أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الشرقية للأسهم الأميركية»

إقبال «ممتاز» على صندوق «الشرقية للأسهم الأميركية»
كتبت أمل عاطف: علمت «الرأي العام» من مصادر مؤكدة ان الشركة الشرقية للاستثمار قطعت شوطا كبيرا في تغطية رأسمال صندوق الشرقية للاسهم الاميركية.
وعزت المصــادر الاقــبال الكبير على الصـندوق الى الثقة التــي اكتــسبتــها الشــركة في وقــت قصــير لم يتــجاوز العــام, واشارت المصادر الى ان الاقبال كان جيدا من قبل الشركات والافراد وفاق توقعات الشركة موضحة ان الصندوق برأسمال متغير من خمسة ملايين الى 50 مليون دينار ولمدة 25 عاما ويهدف الصندوق لتحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في الاسهم المدرجة في الاسواق المالية الاميركية.
واوضحت المصادر ان فكرة الاسهم الاميركية فريدة من نوعها وتعتبر الاولى في الكويت مشيرة الى ان الشرقية ستقوم بالاستثمار في حوالي 50 شركة وذلك لتنويع الاستثمارات وتقليل المخاطر, وبينت المصادر ان نهــاية اكتــتاب الصــندوق في 19 ديسمـبر الجاري موضحة انه سيبدأ استــرداد وحدات الصندوق بعد ثلاثة اشهر من انتهاء فترة طرح الوحدات للاشتراك الاولى.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مجموعة الخرافي

مجموعة الخرافي تعتزم ضخ 1.2 مليار دولار استثمارات جديدة في مشروعات بمصر
القاهرة ــ من محسن محمود: كشف كبير مستشاري مجموعة الخرافي في مصر جيمس برينجل أن السنوات المقبلة ستشهد ضخ تدشين العديد من المشروعات الاستثمارية في مصر في قطاعات مختلفة تصل قيمتها الى أكثر من 1,2 مليار دولار.
وأكد برينجل في كلمته تحت عنوان: «مستقبل السياحة في مصر» على هامش المنتدى الدولي الثالث للاستثمار والتجارة أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين المجموعة والحكومة المصرية في العديد من المشروعات منوها بأن القرن الـ 21 هو القرن الاستثماري بالنسبة لمصر سياحيا مع مجموعة الخرافي.
ورصد كبير مستشاري المجموعة في مصر العديد من المشروعات الاستثمارية في مصر في مجالات الصناعات الغذائية والسياحية وتوزيع الغاز والمطارات منوها بأن هناك 70 ألف عامل مصري يعملون لدى المجموعة.
وأوضح أن مجموعة الخرافي استثمرت 90 مليون دولار في أعمال البنية التحتية في مرسى علم و 40 مليون دولار في مارينا بالاضافة الى وجود 450 منشأة فندقية في منطقة غالب التي تشرف على المجموعة.
ونبه الى أن وزارة السياحة المصرية استطاعت أن تضع رؤية طويلة المدى للسياحة البيئية والتنمية المستدامة مشيرا الى أن عوامل الاستقرار وتوافر العمالة المدربة في مصر يخلقان أفضل مناخ لتنمية قطاع السياحة.
وأشار الى أن وزارة السياحة المصرية تهدف الى جعل منطقة مرسى علم منطقة جاذبة للاستثمار حتى تستوعب من 15 الى 20 مليون سائح سنويا موضحا أن 7 في المئة من المشروعات في هذه المنطقة تتم بنظام الاستثمار التأجيري.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
نجاح قياسي لمعرض العقار والبناء والاستثمار

نجاح قياسي لمعرض العقار والبناء والاستثمار ومعظم الشركات باعت مشاريعها المعروضة بالكامل
حظيت الدورة الحالية لمعرض المعارض العقارية- معرض العقار والاستثمار والبناء - الذي اختتم أعماله مساء امس في فندق كويت ريجنسي بالاس، باعجاب كل من زار المعرض، لا سيما وانه حمل في دورته الحالية الكثير من المفاجآت السارة لمعظم الشركات العقارية التي استطاعت بيع كافة مشاريعها المعروضة من فلل وشقق سكنية ووحدات وأراض داخل وخارج دولة الكويت.
وقد بلغت مبيعات هذه الشركات مجتمعة خلال المعرض عشرات الملايين من الدنانير، خاصة وأن بعض هذه الشركات باعت كافة منتجاتها العقارية منذ اليوم الأول, بل وحتى الساعات الأولى من افتتاح المعرض، في سابقة لم تشهدها من قبل أي من المعارض العقارية في تاريخ الكويت.
وقد أشاد كافة المشاركين بالدورة الحالية للمعرض وبالنجاح غير المسبوق الذي حققه المعرض، واشادوا بمجموعة توب اكسبو التي لعبت دوراً كبيراً في نهضة وتنمية هذا السوق من خلال معارضها المميزة التي تعتبر من أقدم المعارض العقارية في دولة الكويت وأكبرها على الاطلاق، والتي تستقطب في العادة مجموعة كبيرة ومميزة من الشركات العقارية وشركات التمويل، وكذلك نخبة من المستثمرين والعملاء.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الجابرية الكويتية للاستثمار العقاري»

«الجابرية الكويتية للاستثمار العقاري» تبيع كامل وحدات مشروع عجيبة ريفييرا في معرض العقار
أعلنت شركة الجابرية الكويتية للاستثمار العقاري عن بيع كامل الوحدات السكنية والاستثمارية في عجيبة ريفييرا في منطقة مرسى مطروح في مصر وذلك خلال الايام الاولى من فعاليات المعرض العقاري والاستثمار الذي تنظمه مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض المقام في فندق ريجنسي.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة في الشركة محمد يعقوب المقدسي ان الشركة شاركت في المعرض بمجموعة من المشاريع الكبيرة في مصر ابرزها مشروع عجيبة ريفييرا (بلاج عجيبة) المقام على شواطئ مرسى مطروح، ومشروع غراند سيتي في مدينة 6 اكتوبر.
وأكد المقدسي ان الشركة استطاعت ان تسوق وتبيع كامل الوحدات السكنية والاستثمارية في بلاج عجيبة خلال الثلاثة أيام الأولى من المعرض، مما حدا بالشركة لتوسيع خططها المستقبلية بزيادة وحدات اضافية على مشروع عجيبة ريفييرا في مرسى مطروح.
وبين ان هذا المشروع يتكون من شقق فندقية مطروقة للاستثمار وصممت بطريقة هندسية فائقة الدقة بحيث تمكن ساكن المشروع من رؤية البحر من أي شقة داخل المشروع.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية

مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية يكسب 08ر1 في المائة في نهاية تعاملات الاسبوع

اقتصاد/بحرين/بورصة/تقرير
مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية يكسب 08ر1 في المائة في نهاية تعاملات

الاسبوع المنامة 8 12 (كونا) - ارتفع مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية (البورصة) في تعاملات هذا الاسبوع الذي انتهى اليوم بمعدل 08ر1 في المائة مقارنة باقفال الاسبوع الماضي ليصل الى مستوى 85ر2241 نقطة.

وقال التقرير الاسبوعي للبورصة ان كمية الاسهم المتداولة خلال هذا الاسبوع بلغت مليونين و 908202 سهما بقيمة اجمالية قدرها مليونين و 28933 دينار بحريني نفذها الوسطاء لصالح المستثمرين من خلال 387 صفقة.

وتداول المستثمرون خلال الاسبوع اسهم 24 شركة حيث ارتفعت اسعار اسهم سبع شركات وانخفضت اسعار اسهم ثمان شركات واحتفظت باقي الشركات باسعار اقفالها السابق.

وبالنظر الى اداء القطاعات فقد جاء بالمرتبة الاولى قطاع الاستثمار مستحوذا على نسبة 99ر51 في المائة من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة جاء بعده قطاع البنوك بنسبة 22ر25 في المائة ثم قطاع الخدمات بنسبة 82ر20 في المائة تلاه قطاع الفنادق والسياحة.

وتصدر بنك (انفستكورب) المرتبة الاولى من حيث قيمة الاسهم المتداولة في اداء الشركات المسجلة في السوق تلاه بنك الاهلي المتحد ثم شركة (ناس).

(النهاية)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
استثمار 44 مليار دولار

العون : استثمار 44 مليار دولار خلال 15 عاما لزيادة الإنتاج النفطي إلى 4 ملايين برميل يوميا
تعتزم الكويت حيث سيعقد المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط اوبك الاثنين المقبل، استثمار 44 مليار دولار خلال الـ 15 سنة المقبلة لزيادة انتاجها النفطي الى اربعة ملايين برميل يوميا.
وقال وكيل وزارة الطاقة الكويتي عيسى العون «ان الاستثمارات في القطاع النفطي ستبلغ من 2005 الى 2020 اكثر من 44 مليار دولار, هدفنا تحديث هذا القطاع ورفع انتاجه الى اربعة ملايين برميل يوميا».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تراجع التداول في بورصة عمان بنسبة 2ر26 في المئة

اقتصاد/اردن/بورصة/مؤشر
تراجع التداول في بورصة عمان بنسبة 2ر26 في المئة

عمان - 9 - 12 (كونا) -- ادت عمليات توجيه السيولة نحو تغطية اكتتابات زيادة راس المال في بورصة عمان خلال الاسبوع الماضي الى تراجع المعدل اليومي لحجم التداول بنسبة 2ر26 في المئة.

كما ادت ضغوط الوسطاء للتخفيف من الارصدة المكشوفة تمهيدا لاعداد موازنات نظيفة مع اقتراب نهاية العام الى تراجع الرقم القياسي العام لاسعار الاسهم لاغلاق هذا الاسبوع.

واغلق المؤشر عند مستوى 8754 نقطة مقارنة مع 9090 نقطة للاسبوع السابق بانخفاض نسبته 7ر3 في المئة فيما فقدت القيمة السوقية بسعر اغلاق امس حوالى مليار و129 مليون دولار وبلغت 1ر40 مليار دولار مقابل 2ر41 مليار دولار.

ووفق التقريرالاسبوعي للبورصة فقد تراجع حجم التداول اليومي للاسبوع الماضي الى 2ر74 مليون دولار مقارنة بحوالي 100 مليون دولار للاسبوع السابق فيما تراجع حجم التداول الاجمالي لنفس الاسبوع الى حوالي 371 مليون دولار مقارنة بنحو 503 ملايين دولار للاسبوع الذي سبقه.

اما عدد الاسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الاسبوع فقد بلغ 6ر48 مليون سهم نفذت من خلال 53246 عقدا.

وفي جانب المساهمة القطاعية في حجم التداول احتل قطاع الخدمات المرتبة الاولى محققا نسبة 50 في المئة من حجم التداول الاجمالي تلاه في المرتبة الثانية قطاع البنوك بحجم تداول بلغت نسبته 2ر28 في المئة وجاء في المرتبة الثالثة قطاع الصناعة بنسبة 6ر20 في المئة واخيرا قطاع التامين وبنسبة 2ر1 في المئة.

وعن مستويات الاسعار فقد انخفض الرقم القياسي العام لاسعار الاسهم لاغلاق الاسبوع الماضي الى 8754 نقطة مقارنة مع 9090 نقطة للاسبوع السابق بانخفاض مقداره 336 نقطة او ما نسبته 7ر3 في المئة.

وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بمقدار 169 نقطة وقطاع التامين بمقدار 351 نقطة وقطاع البنوك بمقدار 715 نقطة وقطاع الصناعة بمقدار 76 نقطة.

ولدى مقارنة اسعار الاغلاق للشركات المتداولة اسهمها لهذا الاسبوع والبالغ عددها 152 شركة باغلاقاتها السابقة تبين ان 43 شركة اظهرت ارتفاعا في اسعار اسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم 100 شركة واستقرت اسعار اسهم تسع شركات.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مليار دينار القيمة السوقية لـ 154 شركة مدرجة

الوطني: انخفاض التداولات اليومية 18% إلى 136.5 مليون دينار الأسبوع الماضي
اوضح التقرير الاسبوعي لبنك الكويت الوطني عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية ان السوق اختتم تداولاته بتراجع مؤشره السعري بنسبة 0.7% فيما تراجع المؤشر الوزني 2% مشيرا الى ان التراجع الاكبر سيطر على اجواء اليوم الاخير من التداول.
ولفت التقرير الى ان القيمة السوقية لـ 154 شركة مدرجة بلغت 38.5 مليون دينار فيما انخفضت معدلات التداول اليومي بنسبة 18% مقارنة بالاسبوع الماضي لتصل الى 136.5 مليون دينار.
ونوه التقرير الى سيطرة شركة مشاريع الكويت على تداولات الاسبوع وفيما يلي التفاصيل:
قال التقرير الاسبوعي لبنك الكويت الوطني عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية: انخفض سوق الكويت هذا الاسبوع فتراجع المؤشران السعري والوزني بـ 0.7% و 2% على التوالي وحصل التراجع الاكبر في اليوم الاخير من التداول كما انخفض معدل التداول اليومي بـ 18% مقارنة بالاسبوع الفائت ليبلغ 136.5 مليون دينار كما تم ادراج شركة جديدة هي شركة برقان لحفر الابار ضمن قطاع الخدمات وشهد سهمها ارتفاعا قويا بلغ 15% وعلى نشاط مرتفع خاصة في اليوم الاخير اذ تم تداول 9.9 ملايين سهم وبذلك ارتفع مجمل عدد الشركات التي ادرجت منذ بداية العام الى 29 شركة وقد فاق عدد الشركات المنخفضة اسعارها (98) عدد الشركات المرتفعة اسعارها (29) وبلغت القيمة السوقية لـ 154 شركة مدرجة نحو 38.5 مليار دينار.
والمح التقرير الى سيطرة شركة مشاريع الكويت والشركات المرتبطة بها على تداولات هذا الاسبوع فارتفعت اسهم شركة الاسماك الكويتية المتحدة ومشاريع الكويت، بنك الخليج المتحد والصناعات المتحدة بـ 24.6%، 21.8% و11.1% على التوالي مستحوذين على 24% من اجمالي تداول السوق من حيث الكمية ويعود هذا لسببين رئيسيين اولهما اعلان شركة مشاريع الكويت عن البدء باولى الخطوات الرسمية لعملية طرح اسهم شركة شوتايم للاكتتاب العام الاولى وثانيهما قرار هيئة سوق المال السعودي برفع الحظر عن اسهم مؤسسي شركة سدافكو اي السماح بالبيع علما ان شركتي الاسماك والصناعات المتحدة تملكان اسهم في سدافكو وكان سهم الاولى ارتفع بـ 43.4% والثانية بـ 23% خلال الاسبوعين الماضيين.
واضاف تقريرالوطني شهدت معظم القطاعات تراجعا في مؤشراتها لكن قطاع البنوك كان الاكثر انخفاضا خلال الاسبوع بتراجع مؤشراه السعري والوزني بـ 2.3% و3.5% على التوالي حيث لم يرتفع سهم اي من البنوك وكان البنك الوطني اعلن عن حصوله على موافقة البنك المركزي لزيادة رأس ماله بـ 10% وبدوره اوصى مجلس ادارة شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء بزيادة رأس مال الشركة بـ 50% فيما كان القطاع غير الكويتي الافضل نسبيا بارتفاع مؤشراه السعري والوزني بـ 2.2% و3% بدعم من الشركة القابضة المصرية الكويتية بنك الخليج المتحد وسوليدير.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بيتك والعقاري وبوبيان

اقبال كبير على صندوق الدار للصناديق وآخر موعد للاكتتاب 14 ديسمبر
أعلن مدير إدارة الأصول الاستثمارية في شركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية (أدام) مهند المسباح بأن الاكتتاب في صندوق الدار للصناديق قد اتسم بالإقبال الشديد والتدافع الملفت والذي فاق جميع التوقعات.. مشيرا الى هذا الاقبال لم يأت من فراغ إذا ما أخذنا بعين الاعتبار بعض الخصائص الأساسية لهذا الصندوق، ويأتي في مقدمتها خبرة أدام في مجال إدارة الصناديق الاستثمارية من خلال صناديقها الثلاثة الموجودة حالياً في السوق والتي سجلت جميعها تصنيفات متميزة وقياسية خلال فترة وجيزة من عمر الشركة والتي بدأت نشاطها في أبريل من العام 2004، علاوة على زيادة الوعي الاستثماري في الكويت خاصة في الآونة الأخيرة سواء من قبل النساء أو الرجال الذين يرغبون بتحقيق أفضل العوائد بأقل المخاطر من خلال الاستثمار بأداة استثمارية واحدة، مما سهل عملية تسويق الصندوق الذي أتى بفكرة جديدة تحقق أهداف المستثمرين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
للمضاربين والمستثمرين والسماسرة

برنامج للتداول يناقش كيفية الاستفادة من الطفرة العقارية 17 الجاري
تشهد الكويت في السابع عشر من الشهر الجاري انعقاد اول برنامج للتداول والاستثمار العقاري داخل الكويت، يهدف الى توضيح كل ما يحتاج اليه الراغبون في الاستفادة من الطفرة العقارية الحالية، سواء في المضاربة أو الاستثمار أو السمسرة.
وقال المدير العام لـ (الرأي للمعارض والمؤتمرات) المنذر الحساوي، قمنا باعداد كافة ما يلزم لانجاح هذا البرنامج من الناحية العلمية والفنية، اذ سيحاضر فيه سليمان الدليجان، الذي يعد من اكبر الخبراء العقاريين في الكويت، ولم نغفل كذلك عن الترتيبات الادارية والفنية ومستوى الفخامة اللازم للطبقة المستهدفة.
وعن اهم محاور هذا البرنامج اوضح الحساوي قائلا سيتعرف المشارك في هذا البرنامج خلال ايامه الثلاثة على صور وانواع الاستثمار العقاري في الكويت سواء السكني أو التجاري أو الاستثماري أو العقاري مع مميزات وسلبيات كل نوع، سواء كان طويل المدى أو قصير المدى، وسيتم الاشارة الى افضل توقيت لقرار الشراء، ومدى ترابط هذا القرار مع فائدة البنك المركزي، هذا بالاضافة الى توضيح لبعض المحاور العقارية المختلفة الاخرى مثل الاستثمار بالمزارع والجواخير والبيوت السكنية وغيرها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
التعليمية

«جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم التعليمية
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المجموعة التعليمية القابضة، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر اغسطس الماضي، ان السهم قد ارتفع الى مستوى 590 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمرو الفترات المتوسطة اشارة بالشراء عند مستويات اعلى من 430 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. اما عن توصياتنا آنذاك، فقد كانت استمرار كل من مستثمري الفترتين المتوسطة (11 اسبوعا)، والطويلة (50 اسبوعا) بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم في السهم.
هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم، وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد واصل ارتفاعه الحاد خاصة بعد ان تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الواقع عند 600 فلس، ليرتفع بعدها نحو اعلى مستوياته على الاطلاق والمسجل عند 710 فلوس. هذا ويتداول السهم الآن عند 650 فلسا وفقا لآخر اقفال له، مع العلم انه قد تمكن خلال الفترة الاخيرة من تكوين مستوى دعم قوي عند 650 فلسا. لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع بين السعر الحالي ومستوى الدعم المشار اليه، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عنه. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستويات ادنى من 540 فلسا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الدولار يتراجع

الدولار يتراجع أمام الين و«الأوروبي» لا يؤكد رفع الفائدة
لندن - رويترز: انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته منذ أسبوع مقابل الين الياباني وتراجع أيضا مقابل اليورو الاوروبي مع اقبال المستثمرين على البيع لجني الارباح التي حققها الدولار هذا العام.
وتدعم الين بعد أن قال محافظ بنك اليابان المركزي توشيهيكو فوكوي ان فرص تغيير السياسة النقدية للبنك ستتزايد في العام المقبل لكنه أضاف أن البنك سيبقي أسعار الفائدة قرب الصفر بعد ذلك.
وقال ادم مايرز خبير العملات في بنك يو.بي.اس «كثير من العملاء يتطلعون لخفض مراكزهم الدائنة بالدولار قبل نهاية العام».
وارتفع سعر صرف اليورو 0.5% الى 1.1777دولار مبتعدا عن أدنى مستوى له منذ عامين والذي بلغ 1.1638 دولار وسجل في الشهر الماضي.
وانخفض الدولار نصف نقطة مئوية أمام العملة اليابانية الى 120.28 ين ليسجل أدنى مستوياته منذ أسبوع.ويوم الاثنين الماضي انخفض الدولار الى أدنى مستوياته منذ 32 شهرا مسجلا 121.39 ين.
وقال اوتمار ايسنج كبير الاقتصاديين بالبنك المركزي الاوروبي امس ان البنك لا يعتزم اتخاذ سلسلة من قرارات رفع الفائدة وذلك بعد رفعها ربع نقطة الى 2.25% الاسبوع الماضي لكنه أكد ان البنك مستعد للتحرك في أي وقت اذا تعرض استقرار الاسعار للخطر.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أول اصدار في أمريكا للصكوك الإسلامية في فبراير

ضمن صفقة تمويل بـ 185 مليون دولار
دبي ـ (رويترز): قال بنك استثماري مقره لبنان ان أول اصدار في الولايات المتحدة من السندات الاسلامية او ما يسمى الصكوك من المرجح ان يتم اوائل العام المقبل وذلك في اطار صفقة تمويل قيمتها 185 مليون دولار لحساب شركة طاقة صغيرة في هيوستون.
ولم يشأ بنك بيمو للتوريق بي.اس.ئي.سي ان يذكر اسم الشركة التي تقوم بانشاء وعاء خارجي لغرض خاص من اجل اصدار الصكوك وذلك في احدث علامة على ان سوق التمويل الاسلامي اصبح بسرعة صناعة عالمية.
وقال مسؤولون كبار في بي.اس.ئي.سي الذي يقوم بترتيب الصفقة ان الصكوك -وهي عادة ما تصدرها شركات مقرها في دول اسلامية- ستكون توريقا لتدفقات عائدات مستقبلية من منطقتي امتياز للنفط والغاز في خليج المكسيك.
وقال اياد جورج بستاني المدير العام لبنك بي.اس.ئي.سي في مقابلة في دبي «وضعنا للتو اللمسات الاخيرة للصفقة.و نتوقع الاصدار في يناير او اوائل فبراير».
وقال ابراهيم مردم بيه المدير التنفيذي لبنك بي.اس.ئي.سي ان الشركة ليست من شركات النفط العالمية الكبرى.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوياتها في 24 عاماً

سنغافورة - رويترز: قفزت أسعار الذهب الى مستويات مرتفعة جديدة في أكثر من 24 عاما في اسيا أمس مع استمرار اقبال صناديق الاستثمار على شراء المعدن النفيس الذي يتفوق على الاصول التقليدية مثل الاسهم والسندات مستندا الى عوامل السوق القوية.
لكن محللين قالوا ان الذهب ما زال معرضا بشدة لان تتحول الصناديق الاستثمارية الى بيعه لجني الارباح بعد أن حقق مكاسب حادة في الاسابيع القليلة الماضية مدعوما بالمخاوف من التضخم وارتفاع اسعار النفط واهتمام المستثمرين بشراء المعدن الاصفر وغيره من السلع الاساسية.
سجل سعر الذهب للبيع الفوري 518.20-519 دولارا للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 513.90-514.70 دولارا في اواخر التعاملات في سوق نيويورك الليلة الماضية.وفي وقت سابق من جلسة اليوم قفز الذهب الى 518.50 دولارا للاوقية وهو أعلى مستوى له منذ ابريل.1981
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
دول الخليج تستهلك 40 مليون سيجار كوبي

كشفت دراسة احصائية حديثة أن منطقة الخليج العربي تستهلك وحدها ما يزيد عن 40 مليون سيجار كوبي فاخر سنوياً و حققت مبيعات السيجار فيها نمواً بنسبة 20% خلال العام الماضي فقط مع توقعات بتضاعفة النسبة خلال عام .2007
كما تعتبر دول المنطقة من أسرع الأسواق نمواً في استهلاك السيجار الكوبي الملفوف يدوياً حيث يباع منه في أسواق المنطقة المختلفة ما تزيد قيمته على 10 ملايين دولار تستأثر الأسواق الحرة بما يقارب 60% منها فيما يذهب الباقي الى محلات بيع التبغ الفاخر المختلفة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
معظم القطاعات شهدت تراجعا

الوطني": مجموعة المشاريع

سيطرت على التداولات الأسبوع الماضي


ذكر التقرير الاسبوعي لبنك الكويت الوطني ان سوق الكويت تراجع الاسبوع الماضي فتراجع المؤشران السعري والوزني ب¯ 0.7 في المئة و2 في المئة على التوالي وحصل التراجع الاكبر في اليوم الاخير من التداول وانخفض معدل التداول اليومي ب¯ 18 في المئة مقارنة بالاسبوع الفائت ليبلغ 136.5 مليون دينار تم ادراج شركة جديدة هي شركة برقان لحفر الآبار ضمن قطاع الخدمات وشهد سهمها ارتفاعا قويا بلغ 15 في المئة وعلى نشاط مرتفع خصوصا في اليوم الاخير, اذ تم تداول 9.9 مليون سهم, وبذلك ارتفع مجمل عدد الشركات التي ادرجت منذ بداية العام الى 29 شركة فاق عدد الشركات المنخفضة اسعارها (98) عدد الشركات المرتفعة اسعارها (29) وبلغت القيمة السوقية ل¯ 154 شركة مدرجة نحو 38.5 بليون دينار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البورصة المصرية تحقق أرقاما قياسية

المؤشر تجاوز 6 آلاف نقطة للمرة الأولى

البورصة المصرية تحقق أرقاما قياسية

بعد الاكتتاب في المصرية للاتصالات


القاهرة - »السياسة«:
وسط اقبال غير مسبوق, وصعود قياسي في الاسعار, وموجة شراء كبيرة مدعومة بانتهاء الاكتتاب في الطرح العام والخاص للمصرية للاتصالات.. حطمت البورصة المصرية ارقامها القياسية السابقة, وتجاوز المؤشر 6090 نقطة, ليكسر حاجز 6000 نقطة لاول مرة منذ تاريخ انشاء المؤشر, وسط توقعات بارقام قياسية اكبر في الاسابيع القادمة في ظل موجة شراء من فائض اكتتاب المصرية للمحمول, وبدء تداول سهم الشركة المصرية للاتصالات.. كما نشطت تعاملات الاجانب وسط موجة كبيرة من التفاؤل لدخول المستثمرين الاجانب في طرح اكتتاب المصرية للاتصالات خاصة في الطرح الخاص, حيث تنطلق البورصة المصرية نحو مرحلة جديدة من الصعود خلال الفترة القادمة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
يختتم أعماله مساء اليوم والمبيعات بالملايين

دورة قياسية لمعرض العقار

وبيع غالبية المشاريع المشاركة


حظيت الدورة الحالية لمعرض العقار والاستثمار والبناء - الذي يختتم أعماله مساء اليوم في فندق كويت ريجنسي بالاس, بإعجاب كل من زار المعرض, لا سيما وأن المعرض حمل في دورته الحالية الكثير من المفاجآت السارة لمعظم الشركات العقارية التي استطاعت بيع كافة مشاريعها المعروضة من فلل وشقق سكنية ووحدات وأراضي داخل وخارج دولة الكويت.
وقد بلغت مبيعات هذه الشركات مجتمعة خلال المعرض عشرات الملايين من الدنانير, خاصة وأن بعض هذه الشركات باعت كافة منتجاتها العقارية منذ اليوم الأول, بل وحتى الساعات الأولى من افتتاح المعرض, في سابقة لم تشهدها من قبل أي من المعارض العقارية في تاريخ الكويت.
وأشاد كافة المشاركون بالدورة الحالية للمعرض وبالنجاح غير المسبوق الذي حققه المعرض, واشادوا بتنظيم مجموعة توب اكسبو واستقطابها لمجموعة كبيرة ومميزة من الشركات العقارية وشركات التمويل, وكذلك نخبة من المستثمرين والعملاء.
وقد افاد عدد من المشاركين حول مشاركتهم بالمعرض والنتائج التي تم تحقيقها بالتالي:

بيت التمويل الكويتي
مساعد مدير إدارة العقار المحلي ببيت التمويل وليد الأحمد قال ان المعرض أصبح يشكل علامة فارقة في سوق المعارض العقارية في الكويت.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
التقرير الأسبوعي لمجموعة تنميات الاستثمارية

تشييد الابراج السكنية والادارية

بات ظاهرة للتغلب على ندرة الأراضي


ذكر التقرير الاسبوعي لشركة تنميات العقارية ان الملاحظ للنشاط العقاري وفورته في الفترة الحالية يرى بانه تم التركيز على تشييد الابراج سكنية كانت ام تجارية في بعض دول الخليج العربي وهو ما شكل حلا او المساهمة في حل مشكلة ندرة الاراضي في بعض المناطق في ظل التوسع العمراني الذي تشهده منطقة الخليج بالاضافة الى التزايد في اعداد السكان, وبالطبع فان عملية تشييد الابراج تعد استغلال امثل للاراضي المستثمرة مع وجود ظاهرة ارتفاع اسعار الاراضي والعقارات بشكل عام.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى