أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«إسكان»

مستثمر يسعى للاستحواذ على حصة
تبلغ 15% في «إسكان»

علمت «الوطن» من مصادر مقربة من شركة استثمارات كبرى بأن احد كبار رجال الاعمال العقاريين في الكويت طلب من الشركة الاستثمارية القيام بتجميع سهم شركة اسكان لحسابة الخاص.
واكدت المصادر ان رجل الاعمال يسعى لشراء حصة مؤثرة في شركة «اسكان» تصل الى 15% واسند هذه المهمة الى شركة استثمارية كبرى ذات محافظة وصناديق استثمارية متنوعة بغرض اتاحة فرصة المضاربة على السهم من قبل آخرين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مشاعر تعتزم ادراج اسهمها في 2006

علمت« الوطن» من مصادر مطلعة عن عزم شركة مشاعر للحج والعمرة والبالغ رأسمالها 3 ملايين دينار ادراج اسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الاول من العام المقبل.
وكشفت المصادر عن ان سعر السهم يتم تداوله حاليا على مستوى 700 فلس خاصة بعد دخول وتملك كل من شركة اعيان للاستثمار وأعيان العقارية ومجمعات الاسواق التجارية لحصص مؤثرة في الشركة توقعا منها بجدوى الاستثمار والعوائد المرجوة من خلاله.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البورصة» تؤكد ما نشرته الوطن

تأكيدا لما نشرته «الوطن» عن تحقيق الشركة التجارية العقارية ارباحا من صفقة مرتقبة، اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الشركة التجارية العقارية حققت 1.4 مليون دينار ارباحا صافية نتيجة بيع 6 أدوار من برج هاجر اما شركة اعيان العقارية فقد حققت ارباحا بلغت 4.3 ملايين دينار نتيجة بيع 16% من برج هاجر.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الاسماك» و «الصناعات»

سعى قبل شهرين إلى تجميع «الاسماك» و «الصناعات»

مستثمر سعودي يعرض شراء كامل حصة الاسماك بسدافكو



علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان مستثمرا سعوديا يسعى لشراء كامل حصة شركة الاسماك المتحدة في شركة سدافكو السعودية.
واكدت المصادر ان المستثمر السعودي فتح بالفعل بابا للنقاش مع شركة الاسماك بغرض البدء في المفاوضات لو كانت شركة الاسماك تنوي بيع كامل حصتها بشكل مباشر في شركة سدافكو.
وقالت المصادر ان المستثمر السعودي لم يحدد سعرا معينا للاسماك وقال لمقربين انه مستعد لشراء الصحة كاملة اما فيما يتعلق بالسعر فانه يفضل عدم التطرق للسعر قبل الحصول على موافقة مبدئية بقبول الدخول في مفاوضات.
وكانت «الوطن» قد ذكرت في شهر سبتمبر الماضي ان مستثمرا سعوديا قام بتجميع اسهم شركة الصناعات المتحدة وشركة الاسماك الكويتية المتحدة بغرض تملك اكبر حصة مباشرة من الشركتين والتي سيكون من شأنها تملكه في شركة الاسماك باكبر حصة ممكنة حتى وان كانت بطريقة غير مباشرة.
يذكر ان شركة الصناعات المتحدة قد اعلنت قبل يومين عن حصولها المبدئي على موافقة السوق السعودي بامكانية طرح حصتها في شركة سدافكو السعودية للبيع في السوق السعودي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المخازن» تربح قضيتها ضد «كمال السلطان»

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية صدور حكم لصالح شركة المخازن العمومية المرفوعة ضد شركة كمال السلطان ورفض الدعوى الفرعية المرفوعة من شركة كمال السلطان ضد شركة المخازن العمومية.
ومن جانبها اكدت المخازن ان المحكمة اعتبرت عقد الشراكة المبرم بينها وبين كمال السلطان كأن لم يكن واقعا ولا قانونا ما يعني الغاء هذا العقد تماما.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المعدات»

عمليات شراء على «المعدات» لصالح مستثمر خليجي

كتب سعيد حبيب:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان احدى المحافظ الاستثمارية الكبرى تقوم حاليا بعمليات شراء مكثفة على سهم شركة المعدات القابضة لصالح احد المستثمرين الخليجيين.
واشارت المصادر ذاتها إلى ان اجمالي العقود التي حصلت عليها «المعدات» والجاري تنفيذها حاليا تتجاوز 50 مليون دينار علما بان رأسمالها يبلغ 8 ملايين دينار في حين تفوق موجوداتها 31 مليون دينار اما ارباحها في الريع الثالث فبلغت 15 فلسا للسهم.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
توقعات بأرباح كبيرة لـ«غلف أنفست»

توقع محلل مالي في سوق الكويت للاوراق المالية نموا كبيرا في ارباح شركة غلف انفست وذلك من خلال محفظتها الاستثمارية لعدد من الاسهم المدرجة في البورصة وارتفاع مستوياتها السعرية في ظل الارتفاعات القياسية للسوق. وأشار المحلل الى أن محفظة غلف انفست تستثمر في اسهم منتقاة من اهمها المواشي والصناعات الوطنية والبنك الوطني والمعدات وغيرها من الاسهم ذات العوائد الجيدة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المؤشر السعري يتجاوز 105 نقاط انخفاضا ويعوض عند الإقفال 62 نقطة

الصناديق والمحافظ تستغل توقعات رفع الفائدة وتضغط على الأسهم بغرض تجميعها
كتب سعود سلطان:

تأثر سوق الكويت للأوراق المالية بالمعلومات التي ترددت حول رفع مرتقب لسعر الفائدة من قبل بنك الكويت المركزي بعد ان يتم رفع سعر خصم الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الامريكي المتوقع ان يناقش خلال يوم 13 من الشهر الجاري.
وكنتيجة لذلك التوقع شهد الكثير من الاسهم عمليات جني ارباح وتصحيحا سعريا نظرا للجانب السلبي من ذلك الدفع على المحافظ الاستثمارية بالدرجة الاولى التي لها استثمارات كبيرة في السوق بفضل عمليات التمويل المباشر من قبل البنوك بطريقة خاصة اضافة الى ذلك يعتبر النشاط حاليا في طور الترقب الحذر كما ذكرنا في تقاريرنا السابقة نظرا لتناقض الكثير من المعلومات في بعض الاحيان عن ارباح الشركات ونية التوزيعات للعام الجاري التي تتضح في معظم الاحيان خلال نهاية الشهر الجاري.
وهنا يجب القول ان على صغار المستثمرين الاتجاه نحو الاسهم ذات الاستثمار الممتاز بالنظر والتدقيق عن المعلومات المتاحة للبيانات المالية لتلك الشركات الى جانب ذلك اعتبر الكثير من الاوساط المالية اتجاه الاستثمار الحالي مضاربيا (استثمار قصير) نظرا للفوارق السعرية بين اقصى وادنى سعر بلغته الاسهم خلال تداولات اليوم الواحد وهو أمر يتضح جليا بتداولات الأمس.
كما شهدت مجموعة المخازن والاسهم ذات الصلة نشاطا مميزا نظرا لاصدار الحكم القاضي لمصلحة المخازن ضد شركة كمال السلطان وهو أمر سيعود بطبيعة الحال ايجابا على البيانات المالية لتلك الشركات مع الاخذ بعين الاعتبار بتغيير المراكز بين المجاميع الاستثمارية الاخرى التي تشهد نشاطا ملحوظاً في الارتفاع والانخفاض بين الفترة والاخرى دافعة بذلك الموشرات بالاتجاه ذاته ليرتفع المؤشر السعري او ينخفض كما شهد يوم امس عندما تجاوز 105 نقاط دون اقفال امس الاول وتعود عملية الاقفالات بتعويض ذلك الانخفاض ليقفل على مستوى 11918.8 نقطة متراجعا بواقع 43.2 نقطة مقابل ارتفاع المؤشر الوزني بواقع 0.27 نقطة عندما اقفل على مستوى 584.73 نقطة وذلك على الرغم من تراجع ملحوظ في القيم الثلاث حيث بلغت كمية الاسهم المتداولة 188.724 مليون سهم بقيمة بلغت 120.572 مليون دينار موزعة على عدد 9781 صفقة.
واستأثر قطاع الاستثمار نشاط السوق اثر تداولات بلغت قيمتها 52.404 مليون دينار تصدرها سهم المشاريع الذي قاد النشاط بتداولات تجاوزت قيمتها 8 ملايين الا انه اقفل على نفس سعر الاقفال السابق وهو 530 فلسا اثر عمليات جني ارباح على سعر 520 فلسا قبل ان يعود للارتفاع وحل ثانيا سهم بيان بتداولات تجاوزت 5 ملايين حيث اقفل على سعر 680 فلسا محققا ارتفاعا قدرة 20 فلسا تاثرا بحركة سهم المخازن.
وجاء قطاع العقار ثانيا اثر تداولات بلغت قيمتها 29.952 مليون دينار تصدرها سهم اعيان العقارية بتداولات تجاوزت 6 ملايين حيث اقفل على سعر 680 فلسا متراجعا بواقع 50 فلوس اثر عمليات جني ارباح بعد اعلان الشركة ارباحها من احدى الصفقات.
وحل ثانيا سهم الوطنية العقارية بتداولات تجاوزت 5 ملايين مسجلا ارتفاعا قدرة 20 فلسا عندما اقفل على سعر 1.140 دينار تأثرا بارتفاع سهم المخازن.
وجاء قطاع الخدمات ثالثا اثر تداولات بلغت قيمتها 20.655 مليون دينار تصدرها سهم بترو جلف بتداولات تجاوزت 5 ملايين حيث اقفل على نفس سعر الاقفال السابق 900 فلس وذلك بعد اعلان الشركة مذكرة تفاهم لبيع حفار.
وحل ثانيا سهم مركز سلطان بتداولات تجاوزت 5 ملايين واقفل على سعر 1.220 دينار مرتفعا بواقع 60 فلسا تاثرا بمعلومات ايجابية حول قضية المخازن وملكيتها المباشرة وجاءت نتائج القطاعات الاخرى على النحو التالي: تصدر سهم بيتك قطاع البنوك والاعادة قطاع التأمين والصناعات الوطنية قطاع الصناعة والاسماك الاغذية والخليج المتحد الاسهم غير الكويتية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
جلوبل: سهم مشاريع الكويت وأرباح تتجاوز 150% منذ بداية العام

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة مشاريع الكويت القابضة، كنا قد ذكرنا في التاسع والعشرين من شهر اكتوبر الماضي ان سعر السهم قد اغلق عند مستوى 385 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما اشرنا الى ان اعلى سعر كان قد سجله السهم آنذاك هو 405 فلوس وانه لا يوجد ما يحول دون الارتفاع اليه مرة اخرى بل وتجاوزه، كما نوهنا بان السهم يحظى بمستوى دعم عند سعر الاغلاق المذكور وسعر 380 فلسا على التوالي لذا فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في السهم.
هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد تمكن من الحفاظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق مدعوما بالنشاط في الكميات المتداولة عليه خاصة خلال الشهر الحالي ليرتفع الى اعلى مستوياته على الاطلاق المسجل عند 550 فلسا، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 530 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، هذا وقد تمكن السهم في الفترة الاخيرة من تكوين مستوى دعم عند 460 فلسا، مع العلم بعدم وجود مستويات مقاومة قريبة من سعر الاغلاق الحالي لذا فان باستطاعة مستثمرو الفترات المتوسطة «11 اسبوعا» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع بقائه اعلى من مستوى معدله المتحرك متوسط الاجل اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستوى ادنى من مستوى الدعم المشار اليه، اما مستثمري الفترات الطويلة «50 اسبوعا» فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 350 فلسا حيث يقع مستوى دعم اخر.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«برقان القابضة»

معرفي : عقود مقاولات محلية في طريقها لـ «برقان القابضة»
كتب حسين كمال : كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في مجموعة برقان القابضة عبدالله عبدالصمد معرفي عن اتجاه احدى شركات المجموعة نحو توقيع عقود مقاولات محلية، لافتا الى أن هذه العقود تختص فقط بمقاولات لشركات تابعها وبعضها شركات جديدة.
وقال معرفي في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان «المجموعة تعمل حاليا على وضع خطط مناسبة لتنفيذ المشاريع المستقبلية والتي تنوي الخوض فيها، ولاسيما انها في طور الانطلاقة الحقيقية التي ستظهر في شكلها النهائي مع بداية العام 2006.
واشار معرفي الى أن المجموعة تنوي رفع تصنيف الشركة التابعة لها وهي «انشاءات الديرة للتجارة العامة والمقاولات» المملوكة بالكامل لـ «برقان غروب» في حين تم تعيين مراقب ثان للشركة وهو المدقق الدكتور سعد المهنا
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«ام تي سي»

البنوان : انتهاء الاكتتاب في «ام تي سي» بنسبة 98.16 في المئة والشركة تثمن ثقة المساهمين في دعم استراتيجيتها التوسعية
أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة «ام تي سي» عن الانتهاء من عملية الاكتتاب في زيادة رأس مالها بنجاح كبير وفي خلال فترة قياسية.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة أسعد أحمد البنوان في بيان صحافي أن الشركة أتمت وبنجاح أكبر عملية اكتتاب على الاطلاق في تاريخ السوق الكويتية بزيادة رأس مالها بنسبة 100 في المئة، مؤكدا أن هذا النجاح يعكس مدى ثقة المساهمين في أداء الشركة وفي تنفيذ استراتجيتها التوسعية اقليميا وعالميا.
وأوضح البنوان أن طلبات الاكتتاب من المساهمين بلغت 632,998,532 مليون سهم بنسبة بلغت 98,16 في المئة من الأسهم المطروحة للاكتتاب،وبلغت القيمة الاجمالية للأسهم المكتتب فيها 666,248,290 مليون دينار بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار قدرها واحد دينار و150 فلسا.
وبين البنوان أن مجلس ادارة الشركة يثمن ثقة المساهمين والتي ترجمها الاقبال الكبير على عملية الاكتتاب، مؤكدا أن هذه الثقة ستكون وقود الدفع الذي ستتزود به الشركة في تنفيذ استراتيجيتها التوسعية نحو العالمية.
وحول عملية اصدار شهادات الأسهم الجديدة قال البنوان ان اصدار شهادات أسهم الزيادة ستتم في أقرب فرصة ممكنة بما يحقق النفع العام للمساهمين وحملة الأسهم.
وأكد أن الشركة ستستخدم المبالغ التي حصلتها من عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال في مواصلة توسعاتها المستقبلية، بالاضافة الى تمويل القرض الخاص بصفقة شراء شركة سلتل والتي استحوذت عليها «ام تي سي» في الربع الثاني من العام الجاري في صفقة وصلت قيمتها الى 3,4 مليار.
وذكر أن عملية الاستحواذ على شركة سلتل مثلت نقلة نوعية لشركة«ام تي سي» بتواجدها في 18 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مبينا أنها لم تكن امتدادا لتوسعات الشركة فحسب، بل أعطت هذه الصفقة قفزة كبيرة في تنفيذ استراتيجيها بالتحول الى شركة عالمية.
وكشف البنوان أن «ام تي سي» تتطلع حاليا الى فرص جديدة تخدم طموحاتها، مشيرا الى أن عملية زيادة رأس المال ستساعدها كثيرا في تمويل هذه الطموحات في المستقبل القريب.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
شركة بيان للاستثمار

شركة بيان للاستثمار..صندوق الاعمار يطرح مشروع (الاعمار 2) بالعقيلة بمعرض العقار

اقتصاد/كويت/شركة/صندوق
شركة بيان للاستثمار..صندوق الاعمار يطرح مشروع (الاعمار 2) بالعقيلة بمعرض

العقار الكويت - 6 - 12 (كونا) -- قالت شركة بيان للاستثمار اليوم ان صندوق الاعمار والاستثمار التابع لها طرح مشروع (الاعمار 2) بمنطقة العقيلة فى معرض العقار والاستثمار الحالى الذى تستمر فعالياته حتى يوم الجمعة المقبل .

وقال عضو الجهاز الادارى للصندوق فهد الحبشى فى بيان وزعه على هامش المشاركة فى المعرض ان الصندوق طرح مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية التى راعى فى تصميمها مايتناسب مع عادات وتقاليد الاسرة الكويتية من حيث عدد الغرف والصالات المفتوحة لتسويقها ضمن مشروع الفلل الجاهزة .

واوضح الحبشى ان بامكان المواطنين الاطلاع على مواقع الفلل والتصاميم المتميزة فى المعرض ومايتمتع به المشروع الجديد من تشطيبات لها طابع جديد اذ تعرض الشركة اربعة نماذج لتصاميم متنوعة تناسب وتلائم مختلف اذواق الاسرة الكويتية .

واضاف ان مشروع الاعمار الجديد يتمتع بتشطيبات يمكن للمواطن اختيار الالوان الداخلية والخارجية التى يرغب فى طلائها لمنزله فضلا عن نوعية ارضيات الصالات وملحقات الفلل وما تحتويه من سرداب يمكن استغلاله كديوانية متصلة مع منزله وغيرها .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
شركة المملكة القابضة

شركة المملكة القابضة تصنف اكبر شركة سعودية برأسمال نحو 25 مليار دولار

اقتصاد/سعودية/شركات/تصنيف
شركة المملكة القابضة تصنف اكبر شركة سعودية برأسمال نحو 25 مليار دولار

الرياض - 6 - 12 (كونا) -- أعلنت شركة (المملكة) القابضة التي يترأس مجلس ادارتها الأمير الوليد بن طلال هنا اليوم أنها صنفت أكبر شركة سعودية للعام الثالث على التوالي برأس مال قدره 93 مليار ريال (8ر24 مليار دولار) وقيمة ايرادات بلغت 5ر70 مليار ريال (8ر18 مليار دولار).

وقال الامير الوليد بن طلال في بيان وزع هنا اليوم ان التصنيف الذي اعدته جريدتي (الاقتصادية) و(عرب نيوز) السعوديتين يؤكد أن شركة المملكة القابضة تربعت على قائمة اكبر 100 شركة في السعودية منذ عام 2003 مؤكدا ان هذا الانجاز يصب في خدمة السعودية.

وأشار الى أن الشركة احتلت المرتبة الثانية عام 1998 والمرتبة الثانية عام 1999 في ما احتلت المرتبة الاولى عام 2000 والمرتبة الثاني عام 2002 وعادة في العامين 2003 و2004 للمرتبة الاولى وهي الان تحافظ على هذا المركز في عام 2005.

وتعد شركة المملكة القابضة الذراع الاستثماري للامير الوليد بن طلال الذي يعتبر من أبرز الاثرياء العرب وتمتلك عدة محافظ استثمارية في قطاعات البنوك والفنادق والاعلام والاتصالات والتقنية والبناء والعقار والترفيه وتجارة التجزئة وغيرها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البنك العقاري

البنك العقاري يؤكد حرصه على المشاركة في المعارض العقارية المتخصصة

اقتصاد/كويت/بنك/عقاري
البنك العقاري يؤكد حرصه على المشاركة في المعارض العقارية المتخصصة

الكويت - 6 - 12 (كونا) -- اكد البنك العقاري الكويتي اليوم حرصه على المشاركة في المعارض العقارية المتخصصة التي تنسجم اهدافها واغراضها مع اهدافه وخططه وتجسد الرغبة في تطوير القطاع العقاري في البلاد والارتقاء به .

وقال مدير قسم قروض السكن الخاص في البنك عادل الرومي للصحافيين على هامش معرض العقار والاستثمار والبناء ان القطاع العقاري يعتبر من اكثر القطاعات في البلاد الذي يحظى من قبل المستثمرين محليا وخارجيا على ضوء التطورات الاخيرة المتلاحقة التي جعلت من الكويت محط انظار كثير من المؤسسات العقارية ورجال المال والاعمال المستثمرون .

واضاف الرومي ان القطاع العقاري يمتاز حاليا بازدهار كبير نظرا لحالة الاستقرار الاقتصادي والامني التي تنعم به البلاد واستقرار الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة من جانب اخر واعتبار دولة الكويت بوابة الانفتاح نحو عوالم اقتصادية وتجارية جديدة وعديدة.

وافاد ان هدف البنك من المشاركة بالمعرض الذي يستمر حتى التاسع من الشهر الجاري التعريف بجديده من المنتجات والخدمات والادوات والاساليب التمويلية المتعددة والقروض الميسرة التي يقدمها لعملاء وزوار المعرض وفق شروط ميسرة تناسب كافة الشرائح والفئات بمستوياتها المالية المختلفة ووفق احتياجاتهم الشخصية .

واكد ان تنظيم المعارض المتخصصة العقارية لاتقتصر عن كونها نافذة تسويقية لمنتجات المشاركين ولكنها تعتبر بمثابة جسور للوصول الى العملاء وتعزيز تفاعلهم الحيوي والمباشر معهم .

واوضح الرومي ان اجراءات منح القرض الاسكاني والموافقة عليه من البنك ان لا تستغرق اكثر من 24 ساعة بحد اقصى حيث تصل قروضها الى 85 الف دينار بغرض شراء الاراضي السكنية او المنازل او استكمال بنائها مع منح فترة سماح لسداد الاقساط تصل الى 12 شهر - واشار الرومي الى ان البنك يمنح ايضا عملائه قروض تمويلية لترميم او لتوسعة منازلهم باسعار تمويلية تنافسية وشروط ائتمانية ميسرة تصل مدتها الى 15 سنة وبما يتناسب مع قدرتهم على السداد.

وقال ان البنك يقدم كذلك خدمة التأمين الصحي والتأمين على المنازل عند حدوث السرقة او الحريق الى جانب تقديمه لكافة خدماته المصرفية المتنوعة التي يحتاجها العملاء كبطاقات السحب الالي والفيزا بانواعها وخدمة الرد الالي وغيرها .

من اوضح قال المدير التنفيذي لادارة العمليات في البنك فهد الفوزان ان من اهم الخدمات العقارية التي يقدمها هي خدمة تقييم العقار الى العملاء وللجهات الاخرى باسعار تنافسية وذلك فيما يختص بالسعر وجودة ومواصفات البناء وما قد يكون عليه من ملاحظات معمارية وهندسية حال رغبتهم في شراء منازل جاهزة .

واشار الفوزان الى ان طبيعة خدمة تقييم العقار تتم عبر طريقتين الاولى طريقة الدخل الخاصة بالعقارات الاستثمارية والتجارية المدرة للدخل والاخرى بطريقة احتساب التكلفة الخاصة بفلل السكن الخاص.

وافاد ان خدمات البنك العقارية تشتمل كذلك على ادارة املاك الغير وتسويق وتأجير بعض العقارات الخاصة لعملاء البنك الاستراتيجيين بنوعيها السكنية والتجارية وما يندرج تحت مظلتها من شقق ومحلات وغيرها من العمارات والمجمعات التجارية والسكنية الجديدة .

واشار الى ان البنك يضطلع ايضا بمسؤولية تسويق اكثر من ثلاثة الاف وحدة ايجارية في مواقع هامة واستراتيجية في البلاد وبمواصفات مميزة من حيث المساحة والموقع والسعة والتجهيزات والخدمات المواكبة والمساندة .

وكان معرض العقار والاستثمار والبناء قد افتتح يوم امس وتنظمه مجموعة (توب.

اكسبو) لتنظيم المعارض والمؤتمرات .

(النهاية)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بنك الكويت الوطني

البحر .. زيادة راسمال بنك الكويت الوطني بنسبة 10 في المئة

اقتصاد/كويت/وطني/راسمال
البحر .. زيادة راسمال بنك الكويت الوطني بنسبة 10 في المئة

الكويت - 6 - 12 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني محمد البحر اليوم ان مجلس الادارة قرر رفع توصية للجمعية العامة للمساهمين بزيادة رأس مال البنك بنسبة 10 في المئة على أن يتم تحديد قيمة علاوة الاصدار في وقت يتم تحديده لاحقا مع إعلان البنك عن أرباحه لعام 2005 .

ويبلغ عدد الاسهم الحالية للبنك حوالي 62ر1 مليار سهم مما يعنى ان عدد الاسهم التى ستطرح للمساهمين 162 مليون سهم .

وأوضح البحر أن القرار الذي اتخذه مجلس إلادارة مؤخرا جاء بعد دراسة متأنية استمرت لفترة طويلة روعي فيها مصلحة البنك والمساهمين وتحقيق أعلى العائدات والأرباح لهم .

وقال أن القرار اخذ في الاعتبار حجم البنك والتوسع المتزايد الذي يشهده على المستوى الإقليمي وتعزيزا لدوره في تمويل المشروعات الاقتصادية الضخمة .

كما روعي في القرار تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه إلى جانب استراتيجيته التوسعية المقبلة وبما يتناسب مع متطلبات كفاية رأس المال اللازمة وفق المعايير الدولية والحفاظ على استمرار التوازن بين مصادر الأموال واستخداماتها .

وشدد البحر على أن استراتيجية البنك تهدف إلى خلق كيان مصرفي عربي ودولي تفخر به الكويت ويمكنه أن ينافس البنوك العالمية الكبرى سواء من ناحية الحجم أو الكفاءة .

يذكر أن لدى بنك الكويت الوطني حاليا أكبر شبكة فروع خارجية بين بنوك العالم العربي وتغطي أهم عواصم المال والأعمال العربية والعالمية في لندن وجنيف وباريس ونيويورك وسنغافورة ولبنان والبحرين وقطر والسعودية والأردن والعراق إلى جانب الكويت .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
شركة بيت الاستثمار الخليجي

شركة بيت الاستثمار الخليجي تعلن بدء عملية الاكتتاب الخاص لشركة المدائن الاماراتية

اقتصاد/كويت/امارات /استثمار
شركة بيت الاستثمار الخليجي تعلن بدء عملية الاكتتاب الخاص لشركة المدائن

الاماراتية الكويت - 6 - 12 (كونا) -- اعلنت شركة بيت الاستثمار الخليجي بدء عملية الاكتتاب الخاص لشركة مدائن العقارية في الامارات براس مال قدره 500 مليون درهم اماراتي بمساهمة من مستثمرين خليجيين .

وقال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالشركة وليد الرويح في بيان صحفي ان الشركة العقارية الجديدة ستعمل في مجالات مختلفة تتضمن الاستثمار والمتاجرة وتطوير وادارة العقارات اضافة الى الخدمات الاستشارية العقارية والمزادات العقارية .

واكد الرويح ان تاسيس الشركة في الامارات ياتي استمرار لنهج بيت الاستثمار في التوسع الجغرافي من خلال التخطيط في خلق سلسلة من الشركات ذات الاهداف المشتركة بالتعاون مع شركاء استراتيجيين من الخليج ابرزهم مجموعة شركات احمد رمضان جمعة التي تملك استثمارات عقارية تتجاوز المليار درهم امارتي .

واوضح ان حصة بيت الاستثمار الخليجي وعملائه من الكويت وسائر دول مجلس التعاون الخليجي في الشركة الجديدة تبلغ نحو 49 في المئة في حين يملك الشركاء الاستراتيجيين الاماراتيين الحصة المتبقية والبالغة 51 في المئة .

وقال ان العوامل المشجعة في قطاع العقار بالامارات يعود الى زيادة معدل نسبة السكان بنحو 42 في المئة خلال الفترة من 1998 الى 2003 ليصل عددهم حاليا نحو 4 ملايين نسمة .

واضاف ان زيادة نسبة السكان من العوامل التي تدل على ان قطاع العقار في الامارات سيشهد حركة نشطة في المستقبل استجابة لمتطلبات هذه الزيادة السكانية المتنامية .

واوضح ان تنوع الاقتصاد الاماراتي يشهد هذه الفترة انشاء مشروعات واسعة النطاق مثل المشروعات السياحية الصخمة والابراج السكنية والمكتبية العالية والقسائم الصناعية والمجمعات التجارية والاسواق .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
اغادير

لقاء دول اعلان اغادير يؤكد اهمية التكامل الصناعي والاستثمارات المشتركة بينها

اقتصاد/اردن/شراكة/اغادير
لقاء دول اعلان اغادير يؤكد اهمية التكامل الصناعي والاستثمارات المشتركة بينها

عمان - 6 - 12 (كونا) -- اختتم لقاء الشراكة والتعاقد الصناعي لدول اعلان اغادير اعماله هنا اليوم بتأكيد اهمية التكامل الصناعي والاستثمارات المشتركة وتعزيز دور القطاع الخاص فى الشراكة بين هذه الدول وهي الاردن ومصر وتونس والمغرب.

وناقش المشاركون فى اليوم الثاني من اللقاء الذي نظمته المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية بالتعاون مع المركز المغربي لإنعاش الصادرات ومركز النهوض بالصادرات التونسي واتحاد الصناعات المصرية فرص الاستثمار المتاحة فى دول الاتفاقية وأهمية التكامل الصناعي وتراكم المنشأ والعوائق الفنية غير الجمركية.

واكد رئيس جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية عيسى مراد ضرورة توعية المؤسسات والشركات الاقتصادية باتفاقية اعلان اغادير باعتبارها خطوة على طريق تاسيس منطقة تجارة حرة اوروبية متوسطية عام 2010.

وشدد على ضرورة تفعيل دور الوحدة الفنية لاعلان اغادير خاصة في مجال تبادل الخبرات والمعلومات وزيادة التعاون والتنسيق بين مؤسسات القطاع الخاص فى الدول الاعضاء .

واوضح ان الجمعية تسعى الى متابعة التعريف بالفرص التجارية المتوفرة في كل دولة وتعزيز حجم التبادل التجاري والتركيز على التكامل الصناعي وتطبيق تراكمية المنشأ وتسهيل حركة مرور المواد الاولية ورجال الاعمال بين الدول الاعضاء.

من جانبه عرض المدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الدكتور وائل العكايلة التحديات التي تواجه التجارة العربية البينية وابرزها ارتفاع تكاليف النقل وتعقيدات الحدود وتشابه الهياكل الاقتصادية ونقص المعلومات الاقتصادية والقيود النقدية والفنية والادارية وحصر الاستيراد بجهات معينة.

واكد اهمية العمل على تحقيق تطلعات دول الاتفاقية لجهة تفعيل دور القطاع الخاص وتعزيز الاستثمارات المشتركة وتحقيق تكامل صناعي تخصصي وانضمام دول عربية متوسطية اخرى الى الاتفاقية.

وفى السياق نفسه ذكرت مديرة السياسات التجارية الخارجية في وزارة الصناعة والتجارة الاردنية مها العلي ان الاردن ومصر وتونس انهت الاجراءات الدستورية المتعلقة بالمصادقة على الاتفاقية فيما سيتنتهي المغرب من اجراءات المصادقة عليها قريبا.

واوضحت انه مع دخول الاتفاقية حيز التنفيذ سيتم اعفاء تجارة السلع الصناعية والزراعية بين الدول الاعضاء من الرسوم الجمركية كافة كما سيتركز العمل على ازالة القيود الفنية غير الجمركية وتحرير تجارة الخدمات في المرحلة اللاحقة.

وقالت ان الاتفاقية توفر للدول الاعضاء مزايا اضافية منها ضمان حقوق الملكية الفكرية وتطبيق اجراءات وقائية تتعلق بكل دولة تنسجم مع اتفاقية منظمة التجارة العالمية وفض المنازعات.

على الصعيد ذاته عرض خبيران فى الوحدة الفنية لدول الاتفاقية العوائق الفنية غير الجمركية التي تعوق التجارة بين دول الاتفاقية واهمية تيسير التجارة ووصول صادرات الدول الاعضاء الى اسواق الاتحاد الاوروبي وأهمية تشجيع الاستثمار الاجنبي وتوفر بيئة سياسية واقتصادية فى دول الاعلان تشجع المستثمرين وتستقطبهم اليها.

وشارك فى اللقاء الذي افتتحه وزير الصناعة والتجارة الاردني شريف الزعبي امس وزير التجارة الخارجية المغربي مصطفى المشهوري ووزير الصناعة والصناعات التقليدية التونسي المنذر الزنايدي والسفير المصري فى عمان احمد رزق ممثلا لوزير التجارة رشيد محمد رشيد.

كما شارك فى الاجتماعات التي استمرت يومين وفود رفيعة المستوى تمثل القطاعات الاقتصادية الرسمية وعددا كبيرا من شركات القطاع الخاص ووفد فلسطيني يحل ضيف شرف على اللقاء.

يذكر انه بموجب اتفاقية اعلان اغادير للتبادل التجاري الحر بين كل من الاردن ومصر وتونس والمغرب سيتم تحرير تجارة السلع والاعفاء الكامل من الرسوم الجمركية في مطلع العام 2005 بهدف زيادة فرص تصدير الملابس والاغذية والادوية ومنتجات الصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية والميكانيكية وصناعة التعبئة والتغليف الى اسواق الاتحاد الاوروبي معفاة من الجمارك.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر البورصة

تراجع مؤشر البورصة 6ر37 نقطة ويغلق عند مستوى 2ر11881 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
تراجع مؤشر البورصة 6ر37 نقطة ويغلق عند مستوى 2ر11881 نقطة

الكويت - 6 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تراجعا قدره 6ر37 نقطة عن اقفال امس بعدما اغلق اليوم عند مستوى 2ر11881 نقطة .

وبالرغم من تراجع المؤشر الا ان حركة التداول من حيث مؤشري الكمية والقيمة تراجعا عن معدلهما ليوم امس في حين ارتفع مؤشر الصفقات النقدية عن معدله ليوم امس .

وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 5ر212 مليون سهم بقيمة نحو 9ر128 مليون دينار موزعة على 9230 صفقة نقدية .

واستاثر قطاع الاستثمار على مانسبته 6ر41 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة ومن اجمالي القيمة السوقية للاسهم التي تم تداولها اليوم .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 6ر88 مليون سهم بقيمة نحو 7ر53 مليون دينار موزعة على 3076 صفقة نقدية .

وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر52 مليون سهم بقيمة نحو 4ر23 مليون دينار موزعة على 2440 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 6ر22 مليون سهم بقيمة نحو 18 مليون دينار موزعة على 1448 صفقة نقدية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر البورصة

تراجع مؤشر البورصة 6ر37 نقطة ويغلق عند مستوى 2ر11881 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
تراجع مؤشر البورصة 6ر37 نقطة ويغلق عند مستوى 2ر11881 نقطة

الكويت - 6 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تراجعا قدره 6ر37 نقطة عن اقفال امس بعدما اغلق اليوم عند مستوى 2ر11881 نقطة .

وبالرغم من تراجع المؤشر الا ان حركة التداول من حيث مؤشري الكمية والقيمة تراجعا عن معدلهما ليوم امس في حين ارتفع مؤشر الصفقات النقدية عن معدله ليوم امس .

وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 5ر212 مليون سهم بقيمة نحو 9ر128 مليون دينار موزعة على 9230 صفقة نقدية .

واستاثر قطاع الاستثمار على مانسبته 6ر41 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة ومن اجمالي القيمة السوقية للاسهم التي تم تداولها اليوم .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 6ر88 مليون سهم بقيمة نحو 7ر53 مليون دينار موزعة على 3076 صفقة نقدية .

وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر52 مليون سهم بقيمة نحو 4ر23 مليون دينار موزعة على 2440 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 6ر22 مليون سهم بقيمة نحو 18 مليون دينار موزعة على 1448 صفقة نقدية .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى