أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تجميع "كامل" على أسهم منتقاة


كتب- محمد كمال:
شهدت تداولات سوق الاوراق المالية امس ولليوم الثاني على التوالي عمليات تجميع على اسهم »منتقاة« متوقع لها الاستمرارية في النشاط جاء على رأسها سهما »آبار« و»المركز« الذي كان في قمة مستواه.
وقد كان لشائعة سهم »المخازن« ان عادت به وبسعره الى الحد الادنى بل وتسحب معه مجموعته الى انخفاض جزئي مع عدم تأكيد تلك الشائعة التي كان فحواها ان مستثمرا اجنبيا »اميركيا« رفع قضية على »المخازن« في أميركا ولم يتسن معرفة نوع القضية وقصتها حتى تأكيدها لغاية كتابة التقرير مع العلم ان السوق يحب الا يكون عرضة لمثل هذه الشائعات التي كثيرا ما تضر بالمتداولين حيث وجود المستثمرين والمتمصلحين لمثل هذه الشائعة.
ورغم ارتفاع السوق ومؤشره الا انه لم يكن في الوضع الصحي الذي كنا نتوقع له ان يكون عليه بعد تداولات اول من امس حيث لا يزال التباين يسيطر على تداولاته بشدة ولازال الخوف عاملاً نشطا وقويا ينخر في عقول المتداولين ولا تزال الصناديق والمحافظ الكبرى شبه متفرجة.
المحللون الماليون قالوا ان السوق سيستمر في تداولات اليوم على حالته نفسها من التباين مع شراء انتقائي لبعض الاسهم ولكن تبقى ان الاسهم الثقيلة لا تزال محبطة للآمال لعدم وجود قوة شرائية عليها حيث انها تعتمد عليها كمؤشر لثقة المستثمر في السوق.
وسجل المؤشر ارتفاعا قدره 67.6 نقطة عن اقفال يوم اول من امس ليستقر عند مستوى 11492.2 نقطة معوضا بذلك بعض خسائره التي مني بها في الاونة الاخيرة.
وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة الكمية والقيمة وعدد الصفقات ارتفاعا عن يوم اول من امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 165.4 مليون سهم بقيمة نحو 104.5 مليون دينار موزعة على 8105 صفقة نقدية.
وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من اصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الاستثمارات اعلى مستوى حيث ارتفع بمقدار 230.2 نقطة.
وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 60.7 مليون سهم بقيمة نحو 37.9 مليون دينار موزعة على 2681 صفقة نقدية.
وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 27.3 مليون سهم بقيمة نحو 21.7 مليون دينار موزعة على 1882 صفقة نقدية.
واحتل قطاع العقار المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 37.6 مليون سهم بقيمة نحو 17 مليون دينار موزعة على 1750 صفقة نقدية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مشاريع الكويت لادارة "الأصول" تطرح

أسهم شركة شمال أفريقيا القابضة للاكتتاب
كتب - سلام العاقل:
اعتبر مدير عام شركة كامكو طارق عبد السلام الوقت الحالي هو الانسب لطرح الاكتتاب على اسهم شركة شمال افريقيا القابضة رغم كثرة الاكتتابات المطروحة في السوق الخليجي بصفة عامة والكويتي خاصة مؤكدا ان الاكتتاب الذي تطرحه المجموعة يعتبر جديدا ويتيح للراغبين في الاستثمار بمنطقة شمال افريقيا فرصا واعدة في مختلف القطاعات ولا سيما ان غالبية الاكتتابات المطروحة تعد استثمارات محلية.
وقال عبد السلام في المؤتمر الصحافي الذي عقدته كامكو امس للاعلان عن طرح الاكتتاب على 500 مليون سهم من الشركة البالغ رأسمالها المصرح به 50 مليون دينار ان»كامكو« تعمل على تأسيس هذه الشركة لاختراق قطاعات اقتصادية جديدة وواعدة سواء من خلال مساهمات مباشرة في شركات قائمة او من خلال تأسيس شركات جديدة متخصصة في مختلف المجالات, وخاصة تلك التي تمتلك شركة مشاريع الكويت القابضة خبرات ودراية واضحة فيها.
ولفت عبد السلام الى ان مؤسسات شركة مشاريع الكويت تسعى لتملك نسبة مؤثرة من رأس مال شركة شمال افريقيا القابضة تتراوح بين 30 و 50 في المئة من رأس مالها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مستثمرو المنطقة الحرة يتهمون إدارتها بالإرهاب

ويردون بتكوين اتحاد لتمثيلهم والمطالبة بحقوقهم
كتب - الأمير يسري:
الخلافات والمشكلات العميقة بين مستثمري المنطقة التجارية الحرة والشركة المديرة للمنطقة »الوطنية العقارية« بدأت تطفو مجددا ولكن بصورة اكثر قتامة عن الصورة التي خرجت بها هذه الاختلافات في المرات السابقة حيث تجمع بالامس ممثلون لأكثر من 30 شركة مستثمرة ليتدبروا فيما بينهم كيفية مواجهة المشكلات التي يلاقونها في المنطقة الحرة خلال تجمع ترأسه سليمان خالد الوزان المدير العقاري لشركة مجموعة الوزان العقارية, وهي الشركة التي دعت لهذا الاجتماع في فندق الموفنبيك بمنطقة المستقبل.
مستثمرو المنطقة الحرة صوبوا اتهامات صريحة ومتنوعة تجاه الشركة الوطنية العقارية التي لم تدع لهذا الاجتماع وصل الى درجة اتهامها بممارسة الارهاب على المستثمرين لتعديل عقودهم الاستثمارية باشتراطات جديدة مجحفة »من وجهة نظرهم« في ظل تهديدات بايقاف تراخيص الشركات الرافضة لهذه التعديلات الجديدة وهو الامر التي اشار اليه محامي شركة فيلامودا طلال البشر واكده جميع المستثمرين المجتمعين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"مجمعات الأسواق" استقبلت وفداً إيرانياً

رفيع المستوى لبحث فرص الاستثمار
استقبلت شركة مجمعات الأسواق التجارية وفدا رفيع المستوى من جمهورية إيران الإسلامية برئاسة كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة مناجم إيران المهندس سيد علي خاموثي ورئيس مؤسسة الاستثمار الدكتور خزاعي ومساعد الشؤون الدولية للمناطق الحرة الدكتور علي خرم ومدير عام السياحة الماسي ومدير المعارض ومسؤول شؤون الدول العربية في غرفة تجارة وصناعة إيران جراد شمس فرد ومدير عام شركة المواد البتروكيماوية حاج عظيم.
كما التقى الوفد بقيادات شركات زميلة لشركة مجمعات الأسواق شملت كلاً من التجارية العقارية وشركة الكويتية للمنتزهات وشركة الجزيرة للتنمية العقارية وشركة الجهراء السياحية, وذلك على حفل عشاء أعد على شرف الوفد الإيراني حيث تم خلاله التباحث في أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الجمهورية الإيرانية الإسلامية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"الأوسط" يطرح خدمة تداول

الأسهم الخليجية عبر الإنترنت قريبا
نظم بنك الكويت والشرق الاوسط دورة متخصصة في مجال تداول الاسهم عبر الانترنت في سوق الكويت للاوراق المالية والاسواق الاميركية لمجموعة من الصحافيين وممثلي وسائل الاعلام المحلية وذلك في اطار تدعيم العلاقات المشتركة بين البنك ووسائل الاعلام المختلفة وشارك في الدورة 15 صحافيا واعلاميا يمثلون مجموعة من الصحف اليومية العربية والانكليزية الى جانب وكالة الانباء الكويتية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
يكتبها: سعود سلطان وجمال رمضان


ضغط متعمد على «المشاريع» لتجميعه بأقل من 530 فلسا

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة بان عددا من المحافظ الاستثمارية التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة تقوم بعمليات شراء لسهم المشاريع وضغط متعمد على سعر السهم بهدف الحصول عليه باسعار اقل من مستوى 530 فلسا لصالح احد كبار مساهمي المجموعة الاستثمارية اللبنانية السعودية بهدف استثماري بحت.


أرباحها 2.1 مليون والصناعات المتحدة 973 ألفاً«الأسماك» تبيع 1% أخرى سدافكو وتعلن عزمها بيع 3% من حصتها

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية امس ان شركة الاسماك الكويتية المتحدة ترغب في بيع نسبة اضافية تبلغ 3% من ملكيتها في الشركة السعودية لمنتجات الالبان والاغذية «سدافكو» والبالغة حاليا 38% وذلك من خلال السوق السعودي.
وذكر بيان صادر عن البورصة ان الفترة الذهبية اللازمة سوف تحدد بناء على العرض والطلب وان الشركة سوف تقوم بموافاة ادارة السوق عن الارباح المحققة عند الانتهاء من عملية البيع.
كما اوضح البيان قيام شركة الاسماك ببيع ما نسبته 1% اضافية بعد الـ 1% التي سبق وباعتها امس الاول من حصتها في «سدافكو» بمبلغ 2.9 مليون دينار محققة بذلك ربحا قدره 2.1 مليون دينار وسوف يظهر ضمن البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الجاري.
وعليه اصبحت نسبة مساهمة شركة الاسماك في «سدافكو» بعد عملتي البيع نحو 38%.
وكانت شركة الصناعات المتحدة اعلنت ايضا عن تحقيق 973 الف دينار من بيع الاسماك الـ 1% الثانية في سرافكو امس كما من المتوقع ان تستفيد الصناعات المتحدة من بيع الحصص المتبقية حيث تصنف الاسماك كشركة تابعة لها.






الصناعات الوطنية تؤكد التزامها بالشفافية والإفصاح


قالت مجموعة الصناعات الوطنية إنها في حال الاتفاق النهائي مع أي مشتر لأية حصة في شركة تملك بها المجموعة نسبة مؤثرة ويكون لها تأثير مادي ملموس على الأرباح فإن المجموعة ستقوم بإخطار سوق الكويت للأوراق المالية والإعلان عن ذلك في حينه.
وقالت الشركة في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه بأنها تلتزم الإفصاح والشفافية في كل ما يتعلق ببيع أو شراء أي أصول أو ملكيتها في أية شركات مدرجة أو غير مدرجة محلية كانت أو إقليمية.


مطالب لـ «أوكيانا» بتوزيع شهادات الاسهماستنكرت مصادر استثمارية مطلعة عدم قيام شركة اوكيانا بتوزيع شهادات الاسهم الخاصة بمساهمي اوكيانا على الرغم من قيام المساهمين المكتتبين بدفع المبالغ المطلوبة كاملة وقيام الشركة برد المبالغ الفائضة بعد 45 يوما من اغلاق باب الاكتتاب الامر الذي يعد مخالفة لقانون الشركات بعدم اصدار شهادات اسهم لمساهمي شركة اوكيانا خلال الفترة القانونية المقررة.


تجميع على الأهلية للاستثمار وجلف انفست تتوقع 77 فلساً

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة عن تحالف يجمع عددا من المحافظ الاستثمارية للقيام بعمليات شراء تجميعية على سهمي غولف انفست والاهلية للاستثمار وذلك توقعا للارباح القياسية المتوقع الاعلان عنها لكلا الشركتين نهاية العام الجاري واضافت المصادر بان معلومات تتردد حول بلوغ ربحية سهم غولف انفست حتى بداية شهر ديسمبر تصل الى ما مقداره 77 فلسا فيما يؤكد تنامي ارباح الشركة الى جانب ارباح الاهلية المرتقبة وانعكاسات عمليات الشراء تلك بالجدوى الاستثمارية للمحافظ.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بعد منافسة حامية بين الشركتين وبفارق 20 مليون دولار فقط
mtc تحتل المركز الثاني في مزايدة «تلسم» التركية بـ 4.530 مليارات دولار وفودافون تفوز بالصفقة
كتب مبارك الشعلان:
أسفرت مزايدة شركة تلسم التركية للاتصالات عن فوز شركة فودافون بالصفقة بعد منافسة شديدة مع mtc انتهت لصالح فودافون بـ 4.550 مليارات دولار، بعد خروج 3 شركات أخرى من المنافسة التي احتدمت في نهاية المنافسة بين فودافون وmtc.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة mtc أسعد البنوان لـ «الوطن» إن mtc خاضت هذه الصفقة عن قناعة كاملة بعد أن درست جدواها الاقتصادية. وارتأت ان المبلغ الذي تقدمت به mtc عادل ومناسب لهذه الشركة.
وأضاف يقول كنا نتمنى أن نفوز بالصفقة، لكن فوزنا ليس على حساب الاسعار التي لا تحقق عوائد مجزية للشركة وحقوق مساهميها.
وأكد البنوان ان لدى mtc فرصاً كثيرة أخرى لا تزال امامها في اسواق مصر والسعودية والجزائر ونيجيريا والسنغال وغيرها من الفرص حيث ان مجلس الإدارة فوض الإدارة التنفيذية ومنحها الدعم الكامل للبحث عن الفرص التي تضيف قيمة سوقية كبيرة للشركة وتحقق خطتها الاستراتيجية وطموحها في الوصول الى العالمية.
وكانت الحكومة التركية قد اقدمت على فتح المظاريف الخاصة في مزايدة بيع شركة «تلسم» للاتصالات، والتي كان مقررا لها يوم امس، وتم فتح المظاريف بحضور كل من شركة فودافون البريطانية وmtc الكويتية واركسوم المصرية، وسيمسما الروسية، واتصالات الاماراتية، واعمار الاماراتية.
وكشفت الارقام التي وضعتها الشركات عن فوز فودافون بالمركز الاول بـ 4.350 مليارات دولار واحتلت mtc الكويتية المركز الثاني بـ 4 مليارات دولار، واركسوم المصرية 3.300 مليارات دولار، واتصالات الاماراتية 3.165 مليارات دولار، وسيمسما الروسية 2.850 مليار دولار، واعمار الاماراتية 2.250 مليار دولار، وبعد ان كشفت الارقام اول اعلى 5 شركات دخلت غرفة المزايدة، فتقدمت mtc بمبلغ 20 مليون دولار زيادة على المبلغ الذي وضعته فودافون، ثم قامت فودافون بزيادة المبلغ بـ 20 مليون دولار، ثم mtc ففودافون، فتخلت الشركات الثلاث الاخرى عن المزايدة لتستمر المنافسة بين فودافون وmtc الى ان انتهت بفوز فودافون بعرض 4.550 مليارات دولار بفارق 20 مليون دولار عن mtc، وبهذا تكون شركة فودافون قد فازت في هذه الصفقة التي عرضتها الحكومة التركية ولهذه الشركة المملوكة اصلا لعائلة «اوزان» التي كانت تملك بنك «ايمار» المنهار واصبحت هذه العائلة التي تملك شركات كثيرة في تركيا مدينة للحكومة التركية والتي استصدرت الحكومة ضدها احكاما قضائية ببيع اصول كل الشركات المملوكة للعائلة ومن بينها شركة تلسم للاتصالات التي تملك قاعدة مشتركين تقدر بـ 10 ملايين مشترك، وتعد ثاني اكبر شركة اتصالات في تركيا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
وأقرأ ايضا.. اقــتــصـاد

«مزايا» تفتتح المرحلة الأولى من فلل المها بسلوى وتستعد لمشروعات جديدة قريبا


«كامكو» تطرح 500 مليون سهم من «شمال أفريقيا» للاكتتاب بسعر 105 فلوس ولمدة شهر


اللجنة الكويتية اليابانية تبحث التعاون


ماستر للطيران تنشىء دائرة للترويج للسياحة الداخلية في الكويت


معارض لـ«الاعمار» و«التطور» و«الساعات» و«الطفل» و«الازياء» خلال الشهر الجاري


الوطني يفتتح فرعه الـ 51 مقابل سينما السالمية


«شل» استعرضت قدراتها التكنولوجية في مؤتمر ومعرض الكويت للبترول

البنك الوطني يجري سحب الجوهرة وحملة حوّل راتبك اليوم


توقعات ارتفاعات نهاية العام تعزز من ثقة المستثمرين بعودة عمليات الشراء

جلوبل: الارتفاع الأخير في سهم الأهلية للاستثمار يرفع مستوى تصفية الأرباح


«المسار» تتوقع نمو سوق المعارض المحلي 25% خلال العامين المقبلين

«أوابك» تقرر اسقاط 70% من ديون العراق وتقر 1.7 مليون دينار ميزانية للمنظمة وقطر تستضيف الاجتماع المقبل


قطر مستعدة لإعادة بحث مشروع أنبوب الغاز مع الكويت بعد تجاوز «العقبات»

أحمد الفهد يتوقع استقرار الأسعار


3 ولايات أمريكية تدرس مشروعات مع الكويت


الوزراء بدأوا يغادرون البلاد


فيلم نمساوي عن اختطاف كارلوس لوزراء نفط أوبك عام 1975


النفط يتراجع إلى 61 دولاراً


«الموانىء» حصلت على 18.6% من اجمالي التعويضات المقرر لها

«الخليج للتعمير» تؤسس الواحات للاستثمار في البحرين وتعتزم الاستثمار في الاراضي عن طريق «الواحات»


إشهار لجنتين لمستثمري المنطقة الحرة لتأسيس اتحاد يمثلهم والعمل على إزالة العقبات

«المستقبل» تعتزم طرح المزيد من الخدمات العام المقبل بالتعاون مع M.T.C


«مجمعات الأسواق» استقبلت وفداً إيرانيا لبحث فرص الاستثمار

عبد الله الملا: اتجهنا إلى أسواق العراق وسوريا وايران بعد تشبع السوق المحلي


وفد من أذربيجان يبحث التعاون في «الغرفة»

 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
توقع أن يكون 2006 عاماً مميزا للشركة
توفيق الجراح لـ الوطن: مجمعات الأسواق تستعد للتوسع والتحول إلى «قابضة»
كتب أحمد الضبع:

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مجمعات الاسواق التجارية توفيق الجراح لـ «الوطن» عن سعي الشركة الى التحول الى شركة قابضة تضم تحت مظلتها مجموعة شركات متخصصة في مجالات متقدمة منها العقار والترفيهه.
وتوقع الجراح ان يكون عام 2006 مميزا للشركة على كافة المؤشرات والاصعدة حيث ستتواصل مجمعات الاسواق تطوير مشروعاتها المالية واعادة هيكلتها وتأسيس عدد من الشركات وتنمية ايراداتها بدخول عدد من المشروعات التي تمتلكها في الكويت والخارج حيز التشغيل.
واكد ان الشركة تعتزم تنفيد خطة توسع خارجية مشيرا الى ان وفدا من الشركة يعتزم القيام بزيارة الى ايران الاسبوع المقبل لالتقاء عدد من المسؤولين في الحكومة والقطاع الخاص من اجل متابعة المشاورات التي بدأتها الشركة قبل فترة لبحث امكانية تنفيذ مشروعات عقارية او فندقية في مشهد او طهران.
والمح الجراح الى ان مجمعات الاسواق تستعد لإعلان مشروعات جديدة خلال الربع الاول من العام المقبل.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«كامكو» تطرح «شمال افريقيا» للاكتتاب الخاص: انتهاز «للخطة الاستثمارية» المناسبة في منطقة واعدة\
كتب عبادة أحمد: اعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو» طرح اكتتاب خاص لـ 500 مليون سهم في شركة شمال افريقيا القابضة (مقفلة تحت التأسيس), ويبلغ رأسمال شركة شمال افريقيا القابضة المصرح به 50 مليون دينار كويتي يدفع بالكامل من التأسيس وسوف تؤسس الشركة وفقا للقواعد والقوانين الموضوعة من قبل وزارة التجارة الكويتية.
واكد المدير العام لـ «كامكو» طارق عبدالسلام في مؤتمر صحافي امس ان شركة شمال افريقيا القابضة ستعمل على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة شمال افريقيا في شكل رئيسي وعلى الاخص في دول تونس والمغرب والجزائر ومصر وليبيا, ومن المتوقع ان تتخذ استثمارات الشركة اشكالا مختلفة كالاستثمارات في الملكيات الخاصة، الاسهم المدرجة, وتأسيس الشركات.
واكد عبدالسلام ان الدراسات التي اعدتها «كامكو» اظهرت ان منطقة شمال افريقيا شهدت اوجه تحسن عديدة واصلاحات كثيرة في السنوات الاخيرة, وشهدت المنطقة ايضا نموا اقتصاديا ملحوظا نظرا لارتفاع اسعار النفط والتطور في قطاع الغاز, ومن جهة اخرى شهدت المنطقة خطوات عديدة باتجاه الاصلاح الاقتصادي، كان ابرزها خصخصة عدد من الشركات الحكومية, هذا بالاضافة الى قيام العديد من دول المنطقة بتوقيع عدد من اتفاقيات الشراكة بهدف تحرير الاسواق التجارية.
واكد المدير العام لـ «كامكو» التزام مجموعة المشاريع بالاكتتاب بحصة كبيرة في الشركة الجديدة تتراوح بين 30 و50 في المئة، عبر شركاتها التابعة ومساهميها وعملائها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تراجع مؤشر البورصة 6ر63 نقطة عن مكاسب يوم امس ليغلق عند 6ر11428 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
تراجع مؤشر البورصة 6ر63 نقطة عن مكاسب يوم امس ليغلق عند 6ر11428 نقطة

الكويت - 14 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تراجعا عند نهاية تداولات اليوم ليفقد ما مقداره 6ر63 نقطة عن اقفال امس ليستقر عند مستوى 6ر11428 نقطة .

وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر165 مليون سهم بقيمة نحو 3ر93 مليون دينار موزعة على 8008 صفقة نقدية .

وشهدت معظم مؤشرات قطاعات السوق تراجعا عن امس ليسجل مؤشر قطاع الخدمات ادنى مستوى لينخفض بما مقداره 113 نقطة .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 8ر47 مليون سهم بقيمة نحو 6ر29 مليون دينار موزعة على 2047 صفقة .

وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 5ر55 مليون سهم بقيمة نحو 7ر23 مليون دينار موزعة على 2388 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 7ر28 مليون سهم بقيمة نحو 6ر16 مليون دينار موزعة على 1662 صفقة نقدية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تراجع المؤشر العام ومعدلات التداول في بورصة عمان
اقتصاد/اردن/بورصة/تراجع
تراجع المؤشر العام ومعدلات التداول في بورصة عمان

عمان - 16 - 12 (كونا) -- واصل معدل التداول الاسبوعي في بورصة عمان التراجع كما تراجع المؤشر العام للاسبوع الماضي بمقدار 478 نقطة. وبقي معدل التداول الاسبوعي الذي سجل ارتفاعا بلغ 4ر2 مليون دولار متراجعا مقارنة بالمعدلات السابقة التي تجاوز خلالها حاجز ال 141 مليون دولار. وتأثر التداول الاسبوعي بسبب عمليات العرض المكثفة التي لجا اليها المستثمرون بعد ضغوط الوسطاء لاغلاق المحافظ المكشوفة مع اقتراب نهاية السنة المالية. وساهم في تراجع المؤشر العام بمقدار 478 نقطة تراجع السيولة المتاحة في السوق المالي بعد ان توجه حوالي 211 مليون دولار لتغطية اكتتابات رفع راس المال لعدد من الشركات خاصة الخدمات العقارية. ووفق ارقام البورصة الاردنية بلغ المعدل اليومي لحجم التداول خلال الاسبوع الماضي حوالي 6ر76 مليون دولار مقارنة مع 2ر74 مليون دولار للاسبوع الذي سبقه وبنسبة ارتفاع بلغت 2ر3 بالمائة وبلغ حجم التداول الاجمالي لهذا الاسبوع حوالي 383 مليون دولار مقارنة مع 371 مليون دولار للاسبوع السابق والذي سجل على مدار خمسة ايام تداول لاسبوعي المقارنة. اما عدد الاسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الاسبوع فقد بلغ 9ر43 مليون سهم نفذت من خلال 49608 عقدا. وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل قطاع الخدمات المرتبة الاولى بنسبة 7ر52 بالمائة من حجم التداول الاجمالي. اما عن مستويات الاسعار فقد انخفض الرقم القياسي العام لاسعار الاسهم لاغلاق الاسبوع الماضي الى 8276 نقطة مقارنة مع 8754 نقطة للاسبوع السابق بانخفاض مقداره 478 نقطة او ما نسبته 46ر5 في المائة. وعلى الصعيد القطاعي انخفض الرقم القياسي لقطاع البنوك بمقدار 1213 نقطة او ما نسبته 59ر6 في المائة ولقطاع الخدمات بمقدار 176 نقطة او ما نسبته 03ر5 في المائة ولقطاع التامين بمقدار 225 نقطة او ما نسبته 06ر3 في المائة ولقطاع الصناعة بمقدار 19 نقطة او ما نسبته 64ر0 في المائة. ولدى مقارنة اسعار الاغلاق للشركات المتداولة اسهمها لهذا الاسبوع والبالغ عددها 150 شركة مع اغلاقاتها السابقة فقد تبين بان 31 شركة قد اظهرت ارتفاعا في اسعار اسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم 114 شركة استقرت اسعار اسهم خمس شركات اخرى.

(النهاية)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
دبي انترناشيونال كابيتال تشتري مجموعة (دونكاسترز) ب 5ر4 مليار درهم
اقتصاد/امارات/دونكاسترز/صفقة
دبي انترناشيونال كابيتال تشتري مجموعة (دونكاسترز) ب 5ر4 مليار درهم

دبي - 15 - 12 (كونا) -- اعلنت (دبي انترناشيونال كابيتال) وهي ذراع الاستثمارات الدولية ل(دبي القابضة) عن توقيع اتفاقية لشراء مجموعة (دونكاسترز) التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها من (رويال بنك اوف سكوتلاند) بقيمة 5ر4 مليار درهم.(الدولار يساوي 68ر3 درهم).

وقال الرئيس التنفيذي لدبي القابضة محمد القرقاوي في بيان صحافي ان هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجية (دبي القابضة) لتوسيع استثماراتها ضمن نخبة من أبرز الشركات العالمية التي تتمتع بآفاق نمو واسعة وتحظى بثقة كبيرة من المساهمين والعملاء.

وأضاف ان "الصفقة تحقيق هدفين أساسيين يتجسد الأول في تعزيز استراتيجية طويلة المدى لخلق استثمارات واعدة ذات عوائد كبيرة الى جانب تفعيل علاقات العمل وتأسيس تحالفات استراتيجية لدبي القابضة على الصعيد العالمي".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لدبي انترناشيونال كابيتال سمير الأنصاري ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن سياسة الشركة للاستثمار في نخبة منتقاة من الشركات الرائدة في العالم.

واضاف "نحن على ثقة تامة بأن تعاوننا المشترك مع ادارة المجموعة سيؤدي الى نتائج طيبة في تعزيز مستويات النمو الذي تشهده المجموعة وتحسين عوائدها الاستثمارية بمستويات تفوق المعدلات السابقة".

وتحتل مجموعة دونكاسترز مكانة رائدة ضمن أبرز الشركات المصنعة للقطع الدقيقة المستخدمة في العديد من الصناعات وتنشط المجموعة من خلال 25 مصنعا يعمل فيها أكثر من 4500 موظف تتوزع في العديد من بلدان أوروبا وأمريكا الشمالية.

وتتمتع الشركة بسمعة طيبة وثقة كبيرة من قبل عملائها من مختلف أنحاء العالم ضمن قطاعات صناعة الطائرات وتوربينات الغاز الصناعية ومعدات الشحن الخاصة بالسيارات وقطاع التكنولوجيا الطبية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع غدا اتفاقية قرض مع سلطنة عمان
اقتصاد/عمان/كويت/قرض
الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع غدا اتفاقية قرض مع سلطنة

عمان مسقط - 16 - 12 (كونا) -- يوقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية غدا السبت اتفاقية قرض مع سلطنة عمان لتمويل مشروع تحسين الطرق بمحافظة ظفار. وسيوقع القرض من الجانب العماني وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة احمد بن عبدالنبي مكي وعن الصندوق الكويتي المدير العام عبدالوهاب احمد البدر بحضور سفير الكويت المعتمد لدي سلطنة عمان الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح. ويهدف المشروع الى الاسهام في تطوير خدمات النقل البري بين شمال سلطنة عمان وجنوبها وذلك من خلال تاهيل وانشاء اجزاء من المحور الرئيسي لشبكة الطرق الذي يمتد من العاصمة مسقط الى صلالة في جنوب غرب البلاد كما سيعمل المشروع على اعادة انشاء وتحسين العديد من الطرق الجانبية بمحافظة ظفار. ويمثل القرض الذي سيقدمة الصندوق ال 20 حيث سبق للصندوق قام بتقديم قروض اجمالية تقدر باكثر من 2ر111 مليون دينار كويتي كما قدم الصندوق معونه فنيه قيمتها 142 الف دينار كويتي لاجراء دراسة تتعلق بتنمية الثروة الحيوانية بسلطنة عمان. كما ساهم الصندوق بتمويل العديد من المشاريع بسلطنة عمان أهمها قطاع النقل حيث ساهم في تمويل ميناء السلطان قابوس وتطوير ميناء صلالة ومجموعة من مشاريع للطرق الاضافة الى مساهمات في قطاعات اخرى مثل قطاعات الغاز والصناعة والاتصالات وقطاع المياه. يذكر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تم إنشائه عام 1961 للمساهمة في التنمية العالمية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
150 فلسا أرباح متوقعة لشركة «كويت إنفست» مع نهاية العام

توقعت مصادر من داخل شركة كويت انفست ان تحقق الشركة ارباحا في الربع الاخير من العام الجاري تفوق ما حققته من ارباح في الربع الثالث.
وقالت المصادر ان من المنتظر ان تعلن الشركة عن ارباح تفوق الـ 150 فلسا في نهاية السنة المالية المنتهية في 31/12/.2005
واضافت ان تعاظم ارباح الشركة نتيجة لملكياتها في كل من بنك الكويت الوطني والذي تمتلك فيه قرابة الـ 7 ملايين سهم وانعكاس ارتفاع سعر البنك بمعدل 100 فلس يحقق للشركة عوائد تصل الى 7 ملايين دينار.
وقالت ان ملكيتها كذلك في شركة «ايفا» وما حققه سعر السهم من ارتفاع ملحوظ في الفترة الماضية يضيف الى الشركة ارباحا تبلغ 2 مليون دينار عند كل ارتفاع يعادل 100 فلس وهو ما يعني تحقيق الشركة حتى الآن ربحا يبلغ 10 ملايين دينار.
يذكر ان شركة كويت انفست تمتلك في شركة ايفا قرابة الـ 20 مليون سهم.
وعلى صعيد متصل اكدت المصادر ان شركة كويت انفست حصلت على كل التراخيص اللازمة لانشاء مشروعها السكني في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ومن المتوقع بيع المشروع هناك في الربع الاول من العام المقبل .2006
وقدرت المصادر تكلفة المشروع السكني في مدينة الرياض بقيمة 40 مليون دينار وفي حال بيعه سيحقق للشركة ارباحا تصل الى 40% من كلفته وهو ما يعني تحقيق الشركة الى قرابة الـ 19 مليون دينار في حال بيع المشروع.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
اللؤلؤة تطرح اكتتاب «التنمية العقارية» و«المتحدة» لمساهميها بنهاية الشهر الجاري
كتب جمال رمضان:

صرحت مصادر من داخل شركة لؤلؤة الكويت العقارية ان الشركة حددت الاسبوع الاخير من الشهر الجاري كموعداً لطرح الشركتين الجديدتين التابعتين لها وهما شركة اللؤلؤة للتنمية العقارية واللؤلؤة المتحدة.
وأكدت المصادر إن الاكتتاب في الشركتين اللتين يبلغ رأسمالهما 10 ملايين دينار لكل شركة بعدد الاسهم 200 مليون سهم سيخصص فقط لمساهمي شركة اللؤلؤة العقارية وهي الشركة الأم.
وقالت المصادر ان سعر السهم في الشركتين سيكون بسعر 105 فلوس للسهم شاملاً رسوم الاكتتاب وعلاوة لاصدار الذي ستديره شركة الزمردة الاستثمارية والتي ستحقق جراء ذلك الاكتتاب قرابة المليون دينار كأرباح.
واوضحت المصادر إن اللؤلؤة للتنمية العقارية قامت بتأجير مجمعات تعود لها في منطقة الري بقيمة مليون دينار وبشكل تصاعدي كل 3 سنوات ولمدة 15 سنة.
وحول شركة اللؤلؤة المتحدة فقد تم تأسيسها خصيصاً بغرض إدارة وتطوير الاراضي التي اسندت الى شركة لؤلؤة الكويت العقارية في منطقة حولي والتي تعود ملكيتها الى نادي القادسية حيث سيتم انشاء ابراج هناك بنظام الـ BoT.
وعلى صعيد آخر متصل قالت المصادر ان مجلس ادارة اللؤلؤة سيتجه الى المانيا الاسبوع المقبل بغرض توقيع الاتفاق النهائي لاتمام عقد الـ 92 مليون يورو الذي يتعلق بتطوير فندق شركة اللؤلؤة في مدينة دوسلدورف.
واوضحت إن الشركة ستعلن الاسبوع المقبل عن توقيع الاتفاق النهائي مع الشركة التي ستقوم بشراء فندقها هناك.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
يكتبها: جمال رمضان


لتسقط نحو 75 قضية متبادلة بين «البحر» و«معرفي»

ملاك محفظة الباب ودائنوها اتفقوا على تصفيتها «وديا»



كتب المحرر الاقتصادي:
علمت «الوطن» من مصادر استثمارية مطلعة ان ملاك محافظ الباب ودائنيها اتفقوا على تصفيتها «وديا» حيث تقدر قيمة المحفظة بنحو 50 مليون دينار ليسدل بذلك الستار عن ثاني اكبر ازمة اقتصادية عايشها السوق الكويتي بعد ازمة المناخ.
واوضحت المصادر ذاتها ان اتفاق التصفية «الطلاق البائن» سينهي وديا كافة الخلافات والقضايا القانونية بين مجموعة شركات البحر وشركات معرفي المرتبطة بهذه المحفظة حيث يقدر عدد القضايا المتعلقة بالمحفظة بنحو 75 قضية.
واشارت المصادر الى ان الاتفاق شمل شركتي الدولية الكويتية للاستثمار والدولية للمشروعات الاستثمارية العائدتين لمجموعة البحر «تقدر ملكيتهما بنحو 45%» ومجموعة شركات معرفي واطراف اخرى وكذلك بنك برقان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصفتهما دائنين للمحفظة لافتة الى ان الاتفاق كان خيار الجميع لحل الخلافات الاقتصادية المرتبطة بهذا الامر بعيدا عن اروقة المحاكم وان كان بعد فترة كبيرة من النزاعات القانونية.
ولفتت المصادر الى ان شركة «المستثمر الدولي» ستكون على رأس المستفيدين من الاتفاق على اعتبار ان الشركة ستتحرر من تبعات ملكية المحفظة في أسمهها ضمن حصة ملكية متميزة.
وأكدت المصادر على ان هذا الاتفاق سيعود بالمردود الايجابي على سوق الكويت للاوراق المالية على اساس ان هذه الخلافات كان لها الكثير من الاثار السلبية على اداء الشركات المتداخلة في ملكية المحفظة.
واشارت المصادر الى ان هذا الاتفاق يؤكد ان الحلول الودية هي الملاذ الآمن للخلافات الاقتصادية كون ان التقاضي يؤثر سلبا على الشركات المتنازعة سواء من حيث ادائها او على مستوى ارتفاع اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية.
وذكرت المصادر ان الاجواء الايجابية للبورصة وما شهدته من قفزات سعرية في الاسهم المتداولة دفع المتنازعين نحو الجنوح الى الحل الودي بعيدا عن الصراعات القانونية بهدف الاستفادة من الاجواء الايجابية للبورصة والتحرر من ضغوط الصراعات الاقتصادية والخلافات القانونية.



أرباحها في النصف الأول بلغت 8.6 ملايين دينار

بوبيان للبتروكيماويات تحصل على الموافقة
لادراج أسهمها في سوق دبي المالي
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان شركة بوبيان للبتروكيماويات حصلت رسميا على الموافقة بادراجها في سوق دبي المالي نهاية الاسبوع الماضي.
وأكدت المصادر ان شركة بوبيان ستعلن ذلك رسميا لسوق الكويت للاوراق المالية مع بداية الاسبوع الجاري كالتزام منها بمبدأ الشفافية والافصاح.
وأضافت ان الشركة مرشحة في الفترة المقبلة لتحقيق اسعار جديدة في ضوء تلك الاخبار التي كان آخرها ما اعلنته الشركة الاسبوع الماضي من شرائها لاحدى الشركات في سلطنة عمان بنسبة 100% وهي شركة منى نور للصناعة والتجارة بقيمة 4.150 ملايين ريال عماني.
وكانت شركة بوبيان قد اعلنت أرباحها نصف السنوية في نهاية الاسبوع الماضي حيث حققت ارباحا بلغت 8.6 ملايين دينار عن فترة الاشهر الستة المنتهية في 31/10/2005 حيث بلغت ربحية السهم عن الفترة ذاتها 21.6 فلسا مقارنة بـ 1.93 فلسا عن الفترة نفسها من العام الماضي .2004


استثمارات «الأبيض» في شركتي «الصناعات» و«الهواتف» تنعكس إيجابا على حركة السهمكما نشرت «الوطن» في تقرير لها عن شركة الاسمنت الابيض بأن الشركة تتجه الى اعادة تقييم محافظها واستثماراتها في المنطقة فقد تأكد لـ «الوطن» فعليا ان الشركة قامت اعتبارا من الاسبوع الماضي بالبدء في تقييم هذه المحافظ فعليا.
وقالت المصادر ان اعادة تقييم استثمارات شركة الاسمنت الابيض سيدفع بسعر السهم الى مستويات قياسية جديدة غير تلك التي حققها وبلغها في منتصف شهر نوفمبر الماضي والتي بلغ فيها سعر السهم قرابة الـ 330 فلسا.
واضافت ان ما يضفي قيمة مضافة لاستثمارات الاسمنت الابيض في الكويت هي تلك الاستثمارات العائدة لبعض محافظها في شركة الصناعات الوطنية والهواتف المتنقلة وكلتا الشركتين شهدتا على المستوى السعري ارتفاعات ملحوظة كنتيجة طبيعية لاداء هذه الشركات وارباحهما المتوقعة.


«أدنك» ستجني أرباحا جيدة من تملكها
نحو 8 ملايين سهم في «الدار»
أوضحت مصادر مطلعة أن شركة الدار الوطنية العقارية حققت في الفترة الماضية أرباحا جيدة كنتيجة طبيعية لتملكها في شركة دار الاستثمار حصة تبلغ 8 ملايين سهم.
وقالت المصادر ان هذه الارباح غير المحققة تعود على شركة «ادنك» بارباح تبلغ 4 ملايين دينار تمثل الفروقات ما بين شراء سهم الدار وتملكها له بأسعار تقارب 50% من الفئة الحالية التي هو عليها الآن.
وأشارت المصادر الى ان هذه الربحية جعلت مجموعة من المحافظ وصناديق الاستثمار تتجه الى تجميع اسهم الشركة في سوق الكويت والذي تزامن مع دخول بعض المستثمرين الراغبين في تملك السهم أملا في اعلانه عن نتائج مالية جيدة في نهاية العام الجاري.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
حققت مليار دولار من العقد الأول

«المخازن» بدأت في تنفيذ عقد الجامبو وسط توقعات بتحقيقها ملياري دولار أرباحاً
كشفت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان شركة المخازن العمومية بدأت امس في اول يوم عمل لتنفيذ عقد الجامبو الذي حازت عليه في مفاوضة في العام الماضي والبالغ اجماليه 7 مليارات دولار.
وقالت المصادر ان الشركة بدأت في تنفيذ عقد الجامبو بعد انتهائها من تفيذ عقد آخر بكلفة 3 مليارات انتهت الفترة المتفق عليها امس الاول.
وأكدت المصادر ان العقد الجديد بدئ فعلياً في تنفيذه بعد اتمامها بنجاح كل بنود تنفيذ العقد الأول والذي حققت الشركة من ورائه ارباحاً قاربت المليار دولار وهو ما يعني تحقيق ارباح بلغت 30% من اجمالي العقد.
وتوقعت المصادر ان تحقق شركة المخازن العمومية من العقد الجديد نسبة تتراوح من 35ـ30% نظراً لاستقرار الاوضاع في العراق وتسهيل عمليات النقل والتخزين مع زوال التهديدات الأمنية او تراجعها على الاقل مقارنة بما كان يواجه الشركة من مخاطر في تنفيذ العقد الأول.


للاستثمار في عدد الأسهم منها «الأسماك» و«الصناعات المتحدة»
مستثمر سعودي يحوّل جزءاً من محفظته المالية
البالغة نحو 100 مليون دينار إلى السوق الكويتي

قرر مستثمر سعودي تحويل جزء من محفظته المالية البالغة 100 مليون دينار الى السوق الكويتي بغرض الاستثمار في شركتي الصناعات المتحدة وشركة الاسماك الكويتية.
وبسؤال «الوطن» للمستثمر السعودي عن تحويل جزء من امواله الى الكويت كاضافة الى استثماراته الموجودة فعليا في عديد من الاسهم المتراجعة جزئيا في السوق الكويتي قال سأعمل على تخفيض خسائري في بعض الاسهم عبر التملك في شركتي الاسماك والصناعات المتحدة.
واضاف لقد بلغت خسائري حتى الآن في السوق الكويتي قرابة الـ 10% وهي تعتبر خسارة كبيرة جزئيا ولكن بالنظر الى ارباح السوق السعودي فإنها لا تعتبر خسائر حيث انه على المستثمر عدم التفريق بين استثمارات هنا أو هناك فالعائد على رأس المال يحسب في نهاية كل عام وليس في بداياته.
وقال سأسعى الى تسييل بعض الاصول في المملكة العربية السعودية واستثمارها في السوق الكويتي خاصة في اسهم ذات اسعار متراجعة ورخيصة نسبيا.
وذكر المستثمر السعودي صاحب المحفظة المتنوعة انه مازال يأمل في ارتفاع مؤشر سوق الكويت وتعديل اوضاعه قال وحتى لو استمرت الاسعار على ما هي عليه الآن فإن السوق الكويتي يعتبر من ارخص الاسعار وكذلك ما زال السوق الكويتي مغريا للكثير من المستثمرين السعوديين والخليجيين.



تستعد للإعلان عن مشروع عقاري في دبي بالتعاون مع أعيان للإجارة

أعيان العقارية تتجه لبيع 4 أدوار جديدة من حصتها
في برج هاجر و6 ملايين دينار أرباحها المتوقعة
كشفت مصادر «الوطن» ان شركة اعيان العقارية باتت قاب قوسين أو ادنى فيما يتعلق ببيع 4 أدوار جديدة من حصتها في برج هاجر.
واكدت على ان الشركة ربما تنتهي من بيع هذه الحصة قريبا وبالتالي ستعلن عنها مباشرة بعد بيعها او في اليوم التالي.
وعلى صعيد متصل، ذكرت بأن الشركة بصدد الاعلان عن مشروع عقاري لها في امارة دبي بالتعاون مع شركة اعيان للاجارة عبر شركة الاستثمار العقاري التي تم تأسيسها مؤخرا.
يذكر ان الشركة كانت قد اعلنت الاسبوع قبل الماضي عن بيعها لستة ادوار في برج هاجر وكذلك عن بيع جزء من حصتها في شركة هاجر الى شركة المسعى.
ومن المتوقع ان تحقق الشركة ارباحا تبلغ 6 ملايين دينار من بيعها الأربعة أدوار التي تدور المفاوضات بشأنها.


مستثمر يعرض بيع 75% من حصته
بشركة عقارية للدخول على شركة «المسعى»
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان مستثمرا في احدى الشركات العقارية المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية عرض الفترة الماضية 75% من حصته للبيع، والمقدر اجمالي الحصة بـ6 ملايين سهم.
وقالت المصادر ان المستثمر الكبير فضل الدخول في شركة «المسعى» الجديدة التي تم تأسيسها بداية الشهر الجاري ويهدف بتسييل اصوله في الشركة العقارية المدرجة الى تمويل حصته الجديدة في «المسعى».
وأكدت المصادر ان المستثمر ما زال يمتلك حتى الآن قرابة المليون سهم في الشركة العقارية سيكمل عرضها للبيع الاسابيع المقبلة بأسعار معتدلة بعض الشيء لتتناسب مع تحقيقه لهامش ربح معقول نتيجة لاستثماره في الشركة منذ تأسيسها.
واكدت المصادر ان المستثمر قد حقق في الفترة الماضية ارباحا تقارب الـ2 مليون دينار كنتيجة طبيعية لارتفاع قيمة وسعر السهم الذي كان يتملكه بأسعار لا تتعدى الـ300 فلس بينما قفز سعر السهم في بعض الفترت الى ضعف هذا السعر.ا السعر.



«كي سبان» تتجه إلى زيادة رأس مالها
علمت «الوطن» ان شركة كي سبان ستعلن في نهاية العام الجاري عن زيادة في رأسمالها تبلغ 30% من اجمالي رأس المال.
واكدت المصادر ان هذه الحصة سيتملكها بيت التمويل الخليجي بعد تنازل المساهمين في الشركة الى البيت وبرضا جميع الاطراف.
واضافت ان الزيادة المرتقبة في رأس المال للشركة ستكون عوضا عن حصة كان بيت التمويل الخليجي يفاوض لشرائها منذ فترة طويلة.
واكدت ان بيت التمويل الخليجي الذي يتملك بالفعل حصة مؤثرة في كي سبان يسعى الى اعادة هيكلة الشركة والعمل على انطلاقتها من جديد بغرض تحقيق افضل العوائد لمساهميه.


ربحية السهم بين 20 و 25 فلساً سنوياً

ادراج الكويتية للمنتزهات في الربع الأول
كتب أحمد الضبع:
كشف رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للمنتزهات ابراهيم الغانم عن عزم الشركة ادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الاول من العام المقبل .2006
وأوضح في تصريح لـ «الوطن» ان الشركة التي يبلغ رأسمالها 15 مليون دينار بدأت نشاطها قبل 3 سنوات ولديها عدد من المشروعات العقارية والترفيهية في الكويت وخارجها.
وأشار الى ان الشركة المملوكة من قبل الشركة التجارية العقارية بنسبة 90% وشركة مجمعات الاسواق التجارية بنسبة 10% تقوم حاليا بتقييم اصولها بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة في مجال الاستشارات.
وكشف الغانم عن ان الشركة تحقق معدلات ربحية جيدة تتراوح بين 20 و25 فلسا للسهم سنويا ويعد هيلتون المنقف احد ابرز مشروعاتها الحالية المدرة للدخل.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى