أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وصافة السلة بين القادسية والعربي

25/11/2007 تختتم مساء اليوم البطولة التنشيطية الاولى لكرة السلة بإقامة اخر مباراتين وقد فاز فيها الكويت ويحدد لقاء الليلة بين القادسية والعربي صاحب المركز الثاني والذي سيقام في السابعة مساء على صالة الاصفر بحولي يسبقه في الخامسة لقاء الجهراء مع كاظمة.
وسنتطرق اولا الى لقاء القادسية الذي يحتل المركز الثاني برصيد (15 نقطة) من فوزه في سبعة لقاءات وخسارة وحيدة من الكويت الاسبوع الماضي، والعربي بالرصيد نفسه من فوزه في سبعة لقاءات وخسارته امام الكويت، وسيسعى الفريقان للفوز في مباراة الليلة على امل احتلال المركز الثاني وبالتأكيد سيكون اللقاء قويا ومثيرا خصوصا بعد العروض القوية التي قدمها الفريقان في مشوارهما بالبطولة التنشيطية.

الجهراء يلاقي كاظمة
واللقاء الاول يجمع الجهراء مع كاظمة اللذين تأثرا بغياب عدد من لاعبيهما لمشاركتهم مع المنتخب في البطولتين العربيتين ولقاء الليلة يعتبر اعدادا للفريقين قبل بطولة الدوري، خصوصا البرتقالي الذي اقال مدربه وتم التعاقد مع المدرب الوطني القدير محمد البدر الذي يطمح لمعالجة الخلل الذي اصاب الفريق بعد عروضه الضعيفة في البطولة التنشيطية والتي كانت آخرها الخسارة امام التضامن، بينما سيسعى الجهراوية لتحسين صورتهم، خصوصا بعد عودة نجميه عبدالعزيز ضاري ومحمد المطيري لاعبا المنتخب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغريب يشارك في 'الماسترز' الآسيوية

25/11/2007 تنظم تايلند بطولة 'الماسترز' الآسيوية للتنس التي تبلغ جوائزها 250 الف دولار، فضلا عن جائزة للفائز باللقب عبارة عن مضرب مصنوع من الذهب وهي مقدمة من ملك تايلند الذي يحتفل بعيد ميلاده الثمانين وعيد جلوسه الستين، وذلك خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري الى 2 ديسمبر المقبل في العاصمة بانكوك، ويشارك في البطولة محمد الغريب بطل الكويت والخليج.
وقد اشاد رئيس الاتحاد الكويتي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ احمد الجابر بفكرة هذه البطولة التي يشارك فيها نخبة من أفضل لاعبي آسيا، على ان يتم تمثيل جميع مناطق القارة فيها مما يتيح عمل تصنيف لكل منطقة على حدة، فضلا على التصنيف الاساسي على مستوى قارة آسيا. كما انها فرصة ممتازة لافضل اللاعبين في القارة لمزيد من الاحتكاك فيما بينهم ولافراز بطل حقيقي.
ويشارك في البطولة اللاعب محمد الغريب بناء على تصنيفه العالمي، وباعتباره افضل لاعب مصنف في دول منطقة غرب آسيا. كما يشارك فيها نخبة من افضل لاعبي قارة آسيا بناء على تصنيفهم في رابطة اللاعبين المحترفين العالمية، يتقدمهم اللاعب لي من كوريا، وآدم تشوك من تايلند، ويأتي تصنيفهما ضمن افضل 40 لاعبا على العالم، بالاضافة الى اللاعبين المصنفين الاوائل من كل من الصين تايبيه واوزبكستان واليابان والهند وباكستان.
وتقام البطولة بنفس نظام بطولة الماسترز للمحترفين التي تنظمها رابطة اللاعبين المحترفين العالمية، وسيكون ذلك بتقسيم اللاعبين الثمانية المشاركين الى مجموعتين في كل مجموعة اربعة لاعبين ثم تلعب جميع المباريات في المجموعتين بنظام الدوري ليتم اختيار الاول والثاني من كل مجموعة للقاءات الدورين قبل النهائي والنهائي.
وتمنى الشيخ احمد الجابر للاعب محمد الغريب تحقيق نتائج طيبة في البطولة، وقال ان لديه الامكانات التي تؤهله لتقديم مستوى عال امام هؤلاء اللاعبين المتميزين، لا سيما انه تغلب من قبل على اللاعب الكوري لي المصنف الاول في آسيا، وذلك في بطولة تشالنجرز فيتنام العام الماضي.
ومن ناحية اخرى، بعث الشيخ احمد الجابر برقية شكر الى رئيس الاتحاد الآسيوي، ورئيس الاتحاد الهندي انيل كانا لموافقته على منح اللاعب محمد الغريب بطاقة استثناء Wild Card للمشاركة في بطولة التشالنجرز للمحترفين في الهند التي تقام في العاصمة دلهي بعد بطولة الماسترز الآسيوية مباشرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طرفا نهائي أندية الخليج يتحددان اليوم

25/11/2007 مسقط ـ أ. ف. ب ـ يلتقي الهلال والاتفاق السعوديان في الرياض، والنصر العماني والجزيرة الإماراتي في صلالة اليوم، في اياب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم.
وكان الجزيرة فاز على النصر /2صفر، في حين تعادل الاتفاق مع الهلال 1/1 في مباراتي الذهاب.
ويصعب التكهن بما ستؤول اليه نتيجة مباراة الهلال والاتفاق بعد تعادلهما ذهابا، فالأول سيسعى الى حسم الأمور في مصلحته على أرضه وبين جمهوره، والثاني يريد العبور الى النهائي للابقاء على فرصته قائمة في الاحتفاظ باللقب.
وفي المباراة الثانية، يأمل النصر في تحقيق فوز بفارق مريح من الأهداف لكي يحجز بطاقته الى الدور النهائي بعد ان خسر ذهابا في أبوظبي صفر2/.
واعتبر مدرب النصر مظفر جبار ان 'الفرصة ماتزال قائمة حتى اللحظة الأخيرة'، معتبرا 'ان المهمة صعبة، لكنها ليست مستحيلة'.
وتابع 'ندخل مباراة اليوم بهدف واحد هو الفوز، لأن أي نتيجة أخرى ستطيح بنا خارج المسابقة، وقد عملنا على تصحيح الاخطاء في الأيام الماضية وأصبحنا جاهزين لمواجهة الجزيرة'.
من جهته، يبحث الجزيرة عن التأهل الى النهائي متسلحا بفوزه ذهابا /2صفر، وبفعالية لاعبي خط وسطه وهجومه الذين يشكلون نقطة قوته بوجود ابراهيما دياكيه والهولندي فيليب كوكو والعاجي توني وأحمد جمعة أحد أهم المواهب الإماراتية هذا الموسم، إضافة الى الدوليين أحمد دادا وصالح عبيد.
ويفتقد الجزيرة اليوم مهاجمه العاجي بونافينتور كالون للاصابة، لكن ذلك لا يشكل أي مشكلة للمدرب الروماني لازلو بولوني، الذي يملك خيارات فنية عدة في تشكيلته.
وحذر بولوني لاعبيه من الافراط في التفاؤل ومن 'الاعتقاد ان الجزيرة قد صعد من شوط واحد (بعد الفوز في مباراة الذهاب)، فالمتأهل الى النهائي لن يعرف الا بعد انتهاء اللقاء'.
وأكد المدرب الروماني ان 'الجزيرة سيلعب للفوز ولن يعتمد اسلوبا دفاعيا يسمح للاعبي النصر باللعب بحرية في منطقة الوسط'.
وكشف بولوني ان 'مشاركة كوكو في المباراة هي الأرجح بعدما ابدى حضورا بدنيا جيدا في التدريبات الأخيرة، لكن قد ادفع به في الشوط الثاني لانه لم يشف تماما من الاصابة التي ابعدته عن الفريق اسبوعين'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أحمد الفهد استقبل عادل يوسف

25/11/2007 استقبل الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية النجم المعتزل عادل يوسف لاعب السالمية والمنتخب الوطني لكرة القدم الذي قدم دعوة للفهد لحضور مهرجان اعتزاله الذي سيقام خلال مباراة القادسية والسالمية في الدوري الممتاز يوم 24 ديسمبر المقبل.
وقد اعرب الشيخ أحمد الفهد عن تقديره لبادرة اللاعب عادل يوسف ومثمنا للجهود التي ساهم بها خلال مشواره مع ناديه والمنتخب الوطني، متمنيا له خدمة الكرة من اي موقع آخر للاستفادة من خبراته الطويلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نادي الرماية يثمن دعم رئيس الوزراء

25/11/2007 أشاد نائب رئيس مجلس ادارة نادي الرماية المهندس دعيج العتيبي بدعم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح لرياضة الرماية.
وقال العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس ان الاهتمام والرعاية اللذين يوليهما سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد لرياضة الرماية اسهما في تحقيقها العديد من الانجازات على المستويات كافة: الاقليمي والقاري والدولي.
واضاف ان اسرة الرماية الكويتية تشرفت باستقبال سموه لرئيس النادي ورئيس اللجنة العليا للبطولة الآسيوية ال 11 للرماية الشيخ سلمان الحمود الذي اطلعه على آخر الاستعدادات للبطولة التي تحتضنها الكويت برعاية سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وذكر العتيبي ان سموه عبر عن ارتياحه لسير الاستعدادات لاستضافة البطولة وابدى اهتمامه بتوفير جميع الامكانات للنادي لانجاح هذه التظاهرة الرياضية التي تجمع 2500 رياضي من 45 دولة آسيوية، وتقام للمرة الاولى على ارض الكويت.
واشار الى وعد سموه أسرة الرماية بزيارة مقر النادي الجديد للاطلاع على مرافقه الحديثة، مؤكدا انتظار الجميع للتشرف بهذه الزيارة التي ستكون حافزا لابناء الكويت لتحقيق المزيد من الانجازات على صعيد النتائج والتنظيم.
واعرب العتيبي الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة والمدير العام للبطولة عن شكره لسمو رئيس مجلس الوزراء على دعمه الكبير لرياضة الرماية بشكل خاص والقطاع الرياضي بشكل عام.
كما اعرب عن شكره لنائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح على دعمه لاستعدادات النادي، مثمنا الجهود الجبارة لاجهزة الدولة ومؤسساتها لتوفير جميع متطلبات النادي لاستضافة البطولة.
ومن المقرر ان تنطلق البطولة الاسيوية ال 11 للرماية في الثالث من الشهر المقبل وتستمر 11 يوما ويحتضن منافساتها مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية الذي يعد احد احدث الميادين على مستوى العالم، وسيتم خلالها توزيع 28 بطاقة مؤهلة لاولمبياد بكين 2008.
(كونا)
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عبيد العنزي في حوار مفتوح:
'الهجن' أفضل المشاركين.. وثلاث ألعاب خيبت الآمال


25/11/2007 القاهرة - الوفد الإعلامي:
أعطى امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس وفد الكويت الرياضي في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة عبيد زايد العنزي تقييمه الاولي للنتائج الفنية للمنتخبات التي مثلت الكويت في الدورة.
واستهل العنزي حديثه الطويل للوفد الاعلامي المرافق للبعثة بتوجيه الشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح لموافقة مجلس الوزراء على الميزانية الخاصة للوفد برغبة سامية من سمو امير البلاد.
واعرب عن شكره للاخوة المسؤولين بالهيئة العامة للشباب والرياضة وعلى رأسهم مديرها العام الدكتور فؤاد الفلاح على ما بذلوه من جهود ادارية ومالية ساهمت بمشاركة الكويت في هذا الملتقى العربي الكبير.
واكد العنزي اهمية التواجد الكويتي في مثل هذه الملتقيات الرياضية والشبابية ودورها في تعزيز الروابط والعلاقات العربية وتدعيم العمل العربي المشترك باعتبارها رسالة للتواصل بين الرياضيين العرب.
وقال ان مشاركتنا في الدورة الحالية كانت ايجابية بما حصلنا عليه من ميداليات ونتائج فنية تعد مرضية الى حد ما في ظل تواضع الاستعدادات لبعض الفرق وفي ظل اوضاعنا الرياضية المحلية غير المستقرة، وخاصة في الفترة التي سبقت انطلاقة الدورة.
واضاف انه بالمقارنة مع نتائجنا السابقة في الدورات العربية الماضية فإن المحصلة هي الافضل من حيث الكم فقط لكنها لم تكن الاحسن من الناحية الفنية لتدني وتراجع بعض الالعاب التي كنا نعقد عليها آمالا كبيرة لكنها خيبة الامل واخفقت في تحقيق ما كان متوقعا منها ولو (بنصف) ما هو متوقع منها.
واوضح عبيد زايد انه لم يتوقع شخصيا من فريق العاب القوى الذي كان له نصيب في الذهب اثناء الدورات السابقة واستعد قبل بداية البطولة ان يظهر بالوجه الذي ظهر به في هذه البطولة ويكتفي بميدالية فضية واخرى برونزية فقط بعد ان كان شريكا في الحصول على الذهب في الدورات العربية وكان آخرها في الدورة التي اقيمت في الجزائر ناهيك عن الغياب المفاجئ للعداء محمد العازمي بسبب المرض.
وقال كنت اتمنى ان يشارك بطلنا العالمي في اشارة الى العازمي لنقف على مستواه الحقيقي ويضيف لنا انجازا جديدا في هذه التظاهرة الرياضية لكن الارادة الالهية منعته من المشاركة وهو قدر لا مفر منه.
وتطرق الى التراجع اللافت للانتباه في نتائج العاب البولينغ والاسكواش والتنس، في الوقت ذاته اشار الى النتائج المقنعة والايجابية لالعاب الجمباز والكراتيه والهجن والخماسي الحديث التي كسبت الرهان وساعدت في زيادة الحصيلة الكويتية من الميداليات رغم ان الاخيرتين تدخلان لاول مرة واستعداداتهما كانت متواضعة الى ابعد الحدود.
مفاجأة الجمباز
واشاد بالمفاجأة التي قدمها فريق الجمباز وبالمستوى المشرف الذي ظهر عليه منتخب الكويت للكراتيه وبالنجاح الذي حققه فريق الخماسي الحديث رغم حداثة عهده وقصر فترة اعداده الى جانب الهجن الكويتية التي فرضت نفسها بقوة في هذه الدورة.
واعترف العنزي بتأخر بعض الفرق الكويتية في الاستعداد للدورة العربية لكنه قال ان هذا التأخير قد تكون له اسباب معروفة لدى الجميع، منها التأخير في صرف الميزانيات لاقامة المعسكرات التدريبية او بسبب التزام اللاعبين الطلبة وعدم منح التفرغات ومنها الاوضاع المتقلبة في الرياضة الكويتية.
واستغرب العنزي ان تشارك الكويت في عشرين لعبة رياضية وتخرج بثماني ميداليات ذهبية فقط تحصل عليها الهجن التي تدخل السباق لاول مرة والجمباز والكراتيه والسباحة، بيد ان باقي الالعاب تخرج خالية الوفاض من الذهب بعد ان كانت قاسما مشتركا في الدورات السابقة.
وألمح المسؤول الرياضي الى الغياب المؤثر للرماية وكرة اليد ولعبة الكيغ بوكسينغ التي لم تدرج ضمن مسابقات هذه الدورة العربية، مما قلل الحظوظ الكويتية في زيادة رصيد من الذهب، لما تتمتع به هذه الالعاب من مستويات متميزة، ليس على الصعيد العربي وحسب وانما على الصعيد العالمي ايضا.
ويذكر ان الكويت شاركت في 20 لعبة: هي كرة السلة والكرة الطائرة والعاب القوى والسباحة والجمباز والتجديف والملاكمة ورفع الاثقال والتايكوندو (رجال وسيدات) والخماسي الحديث والفروسية والشراع والاسكواش والهجن والكراتيه (رجال وسيدات) والبولينغ.
أكبر وفد
وشاركت الكويت في الدورة بوفد يضم 217 لاعبا ولاعبة وكان الوفد الاكبر في تاريخ المشاركات الكويتية التي بدأت مع انطلاقة هذه الدورة في عام 1953 في الاسكندرية، واضاف العنزي ان مشاركة الكويت في الفرق الجماعية لم تكن سوى في منتخبي كرة الطائرة والسلة ومستواهما معروف مسبقا، ولم نكن نتوقع تحقيق اي نتائج لكن الطموح مشروع امام الجميع وكنا نأمل من منتخب السلة في ان يحقق مع هو غير متوقع، خصوصا بعد مشاركته في البطولة العربية التي اقيمت في القاهرة، التي سبقت انطلاقة الدورة العربية بأيام قليلة.
واستدرك قائلا ان فريقنا قد يكون له العذر، خصوصا مع تطبيق قانون التجنيس الذي يسمح بتجنيس كل فريق وطني للاعبين اثنين فقط وفقا لانظمة وقوانين الاتحاد الدولي للسلة وغير معمول به في نظمنا المحلية.
وحث العنزي مجالس الادارة بالاتحادات الرياضية على الاستمرار في مواكبة تطور الالعاب من خلال الاستعداد المكثف لتحقيق النتائج الفنية التي ترضي طموحاتنا وتؤمن لنا المنافسة وتحقيق المراكز الاولى في البطولات العربية.
دورة الأرقام القياسية
وحول رأيه في الدورة، قال بعد ان تقدم بالشكر والتقدير للاشقاء في جمهورية مصر العربية واللجنة المنظمة برئاسة المهندس حسن صقر على ما بذلوه من جهود واهتمامات مباشرة للوفود الرياضية من دون استثناء: ان الدورة الرياضية العربية دخلت عالم الارقام القياسية من حيث عدد الالعاب وعدد الرياضيين المشاركين فيها وتعتبر نقطة تحول في تاريخ الدورات الرياضية العربية.
ولفت الانتباه الى ثلاثة امور خاصة بالبطولة، احدها يتعلق بتوقيت البطولة واقترح ان يكون موعد اقامتها في الصيف، خصوصا اذا اسندت مهمة التنظيم الى احدى دول الشام او المغرب العربي، والثاني افتقاد الدورات العربية للتنظيم الجيد، والثالث ضرورة مشاركة حكام اجانب في ادارة منافسات هذه الدورة التي يكثر فيها الاحتجاج وتتقلب فيها النتائج، خصوصا عندما تسند المهام التحكيمية للجان المنظمة للبطولة وان تسند المهمة لحكام محايدين. واعرب العنزي في ختام حديثه عن تمنياته بان يستمر التحول في الرياضة العربية الى ما هو افضل وان يتواصل العمل الرياضي العربي المشترك وان ترتقي الدورة لتكون واجهة حضارية للعرب جميعا.

الطاولة يحرز البرونزية
حقق الزوجي الكويتي المختلط بكرة الطاولة المركز الثالث والميدالية البرونزية، هي باكورة الميداليات لكرة الطاولة في منافسات الدورة العربية. وتمكن الزوجي الكويتي المكون من اللاعب إبراهيم الحسن من فئة الرجال، واللاعبة منوه ماجد من فئة السيدات، من تحقيق فوزه الغالي على نظيره العراقي بنتيجة ثلاثة أشواط من دون مقابل في مباراة تحديد المركز الثالث.
وكانت نتائج الأشواط (4/11 و9/11 و3/11) في حين حقق الثنائي المصري الميدالية الذهبية بعد فوزه في المبارة النهائية على نظيره السوري، الذي احتل مرتبة الوصيف والميدالية الفضية.
ويشارك في منافسات كرة الطاولة في الدورة 12 منتخبا عربيا مثلها حوالي 48 لاعبا ولاعبة.

الكراتيه يضيف ميداليته الخامسة
اضاف منتخب الكويت للكراتيه ميداليته الخامسة في الدورة بحصول منتخب الكويت للكومتيه على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات الكراتيه التي جرت في مجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي ضمن فعاليات الدورة الرياضية ونجح الفريق الكويتي الذي مثله الخماسي حسين القطان واحمد البذالي وخالد المطيري وجاسم الخالدي ومحمد حيدر من اقصاء الفريق الاردني في دور الترضية بنتيجة 1/3 قبل فوزه في الدور التمهيدي على نظيره الاماراتي بنتيجة 0/3 وخسارته امام المنتخب المصري في الدور نصف النهائي بنتيجة 1/3.

رمضان: لم أتوقع هذه النتائج
وصف رئيس نادي الشباب يعقوب رمضان مشاركة الكويت في الدورة بانها ناجحة من النواحي كافة، الفنية والبدنية، مشيرا الى انه لم يكن يتوقع هذه النتائج الطيبة في بعض الألعاب، خصوصا في ظل استعداداتها المتواضعة.
وقال: ان ايجابيات الدورة الرياضية كانت أكثر من سلبياتها القليلة، مما يعني انها نالت ما كان يطمح اليه الأشقاء العرب في تنظيم مثل هذه البطولات الرياضية، التي تزيد من ارتباط الرياضيين العرب وتجمعهم في مكان واحد مثل أرض الكنانة.

البولينغ عاد بالبرونزية
احرز منتخبنا الوطني الكويتي للبولينغ المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة الفرق ضمن البطولة العربية الرياضية الحادية عشرة، بعد منافسات حامية الوطيس على مدار يومين متتاليين قدم خلالها عرضا قويا واحتدمت المنافسة بينه وبين منتخبي قطر والامارات على الذهبية والفضية، لكن التوفيق لم يحالفه على الرغم من ان لاعبي المنتخب الوطني الكويتي لم يدخروا جهدا، واخرجوا كل ما لديهم من اساليب حتي ان الفارق بينهم وبين المنتخبين القطري والاماراتي من النقاط ضئيل جدا، ولو حالفهم الحظ في الكرات على الخطوط لتصدروا البطولة، ومع ذلك لم تخل الساحة لمنتخبنا الكويتي كي يحتل المركز الثالث بسهولة، بل على العكس دخل المنتخبان السعودي والمصري طرفا قويا من اجل البرونزية لكن لاعبي منتخبنا نجحوا في ابعادهما واحتفظوا بالمركز الثالث مع منافستهم القوية للفريقين القطري والاماراتي، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ومع ذلك خرج منتخبنا بالبرونزية تتويجا لجهود لاعبيه خلال يومين متتالين لبطولة الفرق التي تعتبر تاج مسابقات البطولة مجتمعة.
وقد مثل الكويت كل من محمد الرجيبة، باسل العنزي، خالد الدبيان، جاسم درويش، علي خالد صالح، مهدي القلاف، وجاء الفريق القطري في المركز الاول والامارات في المركز الثاني.
اما في بطولة رباعي السيدات، فقد فازت سيدات مصر بذهبية المركز الاول وجاءت سيدات البحرين في المركز الثاني وفزن بالفضية وفازت سيدات العراق ببرونزية المركز الثالث.
برونزية عزيزة!
لا يعتقد احد ان البرونزية التي فاز بها منتخبنا كانت سهلة او انها كانت ضمن طموحات لاعبينا، على العكس تماما، لقد لعب منتخبنا من اجل الذهب منذ انطلاقة البطولة من اليوم الاول لكن هناك ظروفا تلعب دورا في ان يوفق الفريق في تحقيق اهدافه او يصل الى اهداف اخرى اقل مما كان يحاول تحقيقه.
ولا شك ان ميدالية بطولة الفرق هي اغلى ميداليات البطولة ككل، لذلك تنافست عليها خمسة منتخبات وكان منتخبنا الاقرب للفوز بها، لكن هناك عوامل تدخلت خارج ارادة لاعبينا لعبت دورا، حتى انها ابعدتهم الى المركز الثالث.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النجاح عنوان الدورة العربية

25/11/2007 تباينت آراء عدد من الرياضيين الكويتيين الذين تابعوا بشكل مباشر منافسات واحداث الدورة الرياضية العربية التي احتضنتها جمهورية مصر العربية على مدى اسبوعين تقريبا وبالتحديد منذ 11 نوفمبر الجاري حول ايجابيات وسلبيات هذه التظاهرة ولكنهم اجمعوا على ان الدورة كانت ناجحة من جميع النواحي



الادارية والتنظيمية ونتائجها الفنية. &nb sp;


واكدوا على اهمية استمرار اقامتها بشكل منتظم باعتبار انها تجمع عربي شبابي مفيد يساهم في النهوض بمستوى الرياضة العربية نحو الافضل لمنافسة الآخرين في البطولات الاقليمية والدولية.
وفي محاولة لرصد وجهات نظر واراء بعض الشخصيات الرياضية الذين تواجدوا خلال فعاليات الدورة ومن بينهم بعض رؤساء انديتنا الرياضية الذين حضروا معظم المنافسات في المدن المصرية المختلفة وكان لهم رأي في مسيرة هذه الدورة ومشاركة الكويت ونتائج فرقنا الرياضية.
الثلاب: نتائج ايجابية
واكد رئيس نادي الساحل محمد سعود الثلاب ان مشاركة الكويت في الدورة الحالية تعتبر مهمة للغاية باعتبارها تساهم في تطوير المستويات الفنية لجميع الالعاب الفردية والجماعية وترفع من مستوى القدرات الفنية للطواقم التي تشرف على منتخباتنا الوطنية وخاصة المواطنين.
وابدى رضاه التام عن النتائج الايجابية التي حققها ابطال الكويت في بعض الالعاب الرياضية، مشيرا الى ان النتائج التي حققتها بعض الفرق وبعض اللاعبين تؤكد المكانة الرياضية للكويت على الصعيدين العربي والاقليمي.
الديحاني: بطولة ناجحة
بدوره، اشاد عضو مجلس الادارة باتحاد التايكوندو ورئيس اللجنة الفنية فايز الديحاني بالمستويات الفنية التي ظهر بها ابطال التايكوندو والتي تكللت بالحصول على ميداليتين برونزيتين خلال منافسات التايكوندو بالدورة.
وقال ان البطولة الحادية عشرة كانت ناجحة بكل المقاييس وعلى الرغم من بعض التحفظات على الامور التنظيمية التي تؤثر على نجاح البطولة، فإن المشاركة بها في حد ذاتها مفيدة جدا لابطال الكويت الذين استفادوا بشكل كبير من خلال الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرة من الابطال العرب.
غانم: أفضل التجمعات العربية
واعتبر رئيس نادي النصر فلاح غانم ان الدورة الرياضية العريب التي تحتضنها مصر حاليا من افضل التجمعات الشبابية لابناء الوطن العربي بل هي اكبرها وانجحها على الاطلاق منذ ان بدأت مسيرة هذه الدورة في مطلع الخمسينات.
وقال ان الدورة نجحت قبل انطلاقتها من خلال الاعداد والتجهيز الكبير للمنشآت وللكوادر وللرياضيين العرب انفسهم الذين حرصوا على المشاركة في الملتقى الاخوي بدليل المشاركة القياسية في الدورة.
نعيمة الاحمد: الشريعان فتاة ذهبية
قالت رئيسة لجنة المرأة والرياضة باللجنة الاولمبية الكويتية الشيخة نعيمة الاحمد الصباح ان مشاركة حواء في هذه الدورة كانت سمة مميزة عن باقي البطولات العربية الماضية وكان لها حضور ايجابي وفعال باداء رياضي رشيق ومميز.
واضافت ان اللاعبة الكويتية استطاعت ان تخرج من محيط المشاركة الى تحقيق الانجاز وسبق للفتاة الكويتية ان احرزت بعض الانجازات في الميدان الرياضي وهي بداية موفقة ومشجعة لمزيد من التطور والانجاز في المستقبل.
واوضحت ان المشاركة الحالية للرياضية الكويتية اقتصرت على العاب تنس الطاولة والمبارزة والتايكوندو والكراتيه والعاب القوى التي وضعت لنفسها موطئ قدم في سجل هذه الدورة وتحقيق بعض الانجازات بالاضافة الى السيدات ذوات الاحتياجات الخاصة اللائي ضربن مثلا رائعا بتحقيق الميدالية الذهبية بواسطة الفتاة الذهبية مها الشريعان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصر تلعب على الذهبية أمام السعودية

25/11/2007 القاهرة - القبس:
يدخل المنتخب الوطني المصري الاول لكرة القدم اختبارا صعبا وحرجا الليلة عندما يواجه منتخب السعودية في ختام بطولة كرة القدم بالدورة العربية الحادية عشرة 'مصر 2007'، هذه المباراة ستكون الفقرة الرئيسية لحفل الختام الذي سيكون بسيطا جدا، ويبدأ في الثامنة مساء (بتوقيت الكويت) باستاد القاهرة، ويحضره الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مندوبا عن الرئيس محمد حسني مبارك وعمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية، والمهندس حسن صقر رئيس اللجنة العليا المنظمة.
ويسعى المنتخب المصري الى الحصول على الميدالية الذهبية ليتوج الانتصارات المصرية الرائعة في هذه الدورة ويدرك نجوم المنتخب اهمية الفوز بهذه الذهبية لمضاعفة افراح المصريين. وتخيم على المباراة الليلة ذكريات مباراتين تاريخيتين لمصر والسعودية، الاولى كانت في الدورة العربية بسوريا عام ،1992 وفاز فيها منتخب مصر 2/3 في نهائي تاريخي حسمه حسام حسن وقتها، والثاني في بطولة العالم للقارات عام 1999 وحقق فيها المنتخب السعودي فوزا ساحقا 1/5.
ولذلك فإن كل فريق سيحاول تأكيد تفوقه على الآخر خاصة ان لقاءات الفريقين نادرة ولا تتكرر كثيرا.
وبرغم ان المنتخب السعودي فقد فرصة المنافسة على الميدالية الذهبية بعد هزيمته من ليبيا 1/2 وتعادله مع الامارات 1/1 فإنه لن يكون صيدا سهلا للمنتخب المصري وانما سيحاول تعويض ضياع الذهبية بفوز معنوي على مصر يعتبره الكثيرون اهم من الميدالية الذهبية.
وفي اطار دعم الفريق المصري ومساندته عقد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة اكثر من اجتماع مع اللاعبين والجهاز الفني، مؤكدا لهم اهمية هذا الفوز والحصول على الذهبية لتكون ختاما ذهبيا لدورة الالعاب العربية، وكذلك لتكون دافعا قويا للفريق قبل خوض غمار منافسات كأس الامم الافريقية بغانا، ومن بعدها تصفيات كأس العالم.
تشكيل الفريقين
يخوض منتخب مصر مباراة الليلة بالتشكيل نفسه الذي خاض مباراة ليبيا باستثناء محمد بركات الغائب للانذارين، ويتكون من: عصام الحضري في المرمى، ومحسن هنداوي، وهاني سعيد، وشادي محمد، واسامة محمد، عمر جمال، وحسام غالي، وحسني عبدربه، ومحمد ابو تريكة، عماد متعب، واحمد سلامة.
ويلعب المنتخب السعودي بتشكيلته الاساسية ويتكون من: باسم المسيليم، احمد البحري، واسامة موسوي، ورضا تكر، وكامل المرسى، عمر الغامدي، وسعود كريري، وتيسير الجاسم، ومحمد الشلهوب، ياسر القحطاني، ومالك معاذ.

جوزيه يتابع اللقاء
قرر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الاهلي متابعة مباراة المنتخب المصري اليوم مع نظيره السعودي حتى يتسنى له الوقوف على المستويين الفني والبدني للاعبين الدوليين قبل انضمامهم الى معسكر الفريق استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري في الاسبوع الحادي عشر للدوري العام.
وينتظم اللاعبون الدوليون في تدريبات الفريق غدا، حيث ان المنتخب الوطني يضم خمسة لاعبين من الاهلي هم: عصام الحضري وشادي محمد ومحمد ابو تريكة وعماد متعب ومحمد بركات.
ويواصل الفريق الاول لكرة القدم بالاهلي تدريباته استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري المقرر لها يوم الاربعاء المقبل وقد شهدت التدريبات امس قوة وحماسا من جانب اللاعبين من اجل حجز مكان في التشكيل الاساسي خلال الفترة المقبلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طلب رسمي بسحب 6 ميداليات ذهبية من مصر

25/11/2007 قال رئيس الاتحاد العربي للجمباز سيف ابو عدل ان تلقي طلب رسمي من عدد من الاتحادات العربية للجمباز بسحب 6 ميداليات ذهبية من المنتخب المصري بسبب بعض التجاوزات التي قام بها الاتحاد المصري للعبة اثناء الدورة وتأثيره في نتائج الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة.
واضاف ابو عدل في تصريح خاص ان الاتحاد العربي سيدرس هذا الطلب العربي قريبا والتأكد من ملابساته وفي حال اثبات هذه الحالة فان الاتحاد العربي سيقوم بتجريد الاتحاد المصري في ميدالياته الذهبية التي حصل عليها من دون وجه حق.
ويأتي هذا الطلب في اعقاب شكوى رسمية تقدم بها رئيس الاتحاد المصري للجمباز مجدي ابوعميرة الى الاتحاد الدولي للعبة يطالب فيه سحب ثلاث ميداليات من الفريق اللبناني بعد حصوله عليها في الدورة العربية التي تقام في مصر حاليا.
واوضح ابو عادل ان مجلس الادارة بالاتحاد العربي مستمر في منهجيته بما يتفق مع اللوائح والنظم الخاصة بمسابقات الجمباز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المغرب يتصدر ذهب القوى

25/11/2007 القاهرة ـ أ. ف. ب ـ استعاد المغرب هيبته واعاد الأمور الى نصابها بانتزاعه ريادة منافسات ألعاب القوى عقب اليوم الثالث من منافسات ألعاب القوى ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر.
وأحرز المغرب 4 ذهبيات من العشر التي وزعت، رافعا رصيده الى 8 ذهبيات في صدارة جدول الميداليات في منافسات ألعاب القوى مقابل 6 ذهبيات لتونس، و5 ذهبيات للسودان، و4 ذهبيات لمصر، و3 ذهبيات لكل من السعودية والبحرين، وذهبية لكل من الجزائر ولبنان وقطر.
وكان المغرب احرز 4 ذهبيات في اليومين الأوليين عبر لمياء الهبز في سباق 100م حواجز، وفاطمة الزهراء الدكوك في الوثب الطويل، وحنان أوحدو في سباق 3 آلاف م موانع، وكريم المفهوم في مسابقة القفز بالزانة.
وبالعودة الى المنافسات، أحرز المغربي طارق بوكطيب ذهبية الوثب الثلاثي مسجلا 16.46م، وعادت الفضية للقطري محمد حمدي عوض (16.22م)، والبرونزية للبحريني محمد يوسف سليمان (16.03م).
وشهدت المسابقة مشاركة 5 رياضيين فقط، فجاء المغربي الآخر يونس مدرك رابعا (15.99م)، والقطري الآخر إبراهيم بابكر محمد خامسا (16.03م).
وحقق بوكطيب 16.46م في المحاولة الثانية، علما بأنه حقق 4 محاولات فاشلة (الأولى والثالثة والرابعة والسادسة الأخيرة) فيما وثب 16.38 في الخامسة.
وأكد بوكطيب احقيته بلقب بطل العرب في المسابقة، حيث انتزع ذهبية البطولة العربية الخامسة عشرة في الأردن في مايو الماضي.
وخلف بوكطيب السوري محمد حزوري الذي نال ذهبية الدورة العاشرة في الجزائر.
وقال بوكطيب 'لم أكن اتوقع الفوز بالذهبية لأن استعداداتي لم تكن كافية للبطولة، خصوصا انها جاءت في نهاية الموسم وبعد بطولة العالم في اوساكا وفي فترة بداية الاستعدادات للموسم الجديد'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفراعنة وصلوا إلى 328 ميدالية

25/11/2007 القاهرة ـ د.ب.ا ـ واصلت البعثة المصرية مسيرتها الناجحة في حصد الميداليات المتنوعة بدورة الالعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر لتصل برصيدها الاجمالي في نهاية منافسات اليوم الثاني عشر للدورة الى 328 ميدالية متنوعة.
وواصلت مصر هوايتها في حصد الذهب وتوسيع الفارق مع البعثة التونسية صاحبة المركز الثاني في جدول ميداليات الدورة، حيث رفعت مصر رصيدها الى 143 ميدالية ذهبية و98 فضية و87 برونزية مقابل 67 ذهبية و37 فضية و46 برونزية لتونس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتحاد الإنكليزي يستطلع رأي شوستر

25/11/2007 مدريد - د. ب. أ - ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية امس ان الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اتصل بالالماني بيرند شوستر مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم عارضا عليه المنصب الشاغر كمدرب لمنتخب انكلترا الاول.
واوضح المحلل الرياضي بابلو بروتونز في عموده بصحيفة ماركا ان برايان بارويك الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الانكليزي اتصل تليفونيا بشوستر للاستفسار منه عن مدى استعداده لتولي المهمة.
وجاء اتصال بارويك المزعوم بشوستر في الصفحة الرئيسية لعدد 'ماركا' الصادر امس.
ولم ويضح بروتونز كيف جاء رد شوستر على عرض بارويك وان كان قد ألمح الى ان شوستر ابدى سعادته بالعمل مع ريال مدريد، معربا عن رغبته في البقاء باستاديو بيرنابيو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأرسنال ينفرد بالصدارة ومان يونايتد يتعثر مرة أخرى

25/11/2007 لندن - أ.ف.ب - انفرد الارسنال في الصدارة بعد فوزه المتأخر على ضيفه ريدينغ /2صفر، وسقوط شريكه مانشستر يونايتد حامل اللقب امام مضيفه بولتون صفر1/ امس في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ستاد الامارات، تأثر الارسنال بالغيابات العديدة، اذ لحق البيلاروسي الكسندر هليب والفرنسي ماتيو فلاميني بالهولندي روبن فان بيرسي، كما غاب البرازيلي جيلبرتو سيلفا بسبب ارهاق المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010، الا ان المدافع الفرنسي وليام غالاس عوض هذه الغيابات بخطفه هدف التقدم في الدقيقة 84 بكرة رأسية اثر عرضية من مواطنه باكاري سانيا، قبل ان يضيف التشيكي توماس روزيكي الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط بتسديدة زاحفة بعد تمريرة من الدانمركي البديل نيكلاس بيندتنر الذي لعب دورا في الهدف الاول ايضا بتمريره الكرة الى سانيا.
وهو الفوز العاشر للأرسنال الذي استفاد من طرد مدافع ويغان السويدي اندرياس غرانكفيست في الدقيقة 54، فرفع رصيده الى 33 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق مانشستر يونايتد الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم على يد مضيفه بولتون والاولى على ارض الاخير منذ 30 عاما.
تافيز وساها لم يسدا الفراغ
وعلى ملعب ريبوك استاديوم، لم يكن حال مانشستر افضل من الارسنال من جهة الغيابات فتأثر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون يونايتد بغياب مهاجمه واين روني للاصابة والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الارهاق، فبدا الفرنسي لويس ساها والارجنتيني كارلوس تيفيز غير قادرين على سد الفراغ، خصوصا الاخير الذي فرط بفرصة ثمينة لادراك التعادل في الدقيقة 73 عندما سدد الى جانب القائم الايسر والمرمى مشرع امامه.
ووجد مانشستر نفسه متأخرا امام مضيفه بولتون منذ الدقيقة 11 بهدف سجله الفرنسي نيكولا انيلكا العائد من الاصابة بعد غياب 4 مباريات، مستفيدا من كرة عرضية لعبها المدافع الاسباني ايفان كامبو وفشل مواطنه جيرار بيكيه في اعتراضها، لتصل الى لاعب الارسنال وفنربغشه التركي سابقا فسيطر عليها ثم التف على نفسه وسددها داخل شباك الحارس الهولندي ادوين فان در سار، رافعا رصيده الى 7 اهداف، ليلحق ب'الشياطين الحمر' الهزيمة الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام جاره مانشستر سيتي في المرحلة الرابعة (صفر1/).
واستفاد مانشستر سيتي من سقوط جاره ليقترب منه بفارق نقطة وحيدة، بعدما حقق فوزا متأخرا على ضيفه ريدينغ بهدفين للبلغاري مارتن بتروف (11) والايرلندي ستيفن ايرلند (90)، مقابل هدف لجيمس هاربر (43).
ليفربول يسحق نيوكاسل
وعلى ملعب سانت جيمس بارك استعرض ليفربول امام مضيفه نيوكاسل وتغلب عليه /3صفر.
وسيطر ليفربول بشكل كامل على اجواء المباراة وكان بامكانه ان يخرج بنتيجة اكبر لو لم يعاند الحظ مهاجمه الاسباني فرناندو توريس بشكل خاص. ومنح ستيفن جيرارد التقدم لليفربول في الدقيقة 29 بهدف رائع بعد ركلة حرة حركها لاعب بورتو اليغري السابق البرازيلي ليفا لوكاس الذي كان يخوض مباراته الاولى في الدوري كأساسي، وسددها القائد بيمناه صاروخية في الزاوية اليمنى العليا للحارس الايرلندي شاي غيفين.
ومع بداية الشوط الثاني، ضرب ليفربول مجددا بعد ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة الى المدافع الفنلندي سامي هيبيا، فحولها الاخير بكعب قدمه لتجد في طريقها الهولندي ديرك كويت الذي اودعها بفخذه داخل الشباك (46).
وعزز الهولندي راين بابل تقدم ليفربول بهدف ثالث بعد دقائق معدودة على دخوله بدلا من الاسترالي هاري كيويل، بعدما قام بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى قبل ان يمرر للقائد جيرارد الذي اعاد الكرة اليه، فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى الارضية لغيفين (66).
اما نيوكاسل الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي على ارضه بعد الاولى قبل مرحلتين امام بورتسموث (4/1)، فتجمد رصيده عند 18 نقطة، علما بأنه افتقد اليوم جهود مهاجمه مايكل اوين الذي اصيب خلال مباراة بلاده الودية مع النمسا الجمعة الماضي.
إيفرتون أغرق سندرلاند بالسبعة
وعلى ملعب غوديسون بارك، سحق ايفرتون ضيفه سندرلاند بسباعية تناوب على تسجيلها النيجيري اييغبيني ياكوبو (12 و73) والاسترالي تيم كاهيل (17 و62) والجنوب افريقي ستيفن بينار (43) واندرو جونسون (80) وليون اوزمان (85)، مقابل هدف للترينيدادي دوايت يورك (45).
وعلى ملعب سانت اندروز، تغلب بورتسموث على مضيفه برمنغهام بهدفين سجلهما الغاني سالي مونتاري (34) والكرواتي نيكو كرانكيار (82)، فيما عمق استون فيلا من جراح مضيفه ميدلسبروه بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها النرويجي جون كارو (45) والسويدي اولوف ميلبرغ (48) وغابرييل اغبونلاهور (58) الذي رفع رصيده الى 6 اهداف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'البافاري' ينفض الغبار عنه وكارلسروه يفاجئ هيرتا برلين

25/11/2007 برلين - أ.ف.ب - نفض بايرن ميونخ المتصدر عنه غبار خسارته في المرحلة السابقة أمام شتوتغارت (3/1)، وعاد إلى سكة الانتصارات على حساب ضيفه فولفسبورغ بالفوز عليه 1/2 على ملعب اليانز ارينا في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسيطر بايرن ميونخ، الذي غاب عنه المدافع البرازيلي لوسيو لإيقافه بسبب طرده أمام شتوتغارت ومارسيل يانسن وباستيان شفاينستايغر للإصابة، على أجواء الشوط الأول بشكل كامل، وسنحت لمهاجمه الإيطالي لوكا طوني والفرنسي فرانك ريبيري أكثر من فرصة لهز شباك الحارس سيمون ينتزش، إلا أن الأخير وقف في وجه جميع المحاولات.
على ملعب باي ارينا، حول باير ليفركوزن تأخره أمام ضيفه المتعثر دويسبورغ إلى فوز بأربعة أهداف سجلها البوسني سيرغي بارباريز (47) وسيمون رولفز (66) وبول فراير (75 من ركلة جزاء) واليوناني ثيوفانيس غيكاس (81)، هو السابع له، مقابل هدف للدولي المغربي يوسف المختاري (10).
وحذا شتوتغارت البطل حذو ليفركوزن وحول تأخره بهدف أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت إلى فوزه الرابع على التوالي بعدما حسم اللقاء 1/4 أيضا.
وافتتح بينيامين كولر (41) التسجيل لاينتراخت فرانكفورت، قبل أن يضرب شتوتغارت عبر روبرتو هيلبرت (45) والروماني سيبريان ماريكا (48) وتوماس هيتزلسبرغر (57) والبرازيلي كاكاو (90+1).
وحسم شالكه مواجهته مع مضيفه هانوفر بالفوز عليه بثلاثة أهداف سجلها كيفين كورانيي (41 و52) والتركي خليل التينتوب (61)، مقابل هدفين للمجري تسابولكز هوتستي (17 من ركلة جزاء و52).
وحقق بوخوم فوزا كبيرا على ضيفه ارمينيا بليفيليد بثلاثية نظيفة سجلها البولنديان مارسين مييسيل (13 و15) وكريستوف دابروفسكي (55).
وتختتم المرحلة يوم الأحد بمباراتي نورمبرغ مع بوروسيا دورتموند، وهامبورغ مع هانزا روستوك.
ويذكر ان كارلسروه الذي يعتبر مفاجأة الموسم بامتياز استعاد توازنه وحقق فوزه الاول على ضيفه هرتا برلين منذ 10 اعوام بالتغلب عليه 1/2 الجمعة على ملعب فيلد بارك في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
وهذه المواجهة هي الاولى بين الفريقين منذ 1998 اي الموسم الذي سقط في نهايته كارلسروه الى الدرجة الثانية مع ارمينيا بيليفيلد وكولن.
وكان هرتا برلين فاز بمواجهتيه مع كارلسروه خلال موسم 1997-1998 بنتيجة /2صفر ذهابا على ارض الثاني و1/3 ايابا فيما كان الفوز الاخير لكارلسروه في الموسم الذي سبقه بنتيجة 1/2 ذهابا و2/5 ايابا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عودة رونالدو أمام كالياري

25/11/2007 نيقوسيا - أ ف ب - تتجه الانظار الى مباراة ميلان ومضيفه كالياري اليوم في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي.
ورغم ان ميلان لا ينافس على المراكز المتقدمة حيث يحتل المركز الحادي عشر.
فيما يقف كالياري في المركز السابع عشر، فان اهمية المباراة تكمن في امكان عودة نجم الاول البرازيلي رونالدو الى الملاعب عبر تسجيل مشاركته الاولى هذا الموسم.
وكشف مدرب الفريق اللومباردي كارلو انشيلوتي ان رونالدو سيكون ضمن تشكيلته التي ستخوض الرحلة الى كالياري، وذلك في ظل حاجة الفريق الى خدماته للارتقاء على لائحة الترتيب بعد بداية مخيبة في الموسم الجديد وخصوصا في المباريات على ارضه.
يذكر ان رونالدو سجل 7 اهداف في 14 مباراة خاضها مع ميلان الموسم الماضي منذ قدومه اليه من ريال مدريد في فتروة الانتقالات الشتوية.
ويلعب انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر امام ضيفه اتالانتا السادس على ملعب 'سان سيرو'.
ويسعى فيورنتينا الثاني بفارق نقطتين الى استعادة توازنه بعد خسارته الاولى امام اودينيزي ،2/1 وذلك عندما يقابل مضيفه ريجينا الثامن عشر.
اما يوفنتوس الثالث بفارق ثلاث نقاط فهو يستضيف باليرمو السابع على الملعب الاولمبي في تورينو، وسط الاشاعات من عدم استقرار لاعبي الوسط البرتغالي تياغو والارجنتيني سيرجيو الميرون اللذين يريدان الرحيل عن الفرق بحسب وسائل الاعلام.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اودينيزي مع سيينا، ونابولي مع كاتانيا، وليفورنو مع سامبدوريا، ولاتسيو مع بارما، وامبولي مع تورينو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريكيلمي يلتزم الصمت

25/11/2007 فياريال (اسبانيا) - د. ب. أ - إفي - عاد اللاعب الأرجنتيني الدولي خوان رمان ريكيلمي لصفوف فريقه الاسباني فياريال بعد مشاركته مع منتخب بلاده أمام نظيره الكولومبي في تصفيات كأس العالم 2010 لكرة القدم. وقال ريكيلمي بعد عودته إلى اسبانيا 'لن أستطيع التعليق على أي شيء حول مستقبلي الكروي.. انني تدربت منفردا في المدينة الرياضية الخاصة بالفريق' وذلك رغم ان النادي الاسباني منحه تصريحا بالبقاء في الأرجنتين للتفاوض بشأن مستقبله مع فريق بوكا جونيورز الذي لعب له معارا في الموسم الماضي.
وكان ناديا فياريال وبوكا جونيورز قد توصلا هذا الأسبوع إلى اتفاق في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بشأن انتقال ريكيلمي إلى النادي الأرجنتيني ولم يتبق سوى موافقة اللاعب على بنود التعاقد وهو ما فعله اللاعب أخيرا.
ويذكر انه منذ انتهاء فترة الإعارة لبوكا جونيورز لم يشارك ريكيلمي في أي مباراة مع فياريال كما لم يجر تسجيله ضمن قائمة الفريق في الدوري الاسباني أو في كأس الاتحاد الأوروبي.
وتألق ريكيلمي مع المنتخب الأرجنتيني وأحرز له هدفين في المباراة التي فاز فيها على نظيره البوليفي السبت الماضي في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بريدا يتعادل سلبا في الدوري الهولندي

25/11/2007 أمستردام ـ د. ب. أ ـ انطلقت مساء أمس الأول منافسات الاسبوع 12 من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، حيث تعادل بريدا سلبا مع ضيفه رودا كيركرادي.
وبهذه النتيجة رفع بريدا رصيده الى 19 نقطة في المركز السابع، بترتيب الدوري الهولندي، خلف رودا كيركرادي الذي رفع رصيده هو الآخر الى 19 نقطة في المركز السادس متفوقا بفارق الاهداف عن بريدا.
من ناحية اخرى يستطيع آيندهوفن صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري الهولندي، بفارق نقطة واحدة عن فرسي القمة أياكس وفينورد، أن ينفرد بصدارة ترتيب المسابقة ولو بشكل مؤقت، عندما يحل ضيفا على فريق إكسيلسيور.
بينما يستمر صراع القمة على اشده عندما يلتقي أياكس مع فيتيسي وفينورد مع مضيفه جرونينجين في ختام منافسات الاسبوع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سامبراس عاد وقال كلمته

25/11/2007 ماكاو - ا ف ب - صدم الاميركي المعتزل بيت سامبراس منافسه السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في العالم حاليا في كرة المضرب بفوزه عليه بينهما 6/7 (8/10) و4/6 امس في ماكاو في المباراة الاستعراضية الثالثة بينهما في 70 دقيقة.
وكان فيدرر فاز على سامبراس في المباراتين الاوليين 4/6 و3/6 في سيول و6/7 (6/8) و6/7(5/7) في كوالالمبور.
وقال سامبراس 'كانت ارضية الملعب سريعة جدا وقد ناسب ذلك ادائي جيدا' اما فيدرر فاوضح 'قدمنا مباراة رفيعة المستوى، لكن للاسف لم افز فأرض الملعب كانت سريعة وسامبراس لعب جيدا كما انه لم يرتكب اخطاء كثيرة'.
ويعتبر فيدرر وسامبراس من ابرز لاعبي كرة المضرب على مر التاريخ.
وتأتي هذه اللقاءات عقب فوز فيدرر بلقبه الرابع في بطولة الماسترز الاحد الماضي في شنغهاي الصينية.
وسبق ان التقى فيدرر الذي يملك 12 لقبا كبيرا مع سامبراس صاحب 14 لقبا في البطولات الاربع الكبرى مرة واحدة فقط وكانت في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2001 ذهب فيها الفوز للاول الذي يعتبر الثاني مثاله الاعلى في ملاعب الكرة الصفراء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميامي هيت يلحق الخسارة السابعة بهيوستن روكيتس

25/11/2007 لوس أنجلوس - د. ب. أ - تألق النجمان داوين واد وشاكيل أونيل وقادا فريق ميامي هيت إلى الفوز على هيوستن روكيتس 91/98 أمس الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وسجل واد 31 نقطة كما سجل أونيل 26 نقطة و14 متابعة ليقودا ميامي هيت إلى إلحاق الهزيمة السابقة بفريق هيوستن روكيتس في الموسم الحالي.
والفوز هو الأول لميامي هيت بطل المسابقة عام 2006 على ملعبه في الموسم الحالي كما أنه الفوز الثالث له فقط في 12 مباراة خاضها في الموسم الحالي.
وسجل النجم الصيني الشهير ياو مينغ 20 نقطة وأضاف زميله لويس سكولا مثلها وسجل تريسي ماكا غرادي 19 نقطة، لكنهم لم ينقذوا فريق روكيتس من الهزيمة السابعة له في 13 مباراة خاضها في الموسم الحالي.
وفي باقي المباريات فاز بوسطن سيلتكس على لوس أنجلوس ليكرز 94/107 وغولدن ستيت واريورز على واشنطن ويزاردز 115/123 وأورلاندو ماجيك على تشارلوت بوكاتس 92/105 وسان أنطونيو سبيرز حامل اللقب على ممفيس غرايزلز 88/101.
وفاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 78/83 وانديانا بيسرز على دالاس مافريكس 107/111 وفونيكس صنز على لوس أنجلوس كليبرز 94/113 ويوتا غاز على نيو أورليانز هورنيتس 71/99 ودينفر تانغتس على مينيسوتا تايمبرزولفز 93/99 وبورتلاند تريل بليزرز على ساكرامنتو كينغز 84/87.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بروس يستلم مهامه في ويغان غدا

25/11/2007 لندن - أ.ف.ب - اكد ويغان الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الاخير في الدوري الانكليزي لكرة القدم، تعاقده رسميا مع المدرب ستيف بروس الذي سيتسلم الاشراف على الفريق اعتبارا من غد، حسب ما ذكر الاخير في موقعه على شبكة الانترنت.
وكان ويغان اقال مدربه كريسي هاتشينغز، مطلع الشهر الحالي بسبب النتائج السيئة للفريق، فيما تخلى بروس عن تدريب برمنغهام بعد ان أشرف عليه منذ عام ،2001 وحصل الأخير على 3 ملايين جنيه استرليني من ويغان لكي يفسخ عقده مع لاعب مانشستر يونايتد السابق.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى