أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«التنظيف»

كتب علاء السمان: كشفت مصادر مؤكدة في تصريح خاص لـ «الرأي العام» عن استعدادات الجهات المعنية في بلدية قطر لفتح مظاريف المناقصة التي طرحتها منذ فترة وذلك خلال الاسبوع الجاري.
وأفادت المصادر ان المرحلة النهائية استقبلت خمس شركات تم تأهيلها وهي الشركة الوطنية للتنظيف (الكويت) وشركة سنغافورية وأخرى اندونيسية ورابعة اسبانية والشركة الخامسة يونانية.
وقالت المصادر ان حظوظ «التنظيف» كبيرة جدا للفوز بهذه المناقصة لما لديها من امكانات تؤهلها لذلك، منوهة إلى فتح العطاءات المالية التي تقدمت بها الشركات المؤهلة إلى المرحلة الاخيرة خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرة إلى ان الشركات الخمس تم تأهيلها فنيا بعد فرز لقدرات وماهية الشركات المتقدمة والتي تبلغ اضعاف العدد المؤهل على حد قول المصادر.
ومن ناحية اخرى قالت مصادر مقربة ان «الوطنية للتنظيف» بدأت قبل ايام تنفيذ العقود التي فازت بها من قبل بلدية الكويت والتي تصل مدتها إلى خمس سنوات، فيما كشفت عن تقدم الشركة لعدد من المناقصات سواء في السوق المحلي أو الاقليمي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«نابسكو»

قال نائب رئىس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الوطنية للخدمات البترولية «نابسكو» مبارك جاسم الجاسم ان الشركة وصلت إلى مراحل التأهيل النهائية لتنفيذ عقود خاصة بأعمال الحفر واصلاح الآبار في السوق السعودي.
وأشار إلى استعدادات الشركة لتنفيذ مثل هذه العقود التي تتراوح مدتها ما بين ثلاث إلى أربع سنوات لافتا إلى ان المرحلة المقبلة ستشهد توقيع العقود رسميا بخصوص هذا الأمر.
وكشف في سياق حديثه لـ «الرأي العام» ان «نابسكو» تلقت عروضاً عدة بخصوص عقد تحالفات استراتيجية، لافتا إلى حرص الشركة على دراسة هذه العروض بشكل متأن للتأكد من اضافة ميزة جديدة من خلالها.
ونوه إلى دخول كل من «كامكو» و«الاستثمارات الصناعية» عبر تملكهم بحدود الـ 17 مليون سهم في الشركة بواقع 100 فلس للسهم مضاف اليها علاوة الاصدار التي تقدر بـ 400 فلس حيث سيكون دخولهما عبر الزيادة في رأسمال الشركة, مشيرا إلى تقديمهم افضل العروض المالية الاستراتيجية لدعم الشركة في مشاريعها المستقبلية.
وبين الجاسم ان الاستراتيجية التي تنتهجها «نابسكو» من خلال زيادة رأسمالها إلى 7 ملايين دينار تنصب في اتجاه تمويل مشروعاتها المستقبلية سواء في شمال الكويت أو السوق السعودي علاوة على الدخول في مشاريع وخدمات جديدة أبرزها البيئة التي قطعت فيها الشركة شوطاً كبيراً.
وأكد ان «نابسكو» تعمل على عقود طويلة الأمد ودائمة ومعظمها يجدد تلقائيا.
وعن سعر سهم «نابسكو» في سوق الكويت للاوراق المالية قال الجاسم ان السعر الحالي يعتبر عادلاً جدا لسهم الشركة,,, وهناك الكثير من الشركات التي تسعى لتضخيم أخبارها بهدف الترويج لاسهمها, اما نابسكو فلديها مبدأ الشفافية التامة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«إم تي سي»

كتبت أمل عاطف: علمت «الرأي العام» ان مجموعة الاتصالات المتنقلة «ام تي سي» تسير بنجاح في خطتها للتحول إلى شركة عالمية تتواجد في اسواق عالمية مجدية استثماريا، لتدخل بذلك إلى مصاف شركات الاتصالات المتنقلة الأكبر في العالم.
وأوضحت مصادر مطلعة ان «ام تي سي» تدرس في الوقت الراهن فرصا استثمارية مجدية في اسواق حول شرق آسيا وعلى رأسها باكستان وبنغلاديش.
وأشارت المصادر إلى ان فرقا متخصصة تدرس حاليا هذين السوقين، تمهيدا لاتخاذ القرار الاستثماري الخاص بالدخول اليهما، موضحة ان الشركة لمست رغبة من المسؤولين في هاتين الدولتين لجذبها نحو الاستثمار هناك.
ومن جهة أخرى قالت المصادر أن صفقة الاتصالات في السودان في مراحلها الأخيرة، موضحة انه سيعلن عن نتيجة الصفقة بعد اجتماع «ام تي سي» مع «سوداتل» في السودان بداية الاسبوع المقبل من الشهر الجاري.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الاستثمارات الوطنية

وأوضح التحليل الاسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية ان السوق انهى تداولاته للاسبوع الماضي بعد مروره بجلسات متذبذبة حيث انخفض في اول يوم من الاسبوع وفي آخر يوم ايضاً، بينما ارتفع المؤشر السعري للسوق خلال الايام الوسطى للاسبوع، وقد كانت السمة الغالبة للتداول خلال هذا الاسبوع هو التذبذب والتردد ما بين جني للأرباح وتغيير للمراكز وبين عمليات الشراء حيث كان واضحاً التجميع لأسهم بعينها ونعتقد انها مستهدفة من قبل مستثمرين خليجيين الذين دخلوا السوق في وقت عزف فيه المستثمرون المحليون من افراد ومؤسسات عن الشراء اقتناعاً بعملية التصحيح الفني الذي من المقنع جداً ان يطول التداولات في فترة ارتفع فيها السوق على وتيرة واحدة دون ان يتخلله عمليات تصحيح جلية ومن باب اولى ان تلبي حاجة السوق ليأخذ كامل دورته، فقد تم تداول سهم شركة مشاريع الكويت القابضة بمبلغ 121,3 مليون دينار مطلوبا بالحد الاعلى وتأثر سهم شركة الاتصالات المتنقلة Mtc ايضاً ليرتفع 280 فلساً خلال ثلاثة ايام تداول اثر ورود اخبار حول فرصتها السانحة في الحصول على عقد تشغيل شركة «سوداتل» في السودان، فيما حافظ سهم بيت التمويل الكويتي على مستوياته السعرية الآنية باستمرار عمليات الشراء عليه بهدوء وبعيداً عن الاضواء.
هذا وقد انتهى الاسبوع بارتفاع في المؤشرات العامة والمتغيرات العامة حيث ارتفع مؤشر (nic-50 ـ الوزني ـ السعري) بنسب ( 2,2 في المئة و1,9 في المئة و1,6 في المئة) على التوالي عن الاسبوع قبل الماضي، كما ارتفعت في المقابل المتغيرات العامة (عدد الصفقات ـ كميتها ـ قيمتها) بنسب (21 في المئة و24 في المئة و32 في المئة) على التوالي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الشركات الأكثر تداولاً

اجتذب سهم الصناعات الوطنية خلال الفترة الأخيرة أنظار المتعاملين في سوق الكويت للأوراق المالية بعد موجة الصعود المعتدل التي لاقاها عبر دخول المحافظ والصناديق الاستثمارية المحلية والخليجية على السهم.
وجاءت التوصية بزيادة رأسمال الشركة لتعطي اشارة الشراء القوية على السهم فيما استفادت الشركة من صفقة بيع جزء من ملكيتها في المباني حيث أصبحت أرباح نهاية العام مضمونة جراء هذه الصفقة التي جنت الصناعات الوطنية من خلالها ربحية تفوق الـ 70 مليون دينار, وبات من المؤكد استمرار اداء السهم لمزيد من الاتزان خصوصاً ان الانظار تتجه حالياً الى ادراج دانة غاز في سوق ابوظبي اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، ولما سيكون لمجموعة الصناعات الوطنية من مردود ايجابي حيث تمتلك فيها ما يقارب الـ 2,8 في المئة من دون كلفة.
تجدر الاشارة الى ان سهم الصناعات الوطنية وصل الى مستوى 2,060 دينار لدى تعاملات الاسبوع الماضي الا انه اقفل عند 2,020 دينار مع آخر تعاملات الاسبوع.
يذكر ان الصناعات جاءت في المرتبة الأولى لأكثر الشركات تداولاً.

المركز المالي
بدأ سهم المركز المالي يستجيب لأداء السوق مجدداً بعد فترة من هدوء التعامل على السهم، في ما أدى دخول محافظ وصناديق تابعة لشركة الاستثمارات الوطنية على السهم الى تجديد النشاط, ولعل الاداء القوي لسهم الصناعات الوطنية سيلحق بفائدته المركز المالي الذي يملك نسبة جيدة من السهم عند مستويات متدنية, ومن ناحية الارباح فمن المتوقع ان تكشف الشركة عن ربحية كبيرة مع نهاية العام الحالي خصوصاً ان صناديقه تسجل بشكل يومي نتائج جيدة.
وجاءت شركة المركز المالي في المركز الثاني خلال تعاملات الاسبوع الفائت, ومن المتوقع ان يواصل السهم اداءه النشط في ظل استمرار المحافظ في وتيرة الدخول القوية عليه عند المستويات الحالية.

المشاريع
تسعى شركة مشاريع الكويت القابضة الى تفعيل خطتها الاستراتيجية التي ترمي اليها حيث سيكون لها المردود الايجابي على اداء السهم في سوق الكويت للأوراق المالية خلال المرحلة المقبلة.
ومن المتوقع ان تحقق الشركة مع نهاية العام الحالي طفرة جديدة في نتائجها ومن الجانب الآخر تترقب الأوساط المالية الكشف عن معلومات جديدة عن شوتايم التي يتوقع ان تحقق الشركة من خلالها نقلة جديدة.
الأوساط كافة تؤكد ان السعر الحالي لا يرتقي الى أداء ومستقبل ومشروعات ونتائج الشركة خلال المرحلة المستقبلية فإن التوجه الحالي يجمع على ان السهم سيواصل اداءه الجيد كي يدخل في حيز جديد.
يذكر ان المشاريع جاءت في المرتبة الثالثة لأكثر الشركات تداولاً من حيث القيمة.

المجموعة الدولية
مع استعدادات المجموعة الدولية للاستثمار لإدراج شركة المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين خلال الايام المقبلة بدأت موجة التفاعل مبكراً، فيما أثر ما يتردد حول عقود قادمة لشركات تابعة مثل جراند وبترو جلف بشكل ملحوظ.
ومن ناحية اخرى تجهز المجموعة الدولية لادراج شركات اخرى سيكون لها التأثير الاكبر مثل التكافل الدولية البحرينية في الكويت وآجال القابضة وبنك المستثمرون الذي سيدرج قريباً في البحرين والكويت، وايضاً تستعد لطرح شركة تأجير السعودية للاكتتاب بعد زيادة رأسمالها خلال المرحلة المقبلة، فكل ذلك يمثل دعائم رئيسية للشركة ومن المتوقع ان يواصل السهم أداءه الجيد بدعم من العوامل الايجابية المحيطة به.
تجدر الاشارة الى ان سهم المجموعة الدولية استحوذ على المركز الرابع.

الاستثمارات الوطنية
جاءت شركة الاستثمارات الوطنية في المركز الخامس وذلك لأسباب عدة أبرزها النشاط الحالي لسهم الاتصالات المتنقلة والتي تعتبر أحد كبار الملاك الرئيسيين فيها، حيث تستفيد بشكل مباشر من الاداء الجيد لأسهمها.
ومن المعلوم ان شركة الاستثمارات الوطنية تعتبر من افضل صناع السوق لإدارتها صناديق ناجحة عدة تؤهلها لتحقيق ارباح قياسية مع نهاية العام الحالي.
والجدير بالذكر ان الشركة تملك حصصاً مؤثرة في بعض الشركات المدرجة مما لا يدع مجالاً للشك ان السهم مقبل على مزيد من الاداء المتزن كونه يعتبر من الأسهم الجيدة في السوق حالياً.

بترو جلف
استحوذت شركة «بترو جلف» على المرتبة السادسة بفعل ما يتوارد من انباء حول توجهها لإبرام عقود ضخمة الى جانب المفاوضات التي تجري حالياً بخصوص بيع الحفار بينغس, إذ ستحقق من خلال هذه الصفقة ربحية تصل الى 28 مليون دولار.
ولا يخفى ان استعدادات الشركة لادراج «سوبر يور» في سوق ابوظبي خلال الفترة القليلة المقبلة سيعطي للسهم مزيداً من الزخم.
وبات واضحاً من خلال تداولات السهم الاسبوع الماضي دخول محافظ وصناديق استثمارية عليه باعتباره رخيصاً بالنظر الى ما يتوارد من أنباء حول عقود الشركة

الهواتف
تتجه شركة الاتصالات المتنقلة لابرام صفقة جديدة في السوق السوداني خلال المرحلة المقبلة الأمر الذي اعطى للسهم مزيداً من الزخم وسط توقعات بمواصلة الاداء المميز عبر توجهات مجلس ادارة الشركة لتفعيل خطتها كي تصبح الـ Mtc من الشركات العالمية في تقديم خدمات الهاتف النقال.
والجدير بالاشارة ان الشركة انهت الاكتتاب الخاص بزيادة رأس المال بنسبة 100 في المئة حيث سيدخل خزينتها عوائد كبيرة سواء من خلال علاوة الاصدار أو القيمة الاسمية للسهم.
إلى ذلك، تقوم محافظ استثمارية بالشراء القوي على السهم للاستفادة من النشاط الحالي وسط توقعات بمواصلة ذلك خلال الاسبوع الحالي خصوصاً ان الشركة ستبرم صفقة السودان قريباً.

الأسماك
شهد سهم الاسماك خلال الاسبوع الماضي عمليات تجميع ملحوظة في ظل ما يتوارد من معلومات حول بيع جزء من حصتها في شركة سدافكو السعودية فيما قامت محافظ مالية بتوجيه جزء من سيولتها الى السهم ترقباً للاعلان عن هذه الصفقة.
الى ذلك، كسر السهم مستوى الـ 600فلس ومن ثم عاد الى 570 فلساً وسط توقعات بنشاط قريب.
وجاء سهم الاسماك في المركز الثامن.

الأهلية للاستثمار
استعاد سهم الأهلية للاستثمار نشاطه بعد ايقاف استمر ما يقارب الاسبوعين بسبب بياناتها المالية، فيما يتوقع للسهم الدخول في مرحلة جديدة من الاداء القوي بفعل دخول المحافظ الاستثمارية المحلية والخليجية عليه عند المستويات الحالية.
ومن ناحية أخرى، أثيرت أنباء حول سعي جهات خليجية للاستحواذ على حصة جديدة من الشركة من خلال تعاملات السوق، وفي حال اتمام هذه الصفقة فستؤثر بشكل قوي في أدائه.
تجدر الاشارة الى ان الأهلية جاءت في المركز التاسع.

أعيان
استفادت شركة اعيان للاجارة والاستثمار من الصفقة التي ابرمتها شركة اعيان العقارية التابعة لها في السوق السعودية عبر بيع جزء من حصتها في احدى الشركات.
ومن المتوقع ان تحقق شركة اعيان مع نهاية العام الحالي ربحية تفوق الـ 24 مليون دينار كويتي,,, الأمر الذي يؤثر في أداء السهم حالياً.
يذكر ان سهم اعيان مر بمراحل تأسيس قوية عند مستوى الـ 800 فلس, ومن المتوقع ان يواصل اداءه الجيد خلال المرحلة المقبلة.
تجدر الاشارة الى ان سهم اعيان جاء في المركز العاشر.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
- تجري ترتيبات على نار هادئة لبيع حصة أحد ملاك البنوك بسعر مقارب للدينارين.المفاوضات يقودها بنك كبير لصالح جهة غير كويتية.
- تواردت معلومات عن توجه لدى شركة الاستثمارات الوطنية لزيادة رأسمالها.
- كثفت جهة سعودية عمليات الشراء على اسهم «المشاريع».
- يجري احد الأطراف ترتيبات للحصول على قرضين من بنكين بقيمة 40 مليون دينار سيوجههما لشراء اسهم في «الأهلية» و«غلف انفست».
- قامت شركة النور للاستثمار بعمليات شراء على اسهم شركة مجموعة الاوراق مع خطة المجموعة للتحول الى شركة اسلامية.
- قدرت أوساط مطلعة ان تبلغ ربحية سهم مجموعة الاوراق مع نهاية العام 85 فلساً.
- توقعت أوساط مطلعة حدوث اكثر من تطور مهم من شأنه ان يدعم الملاءة المالية بشكل كبير لبنك برقان، ولفتت المصادر الى قضية مطالبة البنك الشهيرة، بالاضافة الى تطورات تصفية محفظة الباب.
- تقوم احدى شركات الاستثمار خلال الاسبوع الجاري ببيع جزء من حصتها في احدى الشركات الاسلامية التي تتداول عند مستوى قريب من الدينارين والشركة نفسها تستعد للكشف عن تحالف لها من احدى شركات الخدمات في قطر.
- تواردت انباء حول قرب اعلان «بترو جلف» عن عقد نفطي جديد في احدى الدول العربية بقيمة كبيرة جداً.
- علمت «الرأي العام» ان احدى الشركات الاستثمارية المدرجة تتملك ما يقارب المليوني سهم في شركة اتحاد للاتصالات في المملكة العربية السعودية بسعر 65 ريالاً للسهم، في حين ان السهم يتداول حالياً عند مستوى يفوق الـ 700 ريال للسهم الواحد.
- استحوذت احدى الشركات الاستثمارية العريقة والتي تدير عدداً من الصناديق الاستثمارية على حصة تقارب الـ 5 في المئة في احدى الشركات الصناعية التي تتجه الى زيادة رأسمالها.
- من المتوقع ان تبت ادارة البورصة في تصور فريق عمل البيوع المستقبلية خلال الاسبوع الجاري لتقديم الخدمة.
- تواردت أنباء حول قرب توقيع «جراند» لمشروع B,o,t في المملكة العربية السعودية.
- حققت شركة «أعيان العقارية» ربحية تفوق الـ 35 فلساً من خلال ابرام صفقة استثمارية في السوق السعودي وجهات تفاوض الشركة على شراء طوابق جديدة في برج هاجر.


--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
ترقبوا بعد قليل



جرايد الأحــــــــــــــــد
4\12\2005
 

ابو ريم

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
211
يعطيك العافيه اخوي الكندري مجهود تشكر عليه
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المباني

المباني: مجلس إدارة جديد بأغلبية لمـجموعة الشايع
كتب محمد الاتربي:
انتخبت الجمعية العامة العادية لشركة المباني مجلس إدارة جديداً ضم حمد عبدالعزيز الشايع، عبدالله عبداللطيف الشايع، محمد عبداللطيف الشايع، محمد عبدالعزيز الشايع، شركة البحر الأحمر، مجموعة الصناعات الوطنية، الشركة الوطنية للنقل البري. وجاء في الاحتياط كل من يوسف عبداللطيف الشايع وهيثم حمد الشايع، وكما ذكرت «القبس» أمس سيتولى محمد عبدالعزيز الشايع رئاسة مجلس الإدارة.

وقال الرئيس السابق للمباني خالد المشاري الذي ترأس الجمعية العامة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 12.74% نظراً للتطورات الأخيرة التي شهدتها الشركة الممثلة في قيام «الصناعات الوطنية» ببيع 35% من رأس مال المباني، فإن المجلس الحالي قرر إفساح المجال للمشترين الجدد ومساهمي الشركة بانتخاب مجلس إدارة للسنوات الثلاث المقبلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الصناعات»

«الصناعات» وشركات تابعة وحليفة تستثمر في شركة كهرباء كراتشي
حصل كونسورتيم مجموعة الصناعات الوطنية والمؤلف من شركاتها التابعة وشركتا مشاريع التخصيص والأهلية للتأمين على ما نسبته 40% من حصة الحكومة الباكستانية في شركة كهرباء كراتشي التي أتمت خصخصة 73% من اجمالي اسهم الشركة «أي ما نسبته 29.2% من اجمالي اسهم شركة كهرباء كراتشي موزعة على مجموعة الصناعات الوطنية 17.5% شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء 2.92% شركة نور للاستثمار المالي 2.92% الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص 2.92% الشركة الأهلية للتأمين 2.92%»، وقد بلغت قيمة الصفقة ما يعادل 150 مليون دولار اميركي».

بينما حصلت مجموعة سعودية على 60% المتبقية من عملية التخصيص «أي ما نسبته 8،43% من اجمالي اسهم شركة كهرباء كراتشي»، وقد قامت شركة نور للاستثمار المالي بالتفاوض نيابة عن مجموعة الصناعات الوطنية واتمام الصفقة علماً بأن شركة كهرباء كراتشي مدرجة في سوق كراتشي للأوراق المالية ولديها احتكار في توليد وتوزيع الكهرباء في منطقة كراتشي التجارية وبمساحة 6000 كيلو متر مربع وتنتج حاليا 1250 كيلو وات مع قدرتها لزيادة الطاقة الانتاجية الى 1850 كيلووات. وستقوم شركة سيمنز الالمانية بدور المستشار الفني لإدارة الشركة وتحسين الأداء.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المال»

«المال» تؤسس شركة قابضة للاستثمار في قطر
ذكرت شركة المال للاستثمار انها تعمل حالياً على تأسيس شركة كويتية قابضة مع شركاء كويتيين آخرين مشيرة الى ان هذه الشركة ستقوم بالاستثمار في شركة خدمات قطرية.

«التبريد» استلمت 2.15 مليون دينار من التعويضات


اعلنت شركة صناعات التبريد والتخزين انها استلمت من بداية سبتمبر من الهيئة العامة لتقدير التعويضات مبلغ وقدرة 2.152 مليون دينار مشيرة الى ان ما استلمته من تعويضات حتى الآن بلغ 2.723 مليون دينار.

واوضحت «التبريد» في بيان لها ان اجمالي المبلغ الموافق عليه للشركة من قبل لجنة التعويضات يبلغ 18.636 مليون دولار اميركي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سهم المشاريع

الملاك الرئيسيون رفعوا حصتهم من 42% إلى 56%
سهم المشاريع يرتقي صعوداً بفعل تغير الملكيات وصفقة شوتايم
كتب محمد الاتربي:
جملة تطورات ايجابية، أثرت بشكل لافت على سهم شركة المشاريع، فلم يأت صعوده بالحد الاعلى لايام متتالية من باب المصادفة اذا انتهت تداولات نهاية الاسبوع الماضي وكان السهم مطلوباً بنحو 6 ملايين من دون أي عروض.

وفي مطلع تعاملات الاسبوع سجل صعوداً بالحد الاعلى ايضاً.

اوساط السوق لم تكن معتادة على ذلك مع سهم المشاريع الاكثر شعبية وتوافراً في السوق، لكن كما هو واضح ومعلن فان قواعد الملكيات تبدلت.

فقد ارتفعت حصص الملاك الرئيسيين في الشركة خلال الفترة الماضية، حيث وصلت الى 56% مقابل 42% سابقاً.

دخلت شركات اخرى ومحافظ وصناديق على خط التملك في ضوء الارباح التي ستجنيها الشركة سواء في المشروعات التي لدى شركاتها الزميلة، او التي لديها بشكل مباشر.

أبرز المشروعات الاستراتيجية لدى المشاريع القابضة هو «شوتايم» فاقتراب اتمام صفقة الشوتايم والبدء في التسويق انعش تداولات السهم خصوصا وان المعلومات المعروفة هي ان التقييم الاولي للشركة 2 مليار دولار اميركي.

وطبقاً لما هو متداول، فان عملية التسويق للمرحلة الاولى ستتم خلال الربع الاول الذي بات قريباً جدا.

والتغطية مضمونة بالكامل في ضوء تعهد الشركة العالمية التي ستدير العملية.

معلومات اخرى تتردد عن احتمال اجراء تقييم جديد، وسيكون للمشاريع الحق والقرار في عملية اختيار الطرح الثاني من عدمه، حيث بامكانها الاكتفاء بالطرح الاولي فقط، ولها حق البيع في السوق مباشرة وفي تلك الحالة ستحقق ارباحاً مضاعفة.

في كل الخيارات، الصفقة رابحة للمشاريع بكل المقاييس، اذ بحسب تقديرات المصادر فان الربح الأول 3،1 مليار قياساً الى ما قيل بان كلفة الشركة 300 مليون دولار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الصناعات لمواد البناء

زيادة رأس مال الشركة 50% وعلاوة الإصدار 400 فلس
الصناعات لمواد البناء: 6 مشاريع في جدة والرياض ومسقط والكويت
كتب محمد شعبان:
علمت «القبس» ان لدى شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء نحو 6 مشاريع كبرى في الكويت ومنطقة الخليج تستعد للاستثمار فيها بشكل مباشر.
وكشفت مصادر عن ان تلك المشاريع هي السبب الرئيسي والاساسي وراء اتخاذ مجلس الادارة قراراً بزيادة رأس مال الشركة 50%، ليتناسب مع طموحات المرحلة المقبلة.

وكان اعلن امس عبر سوق الاوراق المالية ان مجلس الادارة أقر في اجتماعه زيادة رأس مال الشركة 50%، على ان تطرح للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، بقيمة 100 فلس للسهم وعلاوة اصدار مقدارها 400 فلس.

والمشاريع التي تستعد لها الصناعات الوطنية لمواد البناء هي عبارة عن مشروعين في جدة والرياض، حيث تنوي الشركة تشييد مصنعين للطابوق الخفيف، وألواح الاسقف، وذلك تمشياً مع النهضة العمرانية الضخمة المقبلة عليها المملكة العربية السعودية.

كما تستعد الصناعات الوطنية لمواد البناء للمشاركة في مشاريع سكنية ستطرح في سلطنة عمان، وتطلع الشركة لان يكون لها دور بارز فيها.

على الصعيد نفسه تعتزم الشركة الدخول في مشروعات صناعية وسكنية في ابو ظبي ايضاً.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المركز المالي»

الحد الأدنى للمساهمة 1000 وحدة
«المركز المالي» يطلق صندوقا للاستثمار في أسواق المنطقة
اعلن نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات المحلية والعربية في المركز المالي الكويتي «المركز» سامي الحساوي، ان المركز سيطلق اليوم صندوقا استثماريا خاصا بالاسواق الخليجية، يهدف الى استثمار الاموال لمصلحة من يرغب من المستثمرين في تحقيق عوائد على المديين المتوسط والطويل، وذلك في مجال بيع وشراء الاوراق المالية للشركات المدرجة في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي والاصدارات الاولية والسندات الحكومية والاكتتابات العامة المتوقع ادراجها في تلك الاسواق.

واضاف ان «المركز» سيدير الصندوق الخليجي من خلال الاعتماد على افضل الوسائل الاستثمارية المتاحة في كل سوق وبشكل منفرد استنادا الى خبرة «المركز» في ادارة الاصول والصناديق والمحافظ خاصة ان صناديق «المركز» قد حققت عوائد مجزية لمستثمريها خلال العام الحالي ومنها صندوق الممتاز للأسهم، وصندوق الاستثمار والتطوير الذي يعتبر اكبر صندوق استثماري في الكويت الى جانب صندوق المركز الاسلامي وصندوق فرصة للخيارات وصندوق الادخار.

واكد ان اسهم صندوق المركز الخليجي ستنتقى على يد فريق عمل «المركز» المتميز الذي سيديره بشكل مباشر بكل كفاءة وحرفة استثمارية مما يضمن لمساهميه عوائد مجزية خاصة انه تأسس ليكون صندوقا استثماريا متوسطا الى طويل المدى.

وذكر الحساوي ان «الصندوق الخليجي يتطلع للاستفادة من الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده دول المنطقة نتيجة لارتفاع عوائدها النفطية وهو ما انعكس ايجابا على اسواقها المالية».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المعدات»

«المعدات» حازت أقل أسعار مناقصة مد أنابيب
قالت شركة المعدات القابضة إن شركة الخدة العالمية للتجارة العامة والمقاولات (شركة مملوكة للمعدات) حازت أقل الأسعار في مناقصة تابعة لوزارة الطاقة بمبلغ 495 .6 ملايين دينار لتزويد وتركيب وتشغيل خط أنابيب وقود الغاز من المشعب (أ) بالمقوع إلى محطة الشويخ للقوى الكهربائية.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أنها لم تستلم بعد أي كتاب رسمي من لجنة المناقصات المركزية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المزايا»

إدراج «المزايا» الكويتية في سوق دبي الشهر الجاري
تقوم شركة المزايا القابضة بالإجراءات القانونية التي تسبق عملية إدراجها في سوق دبي المالي.

وقال فتحي ضميري مساعد رئيس الشركة لمشاريع دبي خلال حفل إطلاق مشروع برج «سكاي غاردنر» انه سيتم إدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي قبيل نهاية شهر ديسمبر الجاري.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«بيتك»

أعلن تقديم خدمات عقارية في ماليزيا
الـخميس: «بيتك» يوسع تمويل شراء العقار إلى 8 دول
قال مدير ادارة العقار المحلي في بيت التمويل الكويتي «بيتك» صلاح الخميس ان «بيتك» سيطرح خلال مشاركته في معرض العقار والاستثمار والبناء، فرصا ومزايا عديدة، منها تقديم الخدمات العقارية المعروفة في دولة جديدة هي ماليزيا ليرتفع بذلك عدد الدول التي يقدم فيها خدمة تمويل شراء العقار الدولي الى 8 دول، وتشمل الخدمة الآن مكة المكرمة والمدينة المنورة والبحرين وعمان والامارات ومصر ولبنان وبريطانيا وماليزيا وقريبا تركيا.

واضاف الخميس في تصريح صحفي ان «بيتك» سيقدم منتجاته وخدماته العقارية وعروضه الجديدة لتمويل شراء السكن الخاص مع طرح قسائم سكنية للبيع بأسعار مميزة، وذلك استمرارا لجهوده في خدمة عملائه والمساهمة بدور في توفير السكن المناسب للمواطن واعتبار ذلك من اولوياته.

العقار الدولي

وذكر الخميس ان تمويل شراء العقار الدولي يحتل اهمية كبيرة في انشطة «بيتك» العقارية عبر خدمات ومنتجات ينفرد بها او بالتعاون مع شركات لها خبرة في هذا المجال، لذلك توسع نشاطه في هذا المجال الى دول جديدة هي ماليزيا، علاوة على الدول السبع المقدمة فيها الخدمة حاليا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الرابطة والتنظيف والزمردة

الرابطة والتنظيف والزمردة تؤسس خليج «إ÷ييشن»
سعيد دشتي: الرابطة تسير وفق خطة واستراتيجية لمضاعفة الأرباح والتنظيف تأهلت فنيا لمناقصة قطر
كتب جمال رمضان:
أعلنت ثلاث شركات محلية امس عن تأسيسها لشركة جديدة وهي شركة جلف إ÷ييشن والشركات الثلاث هي شركة رابطة الكويت والخليج القابضة والشركة الوطنية للتنظيف وشركة الزمردة الاستثمارية لادارة الاصول.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة الرابطة سعيد دشتي امس عقب انعقاد الجمعية التأسيسية للشركة ان رأسمال الشركة 1.5 مليون دينار موزعة على 15 مليون سهم وقد تأسست الشركة بغرض تقديم خدمة شراء الطائرات والاصول الاخرى المرتبطة بها نيابة عن شركات الطيران والتنسيق مع المصانع وكذلك تقديم خدمات تمويل مشاريع شراء الطائرات بصورة كلية او جزئية في ظل دراسات التقييم وتحديد عوامل المخاطر المرتبطة بمثل تلك المشاريع.
واضاف ان الشركة ستعمل كذلك على مساعدة شركات الطيران في تسويق طائراتها بالبيع والتأجير وكذلك تقديم الخدمات المرتبطة بتمويل وتوفير الدعم الفني لشركات الطيران والاستثمار المشترك والمتخصص في مجال صناعة الطيران.
وقال دشتي ان شركة الرابطة وبالتعاون مع شركة التنظيف والزمردة اتجهت الى الاستثمار في هذا القطاع نظرا لما نراه من تطورات عبر تأسيس شركات طيران خاصة او مزيد من الحركة والتنقلات بين دول المنطقة والحاجة لشركة متخصصة في الطائرات الخاصة والتي نتوقع لها سوقا رائجا.
واشار دشتي الى ان مجلس الادارة الذي تم تشكيلة من قبل كل من شركة الرابطة والتنظيف والزمردة انما يدل على تعاون الشركات الثلاث في مساعدة الشركة الجديدة وانجاح انشطتها بما ينعكس على ارباح الشركات المؤسسة ودعمها لانشطة جديدة واسواقنا في حاجة حقيقية وماسة لها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أخبار البورصة لجريدة الوطن

مليون سهم مشاريع بسعر 290 فلسا

بنك الخليج المتحد يحقق 65 مليون دولار أرباحاً في شهرين

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» إن بنك الخليج المتحد حقق في غضون شهرين ارباحاً استثمارية تفوق الـ 65 مليون دولار.
وقالت المصادر ان ارباح بنك الخليج المتحد جاءت نتيجة لشراء القرابة 70 مليون سهم من شركة مشاريع الكويت الاستثمارية في شهري سبتمبر وأغسطس الماضيين باسعار تتفاوت من 280 - 290 فلسا للسهم.
وأكدت المصادر على أن صعود سهم المشاريع وانعكاس ذلك على سعر السهم انما يحقق لبنك ارباحاً تصل الى 100% بعد اغلاق سهم شركة المشاريع على 500 فلس في تداولات الأمس.



نشاط ملحوظ لـ «الوطنية لمواد البناء» بعد اقرار زيادة رأس المال بنسبة 50%

أكد مصدر مطلع في شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء بأن يشهد سهم الشركة نشاطا ملحوظا وكبيرا خلال الفترة المقبلة وذلك رغبة للكثير من الصناديق والمستثمرين في الدخول والمشاركة بعملية زيادة رأس المال المرتقبة لتطوير المشاريع الحالية والمشاريع الاخرى التي يتم التفاوض بشأنها بقطاعي الانشاءات والصناعة.
وكان مجلس ادارة الشركة اقر خلال اجتماعه امس زيادة رأسمال الشركة بنسبة 50% من رأس المال المدفوع بقيمة اسميه قدرها 100 فلس للسهم مضافا اليها علاوة اصدار بلغت 400 فلس للسهم وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة.



تجميع على المال للاسثتمار ترقبا لاكتتاب زيادة رأس المال وأرباح صفقة «الدار»

أرجعت مصادر مطلعة عمليات الشراء التجميعية التي يشهدها سهم المال للاستثمار لدخول عدد من المحافظ الاستثمارية وبعض المستثمرين الاستراتيجيين على السهم وذلك ترقبا للاكتتاب في زيادة رأسمال تم الاعلان عنها سابقا اضافة الى توقعات بان الشركة ستحقق ارباحا قياسية في الربع الاخير تتجاوز ما تم تحقيقه في الربع الثالث بلغت 45 فلسا ربحية السهم.
واشارت المصادر الى ان تأكيدات مضاعفة الارباح في الربع الاخير اتت بعد تحقيق الشركة لارباح وعوائد كبيرة جراء بيع حصتها في اسهم الدار للاستثمار والبالغة 13 مليون سهم بقيمة تقدر بـ 26 مليون دينار وبسعر بيع للسهم بلغ دينارين علما بان التكلفة الفعلية لشراء السهم سابقا كانت تقدر بـ 300 فلس الامر الذي يؤكد تحقيق ارباح مجزية وكبيرة ستدفع بنمو ارباح الربع الاخير.
يذكر ان رأسمال الدار للاستثمار يقدر بـ 50 مليون دينار.



توقع استمرار النشاط ومستويات سعرية قياسية لأسهم «المشاريع»

توقع محلل مالي في سوق الكويت للأوراق المالية بأن تشهد الفترة المقبلة من التداولات نشاطا مكثفا ومحموما على أسهم مجموعة المشاريع القابضة وكذلك وصول أسهمها لمستويات قياسية بعد تجاوزه سهم الشركة لأول مرة الحاجز القياسي والبالغ 500 فلس والذي يعتبر نقطة انطلاقة لمستويات قادمة للكثير من المحافظ الاستثمارية والمستثمرين لثقتهم بجدوى الاستثمار وتحقيق عوائد وأرباح كبيرة في ظل الأرباح المتنامية لأسهم المشاريع التابعة خصوصا بعد الإعلان عن بدء إجراءات إدراج شوتايم العربية وموافقة السوق السعودي على صفقة سدافكو التي تمتلك فيها كل من الأسماك المتحدة والصناعات المتحدة التابعتين للمجموعة حصصا مؤثرة.


30% ربحية «الخرسانة» من مشروع قرطبة

كشفت مصادر مقربة من شركة الخرسانة الخلوية تحقيق الشركة لارباح قياسية من تسويق مشروع قرطبة بنسبة تتجاوز 30% عن القيمة الفعلية للمشروع البالغة 2.5 مليون دينار.




«التبريد» استلمت 2.1 مليون دينار تعويضات

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة صناعات التبريد والتخزين استلمت في الاول من ديسمبر الجاري 2.1 مليون دينار من قبل الهيئة العامة لتقدير التعويضات ليصبح رصيد ما تم استلامه حتى الآن نحو 2.7 مليون دينار علما بان اجمالي المبلغ الموافق عليه للشركة من قبل لجنة التعويضات يبلغ نحو 18.6 مليون دولار.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى