أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الاتحاد»

«الاتحاد» تحول ملكية 3 مجمعات إلى «غزوة» تمهيداً لإدراجها في البورصة

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية أن شركة الاتحادالعقارية اتفقت على تحويل 3 مجمعات مملوكة لها في منطقة المهبولة الى شركة غزوة العقارية التي تمتلك فيها «الاتحاد» حصة تبلغ 94% وذلك حسب القيمة الدفترية البالغة نحو 1،11 مليون دينار وذلك لزيارة رأسمال شركة غزوة العقارية تمهيداً لاراجها في البورصة علماً بأن المجمعات الثلاثة هي: مجمع مركز الاتحاد، مجمع غزوة، ومجمع لطيفة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الاهلية للاستثمار

الاهلية للاستثمار تستفيد من صفقات مرتقبة لـ «الشعيبة»

كشف مصدر مطلع عن مفاوضات تجريها شركة الشعيبة للصناعات الورقية لاتمام صفقة كبيرة وضخمة الى جانب إبرامها لعقود كبيرة فيما سينعكس على ارباح الشركة اضافة الى استفادة الشركات المالكة للشعيبة ومن أهمها الاهلية للاستثمار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
هبوط البورصة

السوق ضخم ويصعب التآمر عليه من الصناديق والمحافظ

جعفر القلاف لـ الوطن: هبوط البورصة حركة استباقية لرفع متوقع للفائدة

قال نائب المدير العام لشركة وربة للاستثمار جعفر القلاف بأن تذبذب الاداء لنشاط سوق الكويت للاوراق المالية ناتج عن عدة عوامل اهمها حسب ما يفسره بعض المراقبين الاقتصاديين بأنها حركة استباقية لما قد يتخذه بنك الكويت المركزي من قرارات تختص برفع معدل سعر خصم الفائدة وتأثيراتها المتوقعة على السوق اضافة الى ان البعض يفسر التذبذب كنتيجة لتوقع البعض حدوث حركة تصحيحية تقود الاسعار الى مستويات منخفضة عما هي عليه حاليا فبالتالي جعلت تلك العوامل الاكثر ترددا فيه.
وقال القلاف في تصريح لـ «الوطن» بان تحرك اداء السوق نحو مستويات التذبذب التي لا تتجاوز 1% بمعدل التداول اليوم الواحد الخاصة باقفالات المؤشر لا تعتبر انخفاضا يستدعي القلق باعتباره امرا مهيئا للارتفاع مجددا.
مشيرا الى ان حالة التعمد في انخفاض مستويات ومؤشرات السوق امر مستبعد تماما وذلك لكبر حجم السوق الذي لا يستطيع ان يتآمر عليه احد سواء من الصناديق او المحافظ الاستثمارية ويجب ان يتم الاقتناع بأن الكثير من حالات السوق هي ناتجة عن عوامل نفسية اكثر منها عوامل اخرى لحالة الترقب التي تسود تداولات الشهر الاخير من الاقفالات لميزانيات السنة المالية للشركات المدرجة ومعرفة هوامش الربح المحقق والتوزيعات التي سيتم اقرارها مقارنة بالاعوام السابقة وذلك لاعتبار العام الحالي لتداولات السوق تعتبر قياسية لجميع المقاييس من حيث تسجيله ارقاما جديدة وحواجز لم يسبق تسجيلها والتي تجاوزت 5 الاف نقطة من العام الماضي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بورصة الكويت الثانية خليجيا

بيان: بورصة الكويت الثانية خليجيا بارتفاع مؤشرها 18،85% حتى نوفمبر

اوضح تقرير شركة بيان للاستثمار عن اداء اسواق الاسهم الخليجية ان بورصة الكويت حلت في المركز الثاني خليجياً خلال شهر نوفمبر الماضي بصعود مؤشرها السعري 47،3% اي 50،398 نقطة فيما شهدت البورصة صعوداً بنسبة 18،85% منذ بداية العام ليقفل المؤشر على 10،869،11 بنهاية تداولات الشهر الماضي.
فيما حلت بورصة السعودية في المركز الأول خليجياً بصعود مؤشرها بنسبة 45،4% الى 11،311،16 نقطة بنهاية نوفمبر ا لماضي.
وجاءت بورصة البحرين في المركز الثالث خليجياً وتبعها سوق ابوظبي في المركز الرابع وحلت بورصة عمان في المرتبة الخامسة فيما احتل سوقا دبي والدوحة المرتبتين السادسة والسابعة على الترتيب..
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البيوع المستقبلية والـ 5%

لجنة السوق أحالت البيوع المستقبلية والـ 5%
والمبادلات ومتطلبات الإدراج إلى «الفنية»


عقدت لجنة سوق الكويت للاوراق المالية اجتماعها يوم أمس برئاسة مدير البورصة د. صعفق الركيبي وبحضور اعضاء لجنة السوق لمناقشة عدد من البنود الخاصة باجراءات الحاسب الآلي وغيرها من امور الشركات والوسطاء.
وقال مدير ادارة التداول بسوق الكويت للاوراق المالية محمد ثامر الثامر بأن اجتماع لجنة السوق اسفر عن مناقشة عدد من القرارات اهمها مراحل تطور الحاسب الآلي الحالي والجهود المبذولة لمواكبة النمو لمتزايد في حجم عمليات التداول والتي صاحبها تطوير الحاسب الحالي بحيث يستوعب هذه الزيادة التي بلغت معدل 16 الف صفقة وكذلك التطوير المستقبلي الذي سيتم بتغيير اجهزة النظام بحيث يستوعب 20 الف صفقة بحد ادنى و60 الف أمر.
كما عرضت اللجنة في اجتماعها ايضا تقريراً عن الحاسب الآلي الجديد الذي تم استلام المرحلة الاولى منه وجار تركيبها واجهزة النظام الحالية تمهيدا لاستلام الجزء الثاني من النظام بعد منتصف ديسمبر الجاري.
كما تطرق التقرير المقدم الى اختبارات القبول التي سوف تقوم بها ادارة السوق للتأكد من مطابقة النظام الجديد للمواصفات الفنية المطلوبة وذلك بالتعاون مع جهات استشارية متخصصة.
وقررت اللجنة ايضا في اجتماعها احالة التقرير الخاص بآليات التداول المتعلقه في البيوع المستقبلية وقرار 5% وأكثر وقرار المبادلات الى اللجنة الفنية التي سوف تعقد لاحقا كما نظرت اللجنة في تقرير خاص يتعلق بمهنة الوسطاء تطرق الى ثلاثة بنود كان اولها تحويل بعض المكاتب التابعة للشركات الاستثمارية الى شركات مساهمة مرخص لها تقديم خدمة الوساطة على أن تقوم الشركات الاستثمارية المعنية بالانتهاء من اجراءات التحويل والتأسيس للشركات المساهمة في موعد اقصاه 15 الشهر المقبل من بداية العام.
وثانيا تقرر اعطاء فترة سماح لمدة 3 أشهر لشركات الوساطة العاملة بالسوق لفتح فروع خارجية واخيرا بحثت اللجنة عدم انتظام بعض شركات الوساطة العاملة بالسوق بالكادر المهني الخاص بها وضرورة التزامها به وشددت اللجنة على ضرورة هذا الامر وان تلتزم به جميع الشركات العاملة بالسوق.
وفيما يستجد من اعمال اكد الثامر بأنه تقرر ان تختص اللجنة الفنية بالسوق بالنظر في متطلبات شركات الادراج والبت فيها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
حركة التداولات

تقرير "السياسة" اليومي عن حركة التداولات

في سوق الكويت للأوراق المالية تداول نحو

204 ملايين سهم بقيمة 127 مليون دينار عبر 9573 صفقة

ضربات جني الأرباح "ترهب" صغار المستثمرين!


كتب- محمد كمال:
يبدو ان مؤشرسوق الكويت للاوراق المالية قد بدأ ينزف النقاط بفعل الضربات العنيفة جراء عمليات جني الارباح وهو الامر الذي انعكس بصورة جلية على مجريات التداول في السوق بدليل هبوط المؤشر السعري الى مستويات قياسية الا ان اغلق منخفضا ايضا ويخسر 99 نقطة.
ولليوم الثاني على التوالي اثرت شائعة نية البنك المركزي الكويتي رفع سعر الخصم على الدينار سلباً على نفسيات المتداولين, لاسيما الصغار منهم وهو الأمر الذي دفع بهؤلاء المتداولين الى التصرف عشوائيا من التخلص من اسهمهم باي سعر لوقف نزيف الخسائر.
كما وضح من مجريات السوق ان آلية التداولات كانت صوب اتجاه واحد الا وهو الهبوط على معظم الاسهم المدرجة مما كان له ايضا اثرا على انفلات قرارات مديري الصناديق الذين ظلوا في موقفهم المحير تجاه أسهم »معينة«!
المحللون الماليون قالوا ان السوق سيستمر على حاله حتى نهاية العام على اعتبار ان الشركات بدأت في تسريب معلوماتها عن ارباح الربع الرابع والاخير وهو ما كان السمة الاساسية للسوق في نهاية تداولات الاسبوع.
وتراجع المؤشر 99.3 نقطة عن اقفال امس بعدما استقر عند مستوى 11781.9 نقطة.
وتراجعت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة الكمية والقيمة عن معدلهما ليوم اول من امس في حين ارتفع عدد الصفقات لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 204.4 مليون سهم بقيمة نحو 127.3 مليون دينار موزعة على 9573 صفقة نقدية.
وتراجعت مؤشرات ست قطاعات من اصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الاستثمار ادنى مستوى لينخفض بمقدار 221.7 نقطة.
واستاثر قطاع الاستثمار على مانسبته 35.2 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 31.3 في المئة من اجمالي القيمة السوقية.
وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 73.5 مليون سهم بقيمة نحو 39.9 مليون دينار موزعة على 2969 صفقة نقدية.
وجاء قطاع الصناعة في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 27.3 مليون سهم بقيمة نحو 22.5 مليون دينار موزعة على 1192 صفقة نقدية.
واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كميةاسهمه المتداولة نحو 22.8 مليون سهم بقيمة نحو 20.2 مليون دينار موزعة على 1811 صفقة نقدية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"الكويتية"

الكويتية" تحتفل بيوبيلها الذهبي في لندن


لندن- كونا: اقامت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية احتفالا بمناسبة مرور 50 عاما على تاسيسها في لندن.
وتعتبر هذه المناسبة بمثابة انطلاقة جديدة للتطوير في الخدمات للمسافرين ولمواكبة التطورات الراهنة في صناعة الطيران المدني.
حضر الحفل الذي اقيم في فندق رويال جاردن بوسط العاصمة البريطانية الليلة الماضية نائب مدير دائرة التسويق والمبيعات في المؤسسة في مقرها الرئيسي في الكويت خالد عبدالمحسن الطيار ممثلا لرئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ طلال الصباح وعدد من المسؤولين في المؤسسة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
هبوط أسعار

هبوط أسعار عشرات الأسهم
في ما يشبه عملية تصحيح وغربلة
كتب محمد البغلي:
شهدت تعاملات سوق الكويت للاوراق المالية خلال الاسبوع تصحيحا محدودا لاسعار شريحة واسعة من اسهم الشركات المدرجة 98 شركة خصوصا القيادية منها بعد ان خسر المؤشر الوزني 2 في المــــائة من قيمته ليغلق عند 91 .575 نقـــطة في حين لم تتعد خسارة المؤشر السعري اكثر من 7.0 في المائة ليقــــفل عند مستوى 9 .11781 نقطة. وتراجعت مؤشرات 9 قطاعات من اصل ثمانية وسجل مؤشر قطاع الاستثمار امس هبوطا حادا بواقع 6 .221 نقطة.

ورأى عدد من مدراء الاستثمار في السوق ان الاسبوع الحالي تميز بمجموعة معطيات، ابرزها:

> قرب فترة نهاية العام وبالتالي اتضاح جزء من صورة التوزيعات والارباح للشركات المدرجة في الســــوق ومــقارنة هذه العوائد مع الاسعار الحالية لقياس مدى جدوى الاستـــثمار في مجموعة متنوعة من الاسهم التي قد تكون ارباحها اقل من مســـتوى السعر السوقي او ان تكون هذه الارباح ضعــــيفة الجودة من جهة نمو الارباح غير المحققة مقابل المحققة.

> يسعى عدد من المحافظ والصناديق في نهاية كل عام الى ترتيب مراكزهم في السوق نحو مجموعة محددة من الاسهم فتتخلل هذه العملية جانبا من تغيير المراكز وعمليات البـــيع والشـــراء مما يجعل التذبذب سمة السوق الغالبة، خصوصا اذا شهد السوق قبلها عمليات شراء وصعود بقوة فان عمليات ترتيب المراكز تأخذ درجة معينة من الحدة والتوجه الى البيع.

> يعتقد عدد من محللي الاستثمار ان نقطة الدعم للمؤشر السعري تقف عند مستوى 11200 نقطة وبالتالي كان من الصعوبة بمكان ولوج حاجز 12000 نقطة الذي كان قاب قوسين في بداية الاسبوع دون ان يهدأ السوق ولو قليلا خصوصا ان الاسابيع السابقة شهدت عمليات تصعيد قوية جدا اغرت العديدين بجني الارباح وبالتالي قد يرى البعض ان تراجعا من هذا النوع ربما كان لصالح السوق وان لم يتقبله المستثمرون.

> ادى اعلان مجموعة المشاريع عن قرب ادراج شوتايم العربية والترخيص ببيع حصة الاسماك في سدافكو السعودية الى تنبه المضاربين والمستثمرين الى اسهم هذه المجموعة التي لم تستفد كثيرا من صعود السوق رغم ارباحها التشغيلية الجيدة فكانت الافصاحات الاخيرة للمجموعة في السوق بمثابة فرصة ممتازة للشراء وتحقيق المكاسب في وقت كانت بقية الاسهم جامدة او تتجه الى تحقيق الخسائر.

> يتوقع اهل السوق ان البنك المركزي يتجه قبل نهاية العام الى رفع جديد للفائدة على الدينار بمعدل ربع نقطة مئوية ليبلغ الاس 25.6 في المائة وعليه فإن كل رفع جديد للفائدة يربك نوعا ما اداء السوق، حتى وإن لم يكن ذا أثر مباشر وملموس.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
عربي» تفوز بمناقصة نفطية

«عربي» تفوز بمناقصة نفطية
اعلنت شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا (شركة تابعة بنسبة 60 في المائة لشركة مجموعة عربي القابضة) انها حازت اقل الاسعار في مناقصة تابعة لوزارة الطاقة ـ الكهرباء والماء قيمتها 302 .9 ملايين دينار وموضوعها صيانة دورية للمعدات الميكانيكية في محطة الطاقة والمياه.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المجموعة المشتركة»

«المجموعة المشتركة» في البورصة بداية الأسبوع الأول من 2006
كتب حسين كمال: تسلمت «المجموعة المشتركة للتجارة العامة والمقاولات» خطابا رسميا من سوق الكويت للاوراق المالية، اول من امس بالموافقـــة على طلب ادراجها في البورصة، وحددت لهم 45 يوما من بدايــة الــتاريخ 5 ديسمبر للادراج، في حين توقع مصدر مسؤول في الشـــركة ادراجها خلال الاسبوع الاول من العام المقبل.
ولفت المصدر الى ان المجموعة تدرس حاليا كافة الاوراق والاعمال التي تتعلق بالادراج، ولاسيما التنسيق مع شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو» لوضع المجموعة بين مصاف الشركات والمجموعات الناجحة في السوق.
ووافقت الجمعية العمومية امس للمجموعة المشتركة للمقاولات على منح صلاحية لمجلس الادارة بحق بيع او رهن املاك «عقارات» او حق الاقتراض حيث فوضت مجلس الادارة بذلك.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المجموعة الدولية للمشاريع العقارية

المجاور: المجموعة الدولية للمشاريع العقارية سوقت مرحلتين من مزارع «المريوطية»
كتب عيسى الحمصي: أكد المدير المالي والاداري في شركة المجموعة للمشاريع العقارية ناصر المجاور، تسويق المرحلتين الأولى والثانية من مشروع مزارع المريوطية البالغة مساحته نحو 109 ملايين متر مربع، لافتاً الى ان العملاء الذين اشتروا قد تسلموا وباشروا في استثمار أراضيهم زراعياً.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الاتحاد» العقارية

«الاتحاد» العقارية تحول ملكية ثلاثة مجمعات لها
الى شركة تابعة
قالت شركة الاتحاد العقارية انها قررت تحويل ثلاثة مجمعات مملوكة لها في منطقة المهبولة الى شركة غزوة العقارية (شركة تابعة بنسبة 94 في المائة لها) حسب القيمة الدفترية البالغة 109.11 مليون دينار وذلك من اجل زيادة رأسمال شركة غزوة العقارية تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية.

واوضحت ان هذه المجمعات هي:

> مجمع مركز الاتحاد بمساحة 8714 مترا مربعا

> مجمع غزوة بمساحة 6320 مترا مربعا

> مجمع لطيفة ومساحته 12294 مترا مربعا
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
افتتحت مكتباً ثانياً في بغداد

«تي ال كوميونيكاشنز» تتخذ الكويت مقرها الرئيسي في جنوب غرب آسيا
اعلن المهندس حسن عبدالرازق المدير العام لشركة (تي ال كوميونيكاشنز) المتخصصة في توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات التابعة لمجموعة شركات - تريد لينكس يو اس آي - الاميركية ان الشركة انتهت من انشاء مركز عملياتها الثاني في مدينة بغداد لتوفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية لعملائها، وحلول البنية التحتية التقنية بما يشملها ذلك من اجهزة خوادم واجهزة حاسب آلي شخصية ومتنقلة وتوابعها للمشاريع التي تديرها الشركة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الاقتصاد الكويتى

غلوبل00معدل نمو الاقتصاد الكويتى من اعلى المعدلات عالميا لبلوغه 4ر16 مليار دينار

اقتصاد/كويت/نمو/تقرير
غلوبل00معدل نمو الاقتصاد الكويتى من اعلى المعدلات عالميا لبلوغه 4ر16 مليار

دينار الكويت - 7 - 12 (كونا) -- قال تقرير اقتصادى هنا اليوم ان الناتج المحلى الاجمالى لدولة الكويت حقق نموا اقتصاديا هائلا يعد من اعلى المعدلات عالميا لبلوغه 4ر16 مليار دينار فى العام 2004 مقارنة بمستواه خلال العام 2003 البالغ 8ر13 مليار دينار .

واوضح بيت الاستثمار الخليجى (غلوبل) فى تقرير وزع هنا اليوم ان الناتج المحلى الاجمالى ارتفع بنسبة 3ر19 فى المئة وذلك لارتفاع اسعار النفط وزيادة معدلات انتاجه .

واعرب البيت ان توقعاته بان يواصل تيار النمو ارتفاعه خلال العام الجارى لاستمرار ارتفاع اسعار النفط ومستويات الانتاج بالاضافة الى استمرار تكيف السياسة النقدية بتشجيعها الايجابى لبيئة العامل وتحفيز الانفاق الاستهلاكى اذ ساعد كل من ارتفاع مستويات السيولة والحد من التضخم على تحسين الموقف .

واشار الى ان بنك الكويت المركزى ابدى استيعابه للحالة النشطة التى يشهدها الاقتصاد فقام برفع اسعار الفائدة خمس مرات حتى الان خلال العام الجارى لترتفع الفائدة ستة فى المئة متوقعا ان تظل عند هذا المستوى حتى نهاية العام الحالى .

وبين ان الاتجاه الحالى يشير كذلك الى ارتفاع حجم الصادرات عن حجم الواردات خلال النصف الاول من العام الجارى وهو ما يعتبر مساهمة ايجابية اخرى تقدم من جانب صافى التجارة الى الناتج المحلى الاجمالى .

واكد البيت ان قطاع النفط والغاز شكل نسبة 6ر47 فى المئة من الناتج المحلى الاجمالى للكويت وهو ما يعد مرتفعا حتى بالمعايير السائدة ضمن دول مجلس التعاون الخليجى .

واضاف ان النمو الاقتصادى القوى الذى تشهده بعض الدول الصناعية بالاضافة الى الصين والهند ادى الى ازدياد الطلب على النفط الخام مما حد من الطاقة الاحتياطية المتاحة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مستويات الدعــــــم

مستويات الدعــــــم بــــــــــدت عــــلى أكثر من سهــــم
كتب المحرر الاقتصادي : استمرت عمليات التصحيح وبناء المراكز في سوق الكويت للاوراق المالية، عدا بعض الاسهم التي خالفت الاتجاه العام للسوق وخصوصا اسهم مجموعة المشاريع التي مازالت تقود تداولات السوق.
ورغم ان النزول اقترب من مستوى 169 نقطة خلال مراحل التداول الا ان ما ميز تداولات السوق هو وجود طلبات شراء قوية على غالبية الاسهم المدرجة التي لم يتعد نزول معظمها عن وحدة او وحدتين، فيما كان بعضها الاخر متراجعا بنسبة اكبر.
واشار مراقبون الى أن السوق وضع تحت تأثير مجموعة تطورات ساهمت في تسارع عملية التصحيح واهم هذه التطورات ما يرتبط بتدخل بعض اعضاء مجلس الامة في امور تخص السوق، كذلك في الخلافات التي تدب بين بعض المجاميع والتي اثرت سلبا على النفسيات.
وبين مراقب اخر ان التداولات القياسية في عدد من اسواق الخليج وخصوصا السعودية يؤكد ان الاوضاع في سوق الكويت للاوراق المالية ستستقيم, لافتا الى أنه مع نزول السوق بدت مستويات الدعم على عدد كبير من الاسهم واضحة وهو ما يشير الى أن عملية التصحيح قد لا تستمر طويلا، وربما تنتهي منتصف الاسبوع المقبل على أبعد تقدير لتبدأ جولة اخرى مع اقتراب موعد انتهاء السنة المالية الحالية وبدء موسم الاعلانات والتوزيعات.
وعلى صعيد تداولات يوم امس فقد تراجع المؤشر السعري بمقدار 99,3 نقطة ليغلق على مستوى 11,781,9 نقطة، متذبذبا بين 11,712,2 نقطة كحد أدنى 11,883,5 نقطة كأعلى قيمة وصل لها المؤشر.
اما المؤشر الوزني فقد تراجع هو الاخر بمقدار 6,7 نقطة ليغلق على مستوى 575,91 نقطة, وبلغت كمية الاسهم المتداولة 208,483,500 سهم موزعة على 9,573 صفقة بقيمة 127,352,330 دينارا, وقاد قطاع الاستثمار نزول السوق فيما ارتفع قطاعا الاغذية وغير الكويتي.
وعلى صعيد الشركات كان اداء سهمي «الاسماك» و«الصناعات المتحدة» هو الاقوى لناحية معدلات التداول والصعود، اما سهم «برقان للابار» فقد شهد امس اول بداية حقيقية له في السوق وشهد عمليات شراء قوية، في ضوء قوة اداء الشركة والعقود المتوقع ان تفوز بها خلال الايام المقبلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الأسهم السعودية تسجل رقماً قياسياً جديداً

حقق المؤشر السعودي خلال تداولاته الصباحية امس رقماً قياسياً جديداً اذ اقفل على 16,857,7 نقطة، اي بارتفاع 98,83 نقطة عن اقفال اول من امس وما نسبته 0,59 في المئة.
وتم التداول بـ 23,374,458 سهماً من خلال 109,014 صفقة بلغت قيمتها 11,1344,804,884,00 ريالاً سعودياً، وارتفعت اسهم 19 شركة من اصل الشركات الـ 77 التي تم التداول باسهمها فيما انخفضت اسهم 56 شركة اخرى.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
لاسهم الاماراتية

الاسهم الاماراتية تستوعب حالة التراجع وبعضها يستعيد الخسائر التي لحقت به

اقتصاد/امارات/اسهم/ارتفاع
الاسهم الاماراتية تستوعب حالة التراجع وبعضها يستعيد الخسائر التي لحقت به

دبي - 8 - 12 (كونا) -- استوعبت سوق الاسهم في دولة الامارات العربية المتحدة حالة التراجع التي سيطرت عليها في الاسابيع الماضية مع بداية جلسة تداول يوم الاحد واستعادة بعض الاسهم جزء من خسائرها مع استمرار اسعار الاسهم في تباين بين صعود وهبوط.

ويرى بعض المحليين الماليين ان سهم دانة غاز استحوذ بعد ادراجة في سوق ابوظبي على اهتمام شريحة كبيرة من المستثمرين وبخاصة السعوديين اذ وصل سعر السهم في اول يوم تداول الى ادنى مستوى عند 95ر3 درهم (07ر1 دولار) وصعد الى 3ر4 درهم (17ر1 دولار).

واستمر سهم شركة دانة غاز التي يبلغ رأسمالها 91ر5 مليار درهم (6ر1 مليار دولار) في الصعود في نهاية الاسبوع ليغلق عند الحد الاعلى ليومين متتاليين ويصل عند 86ر4 درهم (3ر1 دولار) مع اغلاق اليوم الخميس.وعزا محللون هذا الارتفاع الى سببين الاول يعود الى ادراج السهم على سعر منخفض نسبيا عند ادراجه في السوق بالاضافة الى ان السهم تم تداوله بكميات كبيرة من قبل مستثمرين سعوديين واماراتيين عند خمسة دراهم تقريبا.

ويرى محللون ان حالة الاستقرار والتباين النسبي التي مر بها السوق خلال الاسبوع تؤشر الى امكانية صعود الاسعار واستعادتها لجزء من خسائرها في النصف الثاني من الشهر الحالي مع استبعاد حدوث تراجع في الاسعار خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاسبوع انخفض مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 2ر0 في المائة ليغلق عند 7ر1106 نقطة كما انخفض مؤشر سوق ابوظبي بنسبة 5ر1 في المائة ليغلق عند 5431 نقطة وقد حافظ مؤشر هيئة الاوراق المالية والسلع على نفس مستوى الاسبوع السابق.

وبلغ حجم تداول الاسهم 08ر5 مليار درهم (3ر1 مليار دولار) (خلال اربعة ايام عمل بسبب عطلة عيد الاتحاد) وبلغ متوسط التداول اليومي 27ر1 مليار درهم (346 مليون دولار).

وخلال الاسبوع تم تداول اسهم 65 شركة ارتفع منها 26 سهما وانخفض منها 36 سهما وحافظت ثلاثة اسهم على اسعارها تصدرها سهم اعمار بعدد 2ر51 مليون سهم باجمالي 21ر1 مليار درهم (329 مليون دولار) وبنسبة 8ر23 في المائة من اجمالي حجم التداول الكلي.

وتساوى حجم التداول في سوق دبي المالي لهذا الاسبوع مع حجم التداول في سوق ابوظبي للاوراق المالية حيث بلغ حجم التداول في دبي 54ر2 مليار درهم (692 مليون دولار) وبنسبة 50 في المائة من اجمالي حجم التداول وفي سوق ابوظبي للاوراق المالية 54ر2 مليار درهم (692 مليون دولار) وبنسبة 50 في المائة من اجمالي حجم التداول.

وبلغت القيمة السوقية لاسهم 79 شركة ومؤسسة في الامارات ومدرجة في الاسواق النظامية باسعار نهاية الاسبوع 3ر853 مليار درهم (5ر232 مليار دولار) بارتفاع 9ر22 مليار درهم (2ر6 مليار دولار) وبنسبة 8ر2 في المائة مقارنة بالاسبوع الماضي بسبب ادراج سهم دانه غاز في سوق ابوظبي للاوراق المالية.

وتتوزع القيمة السوقية للاسهم الاماراتية على قطاع الخدمات بنسبة 7ر42 في المائة والبنوك 2ر42 في المائة والصناعات 2ر11 في المائة التامين 4ر3 في المائة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى