أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأهل الملكي تأجل وليفربول ضرب بقوة
عدد القراء: 44

بيتر كراوتش يسجل الهدف الرابع في مرمى بورتو


30/11/2007 نيقوسيا - أ ف ب - لحق ميلان الايطالي حامل اللقب وتشلسي الانكليزي بركب الفرق المتأهلة الى الدور الثاني، بتعادل الاول مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 1/1 وفوز الثاني على مضيفه روزنبرغ النرويجي 4/1 امس الاول في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وانعش ليفربول وصيف البطل اماله في التأهل بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 4/1، فيما اجل فيردر بريمن الالماني تأهل ضيفه ريال مدريد الاسباني بالفوز عليه 3/2 . ولحق ميلان وتشلسي بمانشستر يونايتد وارسنال الانكليزيين وبرشلونة واشبيلية الاسبانيين وانتر ميلان وروما الايطاليين الى الدور الثاني.
نقطة واحدة تكفي
في المجموعة الرابعة، حقق ميلان المطلوب منه وعاد من ملعب 'دا لوز' ببطاقة التأهل الى الدور الثاني، رافعا رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن سلتيك الاسكتلندي الذي خطف الفوز على ضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني 2/1، ليصبح بحاجة الى تعادل من مباراته الاخيرة مع ميلان لكي يلحق بالاخير.
وبدأ ميلان المباراة بطريقة جيدة وافتتح التسجيل بفضل اندريا بيرلو الذي اطلق بيمناه كرة صاروخية من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضية للحارس جواكيم كيم (15). ورد بنفيكا بهدف اروع سجله ماكسميليانو بيريرا من تسديدة صاروخية اطلقها بيسراه من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا للحارس البرازيلي نيلسون ديدا (20).
سلتيك خطف الفوز
وفي المباراة الثانية، وجد سلتيك نفسه متأخرا امام ضيفه شاختار منذ الدقيقة 4 بهدف سجله البرازيلي برانداو مستغلا خطأ فادحا من المدافع جون كينيدي ليخطف الكرة ويضعها بيسراه داخل مرمى الحارس البولندي ارتور بوروك. وادرك سلتيك التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، مستفيدا من سوء تفاهم الدفاع الاوكراني ما سمح للتشيكي ييري ياروسيك في تسديد كرة صاروخية بيسراه في سقف شباك الحارس اندري بياتوف.
وخطف سلتيك هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بواسطة تسديدة صاروخية من الايطالي البديل ماسيمو دوناتي اثر تمريرة عرضية من ايدن ماكغايدي.
تشلسي تأهل برباعية
وفي المجموعة الثانية، انتزع تشلسي بطاقته عن جدارة بفوز كبير على روزنبورغ 4/صفر، علما بانه كان بحاجة الى التعادل فقط لبلوغ الدور الثاني، بيد انه لقن اصحاب الارض درسا في فنون اللعبة وعوض بالتالي سقوطه في فخ التعادل امامهم 1/1 في الجولة الاولى على استاد 'ستامفورد بريدج'.
ونجح تشلسي في التقدم في الدقيقة السابعة عندما انطلق جو كول من منتصف الملعب بمجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية ارتدت من الحارس لتجد الدولي العاجي ديدييه دروغبا فسددها بيمناه قوية داخل المرمى.
وعزز دروغبا تقدم تشلسي بهدف ثان عندما قاد فريقه هجمة منسقة عبر شون رايت فيليبس الذي مرر كرة بينية داخل المنطقة الى الغاني ميكايل ايسيان ومنه الى دروغبا المنفرد فتابعها داخل المرمى (20). واضاف المدافع البرازيلي اليكس الهدف الثالث بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من 22 مترا (40). وختم جو كول المهرجان بهدف رابع عندما استغل كرة مرتدة من الحارس النرويجي اثر تسديدة قوية لايسيان (73).
وفي المجموعة ذاتها، تعادل فالنسيا الاسباني مع شالكه الالماني صفر/صفر. وتلقى فالنسيا ضربة موجعة بطرد قائده ولاعب وسطه دافيد البيلدا لتعمده الخشونة بحق المهاجم البوسني ملادن كرستايتش (32).
بريمن أذهل الملكي
وفي الثالثة، وعلى ملعب 'فيسير'، انعش فيردر بريمن اماله وأجل تأهل ضيفه ريال مدريد الى الدور الثاني بالفوز عليه 3/2، ليثأر بالتالي لخسارته ذهابا 1/2 ، ورفع بريمن رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر واولمبياكوس الثاني الذي عاد بفوز ثمين من العاصمة الايطالية روما على حساب مضيفه لاتسيو بنتيجة 2/1 .
وستكون الجولة الاخيرة حاسمة بالنسبة لبريمن الذي يلتقي مضيفه اولمبياكوس، فيما يحل لاتسيو ضيفا على ريال مدريد في مهمة صعبة للغاية، خصوصا ان التعادل يكفي الاخير للتأهل، الا ان بريمن ألحق بالفريق الملكي الهزيمة الاولى في المسابقة هذا الموسم.
وافتقد بريمن الى جهود نجمه البرازيلي دييغو للايقاف بسبب طرده في المباراة السابقة امام لاتسيو (1/2)، اضافة الى الحارس تيم فيزه وتورتسن فرينغز والبرتغالي هوغو الميدا تيم بوروفكسي الذين يعانون من الاصابة.
اما ريال فغاب عنه الهولندي ويسلي شنايدر والارجنتيني غابرييل هاينتزه بسبب الاصابة، فيما عاد الهولندي الاخر اريين روبن الى مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من الاصابة.
لم يتأثر بريمن كثيرا بهذه الاصابات اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 4 عبر السويدي ماركوس روزنبرغ اثر تمريرة رأسية من العاجي بوبكر سانوغو.
وتلقى بريمن بعد الهدف ضربة باصابة كليمينز فريتز، ما اجبر المدرب توماس شاف على اخراجه وادخال الصربي دوسكو توسيتش (6).
وسرعان ما ادرك ريال مدريد التعادل عندما توغل البرازيلي روبينيو من منتصف الملعب داخل المنطقة قبل ان يسدد بيمناه كرة زاحفة سكنت الزاوية اليسرى الارضية للحارس البديل كريستيان فاندر (14).
وعاد بريمن ليتقدم مجددا بعد هجمة مرتدة منسقة وصلت من خلالها الكرة الى روزنبرغ على الجهة اليمنى فتوغل قبل ان يعكسها عرضية الى سانوغو الذي سددها من اللمسة الاولى في الزاوية اليسرى الارضية للحارس ايكر كاسياس (40).
ودفع ريال مدريد ثمن تفريط مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي بفرصة ثمينة لادراك التعادل بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، فاهتزت شباكه للمرة الثالثة عندما كسر ارون هانت مصيدة التسلل فتوغل في منطقة الفريق الملكي ثم استغل تقدم الحارس كاسياس ليسدد في الزاوية اليسرى الارضية لشباك الضيوف (58).
وعاد ريال الى اجواء المباراة بفضل فان نيسلتروي الذي استفاد من فشل الدفاع اليوناني في ابعاد الكرة فخطفها ثم لعبها عرضية الى روبينيو الذي تابعها داخل الشباك، لكن الهدف احتسب للمهاجم الهولندي لان الكرة تجاوزت الخط عندما سددها روبينيو (71). وهو الهدف الرابع لفان نيستلروي في 5 مباريات وال57 في هذه المسابقة خلال مسيرته التي توزعت بين ايندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد، ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم زميله في الفريق راوول غونزاليز، علما بأن الهولندي خاض حتى الان 75 مباراة في هذه المسابقة، مقابل 115 لراوول.
لاتسيو وأموره المعقدة
وفي المجموعة ذاتها، تعقدت امور لاتسيو كثيرا واصبح مهددا حتى بعدم الحصول على المركز الثالث المؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، بعدما مني على الملعب الاولمبي بهزيمته الثانية.
وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة 30 بعد مجهود فردي مميز من تومازو روكي على الجهة اليسرى قبل ان يعكس الكرة الى المقدوني ايغور بانديف المندفع من الخلف، فسددها الاخير في وسط شباك الحارس انطونيس نيكوبوليديس.
وجاء رد اولمبياكوس سريعا بواسطة الارجنتيني لوتشيانو غاليتي الذي تلقى كرة من ييروكليس ستولتيديس فسددها بيمناه صاروخية في الزاوية اليسرى العليا للحارس المخضرم ماركو بالوتا (35).
ومع بداية الشوط الثاني، تقدم اولمبياكوس بعدما كسر الصربي بردراغ ديورديفيتش مصيدة التسلل وانطلق في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية الى مواطنه البديل داركو كوافاسيفيتش، فسددها الاخير من مسافة قريبة داخل شباك بالوتا (64).
ليفربول مصمم على التأهل
وحقق ليفربول الانكليزي الآمال بفوزه الكبير على بورتو البرتغالي المتصدر 4/1 على استاد 'انفيلد رود' في ليفربول فانعش اماله في التأهل الى الدور الثاني. وهو الفوز الثاني على التوالي لليفربول بعد الاول الساحق على بشكتاش التركي 8/صفر على استاد انفيلد رود ايضا. ورفع ليفربول رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بورتو.
ويتساوى ليفربول مع مرسيليا في عدد النقاط بيد ان الفريق الفرنسي يملك الافضلية في المواجهات المباشرة، حيث تغلب على ليفربول 1/صفر ذهابا في ليفربول، وبالتالي ستكون مباراتهما في الجولة الاخيرة في 11 ديسمبر المقبل حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الثانية في المجموعة، حيث يحتاج مرسيليا الى التعادل، فيما يتعين على ليفربول تحقيق الفوز.
في المقابل، يحتاج بورتو البرتغالي الى التعادل في مباراته الاخيرة مع بشكتاش في بورتو، فيما يتعين على بشكتاش الفوز لحجز بطاقته. على استاد 'انفيلد رود' كاد الدولي الاسباني فرناندو توريس يفتتح التسجيل من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب انهاه بتسديدة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس البرازيلي هيلتون (10). ورد بورتو بتسديدة قوية لكواريسما بجوار القائم الايمن للحارس الاسباني خوسيه ريينا.
ونجح توريس في افتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية انبرى لها القائد ستيفن جيرارد فارتقى لها الدولي الاسباني وحولها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (19).
وادرك بورتو التعادل عبر الارجنتيني ليساندرو لوبيز بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البولندي بريميسلاف كاميرتشاك (33).
ومنح توريس التقدم لليفربول عندما تلقى كرة على طبق من ذهب ومجهود فردي رائع من الاسترالي هاري كيويل، بديل الاوكراني اندري فورونين، فتوغل داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى (78).
وعزز القائد جيرارد تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 83، قبل ان يختم العملاق بيتر كراوتش المهرجان بهدف رابع بضربة رأسية من مسافة قريبة (87).
بشكتاش خلط أوراق مرسيليا
وفي المجموعة ذاتها، افتتح بشكتاش التسجيل عبر التشيلي رودريغو تيلو من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا في الزاوية اليسرى للحارس الفرنسي ستيف مانداندا الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي تعانق شباكه (26). ونجح المدافع الدولي النيجيري تاي تايوو في ادراك التعادل لمرسيليا من تسديدة قوية من 25 مترا عانقت الشباك (65). ومنح البرازيلي ديفسون الفوز لبشكتاش عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مانداندا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اعتقال رئيس ومدرب بورتسموث بتهمة فساد
عدد القراء: 27

هاري ريدناب


30/11/2007 لندن - ا ف ب - اعتقلت الشرطة رئيس نادي بورتسموث ومدربه بيتر ستوري وهاري ريدناب على التوالي للاشتباه في تورطهما مع 3 اشخاص اخرين في فضيحة فساد تعود الى عام ،2003 حسب ما اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم امس الاول.
واكد بورتسموث هذا الخبر في بيان جاء فيه: 'يؤكد فريق بورتسموث ان الشرطة طلبت من المدرب هاري ريدناب ومن رئيس النادي بيتر ستوري بالتعاون معها في قضية تعود الى عام 2003'.
وأوضح بورتسموث ان هذه القضية تعود الى الفترة التي سبقت وصول المالك الجديد الكسندر غايد اماك، مضيفا 'النادي يؤكد مساندته لبيتر وهاري اللذين يتعاونان مع الشرطة، في هذه القضية. هذان الشخصان يلعبان دورا اساسيا في نجاحات بورتسموث'.
واعلنت شرطة لندن انها اعتقلت 5 اشخاص تبلغ اعمارهم 30 و 48 و 55 و 60 و 59 عاما للاشتباه في قيامهم بعمليات احتيال.
وتعتبر هذه القضية غير مرتبطة بالقضية التي اثارها المدير السابق للشرطة جون ستيفنز الذي اكد في يونيو الماضي ان هناك شبهات تحوم حول انتقال بعض اللاعبين في الدوري الممتاز المحلي.
وقدم ستفينز تقريرا الى الاتحاد الانكليزي تضمن فيه 17 صفقة انتقال 'مشبوهة'، لكنه اكد حينها انه لا توجد اي دلائل جازمة يمكنها ان تدين حصول اللاعبين والمدربين المشتبه بهم على اموال بطرق غير قانونية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سان أنطونيو يعود لسكة الانتصارات
عدد القراء: 18

العملاق الصيني مينغ من هيوستن يحاول منع آمار شاوماير من فريق فوينكس


30/11/2007 واشنطن - ا ف ب - استعاد سان انطونيو سبيرز حامل اللقب توازنه على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز بالفوز عليه 109/94 فيما قاد العملاق الصيني ياو مينغ هيوستن روكتس للفوز على مضيفه فينيكس صنز 100/94 وتعملق لاعب ارتكاز اورلاندو ماجيك دوايت هاورد امام سياتل سونيكس في المباراة التي انتهت لمصلحة فريقه 110/94 امس الاول ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
على ملعب 'اي تي اند تي سنتر' وامام 18386 متفرجا عاد سان انطونيو الى سكة الانتصارات بسرعة بعدما مني الاثنين الماضي بخسارته الثالثة امام ساكرامنتو وحقق فوزه الثالث عشر بفضل تألق صانع العابه الفرنسي طوني باركر الذي اكتفى بتسع نقاط في الشوط الاول قبل ان ينتفض في الشوط الثاني ويسجل 20 نقاط منهيا اللقاء برصيد 29 نقطة.
وكان باركر الذي اصبح الموسم الماضي اول اوروبي يتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري النهائي على بعد متابعتين ليحقق 'تريبل دابل' اذ اضاف 11 تمريرة حاسمة و8 متابعات الى نقاطه ال 29 . وعلى ملعب 'يو اس ايروايز سنتر' وامام 18422 حسم هيوستن مواجهته القوية مع مضيفه فينيكس بالفوز عليه 100/94 بفضل تألق مينغ الذي سجل 31 نقطة مع 13 متابعة ليقود فريقه الى الفوز الثالث على التوالي والتاسع في 16 مباراة.
ولعب مينغ دورا حاسما في الدقائق الاخيرة من اللقاء اذ سجل 8 من نقاط فريقه ال13 الاخيرة ليضع لمسلسل انتصارات فينيكس على ارضه والتي بلغت خمسة على التوالي ويلحق بفريق المدرب مايك دانتوني الهزيمة الرابعة في 15 مباراة.
اما من جهة فينيكس فلم ينفع تألق الثلاثي الكندي ستيف ناش صاحب 29 نقطة و6 تمريرات حاسمة واماري ستودماير وشون ماريون اللذين سجلا 25 و18 نقطة على التوالي مع 9 متابعات لكل منهما.
وعلى ملعب كي ارينا وامام 12398 متفرجا تعملق لاعب الارتكاز دوايت هاورد وقاد فريقه اورلاندو ماجيك إلى فوزه الرابع عشر في 17 مباراة (افضل سجل في الدوري) وجاء على حساب مضيفه سياتل سوبر سونيكس بنتيجة 110/94 .
وقدم هاورد افضل مباراة في مسيرته التي بدأت عام 2004 بتسجيله 39 نقطة مع 16 متابعة و5 اعتراضات دفاعية 'بلوك' ليلحق بسياتل الذي لم يفز على ارضه هذا الموسم، الهزيمة السادسة على التوالي والرابعة عشرة في 16 مباراة.
وعلى ملعب ذي بالاس اوف اوبرن هيلز وامام 22076 متفرجا استفاد ديترويت بيستونز من اصابة ليبرون جيمس ليحسم مواجهته مع ضيفه كليفلاند كافالييرز وصيف البطل بالفوز عليه 109/74 .
وتعرض جيمس لاصابة في اصبع يده اليسرى خلال الربع الثاني وخرج من الملعب ولم يعد بعدها الى المباراة ما سمح لديترويت بتحقيق فوز سهل هو التاسع له في 14 مباراة.
وكان جيمس يتوجه للارتقاء الى المستوى الذي يقدمه هذا الموسم (معدله 7,31 نقطة و5,8 تمريرات حاسمة و8 متابعات في المباراة الواحدة) اذ سجل 15 نقطة مع 3 تمريرات حاسمة في 20 دقيقة قبل ان يتعرض للاصابة التي لا تبدو خطيرة حسب ما اظهرت الفحوصات التي اقيمت له لاحقا.
ويدين ديترويت بفوزه الى ريتشارد هاميلتون الذي سجل 18 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة واضاف تايشون برينس وانطونيو ماكدايس 16 و14 نقطة على التوالي مع متابعات للثاني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
استون فيلا يعزز موقفه
عدد القراء: 17


30/11/2007 لندن -أ.ف.ب- سحق استون فيلا مضيفه بلاكبيرن بالفوز عليه 4 / صفر امس الاول، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية للدوري الانكليزي لكرة القدم.
واستفاد استون فيلا من النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد النيوزيلندي راين نيلسن في الدقيقة ،53 ليدك شباكه بثلاثة اهداف اضافية بعد ان كان النرويجي جون كارو افتتح التسجيل في الدقيقة 29.
وجاءت الاهداف الثلاثة الاخرى بواسطة غاريث باري (53 من ركلة جزاء) واشلي يونغ (81) ومارلون هاروود (89).
ورفع استون فيلا رصيده الى 27 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن ليفربول الخامس، فيما تجمد رصيد بلاكبيرن عند 23 نقطة في المركز التاسع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لقاء ثأري بين الأبيض والبرتقالي
عدد القراء: 127

لقطة أرشيفية من لقاءات الكويت وكاظمة


30/11/2007 تنطلق اليوم مباريات ذهاب دور الثمانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم للمجموعة الاولى بلقاء الكويت مع كاظمة على استاد الكويت، والتضامن مع الجهراء على استاد علي صباح السالم، وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة الخامسة والربع مساء.
الكويت * كاظمة
يستهل الكويت مشواره في كأس سمو ولي العهد، الذي صعد تلقائيا الى الربع النهائي بصفته حامل اللقب في الدوري الممتاز بمواجهة صعبة امام كاظمة متصدرا الدوري، حيث يسعى الابيض بكل قوته للاقتراب من حجز بطاقة التأهل للوصول الى المربع الذهبي، وذلك بتحقيق الفوز الذي يعطيه دافعا قويا في اللعب باعصاب هادئة في لقاء الاياب 17 الجاري، ويمتلك الكويت قدرة تهديفية بين صفوف فريقه، سجلت 14 هدفا في الدوري الممتاز ويحاول ان ينقل لاعبو الابيض طموحهم وتألقهم الى مسابقة سمو ولي العهد، وقد استغل الفريق الفترة الماضية الفارغة من المباريات الرسمية بخوض لقاء ودي امام العربي، الذي انتهى بخسارته صفر،2/ وكانت تجربة مفيدة للابيض رغم خسارته، حيث اطمئن الجهاز الفني على لاعبيه خاصة البدلاء، وتأخذ المباراة طابع الثأر كون ان كاظمة تلقى اول خسارة على يد الابيض هذا الموسم، ويجمع التشابه في العقول التي تدير اللقاء من خارج الملعب، حيث ينتمي مدربا الفريقين الى المدرسة الكرواتية، حيث يطمع الكرواتي رادان مدرب الابيض الى تحقيق انتصار شخصي على مواطنه كولجانين مدرب كاظمة، ويعول الاول على جهوزية لاعبيه واكتمال صفوف فريقه المتمثلة في زياد الجزيري وعلاء حبيل ويعقوب الطاهر والحارس المتألق خالد الفضلي، في حين يحاول كاظمة الذي تأهل الى ربع النهائي بشق الانفس وبعد مباراة فاصلة امام النصر ابتسمت له فيها الركلات الترجيحية الى الظهور بشكل افضل امام الابيض في مواجهة صعبة، التي تعتبر عنق الزجاجة للوصول الى الدور قبل النهائي للمسابقة، بل ويمكن الاقتراب من النهائي لان الفائز من مجموع لقائي الذهاب والاياب سيواجه المتأهل من لقاء التضامن والجهراء، ويمتلك كاظمة اقوى هجوم بين الاندية، حيث سجل 19 هدفا، لكنه في الوقت نفسه يعتبر دفاعه مشكلة، فقد مني مرماه ب 9 اهداف وهذه نسبة عالية مقارنة باندية القمة، ويحاول البرتقالي في لقاء اليوم انهاء عقدته من الابيض والتخلص من تكرار خسائره امامه.
التضامن * الجهراء
لقاء يبدو متكافئا بين الفريقين التضامن تأهل الى ربع النهائي على حساب اليرموك ويأمل في مواصلة تقدمه للنهائي، لكنه يصطدم برغبة الجهراء الذي يسعى هو الآخر الى تحقيق انجاز وتعويض اخفاقاته في الدوري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باليرمو يلعب من دون جماهيره
عدد القراء: 25


30/11/2007 روما - ا ف ب - منع الاتحاد الايطالي لكرة القدم جمهور باليرمو من حضور مباراة الاخير مع مضيفه كاتانيا في دربي جزيرة صقلية المقرر الاحد المقبل ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المحلي تجنبا لاي مشكلة تعيد الى الذاكرة احداث الموسم الماضي.
وكان اخر لقاء بين الطرفين بمثابة الكارثة على الكرة الايطالية اذ شهدت المباراة احداث شغب تسببت في مقتل احد رجال الشرطة في 2 فبراير الماضي.
وادى الشغب الى مقتل الشرطي فيليبو راسيتي (38 عاما) واصابة عدد كبير من المشجعين ورجال الشرطة ما دفع الاتحاد والحكومة الى تعليق مباريات المرحلة الثانية والعشرين وتبني قوانين سلامة جديدة نجم عنها تصنيف 5 ملاعب تابعة لاندية الدرجة الاولى دون المعايير المطلوبة ما اضطرها لخوض مبارياتها دون جمهور قبل ان تدخل التعديلات المناسبة على ملاعبها.
ولم يكن الموسم الحالي مثاليا ايضا بالنسبة للكرة الايطالية اذ شهدت المرحلة الثانية عشرة التي كانت في 11 الشهر الحالي اعمال شغب مماثلة، احتجاجا على مقتل احد مشجعي لاتسيو على يد شرطي في احدى الاستراحات القريبة من الطريق السريع المؤدي الى ميلانو، مما دفع الاتحاد المحلي الى تأجيل مباراتي انتر ميلان حامل اللقب وروما وصيفه مع ضيفهما لاتسيو وكالياري، فيما اجبرت جماهير اتالانتا الحكم على ايقاف لقاء فريقهم مع ميلان احتجاجا على ما حصل.
ثم قام الاتحاد الايطالي في المرحلة الثالثة عشرة التي اقيمت في نهاية الاسبوع الماضي بحظر سفر المشجعين مع فرقهم في 6 مباريات تجنبا لتكرار اعمال العنف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العربي اقترب من 'منطقة الصدارة'
عدد القراء: 185

أحمد عبدالغفور لحظة تسجيله الهدف الأول


30/11/2007 كتب محمد سعيد:
اقترب العربي من منطقة المنافسة على صدارة الدوري العام الممتاز لكرة القدم بعدما عاد من 'جليب الشيوخ' بثلاث نقاط ثمينة حصدها اثر فوزه على مضيفه النصر 1/3 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة اقيمت مساء امس على استاد علي صباح السالم.
وعزز العربي وضعه في المركز الخامس بعدما رفع رصيده الى 14 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف القادسية والسالمية والكويت التي تتقاسم الوصافة في ختام القسم الاول، اما النصر فبقي على نقاطه السبع.
افتتح 'الاخضر' التسجيل في الدقيقة 13 من الشوط الاول عندما اطلق احمد عبدالغفور تسديدة من ركلة حرة بعيدة ارتطمت بيد الحارس سلمان المطيري ودخلت مرماه، وعزز اسماعيل عبداللطيف تقدم العربي في الدقيقة 38 اثر تلقيه كرة من الحارس محمد غانم سبق اليها المدافع مشاري فيحان، ثم اطلقها داخل الشباك لحظة تقدم الحارس المطيري لملاقاته.
وبعد مضي 19 دقيقة منذ بداية الشوط الثاني، رفع البديل حمد حربي كرة من ركلة حرة جانبيه حاول محمد جراغ لاعب العربي تشتيتها برأسه فدخلت شباك فريقه عن طريق الخطأ ليقلص النصر الفارق.
وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، سدد حسين الغريب كرة برأسه امسكها الحارس المطيري ثم افلتت من يده ليكملها المدافع البرتغالي بيتا داخل شباكه.
الخبرة العرباوية نفعت
لعبت خبرة العرباويين دورا مهما في حسم الامور لمصلحتهم، خصوصا ان اهدافهم الثلاثة جاءت عن طريق اخطاء اصحاب الارض، وتوزعت مسؤوليتها بين الحارس المطيري والمدافع فيحان.. حتى ان الهدف النصراوي كان بخطأ لجراغ ايضا!
على كل حال ورغم الاهداف الاربعة لم ترتق المباراة الى مستوى فني جيد وبدت باهتة في اكثر من 75 في المائة من مجمل وقتها، وحسنا فعل فرناندو مدرب النصر عندما اجرى تبديلين قبل نهاية الشوط الاول، ضبط فيهما ايقاع دفاعه الذي اهتز فأغلق بابا مهما في وجه 'ابناء الاخضر'.
وافتقد العربي مهاجمه فراس الخطيب الذي يجيد صنع الفرص وتكفل بهذه المهمة الثلاثي المكون من احمد مطر ومحمد جراغ وخالد عبدالقدوس (لعبوا خلف رأس الحربة الوحيد اسماعيل عبداللطيف)، وهو ما جعل النصراويين قادرين على المناورة اكثر في وسط الملعب نتيجة للنزعة الهجومية بأكبر عدد من اللاعبين من قبل 'الاخضر'، وهذا ما جعل راشاو مدرب العربي يوعز الى لاعبيه بالتراجع الى الخلف وضبط خط الوسط اكثر مع بداية الشوط الثاني وادخل طلال خلفان بدلا من احمد عبدالغفور ليلعب دور المراقب لهذه التعليمات.
ادار اللقاء الحكم وليد الشطي وعاونه فارس الشمري وياسر احمد، وانذر الحكم احمد حمدي واحمد موسى ولويس كارلوس (النصر) واحمد عبدالغفور ومبارك البلوشي (العربي).
والطريف ان الحكم رفع البطاقة الصفراء ثم الحمراء في وجه لويس كارلوس لاعتقاده انه يملك انذارا من قبل ثم تراجع عن قراره بعد ان تبين له العكس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نادي قطر يفاوض النكاس
عدد القراء: 61


30/11/2007 يجري نادي قطر القطري مفاوضات حاليا مع مشاري النكاس لاعب العربي واليرموك السابق ومنتخب الصالات لكرة القدم لضمه الى صفوف فريق الصالات في النادي، خاصة وان اللاعب غير مقيد لاي ناد محلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخبنا مع الإمارات في افتتاح خليجي (7) للطائرة
عدد القراء: 36

لقطة من لقاء الكويت والسعودية الودي الثلاثاء الماضي


30/11/2007 تنطلق اليوم منافسات البطولة الخليجية السابعة للكرة الطائرة التي تحتضنها الكويت خلال الفترة من 30 الجاري وحتى السادس من ديسمبر المقبل، وذلك تحت رعاية الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي وبمشاركة منتخبات كل من: المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، دولة قطر، سلطنة عمان، دولة الامارات العربية والكويت مستضيف البطولة، وتقام فعالياتها على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.
ويقص منتخبنا الوطني شريط الافتتاح في السادسة من مساء اليوم بلقاء يجمعه مع شقيقه الاماراتي ويحدو المنتخبين امل في فرصة 'واقع' المنافسة عمليا من خلال تحقيق فوز اول يكون معنويا قبل ان يتحول فنيا، ويحاول منتخبنا اثبات وجوده واحقيته بالمنافسة بعد ان خاض عددا من البطولات التي سبقتها معسكرات داخلية وخارجية جاءت نتائجها متواضعة، ولكنها 'جيرت' لملح البطولات بطولة الخليج، وفي هذا السياق لعب مباراة تجريبية امام نظيره السعودي مساء امس الاول وخسرها، وان اظهر اللقاء ثقوبا في طائرتنا، يجب على الجهاز الفني اصلاحها وترميمها قبل فوات الاوان، وخصوصا تواضع ارسالاته وهشاشة حوائط الصد، ويمكن من خلال القراءة الاولى لاداء اللعب ترشيح ثمانية لاعبين اساسيين على ان يبدأ بستة وهم: خالد الدويسان (قائد الفريق)، سعد صالح، محمد اسحق، عبدالله جاسم، عبدالعزيز شاكر، محمد القطان، عامر السليم وعبدالرحمن العتيبي.
ومن جانبه اكد خالد الدويسان (قائد المنتخب) صعوبة اللقاء كونه افتتاحا لبطولة اصبحت مستويات منتخباتها الستة متقاربة الى حد كبير، وبات من العسير تحديد بطلها، ولا غرابة في ان يخسر صاحب اللقب مباراة او اكثر وتمنى الدويسان ان يقدم المنتخب عروضا طيبة، ونتائج جيدة، لافتا الى وجود عناصر مميزة في صفوف المنتخب تحسده عليها منتخبات كثيرة، بيد ان المشكلة التي عانيناها في كثير من الاستحقاقات الخليجية والآسيوية تتمثل في كيفية تحقيق الفوز، فمن الواضح ان هناك حلقة مفقودة في الاداء، ففي كثير من المباريات نتقدم بشوطين ثم نخسر اللقاء، هذا المشهد الدراماتيكي تكرر في اكثر من منافسة، واضاع علينا مراكز جيدة، وباختصار شديد فقد قدمنا عروضا جيدة، لكن نتائج المباريات لم تخدمنا، ونأمل في هذه البطولة الغالية علينا جميعا والتي تعد فرصة رائعة ومناسبة مثالية، لا تحدث الا مرة كل عشر سنوات تحقيق نتائج ترضي طموح جماهيرنا التي عهدناها وفية ومخلصة.

'فنية' الطائرة حددت الألوان
اجتمعت اللجنة الفنية للبطولة ظهر امس في فندق موفمبيك برئاسة وليد امان مدير البطولة، وحضور البحريني فراس الحلواجي رئيس اللجنة الفنية، وعضوية كل من: القطري فرج مفتاح، السعودي صالح القاسم، ورؤساء واداريي الوفود ولجنة الحكام، والحكام المدعوين، وقد اعتمدت اللجنة اسماء لاعبي المنتخبات، والالوان الاساسية لملابس كل منتخب، اضافة الى تحديد الوان الملابس الاحتياطية، وجدول التدريبات وتحديد الصالات، واخيرا الاطلاع على سير البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاكا على رأس المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أصبح لاعب خط الوسط البرازيلي كاكا على رأس المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2007 غدا الأحد وربما يفوز أيضا بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام في وقت لاحق من الشهر الحالي.
ويبدو كاكا لاعب ميلان الإيطالي قريبا للغاية من الحصول على جائزة الكرة الذهبية في حفل توزيع الجوائز الذي يقام غدا الأحد في العاصمة الفرنسية باريس.
ورددت وسائل الإعلام الإيطالية منذ أيام أن كاكا تفوق على بقية المرشحين لنيل الجائزة ومن بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الاسباني والإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ورغم ذلك لم يصدر حتى الآن تأكيد من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تنظم التصويت.
وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن كاكا سيحرز الجائزة متفوقا على كريستيانو رونالدو وميسي وأن دروجبا سيحتل المركز الرابع متفوقا على أندريا بيرلو صانع ألعاب ميلان.
ونقلت لاجازيتا ديللو سبورت عن النجم رونالدو زميل كاكا بفريق ميلان والمنتخب البرازيلي قوله أمس الجمعة إن كاكا سيفوز في التصويت.
وقال رونالدو "كاكا لاعب رائع. لقد أنجز الكثير هذا العام مما أهله إلى الترشح للفوز بالجائزة".
ومن ناحية أخرى قام بالفعل جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي بتهنئة كاكا على "الفوز" بالكرة الذهبية.
وصرح بوفون لصحيفة "لا ستامبا" قائلا "أهنيء كاكا على الفوز بالجائزة".
وقامت مجلة فرنس فوتبول هذا العام بإجراء التصويت للصحفيين أيضا لاختيار أفضل لاعب في العالم وليس في أوروبا فقط.
وظهر كاكا بمستوى رائع في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأحرز عشرة أهدافا لميلان الذي تغلب على ليفربول في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة اليونانية أثينا في أيار/مايو الماضي.
وبدا كاكا اللاعب الذي يستحق إحراز الجائزة التي فاز بها الإيطالي فابيو كانافارو العام الماضي بعدما قاد المنتخب الإيطالي إلى الفوز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة قائمة من ثلاثة لاعبين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2007 وهم كريستيانو رونالدو وكاكا /25 عاما/ وميسي.
وجرى اختيار اللاعبين الثلاثة من قائمة ضمت ثلاثين لاعبا وذلك من خلال تصويت لمدربي وقائدي المنتخبات الوطنية.
وسيقام حفل الإعلان عن الفائزين في دار الأوبرا بمدينة زيوريخ السويسرية للمرة الرابعة على التوالي وذلك في 17 كانون أول/ديسمبر.
وفي حالة فوز كاكا بالجائزتين فإنه سيكون قد حقق الإنجاز الذي حققه من قبل مواطنوه رونالدو ورونالدينيو وريفالدو حيث أحرز كل منهم الجائزتين خلال عام واحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلتيك يفقد نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الاسكتلندي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فقد سلتيك نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم بتعادله مع مضيفه هارتس 1/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.
وتقدم سلتيك بهدف للمهاجم الاسترالي سكوت ماكدونالد في الدقيقة 73 ثم حقق فاليكا التعادل لهارتس من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
ورفع سلتيك رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد هارتس عند 20 نقطة في المركز السادس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشباب يعزز موقعه في صدارة الدوري الإماراتي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عزز الشباب موقعه في صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه النصر 3/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة التي شهدت فوز العين على حتا بالنتيجة نفسها.
وأحرز جواد كاظميان الهدفين الأول والثالث للشباب في الدقيقتين 42 و78 وأضاف زميله إيمان مبعلي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 45 قبل أن يسجل وليد مراد محمد الهدف الوحيد للنصر في الدقيقة 87 .
ورفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد النصر عند أربع نقاط في المركز السابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بارتون يهاجم مشجعي فريقه نيوكاسل

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جوي بارتون
ذكرت تقارير إعلامية اليوم السبت أن جوي بارتون لاعب خط وسط فريق نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم شن هجوما حادا على مشجعي النادي.
وقال لاعب مانشستر سيتي السابق إنه كان "مصدوما" لسماع الهتافات الساخرة التي رددها مشجعو نيوكاسل إثر هزيمة الفريق أمام ليفربول صفر/3 في الدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي.
وقال بارتون "لم أسمع حتى الآن هتافات الجماهير الشهيرة التي كنت أتوقع أن تساندنا.. ولكنها كانت هتافات قاسية ، لم أكن أتوقع سماع هتافات جماهير بتلك القسوة".
وأضاف "ففي يوم السبت الماضي كنت جالسا على مقعد البدلاء وشاركت بعد 20 دقيقة. وبعد نهاية الشوط الأول كنت أسير مع بيتر كراوش في الممر المؤدي لحجرة تغيير الملابس والتفت لي وقال إنه لم يسمع أبدا هتافات جماهير بتلك القسوة.. وقد صدمت بذلك".
ولم يشارك بارتون في التشكيل الأساسي سوى ثلاث مرات منذ انضمامه لصفوف نيوكاسل في الصيف الماضي ولكنه عانى من عبارات استهجان في استاد "جيمس بارك".
وقال بارتون "المشجعون يرغبون في تحقيق النجاح بشكل سريع. ولكنهم إذا لم يتخلون عن تلك العقلية ولم يبدأون في تشجيع الفريق وسط تلك النتائج المتواضعة فإن الأمور لن تتغير".
وأضاف بارتون "إن أسهل شيء في العالم إطلاق تعليق سلبي ولكنني أرغب أن يحاولوا أن يصبحوا إيجابيين.. وبدون حدوث تغيير جذري فإن الحال سيظل كما هو مع المدرب الجديد أيا كان".
واعترف بارتون بأن الفريق لم يلعب بمستواه في المباراة أمام ليفربول وكذلك في المباراة التي خسرها على أرضه أمام بورتسماوث 1/4 ولكنه نادى الجماهير بمساندة المدير الفني سام ألارديس حتى في حالة عدم رضاهم عن أسلوبه.
وقال بارتون "سام (ألارديس) مرب جيد. إنه يعاني من أقصى درجات الانتقاد ولكنه لا يستحق ذلك. ليس هناك مدربون كثيرون يستطيعون تغيير فريق خلال خمس دقائق".
وأضاف بارتون إن نيوكاسل "ناد في مرحلة انتقالية. لدينا العديد من الوجوه الجديدة ونعاني من بعض الإصابات".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحيفة: مورينيو أقوى المرشحين لتدريب المنتخب الإنجليزي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أشارت تقارير صحفية اليوم السبت أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي هو الأقرب لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم خلفا للمدير الفني المقال ستيف مكلارين.
وذكرت صحيفة "دايلي إكسبريس" اليوم أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيوكل مهمة تدريب المنتخب إلى جوزيه مورينيو عقب اجتماع يقرر فيه الاتحاد من سيخلف مكلارين".
وقال بريان بارويك المدير التنفيذي للاتحاد إنه "يبحث عن مدرب عالمي له خبرة جيدة في المسابقات الكبيرة ويعرف كيف يتعامل مع النجوم".
ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء الاتحاد قوله إن جوزيه مورينيو /44 عاما/ هو الشخص الذي تنطبق عليه تلك المواصفات.
وكان ستيف مكلارين قد أقيل من منصبه عقب هزيمة المنتخب الأنجليزي 2/3 أمام نظيره الكرواتي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2008 وخروج انجلترا من النهائيات المقرر إقامتها في النمسا وسويسرا.
وكان لمكلارين خلال فترة قيادته للفريق العديد من القرارات المثيرة للجدل حيث استبعد في بداية عهده مع الفريق ديفيد بيكهام من صفوف المنتخب الإنجليزي ثم أعاده فجأة ثم استبعده ثانية.
كما ترددت أسماء مدربين آخرين لتولي المنصب منهم الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني السابق لريال مدريد الأسباني ومواطنه مارشيلو ليبي المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي الذي قاد الفريق للفوز بلقب بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا والبرازيلي فيليبي سكولاري المدير الفني الحالي لمنتخب البرتغال.
وكان سكولاري هو المدرب الذي سعى الاتحاد الإنجليزي للتعاقد معه سابقا لكنه رفض ذلك قبل أن يعين الاتحاد مكلارين مدربا للفريق حيث كان ثاني المرشحين خلف سكولاري في ذلك الوقت.
ومن جانبها قالت صحيفة "ذا صن" أن الاتحاد الإنجليزي يتعين عليه دفع مبلغ تسعة ملايين يورو سنويا نظير الحصول على خدمات المدير الفني البرتغالي.
وأكدت مصادر من داخل الاتحاد أنهم قادرون على دفع المبلغ المذكور للاستعانة بمدرب مثالي.
ولكن المشكلة التي تواجه الاتحاد الإنجليزي والمدرب الجديد أيا كان هي أن المنتخب الإنجليزي لا يرتبط بأي مباريات في الفترة المقبلة باستثناء مباراتين وديتين لحين بدء مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 والتي تنطلق فعالياتها خريف العام المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيردر بريمن يتغلب على هامبورج وينتزع صدارة البوندسليجا

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

انتزع فيردر بريمن صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مؤقتا بفوزه على ضيفه هامبورج 2/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.
وعمق بوروسيا دورتموند من جراح مضيفه شتوتجارت حامل لقب البطولة بتغلبه عليه 2/1
وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها سقط كارلسروه في فخ مضيفه إنيرجي كوتبوس وخسر أمامه 2/صفر.
وفي باقي مباريات اليوم تغلب باير ليفركوزن على مضيفه هرتا برلين 3/صفر وشالكه على ضيفه بوخوم 1/صفر بينما تعادل فولفسبورج مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2/2 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تيرور مندهش لاستبعاد ماكارثي من صفوف منتخب جنوب أفريقيا

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بيني ماكارثي
أكد المهاجم الجنوب أفريقي تيمبينكوسي فانتيني "تيرور" اليوم السبت أنه مندهش من استبعاد بيني ماكارثي ، لاعب بلاكبيرن المنافس بالدوري الإنجليزي ، من تشكيل منتخب جنوب أفريقيا المشارك في كأس الأمم الأفريقية المقبلة بغانا.

ووضع كارلوس ألبرتو باريرا أمس الجمعة قائمة من اللاعبين ، أغلبهميتنافسون في أندية بجنوب أفريقيا ، سيشاركون في كأس الأمم الأفريقية التي تقام العام المقبل في غانا.

واتخذ باريرا قرارا مثيرا للدهشة عندما استبعد عدة لاعبين محترفين بأوروبا من بينهم ماكارثي مهاجم بلاكبيرن والذي كان ثاني أفضل مهاجم بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

وصرح فانتيني لوسائل الإعلام بجنوب أفريقيا بأنه مندهش لأن المدرب استبعد من قائمة المنتخب ماكارثي وكذلك عدة لاعبين يشاركون مع الفريق منذ فترات طويلة مثل ديلرون باكلي وبرادلي كارنل وسيابونجا نكوسي المحترفين في ألمانيا وكذلك سيابونجا نومفيت المحترف السابق بالدوري الإيطالي.

وصرح فانتيني لصحيفة "أرجوس" قائلا "إنني مثار باستدعائي للمشاركة ولكنني أعرف أن المهمة لن تكون سهلة حيث أننا سنلعب في غانا أمام صفوة المنتخبات الأفريقية. إنني أرى هذا التشكيل وكأنه الذي سيشارك في كأس العالم 2010".

واستبعد ماكارثي ، الذي ارتبط بعلاقة متذبذبة مع المنتخب الجنوب أفريقي لعدة أعوام واعتزل اللعب الدولي عدة مرات ليجعل نفسه متاحا بعدها ، من تشكيل الفريق ليكون تركيزه موجها بالكامل في اللعب بالدوري الإنجليزي.

وتقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية في شهري كانون ثان/يناير وشباط/فبراير المقبلين وهي الفترة التي تعد حاسمة بشكل كبير في الدوري الإنجليزي.

وسيفتقد نادي إيفرتون الإنجليزي جهود لاعبه ستيفن بينار حيث استدعاه باريرا للمشاركة في البطولة الأفريقية كما استدعى آرون موكوينا زميل ماكارثي بفريق بلاكبيرن.

وضمت القائمة التي وضعها باريرا كلا من روين فرنانديز (أرمينيا بيليفيلد الألماني) ومنيب جوزيف (بيدفيست ويتز) وإيتاومالنج كون (كايزر تشيفز) في حراسة المرمى.

وفي الدفاع : فويو ميري وبنسون ملونجو (ماميلودي صن داونز) وبرايس مون وبريت إيفانز (أياكس كيب تاون) وبيفان فرانسمان (موروكا سوالوز) وتسيبو ماسيليلا (ماكابي حيفا الإسرائيلي) وناصف موريس (باناثينايكوس اليوناني) وآرون موكوينا (بلاكبيرن الإنجليزي).

وفي خط الوسط : كاجيسو ديكجاسوي (جولدن آروز) وإلريو فان هيردن (كلوب بروج البلجيكي) ولانس ديفيدز (ديورجاردنز السويدي) وسربرايز موريري (ماميلودي صن داونز) وسيفيو تشابالالا (كايزر تشيفز) وستيفن بينار (إيفرتون الإنجليزي) وتيكو موديس (أورلاندو بيراتس).

وفي الهجوم : إكسلانت والازا (أورلاندو بيراتس) وتيمبينكوسي فانتيني (أياكس كيب تاون) وليراتو تشابانجو (ماميلودي صن داونز) وكاتليجو مفيلا (سوبرسبورت يونايتد) وسيبوسيسو زوما (أرمينيا بيليفيلد الألماني).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري الاماراتي : الشارقة يفوز على الشعب في ديربي الامارة الباسمة والعين يفوز على حتا

1 ديسمبر 2007:
كتب: مانع الحنطوبي

--------------------------------------------------------------------------------

فاز نادي الشارقة على نادي الشعب 2/0 في المباراة التي اقيمت على ملعب الشعب وذلك ضمن منافسات الاسبوع الخامس من الدوري الاماراتي ، كذلك فاز العين على حتا 3/1 وبنفس النتيجة فاز الشباب على النصر .

في ديربي الامارة الباسمة فاز الشارقة بهدفين سجلهما كلاً من اندرسون في الدقيقة السابعه والذي انتهى به الشوط الاول ومسعود شجاعي بالدقيقة 58 بعد تنفيذه لضربة حرة غالطت بحارس الشعب رمضان مال الله .

اما على استاد خليفه بنادي العين رفع الزعيم رصيده الى 9 نقاط بعد فوزه على حتا 3/1 ، باغت حتا العين بتسجيله الهدف الاول عن طريق محمد عبدالرحمن في الدقيقة 19 ولكن علي مسري عادل النتيجة من رأسية بالدقيقة 28 ، وقبل نهاية الشوط الاول باربعة دقائق استلم الجامبي عثمان جالو كرة طائشة من خط وسط حتا ليدور حول نفسه ويسدد كرة سكنت في مرمى الحارس الحتاوي سعيد محمد لينتهي الشوط الاول بتقدم العين 2/1 ، في الشوط الثاني ضاعف المغربي المحترف بصفوف العين النتيجة بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 58 بعد تمريرة من شهاب احمد وصاروخ من العلودي سكن شباك حتا .

في المباراة الثالثة هذا اليوم فاز الشباب على النصر 3/1 ، سجل اهداف الشباب الايراني جواد كاظميان هدفان والايراني الاخر ايمان مب علي هدف واحد بينما سجل هدف النصر وليد مراد .

و اقيل مدرب النصر البرازيلي مانسيني بعد هذه الخسارة ليصبح المدرب الخامس الذي يُقال بعد التوانسة الثلاثة المنسي من تدريب حتا قبل بداية الموسم والسويح من تدريب الظفرة والزواوي من تدريب الاهلي والبرازيلي ايفو مدرب الوحدة والذي اقيل يوم امس بعد خسارة الوحدة من الظفرة 3/2 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تشيلسي يقفز إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فرحة جو كول بهدف الفوز في الدقائق الاخيرة
قفز تشيلسي إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ويستهام يونايتد 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.

وسقط مانشستر سيتي في فخ مضيفه ويجان اتليتك وتعادل معه 1/1 ليفقد الفريق نقطتين غاليتين.

وأضاع بورتسموث فرصة انتزاع المركز الثالث في ترتيب المسابقة بتعادله السلبي مع ضيفه إيفرتون.

وفي باقي مباريات المرحلة تغلب بلاكبيرن روفرز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3/1 ووسندرلاند على ديربي كاونتي 1/صفر بينما تعادل ريدينج مع ضيفه ميدلسبره 1/1 .

وأحرز جو كول هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 76 بعدما مر بالكرة من حارس المرمى وسددها داخل شباك فريقه السابق ويستهام ولكن الإعادة التليفزيونية أثارت جدلا حول إمكانية وقوع كول في مصيدة التسلل.

ورفع تشيلسي من عدد المباريات التي خاضها على ملعبه دون أن يتعرض لأي هزيمة إلى سبعين مباراة.

وظهر ويستهام كند قوي لتشيلسي في فترات طويلة من المباراة ولم يتعرض حارسا مرمى الفريقين لأي اختبار طوال شوط المباراة الأول.

وأنقذ سالومون كالو زميله كارلو كوديتشيني حارس مرمى تشيلسي من هدف محقق حيث أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وجاءت أخر فرصة لويستهام في الدقائق الأخيرة من المباراة عندما سدد دين اشتون ضربة حرة مباشرة مرت من فوق القائم بسنتيمترات.

وقال افرام جرانت المدير الفني لتشيلسي "بمجرد تسجيلنا هدف الفوز كان بإمكاننا تسجيل هدفين آخرين. نحن نستحق الفوز".

وأضاف "لم تكن مباراة سهلة. لقد دافع ويستهام بشكل رائع. في الشوط الأول لعبنا بالشكل الذي أراده ويتسهام ولكن في الشوط الثاني تغير أداءنا ولعبنا بالشكل الذي نريده نحن".

ورفع تشيلسي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ارسنال المتصدر والذي يلتقي مع استون فيلا في وقت لاحق اليوم بينما تجمد رصيد ويستهام عند 19 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب ويجان تقدم مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة الأولى من بداية اللقاء سجله ديبيرسون مارسيو جيوفاني ثم حقق باول سكارنر التعادل لويجان في الدقيقة 25 .

ورفع ويجان رصيده إلى تسع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير مقابل 30 نقطة لمانشستر سيتي في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول من مباراة بلاكبيرن ونيوكاسل بالتعادل السلبي ثم تقدم اوبافيمي مارتينز بهدف لنيوكاسل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

ورد بلاكبيرن بثلاثة أهداف حملت توقيع ديفيد بينتلي (هدفين) وتوجاي كريم اوجلو في الدقائق 54 و67 و90 .

ورفع بلاكبيرن رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفقد بورتسموث نقطتين غاليتين بتعادله السلبي مع ضيفه إيفرتون ليرفع بورتسموث رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع مقابل 24 نقطة لإيفرتون في المركز التاسع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين يحقق فوزه الأول في الدوري البحريني

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


حقق فريق البحرين فوزه الأول في الموسم الحالي من الدوري البحريني الممتاز لكرة القدم على كأس خليفة بن سلمان بتغلبه على مضيفه الحالة 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وأحرز البرازيلي جيفرسون هدف الفوز للبحرين قبل دقيقة واحدة على نهاية المباراة.

ورفع البحرين رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الحالة صاحب المركز التاسع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فنربخشة يواصل مطاردته لغلطة سراي على صدارة الدوري التركي

1 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


قاد اللاعب علي بيلجين فريقه فنربخشة للفوز على مضيفه دينيزليسبور 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشر من الدوري التركي لكرة القدم.

وحقق بورصا سبور فوزه الثاني على التوالي في المسابقة وتغلب على مضيفه قاسم باشا 2/صفر وكذلك تغلب كونيا سبور على انقرة جوجو 1/صفر .

وأحرز بيلجين هدف الفوز لفنربخشة في الدقيقة 35 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

ورفع فنربخشة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد دينيزليسبور عند 21 نقطة في المركز الخامس.

وانتهى الشوط الأول من مباراة بورصا سبور وقاسم باشا بالتعادل السلبي ثم أحرز سين ويلديريم هدفي بورصا سبور في الدقيقتين 52 و67 .

وشهدت الدقيقة 80 طرد كوليبالي من صفوف قاسم باشا ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين. ورفع بورصا سبور رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد قاسم باشا عند سبع نقاط في المركز الثامن عشر والأخير.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى