أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريدناب يدعي براءته في قضية الفساد بالكرة الانجليزية

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

هاري ريدناب
ذكرت وسائل الاعلام البريطانية اليوم الخميس أن هاري ريدناب مدرب نادي بورتسماوث الانجليزي لكرة القدم ادعى أن تحقيق شرطة مدينة لندن في قضية فساد بكرة القدم المحلية لا يتعلق به بشكل مباشر.
وكان ريدناب أحد خمسة أشخاص اعتقلتهم الشرطة أمس الاربعاء للاشتباه في التآمر بالاحتيال والتلاعب في الحسابات.
كما اعتقل أمس رئيس بورتسماوث التنفيذي بيتر ستوري ولاعب خط وسط الفريق السابق آندي فايي ومالك النادي السابق ميلان مانداريتش ووكيل الاعمال ويلي ماكاي.
وقال ريدناب "لقد ساعدنا جيمعا الشرطة في تحقيقاتها .. ولكن الموضوع لا يمسني بشكل مباشر فهو يتعلق بأشخاص آخرين".
وأضاف "كنت أجيب عن أسئلة لمساعدة الشرطة. ولكن استجواباتهم لا تمسني بصفة مباشرة. ويجب عليهم ضبطك للتحدث إليك ليضمنوا وجودك داخل قسم الشرطة. أعتقد أن هذا هو كل ما في الامر".
كما أكد بول مارتن محامي ريدناب صحة ما قاله موكله.
وقال مارتن "كانوا يساعدون الشرطة بالاجابة عن أسئلتهم .. ولا تمت هذه الاسئلة لاي من هؤلاء الافراد بصلة - فهي تتعلق بأفراد مختلفين تماما عنهم".
وأضاف "إنها تحقيقات مستمرة حول هؤلاء الافراد المختلفين. ولهذا السبب فإن الافراد الذين تم استدعائهم أمس لا يمكنهم التعليق بأكثر من ذلك عما حدث - ولا يوجد ما يمكنهم مناقشته".
والجدير بالذكر أن تحقيق شرطة مدينة لندن الجاري حاليا يختلف كلية عن تحقيق اللورد ستيفنز الذي كان حول الفساد في كرة القدم أيضا.
ويبدو أن التحقيق الجديد يركز حاليا على صفقات اللاعب فايي التي انتقل بموجبها من أوسير الفرنسي إلى بورتسماوث في آب/أغسطس 2003 ومنه إلى نيوكاسل الانجليزي في كانون الثاني/يناير .2005
وكان ألكسندر جايداماك قد أصبح المالك الجديد لبورتسماوث في كانون الثاني/يناير 2006
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لوف يتوقع عودة بالاك لمنتخب ألمانيا في شباط/فبراير المقبل

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يواخيم لوف المدير الفني
صرح يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس بأنه يتوقع عودة مايكل بالاك قائد المنتخب ولاعب تشيلسي الانجليزي للمشاركة في مباريات المنتخب اعتبارا من شباط/فبراير من العام المقبل.
وكان بالاك قد عاد لاول مرة إلى الملاعب يوم الاثنين الماضي بعد غياب دام سبعة اشهر بسبب الاصابة وشارك نجم خط الوسط في مباراة للصف الثاني بفريق تشيلسي وظهر بمستو جيد.
يذكر أن منتخب ألمانيا سيلاقي النمسا وديا في السادس من شباط/فبراير المقبل في العاصمة فيينا استعدادا لبطولة الامم الاوروبية (يورو 2008) التي تستضيفها النمسا وسويسرا صيف العام المقبل.
من جانبه أعرب بالاك عن رغبته في عدم المشاركة في مباريات الدوري الانجليزي خلال العام الجاري وقال إنه من الافضل الانتظار قليلا خاصة وأن الدوري يستمر بدون توقف.
يذكر أن آخر مباراة دولية شارك فيها بالاك كانت أمام جمهورية التشيك في 24 آذار/مارس الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روسيا لن تفجر مفاجأة سافين في نهائي كأس ديفيز لفرق التنس غدا

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تستعد حاملة اللقب روسيا لخوض الدور النهائي من بطولة كأس ديفيز لفرق التنس أمام مضيفتها الولايات المتحدة بداية من غدا الجمعة بدون خدمات لاعبها الشهير مارات سافين حيث يحاول اللاعب المصنف الاول على العالم سابقا أن يتخلص حاليا من آثار موسم رهيب آخر بمسيرته الرياضية.
وبذلك تواصل روسيا اللعب في كأس ديفيز بفريقها المعتاد المكون من نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع في العالم وميخائيل يوجني المصنف رقم 19 وإيجور أندرييف المصنف رقم 33 ودميتري تورسونوف المصنف رقم 34 على العالم والمقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وقال شامل تاربيشيف قائد الفريق الروسي "إن هؤلاء اللاعبون يلعبون أفضل من مارات. ولذلك فهو لن يلعب هنا .. فهذا هو أقوى فريق روسي".وكان سافين قد أنهى موسمه في تشرين الاول/أكتوبر الماضي بعدما خسر ست مرات في مبارياته العشر الاخيرة واستبعد نفسه من نهائي كأس ديفيز لفرق الرجال.
ولكن حتى في ظل غياب النجم الروسي العملاق ذو الشخصية الكاريزمية، مازالت روسيا تسعى للحفاظ على لقبها بعد تغلبها على الارجنتين في نهائي البطولة نفسها بموسكو قبل عام واحد. وتأمل روسيا في إحراز لقبها الثالث بكأس ديفيز خلال السنوات الست الاخيرة.
وعلى الجانب الاخر تأمل الولايات المتحدة في أن يساعدها عنصرا الجمهور والارض على استاد "ميموريال" في أقصى شمال غرب البلاد أخيرا على إنهاء فترة ابتعادها عن الالقاب.
حيث مر 12 عاما على إحراز الولايات المتحدة الفائزة بلقب بطولة كأس ديفيز 31 مرة للقبها الاخير بالبطولة ، وهي أطول فترة قحط تمر بها البلاد في تاريخها مع البطولة الدولية لفرق التنس.
وقال النجم الامريكي آندي روديك الذي يسعى لوضع الاصابات والظهور المتواضع ببطولة كأس الاساتذة الختامية للموسم بشنغهاي جانبا "نريد إحراز ثلاثة نقاط للفريق. هذا هو هدفنا".
وتستعد الولايات المتحدة لنهائي كأس ديفيز بترسانة قوية من اللاعبين حيث يخوض روديك وجيمس بليك مباريات الفردي فيما سيخوض الاخوان برايان ، اللاعبان الاولان في العالم على مستوى منافسات زوجي الرجال ، مباراة الزوجي.
وكانت آخر مرة استضافت فيها الولايات المتحدة نهائي كأس ديفيز ، قبل هذا الشهر ، في عام 1992 عندما تغلبت على ضيفتها سويسرا في فورت وورث بولاية تكساس.
وفي عام 1995 خسر الفريق الامريكي بقيادة النجم الاول في العالم آنذاك بيت سامبراس على مضيفه الروسي 3/2 في نهائي كأس ديفيز بموسكو.
وخسرت الولايات المتحدة نهائي البطولة نفسها أمام السويد عام 1997 وأمام أسبانيا عام 2004 وكانت الهزيمتين في المباراة الخامسة الحاسمة بالدور النهائي.
وبرغم أن الامريكيين سيكونون المرشحون الاقوى لحسم نهائي كأس ديفيز الذي سيجرى على مدار الايام الثلاثة المقبلة إلا أن الامور ربما لا تسير على النحو الامثل بالنسبة للبلد المضيف.
فقد لعب روديك في بطولة شنغهاي بعدما غاب عن معظم بطولات الموسم الخريفي حيث شارك في مباريات معدودة خلال الاشهر القليلة الماضية بسبب الاصابة. ثم عانى روديك لاحقا من آلام أسفل الظهر عندما شارك في بطولة شنغهاي بالصين هذا الشهر.
أما بليك الذي فاز بخمسة ألقاب في موسم 2006 ، فقد انهار موسمه في 2007 خلال المراحل الاخيرة حيث بدا اللاعب /27 عاما/ ضعيفا بشكل معتاد في اللحظات الحاسمة من مبارياته وفاقدا للثقة أغلب الاحيان.
أما الاخوان التوأمان مايك وبوب برايان فلم يشاركا في منافسات شنغهاي بسبب إصابة مايك في مرفقه ، ولم يعرف بعد حقيقة وضع هذه الاصابة في الوقت الراهن.
وحقق روديك وبليك سويا 11 فوزا دون أن يلقيا هزيمة واحدة فى مباريات الفردى من الروسي دافيدينكو الذي تشتت تركيزه بهذا الموسم بسبب تحقيقات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في قضية مكافحة الفساد التي تورط فيها اللاعب.
ومازال الفريق الامريكي يمثل جبهة صلبة مع ثبات تشكيله منذ أكثر من عامين.
وقال باتريك ماكينور قائد الفريق الامريكي "يجب أن نلعب جيدا .. إذا قدم لاعبونا أداء جيدا إلى جانب الظروف المتوفرة لدينا هنا من ملعب وجماهير. فهذا يعني أن فرصنا جيدة لتحقيق الفوز".
ومازال بليك متفائلا بخروج بلاده بنتيجة إيجابية في نهائي كأس ديفيز حيث قال "لدينا فرصة لتحقيق شيء رائع. وهو إعادة الكأس إلى هنا للمرة الاولى منذ عام 1995".
وأضاف "ولكنه موقف صعب علينا عندما نأتي خلفا لاعظم جيل في تاريخ التنس الامريكي. سيكون صعبا على أي دولة واحدة أن تفرض سيطرتها بالشكل الذي فعلته الولايات المتحدة في الماضي".
بينما أكد تاربيشيف قائد الفريق الروسي قبل إجراء قرعة مباريات النهائي اليوم الخميس أن الملعب السريع الذي اختارته الدولة المضيفة لاجراء مباريات الدور عليه سيجعل فريقه يتأخر خطوة عن الولايات المتحدة.
وقال "عندما التقينا في موسكو بالدور قبل النهائي عام 2006 كان لدينا امتيازا صغيرا عن الفريق الامريكي (بإجراء مباريات الدور على ملعب رملي مغلق). أما هنا فالولايات المتحدة سيكون لديها هذا الامتياز".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيستونز يسحق كافالييرز بعد إصابة جيمس بدوري السلة الامريكي

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

وجد فريق ديترويت بيستونز الطريقة المثالية للحد من خطورة نجم فريق كليفلاند كافالييرز المتألق ليبورن جيمس وهي إبعاده خارج الملعب تماما.
وسجل ريتشارد هاميلتون 18 نقطة وأضاف تايشاون برنس 16 نقطة أخرى لبيستونز الذي استغل غياب جيمس للاصابة في النصف الثاني من المباراة على النحو الامثل ليفوز على ضيفه كافالييرز 109/74 مساء أمس الأربعاء ضمن منافسات مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.
وأصبحت مشاركة جيمس في المباريات المقبلة مرهونة بتقدم حالته من يوم لاخر بعد تعرضه للاتواء بأحد أصابع يده اليسرى بعدما ارتكب معه نصر محمد خطأ قبل نهاية الربع الثاني من المباراة بأربع دقائق و42 ثانية.
وعاد جيمس إلى مقاعد بدلاء فريق كافالييرز بعدما أجرى أشعة مقطعية على يده فى فترة الاستؤاحة بين نصفي المباراة اكدت اصابة اللاعب على حصل على لقب افضل لاعب ثلاث مرات ولكنه كان يرتدي ملابس عادية.
وتفوق بيستونز على كافالييرز في ظل غياب قائد الاخير ليسجل 61 نقطة مقابل 31 نقطة فقط للفريق الزائر في آخر 24 دقيقة من مباراة أمس.
وسجل جيمس 15 نقطة لكافالييرز أمس في 19 دقيقة من اللعب.
ودخل جيمس مباراة أمس ومعه أفضل معدل تسجيل في الموسم بنسبة 7ر31 نقطة في المباارة الواحدة ومعها 5ر8 تمريرة حاسمة وثماني متابعات. ولكن قلب وروح كافالييرز قد يبتعد عن الملاعب إلى أجل غير مسمى.
وفي بقية مباريات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز دالاس مافريكس على مينسوتا تمبرولفز 109/103 .
وسجل الالماني ديرك نوفتسكي 27 نقطة لمافريكس من بينها ثماني نقاط في آخر ست دقائق من المباراة. وأضاف نوفتسكي 11 متابعة ليقود مافريكس لايقاف سلسلة هزائمة التي امتدت لثلاث مباريات متتالية.
وسجل ديفين هاريس 22 نقطة أخرى لمافريكس. بينما سجل آل جيفرسون 31 نقطة و14 متابعة لولفز.
وفاز سان أنطونيو سبرز على واشنطن ويزاردز 109/94 . وسجل الفرنسي توني باركيه 29 نقطة لسبرز من بينها عشر نقاط في الربع الاخير من المباراة وأضاف ثماني متابعات و11 تمريرة حاسمة للفريق. بينما سجل بريندان هايوود 19 نقطة لويزاردز.
وفاز يوتا جاز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106/95 . وسجل كارلوس بوزر 26 نقطة لجاز من بينها 12 نقطة في الربع الاخير من المباراة وأضاف ديرون ويليامز 15 نقطة و15 تمريرة حاسمة للفريق. بينما سجل أندريه إيجودالا 20 نقطة لسيكسرز.
وفاز أتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 96/80 . وسجل جو جونسون 21 نقطة لهوكس وأضاف جوش تشايلدريس 12 نقطة أخرى للفريق من بينها ست نقاط في الربع الأخير من المباراة. بينما سجل مايكل ريد 24 نقطة لباكس.
وفاز تورنتو رابتورز على ممفيس جريزليز 103/91 . وسجل آنتوني باركر 19 نقطة لرابتورز وأضاف الاسباني خوسيه كالديرون 13 نقطة وعشر تمريرات حاسمة للفريق.
إلا أن هذا الفوز جاء مكلفا للغاية بالنسبة لرابتورز حيث أصيب نجمه كريس بوش بشد في فخذه الايمن بينما أصيب لاعبه الايطالي أندريا بارنياني في ركبته اليمنى.
وعلى الجانب الاخر سجل خوان كارلوس نافارو 15 نقطة لجريزليز وأضاف مواطنه الاسباني باو جازول 13 نقطة أخرى للفريق.
وفاز هيوستن روكتس على فينكس صنز 100/94 . وسجل الصيني ياو مينج 31 نقطة و13 متابعة لروكتس وأضاف ستيف فرانسيس تسع نقاط وسبع تمريرات حاسمة للفريق. بينما سجل ستيف ناش 29 نقطة لصنز وأضاف أماري ستاودماير 25 نقطة أخرى للفريق.
وفاز أورلاندو ماجيك على سياتل سوبرسونيكس 110/94 . وسجل دويت هاوارد 39 نقطة و16 متابعة لماجيك. وأضاف رشارد لويس تسع نقاط أخرى للفريق. بينما سجل الصاعد كيفين ديورانت 22 نقطة لسونيكس.
وفاز إنديانا بيسرز على بورتلاند تريل بليزرز 95/89 . وسجل داني جرانجر 23 نقطة لبيسرز وأضاف مايك دونليفي 20 نقطة و11 متابعة للفريق. بينما سجل ترافيس أوتلو 26 نقطة لبليزرز وأضاف لاماركوس ألدريدج 22 نقطة أخرى للفريق.
وفاز جولدن ستيت ووريرز على ساكرامنتو كينجز 103/96 . وسجل مونتا إليس 22 نقطة لووريرز وأضاف ستيفن جاكسون 21 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كيفين مارتن 28 نقطة لكينجز .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شركة "أودي" للسيارات أحدث راع يترك فريق "تي-موبايل" السابق للدراجات

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
أكدت شركة "أودي" الالمانية للسيارات اليوم الخميس نهاية رعايتها لفريق "تي - موبايل" السابق للدراجات لتكون أحدث المنسحبين من رعاية الفريق بعد شركة الاتصالات الالمانية العملاقة وشركة "أديداس" للملابس والمنتجات الرياضية.
وأوضحت أيرس ألتيج المتحدثة الرسمية باسم أودي أن تعامل الشركة مع فريق الدراجات الشهير سينتهي بنهاية هذا العام. مع العلم بأن الاتفاق الاصلي مع الفريق كان يمتد لعام .2008
وقالت ألتيج "بسبب انسحاب شركة الاتصالات الالمانية فقد أصبح الفريق يفتقد أهم راع لديه وهو الاساس الذي بنت عليه أودي تعاملها مع الفريق".
وكانت شركة "تليكوم" قد انسحبت من رعاية الفريق أمس الاول الثلاثاء ونفذت القرار بشكل فورى في أعقاب تفجير فضائح المنشطات المتعلقة بدراجي وأطباء الفريق إلى جانب تشويه صورة رياضة الدراجات بشكل عام من خلال تعاطي المتسابقين لمواد محظورة.وأعلنت "أديداس" انسحابها هي الاخرى لاحقا يوم الثلاثاء.
وأوضح رئيس الفريق بوب ستابلتون أنه ينوي الابقاء على الفريق الحالي كما هو تحت إدارة شركته الخاصة "هاي رود سبورت".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
استقبال ماووري لبيكهام في نيوزيلندا

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

وجد نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام استقبالا ماووريا تقليديا في انتظاره عندما وصل اليوم الخميس إلى مدينة ولينجتون النيوزيلندية بصحبة فريقه الأمريكي لوس أنجليس جالاكسي لخوض مباراة استعراضية أمام فريق فينكس المحلي.
ووقع بيكهام على اوتوجرافات الحشد الجماهيري الذي كان في انتظاره اليوم وبلغ نحو 500 شخص من بينهم فتيات مراهقات تركن مدارسهن من أجل رؤية اللاعب الشهير في مطار ولينجتون الذي وصل إليه جالاكسي اليوم قادما من أستراليا بعدما خسر هناك من فريق سيدني 3/.5
ووصف بيكهام التحدىالماووري للزائرين الذي سبق وأن شاهده اللاعب الإنجليزي في مباريات المنتخب النيوزيلندي للرجبي المنقولة تليفزيونيا بأنه "رائع وملهم جدا".
وقال بيكهام في مؤتمر صحفي لاحقا "إنها المرة الاولى التي أراه فيها على ارض الواقع .. لطالما أردت أن أرى التحدى الماووري بعينى. وقد كانت مشاهدته اليوم رائعة .. كان من الرائع أن أتلقى استقبالا كهذا. فهذا الامر لا يتكرر يوميا".
وابتسم بيكهام عندما دعاه أحد المشجعين قائلا "إنك جوهرة فريدة يا ديفيد".
وفي لهجة حملت شيء من التحدي لرياضة الرجبي التي تتمتع بالقاعدة الشعبية الاكبر في نيوزيلندا متفوقة على كرة القدم قال بيكهام "أود أن أقف أمام جميع لاعبي المنتخب النيوزيلندي للرجبي وأراهم يقومون به (التحدي الماووري)".
وقال أليكسي لالاس رئيس لوس أنجليس جالاكسي "لا شك في أن الاستقبال الذي لقيناه اليوم كان الاكثر تأثيرا على الاطلاق".
وأكد بيكهام للصحفيين أنه إلى جانب تطلعه لخوض مباراة جالاكسي أمام ولينجتون فينكس مساء السبت فإنه يعمل كسفير لنشر لعبة كرة القدم.
وقال بيكهام "إن نيوزيلندا بلد كبير جدا في رياضة الرجبي .. ولكنني آمل أن ننجح في تغيير هذا الواقع ولو ليوم واحد - كما آمل أن يستمر هذا الامر مستقبلا".
وأوضح بيكهام أنه رأى إمكانيات لنجاح كرة القدم في الولايات المتحدة مضيفا "لم أكن لارحل عن إنجلترا وأوروبا كلها لو لم أر إمكانيات لهذه اللعبة هناك".
وفي إشارة واضحة إلى النقد الذي تعرض له في سيدني حيث التقى بمجموعة من الاطفال مرضى السرطان ولكن بعد أن فوت موعده دون قصد بينما وقف الاطفال بانتظاره خارج الفندق أن صفته كسفير خاصة للاطفال تعتبر جزءا كبيرا من هذه الرحلة.
وقال بيكهام "إنني أتفهم الامر - وقد استمتعت به حقا - لن أشكو أبدا من أداء بعض المهام الاخرى في رحلاتنا كما فعلنا في الايام القليلة الماضية".
ورتبت المدارس فى ولينجتون من اجل تواجد ما يزيد عن 15 ألف من تلاميذ المدارس في استاد "ويستباك" بولينجتون صباح غد الجمعة لمشاهدة بيكهام وبقية زملائه بفريق جالاكسي يؤدون تدريبا مفتوحا.
ويأمل المنظمون في حضور أكثر من 31 ألف متفرج بالاستاد نفسه مساء بعد غد السبت لمشاهدة مباراة جالاكسي مع فينكس مما سيكون رقما قياسيا جديدا لعدد الحضور بأحد مباريات كرة القدم في نيوزيلندا.
وأسعد بيكهام الجماهير بقوله إنه يأمل في أن يلعب المباراة كلها كما فعل في أستراليا وقال "لقد استمتعت بلعب المباراة كلها في سيدني .. أشعر أنني بخير وأتطلع قدما لمباراة السبت".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بريمن وهامبورج في مواجهة ساخنة على انتزاع قمة البوندسليجا مؤقتا

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بعد الفوز الثمين على ريال مدريد 3/2 في دوري أبطال أوروبا يسعى فيردر بريمن إلى القفز على قمة جدول مسابقة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) عندما يستضيف هامبورج بعد غد السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.
وفي ظل خوض الفريقين لمباراتي غاية في الصعوبة على المستوى الاوروبي حيث التقى فيردر بريمن مع ريال مدريد أمس الاربعاء في دوري الابطال بينما يلتقي هامبورج اليوم مع رين الفرنسي في كأس الاتحاد الاوروبي ينتظر أن يلعب العامل البدني دورا في حسم المواجهة المرتقبة بينهما بالبوندسليجا بعد غد السبت.
وفجر بريمن المفاجأة وقلب جميع الموازين عندما تغلب على ريال مدريد 3/2 في دوري الابطال مساء أمس الاربعاء ليجدد أمله في المنافسة على التأهل للدور الثاني في المسابقة الاوروبية لكنه بذل مجهودا بدنيا كبيرا لتحقيق هذا الفوز قبل 72 ساعة من مواجهة هامبورج.
في المقابل ربما تكون المواجهة مع رين أسهل بالنسبة لهامبورج لكنها تاتي قبل 48 ساعة فقط من المواجهة مع فيردر بريمن.
وقال ديفيد ياروليم لاعب خط وسط فريق هامبورج "جدول المباريات ليس مثاليا بالطبع. لكننا نتمتع بمستوى جيد ونتقبل هذا الموقف. العويل لن يساعدنا. وإذا نجحنا في التغلب على رين لن نشعر في بريمن (بعد غد السبت) بأننا مجهدون".
وقال بير ميرتساكر مدافع فريق فيردر بريمن "هذا العام الطويل يقترب من نهايته" مباراة ريال مدريد كانت رسالة مهمة بأننا نستطيع الحفاظ على ثباتنا".
ويحتل بريمن المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 30 نقطة وبفارق الاهداف فقط أمام هامبورج وبفارق نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر ومن ثم فإن الفائز في المباراة بين فيردر بريمن وهامبورج سيقفز إلى الصدارة لمدة 24 ساعة على الاقل حيث يحل بايرن ميونيخ ضيفا على أرمينيا بيليفيلد احد فرق المؤخرة مساء يوم الاحد في ختام مباريات المرحلة.
ولن يكون أمام بايرن ميونيخ فرصة كبيرة للحصول على قسط وافر من الراحة بعد اللقاء المرتقب مع سبورتنج براجا البرتغالي مساء اليوم الخميس في كأس الاتحاد الاوروبي.
وقال أولي هونيس مدير نادي بايرن في وقت سابق هذا الاسبوع "أتمنى التعادل" بين بريمن وهامبورج مما سيساعد بايرن على توسيع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه على الصدارة إذا تغلب على بيليفيلد.
وسيكون اللاعب دييجو صانع ألعاب فريق بريمن اكثر نشاطا وحيوية من باقي زملائه بالفريق نظرا لغيابه عن المباراة أمام ريال مدريد للايقاف.
وينتظر أن تشهد المباراة بين الفريقين بعد غد مواجهة من نوع خاص بين دييجو والهولندي رافاييل فان دير فارت الذي يلعب نفس الدور في فريق هامبورج.
وقال كلا اللاعبين إن فريقيهما لديهما القدرة والمستوى الكافيين لمنافسة بايرن ميونيخ على لقب البوندسليجا هذا الموسم.
ولم يخسر هامبورج على ملعب بريمن في آخر ثلاث مباريات خاضها أمام فيردر على هذا الملعب منذ أن خسر مباراته أمام بريمن على نفس الملعب صفر/6 في موسم 2003/2004 .
وبالاضافة إلى ذلك حافظ هامبورج على سجله خاليا من الهزائم على مدار آخر 13 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم قبل لقاء اليوم أمام رين.
وقال فان دير فارت "لدي ذكريات رائعة مع استاد فيسر لانني سجلت هدفي الفريق في مرمى بريمن في المباراة التي فزنا فيها 2/صفر الموسم الماضي".
وشهدت صفوف فريق بريمن عودة اللاعب آرون هانت امس الاربعاء كما قد يشارك إيفان كلاسنيتش لمزيد من الوقت في هذه المباراة بعد أن شارك لوقت قصير في مباراة الفريق مطلع الاسبوع الماضي لتكون أول مشاركة له مع الفريق منذ فترة طويلة بسبب غيابه لاجراء عملية زرع كلى.
وفي باقي مباريات هذه المرحلة يلتقي هانزا روستوك مع هانوفر غدا الجمعة وفولفسبورج مع إنتراخت فرانكفورت وشالكه مع بوخوم وهرتا برلين مع باير ليفركوزن وإنرجي كوتبوس مع كارلسروه وشتوتجارت مع بوروسيا دورتموند بعد غد السبت بينما تختتم مباريات المرحلة بمباراتي بيليفيلد مع بايرن ودويسبورج مع نورنبرج يوم الاحد المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روماريو يشارك مع فاسكو دا جاما في دورة دبي

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأسطورة البرازيلية روماريو
أكد فريق فاسكو دا جاما البرازيلي أن مهاجمه المخضرم روماريو سيشارك مع الفريق في دورة دبي الدولية بالإمارات العربية المتحدة في كانون ثان/يناير المقبل.


وذكرت صحيفة "أوجلوبو"البرازيلية اليوم الخميسؤ أن فاسكو يشارك في الدورة بهدف الحصول على عقود رعاية مرتفعة خاصة أنها من تنظيم شركة "طيران الإمارات" التي ترعى فرقا أوروبيا كبرى مثل أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.


وتقام الدورة يومي 10 و12 يناير بمشاركة فاسكو دا جاما والمنتخب الإماراتي والمنتخب الصيني وفريق هامبورج الألماني.


وسبق لروماريو /41 عاما/ اللعب في المنطقة العربية لدى انضمامه إلى فريق السد القطري لمدة ثلاثة شهور فقط خلال عام 2003 حيث حصل وقتها على مقابل خيالي بلغ مليون ونصف المليون دولار عن 90 يوما لعبها للنادي
 

Bokandar79

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
2,535
الإقامة
Q8
البرشا' حقق الأهم وتأهل
عدد القراء: 122

ليونيل ميسي يسجل من ركلة جزاء في مرمى ليون


29/11/2007 نيقوسيا (ا ف ب) - بلغ برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي ومواطنه روما واشبيلية الاسباني الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتعادل الاول مع مضيفه ليون الفرنسي 2/2 والثاني على ضيفه فنربغشة التركي 3-صفر والثالث على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 1/4 والرابع على ارسنال الانكليزي 1/3 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة ضمن الدور الاول.
ولحقت الفرق الثلاثة بارسنال ومانشستر يونايتد اللذين كانا اول المتأهلين في الجولة الرابعة.
في المباراة الاولى حقق برشلونة الاهم بانتزاع التعادل من ليون 2/2 على استاد جيرلان في ليون.
وتقدم برشلونة مبكرا اثر هجمة منسقة قادها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي مرر كرة جانبية الى المهاجم الشاب بوخان كركيتش فمررها عرضية زاحفة داخل المنطقة فوجدت اندريس انييستا الذي سددها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس ريمي فيركوتر (3).
ورد ليون بسرعة اثر ركلة حرة من 35 مترا انبرى لها القائد لاعب الوسط الدولي البرازيلي جونينيو برنامبوكانو خدعت المدافعين والحارس فيكتور فالديز وعانقت الشباك (7).
ريكارد فقد أعصابه
وطرد مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد من قبل الحكم الايطالي ستيفانو فارينافي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لاحتجاجه على خطأ لم يحتسب بحق ميسي وبطاقة صفراء منحت للعاجي يايا توريه اثر احتكاك مع جونينيو.
وحصل برشلونة على ركلة جزاء انبرى لها ميسي بنجاح (58) وادرك ليون التعادل من ركلة جزاء ايضا انبرى لها جونينيو بنجاح (80).
وعزز برشلونة موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة مقابل 7 لليون الذي بقي ثالثا بالرصيد ذاته مع رينجرز الثاني الذي خسر امام شتوتغارت الالماني 3/2.
وستكون مباراة رينجرز وليون في الجولة السادسة الاخيرة في 12 ديسمبر الحالي حاسمة لتحديد الفريق الثاني الذي سيرافق برشلونة الى الدور الثاني.
مباراة ماراثونية
وكان رينجرز البادىء بالتسجيل عبر تشارلي ادم مستغلا كرة رأسية من كارلوس كويلار اثر ركلة ركنية فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (27).
وادرك البرازيلي كاكاو التعادل لشتوتغارت بطريقة رائعة عندما تابع الكرة بكعب قدمه اليمنى من مسافة قريبة (45).
ومنح المكسيكي بافل باردو التقدم لشتوتغارت في الدقيقة 62 بيد ان القائد باري فيرغوسون ادرك التعادل في الدقيقة 70 لكن الروماني تشيبريان ماريتشا منح الفوز لشتوتغارت اثر تمريرة عرصية من السويسري لودوفيك ماغينين (85).
وحجز روما بطاقته الى الدور الثاني بفوز كبير على دينامو كييف الاوكراني 4-1 ضمن المجموعة السادسة.
وكان الصربي ميكو فوتشينيتش نجما للمباراة بتسجيله هاتريك.
ومنح فوشينيتش التقدم لروما في الدقيقة الرابعة اثر تمريرة عرضية من كريستيان بانوتشي وعزز الدولي الفرنسي السابق لودوفيك جيولي تقدم روما بهدف ثان عندما استغل كرة مقطوعة من منتصف الملعب فانفرد بالحارس الاوكراني وراوغه قبل ان يتابعها بيمناه داخل المرمى (32).
واضاف فوتشينيتش هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من جيولي من منتصف الملعب فانفرد بالحارس وسدد الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاوكراني (36).
وقلص الغيني اسماعيل بانغورا الفارق بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة (63) قبل ان يعيده فوتشينيتش الى سابق عهده بتسجيله الهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 78.
مانشستر قلب النتيجة
وفي المجموعة ذاتها حول مانشستر يونايتد الانكليزي تخلفه صفر1/ امام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي الى فوز 1/2.
وتمكن سبورتينغ لشبونة من افتتاح التسجيل عندما مرر ميغل فيلوسو كرة الى المدافع ابل في الجهة اليمنى فخدع الجميع بتسديدة قوية من زاوية صعبة داخل مرمى الحارس البولندي توماس كوتشاك (21).
وسجل البرازيلي ليدسون هدفا ثانيا لسبورتينغ لشبونة الغاه الحكم بداعي التسلل (25).
ونجح مانشستر يونايتد في ادراك التعادل عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز مستغلا كرة امام المرمى فتابعها بيسراه داخل الشباك (61) ثم سجل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب سبورتينغ لشبونة سابقا هدف الفوز من ركلة حرة جانبية رائعة من 20 مترا.
الإنتر انتقم بقسوة
وفي المجموعة السابعة ثأر انتر ميلان لخسارته امام فنربغشة صفر1/ ذهابا وسحقه بثلاثية نظيفة على استاد جوزيبي مياتزا في ميلانو وحجز بطاقته الى الدور الثاني.
وانتظر انتر ميلان الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر الدولي الارجنتيني ريكادو خوليو كروز اثر تمريرة من البرازيلي ماكسويل (55) وطمأن السويدي زلاتان ابراهيموفتيش الجماهير الايطالية بهدف ثان اثر تلقيه كرة من ماكسويل فسددها بيمناه بسهولة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس التركي (66) رافعا رصيده الى 5 اهداف في 5 مباريات قبل ان يختم التشيلي لويس خيمينيز المهرجان بهدف ثالث اثر هجمة منسقة انهاها بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
آيندهوفن أنعش آماله
وفي المجموعة ذاتها انعش ايندهوفن الهولندي آماله في التأهل بفوز ثمين على سسكا موسكو الروسي بهدف وحيد سجله الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة 39.
وعزز ايندهوفن موقعه في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف فنربغشة.
إشبيلية يثأر
وفي المجموعة الثامنة ثأر اشبيلية لخسارته امام ارسنال /3صفر ذهابا وتغلب عليه 1/3 ايابا في اشبيلية وحجز بطاقته الى الدور الثاني.
وهي الخسارة الاولى لارسنال في المسابقة علما بانه لعب بالفريق الرديف للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام سلافيا براغ التشيكي في الجولة الرابعة.
وكان ارسنال البادىء بالتسجيل عبر الكرواتي داسيلفا ادواردو عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وراوغ المدافع البرازيلي دانيال الفيش والحارس اندريس بالوب وتابعها بيسراه داخل المرمى.
وهو الهدف الثاني لادواردو البرازيلي الاصل في 3 مباريات.
ونجح اشبيلية في ادراك التعادل عبر الدولي المالي سيدو كيتا بتسديدة قوية من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من الدفاع (24).
وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى ارسنال في الدور الاول.
ومنح البرازيلي لويس فابيانو التقدم لاشبيلية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها مواطنه دانيال الفيش فتابعها برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الاسباني مانويل المونيا (34).
وعزز المالي الاخر فريديريك كانوتيه تقدم اشبيلية بهدف ثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 89.
وفي المجموعة ذاتها تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع سلافيا براغ التشيكي بهدف لفالنتين باديا (12) مقابل هدف لزدينيك سنكيريك (78).


مبروك يالزعيم,,, واعبال الدوري,, :)
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بلنسية يقترب من تحطيم رقمه القياسي في العقم التهديفي على المستوىالاوروبي

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

من لقاء فلنسية وشالكه في دوري الأبطال
اقترب فريق بلنسية الاسباني لكرة القدم من تحطيم رقمه القياسي في عدد الدقائق التي يفشل فيها في هز شباك منافسيه على المستوى الاوروبي بعدما وصل عدد الدقائق التي لعبها بشكل متصل في دوري أبطال أوروبا دون تسجيل أي أهداف إلى 351 دقيقة ليصبح على بعد 28 دقيقة فقط من معادلة أسوأ أرقامه التهديفية.

وكان آخر أهداف بلنسية في مسابقة الموسم الحالي خلال الجولة الثانية من مرحلة المجموعات وبالتحديد عبر مهاجمه ديفيد فيا بعد تسع دقائق فقط من انطلاق مباراته مع تشيلسي الإنجليزي والتي خسرها 1/2 في النهاية.

وفشل مهاجمو بلنسية في التسجيل خلال المباراتين اللتين خسرهما الفريق أمام روزنبرج النرويجي صفر/2 ذهابا وإيابا قبل تعادله السلبي مساء أمس الأربعاء أمام شالكه الألماني.

وكام أسوأ رقم لبلنسية في أوروبا هو فشله في التسجيل على مدار 379 دقيقة متصلة بين موسمي 2005/2006 و2006/2007 .

وإذا فشل بلنسية في احتلال المركز الثالث في المجموعة والانتقال لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي فسيكون الموسم الحالي هو الأسوأ في تاريخه أوروبيا على مدار المشاركات الخمس الأخيرة التي كان أسوأها في موسم 2004/2005 عندما انتقل للمسابقة الثانية قاريا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاكا يريد أن يصبح قسا بعد اعتزال كرة القدم

29 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

في الوقت الذي يؤكد فيه المشجعون والمحللون الرياضيون أنه بصدد الفوز بجائزة الكرة الذهبية وجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لافضل لاعب في العالم ، أكد اللاعب البرازيلي كاكا نجم فريق آيه سي ميلان الايطالي أنه سيحول تركيزه إلى الدين عندما ينتهي مشواره بملاعب كرة القدم.

ونشرت مجلة "جي كيو" صورة كاكا /25 عاما/ على غلاف عددها لشهر كانون الاول/ديسمبر المقبل الذي سيصدر بعد غد السبت ، حيث قال كاكا في حوار مع المجلة إنه ينوي العمل كقس في المستقبل.

وقال كاكا "أريد هذا الامر بشدة. فهو طريق كله تحدي. ويشمل دراسة علم اللاهوت وأخذ دورات تدريبية ودراسة متعمقة للانجيل".

وأضاف "ليس من السهل أن نطبق على مجتمع اليوم أشياء كتبت من آلاف السنين. ولكن هذه هي مهمة القس الجيد. جعل تعاليم الانجيل حقيقة".

وأكد كاكا أنه نشأ على الانجيل نافيا ما تردد من شائعات أن سبب اتجاهه إلى الدين يرجع إلى تعرضه للموت غرقا في أحد حمامات السباحة عندما كان في ال14 من عمره.

وقال كاكا "هذا الامر غير صحيح .. لقد كنت في ال18 من عمري وقد تعرضت للحادث بالفعل. وكان من المحتمل أن ينتهي مشواري الرياضي وقتها. فقد دمرت أحد فقرات العنق".

وأكد كاكا ، الذي سجل عشرة أهداف لميلان في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ليقود الفريق إلى لقبه السابع بالبطولة الاوروبية في أيار/مايو الماضي ، شعوره بأنه مازال يستطيع تطوير مستواه.

وقال كاكا "إن وجود إمكانية لديك للعب كرة القدم نعمة. فأنت تولد بالموهبة. أما الباقي فيعتمد على العمل .. ونحن كلاعبي كرة قدم لا نختلف كثيرا. فالامر واحد بالنسبة للجميع: الموسيقيين والرسامين وحتى الصحفيين. فالموهبة وحدها ليست كافية ، ويجب أن تهيئ نفسك".

ويبدو أن كاكا هو المرشح الاول لجني الجوائز السنوية للاعبين بهذا العام.

حيث كتبت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية اليوم الخميس أن كاكا سيتفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي لينال جائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لافضل لاعب في العام بعد غد السبت بناء على تصويت مجموعة من الصحفيين.

وللمرة الاولى بهذا العام سيكون اختيار اللاعب الافضل على مستوى جميع فرق العالم وليس أوروبا فقط.

وبذلك أصبحت جائزة الكرة الذهبية مماثلة لجائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم والتي سيتم منحها في وقت لاحق بناء على تصويت مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية - مع العلم بأن كاكا من أقوى المرشحين للفوز بهذه الجائزة أيضا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اللجنة الثلاثية.. تبطل الفرحة 'التكتلية'..!
عدد القراء: 351


30/11/2007 كتب محرر الشؤون الرياضية:
'أفتكر لك ايه يا بصلة.. وكل عضة بدمعة'.. على المتهرب من الحق والحقائق ان يكون ذا ذاكرة قوية.. وهناك كذبة قد تكون ناجحة، وتغدو كرة ثلجية كلما دحرجوها كبرت، لأن الكذبة الناجحة مزدوجة، وهي خطأ لا بد من تصحيحه حتى لا يتسبب في غش الناس، اذ متى ما ساد الكذب والتمويه والخداع اختفت الحقائق. لهذا، وكون من يعرف الحقيقة ويكتمها او يحورها ويحرفها يجعل نفسه شريكا في الاكاذيب، فإننا كنا ومازلنا وسنستمر حاملين راية الحق والحقيقة في صفحاتنا ومن قبلها ضمائرنا واقلامنا حتى لا نكون شركاء في لعبة 'القفز بالزانة' على كل الحقائق والوقائع والتواريخ.
'ان طلع من الخشب ماشه.. يطلع من بعض اندية التكتل باشا'، الاندية اياها تضم الكثير من الاعضاء. الموقرين المحترمين اصحاب الرأي السديد والحكمة، ولكن معظم هؤلاء لا حول ولا قوة لهم لأن المناصب القيادية في انديتهم بيد 'زوير.. وعوير' واصحاب هذه المناصب 'اللي يرافقونه.. يوافقونه' لهذا ظهر علينا في الاونة الاخيرة بعض فرسان هذه المناصب ليشقوا العجاج، ويبرزوا ليحاربوا بسيوفهم الخشبية سيف الحق، مستمدين قوتهم من اكثريتهم 'مع ان البطيخة القرعة.. لبها كثير'.
بداية الكذبة
بعض الفرسان الموالين والاكثر تصغيرا، لذواتهم وانفسهم وعقولهم استلموا 'الكرة الثلجية' من 'الفارس عباس' وخلطوا 'الحقائق بالترباس'، حتى خلع البعض بسببها اللباس.. الآن صدق بعض فرسان التكتل انهم أثبتوا للملأ عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم انهم الأقوى والأهم من أندية التكتل عن طريق الإيحاء للناس وبشكل متكرر بمساندة بعض أجهزة الإعلام التي خلعت رداء الحقائق وارتدت عباءة الموالاة 'على الباطل قبل الحق' لاحظوا ان هؤلاء ومن في معيتهم من المتطلعين 'لليانصيب' يتحدثون بفخر واعتزاز وتكبر وغرور عن إقرار المادة 32 من النظام الأساسي للفيفا بانتخاب خمسة أعضاء فقط لاتحاد كرة القدم، وملأوا الدنيا ضجيجا وجعجعة 'مع ان الإناء الفارغ هو الأكثر ضجيجا' ونسوا انهم وعبر لجنتهم الثلاثية التي شكلوها يوم الأحد 6 مايو 2007 برئاسة الشيخ خالد اليوسف وخالد سريع الهاجري ويوسف البيدان في اجتماع غير شرعي لجمعية عمومية غير عادية لمخاطبة 'فيفا' بشأن النظام الأساسي والمطالبة ب 11 عضوا بدلا من ال 14 التي وافق عليها الاتحاد الدولي وقبلها بيوم كان سليمان العدساني قد تسلم كتابا من 'جيروم شومبان' موفد رئيس الفيفا للمهمات الخاصة يطلب فيه إلغاء العمومية، ويدعو أعضاء اللجنة الانتقالية إلى زيورخ لمناقشة كافة الأمور 'هنا كانت كل الأمور تسير جنبا إلى جنب مع ال 14 عضوا والإثباتات كتب الفيفا وتصريحات فرسان التكتل التي سننشرها في كوادر منفردة في هذه الصفحة'. إذا أندية التكتل التي توهم الناس بفرحتها بالخمسة وبإصرار الفيفا على هذا العدد هي فرحة يراد بها باطل.
اللجنة الثلاثية تدحض التمثيلية
ما ظهر وتابعه الجميع في غالبية أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة تمثيلية بعدد كبير من الكومبارس ظهروا على الشاشة يمجدون من حيث لا يدرون بالبطل ويذهبون لتحقيق احلامه دون ان يظهر 'الممثل الأول' على الشاشة بسبب حجج واهية، لكنه شاطر وأذكى من هؤلاء الكومبارس، لانه سيتفرد بالبطولة وسيحصل على النجومية، فيما الكومبارس سيقبعون خلف الكواليس، 'لن يتذكرهم البطل الهمام في ما بعد' الكل في هذه الفئة يصفق ويرقص طربا بخمسة اعضاء (التي فرضها الفيفا) مع ان المصفقين هم الخاسرون، لكنهم لا يتجرأون على غير التصفيق والطرب بمصاحبة الدف والمزمار، هؤلاء كان هدفهم تحقيق أمنيات 'البطل' وامنياتهم بصد قانون مجلس الامة 2007/5 والحصول على كراسي الاتحاد من دون المعايير فشكلوا اللجنة الثلاثية التي دحضت هذه التمثيليات.. فاللجنة المذكورة اجتمعت يوم الاثنين 2007/5/7 وقررت تقليص عدد الاعضاء من 14 الى 11 لمجلس ادارة الاتحاد المقبل ومخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم وابلاغها بذلك حسب رغبة اغلبية اعضاء الجمعية العمومية، وحدث ذلك، وهذا الطلب 'هو عز الطلب'، اذ يضمن لكل ناد كرسيا فاخرا في مجلس ادارة اتحاد اللعبة.
الخمسة.. مشكلة ولكن!
ولان اللجنة خاطبت 'الفيفا' في 11 مايو وطالبت بتقليص العدد الى 11، فيما هناك من طالب ب14 فان الفيفا ارسل كتابا يوم الجمعة 2007/5/18 يقترح فيه 5 اعضاء لمجلس الادارة لضمان التوازن وحدد يوم الاربعاء 30 مايو موعدا مع اللجنة الانتقالية في زيورخ وكان الكتاب مذيلا بتوقيع 'ماركو فييغير' مدير القسم القانوني في الفيفا، ولتأكيد كلامنا على أن اندية التكتل 'تمثل بفرحتها بخمسة اعضاء وتظهر غير ما تبطن' فقد اجتمعت اللجنة الثلاثية وخاطبت الفيفا مصرة على 11 عضوا، وهذا دليل دامغ على ان فرسان التكتل لم يقبلوا بالخمسة.. وعندما لم تتحقق اهدافهم ملأوا الدنيا ضجيجا وفرحة وهمية للايحاء بانهم حققوا انتصارا على المعايير، وللامانة مع ان بعضهم خاسرون لكراسي مجلس الادارة لكنهم فرحون ب'اللمس او الريحة' لان 'البطل' فرح بهذا القرار الذي سيقض مضجع مجلس الامة والناس، وهو الوحيد الذي يضمن 'الكرسي العاجي' الذي سماه فيما مضى ب'كرسي الحكمة' اما الآخرون فسيلاعبهم 'باليانصيب' عن طريق الثلاث ورقات ويوزعها على اللجان، (ليس شرطا ان يكونوا اعضاء) واللي مو عاجبه يروح يشرب من البحر!

حضور لدعم الثلاثية
يوم الاثنين 7 مايو عقدت اللجنة الثلاثية اجتماعا لها في اتحاد كرة القدم، استمر لمدة ساعتين بحضور الشيخ طلال الفهد وعبدالحميد محمد، وتقرر في هذا الاجتماع ما أوضحه رئيس اللجنة خالد اليوسف عن تقليص العدد من 14 إلى 11.

السلطة العليا
محمد سعود ثلاب رئيس نادي الساحل قال عقب اجتماع اللجنة الثلاثية - كلامه منشور في الصحف يوم 5/8 - 'لقد سكتنا لفترة طويلة وطفح الكيل.. بعدها اجتمعنا وفعلنا دورنا، لأننا أصحاب حق، ورأينا هو رأي الأغلبية، أي 11 ناديا، وهي صاحبة القرار والسلطة العليا'.
سؤال: إذا كانت أندية التكتل بدرجاتها المتدنية في تفوق كرة القدم هي صاحبة السلطة العليا، فعلينا وعلى الكرة الرياضية السلام.. فهل المقصود سلطة أو 'سلطة مع الكباب'؟!

توضيح
يوم الثلاثاء 2007/5/8 نشرت الصحف الصادرة توضيحا للشيخ خالد اليوسف الصباح رئيس نادي السالمية ورئيس اللجنة بان أبرز التعديلات التي سيتم اعتمادها، هو تقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة المقبل من 14 إلى 11 عضوا، حسب رغبة أغلبية أعضاء الجمعية العمومية.
سؤال: من الذي قرر هنا بأن يتشكل مجلس الإدارة في اتحاد الكرة من 14 عضوا، حتى يطالب التكتل بالتقليص إلى .11. 'خالتي قماشه' أم الاتحاد الدولي لكرة القدم؟!

التوقيع على البيان
يوم الاربعاء 2007/5/9 نشرت الصحف الخبر التالي: انهت اللجنة الثلاثية المنبثقة عن جلسة الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة صباح امس مراجعتها النهائية للتعديلات على النظام الاساسي الجديد والبيان التوضيحي الذي سيرسل معه الى الاتحاد الدولي، وتواجد الشيخ خالد اليوسف رئيس نادي السالمية واللجنة في مقر الاتحاد ووضع اللمسات الاخيرة على الكتاب، وتأجل التوقيع على البيان والتعديلات من قبل الاندية الراغبة في ذلك الى صباح اليوم التالي، وليتم ذلك على هامش الاجتماع الذي سيعقده ممثلو الاندية مع الدكتور فؤاد الفلاح رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة.

رمضان: طلبنا منطقي
نشرت الزميلة الوطن يوم الخميس 2007/5/10 عن طريق الزميل السماك تصريحا لممثل التكتل يعقوب رمضان رئيس نادي الشباب 'ان الاندية ب 11 اوصلت رسالتها الى الاتحادين الدولي والاسيوي برغبة الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم باجراء بعض التعديلات على النظام الاساسي، وان هذه الرغبة جاءت باغلبية ساحقة' وقال رمضان 'ان اهم البنود التي حرصت الاندية على تضمينها وجود 11 عضوا ممثلين للاندية بالاتحاد بدلا من 14 عضوا وطلبنا منطقي جدا'.
سؤال.. اذا كنتم طالبتم ب 11 عضوا وهو طلب منطقي حسب قولك لماذا الافراح.. والليالي الملاح بالخمسة..؟.. وهذه التمثيليات على الناس بانكم تفوقتم على المعايير؟

بالبريد السريع
الاثنين 2007/5/14 نشرت الصحف مايلي:
ارسلت اللجنة الثلاثية المنبثقة عن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة النظام الاساسي المعدل من قبلها الى الاتحاد الدولي للعبة 'فيفا' مصحوبا ببيان توضيحي لموقفها. وجاء الارسال عبر البريد السريع مساء امس، بعد ان انتهت اللجنة التي يرأسها الشيخ خالد اليوسف، من عملها في انهاء الترجمة، ومراجعة النظام والبيان الذي يذكر ان الجمعية العمومية اجرت تعديلات على النظام ابرزها تقليص عدد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد من 14 الى 11 عضوا، حيث وقع على النظام والبيان 11 ناديا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مواجهة صعبة للشباب الإماراتي غدا
عدد القراء: 38

جانب من لقاء الشباب والامارات في الجولة الماضية


30/11/2007 دبي - أ.ف.ب - تنتظر الشباب المتصدر مهمة صعبة غدا السبت عندما يحل ضيفا على النصر السادس في مباراة 'دربي' دبي في المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة اليوم، فيلتقي الاهلي مع الجزيرة، والوحدة مع الظفرة، والامارات مع الوصل، ويلعب غدا فضلا عن الشباب والنصر،الشعب مع الشارقة، والعين مع حتا.
ويسعى الشباب لتحقيق فوزه الخامس على التوالي ومواصلة عروضه القوية التي جعلته يتربع على صدارة الترتيب منذ المرحلة الاولى، وقد اكد في مباراته الاخيرة امام الامارات طموحاته الكبيرة هذا الموسم عندما حول تأخره صفر2/ الى فوز 3/4 في لقاء مثير قدم خلاله الشباب نجما جديدا هو سرور سالم الذي سجل هدفين وتسبب بركلة جزاء فصعد الى المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 3 اهداف.
ويملك مدرب الشباب البرازيلي تونينيو سيريزو عدة اوراق رابحة في خط الهجوم الاقوى في الدوري حتى الآن برصيد 10 اهداف، بوجود الدولي سالم سعد والايراني جواد كاظميان ومن خلفهما الايراني الآخر ايمان مبعلي الذي يقوم بدور كبير في خط الوسط.
واثبت الشباب بفوزه على العين /1صفر والاهلي 1/2 انه سيكون حاضرا في المباريات الكبيرة، لذلك فان لقاء النصر يشكل اختبارا جديدا له لمعرفة مدى قدرته على الذهاب بعيدا هذا الموسم، خصوصا ان مضيفه كان الاعلى كعبا في مواجهات الفريقين خلال السنوات الاخيرة.
ويدخل النصر (4 نقاط) المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في المرحلة الماضية على الظفرة 2/3 واستعادة لاعبه البرازيلي ريناتو مستواه بتسجيله هدفين، ليرد لاعب فلامينغو السابق على المشككين في قدراته بعدما كان سجل الصفقة الاغلى في تاريخ التعاقدات في نادي النصر الذي ضمه مقابل 2.5 مليون دولار.
وتتجه الانظار اليوم الى استاد راشد في دبي الذي يحتضن مباراة قمة بين الاهلي والجزيرة.
ويتطلع الاهلي التاسع (3 نقاط) الى الفوز وحده للخروج من ازمته التي ادت الى اقالة مدربه التونسي يوسف الزواوي وتعيين الفرنسي روبرت بويين بديلا مؤقتا له، وذلك على خلفية الخسارة امام الوصل الاثنين الماضي والتي كانت الثالثة له هذا الموسم.
ويحير اداء الاهلي النقاد، فهو يملك ابرز لاعبي الدوري الاماراتي المدعمين بالدولي البرازيلي السابق ماركوس اسونساو ومواطنه سيزار والفرنسي غريغوري ثالث هدافي الموسم الماضي، ومع ذلك جاءت النتائج بعكس التوقعات.
وتشكل مباراة اليوم فرصة للاهلي للعودة القوية في حال فوزه، خصوصا ان الكفة تميل لمصلحته في تاريخ لقاءاته مع الجزيرة، حيث تقابل الفريقان في الدوري في 41 مباراة، ففاز الاهلي 21 مرة والجزيرة 7 مرات وتعادلا في 13 مباراة.
ومن سوء حظ الاهلي ان الجزيرة الرابع (6 نقاط) يعيش افضل ايامه حاليا، فقد تاهل الى نهائي دوري ابطال الخليج لملاقاة الاتفاق السعودي، وحقق فوزين في الدوري المحلي وله مباراتان مؤجلتان، وفوزه الجمعة سيعزز حظوظه في مطاردة الشباب على الصدارة.
ويعتمد الجزيرة على كوكبة مميزة من اللاعبين مثل الهولندي فيليب كوكو والعاجي طوني ومواطنه المجنس ابراهيما دياكيه اضافة الى الدوليين احمد مبارك (دادا) وصالح عبيد وراشد عبد الرحمن، فيما سيستمر غياب المهاجم العاجي بونافينتيرو كالو بسبب الاصابة.
ويستضيف الوحدة الحادي عشر (نقطتان وله مباراتان مؤجلتان) الظفرة الاخير (بدون رصيد) في مباراة يسعى من خلالها اصحاب الارض لتحقيق فوزهم الاول بعد تعادلين مع الشارقة والشعب.
وستكون مباراة 'دربي' الشارقة بين الشعب الثاني (8 نقاط) والشارقة الخامس (5) من اللقاءات البارزة ايضا في هذه المرحلة، حيث تحظى مباريات الفريقين دائما بمتابعة جماهيرية بغض النظر عن ترتيبهما.
ويستضيف العين الثالث (6 نقاط) حتا السابع (4)، في لقاء من المفترض ان يكون سهلا لاصحاب الارض الذين يملكون مباراة مؤجلة.
 

سيده اعمال 2008

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2007
المشاركات
2,794
الإقامة
امريكا
:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البلوي: شخصية رياضية وراء استقالتي
عدد القراء: 369

منصور البلوي


30/11/2007 الرياض - إيلاف - حسم منصور البلوي رئيس نادي اتحاد جدة السعودي، الجدل القائم منذ فترة حول استقالته او إقالته من رئاسة نادي الاتحاد، على خلفية قضية هروب اللاعب السيراليوني محمد كالون، من الرياض، عشية توقيعه عقد الاحتراف في نادي الهلال السعودي.
وقال البلوي في اول ظهور اعلامي له، بعد احداث القضية الاخيرة، ان سبب استقالته يرجع لطلب احد الشخصيات الرياضية السعودية، في اتحاد الكرة السعودية، الذي طلب منه تقديم استقالته، لكنه تحفظ على ذكر اسمه طالبا عدم الخوض في تفاصيل أكثر من ذلك، وأكد في الوقت ذاته أنه لم يقدم 'ورقة استقالته' حتى الآن للاتحاد السعودي لكرة القدم.
واضاف البلوي في اتصال هاتفي اجراه معه برنامج 'في المرمى' الذي يقدمه الزميل بتال القوس على شاشة قناة العربية: إنه ظلم بشكل كبير في قضية اللاعب كالون. وتحدى أن يثبت اي شخص كان له علاقة بقضية اللاعب كالون، سواء من قريب او بعيد، مشيرا الى ان ما حدث من عملية هروبه او عدم توقيعه ليس له اي صلة بها، وكذلك لا تربطه اي علاقة بمن كانوا معه في الطائرة، عطفا على ما روج من معلومات بهذا الصدد.
واوضح رئيس اتحاد جدة المستقيل انه لديه الامكانية للترشيح لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة، والتي ستجري في الاسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا في الوقت ذاته انه سيظل يخدم الرياضة السعودية من خلال موقعه في نادي اتحاد جدة. في غضون ذلك، طلب اللاعب السيراليوني محمد كالون الاعتذار من ناديي الهلال والاتحاد، وذلك لما سببه هروبه من اثر على سمعته الاحترافية.
يذكر ان قضية استقالة البلوي شكلت فيما يشبه أزمة رياضية بدأت تهدد الوسط الرياضي السعودي بتداعيات خطيرة، قد تنعكس سلبا على مستقبل الرياضة بشكل عام، خلال الفترة القليلة المقبلة، خصوصا بعد ان شهدت منتديات معظم الاندية السعودية، على الانترنت، حالة من الغليان والهجوم المتبادل من جميع الاطراف، حفلت بالكثير من الاساءات والشتم المباشر لعدد من رواد الرياضة في السعودية.
ويكمن الخلاف الذي حدث للبلوي في قضية اللاعب كالون، والتي بدأت بقدوم اللاعب السيراليوني محمد كالون الى نادي الهلال من اجل التوقيع النهائي وعقد المؤتمر الصحفي، ولكن الجميع فوجئ باختفاء اللاعب من الفندق الذي يسكنه في الرياض، ليظهر في جدة بعدها بساعات. وعلى الفور، اتجهت اصابع الاتهام لرئيس الاتحاد منصور البلوي، واتهم بأنه وراء 'تهريب كالون' الى جدة، حتى لا يوقع مع الهلال، في فصل جديد من التنافس الشهير بين الهلال والاتحاد والذي تجاوز المجال الرياضي كثيرا في السابق. منصور البلوي خرج في اليوم التالي، عبر تصريح تلفزيوني للقناة الرياضية السعودية، اكد فيه انه لا علاقة له بما حدث، وان الخطأ صدر من الهلال، الذي لم يتحفظ على جواز سفر اللاعب، أو يوقع معه عقدا مبدئيا قبل قدومه للهلال.
وفي اليوم التالي، وفي خضم تسارع الاحداث، واكتشاف خيوط تشير إلى علاقة تربط البلوي بالقضية، خصوصا مع ترديد اسماء لاشخاص مقربين من البلوي، كانوا على متن الطائرة التي اقلت كالون إلى جدة، في خضم كل هذا، خرج بيان الوكالة السعودية الذي اعلن من خلاله استقالة منصور البلوي، وتعيين جمال او عمارة رئيسا بالتكليف حتى عقد الجمعية العمومية لاختيار رئيس منتخب لاربع سنوات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الصفاقسي إلى المركز الثالث
عدد القراء: 17


30/11/2007 تونس - أ.ف.ب - صعد النادي الصفاقسي الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه الملعب القابسي 2-1 امس الاول. في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة من الدوري التونسي لكرة القدم.
وسجل الكونغولي الديموقراطي بليز مبيليه 'ليلو' (36) والغيني نابي سوماه (83 من ركلة جزاء) هدفي الصفاقسي، وجمال رحومة (10 من ركلة جزاء) هدف الملعب القابسي. ورفع الصفاقسي رصيده الى 18 نقطة مقابل 5 للملعب القابسي صاحب المركز الاخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سقوط حامل لقب العرب
عدد القراء: 19


30/11/2007 سطيف (الجزائر) -أ.ف.ب - سقط وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب في فخ التعادل امام مضيفه المجد السوري 1/1 امس الاول، في سطيف في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي للنسخة الخامسة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.
وسجل جديات عموري (51) هدف وفاق سطيف، ورجا رافع (37) هدف المجد.
وكان الرجاء البيضاوي المغربي سقط بدوره في فخ التعادل امام ضيفه الفيصلي الاردني، وصيف بطل الموسم الماضي صفر/ صفر، امس ايضا في الدار البيضاء.
وكان المجد البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه رجا رافع الذي تلاعب باحد المدافعين في منتصف الملعب وانفرد بالحارس الجزائري، قبل ان يسددا لكرة زاحفة قوية في الزاوية اليمنى.
ونجح اصحاب الأرض في ادراك التعادل اثر ركلة ركنية تابعها الياس عموري برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (51).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز اتحاد العاصمة على الوداد
عدد القراء: 14


30/11/2007 الجزائر - قنا - فاز اتحاد العاصمة الجزائري امس على الوداد البيضاوي بهدفين مقابل هدف في الجزائر، في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي، للنسخة الخامسة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.
وجاء هدف اتحاد العاصمة الأول بعد ان سجل هشام اللويسي في الدقيقة 58 خطأ في مرمى فريقه، اضاف المالي مينتو دوكوريه الهدف الثاني في الدقيقة 81 فيما سجل للوداد البيضاوي محمد مديحي في الدقيقة 54.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصر تلاقي نيجيريا والمغرب ومالي... وديا
عدد القراء: 99


30/11/2007 القاهرة - القبس:
يعقد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة اجتماعا مهما غدا مع محمود الجوهري المدير الفني لاتحاد الكرة، وحسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول والشركة الراعية لنشاط الاتحاد وصلاح حسني مدير الاتحاد وذلك للاتفاق النهائي على برنامج مباريات المنتخب استعدادا لبطولة كأس الأمم الافريقية.
قال سمير زاهر انه سيتم وضع برنامج طموح وقوي لمباريات المنتخب وان هذا البرنامج سيشمل مباريات قوية، ووافقت بعض المنتخبات على اللعب مع مصر مثل المغرب ومالي ونيجيريا وناميبيا.. وقال إن حسن شحاتة هو الذي حدد أطراف هذه المباريات التي ستدر لخزينة الاتحاد مبالغ كبيرة.
وأوضح زاهر ان المباريات ستقام في أجواء مشابهة للأجواء التي ستقام فيها مباريات بطولة كأس الأمم الافريقية.
وكان صلاح حسني والجوهري قد اجتمعا مساء أمس الأول مع الشركة الراعية لبحث البرنامج والمباريات في ضوء طلبات من شحاتة المدير الفني للمنتخب.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى