أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
انشاء صندوق استثماري

انشاء صندوق استثماري لدعم مشاريع الشباب المبدع في الوطن العربي

اقتصاد/امارات/الف.يد/مبادرة
انشاء صندوق استثماري لدعم مشاريع الشباب المبدع في الوطن العربي

دبي - 4 - 11 (كونا) -- أعلن هنا اليوم عن انطلاق مبادرة (الف يد) الهادفة الى توفير مليار درهم (272 مليون دولار) لتمويل مشاريع الشباب العرب المتميزين والمبدعين الذين يحتاجون الدعم المادي لانجاز مشاريع رائدة تمتاز بافكار خلاقة وافاق نمو كبيرة.

جاء خلال حفل استقبال نظمه فرع الامارات للقيادات العربية الشابة لضيوف (منتدى القيادات العربية الشابة) الذي انطلقت فعالياته امس في دبي حيث تم الاعلان عن تاسيس شركة "الف يد ذ.م.م".

وستكون هذه الشركة مشروع مشترك بين فرع الامارات للقيادات العربية الشابة ومؤسسة ضمان للاوراق المالية وستتخذ الشركة الوليدة التي ستتولى عمليات ادارة الصندوق من مركز دبي المالي العالمي مقرا لها. وقال نائب رئيس فرع الامارات للقيادات العربية الشابة خلدون المبارك ان هذه المبادرة تتماشى مع اهداف المنظمة لدعم مسيرة التنمية في العالم العربي واعطاء دفعة جديدة للمشاريع الرائدة.

واضاف المبارك ان المبادرة ستساهم في تحويل افكار وخطط العمل الى مشاريع حقيقية معربا عن ثقته بان شركة "الف يد" سيكون لها تاثيرا كبيرا في خلق قنوات جديدة لدعم مشاريع القطاع الخاص في المنطقة.

وتتضمن مبادرة "الف يد" تاسيس عشرة صناديق استثمارية خاصة سيتم اطلاقها خلال السنوات العشر المقبلة بدءا من صندوق الف يد رقم 1 للعام 2005 وسيعمل كل صندوق على استقطاب استثمارات بقيمة 100 مليون درهم اماراتي من خلال جذب كبار المستثمرين واصحاب رؤوس الاموال في مختلف انحاء المنطقة.

وبحلول عام 2015 ستبلغ استثمارات "الف يد" مليار درهم يستثمرها الف فرد وشركة من شتى انحاء الوطن العربي وسيتم تصميم صناديق الاستثمار بحيث تطرح فرص متميزة للمساهمين الذي يبحثون عن وجهة مثالية لتوظيف اموالهم.

يذكر ان حجم مساهمة المستثمرين في صندوق الف يد رقم 1 قد تم تحديده بمليون درهم لكل مستثمر من الافراد او المؤسسات وانه تم بالفعل جمع التزامات استثمارية بلغت 25 بالمائة من حجم الصندوق حتى قبل ان يتم الاعلان رسميا عن هذه المبادرة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الموانئ

مدير الموانئ: تأثرنا بالخارج

فرض علينا تحديات مضاعفة


أعلنت مؤسسة الموانئ انها بدأت سلسلة برامج تقييمه لعدد من قادة الزوارق بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تمهيدا لحصولهم على شهادات متخصصة في مجال عملهم.
وقال مدير عام المؤسسة الشيخ صباح جابر العلي في تصريح صحافي على هامش البرنامج ان رياح العولمة وما نجم عنها من متطلبات الحداثة والتسارع في التغيير ونظم الإدارة والتكنولوجيا والقواعد والنظم والافكار يفرض على العاملين في المؤسسة تحديات مضاعفة وأكبر بكثير مما تواجهه المؤسسات الأخرى العاملة في الدولة وتضع كوادرها أمام ضرورات التعلم والتأهل السريع والكفء والحتمي لكل تلك المتغيرات خصوصا وأن المؤانئ تتأثر وبشكل مباشر بما يجرى في العالم وبشكل لحظي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"الأهلية"

"الأهلية" تطرح 270 مليون سهم من "بوابة العقارية"

العوضي: مع "لاغون سيتي" لم يعد

العقار الساحلي حكراً على الأثرياء!


كتب - محسن السيد:
أعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عن طرح 270 مليون سهم من أسهم شركة »بوابة« الاهلية العقارية ما يعادل 45 في المئة من رأسمال الشركة المدفوع, للاكتتاب الخاص على مستوى الكويت ومنطقة الخليج, بسعر 105 فلوس شاملاً 5 فلوس مقابل التسويق للغير قابلة للاسترداد بالاضافة لرسم الاكتتاب.
واوضح مديرعام شركة بوابة الاهلية العقارية عبدالله عبدالسلام العوضي في مؤتمر صحافي أمس, انه تم تأسيس شركة »البوابة« خلال العام الحالي كشركة مساهمة كويتية مقفلة تدار وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية, وهي مملوكة حاليا للشركة الاهلية الخليجية القابضة, احد شركات الاهلية للاستثمار, بهدف تطوير الاراضي الشاطئية ومنشآت الترفية والتسلية داخل الكويت وعلى مستوى المنطقة.
واضاف العوضي قائلا: ستقوم شركة »البوابة« في المرحلة الاولى على تطوير احدى مشاريع مدينة لؤلؤة الخيران الشاطئية وهو المشروع الذي يطلق عليه »وسط المدينة التجاري« ويتألف من ثلاث وحدات رئيسية: شقق سكنية ومركز تسوق شامل, بالاضافة الى منتجع سياحي, مشيرا الى انه سيتم عرض الشقق السكنية للبيع على أساس التملك الحر, بينما سيتم تأجير مركز التسوق ومواقع التدقيق للمستأجرين والمشغلين.
وأشار العوضي الى ان الاكتتاب الذي سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري سيطرح على مستوى الكويت ودول الخليج حيث سيكون بمثابة انطلاقة »الاهلية للاستثمار« من المحلية الى الاقليمية اضافة الى رغبة الشركة الجديدة في خلق قاعدة من المساهمين الستراتيجيين على مستوى الخليج لتهيئة فرص استثمارية جديدة ومتميزة على مستوى المنطقة تتناسب وطبيعة عمل الشركة.
ومضى العوضي قائلا: تبلغ مساحة الارض الاجمالية التي سيتم تطويرها من قبل البوابة نحو 160 ألف متر مربع, تضم مساحة مباني تبلغ نحو 7000 متر مربع, فيما تقدر كلفة الانشاء الاجمالية بنحو 200 مليون دينار, وسيتم تطوير المشروع على مرحلتين على مدار خمس سنوات طبقا للمرحلة الاولى من مشروع وسط المدينة التجاري.
واستعرض العوضي أمام مساهمي المجموعة خلال المؤتمر مكونات مشروع »وسط المدينة التجاري« مشيرا الى ان اول مكونات هذا المشروع والمتعلق بالابراج السكنية والذي يتكون من عشرة أبراج سكنية على مساحة 80 ألف متر مربع يتألف كل مجمع سكني من 20 طابقا باجمالي نحو 1200 وحدة سكنية تطل على الخليج مباشرة, وستطرح للتملك الحر للمرة الاولى في الكويت وسيكون بمقدور المواطنين والمستثمرين تملك وحدات سكنية مطلة مباشرة على الخليج.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الاستثمار في سدافكو ستراتيجي

علمت »السياسة« من مصادر مطلعة أن استثمارات مجموعة المشاريع في شركة سدافكو السعودية خارج حسابات البيع في المرحلة الراهنة موضحا أن المجموعة تتعامل مع هذه الاستثمارات من الناحية الستراتيجية بعيدا عن دواعي اتمام الصفقات المستعجلة.
وأوضحت المصادر ان ملكية شركتي الصناعات المتحدة والأسماك الكويتية في شركة سدافكو لم تخضع لمفاوضات البيع خلال الفترة الماضية حيث تناولت أورقة البورصة اشاعات يومية عن اتمام صفقة البيع لهذه الاستثمارات أو ما تردد عن اقتراب اتمام هذه الصفقة.
وأشارت المصادر إلى أن إدارة البورصة السعودية اخطرت رسميا شركتي الصناعات المتحدة والاسماك الكويتية بحقهما في بيع استثماراتهما في شركة سدافكو السعودية »إن ارادتا ذلك« موضحة ان هذا الأمر لا يعني البتة أن الشركتين ستقدمان على بيع استثماراتهما بشكل مباشر بعد انقضاء فترة الاحتفاظ بالاسهم.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
صكوك القابضة

البورصة توافق على إدراج شركة صكوك القابضة


وافقت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية على ادراج شركة صكوك القابضة, واكد الرئيس التنفيذي لشركة صكوك القابضة مشعل خليفة العميري ان الشركة حققت حتى الربع الثالث من العام الجاري أرباحا صافية بلغت 4.633.118 د.ك , بربحية 15.5 فلسا للسهم الواحد, في حين بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين منذ بداية نشاط الشركة حتى 30 سبتمبر الماضي 15.362 في المئة. وكانت شركة صكوك قد حققت ربحا بلغ 828.830 د.ك عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2004 وبربحية قدرها 9 فلوس على معدل رأس المال.
واضاف ان شركة صكوك القابضة تعمل جاهدة للاستفادة من الاصول التي يرتكز عليها قطاع الاستثمار العقاري الحيوي من أجل توفير فرص استثمارية تتلاءم مع احتياجات المستثمرين المختلفة , وتنطوي على مخاطر مدروسة وامكانيات ميسرة للتخارج. كما تتبنى الشركة ستراتيجية واضحة ومحددة قوامها تطوير العروض والفرص الاستثمارية بأساليب مبتكرة , سواء للافراد او للشركات , واستخدام خبرات متخصصة وممارسات متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية في ادارة استثمارها.
وتعد شركة»صكوك« هي إحدى الشركات المتطورة في مجال الاستثمار العقاري, والتي حولت كيانها من شركة تطوير عقارية الى شركة قابضة خلال النصف الثاني من عام 2005, وذلك حتى تتمكن من التوسع في الانشطة المتنوعة وتوفير آليات جديدة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"الشفافية

المسلم: ملتزمون "الشفافية" .. ونستعين

على قضاء أسرار أعمالنا في "الدار" بالكتمان!


كتب - محمد كمال:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة »دار الاستثمار« عدنان المسلم ان الستراتيجية المستقبلية للمجموعة تتمحور في التركيز على ابتكار كل ماهو جديد لتلبية متطلبات العملاء وفق أطر محددة بل وتتعدى ذلك أيضا طموحات أكثر.
وأضاف المسلم اثناء تقديمه ماجزا عن أعمال »الدار« في مؤتمر صحافي ان المجموعة ملتزمة الشفافية في نشاطها ولكنها في الوقت نفسه تلتزم »السرية المطلقة« في أعمالها على اعتبار وجود منافسة كما أكد ان المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التوسعات في أعمال كل شركات المجموعة لمواكبة المستجدات.
وقال إن »الدار« شيدت بسواعد المؤسسين قبل أحد عشرعاما واحتلت مكانة مرموقة فهي اليوم أكبر شركة استثمار في الكويت من حيث حقوق المساهمين والاصول داخل الموازنة
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"إعادة تدوير"

تقرير "السياسة" اليومي عن حركة التداولات في سوق

الكويت للأوراق المالية تداول 138 مليون سهم بقيمة نقدية

145 مليون دينار عبر 10675 صفقة

"إعادة تدوير" على الأسهم "المنتفخة"..سعرياً!


كتب- محمد كمال:
اتسمت آلية التداولات في سوق الأوراق المالية امس بعمليات تبديل مراكز اكثر من اي شيء آخر وشراء تجميعي وبأسعار اقل من اقفالات اول من امس في خطة تعد تصحيحاً نسبياً نتيجة للمعلومات التي تتردد في السوق حاليا بين ابرام شركات عقود وتحقيقها أرباحا جراء الصفقات.
كما شهد السوق تدفقات مالية من مستثمرين خليجيين ساهمت في دفع الحركة الى مستويات جيدة مقارنة مع تداولات الأمس مما دفع المضاربين الى الرجوع عن تكتيكات الضغط المتعمد من بداية التداول حتى الاغلاق.. كما كان للانتهاء من اكتتاب »الاتصالات« الذي انتهى بنسبة 98 في المئة عاملا ايجابيا لعودة السوق الى مجراه الطبيعي.
وعلى الرغم من التباين الذي ساد حالة السوق الا ان المرحلة الحالية تؤكد ان الانتعاش الذي يسود القطاعات كافة هي نتاج لما سيكون عليه السيناريو المستقبلي مدعوما بعوامل ايجابية خارجية بل وداخلية ايضا واهمها حالة الاستقرار الاقتصادي.
وعموم السوق.. فقد كانت هناك عمليات »اعادة تدوير« على الأسهم المنتفخة سعريا علاوة على عمليات تجميع على اسهم الشركات الاستثمارية الاسلامية.
وارتفع المؤشر 4.7 نقطة عن اقفال يوم اول من امس بعدما اغلق اليوم عند مستوى 11962 نقطة.
وكان مؤشر السوق سجل عند الساعة 10.14 صباحا تراجعا بمقدار 26 نقطة عن اقفال اول من امس غير ان عمليات تصحيح فنية عدلت من مساره الهبوطي ليغلق عند نهاية التداول مرتفعا بمقدار طفيف بلغ 4.7 نقطة.
وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة تراجعا عن معدلاتها ليوم امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 238 مليون سهم بقيمة نحو 145.6 مليون دينار موزعة على 10675 صفقة نقدية.
وتراجعت مؤشرات خمس قطاعات من اصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الصناعة ادنى مستوى ليخسر مامقداره 38.6 نقطة.
واستأثر قطاع الاستثمار على مانسبته 46 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 42.8 في المئة من اجمالي القيمة السوقية.
وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 109.9 مليون سهم بقيمة نحو 62.4 مليون دينار موزعة على 3605 صفقات نقدية.
وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية الاسهم المتداولة 57.5 مليون سهم بقيمة نحو 26.7 مليون دينار موزعة على 2703 صفقات نقدية.
واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 20.5 مليون سهم بقيمة نحو 22.5 مليون دينار موزعة على 1930 صفقة نقدية.
 

السهم الخارق

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2004
المشاركات
425
بنك أوف أميركا يرتب لـ «المخازن»
قرضا بـ 550 مليون دولار
ذكرت مجلة ميد ان شركة المخازن العمومية الكويتية - بي دبليو سي للخدمات اللوجستية وقعت قرضا مشتركا تبلغ قيمته 550 مليون دولار. وقد تم رفع قيمته من 460 مليون دولار نظرا لزيادة لتجاوز حد الاكتتاب. وسيتم استخدام الاموال الجديدة لتمويل اغراض الشركة العامة من جهة، ولتمويل جزئي لعملية استملاك الشركة في يوليو الماضي لشركة جيولوجيستكس الاميركية.

وتتناول تسهيلات القرض الحصول على مبلغ 460 مليون دولار كقرض تجسيري من بنك اوف اميركا سيكيوريتيز، وهي الذراع الاستثما رية لبنك اوف اميركا، والذي تم منحه لتمويل عملية الاستملاك. وسيجزأ القرض الى شريحتين : الاولى بمبلغ 180 مليون دولار لمدة سنة، والثانية بمبلغ 370 مليون دولار لمدة خمس سنوات.

اما الهامش بالنسبة لشريحة الخمس سنوات فيبلغ 100 نقطة اساسية، وبعدها يعود التسعير الى حزمة قائمة على الرافعة الاقراضية.

وقد لعب بنك اوف اميركا سيكيوريتز دور مدير حسابات القرض، او البنك المعتمد من قبل الدائنين الاخرين لمسك حسابات القرض، كما كان واحدا من مدراء الاصدار المفوضين الى جانب ثمانية بنوك اخرى. وقد انضمت سبعة بنوك على مستوى ترتيب القرض، وستة كمشاركين في ترتيبه، كما كان هناك ثلاثة بنوك ككبار مديري الاصدار.

البنوك المفوضة بترتيب القرض:

بنك الكويت الوطني

البنك الاهلي الكويتي

المؤسسة العربية المصرفية

بنك اوف اميركا سيكيوريتز

بنك اوف ايرلند

بي ان بي باريبا

كاليون

بنك الخليج الدولي

اتش اس بي سي




القبس 5/12/2005
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
اكتتاب السور للوقود من 11 نوفمبر حتى 29 منه

كتبت نورة العلبان:
تبدأ شركة السور لتسويق الوقود الاكتتاب في 11 نوفمبر الحالي الى 29 منه وسيتم تغيير الشرائح التي استخدمت في الشركة الأولى للوقود والتي كانت تبدأ من 500 الى 3000 سهم إلى شرائح تبدأ من 1000 إلى 3000 ومضاعفاتها.
ومن المتوقع أن تنعقد الجمعية العمومية لشركة السور في 27 فبراير من العام المقبل ما لم تطرأ ظروف تعيق عقد الجمعية.
ويبلغ رأس مال شركة السور 30 مليون دينار وتمتلك الشركة 40 محطة وقود، مع الالتزام بنسبة عمالة وطنية 30% من البترول الوطنية.

أما الشركة الثالثة والتي كان من المفترض أن تتأسس نهاية هذا العام فقد تم تأجيلها الى منتصف العام المقبل
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المـجموعة الدولية للاستثمار

طرح جزء من رأس مال الشركة لاكتتاب خاص
المـجموعة الدولية للاستثمار تطلب إدراج الـخليجية للمال
كتب محمد شعبان:
اعلن الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر عن تقديم طلب رسمي الى إدارة البورصة للحصول على موافقتها لادراج اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق الكويت للاوراق المالية. وقال ان استراتيجية المجموعة هي تقديم شركات ناجحة الى السوق، لديها أداء تشغيلي وحقيقي، مشيرا الى «ان الشركة حاليا اصبحت جديرة بفضل أدائها المتميز للتداول في السوق المالي.

وذكر البدر انه بالاضافة الى الارباح القياسية التي حققتها عن العام الماضي والتي بلغت 22 مليون دولار تتطلع الشركة لأداء افضل السنة الحالية وهي تملك حصصا جيدة في عدة شركات ناجحة.

ملكيات الخليجية

واضاف البدر: تملك الخليجية للمال 5% من بنك البحرين الاسلامي الى جانب ملكية تصل الى 25% من بنك المستثمرون، أحد البنوك العاملة في البحرين، والذي تم تجهيزه للادراج في سوقي الكويت والبحرين الاشهر المقبلة.

وعلى صعيد ملكيات الشركة ايضا زاد البدر ان لدى «الخليجية للمال» حصصا في كل من اجيال القابضة والاهلية للاتصالات الكويتية، والتكافل الدولية التي ستدرج في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الربع الأول من 2006.

كما تملك «الخليجية للمال» حصة مؤثرة في التكافل الدولية الجديدة التي قامت بتأسيسها المجموعة الدولية للاستثمار.

وتطرق البدر الى ان «المجموعة الخليجية» ستقوم بالتركيز على الاسواق العربية وذلك من خلال تأسيس عدد من الشركات وعبر تحالفات للاستثمار في قطاعات واعدة وناجحة، ضمن سياسة التوسع والتنوع في الاسواق والاستثمارات.

وتحدث عن ان ابرز القطاعات التي سيتم التركيز عليها واستهدافها تشمل الطاقة والتأمين والاتصالات، مشيرا الى ان من ابرز الاسواق التي ستحظى بأولوية هي كل من دول الخليج والاردن، مصر، ليبيا، والسودان.

اكتتاب خاص

وكشف البدر عن ان المجموعة الدولية للاستثمار تعتزم طرح جزء من رأس مال المجموعة الخليجية للمال للاكتتاب في الكويت قبل ادراجها في البورصة.

واشار الى انه يتم حاليا تحديد السعر المناسب، من خلال الفريق المالي في المجموعة الدولية.

جدير ذكره ان الجمعية العمومية للمجموعة الخليجية كانت اقرت بالموافقة على ادراج الشركة في سوقي البحرين والكويت.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بيت الأوراق

بيت الأوراق: نقل «نخيل» من «الموازي» إلى الفوري
كتب محمد الإتربي:
قال مصدر لـ «القبس» ان شركة بيت الاوراق المالية، المالك الرئيسي لشركة النخيل للانتاج الزراعي طلبت رسميا من ادارة البورصة الموافقة على ادراج الشركة في السوق الرسمي، وشركة النخيل للانتاج الزراعي هي الوحيدة المدرجة في السوق الموازي.

ومن ابرز نشاطاتها تنفيذ عقود المشاريع الزراعية واستيراد وتصدير المواد الخاصة بهذا القطاع، وتأسيس وادارة المشاتل.

الجدير ذكره ان بيت الاوراق المالية هي المالك الرئىسي لشركة «نخيل»، وبنسبة 84%.

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإن الشركة لديها خطط طموحة لتطوير ادائها وانشطتها خلال الفترة المقبلة، وهي باتت مستوفية لكل شروط الادراج، وستكون عملية النقل طبيعية.

ومن المرتقب ان تشهد النخيل عمليات تطوير واعادة هيكلة واسعة لتكون شركة ذات قيمة مضافة ضمن مجموعة شركات بيت الاوراق التي تحرص على ان تكون شركاتها منتجة وذات فاعلية واضافة للاقتصاد الوطني.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مجمعات الأسواق

قيمة الاستثمارات في المملكة وصلت إلى 40 مليون دينار
مجمعات الأسواق تشتري في البحرين أرضاً بقيمة 3 ملايين دينار
انهت شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية صفقة عقارية جديدة في مملكة البحرين بقيمة 3 ملايين دينار تضمنت شراء ارض تجارية في الوسط التجاري للمملكة، ضمن خطة التوسع الخارجي التي انطلقت نحو الاستثمار في دول الخليج بدأتها في البحرين واستمرت نحو السعودية وعمان والامارات العربية وقطر وانطلقت اخيرا في لبنان.

وقال علي الداوود مدير التطوير والاستثمار بشركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية عن الصفقة الاخيرة، ان الشركة وقعت امس في البحرين وثيقة شراء الارض التجارية الواقعة في منطقة السيف التجارية الراقية في مملكة البحرين، وتقع الارض البالغ مساحتها 4800 متر مربع على البحر مباشرة وبجانب برج المؤيد ومجمع السيف الشهير في البحرين وملاصقة لمشروع الفطيم الجديد (مشروع السيتي سنتر)، واضاف الداوود ان الشركة ستقوم بتطوير الارض الى مشروع حيوي يتناسب مع الوسط التجاري الراقي في هذه المنطقة.

واستطرد الداوود بالقول ان هذه الصفقة التي تمت تضاف الى استثمارات اخرى بالبحرين بلغت للآن حوالي 40 مليون دينار مشيرا الى ان عمليات تطوير كبيرة ستنطلق الشركة بها في المملكة ستزيد من حجم الاستثمار هناك.

واشار الداوود الى ان هذه الصفقة تمت بالتعاون مع شركاء استراتيجيين بهدف التطوير العقاري ذي القيمة المضافة في مملكة البحرين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«دانة غاز»

«دانة غاز» تطرح أسهمها للتداول غدا
والتملك متاح لكل الـجنسيات أفرادا ومؤسسات
يبدأ التداول بأسهم دانة غاز في سوق ابوظبي للأوراق المالية اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، وهي اول شركة اقليمية للغاز الطبيعي مملوكة من قبل القطاع الخاص تطرح اسهمها للتداول في الاسواق المالية.

ويبلغ رأس مال الشركة 6 مليارات درهم اماراتي اكتتب المؤسسون بنسبة 67.65%، وهم يضمون شخصيات بارزة ومؤسسات استثمارية مرموقة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، في حين تم في شهر اكتوبر الماضي طرح 33.34% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام، والذي شهد اقبالا شديدا شمل اكثر من 425 الف مساهم من 100 جنسية وبلغت حصيلته 288 مليار درهم اماراتي.

وستتم اتاحة الفرصة امام المستثمرين من كل الجنسيات لتداول وتملك اسهم الشركة ومنذ اليوم الاول لبدء التداول، شريطة ان لا تقل نسبة مشاركة مواطني مجلس التعاون الخليجي او المؤسسات المملوكة من قبلهم عن 51% من رأس المال.

وقال عادل خالد الصبيح، وزير النفط الكويتي السابق ونائب رئيس مجلس ادارة دانة غاز: «لقد وفقنا الى ادراج اسهم الشركة في زمن قياسي قدره شهران فقط من عملية الاصدار الاولية، وذلك لتقديم خدمة افضل لمساهمينا، ونتطلع الى تحقيق اعلى العوائد الى حملة الاسهم وفي الوقت ذاته المساهمة الايجابية في اقتصاد المنطقة، ولنكون الخيار المفضل لتلبية متطلبات المنطقة من الطاقة».

واضاف «شهد حجم سوق الغاز في منطقة الخليج، نموا بنسبة 100% خلال السنوات العشر الماضية، ويتوقع ان يستمر في تحقيق معدلات نمو اعلى خلال السنوات القادمة، بالأخص مع تنامي الفرص المتاحة للقطاع الخاص في المنطقة».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
القيمة السوقية تتجاوز 43 مليار دينار بنهاية نوفمبر

غلوبل: المؤشرات القطاعية في اتجاه تصاعدي و«الاستثمار» ينفرد بصعود يفوق 100%
لفتت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) الى ارتفاع القيمة السوقية في سوق الكويت للأوراق المالية وصولاً إلى 43.01 مليار دينار كويتي بنهاية شهر نوفمبر 2005، بنمو بلغت نسبته 9.89 في المائة عن مستويات الشهر السابق، وقالت في تقريرها عن اداء البورصة لشهر نوفمبر:

أدى تدفق البيانات الإيجابية على المستوى العام، وارتفاع أسعار النفط، بالإضافة لتوقيع الشركات الكويتية لمزيد من العقود إلى تحسن توجهات السوق، ما أدى بدوره الى اكتساب سوق الكويت للأوراق المالية لثقة المستثمرين. وقد واصل السوق الكويتي اتجاهه الصعودي على مدار الأشهر الستة الماضية على التوالي، فحقق مؤشر غلوبل العام ارتفاعا بلغت نسبته 7.48 في المائة خلال شهر نوفمبر، لينهي الشهر مغلقا عند مستوى 334.13 نقطة. وعلى مدى الاشهر الستة الأخيرة، حقق مؤشر غلوبل العام مكاسبا هائلة بلغت نسبتها 43.72 في المائة. وبصفة عامة، حقق المؤشر مكاسب بلغت نسبتها 74.85 في المائة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نوفمبر من العام 2005. وبلغت القيمة السوقية لدى سوق الكويت للأوراق المالية 43.01 مليار دينار كويتي، أي بارتفاع بلغت نسبته 9.89 في المائة مقارنة بالشهر السابق. وكما توقعنا من قبل، يقترب المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية بخطى ثابتة نحو علامة الـ 12,000 نقطة، وقد أنهى هذا المؤشر تداولات الشهر مغلقا عند مستوى 11,869.1 نقطة، محققا ارتفاعا بلغت نسبته 3.47 في المائة عن مستويات الشهر السابق.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تقرير «المدار» عن أداء البورصة خلال شهر نوفمبر
السوق يمر بمرحلة اختبار بعد جني الأرباح وإعادة التمركز
مؤشرات أسهم الشركات المتوافقة مع الشريعة تنمو بنسبة تفوق نمو مؤشرات البورصة
حققت مؤشرات اسهم الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية أداء أفضل من الأداء العام لمؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية، خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث أظهر التقرير الشهري الذي تصدره شركة المدار للتمويل والاستثمار عن تداولات البورصة، ان مؤشر الكويت للمعايير الشرعية افضل في نهاية نوفمبر الماضي مرتفعا بنسبة 8،6% عن اقفاله في أكتوبر، مقابل ارتفاع المؤشر السعري للبورصة بنسبة 5،3%، والمؤشر الوزني بنسبة 2،6% خلال الشهر الماضي، بينما ارتفع مؤشر القطاع الإسلامي بنسبة 2،10%.

كذلك الحال كان مع ارتفاع حركة مؤشرات الكميات المتداولة وقيمتها.

وجاء في تقرير المدار:

حقق مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية السعري تقدما لشهر نوفمبر، فقد ارتفع المؤشر بمقدار 409.6 نقاط عن اقفاله فيه نهاية أكتوبر، ليكون بذلك قد حقق عائداً بنسبة 85% منذ بداية العام.

وسجل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية الوزني ارتفاعا بنسبة 6.2 % لشهر نوفمبر ليكون بذلك ارتفع بمقدار 34 نقطة عن إقفال شهر أكتوبر 2005 أي مرتفعا بنسبة 74.9% منذ بداية العام 2005.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة لشهر نوفمبر 5,697 ملايين سهم بقيمة 3,399 ملايين دينار كويتي موزعة على 242 ألف صفقة .

أداء مؤشرات المدار

> مؤشر الكويت للمعايير الشرعية:

أقفل مؤشر الكويت للمعايير الشرعية في نهاية تداولات 30 نوفمبر عند مستوى 386.4 نقطة محققاً ارتفاعا بنسبة 6.8% عن إقفال شهر أكتوبر.

وبلغ إجمالي الأسهم المتداولة لشهر أكتوبر 2,964 مليون سهم موزعة على 138 ألف صفقة بقيمة 1,793 مليون دينار كويتي .

> مؤشر القطاع الإسلامي

أقفل مؤشر القطاع الإسلامي عند مستوى 331.8 نقطة محققاً بذلك تقدماً بمقدار 10.2 % عن إقفال شهر أكتوبر .

وبلغ إجمالي الأسهم المتداولة لشهر نوفمبر 1,939 مليون سهم موزعة على 81 ألف صفقة بقيمة 1,119 مليون دينار.

وجاءت حركة أسعار الأسهم للشركات المتوافقة خلال نوفمبر الماضي كالتالي

42 مرتفعة، 37 منخفضة، 3 ثابتة.

وفي تحليلها لأداء البورصة، قالت «المدار»:

على الرغم من المستويات القياسية التي شهدها مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية خلال شهر نوفمبر إلا أن التردد وعمليات جني الأرباح السريعة هي السمة التي سادت تعاملات الشهر فقد أخذ المؤشر يتأرجح صعوداً ونزولاً خلال أيام الشهر، فقد انخفض مؤشر السوق في إحدى جلسات التداول بمقدار 200 نقطة الا أنه استقر بفضل عوامل الدعم الإيجابية التي ساعدت على دعم السوق وأدت إلى ثباته، كما لاحظنا في نهاية تعاملات الشهر ، كما شهد شهر نوفمبر حدثاً مميزا فقد حققت قيمة التداول رقماً قياسياً جديداً فقد وصلت إلى أعلى مستوى لها وهو 249 مليون دينار كويتي .

إن أفضل وصف لما يمر السوق به في الفترة الحالية قد يكون أنه يمر في مرحلة اختبار حقيقية، فقد كان أداء السوق في العام 2005 متميزا بجميع المقاييس على جميع المستويات محققا بذلك مكاسب كبيرة فعلى مستوى القيمة السوقية، ارتفعت القيمة بنسبة 81 % منذ بداية العام أي ما قيمته 17,5 مليار دينار كويتي .

وترجع عمليات التذبذب التي تخللت تعاملات الشهر، والتي يمكننا أن نصفها بالموسمية، إلى سبب رئيسي وهو وصول العديد من أسعار الأسهم إلى مستويات جيدة وغير مسبوقة الأمر الذي يجعل من الحكمة القيام بعمليات جني للأرباح خصوصا في مثل هذا الوقت الذي تزامن مع انقضاء فترة إعلانات الأرباح والدخول إلى مرحلة جديدة تتميز بالحذر في محاولة للمحافظة على المكاسب وتحقيقها .

وخلصت الى ان عملية إعادة التمركز والشراء الانتقائي التي يقوم بها مديرو المحافظ والصناديق ستكون السمة الغالبة على تعاملات المرحلة القادمة، لحين اتضاح الرؤية فيما يخص خطط الشركات للسنة القادمة من حيث قدرتها على التوزيعات، بالإضافة إلى استمراريتها في تحقيق المزيد من النمو في الأرباح إضافة إلى عوامل أخرى تثير المخاوف لدى المتعاملين في السوق والمرحلة القادمة ستجيب على تلك التساؤلات.
 

laqtan

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
371
الإقامة
Kuwait
يعطيك العافيه يالكندري على المجهود الطيب:)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الكويت - 4 - 12 (كونا) -- يفتتح وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون الاسكان بدر الحميدي يوم غد الاثنين " معرض العقار والاستثمار والبناء" الذي تنظمه شركة (توب.اكسبو) لتنظيم المعارض والمؤتمرات بمشاركة 30 شركة عقارية واستثمارية ومالية محلية وخليجية وعالمية
 

nawaf930

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2005
المشاركات
89
شكر وتقدير كبير

مجهود يستحق التقدير والشكر لك يا الكندري .....
الله يعطيك العافيه .......
ومشكور سابق وحاليا ومستقبلا ......
ودمتم على الخير والبركة ......
:) إهداء خاص من القلب للقلب:)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المجموعة الخليجية للمال»

: تقدمنا بطلب إدراج «المجموعة الخليجية للمال» في الكويت ... ونترقب موافقة السوق
كتب علاء السمان: اعلن الرئيس التنفيذي في المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر عن بدء الاستعدادات الخاصة لادراج شركة «المجموعة الخليجية للمال» في سوق الكويت للاوراق المالية.
واشار الى تقديم طلب رسمي الى ادارة السوق يوم الاربعاء الماضي بهذا الخصوص لافتا الى استيفاء الشركة لكافة شروط الادراج، فيما اكد ان المجموعة الخليجية للمال حققت خلال العام الماضي 22 مليون دولار,,, وسوف يتم الانتهاء من نتائج العام 2005 قريبا ذلك من التدقيقات الحسابية متوقعا الكشف عن نتائج وارباح قياسية ونوه البدر في مضمون حديثه ان المجموعة الخليجية للمال تستحوذ على حصص مؤثرة في العديد من المؤسسات والشركات منها 5 في المئة في بنك البحرين الاسلامي وملكية تصل الى 25 في المئة في شكل مباشر وغير مباشر في بنك «المستثمرون» الذي تعكف الجهات المعنية على ادراجه في سوقي الكويت والبحرين خلال المرحلة المقبلة.
وبين ان الشركة تمتلك حصصا في كل من اجال القابضة والاهلية للاتصالات الكويتية, بالاضافة الى التكافل الدولية التي ستدرج في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الربع الاول من العام 2006، وايضا تستحوذ على نسبة مؤثرة في التكافل الدولية الجديدة في الكويت والتي اسستها شركة المجموعة الدولية للاستثمار.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى