أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مان يونايتد متمسك بأوشي

25/11/2007 مانشستر - ا ف ب - مدد الدولي الايرلندي جون اوشي عقده مع مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم حتى 2012 .
وكان عقد اوشي (25 عاما) ينتهي في 2009 فقرر فريق 'الشياطين الحمر' تمديده لثلاثة اعوام اضافية بطلب من مدرب الفريق الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي قال 'جون تطور جدا خلال اعوامه هنا (في مانشستر) واصبح يعتبر الان من اكثر اللاعبين خبرة في الفريق'.
وتابع فيرغوسون 'لقد اثبت من خلال شخصيته واحترافيته انه عنصر هام في النادي وانا سعيد جدا بقرار تمديد عقده'.
وخاض اوشي اكثر من 200 مباراة مع مانشستر في الدوري المحلي سجل خلالها 13 هدفا وهو بدأ مسيرته الاحترافية عام 1999 مع مانشستر بالذات ثم لعب عام 2000 مع بورنماوث (درجة ثانية) وعام 2001 مع انتويرب البلجيكي على سبيل الاعارة قبل ان يعود الى 'اولدترافورد'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شارابوفا الأغنى بين الروس

25/11/2007 موسكو - د.ب.أ - تصدرت لاعبة التنس الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا، حسب تصنيف مجلة فينانس قائمة أغنى الرياضيين الروس.
وتضم القائمة 50 شخصية تجاوز دخلها في هذا العام مستوى مليون دولار، وقد وصل دخل اللاعبة الروسية الحسناء في هذا العام الى 25 مليون دولار، متجاوزة أقرب منافسيها بمرتين تقريبا، وهو لاعب كرة السلة اندري كيريلينكو الذي بلغ دخله 13،7 مليون دولار.
وذكرت وكالة انباء نوفوستي الروسية أن القائمة ضمت من نجوم التنس الروسي ايضا سفيتلانا كوزنيتسوفا (2،3 مليون دولار)، ونيقولاي دافيدينكو (2،1 مليون دولار)، وآنا تشاكفيتا دزه (1،4 مليون دولار)،
ويحدد دخل الرياضي بعاملي النشاط الرياضي والمشاركة في الإعلانات والدعاية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ماريون جونز جردت من الألقاب والأموال

25/11/2007 موناكو - أ.ف.ب - اوقف الاتحاد الدولي لالعاب القوى العداءة الاميركية الشهيرة ماريون جونز لمدة عامين وطلب من اللجنة الاولمبية الدولية بتجريدها من الميداليات الاولمبية على خلفية اعترافها بتناولها المنشطات خلال العامين اللذين سبقا اولمبياد سيدني 2000.
كما جردها من الالقاب التي حصلت عليها في المسابقات الدولية بعد 1 سبتمبر 2000 .
وكانت جونز الحاصلة على 3 ميداليات ذهبية في اولمبياد سيدني اعترفت الشهر الماضي بتناولها مادة 'تي ايتش جي' التي كشفت خلال فضائح معامل بالكو.
وقال الاتحاد الدولي في بيان اصدره الجمعة 'اخذنا في عين الاعتبار اعتراف ماريون جونز بتناولها للمادة المحظورة 'ذي كلير' اعتبارا من 1 سبتمبر 2000 وبالتالي قرر الاتحاد الدولي ايقافها لمدة عامين اعتبارا من 8 اكتوبر 2007 حتى 7 اكتوبر 2009'.
واضاف البيان 'ينصح الاتحاد الدولي المجلس التنفيذي في اللجنة الاولمبية الدولية باقصاء ماريون جونز والمنتخب الاميركي الذي شارك في سباقي 4 مرات 100 متر و4 مرات 400 م (كانت جونز ضمن المنتخب) من اولمبياد سيدني 2000 والطلب منها اعادة الميداليات والشهادات الى اللجنة الاولمبية الدولية'.
وكانت جونز اعادت الشهر الماضي الميداليات الذهبية الثلاث التي احرزتها في اولمبياد سيدني حسب ما ذكرت اللجنة الاولمبية الاميركية التي طلبت من العداءة اعادة الجوائز المالية التي حصلت عليها في سيدني والبالغة 100 الف دولار.
واحرزت جونز الذهبيات الثلاث في سباقات 100 و200 م والتتابع 4 مرات 400 م والبرونزيتين في سباق التتابع 4 مرات 100 م ومسابقة الوثب الطويل.
وقد تذهب ذهبية سباق 100 م الى اليونانية ايكاتيريني ثانو التي حلت ثانية في سيدني الا ان الاتحاد الدولي يواجه معضلة تتمثل بانه اوقف العداءة اليونانية لمدة عامين بسبب تغيبها عن فحص للمنشطات خلال اولمبياد اثينا 2004 .
يذكر ان سجل جونز يتضمن ست ميداليات في بطولة العالم هي ذهبية 100 م عامي 97 و99 وذهبية 200 م عام 2001 وذهبية التتابع 4 مرات 100 م عام 1997 وفضية 100 م عام 2001 وبرونزية الوثب الطويل عام 1999 .
لكن الاميركية لن تحتفظ بذهبية 200 م وفضية 100 م اللتين حصلت عليهما عام 2001 لان الاتحاد الدولي قرر ايضا تجريدها من الالقاب التي حصلت عليها بعد عام 2000 وطالبها باعادة الجوائز المالية التي حصلت عليها بعد 1 سبتمبر 2000 والتي تبلغ قيمتها 700 الف دولار.
واعترفت جونز التي لم تشارك في اي لقاء هذا الموسم بانها بدأت تتناول هذه المادة المنشطة عام 1999 بنصيحة من مدربها في تلك الحقبة تريفور غراهام.
واكدت جونز بانها لم تشك ولو للحظة بان المادة التي اعطاها اياها مدربها كانت منشطة، مشيرة إلى ان غراهام كان يقول لها انها مواد مغذية.
ورغم الشهادات المتعددة والمتكررة في غير صالحها بقيت جونز بمنأى عن اي ادانة خصوصا في غياب الادلة وبشكل خاص عدم وجود نتائج ايجابية للفحوص المضادة تثبت تورطها في قضايا المنشطات.
وكانت عودة جونز التي حصلت على 5 ميداليات اولمبية بينها 3 ذهبيات في اولمبياد سيدني العام الماضي الى مضمار العاب القوى مشجعة للغاية حيث احرزت المركز الاول في سباق 100 م خلال بطولة الولايات المتحدة في يونيو.
لكن العينة الاولى من بولها التي اخذت خلال السباق اظهرت آثار مادة الايبو (اريثروبويتين) المحظورة بيد انها خرجت من القضية دون ادانة بعد ان جاءت نتيجة الفحص المضاد سلبية والتي برأت تلقائيا العداءة من اي تهمة رسمية.
واتهمت جونز مؤخرا بالغش في قضية شيكات مسروقة لكنها هذه القضية اقفلت ايضا على ادانة صديقها مونتغومري الذي انفصلت عنه ومدربها السابق ستيفن ريديك.
ولم تشارك جونز هذا العام في بطولة الولايات المتحدة التي كانت تؤهل الى مونديال 2007 الذي اقيم من 25 اغسطس الى 2 سبتمبر الماضيين في مدينة اوساكا اليابانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السويلم والمطوع في المونديال

25/11/2007 يغادر البلاد اليوم متوجهين الى فرنسا الحكمان الدوليان جاسم السويلم واحمد المطوع، لادارة مباريات نهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد للسيدات التي ستنطلق بعد غد الاثنين، وتستمر منافساتها على مدار 13 يوما.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لوكسمبورغو يرفض تدريب منتخب إيران

25/11/2007 ساو باولو - د.ب.أ - صرح البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو مدرب فريق سانتوس البرازيلي، والمدرب السابق لفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم امس الاول، بأنه رفض عرضا لتولي تدريب المنتخب الايراني رغم انه لا يدري ما اذا كان سيستمر مع فريقه الحالي ام لا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ختام مبسط

25/11/2007 حفل ختام الدورة العربية اليوم سيكون بسيطا ويبدأ بعد نهاية المباراة النهائية في كرة القدم بحضور بعض وفود الدول المشاركة، يلقي بعدها الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى كلمة الختام، ثم ينزل علم الدورة ويسلم الى مندوب الجامعة العربية ليسدل الستار عن اكبر دورة العاب رياضية عربية.
وقد اسندت مهمة تنظيم الاولمبياد العربية الى لبنان مبدئيا بعد ان تقدم رسميا بطلب تنظيم الدورة الثانية عشرة، لكن القرار النهائي لم يصدر ولم تتقدم اي دولة عربية اخرى حتى الان، لكن القرار النهائي سيتخذ في غضون الايام المقبلة لتحديد الدولة التي تنظم الدورة الثانية عشرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
*قارة أسيا

المجموعة الأولى
أستراليا
الصين
العراق
قطر

المجموعة الثانية
اليابان
البحرين
عمان
تايلند

المجموعة الثالثة
كوريا الجنوبية
كوريا الشمالية
الأردن
تركمانستان

المجموعة الرابعة
السعودية
أوزبكستان
لبنان
سنغافورة

المجموعة الخامسة
إيران
الكويت
الإمارات
سوريا
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نتائج قرعة قارة أوروبا*

المجموعة الأولى
البرتغال
الدنمارك
السويد
هنغاريا
ألبانيا
مالطا

المجموعة الثانية
اليونان
الكيان الصهيوني
سويسرا
مالدوفا
لاتفيا
لوكسمبورغ

المجموعة الثالثة
لتشيك
بولندا
ايرلندا الشمالية
سلوفاكيا
سلوفينيا
سان مارينو

المجموعة الرابعة
ألمانيا
روسيا
فلندا
ويلز
اذربيجان
ليختنشنتاين

المجموعة الخامسة
أسبانيا
تركيا
بلجيكا
البوسنة و الهرسك
أرمينيا
استونيا

المجموعة السادسة
كرواتيا
انكلترا
اوكرانيا
روسيا البيضاء
كازاخستان
اندورا

المجموعة السابعة
فرنسا
رومانيا
صربيا
ليتوانيا
النمسا
جزر الفارو

المجموعة الثامنة
إيطاليا
لغاريا
ايرلندا
قبرص
جورجيا
مونتنيغرو

المجموعة التاسعة
هولندا
اسكتلندا
النرويج
مقدونيا
ايسلندا [/SIZE
]
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نتائج قرعة قارة أفريقيا*

المجموعة الأولى
الكاميرون
جزر الرائس الاخضر
تنزانيا
موريسيش

المجموعة الثانية
غينيا
زيمبابوي
ناميبيا
كينيا

المجموعة الثالثة
انجولا
بنين
اوغندا
النيجر

المجموعة الرابعة
نيجيريا
جنوب افريقيا
غنيا الاستوائية
سيراليون

المجموعة الخامسة
غانا
ليبيا
الجابون
ليستو

المجموعة السادسة
السنغال
الجزائر
ليبيريا
غامبيا

المجموعة السابعة
ساحل العاج
موزمبيق
بتسوانا
مدغسقر

المجموعة الثامنة
المغرب
اثيوبيا
رواندا
مورتانيا

المجموعة التاسعة
تونس
بوركينا فاسو
بورندي
سيشل

المجموعة العاشرة
مالي
الكنغو
السودان
تشاد

المجموعة الحادية عشر
توجو
زامبيا
ارتيريا
سوزي لاند

المجموعة الثانية عشر
مصر
الكنغو الديمقراطية
ملاوي
جيبوتي
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العمومية الليلة.. والتكتل أصر على الخمسة

26/11/2007 يشهد مقر اتحاد كرة القدم في الساعة السابعة من مساء اليوم، اجتماعا تاريخيا لجمعيته التي تعقد جلسة غير عادية لإقرار النظام الاساسي الجديد للاتحاد، المرسل من قبل الفيفا، بحضور الاماراتي عيسى الحوسني، مراقب الاتحاد الدولي.
وتتجه الامور خلال جلسة اليوم الى اقرار قرار اللجنة التنفيذية للفيفا 'المتخذ في مايو الماضي' والمتمثل في ان يتألف مجلس ادارة اتحاد الكرة المقبل من 5 اعضاء بعد ان حسمت اندية التكتل رأيها واصرت على تمسكها بهذا الخيار الذي يخالف القوانين الدستورية الجديدة، بأن يتشكل المجلس من 14 عضوا، بواقع ممثل واحد عن كل ناد.
ومن شأن موقف التكتل الذي اتخذ امس، بالترافق مع رفض مساعي الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اللجنة الرباعية المكلفة بحل الازمة بالتوقيع على وثيقة اقتراح برفع العدد الى 14 عضوا، ان يدفع الوضع الى نفق من المشاكل قد تنفجر في القريب العاجل، لان اي اتحاد سيتم تشكيله من 5 اعضاء لن يتم الاعتراف به من الجهات الرسمية، واندية التكتل التي حسمت موقفها بعد فترة من الاخذ والرد، والمبادرات المجتزأة، دفعت بأندية المعايير الى اتخاذ قرار بالاجتماع ظهر اليوم لتحديد موقفها بحضور جلسة العمومية غير العادية مساء من عدمه، حيث برز رأيان في كل اتجاه.
وتتضمن جلسة العمومية بندا واحدا، هو التصديق على القانون الاساسي الجديد بحذافيره، بحسب تعليمات الفيفا الرسمية، ومن ضمنه 5 اعضاء في مجلس الادارة، والا فإن الاتحاد الدولي سيلجأ الى اعادة تجميد نشاط الكرة الكويتية دوليا، وبمفعول فوري، اذا لم يتم الالتزام بذلك واحترام خارطة الطريق التي رسمها من قبل.
وماسيحدث على هامش العمومية، يعتبر غير معروف، او محدد، وربما يشهد تسجيل موقف تحفظي من اندية المعايير على مجمل النظام.
التكتل: سنطبق القانون فيما بعد
وكانت اندية التكتل عقدت اجتماعا تنسيقيا بعد ظهر امس دام اكثر من 3 ساعات، وحضر جانب منه الشيخ احمد الفهد لاقناعها بالتوقيع على وثيقة اجماع على ان يكون عدد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد 14 عضوا وارسالها الى الاتحاد الدولي.
واعلنت اندية التكتل انها ستصوت اليوم لمصلحة 5 اعضاء في المجلس بناء على رغبة الفيفا ولتحاشي عقوباته في حال عدم الالتزام كليا بتعليماته، واشارت الى ان المراقب الحوسني قال: ان تعليمات الفيفا اليه بان يتم الالتزام بالتصديق على مضمون النظام الاساسي حرفيا وعدم وجود اي صلاحية له ببحث اي تعديلات او اقتراحات.
ووعدت اندية التكتل بان تبادر بعد انتخابات مجلس الادارة المقبل بعقد جلسة جمعية عمومية غير عادية لتطبيق القوانين الدستورية وتغيير عدد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الى 14 عضوا وعزت موقفها الى الوعد الذي قطعته اللجنة الانتقالية للاتحاد في كتاب التماس رفع الايقاف والمصاغ من اللجنة الرباعية، الى الفيفا بأن يتم الالتزام بتعليماته.
كما عزت الاندية موقفها الى ضرورة عدم ادخال كرة القدم الكويتية في متاهات جديدة رغم احترامها القوانين الدستورية والتي ستسعى في ما بعد الى تطبيقها.
وأوردت الاندية ان بيانا يوضح حقيقة موقفها سيتم اصداره في غضون الايام القليلة المقبلة.
وكانت الاندية التكتلية رفضت مبادرة الشيخ احمد الفهد واللجنة الرباعية بالتوقيع على وثيقة الالتزام بالقوانين الدستورية وعدد 14 عضوا في مجلس الإدارة في ظل الظروف الحالية.
المعايير تحدد موقفها ظهر اليوم
من جهتها، قررت اندية المعايير عقد اجتماع تنسيقي ظهر اليوم لتمديد رأيها النهائي من امكانية حضور جلسة الجمعية العمومية من عدمه.
وبرز رأيان امس لدى المعايير، بعدقرارات التكتل، الأول شدد على ضرورة مقاطعة اي اجتماع لا تحترم فيه القوانين الدستورية، والثاني بضرورة الحضور وتسجيل موقف امام مراقب الاتحاد الدولي وتوصيله الى 'الفيفا'.
وافاد مصدر في اندية المعايير ان عدم الحضور غير مفيد في هذا الظرف ومن الضروري ابداء تحفظ كامل على النظام الاساسي الجديد بمجمله وليس على عدد اعضاء مجلس الادارة بالذات اي 5 اعضاء.
واضاف المصدر: 'هذا النظام سيضعنا امام مشاكل كثيرة في المستقبل ونحن سنعرض ملاحظاتنا عليه امام مراقب الفيفا ونبدي تحفظنا الشديد وعندها لا عيب الآن من تأكيد التزامنا بالقوانين الدستورية التي لا تتعارض مع نظم 'الفيفا' ولا تعد تدخلا سياسيا'.
وذكر: 'يتضمن النظام لغة قانونية غير مألوفة في العالم العربي، وتم القيام بتعديلات غريبة عليه كأن يعتمد النصف زائدا في اتخاذ اي قرار خلال الجلسات العمومية غير العادية اي الغاء رأي الطرف الآخر، كذلك نص على انشاء محكمة رياضية وغيرها.. واذا لم تشكل فكيف لنا ان نطبق النظام ونحافظ على العدالة؟!'.
واوضح المصدر ان مسألة الحضور من عدمه سابقة لأوانها وستحدد بشكل نهائى اليوم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وفاة لجنة بيل.. رسميا

26/11/2007 رحمة الله على اللجنة الرباعية المكلفة بما يسمى حل الازمة.. ولا عزاء لمن تغنى بها، وبأنها ستجترح المعجزات، فإذا هي نسخة طبق الاصل عن لجنة بيل البريطانية 'سيئة الذكر' التي لم يأخذ منها العرب سوى بيانات التخدير وكان هدفها فقط انقاذ اليهود من ثورة عربية كادت تقضي عليهم بعد عام 1936. لقد كان الهدف من انشاء اللجنة كما قلنا للمناورة واضاعة الوقت والسعي لمكاسب واحراج الآخرين.
اين اللجنة الرباعية من موقف التكتل بعدم اعارتها اي اهتمام والالتفات الى مبادراتها بالالتزام بالقوانين؟ اين الشيخ احمد الفهد الذي تكفل بإعادة مجموعة من الخارجين على القانون الى صوابهم؟ ام ان 'بوفهد' لم يعد يمون على التكتل او انه في دائرة مشتركة مع من يقودهم الى هذا الموقف لغرض في نفس يعقوب؟
قرار التكتل سيشجع كل من يعيش في هذا البلد على رفض اي قانون بحجة انه جائر.. غدا، سيرفض اي كان التطبيق لأن القانون لا يعجبه، وسيرفض المخالف ان يدفع غرامته للسبب نفسه.
انها سابقة خطيرة في البلاد يحاول المتكتلون تسجيلها ويجب عدم السكوت عنها لأن انتهاك القوانين والخروج عليها بألف سببب وسبب صار في وضح النهار.. وسلطاتنا نائمة في العسل!
متابع
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أحمد اليوسف يطالب 'المعايير' بالحضور والإصرار على المحضر
عدد القراء: 45


26/11/2007 دعا الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس اتحاد كرة القدم السابق اندية المعايير إلى عدم التنازل عن موقفها والاصرار على تطبيق القوانين التي جاءت لتتماشى مع رغبة سمو الامير وبموافقة مجلس الوزراء وباقرار من مجلس الأمة وطالب اليوسف الاندية المذكورة بحضور الجمعية العمومية وشرح وجهة نظرهم لاعضاء الجمعية ولعيسى الحوسني عضو اللجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومراقب 'الفيفا' كما ركز على ضرورة قيام اندية المعايير بعمل محضر يحمل توجهاتهم واراءهم بشأن نظام ال14 عضوا وتسليم نسخة منه لمراقب الفيفا الشقيق الاماراتي الحوسني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البطاقة الثامنة بين كاظمة والنصر
عدد القراء: 17


26/11/2007 مواجهة مصيرية وحاسمة يخوضها فريقا كاظمة والنصر في المباراة الفاصلة بينهما لتحديد الفريق المتأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ويستضيفها استاد صباح السالم في الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم.
كان الفريقان قد احتكما الى المباراة الفاصلة بعد تبادلهما تحقيق الفوز في مباراتي الدور التمهيدي الاول، وكان اللقاء الاول انتهى لمصلحة النصر 1/2 وعوض كاظمة خسارته بفوز في لقاء الاياب /1صفر وفي ظل لائحة جديدة للمسابقة لا تعترف بفارق الاهداف فان لقاء اليوم سيحدد الفريق الثامن الذي سيواجه الكويت في مباراتي الذهاب والاياب بدور الثمانية الذي تأهل اليه كل من التضامن والجهراء وخيطان، السالمية، الجهراء، بالاضافة الى الكويت والقادسية اللذين جنبتهما القرعة خوض مباريات الدور التمهيدي.
ويرفع الفريقان شعار اللعب حتى الفوز، ويطمح كاظمة بقيادة مارينكو مدرب الفريق الى تخطي عقبة النصر وانتزاع بطاقة التأهل واثبات احقيته بذلك في ظل انهائه منافسات القسم الاول من الدوري الممتاز وهو متربع على الصدارة وهو الدافع المعنوي للاعبين في تقديم كل ما عندهم، ويعول المدرب على جهوزيه لاعبيه المحترفين المغربي سعيد الخرازي والمصري احمد فتحي، ومعهما فهد الفهد ونواف الحميدان، وجراح الظفيري، وسوف يصطدم البرتقالي برغبة النصر في المنافسة بقوة على حجز البطاقة.
ويعيش النصر حاليا افضل حالاته الفنية والمعنوية بعد تحقيق انتصارين متتاليين في الدوري الممتاز على التضامن والساحل ويسعى النصر كذلك الى تحقيق المفاجأة والتأهل على حساب متصدر الدوري الذي تخطى مرحلة الرهبة بعد لقاءي الذهاب والاياب واوراق الفريقين مكشوفة لبعضهما ويعول البرتغالي فرناندو ماركويز مدرب النصر على جهوزية لاعبيه جاسم الهاشمي وسلمان المطيري وعبدالرحمن عشوان وطلال العنزي
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الخارجون على القانون
عدد القراء: 34


26/11/2007 عجيب جدا أمر موقف أندية التكتل وتمردها المستمر وخروجها على القوانين المتمثل في التحدي والتصدي للقرارات التي صدرت تحت قبة عبدالله السالم في مجلس الامة، والالتفاف حولها من جهة، وتفريغها من مضمونها من جهة اخرى، واذا كان موقف اندية التكتل متوقعا ومقروءا في ضوء تداعيات الازمة ولا نعني هنا موافقتهم على ما دبروه للكرة الكويتية، فان الاعجب منه والاغرب موقف الحكومة متمثلا بوزارة الشؤون الاجتماعية المعني الاول بالمشكلة. فالمتتبع للمشكلة بانصاف ونزاهة ودون الميل لجهة دون اخرى يدرك بوضوح مدى تواطؤ الحكومة مع اندية التكتل رغم 'ان الحق ابلج'، والساكت عن الحق شيطان اخرس، ولا يحمل موقف الحكومة عدة معان، بل يحمل معنى واحدا يفهمه العقلاء والحكماء وأولوا الحكمة.. الحكومة تقف مع اندية التكتل جنبا الى جنب وفي خندق واحد، بل وصل الامر الى انه حينما اقترب وزير الشؤون السابق الشيخ صباح الخالد من المساءلة او الاستجواب فاذا بالحكومة تلعب لعبتها المعهودة ألا وهي 'التدوير' لحماية وزيرها، وبعد ان نودي بجمال الشهاب وزيرا جديدا للشؤون، استبشرنا خيرا، بيد ان الحال ظلت على ما هي عليه والسيناريو القديم نأمل ان لا يتكرر من سماع للفرقاء، تكوين لجان، تسويف، ومماطلة من دون ثمرة ترجى.
ان ما يحدث عزيزنا القارئ من اندية التكتل يعتبر سابقة خطيرة في تاريخ الكويت.. فالقفز فوق القوانين واجترارها مسألة غاية في الخطورة. القضية الآن لم تعد اندية تكتل ومعايير وفيفا، بل هي هيبة الحكومة التي وقفت ضد كادر الاطباء، ولم تحرك ساكنا ضد من يحاول عدم تطبيق القوانين الصادرة عن المجلس التشريعي، بل وموقفها المتراخي من الازمة حتى الان.
اندية التكتل جزء من هيئات رياضية 'ترضع جميعها من حليب الحكومة' ومازالت تعيش على حس الحكومة فكيف يمكن ان تخرج عن طوعها بحجج واهية وتحاول القفز على حبال القوانين بقيادة شخص يجب ان يكون اول من يحترم قرارات الحكومة؟ ولكنه للاسف من اجل الامور التي نعرفها وحب الكرسي والسلطة حرك الاندية المعنية للخروج على القانون.. وقانون لا يحترم 'القرع' افضل منه.
المحرر
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الحوسني: ليس لدي صلاحية المناقشة والتعديل
عدد القراء: 21


26/11/2007 وصل الى البلاد مساء أمس الاماراتي عيسى الحوسني عضو اللجنة القانونية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمراقب المكلف من 'الفيفا' لحضور عمومية اليوم. وكان وائل سليمان سكرتير اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة في استقبال الحوسني في صالة التشريفات بمطار الكويت الدولي ورافقه الى الفندق ثم الى مقر اتحاد الكرة، حيث عقد اجتماعا تنسيقيا مع اللجنة واطلع على المكان الذي سيحتضن الجلسة والاجراءات المتبعة ومسودة النظام الاساسي الذي سيتم التصديق عليه.
وعقب وصوله أدلى الحوسني بتصريح قصير ومقتضب للاعلام قال فيه انه مكلف من 'الفيفا' لحضور جلسة اقرار النظام الاساسي فقط والاطلاع على كامل بنود النظام حسب التعليمات المقررة.
وعما اذا كان مسموحا ان يتضمن الاجتماع اقتراحات أو مناقشات، أوضح الحوسني: 'لدي تعليمات بأن أراقب واحضر الاجتماع لاقرار النظام وليس لدي صلاحية المناقشة أو التعديل. بالنسبة لعدد أعضاء مجلس الادارة الموجود لدي فهو خمسة أعضاء.. واذا تم بحث أي شيء خلاف ذلك سأرفع تقريرا الى الفيفا وهو صاحب القرار.
على كل حال فأنا سأرفع تقريرا مهما حصل'. وعن امكانية الحضور الاعلامي للجلسة، قال الحوسني: 'هذا يعود الى من يدير الجلسة أي اللجنة الانتقالية'.
وعن موعد الانتخابات المقبلة، رد مراقب 'الفيفا': 'حسب النظام ثم تمديد اسبوعين لفتح باب الترشيح وعقب الاسبوعين تتم الانتخابات'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مجلس إدارة العربي مهدد بالحل!
عدد القراء: 54


26/11/2007 كتب طه عطوان:
تعقد الهيئة العامة للشباب والرياضة اجتماعا يوم الاربعاء المقبل مع ممثلين من ادارة تنفيذ احكام العاصمة والفتوى والتشريع لايجاد تفسير لتطبيق الحكم الصادر من المحكمة الثانية بتاريخ 2007/6/24 والمتضمن الغاء قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة رقم 2004/270 بشأن اعتماد التقريرين الاداري والمالي للنادي العربي وما يترتب عليه من اثار، حيث هناك عدة احتمالات كالدعوة لجمعية عمومية غير عادية التي من الصعب ان يتم انعقادها، اذ يتطلب حضور ثلثي اعضاء العمومية غير العادية لصحة انعقادها، ومن ثم يترتب على ذلك ابطال الانتخابات وجميع قرارات مجلس الادارة. او تتقدم الهيئة بطلب ايقاف تنفيذ الحكم وليس من الضروري ان توافق المحكمة على هذا الطلب.
يذكر ان الجمعية العمومية العادية للنادي العربي لم تعتمد التقريرين الاداري والمالي للسنة المالية المنتهية في 2004/3/31، لذلك تمت الدعوة آنذاك الى جمعية عمومية غير عادية لم تعقد لعدم اكتمال النصاب لصحة انعقادها، واحيل الموضوع برمته للهيئة التي اعتمدت التقريرين بدورها بموجب القرار رقم 2004/270 سالف الذكر والذي الغته المحكمة.
هذا وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة قد طلبت من ادارة الفتوى والتشريع تفسيرا لتطبيق حكم المحكمة بتاريخ 2007/7/12، لكن جاء رد الفتوى غير واضح ومن ثم خاطبتها بتاريخ 2007/10/2 كما خاطبت ادارة تنفيذ احكام العاصمة لايجاد طريقة لتنفيذ الحكم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتحاد الآسيوي يشيد بإمكانات الكويت الاحترافية!
عدد القراء: 31


26/11/2007 أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تحقيق منشور على موقعه الالكتروني بتوافر كل متطلبات الاحتراف في الكويت وامكان مطابقتها لشروط دوري ابطال آسيا للمحترفين الذي ينطلق عام 2009.
واورد التحقيق ان فريق الاستكشاف التابع للجنة دوري المحترفين في الاتحاد الآسيوي الذي زار الكويت اخيرا، ابدى اعجابه بما رآه من متطلبات ومصادر تمويل وتسهيلات وامكانات تبشر بمستقبل جيد على الصعيد الاحترافي.
وفيما يلي الترجمة الكاملة للتحقيق وعنوانه 'الكويت قادرة على التحول الى الاحتراف':
زار وفد دوري المحترفين الآسيوي الكويت اخيرا ولاحظ أنها قادرة على تنظيم كرة قدم احترافية على مستوى بسبب توافر الموارد المالية والمنشآت الجيدة وكذلك الاهتمام الكبير باللعبة.
وذكر الفريق بأن الاتحاد الكويتي يناقش مع الاندية حاليا اطلاق دوري المحترفين الذي تتوافر فيه جميع الشروط المنصوص عليها للمشاركة في دوري المحترفين الآسيوي.
وذكر الفريق ايضا بأن الدوري بصيغته الحالية يمكن وصفه بأنه شبه محترف، حيث يعامل اللاعب الوطني على انه هاو، حيث يعمل اغلب اللاعبين في وظائف حكومية او انهم طلاب.
وقامت الحكومة الكويتية هذا العام بإطلاق مشروع المحترف بدوام متقطع من اجل الترويج للرياضة في الكويت.
وتنص لوائح الاتحاد الكويتي لكرة القدم على السماح لكل فريق من الفرق التسعة المشاركة في الدوري الممتاز بتسجيل 35 لاعبا ثلاثة منهم اجانب بينما يسمح بإشراك لاعبين اجنبيين فقط في وقت واحد اثناء المباراة وغالبية اللاعبين الاجانب يأتون من افريقيا والبرازيل ويسمون محليا بالمحترفين.
ويمتلك كل ناد ملعبا تموله الحكومة وكذلك يضم الملعب ثلاثة ملاعب للتدريب ومباني ادارية اخرى، اغلب الاندية ليست كروية متخصصة حيث تمتلك فرق الالعاب اخرى.
وزار فريق العمل ايضا الاستاد الجديد الذي يتم تشييده والذي يتسع ل60000 متفرج وستنتهي الاعمال في 5 يونيو المقبل.
وحضر الفريق ايضا ثلاث مباريات من مباريات الدوري ولاحظ الفارق الكبير في عدد الجمهور الذي يحضر مباريات الفرق الجماهيرية في حين يقل العدد بشكل كبير في مباريات الفرق الاخرى.
ومن الامور التي اكد عليها فريق العمل مسألة حضور الجمهور والتي يجب ايجاد الحل لها بينما اكد الفريق على وجوب اتخاذ بعض الخطوات من قبل ادارات الاندية من اجل التقليص من الدعم الحكومي لها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت يقترب من ضم المطوع
عدد القراء: 16


26/11/2007 وافق نادي المحرق البحريني 'مبدئيا' على فسخ عقده مع محترف السلة احمد المطوع، وذلك بعد الرغبة التي ابداها نادي الكويت في التعاقد مع المطوع لمدة ثلاثة مواسم مقابل اجر شهري يتراوح بين ثمانية وعشرة آلاف دولار اميركي، وسيمنح الأخير ايضا مبلغا وقدره عشرون ألف دينار بحريني كبند جزائي مقابل الحصول على استغناء اللاعب مع مطلع العام المقبل ،2008 وسيتولى نادي الكويت تأهيل اللاعب بعد اصابته بالرباط الصليبي، ما ادى الى غيابه عن الملاعب قرابة عام كامل، ووضع برنامج علاج متكامل على حسابه، حيث سيخضع المطوع للاشراف الطبي في المانيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هزمت السعودية 2/1
مصر تحرز ذهبية كرة الالعاب العربية
عدد القراء: 11


26/11/2007 احرز منتخب مصر ذهبية كرة القدم في دورة الالعاب العربية بعد تغلبه على المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جرى بينهما امس على استاد القاهرة، وسجل هدفي مصر حسام غالي وعماد متعب، فيما سجل ياسر القحطاني هدف السعودية، وبهذه النتيجة حصلت ليبيا على الميدالية الفضية والمنتخب السعودي على الميدالية البرونزية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انتقال العماني هاشم صالح إلى التضامن
عدد القراء: 7


26/11/2007 وقع المهاجم العماني هاشم صالح عقدا انضم بموجبه الى صفوف نادي التضامن لمدة موسم واحد مقابل مبلغ 100 الف دولار.
واقيمت مراسم التوقيع في نادي التضامن وحضرها اضافة الى اللاعب كل من حباب المويزري نائب رئيس نادي التضامن واحمد النمران امين السر المساعد ومدير الكرة.
وعقب التوقيع تسلم اللاعب فانيلة النادي من قبل المويزري والنمران وعليها رقم ،9 وسوف يغادر اللاعب البلاد اليوم على ان يعود غدا للانضمام الى تدريبات فريقه الجديد.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى