أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«برج هاجر»

العمر: طرح «برج هاجر» رسمياً في سوق الكويت أواخر ديسمبر
قال رئىس اللجنة التأسيسية لشركة هاجر العقارية يوسف العمر ان طرح برج هاجر رسميا في السوق الكويتي سيكون في أواخر ديسمبر الجاري، حيث يتم حاليا التحضير لتدشين عمليات التسويق والمبيعات بالتنسيق مع وكيل البيع المحلي بعد الانتهاء من توقيع العقود الخاصة بوكالة البيع، ونوه العمر بأن برج هاجر يشكل فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين لما يتميز به من موقع قرب الحرم المكي واطلالة على بيت الله الحرام.
وقال العمر إن بداية طرح البرج ستكون على شكل فرص للمستثمرين في الأدوار، والتي سيتمكنون من إعادة بيعها وتأجيرها كوحدات متفرقة أو جملة، ثم يلي ذلك تدشين مبيعات الافراد من خلال بيع الوحدات السكنية التي تتميز بخدمات فندقية عالية المستوى، مع امكانية استثمار هذه الوحدات من خلال البيع والاستفادة من تنامي الاسعار مع قرب انتهاء البرج وتسليم الوحدات، أو من خلال تأجير الوحدات في المواسم.
وأشار العمر ان شركة هاجر العقارية تعكف الآن على استجلاب ودراسة عروض من فنادق عالمية تهدف لادارة البرج، حيث سيكون هناك فندق ضمن البرج مكون من عشرة طوابق بالاضافة إلى واحد وعشرين طابقا مكونة من شقق ووحدات سكنية بخدمات فندقية.
وعن أهم ميزات برج هاجر قال العمر: إن البرج هو أحد سبعة أبراج تكون في مجملها مشروع ابراج البيت، ويتميز هذا المشروع بكونه يضم سابع أعلى برج في العالم وهو برج الفندق، كما ان المشروع هو الأكبر من حيث مساحة مسطح البناء التي تبلغ مليونا ونصف المليون متر مربع، ويمتد من تحت مشروع ابراج البيت أنفاق توصل إلى مواقف تتسع لـ 1400 سيارة، وقد روعي في تصميم مداخل مواقف السيارات تعدد المداخل والمخارج واتساعها لحافلات الركاب.
وأضاف العمر، ان ما يميز برج هاجر هو وجود فندق مكون من 410 غرف موزعة على عشرة أدوار، كما تتوافر فيه الخدمات الفندقية الكاملة لجميع الوحدات والشقق السكنية، ومن مميزاته ايضا ان صيغة الاستثمار فيه تحقق عوائد مجزية وتدفقات نقدية تعظم من المنافع للمستثمر الفرد من خلال تملك حق الانتفاع لمدة 25 عاما، وهذه الصيغة تختلف عن الـ «تايم شير».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يحيل إلى القانونية ظاهرة تأسيس الشركات والإدراجات
كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العــام» ان مجلس الوزراء بحث موضوع تأسيــس الشركات في الكويت، بالاضـافة الى مــا رآه بعــض الوزراء من «تزايد» في ادراج الشركات في سوق الكويت للاوراق المالية.
واوضحت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان المجلس احال الموضوع الى اللجنة القانونية لابداء الرأي.
وبينت المصادر ان تحرك وزير التجارة لوضع ضوابط علي زيادة رؤوس اموال الشركات وعلاوات الاصدار ورسوم الاكتتاب يندرج في اطار مقنع اذا ما تم استخدامه بالشكل الصحيح، لكنها اعربت عن خشيتها من تقييد عمليات الادراج، خصوصا ان شروط الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية تعتبر الاصعب على مستوى بورصات الخليج، في حين اثبتت التجربة ان كثرة الادراج ظاهرة صحية تساهم في عدم تضخم اسعار اسهم الشركات المدرجة في ضوء ضخامة السيولة المحلية والخليجية، كذلك فإنها تنوع الفرص المتاحة امام المستثمرين الذين يفرزون «الصالح من الطــالح» والـذين بات لديهم الوعي الكافي لمعرفة مصلحتهم دون ان يتولى اي احد اتخاذ القرار عنهم.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«هيئة الاستثمار»

وديعة الـ100 مليون دولار في الجزائر تعود إلى «هيئة الاستثمار» 199 مليونا
كتبت أمل عاطف: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار حصلت على 199 مليون دولار هي عبارة عن 100 مليون دولار كوديعة في الجزائر من عام 1988 و99 مليون دولار كفوائد على الوديعة.
واوضحت المصادر ان الهيئة مازالت تطالب بـ40 مليون دولار هي قيمة رأسمال صندوق استثماري مشترك بين الجانبين الكويتي والجزائري كان مخصصا في استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد الجزائري وعلى وجه الخصوص مشاريع الخصخصة المطروحة للبيع او المشاركة مع السلطات الجزائرية.
ومن جهة ثانية، بدأت الهيئة اجراءات المقاضاة لمدير الصندوق في خصوص شبهات تورطه في اختلاس 12 مليون دولار دون وجه حق وذلك بناء على تقرير شامل اعده رئيس مجلس ادارة الصندوق يكشف طبيعة وملابسات التجاوزات الادارية والقانونية والمالية التي قام بها المدير العام مدعما بمستندات ووثائق تؤكد تجاوزه لحدود الصلاحيات الممنوحة له ومخالفته للسياسات الاستثمارية المعتمدة من قبل مجلس ادارة الصندوق.
واشارت المصادر الى ان مجلس الادارة قام برفع الدعاوى القضائية بحق المدير العام وبعض البنوك الجزائرية بما انها حولت المبالغ للمدير دون توقيع رئيس المجلس.
وذكرت المصادر ان مجلس الادارة قام بمجهود كبير لتحصيل هذه الاموال التي تخص الهيئة العامة للاستثمار في الكويت, يذكر ان الصندوق المشترك تأسس في الجمهورية الجزائرية في عام 1998 ويخضع للنظم والتشريعات التي ينص عليها القانون الجزائري.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«صكوك» و«جيران» و«المجموعة المشتركة»

الموافقة على إدراج «صكوك» و«جيران» و«المجموعة المشتركة»
وافقت لجنة الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية على ادراج شركة صكوك القابضة بالاضافة إلى شركة «جيران» و «المجموعة المشتركة»، واكد الرئيس التنفيذي لشركة صكوك القابضة مشعل خليفة العميري ان الشركة حققت حتى الربع الثالث من العام الجاري ارباحا صافية بلغت 4,633,118 دينارا، بربحية 15,5 فلس للسهم الواحد، في حين بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين منذ بداية نشاط الشركة وحتى 30 سبتمبر الماضي 15,362 في المئة، وكانت شركة صكوك قد حققت ربحا بلغ 828,830 دينارا عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2004 وبربحية قدرها 9 فلوس على معدل رأس المال.
واضاف ان شركة صكوك القابضة تعمل جاهدة للاستفادة من الاصول التي يرتكز عليها قطاع الاستثمار العقاري الحيوي من اجل توفير فرص استثمارية تتلاءم مع احتياجات المستثمرين المختلفة، وتنطوي على مخاطر مدروسة وامكانات ميسرة للتخارج، كما تتبني الشركة استراتيجية واضحة ومحددة قوامها تطوير العروض والفرص الاستثمارية باساليب مبتكرة، سواء للافراد او للشركات، واستخدام خبرات متخصصة وممارسات متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية في ادارة استثمارها.
الجدير بالذكر ان شركة «صكوك» هي احدى الشركات المتطورة في مجال الاستثمار العقاري، والتي حولت كيانها من شركة تطوير عقاري الى شركة قابضة خلال النصف الثاني من العام 2005 حتى تتمكن من التوسع في الانشطة المتنوعة وتوفير آليات جديدة, الى ذلك، شملت موافقة لجنة الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية الى جانب «صكوك» كلا من شركتي «جيران» و«المجموعة المشتركة».

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تراجع مؤشر

تراجع مؤشر البورصة 2ر43 نقطة لدى اقفال اليوم مستقرا عند 8ر11918 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
تراجع مؤشر البورصة 2ر43 نقطة لدى اقفال اليوم مستقرا عند 8ر11918 نقطة

الكويت - 5 - 12 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تراجعا قدره 2ر43 نقطة عن اقفال امس بعدما اغلق اليوم عند مستوى 8ر11918 نقطة .

وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة تراجعا عن امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 7ر188مليون سهم بقيمة نحو 5ر120 مليون دينار موزعة على 9781 صفقة نقدية.

وتراجعت مؤشرات ست قطاعات من اصل ثمانية عن معدلاتها السابقة ليسجل قطاع لاستثمار ادنى مستوى لينخفض بمقدار 7ر114 نقطة .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 4ر88 مليون سهم بقيمة نحو 4ر52 مليون دينار موزعة على 3463 صفقة نقدية .

وجاء قطاع العقار في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 52 مليون سهم بقيمة نحو 9ر29 مليون دينار موزعة على 2922 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 22 مليون سهم بقيمة نحو 6ر20 مليون دينار موزعة على 2018 صفقة نقدية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
اقبال كبير

اقبال كبير على المشاركة في اول انتخابات موسعة لغرفة تجارة وصناعة ابوظبي

اقتصاد/امارات/غرفة/انتخابات(مع.صور)
اقبال كبير على المشاركة في اول انتخابات موسعة لغرفة تجارة وصناعة ابوظبي

من عبدالله الفريح ابوظبي - 5 - 12 (كونا) -- شهدت قاعة الاقتراع في مركز المعارض الدولية في ابوظبي منذ صباح اليوم اقبالا كبيرا للمشاركة في اول انتخاب موسع لاختيار ثلثي اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة ابوظبي.

ولم تقتصر المشاركة على اعضاء الغرفة من مواطني دولة الامارات وحسب بل شملت اعضاء الغرفة من غير الاماراتيين ومن مختلف الجنسيات العربية والاجنبية.

وقال رجل الاعمال الكويتي المدير العام لمؤسسة (مرايا الخليج) التجارية محمد الصراف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان انتخابات الغرفة "ستساعد على اختيار الكفاءة التي تعبر عن راي اعضاء الغرفة".

واضاف "اتيت خصيصا من الكويت للمشاركة في انتخابات الغرفة لاختيار من اعتقد انه كفء وينظر الى المستقبل" مؤكدا ان هذه الانتخابات "روح الديمقراطية لاختيار الشخص المناسب للمكان المناسب".

واشاد الصراف وهو عضو في غرفة تجارة وصناعة ابوظبي منذ عام 1999 بالمشاركة الفاعلة للمراة في انتخابات الغرفة معتبرا ان مشاركة المراة "مفاجاة الا انه امر ايجابي وجيد".

من جهته قال العضو المنتدب لشركة (ابوظبي الوطنية) للمعارض احمد حميد المزروعي لكونا ان الغرفة تعلب "دورا كبيرا ومهما" في التنمية الاقتصادية للبلد كونها تمثل القطاع الخاص موضحا ان انتخابات اعضاء مجلس ادارتها "مفخرة لانها تعطي كل ذي حق حقه وتعبر عن راي الاعضاء في ما يريدونه من خدمات في الغرفة".

واعرب عن الامل في ان تواصل الغرفة مسيرتها في تطوير الاقتصاد الوطني لاسيما في فتح فرص الاستثمار داخل دولة الامارات وتقديم مزيد من التسهيلات لرجال الاعمال من خارج الدولة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
شركة المسعى

عملية الاكتتاب في شركة المسعى تفوق التوقعات

اقتصاد/كويت/مسعى/مؤتمر
عملية الاكتتاب في شركة المسعى تفوق التوقعات

الكويت - 5 - 12 (كونا) -- اعلنت شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) اليوم ان عملية الاكتتاب الخاص في اسهم شركة المسعى للاستثمار العقاري قد فاق التوقعات .

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة احمد الشايع في مؤتمر صحفي ان شركة المسعى ستتخصص في الاستثمار في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة بسبب جدوى الاستمثار العقاري الذي يشهد نموا كبيرا هناك .

واضاف الشايع ان عدد الشركات المكتتبة في اسهم الشركة ستة شركات وهم شركة اعيان للاجارة والاستثمار بنسبة 25 في المئة والشركة السعودية الاولى للتطوير بنسبة 25 في المئة وشركة (مشاعر) بنسبة 16 في المئة وشركة مجموعة احمد الشايع بنسبة 10 في المئة والشركة التجارية العقارية بنسبة 5 في المئة وشركة مجمعات الاسواق بنسبة 5ر2 في المئة.

وتوقع الشايع ان يتم ادراج اسهم الشركة خلال العام المقبل بعد ان تستوفي شروط الادراج اللازمة .

من جانبه قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة اعيان احمد الدوسري ان اقبال المستثمرين على الاكتتاب بشركة المسعى كبير موضحا ان الشركة تلقت عدة طلبات اضافية من شركات اخرى بغرض المساهمة .

يذكر ان عملية الاكتتاب بدأت منذ 14 من شهر نوفمبر الماضي وحتى تاريخ 30 نوفمبر الماضي فيما تم ترتيب الاكتتاب ب5ر147 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ نحو 750ر14 مليون دينار وممثلة 59 في المئة من راسمال الشركة .

وتعمل شركة المسعى وفق احكام الشريعة الاسلامية ومن خلال خطط ترمي الى الاستثمار في الغرف والشقق الفندقية الكائنة في مكة والمدينة وتقديم العروض في مواسم العمرة والحج .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤتمر للاستثمار واسواق المال يبدا اعماله غدا

(كونا) - تبدا غدا اعمال مؤتمر سوريا الاول للاستثمار واسواق المال تحت شعار (العلاقة التفاعلية بين قطاع المصارف واسواق المال) بمشاركة وفود من المصارف المركزية ومؤسسات النقد في الوطن العربي يستمر يومين.

ويعتبر هذا المؤتمر اكبر ملتقى اقتصادي ومالي سواء من حيث نوعية وعدد المشاركين او من حيث المواضيع المطروحة ويشارك في المؤتمر حوالي 500 من المسؤولين الرسميين ومدراء الشركات الكبرى وخبراء عرب واجانب.

ويهدف المؤتمر الى تعزيز الثقة بين مختلف الفعاليات وخاصة المالية والمصرفية في اجواء الانفتاح الاقتصادي التي تعيشها سوريا مما يساعد على استقطاب المزيد من المصارف العربية والمؤسسات المالية والعالمية من خلال تعرفها على فرص العمل والاستثمار المتوفرة في سوريا.

وسيحاضر في المؤتمر عدد من الخبراء والمسؤولين وصناع القرار حول رسم السياسات النقدية والمالية في المؤسسات العربية الحكومية والخاصة.

وستركز محاور المؤتمر حول تحرير الصناعة المصرفية في سوريا وتطور دور المصرف المركزي السوري وسياسته النقدية وجاهزية البنية التشريعية والاقتصادية في سوريا ومستقبل السوق المالية ومصارف الاستثمار واثار تزامن انطلاق صناعة التامين السورية مع انشاء المصارف الخاصة وتجارب بعض الاسواق المالية العربية.

كما سيناقش المؤتمر مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب وتطور الصيرفة الاسلامية وانخراطها في الاسواق المالية والتامين الاسلامي وادواته والافاق الواعدة للصيرفة الاسلامية في سوريا في ضوء اصدار مرسوم رئاسي لاقامة مصارف اسلامية في البلاد ولاول مرة في تاريخ سوريا والذي حدد ان يكون راسمال المصرف ب100 مليون دولار.

كما سيناقش المؤتمر المعايير الدولية وامكانية تطبيقها على النظام المصرفي السوري ودور قطاع التامين في تطور المصارف والسوق المالية في سوريا.

يذكر ان الحكومة السورية اتخذت جملة من الاجراءات والخطوات لتحرير المصارف والسماح للمصارف وشركات التامين العربية والاجنبية العمل في سوريا لاول مرة منذ اكثر من 40 سنة وقرب افتتاح سوق الاوراق المالية في سوريا.

كما منحت الحكومة السورية الترخيص لعدد من البنوك العربية العمل في البلاد ومنها بنك بيمو السعودي والبنك الدولي للتجارة والتمويل الاردني وبنك عودة اللبناني والفرنسي وسوريا والمهجر والبنك العربي الاردني.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أخبار البورصه

صدور حكم لصالح المخازن في الدعوى 04/79 المرفوعة ضد شركة كمال السلطان
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المخازن العمومية قد أفادته
بأنه قد صدر، اليوم الاثنين الموافق 05-12-2005، حكم لصالح ‏
الشركة في الدعوى رقم 79 لسنة 2004 تجاري كلي، قضت فيه المحكمة
باثبات التقايل عن عقد الشراكة المبرم بين شركة المخازن العمومية
وشركة كمال السلطان بتاريخ 30-07-2002، ورفض الدعوى الفرعية
المرفوعة من شركة كمال السلطان ضد شركة المخازن العمومية.‏
كما أفادت الشركة بأن المحكمة اعتبرت هذا العقد كأن لم يكن واقعا ‏
ولا قانونا، وأن هذا بالتفسير القانوني يعتبر الغاء لهذا العقد واعتباره ‏
كأن لم يكن.‏
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
لمشروع الصبية

الفوزان .. دراسة تأسيس شركة تمويل اسكاني لمشروع الصبية برأسمال مليار دينار

اقتصاد/كويت/عقار/معرض1
الفوزان .. دراسة تأسيس شركة تمويل اسكاني لمشروع الصبية برأسمال مليار دينار

الكويت - واكد المهندس الفوزان ان تنفيذ وافتتاح المدن الاسكانية الجديدة التي تعتزم المؤسسة في قيامها تساعد في حل مشكلة الاختناقات المرورية وكذلك الاسكانية. كما اكد ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية لا تستطيع الاستمرار في ابراز النشاط الاسكاني فيها بدون مشاركة ومساعدة القطاع الخاص مبينا بقوله "نحن نكمل بعضنا البعض". واضاف المهندس الفوزان ان مشروع مدينة صباح الاحمد هو مشروع يدرس من قبل احدى شركات القطاع الخاص التي تقوم بوضع المخطط الهيكلي والتصميمات والجدوى الاقتصادية والتجارية في تلك المناطق "وهذا يعتبر بداية التعاون فيما بيننا". وكشف عن انه سيتم طرح هذه الاراضي الاستثمارية والتجارية في المدن الجديدة للبيع في المزادات العلنية للقطاع الخاص لتطويرها وبنائها بعد توفير البنية التحتية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية. وفيما يخص مشروع المرقاب الاسكاني افاد انه ما زال قيد الدراسة لدى مجلس الوزراء موضحا انه قريبا سيتم البت فيه وتنفيذه على حسب ما يقرره المجلس. وعن دور القطاع الخاص في حل المشكلة الاسكانية اكد على اهمية دور في حلها وانه يعتبر مكملا لدور المؤسسة العامة للرعاية السكنية. وردا على سؤال وكالة الانباء الكويتية (كونا) حول استحداث عملية بيانات الطلبات المتراكمة لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية ذكر المهندس الفوزان ان عدد الطلبات التي تم تحديثها بلغت 53 الف طلب وهناك 13 الف لم يتم تحديث طلباتهم داعيا المتقدمين لطلبات الاسكان لدى المؤسسة ضرورة الاسراع في تحديث طلباتهم والا ستضطر المؤسسة لالغاء طلباتهم من خطتها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
117 شركة

شركة تشارك في معرض ومؤتمر الشرق الاوسط للبناء الذكي في المنامة

اقتصاد/بحرين/بناء/مؤتمر
117 شركة تشارك في معرض ومؤتمر الشرق الاوسط للبناء الذكي في المنامة

المنامة 5 12 (كونا) - انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة اليوم فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الاوسط للبناء الذكي بمشاركة 117 شركة عارضة من 14 دولة.

ويهدف المعرض تقديم التقنيات الحديثة في البناء لتلائم مناخ دول الخليج العربي في ظل تنامي قطاع البناء والتشييد فيها.

ويعرض المعرض التجاري الذي يعتبر الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط حلول البناء المبتكرة والتقنيات المتطورة واحدث مفاهيم البناء ومواده وتقنياته التي توفر الحلول والخدمات عالية المستوى.

ويتناول المعرض والمؤتمر ادارة وطرق وتقنيات التحكم والمراقبة في المباني وانظمة التكييف والتدفئة وانظمة الانارة وكيفية تقليل الطاقة المستخدمة في المباني الى جانب بعض الادوات المساعدة والمصنعة الاضافية للمواد الاساسية مثل المواد العازلة.

ويركز المؤتمر والمعرض ايضا على ادارة البناء المبتكر والذكي ومفاهيم ومكونات وانظمة البناء مع التركيز الخاص على الظروف المناخية الحارة والرطبة في منطقة الخليج التي تشهد طفرة كبيرة في قطاع العمران.

وسيقدم المشاركون في هذا المؤتمر الذي يقام على مدى ثلاثة ايام 50 بحثا في مجال البناء الذكي لتقديم الحلول الناجعة لكل من المصممين وشركات التصنيع وملاك العقارات والمستثمرين
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"أعيان"

الدوسري: "أعيان" تتجه لتأسيس شركات

جديدة للمعدات الطبية والمكتبية.. وشركة نقل


كتب- الأمير يسري:
كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أعيان للاجارة والاستثمار احمد عبد اللطيف الدوسري عن توجه الشركة لتأسيس عدة شركات تأجيرية متخصصة خلال الفترة المقبلة حيث اوضح ان الشركة بصدد انشاء شركة متخصصة في تأجير المعدات المكتبية اضافة الى ان الشركة تخطط بالتحالف مع شركة أجنبية لتأسيس شركة تأجيرية متخصصة في المعدات الطبية واعداد المستشفيات واخرى في قطاع الحاسب الالي لافتاً الى ان شركة أعيان تركز حالياً على توسيع نشاط استثماراتها خارج الكويت سواء في السعودية او قطر او الامارات بالشكل الذي يضمن تعزيز هذا التواجد.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مفاوضات لبيع 4 أدوار في برج هاجر

كشف العضو المنتدب لشركة أعيان العقارية يوسف العمر عن وجود مفاوضات اولية تجريها حالياً شركة برج هاجر لبيع اربعة ادوار جديدة في البرج لصالح احدى الشركات لكنه استدرك ذلك بقوله المفاوضات لم تصل بعد الى مرحلة الاتفاق النهائي.

»أعيان« لم تخرج من هاجر
أوضح يوسف العمر ان »اعيان« لم تتخارج من شركة برج هاجر ببيعها 16 في المئة من ملكيتها موضحاً ان الشركة ما زالت تملك 31.5 في المئة من رأسمال شركة هاجر بشكل يجعلها اكبر المساهمين في الشركة.
قدر العمر نسبة نمو ارباح شركة هاجر بنحو 30 في المئة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بيت التمويل الخليجي

بيت التمويل الخليجي يفوز بجائزة أفضل مؤسسة

مالية إسلامية من قبل المعهد العالمي للتمويل


منح المعهد العالمي للتمويل الاسلامي (iiif) جائزة افضل مؤسسة مالية اسلامية وذلك تقديرا لانجازاته واسهاماته الكبيرة في نمو وتطوير قطاع الصيرفة والتمويل الاسلامي على المستوى الدولي.
وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التميز الذي يتسم به اداء البنك في جميع انشطته وخدماته المبتكرة.
وتم منح الجائزة من قبل تان سري نور محمد يعقوب, وزير المالية الماليزي وذلك تقديرا لمكانة بيت التمويل الخليجي المتقدمة في تسويق ونشر مفهوم الصيرفة والتمويل الاسلامي على مستوى دول العالم.
وقد تم تأسيس الجائزة بالتعاون بين كل من ديلويت ماليزيا للاستشارات, المعهد العالمي للتمويل الاسلامي »iiif« ومركز الابحاث والتدريب »cert« والهدف من الجائزة هو ابراز ومكافأة وتشجيع الانشطة التي تعمل على تطوير اداء الصيرفة والتمويل الاسلامي من قبل المؤسسات الكبرى في هذه الصناعة وتم اطلاق الجائزة منذ عام 2004 .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
عن حركة التداولات

تقرير "السياسة" اليومي عن حركة التداولات

في سوق الكويت للأوراق المالية تداول 188 مليون

سهم بقيمة 120 مليون دينار عبر 9781 صفقة نقدية

مضاربة حادة وانتعاش أسهم "المربع الذهبي"


كتب- محمد كمال:
اتسمت آلية التداولات في سوق الاوراق المالية بالمضاربة الحادة التي استهدفت معظم الأسهم المدرجة في وقت شهدت فيه اسهم »المربع الذهبي« انتعاشا بفضل الحكم الصادر لصالح شركة »المخازن العمومية« كما كانت للشائعة التي انتشرت بين المتداولين حول اتجاه رفع بنك الكويت المركزي سعر الفائدة على الدينار الكويتي منتصف ديسمبر المقبل.
ودلل محلل مالي على انحدار حالة السوق في تداولات الأمس الى خوف المحافظ المالية من انعكاسات قرار المركزي اذ اتخذ على اعتبار ان التمويل الاول لها من البنوك وهو ما سيؤثر على منهجية عملها وربحيتها جراء التداولات في السوق.
وقال المحلل المالي ان آلية التداولات في شهر ديسمبر من كل عام تتسم بعدم التباين نتيجة للمعلومات التي يتم تداولها بين اوساط المستثمرين حول ارباح نهاية العام والتوزيعات وهو ما يخلق عادة حالة من التباين تنعكس على مجريات التداول في السوق.
وفي سيناريو تداولات السوق انحصرت عملية التداولات بين شد وجذب صوب اسهم محددة معظمها صارت حولها أقاويل بأنها على طريق ابرام مزيد من الصفقات مما جعل عليها تكالبا منذ بداية التداولات وحتى الاغلاق.
كما كانت هناك عمليات نشطة صوب اسهم الشركات الاستثمارية الاسلامية من جانب الصناديق الاستثمارية الاسلامية فيما يبدو انه محاولة للاستحواذ على هذه النوعية من الاسهم اما للاحتفاظ بها او المتاجرة فيها.
وسجل المؤشر تراجعا قدره 43.2 نقطة عن اقفال اول من امس بعدما اغلق عند مستوى 8ر11918 نقطة .
وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة تراجعا عن اول من امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 188.7 مليون سهم بقيمة نحو 120.5 مليون دينار موزعة على 9781 صفقة نقدية.
وتراجعت مؤشرات ستة قطاعات من اصل ثمانية عن معدلاتها السابقة ليسجل قطاع لاستثمار ادنى مستوى لينخفض بمقدار 114.7 نقطة .
وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 88.4 مليون سهم بقيمة نحو 52.4 مليون دينار موزعة على 3463 صفقة نقدية .
وجاء قطاع العقار في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 52 مليون سهم بقيمة نحو 29.9 مليون دينار موزعة على 2922 صفقة نقدية .
واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 22 مليون سهم بقيمة نحو 20.6 مليون دينار موزعة على 2018 صفقة نقدية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
: مشروعان سياحيان

سركيس: مشروعان سياحيان لشركة

كويتية ومجموعة لبنانية في بيروت قريباً


كتب-إبراهيم عبدالعزيز:
أكد وزير السياحة اللبناني جوزيف سركيس أن لبنان يقدم كل التسهيلات للمستثمرين الكويتيين ويتم معاملتهم على أنهم في وطنهم..وقال ان الاستثمارات الكويتية, خصوصا في المجالس السياحي تعتبر من أهم وأكبر الاستثمارات في لبنان.
وقال سركيس في تصريحات عقب افتتاح معرض »هوريكا الكويت 2005« الذي يقام للمرة الثانية تحت رعاية وزير التجارة عبدالله الطويل أن احدى المجموعات الكويتية ستقيم مشروعين سياحيين كبيرين في بيروت بالتعاون مع مجموعة لبنانية..وسيتم قريباً الاعلان عنهما.
وأوضح انه على استعداد تام لسماع وجهات نظر المستثمرين الكويتيين وتقديم كل التسهيلات لازالة اي شكوى سواء من السياح أو رجال الأعمال مشيرا إلى ان السياح الكويتيين يشكلون نسبة كبيرة ومهمة من اجمالي عدد السياح للبنان سنوياً.
واضاف ان التبادل السياحي بين البلدين مزدهر وهو في نمو متطور مبينا ان وزارة السياحة اللبنانية تسعى دائما للتواصل وتقديم جميع الاستعدادات لتلبية حاجيات ومتطلبات سياحها لاسيما الكويتيين لتأمين اقامة طيبة لهم فيها.
وبالنسبة لسياحة المعارض أوضح سركيس ان لبنان لديه معارض سنوية وموجودة على جدول اعمال معارض منظمة السياحة العالمية مشيرة إلى ان بلاده ستستضيف في اوائل شهر ابريل المقبل »مؤتمر لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية« اضافة إلى معارض اخرى موسمية تقام فيها
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المخيزيم

المخيزيم: التوسع السريع في تأسيس

الشركات الجديدة يضر بالسوق والاقتصاد


كتب ¯ سلام العاقل:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيت التمويل »بيتك« بدر عبدالمحسن المخيزيم ان البنك يسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ خطته التي تم وضعها منذ سنوات عدة لزيادة انتشار بيتك وفروعه وتلبية جميع المناطق السكنية لافتا الى انه يتم تنفيذ هذه الخطة بالتدريج وبروية مؤكدا ان البنك يتميز بوضعية خاصة تجعله لا يخشى من المنافسة القادمة.
وقال المخيزيم في تصريحات صحافية بمناسبة افتتاح فرع »بيتك« بمنطقة القادسية بحضور وزير العدل والشؤون البلدية احمد باقر انه سيتم افتتاح الفرع الجديد لبيتك في ماليزيا يناير المقبل لينضم الى باقي فروع البنك بالخارج مشيرا الى انه لا توجد حاليا خطة حالية لافتتاح فروع اخرى.
وحول صدور قانون لتنظيم عمل البنوك الاسلامية اكد المخيزيم ان نظام الرقابة الذي يشكل هذا القانون الجديد احد او جهه يعتبر جيدا بالنسبة للقوانين المصرفية وينبه الى الكثير من الامور موضحا ان البنوك الاسلامية ومنها بنك التمويل كيفت نفسها لتتوافق مع قوانين البنوك المركزية ومتطلباتها مما يلغي حسب قوله اية مشكلات متوقعة لافتا الى ان نشاطات بيتك كما هي فهو لا يزال يعمل في مجالات العقار والسيارات والقطاع البنكي المصرفي مضيفا ان هذا القانون سيساهم في انشاء شركات جديدة ستكون لها حرية البقاء تحت مظلة بيتك او تنفصل واشار المخيزيم الى ان هناك شركات عدة تم فصلها او اخراجها من تحت جناح البنك مثل المدير الكويتي والانماء العقارية وذلك قبل صدور اي قانون.
أدوات اسلامية
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أخبار البورصة

يكتبها: سعود سلطان وجمال رمضان

أتوقع أن يكرر السوق أداءه القياسي في2006

علي الموسى لـ الوطن: تصحيح وجني أرباح
وراء الهبوط ولا مخاوف من توقعات الفائدة

أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة الاوراق المالية علي الموسى عدم وجود ربط مباشر بتذبذب اداء سوق الكويت للاوراق المالية لعملية رفع سعر الفائدة المرتقب والمتوقع في اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في 13 الشهر الجاري مشيرا في تصريح لـ«الوطن» إلى أن الوضع الحالي للبورصة ليس له علاقة بتوقعات سعر الفائدة وذلك لعدة اسباب اهمها إن الانخفاض في حجم المؤشر السعري لتداول اليوم الواحد لا يعتبر تراجعا يستدعي التخوف نظرا لعدم تجاوز ذلك الانخفاض ما نسبته عشر الواحد في المائة وهذا يدل على عدم وجود اي عوامل سلبية وانما عمليات تصحيح وجني ارباح للارتفاعات القياسية واضاف الموسى بأن اسواق المال جميعها معرضة للارتفاع والانخفاض كطبيعة حتمية للوضع الصحي لتلك الاسواق بمرورها بتلك المراحل لالتقاط الانفاس وتغيير المراكز والتصحيح السعري واتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة بما يتواءم مع متطلبات السوق والتي يتحكم بها الجانب النفسي والتوقعات اكثر منه عوامل سلبية اخرى حيث ان عملية الترقب والاداء وربحية الشركات وتوزيعاتها تعتبر محط انظار الكثير من المستثمرين.
ونوه الموسى بان الانخفاض لا يقاس بتراجع المؤشر السعري لقياسه مستوى اسعار الاسهم فقط وانما يقاس على المستوى الوزني التي تحدد قوة ومتانة السوق من حيث القيمة والكم والاداء العام
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المستثمر الدولي

المستثمر الدولي تدير اصدار «بروة» أضخم
شركة عقارية قطرية برأسمال ملياري ريال

بدأ اول من امس الاكتتاب العام في 55% من رأسمال شركة بروة العقارية البالغ ملياري ريال قطري، والتي تعتبر احدث وأضخم شركة عقارية تتوافق اعمالها مع احكام الشريعة الاسلامية تتأسس في السوق القطرية ويتم طرح اسهمها من خلال اصدار عام.
وقام المستثمر الدولي ـ قطر باعداد الدراسات الاولية للمشروع في حين قامت شركة الامتياز للاستثمار بمهمة مستشار الاصدار واعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية والقانونية للمشروع كما نسقت «الامتياز للاستثمار» مع جميع الاطراف ذات الصلة لانجاز الاكتتاب بما في ذلك توفير جميع المستلزمات الادارية وادارة المطبوعات والندوات وغيرها.
وكانت اللجنة التأسيسية قامت بتعيين مدير الاصدار ومستشار الاصدار ومراقب الحسابات والمستشار القانوني والترتيب مع وكيل البيع بنك قطر الوطني لاستقبال الندوات وغيرها.
وتطرح شركة بروة العقارية في هذا الاصدار مائة وعشرة ملايين سهم وبقيمة اسمية للسهم الواحد تبلغ (10) ريالات قطرية وعمولة تأسيس واكتتاب واصدار تبلغ 5% من القيمة الاسمية للسهم الواحد وهو ما يعادل (50) درهما قطريا للسهم الواحد اي ان الشركة الجديدة ستتحصل من عملية الاكتتاب العام على رسوم تقدر بنحو (55) مليون ريال قطري.
وتتوقع المصادر القطرية ان يتم تغطية الاكتتاب والذي يعد مقصورا على المواطنين القطريين الافراد فقط بأكثر من المطلوب، نظرا للاقبال الكبير الذي شهدته مقار الاكتتاب امس وأمس الاول، حيث ان الشركة الوليدة تمتلك ومنذ اليوم الاول لعملها اصولا عقارية متميزة وصلت قيمتها السوقية العادلة نحو 3.5 مليارات ريال قطري، وتتوقع المصادر ادراج شركة بروة العقارية في سوق الدوحة للاوراق المالية خلال الربع الاول من عام 2006 وان موعد الادراج الرسمي الذي يخضع لقرار سوق الدوحة للأوراق المالية سيتم اما في مطلع فبراير المقبل او نهاية يناير.
الاكتتاب سيستمر لمدة اسبوعين، وذلك في الفترة من (4 ـ 18) ديسمبر الجاري.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى