أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لانوس المتواضع يحرز لقبه الاول في الدوري الارجنتيني

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فرحه لاعبي لانوس بلقبه الاول في الدوري الارجنتيني
أحرز نادي لانوس الارجنتيني لكرة القدم أمس الاحد لقب مسابقة الدوري المحلي للمرة الاولى في تاريخ النادي الممتد إلى 92 عاما.

وكان لانوس قد تعادل مساء أمس الاحد 1/1 مع مضيفه بوكا جونيورز باستاد لا بومبونيرا الشهير ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في صدارة الدوري الارجنتيني قبل جولة واحدة من نهاية الموسم. بينما خسر منافسه الوحيد على اللقب تيجري من مضيفه أرجنتينوس جونيورز صفر/ 1 ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الثاني.

فيما رفع بوكا جونيورز رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بترتيب الدوري الارجنتيني. مع العلم بأن هذه الفرق الثلاثة لعبت بالفعل جميع مبارياتها ال19 بالبطولة.

وتقدم خوسيه ساند للانوس ، الضاحية بمدينة بوينس آيرس ، من ضربة رأس قبل نهاية الشوط الاول من مباراة أمس بثماني دقائق. ولكن المهاجم المخضرم مارتن باليرمو تعادل لبوكا في الدقيقة 67 من اللقاء.

وقال رامون كابريرو مدرب لانوس بعد المباراة "يمكنني الاعتزال الان وأنا في غاية السعادة .. فهذا إنجاز غير عادي بالنسبة للانوس. وقد عشت في لانوس منذ أن كنت في العاشرة من عمري". ذ ولم يكن فريق تيجري أقل سعادة باحتلاله المركز الثاني في نهاية الموسم. حيث تأهل تيجري لدوري الاضواء الارجنتيني هذا الموسم فقط بعد ابتعاد دام لمدة 29 عاما. وقد صارع الفريق من أجل إحراز اللقب حتى النهاية برغم حداثته في المسابقة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نادي كورينثيانز العملاق يهبط لدوري الدرجة الثانية فى البرازيل

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

هبط نادي كورينثيانز أحد أشهر أندية كرة القدم في البرازيل الذي يتمتع بقاعدة جماهيرية تقدر بنحو 30 مليون مشجع أمس الاحد إلى دورى الدرجة الثانية البرازيلي.

وكان كورينثيانز الذي يمتد تاريخه إلى 97 عاما قد تعادل 1/1 مع مضيفه جريميو بورتو أليجري أمس الاحد في اليوم الاخير من مسابقة دوري الدرجة الأولى البرازيلي التي ضمن فريق ساو باولو إحراز لقبها حتى من قبل نهايتها بأربع جولات.

ولتجنب الهبوط ، كان كورينثيانز الذي لم يحرز لقب الدوري البرازيلي منذ عام 2005 يحتاج إلى هزيمة منافسه جوياس. ولكن جوياس فاز بالامس على إنترناسيونال بوؤتو اليجرى 2/.1

من ناحية أخرى أحرز ساو باولو لقب البطولة المحلية بعدما جمع 77 نقطة في 38 مباراة بهذا الموسم. وحل فريق سانتوس في المركز الثاني برصيد 62 نقطة وتلاه فلومينيزي وفلامنجو برصيد 61 نقطة لكل منهما.

كما هبطت فرق جوفينتودي وبارانا وأميريكا مع كورينثيانز للدرجة الثانية بالدوري البرازيلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يحقق فوزه الثامن على التوالي على حساب ليون في الدوري الإسباني Acb

3 ديسمبر 2007:
عادل الكسوني

--------------------------------------------------------------------------------

لامونت بارنيس في محاولة بلوك أمام سميث
واصل فريق ريال مدريد تألقه وحقق فوزه الثامن على التوالي والتاسع له في الدوري الاسباني لكره السله وجاء هذا الفوز على حساب فريق ليون بنتيجة 80/96.

وعرف اللقاء بداية قوية من ليون حيث سيطر على معظم أطوار الربع الأول وخرج منه منتصرا بفرق 3 نقاط وبنتيجة 19/16.

أما الربع الثاني فعرف عودة قوية لريال مدريد ورجع إلى المباراة بفضل خبرة لاعبيه وحنكة مدربه بلازا , وأنهى الربع الثاني فائزا بنتيجة 20/13، لكن هذا لم يمنع من ليون بالحفاظ على التقدم وأنهى الشوط الأول فائزا بنتيجة 26/22.

ومع بداية الربع الثالث والشوط الثاني حافظ ريال مدريد على مستواه الذي لعب به في الربع الثاني بل زاد من مستواه وسيطر على معظم أطوار الربع الثالث بفضل لاعبيه المحترفين الأمريكين لويس بولوك و شارل سميث اللذان أمطر فريق ليون بالثلاتيات الرائعة وأنهوا الربع الثالث فائزين بنتيجة 29/20.

وإستمرالحال على ما هو وعرف تكافئآ في اللعب و النتيجة وعرف ريال مدريد كيف يحافظ على النتيجة وأنهى اللقاء فائزا بنتيجة 80/96.

وبهذا الفوز يبقى ريال مدريد في ريادة الدوري الإسباني بتسع إنتصارات وهزيمة واحدة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ووريرز يحقق فوزه السادس على التوالي بدوري السلة الامريكي أمام سونيكس

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق جولدن ستيت ووريرز مساء أمس الاحد فوزه السادس على التوالي بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بتغلبه على مضيفه سياتل سوبرسونيكس 109/96 .

وسجل ستيفن جاكسون 20 نقطة لووريرز وأضاف آل هارينجتون 20 نقطة أخرى. بينما سجل أندريس بيدرينس 18 نقطة و16 متابعة وسجل مونتا إليس 18 نقطة وبارون ديفيز 14 نقطة وثماني متابعات وتسع تمريرات حاسمة للفريق.

وكان الحكم بوب ديلاني قد لاحظ وجود حريق صغير يخرج من أحد كشافات الضوء بأسفل لوحة النتائج فوق الملعب بينما كان ووريرز متقدما 17/8 في الربع الاول من المباراة. وأنزل الكشاف إلى الارض حيث أخمد أحد رجال الاسعافات الاولية النيران قبل أن يطفئها رجال المطافي كلية بعد توقف المباراة لمدة 15 دقيقة.

وبعد خمس دقائق أخرى من الاحماء ، استؤنف اللعب حيث واصل ووريرز تفوقه وأنهى النصف الاول من المباراة متقدما 60/.41 واتسع الفارق خلال الربع الاخير من المباراة إلى 28 نقطة ليضمن ووريرز تحقيق الفوز.

وسجل كل من كريس ويلكوكس وإيرل واتسون 16 نقطة لسونيكس الذي خسر سبع مرات في مبارياته الثماني الاخيرة.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز بوسطن سيلتكس على كليفلاند كافالييرز 80/.70 وسجل راي ألين 20 نقطة لسيلتكس وأضاف كيفين جارنت تسع نقاط وبول بيرس سبع نقاط فقط للفريق.

وعلى الجانب الاخر سجل زيدروناس إلجاوسكاس 12 نقطة و13 متابعة لكافالييرز.

وفاز سان أنطونيو سبرز على بورتلاند تريل بليزرز 100/.79 وسجل الفرنسي توني باركيه 27 نقطة لسبرز. بينما سجل كل من ترافيس أوتلو ومارتيل ويبستر 17 نقطة أخرى لبليزرز.

وفاز أورلاندو ماجيك على لوس أنجليس ليكرز 104/.97 وسجل التركي هيدو ترك أوغلو الثلاثية التي حولت مجرى المباراة حيث أعقبها خمس نقاط متتالية لماجيك قرب نهاية اللقاء ليوقف ماجيك سلسلة هزائمه امام ليكرز التي امتدت إلى عشر مباريات.

وسجل رشارد لويس 18 نقطة لماجيك وأضاف دويت هاوارد 17 نقطة وثماني متابعات للفريق.

بينما سجل كوبي برايانت 28 نقطة لليكرز وأضاف لامار أودوم 19 نقطة و17 متابعة للفريق.

وفاز إنديانا بيسرز على لوس أنجليس كليبرز 101/.95 وسجل جمال تينسلي 29 نقطة لبيسرز من بينهم ثلاث ثلاثيات قرب نهاية الربع الاخير من المباراة ليلحق بكليبرز هزيمته الخامسة على التوالي.

كما سجل جيرمين أونيل 20 نقطة و15 متابعة لبيسرز. بينما سجل كريس كامان 22 نقطة و22 متابعة لكليبرز.

وفاز ديترويت بيستونز على نيو جيرسي نتس 118/.95 وسجل ريتشارد هاميلتون 19 نقطة لبيستونز وأضاف جيسون ماكسيل 18 نقطة و11 متابعة للفريق. بينما سجل فينس كارتر 22 نقطة لنتس وأضاف جيسون كيد 16 تمريرة حاسمة للفريق.

وفاز فينكس صنز على نيويورك نيكس 115/.104 وسجل جرانت هيل 28 نقطة لصنز وأضاف أماري ستاودماير 28 نقطة و12 متابعة للفريق. بينما سجل إدي كاري 21 نقطة لنيكس وأضاف ستيفون ماربري 21 نقطة أخرى للفريق.

وفاز دنفر ناجتس على ميامي هيت 115/.89 وسجل كارميلو آنتوني 30 نقطة لناجتس وأضاف ماركوس كامبي 21 متابعة وكل من كينيون مارتن وألين إيفرسون 20 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل دوين ويد 13 نقطة لهيت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توتنهام يتظلم ضد بطاقة كين الحمراء في مباراة برمنجهام

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روبي كين
قرر نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم التظلم ضد طرد مهاجمه روبي كين خلال مباراة الفريق التي خسرها 2-3 أمام ضيفه برمنجهام أمس الاحد ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان المهاجم الايرلندي قد حصل على البطاقة الحمراء في شوط المباراة الثاني بسبب احتكاكه باللاعب فابريس موامبا.

وأظهرت الإعادات التليفزيونية للعبة أن القرار جاء متعسفا في حق كين. ولكن توتنهام أبدى قلقا بشأن العملية التي أدت إلى طرد اللاعب حيث بدا أن حكم المباراة فيل داود قد استشار الحكم الرابع ومساعد الحكم قبل إشهار البطاقة الحمراء في وجه كين.

وقال خواندي راموس مدرب توتنهام "كان قرار الطرد قاسيا. ففي مثل هذه الحالات عادة ما يخرج الحكم البطاقة الصفراء للاعب، ولكن ليس الحمراء بالتأكيد... والغريب أن الحكم كان قريبا جدا من اللعبة لذلك فقد كان القرار ظالما للغاية".

وأضاف راموس "لا أعرف ماذا حدث ولكن أقرب شخص إلى اللعبة كان الحكم نفسه. وأي شخص آخر كان أبعد بكثير منه".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاعلام الكرواتي بعد سحب قرعة يورو 2008 : "لا يمكن تمني أفضل من ذلك"

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مـنـتـخــب كـــرواتـيــــــا
أكدت وسائل الاعلام الكرواتية اليوم الاثنين أن كرواتيا سعيدة بمجموعتها بعد سحب قرعة بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 سواء من حيث منافسيها بالمجموعة أم من حيث أماكن إقامة مبارياتها .

وأسفرت قرعة أمس الاحد عن لقاء كرواتيا ، التي تأهلت للنهائيات بعدما أطاحت بإنجلترا من تصفيات يورو 2008 بالفوز عليها مرتين ، بمنتخبات النمسا وبولندا وألمانيا خلال دور المجموعات بنهائيات البطولة الاوروبية. وتلعب كرواتيا مبارياتها بذلك الدور في مدينتي فيينا وكلاجينفورت النمساويتين اللتين تبعدان مسافة بضع ساعات بالسيارة عن كرواتيا .

وقال سلافين بيليتش مدرب المنتخب الكرواتي ، الذي أصبح بطلا قوميا بعدما قاد بلاده لنهائيات أوروبا ، بعد القرعة " إنها قرعة جيدة للغاية بالنسبة لنا وإن كنت بالتأكيد لا أضمن إجتياز دور المجموعات ".

وأضاف : " لقد قلت من قبل إنه لن توجد مجموعات سهلة. لذلك لن أقول الان إن هذه المجموعة سهلة .. إننا نحترم جميع المنتخبات ولكننا لا نخشى أي منها .. بوسعنا أن نلعب بنفس مستوى أي منتخب أوروبي " .

وكانت وسائل الاعلام الكرواتية أكثر سعادة وحماسا لنتيجة القرعة خاصة وأنها مازالت متأثرة بعروض منتخبها الوطني الرائعة خلال رحلته بالتصفيات الاوروبية .

وكتبت صحيفة "24 ساتا" اليومية تقول "إن كرواتيا في مجموعة جيدة وقريبة من جماهيرها ". بينما أكدت صحيفة "فيسيرني ليست" إنه "كان من الصعب تمني أفضل من ذلك".

وأضافت "فيسيرني" قائلة "بخلاف وجودنا في مجموعة من المنطقي أن نتوقع تأهلنا منها ، فرجال بيليتش سيلعبون مبارياتهم في فيينا وكلاجينفورت " .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بالاستفتاء السنوي الذي نضمه منتدى الاوائل : الشوالي افضل معلق ورؤوف افضل مقدم لعام 2007

3 ديسمبر 2007:
أحمد علي - الأردن

--------------------------------------------------------------------------------


في الاستفتاء السنوي الذي ينضمه منتدى نادي مشتركي الاوائل والذي استمر لمدة عشرين يوم , تصدر المعلق التونسي عصام الشوالي الاستفتاء كأفضل معلق بشبكة راديو وتلفزيون العرب Art ب نسبة 288 صوت بالاستفتاء الذي شارك به 549 عضو ... ومن جانب اخر تصدر المعلق والمقدم التونسي رؤوف خليف أستفتاء افضل مقدم باستديوهات شبكة راديو وتلفزيون العرب Art ب نسبة 155 صوت بالاستفتاء الذي شارك به 435 صوت :




بالاستفتاء السنوي الذي نضمه منتدى الاوائل : الشوالي افضل معلق ورؤوف افضل مقدم لعام 2007

3 ديسمبر 2007:
أحمد علي - الأردن

--------------------------------------------------------------------------------


في الاستفتاء السنوي الذي ينضمه منتدى نادي مشتركي الاوائل والذي استمر لمدة عشرين يوم , تصدر المعلق التونسي عصام الشوالي الاستفتاء كأفضل معلق بشبكة راديو وتلفزيون العرب Art ب نسبة 288 صوت بالاستفتاء الذي شارك به 549 عضو ... ومن جانب اخر تصدر المعلق والمقدم التونسي رؤوف خليف أستفتاء افضل مقدم باستديوهات شبكة راديو وتلفزيون العرب Art ب نسبة 155 صوت بالاستفتاء الذي شارك به 435 صوت :
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفيفا تعلن اسماء حكام كاس العالم للأندية باليابان

3 ديسمبر 2007:
توفيق المعتمد

--------------------------------------------------------------------------------

اعلنت الفيفا عن اسماء الحكام الذين سيديرون لقاءات كاس العالم للاندية التي ستقام في اليابان إبتداءا من 7 ديسمبر الحالي وفي ما يلي اسماء حكام الوسط والمساعدين:
من اوربا:لارسن كروس بو( حكم ساحه) ,سونديربي هينريك و وولف مارتين( حكمين مساعدين) من الدانمارك
من افريقيا : كودجا كوفي ( حكم ساحه) من البنين , مينكواند ايفاريست من الكاميرون و نتاغونغيرا سيلستين من رواندا ( حكمين مساعدين)
من اسيا : شيلد مارك من استراليا و تاكاياما هيرويوشي من اليابان (حكمي ساحه) ; جيبسون ناتهان و ويسلون بين من استراليا (حكمين مساعدين)
من امريكا الشمالية والوسطى والكرايبي : رودريغيز ماركو (حكم ساحه) ; كمارغو خوسي لويس و ريبولار بيدرو(حكمين مساعدين) من المكسيك
من اوقيانوسيا: اوليري بيتر من نيوزلندا (حكم ساحه); بيست برينت من نيوزلندا و تارو ماثيو من جزر السولمون (حكمين مساعدين)
من امريكا الجنوبية :لاريوندا خورخي (حكم ساحه); اسبينوزا رودريكيز موريسيو و نيفاس ميغيل (حكمين مساعدين) من الاورغواي
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توريس يؤكد لليفربول : أقيلوا بنيتيز وستخسروا لاعبيكم

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فـرنـانـدو تـوريـس وإلـي جــواره رافـايـيـل بـيـنـيـتـــز
حذر المهاجم الاسباني فيرناندو توريس نجم فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم مالكي النادي جورج جيليت وتوم هيكس من إمكانية رحيل أبرز لاعبي الفريق إذا ما أقيل مدربه الاسباني رافاييل بنيتيز .

وكانت الخلافات قد دبت بين بنيتيز وبين مالكي النادي بسبب إحتياج الفريق لتأمين صفقات شرائية مبكرة قبل فتح باب انتقالات اللاعبين الشتوية في يناير المقبل مما دفع جيليت وهيكس للإعلان عن أن ريك باري سيكون المسئول عن جميع الصفقات .

ولكن يبدو أن العلاقات قد عادت تتحسن من جديد خلال الايام القليلة الماضية حيث ينتظر إجتماع بنيتيز مع مالكى ليفربول قبل لقاء الفريق الحاسم أمام حامل اللقب مانشستر يونايتد في 16 ديسمبر الجاري .

وكانت جماهير ليفربول قد هتفت باسم بنيتيز في مباراة الفريق الاخيرة بدوري أبطال أوروبا التي تغلب فيها الفريق الانجليزي على بورتو البرتغالي. وأكد توريس أن النادي يجب أن يبذل قصارى جهده من أجل الابقاء على بنيتيز .

ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن توريس قوله " لا يمكن أن يرحل. فقد أصدرت الجماهير حكمها وكان واضحا" .

وأضاف : " لقد خلق بنيتيز فريقا من أشخاص يدينون له بالفضل. ومن المؤكد أنه إذا رحل فسيفكر العديد من اللاعبين في مستقبلهم. فبنيتيز ليس مدربا عاديا وحسب. فقد خلق فريقا ووضع ثقته في لاعبين يدينون له بالكثير " .

ويحتل ليفربول ، الذي فاز في مبارياته الخمس الاخيرة محرزا 21 هدفا خلالها ، المركز الثالث بترتيب الدوري الانجليزي حاليا حيث لم يمن الفريق بهزيمة واحدة منذ بداية مشواره بالبطولة المحلية هذا الموسم .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفرق المنافسة للنمسا في يورو 2008 لديها جمهور عريض في فيينا

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يبدو أن الفرق المنافسة لمنتخب النمسا في بطولة الامم الاوروبية صيف عام 2008 لن تحتاج إلى سفر الكثير من المشجعين إلى العاصمة فيينا نظرا لوجود أعداد غفيرة من أبنائها المقيمين هناك.
وأفادت إحصائيات رسمية اليوم الاثنين أن عدد الالمان المسجلين في فيينا وحدها بلغ 22 ألف شخص مقابل 24 ألف بولندي و 16 ألف كرواتي وهي الفرق التي تنافس النمسا على التأهل للادوار النهائية في البطولة.
وأضافت هيئة الاحصاء الاتحادية لوكالة الانباء النمساوية أن إجمالي عدد سكان العاصمة فيينا بلغ 6ر1 مليون نسمة.
يذكر أن إستاد ارنست هابل الذي ستقام عليه المباريات الثلاثة لمنتخب النمسا يسع لنحو 50 ألف متفرج فقط
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميلان يسعى لتثبيت قدميه بصدارة المجموعة الرابعة بدوري الابطال

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يستضيف بطل أوروبا الايطالي آيه سي ميلان فريق سلتيك الاسكتلندي مساء غد الثلاثاء في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهو في حاجة إلى التعادل فقط ليؤمن له احتفاظه بصدارة المجموعة.

وكان موعد مباراة ميلان مع سلتيك باستاد سان سيرو ، إلى جانب مباراة المجموعة الرابعة الاخرى بين شاختار دونتسيك الاوكراني وبنفيكا البرتغالي قد تم تقديمهما حتى يحسم الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة قبل سفر ميلان إلى اليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية التي ستجرى في الفترة ما بين السابع من كانون الاول/ديسمبر الجاري وحتى 16 من الشهر نفسه.

وضمن ميلان بالفعل مكانه بدور ال16 من دوري الابطال بعدما حجز أحد بطاقتي التأهل من مجموعته. بينما يستطيع سلتيك حجز بطاقة التأهل الاخرى من المجموعة الرابعة بمجرد التعادل مع ميلان.

ويحتل دونتسيك المركز الثالث بترتيب المجموعة الرابعة خلف سلتيك بفارق ثلاث نقاط.

ويأمل دونتسيك في الفوز على بنفيكا غدا مع تغلب ميلان على سيلتك في المباراة الاخرى ليتأهل إلى دور ال16 بدلا من منافسه الاسكتلندي.

أما هزيمة شاختار دونتسيك فستعني تقدم بنفيكا بقيادة مدربه الاسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو إلى المركز الثالث بترتيب المجموعة وتأهله بالتالي إلى دور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

وكان ميلان قد تعادل سلبيا في مباراته السابقة بالدوري الايطالي أمام يوفنتوس أمس الاول السبت ، وهي نتيجة يتوقع إلى حد كبير أن تتكرر مع بطل أوروبا غدا أمام سلتيك خاصة وأن التعادل سيكون كافيا لكلا الطرفين.

كما يرجح أن يريح كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان أبرز لاعبيه قبل رحلة اليابان المنتظرة خاصة وأنه سيواجه غدا فريقا خسر 14 مرة وتعادل مرة واحدة في ال15 مباراة التي لعبها خارج أرضه بدوري الابطال حتى الان.

أما سلتيك فيستعد للقائه الحاسم في ميلانو بعد تعادله المحبط أمام فريق هارتس بالدوري الاسكتلندي أمس الاول عندما دخل مرمى سلتيك بقيادة مدربه جوردن ستراتشان هدف في الدقيقة الاخيرة من المباراة من ضربة جزاء.

ويغيب عن صفوف سلتيك غدا اللاعب جون كينيدي للاصابة ولكن حارس المرمى أرتور بوروك ينتظر انضمامه من جديد لصفوف الفريق بعد تعافيه من الاصابة في الركبة.

وتعتمد فرصة شاختار دونتسيك على التأهل غدا على فوزه مع هزيمة سلتيك على اعتبار أنه صاحب النتائج الافضل في المواجهات المباشرة بينه وبين الفريق الاسكتلندي.

ويغيب عن صفوف بنفيكا غدا الجناح كريستيان رودريجيز الذي أصيب في فخذه خلال مباراة الفريق السابقة بالدوري البرتغالي التي خسرها صفر/ 1 من بورتو. كما يغيب عن مباراة الغد من صفوف بنفيكا أوجوستين بينيا للايقاف.

وتجرى مباريات الجولة الاخيرة بالمجموعات السبع الاخرى بدوري الابطال يومي 11 و12 كانون الاول/ديسمبر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برشلونة يطيح بباميسا فالنسيا في لقاء قمه الجوله العاشره من الدوري الاسباني لكره السله

3 ديسمبر 2007:
جمال الدين المرابط

--------------------------------------------------------------------------------

نجم برشلونة لاكوفتش
استطاع فريق برشلونة لكرة السلة من الانتصار على احد منافسيه في الدوري الاسباني نادي باميسا فالنسيا بنتيجة 83-80 بعد مبارة قوية حسمت في الشوط الاضافي بعد تعادل الفريقين في الوقت الاصلي للمقابلة بنتيجة 73-73 ولكن مرة اخرى عاد النجم السلوفيني جاكا لاكوفيتش ليقول كلمته في هذه المقابلة وساهم بشكل كبير في فوز الفريق الكتلوني بهذه المقابلة وبالتالي الحفاظ على المرتبة الثانية في الدوري الاسباني بعد مرور 10 جولات.

المقابلة عرفت بداية قوية للفريق الزائر الذي فاجئ برشلونة بتسجيله لثلاثيتين متتاليتين بواسطة شاموند ويليامس وروبين دوجلاس لكن برشلونة رد بقوة وبنفس السلاح حين امطر كل من اليكس اكير ولاكوفيتش في مناسبتين وبازيلي سلة باميسا بثلاثيات ناجحة ختمها ترياس بنقطتين لتصبح النتيجة 18-12 لصالح برشلونة في الدقيقة الثامنة من المقابلة مما ارغم مدرب الفريق الزائر على طلب وقت مستقطع ورغم ذلك فقد حافظ برشلونة على ايقاعه السريع وانهى الربع الاول بنتيجة 22-14 بعد ثلاثية ثالثة للاكوفيتش في اخر انفاس هذا الربع.

الربع الثاني عرف دخول اللاعب ميراييس مكان سطانكو باراتش وساعد فريقه على الدخول من جديد في المقابلة وبمساعدة دوجلاس استطاع باميسا ان يذيب فارق النقاط ليصل لنقطة واحدة في الدقيقة 13 25-24 وبالتالي ارغام ايفانوفيتش على طلب وقت مستقطع اعقبه بادخال كل من بيبي سانشيز وفران فاسكير للمقابلة وتعويض ماركوناطو من طرف كازون في حين دخل في فريق باميسا اوليفير مكان ويليامس ودخل اللاعب كلافير مكان ميلوسيفيتش وعرفت المقابلة ارتفاعا كبيرا في ايقاعها واستطاع جريماو ان يفرض هذا الايقاع الذي كان في صالح برشلونة وانتهى الربع الثاني بفوز برشلونة بنتيجة 42-34.

فريق برشلونة دخل الربع الثالث وهو عازم على حسم المقابلة واستطاع كل من اكير وترياس ان يعمقا من فارق النقاط لصالح برشلون ليصل لعشر نقاط في الدقيقة 22 (46-36) و (50-40) في الدقيقة 25 لكن مدرب باميسا كاتسيكاريس غير خطة لعبه من الدفاع في المنطقة وادخل البير اوليفير مكان تيمينسكاس وابقى ويليامس في الملعب وبفضل هذه الخطة استطاع باميسا العودة في المقابلة بفضل اربع نقاط متتالية سجلها ويليامس بفضل الرميات الحرة وثلاثيتين لكل من اوليفير وميراييس مما قلص فارق النقاط لنقطة واحدة 54-53 في الدقيقة الاخيرة من الربع الثالث لكن فاسكيز سجل سلة في اخر انفاس هذا الربع لينتهي الربع الثالث بتقدم برشلونة بنتيجة 56-53.

الاعصاب عادت للفريقين مع بداية الربع الرابع والاخير ولم يستطع اي فريق استغلال محاولاته واستطاع لاكوفيتش بفضل ثلاثيته الخامسة ان يعيد برشلونة لجو المقابلة (60-53 في الدقيقة 33) ورد عليه كلافير بسلة + رمية حرة اضافية ليعيد فارق الناقط لاربع نقاط لكن لاكوفيتش كان له راي اخر وسجل ثلاثية اخرى في الدقيقة 34 ليعيد فارق النقاط لتسع نقاط وبالتالي ارغم مدرب باميسا على طلب وقت مستقطع.

الدقائق الاخيرة من هذا الربع عرف عودة باميسا في المقابلة بفضل اللاعب الشاب باراتش وتجربة اللاعب الكبير شاموند ويليامس وكانت النتيجة 69-67 لصالح برشلونة في الدقيقة 37 وعلى بعد 30 ثانية من نهاية المقابلة استطاع اللاعب السابق لبرشلونة ويليامس من تعديل النتيجة 73-73 واضاع بعد ذلك لاكوفيتش محاولة سهلة لاعطاء الفوز لبرشلونة واعطى لباميسا محاولة الفوز في المحاولة الاخيرة بواسطة دوجلاس الذي ضيع رميته في اخر ثانية من المقابلة لتنتهي المبارة بالتعادل 73-73 ويحتكم الفريقين لشوط اضافي .

بداية الشوط الاضافي كان كارثيا للطرفين حيث تم تضييع كل المحاولات من كلا الطرفين واستطاع كلافير ان يكسر التعادل برمية حرة لكن بيبي سانشيز ولاكوفيتش ردوا عليه بقوة بتسجيلهم لثلاثيتين متتاليتين على بعد دقيقة من النهاية وليعطوا لبرشلونة فارق 5 نقاط 79-74 وعلى بعد اربع ثواني عاد ويليامس ليعيد المقابلة لفارق نقطة واحدة 81-80 قبل ان يسجل لاكوفيتش رميتين حرتين ويعطي لبرشلونة الفوز بنتيجة 83-80 وهو الفوز الثامن لبرشلونة هذا الموسم من عشر مقابلات ويحتل الصف الثاني في الترتيب على بعد فوز واحد من فرق ريال مدريد وجوفنتود.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كرويف يتفق مع ريكارد في إبقاء رونالدينيو على مقاعد البدلاء

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد قائد ومدرب نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم السابق يوهان كرويف اليوم الاثنين أنه يتفق مع مواطنه الهولندي فرانك ريكارد مدرب النادي الاسباني الحالي في قراره بإبقاء نجم الفريق رونالدينيو على مقاعد البدلاء.

وكتب كرويف الذي مازال يتمتع بتأثير كبير داخل أرجاء النادي الاسباني في عاموده الاسبوعي بصحيفة "إل بيريوديكو" الصادرة في برشلونة يقول إن إبقاء رونالدينيو على مقاعد البدلاء "سيحميه هو والفريق".

وبرر كرويف تأييده لريكارد ، الذي بدأ مباراتي برشلونة مع ليون بدوري الابطال ثم مع اسبانيول بالدوري المحلي واضعا نجمه البرازيلي على قائمة بدلاء الفريق ، بقوله "إذا ما أردت الحصول على أفضل أداء للاعب ما ليس سليما تماما من الناحية البدنية فأفضل شيء تفعله معه هو عدم الدفع به منذ بداية المباراة وإنما عندما يصاب الفريق المنافس بالتعب".

كما أيد كرويف قرار المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري بأخذ راحة لمدة أسبوعين حتى يتعافى من إصابته المتكررة في ظهره.

وأشاد كرويف الذي صنع "فريق الاحلام" ببرشلونة في تسعينات القرن الماضي بهنري عندما فضل "مساعدة الفريق عن طريق اللعب برغم شعوره بالالم". وأشاد به مجددا "للتفكير في الفريق مرة أخرى" باتخاذ قراره بالراحة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب أسبانيا يقول إن راؤول قد يشارك بنهائيات يورو 2008

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لويس أراجونيس
صرح لويس أراجونيس مدرب المنتخب الاسباني الاول لكرة القدم اليوم الاثنين لصحيفة "ماركا" الرياضية اليومية بأن المهاجم الاسباني المخضرم راؤول جونزاليس قد يشارك في نهائيات بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 " إذا كان في حالة جيدة".

والغريب أن أراجونيس لم يضم راؤول لمنتخب أسبانيا منذ تشرين الاول/أكتوبر عام 2006 برغم ظهور اللاعب بمستوى جيد مع ناديه ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم.

وسجل راؤول ثمانية أهداف حتى الان هذا الموسم من بينها هدفان في مباراة ريال مدريد الاخيرة التي تغلب فيها على راسينج سانتاندر 3/1 بالدوري المحلي.

وقال أراجونيس معلقا على راؤول الذي لعب 102 مباراة دولية مع منتخب بلاده "لو كان مستواه جيدا فسيذهب إلى نهائيات بطولة الامم الاوروبية".

وأوضح أراجونيس للصحيفة الاسبانية أنه "مستمر (في منصبه) لانني أود أن آخذ ثأري في البطولة الاوروبية".

وكان أراجونيس قد فقد شعبيته في أسبانيا بسبب بداية البلاد الهزيلة في تصفيات الامم الاوروبية.

ولكن علاقة أراجونيس بالجماهير ووسائل الاعلام الاسبانية تحسنت في الاونة الاخيرة بعدما أنهت أسبانيا مشوارها في التصفيات الاوروبية معتلية قمة مجموعتها - وبعدما ألمح أراجونيس نفسه إلى أنه سيستقيل من منصبه بعد يورو 2008 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفرنسي داكور يغيب عدة أسابيع عن الملاعب للاصابة في ركبته

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكر موقع نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم على الانترنت اليوم الاثنين أن لاعب خط وسط الفريق أوليفييه داكور سيبتعد عن الملاعب عدة أسابيع بعد تعرضه لاصابة خطيرة في ركبته خلال مباراة إنتر الأخيرة بالدوري الايطالي التي تغلب فيها على مضيفه فيورنتينا 2/ صفر أمس الاحد.


وأظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب الفرنسي /33 عاما/ عن إصابته بتمزق في الاربطة والغضروف الهلالي في ركبته اليسرى مما يستدعي إجراء عملية جراحية خلال الايام القليلة المقبلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مواجهات متفاوتة المستوى تسفر عنها قرعة مسابقة كأس إنجلترا

3 ديسمبر 2007:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

جاءت قرعة الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا التي سحبت عصر أمس متوزانة في بعض المواجهات ومتفاوتة المستوى في مواجهات آخرى , وأوقعت القرعة نادي تشلسي(حامل اللقب) في مواجهة مع جاره اللندني كوينز بارك رينجرز فيما سيواجه الوصيف نادي مانشستر يونايتد فريق أستون فيلا وهي المباراة التي إعتبرها الكثيرين أقوى مباريات هذا الدور .

وسبق لمانشستر يونايتد وأستون فيلا أن تواجها في نفس الدور من بطولة الموسم الماضي على ملعب الأولد ترافورد , ونجح المان يونايتد حينها من تحقيق الفوز على ضيفه بنتيجة 2/1 .

وإبتسمت القرعة في وجه نادي أرسنال - متصدر الدوري الإنجليزي منذ إنطلاقته - عندما أوقعته في مواجهة سهلة نسبيا مع نادي بيرنلي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى , فيما يتوجب على نادي ليفربول الإنتظار حتى 11 ديسمبر لمعرفة خصمه من بين ناديا ليوتن تاون ونوتنغهام فورست اللذان يلعبان سويا في دوري الدرجة الثانية .

وشهدت القرعة وقوع بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في صدامات مبكرة حيث يستضيف نادي وست هام نظيره نادي مانشستر سيتي - الذي يقدم نتائج جيدة منذ بداية هذا الموسم - فيما يستضيف نادي توتنهام نادي ريدنغ , بينما سيواجه نادي سندرلاند نادي ويغان .

مواجهات الدور الثالث :

بريستون × سكونثورب
الفائز من (بورت فايل×شاس تاون) كارديف
كولشيستر × بتيربوره
بولتون × شيفيلد يونايتد
بلاكبيرن × كوفنتري
برايتون × مانسفيلد
الفائز من (نورثهامبتون×وال سال) × ميلوال
تشارلتون × وست بروميتش ألبيون
واتفورد × كريستال بالاس
الفائز من (ليوتن تاون×نوتنغهام فورست) × ليفربول
بليموث × هال سيتي
أستون فيلا × مانشستر يونايتد
ترانمير × هيريفورد يونايتد
توتنهام × ريدنغ
بيرنلي × آرسنال
بريستول سيتي × ميدلزبره
فولهام × بريستول روفرز
هيديرسفيلد تاون × برمنغهام
الفائز من (هورشام×سوانسي) × هافانت و وواترلوفيلى
سندرلاند × ويغان
الفائز من (اوكسفورد×ساوثهند) × داغينهام وريدبريدج
إيفرتون × أولدهام
ديربي كاونتي × شيفيلد وينزدي
ساوثهامبتون × ليستر سيتي
وست هام × مانشستر سيتي
إيبسويتش تاون × بورتسموث
ولفرهامبتون × كامبريدج
بارنسلي × بلاكبول
تشلسي × كوينز بارك رينجرز
ستوك سيتي × نيوكاسل
سويندون × الفائز من(بيرتن ألبيون×بارنيت)
نوريتش × بيورى


وسوف تقام مباريات هذا الدور يوميّ السبت 5 يناير والأحد 6 يناير القادم .

وتقام المباريات على ملاعب الأندية المذكور إسمها أولا حسب القرعة , وفي حال إنتهاء المباراة بالتعادل سيتوجب على الناديين خوض مباراة إعادة تقام على ملعب النادي الآخر .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روبرتو كارلوس يعترف برغبته في العودة للمنتخب البرازيلي

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روبـرتـو كـارلـــوس
اعترف الظهير الأيسر البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس برغبته في العودة لصفوف منتخب بلاده مجددا والذي تغيب عنه منذ الخروج من دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا مع تعرض لاعبي الفريق القدامى لانتقادات كبيرة .

وقال روبرتو كارلوس في تصريحات لشبكة (جلوبو) التلفزيونية البرازيلية مساء أمس الأحد " إذا احتاجني دونجا واتصل بي سأفكر جديا في العودة لأنني في حالة بدنية طيبة وأثق في إفادة المنتخب من خبرتي.. كنت أتمنى الاستمرار مع المنتخب بشدة. ولكنني فضلت إتاحة المجال بعد كأس العالم للاعبين آخرين مثل جيلبرتو وكليبرسون ولكن إذا اتصل بي دونجا سنرى ماذا يحدث وقتها " .

وفضل كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي في الفترة الحالية الاعتماد على جيلبرتو لاعب فريق هرتا برلين الألماني في مركز الظهير الأيسر حيث كان أحد أعضاء الفريق الفائز ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بفنزويلا الصيف الماضي .

وكان روبرتو كارلوس /34 عاما/ والذي يقضي الآن أول مواسمه مع فريق فناربخشة التركي بعد عقد من الزمن في فريق ريال مدريد الأسباني قد شارك مع البرازيل في تحقيق لقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخ الفريق وذلك عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رئيس نادي فالنسيا يشعر بالإحباط

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رئيس نادي فالنسيا خوان سولير
أكد خوان سولير رئيس نادي فالنسيا الأسباني لكرة القدم بعد أن نال فريقه مساء أمس الأحد خسارته الخامسة هذا الموسم أمام ضيفه أتليتك بلباو صفر/3 في الدوري الأسباني أنه يشعر بالإحباط لكنه أشار إلى أنه ليس من يسجل الأهداف.

وصرح رئيس نادي فالنسيا لقناة "كانال بلوس" التلفزيونية "أشعر بالإحباط للمستوى الذي رأيت الفريق عليه لكنني لست من يحرز الأهداف.. في النهاية نحن نعمل كي يثمر الأمر. علينا أن نتحلى ببعض الصبر وما هو محبط الآن لابد أن يكون مصدر سعادة".

ومني فالنسيا بهزيمته السادسة على ملعبه "ميستايا" في مختلف البطولات التي يشارك بها منذ بداية الموسم الحالي والتي انتهت أمام جمهور قليل بلغ نحو عشرة آلاف متفرج بعد أن بدأت وسط أكثر من 30 ألف مشاهد.

وبعد أن وجهت الجماهير التحية للاعبي بلباو على أدائهم الجيد أطلقت صافرات الاستهجان وصيحات الاعتراض على الأداء المخيب والنتائج الهزيلة لفريقها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاصابة تحرم فرانكو من حراسة مرمى أتليتكو مدريد ثلاثة أسابيع

3 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ليو فرانكو
أعلن نادي أتليتكو مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن حارس مرماه ليو فرانكو سيغيب عن الملاعب لمدة نحو ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

وتعرض حارس المرمى الأرجنتيني لإصابة في عضلات الفخذ الأيمن خلال مشاركته في المباراة التي فاز فيها أتليتكو مدريد على ريال بيتيس 2/صفر أمس الأحد بالدوري الأسباني.

ويغيب فرانكو عن صفوف الفريق حتى نهاية كانون أول/ديسمبر الحالي.

وخرج فرانكو من مباراة أمس مصابا وحل مكانه الإيطالي كريستيان أبياتي الذي سيشارك بدلا منه في مباريات الفريق المقبلة.

وبالفوز على ريال بيتيس أمس صعد أتليتكو مدريد إلى المركز الرابع بالدوري الأسباني بينما كانت الهزيمة عاملا مساعدا لإقالة هيكتور كوبر المدير الفني لريال بيتيس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جوزيه مورينهو لن يرفض تدريب منتخب إنجلترا

3 ديسمبر 2007:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

مـوريـنهــو .. هل يكون المدرب الجديد لمنتخب إنجلتـرا ؟؟
أكد ألاديو بارامس المستشار الشخصي للمدرب البرتغالي جوزيه مورينهو أن الأخير لن يرفض أي طلب للتفاوض معه في حال تم تقديمه له من قبل الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم .

ويبحث الإتحاد الإنجليزي في الوقت الحالي عن مدرب عالمي بارز يقود منتخبه الأول في المرحلة القادمة ويفاضل في ذلك بين عدة مدربين من أبرزهم البرتغالي جوزيه مورينهو والإيطاليين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي والبرتغالي فيليب سكولاري .

ويعتبر مورينهو هو المدرب رقم واحد في قائمة خيارات أغلب الجماهير الإنجليزية وذلك نظير النجاح الكبير الذي إشتهر به خلال توليه تدريب ناديا بورتو البرتغالي وتشلسي الإنجليزي .

وأوضح بارامس أن مورينهو لم يتلق أي إتصال من المسؤولين في الإتحاد الإنجليزي ولن يقوم بالركض خلف مهمة تدريب منتخب إنجلترا ولكنه ذكر أن أي عرض يقدم له سيتم التعامل معه على " محمل الجد " .

وأشار بارامس إلي مدى ما يكنه مورينهو من حب نحو الإنجليز والكرة الإنجليزية بالقول :
" تدريب منتخب إنجلترا سيكون شرف كبير بالنسبة له , جوزيه يحب إنجلترا وشعبها وكذلك كرة القدم الإنجليزية واللاعبين الإنجليز " .

وأضاف :
" مورينهو سوف يدرس عرض الإتحاد الإنجليزي إذا تم تقديمه له ولكنه بكل تأكيد لن يسعى إلي لفت إنتباه مسؤولي الإتحاد للإهتمام بالتعاقد معه " .

وإنفصل مورينهو عن نادي تشلسي في شهر سبتمبر الماضي بسبب خلافات مع إدارة النادي لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن رغم ما صاحب ذلك الإنفصال من إشاعات وتكهنات كثيره من قبل وسائل الإعلام .

وإرتبط مورينهو بتدريب المنتخب الإنجليزي بعد إقالة ستيف مكلارين الذي فشل في قيادة إنجلترا نحو التأهل إلي نهائيات كأس الأمم الأوروبية .

وقالت معظم وسائل الإعلام الإنجليزية يوم أمس الأحد أن الإتحاد الإنجليزي قدم عرض قيمته 6 ملايين جنيه إسترليني سنويا إلي جوزيه مورينهو لقبول مهمة تدريب منتخب إنجلترا إلا أن مستشاره الشخصي أوضح أن الجانب المالي لن يكون عائقا كبيرا في حال توصل الطرفين إلي إتفاق .

وقال بارامس :
" المال لن يمثل أي مشكلة بالنسبة لجوزيه , إذا تقدم الإتحاد الإنجليزي وأوضح رغبته بالتعاقد معه فإن مورينهو سيقوم بالتفاوض مع مسؤولي الإتحاد ومناقشتهم وعرض أفكاره الخاصه عليهم " .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى