أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

المهذب2

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
169
جزاك الله خير اخوي الكندري عسا المانع خير اليوم مافي اخبار .






تحياتي
 

pilot35

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2005
المشاركات
277
مشكور على المجهود يالكندري
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المهذب2 قال:
جزاك الله خير اخوي الكندري عسا المانع خير اليوم مافي اخبار .






تحياتي




أشكر على السؤال وكان عندي ظرف ما مداني أكتب الأخبار ,انشالله بعد ساعه


اخبار جرايد الثلاثاء
24\1\2006
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الهنيدي: نية لإدراج الشركة بالبورصة نهاية العام الحالي

تأسيس الحياة الدولية بـ3 ملايين دينار

وخطة طموحة للتوسع اقليمياً وعربياً


السياسة

كتب- سلام العاقل:
أكد رئيس اللجنة التأسيسية لشركة »الحياة الدولية العقارية« حسن الهنيدي ان هناك نية لزيادة رأسمال الشركة خلال سنة على الأكثر ومن ثم هناك خطة لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية, متوقعاً هذا الادراج اواخر .2006
واوضح الهنيدي عقب انتهاء الجمعية العمومية التأسيسية ان اغراض الشركة تتمثل في المتاجرة بالعقار وتطوير العقارات واقتناص الفرص التي يطرحها القطاع العام او الخاص في مجال BOT كما لفت الى طموح مجلس ادارة الشركة الهادف للتوسع إقليمياً على مستوى الكويت والمنطقة وعربياً وحتى عالمياً.
وقد وافقت الجمعية العامة التأسيسية على اعلان تأسيس الشركة نهائياً برأسمال قدره 3 ملايين دينار موزعة على 30 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم تبلغ 100 فلس, كما وافقت العمومية التأسيسية على انتخاب مجلس الادارة الاول للسنوات الثلاث المقبلة وهم حسن الهنيدي, ثابت البالول وعبدالله المطوع, كما تم تعيين مراقب حسابات الشركة من مكتب »بدر والبزيع« لتدقيق الحسابات وتخويل مجلس الادارة تحديد اتعابه ووافقت الجمعية العامة التأسيسية على تقرير لجنة المؤسسين عن عمليات التأسيس.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تقرير "السياسة" اليومي عن حركة التداولات في سوق

الكويت للأوراق المالية تداول نحو 274 مليون سهم

بقيمة 110 ملايين دينار عبر 7927 صفقة

تباين "الحلحلة السياسية" يهوي بالسوق



السياسة
كتب- محمد كمال:
يبدو أن سوق الكويت للأوراق المالية لن يستطيع الثبات على منواله الصعودي حيث وضح ومنذ بداية التداول أن السوق يتحرك وفقا للحالة السياسية لا الحالة الاقتصادية حيث شهد المؤشر ومنذ البداية صعودا حتى نصف الساعة الأخير وانقلب الحال من هذا الارتفاع حتى الهبوط وان كان طفيفا .. وهذا بالطبع مرده الى عدم »الحلحلة السياسية«.
وعلى الرغم من دعوة الهيئة العامة للاستثمار من خلال اجتماع العضو المنتدب مع مديري الصناديق لحضهم على التعامل مع السوق من وجهة نظر اقتصادية وعدم الانتباه الى الأمور السياسية إلا أن صغار المستثمرين كانوا حساسين أكثر من اللازم تجاه تصرفاتهم الاستثمارية سواء بالبيع والشراء وهو ما انعكس سلبا على مجريات السوق.
وفي سيناريو التداولات... كانت العمليات الشرائية في مجملها جيدة حيث ظهر ان الاسهم القيادية والتي ترتبط بعقود تشغيلية سواء كانت هذه في الكويت أو المنطقة كانت المحرك الاساسي لمجريات التداولات لا سيما في قطاعات العقار والخدمات والاستثمار.
ومن مشهد قاعتي التداول في السوق كان الجميع على الرغم من التداولات الا أن الحديث عن مستجدات الحالة السياسية كان الحاضر الأعظم حيث شغل تفكير الجميع رغم أن السوق يمتلك جميع المقومات الاقتصادية التي تدفعه الى عودته الى تحقيق القياسات المرتفعة لسابق عهدها.
ومن الملفت للنظر أن حركة السوق لم تشهد حركات مضاربة من النوع الثقيل ايمانا من هؤلاء أن المرحلة الحالية حساسة وتستدعي عدم الولوج في هذا الطريق حتى لا يتكبد الصغار مزيدا من الخسائر.
وسجل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عند نهاية التعاملات انخفاضا قدره 33.40 نقطة ليستقر عند مستوى 11493 نقطة مقارنة باغلاق يوم أول من أمس والبالغ 11526 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 274.7 مليون سهم بقيمة نحو 110.6 مليون دينار كويتي موزعة على 7927 صفقة نقدية.
وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الاول بالنسبة لكمية الاسهم المتداولة بلغت نحو 192.5 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 63.3 مليون دينار كويتي موزعة على 3971 صفقة نقدية.
ويأتي قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 34.7 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 12.8 مليون دينار كويتي موزعة على 1383 صفقة نقدية.
ويليه قطاع الخدمات بالمركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 15.7 مليون سهم بقيمة نحو 11 مليون دينار كويتي موزعة على 1200 صفقة نقدية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الجارالله لـ "السياسة": "المواشي" حققت مبيعات

قياسية ستنعكس على النتائج السنوية في 2005



كتبت ¯ باسمة جمعة:
صرح رئيس مجلس إدارة شركة تجارة ونقل المواشي بدر الجارالله بان الشركة حققت نموا قياسيا في المبيعات العام الماضي سينعكس على نتائجها السنوية بعد ما تحولت من الخسارة الى الربح لاول مرة, كما أظهرت النتائج الفعلية خلال العام الماضي.
وقال في تصريحات ل¯ »السياسة« ان الشركة تسعى لتنويع المصادر ودخول أسواق جديدة حيث دخلت السوق القطري واصبحت متواجدة في كل دول مجلس التعاون الخليجي, كما انها تقوم بالاستيراد من دول عدة منها الصين وتسعى لاستيراد اغنام من اميركا اللاتينية لتأكيد شعار العالمية الذي اكتسبته الشركة باعتبارها تمتلك اكبر اسطول بحري لنقل المواشي في العالم.
وقال ان الشركة تسعى لمضاعفة التصدير الى السوق العراقي وتحقيق الاستفادة القصوى منه لانه سوق واعد.
وقال الجارالله ان إدارة الشركة تركز على الاداء التشغيلي بالدرجة الاولى من خلال العمليات المتعددة التي تخدم السوق المحلي والخارجي وتطلعات العملاء وتسعى الى اقتناص الفرص المتاحة بما يعزز رفع كفاءة الاداء التشغيلي لينعكس على ربحية الشركة, وفعلا تحولت الشركة من مرحلة الخسائر الى الارباح المجزية.
واضاف: »نحن متفائلون بالنتائج حيث اننا حققنا ارباحا قياسية خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي وحققنا نموا استثنائيا في حجم المبيعات وستظهر في الموازنة السنوية لعام 2005«.
وحول احتمالات التخصيص قال ان الشركة اصبحت اكثر جهوزية واستعدادا للتخصيص من الناحية الفنية, ولكننا نؤكد ان من يحدد توقيت بيع حصة الحكومة ونسبتها هي الهيئة العامة للاستثمار.
واشار الى ان الشركة تقوم بتوريد المواشي لجميع دول مجلس التعاون الخليجي حيث دخلنا السوق القطري وتم تغطية احتياجات سوق المملكة العربية السعودية بعد ان تم تأجير الباخرة الكويت والشويخ لنقل الاغنام من استراليا واورغواي لذا فنحن موجودون في جميع دول الخليج العربي فعليا.

شركة عالمية
وحول تنويع الاستيراد قال: »اننا نسعى دائما الى تنويع مصادرنا ودخول اسواق جديدة حيث تم استيراد شحنة من الاغنام من جمهورية الصين الشعبية كما يتم وضع ترتيبات لاستيراد اغنام من دول اميركا اللاتينية وذلك تلبية لاحتياجات الاسواق في دول الخليج العربية وتعزيزا لارباح الشركة وتأكيدا لشعار العالمية الذي اكتسبته الشركة باعتبارها تمتلك اكبر اسطول بحري لنقل المواشي في العالم.

السوق العراقي
حول السوق العراقي قال انه من الاسواق الواعدة والجيدة ومتوقع مضاعفة التصدير والتوسع فيه لتحقيق الاستفادة القصوى منه حيث تم تصدير منتجات مصنع اللحوم التابع للشركة والذي انشئ عام 1994 بكلفة 3 ملايين دينار كويتي والحائز على شهادة الجودة المحلية لمنتجاتنا المتنوعة المفروم والبرجر والمرتديلا وشهادات الجودة العالمية الاˆيزو 9001 ولديه الكثير من المنتجات التي اثبتت تميزها ومطابقتها للمعايير الصحية, اضافة الى شهادة الجودة البيئية 1996: ISO14001, مما يكمل نظام الجودة المدمج المكون من نظام ادارة الجودة QMS ونظام إدارة البيئة EMS ونظام السلامة الغذائية HACCP, حيث نضمن بذلك بأن تتم عمليات التصنيع في مصنع الشركة وفق شروط منظمة المواصفات الدولية تحت شروط وضوابط صحية صارمة.
وأشار الى ان الشركة تقوم بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مشروع رائد سيخدم سوق الكويت ومنطقة الخليج العربي بانشاء مركز لحفظ السائل المنوي والبويضات المخصبة للاغنام على شكل بنك نظرا للمخاطرة العالية التي تتعرض لها دولتنا مع مناطق توفير الاغنام في العالم.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الرويح: طرح شركتين الأولى في النصف

الأول والثانية قبل نهاية العام



السياسة

كتب ¯ شريف حمدي:
أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة بيت الاستثمار الخليجي وليد الرويح ان الشركة تعتزم تأسيس شركتين تابعتين لها خلال العام الحالي, منوها بان الشركة الاولى ستعمل في مجال الطاقة وسيتم الاعلان عنها خلال النصف الاول, والشركة الثانية ستعمل في عدد من الاستثمارات المتنوعة وسيتم الاعلان عنها قبل نهاية العام.
واوضح في تصريح خاص ل¯ »السياسة« ان رأس مال الشركتين سيكون في حدود ال¯ 100 مليون دينار, مشيرا الى ان الاكتتاب في كل شركة سيتم فور الانتهاء من تأسيسها.
واشار الرويح الى ان الاكتتاب سيطرح للمستثمرين في السوق مع بعض المستثمرين الرئيسيين في الكويت والخليج.
واضاف ان الشركة تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع خارج الكويت خلال الفترة القليلة, منوها الى انه سيتم الاعلان عن تفاصيل المشاريع في وقت لاحق.
وقال الرويح ان نتائج الشركة تشغيلية بالكامل بالاضافة الى ارباحها من استثماراتها في الشركات التابعة في الكويت ودول الخليج... واشار الى ان النشاط الاقتصادي والرواج والسيولة ظاهرة صحية تغذي اسواق المال بالسيولة المطلوبة... كما ان الاكتتابات ظاهرة ايجابية تفيد الاقتصاد والبورصات ويجب التأكد من جدية وشفافية البيانات المالية لهذه الشركات ومدى مراعاتها للمعايير المطلوبة في البورصات حتى تحافظ على حقوق المساهمين والمستثمرين في الاسهم خصوصا صغار المستثمرين الذين يأملون من الاكتتابات تحقيق ارباح وعائد لاموالهم.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الطوابير خارج استاد قطر تنتظر بالساعات

قطر تعتقل 20 شخصا لتربحهم

من الاكتتاب في بنك الريان



السياسة

الدوحة -رويترز: قال مسؤولون قطريون انه تم القبض على 20 شخصا على الاقل بتهمة الاتجار والتربح من الاكتتاب في بنك الريان في تذاكر الانتظار في الطوابير وبيعها للمستثمرين مقابل أكثر من 270 دولارا.
وشهد الاكتتاب في أسهم بنك الرياض بما قيمته 1.1 بليون دولار والذي بدأ الاسبوع الماضي إقبالا محموما من المستثمرين الراغبين من الاستفادة في انتعاش أسواق الأسهم في منطقة الخليج.
واستأجر منظمو الاكتتاب استادا رياضيا في العاصمة الدوحة لتقديم طلبات الاكتتاب. ولعدم وجود نظام الكتروني لتقديم الطلبات اضطر المستثمرون للوقوف ساعات في طوابير خارج الاستاد.
وقال ضابط شرطة لرويترز مشترطا عدم نشر اسمه "شهدنا البعض ممن حاولوا بيع أماكنهم في الطوابير لآخرين. وهذا غير مسموح ولن نتهاون معه."
وأضاف انه تم القبض على نحو 20 مخالفا.
ونشرت السلطات شرطة مكافحة الشغب في الاستاد حيث نشبت بعض المشاجرات.
وقال مسؤول ببنك قطر الوطني وهو البنك الوحيد الذي تقبل من خلاله طلبات الاكتتاب ان الطلب الشديد خلق سوقا ثانوية لتذاكر الطوابير.
وأضاف "شاهدت بعض الناس يبيعون تذاكرهم بما يصل الى ألف ريال (274.9 ريال) حسب موقعهم."
وتابع أن "بعض المستثمرين عرضوا شراء أوراق الطلبات من آخرين في موقع متقدم من الطابور وهم يحققون مكاسب مالية لا بأس بها من ذلك أيضا."
وطرح بنك الريان 55 في المئة من أسهم رأسماله البالغ 2.06 بليون دولار بسعر عشرة ريالات للسهم.
وخصص 80 في المئة من الاصدار للقطريين والباقي للمستثمرين من سلطنة عمان والسعودية والكويت والبحرين والامارات. ويغلق باب الاكتتاب في 29 يناير الجاري.
ورغم ازدهار أسواق الأسهم في الخليج فان الاصدارات الجديدة نادرة نسبيا.
وفي العام الماضي فاق الطلب على طرح لشركة دانا غاز الاسهم المطروحة 139 مرة وقفز سعر السهم الى أربعة أمثاله في الساعة الاولى من بدء تداوله. وبلغت قيمة الاصدار 560 مليون دولار وكان حينئذ الاكبر من نوعه في الخليج.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
توقعات بإعلان »الخليج المتحد« لأرباح قياسية حول الـ20 مليون دينار في 2005



الوطن

أشارت مصادر استثمارية مطلعة الى ان المؤشرات المبدئية لارباح بنك الخليج المتحد في عام 2005 تشير الى مستويات قياسية تعكس الاداء المتميز للبنك خلال العام الماضي.
واوضحت المصادر انه وفقا لهذه المعلومات فان البنك حقق نموا في ارباحه لعام 2005 يدور حول معدل الـ 100% مقارنة بارباح البنك في عام 2004 .
واشارت المصادر الى ان المؤشرات الاولية لاجمالي ارباح البنك في عام 2005 تتحدث عن معدل يتراوح حول الـ 20 مليون دينار موضحة ان نتائج الربع الثالث للبنك توضح تحقيق ارباح تبلغ نحو 4.8 ملايين دينار بمعدل ربحية يزيد على 19 فلسا للسهم.
وذكرت المصادر انه وفقا لهذه التقديرات فان ارباح البنك في الربع الاخير من عام 2005 تزيد على نحو 4 ملايين دينار وهو الامر الذي يعكس توقعات المستثمرين الايجابية عن اداء السهم حتى على المدى المستقبلي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
محمد العلوش: كل المؤشرات تؤكد متانة السوق



الوطن

كتب مبارك الشعلان:
أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الأولى للاستثمار الدكتور محمد العلوش ان كل المؤشرات تؤكد تماسك السوق في ظل وضع الشركات الجيد وارتفاع معدلات الربحية وانتظار اعلانات الارباح والتوزيعات التي تبرهن على متانة وضع السوق.
واوضح في تصريح لـ »الوطن« ان ما يحدث حالياً في السوق هو سيطرة للعامل النفسي على العوامل الأخرى وبزوال العامل النفسي ستعود الأمور الى وضعها الطبيعي بمجرد زوال السبب.
واعتبر العلوش ان السوق الكويتي من افضل الاسواق في المنطقة ويرتكز على عوامل مؤسسية تدعم استقراره مشيراً الى ان هذه العوامل تتضح من خلال قراءة واقع السوق عبر حجم الشركات المدرجة والأموال المدارة واستقطاب رؤوس الأموال من الخارج والتي كلها تصب في مصلحة السوق في نهاية المطاف.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الريان القطري يتوقع أكثر من 600 ألف مكتتب خليجي 70% منهم سعوديون



الوطن

امتلأت ساحة نادي قطر الرياضي بالمكتتبين في أسهم مصرف الريان في اليوم التاسع من كافة الجنسيات الخليجية الذين اصطفوا منذ الصباح الباكر في طوابير طويلة انتظاراً لدورهم في تقديم الطلبات في تلك الساحة وقدر مصدر العدد أمس بأكثر من 25 الف مكتتب نصيب الأسد للسعوديين، وبحسب مصدر استثماري قطري نافذ فإن حجم المكتتبين يتوقع أن يصل إلى أكثر من 600 ألف مكتتب خليجي في نهاية الاكتتاب الأحد القادم 70% منهم يتوقع ان يكونوا من السعوديين، وتوقعت المصادر اعدادا كبيرة من المكتتبين خاصة من السعودية نهاية الاسبوع لذلك تم توجيه المسؤولين بالوطني بالتحوط والاستعداد بزيادة عدد الموظفين.
ولوحظ الوجود الكثيف لقوات الشرطة التي تقوم بعمليات تنظيم الطوابير والدخول والخروج باستخدام الارقام وغصت مقاعد نادي قطر الرياضي بالمكتتبين ووصف احد الخليجيين الصورة بانها تشبه المشجعين في مباراة كرة القدم، وحرصت عشرات الاسر على الحضور الى مركز الاكتتاب فى سياراتهم الخاصة مع اطفالهم فى شكل جماعات يحملون معهم الاغطية والطعام والمياه وغطت سيارات المكتتبين الخليجيين شوارع كورنيش الدوحة ومحطات خدمة البترول وكافة الطرقات المؤدية الى مركز الاكتتاب .
وتجمع المكتتبون الخليجيون فى مجموعات كبيرة داخل ساحة نادي قطر يتبادلون المعلومات والاخبار عن التخصيص ويساعدون بعضهم البعض فى تعبئة طلبات الاكتتاب وحمل بعضهم معه داخل ساحة نادي قطر وجبات سريعة وغرشات المياه المعبأة وحزمة من الاقلام، كما تزاحمت مجموعات كبيرة من السيدات يتزاحمن امام المركز المخصص لهن داخل قاعة خدمات العملاء.
وذكر عدد من المكتتبين السعوديين ان مجموعات كبيرة منهم يحملون بين جواز إلى 50 جوازا وان الشريحة الغالبة من المكتتبين من ذوي الدخل المتوسط خاصة من الموظفين ويشكلون نسبة 45% من المكتتبين إضافة إلى شريحة كبيرة من التجار. ولاحظت المصادر ان اعمار غالبية المكتتبين الخليجيين تتراوح بين 21 و34 عاما.
وقالوا انهم يتوقعون اعدادا كبيرة من المكتتبين السعوديين فى اليومين القادمين خاصة بعد صرف الرواتب فى الخامس والعشرين من الشهر الحالي. فيما قال مكتتب سعودي ان بعض المكتتبين اتفقوا فيما بينهم على مناصفة الاسهم المخصصة نظير حصولهم على جوازات الغير.
من جانب آخر قال مصدر مالي ان الشريحة العظمى من المكتتبين الخليجيين اكتتبوا باسهم تتراوح بين 500 سهم »الحد الادنى« و10 آلاف سهم.
واوضح مكتتب سعودي انه لاحظ مجموعات كبيرة من المكتتبين لايقل عددهم عن الفي مكتتب امضوا ليلة امس داخل سياراتهم وعدم المبيت في الفنادق التي رفعت الاسعار بنسبة لاتقل عن 50%.
وعلى صعيد آخر اكد مصدر مالي انهم لم يكونوا يتوقعون هذه الاعداد الكبيرة من المكتتبين ولكنهم احتاطوا لكل شيء، واشار إلى ان استراتيجية مصرف الريان ان يكون من اكبر البنوك الاقليمية والتجارية والاستثمارية في المنطقة يعمل وفقا للشريعة الاسلامية ورفض المصدر الحديث عن آليات التخصيص المتوقعة، مشيرا إلى ان تلك الآلية تعتمد بالدرجة الأولى على الارقام النهائية التي ستتسلمها اللجنة التأسيسية من الوطني.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بقيمة 770 فلساً للسهم
كامكو: البدء في عرض الاكتتاب الخاص لـ 12 مليون سهم من أسهم شركة «حيات للاتصالات»


الوطن

أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) عن بدء عرض الاكتتاب الخاص لـ 12 مليون سهم من أسهم شركة حيات للاتصالات ش.م.ك. (مقفلة) بقيمة 770 فلسا للسهم الواحد وذلك قبل تقديم طلب الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية. ولقد أسست شركة حيات للاتصالات ش.م.ك(مقفلة) (»الشركة« او »حيات للاتصالات«) في سنة 1997 وكانت تعمل في حينها كقسم من مجموعة حيات. وتتمتع الشركة بخبرة ٨ سنوات في مجال توفير حلول فنية ذات فعالية من حيث التكلفة والانتاجية لمشغلي قطاع الاتصالات المتنقلة. ويتمحور نظام العمل في الشركة حول تحقيق ايرادات من تنفيذ أعمال البنية التحتية لمواقع الاتصالات المتنقلة والاتجار في أنظمة الاتصالات. وقد تمكنت شركة حيات للاتصالات من أن تتخذ مرتبة صلبة في حلول البنية التحتية لقطاع الاتصالات المتنقلة. وتعمل الشركة في كل من الكويت، الجزائر، تونس، الامارات، الهند وباكستان. وكذلك تسعى الشركة للتوسع في قطاع الاتصالات في أسواق السعودية، العراق، عمان، قطر، وايران. بلغت قيمة العقود الموقعة مع الشركة 17.190 مليون دينار في 30 سبتمبر 2005، وقد تمكنت الشركة من اتمام 13.730 مليون دينار من هذه العقود خلال سنة 2005 وتحقيق الايرادات المتصلة بها. ومن المتوقع ان تنهي الرصيد المتبقي والبالغ 3.460 ملايين دينار في سنة 2006 وبلغت اصول الشركة 8.45 ملايين دينار في 31 ديسمبر 2005 (غير مدققة) فيما بلغت ايرادات الشركة وأرباحها 8.405 ملايين دينار و ٣ ملايين (غير مدققة) على التوالي، وكانت الشركة قد قامت أخيرا بتحويل كيانها القانوني الى شركة مساهمة مقفلة برأسمال ٣ ملايين دينار وتبلغ قيمة حقوق المساهمين 6 ملايين (غير مدققة) كما في نهاية 2005. ومن جهة أخرى فانه يتوقع للشركة ان تدرج في سوق الكويت المالية خلال النصف الأول من سنة 2006 (اذا ما استوفت جميع متطلبات الادراج) وسيكون آخر يوم لقبول طلبات الاكتتاب الخاص بتاريخ 21 فبراير 2006 وسوف يكون العرض متاحاً فقط للمستثمرين الذين توجه لهم كامكو الدعوة للاكتتاب. وبهذه المناسبة صرح علاء جوهر حبيب حيات  رئيس مجلس ادارة شركة حيات للاتصالات وماهندر مالهوترا ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في هذه المناسبة قائلين »لقد تمكنت شركات حيات للاتصالات خلال ٨ سنوات من تأسيسها وبفضل الجهود الدؤوبة المخلصة لاداراتها وموظفيها من أن تصبح قوة رئيسية موثوقا بها في قطاع البنية التحتية للاتصالات المتنقلة«. أما مسعود محمود جوهر حيات ـ رئيس مجلس ادارة شركة كامكو، فقد صرح قائل »تعتز كامكو بتعيينها من قبل شركة حيات للاتصالات لتنفيذ هذه المهام، ونحن نعتقد بأن عرض الاكتتاب الخاص لاسهم الشركة سيلقى اهتمام واقبال المستثمرين بالنظر الى سجل الشركة التشغيلي والمالي الزاخر بالنجاحات، والى توقعات النمو الاقتصادي في المنطقة والقطاع الذي تعمل فيه الشركة، كما نعتقد بأن شركة حيات للاتصالات ستشكل قيمة اضافية الى سوق الكويت للاوراق المالية بتوفيرها فرصا استثمارية للمستثمرين في قطاع حيوي هام«. وسوف تكون شروط واحكام عرض الاكتتاب الخاص مذكورة في نشرة الاكتتاب الخاص التي ستصدر من قبل كامكو. وتعتبر شركة كامكو احدى الشركات الاستثمارية الكويتية الرائدة، وتتميز بخبرة واسعة النطاق في مجال تمويل الشركات حيث قامت وبنجاح لافت بترتيب عروض الاكتتابات الخاصة وخدمات الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية لخمس شركات خلال السنتين الماضيتين. وتجدر الاشارة الى ان شركة كامكو التابعة لبنك الخليج المتحد ـ وهو الذراع المصرفية الاستثمارية لشركة مشاريع الكويت القابضة ـ لديها محفظة أصول تحت ادارتها او سيطرتها تزيد في مجموعها على 5.98 مليارات دولار ومحفظة استثمار تضم حوالي 510 شركات او مستثمرين افرادا، كما تستخدم ما يزيد على 130 موظفا في مختلف انشطتها المتنوعة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
برأس مال 10 ملايين دينار المدفوع 50%
«الوطنية العقارية» تؤسس «مشاريع الوطنية القابضة»​



القبس

أسست الشركة الوطنية العقارية شركة مساهمة قابضة باسم شركة مشاريع الوطنية القابضة برأس مال 10 ملايين دينار، موزع على 100 مليون سهم، القيمة الاسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتهدف الشركة الجديدة الى تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية، او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بأنواعها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير، بالاضافة الى تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية صناعية او رسوم صناعية او اي حقوق اخرى تتعلق بذلك، وتأجيرها لشركات اخرى لاستغلالها سواء داخل الكويت او خارجها.

كما تسعي الشركة الى تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها، بالاضافة الى استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

ويساهم في رأس مال الشركة الجديدة الى جانب الشركة الوطنية العقارية كل من مساعد نوري المطوع وخليل ابراهيم العبدالله وياسمين علي المسلم.

وقام المؤسسون بإيداع نصف رأس مال الشركة كل بنسبة اكتتابه على ان يلتزم كل طرف بسداد حصته الباقية عندما يقرر مجلس الادارة ذلك.




شركات أجلت إعلان أرباحها



القبس

كتب حسن ملاك:
أحجمت مجموعة من الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية عن الاعلان عن ارباحها السنوية لعام 2005، تخوفاً من عدم اعطائها الاهمية التي تستحقها في ظل الاوضاع السائدة حالياً، وذلك من وجهة نظر الشركات نفسها.

وترى ان تأجيل الاعلان عن الارباح قد يكون هو الاجدى بالنسبة اليها ولمساهميها ولحملة الاسهم ايضاً وذلك حتى تتضح الرؤية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
صيد من البورصة:
***************


القبس

حاول البعض إعطاء مغزى سياسي لدعم إحدى المجموعات الاستثمارية لأسهمها وأسهم الشركات التابعة.

.. كما حاول البعض الآخر تفسير تصريف كميات من أسهم معينة كأداة ضغط سياسية من طرف يواجه الآخر.
_____________________________________________________________________

«سلطان» يستهدف سوقي الإمارات والسعودية

كتب محمد الاتربي:
كشف مصدر مطلع لـ «القبس» ان وفدا من شركة مركز سلطان بدأ زيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة، لاستطلاع وتحديد الفرص التي يمكن الاستثمار فيها هناك.

وذكر المصدر ان «سلطان» يعتزم التواجد في الامارات بشكل عام، حيث سيتم درس ظروف كل امارة، ومن ثم تحديد القرار لاحقا، لكن المصادر لم تستبعد دخول تلك السوق من خلال التحالف مع احدى المجموعات الكبرى.

على صعيد آخر، ذكر المصدر انه في خط مواز يتطلع «سلطان» الى الدخول الى السوق السعودي، وتوسيع انشطته فيه من خلال احدى المجموعات التي تعمل في قطاعات مبيعات التجزئة والاغذية.

وكانت شركة مركز سلطان دخلت خلال الفترة الماضية في مفاوضات للدخول الى السوق المصري ولم تتوصل فيها الى نتيجة نهائية. وتحرص ادارة الشركة على توسعة الانتشار الاقليمي خليجيا وعربيا.
_____________________________________________________________________

مستثمرون كويتيون وسعوديون يشترون فندق ريفييرا اللبناني

علمت «القبس» ان مجموعة من المستثمرين الكويتيين والسعوديين تشرف على انجاز صفقة شراء فندق «الريفييرا» اللبناني الواقع على كورنيش بحر بيروت (بعد الحمام العسكري وقبل عين المريسة). وتضم مجموعة المستثمرين احد اكبر رجال الاعمال السعوديين، وستؤسس لهذا الغرض شركة مالية استثمارية قابضة رأس مالها 15 مليون دينار يفتح فيها الاكتتاب الخاص خلال فترة وجيزة.

_____________________________________________________________________

تسويق «رتاج» للاستثمار بداية فبراير المقبل

علمت «القبس» ان شركة امتياز للاستثمار ستباشر عملية تسويق شركة رتاج للاستثمار اعتبارا من بداية شهر فبراير المقبل.
ويذكر ان رأس مال شركة رتاج يبلغ 15 مليون دينار كويتي تغطي امتياز نحو 40% منه، في حين سيتم طرح المتبقي من رأس المال للاكتتاب الخاص وتحديدا لمساهمي امتياز الى جانب مستثمرين استراتيجيين من الامارات والسعودية سبق لهم وان ابدوا رغبة للمساهمة في رأس مال الشركة سالفة الذكر.
_____________________________________________________________________

القاهرة: إيقاف جديد لـ«المصرية الكويتية»

القاهرة ـ احمد ابو الوفا:
لليوم الثاني على التوالي هذا الاسبوع اوقفت البورصة المصرية حركة التعامل على سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية بعد الارتفاع القياسي الذي حققه.

فقد صعد السهم امس في بورصة القاهرة بنسبة 48% مسجلا 5.4 دولارات عند الاغلاق مقابل 13.3 دولارات عند بدء التعامل عليه، مما اضطر ادارة البورصة، بعد تخطيه نسبة 20% من الارتفاع، ايقاف التداول عليه حتى نهاية التعاملات كانت البورصة امس الأول قد اوقفت التداول عليه بعد ساعتين من بدء التعامل عليه حتى نهاية التعاملات بعد الصعود الكبير الذي حققه.

ويرى وسطاء في السوق ان السهم مرشح لمزيد من الصعود الفترة القادمة لقرب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، واعلان النتائج الايجابية عن عام 2005.

_____________________________________________________________________

أرباح «الخليج المتحد» قد تصل إلى 80 مليـون دولار

توقع مصدر مصرفي ان تصل ارباح بنك الخليج المتحد الى 80 مليون دولار اميركي اي نحو 27 مليون دينار كويتي، بواقع 47 فلسا تقريبا للسهم الواحد.

وتقول المصادر ان البنك حقق ارباحا تشغيلية جيدة خلال 2005، اضافة الى المكاسب المحققة من استثماراته وملكياته في كل من كامكو، والمشاريع، وبعض الملكيات الأخرى في اسهم وشركات المجموعة نفسها.

_____________________________________________________________________


فندق كويتي جديد على كورنيش عجمان

ذكرت انباء اماراتية ان احدى الشركات الاستثمارية العقارية والتي تعود ملكيتها لمستثمرين كويتيين ستشرع قريبا في اقامة فندق فئة 5 نجوم على كورنيش عجمان وبتكلفة تصل الى 60 مليون درهم ليكون الثاني من هذه الفئة بالامارة بعد فندق عجمان كمبينسكي، وتم وضع المخططات اللازمة وتعيين الاستشاري للمشروع وستبدأ اجراءات التنفيذ خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

_____________________________________________________________________

الإنماء: 10% نقداً و8% أسهم منحة

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الانماء العقارية سوف تنعقد يوم الثلاثاء الموافق 31/1/2006 وسوف تتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة بما يلي:

1ـ توزيع ارباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (10 فلوس للسهم الواحد)

2ـ توزيع اسهم منحة بنسبة 8% من رأس المال المدفوع (8 اسهم لكل 100 سهم) عن السنة المالية المنتهية في 31/10/2005 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
 

pilot35

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2005
المشاركات
277
مشكور على المجهود يالكندري
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بعد قليل

جرايد
الأربعاء
25\1\2006
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"كامكو" تطرح 12 مليونا من أسهم

لـ"شركة للاتصالات" في اكتتاب خاص

السياسة

كتب-أشرف عجمي:
أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول »كامكو« عن بدء عرض الاكتتاب الخاص ل¯ 12 مليون سهم من أسهم شركة »حيات للاتصالات« بقيمة 770 فلساً للسهم الواحد.
وصرح رئيس مجلس إدارة شركة حيات للاتصالات علاء حيات ان شركة حيات للاتصالات استطاعت خلال 8 سنوات من تأسيسها في ان تصبح قوة رئيسية موثوق بها في قطاع البنية التحتية للاتصالات المتنقلة.
وأضاف في مؤتمر صحافي أمس لقد أسست شركة »حيات للاتصالات« في سنة 1997 وكانت تعمل في حينها كقسم من مجموعة حيات وتتمتع الشركة بخبرة في توفير حلول فنية ذات فعالية من حيث الكلفة والانتاجية لمشغلي قطاع الاتصالات المتنقلة.
وقال حيات يتمحور نظام العمل في الشركة حول تحقيق ايرادات من تنفيذ أعمال البنية التحتية لمواقع الاتصالات المتنقلة والاتجار في انظمة الاتصالات.وقد تمكنت شركة حيات للاتصالات من ان تتخذ مرتبة صلبة في حلول البنية التحتية لقطاع الاتصالات المتنقلة. وتعمل الشركة في كل من الكويت, الجزائر تونس, الامارات, الهند والباكستان. وكذلك تسعى الشركة للتوسع في قطاع الاتصالات في اسواق, السعودية, العراق, عمان, قطر وايران.
وأضاف: بلغت قيمة العقود الموقعة مع الشركة 17.190 مليون دينار في 30 سبتمبر .2005 وقد تمكنت الشركة من اتمام 13.730 مليون من هذه العقود خلال سنة 2005 وتحقيق الايرادات المتصلة بها. ومن المتوقع أن تنهي الرصيد المتبقي 3.460 مليون في سنة .2006 وبلغت اصول الشركة 8.45 مليون دينار في 31 ديسمبر 2005 (غير مدققة) فيما بلغت ايرادات الشركة وارباحها 8.405 مليون د.ك و 3 مليون دينار (غير مدققة) على التوالي. وكانت الشركة قد قامت اخيرا بتحويل كيانها القانوني إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 3 مليون د.ك وتبلغ قيمة حقوق المساهمين 6 مليون د.ك (غير مدققة) كما في نهاية .2005
وتوقع حيات ان تدرج الشركة في سوق الكويت المالية خلال النصف الأول من سنة 2006 وسيكون آخر يوم لقبول طلبات الاكتتاب الخاص بتاريخ 21 فبراير المقبل وسيكون العرض متاحاً فقط للمستثمرين الذي توجه لهم كامكو الدعوة للاكتتاب.
ومن ناحية أخرى قال مسعود محمود جوهر حيات-رئيس مجلس ادارة شركة كامكو: »تعتز كامكو بتعيينها من قبل شركة حيات للاتصالات لتنفيذ هذه المهام, ونحن نعتقد بأن عرض الاكتتاب الخاص للأسهم الشركة سيلقى اهتمام واقبال المستثمرين بالنظر إلى سجل الشركة التشغيلي والمالي الزاخر بالنجاحات, وإلى توقعات النمو الاقتصادي في المنطقة والقطاع الذي تعمل فيه الشركة. كما نعتقد بأن شركة حيات للاتصالات ستشكل قيمة اضافية إلى سوق الكويت للأوراق المالية بتوفيرها فرصاً للمستثمرين في قطاع حيوي مهم«.
وأضاف مسعود: ستكون شروط وأحكام عرض الاكتتاب الخاص مذكورة في نشرة الاكتتاب الخاص التي ستصدر من قبل كامكو. وتعتبر شركة كامكو احدى الشركات الاستثمارية الكويتية الرائدة, وتتميز بخبرة واسعة النطاق في مجال تمويل الشركات, حيث قامت وبنجاح لافت بترتيب عروض الاكتتابات الخاصة وخدمات الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية لخمس شركات خلال السنتين الماضيتين
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
حامد السيف: السوق الكويتية

"مؤسساتية" ولا خوف عليها

السياسة

قال رئيس مجلس ادارة شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالية حامد السيف تعليقاً على تداولات السوق ان السوق حساس ويتأثر بمجمل الامور ومنها السياسية ولكن هذا السوق مؤسساتي ومدى تأثره سلباً او ايجاباً يعود الى نفسية المتداولين لا سيما الصغار منهم الذين باتوا على حافة الانزلاق الدائم من جراء تحركاتهم العشوائية في مثل هذه الظروف.
واكدا لسيف انه على الرغم من هذا الاداء للسوق الا ان البورصة الكويتية من انشط الاسواق في المنطقة كما انها تتمتع بشفافية عالية وهي الاكثر وضوحاً في اداتها, وهو ما عكسته الاموال الخليجية التي تضخ بصفة مستمرة في سوق الاسهم مما يعني ان هناك ثقة في هذه البورصة الواعدة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
29 % زيادة الاستثمارات عبرالحدود

في 2005 لتصل إلى 896 بليون دولار



السياسة

جنيف-أ.ف.ب: أعلن مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية الاثنين ان الاستثمارات الاجنبية المباشرة ارتفعت بنسبة 29 في المئة في العالم في 2005 مقارنة بالعام ,2004 لتصل إلى 896.7 بليون دولار.
وللمرة الأولى منذ ,1977 احتلت بريطانيا المرتبة الأولى عالميا من حيث تدفق الرساميل إليها, كما أوضح المؤتمر.
وزادت الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الدول المتقدمة بنسبة 38 في المئة في 2005 تصل إلى 573.2 بليون دولار, في حين حطمت الدول النامية ايضا الرقم القياسي بحصولها على 2735 بليون دولار (13 في المئة).
وحصلت بريطانيا على 219 بليون دولار من اصل 573 بليونا استثمرت في الدولة الغنية, اي بزيادة 182 في المئة مقارنة بالعام 2004 . وهذا هو اكبر مبلغ على الاطلاق يتم استثماره في دولة اوروبية.
ويشير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية مع ذلك إلى ان هذا الرقم يشمل الاندماج الذي حصل بين »شل ترانسبورت اند تريدينغ« و »رويال داتش بتروليوم« بقيمة 100 بليار دولار.
وشهدت فرنسا التي فقد بعض الاستثمارات في 2004 (-43 في المئة إلى 24 بليون دولار), مضاعفة استثماراتها لتصل إلى 48.5 بليون دولار.
وتعود زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الدول الغنية ايضا, وخصوصا في اوروبا, الى تسديد القروض الضخمة للشركات وإلى مناخ اقتصادي أكثر تشجيعا, بحسب المؤتمر.
وادى تدفق الاستثمارات إلى الدول العشر الجديدة الاعضاء في الاحاد الأوروبي والتي تقع في غالبيتها في اوروبا الوسطى والشرقية, إلى قفزة نسبتها 36 في المئة لتصل إلى رقم قياسي من 38 بليون دولار.
في المقابل وللمرة الأولى منذ ,1999 بقيت الاستثمارات الاجنبية المباشرة مستقرة في الصين حول الستين مليون دولار التي تم تسجيلها في .2004
وقفزت الاستثمارات في الهند بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 6 بليونات دولار, اما المخصصة للولايات المتحدة فزادت بنسبة 11 في المئة لتصل إلى 106 بليون دولار, وإلى 9.4 بلايين دولار في اليابان بزيادة 21 في المئة.
وزادت الاستثمارات في افريقيا بنسبة 55 في المئة لتصل إلى 29 بليون دولار مع زيادات في الدول المنتجة للنفط في مصر وجنوب افريقيا.
وفي اميركا اللاتينية, شهدت البرازيل انخفاضا بنسبة 15 في المئة الاستثمارات الاجنبية لتصل إلى 16 بليون دولار, في حين ان الاستثمارات الاجنبية المباشرة في كولومبيا زادت بنسبة 48 في المئة بفضل شراء المجموعة البريطانية »ساب ميلر« معمل الجعة الكولومبي »بافاريا« ب¯ 4.8 بلايين دولار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بورصة الكويت الثالثة خليجياً بعد السعودية

والإمارات في مؤشرات "مورغان ستانلي"


السياسة
الرياض (رويترز): قال مسؤول تنفيذي كبير في مؤسسة مورغان ستانلي كابيتال انترناشونال (ام.اس.سي.اي) ان سوق الاسهم السعودية ستمثل أكثر من نصف حجم مؤشرات المؤسسة لاسواق الخليج العربية والتي تم اطلاقها أمس.
وتعكس المؤشرات الجديدة الاهتمام المتنامي باسواق السعودية والامارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان حيث رفعت عوائد النفط القياسية القيمة السوقية المجمعة الى أكثر من تريليون دولار.
وقال رمي برايند المدير التنفيذي لمؤسسة (ام.اس.سي.اي.- بارا) في جنيف أول من أمس انه مع »اطلاق تلك المؤشرات يرجع الى الطلب القوي من المستثمرين والصناديق المحلية والاجنبية«.
واضاف ان سوق الاسهم السعودية ستمثل 58.8 في المئة من اجمالي حجم المؤشرات الجديدة والامارات 16.7 في المئة والكويت 16.5 في المئة وقطر 6.5 في المئة وعمان 0.8 في المئة والبحرين 0.7 في المئة.
ولن تدخل المؤشرات السبعة عشر الجديدة لدول مجلس التعاون الخليجي الست في مؤشر ام.اس.سي.اي. القياسي للاسواق الناشئة بسبب القيود على الاستثمار الاجنبي في تلك الدول.
وقال برايند »العملية التي تقود الى مؤشر ام.اس.سي.اي. للاسواق الناشئة طويلة جدا وتتطلب تلبية معايير للسيولة وتنوع البورصة وحجمها ومدى اتاحة دخولها للمستثمرين«.
وأضاف »تبدأ هذه العملية عادة باعلان عام عن عزمنا ادراج سوق في مؤشر (الاسواق) الناشئة تعقبه سنوات من العمل قبل أن يصبح الادراج ساريا«.
وتفرض الدول الست قيودا متنوعة على الاستثمار من خارج منطقة الخليج وبدأت أخيرا فقط فتح أبوابها أمام تدفقات رؤوس الاموال الاقليمية.
واتفق قادة دول مجلس التعاون الخليجي على منح مواطنيهم حقوق ملكية متساوية للاسهم في اطار مبادرة لانشاء سوق مشتركة بحلول عام 2007 لكن التطبيق ظل متفاوتا.

قواعد التداول
وأعلنت السعودية في ابريل أنها ستفتح سوق أسهمها وهي أكبر سوق على مستوى العالم العربي أمام مواطني دول الخليج العربية الاخرى لكنها تراجعت في يوليو قائلة أن قطاعات مثل القطاع المصرفي والتأمين ستظل مغلقة في وجه الاستثمارات الاجنبية لشهور عدة.
وتقيد قطر الملكية الاجنبية الاجمالية في حدود 25 في المئة من الشركات المسجلة بالبورصة.
ولا تضع الكويت فعليا أي عقبات في طريق ملكية مواطني دول الخليج العربية للاسهم. ولا تسمح الامارات لمستثمري الخليج بدخول السوق على أساس المعاملة بالمثل.
وستتضمن مؤشرات (ام.اس.سي.اي.) مجموعتي مؤشرات واحدة تعكس القيود الاستثمارية على مستثمر من دول مجلس التعاون الخليجي والاخرى لتلك المطبقة على مستثمر محلي.
كما ستنشىء خمسة مؤشرات اقليمية تتضمن مؤشرا لدول مجلس التعاون الخليجي وهو مؤشر تجميعي لمؤشرات الدول الست الجديدة ومؤشر (اس.ام.سي.اي.) للاسواق العربية الذي يشمل دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى الاردن ومصر والمغرب.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى