أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سهم البنك العقاري

جلوبل: سهم البنك العقاري ونشاط في الكميات المتداولة عليه
في التحليل التقني لبيتت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم البنك العقاري الكويتي كنا قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر اكتوبر الماضي، ان سعر السهم يتداول عند 650 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يحظى بمستوى دعم قوي عند 640 فلسا لذا فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم البنك، بناء المواقع من جديد عند مستويات قريبة من مستوى الدعم المذكور في حين نصحنا مستثمري الفترات الطويلة الذين قاموا بالشراء عند مستويات قريبة من 530 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة بايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 850 فلسا.
وهذا وكما هو واضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد اقترب بالفعل عقب تحليلنا السابق من مستوى الدعم المشار اليه، ليعكس اتجاهه بعدها الى اعلى من جديد مدعوما بالزيادة في الكميات المتداولة على السهم خاصة مع بداية الشهر الحالي وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق المسجل عند 750 فلسا هذا ويتداول السهم حاليا عند 700 فلس وفقا لاقفال يوم امس وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم يحظى بمستوى دعم جيد عند 680 فلسا لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم البنك، العودة لبناء المواقع بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عنه، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 600 فلس
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الخليج للتمويل والاستثمار يدشن مشروع مبان

بقيمة إجمالية تفوق 8.5 ملايين دولار
الخليج للتمويل والاستثمار يدشن مشروع مبان
تمكن الخليج للتمويل والإستثمار من تدشين مشروع مبان للاستثمار العقاري في مملكة البحرين الذي يأتي ضمن سلسلة إجارة للاستثمارات العقارية بقيمة إجمالية بلغت 8.5 ملايين دولار امريكي.
صرح بذلك الرئيس التنفيذي للخليج للتمويل والإستثمار نبيل هادي، مؤكدا أن الخليج للتمويل والإستثمار يبذل قصارى جهده لتوفير فرص إستثمارية واعدة وخدمات ذات جودة عالية.
وقد نوه نبيل هادي بأن هذا المشروع يتماشى مع إستراتيجية البنك لطرح أدوات إستثمارية مقننة المخاطر متخصصة في الإستثمار في العقارات المدره للدخل في منطقة الخليج.
من جهته صرح مدير الإستثمار المباشر بالخليج للتمويل والإستثمار ماجد الخان بأن هذا المنتج العقاري الإستثماري هو الأحدث ضمن سلسلة إجارة العقارية الخاصه بالخليج للتمويل والإستثمار والتي تضم أربع أدوات إجارة طرحت في السابق وقد إرتفعت في القيمة لتتجاوز الـ 20 مليون دولا.ا
وأضاف الخان بأن العائد المستهدف في مباني هو 10% كعائد سنوي نقدي يوزع بشكل ربع سنوي وعائد داخلي مستهدف يتخطى الـ 12% على مدة الإستثمار المقدره بثلاث سنوات.
من ناحية أخرى أكد الخان بأن العقارين اللذين تم شراؤهما عبارة عن برجين سكنيين يتكون الواحد من عشرة طوابق وتم تشيدهما على مساحة تقدر بـ 13
800 قدم مربع في منطقة القضيبية بالمنامة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«أصول»

اسامة شاهين مديرا للتطوير العقاري في «أصول»
اعلنت شركة اصول عن تعيين المهندس اسامة شاهين مديرا لإدارة التطوير العقاري وهو حاصل على ماجستير ادارة مشاريع من جامعة ميرلاند في الولايات المتحدة وبكالوريوس الهندسة المدنية ويحضر حاليا لرسالة الماجستير بجامعة الكويت في ادارة الاعمال وقد عمل في العديد من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال التطوير العقاري وتنفيذ المشاريع وكان آخر المناصب التي تقلدها مديرا للشماريع ببيت التمويل الكويتي.
 

مستثمر88

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2005
المشاركات
43
الوطن29-11-2005

تجميع على الأهلية للاستثمار

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة قيام بعض الأطراف المقربة من الشركة الاهلية للاستثمار بعمليات شراء وتجميع مجموعه على السهم وذلك بعد تأكيدات من قبل احد المدراء التنفيذيين في الشركة بجدوى الاستثمار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«مؤسسة البترول»

«مؤسسة البترول» تعين المساعدين التنفيذيين لشركة الخدمات النفطية
كتب خالد السهلي

اعتمد مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية المساعدين التنفيذين لرئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة «خدمات القطاع النفطي» الشيخ طلال الخالد الاحمد، حيث جاءت المناصب القيادية للشركة على النحو التالي: المساعد التنفيذي المنتدب للخدمات المساندة علي احمد العبيد والمساعد التنفيذي للعضو المنتدب للشؤون المالية والادارية جاسم علي رمضان، والمساعد التنفيذي للعضو المنتدب للخدمات الصحية دكتور جمال غانم الغانم، المساعد التنفيذي للعضو المنتدب لخدمات مدينة الاحمدي والخدمات الاجتماعية كامل عبد الوهاب زيدان.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الكيبل»

مدينة الصحراء الاعلامية إلى بورصة دبي 20 ديسمبر
55 فلسا فقط ربحية «الكيبل» المتوقعة بنهاية العام
كتب سعيد حبيب:
رجحت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن تحقق الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني ارباحا سنوية تتجاوز 2.650 مليون دينار بواقع 55 فلسا للسهم بعد نجاحها في تسويق مسلسل تاريخي تبلغ تكلفته 5.1 ملايين دولار حيث قامت عدة محطات فضائية بشراء هذا المسلسل ومنها تلفزيون الكويت علما بأن أرباح تسويق المسلسل ستدرج في ميزانية الشركة للربع الأخير هذا العام.
وعززت المصادر توقعاتها بالاشارة الى مشاركة «الكيبل التلفزيوني» في تأسيس شركة مدينة الصحراء الاعلامية والتي تتملك «الكيبل» فيها حصة مؤثرة تبلغ 25% علما بأن مدينة الصحراء في طريقها للادراج في سوق دبي للاوراق المالية 20 ديسمبر المقبل.
وكانت «الكيبل» قد وقعت عقدا بقيمة مليون و300 الف دينار لانشاء استوديو للانتاج الفني مع عدة شركات متخصصة في وقت سابق.
ومن ناحية اخرى، كشفت المصادر عن استعداد محافظ وصناديق ذات ملاءة مالية كبرى للدخول على سهم الكيبل خلال الفترة المقبلة.
وذكرت المصادر ان سعر سهم الكيبل حاليا بلغ 285 فلسا رغم تحقيق الشركة لأرباح قدرها 30.6 فلسا في النصف الأول من العام الجاري علما بأن «الكيبل» حققت نهاية العام 2004، 4 فلوس للسهم وكان سعر السهم وقتها 540 فلسا يذكر ان رأسمال الكيبل التلفزيوني 5 ملايين دينار وموجوداتها 10 ملايين ومطلوباتها 164 الف دينار فيما يبلغ معدلات مضاعف السعر الى الربحية P/e المسجل لديها 4.6 مرات.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«جلوبل»

200 مليون دولار قيمة استثمارات «جلوبل» في الأردن
أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن مشاركته في ملتقى الأردن الاقتصادي الثاني المقام حاليا برعاية العاهل الأردني عبد الله الثاني والذي يهدف إلى بحث ودراسة ومناقشة أوجه الاقتصاد والاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية.
وترأس نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل عمر القوقة، إحدى حلقات النقاش التي أقيمت في اليوم الأول من الملتقى الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال، وكانت الحلقة بعنوان «تجارب الاستثمار في الأردن» وشارك فيها عدد من كبار المدراء والمستثمرين.
وضمت الحلقة كمحاورين كلا من، الرئيس التنفيذي لشركة «الأردن دبي كابيتل» سمير الرفاعي، ورئيس المنظمة الانجليزية العربية في بريطانيا نظمي أوجي
وكان العاهل الأردني قد افتتح الملتقى في وقت سابق اليوم حيث ألقى كلمة الافتتاح، ثم افتتح المعرض المصاحب للملتقى تبعه بداية الحلقات النقاشية التي شاركت فيها كبرى الجهات الحكومية والشركات الاستثمارية الأردنية والعربية المهتمة بالاستثمار في الاقتصاد الأردني الواعد.
وتأتي مشاركة جلوبل على خلفية اهتمامها في الأردن كبيئة استثمارية خصبة والاستثمارات التي قامت وستقوم بها الشركة في المملكة والتي تمثلت مؤخرا بافتتاح جلوبلـالأردن.
وتجاوزت استثمارات جلوبل في الأردن مبلغ الـ 200 مليون دولار خلال العامين المنصرمين في مختلف قطاعات الاقتصاد.
وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً نيتها تأسيس شركة استثمارية برأسمال يبلغ 100 مليون دينار أردني، كما وقعت في أواخر سبتمبر الماضي اتفاقية تملك 30 % من رأسمال شركة "أمنية"، أحدث مشغل للهواتف الخلوية في المملكة الأردنية، علاوة على تملكها حصة مؤثرة في جامعة الإسراء الخاصة والتخطيط لإقامة مشاريع في منطقة العقبة الاقتصادية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
صدور حكم ضد رئيس بيان للاستثمار

أصدرت المحكمة الجزائية حكما أمس ضد رئيس مجلس إدارة شركة بيان للاستثمار فيصل المطوع في القضية التي اتهم فيها بالتداول في أسهم الشركة، ويقضي الحكم بتغريمه 200 دينار ومصادرة 650 ألف سهم من أسهم شركة بيان للاستثمار معللة ذلك باستغلال المعلومات الداخلية في تحقيق منفعة.

ويذكر ان هذا الحكم يعتبر حكما ابتدائياً يجوز فيه الاستئناف. من جهة ثانية علمت «القبس» ان رئيس مجلس ادارة شركة بيان للاستثمار سيستأنف هذا الحكم الابتدائي
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مجموعتان استثماريتان عززتا حصصهما

كتب محمد الإتربي:
أكد مصدر مطلع لـ«القبس» ان مجموعة المشاريع خرجت من شركة محلات رعد حيث كانت تملك شركة الصناعات المتحدة حصة تزيد على 20% تقريباً، وذكر المصدر ان الشركة حققت أرباحاً قدرها نحو 4 ملايين دينار كويتي، وتشير المصادر الى انه تم بيع الحصة تدريجياً في سوق الكويت للأوراق المالية بأسعار مختلفة.

من جهة اخرى أكدت المصادر ان شركتين استثماريتين قامتا بالشراء والتجميع خلال الفترة الماضية وتمكن كل طرف من بناء مركز وتملك حصة تتجاوز الـ 5%.

وتشير المصادر الى ان للمساهمين الافراد حصة اخرى اذ بلغت أعداد المساهمين الأفراد بحسب كشوفات الأيام الماضية اكثر من 470 مساهماً يمتلكون حصصاً متفاوتة.

على الصعيد ذاته ذكرت المصادر ان ملاك الشركة تلقوا طلبات عدة من مستثمرين خليجيين بكميات وحصص كبيرة، اضافة الى شركات عديدة في السوق المحلي.

تجدر الاشارة الى ان سعر السهم في الاكتتاب 115 فلساً، وهو اقل من القيمة الدفترية للسهم البالغة نحو 130 فلساً للسهم غير انه سهم مدرج في البورصة.

وستعقد الشركة عموميتها اليوم الثلاثاء بمن يحضر، بعدها سيبدأ الإعلان عن بدء الاكتتاب لمدة 15 يوماً للمساهمين المسجلين يوم الانعقاد، ثم يتم فتح باب الاكتتاب بعد انتهاء المهلة الأساسية للمساهمين الأساسيين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
خلال شهر واحد.. والمستثمرون يتوقعون الأسوأ

الدوحة - القبس:
تسجل بورصة الدوحة خسائر كبيرة منذ أكثر من شهر متأثرة بتداعيات الأنباء المتعلقة بالاكتتابات الجديدة المرتقبة لبعض الشركات الكبرى التي أعلن عن تأسيسها مؤخرا في السوق القطري.

وبلغ اجمالي خسائر الأسهم القطرية حتى نهاية الخميس الفائت نحو 55 مليار ريال (15.1 مليار دولار)، حيث كانت القيمة السوقية للأسهم تصل الى الـ 370 مليار ريال في أواخر شهر تشرين أول أكتوبر الفائت، لكنها الآن لا تتجاوز الـ 315 مليارا، مسجلة تراجعا نسبته 14.8 في المائة.

ومع اقتراب موعد طرح شركة «بروة العقارية» للاكتتاب العام التي أعلن عن تأسيسها أخيرا في الرابع من الشهر المقبل، لا يتوقع المستثمرون والمتعاملون القطريون سوى الأسوأ ومزيد من الانخفاضات.

ويبلغ رأسمال الشركة ملياري ريال، في حين سيتم طرح 1.1 مليار ريال للاكتتاب العام تمثل ما نسبته 55 في المائة من رأس المال.

وبات مألوفا لدى أوساط رجال الأعمال والمستثمرين القطريين تأثر بورصة الدوحة سلبا بأي شركة جديدة يتم طرحها للاكتتاب العام، حيث ما أن يتناهى أي خبر عن شركة جديدة الى أسماع المستثمرين حتى يقوم عدد كبير منهم بسحب ما يملكه من سيولة ليشتري بها ما يستطيع من أسهم الشركة الجديدة أملا في جني أرباح وفيرة.

وعبر عدد من المتعاملين في الأسهم القطرية عن أملهم في أن يتحرك المستثمرون الكبار وصناع السوق المالي من أجل المساهمة في اعادة التوازن الى التداولات.

وتوقع بعضهم أن تشكل عودة المستثمرين الكبار دفعة قوية لأداء الأسهم القطرية خلال الفترة المقبلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«التعليم المتميز»

عمومية «التعليم المتميز» في 11 ديسمبر
تعقــد شركة التعليم المتميز للخدمات التعليمية اجتماعا لجمعيتها العمومية العادية وغير العادية في 11 ديسمبر المقبـــل لمناقــشــة توصية مجلس الإدارة لتوزيع أسهم منحة بنسبة 10 في المائة من رأس المــال المدفــوع (10 أسهم لكل مائــة سهم)، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس الماضي، وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
قضية برقان

تأجيل قضية برقان ضد المركزي والمالية إلى 6 ديسمبر
قدم بنك الكويت المركزي الى إدارة الخبراء رده امس في القضية المرفوعة ضده وضد وزارة المالية من جانب بنك برقان بخلاف حول 40 مليون دينار (من المديونيات) وتم تأجيل احالة القضية للنطق بالحكم الى جلسة السادس من ديسمبر المقبل، لحين اطلاع بنك برقان على رد البنك المركزي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
توسعات ممكنة في مصر وتركيا والسعودية ونيجيريا وتونس

قال رئيس مجلس ادارة الشركة الاتصالات المتنقلة أسعد البنوان، ان الاقبال الكبير والحرص من جانب المساهمين على الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة يعكسان ثقة كبيرة في أداء mtc المستقبلي، ويعززان طموح الإدارة لتحقيق انجازات اضافية جديدة.
وقال البنوان ان mtc ماضية في حصد الفرص أينما كانت، شرط ان تكون ذات جدوى اقتصادية وتحقق قيمة مضافة للمساهمين.

وتوقع تغطية الاكتتاب بزيادة رأس المال مع نهاية مهلة في ضوء الاقبال الحالي وستصل التغطية الى 100%، مشيراً الى ان علاوة الاصدار قياساً الى سعر السهم مشجعة جداً.

من جهة أخرى شدد على ان السيولة التي ستتوافر لدى الشركة سيتم استغلالها في قطاع الاتصالات بشكل اساسي ورئيسي.

وكشفت المؤشرات الحالية التي حصلت عليها «القبس» والخاصة بعمليات الاكتتاب التي تجرى حاليا على زيادة رأس مال شركة الاتصالات المتنقلة «إم تي سي» عن نجاح كبير لعمليات الاكتتاب في زيادة رأس المال، ما دفع عددا من المراقبين الى التوقع بأن تتعدى عمليات الاكتتاب 99% من الاسهم المصدرة يوم غد الاربعاء.

وبينت عمليات الاقبال الكبير على الاكتتاب، وكما وصف عدد من المراقبين عن ثقة المساهمين والمستثمرين في أداء سهم «إم تي سي» وهذا ما كشفت عنه آخر المعلومات التي وردت عن عمليات الاكتتاب، والتي تشير الى رغبة المساهمين في الاكتتاب في اسهم اضافية.

ويعتقد المراقبون ان اداء سهم ام تي سي خلال الفترة الماضية وتحديدا في فترة السنوات الثلاث الماضية اسس قاعدة من الاطمئنان لدى حاملي الاسهم، وهذه القاعدة أغرت مستثمرين جددا للدخول على سهم الشركة من داخل وخارج السوق الكويتي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«إسكان»

«إسكان» تغير شكل موقعها الإلكتروني
أعلنت شركة تمويل الإسكان (اسكان) انها غيرت شكل موقعها الالكتروني ليتناسب مع شعار الشركة الجديد «بإمكان إسكان»، ونظرا لاهمية الموقع بالنسبة للباحثين عن بيت العمر وعن طرق التمويل الأنسب لهم، اذ انه ملتقى عشرات الآلاف من الزوار في الشهر الواحد.

وقال نائب رئيس الخدمات الشخصية في شركة تمويل الإسكان سعود المخيزيم ان هذا الموقع الالكتروني أصبح يوفر جميع ما يحتاجه مستخدم الانترنت من معلومات عن «إسكان»، سواء كان من المستثمرين في الشركة أو عملائها.

وذكر المخيزيم ان موظفي الشركة من ذوي الخبرة في السوق العقاري والتمويلي في الكويت على استعداد تام للإجابة عن كل تساؤلات العملاء في فترة وجيزة عبر البريد الالكتروني لكل الاسئلة المتعلقة بخدمات التمويل المقدمة من الشركة، اما بالإجارة أو الاقراض، أو إيجاد عقار بيت العمر أو حتى الاستشارات القانونية المقدمة من محامي «إسكان».

واضاف: ان «إسكان» لقيت نجاحا كبيرا من خلال خدمة طلب القرض عبر الانترنت، اذ ان هذه الخدمة توفر على العميل وقته وجهده، حيث يقوم العميل بتقديم طلبه عبر الانترنت في اي مكان وزمان، ومن ثم يتلقى الاستشارة من مسؤولي المبيعات في «إسكان».

وقال: لعل من أهم الصفحات الأكثر نجاحا في الموقع هي صفحة «أخبار إسكانية»، حيث يمكن للعميل التصفح من خلالها والاطلاع على آخر الأخبار المتلعقة بالشركة من الإعلان عن نتائج الشركة الى آخر منتجات «إسكان».

وأشار المخيزيم الى ان المعلومات الموجودة في الموقع تتجدد بشكل دائم، حيث بإمكان عميل إسكان متابعة أخبار الشركة بشكل دوري.

وقال: «ان إسكان باتت تتطور بشكل مستمر ودائما ما تفتح آفاقا جديدة لمختلف فئات عملائها، لعل آخرها منتجات إسكان التمويلية بنظام التقسيط الذي يهدف الى تمويل العملاء لشراء عقارات لأغراض السكن بأقساط يحددها العميل طبقا لظروف دخله وبحيث لا تتجاوز مجموع الأقساط المدفوعة سنويا نصف دخله السنوي»، مشيرا الى ان الخدمة الجديدة قد راعت ان لا يؤثر القسط المدفوع على قدرات العميل المالية لانه يحل محل الأجرة المدفوعة لأغراض السكن الخاص.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
ارتفاع مؤشر البورصة 9ر117 نقطة ليستقر عند 7ر11888 نقطة

ارتفاع مؤشر البورصة 9ر117 نقطة ليستقر عند 7ر11888 نقطة

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) ارتفاعا قدره 9ر117 نقطة بعدما اغلق اليوم عند مستوى 7ر11888 نقطة مقارنة باقفال يوم امس والبالغ 8ر11770 نقطة .

وبالرغم من ارتفاع المؤشر الا ان حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة تراجعا عن امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 8ر245 مليون سهم بقيمة نحو 7ر157 مليون دينار موزعة على 11318 صفقة نقدية .

وسجلت جميع مؤشرات القطاعات الاقتصادية ارتفاعا عن معدلاتها ليوم امس ليسجل مؤشر قطاع الخدمات اعلى مستوى ليرتفع بمقدار 4ر236 نقطة .

واستاثر قطاع الاستثمار على مانسبته 4ر38 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 3ر37 في المئة من اجمالي القيمة السوقية .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 5ر94 مليون سهم بقيمة نحو 9ر58 مليون دينار موزعة على 3421 صفقة نقدية .

وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 3ر32 مليون سهم بقيمة نحو 9ر28 مليون دينار موزعة على 2561 صفقة نقدية .

واحتل قطاع العقارات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 53 مليون سهم بقيمة نحو 5ر22 صفقة نقدية موزعة على 2561 صفقة نقدية .

(النهاية)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
شركة ناقلات نفط جديدة

مساهمة كويتية أساسية وفتح الاكتتاب خليجياً
إطلاق تأسيس شركة ناقلات نفط جديدة رأس مالها 100 مليون دينار
كتبت نورة العلبان:
علمت «القبس» ان تحضيرات حثيثة تجري لتأسيس شركة باسم «شركة الناقلات الخليجية» برأس مال 100 مليون دينار علماً بان وزارة التجارة ومؤسسة البترول ابدتا موافقة مبدئية على التأسيس.

وبين الشركات المدعوة للتأسيس:

- مؤسسة الخليج للاستثمار (GIC).

- شركة ناقلات النفط الكويتية.

- شركة Petrolec في المملكة العربية السعودية.

- شركات نفطية اخرى (واحدة عن كل دولة خليجية).

- الشركة الكويتية للاستثمار.

- شركات استثمارية ومالية متعددة اخرى (واحدة على الاقل من كل دولة خليجية).

- مجموعة كبيرة من المستثمرين الافراد في دول مجلس التعاون.

- شريك فني يحدد فيما بعد.

وبعد اخذ الموافقات اللازمة سيجري تحضير اطلاق الاكتتاب في مليار سهم (100 فلس للسهم قيمة اسمية، بالاضافة الى 5 فلوس رسم اكتتاب) والحد الادنى هو 150 ألف سهم على ان يكون مدير الاصدار ووكيل الدفع شركة الفوز للاستشارات الاقتصادية والادارية.

وسوف يتبنى المسثمرون في انشاء الشركة المعنية بدراسة الاغراض التالية:

1- شراء وبيع وتأجير واستئجار وتشغيل الناقلات البترولية بجميع انواعها بما في ذلك نقل الغاز والبترول ومشتقاته داخل وخارج دولة الكويت.

2- تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة النشاطات في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.

3- القيام بالعمليات واساليب نقل الغاز والبترول الخام ومشتقاته.

4- الاستثمار في التنقيب عن النفط والغاز خارج دولة الكويت.

5- القيام بعمل الدراسات والاستشارات في مجال اغراض الشركة.

6- القيام ببناء المصافي للنفط الخام.

7- الاستثمار في الصناعات البترولية وتوابعها.

8- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة داخل وخارج دولة الكويت.

ولا شك ان تنفيذ هذه الاغراض يخضع لحجم رأس المال المطلوب لها ومدى موافقة القوانين المحلية والدولية لتنفيذها.

وسيكون بين المدعوين للمساهمة افراد وشركات من السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مجمعات الأسواق

مجمعات الأسواق تتجه للاستثمار في لبنان
التقى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية توفيق الجراح بمدير عام مجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي الذي زار الكويت ضمن جولة عربية استعداداً منتدى عمان الاقتصادي الذي تقيمه المجموعة، وتناول اللقاء افاق التعاون المشترك بالاضافة الى العديد من القضايا الاقتصادية العربية وفرص الاستثمار في الوطن العربي المتاحة وعلى وجه الخصوص في لبنان الذي يعتبر وجهة استثمارية مهمة، كما تم الحديث حول افاق الاستثمار الاقتصادي في الاردن في ضوء استعدادات المجموعة لمنتدى عمان الاقتصادي الذي يجمع حشداً كبيراً من رجال الاعمال في الخليج والوطن العربي برعاية جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك الاردن.

ويذكر ان شركة مجمعات الاسواق التجارية انطلقت للاستثمار في لبنان كان بدايتها الاستثمار السياحي من خلال فندق بالوسط التجاري لبيروت سينفذ بنظام شقق فندقية، كما حصلت الشركة على رخصتين لشركتين مساهمتين احداهما عقارية واخرى قابضة في لبنان.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«رعد»

مليون دينار أرباح الصناعات المتحدة من بيع حصتها في «رعد»
أعلنت شركة الصناعات المتحدة من خلال سوق الكويت للأوراق المالية انها قامت ببيع 22.2% من حصتها التي كانت تملكها في شركة محلات رعد والبالغة 24.9% محققة بذلك ربحا قدره 1.750.000 دينار وبذلك تقلصت ملكية الصناعات المتحدة من شركة محلات رعد الى 2.70% .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
جلوبل: سهم الدولية للمشروعات الاستثمارية قريب من نقطة الاستثمار متوسط الأجل

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ـ الكويت ـ عن سهم الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية، نرى من خلال الرسم البياني المرفق الذي يبين متوسط الأداء الاسبوعي لسهم الشركة بانه يتخذ اتجاها متصاعدا كان قد بدأه منذ شهر يونيو من العام الحالي عندما اعطى اشارة بناء المواقع للراغبين في الاستثمار في سهم الشركة للفترات المتوسطة عند مستويات اعلى من 150 فلسا. هذا وقد تعاقبت بعدها اشارات الشراء لمستثمري هذه الفترة التي كان اخرها في سبتمبر الماضي عند مستويات أعلى من 270فلسا، ليواصل بعدها السهم ارتفاعه الحاد نحو أعلى مستوياته على الاطلاق عند 820 فلسا خلال النصف الاول من شهر ديسمبر، هذا وقد شهد السهم بعض التراجع عقب ذلك وصولا الى 610 فلوس وفقا لاخر اقفال له.
وتجدر الاشارة هنا، الى ان المنطقة الواقعة بين السعر الحالي ومستوى 580 فلسا تعتبر مناسبة لمستثمري الفترات المتوسطة لبدء بناء المواقع من جديد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى اما الاستثمار في السهم للفترات الطويلة فقد بدأ عندما بدأ السهم التداول عند مستويات اعلى من مستوى منحني معدله المتحرك طويل الاجل عند سعر اعلى من 110 فلوس وذلك في شهر مارس الماضي معطيا بذلك الاشارة بشراء السهم لهذه الفترة آنذاك، وقد حافظ السهم على اتجاهه المتصاعد منذ ذلك الوقت حتى تاريخنا هذا، لذا فان بامكان المستثمرين الذين قاموا بعمليات الشراء للفترات الطويلة عند مستوى قريب من ذلك المذكور مواصلة الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي، وتجنب خسارة الارباح المحققة وذلك عن طريق تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ التداول عند مستويات ادنى من 360 فلسا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى