أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الصندوق الأول والوحيد المضمون في الكويت

السميط: "غلوبل" تفتح باب الاشتراك في صندوق غلوبل


اعلن بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" انه اعاد فتح باب الاشتراك في صندوق غلوبل ذي الضمان المتزايد امام العملاء الجدد حتى 15 ديسمبر القادم الى جانب رفع نسبة الضمان على رأس المال المستثمر للمساهمين الحاليين.
وقال بدر عبد الله السميط, نائب الرئيس التنفيذي في غلوبل, ان قرار اعادة فتح باب الاشتراك جاء ليتيح المجال امام العملاء الجدد للاستفادة من الاداء المميز للصندوق وخاصية ضمان رأس المال المستثمر, مشيرا الى ان الشركة بصدد رفع نسبة الضمان على رأس المال للمساهمين الحاليين حسب اداء الصندوق في نهاية العام وبحد ادنى 110 في المئة.
واضاف "يعد هذا الصندوق اول صندوق محلي من نوعه يجمع ما بين الاستثمار في اسهم منتقاة لشركات مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وادوات الدخل الثابت, وقد نجحت هذه الستراتيجية الاستثمارية في تحقيق عوائد بلغت 16.19 في المئة منذ تأسيسه في ابريل 2004" وهو اضافة جديدة لادوات السوق المحلية في الكويت.
وتابع السميط "ان الضمان للفترة القادمة سيكون على قيمة الوحدة كما في 31 ديسمبر 2005, حيث ان الاداء المحقق لغاية ديسمبر سيكون مضمونا 100 في المئة
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
والإدراج 2007

رفع رأسمال الشركة من مليون دينار إلى 70 مليون دينار

الإقبال على اكتتاب "الخليج القابضة"

كبير والإدراج 2007


أعلن نائب المدير العام للتسويق وتطوير الاعمال ومدير ادارة الاستثمار الدولي بالوكالة لشركة بيان للاستثمار طارق خليل ابراهيم ان الاقبال على عمليات الاكتتاب في اسهم شركة الخليج القابضة التي تمتلكها الشركة وبيت التمويل الخليجي بلغ مستويات ممتازة من جانب المستثمرين في اسواق الكويت والمنطقة من افراد ومؤسسات وشركات. وأضاف ابراهيم انه من المؤمل الاستمرار بوتيرة الاقبال نفسها, ان لم تكن أعلى, حتى نهاية فترة الاكتتاب الذي سيستمر حتى منتصف ديسمبر الجاري وان كان من المتوقع ان تكون الزيادة في الاقبال على الاكتتاب شديدة الارتفاع في الأيام الأخيرة له كما جرت العادة بالنسبة لهذا النوع من الاكتتابات.
ومن المتوقع ان يتجاوز معدل العائد الداخلي لهذا الاكتتاب وتوظيف هذه الاستثمارات نسبة 20 في المئة سنويا, مما يتيح امام المستثمرين فرصا كبيرة للمشاركة في الاستثمارات ذات العوائد المجزية والمنتظمة, حيث ان الحد الادنى للاكتتاب 100.000 سهم اي ما يعادل 10.000 د.ك مضافا اليها رسوم الاكتتاب بواقع 10 فلوس للسهم الواحد, مع امكانية الاكتتاب بكميات اسهم اضافية تبدأ ب¯ 50.000 سهم ومضاعفاته.
وأعلنت كل من شركة بيان للاستثمار وبيت التمويل الخليجي عن الاكتتاب في خمسين مليون سهم لكل منها بقيمة 5 ملايين دينار كل على حدة وبذلك تمتلك الشركتان نسبة 14.9 في المئة من رأسمال شركة الخليج القابضة الذي سيبلغ 70 مليون دينار, كما اعلنت شركة الخليج القابضة عن نيتها طرح اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الربع الاول من عام 2007 وربما قبل ذلك, بالمرحلة الاولى ومن ثم امكانية ادراج الشركة بأسواق المال في باقي دول مجلس التعاون الخليجي بحسب متطلبات الادراج والنظم واللوائح المعمول بها وامور اخرى تتعلق بمستوى اداء اسواق المال بشكل عام.
وتطرح شركة الخليج القابضة ومقرها الكويت ما مجموعه 690 مليون سهم للاكتتاب بقيمة 100 فلس للسهم الواحد اضافة الى 10 فلوس رسوم اكتتاب, وسيتم استثمار وتوظيف رأس مال الشركة في قطاع العقاري والبنى التحتية في المنطقة مع التركيز بصورة خاصة على مملكة البحرين والكويت.
وسترفع عوائد هذا الاكتتاب رأس مال الشركة الحالي والبالغ 1 مليون دينار الى 70 مليون دينار كويتي, ستتم الاستفادة منها من خلال توظيفها في استثمارات مباشرة في مشروعات التطوير العقاري والبنى التحتية في المنطقة.
واضاف انه من المتوقع ان يتم ادراج شركة الخليج القابضة في سوق الكويت للاوراق المالية في مطلع 2007 مما سيتيح للمساهمين والمستثمرين امكانية التخارج وتداول اسهم الشركة وذلك خلال فترة لا تتعدى سنة واحدة بكثير مما تعد ميزة رئيسية تتحلى بها هذه الفرصة الاستثمارية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"غلف إفييشن"

اكد رئيس الجمعية العامة التأسيسية لشركة »غلف افييشن« ورئيس مجلس الادارة في شركة »الرابطة« سعيد دشتي ان الشركة تم تأسيسها برأسمال 1.5 مليون دينار موزعة على 15 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم 100 فلس
وقال دشتي عقب انتهاء الجمعية التأسيسية للشركة ان الشركة ستعمل بتملك الطائرات الخاصة وادارتها لافتا الى انه تم شراء اول طائرة خاصة تتسع لحمولة 7 ركاب ستصل بداية العام المقبل ,2006 مؤكدا ان هناك مفاوضات لشراء طائرة اخرى تتسع ل¯ 14 راكبا.
واعرب دشتي عن امله ان يتشكل اسطول الشركة من الطائرات الخاصة في المستقبل خصوصا في ظل تزايد الطلب عليها وتوافر الخدمات التي تمنحها ادارات المطارات للمسافرين على متن الطائرات الخاصة موضحا ان الاقبال كبير من التجار والمسؤولين عليها بعد ان صارت الرحلات والطائرات التقليدية لا تلبي سرعة تنقلاتهم مؤكدا ان تسجيل الشركة سيكون في دولة الامارات.
واضاف دشتي ان هناك عدة شركات ساهمت في شركة »غلف افييشن« وهي »رابطة الكويت والخليج«, و»الشركة الوطنية للتنظيف«, و»كي جي ال الدولية للموانئ والتخزين والنقل«, و»شركة فلكس للمنتجعات«, و»الزمردة للاستثمار وادارة الاصول«, و »يعقوب عبدالله الوزان
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"المشكاة العقارية"

"المشكاة العقارية" تقدم هدية

من الماس مع كل وثيقة أرض


كتب-أشرف عجمي:
تزامناً مع مشاركتها في معرض العقار والاستثمار والبناء الذي سيبدأ أعماله غداً أعلنت شركة مجموعة »المشكاة العقارية عن تقديم هدية من الماس مع كل وثيقة أرض يتم بيعها خلال المعرض.
وبهذه المناسبة قال الدكتور حسين حمزة مدير عام مجموعة المشكاة العقارية في مؤتمر صحافي أمس بحضور الشريك العُماني الشيخ سهيل العمري مدير عام شركة قلعة رخيوط العقارية أن عملاء الشركة الراغبين في الاستثمار في مدينة صلالة في سلطنة عمان سيحصلون على أراض متميزة في مواقعها وعوائدها التي تزداد بمرور الوقت والتي وصلت خلال العام الماضي إلى نحو 30 في المئة مبيناً أن الشركة ستعرض 50 قطعة أرض في منطقة عوقد (أ-ب-ج) الملاصقة لمنطقة عوقد الشمالية تقدر كلفتها الاجمالية بنحو 2 مليون دينار.
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
مجموعة النقل بصدد بيع شركة
أعلنت مجموعة النقل والتخزين من خلال البورصة أنها بصدد تقييم شركة جاسم للنقليات والمناولة المملوكة لها بالكامل من أجل بيعها وذلك بعدما أبدى عدد من المستثمرين رغبتهم في شراء شركة «جاسم».
علما بأن نتائج عملية التقييم يتم عرضها على الجمعية العامة لمجموعة النقل المزمع عقدها قبل نهاية السنة المالية للتصويت عليها.

تاريخ النشر: الاحد 04/12/2005
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المباني»

الشايع: شراء حصة سيطرة في «المباني» تم في صفقة ودية وغير موجهة مع أو ضد أحد
كتب علاء السمان: اكد رئيس شركة البحر الاحمر التجارية حمد عبدالعزيز الشايع ان استثمار مجموعة الشايع في شركة المباني «استراتيجي وطويل الامد»، لأن نشاط المباني «يتكامل مع نشاطنا، مع التأكيد على ان لكل نشاط ذمة مالية مستقلة».
وبيّن الشايع في اعقاب الجمعية العمومية لشركة «المباني» التي قبلت استقالة مجلس الادارة السابق وانتخبت مجلس ادارة جديداً ان مجموعة الشايع ممثلة بشركة البحر الاحمر التجاري قامت بتاريخ 1/11/2005 بشراء 35 في المئة من شركة المباني في اكبر صفقة نقدية تمت تحت سقف ونظم وقوانين سوق الكويت للأوراق المالية، وتم شراء الحصة من مجموعة الصناعات الوطنية, وتمت الصفقة بسعر 910 فلوس للسهم او أعلى من سعر السوق مقابل حصول شركة البحر الاحمر على حصة سيطرة، واصبحت حالياً أكبر مالك في شركة المباني، وبلغت قيمة الصفقة الاجمالية 95,5 مليون دينار كويتي.
واضاف ان الصفقة كانت ودية بكل المقاييس وغير موجهة مع أو ضد احد وانما تعكس توجهاً استراتيجياً لمجموعة الشايع لتكامل نشاط واصول شركة المباني مع نشاط واصول المجموعة, مؤكداً ان أهداف الشركة في المستقبل لن تخرج عن اداء «المباني» بتكاملها العادل جداً مع نشاطنا, وقمنا مسبقاً بالتحقق من اوضاع شركة المباني وخلصنا الى قرار مؤداه ان الاستثمار فيها ودفع علاوة السيطرة أمر مبرر لما تتمتع به الشركة من وضع مالي وتفوق عقاري متميز.
وأعرب الشايع عن كل التقدير والاحترام للجهد المميز الذي بذله رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب خالد المشاري واعضاء مجلس الادارة المستقيلون والادارة التنفيذية لشركة المباني, لافتاً الى ان أول اتصال بعد عملية الشراء كان مع رئيس مجلس ادارة الشركة لتأكيد تقديرنا للعمل المميز الذي قاموا به والذي جعلنا عن طيب خاطر ندفع في الشركة ما دفعنا، وأكدنا ـ وما زلنا ـ رغبتنا الصادقة بالتعاون المستمر معهم.
وتابع «نود التأكيد لكل مساهمي الشركة بأن استثمارنا في الشركة استراتيجي وطويل الامد واننا سنعمل معهم جميعاً على دعم اداء الشركة، مع شكر وتقدير خاصين لمجموعة الصناعات الوطنية الشريك والبائع، فقد كانت عملية التفاوض معهم وتنفيذ الصفقة على مستوى عال من المهنية والصدق والسرية، وتم الالتزام بجميع بنود الاتفاق».
وشدد على ان عمل شركة المباني «يتكامل مع نشاطنا، والواقع ان كلا من النشاطين يدعم الآخر، ولكن لا بد من تأكيد ما لا يحتاج الى تأكيد، وهو ان لكل نشاط ذمة مالية مستقلة, وان التفاوض والتعامل بين مجموعتنا والشركة سيتم بشفافية كاملة وبشروط عادلة للطرفين وتقررها اصول التنافس ومتغيرات السوق، اي ان التعامل بين الطرفين سيتم على الاسس نفسها التي يتم فيها بين شركة المباني واي عميل مماثل آخر».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مجموعة النقل» تعيّن «الوطني للاستثمار»

«مجموعة النقل» تعيّن «الوطني للاستثمار» مستشارا ماليا لدرس بيع «جاسم للنقليات والمناولة»
اعلن عضو مجلس ادارة شركة مجموعة النقل والتخزين طارق احمد العبدالكريم عن تعيين شركة الوطني للاستثمار كمستشار مالي لشركة مجموعة النقل بغرض دراسة احتمالية بيع شركة جاسم للنقليات والمناولة (ذ,م, م) المملوكة بالكامل لـ «مجموعة النقل» بعدما ابدى عدد من المستثمرين اهتماما بشرائها.
تجدر الاشارة الى ان شركة جاسم للنقليات والمناولة، هي احدى الشركات الرائدة في عمليات النقل التجاري والتخزين ونقل الوقود وتأجير المعدات وكذلك ادارة الموانئ، وتملك الشركة اكبر اسطول لنقل الوقود في منطقة الشرق الاوسط وتعتبر اكبر شركة في ادارة الموانئ وفي تأجير المعدات الثقيلة والرافعات وثاني اكبر شركة في عمليات التخزين في الكويت.
وقد حققت شركة جاسم للنقليات والمناولة ربحا صافيا مقداره (12,5 مليون دينار كويتي) خلال العام 2004 وبلغت حقوق المساهمين في نهاية العام 2004 نحو 30 مليون دينار كويتي وتتمتع الشركة بمركز مالي قوي حيث لا توجد اي ديون في ميزانية الشركة.
وتجدر الاشارة الى ان الشركة قد حققت نموا كبيرا في ايرادتها خلال السنوات القليلة الماضية من المتوقع ان يستمر خلال الاعوام المقبلة نظرا لازدياد الطلب على خدمات الشركة.
ويأتي قرار الاستقصاء عن امكانية بيع الشركة انعكاسا لواقع النمو الضخم والمتشعب هذا الذي يشمل كافة انشطتها وعملياتها ورغبة من الادارة في التركيز على تطوير عمليات النقل والتخزين التجاري ونقل الوقود وادارة الموانئ بشكل ينعكس ايجابا على رفع مستوى الاداء وتعزيز الارباح.
واضاف العبدالكريم بان مجلس ادارة شركة مجموعة النقل والتخزين سوف يدعو الى اجتماع الجمعية العمومية للشركة في شهر ديسمبر الجاري للنظر في مسألة البيع، مضيفا ان الشركة تتوقع اتمام عملية البيع قبل نهاية العام الحالي مما سيؤدي الى تحقيق ارباح يتم توزيعها على المساهمين في بداية العام 2006 بعد اتمام كافة الاجراءات القانونية اللازمة.
تجدر الاشارة الى ان شركة الوطني للاستثمار (ان بي كابيتال) هي الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني.

--------------------------------------------------------------------------------
«أعيان العقارية» تبيع 5 أدوار من «هاجر» لـ «المسعى» بـ 30 مليون دينار كويتي
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة أن شركة أعيان العقارية قامت مساء أمس بتوقيع عقد بيع خمسة ادوار من برج هاجر في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية لصالح شركة «المسعى», التي اسست اخيرا «بالتحالف ما بين شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» و«أعيان للاجارة والاستثمار».
وأكدت المصادر ان القيمة الاجمالية للصفقة تقدر بـ 30 مليون دينار تقريبا فيما اشارت المصادر الى ان الاجتماع الذي عقد أمس في مقر شركة «أعيان» تخلله ايضا شراء دور كامل من برج هاجر لصالح شركة مشاعر للحج والعمرة.
وعلى صعيد متصل كشفت مصادر مطلعة عن تغطية الاكتتاب الخاص في اسهم شركة المسعى التي يصل رأسمالها الى 28 مليون دينار بنسبة تصل الى 240 في المئة.
وأوضحت المصادر ان ذلك استدعى الجهات القائمة على العملية الى تخصيص الاسهم بنسبة تقدر بـ 42 في المئة حيث حصل من طلب 100 الف سهم على 42 الف فقط,,, وهكذا، فيما ارجعت المصادر ذلك الى الاقبال الشديد من قبل المستثمرين للاكتتاب في اسهم الشركة.
وأكدت المصادر ان سعر سهم شركة «المسعى» بلغ حتى الان مستوى يتراوح ما بين 140 الى 145 فلساً للسهم,,, وكانت الصفقات تتم من خلال تنازل عن الاسهم المخصصة فيما بين المكتتبين بعضهم البعض والمساهمين الذين كانوا يملكون حق الاكتتاب من خلال دعوات خاصة.
يذكر ان سعر السهم لدى الاكتتاب قدر بـ 100 فلس مضافا اليه علاوة اصدار تصل الى 10 فلوس، الا ان سعر السهم بلغ حتى يوم أول أمس من خلال التنازلات 145 فلسا، اوضحت المصادر ان كلا من شركة مجمعات الاسواق التجارية والتجارية العقارية سوف تستفيدان من صفقة برج هاجر وذلك لما تمتلكانه من نسبة مؤثرة.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«سيتي غروب»

سيتي غروب» تسعى إلى دخول السوق الكويتية عبر افتتاح فرع لـ «سيتي بنك»
كتب علاء السمان: كشفت مصادر مالية في تصريح خاص لـ «الرأي العام» عن قدوم وفد استثماري من مجموعة «سيتي غروب العالمية» التي ينتمي اليها «سيتي بنك» الأميركي إلى الكويت نهاية الأسبوع الماضي.
وأوضحت المصادر أن الوفد تكون من احدى عشرة شخصية مالية ذات خبرة طويلة فيما ترأس الوفد رئىس مجلس الادارة المسؤول عن ادارة الخدمات البنكية الخاصة في «سيتي غروب» (Private Banking Groupe).
وأشارت المصادر إلى أن هذه الزيارة تأتي تمهيداً لفتح فرع لـ «سيتي بنك» في السوق الكويتي بالإضافة إلى السعي الدؤوب نحو زيادة استثمارات رجال الأعمال الكويتيين في مجموعة «سيتي غروب العالمية».
وذكرت المصادر أن الوفد التقى عدداً من رجال المال والأعمال الكويتيين يومي الخميس والجمعة الماضيين حيث تخلل اللقاء تسليط مزيد من الضوء على الوضع الاستثماري في الكويت وما يتميز به من عوامل ايجابية، علاوة على التطرق إلى الجوانب المالية والتمويلية في السوق المحلي ومدى تطور الخدمات المصرفية فيه.
ويأتي ذلك في ضوء سعي عدد كبير من المؤسسات المالية والمصرفية العالمية للدخول في السوق الكويتية في ظل النشاط الحالي الذي تشهده الساحة الاستثمارية فيها.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
النفط الخام الكويتي يرتفع 98 سنتاً

قالت مؤسسة البترول الكويتية ان سعر النفط الخام الكويتي بلغ 49,50 دولار للبرميل الواحد الجمعة بارتفاع يصل الى حوالي 98 سنتا مقارنة بيوم الخميس الماضي والبالغ 48,52 دولار,
ووصل سعر نفط الخام الكويتي يوم الاربعاء الماضي الى 46,78 دولار بينما بلغ في اليوم الذي سبقه حوالي 46,69 دولار.

--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
ناصر الخرافي

ناصر الخرافي: السوق المصرية واعدة لدعم الصناعات التكنولوجية... وسننافس على شبكة المحمول الثالثة

العبور (مصر) ــ من محسن محمود: أكد رئيس مجموعة الخرافي الاستثمارية ناصر الخرافي أن المجموعة ستنافس بقوة على شبكة النقال الثالثة في مصر، مشيرا الى أن المجموعة انتهت من الدراسات الخاصة من جدوى الدخول في المنافسة على الشبكة وتنتظر اعلان الحكومة المصرية عن تفاصيل طرح الرخصة.
وأضاف في تصريحات صحافية أمس - على هامش الاحتفال بافتتاح مشروع مجمع الخرافي للصناعات التكنولوجية المتقدمة بحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف وعدد من المسؤولين والوزراء المصريين والسفير الكويتي بالقاهرة أحمد خالد الكليب: ان المجموعة ستنافس على شبكة الهاتف النقال في مصر مع شركاء آخرين.
وقال: ان مناخ الاستثمار في مصر مشجع للغاية وجيد لقيام أي مشروع في أي مجال، داعيا المستثمرين العرب الى الاستثمار أو زيادة استثماراتهم في مصر في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمارات.
وأشار الى أن مجمع الخرافي لتصنيع التكنولوجيا المتقدمة يأتي في اطار سعي المجموعة لزيادة استثماراتها في مصر وتعزيز التواجد العربي في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.
وأشاد ناصر الخرافي بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين العرب في جميع المجالات، وهو ما دفع المجموعة الى توسيع نشاطها الاستثماري في مصر، موضحا أن اهتمام مصر بمجالات التنمية يشكل عامل جذب ومناخا استثماريا جيدا لأي مستثمر في العالم وهو ما ظهر من خلال التعاون الايجابي من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.
وردا على سؤال لـ «الرأي العام» حول الشركات التي طرحتها الحكومة المصرية، قال ناصر الخرافي: اشترينا بعض الشركات وسحبنا كراسات الشروط لمشروعات أخرى ولدينا اهتمام في الفترة المقبلة بشركات البتروكيماويات والبويات.
ولفت الى أن المشروع يدعم تواجد الاستثمارات الكويتية على أرض مصر والاستثمارات العربية أيضا، موضحا أن المشروع يعتبر أيضا نقلة نوعية للصناعات العربية في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المتقدمة بما سيضع العالم العربي على خريطة العالم التكنولوجية من خلال منتج عربي تقني على أعلى مستوى قادر على المنافسة.
وأوضح أنه تمت الاستعانة بخبرات أجنبية لانجازالمشروع لتدريب الخبرات العاملة في المشروع، متوقعا أن يتم خلال الفترة المقبلة الاعتماد على الكوادر والعمالة والخبرات المحلية العربية.
وكشف عن أن الفترة المقبلة ستشهد الاعلان عن مزيد من الاستثمارات التابعة للمجموعة في مصر، أهمها مشروع استخراج الأملاح من بحيرة قارون بمحافظة الفيوم (100 كيلو متر جنوب غربي القاهرة) باستثمارت تصل الى 650 مليون دولار، مشيرا الى أن المشروع لا يقتصر فقط على استخراج الاملاح بل يعتبر مشروعا سياحيا عالميا يهدف الى تطوير منطقة بحيرة قارون سياحيا ايضا.
وردا على سؤال حول نتائج مباحثاته مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك، كشف الخرافي عن أنه ناقش مع الرئيس المصري دعم استثمارات المجموعة وتوسيعها خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أنه استمع الى توجيهات الرئيس مبارك نحو عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر والمجموعة.
وقال رئيس مجموعة الخرافي الاستثمارية انه تم انجاز أكثر من 50 في المئة من مشروع ميناء بورت غالب وسيتم انجازه بالكامل في منتصف عام 2007 المقبل، كما لفت الى أن هناك دراسات جدية لتوسيع مطار مرسى علم.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الصندوق الكويتي

الصندوق الكويتي يوقع قريبا مع غينيا اتفاقية قرض بقيمة اربعة ملايين دينار

اقتصاد/كويت/غينيا/صندوق
الصندوق الكويتي يوقع قريبا مع غينيا اتفاقية قرض بقيمة اربعة ملايين دينار

الكويت - 3 - 12 (كونا) -- اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هنا اليوم انه سيوقع قريبا اتفاقية قرض مع جمهورية غينيا قيمته اربعة ملايين دينار كويتي (4ر13 مليون دولار امريكي) للمساهمة في تمويل مشروع الابنية التعليمية فيها .

وقال بيان للصندوق ان المشروع الذي يساهم في تمويله يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في غينيا ضمن برنامج التعليم للجميع وذلك من خلال تلبية الطلب المتزايد على الالتحاق بالمدارس الثانوية مع تحسين كفاءة الخدمات التعليمية وتحقيق تكافؤ الفرص في التعليم في كافة مناطق غينيا .

واضاف البيان ان المشروع يتضمن انشاء حوالي 50 مدرسة ثانوية تضم حوالي 220 فصلا دراسيا يدرس فيها نحو عشرة الاف طالب في مناطق البلاد المختلفة شاملا توفير الاثاث والتجهيزات التعليمية وتأهيل معلمي المرحلة الثانوية بالاضافة الى الخدمات الاستشارية والاشراف والمساعدة في ادارة المشروع .

وبتوقيع هذه الاتفاقية سيكون عدد القروض التي قدمها الصندوق الكويتي لصالح جمهورية غينيا 11 قرضا بقيمة اجمالية قدرها حوالي 9ر44 مليون دينار ( اي ما يعادل حوالي 150 مليون دولار) ساهمت في تمويل مشاريع في مختلف القطاعات .

كما قدم الصندوق لغينيا ثلاث معونات فنية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 420 الف دينار لتغطية تمويل تكاليف اعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشاريع مختلفة .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر البورصة

ارتفاع مؤشر البورصة 7ر4 نقطة لسيتقر عند مستوى 11962 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
ارتفاع مؤشر البورصة 7ر4 نقطة لسيتقر عند مستوى 11962 نقطة

الكويت - 4 - 12 (كونا) -- ارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) 7ر4 نقطة عن اقفال يوم امس بعدما اغلق اليوم عند مستوى 11962 نقطة .

وكان مؤشر السوق سجل عند الساعة 14ر10 صباحا قد سجل تراجعا بمقدار 26 نقطة عن اقفال امس غير ان عمليات تصحيح فنية عدلت من مساره الهبوطي ليغلق عن نهاية التداول مرتفعا بمقدار طفيف بلغ 7ر4 نقطة .

وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة تراجعا عن معدلاتها ليوم امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 238 مليون سهم بقيمة نحو 6ر145 مليون دينار موزعة على 10675 صفقة نقدية .

وتراجعت مؤشرات خمس قطاعات من اصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الصناعة ادنى مستوى ليخسر مامقداره 6ر38 نقطة .

واستاثر قطاع الاستثمار على مانسبته 46 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 8ر42 في المئة من اجمالي القيمة السوقية .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 9ر109 مليون سهم بقيمة نحو 4ر62 مليون دينار موزعة على 3605 صفقة نقدية .

وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية الاسهم المتداولة 5ر57 مليون سهم بقيمة نحو 7ر26 مليون دينار موزعة على 2703 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 5ر20 مليون سهم بقيمة نحو 5ر22 مليون دينار موزعة على 1930 صفقة نقدية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
معرض العقار والاستثمار والبناء غدا الاثنين

وزير الاشغال يفتتح معرض العقار والاستثمار والبناء غدا الاثنين

اقتصاد/كويت/عقار/معرض
وزير الاشغال يفتتح معرض العقار والاستثمار والبناء غدا الاثنين

الكويت - 4 - 12 (كونا) -- يفتتح وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون الاسكان بدر الحميدي يوم غد الاثنين " معرض العقار والاستثمار والبناء" الذي تنظمه شركة (توب.

اكسبو) لتنظيم المعارض والمؤتمرات بمشاركة 30 شركة عقارية واستثمارية ومالية محلية وخليجية وعالمية .

وقال العضو المنتدب في الشركة المنظمة وليد القدومي في تصريح صحفي اليوم ان انعقاد معرض العقار الذي يقام في فندق كويت (ريجنسي. بالاس) في دورته ال 14 ويستمر خمسة ايام يأتي في ظل التزايد الملحوظ في الطلب على العقار بمختلف فئاته السكنية والاستثمارية والتجارية سواء كان العقار داخل او خارج الكويت .

واضاف القدومي ان العقار يعد احد اهم القنوات الاستثمارية لشريحة كبيرة من المستثمرين والمواطنين والتي ستجد حاجاتها ورغباتها متوفرة في المعرض الذي يضم عدد كبير من الشركات التي تقدم مشاريع متنوعة .

واوضح ان الدورة الحالية تمتاز باستقطاب شريحة كبيرة من الشركات المحلية والشركات الخليجية والتي تعد مشاركتها الاكبر في هذا المعرض مشيرا الى ان المشاركات الجديدة في المعرض تشكل تقريبا 40 في المئة من اجمالي الشركات اضافة الى مشاركات العملاء الاساسيين من الشركات العقارية والبنوك .

واشار الى ان المعرض يخدم كافة شرائح المواطنين والمقيمين والمستثمرين ورجال الاعمال حيث يقدم فرصة للمواطنين الباحثين عن السكن الخاص في الكويت سواء فلل او شقق سكنية او للباحثين عن اراضي سكنية واستثمارية الى جانب مجموعة اخرى من المشاريع الاستثمارية .

واوضح ان مجموعة الشركات العقارية الكويتية ستقدم العديد من المشاريع الجديدة من فلل سكنية وشقق في مختلف مناطق الكويت والتي تلبي احتياجات المواطنين من السكن الخاص وفقا لاسعار مميزة .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
شركة اسمنت جديدة بقطر

تأسيس شركة اسمنت جديدة بقطر برأسمال قدره 225 مليون دولار

اقتصاد/قطر/شركة/اسمنت
تأسيس شركة اسمنت جديدة بقطر برأسمال قدره 225 مليون دولار

الدوحة - 4 - 12 (كونا) -- اعلن هنا اليوم عن تاسيس شركة مساهمة عامة قطرية متخصصة فى انتاج الاسمنت باسم (الخليج للاسمنت) و براسمال مصرح به ومدفوع قدره 800 مليون ريال قطرى (ما يعادل 225 مليون دولار) .

وفى تصريحات للصحفيين ارجع رئيس اللجنة التاسيسية للشركة الجديدة عبدالله بن ناصر المسند انشاء الشركة الى النمو الاقتصادى الذى تشهده دولة قطر وخاصة فى المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية مثل الطرق والجسور.

وذكر المسند انه ستم طرح اسهم الشركة الجديدة للاكتتاب العام فى النصف الاول من شهر ابريل من العام المقبل موضحا انها سوف تساهم فى انتاج المادة الخام (الكلنكر) بطاقة انتاجية قدرها 5000 طن يوميا فى المرحلة الاولى تزيد فى المراحل لتالية للمشروع.

ولفت المسند الى ان مشروع شركة الخليج للاسمنت يتوافق مع رؤية القيادة القطرية للعمل باتجاه توفير فرص استفادة ومنفعة صغار المستثمرين من الشريحة العامة فى المجتمع القطرى مشيرا فى هذا السياق الى ان سيتم تخصيص 250 سهم كحد ادنى لكل مساهم علما بان الاحد الاقصى للمساهم 10 الاف سهم فقط.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
..دار الاستثمار

المسلم..دار الاستثمار تنتهي من اعداد الاستراتيجية الخمسية للاعوام 2004 - 2008

اقتصاد/كويت/دار/مؤتمر
المسلم..دار الاستثمار تنتهي من اعداد الاستراتيجية الخمسية للاعوام 2004 -

2008 الكويت - 4 - 12 (كونا) -- قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة (دار الاستثمار) عدنان المسلم اليوم ان الشركة انتهت من اعداد استراتيجيتها الخمسية للاعوام 2004 - 2008 والتي ستقوم فيها بالتوزيع النوعي والقطاعي والجغرافي لاستثماراتها.

واضاف المسلم في مؤتمر صحافي خاص بالتعريف بشركة (ادام) ان دار الاستثمار قامت خلال العام الحالي بالتخاطب مع الجهات الرقابية ومنها بنك الكويت المركزي وابلاغهم برغبة الدار بالتحول الى شركة استثمار قابضة وتصدير اعمالها الحالية من تمويل واستثمار وادارة اصول الى شركات تابعة.

واشار الى تحويل التمويل التجاري والعقاري الى شركة (المدار) وتحويل الاستثمار وادارة الاصول الى شركة (ادام) فيما تم اخيرا تحويل تمويل التجزئة الى شركة (وارد) للتمويل والاستثمار اضافة الى تحويل التحصيل الى شركة تحصيلات.

وفيما يتعلق باهم انجازات شركة دار الاستثمار خلال الفترة الماضية افاد المسلم ان الشركة قامت في عام 2003 بعملية الاستحواذ على شركة المال الاسلامية التي تم تحويلها الى شركة (المدار).

ووصف عملية الاستحواذ على شركة (المدار) بانها تمت بطريقة "مهنية تامة" موضحا ان دار الاستثمار قامت ب "الاستحواذ الودي على شركة استثمار اخرى لم يتم فيه اخذ المساهمين السابقين على حين غرة".

وذكر المسلم ان دار الاستثمار قامت ايضا بالاستحواذ "شبه الكامل" على شركة تصنيف وتحصيل الاموال (تحصيلات) وطرحتها في سوق الكويت للاوراق المالية.

وحول الاستحواذ الجزئي اوضح المسلم انه تم شراء 30 في المائة من شركة (رحال) للدعم اللوجستي متوقعا ادراج الشركة في العام المقبل بسعر يتراوح ما بين 6ر1 دينار الى دينارين للسهم الواحد.

واضاف ان دار الاستثمار قامت اخيرا بشراء حصة تقارب ال30 في المائة من بنك البحرين الاسلامي وحوالي 40 في المائة من شركة وثاق للتأمين التكافلي.

واشار المسلم الى ان الشركة قامت بتقديم العديد من الفرص الاستثمارية منها شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) براس مال قدره 35 مليون دينار وشركة (خباري) القابضة براس مال 50 مليون دينار وشركة منازل القابضة براس مال 65 مليون دينار وشركة (اوكيانا) العقارية براس مال 250 مليون دينار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المستثمرين الكويتيين

مشرف يدعو المستثمرين الكويتيين الى الاستثمار في باكستان بسبب مزاياها الكثيرة

اقتصاد/كويت/باكستان/مشرف
مشرف يدعو المستثمرين الكويتيين الى الاستثمار في باكستان بسبب مزاياها الكثيرة

الكويت 4 - 12 (كونا) - دعا الرئيس الباكستاني برويز مشرف المستثمرين الكويتيين الى زيادة استثماراتهم في باكستان نظرا للمزايا الكثيرة التي تتمتع بها بلاده والفرص التي تتيحها للمستثمرين الاجانب.

واستعرض مشرف في لقاء مع رجال الاعمال في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت ابرز هذه المزايا وفي مقدمتها الموقع الاستراتيجي لباكستان والذي يجعلها بوابة مهمة ورئيسية لدول المنطقة التي تقع فيها. وقال ان الاقتصاد الباكستاني يشهد حاليا نموا ملحوظا الى جانب استقرار معظم المؤشرات الاقتصادية وتحقيقها لمعدلات نمو ايجابية خلال السنوات الاخيرة وهو ما يمنح المستثمرين فرصا جيدة للاستثمار.

واشار مشرف الى المزايا التي يتمتع بها المستثمرون الاجانب حيث يمكنهم تملك 100 في المائة من المشروع الى جانب التشريعات و القوانين التي تحمي حقوقهم .

وذكر ان بلاده تعتبر من الاسواق الكبيرة لاي مستثمر حيث يبلغ تعداد باكستان نحو 150 مليون نسمة لدى معظمهم القدرة الشرائية الجيدة حيث اصبحت بلاده تصنف على انها من الدول متوسطة الدخل بعد ان كانت ضمن قائمة الدول منخفضة الدخل.

وحول ابرز القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها قال مشرف ان ثمة العديد من القطاعات التي يمكن ان تجذب اليها المستثمرين الاجانب منها قطاع الطاقة وتوليد الكهرباء والصناعات الغذائية والقطاع التكنولوجي وقطاع الاتصالات والمواصلات . واشار الى برنامج التخصيص الذي بداته باكستان منذ سنوات موضحا انه يسير بنجاح كبير حيث يتوقع ان يشمل قريبا قطاع الاتصالات إلى جانب عدد من المشاريع النفطية والشركات العاملة في الصناعة النفطية.

من جانبه اعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت على الغانم عن ارتياح اعضاء الغرفة ومجتمع الاعمال الكويتي للتطورات التي تشهدها باكستان منذ تبنى الرئيس مشرف لبرنامج الاصلاح الاقتصادي في عام 2000.

وقال الغانم ان هناك ثقة كاملة بان باكستان وجدت الطريق الصحيح لتحقيق اهدافها الاقتصادية مضيفا ان ما تحقق من انجازات خلال هذه الفترة القصيرة نسبيا يؤكد قدرتها على تحقيق انجازات تنموية مماثلة للانجازات التي حققتها دول اخرى.

يذكر ان الرئيس الباكستاني الذي وصل الى الكويت امس في زيارة تستمر يومين يرافقه وفد يضم كلا من وزير المعلومات والاذاعة شيخ راشد احمد ووزير الدولة للنفط والموارد الطبيعية مير محمد نصيرخان منجل ضافة الى عدد من كبار المسوءولين.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الجمعية الوطنية العراقية

الجمعية الوطنية العراقية تقر ميزانية 2006 والبالغة 50 الف مليار دينار عراقي

اقتصاد/عراق/ميزانية/اقرار
الجمعية الوطنية العراقية تقر ميزانية 2006 والبالغة 50 الف مليار دينار عراقي

بغداد - 4 - 12 (كونا) -- اقرت الجمعية الوطنية العراقية اليوم الميزانية العامة للعام 2006 والبالغة 50 الف مليار دينار عراقي.

وقال نائب رئيس الجمعية الوطنية العراقية حسين الشهرستاني لدى اعلانه نبأ اقرار الميزانية انها "اعلى ميزانية في تاريخ العراق".

واعرب الشهرستاني في مؤتمر صحفي عقده بعد جلسة الجمعية الوطنية عن امله في تكون الحكومة المقبلة اهلا لتحمل هذه الميزانية وانفاقها بالشكل الصحيح.

وكانت وزارة المالية اعلنت الاسبوع الماضي الخطة التفصيلية لآلية انفاق هذه الميزانية.

وقال الشهرستاني ان هذه الميزانية هي " ميزانية الفقراء وتفتخر الجمعية الوطنية بانها اقرتها ".

وفيما يتعلق برفع الحصانة عن عضو الجمعية حازم الشعلان اعرب عن اسفه لرفض عدد من اعضاء الجمية الوطنية طلبا تقدم به نحو 89 عضوا وبالتالي لم يدرج في جدول الاعمال.

وقال الشهرستاني "ان الجمعية ستنعقد غدا لاكمال المشاريع المتبقية".
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
شركة اماراتية

شركة اماراتية توقع اتفاقية مع شركة استرالية لتاسيس شركة تصنيع حافلات في ابوظبي

اقتصاد/امارات/تصنيع/حافلات
شركة اماراتية توقع اتفاقية مع شركة استرالية لتاسيس شركة تصنيع حافلات في

ابوظبي ابوظبي - 4 - 12 (كونا) -- اعلنت شركة اماراتية هنا اليوم عن توقيعها اتفاقية مع شركة استرالية لتاسيس شركة لتصنيع حافلات الركاب في مدينة ابوظبي الصناعية بقيمة استثمارية تصل الى 100 مليون درهم اي (ما يعادل 27 مليون دولار امريكي).

وقال مدير مجموعة الامارات المساندة اياد الانصاري لوكالة انباء الامارات (وام) ان المصنع سيعمل بطاقة انتاجية اولية تصل الى 300 حافلة سنويا على ان تتضاعف مستقبلا.

واضاف ان خط الانتاج في ابوظبي سيكون جاهزا قبل نهاية العام المقبل مشيرا الى بدء انتاج الحافلات الجديدة عبر تجميعها في استراليا.

واوضح ان الاهداف من تصنيع حافلات من فئة 33 راكبا وحتى 54 راكبا مقسمة هي لنقل طلاب المدارس وللنقل العام داخل مدن الامارات واستغلالها كحافلات سياحية عالية الرفاهية.

ولفت الى ان الشركة سوف تصدر من ابوظبي الى دول الخليج العربي في العام الثالث من بداية الانتاج مبررا ذلك ان حجم الطلب في السوق المحلية حاليا كبير.

واوضح الانصاري ان الحافلات المصنعة سوف تبنى على هياكل ومحركات (مرسيدس) اذ ستكون شركة مرسيدس الشرق الاوسط الجهة المشرفة على التوريد والتنسيق.

واشار الى انه بموجب الشركة الجديدة فان أبوظبي تصبح المحطة الرابعة لشركة (فولغرن) الاسترالية في تصنيع الحافلات خارج استراليا بعد سنغافورة وماليزيا وهونغ كونغ اضافة الى ثلاث مصانع في استراليا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى