أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بليجريني: " فياريال لا يقف عند أي لاعب وريكيلمي أثبت أنه لاعب كفء"

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بليجريني : انتقال ريكيلمي لن يؤثر على فياريال
أكد المدرب التشيلي مانويل بليجريني المدير الفني لفريق فياريال الأسباني لكرة القدم أن فريقه "أثبت أنه لا يقف عند أي لاعب" في إشارة لانتقال اللاعب الأرجنتيني الدولي خوان رامون ريكيلمي بشكل نهائي لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني.

وأضاف بليجريني "إن ريكيلمي أثبت أيضاً أنه لاعب كفء ويستطيع اللعب مع أي فريق... لقد كان أمراً صعباً بالنسبة لإدارة النادي واللاعب وكان علينا إيجاد حل مرضي لكلا الطرفين وهذا ما حققناه".

وكان نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أعلن أمس الأول رسمياً ضم صانع الألعاب الدولي خوان رومان ريكيلمي بعد إنهاء تعاقده بناديه السابق فياريال.

وقال ريكيلمي بعد انتقاله "إنه يوم خاص للغاية بالنسبة لي... إنني سعيد بعودتي إلى بيتي... لقد قضيت أعواماً هامة جداً في أوروبا... لكنني افتقدت أشياء كثيرة في بوكا جونيورز. أتمنى أن أتمكن من إسعاد جماهير بوكا".

ويذكر أن ريكيلمي قضى النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً إلى بوكا جونيورز حيث قاده إلى تحقيق كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية للمرة السادسة في تاريخه. كما شارك مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا بفنزويلا وفي المباريات الافتتاحية لتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيندهوفن يستعيد صدارة الدوري الهولندي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استعاد إيندهوفن صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه دي جرافشاب 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.
وجه فريق فيليم تيلبورج لطمة قوية لضيفه اكسيلسيور وتغلب عليه 6/صفر.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها تغلب رودا كيركراده على ضيفه فيتيسه ارنهايم 3/2 وجرونينجين على فينلو 1/صفر.

وأحرز المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان هدف الفوز لإيندهوفن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 76 طرد الصربي دانكو لازوفيتش من صفوف إيندهوفن ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

ورفع ايندهوفن رصيده في الصدارة إلى 30 نقطة بينما تجمد رصيد دي جرافشاب عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة تيلبورج واكسيلسيور تقدم ريدل بوبون بهدف لتيلبورج في الدقيقة التاسعة ثم أضاف زميله ديموج الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الأول بتقدم تيلبورج 2/صفر.

وفي الشوط الثاني أضاف سيد بوطاهر وفرانك فان در ستراويك الهدفين الثالث والرابع لتيلبورج في الدقيقتين 59 و78 قبل أن يحرز كل من ديموج وبوبون الهدف الثاني له في الدقيقتين 80 و88 .

ورفع تيلبورج رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف أمام اكسيلسيور صاحب المركز السادس عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سامبدوريا يهزم ريجينا بثلاثية نظيفة في الدوري الإيطالي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

افتتح سامبدوريا المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت بالفوز على ريجينا بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة شهدت عودة أنطونيو كاسانو إلى صفوف سامبدوريا بينما تعادل ميلان مع يوفنتوس سلبيا في مباراة أخرى جرت اليوم.

وسجل كلاوديو بيلوتشي الهدفين الأول والثالث لسامبدوريا بينما كان الهدف الثاني من نصيب زميله باولو ساماركو. وشهدت المباراة طرد مايريزيز لانزارو من صفوف ريجينا في الدقيقة 75 .

ورفع سامبدوريا رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد ريجينا عند عشر نقاط في المركز السابع عشر.

أما ميلان فقد حصد نقطة واحدة من تعادله السلبي مع يوفنتوس ليرتفع رصيد ميلان إلى 18 نقطة في المركز السابع مقابل 26 نقطة ليوفنتوس في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر إنتر ميلان حامل اللقب.

وفي المباراة التي جرت على ملعب سامبدوريا قدم كاسانو مهاجم ريال مدريد الأسباني سابقا عروضا جيدة في المباراة الأولى له بعد عودته من غياب استمر لمدة شهر بسبب الإصابة. وكان له فضل كبير في تقدم سامبدوريا مبكرا في المباراة.

وبعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة لم يتمكن أندريا كامبانيولو حارس مرمى ريجينا من التصدي للكرة التي سددها المهاجم بيلوتشي إثر تمريرة من كاسانو.

وكاد بيلوتشي ، الذي يتصدر قائمة هدافي سامبدوريا برصيد سبعة أهداف ، أن يضيف الهدف الثاني له في الدقيقة 17 ولكن الكرة التي سددها اصطدمت بالقائم.

وضاعت على سامبدوريا فرصة تهديفية أخرى في الدقيقة 20 عندما شن الفريق هجمة مرتدة وهيأ كاسانو الكرة إلى سيرجيو فولبي بدلا من أن يمررها إلى بيلوتشي الذي كان في موقع أفضل.

وشكل ريجينا بعض الخطورة على مرمى سامبدوريا من خلال لاعبه ريجيو كالابريا. وتقلصت أمال ريجينا في التعادل عندما أضاف ساماركو الهدف الثاني لسامبدوريا في الدقيقة 55 حيث سدد كرة متقنة على يمين الحارس كامبانيولو وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

وأصبحت الأمور أكثر سهولة لسامبدوريا عندما طرد لانزارو من صفوف ريجينا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 75 . وانضم المدافع في حجرة تغيير لملابس إلى رينزو أوليفييري المدير الفني لريجينا والذي طرد في الدقيقة 55 لاحتجاجاته الحادة.

وفي الدقيقة 76 أضاف بيلوتشي الهدف الثاني له والثالث لفريقه عندما سدد الكرة تحت العارضة مباشرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لومان يهزم نانسي ويقفز إلى المركز الثالث بالدوري الفرنسي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قفز فريق لومان إلى المركز الثالث بالدوري الفرنسي لكرة القدم وحرم نانسي من اقتسام الصدارة مع ليون بعدما تغلب عليه 2/1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.

ورفع لومان رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف نانسي صاحب المركز الثاني وبفارق ثمانية نقاط خلف ليون المتصدر حامل اللقب.

وتقدم نانسي في الدقيقة التاسعة بهدف سجله بنجامين جافانون من ضربة جزاء ثم رد لومان بهدفيه في الدقيقتين 60 و80 وسجلهما حسن يبدا والإيفواري جيرفينهو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلتيك يفقد نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الاسكتلندي وغلاسكو يواصل مطاردته

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فقد سلتيك نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم بتعادله مع مضيفه هارتس 1/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.

وواصل غلاسكو رينجرز مطاردته لسلتيك على صدارة المسابقة بتغلبه على ضيفه كليمارنوك 2/صفر وسحق فالكريك مضيفه ست ميرين وتغلب عليه 5/1 .

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها تغلب ماذرويل على ضيفه جريتنا 3/صفر وانفيرنيس على مضيفه دندي يونايتد 1/صفر.

وعلى ملعب هارتس تقدم سلتيك بهدف للمهاجم الاسترالي سكوت ماكدونالد في الدقيقة 73 ثم حقق فاليكا التعادل لهارتس من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع سلتيك رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد هارتس عند 20 نقطة في المركز السادس.

وفي مباراة غلاسكو وكليمارنوك تقدم جان كلاود دارشفيل بهدف لجلاسجو في الدقيقة الرابعة ثم أضاف زميله وايت تاكر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 55 .


ورفع جلاسكو رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد كليمارنوك عند 16 نقطة في المركز الثامن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السيلية يفجر مفاجأة ويهزم الريان بثنائية في الدوري القطري

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق السيلية فوزا مهما وتغلب على الريان 2/صفر اليوم السبت في ختام المرحلة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولي القطري لكرة القدم على استاد "أحمد بن علي" بالريان.

ورفع السيلية رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد الريان عند 11 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم السيلية بعد ثمانية دقائق من بداية المباراة بهدف سجله البوركيني عبد الله سيسي ثم أضاف زميله وحيد محمد الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 62 من المباراة التي جاءت جيدة من جانب السيلية الذي أصبح يقدم مستويات متميزة في البطولة.

وأهدر البرازيلي جوس فرنانديز فوماجالي ضربة جزاء للريان في الدقيقة الأولي من الشوط الثاني.

والفوز هو الخامس للسيلية الذي تعثر كثيرا في بداية الموسم ولكنه يعيش حاليا صحوة كبيرة وقد ظهر اللاعب المصري وائل جمعة بشكل متميز في قيادة خط دفاع الفريق.

ويتعثر الريان في الفترة الحالية حيث توقع الكثيرون أن يستعيد الريان قوته بعد الفوز 3/صفر الذي حققه في المرحلة الماضية على الشمال ولكن مباراة اليوم أعادت التساؤلات من جديد حول هذا الفريق صاحب الجماهيرية الكبيرة في قطر.

وأتيحت للريان عدة فرص أهدرها البرازيلي ويلتون فيجيوردو ودفع المدرب البرازيلي للفريق بكافة الأوراق الرابحة لكنه لم ينجح في تعديل النتيجة.

بينما اعتمد السيلية بشكل كبير على الكرات المرتدة ونجح من خلالها في تحقيق الفوز بالمباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ارسنال ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عزز ارسنال موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه استون فيلا 2/1 السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة ليوسع ارسنال فارق النقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه تشيلسي إلى خمس نقاط.

وقفز تشيلسي إلى المركز الثاني في ترتيب بتغلبه على ضيفه ويستهام يونايتد 1/صفر اليوم.

وسقط مانشستر سيتي في فخ مضيفه ويجان اتليتك وتعادل معه 1/1 ليفقد الفريق نقطتين غاليتين.

وأضاع بورتسموث فرصة انتزاع المركز الثالث في ترتيب المسابقة بتعادله السلبي مع ضيفه إيفرتون.

وفي باقي مباريات المرحلة تغلب بلاكبيرن روفرز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3/1 وسندرلاند على ديربي كاونتي 1/صفر بينما تعادل ريدينج مع ضيفه ميدلسبره 1/1 .

ونجح ارسنال في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز 2/1 حيث تقدم كريج جاردنر بهدف لاستون فيلا في الدقيقة 14 ثم حقق الفرنسي ماثيو فلاميني التعادل لارسنال في الدقيقة 24 قبل أن سجل التوجولي ايمانويل اديبايور هدف الفوز لارسنال في الدقيقة 36 .

واستفاد استون فيلا من الدفعة المعنوية التي حصل عليها من الفوز على بلاكبيرن 4/صفر قبل أيام حيث نجح في التقدم بهدف مبكر سجله جاردنر بمساعدة زميله جون كارو.

ولم يشارك سيسك فابريجاس مع ارسنال في مباراة اليوم لإصابته بقطع في أوتار القدم ولكن الكسندر هليب من روسيا البيضاء وتوماس روسيكي وفلاميني قاموا بدورهم على أكمل وجه في خط وسط ارسنال.

وبدا أن استون فيلا هو الطرف الأقوى في بداية الشوط الثاني وبالفعل كاد كارو أن يدرك التعادل لفريقه ولكن اصطدمت ضربته الرأسية بالعارضة.

وتلقى كارو إنذارا لعرقلته هليب من الخلف حيث اضطر هليب للخروج من الملعب بعد إصابته بجرح بليغ في القدم.

ورفع ارسنال رصيده في الصدارة إلى 36 نقطة بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 27 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" أحرز جو كول هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 76 بعدما مر بالكرة من حارس المرمى وسددها داخل شباك فريقه السابق ويستهام ولكن الإعادة التليفزيونية أثارت جدلا حول إمكانية وقوع كول في مصيدة التسلل.

ورفع تشيلسي من عدد المباريات التي خاضها على ملعبه دون أن يتعرض لأي هزيمة إلى سبعين مباراة.

وظهر ويستهام كند قوي لتشيلسي في فترات طويلة من المباراة ولم يتعرض حارسا مرمى الفريقين لأي اختبار طوال شوط المباراة الأول.

وأنقذ سالومون كالو زميله كارلو كوديتشيني حارس مرمى تشيلسي من هدف محقق حيث أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وجاءت أخر فرصة لويستهام في الدقائق الأخيرة من المباراة عندما سدد دين اشتون ضربة حرة مباشرة مرت من فوق القائم بسنتيمترات.

وقال افرام جرانت المدير الفني لتشيلسي "بمجرد تسجيلنا هدف الفوز كان بإمكاننا تسجيل هدفين آخرين. نحن نستحق الفوز".

وأضاف "لم تكن مباراة سهلة. لقد دافع ويستهام بشكل رائع. في الشوط الأول لعبنا بالشكل الذي أراده ويتسهام ولكن في الشوط الثاني تغير أداءنا ولعبنا بالشكل الذي نريده نحن". ورفع تشيلسي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ارسنال المتصدر والذي يلتقي مع استون فيلا في وقت لاحق اليوم بينما تجمد رصيد ويستهام عند 19 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب ويجان تقدم مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة الأولى من بداية اللقاء سجله ديبيرسون مارسيو جيوفاني ثم حقق باول سكارنر التعادل لويجان في الدقيقة 25 .

ورفع ويجان رصيده إلى تسع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير مقابل 30 نقطة لمانشستر سيتي في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول من مباراة بلاكبيرن ونيوكاسل بالتعادل السلبي ثم تقدم اوبافيمي مارتينز بهدف لنيوكاسل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

ورد بلاكبيرن بثلاثة أهداف حملت توقيع ديفيد بينتلي (هدفين) وتوجاي كريم اوجلو في الدقائق 54 و67 و90 .

ورفع بلاكبيرن رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد يوكاسل عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفقد بورتسموث نقطتين غاليتين بتعادله السلبي مع ضيفه إيفرتون ليرفع بورتسموث رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع مقابل 24 نقطة لإيفرتون في المركز التاسع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري المصري الممتاز:خمس مواجهات ساخنة في افتتاح الجولة الثانية عشر

1 ديسمبر 2007:
محمد شعبان - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------


تنطلق اليوم- الأحد-مباريات الإسبوع ال12 من فعاليات الدوري المصري بخمس مباريات حيث يستضيف الأهلي فريق إنبي ويحل الزمالك ضيفاً على الألمونيوم ويستضيف غزل المحلة فريق بتروجيت -متصدر الدوري- ويستضيف طلائع الجيش نادي الإتحاد السكندري وأخيراً حرس الحدود مع الإتصالات
فعلى ستاد الكلية الحربية يستضيف الأهلي حامل اللقب فريق إنبي بقيادة مدربه أنور سلامة يدخل الأهلي المباراة بعد استعادة الثقة في الاسكندريه بعد الفوز على الإتحاد السكندري بهدفين نظيفين عن طريق عماد متعب وأحمد بلال حيث أحرز كلاً منهما هدفه الأول في الدوري ليتخطى الفريق أزمته بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا أمام النجم الساحلي ويعاني الأهلي من غياب عدد من لاعبيه خاصة في خط الدفاع حيث يغيب قلبيٌ الدفاع شادي محمد وأحمد السيد للإنذار الثاني ولنفس السبب أحمد عادل الظهير الأيمن فيما يغيب إسلام الشاطر للإصابة فيما يستعيد الفريق جهود محمد بركات الذي غاب عن اللقاء الماضي للمرض
الأهلي يحتل المركز الثالث برصيد 21 نقطة وله مبارتان مؤجلتان أما انبي فيدخل المباراة أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية ليخرج بها من نفق النتائج السلبية والتي كان آخرها تعادله أمام الألمونيوم 1-1 في مباراه شهدت افتتاح ملعبه الجديد بتروسبورت.
وعلى ستاد نجع حمادي في صعيد مصر يستضيف الألمونيوم بقيادة مدربه القدير صبري المنياوي نادي الزمالك بقيادة الهولندي رود كرول يدخل الألمونيوم المباراه محتلاً المركز العاشربرصيد 13نقطة بعد تعادله في الجولة الماضيه مع إنبي 1-1 أما الزمالك فيدخل اللقاء آملاً في مواصلة الإنتصارات بعد فوزه على المقاولين العرب بهدف لجمال حمزه من ضربة جزاء يغيب عن اللقاء عمرو زكي مهاجم الزمالك الموقوف من قبل ناديه إثر خلاف حدث بينه وأيمن منصور مدير الكرة جدير بالذكر أن الزمالك يحتل المركز الرابع برصيد 20 نقطة.
وعلى استاد المحلة يستضيف غزل المحلة فريق بتروجيت متصدر الدوري برصيد 25 نقطة يدخل غزل المحلة اللقاء بعد تغيير مجلس إدارته مما قد يؤثر على استقرار الفريق الذي يحتل المركز السابع برصيد14 نقطة أما بتروجيت الذي يضم هداف الدوري علاء إبراهيم فيسعى للحفاظ على الصدارة بقيادة مدربه مختار مختار.
وعلى ستاد جهاز الرياضة العسكري يستضيف طلائع الجيش صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة نادي الإتحاد السكندري القابع في المركزال 15 و قبل الأخير برصيد 7 نقاط , يدخل الجيش اللقاء أملا في غسل أحزانه العربية حيث تلقى الفريق هزيمة موجعة على ملعبه أمام الطليعة السوري في إطار فعاليات دور الثمانية من دوري أبطال العرب وكان الجيش قد تعادل مع بلدية المحلة على ملعب الأخير بدون أهداف في الجولة الماضية في مباراة أفقدته صدارته للدوري لصالح بتروجيت الفائز على المصري بنتيجة 4-2 , أما الاتحاد فيسعى هو الآخر للفوز للإبتعاد عن شبح الهبوط الذي بدأ يطارد زعيم الثغر بعد سلسلة من النتائج المخيبة وآخرها هزيمته على ملعبه أمام الأهلي بهدفين نظيفين ؛ يقود طلائع الجيش المدرب طلعت يوسف -ابن الاتحاد-بينما يقود الاتحاد السكندري المدرب محمد صلاح.
وعلى ستاد المكس بالاسكندرية يستضيف حرس الحدود بقيادة مدربه الشاب طارق العشري فريق المصرية للإتصالات بقيادة طارق يحيى ونستطيع أن نقول أنها مواجهة متكافئة إلى حد كبير حيث يفصل بين الفريقين نقطة واحدة حيث يحتل الحرس المركز السادس برصيد 14 نقطة بينما يحتل الاتصالات المركز التاسع برصيد 13 نقطة يدخل الحرس اللقاء منتشياً بانتصاراته الأخيرة حيث جمع الفريق عشر نقاط في الجولات الأربع الأخيرة ابتعد بها عن المراكز الأخيرة ولكن رغم هذه الإنتصارات فإن الفريق لم يستطع تحقيق أي فوز على ملعبه أما الاتصالات فيدخل اللقاء بعد أن حقق أول تعادل له مع غزل المحلة بهدفين لكل فريق بعد أن كان متأخراً بهدفين نظيفين في بداية المباراه وسيشهد اللقاء مواجهة جانبية بين أحمد عبد الغني هداف حرس الحدود وناصر حسنين هداف الإتصالات حيث أحرز كلاً منهم أربع أهداف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برشلونة يتعادل أمام إسبانيول ويهدر نقطتين في صراع الصدارة

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

صراع برشلونة وإسبانيول انتهى بالتعادل
أهدر نادي برشلونة نقطتين جديدتين في صراع الصدارة مساء أمس السبت بعد تعادله 1-1 أمام مضيفه وجاره إسبانيول في دربي مدينة برشلونة، في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفشل برشلونة في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر في الدقيقة السادسة للاعب الوسط الشاب أندريس إنييستا حيث رد عليه نظيره في إسبانيول فيران كوروميناس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69 .

وتقدم برشلونة إلى المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف أمام فياريال الذي يخوض اليوم الاحد مباراة أمام مضيفه بلد الوليد، فيما يحتل إسبانيول المركز الرابع برصيد 26 ونقطة وأصبح مهدداً بفقدانه مع استكمال مباريات الجولة اليوم.

وارتفع الفارق بين برشلونة وغريمه ريال مدريد المتصدر إلى 4 نقاط من جديد، بعد أن فاز النادي الملكي في افتتاح مباريات الجولة أمس على ضيفه ريسنج سانتندر بثلاثة أهداف لهدف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أمريكا تحرز لقب كأس ديفيز للمرة الأولى منذ 12 عاما

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

احتفال أمريكي بالفوز باللقب
أحرزت الولايات المتحدة لقب كأس ديفيز للتنس للمرة الأولى منذ 12 عاما أمس السبت بعدما تمكن الأخوان بريان من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة على روسيا في النهائي.

وفاز الأخوان بوب ومايك بريان بالمباراة الثالثة عشرة في تاريخهم الاحترافي مقابل هزيمة واحدة في المنافسة بنتيجة أشواط 7-6 (7-4) و 6-4 و 6-2 في المباراة التي جمعتهما بنيكولاي دافيدنكو وإيجور أندريف.

ويعد هذا الانتصار هو الثاني والثلاثين للدولة المضيفة في بطولة كأس ديفيز التي أحرزت لقبها لآخر مرة عام 1995 أمام روسيا بفريق كان يقوده اللاعب بيت سامبراس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التعادل السلبي يسيطر على الكلاسيكو السعودي , والنصر يفجر غضبه في شباك الاتفاق

2 ديسمبر 2007:
كتب: محمد العتيبي

--------------------------------------------------------------------------------


سيطر التعادل السلبي صفر لصفر على كلاسيكو الكرة السعودية والذي جمع الهلال صاحب الأرض بضيفه اتحاد جدة في مباراة ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي الممتاز وغلب عليها الشد النفسي والعصبي والأجواء الحذرة المحيطة بالمباراة والتي يشهدها عالم كرة القدم السعودية هذه الأيام خاصة بين هذين الفريقين .

وأضاف كلا الفريقين لرصيديهما نقطة واحدة ليواصل الاتحاد صدارته بأربع وعشرين نقطة من عشر مباريات , فيما أصبح رصيد الهلال ثلاثة عشر نقطة من ست مباريات .

أما في الدمام وفي لقاء أقيم في الوقت ذاته ضمن الجولة الحادية عشرة أيضا في الدوري السعودي فقد دك النصر شباك مستضيفه الاتفاق أحد المنافسين على صدارة الدوري برباعية مقابل هدف .

ورغم أن الاتفاق هو البادئ بالتسجيل عن طريق نجمه صالح بشير في الدقيقة 20 إلا أن الغضب النصراوي انفجر بعد هذا الهدف ليتخم النصراويون شباك خصمهم بأربعة أهداف جاءت عن طريق إيلتون في الدقيقة 22 ثم محمد الشهراني في الدقيقة 33 ثم عاد إيلتون في بداية الشوط الثاني ليسجل الهدف الثالث لفريقه قبل أن يختتم التونسي عصام المرداسي مسلسل الأهداف النصراوية بالهدف الرابع في الدقيقة 59 .

وصعد النصر بهذا الفوز إلى المركز الخامس بأربعة عشر نقطة من تسع مباريات خلف الاتفاق الذي يملك نفس الرصيد من النقاط متقدما على النصر بفارق الأهداف من ثمان مباريات فقط لعبها حتى الآن .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
9 ملايين شخص يتابعون مباراة اعتزال الألمانية ريجينا هالميش بطلة العالم في الملاكمة

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

آلاف تابعوا المباراة في المدرجات وملايين تابعوها عبر التلفاز
شاهد أكثر من تسعة ملايين ألماني على الهواء مباشرة مساء أمس السبت مباراة اعتزال الملاكمة الألمانية ريجينا هالميش بطلة العالم في وزن الذبابة منذ 12 عاما، أمام الملاكمة الإسرائيلية هاجار شموليفيلد.

وقد تغلبت بطلة العالم على نظيرتها الإسرائيلية بمجموع النقاط، لتنهي بذلك مشوارها الرياضي الحافل بالبطولات، حيث لم تهزم في 56 مباراة.

وعلقت هالميش (31 عاماً) بعد فوزها بالمباراة التي حضرها 7500 متفرج "آخرون كانوا ليختاروا منافسة أسهل في مباراتهم الأخيرة، أعتقد أنني بهذا الفوز أمتلك حق الاعتزال".

وأقيمت المباراة بمدينة كارلسروه مسقط رأس البطلة الألمانية وسط حضور جماهيري غفير بعد أن نفدت تذاكر اللقاء قبل عدة أسابيع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يهزم راسينغ سانتاندير ويعزز تصدره للدوري الاسباني

2 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

راؤول لحظة تسجيه للهدف الاول
واصل فريق ريال مدريد تصدر للدوري الاسباني لكرة القدم وذلك بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه راسينغ سانتندر في اللقاء الذي جري باستاد سانتياجو برنابيو في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة .

وقد قاد مهاجم الريال راؤول غونزاليس فريقه للفوز بعدما احرز هدفين الاول في الدقيقة الرابعة والسبعين من زمن المباراة فيما سجل المدافع سيرجيو سانشيز لاعب سانتندر بطريق الخطأ في مرمي فريقه الهدف الثاني للريال بالدقيقة العاشرة.

واحرز بيدرو مونيتيس هدف راسينغ سانتندر الوحيد في المباراة بالدقيقة الثالثة والسبعين.


وبهذا الفوز رفع فريق ريال مدريد 32 نقطو محققا انتصاره السابع في سبع مباريات على ملعبه وايعزز تصدره للدوري الاسباني وبفارق أربع نقاط عن اقرب منافسيه فياريال الذي سيحل ضيفا على بلد الوليد مساء اليوم الاحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كلينسمان يشارك في سحب قرعة مجموعات يورو 2008

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الالماني يورجن كلينسمان
يشارك النجم الالماني يورجن كلينسمان ظهر اليوم الاحد في حفل سحب قرعة مجموعات بطولة الامم الاوروبية التي تستضيفها سويسرا والنمسا صيف العام المقبل .2008

ويعقد الالمان الآمال على اليد الساحرة لكلينسمان لاختيار منافسين عاديين خوفا من أن يقع منتخبهم في مجموعة تضم هولندا وفرنسا وإيطاليا فيصبح التحدي أعظم والامل أقل في الفوز بالبطولة.

ويتمنى الالمان أن يقعوا في مجموعة سهلة نسبيا تضم النمسا والسويد وروسيا تضمن لهم التأهل للادوار النهائية والمنافسة على اللقب.

ومن المقرر أن يشارك قائدو المنتخبات الفائزة ببطولة الامم الاوروبية في سحب القرعة اليوم في مدينة لوزان السويسرية.

وأعرب قيصر الكرة الالمانية فرانز بيكنباور وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أمله في أن تضم مجموعة ألمانيا المنتخب الروسي الذي يلعب أيضا في نفس مجموعة ألمانيا للتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم والتي تستضيفها جنوب أفريقيا عام .2010

وفي المقابل تمنى لوتر ماتيوس نجم المنتخب الالماني السابق أن تقع إيطاليا في مجموعة ألمانيا حتى يمكن الثأر منها لانها أخرجت ألمانيا من الدور قبل النهائي لكأس العالم السابقة التي فازت بها إيطاليا على ملعب برلين عام .2006
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشرطة السويسرية تلقى القبض على محتجين قبل قرعة بطولة يورو 2008

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ألقت الشرطة السويسرية القبض على نحو 120 شخصا فى لوسيرن حيث شاركوا فى مظاهرة قبل ساعات فقط من إجراء قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2008 التى تجرى فى المدينة السويسرية.

وذكرت وكالة الأنباء السويسرية "ايه تى أس" أن المتظاهرين كانوا يحتجون على إغلاق المركز الثقافى واستخدم ضباط الشرطة الرصاصات المطاطية حين حاول المتظاهرون اقتحام حواجز الشرطة باستخدام أحد الجرارات .

وكانت السلطات قد حظرت تنظيم مسيرة أمس السبت بسبب إجراء قرعة نهائياات بطولة يورو 2008 التى تستضيفها مناصفة سويسرا والنمسا.

وقد تجمع المحتجون رغم ذلك بالقرب من مركز المؤتمرات حيث من المقر أن يجتمع مسئولو الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لإجراء القرعة اليوم الأحد.

وذكرت مصادر الشرطة أنه شارك فى الاحتجاج نحو 800 شخص.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قرعة كأس أوربا 2008

تصنيف المنتخبات :
المستوى الأول سويسرا النمسا اليونان هولندا
المستوى الثاني كرواتيا إيطاليا التشيك السويد
المستوى الثالث رومانيا المانيا البرتغال اسبانيا
المستوى الرابع بولندا فرنسا روسيا تركيا

*نتائج القرعة*

المجموعة الأولى
سويسرا
التشيك
البرتغال
تركيا

المجموعة الثانية
النمسا
كرواتيا
ألمانيا
بولندا

المجموعة الثالثة
هولندا
ايطاليا
رومانيا
فرنسا

المجموعة الرابعة
اليونان
السويد
اسبانيا
روسيا
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لمخالفتهما للوائح الاحتراف : لجنة الاحتراف السعودية توقف انتقال هوساوي وتغرم الاتحاد والوحدة

2 ديسمبر 2007:
كتب : غازي الصويغ

--------------------------------------------------------------------------------


رفضت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قبل قليل انتقال اللاعب اسامة هوساوي مدافع نادي الوحدة والمنتخب السعودي الى نادي الاتحاد السعودي بعد أن وقع اللاعب ظهر اليوم عقد انتقال الى نادي الاتحاد لمدة 4 سنوات بعقد تجاوزت قيمته ثمانية عشر مليون ريال سعودي , نصيب نادي الوحدة منها 10 ملايين ريال سعودي وسبعة ملايين للاعب اسامة هوساوي ومليون ريال لمدير أعماله تركي المقيرن .

وعللت لجنة الاحتراف سبب الإلغاء انتقال اللاعب يعود إلى أن وضع اللاعب على لائحة الانتقال يجبر أي نادي يريد أن يجري مفاوضات معه بتقديم ضمان بنكي يقدم إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا في لجنة الاحتراف , وأن أي عرض مقدم يكون عبر الاتحاد السعودي وليس ناديه , وتبعا لذلك فقد تم تغريم نادي الوحدة فريق اللاعب الأصلي ونادي الاتحاد المفاوض للاعب مبلغ 150 الف ريال لكل منهما وطلب منهما اثبات حالة .

هذا وكانت إدارة نادي الوحدة قد اقتربت من ضم مهاجم نادي الخليج حسن الراهب مقابل (3,800,000) ثلاثة ملايين وثمانمائة الف ريال الا ان قرار الغاء صفقة انتقال هوساوي أجبر أدارة الوحدة الى عدم اكمال صفقة الراهب لعدم توفر السيولة المادية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أياكس يتلقى هزيمته الأولى في الدوري الهولندي وفينورد يسحق الميلوا بسداسية

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تلقى أياكس أمستردام هزيمته الأولى في الموسم الحالي من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بهزيمته على أرضه ووسط جمهوره 1/3 أمام بريدا اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة فيما سحق فينورد ضيفه هيراكليس الميلو وتغلب عليه 6/صفر .

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها تغلب تفينتي انشيخيده على ضيفه الكمار 2/1 و هيرنيفين على مضيفه نيميجن 1/صفر.

وانتهى الشوط الأول من مباراة أياكس وبريدا بتقدم الأخير بهدف نظيف سجله يان فيرتونجين في الدقيقة 24 .

وأضاف الغاني ماثيو اموا واماي الهدفين الثاني والثالث لبريدا في الدقيقتين 69 و88 قبل أن يسجل كلاس يان هونتلار الهدف الوحيد لأياكس في الدقيقة 90 .

ورفع بريدا رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد أياكس عند 28 نقطة في المركز الثاني.

ولم تمر سوى عدة ثوان من مباراة فينورد هيراكليس الميلو حتى أحرز روي مكاي الهدف الاول لفينورد.

وأضاف مكاي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 27 قبل أن يحرز هوفلا الهدف الثالث لفينورد في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم فينورد 3/صفر.

وفي الشوط الثاني أضاف ستوري و جيوفاني فان برونكهورست وفينالدوم ثلاثة أهداف لفينورد في الدقائق 67 و73 و74 .

ورفع فينورد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف أياكس بينما تجمد رصيد وهيراكليس الميلوا عند سبع نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المغرب في لقاء ودي اخر مع زامبيا

2 ديسمبر 2007:
كتب: أسامه العطاء

--------------------------------------------------------------------------------

سيواجه المنتخب المغربي نظيره المنتخب الزامبي يوم 12 يناير المقبل, علما انه لم يتحدد بعد مكان اجراء المقابلة, وياتي اللقاء في اطار استعدادات المنتخبين المتاهلين لنهائيات أمم افريقيا غانا 2008, والتي تنطلق منافساتها يوم 20 يناير وتستمر الى غاية 10 فبراير.

يذكر ان المنخب المغربي يتواجد في المجموعة الاولى إلى جانب الدولة المضيفة غانا وغينيا وناميبيا, بينما المنخب الزامبي يتواجد في المجموعة الثالثة مع كل من مصر والسودان والكامرون.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نادي الحزم السعودي يضم العماني سعيد الشون على سبيل الإعارة

2 ديسمبر 2007:
كتب: محمد العتيبي

--------------------------------------------------------------------------------

سعيد الشون
أعلنت إدارة نادي الحزم السعودي أنها وقعت هذا اليوم بشكل رسمي عقدا مع اللاعب الدولي العماني سعيد الشون مدافع منتخب عمان ونادي مسقط ليلعب الشون مع نادي الحزم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم السعودي الحالي .

ويلعب سعيد الشون في مركز الدفاع وسبق له أن خاض تجربة احترافية مع نادي أم صلال القطري في الموسم الماضي , كما يعد من أبرز الدعائم الأساسية في المنتخب العماني لكرة القدم .

هذا ولم تعلن الإدارة الحزماوية تفاصيل الصفقة غير أنها نجحت في إنهائها وكسب خدمات اللاعب في اليوم الأخير لفترة تسجيل المحترفين المحددة من قبل اتحاد كرة القدم المحلي في المملكة العربية السعودية .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى