أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إنتر ميلان يهزم فيورنتينا ويتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب الدوري

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دعم فريق إنتر ميلان موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم وتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب بعدما تغلب على مضيفه فيورنتينا 2/صفر اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وانتزع روما المركز الثاني من يوفنتوس بعدما تغلب على أودينيزي 2/1 كما تغلب كاتانيا على باليرمو 3/1 وبارما على إمبولي 1/صفر وأتالانتا على نابولي 5/1 بينما تعادل سيينا مع لاتسيو 1/1 وكالياري مع ليفورنو سلبيا.

أما يوفنتوس فقد تراجع إلى المركز الثالث بعدما تعادل مع ميلان سلبيا مساء أمس السبت في المرحلة نفسها.

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 31 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام روما صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 24 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم إنتر ميلان بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله أنطونيو لويس خيمينيز ثم أضاف زميله خوليو ريكاردو كروز الهدف الثاني في شباك فيورنتينا قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول. ولم يشهد الشوط الثاني أي أهداف لتنتهي المباراة بفوز إنتر ميلان.

وواصل روما ملاحقته لإنتر ميلان واحتل المركز الثاني برصيد 28 نقطة وذلك بعدما استغل تفوقه العددي على أودينيزي في مباراة اليوم وتغلب عليه 2/1 . بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 25 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس صاحب المركز الثالث.

والجدير بالذكر أن هناك مباراة مؤجلة واحدة لكل من إنتر ميلان وروما.

وتقدم روما في الدقيقة العاشرة بهدف سجله سيلفيرا دوس سانتوس خوان ولم يمر سوى ثوان حتى تعادل أودينيزي بهدف للاعب فابيو كولياريللا. وفي الدقيقة 26 تقدم روما مجددا بهدف سجله رودريجو تاداي.

وتلقى أودينيزي صدمة في الشوط الثاني عندما طرد لاعباه جامبييرو بينزي وأندريا دوسينا في الدقيقتين 77 و79 ونجح روما في الاستفادة من تفوقه العددي وحافظ على شباكه نظيفة في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز فريق العاصمة 2/1 .

وصعد أتالانتا إلى المركز السادس بعدما حقق فوزا كبيرا وتغلب على نابولي 5/1 حيث ارتفع رصيد أتالانتا إلى 21 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة واحدة بينما تجمد رصيد نابولي عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وأحرز الاهداف الخمسة لأتالانتا سيرجيو فلوكاري وأنتونيو لانجيللا وكريستيانو دوني وموريس كاروتزييري وأدريانو فيريرا بينتو بينما كان هدف نابولي الوحيد من نصيب روبرتو كارلوس سوزا.

كذلك فاز كاتانيا على باليرمو 3/1 ليرفع الأول رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف فقط أمام باليرمو.

وتقدم كاتانيا بهدفين سجلهما جوزيبي ماسكارا وجيوناثا سبينيسي في الدقيقتين 28 و40 من ضربة جزاء ثم رد باليرمو بهدف في الدقيقة 63 سجله فابيو كاسيرتا.

وبعد ثلاث دقائق فقط طرد كاسيرتا ليستغل كاتانيا النقص العددي في صفوف منافسه ويحرز الهدف الثالث الذي كان من نصيب خورخي أندريس مارتينيز وسجله في الدقيقة 89 .

وتغلب بارما على ضيفه إمبولي بهدف وحيد سجله ماسيمو باسي في الشوط الأول ليرتفع رصيد بارما إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد إمبولي عند عشر نقاط في المركز العشرين الأخير بفارق الأهداف فقط خلف سيينا وكالياري وريجينا.

وتعادل سيينا مع لاتسيو بهدف سجله ماسيمو ماكاروني مقابل هدف للاتسيو سجله جوران بانديف. وقد رفع لاتسيو رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دونادوني يؤكد أنه كان يشعر بوقوع فريقه في مجموعة قوية بنهائيات يورو2008

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مدربي منتخبات المجموعة الثالثة
قال المدرب روبرتو دونادوني المدير الفني للمنتخب الايطالي لكرة القدم اليوم الاحد إنه كان يشعر من داخله بأن قرعة نهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) والتي أجريت اليوم بمدينة لوسيرن السويسرية ستضع فريقه في مجموعة صعبة.

وأوقعت القرعة المنتخب الايطالي حامل لقب كأس العالم 2006 بالفعل في المجموعة الثالثة "مجموعة الموت" التي ضمت معه منتخبات فرنسا وهولندا ورومانيا ليواجه أبطال العالم اختبارا صعبا في هذه المجموعة خاصة أمام فرنسا التي خسرت أمام إيطاليا في نهائي كأس العالم 2006 وهولندا التي توجت سابقا بلقب يورو 1988 .

وقال دونادوني الذي ضمن فريقه التأهل للنهائيات بعد الفوز على نظيره الاسكتلندي في الجولة الاخيرة من التصفيات "خضنا رحلة صعبة للغاية في التصفيات والان نواجه مهمة أكثر صعوبة في النهائيات. لم يحالفنا الحظ في هذه القرعة. كان لدي شعور راسخ بداخلي بأن القرعة ستكون هكذا بالنسبة لنا".

وخسر المنتخب الايطالي أمام نظيره الفرنسي في المباراة النهائية لكأس الامم الاوروبية عام 2000 عن طريق الهدف الذهبي الذي سجله المهاجم الفرنسي دافيد تريزيجيه في الوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 1/1 .

وقال ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي إنه يرى أن الجميع ليسوا سعداء بهذه القرعة.

وقال دومينيك "كنا نتمنى مواجهة فرق مثل إيطاليا وهولندا ولكن ذلك لم يحدث والان لم يعد أمامنا سوى خوض المباريات ومحاولة التقدم إلى الامام وعبور الدور الاول للبطولة".

والتقى المنتخبان الايطالي والفرنسي في التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2008 حيث خاضا التصفيات ضمن المجموعة الثانية ونجح المنتخب الفرنسي في التغلب على نظيره الايطالي 3/1 ذهابا في باريس وتعادل الفريقتن سلبيا في مباراة الاياب بإيطاليا ليتصدر المنتخب الفرنسي جدول المجموعة في نهاية التصفيات.

ووصف ماركو فان باستن هذه المجموعة بأنها "ثقيلة للغاية" رغم ما قاله قبل القرعة عن استعداده لمواجهة أي فريق مشيرا إلى أنه لا يبالي بمن يواجه في النهائيات.

وقال فان باستن "في كأس العالم وصفت مجموعتنا بأنها مجموعة الموت. وأنتظر الان لأعرف اللقب الذي سيطلق على هذه المجموعة. نواجه بعض المنتخبات الرائعة وعلينا أن نستعد جيدا إذا أردنا تحقيق النجاح".

وقال فيكتور بيتوركا المدير الفني للمنتخب الروماني في محاولة لبث روح الفكاهة بعد هذه القرعة "إنها قرعة جيدة للغاية ومجموعة سهلة بالنسبة لنا. ويجب ألا نواجه أي مشاكل أمام المنتخبين الفرنسي والايطالي طرفي المباراة النهائية لكأس العالم أو أمام المنتخب الهولندي.. ولماذا لا نكون أحد الفريقين المتأهلين من هذه المجموعة إلى الدور الثاني".

وقاد بيتوركا المنتخب الروماني إلى يورو 2008 لتكون المشاركة الرابعة للفريق في النهائيات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هنري يغيب عن الملاعب أسبوعين بسبب إصابة في الظهر

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الأحد أن مهاجمه الفرنسي المخضرم تييري هنري سيغيب عن الملاعب لمدة حوالي أسبوعين آخرين.

وأعلن أطباء النادي وعلى رأسهم إنريك كاسيريز أن هنري يعاني من إصابة بين فقرتين في ظهره وهي مشكلة متكررة ، كان اللاعب قد عانى منها خلال تواجده بصفوف أرسنال الإنجليزي ، وقد أبعدته بالفعل عن الملاعب لمدة أسبوع.

وسيجد هنري صعوبة ما من أجل استعادة توازنه في الوقت المناسب للمشاركة في مباراة برشلونة الحاسمة أمام ريال مدريد والمقررة في 22 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وكان هنري قد انضم لصفوف برشلونة في تموز/يوليو الماضي قادما من أرسنال مقابل 24 مليون يورو (21ر35 مليون دولار). وسجل هنري خمسة أهداف فقط لبرشلونة في الدوري الأسباني حتى الآن.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الأسباني حاليا بفارق أربع نقاط أمام برشلونة الذي يعاني أيضا من غياب كل من صامويل إيتو وديكو وخوسيه إدميلسون وجيوفاني دوس سانتوس وسيلفينيو وأوليجار بريساس بسبب الإصابات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بايرن ميونيخ يستعيد صدارة البوندسليجا

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الفرنسي فرانك ريبري صاحب هدف الفوز
استعاد بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتغلبه على ارمينيا بيلفيلد 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة التي شهدت فوز دويسبرج على نورنبرج بالنتيجة نفسها.

وأحرز المهاجم الفرنسي الدولي فرانك ريبري هدف الفوز لبايرن ميونيخ في الدقيقة 22 .

ورفع بايرن رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام فيردر بريمن صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد بيلفيلد عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليفربول يقفز إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي وتوتنهام يتلقى هزيمته السابعة

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قفز ليفربول إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه بولتون واندررز 4/صفر اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة للمسابقة.

ونجح اليكس ماكليش المدير الفني الجديد لبرمنجهام سيتي في مهمته الأولى مع الفريق حيث قاده فريقه اليوم لفوز على مضيفه توتنهام 3/2 .

وانتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول وبولتون بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما الفنلندي سامي هيبيا والأسباني فيرناندو توريس في الدقيقتين 17 و44 .

وفي الشوط الثاني أضاف الإنجليزي الدولي ستيفن جيرارد ، من ضربة جزاء ، والهولندي ريان بابل الهدفين الثالث والرابع لليفربول في الدقيقتين 56 و86 .

وأحرز توريس الهدف الثالث له خلال مباراتين فقط والحادي عشر خلال الموسم الحالي .

وحقق ليفربول الفوز الخامس له على التوالي ليقفز إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.

وسيطر ليفربول الذي يقوده المدير الفني رافاييل بينيتز على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وبالفعل تقدم هيبيا بهدف للفريق في الدقيقة 16 من رأسية إثر ضربة ركنية لعبها زميله جيرارد.

وأضاع المهاجم الفرنسي نيكولاس انيلكا لاعب بولتون والمهاجم السابق لليفربول فرصة إدراك التعادل لفريقه بعدما حدث ارتباك بين خوسييه ريينا وزميله جيمي كاراجر داخل منطقة جزاء ليفربول لتصل الكرة إلى انيلكا غير المراقب ولكنه فشل في تسجيل هدف التعادل لبولتون.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أضاف توريس الهدف الثاني لليفربول ثم أضاف زميليه جيرارد وبابل هدفين لليفربول لتنتهي المباراة بفوز الفريق 4/صفر .

ورفع ليفربول رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف ارسنال المتصدر ونقطة واحدة خلف تشيلسي صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد بولتون 11 نقطة في المركز السابع عشر.

وأبدى رافاييل بينيتز المدير الفني لليفربول سعادته بالفوز والثلاث نقاط التي حققها فريقه اليوم لينتزع الفريق المركز الثالث في ترتيب المسابقة.

وقال بينيتز "اصبحنا الآن قريبين للغاية من صدارة المسابقة بشكل أكبر من السنوات الماضية وأصبح لدينا تشكيل أفضل".

وأضاف "نسجل الكثير من الاهداف واعتقد اننا يمكننا مواصلة التحسن... اليوم لم نقدم أداء رائع ولكننا سجلنا أربعة أهداف".

وأوضح "ننتظر عودة تشابي الونسو ودانيل اجير وجيرمين بينانت وفابيو اوريلو وستيف فينين... انهم لاعبون مؤثرون في الفريق".

وأكد "لدينا الكثير من الثقة ويجب أن نواصل اللعب بهذه الطريقة وننتظر ارتكاب الفرق الأخرى لأخطاء وبالتالي فقدان نقاط".

وفي المبارة الأخرى تقدم جاري مكشيفري بهدف لبرمنجهام في الدقيقة 24 ثم حقق روبي كين التعادل لتوتنهام في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني من ضربة جزاء.

وأضاف كين الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 53 قبل أن يدرك كاميرون جيروم التعادل لبرمنجهام في الدقيقة 62 .

وشهدت الدقيقة 68 طرد روبي كين ليكمل توتنهام المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أحرز لارسون هدف الفوز لبرمنجهام ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.

ورفع برمنجهام رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد توتنهام عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بلد الوليد يحرم فياريال من الصعود للمركز الثاني بالدوري الأسباني

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حرم فريق بلد الوليد ضيفه فياريال من الصعود للمركز الثاني بالدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب عليه 2/صفر اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة والتي شهدت أيضا تعادل ريال مايوركا مع مورسيا 1/1 .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة نفسها فاز ريكرياتيفو على ريال سرقسطة وخيتافي على ليفانتي وأوساسونا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا بنتيجة واحدة 2/1 .

وكانت المرحلة قد افتتحت أمس السبت بفوز ريال مدريد حامل اللقب على ريسينج سانتاندر 3/1 وفوز ألميريا على أشبيلية 1/صفر وتعادل إسبانيول مع برشلونة 1/1 .

ورفع بلد الوليد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد فياريال عند 28 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف برشلونة صاحب المركز الثاني وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر ريال مدريد.

وجاء هدفا الفوز لبلد الوليد في الدقيقتين 23 و56 وسجلهما ليورينتي وفيكتور زاباتا.

وتغلب ريكرياتيفو على ريال سرقسطة 2/1 ليرتفع رصيد ريكرياتيفو إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر ويتجمد رصيد سرقسطة عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم سرقسطة بهدفه في الدقيقة 21 وسجله دييجو ألبرتو ميليتو ثم حسم ريكرياتيفو اللقاء لصالحه بهدفين أحرزهما كارلوس مارتينز في الدقيقتين 25 و41 .

وجاءت هزيمة سرقسطة لتضاعف الضغوط الواقعة على المدير الفني فيكتور فرنانديز الذي رصد له النادي مبالغ كبيرة للتعاقد مع لاعبين جدد خلال الصيف الماضي.

وفي المباراة التي جمعت بين خيتافي وليفانتي تقدم ليفانتي بهدف في الشوط الأول سجله ريجا مصطفى في الدقيقة 15 ثم رد خيتافي بهدفيه في الشوط الثاني وسجلهما نوبريجا براوليو في الدقيقتين 61 و90 .

ورفع خيتافي رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد ليفانتي عند سبع نقاط في المركز العشرين الأخير.

وبالنتيجة نفسها تغلب أوساسونا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا ليرفع أوساسونا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد لاكورونا عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

وافتتح أوساسونا التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بهدف أحرزه جيرسولاف بلاسيل ثم تعادل لاكورونا في الدقيقة 82 بهدف للاعب سيباستيان تابوردا.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1/1 إلا أن ادواردو فرناندو جوميز "دادي" حسم اللقاء لصالح أوساسونا قبل دقيقتين من نهايته بهدف الفوز 2/1 .

وتعادل ريال مايوركا مع مورسيا 1/1 ليحرز كل من الفريقين نقطة واحدة ويرتفع رصيد مايوركا إلى 20 نقطة في المركز الثامن مقابل 15 نقطة لمورسيا في المركز الخامس عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب بولندا لا يعترف بالترشيحات على الورق

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مدربي منتخبات المجموعة الثانية
قال الهولندي ليو بينهاكر المدير الفني للمنتخب البولندي لكرة القدم اليوم الاحد إن فريقه سيستمتع بخوض التحدي الكبير ضمن المجموعة الثانية في نهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) والتي تضم معه منتخبات ألمانيا وكرواتيا والنمسا مشيرا إلى أن فريقه سيخوض البطولة من أجل الفوز بالمباريات والدخول في المنافسة وليس للمشاركة فقط.

وقال ليو بينهاكر "المنتخب الالماني أحد أفضل الفرق في العالم والمنتخب النمساوي هو صاحب الارض كما يتمتع المنتخب الكرواتي بمستوى رائع في الوقت الحالي وقدم عروضا ونتائج قوية في التصفيات المؤهلة للبطولة ولكن المنتخب البولندي يحب مواجهة التحديات الكبيرة".

وقال ليوبينهاكر "على الورق ، يبدو المنتبان الكرواتي والالماني هما المرشحان للعبور من هذه المجموعة إلى دور الثمانية ولكن مباريات كرة القدم لا تقام على الورق وإنما على العشب داخل المستطيل الاخضر... فالمنتخب الفرنسي كان يجب (على الورق) أن يهزم نظيره الاسكتلندي في التصفيات ولكن الاخير فاز على فرنسا ذهابا وإيابا".

وقال ليو بينهاكر إنه يدرك أن مهمة فريقه لن تكون سهلة لكن مهمة المنتخبين الالماني والكرواتي لن تكون سهلة أيضا.

وأوضح "لدينا نفس الطموح مثل باقي المنتخبات التي وصلت للنهائيات. نرغب في الفوز بمباراتنا الاولى وبعدها نستمر في الفوز بمبارياتنا التالية".

ويشارك المنتخب البولندي في نهائيات كأس الامم الاوروبية للمرة الاولى في تاريخه لكنه يضع أملا كبيرا على مدربه بينهاكر /65 عاما/ أحد أفضل المدربين خبرة في عالم كرة القدم حاليا.

وأصبح بينهاكر أول مدرب أجنبي يتولى مسئولية تدريب المنتخب البولندي عندما تعاقد مع الفريق في تموز/يوليو 2006 بعد الخروج المبكر للفريق من الدور الاول في كأس العالم 2006 بألمانيا والتي خسر فيها الفريق أمام المنتخب الالماني صفر/1 في إحدى مبارياته الثلاث التي خاضها بالبطولة.

وتردد مؤخرا أن عقده مع الفريق تم تمديده إلى ما بعد يورو 2008 ليقود المنتخب البولندي في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا مع إمكانية تمديده مجددا إذا تأهل الفريق لكأس العالم 2010 بالفعل.

وبلغت كرة القدم البولندية إلى قمة مستواها في فترة السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي عندما احتل المنتخب البولندي المركز الثالث في بطولتي كأس العالم 1974 و1982 .

ولكن مستوى الفريق تراجع إلى أدنى درجاته في السنوات الماضية قبل أن يستعيد بريقه في التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2008 حيث احتل الفريق قمة المجموعة الاولى في التصفيات متفوقا على باقي منافسيه ومنهم المنتخب البرتغالي الذي احتل المركز الثاني وتأهل معه للنهائيات.

وجدد أداء الفريق في التصفيات الامل في ظهور جيل ذهبي جديد لكرة القدم البولندية خاصة وأن بولندا ستستضيف كأس الامم الاوروبية عام 2012 بالتنظيم المشترك مع أوكرانيا.

ويدين المنتخب البولندي بفضل كبير في تأهله إلى النهائيات لنجم هجومه إيبي سمولاريك لاعب بوروسيا دورتموند الالماني سابقا ومهاجم ريسينج سانتاندر الاسباني حاليا والذي سجل تسعة من 24 هدفا أحرزها الفريق في التصفيات.

ويعرف لاعبان آخران من المنتخب البولندي نظيره الالماني جيدا وهما جاكوب بلازيكوفسكي لاعب بوروسيا دورتموند وجاسيك كرزينوفيك لاعب فولفسبورج الالماني.

ولدى سؤاله من قبل الصحفيين الالمان عن السر وراء قوة فريقه قال سلافين بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي بروح تتسم بالمرح والفكاهة "لانني لعبت في الدوري الالماني (بوندسليجا)".

وأعرب بيليتش عن استغرابه من حالة الدهشة التي تنتاب الجميع من الاداء الجيد لفريقه. وأوضح "إذا نظرتم إلى تاريخنا ستدركون أننا تأهلنا لنهائيات يورو 1996 وتغلبنا على المنتخب الالماني في دور الثمانية بكأس العالم 1998 في فرنسا كما تأهلنا لنهائيات يورو 2000 .. كما تأهلنا لكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ونهائيات يورو 2004 بالبرتغال". وقال إن الفريق يتسم بالتماسك مما يعطيه القوة.

أما يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني والذي لم يفز فريقه بأي مباراة في نهائيات كأس الامم الاوروبية منذ فوزه بلقب البطولة عام 1996 فأبدى سعادته بعد القرعة حيث تعرف أخيرا على المنافسين الذين سيلتقيهم في الدور الاول (دور المجموعات) بنهائيات يورو 2008 .

وقال لوف "يمكننا الان البدء في الاستعداد لمبارياتنا في البطولة" معربا عن اعتقاده بأن فرصة فريقه جيدة في التأهل للدور الثاني.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني "أشعر بالسعادة لعدم وقوعنا في المجموعة الثالثة (التي تضم منتخبات إيطاليا وفرنسا وهولندا ورومانيا). أما المجموعات الثلاث الاخرى فتبدو متكافئة".

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني "نشعر بالاقتناع خاصة بعد وقوعنا في هذه المجموعة".

وقال لوف "ندرك قوة المنتخب البولندي وصعوبة المواجهة معه منذ أن التقينا في كأس العالم. ويقود الفريق حاليا مدرب كبير هو ليو بينهاكر صاحب الخبرة الهائلة".

وأضاف "المنتخب الكرواتي قدم عروضا قوية في التصفيات المؤهلة ليورو 2008 وأطاح بالمنتخب الانجليزي من التصفيات كما لا يمكن الاستهانة بالمنتخب النمساوي صاحب الارض والذي يحظى بمساندة الجمهور على ملعبه".

وأكد أن المنتخب الالماني سيعمل على إقامة معسكره في سويسرا استعدادا للبطولة رغم خوضه مبارياته في الدور الاول للبطولة بمدينتي فيينا وكلاجينفورت بالنمسا.

وقال "ليست هناك مسافات شاسعة نقطعها في السفر ولذلك سنقيم معسكرنا في سويسرا مثلما كانت خطتنا الاصلية".

وأعرب جوسيف هايكرشبيرجر المدير الفني للمنتخب النمساوي عن سعادته بالقرعة التي جنبت فريقه الوقوع في مواجهة أي من المنتخبين الايطالي والفرنسي في الدور الاول للبطولة.

وقال هايكرشبيرجر "إنها قرعة رائعة بالنسبة لنا. نأمل في أن تسود أجواء التشجيع في النمسا مثلما سادت في ألمانيا خلال كأس العالم 2006 بألمانيا".

وأكد هايكرشبيرجر أن فريقه سيخوض مباراة ودية أمام نظيره الالماني في فيينا خلال شباط/فبراير المقبل.

وقال "سيكون أمرا منطقيا أن نخوض المباراة بالاسلوب الذي سيفيدنا. هناك وقت كاف بين شباط/فبراير وبداية فعاليات البطولة ولذلك لا نشعر بقلق شديد من مواجهة المنتخب الالماني وديا".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البسيتين ينتزع صدارة الدوري البحريني

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

انتزع البسيتين صدارة الدوري البحريني الممتاز لكرة القدم على كأس سلمان بن خليفة بتغلبه على ضيفه النجمة 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من المسابقة التي شهدت فوز الأهلي على مضيفه الشباب 2/1 .

وأحرز روبرت هدف الفوز للبسيتين ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية .

ورفع البسيتين رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد النجمة عند ثلاث نقاط في المركز السابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سكولاري يعتبر مجموعة البرتغال في يورو 2008 متقاربة المستوى

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مدربي منتخبات المجموعة الأولى
اعتبر البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرتغالي أن المجموعة التي وقع فيها فريقه في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2008" بجوار تركيا وسويسرا والتشيك متقاربة المستوى لدرجة تجعل من الصعب إعطاء الأفضلية لطرف على آخر.

وعلى الرغم من تقارب مستوى الفرق يرى سكولاري أن تركيا والتشيك تعتبران المنافستان الأصعب لفريقه الذي عانى خلال التصفيات على حد قوله من الإصابات المتوالية مما يجعله يأمل في اكتمال صفوفه خلال البطولة.

وقال سكولاري في تصريحات صحفية تعليقا على وقوعه في مجموعة تلعب لقاءاتها بالنمسا لا سويسرا "هناك الكثير من العاملين البرازيليين والبرتغاليين في سويسرا وآمل أن نحظى بمساندة جماهيرية منهم خلال مبارياتنا في البطولة".

ومن جهة أخرى قال أومبرتو كويليو المدير الفني الذي قاد البرتغال للدور قبل النهائي في بطولة في عام 2000 بهولندا وبلجيكا أنه من المهم أن تفوز البرتغال باللقاء الأول أمام تركيا في السابع من حزيران/يونيو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أراجونيس يحذر من تعقد حسابات أسبانيا في الدور الثاني ليورو 2008

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مدرب منتخب الأسباني لويس أراجونيس
أعرب لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الأسباني عن ارتياحه ازاء قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" بالنمسا وسويسرا والتي جرت اليوم الأحد بمدينة لوسيرن السويسرية وأسفرت عن وقوع بلاده في المجموعة الرابعة مع اليونان حاملة اللقب وروسيا والسويد إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى إمكانية تعقد الحسابات في حال تأهله إلى دور الثمانية.

وصرح أراجونيس عقب إجراء القرعة قائلا "أكن احتراما كبيرا لجميع الفرق وأرى أن المجموعة معقولة... ولكنني منشغل بالتفكير في حسابات الدور الثاني لأنها ستكون صعبة... ولكن علينا بالتركيز واحترام منافسينا".

وعن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات فرنسا وإيطاليا ورومانيا وهولندا قال أراجونيس "هي مجموعة صعبة بشكل لا يصدق. ولكن لديك فريقان كفرنسا وإيطاليا يعرفان ما معنى أن تكون بطلا وكيف تحقق هذا".

وأعرب أراجونيس عن ثقته في قدرة لاعبي الفريق الحالي في تحقيق إنجاز للكرة الأسبانية منذ التتويج القاري الأخير والوحيد عام 1964 مؤكدا أن جميع الضغوط التي تعرض لها المنتخب الأسباني خلال التصفيات قد تكون في صالحه في الفترة المقبلة.

وكانت أسبانيا قد لعبت مع روسيا واليونان في البطولة الماضية بالبرتغال حيث فازت على الأولى بهدف وحيد وتعادلت مع الثانية بهدف لكل فريق في الوقت الذي التقت فيه بالسويد خلال التصفيات وخسرت في ستكهولم بهدفين قبل أن تفوز بثلاثة أهداف في مدريد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريهاجل: لا أشعر بالضغط من قرعة يورو 2008

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مدرب منتخب اليوناني الألماني أوتو ريهاجل
أكد الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني أنه لا يشعر بالضغط إزاء إعلان نتيجة قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" التي تستضيفها النمسا وسويسرا حيث وقع في المجموعة الثالثة بجوار كل من السويد وأسبانيا وروسيا.

وقال ريهاجل في تصريحات للتلفزيون اليوناني عقب سحب القرعة اليوم الأحد أنه يتمنى أن يحظى فريقه بتمثيل مشرف في البطولة مشيرا إلى عدم شعوره بالضغط أو المطالبة بتحقيق ألقاب كبيرة.

وكانت اليونان بقيادة ريهاجل قد فجرت مفاجأة كبيرة في النسخة الماضية في البرتغال بفوزها باللقب بعد التغلب على أصحاب الأرض في النهائي بهدف وحيد. علما أنها خسرت في الدور الأول من روسيا بهدفين لواحد وتعادلت مع أسبانيا بهدف لكل فريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سبورتنج لشبونة يتعادل مع يونياو ليريا وينفرد بالمركز الثالث في الدوري البرتغالي

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

انفرد فريق سبورتنج لشبونة بالمركز الثالث في الدوري البرتغالي لكرة القدم بصعوبة بعدما حقق نتيجة هزيلة وتعادل مع ضيفه يونياو ليريا 1/1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم فاز ناسيونال ماديرا على بوافيستا 2/صفر ونافال على باكوس فيريرا 2/1 كما تغلب أستريا أمادورا على ليكويس 2/صفر .

ورفع سبورتنج لشبونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق 12 نقطة خلف المتصدر بورتو وخمس نقاط خلف بنفيكا صاحب المركز الثاني كما ارتفع رصيد يونياو ليريا إلى خمس نقاط في المركز السادس عشر الأخير.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم سبورتنج لشبونة في الدقيقة 53 بهدف سجله الروسي مارات اسماعيلوف وبعدها تعادل يونياو ليريا في الدقيقة 82 بهدف للاعب تونيتو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هايكرشبرجر راض عن مجموعة المنتخب النمساوي في يورو 2008

2 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مدرب منتخب النمساوي يوسيف هايكرشبرجر
أعلن يوسيف هايكرشبرجر المدير الفني للمنتخب النمساوي لكرة القدم أنه يشعر بالرضا عن نتائج قرعة نهائيات كاس الأمم الأوروبية "يورو 2008" التي تنظمها بلاده بالاشتراك مع سويسرا بعدما أسفرت عملية سحب القرعة اليوم الأحد بمدينة لوسيرن السويسرية عن وقوع فريقه في المجموعة الثانية مع ألمانيا وبولندا وكرواتيا.

وقال هايكرشبرجر في تصريحات للتلفزيون النمساوي عقب القرعة "كان من الممكن أن تكون مجموعتنا أسوأ. ولكن الفرق الثلاثة قوية للغاية. كنا نود مواجهة بولندا في الافتتاح بدلا من كرواتيا".

وأضاف أنه مازال من المبكر الحديث عن الخطة التي سينتهجها خلال البطولة داعيا إلى مشاهدة شرائط مصورة لمباريات الفرق الأخرى للتعرف على نقاط القوة والضعف فيها وخاصة المنتخب الألماني.

وفي نفس السياق قال أندرياس إيفانشيتز قائد المنتخب النمساوي أنه وزملاءه سيقاتلون حتى الموت للفوز بلقب البطولة مشيرا إلى عدم وجود مجموعات سهلة في البطولة لتقارب مستوى جميع الفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كلوب بروج يتعادل على أرضه أمام جينت ويتصدر الدوري البلجيكي

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

صعد فريق كلوب بروج إلى صدارة الدوري البلجيكي لكرة القدم بعدما تعادل سلبيا على أرضه أمام جينت مساء أمس الأحد في ختام المرحلة الرابعة عشر من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز ديندر على خينك 2/صفر .
وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع كلوب بروج رصيده إلى 31 نقطة ويحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام ستاندر ليج صاحب المركز الثاني كما ارتفع رصيد جينت إلى 21 نقطة في المركز الثامن.
بينما تغلب ديندر على ضيفه خينك بهدفين نظيفين ليرفع الأول رصيده إلى تسع نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير ويتجمد رصيد خينك عند 23 نقطة في المركز السادس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليون يسحق ستراسبورج بخماسية ويدعم موقعه في صدارة الدوري الفرنسي

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دعم فريق ليون موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا على ضيفه ستراسبورج وتغلب عليه بخمسة أهداف نظيفة مساء أمس الأحد في ختام المرحلة السادسة عشر من المسابقة.
كما انتزع فريق بوردو المركز الثالث من لومان بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه تولوز وتغلب عليه 4/3 كما فاز فالينسيان على رين 3/صفر .
ورفع ليون رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام نانسي صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد ستراسبورج عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.
وأحرز الأهداف الخمسة لليون كيم كالستروم (الهدفان الأول والخامس) في الدقيقتين 13 و81 من ضربة جزاء وجونينيو بيرنامبوكانو وكريم بنزيمة وفرانسوا كليرك في الدقائق 19 و65 و77 .
وفي المباراة التي جمعت بين بوردو وتولوز تقدم بوردو بثلاثة أهداف سجلها وينديل جيرالدو (الهدفان الأول والثالث) في الدقيقتين السابعة و39 وألو ديارا (الهدف الثاني) في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم بوردو 3/صفر .
وفي الشوط الثاني استعاد تولوز توازنه وتعادل بثلاثة أهداف سجلها يوهان ايلماندر في الدقائق 62 من ضربة جزاء و71 و76 ولكن بوردو أصر على الفوز وحسم اللقاء لصالحه بهدف سجله بيير دوكاس في الدقيقة 87 .
ورفع بوردو رصيده إلى 28 نقطة ليحتل المركز الثالث بفارق تسع نقاط خلف المتصدر ليون حامل اللقب وبفارق ثلاث نقاط خلف نانسي بينما تجمد رصيد تولوز عند 17 نقطة في المركز السابع عشر.
وتغلب فالينسيان على ضيفه رين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ستيف سافيدان جريجوري بويول (هدفان) في الدقائق 13 و65 و75 من المباراة التي شهدت أيضا طرد جون مينسا من صفوف رين في الدقيقة 57 .
ورفع فالينسيان رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد رين عند 24 نقطة في المركز السابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بلد الوليد يحرم فياريال من الصعود للمركز الثاني بالدوري الأسباني

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حرم فريق بلد الوليد ضيفه فياريال من الصعود للمركز الثاني بالدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب عليه 2/صفر مساء أمس الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة والتي شهدت أيضا تعادل ريال مايوركا مع مورسيا 1/1 .
وفي مباريات أخرى جرت أمس بالمرحلة نفسها، فاز أتليتكو مدريد على مضيفه ريال بيتيس 2/صفر وأتليتيك بيلباو على مضيفه بلنسية 3/صفر كما تغلب ريكرياتيفو على ريال سرقسطة وخيتافي على ليفانتي وأوساسونا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا بنتيجة واحدة 2/.1
وكانت المرحلة قد افتتحت أمس الأول السبت بفوز ريال مدريد حامل اللقب على ريسينج سانتاندر 3/1 وفوز ألميريا على أشبيلية 1/صفر وتعادل إسبانيول مع برشلونة 1/1 .
ورفع بلد الوليد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد فياريال عند 28 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف برشلونة صاحب المركز الثاني وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر ريال مدريد.
وجاء هدفا الفوز لبلد الوليد في الدقيقتين 23 و56 وسجلهما ليورينتي وفيكتور زاباتا.
وفاز أتليتكو مدريد على ريال بيتيس بهدفين نظيفين سجلهما دييجو فورلان ولويس جارسيا في الدقيقتين 34 و90 .
وارتفع رصيد أتليتكو مدريد إلى 27 نقطة لينتزع المركز الرابع من إسبانيول بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
ووجه أتليتيك بيلباو ضربة قوية لبلنسية وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها خافيير يستي وفيرناندو لورينتي (هدفان) في الدقائق 33 و61 و90 .
ورفع بيلباو رصيده إلى 17 نقطة ليقفز إلى المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد بلنسية عند 24 نقطة في المركز السادس.
وتغلب ريكرياتيفو على ريال سرقسطة 2/1 ليرتفع رصيد ريكرياتيفو إلى 15 نقطة في المركز السابع عشر ويتجمد رصيد سرقسطة عند 18 نقطة في المركز التاسع.
وتقدم سرقسطة بهدفه في الدقيقة 21 وسجله دييجو ألبرتو ميليتو ثم حسم ريكرياتيفو اللقاء لصالحه بهدفين أحرزهما كارلوس مارتينز في الدقيقتين 25 و41 .
وجاءت هزيمة سرقسطة لتضاعف الضغوط الواقعة على المدير الفني فيكتور فرنانديز الذي رصد له النادي مبالغ كبيرة للتعاقد مع لاعبين جدد خلال الصيف الماضي.
وفي المباراة التي جمعت بين خيتافي وليفانتي تقدم ليفانتي بهدف في الشوط الأول سجله ريجا مصطفى في الدقيقة 15 ثم رد خيتافي بهدفيه في الشوط الثاني وسجلهما نوبريجا براوليو في الدقيقتين 61 و90 .
ورفع خيتافي رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد ليفانتي عند سبع نقاط في المركز العشرين الأخير.
وبالنتيجة نفسها تغلب أوساسونا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا ليرفع أوساسونا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر ويتجمد رصيد لاكورونا عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر.
وافتتح أوساسونا التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بهدف أحرزه جيرسولاف بلاسيل ثم تعادل لاكورونا في الدقيقة 82 بهدف للاعب سيباستيان تابوردا.
وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1/1 إلا أن ادواردو فرناندو جوميز "دادي" حسم اللقاء لصالح أوساسونا قبل دقيقتين من نهايته بهدف الفوز 2/1 .
وتعادل ريال مايوركا مع مورسيا 1/1 ليحرز كل من الفريقين نقطة واحدة ويرتفع رصيد مايوركا إلى 20 نقطة في المركز الثامن مقابل 15 نقطة لمورسيا في المركز السادس عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريهاجل لا ينظر إلى يورو 2004

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعرب المدرب الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني عن اعتقاده بأن فريق يواجه منافسة شرسة في حملته للدفاع عن لقب بطولة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008) التي تقام العام المقبل في النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك مؤكدا إنه لا ينظر مطلقا إلى البطولة الماضية التي أحرز لقبها عام 2004 بالبرتغال.

وأوقعت قرعة البطولة التي جرت اليوم الأحد بمدينة لوسيرن السويسرية المنتخب اليوناني في المجموعة الرابعة مع السويد وأسبانيا وروسيا.

وقال ريهاجل الذي تجنب فريقه مواجهة بعض الفرق الكبرى مثل ألمانيا وإيطاليا وفرنسا "جميع المنتخبات التي تأهلت من فرق القمة لذا ستكون كل مبارياتنا صعبة".

وأضاف "وما يهمني هو تأهلي بمجموعة قوية من اللاعبين.. ما حدث في (البرتغال) عام 2004 لا يهم هنا... البطولة الأوروبية تقام في عام 2008 ".

ويستهل المنتخب اليوناني مسيرته في البطولة بلقاء نظيره السويدي في سالزبورج في التاسع من حزيران/يونيو القادم ثم يلاقي المنتخب الروسي بعد أربعة أيام من المباراة الأولى قبل أن يواجه المنتخب الأسباني في 18 من الشهر ذاته.

ورغم وقوع المنتخب اليوناني في المجموعة مع فريقين التقى معهما في نفس الدور بالبطولة الماضية قال ريهاجل إن اللعب مع المنتخبين الروسي والاسباني يختلف في البطولة القادمة عما كان عليه في البطولة السابقة عام 2004 .

وأشار ريهاجل إلى أنه لا يرغب في الحديث عن البطولة الماضية وأوضح "ما حدث في البرتغال ليس له أي علاقة. يورو 2008 بطولة جديدة ونحتاج إلى أن نكون في أفضل مستوياتنا".

أما لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الاسباني فقال إنه لا يهتم كثيرا بمن سيواجه في النهائيات لان الامر لا يختلف كثيرا بين فريق وآخر.

وأوضح "الجميع يتحدثون عن المجموعة الثالثة (التي تضم فرنسا وإيطاليا وهولندا ورومانيا) ولكننا أيضا نخوض النهائيات ضمن مجموعة تضم معنا ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز باللقب الاوروبي".

وأعرب الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي عن اعتقاده في وقوع فريقه ضمن مجموعة متوازنة.

وقال هيدينك إن جميع الفرق في هذه المجموعة مرشحة للتأهل إلى الدور الثاني ولكنني أعتقد أن المنتخبات الثلاثة الاخرى في المجموعة سعدت بوقوعنا معها.

وأضاف "لكن التصفيات ليست كافية بالنسبة لنا. نريد تفجير مفاجأة ونتأهل لدور الثمانية".

وكان المنتخب الروسي قد حجز بطاقة التأهل للنهائيات بشكل مأسوي حيث أطاح بالمنتخب الانجليزي من التصفيات بعدما خسر الاخير أمام نظيره الكرواتي 2/3 في الجولة الاخيرة من التصفيات.

وقال هيدينك إنه سيتحدث إلى جميع من يستطيعون مساعدة الفريق وأعرب عن ثقته في قدرة الفريق الروسي على تقديم عروض ونتائج جيدة في البطولة.

ولدى سؤاله عن اعتبار فريقه من قبل باقي المنافسين كأحد أضعف الفرق في هذه البطولة قال هيدينك بسخرية إنه يهنئ باقي منافسيه الثلاثة في هذه المجموعة. وقال "يجب أن يسعدوا بمواجهتنا ونحن على هذا الحال".

وقال لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب السويدي إنه يتطلع للقاء المنتخب الأسباني مجددا حيث التقى الفريقان ضمن فعاليات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة ليورو 2008 ففاز المنتخب السويدي ذهابا 2/صفر على ملعبه في ستوكهولم وخسر صفر/3 في مباراة الاياب بالعاصمة الاسباني مدريد.

وأضاف "إالمنتخب الاسباني من أفضل الفرق في العالم. أعرفهم جيدا. واللعب أمامهم يمثل دائما تحديا. أتطلع لخوض هذه المباراة".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أمريكا تتطلع للمستقبل بعد إحراز لقب بطولة كأس ديفيز للتنس

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد باتريك ماكينرو قائد فريق الولايات المتحدة ببطولة كأس ديفيز لفرق التنس أن فوز بلاده 4/1 على روسيا في نهائي البطولة الذي اختتمت منافساته أمس الأحد هو حجر الاساس لنجاح البلاد المستقبلي في عالم التنس.

وكان آندي روديك وجيمس بليك والاخوان برايان قد منحوا الولايات المتحدة التقدم 3/ صفر خلال اليومين الاولين من منافسات الدور النهائي لكأس ديفيز يومي الجمعة والسبت الماضيين ليضمنوا عدم إمكانية تعويض روسيا لهذه النتيجة مع تبقي مباراتين فقط بهذا الدور مما قاد الولايات المتحدة لاحراز لقبها ال32 القياسي في البطولة العالمية لفرق الرجال.

وفي مباراتي الفردي الاخيرتين بالدور النهائي عديمتى الاهمية اللتين جرتا أمس الاحد حقق إيجور أندرييف الفوز الوحيد لروسيا بذلك الدور بتغلبه على أخصائي منافسات الزوجي بوب برايان 6/3 و7/6 (7/4).

أما في مباراة النهائي الاخيرة ، فقد خسر بليك المجموعة الاولى سريعا قبل أن يستعيد توازنه ليفوز على الروسي دميتري تورسونوف 1/6 و6/3 و7/5 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و40 دقيقة.

وضمنت الولايات المتحدة إحراز لقبها الاول بكأس ديفيز منذ 12 عاما أمس الاول السبت عندما فاز بوب برايان وتوأمه مايك على نيكولاي دافيدينكو وأندرييف في مباراة الزوجي بين الفريقين لتتقدم أمريكا 3/ صفر

وكان بليك هو اللاعب الوحيد الذي فاز في المباراتين اللتين خاضهما بالدور النهائي من الفريقين الامريكي والروسي. لذلك يرى بليك أن هذا الدور قد يكون نقطة تحول في مشواره الرياضي.

وكان آخر لاعب يفوز في مباراتين بنهائي كأس ديفيز هو الاسباني كارلوس مويا عام 2004 عندما تغلبت أسبانيا على الولايات المتحدة في اشبيلية.

واعترف بليك بعد مباراة أمس بأن المجموعة الاولى التي خسرها كانت أداة تنبيه بالنسبة له.

وكان الفوز في نهائي كأس ديفيز هو الاول للولايات المتحدة منذ عام 1995 عندما قاد النجم بيت سامبراس الفريق الامريكي للفوز على مضيفه الروسي على ملعب رملي في موسكو.

وأكد روديك المصنف السادس على العالم أنه تمنى اللعب في كأس ديفيز للمرة الاولى عندما حضر نهائي سابق للبطولة نفسها في فورت وورث بولاية تكساس الامريكية بين الولايات المتحدة وسويسرا وهو في العاشرة من عمره

ويأمل ماكينرو في أن يكون الفريق الامريكي الحالي قد نجح بدوره في تحقيق التأثير نفسه على مستقبل التنس الامريكي بعد الفوز الذي حققه هذا الموسم في وينستون سالم بولاية نورث كارولينا في نيسان/أبريل الماضي ثم الفوز الذي تحقق في عطلة نهاية الاسبوع في بورتلاند بولاية أوريجون.

وقال ماكينرو "أعتقد بالفعل أنه لا يمكن أن نخرج سوى بإيجابيات من هذا الفوز .. تذكروا أن آندي ذهب لمشاهدة نهائي كأس ديفيز عام .1992 وكان هذا من الاسباب التي حفزته ليكون لاعب تنس".

وأضاف ماكينرو "أما الأخوان برايان فقد شاهدا مباريات في لا كوستا (بولاية كاليفورنيا) عندما كانا في العاشرة أو ال11 من عمرهما وكان لهذا الامر فارق كبير في نشأتهما .. ولو أننا استطعنا التأثير في بضعة أطفال هنا أو في وينستون سالم أو أي مكان آخر خلال السنوات القليلة الماضية فأعتقد أننا بذلك نكون قد أدينا واجبنا".

أما بليك فقد أوضح أن عطلة نهاية الاسبوع "جاءت جيدة هذه المرة .. لقد كانت رحلة رائعة بعد سبعة أعوام من النجاحات والاخفاقات. من الرائع أن أشعر بالنجاح هذا العام".

بينما أكد روديك أن سعادته كانت كبيرة لانه ولو لمرة واحدة نحيت الاهداف الشخصية جانبا من أجل هدف جماعي مع الفريق.

وقال روديك "عندما تفوز بلقب أمريكا المفتوحة أو تحاول المنافسة على ألقاب بطولات الجراند سلام فأنت تلعب من أجل العديد من الاسباب الانانية".

وأضاف "ولكن أن تأتي هنا وتشارك هذا النجاح مع هؤلاء اللاعبين موطدا صداقاتك خلال تلك الفترة وكل ما يصاحبها من أمور أخرى كضحكات ودموع ، فهذا أمر مذهل".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حصيلة اليوم الأول من بطولة العالم لكرة اليد للسيدات التي تستضيفها فرنسا

3 ديسمبر 2007:
عمر جهوي

--------------------------------------------------------------------------------

افتتح المنتخب النمساوي و نظيره دومينيكي شريط بطولة العالم لكرة اليد للسيدات المقامة حاليا بفرنسا ، و حقق سيدات النمسا الفوز الأول لهم بعدما فازوا بنتيجة 32-19 على المنتخب الدومينكي ، و انهوا سيدات النمسا الشوط الأول متفوقين بفارق تسعة أهداف ليواصلوا سيطرتهم بالشوط التاني بعد أداء ضعيف من المنتخب الدومينيك و بهذا الفوز يكون الفوز الأول للمنتخب النمساوي في مشواره ببطولة العالم ليواجه غدا منتخب أنغولا في حين يواجه الدومينيك منتخب النرويج .

في المبارة الثانية حقق المنتخب البرازيلي فوزا ساحقا على منتخب أستراليا الذي لم يقدم شيئا بالمبارة و انتهت المبارة بفوز راقصات السامبا بنتيجة 36-9 ، و انتهى الشوط الأول بنتيجة 21-6 للمنتخب البرازيلي الذي لعب اليوم مبارة سهلة و كأنه في تمرينات ، وبهذا الفوز المهم و بفارق شاسع يجعله متصدرا مجموعته ليواجه غدا منتخب مقدونيا في مقابل يواجه المنتخب استراليا منتخب الروسي .

في المبارة الثالثة من بطولة خفق المنتخب النسوي التونسي لكرة اليد في اولى مبارياته ، و جرت المبارة بندية بين المنتخبين لكن خبرة المنتخب البولندي المحنكة تفوقت على سيدات نسور قرطاج ، و انتهى الشوط الأول بنتيجة 16/11 لبولندا ليواصل سيطرته على مجريات المبارة بالشوط التاني ليحقق أول فوز له بالبطولة مستهلا مشواره لتأهل لدور التاني و بهاته الهزيمة تكون اولى في سجل سيدات تونس ليواجه بالجولة التانية غدا منتخب رومانيا في حين يواجه المنتخب البولندي غدا المنتخب الصيني .

و في المبارة الرابعة حققت سيدات المانيا فوزا مهما على المنتخب أوكراني بنتيجة 26-21 ، و دارت المبارة في محك أوروبي بين المنتخبين ليتوج في الأخير سيدات المانيا المحنك الذي يحاول أخد نفس طريق الذي اخده رجال المانيا بالمونديال 'المانيا 2007' ، و خرجت سيدات المانيا متفوقين بالشوط الأول بفارق 5 أهداف ، و يواجه غدا المنتخب الماني مبارة في متناوله امام منتخب البارجواي في حين يواجه المنتخب الأوكراني في مبارة قوية بين الطرفين ضد كوريا الجنوبية .

و في المبارة الخامسه حققت سيدات اسبانيا فوزا مهم على منتخب الكونجولي بنتيجة 29-24 و يقدم المنتخب الكونجولي افضل المستويات نتيجة تحسين كرة اليد الكونجولية ، و استمرت المبارة في قوة بين المنتخبين لكن خبرة المنتخب الإسباني ساعدته في اقتناص نقطتي المبارة و انتهى الشوط الأول تقريبا متكافئا بين الطرفين بنتيجة 12-13 ، و سيحاول غدا المنتخب الإسباني اكمال مسيرته الموفقة و اخد نقطتي الغد من أجل ضمان التاهل لدور التاني امام المنتخب الياباني ، في المقابل يواجه المنتخب الكونجولي منتخب المجر .

و في مبارة ذات مستوى متوسط حقق المنتخب كرواتي فوزا مستحقا امام ممثل القارة الأسيوية منتخب كزاخستان بنتيجة 25-35 و جرت المبارة في متناول الكرواتيات ليحققن أول فوز لهن ، و انتهى الشوط الأول كرواتي بنتيجة 16-12 ليدخل سيدات الكروات في الشوط التاني لرفع الفارق الذي واصل الى 10 أهداف ، و يواجه غدا منتخب كرواتيا امام المنتخب الأرجنتيني ، في حين يواجه المنتخب كازاخستاني في مواجهة صعبة امام الأصحاب الأرض و الجمهور منتخب فرنسا المرشح رقم 1 للفوز باللقب .

و في مبارة قوية تلك التي جمعت بين منتخب رومانيا و الصين التي حسمت حتى دقائق الأخيرة من المبارة لأجل سيدات رومانيا بنتيجة 31-26 ، وخرج الشوط الأول بتفوق صيني الذي كان متفوقا طيلة الشوط لكن في النصف التاني دخلت سيدات رومانيا بعزم لأقتناص نقطتي المبارة و هذا ما حصل ليسيطرن على مجربات الشوط التاني ليخرجن متفوقات ، ليواجهن غدا منتخب تونس الممثل العربي الوحيد في مقابل يواجه المنتخب الصيني في مواجهة صعبة امام المنتخب البولندي مرشح هو الأخر بالفوز باللقب .

و في مبارة درماتيكية حققت سيدات روسيا فوزا مهما على نظيرتها مقدوني بنتيجة 22-27 ، وقدمت سيدات مقدونيا مستوى رائع بالشوط الأول حيث خرجن متفوقين بالشوط الأول بنتيجة 14-12 لكن المنتخب الروسي غير مسار المبارة الى جانبه ليسيطرن على مجريات الشوط التاني ليخفطن نقاط المبارة من لقمة مقدونيا في انفاس الأخيرة من المبارة ، و يواجه المنتخب الروسي غدا مبارة في متناوله امام المنتخب الأسترالي ، و تدخل مقدونيا هي اخرى غدا في مواجهة البرازيل .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال بيتيس يقيل مدربه كوبر ويعين شابارو خلفا له

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر المقال من تدريب ريال بيتيس
أعلن نادي ريال بيتيس المتعثر بمسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين إقالة مدربه هيكتور كوبر.

وكان المسمار الاخير في نعش المدرب الارجنتيني هي هزيمة بيتيس مساء أمس الاحد من ضيفه أتلتيكو مدريد صفر/ 2 ليتجمد رصيد بيتيس عند 11 نقطة من 14 مباراة في المركز الثاني من القاع بترتيب الدوري الاسباني.

وعقب اجتماع مجلس إدارة النادي الذي عقد بعد منتصف ليلة أمس ، أعلن بيبي ليون رئيس بيتيس عن إقالة كوبر وتعيين باكو شابارو مدرب الفريق الثانى لبيتيس الذي ينافس بدوري الدرجة الثالثة الاسباني خلفا له حتى حزيران/يونيو المقبل.

وكان شابارو قد أنقذ فريق اشبيلية من الهبوط للدرجة الثانية في الموسم الماضي عندما عين كمدرب للفريق خلفا للمدرب المقال خافيير إروريتا.

وأصبح كوبر الذي تولى تدريب بيتيس في تموز/يوليو الماضي هو ثالث مدرب يقال بالدوري الاسباني منذ انطلاق هذا الموسم بعد أبيل ريسينو مدرب فريق ليفانتي صاحب المركز الاخير بترتيب البطولة وكيكي سانشيز فلوريس مدرب بلنسية.

وهناك مدربان آخران مهددان بالاقالة عقب نتائج أمس بالدوري الاسباني وهما ميجيل أنخيل لوتينا مدرب ديبورتيفو لا كورونا وفيكتور فيرنانديز مدرب ريال سرقسطة.

وبمجرد إعلان ليون عن إقالة كوبر ، أكد مانويل رويز دي لوبيرا رئيس بيتيس السابق أنه ينوي بيع أسهمه بالنادي "بمجرد ما يتم إنقاذ الفريق حسابيا" من الهبوط.

ويمتلك رويز دي لوبيرا نحو 60 بالمئة من أسهم بيتيس. وقد شغل منصب رئيس النادي الاسباني منذ عام 1992 وحتى عام 2005 ولكنه فقد شعبيته مؤخرا بسبب مشاكل بيتيس العديدة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى