أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الكويتية للتمويل»

صندوق البشائر حقق 540 مليون دولار وهو الاضخم في الشرق الاوسط
عبدالرحمن السعيد: «الكويتية للتمويل» اشترت حصصا بـ 8 شركات بقيمة 57 مليون دولار و 10% من اسهم بنك عربي في لبنان
كتب مبارك الشعلان:

اعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ان الاكتتاب الاولي لصندوق البشائر الذي تم طرحه منذ اربعة اسابيع قد تعدى مبلغ الـ 540 مليون دولار امريكي ويعد بذلك الاكتتاب الاولي الاضخم من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.
وقد طرحت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار صندوق البشائر للاسهم الخليجية سعيا منها لخلق فرص استثمارية جديدة لعملائها وهو عبارة عن اداة استثمارية فريدة تهدف الى تحقيق زيادة في رأس المال على المدى الزمني المتوسط الى الطويل وذلك عن طريق الاستثمار في الشركات المدرجة في اسواق الاسهم في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتفق اعمالها مع مبادئ الشريعة الاسلامية.
وقد تم طرح صندوق البشائر للاسهم الخليجية من قبل الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار بالشراكة مع بيت التمويل الخليجي ومصرف قطر الاسلامي وبنك ابو ظبي التجاري وبنك الخليج.
وقال السعيد في مؤتمر صحافي ان نتيجة الاكتتاب الاولي غير المسبوقة تعكس ثقة العملاء والمستثمرين بالشركة الكويتية للتمويل والاستثمار وشركائها في الصندوق، مؤكدا ان السياسة التي سينتهجها الصندوق هي سياسة الانتقاء والتنويع في الاسهم من اجل تقليل المخاطر وزيادة الارباح. وأشار السعيد الى ان الصندوق يستهدف الافراد والمؤسسات من اجل الاستفادة من المرحلة الحالية التي تشهدها الاسواق الخليجية كما يستهدف الصندوق الاسهم المتوافقة مع الشريعة الاسلامية وذلك تلبية لرغبة شريحة كبيرة من العملاء.
وأضاف السعيد ان صندوق البشائر سيتم ادارته من قبل فريق استثماري ذي خبرة عالية وأداء ممتاز مؤكدا على انه من المتوقع ان يحقق الصندوق عوائد مرتفعة في ظل مناخ اقتصادي واستثماري مؤات بالاضافة الى سيولة شهرية يوفرها الصندوق للمستثمر.
وأشار نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عبدالرحمن السعيد خلال المؤتمر الصحافي إلى انه سيتبع الشراء عملية تطوير وإعادة هيكلة هذه الشركات لخلق قيمة اضافية جديدة لها تمهيدا لادراجها في الاسواق الخليجية من اجل تحقيق عوائد مجزية لمساهمي الشركة.
وأضاف السعيد ان هذه الاستراتيجية التي تتمثل في اقتناء شركات قائمة تحقق ارباحا ثم القيام بادراجها في الاسواق هي استراتيجية تنتهجها الشركة من اجل الاستفادة من مرحلة الانتعاش التي تشهدها البورصات الخليجية حيث ان الكثير من الاسهم المدرجة حاليا تعتبر قيمتها مرتفعة ولذا فانه من الاجدى ادخال اسهم جديدة تستطيع ان تحقق قيمة مضافة لها من خلال هذه الاسواق وفي الوقت نفسه يأتي ذلك في صالح المتداولين حيث ان اضافة شركات جديدة سيوسع من الخيارات المطروحة ويستوعب السيولة الموجودة حاليا ويقلل من تضخم اسعار بعض الاسهم
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الخليجية القابضة»

بقيمة 1.5 مليون دينار من بين 9 شركات محلية
فؤاد الفوزان لـ الوطن: «الخليجية القابضة» فازت بتوريد 80 سيارة اسعاف لوزارة الصحة
كتب طارق عرابي:
فازت إحدى الشركات التابعة لشركة المجموعة الخليجية القابضة بعقد توريد 80 سيارة إسعاف حديثة لصالح وزارة الصحة العامة، تجاوزت قيمته الإجمالية 1.5 مليون دينار كويتي.
صرح بذلك لـ الوطن رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام فؤاد الفوزان، الذي أكد أن المشروع جاء متماشياً مع رؤية وأهداف الشركة الإستراتيجية القائمة على أساس تحقيق العوائد المادية من جهة، وتوفير متطلبات وزارة الصحة من جهة ثانية، وخدمة المجتمع الكويتي من جهة ثالثة.
وقال إن الشركة قد فازت بالمناقصة التي طرحتها وزارة الصحة العامة لتوريد سيارات إسعاف حديثة من بين 9 شركات تقدمت لهذه المناقصة، حيث كانت أسعار الشركة هي الأقل بين هذه الشركات التسع بنسبة وصلت إلى نحو 10%.
وأكد على أن تسليم سيارات الإسعاف سيتم على عدة مراحل، حيث جرى خلال المرحلة الأولى تسليم 20 سيارة، فيما تستعد الشركة خلال الأسبوعين القادمين لتسليم 25 سيارة أخرى، والباقي على دفعات متقاربة.
وأوضح الفوزان أن السيارات التي وردتها الشركة من خلال شركة (ماكوي ميلر) الأمريكية المتخصصة في صناعة سيارات الإسعاف منذ أكثر من 30 عاماً، هي سيارات مصممة وفقاً لأحدث التكنولوجيا التي تم التوصل إليها في هذا المجال، كما أنها مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات والتي كان من بينها أجهزة (gps) أو (النوخذة) لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وإضاءات Led التي يمكن رؤيتها عن بعد 6 كيلو متر، ومن ارتفاع 25 ألف قدم عن سطح الأرض، وغيرها من المتطلبات التي قدمتها إدارة الطوارئ وإدارة النقليات بوزارة الصحة العامة.
وأوضح أن ما ساعد الشركة على الفوز بهذه الصفقة هي خدمات ما بعد البيع التي تكلفت بها الشركة وهي الخدمات المتعلقة بالصيانة والتأكد من أن السيارات كلها تعمل بصورة مرضية، ولا سيما أن هذا الأمر يتعلق بأرواح البشر، وليس مجرد صفقة تجارية، مما يتطلب أن تكون هذه السيارات قادرة على تلبية الغرض وقت الحاجة وتحت كل الظروف.
ولفت الفوزان إلى أن هذه ليست الصفقة الأولى التي فازت بها الشركة، إذ أنها قد فازت في وقت سابق أيضاً بمشروع توريد سيارة إسعاف متخصصة (للعناية المركزة) للديوان الأميري، وتحت إشراف وزارة الصحة، بالإضافة إلى توريد مجموعة سيارات إسعاف (دفع رباعي) لصالح شركة نفط الكويت، وهي السيارات التي خصصت لتلبية متطلبات شركة نفط الكويت الطارئة في مواقع العمل في حقول النفط الوعرة.
من جهة أخرى أكد الفوزان أن شركة المجموعة الخليجية تستعد حالياً لدخول المناقصة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة مؤخراً لتوريد 40 سيارة إسعاف أخرى، مؤكداً أن اتصالات تجريها الشركة حالياً مع عدد من الشركات المحلية والأمريكية والأوروبية استعداداً لخوض هذه المناقصة وغيرها من المناقصات الجديدة.
واختتم قائلاً أن نشاط الشركة في مجال توريد سيارات الإسعاف لا يقتصر على دولة الكويت فحسب، إذ ومن خلال مكاتب الشركة في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تمكنت الشركة من توريد مجموعة من سيارات الإسعاف إلى هذه الدول وغيرها من دول المنطقة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الشركات الكويتية فشلت في صناديقها العالمية

كشف السعيد ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ستطرح قريباً صندوق خاص بالتكنولوجيا، ولم يذكر تفاصيل إضافية.
وقال رداً على سؤال فيما اذا كانت الشركة لديها توجهات لانشاء صناديق في الاسواق الاجنبية ان الشركات الكويتية التي أسست صناديق استثمارية في السوق الأميركي فشلت في تحقيق عوائد جيدة وكل الشركات الكويتية التي أسست صناديق عالمية لم تلق النجاح المطلوب، منوها بان الاسواق الخليجية افضل من العالمية من حيث تحقيق العوائد.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«رعد» تتحالف مع «الصفاة»

العصفور: «رعد» تتحالف مع «الصفاة» لتأسيس شركة للطاقة برأسمال 70 مليون دينار

كتب علاء السمان: كشف رئيس مجلس الادارة في شركة محلات رعد وليد عبدالرحيم العصفور عن سعي الشركة الى توجيه زيادة رأس المال التي اقرت خلال اجتماع الجمعية العمومية من 5 ملايين دينار الى 100 مليون نحو الاستثمار في قطاعات عدة منها الصناعية والعقار والطاقة.
واشار في مضمون حديثه على هامش انعقاد عمومية الشركة امس الى ان «رعد» تعكف حاليا استعدادا لتأسيس شركة للطاقة بالتحالف مع شركة الصفاة للاستثمار وشركات اخرى برأسمال يقدر بـ70 مليون دينار كويتي, لافتا الى توجيه 20 في المئة من اجمالي الزيادة الى هذا القطاع الحيوي على حد وصفه حيث تعادل هذه الحصة حدود الـ 20 مليون دينار من رأس المال البالغ 100 مليون دينار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الصفاة»

اقتراح «الصفاة» بتخفيض علاوة الإصدار إلى 15 فلساً

تقدمت شركة الصفاة للاستثمار بصفتها من أكبر الملاك حيث تستحوذ على 35 في المئة من رأسمال شركة محلات رعد باقتراح الى الجمعية العمومية مفاده تخفيض علاوة ومصاريف الاصدار من 30 فلسا الى 15 فلسا على ان تدفع الزيادة دفعة واحدة، فيما وافقت الجمعية العمومية على هذا المقترح واوصت بتفعيله لدى طرح الزيادة في رأسمال للاكتتاب خلال المرحلة المقبلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البورصة على أبواب مستويات قياسية جديدة

كتب المحرر الاقتصادي: مع نهاية مدة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية أمس يكون السوق بذلك قد عوض كل الخسائر التي مني بها في مرحلة التصحيح ليدخل مرحلة جديدة من الأداء التي يتوقع أن يكسر خلالها مستوى الـ 12 ألف نقطة ويتجه ناحية مستويات أعلى من المستويات الراهنة في ضوء توافر مجموعة من عوامل الدعم المساندة وأهمها الأرباح القياسية ووفرة السيولة والحضور الخليجي الفاعل في السوق والذي مازال يستهدف الحصول على حصص مؤثرة في أكثر من شركة وبنك.
ويرى مراقبون ان تداولات يوم أمس أكدت ان ما شهده السوق في نصف الساعة الأخير أول من أمس لم يكن إلا بسبب الاشاعات، حيث شهدت الساعة الأولى من تداولات امس عمليات بيع وشراء كان واضحا خلالها أن الكفة تميل ناحية الشراء ليتصاعد الأداء ويغلق السوق على مكاسب كبيرة فاقت الـ 100 نقطة في تداولات قوية لناحية جميع المؤشرات.
وأوضح عدد من المراقبين أنه على رغم المبالغة في أسعار بعض الشركات أحيانا فإن عمليات التصحيح تتم أولا بأول ما بين الاسهم الصاعدة والنازلة ليحافظ السوق في المحصلة على أدائه التصاعدي.
وأشار مراقب إلى تطور مهم تشهده البنوك الكويتية يتمثل في رفع تصنيف احدى أعرق الوكالات العالمية لغالبية البنوك الكويتية، لافتا إلى ان التصنيف الذي منحته وكالة «موديز» لكل من البنك التجاري وبنك الكويت والشرق الأوسط أمس وقبله لبنوك أخرى إنما يسجل لصالح البنوك والاقتصاد الكويتي عموما، ويشير إلى ان بورصة الكويت تتمتع بمزيد من عوامل الدعم لتعزيز الثقة بها كبورصة تضم نخبة الشركات والبنوك الخليجية.
وتوقع مراقبون أن ينهي سوق الكويت للأوراق المالية الاسبوع اليوم على مستويات قياسية في ضوء الأداء الذي شهده السوق أمس عبر عمليات شراء ملحوظة على غالبية الاسهم وبكميات لا يستهان بها.
وعلى صعيد تداولات يوم امس فقد بلغت كمية الاسهم المتداولة 245,861,000 سهم موزعة على 11,318 صفقة بقيمة 157,740,730 دينارا، وارتفع المؤشر السعري بمقدار 117,9 نقطة ليغلق على مستوى 11,888,7 نقطة، فيما ارتفع المؤشر الوزني بمقدار 5,9 نقطة ليغلق على مستوى 587,85 نقطة.
وشمل الارتفاع أسعار اسهم 66 شركة، فيما تراجعت أسعار 33 شركة وثبتت أسعار البقية.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الخرافي بحث مع الرئيس مبارك زيادة استثمارات المجموعة في مصر

بحث رئيس مجموعة الخرافي الاستثمارية ناصر الخرافي أمس مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك سبل زيادة استثمارات المجموعة في مصر والمشروعات التي تعتزم المجموعة اقامتها خلال الفترة المقبلة.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد بأن الخرافي أطلع الرئيس مبارك على تفصيلات المشروعين اللذين سيتم افتتاحهما بعد غد «السبت» في مدينة العبور «40 كيلو متر شرق القاهرة» في مجال تكنولوجيا الاتصالات، مشيرا الى أن المشروع الأول لانتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمشروع الثاني لانتاج الشرائح الممغنطة الالكترونية,من جهته كشف الخرافي عقب لقائه مع الرئيس المصري أن حجم استثمارات المجموعة في مصر تجاوز 22 مليار جنيه تتركز في المشروعات السياحية والغذائية والبتروكيماوية والتكنولوجية وغيرها من الصناعات الاستراتيجية في مصر,, مشيرا الى أن للمجموعة استثمارات مماثلة في دول عديدة مثل لبنان وأوروبا الشرقية.
وقال رئيس مجموعة الخرافي: ان اقامة مشروع مرسى علم على البحر المتوسط وميناء بورت غالب يعد من أهم مشاريع المجموعة السياحية متوقعا ارتفاع استثمارات المجموعة في هذه المناطق الى أكثر من 2,3 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.
وأشار الى أن هدف المجموعة هو تحويل المنطقة الى منطقة عمرانية متكاملة المرافق لافتا الى أنه تجرى حاليا دراسة مع وزارة النقل المصرية لاقامة شبكة من الطرق والصناعات والزراعات تصل تكلفتها ما يقارب خمسة مليارات جنيه مصري.
وحول المشروعين اللذين سيتم افتتاحهما يوم السبت المقبل أوضح الخرافي أن المجموعة تهدف من تصنيع الحاسبات المحمولة والآلية الى تغطية متطلبات مصر والدول العربية والأفريقية، وبأسعار تستطيع المنافسة عالميا.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«نابسكو»

حيات: زيادة رأس مال «نابسكو» إلى 7 ملايين دينار ستدعم توجهات الشركة وتوسعاتها المقبلة
كتب علاء السمان: قال رئيس مجلس الإدارة في الشركة الوطنية للخدمات البترولية «نابسكو» حبيب جوهر حيات، ان الشركة قامت خلال العام الحالي برسم الاستراتيجيات لرفع حصة الشركة في السوق المحلي والدخول في اسواق جديدة.
واوضح ان الشركة ارتأت الضرورة في زيادة رأسمالها من 3,6 مليون دينار الى 7 ملايين دينار لمواجهة رفع التكاليف مع ثبات الايرادات.
وأكد ان «نابسكو» تسعى من خلال اقرار هذه الزيادة الى مواكبة استحقاقات النمو المتوقع من اعمال الشركة في السوق المحلي والدخول في الاسواق المجاورة متمثلة في السوق السعودي لافتاً الى بذل جهود مكثفة في الحصول على الموافقات المطلوبة لدخول هذا السوق.
واشار الى ضرورة توجيه جزء من الزيادة الى طلب المعدات اللازمة تنفيذاً للخطة التوسعية للشركة علماً ان شراء تلك المعدات يحتاج الى فترة زمنية تتراوح بين 8 الى 12 شهراً لتجهيزها وادخالها في عمليات الشركة، منوهاً لأهمية دخول الشركة في عقود مشروع شمال الكويت بعد موافقة مجلس الأمة عليه.
وتوقع ان تبدأ بتنفيذ الخطة التوسعية للشركة خلال العام 2006 من خلال توقيع العديد من العقود مع توقع زيادة في العوائد وجني الأرباح خلال العام 2007.
واوضح حيات ان «نابسكو» رأت ان دخول شركاء استراتيجيين جدد خلال المرحلة الحالية يمثل دعماً للشركة يمكنها من التوسع في اعمالها ومشاريعها، وكشف حيات عن تقدم شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو» بعرض الى الشركة الوطنية للخدمات البترولية بهدف شراء 17 مليون سهم من الاسهم لزيادة في رأس مال الشركة بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار تقدر بـ 400 فلس متضمنة مصاريف اصدار قدرها 25 فلساً, للسهم الواحد مع التعهد بعدم البيع لمدة سنتين من تاريخ التخصيص مشيراً الى توفير سيولة من خلال عملية زيادة رأسمال الشركة بما يعادل 13,175 مليون دينار بعد خصم مصاريف الاصدار والتي ستتوجه بطبيعة الحال الى التوسعات التي تعكف ادارة الشركة على تنفيذها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
mtc

تؤكد خبر القبس حول مفاوضات صفقة السودان
اكدت شركة mtc للاتصالات المتنقلة خبر لـ«القبس» امس وقالت في بيان نشر على موقع البورصة على الانترنت انها في مرحلة متقدمة من المفاوضات بشأن شراء حصة في شركة اتصالات بالسودان.

وكانت الشركة تعلق على خبر لـ«القبس» قال انها تجري محادثات لشراء وحدة اتصالات الهاتف المحمول التابعة لشركة سوداتل السودانية للاتصالات في صفقة حجمها 5.1 مليار دولار.

وقالت الشركة في البيان «الشركة تجري حاليا مفاوضات في مراحل متقدمة من اجل شراء صفقة اتصالات في السودان ولكن لم يتم بعد التوصل الى اتفاق نهائي».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الاستثمارات الوطنية

الاستثمارات الوطنية: عودة للشراء الانتقائي إثر موجة التصحيح قصيرة النفس
قالت شركة الاستثمارات الوطنية في تقريرها الشهري عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية ان مؤشر Nic50 اقفل بنهاية تداول شهر نوفمبر عند مستوى 6.904.6 نقطة بارتفاع قدره 8 .599 نقطة وما نسبته 5 .9% مقارنة باقفال شهر اكتوبر 2005 والبالغ 6 .304 .6 نقطة وارتفاع قدره 1 .3325 نقطة وما نسبته 9 .92% عن نهاية عام 2004 وقد استحوذت اسهم مؤشر Nic50 على 2 .71% من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة في السوق خلال شهر نوفمبر 2005.

وعن مؤشرات التداول والأسعار قال التقرير: ارتفع المعدل اليومي لكمية الاسهم المتداولة وعدد الصفقات وقيمتها بنسبة 7.14% و9.31% و9.28% على التوالي علما بأن عدد ايام التداول كانت، خلال شهر نوفمبر، 20 يوما في حين كانت خلال شهر اكتوبر 23 يوما، ومن اصل الـ 153 شركة المدرجة بالسوق تم تداول اسهم 149 شركة ارتفعت اسعار اسهم 75 شركة بنسبة 3.50% من اجمالي اسهم الشركات المتداولة بالسوق.

فيما انخفضت اسعار اسهم 66 شركة بنسبة 3.44% من إجمالي اسهم الشركات بالسوق واستقرت اسعار اسهم 8 شركات ولم يتم التعامل على اسهم 4 شركات.

واضاف التقرير: ان القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة بالسوق في نهاية شهر نوفمبر 2005، بلغت 2.39 مليار دينار كويتي بارتفاع قدره 8.1 مليار دينار كويتي وما نسبته 8.4% مقارنة مع نهاية شهر اكتوبر 2005 وارتفاع قدره 59.17 مليار دينار كويتي وما نسبته 4.81% عن نهاية عام 2004.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بيت الأوراق

بيت الأوراق: جني أرباح وتغيير مواقع استعدادا لاستقبال إعلانات أرباح 2005
قالت شركة بيت الأوراق المالية عن اداء سوق الكويت للأوراق المالية لشهر نوفمبر 2005 أن المؤشر اقفل امس الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2005 عند 11869.1 نقطة بارتفاع مقداره 5459.7 نقطة ونسبته 85% عن اقفال 31/12/2004، وارتفاع مقداره 398.5 نقطة ونسبته 3.5% عن اقفال اكتوبر 2005 .

واضافت: بدأ سوق الكويت للاوراق المالية أداءه لشهر نوفمبر بخبر زيادة فترة التداول اليومي نصف ساعة بعد اجازة عيد الفطر المبارك، حيث صاحبه انتهاء الشركات المدرجة لاعلانات الارباح للفترة المنتهية كما في 30/9/2005 والتي كانت بصفة عامة ايجابية رغم تشكيل الارباح غير المحققة ما نسبته 24.6% من صافي الارباح للشركات المدرجة، بيد ان صافي الربح قبل الارباح غير المحققة يشكل نسبة نمو 90% عن اجمالي ربح الشركات المدرجة للفترة نفسها من سنة 2004 .

وقد وصلت قيمة التداول اليومي الى اعلى قيمة لها لتبلغ 249.4 مليون د.ك في 13/11/2005 وسجل المؤشر السعري اعلى قراءة في 29/11/2005 حيث بلغ 11888.7 نقطة.

واشارت «بيت الاوراق» في تقريرها الشهري الى ان سوق الكويت للاوراق المالية شهد بعد ذلك مرحلة انخفاض وعملية تصحيح بسيطة وذلك قد يرجع لعوامل عدة ابرزها تنفيذ زيادة رؤوس اموال بعض الشركات المدرجة خلال الشهر لمقابلة ما ستشهده بعض الشركات في المرحلة المقبلة بسبب حركة التوسع والزيادة في مشاريع الشركات والمشاريع الحكومية مما سيكون لشركات القطاع الخاص دور فيها، وابرزها مشروع حقول الشمال، الامر الذي قد يؤدي الى سحب جزء من سيولة السوق، هذا بالاضافة الى ما شهده السوق خلال شهر نوفمبر من ايقاف التداول على عدد من الشركات المدرجة، كما ان الفترة السابقة تعتبر مناسبة لجني الارباح وتغيير المواقع استعداداً لدورة جديدة تبدأ مع اخبار ارباح نهاية 2005، التي يتوقع ان تكون متميزة، اضافة الى ان مستوى 11900 نقطة يعتبر من الناحية الفنية مستوى مقاومة نفسيا للمؤشر، حيث ان تجاوز المؤشر لمستوى 12000 نقطة سيكون دلالة على بداية جولة صعودية جديدة، نعتبر انه لم يحن وقتها بعد.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الشركة الوطنية للخدمات البترولية

زيادة رأس مال الشركة الوطنية للخدمات البترولية
انعقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الوطنية للخدمات البترولية امس وقررت:

ـ زيادة رأس المال من 6.3 ملايين دينار الى 7 ملايين.

ـ اصدار 17 مليون سهم بسعر 300 فلس بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار 200 فلس تخصص للمساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد العمومية.

ـ اصدار 17 مليون سهم بسعر 500 فلس (منها 400 فلس علاوة اصدار) تخصص للمساهمين الجدد وذلك بعد تنازل المساهمين المسجلين عن حقهم بالاكتتاب في هذا الجزء من اسهم زيادة رأس المال.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«دانة غاز»

تداول أسهم «دانة غاز» الثلاثاء في أبوظبي
أعلنت شركة دانة غاز، ان التعامل على اسهم الشركة سيبدأ في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتبارا من يوم الثلاثاء 6 ديسمبر الجاري، بعد ان اكملت مراحل التأسيس والتسجيل، وبذلك تصبح دانة غاز الشركة رقم 57 المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتعتبر شركة دانة غاز، أول شركة اقليمية تعمل في مجال مصادر الغاز الطبيعي، مملوكة من قبل القطاع الخاص تدرج في الأسواق المالية في المنطقة، وكان الاكتتاب العام الأولي للشركة قد اغلق في الثالث من شهر اكتوبر الماضي، وشهد اقبالا كثيفا، وصل عدد المكتتبين فيه الى حوالي 425 ألف مكتتب من حوالي 100 جنسية، وبمجموع مبالغ تجاوزت 288 مليار درهم اماراتي.

وكان اعضاء مجلس إدارة دانة غاز، المكون من كل جنسيات دول مجلس التعاون الخليجي، عقدوا أول اجتماع لهم امس الأول في الشارقة، حيث التقوا حاكم امارة الشارقة، الذي تمنى لهم النجاح والتوفيق.

وقال حميد ضياء جعفر الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة: «نحن سعداء بإدراج اسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والانتماء الى مجموعة الشركات العامة المرموقة، وبالاخص في قطاع الطاقة، وان الادراج في هذا السوق سيمنح قيمة مضافة لحاملي اسهم الشركة، ويتيح الفرصة امام مستثمرين ومساهمين جدد للمشاركة في تطوير الشركة التي تطمح نحو تحقيق معدلات نمو كبيرة في ظل الفرص المتاحة في قطاع الطاقة في المنطقة».

واضاف: ان الشركة تخطط لإدراج اسهمها في أسواق مالية أخرى في المنطقة مستقبلا، لتعكس الجوهر الاقليمي للشركة والقاعدة الواسعة من المساهمين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الدولية للمشاريع العقارية

الدولية للمشاريع العقارية تشارك في معرض العقار والاستثمار
مجاور: طرح مشروع دريم فارمز بعد نجاح تسويق مزارع المريوطية
اعلنت الشركة الدولية للمشاريع العقارية احدى شركات المجموعة الدولية للمشاريع القابضة انها انتهت من تسويق المرحلتين الاولى والثانية من مشروع مزارع المريوطية في مصر، حيث من المقرر ان تبدأ الشركة في عمليات زراعة المشروع لحساب العملاء.

وجاء هذا الاعلان في الوقت الذي تشارك «الدولية للمشاريع العقارية» في معرض العقار والاستثمار والبناء الذي تنظمه مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات في فندق كويت ريجنسي بالاس خلال الفترة من 5 الى 9 ديسمبر الجاري.

وقال المدير المالي والاداري في الشركة ناصر مجاور ان الشركة ستقوم خلال الدورة الحالية للمعرض بطرح مشروع «دريم فارمز» موضحا ان المشروع الذي يقع على مساحة 700 فدان في جمهورية مصر (الكيلو 69 طريق مصر اسكندرية الصحراوي)، لا يبعد سوى ثلاثة كيلومترات عن مدينة السادات وقبل الرست هاوس بعشرة كيلومترات، مشيرا الى ان المساحة الاجمالية للمشروع تبلغ 700 فدان، وان جميع الاراضي مسجلة نهائيا في الشهر العقاري المصري وتتوافر بها جميع المرافق من مياه وكهرباء حكومية وطرق مرصوفة، فيما يجري العمل على الانتهاء من خدمات المشروع في المواعيد المحددة.

واكد مجاور ان بامكان العميل استلام ارضه مزروعة خلال ستة اشهر من بدء تسويق المشروع، كما انه بامكانه ايضا اقامة فيللا خاصة عليها، مبينا ان للعميل حرية الاختيار من بين العديد من نماذج الفلل التي توفرها الشركة وحسب رغبة وذوق العميل نفسه.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
السوق يتراجع 19.6 نقطة بسبب عملية جني الأرباح

السوق مستمر في مرحلته الاستعراضية من الصعود

والهبوط.. وتوقعات باستمراره حتى النصف الأول


كتب - أشرف عجمي:
سجل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية تراجعا أمس بمقدار 19.6 نقطة عن اقفال أول من أمس ليقفل عند مستوى 11869.1 نقطة.
وحسب توقعات مدير محفظة لاحدى الشركات الاستثمارية سليمان الموسى في تقرير »السياسة« أمس ان السوق يمر بمرحلة مستعرضة من الهبوط والصعود قد تكون بشكل يومي أو اسبوعي منوها إلى أنه يتمنى ان تطول هذه الفترة الاستعراضية ولو إلى نهاية النصف الأول من العام المقبل حيث أنه يرى أن ذلك يصب في مصلحة السوق أولا وأخيراً.
وعموم السوق أنه وبالرغم من التراجع في اداء المؤشر ان حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة ارتفعت عن أول من أمس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 276 مليون سهم بقيمة نحو 184.3 مليون دينار موزعة على 12356 صفقة نقدية.
وتراجعت مؤشرات خمس قطاعات من اصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الاستثمار ادنى مستوى لينخفض بمقدار 68.9 نقطة.
وأستأثر قطاع الاستثمار على ما نسبته 38.9 في المئة من إجمالي الاسهم المتداولة وعلى ما نسبته 36.3 في المئة من إجمالي القيمة السوقية.
وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 107.5 مليون سهم بقيمة نحو 67 مليون دينار موزعة على 3843 صفقة نقدية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"بيت الأوراق" : 85 % ارتفاع

ذكر التقرير الشهري لبيت الأوراق المالية عن أداء البورصة أن الشهر الماضي شهد تحقيق البورصة لأعلى قيمة تداول وأكبر قراءة للمؤشر.
وأوضح أن السوق شهد أيضا مرحلة انخفاض وعملية تصحيح بسيطة استعدادا لدورة جديدة من الصعود.
وذكر التقرير أن مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية أعلن أمس الاربعاء عند 11.869.1 نقطة بارتفاع مقداره 5459.7 نقطة ونسبته 85 في المئة عن أقفال 31/12/2004 , وارتفاع مقداره 389.5 نقطة ونسبته 3.5 في المئة عن اقفال اكتوبر 2005 .
بدأ سوق الكويت للاوراق المالية أداءه لشهر نوفمبر بخبر زيادة فترة التداول اليومي نصف ساعة بعد اجازة عيد الفطر المبارك حيث صاحبه انتهاء الشركات المدرجة لاعلانات الارباح للفترة المنتهية كما في 30/9/2005 والتي كانت بصفة عامة ايجابية على رغم تشكيل الأرباح غير المحققة ما نسبته 24.6 في المئة من صافي الارباح للشركات المدرجة إلا أن صافي الربح قبل الأرباح غير المحققة يشكل نسبة نمو 90 في المئة عن اجمالي ربح الشركات المدرجة لنفس الفترة من سنة 2004 .
وقد وصلت قيمة التداول اليومي الى أعلى قيمة لها لتبلغ 249.404.260 د.ك في 13/11/2005 وسجل المؤشر السعري أعلى قراءة في 29/11/2005 حيث بلغ 11.888.7 نقطة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"بيان"

"بيان": السوق بدأ التحول من عمليات المضاربة

لترتيب المراكز مع اقتراب الاستحقاق السنوي


ذكر التقرير الشهري لشركة بيان للاستثمار ان تغييرات كثيرة في معالم التداول طالت سوق الكويت للاوراق المالية خلال شهر نوفمبر فمع اقتراب الاستحقاق السنوي لقياس اداء الشركات المدرجة, بدأت هوية تداولات السوق تتحول جزئياً من المضاربة الى ترتيب المراكز وذلك منذ مطلع الشهر ومع مرور الايام وحتى منتصف نوفمبر كانت حدة المضاربة قد خفت بالفعل ما ادى الى تراجع اسعار اسهم كثيرة عن مستوياتها شبه المفتعلة اثر موجة المضاربة في السوق والتي وصلت الى اوجها في سبتمبر واكتوبر وبالاضافة الى هذا التحول في طبيعة التداولات فقد كان لشهر نوفمبر مميزات كثيرة واحداث متنوعة فقد انهت فيه الشركات المدرجة الافصاح عن نتائجها المالية لفترة تسعة الاشهر وصلت الى 2.4 بليون د. ك محققة نمواً نسبته 88.1 في المئة عن ارباح الفترة المقابلة من العام السابق. من جهة ثانية شهدت اسواق النفط هدوءا واستقراراً لجهة الاسعار التي تراجعت عن مستوياتها التاريخية وسط توازن بين العرض والطلب في الوقت الذي تزايدت الاصوات الخليجية والاجنبية لمطالبة دول المنطقة باستغلال الفوائض المالية بافضل شكل لضمان مستقبل اقتصادي مثمر.
وبالعودة الى سوق الكويت للاوراق المالية نجد ان المؤشر السعري للسوق قد واجه مقاومة حادة خلال الشهر عند مستوى 11.850 نقطة حيث تمكن من تخطي هذا الحاجز بقوة مرات عدة خلال الشهر الا انه لم يستطيع البقاء طويلاً فوق 11.869.1 نقطة وقد كنا قد اشرنا في تقريرنا الصادر بداية نوفمبر من ان المؤشر السعري للسوق يواجه مقاومة عند مستوى 11.849 نقطة في حين يتمتع بأول مستوى من الدعم عند 10.700 نقطة تقريباً.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
وسط ترحيب كبير بطرح أكبر شركة مصرية في تاريخ البورصة

مستثمرون كويتيون تقدموا لشراء

أسهم الشركة المصرية للاتصالات وتوقعات

بتغطية الاكتتاب اكثر من مرة

القاهرة - »السياسة«:
يمثل طرح الشركة المصرية للاتصالات - اكبر واعرق شركة مصرية - نقلة نوعية للبورصة المصرية في ظل طرح 20% من اسهم الشركة للاكتتاب العام والخاص وشهادات ايداع دولية Gdr في بورصة لندن.
في تصريحات خاصة ل¯"السياسة" اكد الخبراء ان الاكتتاب ستتم تغطيته باضعاف كثيرة مما يوفر سيولة كبيرة للبورصة تؤدي الى تنشيط غير مسبوق يصل بالمؤشرات والتعاملات الى مستويات قياسية, اضافة الى جذب استثمارات عربية واجنبية ضخمة, وجذب صناديق استثمار اجنبية للاستثمار في البورصة.
المهندس عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات قال في تصريحاته ل¯"السياسة" انه قبل الطرح بيوم كان في جولة الى الكثير من دول الخليج من بينها الكويت, حيث التقى بالكثير من المستثمرين سواء افراد او مؤسسات, وتلقى طلبات كثيرة بشراء كميات كبيرة من الاسهم من المستثمرين الكويتيين الذين اعربوا عن رغبتهم في شراء اسهم المصرية للاتصالات.. ورفض بشير ذكر اسماء المستثمرين الكويتيين سواء الافراد او الشركات موضحًا انه من المحظور ذكر الاسماء خلال فترة الطرح التي ستنتهي في نهاية تعاملات يوم 7 ديسمبر.
جولة ترويجية
واوضح عقيل بشير ان هناك جولة ترويجية للطرح سيقوم بها وفد للترويج للطرح في الدول الاوروبية, حيث يتوقع اقبال كبير من صناديق الاستثمار الاجنبية.
وعن الهدف من الطرح قال بشير: ان الهدف هو تحسين حوكمة الشركة, مما ينعكس على ايراداتها وهياكلها المالية والتسويقية, اضافة الى اتاحة موارد للدولة والشركة, وتمليك جزء من الاسهم للعاملين بالشركة مما يساعد على القدرة الانتاجية.
اضاف انه بعد طرح 20% من الشركة يبقى 80% مملوكة للدولة.. وكان قد تم تطوير الشركة في الفترة الماضية وحدثت شراكة مع شركة فودافون للمحمول حيث تمتلك المصرية للاتصالات نسبة في شركة فودافون وهو ما انعكس على ادائها.. والطرح سيفيد كلا من البورصة والشركة من حيث توفير تمويل للمساعدة على تطوير الشركة ووضع خطط واقامة مشروعات جديدة.
أكبر طرح
وصرح ماجد شوقي رئيس البورصة بان طرح المصرية للاتصالات اكبر طرح في البورصة المصرية, وسوف ينعكس على التداول بغض النظر عن الاتجاه السعري, وسيؤدي بالطبع الى زيادة كبيرة في الاستثمارات الاجنبية والعربية, وسيوفر سيولة ضخمة وعمقًا للسوق.. ومن المتوقع ارتفاع حجم التداول عقب البدء في تداول السهم الجديد في 14 ديسمبر القادم, وسيكون هناك اقبال كبير من جانب المستثمرين العرب والاجانب.. وقد تاثرت البورصة ايجابيًا باخبار الطرح, وسوف نقوم بزيادة وقت جلسة تلقي الطلبات على الطرح حيث من المتوقع ان تكون هناك عروض واقبال كبير على شراء السهم يغطي الطرح بمراحل كبيرة.
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
======
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى