أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأخضر الليبي في نزهة أمام شباب السودان

24/11/2007 القاهرة - القبس:
يدخل اليوم المنتخب الليبي آخر مواجهاته بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة في مواجهة سهلة عندما يستضيف المنتخب الاولمبي السوداني في آخر مباريات الفريقين بالدورة.. تقام المباراة باستاد القاهرة الدولي في تمام الثامنة مساء.. يسعى الأخضر الليبي الى حسم المباراة لمصلحته، خاصة ان الفوز فيها سيجعله ينتظر اللقاء الاخير للدورة العربية بين المنتخب المصري ونظيره السعودي غدا.
تدخل ليبيا المباراة برغبة تحقيق الفوز خاصة ان الروح المعنوية للاعبين مرتفعة بعد التعادل السلبي مع منتخبنا الوطني في المباراة الماضية لتزداد فرصته في المنافسة على الميدالية الذهبية.
طالب الجهاز الفني للمنتخب الليبي بقيادة فوزي البنزرتي لاعبيه بضرورة استغلال انخفاض الروح المعنوية للاعبي المنتخب السوداني وفقدان الامل في المنافسة على احتلال اي مركز متقدم في المسابقة.
يرى البنزرتي ان الفرص متساوية مع المنتخب المصري في الحصول على الذهبية وإن كنا الاقرب، خاصة أن امام الفريق مباراة سهلة اليوم امام المنتخب السوداني، وسنسعى للفوز باكبر عدد من الاهداف نتخطى به الفارق مع المنتخب المصري، بالاضافة الى ان مصر امامها مباراة صعبة امام السعودية.
فجر المنتخب الليبي خلال مشواره في الدورة العربية مفاجأة من العيار الثقيل حتى أنه وضع نفسه منافسا قويا على الميدالية الذهبية، فقد تفوق على المنتخب السعودي في الوقت القاتل 1/2 ثم صعد وتعادل مع منتخب مصر وتساوى معه في الصدارة، لكل منهما 7 نقاط ولكن احتل منتخب مصر المركز الاول بفارق الاهداف.
احرز المنتخب اربعة اهداف خلال مشواره بالدورة العربية ودخل مرماه هدف واحد فقط.
على الجانب الآخر.. فقد لاعبو المنتخب الاولمبي السوداني الامل في الحصول على ميدالية في منافسات الدورة العربية، حيث انه متذيل المسابقة بلا رصيد من النقاط ولم يحرز أي هدف، ومن ثم فإن تلك المباراة ليس لها معنى بالنسبة للسودان الذي سيحاول الظهور المشرف والحصول على نقطة على الاقل من المنتخب الليبي.
4 لاعبين خارج خدمة الفراعنة أمام السعودية
يستعد المنتخب المصري لكرة القدم للمباراة الختامية في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر امام المنتخب السعودي غدا دون ابراهيم سعيد وسيد معوض ووائل جمعة ومحمد بركات الذين لن يشاركوا مع الفريق اما للاصابة او للايقاف.
وانتقلت بعثة المنتخب من بورسعيد بعدما واجهوا نظيرهم الليبي الى القاهرة للاستعداد والتركيز على المباراة المهمة في مشوار الفريق الاعدادي لكأس الامم الافريية بغانا 2008 .
ويغيب سعيد ومعوض للاصابة بخلاف غياب محمد بركات لنيله انذارين وجمعة الذي حصل على اذن لعدم استكمال البطولة.
واعار الاهلي مدافعه الدولي الى نادي السيلية القطري الذي طالبه بالانضمام مباشرة من اجل منافسات الدوري المحلي، وهو ما جعل جمعة يطلب عدم مواصلة البطولة مع منتخب بلاده.
ويرجح مشاركة اسامة محمد مع محسن هنداوي وشادي محمد وهاني سعيد في خط دفاع المنتخب كما حدث في المباراة السابقة التي شهدت تعادل مصر السلبي مع ليبيا.
ويحتاج المنتخب لنقاط مباراته مع السعودية بالكامل من اجل ضمان الميدالية الذهبية اذ يتصدر الفريق المسابقة بسبع نقاط بفارق الاهداف عن المنتخب الليبي.
اكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري ان الفريق تعادل مع فريق قوي في حجم ليبيا حيث اننا تعادلنا مع فريق قوي به نجوم ويلعب كرة قدم محترمة، وهذه هي مجموعة اللاعبين التي نخوض بها هذه البطولة ادوا ما عليهم وكان هدفنا هو عدم دخول اهداف في مرمانا ولم يوفق المهاجمون في الفرص التي اتيحت لهم، وواجهنا ظروفا صعبة بعد اصابة ابرز لاعبينا ابراهيم سعيد وسيد معوض، ولعبنا بشكل هجومي، وسوف نحسن لقاءنا امام السعودية ونحرز الميدالية الذهبية.
واشار شوقي غريب الى ان مباراة ليبيا هي من افضل لقاءات البطولة، فهي مباراة بين فريقين كبيرين وكل مدرب يلعب خطته وتكتيكه وكان فيها شغل مدربين عال جدا. والفريق الليبي كان يعتمد على الهجمات المرتدة وتنظيم دفاعي كامل، ومصر لعبت بعدد اكبر من المهاجمين بهدف تحقيق نتيجة ايجابية ومعظم التشكيل كانت لديه النزعة الهجومية واضعا اكثر من فرصة حقيقية في المباراة، ولكن ليبيا لعبت للتعادل نجحت في تحقيق هدفها والحمد لله مازالت الفرصة امامنا في المباراة القادمة التي لا تقبل القسمة على اثنين فليس امامنا الا الفوز اذا اردنا الحصول على البطولة.
وعن اسباب الدفع بمحمود فتح الله في نهاية المباراة قال: الهدف منه تخفيف الضغط على حسام غالي وحسني عبدربه اللذين تحملا عبئا كبيرا طوال المباراة، وهو تغيير تكتيكي خوفا من احراز ليبيا لهدف في نهاية المباراة وهذا كان واردا بقوة كما فعلت مع السعودية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلة مصر ذهبية

24/11/2007 القاهرة - أ. ف. ب- احرز منتخب مصر للرجال ذهبية مسابقة كرة السلة ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر بفوزه على نظيره الاردني 73/76 في المباراة النهائية.
وحصلت قطر على البرونزية بفوزها على العراق 70/91.
في المباراة الاولى ثأر المنتخب المصري لهزيمته قبل اسبوعين في نهائي كأس العرب في الصالة ذاتها في مدينة الاسكندرية وجدد فوزه الثاني على نظيره الاردني في نهائي المسابقة بعد ان كان هزمه في عقر داره عمان في الدورة التاسعة عام 1999.
ومني الاردن بهزمته الاولى بعد 4 انتصارات متتالية وهو كان مرشحا بقوة لاعتلاء منصة التتويج وتأكيد تفوقه العربي بيد ان الامور جرت بما لا تشتهي سفنه في الربع الاخير بعد ان تسيد الشوط الاول.
ومنذ البداية تفوق زيد الخص ورفاقه وانهوا الربع الاول 12/21 والثاني 16/24 قبل ان يبدأ التحول في الدقائق الاخيرة من الربع الثالث الذي شهد اعلى فارق (21 نقطة) حيث اشارت النتيجة الى تقدمه 34/55.
وبدأ المصريون بقيادة طارق الغنام ومؤمن ابو العينين بقضم الفارق تدريجيا حتى استقر على 14 نقطة في نهايته 62/48.
وفي الحصة الاخيرة فرض المصريون حصارا شديدا على المنتخب المنافس وانهوها في مصلحتهم 11/28وقلبوا النتيجة لمصلحتهم وقبلوا الذهب.
وبرز من المنتخب المصري اضافة الى الغنام (10 نقاط) وابو العينين (18 نقطة) كل من ابراهيم رجب الجمال (16 نقطة) وكريم فتحي (10).
وفي الطرف الاخر كان راشيم عبدالله نجم الدورة افضل مسجل في المنتخب الاردني (28 نقطة) تلاه الفير كازبلد (12 نقطة).
وكان المنتخب الاردني توج بطلا للعرب على حساب نظيره المصري بعدما حقق 8 انتصارات دون ان يتجرع طعم الهزيمة في مسابقة كأس العرب.
وفي المباراة الثانية لم يجد عرفان سليم (22 نقطة) وهاشم بشير (16) وداوود داوود (13) وعمر سالم (11 نقطة) عناء كبيرا في تحقيق الفوز على العراقيين الذين سجل 6 منهم جميع النقاط وهم سجاد حسين (16) وعلي عامر طالب (14) ومحمد ضياء مهدي (14) واحمد عبيد (11) ورحمن سليمان (8) ومصطفى حمزة (7).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جوزيه يقدم تقريره اليوم

24/11/2007 القاهرة - القبس:
تعقد لجنة الكرة بالنادي الاهلي اجتماعا مهما وعاصفا مساء اليوم لمناقشة العديد من الامور المتعلقة بالفريق الاول لكرة القدم بالنادي في حضور المدير الفني للفريق وحسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة وكل من المهندس عدلي القيعي مدير ادارة التسويق والاستثمار بالنادي وهادي خشبة المنسق العام لكرة القدم بالنادي.
يقدم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق خلال الاجتماع تقريرا شاملا عن الفريق يتضمن تصوره لشكل الفريق خلال الفترة القادمة والذي ينقسم الى جزأين، الاول يتعلق بشكل الفريق في ضوء فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بينما سيركز الثاني على شكل الفريق من خلال فترة الانتقالات الصيفية التي تعقب الموسم الحالي، حيث يحدد جوزيه في تقريره المراكز التي تحتاج الى تدعيم في صفوف الفريق وكذلك اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم سواء بالبيع او الاعارة طبقا للاتفاق مع لجنة الكرة.
كما يتضمن التقرير اللاعبين الذين يرغب جوزيه في الاستغناء عنهم خلال فترتي الانتقالات في يناير وعقب انتهاء الموسم بخلاف اللاعبين وائل جمعة، الذي تمت اعارته للسيلية القطري وحسن مصطفى المعار للوحدة السعودي، حيث ينتظر عودتهما الى صفوف الفريق في نهاية الموسم لاستكمال مشوارهما مع الاهلي.
من ناحية اخرى يعقد جوزيه اجتماعا في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم مع مدربي قطاع الناشئين بالنادي الاهلي في حضور هادي خشبة للاتفاق على الامور التي من شأنها زيادة التعاون المثمر بين قطاع الناشئين والفريق الاول وتدعيم الفريق الاول بالعناصر المميزة من الناشئين وفق رؤية الجهاز الفني واحتياجات الفريق الاول خلال الفترة القادمة، كما يتم خلال الاجتماع بحث توحيد سياسة التدريب في كل فرق النادي بما يخدم كرة القدم بالاهلي ويعود بالنفع على لاعبي فريق الاهلي المختلفة.
على جانب آخر يستأنف الفريق مرانه اليوم السبت في اطار الاستعداد لمباراة الاتحاد السكندري في الاسبوع الحادي عشر من الدوري الممتاز والتي سوف تقام يوم الاربعاء المقبل باستاد الاسكندرية، وكان الجهاز الفني قد قرر منح الفريق راحة من التدريبات امس، حيث بدأ الجهاز الفني في تخفيف الحمل البدني على اللاعبين حتى لا يتعرضوا للاجهاد.
على صعيد آخر، وافق مجلس ادارة انبي برئاسة طارق غنيم على فسخ عقد مهاجم الفريق مجدي عبدالعاطي ومنحه الاستغناء الخاص به للرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ في يناير، وبيعه لنادي المصرية للاتصالات مقابل مبلغ 300 الف جنيه يحصل عليه انبي هذا بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب طوال فترة وجوده في ناديه الجديد.
جاء ذلك بناء على رغبة اللاعب الذي اصر على الرحيل خاصة بعدما وصل خلافه في وجهات النظر مع مديره الفني انور سلامة الى طريق يصعب استمراره في الفريق، وكان اللاعب قد تلقى اكثر من عرض ابرزها عرض المقاولون العرب ولكنه اضطر للموافقة على عرض المصرية لتمسك جهازه الفني بقيادة طارق يحيى بضمه للفريق.
وفي السياق نفسه وافقت الادارة على انتقال صلاح ماردوانا لاعب الفريق الى المقاولون العرب في فترة الانتقالات، اتخذ المجلس هذا القرار استجابة لرغبة المدير الفني الذي اكد عدم حاجته لجهوده، نظرا لوجود اكثر من لاعب في مركزه، وكان اللاعب قد استبعد من تدريبات الفريق الجماعية ويؤدي تدريباته منفردا مع المجموعة التي سيتم عرضها للبيع، وفيما يتعلق بموقف نادر السيد وابراهيم الشايب، فإن المجلس منحهما الحرية الكاملة في احضار اي عرض رسمي للموافقة عليه، خصوصا ان هناك قرارا غير معلن بعرض اللاعبين للبيع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تسلكيان أسرع سيدة عربية

24/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - أحرزت اللبنانية غريتا تسلكيان ذهبية سباق 100م في منافسات العاب القوى ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر.
وقطعت تسلكيان المسافة بزمن 12.077 ثانية، فيما كانت الفضية من نصيب العراقية دانا عبدالرزاق بزمن 12.20 ثانية، والبرونزية للبحرينية فاتن عبدالنبي بزمن 12.27 ثانية.
وقالت تسلكيان 'انا سعيدة جدا بالتتويج، لا اصدق انني احرزت المركز الاول'.
واضافت 'استعداداتي كانت جيدة واثمرت بالذهبية، كما ان المنافسة القوية التي شهدها السباق ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه النتيجة'.
وتابعت 'كنت اعرف بأن المنافسة ستكون مثيرة، خصوصا انني كنت على علم بجميع المشاركات لأنهن كن الى جانبي في الدورة العربية التي اقيمت في الاردن واحرزت المركز الثاني خلف البحرينية رقية القسرة'.
واعربت تسلكيان عن املها في تحقيق ميدالية ذهبية في سباق 200م، وقالت 'سأخوض غمار المنافسة في سباق 200م واتمنى منح بلادي ذهبية ثانية'.
وبخصوص الموسم المقبل، اكدت تسلكيان انها ستستعد جيدا لحجز مكانها في الالعاب الاولمبية وتشريف بلادها فيها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وكريمة تفوز بذهبية نصف الماراثون

24/11/2007 القاهرة - رويترز - أحرزت البحرينية كريمة جاسم ذهبية سباق نصف الماراثون للسيدات ضمن منافسات العاب القوى بدورة الالعاب العربية المقامة حاليا في مصر بعدما تفوقت على بقية المتنافسات.
وسجلت كريمة زمنا قدره ساعة واحدة و15 دقيقة و15 ثانية لتحصل على المركز الاول تلتها الجزائرية كنزة دحماني في المركز الثاني بزمن قدره ساعة واحدة و15 دقيقة و37 ثانية فيما جاءت المغربية وفاء قرشي في المركز الثالث.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خالص العزاء لأيمن الحسيني

24/11/2007 يتقدم القسم الرياضي بخالص العزاء من ايمن الحسيني لاعب المنتخب ونادي كاظمة السابق لوفاة شقيقته، تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته والهم آلها وذويها الصبر والسلوان.. 'انا لله وانا اليه راجعون'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميثاء: سعيدة بذهبية الكراتيه
24/11/2007 القاهرة- رويترز- قالت الشيخة ميثاء بنت محمد آل مكتوم لاعبة الكراتيه الاماراتية المتوجة بميدالية ذهبية عربية امس الاول، ان رياضتها المفضلة في مرحلة تطور في بلادها رغم ان اقبال الفتيات على ممارستها اقل مقارنة بدول اخرى.
وفازت الشيخة ميثاء، صاحبة فضية دورة الالعاب الآسيوية الماضية في الدوحة 2006، بالميدالية الذهبية في وزن فوق 60 كيلو غراما في منافسات الكوميتيه بدورة الالعاب العربية التي تحتضنها مصر.
وقالت عقب الفوز 'الكراتيه في حالة تطوير في الامارات، صحيح ان اقبال الفتيات على ممارسة اللعبة اقل من دول اخرى الا ان ذلك لا ينفي وجود تطور'.
وردا على سؤال بشأن الصعاب التي تواجه الرياضة النسائية العربية قالت الشيخة ميثاء: من اكبر الصعاب التي تواجه الفتيات الممارسات للرياضة هي استمرارهن في العابهن المفضلة بسبب ظروف المجتمع وكذلك الزواج والانجاب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قوى السودان تحصد الذهب

24/11/2007 القاهرة - ا ف ب - فرض السودان نفسه نجما في اليوم الثاني من منافسات ألعاب القوى في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر بعدما حصد 5 ذهبيات من اصل 15 ذهبية وزعت، فيما فجر المصري عمر ابراهيم مصطفى مفاجأة من العيار الثقيل باحرازه المركز الاول في سباق 100 م.
وانتزع السودان الذهب العربي عن جدارة في سباقي 400 م و800 م رجالا وسيدات والمسابقة السباعية.
ومنحت منى جابر الذهبية الاولى للسودان عندما توجت بطلة لمسابقة السباعية بعدما جمعت 4590 نقطة فيما كانت الفضية من نصيب المصرية شيماء فتحي طحيمر برصيد 4232 نقطة والبرونزية للجزائرية كاتيا امقران برصيد 3636.
وتألق السوداني نجم الدين علي في سباق 400 م باحرازه المركز الاول بزمن 46.16 ثانية، فيما كانت الفضية من نصيب السعودي حمدان البيشي بزمن 46.50 ثانية والبرونزية للتونسي رضا احمد بزمن 46.77 ثانية.
وثأر نجم الدين لخسارته امام البيشي نفسه في الدورة العربية العاشرة في الجزائر.
وشهد السباق منافسة قوية بين العداءين وكان البيشي في طريقه الى انتزاع الذهبية بيد ان السوداني حرمه من ذلك وخطف الفوز بفضل سرعته النهائية في الامتار الاخيرة.
وفرض السودان سيطرته على منافسات السباق ذاته لدى السيدات، حيث أحرزت نوال الجاك ذهبية سباق 400 م مسجلة 54.15 ثانية، فيما كانت الفضية من نصيب المغربية حنان السخيي بزمن 55.36 ثانية والبرونزية للسودانية الاخرى فايزة عمر بزمن 56.90 ثانية.
وخلفت الجاك المغربية نزهة بدوان التي احرزت الذهبية في الدورة العاشرة في الجزائر عام 2004.
وخطف السوداني ابو بكر كاكي الاضواء في سباق 800 م باحرازه الذهبية امام السعودي محمد الصالحي الذي كان مرشحا بقوة للذهب.
وقطع كاكي المسافة بزمن 1.43.90 دقيقة فيما كانت الفضية من نصيب الصالحي بزمن 1.46.64 د والبرونزية للمغربي سعيد دولال بزمن 1.48.33 دقيقة.
وسجل كاكي بطل العرب في المسافة ذاتها في الاردن في مايو الماضي رقما قياسيا جديدا في الدورات العربية ماحيا الرقم السابق وهو 1.46.12 دقيقة، الذي كان مسجلا باسم البحريني يوسف سعد كامل في الدورة العاشرة في الجزائر عام 2004.
وشهد السباق منافسة قوية بين جميع العدائين، وتحديدا كاكي بطل العرب والصالحي بطل آسيا، بيد ان الكلمة الاخيرة كانت للسوداني.
وعبر كاكي عن فرحته بالتتويج وقال 'انا سعيد بالفوز اكيد ان الذهبيات الاربع التي احرزها السودان امس في منافسات العاب القوى دفعتني الى بذل جهد كبير للظفر بالخامسة'.
وعادت ذهبية السباق ذاته لدى السيدات للسودانية امنة بخيت بزمن 2.07.95 دقيقة، فيما كانت الفضية من نصيب المغربية امينة ايت همو بزمن 2.08.85 د والبرونزية لمواطنتها حليمة حشلاف بزمن 2.09.50 د.
وخلفت بخيت الجزائرية نهيضة التهامي صاحبة المعدن الاصفر في الدورة العاشرة في الجزائر امام ايت همو.
واكد امين عام الاتحاد السوداني احمد ابراهيم صديق ان النتائج التي سجلت امس كانت متوقعة لان 'استعداداتنا كانت جيدة، لكننا كنا نتوقع منافسة اكبر'، مضيفا 'يجب الاشادة بكاكي لأنه قدم سباقا رائعا ونجح في التفوق على الصالحي'.
خيبة أمل سعودية
واستمرت خيبة امل السعودية بعد فشل الصالحي والبيشي في التتويج بحلول يحيى قاحص ثانيا في سباق 100 م خلف المصري عمر ابراهيم.
وقطع ابراهيم المسافة بزمن 10.38 ث، فيما كانت الفضية من نصيب قاحص بزمن 10.40 ث، والبرونزية للاردني خليل احمد بزمن 10.53 ث.
واعرب ابراهيم عن سعادته بالتتويج وقال 'تغمرني سعادة كبيرة، خصوصا ان التتويج جاء على حساب السعودي قاحص بطل العرب الذي كان مرشحا بقوة الى الذهب'.
وتابع 'هذه الذهبية سترفع معنوياتي كثيرا لتحقيق نتائج افضل في البطولات واللقاءات الدولية والعالمية'.
وكان ابراهيم حل ثانيا في بطولة العرب الاخيرة في الاردن في مايو الماضي خلف قاحص.
اما قاحص فقال 'لا اعرف ما الذي حصل لي في الامتار الاخيرة للسباق، وفي مثل هذه السباقات عندما تفقد التركيز للحظة فقط تخسر اشياء كثيرة يصعب معها تدارك الموقف'.
وانقذ الدوادي ماء وجه السعودية باحرازه الذهبية في مسابقة رمي القرص بتسجيله 58.63م امام القطري احمد محمد ديب 57.76 م والمصري ياسر فتحي ابراهيم 57.74 م.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الزنكوي أحرز فضية المطرقة

24/11/2007 القاهرة- ا ف ب- احرز المصري محسن محمد عناني ذهبية رمي المطرقة في منافسات العاب القوى ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر.
وسجل عناني 74.22م، وعادت الفضية للكويتي علي محمد الزنكوي 74.02م، والبرونزية للمصري الاخر حسن محمد عبد الجواد 68.68.
واعرب عناني عن سعادته باحراز الذهبية خصوصا انها جاءت امام الكويتي الزنكوي حامل ذهبيات الدورة العاشرة في الجزائر عام 2004 والبطولة العربية الخامسة عشرة في الاردن في مايو الماضي، وبطولة اسيا في الاردن ايضا اواخر يوليو الماضي.
وتابع 'انه انجاز رائع بالنسبة لي، فانا لم اكن اتوقع التتويج بالذهب. التفوق على بطل العرب واسيا ثمرة لاستعدادات جيدة للبطولة'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نواف: نسعى لتقديم الأفضل

24/11/2007 القاهرة- ا ف ب- اعرب رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى الامير نواف بن محمد عن امله في ان تنجح العاب القوى السعودية في تحقيق نتائج افضل في رياضة ام الالعاب العام المقبل.
وقال الامير نواف تعليقا على فشل يحيى قاحص وحمدان البيشي ومحمد الصالحي في سباقات 100م و400م و800م على التوالي ضمن مسابقة العاب القوى في الدورة العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر، 'اعتقد ان المنافسة كانت قوية ونحن في نهاية الموسم وبالتالي لا يجب انتظار الشيء الكثير منهم.. نتمنى نتائج جيدة السنة المقبلة'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برشلونة 'الجريح' مطالب باستعادة تواز نه

24/11/2007 نيقوسيا - أ ف ب - سيكون على ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب تقديم مستوى مقنع عندما يحل ضيفا على مورسيا الثالث عشر اليوم في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة اسبانيا.
ورغم تصدره الترتيب العام وحصده 28 نقطة في 12 مباراة، فان اداء ريال لم يكن مقنعا على الاطلاق والدليل فوزه الصعب على ضيفه مايوركا 3/4 في المرحلة الماضية،
وتحوم الشكوك حول مشاركة هداف ريال مدريد الهولندي رود فان نيستلروي في المباراة اثر عودته مصابا من مشاركته مع منتخب بلاده، وقد يحل مكانه الارجنتيني خافيير سافيولا او مواطنه غونزالو هيغوين، فيما قد يسجل الهولندي الاخر اريين روبن عودته الى التشكيلة الاساسية مستفيدا من التعب الذي يعانيه البرازيلي روبينيو العائد من رحلة طويلة من اميركا الجنوبية حيث شارك مع البرازيل في مباريات تصفيات مونديال 2010.
وعلى ملعب 'نو كامب'، سيكون برشلونة الجريح مطالبا باستعادة المركز الثاني عندما يستضف ريكرياتيفو الثامن عشر.
ويتخلف الفريق الكاتالوني في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ريال، وهو كان قد لقي سقوطا مريعا امام مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، مما اثار موجة من الانتقادات وخصوصا على مدربه الهولندي فرانك رايكارد الذي قد يعود الى اعتماد تشكيلة قوامها ،2/4/4 الامر الذي يعني استبعاد احد نجومه الثلاثة اي الفرنسي تييري هنري او الارجنتيني ليونيل ميسي او البرازيلي رونالدينيو، وتشير جميع التوقعات الى ابقاء الاخير على مقاعد البدلاء اثر الاداء المخيب الذي قدمه مؤخرا.
ودعا لاعب الوسط الدولي شافي هرنانديز رفاقه الى اظهار روح قتالية خصوصا في وسط الملعب بقوله: 'يجب علينا ان ننشط اكثر في منطقة الوسط ونعمل على تغطية افضل عند الدفاع وخصوصا في المباريات خارج ارضنا. يفترض ان نبدل من عقليتنا وان نلعب بطريقة رجولية لتحقيق نتائج افضل'.
اما فياريال الثاني ومفاجأة الموسم فهو يستضيف الميريا السادس عشر غدا الاحد على ملعب 'ال مادريغال'.
ويتخلف فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد، محققا 9 انتصارات في 12 مباراة.
ويأمل مدرب فالنسيا الجديد الهولندي رونالد كومان مواصلة فريقه مستواه التصاعدي عندما يحل ضيفا على راسينغ سانتاندر غدا ايضا.
وكان كومان قد قاد فالنسيا الى فوز عريض على مورسيا بثلاثية نظيفة، الا انه يواجه افضل دفاع في البطولة حتى الان بقيادة الارجنتيني ازكيال غاراي، اذ لم يدخل مرمى راسينغ اكثر من 9 اهداف حتى الان.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اشبيلية مع مايوركا اليوم، فيما يلعب غدا واوساسونا مع اسبانيول، وليفانتي مع بيتيس، واتلتيك بيلباو مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيكو مدريد مع بلد الوليد، وسرقسطة مع خيتافي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عودة ماتيرازي لصفوف الإنتر

24/11/2007 ميلانو - د. ب. أ- بعد طول انتظار، يتوقع عودة المدافع المخضرم ماركو ماتيرازي لصفوف ناديه إنتر ميلان اليوم عندما يستضيف بطل ايطاليا فريق اتالانتا في لقاء دربي هادل ضمن منافسات الاسبوع 13 من مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.
من ناحية اخرى، يستعد نجم الهجوم البرازيلي رونالدو للعب مباراته الاولى في هذا الموسم مع ناديه الايطالي آيه سي ميلان بعد غياب طويل ايضا بسبب الاصابة، وذلك عندما يحل ميلان ضيفا على فريق كالياري ضمن منافسات الاسبوع نفسه غدا الاحد.
وكان ماتيرازي، الفائز بلقب بطولة كأس العالم مع منتخب ايطاليا في العام الماضي، قد غاب عن الاسابيع الاولى من هذا الموسم في الدوري الايطالي بعد تعرضه لاصابة عضلية خطيرة خلال مباراة ودية بين منتخب ايطاليا والمجر في اغسطس الماضي.
ويعود ماتيرازي الى فريق لم يتعرض لاي هزائم حتى الآن ويتصدر ترتيب الدوري المحلي بهذا الموسم برصيد 25 نقطة وله مباراة مؤجلة امام لاتسيو.
ولكن مدرب الفريق روبرتو مانشيني قد يجد العديد من لاعبي فريقه القادمين من اميركا الجنوبية في غير مستواهم غدا بعد عودتهم الى اوروبا في رحلات عابرة للقارات من بلادهم بعدما شاركوا مع منتخباتهم الوطنية في مباريات بتصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا هذا الاسبوع.
ويحتل روما المركز الرابع بترتيب الدوري الايطالي برصيد 22 نقطة وله مباراة مؤجلة ايضا، وذلك قبل ان يحل ضيفا على جنوا في مباراة اخرى اليوم.
ويأمل روما في عودة نجمه وقائده فرانشيسكو توتي لصفوفه خلال تلك المباراة بعدما ابتعد عن الملاعب في الفترة الاخيرة بسبب الاصابة في قدمه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مواجهات سهلة للمتصدرين في إنكلترا

24/11/2007 نيقوسيا - أ.ف.ب - يخوض الارسنال متصدرا لائحة الترتيب العام مواجهة سهلة امام ضيفه ويغان التاسع عشر ما قبل الاخير اليوم (السبت) على 'ستاد الامارات'، في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا.
الا ان الارسنال الذي يتربع على عرش الترتيب العام بفارق الاهداف عن غريمه مانشستر يونايتد لكن مع مباراة اقل، قد يواجه مشكلة في مباراة اليوم بسبب معاناة عدد من ابرز لاعبيه من الاصابة او الارهاق وهم بحسب مدرب الفريق ارسين فينغر، البيلاروسي الكسندر هليب والفرنسيان ماتيو فلاميني وابو ديابي والبرازيلي غيلبرتو سيلفا، لذا لن يكون مفاجئا غياب هؤلاء عن اللقاء امام ويغان.
كما سيفتقد خط وسط الفريق اللندني الى محركه الاسباني سيسك فابريغاس بسبب الايقاف، مع احتمال عودة المدافع السويسري فيليب سانديروس مقابل استمرار غياب الهولندي روبن فان بيرسي.
ويتطلع مانشستر يونايتد حامل اللقب الى استغلال اي تعثر للارسنال للقبض على الصدارة وذلك عندما يحل على بولتون الثامن عشر على ملعب 'ريبوك'.
وعلى غرار الارسنال يعاني لاعبو مانشستر الذين مثلوا منتخباتهم أخيرا من الارهاق وعلى رأسهم الهداف الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي لن يصل اصلا الى انكلترا الا قبل 24 ساعة فقط على اللقاء مع بولتون، وهذا ما قد يسبب مشكلة لمدرب الفريق اليكس فيرغوسون الذي يغيب عن تشكيلته المهاجم الآخر واين روني، ما يترك احتمال اشراك الفرنسي لويس ساها مفتوحا على مصراعيه.
ويحل تشلسي الرابع ضيفا على دربي كاونتي الاخير، في مباراة قد تكون مناسبة لوصيف الموسم الماضي من اجل البقاء على مقربة من ثنائي الصدارة والعودة الى سكة الانتصارات اثر تعادله مع ايفرتون 1/1 في المرحلة الماضية.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ايضا نيوكاسل مع ليفربول، وميدلسبرروه مع استون فيلا، ومانشستر سيتي مع ريدينغ، وايفرتون مع سندرلاند، وبرمنغهام مع بورتسموث، فيما يلعب غدا وست هام مع توتنهام، وفولهام مع بلاكبيرن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صدارة ليون مهددة

24/11/2007 نيقوسيا ـ ا.ف.ب ـ يواجه ليون حامل اللقب ومتصدر الترتيب اختبارا صعبا في ضيافة رين الرابع اليوم في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة فرنسا.
واصبحت صدارة البطل مهددة من قبل ملاحقه نانسي الذي يتخلف عنه بفارق ثلاث نقاط، وذلك اثر خسارته المفاجئة على ارضه امام مرسيليا الضعيف.
وستحمل المباراة مواجهة بين لاعبي ليون وزميلهم السابق سيلفان ويلتورد الذي استعاد رين خدماته بعد ابلاله من الاصابة.
اما نانسي صاحب اقوى دفاع في الدوري فانه سيخوض مواجهة غير صعبة تماما امام ضيفه ليل الثاني عشر، والذي يعاني من مشاكل دفاعية جمة في غياب نيكولا بليستان وجيريمي تارافيل وبيتر فرانكار.
وفي المباريات الاخرى، يلعب تولوز مع موناكو، وستراسبورغ مع فالنسيان، وسانت اتيان مع سوشو، ومرسيليا مع متز، ولنس مع لوريان، وكاين مع بوردو، واوكسير مع لومان، ونيس مع باريس سان جيرمان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الموافقة المشروطة 'لغم' يشلنا

25/11/2007 كتب محرر الشؤون الرياضية:
هل هي مناورة جديدة؟ نعم، ولكن ليست في الملعب، انما على القوانين الدستورية، وياليت اندية التكتل كانت بارعة في الميادين 'عدا احدها' لتبرع في هذه المناورة حتى تطلع علينا كل يوم باقتراحات وحلول 'ملغومة' ومنقوصة تفصلها على قياسها، كما طلعت علينا امس الاول بالموافقة 'المشروطة' على 14 عضوا، وهذا الشرط لا يهضم ابدا.
لو هضمنا هذه الموافقة 'المشروطة' فسيصيبنا عسر هضم في جسمنا الكروي المتهالك الذي يعاني من 'أنيميا' حادة ولم يعد يحتمل اي 'مقص جراحة' او ترقيعات على قياس فلان وعلان، وشرط التكتل لغم مكشوف على الملأ قرأناه من عنوانه بمجرد ايراد اسم الهيئة العامة للشباب والرياضة لاثارة حساسية 'الفيفا' مجددا، وتم الزج باسم اندية المعايير استحياء وتضييعا لمعالم اقتراحهم العجيب، وكأن هذه الاندية تريد ال 14 لمصالحها الخاصة، وليس التزاما بقوانين دستورية لدولة الكويت صاحبة السيادة، التي يجب 'وليس من الافضل' على كل من يعيش على ارضها من مواطنين ومقيمين الالتزام بها وتطبيقها، ومن لديه اعتراض او وقع عليه ضرر فعليه ان يلجأ الى القنوات الدستورية الرسمية ثم القضاء الكويتي العادل لانصافه!
لم نفهم حتى هذه اللحظة اعلان اندية التكتل انها تحترم القوانين ولا تريد العمل بها.. فهل هي مناورة؟ نعم.. بل وتمويه والتلطي خلف عباءة 'الفيفا' وخروج على القانون، فالموقف واضح وهناك تصريحات علنية اوضح منه، عندما يطل علينا كل يوم اداري، والذي لم نسمع باسمه او نعرف تاريخه من قبل، لكن صعد به القدر للادارة ويتحفنا باسطوانته المعهودة، وهي انه يؤيد الخمسة في مجلس ادارة اتحاد الكرة و'اللي مو عاجبه يشرب من البحر ويطق راسه في الطوفة' حتى لو كان مجلس الامة والحكومة وقوانينها والبلد بأكمله!
يا تكتل، اما ان تعلنوا احترام القوانين وتعملوا بها من دون مناقشة او مناورة، او ترفضوها علانية حتى 'نفتك' ونرتاح.
ضرب من تحت الحزام!
اقتراح التكتل 'المشروط' بان تسلم الهيئة العامة او المعايير اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة تعديلا لعدد اعضاء مجلس الادارة برفعه الى 14 عضوا ومن ثم طرحه في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية غدا للتصويت والموافقة عليه، ليس سوى ضرب من تحت الحزام تحت انظار 'الفيفا' في محاولة لاثبات ان هناك ضغوطا حكومية مباشرة او عن طريق بعض الاندية لتطبيق قوانين سياسية تعتبر تدخلا في شؤون الكرة الكويتية والهدف هو ان يكون هذا الشرط 'الملغوم' سببا في شل القوانين وان يرفض 'الفيفا' عدد ال 14 جملة وتفصيلا حتى لو صدر عن كامل اعضاء الجمعية العمومية، وبالتالي تصاب كرتنا بالشلل الكامل.
نواياهم واضحة وتصب في خانة تضييع المزيد من الوقت للاخذ والرد حتى يحضر مراقب الاتحاد الدولي عيسى الحوسني الى البلاد اليوم ليعتقد ان هناك تدخلا حكوميا واكراها لهم على الخضوع لضغوط سياسية وكله 'نكاية' في القوانين، وهم اصلا هربوا جماعيا الى القاهرة، حتى يضيعوا الوقت ويهربوا من اي مناقشة للحل او الحوار.
الحل سهل وهم لا يريدونه
المنطق والعقل يقولان ان الحل سهل وهو ان يوقع 'المتكتلون' على وثيقة مقترح 14 عضوا او ان يوافقوا عليها ولا مشكلة لدى 'الفيفا' ما لم تكن هناك ضجة او 'حفر' من تحت الاقدام.. والتكتل 'الكرام' بمنطقهم الذي لا يمت للمنطق بصلة يريدون ان يوصلونا الى مقصلة الاتحاد الدولي ثانية لنستبعد من تصفيات كأس العالم ويجمد النشاط مرة اخرى ثم يلطمون ويندبون ويتباكون، كالذي يقتل القتيل ويمشي في جنازته.
للاسف، السيناريو الذي يرسمونه بعقولهم وتحيكه ايديهم قد يتحقق والامل ضئيل في ان يستجيبوا لمساعي الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الرباعية ويوافقوا على التوقيع على وثيقة تعديل المادة 32 اليوم.. انها مأساة وجريمة ترتكب في حق الكرة الكويتية وقد نطلع عليها 'صوتا وصورة' يوم الجمعية العمومية غدا والمشكلة ان التكتليين اغلقوا ابوابهم في وجه كلام العقل والمنطق وازعجونا باسطوانات النشاز وبحرصهم على المصلحة العامة والكرة الكويتية.. فأين هي المصلحة من الغاء الطرف الآخر والخروج على نص القوانين التي يصفونها بانها 'غير' مقدسة'؟!. نعم، انها 'غير مقدسة' ولكن التزموا بها ثم اسعوا عبر القنوات الشرعية ومنها القضاء الكويتي لابطالها او تغييرها او تعديلها، لا ان تلجأوا للاحتماء بالخارج، وهذه ليست من شيم الكويتيين للعلم!

'التكتل' توزع الأدوار
تعقد أندية التكتل بعد وجبة الغداء اجتماعا لها بعد ظهر اليوم لتنسيق مواقفها وتوزيع الادوار بينها قبل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة غدا.
وستصدر الاندية عقب اجتماعها بيانا صحفيا تحدد فيه موقفها.
وبات من المؤكد ان ينضم الى الاجتماع، فيما بعد، الشيخ احمد الفهد في محاولة منه لاقناع التكتل بالتوقيع على صيغة الاقتراح القاضية بتعديل المادة 32 من النظام الاساسي الجديد للاتحاد التي اعدتها اللجنة الرباعية لارسالها الى الفيفا.
وعلم ان اندية التكتل ستصر على موقفها بالتمسك ب 5 اعضاء في مجلس ادارة الاتحاد المقبل الا اذا تمت الموافقة على اقتراحها بالقبول المشروط بالتصويت على 14 عضوا الذي قدمته مساء امس الاول.

الحوسني يصل اليوم
من المقرر ان يصل اليوم الى البلاد الاماراتي عيسى الحوسني عضو اللجنة القانونية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقد كلفه الفيفا بمهمة مراقبة الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة غدا. ويرافق الحوسني موظفون في الاتحاد الآسيوي على الارجح.

قارنوا
في 7 ديسمبر 1981، تأهلل المنتخب الوطني لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم في اسبانيا عام 1982 لأول مرة في تاريخه.
في 7 ديسمبر ،2007 سيبحث المكتب التنفيذي للفيفا الازمة الكويتية وقد يعمد الى تعليق نشاطها الخارجي اذا نجح مخطط 'التكتل'!

الوزير عبادي مرشحا والفيفا يعارض
طلب معاون رئيس الجمهورية ورئيس جهاز الشباب والرياضة الايراني علي عبادي تأجيل انتخابات الاتحاد الايراني لكرة القدم لتعديل النظام الاساسي للاتحاد بالشكل الذي يتيح له الترشح لمجلس الادارة.
وكان الفيفا انذر ايران بضرورة عدم السماح لعبادي بترشيح نفسه لانه موظف حكومي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الساحل يسعى لضم البحريني عبدالوهاب

25/11/2007 علمت 'القبس' ان نادي الساحل ينوي التعاقد مع مرتضى عبدالوهاب لاعب خط وسط النادي الأهلي البحريني، وذلك للاحتراف واللعب مع الفريق الأول خلال منافسات الموسم الكروي الحالي، من جانبهم أبدى مسؤولو النادي الأهلي موافقتهم الرسمية على انتقال مرتضى، واللعب محترفا خلال الموسم الجاري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشباب تعادل مع اليرموك وواصل الصدارة

25/11/2007 كتب بدر الربابة:
خرج فريقا الشباب واليرموك متعادلين من دون اهداف في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب المرحوم نايف الدبوس بالفحيحيل في افتتاح المرحلة الاولى من القسم الثاني لدوري الدرجة الاولى ليرفع الشباب رصيده الى 9 نقاط، محافظا على صدارته، بينما اصبح لليرموك نقطتان.
أداء متكافئ
شهد الشوط الاول اداء متكافئا من الفريقين، فمن جانبه جاهد الشباب للمحافظة على تصدره لدوري الدرجة الاولى، فيما حاول اليرموك عرقلة خصمه وتحقيق فوز ثان وكان اخطر ما جاء فيه انفراد محترف اليرموك مسولومون في الدقيقة 9، عندما تخطى مدافعي الشباب وسدد كرة قوية امسكها الحارس احمد جاسم على مرتين، وفي الدقيقة 31 انفراد المحترف ابوكوني ومر من مدافعي اليرموك وسدد كرة سهلة ابعدها الحارس حميد القلاف بصعوبة فيما عدا ذلك، فقد انحصر الاداء وسط الملعب وكثرت الاخطاء واجرى مدرب اليرموك تغييرا اجباريا في الدقيقة 15 عندما تعرض سالم الخترش للاصابة وحل بديلا عنه محمد حبيب.
فرص ضائعة
لم يتغير حال الفريقين في الشوط الثاني وظل الوضع على ما هو عليه، الا من بعض الهجمات الخاطئة التي اضاعها المهاجمون امام المرمى، خصوصا محترف الشباب ابوكوني الذي اضاع عدة كرات خطرة كما انقذ حارس اليرموك المتألق حميد القلاف تسديدة خطرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39 ابعدها بصعوبة الى ركنية، بينما اضاع سيد علي مهاجم اليرموك هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق مهند الانصاري لعبها سيد علي برأسه فوق العارضة في الدقيقة 35، كما انقذ احمد جاسم حارس الشباب رأسية احمد هاني في الدقيقة 40، واضاع اللاعب نفسه اخطر فرصة لليرموك في الدقيقة 44 عندما سدد كرة فوق العارضة وهو في وضع انفراد امام المرمى.
ادار اللقاء الحكم يوسف الثويني وساعده على الخطوط يوسف العنزي وخليفة المنيع ووليد الشطي رابعا، وقد اشهر الثويني البطاقة الصفراء للاعبي الشباب عبدالله الشمالي ونايف محمد ومن اليرموك احمد هاني.



وخيطان اكتسح الصليبخات بالسداسية

اكتسح خيطان مستضيفه الصليبخات وهزمه بستة أهداف مقابل لا شيء، ليرفع الفائز رصيده إلى6 نقاط فيما ظل الخاسر على رصيده السابق ب 4 نقاط، وذلك في لقاء جمعهما على ملعب الصليبخات وكان الشوط الأول قد انتهى لمصلحة خيطان /4صفر وجاءت أهداف خيطان عن طريق محمد علي في الدقائق 2 ومحمد يوسف (13) وحامد الشيباني (7) والبحريني حسين عيسى (39 من الشوط الأول) والنيجيري ديوك في الدقيقتين (11) و(39) من الشوط الثاني.
أدار اللقاء الحكم حمود السهلي وساعده محمد فرحان وهاني معرفي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السالمية على قمة تنشيطية اليد [/COLOR]
25/11/2007 كتب طه عطوان:
انفرد السالمية بصدارة البطولة التنشيطية لكرة اليد وابتعد عن اقرب منافسيه، الفحيحيل والصليبخات بفارق ثلاث نقاط، اثر فوزه الكبير على اليرموك 32/39 (14/18) في اللقاء الذي جمعهما مساء امس في ختام منافسات الجولة السادسة.
ورفع السماوي رصيده الى 12 نقطة، وتراجع اليرموك الى المركز الخامس برصيد 7 نقاط فقط.
دفاع وهجوم معاكس
نفذ السالمية دفاع /6صفر ببراعة، عندما لجأ اليه المدرب جمال شمس نظرا لعدم وجود قوة ضاربة في الخط الخلفي ليتألق الحارسان يوسف الفضلي وناجي الشطي في الذود عن مرمييهما مع تنفيذ 'الفاست بريك'.
وبالمقابل، عانى اليرموك في الشوط الاول من التسرع الكبير للاعبيه، فكثرت تمريراتهم الخاطئة التي استغلها السماوي.
ونجح اليرموك في الشوط الثاني في ايقاف 'الفاست بريك' مع تنظيم الجانب الدفاعي ليصل الفارق الى هدف واحد 27/28 في الدقيقة 20.
وحقق كاظمة اول فوز له في البطولة التنشيطية وجاء على حساب الشباب 28/35 في لقائهما امس، ليحصل البرتقالي على اول نقطتين له في البطولة، وبقي الشباب على رصيده السابق بنقطتين فقط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تجدد مشكلة لاعبي العربي والكويت

25/11/2007 تفاقمت المشكلة التي حدثت بين لاعبي العربي والكويت لكرة اليد في اللقاء الذي جمعهما في ساعة متأخرة من ليلة امس الاول، عندما التقى حسن وحسين حبيب لاعبا العربي في الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم امس مع يعقوب عيسى لاعب الكويت في احدى المجمعات التجارية لتتجدد المشكلة ويحدث بينهم تشابك وضرب، واصيب حسين حبيب بجرح تحت عينه وتم اسعافه في مستشفى مبارك وتوجه الطرفان الى مخفر السالمية لتسجيل قضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خبر وتعليق

25/11/2007 الخبر:
قام نادي الجهراء الرياضي بنشر اعلان في الصحف قبل فترة وجيزة مضت، ينبه فيه ابناء النادي والافراد الى أنهم سيتحملون المسؤولية الجنائية والمدنية اذا ما تقدموا بتظلمات كأعضاء جمعية عمومية، ودعا النادي هؤلاء الى التوجه لمقر لجنة اعادة التسجيل لسحب هذه التظلمات.

التعليق:
طالما ذكر الاعلان الدعوة لسحب التظلمات فذلك دليل ثابت على ان هناك تظلما.. لكن اللافت للنظر والمثير للدهشة ان الاعلان المنشور يتضمن شيئا من الارهاب الفكري والتهديد باللجوء للقضاء، علما بأن النادي لا يحق له ذلك لان اختصاص البت في هذه التظلمات عند اللجنة العليا لتحديث البيانات، كما ورد في قانون الاصلاح الرياضي، من هنا وجب على هذه اللجنة المعينة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن تأخذ موقفا حازما تجاه هذا التهديد غير المنطقي الذي تجرأ عليه نادي الجهراء باداراته وكأنه هو صاحب السلطة في التحقق من التظلمات، ان مثل هذا الاعلان ينم عن نوايا غير سليمة وهو يهدف الى منع المتضررين من اللجوء للقنوات الرسمية، خاصة في ظل تزايد اعداد المتظلمين وهو ما ارعب المجلس الذي لجأ لأسلوب الترهيب بالاعلان المشار اليه.
يبقى أن نقول اننا نستغرب مثل هذا التصرف من ادارة النادي تجاه أبناء الجهراء، وهو الذي يفترض فيه تحمل المسؤولية وتقديم كشف بأسماء جميع أعضاء الجمعية العمومية في السنوات السابقة (ومنذ التأسيس) وعدم الاكتفاء بتقديم كشف الذين لم يسددوا التزاماتهم المالية خلال السنة الحالية على أنهم يمثلون جميع أعضاء الجمعية العمومية في السنوات السابقة التي من المؤكد أن تكون أكثر من ذلك بكثير، ونتساءل كيف ستتصرف اللجنة العليا لتحديث البيانات مع هذه الادارات في الأندية الرياضية جميعها وليس الجهراء فقط.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى