أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أصول تتفاوض لشراء حق الانتفاع في برج مروة
تجري شركة اصول للاجارة والتمويل مفاوضات مع شركة جوار العقارية لشراء حق الانتفاع بوحدات في برج مروة السكني الواقع ضمن مجموعة ابراج البيت في مكة المكرمة بما قيمته مليونا دينار.

عمومية «التعليم المتميز» تقر توزيع 10% منحة

اقرت الجمعية العمومية لشركة التعليم المتميز توصية مجلس الادارة بتوزيع اسهم منحة بنسبة 10 في المائة من رأس المال المدفوع (10 اسهم لكل مائة سهم) وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31/8/2005.

وانتخبت اعضاء مجلس الادارة للسنوات الثلاث المقبلة وهم عبدالعزيز حسن الجارالله وعبدالقادر محمد العبدالقادر والدكتور احمد يوسف الهولي واحمد عبدالعزيز الغنام والدكتور عيسى السعدي.
وسيتم تداول اسهم اليوم بدون ارباح.

الفرحان إلى الصناعات الوطنية لمواد البناء
قررت شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء تعيين الدكتور سعود عبدالله الفرحان مديراً عاماً لها اعتبارا من 10/12/2005.

1.3 ملايين دينار أرباح «الدولية للإجارة» من «أحمادة»
قالت الشركة الدولية للاجارة والاستثمار انها باعت 10 في المائة من حصتها في شركة احمادة للتجارة والمقاولات بمبلغ 5.7 ملايين دينار محققة بذلك ربحا وقدرة 15.3 ملايين دينار.

حركة تدوير في وزارة التجارة
ابلغت مصادر مطلعة «القبس» ان وزارة التجارة والصناعة مقبلة على حركة تدوير وتسكين واسعة مع نهاية ديسمبر الجاري.

وستشمل حركة التدوير وكيلا مساعدا واحدا ومديري ادارات ومراقبين ورؤساء اقسام واحالة كل من اكمل 30 سنة خدمة الى التقاعد، ويتوقع الاعلان قريبا عن الاسماء التي ستحال الى التقاعد والاسماء البديلة عنها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
هــــل تــدفع «الكويتية»
ثمن الصراع السياسي؟
كتب المحرر الاقتصادي:
من المتوقع ان تنتهي خلال الاسابيع القليلة المقبلة لجنة التحقيق التي شكلها مجلس الامة في دور الانعقاد الماضي للتحقيق في التجاوزات التي اثارها النواب في جلسة مناقشة ميزانية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بعد عمل تجاوز ستة أشهر.

ويخشى المراقبون ان تتحول لجنة التحقيق الى اداة لتصفية الخطوط الجوية الكويتية لكي يستفيد من ذلك من يستفيد بالسيطرة على هذه المؤسسة بتاريخها الطويل الذي تجاوز 50 عاما بحجة تخفيف العبء على القطاع الحكومي.

وقال مسؤول سابق في الخطوط الجوية الكويتية رفض ذكر اسمه ان مخطط الاستيلاء على «الكويتية» يعود الى فترة ما بعد تحرير دولة الكويت، حيث كانت هناك اطراف تسعى إلى الدخول كمستثمرين والحصول على نسبة 30% من المؤسسة مع احتفاظ الحكومة بنسبة بسيطة وطرح البقية للاكتتاب العام لانهم يدركون حجم الفرص الاستثمارية في صناعة النقل الجوي ويرغبون بالتحكم في سوق السفر في الكويت.

واضاف المسؤول السابق لـ «القبس» ان الحكومة كانت متنبهة لهذا التوجه ورفضت عرض هذه الاطراف لما تمثله الخطوط الجوية الكويتية من أهمية كبرى سواء كأصول عالية القيمة بالنسبة للمال العام او كواجهة حضارية وسيادية لدولة الكويت أو كجهة اساسية وفاعلة في توفير فرص العمل للشباب الكويتي.

وذكر انه للاسف هناك نواب حاليون يهددون «الكويتية» ويتهمونها بالتزوير، وذلك لمصلحة اطراف تريد سقوط المؤسسة، مشيرا الى ان هؤلاء النواب يدعون الدفاع عن المال العام ويصرحون يومياً بذلك بينما افعالهم، ولو عن حسن نية، تؤكد انهم سيجرون الشركة الوطنية الى الهاوية ويسلمونها لمجموعة ما وبالتالي سيهدرون المال العام ويبيعون احدى شركاته بأبخس الاثمان ويضيعون مستقبل العمالة الوطنية.

والمح إلى ان ما حدث في معرض دبي للطيران الذي اقيم الاسبوع الماضي يعلق جرس الاندار لنا ككويتيين ويوقطنا من سباتنا العميق، فالعالم يتقدم من حولنا ونحن نتفرج، فقد سمعنا الكثير من الصفقات لشراء طائرات، فطيران الامارات يتعاقد والخطوط القطرية تشتري وطيران الاتحاد يتفق، فكل الحديث كان عن صفقات هائلة وكبيرة لتحديث اسطول شركات المنطقة بدعم من حكوماتها، بينما نحن نعطل عمل المسؤولين في الخطوط الكويتية ونتهمهم بالتزوير احياناً وعدم مجاراة الشركات المحيطة احيانا اخرى.

وقال: «انني احذر من السكوت عن هذا الوضع وترك الخطوط الجوية الكويتية تعاني وحدها من دون أي دعم، فلا بد ان يكون للحكومة وقفة جادة للمحافظة على هذا الكيان الغالي علينا جميعاً ككويتيين، فكل دول العالم تدعم شركاتها، وكلنا يتذكر دعم الحكومة الفدرالية الاميركية لشركات الطيران بعد احداث 11 سبتمبر، حيث ضخت ما يقارب 20 مليار دولار لدعم شركات الطيران وانقاذها من الافلاس، والكويت تتمتع الآن بفوائض مالية ضخمة وتلك فرصة ذهبية لاستثمار جزء من هذه الاموال لدعم المؤسسة بشكل كبير واعطائها الفرصة للانطلاق والتوسع بعدد 50 طائرة حديثة على الاقل خلال السنوات الخمس المقبلة».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بنك برقان يسوق صندوق الخليج براسمال مفتوح يصل الى ملياري دولار امريكي
اقتصاد/كويت/بنوك/برقان
بنك برقان يسوق صندوق الخليج براسمال مفتوح يصل الى ملياري دولار امريكي

الكويت - 12 - 12 (كونا) -- قال بنك برقان اليوم ان تسويق "صندوق الخليج المميز للاسهم الخليجية " الذي يتم بالتعاون مع مؤسسة الخليج للاستثمار يصل راسماله المفتوح الى ملياري دولار امريكي وتم اكتتاب 210 مليون دولار امريكي حتى الان .

واوضح رئيس المدراء العامين والرئيس التنفيذي في البنك جوناثان لايون في مؤتمر صحفي ان الصندوق الذي يقوم البنك بتسويقه قد اسسته مؤسسة الخليج للاستثمار بهدف تحقيق قيمة فعلية مضافة لراس المال من خلال استثماره في الاوراق المالية المدرجة او التي سيتم ادراجها في اسواق الاسهم في مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

واضاف لايون ان الاكتتاب يتم بشكل اسبوعي في كل يوم تداول شريطة ان تتلقى المؤسسة طلب اكتتاب خطي قبل ثلاثة ايام عمل مبينا انه سيتم عرض الوحدات بقيمة اصولها الصافية في اليوم السابق للتداول او الاكتتاب مضافا اليها رسوم الاكتتاب .

وذكر ان الحد الادنى للاكتتاب هو 100 الف دولار امريكي موضحا ان الصندوق يهدف الى تحقيق عوائد منافسة على راس المال المستثمر.

واشار الى ان الاسترداد مفتوح بشكل اسبوعي في كل يوم تداول شريطة التقدم بهذا الطلب قبل 15 يوم من يوم التداول وسيتم استرداده بقيمة اصولها الصافية في اليوم السابق للتداول .

واكد لايون ان اسواق المنطقة تشهد حالة انتعاش قوية تدعمها اسعار مرتفعة للنفط وايرادات كبيرة لدول مجلس التعاون مما ينعكس ايجابا على حجم الانفاق الحكومي على المشاريع الجديدة ومشاريع البنية التحتية مما سيكون له اثرا ايجابيا على اسعار الاسهم المدرجة وغير المدرجة في الاسواق المالية الخليجية .

واعرب عن توقعه باستمرار حالة الانتعاش في اسواق الخليج على مدى سنوات بعد ان اصبحت دول المجلس قبلة الاستثمارات العربية العربية او الاجنبية اثر حالة الانفتاح العام التي تسود دول المنطقة وانضمام دول الخليج الى منظمة التجارة العالمية .

واكد ان بنك برقان مستمر بالتعاون مع المؤسسات المالية والاستثمارية المحلية والعربية والدولية من اجل توفير الفرص الاستثمارية لعملائه وان البنك ينتهج سياسة توفير الفرص الاستثمارية لجميع عملائه كل حسب قدرته على تحمل المخاطر المالية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
ارتفاع مؤشر البورصة 6ر0 نقطة ليغلق عند 6ر11424 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
ارتفاع مؤشر البورصة 6ر0 نقطة ليغلق عند 6ر11424 نقطة

الكويت - 12 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) ارتفاعا طفيفا قدره 6ر0 نقطة عند اقفال اليوم مستقرا عند مستوى 6ر11424 نقطة مقارنة باغلاق يوم امس والبالغ 11424 نقطة .

وكان المؤشر قد سجل ارتفاعا كبيرا خلال فترات التعامل الصباحي تراوحت مابين 80 و116 نقطة الا انه استقر عند الاقفال بمقدار قليل بلغ قدره 6ر0 نقطة .

يذكر ان المؤشر قد تراجع في الاونة الاخيرة ليفقد حتى يوم امس ما مقداره480 نقطة عن اقفال يوم 30 من شهر نوفمبر الماضي .

ويرى المراقبون ان السوق قد شهد بعض المقاومة اليوم متجاوبا لاوضاع الشركات المدرجة التي حققت ارباحا يفوق معدلات نفس الفترة من العام الماضي .

الا ان عمليات جني ارباح لتحسين موازانات مالية لبعض الصناديق والمحافظ المالية التابعة لبعض الشركات بسبب قرب انتهاء السنة المالية ساهمت الى حد ما في تراجع السوق.

وفي نفس السياق سجلت حركة التداول من حيث مؤشري الكمية والقيمة تراجعا عن امس في حين ارتفع مؤشر عدد الصفقات النقدية عن امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر146 مليون سهم بقيمة نحو 3ر89 مليون دينار موزعة على 7731 صفقة نقدية .

وارتفعت مؤشرات خمس قطاعات من اصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الصناعة اعلى مستوى ليرتفع بمامقداره 3ر31 نقطة .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 2ر51 مليون سهم بقيمة نحو 30 مليون دينار موزعة على 2253 صفقة .

وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 6ر42 مليون سهم بقيمة نحو 2ر18 مليون دينار موزعة على 2253 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 8ر20 مليون سهم بقيمة نحو 2ر15 مليون دينار موزعة 1494 نقطة .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البنك المركزي يوافق على طلب شركة مدار للتمويل استخدام حقها في شراء اسهمها
اقتصاد/كويت/مركزي/مدار
البنك المركزي يوافق على طلب شركة مدار للتمويل استخدام حقها في شراء اسهمها

الكويت - 12 - 12 (كونا) -- وافق بنك الكويت المركزى اليوم على طلب شركة (مدار) للتمويل والاستثمار استخدام حقها في شراء ما لا يتجاوز 10 فى المائة من اسهمها المصدرة وفقا لنص المادة (115 مكرر) من قانون الشركات التجارية وذلك لمدة ستة اشهر بدأت فى الثامن من الشهر الجارى0 وقال مدير ادارة الرقابة المكتبية بالبنك باسل الهارون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رصيد مصادر التمويل المتاحة للشركة والتى يمكن استخدامها فى عمليات شراء اسهمها فى حدود النسبة المقررة قانونا نحو 6ر22 مليون دينار .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
طلال البحر: تحالف ستراتيجي

بين "ايفا" و"فيرمونت" في جنوب افريقيا
أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات (IFA Hotels & Resorts), طلال جاسم البحر (شركة تابعة لشركة الاستشارات المالية الدولية »ايفا« ومقرها الكويت) أن الشركة قد عززت مرة أخرى التزامها بسوق جنوب افريقيا عبر إعلانها مؤخرا عن اتفاقية تعاون ستراتيجية مع مجموعة فيرمونت للفنادق والمنتجعات, إحدى أبرز العلامات الفندقية الراقية في أميركا الشمالية تتولى المجموعة بموجبها إدارة فندق ومنتج الشركة الجديد في منطقة زيمبالي في جنوب افريقيا, وذلك في إطار رؤية الشركة الرامية لاحتلال مكانة رائدة في قطاع الضيافة والاستثمار العقاري في افريقيا, وتعتبر هذه الخطوة دليلا على حرص الشركة على تحقيق أعلى مقاييس الجودة من خلال التعاون مع أبرز وأرقى العلامات الفندقية العالمية. وتأتي هذه الاتفاقية بعد الإعلان الستراتيجي في سبتمبر عن إدراج الشركة في سوق جوهانسبورغ للأوراق المالية (JSE). ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 250 مليون دولار أميركي في خلق 2000 فرصة عمل.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
إشهار الكويتية الصينية

وانتخاب أول مجالس إدارتها
ارجع مدير عام شركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد ان انخفاض سوق الكويت للاوراق المالية اخيرا الى وجود حركة تصحيحية طبيعية مستبعدا علاقة رفع سعر الفائدة على الدينار بهذا الامر معتبرا ان هذه الجزئية ذات تأثيرات وقتية تقاس بالساعات.
وتوقع الماجد في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التأسيسية للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ان يشهد العام المقبل صعودا انتقائيا للاسهم ذات المردود الجيد مستدركا ذلك بقوله مازال مضاعف الربحية في البورصة الكويتية مقبولا مقارنة بمستوياته في البورصات الخليجية.
وطالب الماجد بايجاد قواعد واسس ثابتة لادراج الشركات على الا تخضع للتعديل الا بعد مرور فترة زمنية معينة وهو الامر الذي اعتبره انه يبعث على اطمئنان واستقرار المستثمرين خصوصا الاجانب منهم لافتا الى ان السوق الكويتي باستطاعته استيعاب المزيد من الشركات الجديدة.
من جهة ثانية انتخبت عمومية الشركة الكويتية الصينية اول من امس مجلس ادارتها للسنوات الثلاث المقبلة وهم شركة صناعات الغانم وعمر قتيبة الغانم وجاسم مصطفى بودي وشركة الاستثمارات الوطنية وطلال جاسم الخرافي ونورة سليمان العضام ووليد عبدالله العيسى والهيئة العامة للاستثمار ليتم بذلك اشهار الشركة الكويتية الصينية للاستثمار برأسمال 80 مليون دينار »مدفوع بالكامل« مقسمة على 800 مليون سهم.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
برقان" يسوق صندوق الخليج المميز

بالتعاون مع "مؤسسة الخليج للاستثمار"
كتب - محمد كمال:
اعلن بنك »برقان« عن تسويق صندوق الخليج المميز للأسهم الخليجية الذي يتم بالتعاون مع »مؤسسة الخليج للاستثمار« يصل رأسماله المفتوح الى بليوني دولار أميركي وتم اكتتاب 210 ملايين دولار اميركي حتى الآن.
وقال رئيس المديرين العامين والرئيس التنفيذي في »بنك برقان« جوناثان لايون ان صندوق الخليج المميز الذي يقوم بنك برقان في تسويقه هو صندوق استثماري مفتوح تؤسسه شركة مؤسسة الخليج للاستثمار للصناديق الاستثمارية بهدف تحقيق قيمة فعلية مضافة لرأس المال من خلال استثماره في الاوراق المالية المدرجة أو التي سيتم ادراجها في اسواق الاسهم في دول مجلس التعاون الخليجي.
واشار لايون في مؤتمر صحافي عقد بالمناسبة الى ان الاكتتاب في هذا الصندوق مفتوح بشكل اسبوعي في كل يوم تداول شريطة ان تتلقى شركة الصندوق طلب اكتتاب خطياً قبل ثلاثة ايام عمل مبينا انه سيتم عرض الوحدات بقيمة اصولها الصافية في اليوم السابق للتداول او الاكتتاب مضافا اليها رسوم الاكتتاب.
 

المريح

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2005
المشاركات
391
الإقامة
شرقاوي
اللهم بارك

ماشاءالله عليك مجتهد وحريص على خدمة أعضاء النادي

مشكور وعساك عالقوة .:) :)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
توقعات باستمرار أرتفاع اسعار العقار

والشقق في السوق الأردني مع قدوم الصيف
عمان - »السياسة«
توقع خبراء اقتصاديون اردنيون ان يشهد قطاع العقار الاردني ارتفاعا ملحوظا في اسعار الشقق السكنية والاراضي في الفترة القادمة في ظل حالة الهدوء الذي يشهدها هذا السوق مع حلول فصل الشتاء , وفي مرحلة ما بعد الاحداث التفجيرية التي شهدتها ثلاث فنادق اردنية في نوفمبر الماضي .
بالمقابل فان اقتصاديين اردنيين يرون ان الارتفاع الملحوظ في اسعار الشقق السكنية سيؤثر بشكل كبير على المواطنين من ذوي الدخل المحدود ممن اصبحوا غير قاردين على مجاراة الوضع في ظل ثبات مستويات الدخول , ويجمل هؤلاء الاقتصاديين اسباب الارتفاع في الاقبال الملحوظ لغير الاردنيين على شراء الاراضي والشقق السكنية والعقارات.
 

المريح

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2005
المشاركات
391
الإقامة
شرقاوي
اللهم بارك

ماشاءالله عليك مجتهد وحريص على خدمة أعضاء النادي

مشكور وعساك عالقوة .:) :)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«بتروغلف» تستعد لتوقيع عقد بقيمة تتعدى نصف المليار دولار
كتبت أمل عاطف: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان شركة «بتروغلف» على وشك انهاء اجراءات توقيع عقد لتقديم الخدمات النفطية في مصر.
وذكرت المصادر ان الشركة سوف تتولى عملية تطوير وادارة عدد من محطات تكرير البترول هناك، كجزء من العقد الاكبر الذي يتضمن تقديم وتوفير خدمات صيانة واستكشاف نفطي وغيرها.
واوضحت المصادر ان الكلفة الاجمالية لهذه العقود تفوق المليار دولار، في حين ستتولى بتروغلف جانب تطوير محطات تكرير البترول، حيث تصل قيمة تنفيذ هذا العقد الى ما يفوق نصف المليار دولار.
وافادت المصادر بان الحكومة المصرية سبق وان طرحت هذه الفرص، حيث تم اختيار ثلاث شركات لتنفيذها من ضمن العديد من الجهات المتقدمة، مشيرة الى ان الجهات المنفذة هي بتروغلف وشركة مصرية وثالثة اميركية، والاخيرة ستتولى عمليات الحفر والاستكشاف وغيرها من الخدمات.
ومن ناحية اخرى، توقعت مصادر ان تحقق بتروغلف ربحية كبيرة من خلال طرح المجموعة الخليجية للمال للاكتتاب، قبل ادراجها من الكويت والبحرين وذلك لملكيتها التي تصل الى 17 مليون سهم بسعر 80 فلس».
واشارت المصادر الى ان سهم الخليجية يتداول حاليا عند مستوى يفوق الـ 800 فلس, وهو السعر المقارب للاكتتاب وسط توقعات بادراجها عند سعر يفوق الدينار، مما يؤكد ان بتروغلف سوف تجني ربحية كبيرة من خلال هذا الطرح.
وقالت المصادر ان الشركة تسعى الى توسيع قاعدة انتشارها في عدد من الاسواق الخليجية منها سوق ابو ظبي حيث تجهز الشركة لادراج «سوبر يور» التابعة لها هناك.
الى ذلك قالت المصادر ان بتروغلف تترقب عوائد كبيرة جدا من خلال عقودها والادراجات التي تسعى لتنفيذها مع شركاتها التابعة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
اتجاه نحو التماسك على رغم التذبذب
كتب المحرر الاقتصادي : اتجه سوق الكويت للاوراق المالية ناحية التماسك في تداولات يوم امس على رغم التذبذب الذي شهده ما بين الصعود والهبوط ثم الصعود, واوضح مراقبون ان تداولات السوق في المرحلة الفاصلة بين التراجع الكبير والصعود لابد ان تشهد نوعا من التذبذب في ضوء التأثير النفسي المباشر السلبي الذي خلفه التراجع على صغار المتعاملين.
وبين احد المراقبين انه لم يكن منتظرا ان يغلق السوق على ارتفاع في تداولات يوم امس، لكن المنتظر كان ان يشهد السوق نوعا من التماسك وتوقف النزف الذي حصل في الايام الماضية.
واشار المراقب الى أن ضعف معدلات التداول امس مرده الى الوضع الانتقالي الذي يمر به السوق، خصوصا التذبذب الحاصل اول من امس وامس، وبالتالي فإن صغار المتعاملين في حاجة الى استعادة الثقة مجددا، وهذه السوق باتت مرتبطة بعمليات شراء قوية وفي اتجاه واحد حتى يعاود السوق نشاطه.
ورغم عوامل القوة التي يتمتع بها السوق الا ان البعض يعتقد ان مرحلة الانتظار والترقب قد تمتد الى ما بعد انتهاء العام الحالي ومعاودة العمل بعد رأس السنة الجديدة، خصوصا ان المحافظ والصناديق تعمل حاليا على اغلاق موازناتها السنوية, وبين احد المراقبين ان الوقت الراهن قد يمثل فرصة مواتية للشراء لمن لا يوجد عليه اي التزامات مادية خصوصا اننا مقبلون على سنة قياسية من الارباح والتوزيعات، لابد ان يتناغم السوق مع نتائجها عاجلا ام اجلا.
وعلى صعيد تداولات يوم امس بلغت كمية الاسهم المتداولة 146,967,500 سهم موزعة على 7731 صفقة بقيمة 89,382,140 دينارا، وارتفع المؤشر الوزني بمقدار 0,55 نقطة ليغلق على مستوى 555,91 نقطة، فيما ارتفع المؤشر السعري بمقدار 0,6 نقطة ليغلق على مستوى 11,424,6 نقطة، بعد تذبذب واضح ما بين الصعود الذي تعدى الـ 120 نقطة والهبوط الذي قارب الـ 30 نقطة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تأسيس «الخليجية ــ المغاربية القابضة» برأسمال 15 مليون دينار
أنهى 77 مساهما اجراءات تأسيس شركة الخليجية المغاربية القابضة برأسمال 15 مليون دينار موزعة على 150 مليون سهم، وتضم قائمة المؤسسين عدداً من الافراد والشركات، حيث ساهمت شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده للتجارة والمقاولات بـ 22,5 مليون سهم، فيما ساهم بيت التمويل الخليجي (البحرين) بـ 26,650,000 سهم، اما شركة الامتياز للاستثمار فقد ساهمت بـ 15 مليون سهم، واكتتبت شركة التعمير الخليجي بكمية مماثلة، فيما اكتتبت شركة عقار للاستثمارات العقارية بـ 11,250,000 سهم، أما شركة بيت الأوراق المالية فقد ساهمت بـ 10 ملايين سهم، فيما ذهبت 5 ملايين سهم لـ «الامان للاستثمار»، كذلك ساهمت شركة البحر الاحمر التجارية بـ 6,750,000 سهم، بينما اهمت شركة الجوعان للتجارة العامة والمقاولات بـ 7,5 مليون سهم، اما شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه فقد ساهمت بـ 3,5 مليون سهم، فيما ساهمت شركة الرؤيا الدولية العقارية بـ 3,750 مليون سهم.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
يكتبها: سعود سلطان وجمال رمضان

تعتزم ادراج أسهمها في الربع الأول من العام المقبل

اي÷ا تبيع غدا 50% من «المنتجعات» بسعر 1.3 دينار وتربح أكثر من 130 مليونا



كشفت مصادر مطلعة ان شركة الاستشارات المالية والدولية «اي÷ا» ستنتهي بنهاية يوم غد الاربعاء من بيع ما نسبته 50% من شركة اي÷ا للمنتجعات والفنادق وفق عملية تسويق خاصة بسعر 1.3 دينار للسهم الواحد محققة بذلك أرباحا نقدية بأكثر من 130 مليون دينار علما بأن الشركة تعتزم ادراج اي÷ا للفنادق والمنتجعات في الربع الاول من العام المقبل ومن المتوقع ان تحقق اي÷ا للمنتجعات ارباحا صافية تصل الى 60 مليون دينار في العام المقبل وذلك نتيجة لبيع كامل مشروعها في جميرة النخلة في دبي.


المركز يتجه لتوزيع 125 فلسا وسهمه يتجه للدينار بنهاية الشهر
كتب جمال رمضان:
أكدت مصادر مطلعة لـ «الوطن» إن شركة المركز المالي ستعلن عن أرباح جيدة مع نهاية العام الجاري نظراً لما حققته محافظ الشركة من أداء ممتاز على مدى عام كامل شهد مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية فيه أداء ممتازاً.
وكشفت المصادر ان المركز المالي سيتجه الى اعلان قرابة الـ 125 فلساً عن السنة المالية المنتهية في 31/12/.2005
وأشارت إنه من المحتمل موافقة بنك الكويت المركزي على هذه الأرباح حيث يجري دراستها الآن.
وأضافت المصادر إن تحقيق المركز المالي لهذه الربحية يؤهل سعر سهم الشركة لبلوغ مستويات جديدة قد تفوق الدينار مع نهاية العام وهو ما أدى إلى قيام عدد كبير من المحافظ المالية بتجميع السهم عند مستوياته الحالية وما بين 670 فلسا الى 750 فلساً.

زكريا - اقتصاد - ص 46

أرباحها تجاوزت 21 مليون مع بداية الشهر الجاري

توزيعات «كامكو» المتوقعة تزيد على 120 فلساً للسهم بنهاية العام
كتب جمال رمضان:
صرحت مصادر لـ «الوطن» بأن شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول (كامكو) حققت الآن ارباحاً تزيد على 21 مليون دينار منذ بداية العام الجاري وحتى بداية شهر ديسمبر الجاري.
وقالت المصادر ان جزءا كبيراً من هذه الارباح يقارب الـ 40% هو من ادراج العديد من الشركات التي عملت «كامكو» منذ بداية العام كمستشار إدراج لها.
وأضاف ان الـ 60% المتبقية من ارباح الشركة هي ارباح تشغيلية نتيجة لأداء صناديق الشركة ومحافظها المالية وكذلك حسن استغلالها لأداء السوق في النصف الأول من العام الجاري والربع الثالث الذي شهد قفزة غير مسبوقة.
وأكدت المصادر ان شركة «كامكو» ستتجه لإعلان قرابة 140 فلسا في نهاية السنة المالية الحالية 2005 ولكنها ستقوم فعلياً بتوزيع ما يزيد على 120 فلساً وهو ما يعكس سياسة شركة كامكو التحفظية في كل اعلاناتها كما هو الحال في مشاريعها.



973 الفا نصيب الصناعات المتحدة

2.1 مليون دينار ارباح الاسماك
من بيع 1% من حصتها في سدافكو​
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الاسماك الكويتية المتحدة قامت ببيع 65 الف سهم أي ما يعادل 1% من حصتها من الشركة السعودية لمنتجات الالبان والاغذية سدافكو وذلك بنحو 2.8 مليون دينار محققة بذلك ربحا قدره 2.1 مليون دينار.
وتمتد هذه الربحية لتشمل شركة الصناعات المتحدة التي تصنف الاسماك كشركة تابعة لها وعليه فان الصناعات المتحدة ستحقق ربحا يبلغ نحو 973 الف دينار نتيجة اتمام عملية البيع علما بأن هذه الارباح ستظهر ضمن البيانات المالية السنوية للشركتين الاسماك والصناعات المتحدة.



«المركزي» يوافق لـ «مدار»
على شراء 10% من أسهمها


وافق بنك الكويت المركزى أمس على طلب شركة (مدار) للتمويل والاستثمار استخدام حقها في شراء ما لا يتجاوز 10% من اسهمها المصدرة وفقا لنص المادة (115 مكرر) من قانون الشركات التجارية وذلك لمدة ستة اشهر بدأت في الثامن من الشهر الجارى0 وقال مدير ادارة الرقابة المكتبية بالبنك باسل الهارون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رصيد مصادر التمويل المتاحة للشركة والتي يمكن استخدامها في عمليات شراء اسهمها فى حدود النسبة المقررة قانونا نحو 22.6 مليون دينار .
واضاف ان مصادر التمويل تتمثل وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي في هذا الشأن في كل من علاوة الاصدار والاحتياطيات المكونة من صافي الربح والارباح المرحلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
ارتفاع مؤشر البورصة 6ر67 نقطة ويغلق عند 2ر11492 نقطة
اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
ارتفاع مؤشر البورصة 6ر67 نقطة ويغلق عند 2ر11492 نقطة

الكويت - 13 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية(البورصة) ارتفاعا اليوم قدره 6ر67 نقطة عن اقفال يوم امس ليستقر عند مستوى 2ر11492 نقطة معوضا بذلك بعض خسائره التي مني بها في الاونة الاخيرة .

وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة الكمية والقيمة وعدد الصفقات ارتفاعا عن يوم امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 4ر165 مليون سهم بقيمة نحو 5ر104 مليون دينار موزعة على 8105 صفقة نقدية .

وارتفعت مؤشرات خمس قطاعات من اصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الاستثمارات اعلى مستوى حيث ارتفع بمقدار 2ر230 نقطة .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 7ر60 مليون سهم بقيمة نحو 9ر37 مليون دينار موزعة على 2681 صفقة نقدية .

وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 3ر27 مليون سهم بقيمة نحو 7ر21 مليون دينار موزعة على 1882 صفقة نقدية .

واحتل قطاع العقار المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 6ر37 مليون سهم بقيمة نحو 17 مليون دينار موزعة على 1750 صفقة نقدية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سعر اليورو يرتفع في البورصة الالمانية
اقتصاد/المانيا/بورصة/يورو
سعر اليورو يرتفع في البورصة الالمانية

برلين -13 -12 (كونا)-- شهد سعر العملة الاوروبية المشتركة (يورو) خلال عمليات التداول في بورصة مدينة فرانكفورت الالمانية الجنوبية الغربية اليوم ارتفاعا طفيفا وبلغ 1954ر1 دولارا مقابل 1925ر1 دولارا في اليوم الماضي.

وعزا متعاملون في البورصة في تصريحات تلفزيونية الارتفاع المتواضع لليورو الى الهدوء في البورصة حيث ان المتعاملين ينتظرون قرار البنك الفدرالي الامريكي الذي من المحتمل ان يقدم على رفع الفوائد الرئيسية للدولار.

ويعتقد الخبراء بان البنك الفيدرالي ينوي رفع تلك الفوائد بما نسبته ربع نقطة بالمائة لتبلغ 25 ر 4 بالمائة.

وبالنسبة الى مؤشرات البورصة الالمانية الرئيسية فقد طرا عليها تطور نسبي عندما ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي " داكس " الذي يضم في عضويته اكبر 30 شركة بما نسبته 11 ر0 بالمائة ليتسلق الى ما مجموعه 5306 نقطة وارتفع كذلك مؤشر الشركات المتوسطة بنسبة 06ر0 بالمائة ليبلغ 7181 نقطة بينما خسر مؤشر التقنيات ما نسبته 14ر0 بالمائة لينزل الى 593 نقطة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سوق الكويت للأوراق المالية

الأسماك تعتزم بيع نسبة 3% اضافية من ملكيتها في (سدافكو)‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الأسماك الكويتية المتحدة ترغب
في بيع نسبة اضافية تبلغ 3% من ملكيتها في الشركة السعودية لمنتجات الألبان
والأغذية (سدافكو)، والبالغة حاليا 38%، وذلك من خلال سوق الأوراق المالية ‏
السعودي.‏
علما بأن الفترة الزمنية اللازمة سوف تحدد بناء على العرض والطلب.‏
كما أن الشركة سوف تقوم بموافاة ادارة السوق عن الأرباح المحققة عند الانتهاء
من عمليات البيع.‏
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر سوق الامارات يواصل انخافضه لليوم الثاني على التوالي في تداولات الاسبوع
اقتصاد/امارات/اسواق/مؤشر
مؤشر سوق الامارات يواصل انخافضه لليوم الثاني على التوالي في تداولات الاسبوع

ابوظبي - 13 - 12 (كونا) -- واصل مؤشر سوق الامارات المالي الصادر عن هيئة الاوراق المالية والسلع انخفاضه لليوم الثاني على التوالي في تداولات الاسبوع الجاري ليغلق عند مستوى 6937 نقطة منخفضا بنسبة 1ر2 في المائة عن اغلاق يوم امس.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة 170 مليون و336 الف سهم بقيمة بلغت مليار و610 ملايين و759 الف درهم اماراتي موزعة على 13819 صفقة.

وسجلت مؤشرات القطاعات جميعها انخفاضا اذ انخفض مؤشر قطاع التأمين بنسبة 3ر0 في المائة تلاه مؤشر البنوك بنسبة 72ر1 في المائة فالصناعات بنسبة 97ر1 في المائة ثم الخدمات بنسبة 66ر2 في المائة.

وكان مؤشر سوق الامارات قد اغلق امس عند مستوى 7086 نقطة.

وانخفض مؤشر سوق ابوظبي للاوراق المالية بنسبة 35ر2 في المائة ليغلق عند مستوى 5207 نقاط بتداول 87 مليون و403 الاف سهم بلغت قيمتها 534 مليون و966 الف درهم اماراتي موزعة على 7274 صفقة.

وانخفض مؤشر سوق دبي المالي ايضا بنسبة 09ر1 في المائة ليغلق عند مستوى 1092 نقطة بتداول 82 مليون و993 الف سهم بلغت قيمتها مليار و75 مليون و793 الف درهم موزعة على 6545 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 57 من أصل 87 شركة مدرجة في الاسواق المالية.

يذكر ان الدولار الامريكي يعادل 67ر3 درهم اماراتي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى