أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك اخوي الكندري على هذا الجهد .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"السور للوقود"

رأسمالها 30 مليون دينار وسعر السهم 105 فلوس

الهاجري: الاكتتاب في أسهم

"السور للوقود" الأحد المقبل


كتب - سلام العاقل:
أعلن رئيس اللجنة التأسيسية لشركة »السور لتسويق الوقود« علي الهاجري عن بدء الاكتتاب في أسهم الشركة لجميع الكويتيين ابتداء من الأحد المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري وحتى 29 الجاري , بقيمة 100 فلس للسهم الواحد و 5 فلوس علاوة اصدار.
وقال »الهاجري« في المؤتمر الصحافي الذي انعقد بعد انتهاء اعمال اللجنة التأسيسية: »ان عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب هو 228 مليون سهم أي ما يعادل 76 في المئة من رأس مال الشركة الذي يبلغ 30 مليون دينار وتمتلك مؤسسة البترول الكويتية النسبة الباقية التي تقدر ب¯ 24 في المئة من رأسمال الشركة.
واضاف الهاجري ان شرائح الاكتتاب المتوفرة ثلاثة شرائح هي 1000 سهم و2 ألف سهم و 3 آلاف سهم, وذلك بهدف تغطية جميع الطبقات ومراعاة صغار المكتتبين وتمكين جميع الكويتيين من الحصول على أكبر قدر من الاسهم مع الالتزام بالضوابط والمعايير عينها التي طبقت في اكتتاب الشركة »الاولى للتسويق المحلي للوقود«.
كما أوضح »الهاجري« أنه من المتوقع تأسيس شركة التسويق الثالثة حسب خطة المؤسسة, والشركة الجديدة ستقام العام المقبل دون تحديد تاريخ محدد لذلك, مشيراً إلى تكليف الشركة الكويتية للمقاصة بمهمة مدير الإصدار, وقد شهدت هذه الخطوة إقبالاً عاماً, وتمت تغطية الأسهم المطروحة للاكتتاب العام بما يقارب 5 مرات, وقد كان للإجراءات التي تم اتخاذها في ذلك الاكتتاب من قبل لجنة التأسيس ومدير الإصدار الأثر الأكبر في نجاحه.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سوق الكويت للاوراق المالية

تقرير "السياسة" اليومي عن حركة

تداولات سوق الكويت للاوراق المالية المؤشر

فقد 37 نقطة وكمية الأسهم بلغت 212 مليون

سهم بقيمة 128 مليون دينار عبر 9230 صفقة

تباين.. ومواقف محيرة لمديري الصناديق!


كتب ¯ محمد كمال:
ما زال سوق الاوراق المالية يعيش حالة من التباين الشديد على مجمل القطاعات المدرجة لاسباب عدة تأتي في مقدمتها استعداد الشركات لاغلاق نهاية الشهر وهو امر اعتاد عليه المتداولون من الصغار قبل الكبار ولكن في الوقت ذاته كان هناك موقف محير من مديري الصناديق جراء وقوفهم عن عمد او غير عمد نحو الحركات الشرائية لاسيما في قطاع الاستثمار دون التحرك.
واتضح من مجريات السوق ان ثمة مستثمرين يستحوذون على اسهم الشركات الخليجية خصوصا المتمثلة في شركات الاسمنت بل تخطي الامر ذلك اسهم بقية القطاعات حيث وضح من صفقات القطاع ان شركاته في طريقها الى ابرام عقود جديدة في كل من اماراتي دبي والشارقة وفقا لما يتم اعلانه يوميا في وسائل الاعلام مما انعكس على التكالب من وجة نظر المهتمين بالسهم.
وكانت لغة المضاربة هي المسيطرة على مجريات التداول في قطاعات العقار والخدمات والاستثمار وان كانت على اشدها على الخدمات جراء تركيز التداولات من جانب المستثمرين على اسهم المربع الذهبي التي اصبحت فاكهة السوق لاسيما من جانب كبار المستثمرين.
وعلى الرغم من التحركات المدروسة من جانب المتداولين كان السوق يتأرجح بين الهبوط الشديد والهبوط التصحيحي على اسهم منتقاة في قطاعات محددة بفضل امور عدة ساهمت في تراجع المؤشر الى مستويات اقلقت صغار المستثمرين.
المحللون الماليون قالوا ان السوق سيشهد مزيدا من التراجعات حتى انتهاء الشهر الحالي بعد هدوء الاعلانات عن ارباح الربع الرابع والاخير للعام 2005 بعدها سيتم تأسيس مستويات اخرى يستعد السوق بعدها الى مرحلة جديدة.
وسجل المؤشر تراجعا قدره 37.6 نقطة عن اقفال اول من امس بعدما اغلق امس عند مستوى 11881.2 نقطة وعلى الرغم من تراجع المؤشر الا ان حركة التداول من حيث مؤشري الكمية والقيمة تراجعا عن معدلهما ليوم امس في حين ارتفع مؤشر الصفقات النقدية عن معدله ليوم اول من امس.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 212.5 مليون سهم بقيمة نحو 128.9 مليون دينار موزعة على 9230 صفقة نقدية .
واستأثر قطاع الاستثمار على ما نسبته 41.6 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة ومن اجمالي القيمة السوقية للاسهم التي تم تداولها امس وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 88.6 مليون سهم بقيمة نحو 53.7 مليون دينار موزعة على 3076 صفقة نقدية.
وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 52.9 مليون سهم بقيمة نحو 23.4 مليون دينار موزعة على 2440 صفقة نقدية.
واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 22.6 مليون سهم بقيمة نحو 18 مليون دينار موزعة على 1448 صفقة نقدية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المضاربون

الباش: المضاربون يعتمدون بشكل أساسي

على أسلوب التحليل الفني.."الناجح"!


كتب-محمد كمال:
أجمع خبيران في مجال أسواق المال أن المضاربين يعتمدون بشكل أساسي على أسلوب التحليل الفني..الناجح نظرا لقدرته الفائقة على تنظيم الأسواق في شكل التداول.
وقالا في ندوة متخصصة عن »تطبيقات التحليل الفني في بورصة الكويت وأسواق المال الخليجية« التي نظمت تحت رعاية نائب مدير جامعة الكويت للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور بدر عمر العمر والدكتور عيسى الأنصاري مدير مركز خدمة المجتمع ولفيف من المتطلعين في أمر الموضوع.
في البداية قال المحاضر يعقوب الباش: منذ فترة ليس بالطويلة كان القليل جدا من المضاربين يستخدمون التحليل الفني والذي كان يعتبره الكثيرون في سوق الكويت والأسواق الخليجية جنونا. ولصعوبة فهم هذا النوع من التحليل, كان مضاربو وول ستريت والمؤسسات المالية والمهتمون بأسواق المال يعتبرون التحليل الفني نوعا غامضا من أنواع الشعوذة وحاليا نحن نواجه هذا النوع من الاتهام من قبل الكثير من المتداولين سواء من المضاربين أو المستثمرين.
أما الآن, فالوضع انعكس تماما حيث ان المضاربين الشباب ذوي الخبرة يستخدمون أحد اشكال التحليل الفني لتحديد وتشكيل ستراتيجيتهم للمضاربة, عدا القليل منهم في المجتمع المالي الأكاديمي.
والسبب في هذا التحول الكبير في المفاهيم هو المشكلة في اتخاذ قرارات المضاربة باستخدام ادوات التحليل الأساسي هي عدم قدرة المضاربين في جني ارباح بشكل مستمر ومتسق.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
نواب مدير البورصة

في بادرة الأولى من نوعها في تاريخ

البورصة.. فضلوا تصعيد الأمر للجنة مباشرة

نواب مدير البورصة يطلبون اجتماعاً

عاجلاً مع وزير التجارة ولجنة السوق


كتب- محسن السيد:
في تطور لافت وغير تقليدي على صعيد التطورات في سوق الكويت للاوراق المالية بادر النواب الثلاثة لمدير عام السوق بمخاطبة وزير التجارة واعضاء لجنة سوق الاوراق المالية بطلب اجتماع عاجل للجنة برئاسة الوزير لايضاح موقفهم من التطورات الاخيرة والمتعلقة تحديداً بملاحظات مجلس الامة فيما يتعلق بالسوق والتي طلب عدد من الاعضاء على اثرها ان تخضع بعض عمليات السوق لفحص ومراجعة ديوان المحاسبة, امام الوزير واعضاء اللجنة.
وعلمت »السياسة« ان النواب الثلاثة وجهوا كتاباً موقعاً منهم بشكل جماعي الى وزير التجارة والصناعة بصفته رئيس لجنة السوق اول من امس وارسلوا نفس الكتاب الى بقية اعضاء اللجنة يوم امس والمهم ان الكتاب خاطب مدير السوق بصفته عضواً في اللجنة وليس رئيساً مباشراً للنواب الامر الذي فسرته اوساط مطلعة بأنه سعي من هؤلاء النواب لابراء ذمتهم من الملاحظات العشر التي وردت في طلب اعضاء مجلس الامة ودفع مسؤوليتهم المباشرة عن هذه الملاحظات وفي الوقت ذاته ربما تكون هناك اوضاعاً اخرى غير مواتية يريدون كشفها امام رئيس واعضاء اللجنة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
M.t.c

M.t.c تتقدم بعطائها لشراء «تلسيم» التركبة
تقدمت سبع شركات اتصال عالمية بعطاءاتها للحكومة التركية يوم امس الاول، للدخول في عرض شراء شركة «تلسم» التركية للهاتف المحمول، والشركات هي M.t.c وفودافون البريطانية، وسمسمة الروسية، وأوتو الالمانية، واوراسكوم المصرية، واتصالات الاماراتية، وشركة اعمار الاماراتية، وكانت الحكومة التركية قد اعلنت في وقت سابق عن رغبتها في بيع كامل هذه الشركة في مزاد علني حدد له يوم الثالث عشر من الشهر الجاري في استانبول تشمل الرخصة والاصول والمشتركين «الذي يبلغ عددهم قرابة عشرة ملايين مشترك، وشركة «تلسم» التي تملكها عائلة «أوزان» التركية قد دخلت في نزاع مالي وقانوني مع الحكومة التركية التي استطاعت استصدار احكام قضائية تمكنها بيع هذه الشركة واصولها استنداءً لحقوقها منها والتي تقدر بالمليارات من الدولارات وانهيار بنك ايمار المملوك للعائلة، كما نجحت الحكومة التركية، في الوصول الى تسوية مع دائتي هذه الشركة وشراء حقوقهم فيها ومن ابرز هذه الشركات «نوكيا»، و«موتورلات» التي باعت ديونها على الشركة لصالح الحكومة التركية التي وضعت يدها على الشركة نظير ديون مستحقة لها على عائلة «اوزان» لصالح صندوق التأمين على المدخرات وهي هيئة مصرفية حكومية وضعت يدها على مئات الشركات التابعة للعائلة... وقد اعلنت الحكومة التركية ضمن شروط الصفقة انها تضمن اي تعرض قضائي قد يطال الشركات المزايدة، وأنها ضامنة لأموال الشركة التي يرسو عليها المزاد في كل الاحوال، وستقوم الحكومة التركية بفتح المظاريف في ذات اليوم الذي ستجرى فيه المزاد، وتسمح قوانين المزايدة لأول ثلاث شركات تقدمت بأفضل عرض مالي بالدخول في المزايدة بينهم، وأن المبلغ الذي اشترطت الحكومة الابتداء فيه هو 2.800 مليار دولار، ثم تتم المزايدة بين احسن 3 شركات تقدمت بعرض مالي، وستتم المزايدة كل عشرة ملايين دولار فما فوق، كما اشترطت المزايدة تقديم ضمان مالي قدره 140 مليون دولار غير قابل للاسترجاع في حال عدول الشركة عن اتمام الصفقة بعد فوزها بالمزايدة، اما في حال فشلها فإن المبلغ سيعاد للشركة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بيت الاستثمار الخليجي

بيت الاستثمار الخليجي يطرح مدائن العقارية للاكتتاب
أعلن كل من بيت الاستثمار الخليجي ومجموعة شركات أحمد رمضان جمعة عن بدء عملية الاكتتاب الخاص لشركة مدائن العقارية في الامارات برأس مال يقدر بنحو 500 مليون درهم امارتي بمساهمة من مستثمرين خليجيين.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة بيت الاستثمار الخليجي وليد الرويح أن الشركة ستعمل في مجالات تتضمن الاستثمار والمتاجرة وتطوير وادارة العقارات بالاضافة الى الخدمات الاستشارية العقارية والمزادات العقارية.
وأوضح أن نصيب بيت الاستثمار الخليجي وعملائه من الكويت وسائر دول مجلس التعاون الخليجي في مدائن تبلغ حوالي 49% ويمثل نصيب الشركاء الاستراتيجيين من دولة الامارات العربية المتحدة نسبة 51 في المائة من رأس مال الاكتتاب الخاص.
وأشار الرويح الى أن اهتمام الشركة توجه نحو تقييم جدوى انشاء شركة عقارية في دولة الامارات العربية المتحدة مبينا أنه أعدت دراسة جدوى اقتصادية أظهرت نتائج ايجابية ومشجعة لتأسيس شركة مدائن التي ستتخذ من امارة دبي مركزا لها.
وقال إن التوزيع الجغرافي لأعمال الشركة يقلل من مخاطرة الاستثمار حيث ستبدأ الشركة نشاطها في الأسواق الأكثر نشاطا مثل دبي و أبو ظبي ثم يتم التوسع الى الامارات الأخرى وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المركز والاستثمارات الوطنية والصناعات الوطنية

المركز والاستثمارات الوطنية والصناعات الوطنية أبرز المستفيدين من إدراج دانة غاز
اكد محلل مالي في سوق الكويت للاوراق المالية أن عددا من الشركات المحلية ومن اهمها مجموعة الصناعات الوطنية وشركاتها التابعة وشركة المركز المالي وشركة الاستثمارات الوطنية المستفيد الاكبر من عملية ادراج وتداول اسهم دانة غاز في بورصة الامارات التي بدأت التداول يوم امس، كما سيترتب على عملية الادراج اثار ايجابية ستنعكس بنحو ارباح تلك الشركات لمكلياتها واستثماراتها العديدة في الشركة وغيرها من الشركات الاخرى المماثلة في السوق الاماراتي، وبين المحلل انه من المتوقع ان يشهد سهم دانة غاز خلال تداولاته مستويات قياسية على الرغم من بدئه بسعر تداول بلغ 4 دراهم تقريبا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أخبار البورصه

«الوطني» يقر زيادة رأسماله 10%

أعلن رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد عبدالرحمن البحر عن قرار مجلس الادارة التوصية للجمعية العامة للمساهمين بزيادة رأس مال البنك بنسبة 10% على ان يتم تحديد قيمة علاوة الاصدار في وقت لاحق مع اعلان البنك عن ارباحه السنوية.
واضاف البحر ان هذا القرار الذي اتخذه مجلس ادارة البنك مؤخرا جاء بعد دراسة متأنية استمرت لفترة طويلة روعي فيها مصلحة البنك والمساهمين وتحقيق اعلى العائدات والارباح لهم، موضحا ان القرار يعود الى حجم البنك والتوسع المتزايد الذي يشهده على المستوى الاقليمي وتعزيزا لدوره في تمويل المشروعات الاقتصادية الضخمة وتقديم افضل الخدمات والمنتجات لعملائه الى جانب استراتيجيته التوسعية المقبلة وبما يتناسب مع متطلبات كفاية رأس المال اللازمة وفق المعايير الدولية والحفاظ على استمرار التوازن بين مصادر الاموال واستخداماتها.
وشدد البحر على ان استراتيجية البنك تهدف الى خلق كيان مصرفي عربي ودولي تفخر به الكويت ويمكنه ان ينافس البنوك العالمية الكبرى سواء من ناحية الحجم او الكفاءة.


«المعادن» تدرس توزيع «منحة» من شركة تابعة

كشف مصدر مقرب من شركة تقطيع المعادن ان الشركة تعكف على دراسة من شأنها القيام باقرار توزيع ارباح اسهم منحة لمساهميها من اسهم احدى الشركات التابعة لها والتي تدير مناطق ورش الحرفيين في منطقة امغرة، واوضح المصدر ان اتخاذ تلك الخطوة يعتبر قيد الدراسة حتى الان، ولم تتضح ملامح اعتمادها رسميا او الاتجاه نحو التوزيعات النقدية على غرار الاعوام السابقة.


«التجاري» يدرس زيادة رأسماله

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة بان البنك التجاري يعكف حاليا على اعداد دراسة تختص بشأن زيادة رأسمال البنك. وكشفت المصادر بأنه من المتوقع ان تسفر الدراسة عن توقعات باتخاذ البنك خطوة على غرار ما قام به البنك الوطني بشأن زيادة رأسماله لمواكبة المتطلبات والقرارات الدولية لبازل.


ربحية سهم الدولية للمشروعات ما بين 150 و 160 فلسا

توقع محلل مالي تحقيق الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية لأرباح قياسية خلال نهاية العام تفوق الارباح السابقة، وكشف المحلل انه من المتوقع ان تبلغ ربحية السهم ما بين 150 - 160 فلسا وذلك للارباح القياسية المحققة من شركاتها التابعة وتنامي قيمها السوقية.


بسعر يفوق 250 فلساً

«الدار» بصدد شراء 50% من «المنتزهات»

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة عن قيام شركة الدار للاستثمار بشراء حصة تبلغ 50% من اسهم الشركة الكويتية للمنتزهات والبالغ رأسمالها 15 مليون دينار بسعر سهم يفوق 250 فلساً تقريبا.
وارجعت المصادر عمليات الشراء لجدوى الاستثمار والارباح والعوائد المتوقع تحقيقها في ظل المشاريع التي تمتلكها المنتزهات فإلى جانب مشروعها الرئيسي فندق هيلتون المنقف تمتلك ايضا عددا من الاسهم المنتقاة من خلال محفظتها الاستثمارية ومن اهم استثمارات المنتزهات تملكها لحصة تزيد عن 35 مليوناً في الشركة التجارية العقارية الى جانب بعض الملكيات في الاستثمارات الصناعية وبعض الاستثمارات العقارية في الامارات وتعتبر المنتزهات احدى الشركات الواعدة لمجموعة التجارية العقارية كما انه من المتوقع ادراجها في البورصة خلال الربع الاول من العام المقبل.


بيان: المؤشر السعري سيقاوم عند 11996 نقطة

اوضح تقرير شركة بيان للاستثمار عن سوق الكويت للاوراق المالية ان المؤشر السعري العام للسوق سيواجه مقاومة اولية عند حاجز 11996 نقطة صعودا وثانية عند حاجز 12123 نقطة فيما يحظى المؤشر بدعم عند مستوى اول يبلغ 11635 نقطة وعند مستوى ثان يبلغ 11401 نقطة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المباني»

مجلس إدارة جديد لـ «المباني»
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه تم انتخاب مجلس ادارة شركة المباني الذي يترأسه محمد عبدالعزيز الشايع بوصفه رئيسا لمجلس الادارة وعضوا منتدبا فيما يتولى محمد عبداللطيف الشايع منصب نائب الرئيس وضم المجلس الجديد في عضويته كلا من: حمد عبدالعزيز الشايع، عبدالله عبداللطيف الشايع، احمد وسيم العرابي، عزام عبدالعزيز الفليج، ومحمد راشد المطيري.
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
تسلم يالكندري
 

العلمي

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
844
الله يجزاك خير يا الكندري على جهودك في خدمة اخوانك ...الله يعطيك العافيه وبالتوفيق انشاء الله
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
صفقات الـ 5 في المئة والبيوع المستقبلية

صفقات الـ 5 في المئة والبيوع المستقبلية على طاولة لجنة السوق الرئيسية اليوم

كتب علاء السمان: يرأس المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية الدكتور صعفق الركيبي اليوم اجتماعا للجنة السوق التي تجتمع اليوم لبحث عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث سيغيب عن الاجتماع رئىس اللجنة وزير التجارة والصناعة بسبب وجوده ضمن وفد دولة الكويت الى مؤتمر القمة الإسلامية في مكة المكرمة.
على صعيد متصل، أكد مدير إدارة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية محمد الثامر ان اجتماع لجنة السوق الرئىسية المقرر انعقاده اليوم سيتضمن مناقشة عدد من القضايا المهمة المدرجة ضمن جدول الاعمال.
وأشار في تصريح خاص لـ «الرأي العام» الى أنه سيتم التصديق على محضر الاجتماع السابق ومحضري اللجنة القانونية والتقارير الخاصة بآليات التداول,ونوه الى إلقاء الضوء على تعديل بعض القرارات المهمة منها قرار بيع أو شراء الحصص التي تزيد على 5 في المئة وأوضح ان القرار الحالي قديم وهو منذ العام 83 حيث ارتأت الإدارة ضرورة استحداث قرار يلبي حاجة السوق الأمر الذي تطلب إعادة صياغته بطريقة تتماشى مع الوضع الحالي, مؤكدا ان هذا الأمر سيطبق أيضا على قرار المبادلات التي تتم من وقت لآخر ما بين بعض الشركات المدرجة، عبر سوق الكويت للأوراق المالية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر السوق يسجل تراجعا بمقدار 2ر40 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مؤشر
مؤشر السوق يسجل تراجعا بمقدار 2ر40 نقطة

الكويت - 7 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عند الساعة 30ر9 صباحا تراجعا بلغ مقداره 2ر40 نقطة ليصل مستوى 11841 نقطة.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة عند هذه الساعة نحو 4ر33 مليون سهم بقيمة نحو 7ر19 مليون دينار موزعة على 1421 صفقة نقدية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المستثمر»

تجميع وضغط على «المستثمر»
ترقبا لأرباح قياسية

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان الهبوط الذي يشهده سهم المستثمر الدولي خلال الفترة الماضية يرجع الى ضغوط متعمدة من قبل صناديق ومحافظ تسعى من فترة لتجميع السهم بأقل الأسعار الممكنة ترقبا لأرباح قياسية في الربع الاخير من العام الجاري.
واشارت المصادر الى ان السعر العادل للسهم في ضوء النتائج المتوقعة بنهاية العام اضافة الى الصفقات والمشروعات المتوقع الاعلان عنها مستقبلا تؤهله لبلوغ مستوى الـ700 فلس.
وكان سهم «المستثمر» أغلق على 440 فلسا بنهاية تداولات امس بكمية تداول بلغت 2.2 مليون سهم وبلغ أعلى مستوياته منذ اسابيع عند مستوى 540 فلسا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الصناعات الكيماوية

مرسوم بزيادة رأسمال الصناعات الكيماوية إلى 600 مليون دينار


صدر المرسوم رقم 278 لسنة 2005 المتعلق بزيادة رأسمال شركة صناعة الكيماويات البترولية بزيادة قدرها 200 مليون دينار ليصل الى 600 مليون دينار بدلا من 400 مليون وبقيمة اسمية دينار للسهم الواحد.
وجاء المرسوم كموافقة على قرار المجلس الأعلى للبترول الصادر في 13/12/2004 بصفقة الجمعية العامة غير العادية لشركة صناعة الكيماويات البترولية.
وهو ما يتطلب تعديل المادة 6 من عقد التأسيس للشركة والمادة 5 من نظامها الاساسي ليصبحا على النحو التالي.
حدد رأسمال الشركة بمبلغ 600 مليون دينار موزعة على 600 مليون سهم قيمة كل سهم دينار كويتي واحد.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الخليج للتأمين

الخليج للتأمين تتجه لتوزيع 50% نقداً
وتدرس توزيع منحة لتمويل خططها التوسعية

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان شركة الخليج للتأمين تتجه الى استراتيجية توسعية في العام 2006 لتطول بهذه التوسعة دولا عديد من المنطقة قد تكون غير متواجدة فيها.
وكشفت المصادر ان الشركة تتجه الى توزيع 50% نقداً الى جانب توزيعات منحة بغرض اقرار هذه التوسعة والبدء في تنفيذها منذ بداية العام.
وقالت المصادر ان شركة الخليج للتأمين تعتبر من الاسهم الرائدة في بورصة الكويت في قطاع التأمين ولكنه سهم منسي من قبل المتداولين بالرغم من تملك الشركة للعديد من الاسهم الناجحة والكبيرة في السوق حيث تتملك الشركة 70 مليون سهم في بنك الخليج المتحد بسعر 100 فلس وكذلك تمتلك في الوطنية للاتصالات ما يزيد على 8 ملايين سهم بسعر 450 فلسا.
وقالت المصادر ان الشركة لديها كذلك حصة جيدة في شركة مشاريع الكويت تتراوح من 50- 60 مليون سهم بسعر 120 فلسا للسهم الواحد وهذا يعكس ارباح الشركة في ظل تملكها لاسهم عديدة ناجحة حققت قفزات سعرية كبيرة تنعكس في اي حال على حقوق المساهمين وارباح الشركة الاستثمارية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الأوسط»

الأوسط» يتصدر الصناديق النقدية بعائد سنوي 83،4%

حقق صندوق الأوسط للسوق النقدي بالدينار معدل فائدة سنوياً يبلغ 83،4% عند اقفال نوفمبر 2005 مما يضعه على قمة الصناديق النقدية المشابهة، وذلك بالرغم من عمره القصير في السوق «منذ 12 يونيو 2005». وقد صرح مدير الصندوق محمد صالح الصالح - مدير الخزينة في شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي «كميفيك» ان هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير من عملائنا من خلال ثقتهم بنا بالاضافة الى حرص ادارة الشركة الدائم على التميز في شتى مجالات الاستثمار.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى