شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
تضمن حبس 5 مسؤولين مع وقف التنفيذ في بنك محلي
"دار الاستثمار": "الجزائية" تصدر حكماً في قضية أسهمها في "بوبيان"

كتب - بلال بدر:
أصدرت الدائرة الجزائية برئاسة القاضي مشعل البريكي حكماً تاريخياً, امس, بحبس خمسة من مسئولي أحد البنوك المحلية لمدة سنتين مع الشغل وكفالة 200 دينار لكل منهم لوقف النفاذ مع ابعاد أحد المتهمين خارج البلاد بعد تنفيذ العقوبة وذلك عما ارتكبه مسؤولو البنك في حق شركة دار الاستثمار والتي استولوا بموجبها على أسهم بنك بوبيان المملوكة للشركة, حسب بيان من شركة دار الاستثمار.
ونقلت "دار الاستثمار" في بيان تلقت "السياسة" نسخة منه عن محامي الشركة د. يوسف ظاهر الحربش المحامي الشريك في المركز للمحاماة تعليقه على الحكم قائلا :"لقد استطعنا الاحاطة بتفاصيل وأبعاد ما قام به المتهمون بالمخالفة لأحكام قانون الجزاء, فضلاً عن مخالفتهم للأعراف المصرفية فيما يتعلق باستيلائهم على أسهم بنك بوبيان المملوكة لشركة دار الاستثمار وأموال الشركة عن طريق الحيلة والتدليس.
وأضاف: سنستمر في متابعة إجراءات مقاضاة البنك ومسئوليه حتى استرداد كافة حقوق الشركة ومساهميها.
وقالت مصادر مطلعة ان قضية دار الاستثمار واسهمها في بنك بوبيان تعود الى ديسمبر 2008 من خلال المديونية المترتبة على الشركة لدى البنك التجاري, والمرهون مقابلها 19 في المئة من اسهمها في بنك بوبيان, مؤكدة ان دار الاستثمار أصابها ضرر بالغ طوال السنوات الثلاث من اندلاع القضية وأنها تسعى بكل السبل للحصول على حقها وحقوق مساهميها ومستثمريها الذين لم يألوا جهدا في دعمهم والوقوف بجوار الشركة في كل قضاياها.
وأضاف: انه بهذا الحكم الصادر امس بات من أحقية الشركة التصرف في اسهمها في بنك بوبيان, مؤكدا انه جاء على سلامة موقف الشركة القانوني حيال قضايا لا يجيزها القانون حول معاملات وعمليات استثمارية بحتة في ضوء أدوات مصرفية متعارف عليها, لافتة الى ان دار الاستثمار لن تصمت أو تقف مكتوفة الايدي على حقوق مساهميها وأن لديها الثقة الكاملة في القضاء الكويتى العادل في نصرة الحق.
وكانت محكمة اول درجة (محكمة اسواق المال) اصدرت حكم الدعوى رقم 35/2011 في اكتوبر الماضي برفض دعوى شركة دار الاستثمار المتعلقة بالادعاء ببطلان تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان, علما أن المحكمة المستعجلة اصدرت حكما رقم 2009/1505 في يونية 2009 والمؤيد بالاستئناف بالحكم 2009/539 الصادر في يوليو 2009 والقاضي بوقف التعامل في تلك الاسهم لحين الحكم في القضية الخاصة باسترداد ملكية الاسهم بحكم نهائي.
 

baldani

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2011
المشاركات
21
الحكم أول درجة، ولدى المتهمين فرصة للاستئناف.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
مبرووووكين ملاك الدار
كم أخذت تلك القضية حيزا من نقاشنا بالسابق عن عدم حرفية البنك التجاري في التصرف بملكية الدار و طموحه بالدخول بصفقة مع البنك الوطني
مازال هناك باعتقادي اشكالية الإكتتاب بزيادة رأس المال الخاصة بحصة الدار
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
نترك التعليق للدكتور بارك الله فيه:):)

دكتووووووور

وينك يا دكتور السعد ؟
الله يمهل ولا يهمل
مبروكين يا شباب

الشكر لكل من تفضل بنقل الخبر من الاخوة، وهو "حكم تاريخي" كما ذكر في الصحف لمدلولاته....

اولا احب ان اوضح وذكرت ذلك في مشاركات سابقة، ان قضية الدار ضد التجاري تنقسم الى جزئين، جزء "جنائي" يتعلق بتهمة النصب والتدليس، وقد تم ندب لجنة خبراء وتم الاستماع لتقريرها ببداية اكتوبر كما ذكرنا هنا بالصفحة، وامس تم الحكم فيها....

الجزء الاخر "المدني"، وهو المتعلق بأحقية الدار باسهم بوبيان، وقد رفضته محكمة اسواق المال في آخر حكم الشهر الماضي بحجة "عدم الاختصاص"...واستأنفته الدار...

بالتالي، الحكم امس هو خطوة مهمة.....ولكنها ما زالت بداية الطريق....ولا تعني ان اسهم بوبيان ستعود الى الدار ومساهميها....

ابو يوسف، التجاري ما زال يملك اسهم الدار ولم يبعها لان هناك حكم قضائي بتجميدها ولا يستطيع التصرف فيها.....ما تم بيعه هو حصة "استحواذ" التي اشتراها التجاري والتي كانت بحدود 5%.....

ابو محمود، لا اعتقد ان هناك اشكالية بموضوع الاسهم التي اكتتب فيها، لان الاصل في القضاء سيعود لاساس الاسهم....

خلاف التجاري والدار حول اسهم بوبيان كان من الممكن حله وديا وأكثر من مرة، لولا تعنت المركزي ورفضه القاطع لاي تسوية ودية بحجة المحافظة على حقوق مساهمي التجاري، وكأن الدار ليس لديها مساهمين ولا حقوق لهم!!

مبروكين......والحكم على الاقل يثبت ان هناك تلاعبا تم وتدليسا ادى الى ما وصلنا اليه خلال ال3 سنوات الماضية، ولعلها خيرا.....
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
:p:p:p
[8:52:48] ِ.استقالة اعضاء من مجلس ادارة البنك التجاري الكويتي
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن البنك التجاري الكويتي (تجاري)‏
افاده باستقالة ستة من اعضاء مجلس ادارة البنك وهم:-‏
السيد/ علي يوسف العوضي
الانسة/ عنود فاضل الحذران
السيد/ طارق فريد العثمان
السيد/ سالم علي حسن العلي
السيد/ ماجد علي عويد عوض
السيد/ بدر سليمان الاحمد
وقد قرر الاعضاء بالاجماع الاستمرار في عضوية مجلس الادارة
لحين الانتهاء من انتخاب مجلس الادارة الجديد في اجتماع الجمعية
العمومية القادم.‏
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سنتان حبسا لـ 5 قياديين بالبنك التجاري



قضت محكمة الجنايات صباح امس بحبس 5 قياديين بالبنك التجاري الكويتي سنتين، وكفالة 200 دينار لوقف نفاذ الحكم، والمتهمون هم: الرئيس السابق عبدالمجيد الشطي، وجمال المطوع، وجمال الترتر، وناصر بورسلي، وسحر الرميح، والإبعاد لمتهم آخر من الجنسية البحرينية، وذلك بعد اتهامهم بقضية نصب واحتيال على شركة الدار للإستثمار.
وحضر عن الدار كلا من المحامين، د.يوسف الحربش، وفواز السعيد، وفهاد العجمي.
وذلك بقضية اختلاسات مالية مع شركة الدار للإستثمار.
ومن جانب آخر قدم ستة من أعضاء مجلس ادارة البنك التجاري الكويتي استقالاتهم صباح اليوم، وهم حسب ما ذكر موقع سوق الكويت للاوراق المالية ,علي يوسف العوضي ,عنود فاضل الحذران , طارق فريد العثمان ,سالم علي حسن العلي ,ماجد علي عويد عوض ,بدر سليمان الاحمد، وقد قرر الأعضاء بالاجماع الاستمرار في عضوية مجلس الادارة لحين الانتهاء من انتخاب مجلس الادارة الجديد في اجتماع الجمعية العمومية القادم.
وفي الإطار ذاته، قالت مصادر مطلعة لـ
alaanlogosmoll1.gif
ان أعضاء مجلس ادارة التجاري استقالوا على وقع خلافات نشبت فيما بينهم بسبب اختلافهم على تحديد نسب الأرباح التي من المفترض ان يعلن عنها البنك التجاري و التي لن تزيد في أي حال من الاحوال على مليون دينار، وذلك حسب المصادر.







المصدر : جريدة الآن
التاريخ : 16/01/2012
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
بعد موت الشركه اكلينيكيا..


عادت الحياة الى الشركه حيث تبين ان قلبها النابض لايزال ملكها ..

مبروكين

ابوعبدالله طلعت تملك الاخبار الطازجه

عموما الله يجزاك خير وانت صرحت قبل الناس

واقول اللهم لك الحمد والشكر والمنه

وما ضاع حق وراه مطالب ((( ان الله مع الصابرين أذا صبروا )))
 

notime

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2006
المشاركات
521
الإقامة
Kuwait
قبل قليل علي قناة العربيه.

البنك التجاري يستأنف الحكم.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
نرفع الصفحة ببعض الاخبار عن بنك البحرين الاسلامي...:)

صحيفة الوسط، العدد 3431 بالرابط المرفق نشرت ما يلي:
http://www.alwasatnews.com/3431/news/read/625040/1.html

ينوي افتتاح مجمَّعين ماليين جديدين في يونيو

«البحرين الإسلامي» يتوقع نمو التمويلات إلى 600 مليون دينار في 2012

المنامة - عباس سلمان
توقع الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، محمد إبراهيم نمو التمويلات التي يقدمها مصرفه الإسلامي خلال العام 2012 بنسبة 25 في المئة عن العام الماضي (2011) ليبلغ مجموع التمويلات نحو 600 مليون دينار (1,5 مليار دولار).
كما ذكر أن البنك ينوي افتتاح مجمَّعين تجاريين جديدين في يونيو/حزيران المقبل، وهما من أصل 5 مجمَّعات يقوم البنك بتشييدها بغرض تقديم أفضل الخدمات للزبائن، في وقت ارتفعت فيه حصة البنك في سوق البحرين إلى نحو 10 في المئة.
وقال إبراهيم، الذي كان يتحدث إلى «الوسط» على هامش مؤتمر مالي عقد في البحرين، إن النمو في تمويلات «قطاع الأفراد ارتفع 10 أضعاف خلال الـ 5 سنوات الماضية، وإن عدد الزبائن في هذا القطاع صعد 3 أضعاف، بسبب الحضور القوي للبنك في السوق».
كما بيَّن أن قطاع الشركات والمؤسسات ارتفع كذلك 3 اضعاف خلال المدة نفسها «وتركيزنا في البنك في الوقت الحاضر ينصب على الأنشطة الأساسية (التمويل) الإسلامية والتقليدية».
وأضاف «البنوك الآن تركز على نشاط التمويلات لأنها تعطي مردوداً مستمراً ومستقراً، لكن بشرط أن يكون حجم التمويلات كبير، لأننا نريد خفض التركيز على الاستثمارات»، التي باتت في الآونة الأخيرة تشكل عبئاً على بعض المؤسسات المالية والشركات.
وأوضح إبراهيم أن تمويلات بنك البحرين الإسلامي، وهو أول بنك إسلامي يقام في المملكة، لقطاع الأفراد والشركات بلغت 460 مليون يدنار في العام 2011، « ونتوقع أن تنمو بنسبة لا تقل عن 25 في المئة في 2012».
كما ان ودائع الزبائن زادت بنسبة 3 أضعاف؛ إذ بلغت نحو 600 مليون دينار في العام 2011، وأرباح العمليات في ازدياد من الأنشطة الأساسية، في وقت تراجعت فيه عوائد الاستثمار عمَّا كانت عليه في السابق، بحسب ما قال إبراهيم.
وأضاف «كان التركيز على الاستثمارات في السابق أكثر، ولكن الآن العملية أصبحت عكسية بسبب الزيادة في التمويلات بعد تراجع أرباح قطاع الاستثمار والأراضي وأرباح الشركات».
المجمَّعات المالية
وتحدث إبراهيم عن أولويات البنك في العام 2012، فأوضح أن «أولوياتنا مواصلة التركيز على قطاع الأفراد والتمويلات، وقد بدأنا العمل في 4 مجمَّّعات مالية، ونأمل في شهر يونيو أن يتم افتتاح فرع أو فرعين، كما نأمل أن يكون جميع المجمعات جاهزة بنهاية العام الجاري أو مطلع العام 2013».
ولم يعط إبراهيم كلفة المجمَّعات التجارية الجديدة، ولكنه قال إن كلفة تشييدها انخفضت بنسبة 30 في المئة عن الكلفة المتوقعة لو أن البنك بدأ في تشييدها قبل عامين. ولم يعط سبباً، ولكن أسعار البناء هبطت خلال العامين الماضيين بعد القفزة التي شهدتها.
ووقع البنك اتفاقية تنفيذ المجمَّعات مع شركة أحمد القائد، وهي المقاول الرئيس للمشروع، واتفاقية أخرى مع الاستشاري، شركة صلاح الكوهجي للاستشارات الهندسية، في حين تتولى شركة أبعاد العقارية وهي شركة تابعة لبنك البحرين الإسلامي القيام بمهام الإشراف على المشروع.
ويهدف مشروع بناء المجمَّعات المالية النموذجية إلى تقديم خدمات مصرفية متطورة وبجودة عالية، وتسيير جميع أنواع المعاملات المصرفية التي يحتاج إليها الزبائن. وسيتم بناء المجمَّعات في مناطق عراد، والبديع، ومدينة عيسى، والرفاع، ومدينة حمد.
وأفاد إبراهيم أن النمو الذي حدث في بنك البحرين الإسلامي، بلغ «أكثر من أي بنك تجاري آخر؛ إذ إن لدينا حصة سوقية تبلغ تقريباً 10 في المئة في سوق البحرين، بالمقارنة مع نحو 3 في المئة في السابق، بسبب أن هناك ميولاً للعمليات الإسلامية الآخذة في النمو».
كما ذكر أن البنك لديه سيولة كافية، وأنه لم يتأثر بأزمة الديون الأوروبية السيادية، ولم تؤثر على أرباح البنك لأن ليس لدينا استثمارات في أوروبا، واقتصر تأثير الأزمة على علاقات البنوك مع بعضها البعض.
وأضاف « ليس لدينا استثمارات باليورو. معظم الاستثمارات بالدينار البحريني وبعض العملات الخليجية». وتواجه العملة الأوروبية ضغوطاً كبيرة بسبب الديون السيادية التي تواجهها بعض الدول الأوروبية، وخصوصاً اليونان؛ ما دعا وكالات التصنيف الائتمانية الدولية الى تخفيض التصنيفات لهذه الدول.
وقال إبراهيم، إن أحد الأمور التي «نركز عليها هي التوسع خارج البحرين؛ إذ نفكر في القيام بعمليات تمويل في دول الخليج العربية، سواء في تمويل مشروعات أو الدخول في صكوك».
كما أجاب على سؤال بشأن خطط البنك لإصدار صكوك، فأفاد بأن «النية كانت موجودة، وحصلنا على الموافقة من الجمعية العمومية للبنك، حاولنا ولكن الأوضاع قبل عامين لم تكن مساعدة. هناك نية (إصدار صكوك)، والتي ستستخدم في النمو في أنشطة التمويلات»
------------------------------------------------------------------------------------------------

في اعلان للبنك في بورصة البحرين، تم تاكيد الخبر اعلاه من قبل ادارة البنك للبورصة في الرابط التالي
http://www.bahrainbourse.net/bb/bse/pdf/PRPressReleases/BISB_20120131_PR.pdf
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الخبر الآخر هو اعلان النتائج المالية لبنك البحرين الاسلامي لنهاية 2011....
زيادة مخصصات.....17 مليون دينار بحريني خسائر مقارنة 39.7 مليون دينار خسارة للعام الماضي...

الارباح التشغيلية (قبل المخصصات) ل 2011 = 6.6 مليون دينار ( مقارنة مع خسارة 1.4 مليون لنهاية 2010).
الرابط:
http://www.bahrainbourse.net/bb/bse/pdf/PRPressReleases/BISB_20120202_ARPR.pdf

نتائج مشجعة جدا......ولا ننسى ان هناك مفاوضات تم تأكيدها رسميا للاندماج مع بنك السلام....
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
اكثر ناس راح ترتاح من استقالة المحافظ هم نحن اهل دار الاستثمار الي ذقنا المر من تصرفاته مع الشركه وسبحان الله ان الله يمهل ولا يهمل حاول تصفية الشركه وظن ان لن يستطيع عليه احد

والحمد لله الدار الى الان باقيه وربحت حكم اولي ضد التجاري وهو سيرحل
سبحان مغير الاحوال


واللهم لا شماته


دكتور ان دبث ودي اسمع تعقيبك على الموضوع يالعود فضلاً لا امراً
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
اذا رجعت الي التداول 30 يوم حد اعلا ان شاء الله
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
اذا رجعت الي التداول 30 يوم حد اعلا ان شاء الله موفقين
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اكثر ناس راح ترتاح من استقالة المحافظ هم نحن اهل دار الاستثمار الي ذقنا المر من تصرفاته مع الشركه وسبحان الله ان الله يمهل ولا يهمل حاول تصفية الشركه وظن ان لن يستطيع عليه احد
والحمد لله الدار الى الان باقيه وربحت حكم اولي ضد التجاري وهو سيرحل
سبحان مغير الاحوال واللهم لا شماته
دكتور ان دبث ودي اسمع تعقيبك على الموضوع يالعود فضلاً لا امراً

يالغالي، تعقيبي اتوقع يتطابق مع ما يعرفه الجميع....ولكن بما انني متابع بالعمق لدار الاستثمار ، وبها"حلالي" كوني املك كمية لا بأس بها من الاسهم
فاعتقد وللاسف الشديد ان هناك حرب شعواء بين المركزي والدار منذ بداية الازمة....تكلمنا عنها اكثر من مرة....لا اعرف للامانة سببها، ولما ابتدأت وكيف سستنتهي، وهل هي حرب بين المحافظ والادارة كافراد ، اي انها اتخذت طابع شخصي، ام انها حرب بين المركزي والدار كشركة ، اي خلاف مهني تقني بحت.......
هذه الحرب تابعناها جميعا، ومرت بمراحل ابتداءا من تعميم المركزي لتحويل مديونية الدار الى التجاري لادارتها ببداية الازمة، مرورا برفع قضية من الدار على المركزي لاعتماد البيانات المالية ل 2008 والتي ربحتها ..ومرورا محاولة عرقلة اي تسوية لموضوع اسهم بوبيان...وانتهاءا بالاستماتة لرفض دخول الدار تحت مظلة قانون الاستقرار، والتي ايضا ربحتها الدار بدعوى قضائية...

هذه العلاقة المتوترة، والقضايا المرفوعة.....سببت في اتساع الهوة والتي حاولت الدار مرارا سدها....فقد اشادت- ان تذكر- بالمحافظ بعد اعتماد البيانات المالية ل 2008 في بيان صحفي، كما انها حاولت مرارا من خلال لجنة الدائنين الاجتماع بالمركزي لايضاح الملاءة المالية للشركة واقناعه بقبول انضمام الدار لقانون الاستقرار....كما اعتقد انه كان هناك تدخلات سياسية واقتصادية للجمع بين المركزي والدار....وفشلت جميعها...
وازيدك من الشعر بيتا، ان هناك تضييقا شديدا على دار الاستثمار حتى بعد الانضمام لقانون الاستقرار، وحتى اللحظة لم يتم اعتماد البيانات المالية المتأخرة مع انها قدمت للمركزي، ومدققة داخليا، وعالميا، ومع انه هناك مندوب للمركزي داخل الدار يتابع الشاردة والواردة، ومع انه هناك ايضا لجنة للدائنين ومندوب شركة عالمية متخصصة في اعادة الهيكلة...كل ذلك لم يشفع للدار في اعتماد بياناتها المالية ضمن رفض مستمر بحجج مختلفة....اهمها المطالبة برفع المخصصات...وغيرها...

بكل الاحوال، السيد محافظ المركزي له بصمات واضحة في ميادين مختلفة متعلقة بالاقتصاد الكويتي، ولا احد ينكرها....وامانة لا اعلم لماذا هذا الحقد والكراهية للدار،حيث اننا لا نعلم الا ما بين ايدينا من معلومات وتقارير منشورة ويعلمها الجميع....واود ان اعرف كما كثيرين اسباب الاستماتة للقضاء على الدار....فقد يكون مبررا ونحن لا نعلم!!!

استقالة السيد المحافظ قد تنعكس ايجابا ان كان الخلاف شخصيا....حيث سيزول هذا الخلاف بوجود محافظ جديد.....وسنرى تطورات سريعة في موضوع الدار تبدأ في اعلان النتائج المالية المعلقة ثم بجمعية عمومية....لنبدأ رحلة طويلة شاقة في اعادة الهيكلة...وقد تتوج بموافقة على تسوية ودية لقضية بوبيان، لنفتح صفحة جديدة....

نتمنى للسيد المحافظ الصحة والعافية، ولا نقول له الا الله يسامحه ان كان اخطأ في حق الاف مساهمي الدار بدون وجه حق ولكن "بحسن نية"...مع انه اضر بنا وجمد حلالنا، وسبب للكثيرين متاعب نفسية واقتصادية ومعاناة شديدة....
شخصيا...كمساهم في الدار......حللته...والله يوفقه ويسدد خطاه...
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
دام تحركت ادنك ومنازل فأكيد هناك خبر على الدار ..ممكن اعتمدوا ميزانيتهم للاعوام السابقه ..
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
يالغالي، تعقيبي اتوقع يتطابق مع ما يعرفه الجميع....ولكن بما انني متابع بالعمق لدار الاستثمار ، وبها"حلالي" كوني املك كمية لا بأس بها من الاسهم
فاعتقد وللاسف الشديد ان هناك حرب شعواء بين المركزي والدار منذ بداية الازمة....تكلمنا عنها اكثر من مرة....لا اعرف للامانة سببها، ولما ابتدأت وكيف سستنتهي، وهل هي حرب بين المحافظ والادارة كافراد ، اي انها اتخذت طابع شخصي، ام انها حرب بين المركزي والدار كشركة ، اي خلاف مهني تقني بحت.......
هذه الحرب تابعناها جميعا، ومرت بمراحل ابتداءا من تعميم المركزي لتحويل مديونية الدار الى التجاري لادارتها ببداية الازمة، مرورا برفع قضية من الدار على المركزي لاعتماد البيانات المالية ل 2008 والتي ربحتها ..ومرورا محاولة عرقلة اي تسوية لموضوع اسهم بوبيان...وانتهاءا بالاستماتة لرفض دخول الدار تحت مظلة قانون الاستقرار، والتي ايضا ربحتها الدار بدعوى قضائية...

هذه العلاقة المتوترة، والقضايا المرفوعة.....سببت في اتساع الهوة والتي حاولت الدار مرارا سدها....فقد اشادت- ان تذكر- بالمحافظ بعد اعتماد البيانات المالية ل 2008 في بيان صحفي، كما انها حاولت مرارا من خلال لجنة الدائنين الاجتماع بالمركزي لايضاح الملاءة المالية للشركة واقناعه بقبول انضمام الدار لقانون الاستقرار....كما اعتقد انه كان هناك تدخلات سياسية واقتصادية للجمع بين المركزي والدار....وفشلت جميعها...
وازيدك من الشعر بيتا، ان هناك تضييقا شديدا على دار الاستثمار حتى بعد الانضمام لقانون الاستقرار، وحتى اللحظة لم يتم اعتماد البيانات المالية المتأخرة مع انها قدمت للمركزي، ومدققة داخليا، وعالميا، ومع انه هناك مندوب للمركزي داخل الدار يتابع الشاردة والواردة، ومع انه هناك ايضا لجنة للدائنين ومندوب شركة عالمية متخصصة في اعادة الهيكلة...كل ذلك لم يشفع للدار في اعتماد بياناتها المالية ضمن رفض مستمر بحجج مختلفة....اهمها المطالبة برفع المخصصات...وغيرها...

بكل الاحوال، السيد محافظ المركزي له بصمات واضحة في ميادين مختلفة متعلقة بالاقتصاد الكويتي، ولا احد ينكرها....وامانة لا اعلم لماذا هذا الحقد والكراهية للدار،حيث اننا لا نعلم الا ما بين ايدينا من معلومات وتقارير منشورة ويعلمها الجميع....واود ان اعرف كما كثيرين اسباب الاستماتة للقضاء على الدار....فقد يكون مبررا ونحن لا نعلم!!!

استقالة السيد المحافظ قد تنعكس ايجابا ان كان الخلاف شخصيا....حيث سيزول هذا الخلاف بوجود محافظ جديد.....وسنرى تطورات سريعة في موضوع الدار تبدأ في اعلان النتائج المالية المعلقة ثم بجمعية عمومية....لنبدأ رحلة طويلة شاقة في اعادة الهيكلة...وقد تتوج بموافقة على تسوية ودية لقضية بوبيان، لنفتح صفحة جديدة....

نتمنى للسيد المحافظ الصحة والعافية، ولا نقول له الا الله يسامحه ان كان اخطأ في حق الاف مساهمي الدار بدون وجه حق ولكن "بحسن نية"...مع انه اضر بنا وجمد حلالنا، وسبب للكثيرين متاعب نفسية واقتصادية ومعاناة شديدة....
شخصيا...كمساهم في الدار......حللته...والله يوفقه ويسدد خطاه...

السلام عليكم
كبير يا دكتور وتسلم يمينك
الله يعوضنا جميعاً خير
بارك الله فيك
معدنك طيب واصيل
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
[14:44:36] ِ.قرارات مجلس مفوضي هيئة اسواق المال باجتماعه رقم (4) لسنة 2012 ‏​
ورد الي سوق الكويت للاوراق المالية قرار مجلس مفوضي هيئة اسواق المال ‏​
باجتماعه رقم ( 4 ) لسنة 2012 بتاريخ 2012/2/12 ما يلي : ‏​
أولا : الغاء ادراج اسهم الشركات التالية اسماءها من سوق الكويت للاوراق ‏​
المالية اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار في 2012/2/12 وهي كالتالي :‏​
ِ1- شركة المجموعة الدولية للاستثمار ( المجموعة د ) ‏​
ِ2- شركة الخطوط الوطنية الكويتية ( خطوط وطنية ) ‏​
ِ3- شركة الصفاة العالمية القابضة ( صفاة عالمي ) ‏​
ِ4- شركة فيلا مودا لايف استايل ( فيلا مودا ) ‏​
ِ5- شركة الابراج القابضة ( ابراج ) .‏​
ِ6- الشركة الدولية للاجارة والاستثمار ( د للاجارة )‏​
ِ7- شركة دار الاستثمار ( الدار ) ‏
ِ8- شركة الشبكة القابضة ( الشبكة ) ‏​
ِ9- الشركة الخليجية الدولية للاستثمار ( غلف انفست ) ‏​
ثانيا : امهال الشركات التالية لاتخاذ الاجراء اللازم لتعديل اوضاعها ‏​
المالية قبل تاريخ 2012/3/31 وهي كالتالي :‏​
ِ1- شركة بيت الاوراق المالية ( البيت ) ‏​
ِ2- شركة المستثمر الدولي ( مستثمر د ) ‏​
ِ3- شركة المسار للاجارة والاستثمار ( المسار ) ‏​
ِ4- شركة المدار للتمويل والاستثمار ( مدار ) ‏​
ِ5- مجموعة عارف الاستثمارية ( عارف ) ‏​
ِ6- شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ‏​
ِ7- الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ( كفيك ) ‏​
ِ8- شركة نور للاستثمار المالي ( نور ) ‏​
ِ9- شركة اعيان للاجارة والاستثمار ( اعيان ) ‏​
ثالثا : تأجيل البت في موضوع الغاء ادراج شركة المشروعات الكبري العقارية ‏​
ِ( جراند ) الي حين موافاة الهيئة باخر المعلومات المتعلقة باوضاعها المالية.‏​
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
لا اعرف امانة سبب الشطب، ولكن استطيع ان اتكهنه من الفقرة الثالثة.......حيث تم التأجيل ببت شطب جراند لدراسة اوضاعها المالية!!!

ثالثا : تأجيل البت في موضوع الغاء ادراج شركة المشروعات الكبري العقارية ‏
ِ( جراند ) الي حين موافاة الهيئة باخر المعلومات المتعلقة باوضاعها المالية
اذا كان قرار الشطب تم بناءا على دراسة الاوضاع المالية للشركات، فهو بالتأكيد لا ينطبق على دار الاستثمار!!!
الى ماذا استند مجلس مفوضي الهيئة، وهناك حكم قضائي بانضمام الدار لقانون الاستقرار لقناعة المحكمة ب "ملاءتها المالية"؟؟؟
كيف يمكن للهيئة ان تكون اكثر دراية من تقارير ودراسات قامت بها جهات محلية وعالمية معتمدة ولها وزنها، وصدر بناءا عليها حكم قضائي
يحمل في طياته ان الشركة "مليئة ماليا"، وهو احد شروط الانضمام لقانون الاستقرار؟؟؟؟

اعتقد والله اعلى واعلم....ان قدرنا ان ندخل في نزاع قضائي آخر.....
وشخصيا وبدون اي عاطفة، اجزم واحتم ان القرار غير قانوني وليس له ما يبرره على الاطلاق.....
الله المستعان....
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى