شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اجندة اكتوبر 2011:



- افتتاح جروزفنر هاوس؟، لمن ستكون ادارته؟...هيلتون، شيراتون، جميرا، ميريديان؟؟؟



لنتابع.....

الاقتصاد * ****a a a a a


مشروع بمساهمة «دار الاستثمار» و«اديم» و«استحواذ القابضة»

افتتاح «جروفنر هاوس» مطلع 2012

2011/11/10***

**احدى وحدات جروفنر هاوس من الداخل



مجموعة جميرا توقع اتفاقية إدارة لتشغيل «جروفنر هاوس»

صور:
< احدى وحدات جروفنر هاوس من الداخل

وقعت مجموعة جميرا للضيافة الفاخرة التي تتخذ من دبي مقراً لها والعضو في دبي القابضة، اتفاقية ادارة لتشغيل مشروع شقق «جروفنر هاوس» الفاخرة في لندن والتابعة لشركة بارك لين للعقارات المحدودة، والمملوكة في أغلبيتها لمجموعة من شركات الاستثمار الكويتية بما فيها شركة أديم للاستثمار وادارة الثروات، وشركة دار الاستثمار، وشركة استحواذ القابضة. تجري حالياً عملية تجديد وترميم شاملة للمبنى الذي سيتم افتتاحه في بداية عام 2012 ليحمل علامة «جميرا ليفينج» المتخصصة في ادارة الشقق الفندقية والسكنية الفاخرة تحت اسم شقق «جروفنر هاوس – جميرا ليفينج».
يعد «جروفنر هاوس – جميرا ليفينج» من أعرق وأفخم المنشآت التي تم تشييدها في العشرينيات من القرن الماضي في منطقة بارك لين في لندن، ويضم 133 شقة تتميز بتصميمها العصري ومساحاتها المختلفة بدءاً من غرف الاستديو الى الشقق الفاخرة بـ5 غرف نوم، وشقق البنتهاوس الواسعة.
يقدم «جروفنر هاوس – جميرا ليفينج» لرواده جودة استثنائية في نوعية خدماته المقدمة التي تعنى بأدق التفاصيل، حيث يجمع التصميم الداخلي للشقق بين اللمسات الكلاسيكية للأرضيات الخشبية الداكنة والتفاصيل الأكثر عصرية للجدران والغرف التي تتميز بمساحتها الواسعة وأثاثها الفاخر، وتجهيزاتها الالكترونية الحديثة. هذا الجمع بين الكلاسيكية والمعاصرة سيوفر تجربة من الرفاهية المطلقة في العاصمة البريطانية يتولاها فريق الكونسيرج بخدماته المتفانية.
كما يضم «جروفنر هاوس – جميرا ليفينج» مطعماً متميزاً على هيئة بهو واسع في الطابق الأول يصل طوله الى سبعة طوابق مع مدفأة كبيرة يقدم وجباته على مدار اليوم.
نشير الى ان علامة جميرا ليفينج انطلقت في دبي في عام 2008 مع أولى منشآتها وهي «جميرا ليفينج مركز التجارة العالمي السكني»، حيث توفر علامة «جميرا ليفينج» لعملائها أرقى الخدمات وكافة التسهيلات التي يطمحون بها في منازل عصرية وفق أعلى المواصفات تعكس معايير جميرا في الفخامة والضيافة، والمجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة التي تضمن لهم حياة راقية بمجهود أقل.
تُعد شقق «جروفنر هاوس – جميرا ليفينج» اضافة متميزة لمجموعة جميرا التي تدير عدداً من المنشآت الفندقية الفاخرة حول العالم بما فيها «جميرا كارلتون تاور» و«جميرا لاوندز» في لندن وبرج العرب في دبي وجميرا ايسكس هاوس في نيويورك. وقد افتتحت المجموعة أخيرا فندق جميرا في أبراج الاتحاد وفندق جميرا فرانكفرت. وتتطلع لافتتاح فنادق جديدة في الأشهر القادمة في دبي والكويت وجزر المالديف وباكو في أذربيجان.


مبروك....مجموعة جميرا!:)

طبعا، صحافتنا المحلية مالها شغل بخبر "ايجابي" يتعلق بالدار!:rolleyes:
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
للبيع عدد 60000 الف سهم بالدار..
طبعا مع كامل الظمانات...
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
هذه مشاركة أحد الاخوة أعضاء المنتدى، لاطلاع الاخوة الباقين،

أنقلها هنا مع التعليق التالي:

(1) إن الادارة العليا لدار الاستثمار وعلى رأسها الطاووس السفيه الأكبر المدعو عدنان المسلم قد أجرموا بحق المساهمين والمستثمرين في تلك الدار، وأثبتوا بحق بأنهم مجرمين ، سفهاء، جهلة ، مغرورين، أغبياء ، حرامية...... وأنه في ظل العدالة الحقيقية يجب أن يوضعوا في السجن المؤبد مع الحجز على أموالهم وممتلكاتهم وبيعها بالمزاد ليتم تسديد جزء من أموال المظلومين الذين ذهبت أموالهم بسبب اولئك المجرمين... قاتلهم الله أنى يذهبون.
ولا حول ولا قوة الا بالله.


(2) إنني أراهن بأن دار الاستثمار في طريقها الى الافلاس المؤكد والى الزوال .... وأن من يراهن على بقائها سيكون خاسرا ... والايام قادمة.

(3) إن استمرار تلك الادارة الفاسدة في مناصبها ... وعدم هروبها للان .... هو لغرض الاستمرار في نهب أموال الدار الباقية.... والكل يعلم كم هي رواتب تلك الزمرة الفاسدة ... ؟؟؟؟؟



==================================


#1 12-11-2011, 10:22 PM
london
عضو نشط تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 182

مناشدة المحكمة إنصاف المودعين في صندوق الدار المالي ---مقالة رائعة

--------------------------------------------------------------------------------

مناشدة المحكمة إنصاف المودعين في صندوق الدار المالي

عندما وافقت المحكمة الموقّرة على طلب شركة دار الاستثمار على الانضواء تحت قانون تعزيز الاستقرار المالي فرحنا واستبشرنا خيرا بهذه الخطوة، بعد انتظار طال أكثر من ثلاث سنوات من حجز أموالنا لدى صندوق الدار المالي. وكان من المتفق عليه مع الصندوق ان يدفع الأموال خلال اسبوع واحد - فقط - من طلب الاسترداد، وطلبنا الاسترداد بتاريخ 2008/10/21 ولم نتسلم من الطلب شيئا. وجاء قرار المحكمة الموقرة بأن التسديد للمودعين الأفراد لدى «الدار» خلال فترة معينة، وبدأت فعلا شركة دار الاستثمار في الدفع، وأعلنت ذلك في الجرائد بتاريخ 2011/10/23، وانه سيدفع 16 مليون دينار كويتي للدائنين الأفراد قبل نهاية هذا العام.
وعند الاستفسار من شركة دار الاستثمار عن موعد الدفع لنا، ونحن مجموعة أفراد (أكثر من مائة فرد، ومجموع المبالغ المطلوبة لهذه المجموعة لا يتعدى خمسة ملايين وثلاثمائة ألف دينار كويتي) فكان الرد غير متوقع ومزعجا جدًّا لنا، وانه سيدفع لهؤلاء الأفراد المودعين في صندوق الدار المالي كالآتي:
سنة 2013 في الشهر السابع يدفع %5 من المبلغ.
سنة 2014 في الشهر السابع يدفع %10 من المبلغ.
سنة 2015 في الشهر السابع يدفع %25 من المبلغ.
سنة 2016 في الشهر السابع يدفع %40 من المبلغ.
سنة 2017 في الشهر السابع يدفع %20 من المبلغ.
هذا البرنامج معمول للشركات الاستثمارية وليس للأفراد.. اذ كيف يدفع لفرد محدود الدخل وله فقط في الصندوق الف دينار 50 دينارا بعد سنتين؟! وعند سؤال مكتب رئيس مجلس الإدارة عدنان المسلم - الذي رفض مقابلتي - فانه لم يستطع فعل شيء، والأمر عند المحكمة الموقرة، والعذر ان صندوق الدار المالي يتبع شركة آدام، وهذه الشركة مملوكة بالكامل لشركة دار الاستثمار، يعني الصندوق تابع لشركة دار الاستثمار. والجدير بالذكر أن المبالغ المودعة في الصندوق حوالي 72 مليون دينار، واقترضت شركة دار الاستثمار على 60 مليون دينار من ذلك المبلغ. والمبلغ المطلوب للأفراد لا يتعدى خمسة ملايين وثلاثمائة ألف دينار.
لقد وقع على المودعين في صندوق الدار المالي ظلم كبير بهذا القرار.
كما حصل مع الشيخ فهد اليوسف، وكما جاء في مقالة له في جريدة القبس بتاريخ 2011/3/15 بأن شركة دار الاستثمار لم تعترف بوديعته البالغة خمسة ملايين دينار، ثم اعترفت لاحقا.
وقال في مقاله الآتي: «أقولها بصدق شركة دار الاستثمار لا يقولون الحقيقة.. أنكروا عقودي الموثقة والقانونية %100 والموقعة منهم جحدوها لمدة عامين، وعندما جاءت مصالحهم أدرجوني ضمن الدائنين، كيف نصدقهم أو يصدقهم أحد؟!».
كلام الشيخ فهد اليوسف هذا صحيح، إذا استمرت شركة دار الاستثمار في الخطأ وعدم قول الحقيقة على عدم إدراج المودعين في صندوق الدار المالي من الأفراد في قوائم الدفع الحالية أو للسنة المقبلة.
وعندما ذهبت إلى مكاتب شركة دار الاستثمار الواقعة في الأدوار العليا في مجمع الراية وطلبت ايداع مبلغ لديهم أشار المسؤول الى أن أودع المبلغ في صندوق الدار المالي (واعتقد يكفي اسمه)، واودعت المبلغ النقدي عندهم من تاريخ 2007/9/25، وعندما طلبت استرداد المبلغ بتاريخي 2008/10/21 و2008/10/26 رفضوا ذلك، مع العلم بأن الاسترداد أسبوعيا.
الآن مجلس إدارة الشركة قد ظلم - وبشدة - المودعين الأفراد في هذا الصندوق، بعلمه أو بجهل منه.
والرجاء من المحكمة الموقرة، التي لها كل تقدير واحترام، التي اتجهت بقرارها الحكيم للدفع للأفراد أولا، لأن المودعين من الأفراد لا يستطيعون الصبر أكثر من ذلك، والأكثرية ظروفهم قاسية.. ان تساعدنا في استرداد أموالنا من شركة دار الاستثمار، التي أنكرت حقنا ولم تكن عادلة في تعاملها مع المودعين في صندوق الدار المالي من الأفراد.

سعود الدرباس

===================================

نهاية المشاركة المنقولة
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
للنصب والاحتيال فنون فيها ولاكن بعض الشركات بدعت بنصبها على المساهمين وخاصة الشركات التى تدعى أنها اسلامية وللاسف على الاستثمار فيها وأنا متأكد ان فلوس المساهمين راحت من هالشق الى هالشق فى بطونهم عسى النار تأكل بطونهم .. لاكن انتظروا عن قريب شنوا راح يصير فيهم لان الظلم لايدوم مهما كانت الاسباب كل شى لة يوم .. ويومهم قريب بأذن اللة
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الموضة هذه الايام لتجنب خسارة تزيد عن 75% من رأس المال هي ، اضافة مخصصات انخفاض قيمة ، يضاف اليها خسائر مرحلة ثم يتم خصمها من الاحتياطات وعلاوة الاصدار واحيانا اخرى بتخفيض رأس المال حتى تبدو الشركة وكأن ميزانيتها نظيفة وتبدأ من جديد.....

ان طبقنا هذه "الموضة" على دار الاستثمار (وهو امر متوقع برأيي الخاص لانه لا خيار آخر)......فسيكون لدينا الحسبة التالية....

الدار اضافت مخصصات بحدود 50 مليون بناءا على ضغط المركزي في ميزانية 2008 اذا تذكرون........اعتقد ان هذه المخصصات سيتم زيادتها تدريجيا مع الخسائر في ميزانية 2009، ثم 2010 ثم 2011 ....لتأكل كل احتياطي نهاية 2007 مع علاوة الاصدار، وهو حوالي 190 مليون دينار حسب الميزانية المرفقة....!!!!!!

القيمة الدفترية حسب ميزانية 2008، بحدود 211 فلس....وكنت قد توقعت من سنتين اذا تذكرون، ان تكون القيمة الدفترية بحدود 70-80 فلس مع ميزانية نهاية 2010، واذكر اخوي "الصياد" الله يذكره بالخير لم يعجبه ذاك الكلام...

الخلاصة....اتوقع، ان يتم السيناريو اعلاه....وهو زيادة مخصصات انخفاض القيمة وتسجيل خسائر ضخمة، ثم الدعوة في جمعية عمومية لتغطية ذلك من الاحتياطات......بحيث تنظف الدار الميزانية قدر الامكان وتهرب "للامام" من موضوع الخسائر التي تزيد عن 75% من رأس المال .....
وبعد حساب الاحتياطات بنهاية 2007.....اتوقع الخسائر تكون بقيمة تساويها...وهي حوالي 200% من رأس المال....:rolleyes:

دار الاستثمار........ان كتب لها النجاة.....فستعود ولكن اصغر بكثير مما كانت عليه......ووداعا للطائرات الخاصة والصفقات المليارية وشرائط اليوتيوب....
واهلا بصبر طويل لسنوات طوال....

مقارنة بين احتياطات 2007، و2008
 

الملفات المرفقه:

  • Dar2008.PNG
    Dar2008.PNG
    الحجم: 84.9 KB   المشاهدات: 157

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
دكتور

بعد المشاركة الأخيرة لك كأن الإحباط بدأ بالتسرب إلى نفسيتك شيئا فشيئا ، وإلا آنه غلطان ؟
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
دكتور

بعد المشاركة الأخيرة لك كأن الإحباط بدأ بالتسرب إلى نفسيتك شيئا فشيئا ، وإلا آنه غلطان ؟

ابو محمد، مساك الله بالخير انت وكل من يقرأ...

ليس احباطا بقدر ما هو تململ....بكل صراحة كما عهدتني لم يخطر ببالي يوما ان تستمر حالة الايقاف لسنوات....ولو كنت اعرف انها ستتوقف لاشهر فقط لما ضيعت وقتي فيها ولبعتها في اواخر ايام تداولها مع انني اعتبر نفسي اكثر حظا من غيري من مستثمريها من ناحية التكلفة....
لم اكن اتوقع هذه الحرب الشعواء على الدار، لم اكن اتوقع "فيلم بوبيان" وتجميد هذا الاصل سهل التسييل.....لم اكن اتوقع الاخذ والرد في موضوع انضمامها للقانون لمدة سنتين حيث كنت اعتقد - مخطئا- كما غيري ان القانون وضع لمساعدة الشركات على تجاوز المحنة وليس تعقيدها اكثرا...

عمليا، الدار تحررت من كل هذه الضغوط منذ 4 اشهر فقط، والتفتت الان الى داخلها للعمل على تعزيز اصولها وتنفيذ الخطة الموضوعة....

نحن والله اعلم في حالة آمان حاليا حتى ثلاث سنوات قادمة.....لسبب بسيط، هو ان بنود الخطة (للمتابع بالعمق) تنص على دفعة اولى 16 مليون قبل ديسمبر 2011 (تم سدادها)، والثانية بحدود 66 مليون قبل نهاية يونيو 2012 والثالثة 50 مليون قبل نهاية يونيو 2013......وباقي المبلغ الذي يتجاوز المليار في 2014، 2016،2015، و2017....

بالتالي، الدفعة الثانية (66 مليون) والثالثة (50 مليون) ، اعتقد انه بالامكان سدادها من بيع بعض الاصول الصغيرة العقارية والاستثمارية .....(لهذا تفصيل آخر في وقته ان شاء الله)....

الاصول "الدسمة" متعلق معظمها بالتطورات الاقتصادية اقليميا وعالميا، وخصوصا في بريطانيا ( وهي من افضل الدول الاوروبية اداءا مع المانيا وفرنسا) حتى اللحظة.....وبالبحرين حيث هناك اصول تتعدى المليار دولار،...والخطة كانت من الذكاء بحيث وضعت مدة زمنية كافية لسداد الدفعات الكبيرة وجعلها بالسنوات الاخيرة تحسبا لنزول عالمي متوقع.... اما قضية بنك بوبيان، فلا بد ان تحل ان شاء الرحمن قبل منتصف 2014، وان تم ذلك فنحن بآمان حتى 2015 والله اعلم....

مشكلتنا الكبيرة جدا في خدمة الدين، والتي ستتجاوز ال 200 مليون دينار في 6 سنوات.....وهو رقم صعب في ظل عدم وجود تدفقات نقدية موازية من الاصول الحالية، وما سيتدفق نقديا من استون مارتن وجروزفنر هاوس (الذي تم تأجيره وسيبدأ في ضخ النقد) ، والبحرين الاسلامي وغيرها ستأكله خدمة الدين وحدها...

هو تململ يا سيدي الفاضل، وليس احباطا.....فدار الاستثمار تجاوزت عنق زجاجة اازمة الافلاس مؤقتا واصبحت خلفها.....ولكن نجاتها وعودتها للساحة المحلية مرتبط بفترة زمنية طويلة نوعا ما، حتى وان عادت للتداول....ولم اعد املك ذاك الفضول لتتبع اصغر تفاصيلها......والصفحة كما ترى هجرها روادها بعد انضمام الدار للقانون....واطمئنانهم على عدم افلاسها كما كان يشاع وبقوة...
 

sabar

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1,772
الإقامة
بلدالأحرار
الموضة هذه الايام لتجنب خسارة تزيد عن 75% من رأس المال هي ، اضافة مخصصات انخفاض قيمة ، يضاف اليها خسائر مرحلة ثم يتم خصمها من الاحتياطات وعلاوة الاصدار واحيانا اخرى بتخفيض رأس المال حتى تبدو الشركة وكأن ميزانيتها نظيفة وتبدأ من جديد.....

ان طبقنا هذه "الموضة" على دار الاستثمار (وهو امر متوقع برأيي الخاص لانه لا خيار آخر)......فسيكون لدينا الحسبة التالية....

الدار اضافت مخصصات بحدود 50 مليون بناءا على ضغط المركزي في ميزانية 2008 اذا تذكرون........اعتقد ان هذه المخصصات سيتم زيادتها تدريجيا مع الخسائر في ميزانية 2009، ثم 2010 ثم 2011 ....لتأكل كل احتياطي نهاية 2007 مع علاوة الاصدار، وهو حوالي 190 مليون دينار حسب الميزانية المرفقة....!!!!!!

القيمة الدفترية حسب ميزانية 2008، بحدود 211 فلس....وكنت قد توقعت من سنتين اذا تذكرون، ان تكون القيمة الدفترية بحدود 70-80 فلس مع ميزانية نهاية 2010، واذكر اخوي "الصياد" الله يذكره بالخير لم يعجبه ذاك الكلام...

الخلاصة....اتوقع، ان يتم السيناريو اعلاه....وهو زيادة مخصصات انخفاض القيمة وتسجيل خسائر ضخمة، ثم الدعوة في جمعية عمومية لتغطية ذلك من الاحتياطات......بحيث تنظف الدار الميزانية قدر الامكان وتهرب "للامام" من موضوع الخسائر التي تزيد عن 75% من رأس المال .....
وبعد حساب الاحتياطات بنهاية 2007.....اتوقع الخسائر تكون بقيمة تساويها...وهي حوالي 200% من رأس المال....:rolleyes:

دار الاستثمار........ان كتب لها النجاة.....فستعود ولكن اصغر بكثير مما كانت عليه......ووداعا للطائرات الخاصة والصفقات المليارية وشرائط اليوتيوب....
واهلا بصبر طويل لسنوات طوال....

مقارنة بين احتياطات 2007، و2008

ماشاء الله لاقوة الابالله كلامك موزون وهو منطقى جدا وقد يحدث ولكن الايمان بالله واللجوء اليه فى مثل هذه الظروف كفيل بأن يحدث أمور لم تكن بالحسبان ولم تكن متوقعه كما يحدث فى الأونه الاخيره فى حال الامه العربيه فالجأ أخى العزبز الى الذى يقبض ويبسط ويرزق من يشاء بغير حساب وأسأل الله الكريم المنان بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يعوضك خيرا مما وضعت فى هذه الشركه انه هو ولى ذلك والقادر عليه وتقبل تحياتى أخى الكريم .
 

حبيبكم

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2008
المشاركات
1,020
مساك الله بالخير بوهادي أنت وكل من هو متابع معنا.
لم نهجر الصفحة أبدا ولكننا كالعادة نتابع بصمت:)
وما نقول إلا ... الله ييسر الأمور وصبرنا ما يضيع سدى بإن الله الواحد الأحد.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
جزاك الله الف خير اخوي sabar على المشاركة الجميلة وكثر الله من امثالك...

اخوي ابو يعقوب لك وحشة عساك دوم بخير، وامانة ان كنت على تواصل مع ابو مريم ان توصل له السلام وجزيل الاحترام...
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
يقال في اروقة المركزي......
ان البيانات المالية ل 3 سنوات....تحت "ختم" الاعتماد" وعلى وشك ذلك ...
من منطلق التوجه لاغلاق هذا الملف، منذ فترة ليست بالقريبة وبضغط مورس على كل الشركات الموقوفة وليس الدار لوحدها....

اتوقع ان نرى النتائج المالية قريبا...وبالتتابع للسنوات السابقة....

واتوقع ان يشكل بعضها "صدمة".....فلنتهيأ لها (نفسيا) منذ الان.....:)
 

حبيبكم

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2008
المشاركات
1,020
جزاك الله الف خير اخوي sabar على المشاركة الجميلة وكثر الله من امثالك...

اخوي ابو يعقوب لك وحشة عساك دوم بخير، وامانة ان كنت على تواصل مع ابو مريم ان توصل له السلام وجزيل الاحترام...

إن شاء الله ما تشوف وحش، وللأسف حاولت الإتصال بأبو مريم عن طريق الإيميل ولكن لم يرد علي بعد، عموما أنا بعثت له إيميل وضمنتها سلامك له مع دعوة للمشاركة معنا في هذه الصفحة واتمنى بأن يقرأ الرسالة ويلبي الدعوة. :)
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
مشكور يا بوراشد علا الخبر الحلو يا حلو
 

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
كل كلمة ونسمع الشريعة ..الاسلامية السمحاء ؟ والاسلام بعيد عنك كل البعد .. انتم فعلا مجرمين بحق المساهمين . ضيعتونا معاكم وافلسنا راحت حسبى اللة عليكم ونعم الوكيل فيكم الاخوان x أدارة شركات اسلامية = بوق من هالشق الى هالشق واللة يعين المساهمين أللى بالعين الموس وناطرين عسى الة يصبر قلوبهم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى