أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بطولة العالم لزوارق الفورمولا
الربيعان يستعد للجولة الأخيرة
عدد القراء: 6

فريق بورت غالب جاهز للمنافسة


26/11/2007 تتأهب شواطئ ولاية صباح الماليزية لاستضافة الجولة الاخيرة من بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا 2000 مختتمة بذلك موسم هذا العام، وتجري التحضيرات على قدم وساق لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي تحتضنه ماليزيا للمرة الأولى، في الوقت الذي يجد فيه الابطال العالميون المشاركون في هذه الجولة الفرصة الاخيرة لتحسين مراكزهم في هذا الموسم، ولذلك فإنه يتوقع لها ان تشهد منافسة حامية الوطيس بين عشرين من الابطال العالميين في هذه الرياضة البحرية الصاخبة والمليئة بالآثار والذين يمثلون إحدى عشرة دولة.
الكويت ستكون حاضرة ممثلة بفريق بورت غالب (مجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي) بقيادة البطل الكويتي يوسف الربيعان الذي يدخل هذه الجولة بكثير من الحماس محاولا التعويض عما فاته في الجولتين السابقتين حيث تعرض زوقه لحادث في جولة ريغا (في لاتفيا) بعد ان احرز المركز الاول في سباقات السرعة محققا 178 كم/سا، ولازمه سوء الطالع في الجولة قبل الاخيرة من جولات هذا الموسم والتي احتضنتها مدينة جدة السعودية الشهر الماضي، حيث خرج من السباق بسبب خلل اصاب محرك زورقه.
ويحسب المتسابقون العالميون ليوسف الربيعان الف حساب باعتباره الحصان الاسود الذي يقلب كل التوقعات بجرأته وخبرته في عالم الرياضات البحرية وهو صاحب الانجازات الكبيرة في عالم سباقات الدرجات المائية (الجت سكي) قبل ان يتحول الى رياضة زوارق الفورمولا 2 التي ارتقى فيها مستواه بسرعة كبيرة حتى تمكن العام الماضي من مقارعة أبطال عالميين والتفوق عليهم واعتلاء منصة التتويج في جولة خورفكان ضمن بطولة القارات ليحرز المركز الثالث ويرفع علم الكويت للمرة الأولى في هذه الفئة من سباقات زوارق الفورمولا.
والى جانب الربيعان سيكون الاماراتي عارف الزفين الممثل الآخر للعرب في هذه الجولة، وكان الزفين قد اثلج صدور الجماهير السعودية باحرازه المركز الثاني في الجولة التي استضافتها جدة الشهر الماضي بعد اداء مثير ومنافسة شديدة مع البطل البريطاني العالمي كولن جف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'حلوة' بطلا لسباق رابطة الشهداء للخيول
عدد القراء: 6

الفائز يتسلم كأس المركز الاول


26/11/2007 احرز الجواد 'حلوة' لمالكه فايز العازمي المركز الاول لسباق رابطة الشهداء للخيول العربية وبلغت مسافة السباق 1500 متر وجاء في المركز الثاني 'زينة' لمالكه عامر مناحي والمركز الثالث 'رمح' لمحمد الميع، ومن جهته قال خالد براك من اللجنة المنظمة ان هذا النوع من السباقات هدفه الحفاظ على تراث الاباء والاجداد معربا عن شكره لجمعية الفحيحيل لرعايتها الكريمة والمستمرة لهذا السباق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الصفاقسي بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي
عدد القراء: 6

لاعبو الصفاقسي يقبلون الكأس الافريقية


26/11/2007
صفاقس ـ أ. ف. ب ـ توج الصفاقسي التونسي بلقب مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه المريخ السوداني /1صفر أمس الأول في صفاقس في اياب الدور النهائي.
وسجل أمير حاج مسعود هدف المبارة الوحيد في الدقيقة 87 بكرة اطلقها بيمناه من خارج المنطقة فخدعت الحارس بهاء الدين محمد وسكنت الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الفريق السوداني، الذي كان سقط ذهابا في أم درمان ،4/2 وهي كانت الخسارة الأولى له على أرضه في المسابقة في النسخ الأربع الأخيرة.
وكان الصفاقسي نال لقب المسابقة عام ،1998 وهو بلغ نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا الموسم الماضي وخسر أمام الأهلي المصري صفر1/ ايابا في تونس بعدما تعادلا 1/1 ذهابا في القاهرة.
وانضم الصفاقسي الى مواطنه النجم الساحلي، الذي منح تونس هذا الموسم لقب دوري أبطال افريقيا بفوزه على الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الماضيين 1/3 في اياب الدور النهائي في القاهرة، بعد ان كان الفريقان تعادلا ذهابا صفر/صفر.
وهي المرة الأولى، التي دمجت فيها مسابقتا كأس الكؤوس وكأس الاتحاد بمسابقة واحدة بعد 2003.
وخلف الصفاقسي مواطنه النجم الرياضي الساحلي، الذي توج بلقب هذه المسابقة العام الماضي اثر تعادله مع الجيش الملكي المغربي بطل 2005 صفر/صفر في اياب الدور النهائي في مدينة سوسة، وذلك لتعادل الفريقين ذهابا 1/1 في الرباط.

السجل الذهبي
:1992 شوتينغ ستارز (نيجيريا)
:1993 ستيلا ابيدجان (ساحل العاج)
:1994 بنديل اينشورانس (نيجيريا)
:1995 النجم الساحلي (تونس)
:1996 الكوكب المراكشي (المغرب)
:1997 الترجي (تونس)
:1998 النادي الصفاقسي (تونس)
:1999 النجم الساحلي (تونس)
:2000 شبيبة القبائل (الجزائر)
:2001 شبيبة القبائل (الجزائر)
:2002 شبيبة القبائل (الجزائر)
:2003 الرجاء البيضاوي (المغرب)
:2004 هارتس اوف اوك (غانا)
:2005 الجيش الملكي (المغرب)
:2006 النجم الساحلي (تونس)
:2007 الصفاقسي (تونس)
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العنزي يحرز ذهبية الوثب العالي
الكويت في المرتبة التاسعة بـ 39 ميدالية
عدد القراء: 36

وفد الكراتيه متوجا بالميداليات والورد


26/11/2007 اضاف اللاعب الكويتي سالم العنزي الميدالية الذهبية الثامنة، بعد احرازه المركز الاول والميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي، في مسك ختام منافسات العاب القوى، لدورة الالعاب الرياضية العربية التي استضافتها مصر، وحل العنزي في المركز الاول، مسجلا 2.20 متر، متفوقا على القطري راشد احمد المناعي الذي سجل 2.17 متر، ليفوز بالميدالية الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب كل من: السعودي جميل قاسم الفخري، والسوري مجد الدين غزال، حيث سجل كل منهما 2.14 متر.
وبذلك يرتفع رصيد الكويت الى 39 ميدالية متنوعة، منها ثماني ذهبيات وعشر فضيات واحدى وعشرون برونزية، وهذا انجاز لم يتحقق من قبل في تاريخ مشاركات الكويت في الدورات العربية.
استقبال حافل للكراتيه
عاد الى البلاد اول امس وفد منتخبنا الوطني للكراتيه، قادما من القاهرة بعد مشاركة ناجحة في دورة الالعاب العربية التي اختتمت في مصر أخيرا.
وقد حظى نجوم المنتخب باستقبال حافل توج بباقات الورد وكلمات التقدير من القيادات الرياضية واعضاء الاتحاد ومتابعي رياضة الكراتيه، واسر اللاعبين بعد الاداء الرائع والنتائج المميزة التي ساهمت في تحقيق مركز متقدم للبعثة الكويتية من خلال احراز 5 ميداليات متنوعة ذهبية لاحمد المسفر في وزن 70 كلغ وفضية لخالد الجار الله في وزن 65 كلغ وبرونزية ليوسف الحربي في منافسات الكاتا وبرونزية الكاتا فرق للثلاثي محمد حيدر ويوسف الحربي، وراشد العليان، بالاضافة الى برونزية القتال للفرق حسين القطان، احمد البذال، خالد المطيري، جاسم الخالدي، محمد حيدر.
وقد اعرب اللاعبون عن سعادتهم البالغة بحفاوة الاستقال وقالوا ان الميداليات التي حصلوا عليها وضعتهم في دائرة الضوء وزادت من مسؤولياتهم في مضاعفة الجهد والعطاء للمحافظة على هذا الانجاز.
من جانب آخر، اهدى حسن برجس الشمري امين الصندوق لاتحاد الكراتيه واداري وفد الكويت بالدورة العربية انجازات الكراتيه الى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الكويتي للكراتيه الشيخ خالد العبدالله الصباح، واضاف ان تحقيق اول ميدالية ذهبية للعبة الكراتيه في تاريخ الدورات الرياضية العربية لم يأت من فراغ، وانما هو ثمرة لمجهود كبيرة بذله الاتحاد والطاقم التدريبي الوطني وهم المدربان علاء الحواج، بدر العتيبي، واللاعبون انفسهم ومن خلفهم الاندية الرياضية التي ترعى اللعبة، ووعد الشمري بأن تستمر لعبة الكراتيه على منهجيتها للمحافظة على الانجازات التي تحققها بين فترة واخرى.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بن حمد: هدفنا مشاركة كل الدول في مسابقة الفروسية


26/11/2007 القاهرة ـ قنا ـ أشاد الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني رئيس الاتحاد العربي للفروسية بالتنظيم الجيد، الذي كانت عليه مسابقات الفروسية في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة، وبما شهدته من منافسة شريفة بين كل المشاركين المتطلعين الى احراز الميداليات والصعود على منصة التتويج، متمنيا استمرار نجاح الفروسية العربية على المستويات كافة.
وأكد ان الاتحاد العربي للفروسية سيقف دائما الى جوار الدول الأعضاء في الاتحاد ولن يتأخر عن دعم الدول التي تستحق الحصول على الدعم من أجل تأسيس البنية التحتية للفروسية بشكل جيد لكي تكون لديهم القدرة على المشاركة في البطولات العربية للفروسية، والعمل على إدراج جميع الدول العربية في الاتحاد ليزيد العدد الى 22 دولة بدلا من العدد الحالي وهو 18 دولة فقط.
وعن النتائج المستفادة من الدورة العربية قال: ان الانطباع العام جيد جدا، خصوصا انني أرى ان هذا النوع من التجمعات العربية الرياضية لها أهداف أخرى أكبر وأسمى من الفوز بإحدى الميداليات، حيث يكون فرصة للقاء بين الشباب العربي من كل مكان. والمنافسات الرياضية وسيلة للتقارب وهو ما نحرص عليه في الاتحاد العربي من خلال أخلاق الفرسان التي تتميز بها أسرة الفروسية العربية.
وأشار الى انه قبل شهرين فقط لم تكن هناك بعض ألعاب الفروسية مدرجة على لائحة الألعاب المشاركة في الدورة العربية، مما دفع الاتحاد العربي للمطالبة بضرورة ان تكون كل الألعاب مدرجة في الدورات الرياضية من أجل المزيد من الفائدة ونشر كل الألعاب في الدول العربية، اضافة الى منح الفرصة للتعرف على رياضات أخرى جديدة في عالم الفروسية ومن بينها الترويض والطعن بالسيف والطعن بالرمح.
وعن منافسات البطولة قال الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني انها كانت قوية وشهدت صراعا بين الفرسان منذ اليوم الأول لمسابقة قفز الحواجز، التي كان نظامها يقضي بأن يجعل كل فارس يحمل الأخطاء التي يقع فيها معه في بقية البطولة، مما جعل هناك حالة من الحذر بين الجميع، خصوصا ان نتائج اليوم الأول اثرت سلبا أو ايجابا في نتائج الفرسان سواء على مستوى الفردي أو الفرق بقية البطولة. والشيء المؤكد ان الفرسان استفادوا من خوض هذه المنافسات، مؤكدا على ان الاتحاد العربي للفروسية يهمه رفع مستوى هذه الرياضة وتطويرها في شتى فروعها، وهو ما يجري العمل عليه الآن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مؤتمر صحفي عن بطولة ولي العهد لفروسية قفز الحواجز


26/11/2007 يعقد في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم بقاعة كبر بفندق راديسون ساس مؤتمر صحفي عن بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح الدولية لفروسية قفز الحواجز 'تصفيات المجموعة العربية السابعة المؤهلة الى كأس العالم' والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي وتشارك فيها نخبة من فرسان الدول العربية خلال الفترة من 5 الى 9 ديسمبر المقبل في ميدان نادي الصيد والفروسية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز ليبيا على السودان


26/11/2007 القاهرة ـ أ. ف. ب ـ فاز المنتخب الليبي الأول على الأولمبي السوداني /3صفر امس الأول على استاد القاهرة الدولي في المباراة قبل الأخيرة من مسابقة كرة القدم في الدورة العربية الحادية عشرة في مصر.
وسجل أسامة الفزاني (15) وعلي رحومة (42) وأحمد سعد (68) الأهداف.
واتسمت المباراة بسرعة الايقاع وندية قوية بين الطرفين، لكن خبرة لاعبي الليبي مكنته من فرض سيطرته على المجريات ومحاصرة منافسه في منطقته فاستطاع تسجيل هدفين في الشوط الأول، وثالثا في الشوط الثاني، الذين شهد طرد السوداني أحمد الباشا (78).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صقر: الدورة نجحت تنظيميا وفنيا


26/11/2007 القاهرة - القبس:
يدرس المجلس القومي للرياضة تحديد مكافآت ابطال مصر الذين فازوا بالميداليات الذهبية وما اذا كان سيتم منح ابطال الميداليات الفضية ام لا.
كان المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة قد قرر صرف 10 آلاف جنيه للفائزين بالميداليات الذهبية، بينما لا تنص اللائحة على منح الفائزين بالفضية او البرونزية اي مكافآت.
واعرب حسن صقر عن سعادته بنجاح الدورة تنظيميا وفنيا بشهاددة كل الوفود باستثناء بعض المشكلات الصغيرة التي يمكن ان تحدث في كل دورة.
وقال ان الدورة حققت ارقاما قياسية في كل شيء، من حيث عدد اللعبات وعدد المشاركين وعدد الميداليات التي حصلت عليها مصر 342 وهو رقم لم يحدث من قبل وتكراره لن يحدث قبل عشرات سنوات.
وكانت مصر قد تربعت على صدارة جدول الميداليات الذهبية برصيد 147 ميدالية فيما عدا كرة القدم.
واحتكرت الدول العربية من افريقيا المراكز الاولى، حيث جاءت تونس ثانية والجزائر الثالث والمغرب الرابع، بينما جاءت سوريا من عرب آسيا في المركز الخامس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التنقل .. مشكلة سباقات الهجن


26/11/2007 في تصريحات خاصة ل 'القبس' ادلى بها حسين مانع الدواس رئيس الاتحاد العربي للهجن في اليوم الختامي لدورة الالعاب العربية الحادية عشرة بمصر قال ان تنقل الهجن في الدول العربية هو اكبر مشكلة تواجهه اللعبة خاصة في المنافذ البرية والجوية والمحاجر البيطرية وتعمل الان على تذليل هذه الصعاب خاصة وان الهجن عنصر اساسي لسباقات الهجن ولها نظام معين في التغذية واماكن محددة للاقامة وتجرى عليها الفحوصات البيطرية بصفة دورية وابل السباقات تختلف عن بقية الابل فهي لا يشرب لبنها ولا يأكل لحمها لكن تستخدم للسباقات فقط ويجب الا يطبق عليها الحذر كبقية الحيوانات الاخرى في حال وجود وباء في اي دولة فهي لا تختلط بغيرها لوجود حظائر خاصة بها ولها تحصينات دورية وفحوصات طبية ونسعى الى ان تكون هناك جوازات سفر مرقمة لكل ذلول مخصصة للسباق وشهادات طبية ترافق الذلول اثناء التنقل بين الدول ونحاول مع وزراء الزراعة العرب اعفاء هذه الهجن من اي حظر واضاف انه كان من المقرر مشاركة 11 دولة عربية في الدورة العربية لكن ظروف المحاجر البيطرية والحظر حالت دون مشاركة البعض، لكن مشاركة 6 دولة عربية في المشاركة الاولى للبطولة العربية هي مكسب للاتحاد العربي، وحول مشاركة الهجن في البطولة العربية اشار الى ان اي رياضة يسعى محبوها ومشجعوها لاشهارها ومشاركتها في المسابقات الدولية والاقليمية لكن رياضة الهجن اول رياضة عربية عرفها التاريخ وهي رياضة عربية اصيلة ولذا قررت مجموعة من ابناء الامة العربية العمل على اعادة انتشار هذه الرياضة ودعمها وتشجيعها وفرضها على المجتمعين العربي والدولي وعقدت من اجل ذلك لقاءات واجتماعات عدة بداية من عام 1995 بين محبي هذه الرياضة في البلدان العربية نتج عنها صياغة انظمة وقوانين ولوائح منظمة للسباقات وبفضل الله تم اشهارعدد من الاندية والاتحادات في الدول العربية واعترفت دولهم باتحاداتهم لتمارس كرياضة طبيعية اعقب ذلك عقد لقاء تأسيسي للاتحاد العربي بالعريش عاصمة شمال سيناء المصرية وأتت الخطوة الاولى للاتحاد العربي للهجن، حيث شاركت في لجنته التأسيسية مصر وليبيا وقطر والكويت وسلطنة عمان والاردن وفلسطين وتونس والمغرب وتم تكليف اللجنة التأسيسية بصياغة اللوائح والقرارات واشار الى عقد اجتماعات دورية على هامش البطولات بمختلف الدول العربية ونتج عنها اشهار الاتحاد العربي للهجن عام 2004 وتم انتخاب لجنة تنفيذية لادارة شؤونه وتوثيق اللوائح الفنية والتنظيمية في الاتحاد العربي للالعاب الرياضية وامانة وزراء الشباب العرب بعدها قدم الاتحاد لها طلب المشاركة في الدورة العربية وكانت الموافقة المبدئية وتحويل الموضوع للاتحاد العربي للالعاب الرياضية الذي عقد اجتماعا بجدة بالسعودية مثل فيه اتحاد الهجن سليمان الزملوط من مصر نائب رئيس الاتحاد ومهدي خلف العنزي من الكويت الامين العام للاتحاد وتمت التوصية على دخول رياضة الهجن كاحدى العاب البطولة العربية وخرجت التوصية لمصر الدولة المضيفة لدورة 2007 بادراج رياضة الهجن ضمن فاعليات الالعاب الرياضية العربية وخرجت التوصية على دخول رياضة الهجن كاحدى العاب البطولة العربية وخرجت التوصية لمصر الدولة المضيفة لدورة 2007 بادراج رياضة الهجن ضمن فاعليات الالعاب العربية لتشارك فيها الهجن للمرة الاولى وعقب الموافقة قررت اللجنة الفنية للاتحاد حق كل دولة المشاركة من 1 الى 3 هجين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
موسى ينتزع ذهبية العشاري


26/11/2007 القاهرة ـ قنا ـ أحرز لاعب المنتخب القطري أحمد موسى الميدالية الذهبية في مسابقة العشاري، التي جرت في ختام مسابقات ألعاب القوى، التي تأتي ضمن دورة الألعاب العربية الحادية عشرة.
وجاء فوز أحمد موسى بالميدالية الذهبية في مسابقات العشاري، التي جرت على مدى يومين بعد ان جمع 7383 نقطة في المسابقات العشر، التي شارك فيها، حيث سجل في سباق 100 متر عدو 11.27 ثانية، وفي مسابقة الوثب الطويل 6.7 أمتار، وفي دفع الجلة 13.91 مترا، والوثب العالي 1.82 متر، وفي سباق 400 متر سجل 49.97 ثانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ثنائية ذهبية لأربعة عدائيين


26/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - فرض المغرب سيطرته على منافسات العاب القوى في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة وذلك في اليوم الرابع الاخير من منافسات رياضة ام الالعاب والذي شهد تألقا لافتا لكل من المغربي عبد القادر حشلاف واللبنانية غريتا تسلكيان والسودانيين ابو بكر كاكي ومنى جابر والمصري عمرو ابراهيم.
وانهى المغرب المنافسات في الصدارة برصيد 23 ميدالية منها 10 ذهبيات و9 فضيات و4 برونزيات امام السودان الذي جمع 18 ميدالية منها 8 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات، ثم تونس برصيد 12 ميدالية منها 7 ذهبيات وفضية واحدة و4 برونزيات، فمصر التي تألقت في الدورة الحالية وجمعت 23 ميدالية منها 6 ذهبيات و8 فضيات و9 برونزيات.
وشهدت مسابقات العاب القوى منافسة قوية بين الدول الاربع وكان اليوم الاخير حاسما لتحديد صاحب المركز الاول. ونال المغرب ذهبيتين في اليوم الاخير عبر عبد القادر حشلاف في سباق 5 الاف م وسلطانة ايت همو في سباق 1500 م. في السباق الاول قطع حشلاف المسافة بزمن 13.79.75 دقيقة حاصدا ذهبيته الثانية في ظرف 24 ساعة بعد الاولى في سباق 3 الاف م موانع الجمعة.
وعادت الفضية للقطري سلطان خميس بزمن 13.39.79 دقيقة، والبرونزية للبحريني حسن محبوب بزمن 13.39.93 دقيقة.
وخلف حشلاف الجزائري خضير عكون الذي كان نال ذهبية دورة الجزائر عام 2004 امام المغربيين عبد الرحيم الكومري وهشام بيلاني.
وقال حشلاف 'السباق كان صعبا جدا والمنافسة كانت قوية خاصة من طرف العدائين القطري خميس والبحريني محبوب ومواطني مراد تمعروفيت'، مضيفا 'لم أكن اتوقع الفوز بالميدالية الذهبية خاصة وانني خضت بالامس (الجمعة) سباق 3 الاف م موانع واحرزت ذهبيته'.
وتابع 'السباق كان سريعا ولم أكن اتوقع ذلك لكنني تمكنت بفضل السرعة النهائية من الدخول في المقدمة'.
وختم 'اهتمامي الان سينصب بصفة خاصة على الاستعداد للالعاب الاولمبية المقررة الصيف المقبل في بكين وكذلك بطولة العالم داخل قاعة'.
وفي السباق الثاني، نجحت ايت همو في الظفر بالمركز الاول بعدما قطعت المسافة بزمن 4.23.54 دقائق، وعادت الفضية للسودانية امنة بكر بزمن 4.24.74 دقائق، والبرونزية للبحرينية سارة بخيت بزمن 4.24.94 دقائق.
وخلفت ايت همو الجزائرية نهيضة التهامي التي كانت نالت اللقب عام 2004 في الجزائر.
وقالت ايت همو 'بذلت مجهودا كبيرا من اجل الفوز في هذا السباق، كنت افكر فقط في احراز ميدالية ونجحت في ذلك باعتبار ان المغرب كان في امس الحاجة الى هذه الميدالية'.
وتابعت 'السباق كان تكتيكيا وحاولت البقاء بين عداءات المقدمة وتمكنت من احراز المركز الاول بفضل السرعة النهائية'.
من جهته، احرز السودان 3 ذهبيات في سباقات 1500 م و400 م حواجز والتتابع 4 مرات 400 م.
ونال ابو بكر كاكي ذهبية سباق 1500 م بزمن 3.47.92 دقائق، وعادت الفضية للسعودي محمد عثمان بزمن 3.48.49 دقائق، والبرونزية للسوداني الاخر عبد عبد القادر بزمن 3.48.97 دقائق.
وهي الذهبية الثانية لكاكي بعد الاولى في سباق 800 م. وخلف كاكي المغربي يوسف بابا بطل دورة الجزائر عام 2004. وأحرزت السودانية منى جابر ذهبية سباق 400 م حواجز بزمن 56.07 ثانية، وعادت الفضية للمغربية حنان السخيي بطلة العرب بزمن 57.31 ثانية، والبرونزية للجزائرية حورية موسى بزمن 58.17 ثانية.
وهي الذهبية الثانية لجابر بعد الاولى في مسابقة السباعية. وخلفت جابر المغربية نزهة بدوان التي كانت نالت ذهبية دورة الجزائر عام 2004 امام الجزائرية موسى والمغربية الاخرى زهرة لشقر.
وكانت السخيي توجت بلقب البطولة العربية الخامسة عشرة لالعاب القوى في الاردن في ايار/مايو الماضي.
وأحرزت سيدات السودان ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400 م بزمن 3.38.56 دقائق، وعادت الفضية للمغرب بزمن 3.44.85 دقائق، والبرونزية للعراق بزمن 3.54.96 دقائق. وثأر السودان لخسارته امام المغرب في دورة الجزائر عام 2004 والبطولة العربية الخامسة عشرة لالعاب القوى في مايو الماضي في الاردن.
وفرض المصري عمرو ابراهيم نفسه نجما في السباقات القصيرة فأضاف ذهبية سباق 200 م الى ذهبية سباق 100 م التي احرزها الخميس الماضي.
وقطع ابراهيم مسافة 200 م بزمن 20.69 ثانية، ونال الفضية الاردني خليل الحناحنة بزمن 20.81 ثانية، والبرونزية للمصري سالم عيد بزمن 20.92 ثانية.
وخلف ابراهيم السعودي حامد البيشي المتوج في دورة الجزائر عام 2004 والذي حل سادسا في السابق.
وأحرزت المصرية مروة احمد حسين ذهبية مسابقة رمي المطرقة بتسجيلها 62.83 م، وعادت الفضية للمغربية منى داني 57.36 م، والبرونزية للمصرية الاخرى ايمان محمد عبد الحكيم 55.40 م.
واحتفظت مروة بلقبها الذي كانت احرزته في الدورة العاشرة في الجزائر عام 2004 امام المغربيتين حياة الغازي وداني، كما انها جددت فوزها على الاخيرة بعدما تفوقت عليها في البطولة الخامسة عشرة لالعاب القوى في الاردن في مايو الماضي.
وحذت اللبنانية غريتا تسلكيان حذو المصري عمرو ابراهيم واضافت ذهبية 200 م الى ذهبية سباق 100 م التي احرزتها الخميس. وقطعت تسلكيان مسافة 200 م بزمن 23.56 ثانية، وعادت الفضية للسودانية نوال الجاك بزمن 24.25 ثانية، والبرونزية للبحرينية فاتن عبد النبي بزمن 24.73 ثانية.
وخلفت تسلكيان الجزائرية حورية موسى بطلة الدورة العاشرة في الجزائر عام 2004.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تعثر الريال واستفاد البارشا رغم غياب نجومه


26/11/2007 مدريد - ا ف ب - سقط ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب في فخ التعادل ومضيفه مورسيا 1/1 على ملعب 'نويفا كوندومينو' في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
ونجح فريق العاصمة الاسبانية في التقدم بهدف مبكر سجله البرازيلي روبينيو في الدقيقة التاسعة متابعا برأسه من مسافة قريبة كرة عرضية لعبها اليه القائد غوتي.
ورغم سيطرته على الكرة في شكل اكبر فان ريال تراجع الى الخلف في مستهل الشوط الثاني بغية الحفاظ على تقدمه الا ان مرماه تلقى هدف التعادل اثر ركلة ركنية تابعها برأسه سابحا لاعب وسط تشلسي الانكليزي السابق انريكه دي لوكاس الى يسار الحارس ايكر كاسياس (48).
واكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين اثر رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه غوتي لضربه لاعبا منافسا من دون كرة (83).
وكان برشلونة المستفيد الاكبر من تعادل غريمه التقليدي حيث قلص الفارق معه الى نقطتين بعدما استعاد توازنه واصبح ثانيا مؤقتا اثر فوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3/صفر على ملعب 'نوكامب'.
وافتقد برشلونة لجهود نجمه البرازيلي رونالدينيو المرهق من مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010 لينضم الى البرتغالي ديكو والكاميروني صامويل ايتو المصابين فاستفاد الايسلندي ايدور غوديونسن ليلعب اساسيا الى جانب الفرنسي تييري هنري والارجنتيني ليونيل ميسي.
وانتظر الفريق الكاتالوني حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل بفضل الارجنتيني الاخر غابرييل ميليتو الذي ارتقى الى ركلة ركنية نفذها خافي هرنانديز ووضعها برأسه داخل شباك الحارس الايطالي ستيفانو سورنتينو (64).
ثم سرعان ما اضاف الشاب البديل بويان كركيش (17 عاما) الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط بعد تمريرة من هنري قبل ان يختتم ميسي مسلسل الاهداف من ركلة جزاء بعدما تعرض لخطأ من المدافع خوسيه مارتن كاسيريس (81) رافعا رصيده الى 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مع البرازيلي لويس فابيانو مهاجم اشبيلية.
وعوض برشلونة بالتالي خسارته في المرحلة السابقة امام خيتافي صفر/2 وحقق فوزه السابع على ملعبه من اصل 7 مباريات ليرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق الاهداف عن فياريال الذي يلعب اليوم مع الميريا.
وعلى ملعب 'رامون سانشيز بيزخوان' مني اشبيلية بطل مسابقة الكأس المحلية وكأس الاتحاد الاوروبي بهزيمته الثانية على التوالي والسابعة لهذا الموسم بخسارته امام مضيفه مايوركا بهدف سجله المالي فريديريك كانوتيه (49) رافعا رصيده الى 7 اهداف مقابل هدفين للارجنتيني ارييل ايباغازا (17) وفرناندو فاريلا (38).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلتيك ورينجرز. مطاردة مستمرة


26/11/2007 غلاسكو - ا ف ب - استمرت المطاردة بين سلتيك حامل اللقب والمتصدر وغريمه التقليدي رينجرز بفوز الاول على ضيفه ابردين /3صفر والثاني على مضيفه فالكيرك 1/3 امس الاول في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
في المباراة الاولى، حقق سلتيك فوزه الثالث على التوالي وواصل صحوته بعد خسارته الثقيلة امام رينجرز (صفر3/) قبل ثلاث مراحل.
وسجل الهولندي يان فينيغور اوف هيسيلينك (14) والايرلندي ايدن ماكغايدي (27) والاسترالي سكوت ماكدونالد (49) اهداف سلتيك الذي رفع رصيده الى 31 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن رينجرز الذي فاز على مضيفه فالكيرك بثلاثة اهداف سجلها الاسباني كارلوس كويلار (20) والفرنسي جان كلود دارشوفيل (55) وكريسبويد (90)، مقابل هدف للبرتغالي بدرو موتينيو (62) .
وانتهت مواجهة هيبرنيان وضيفه دندي يونايتد بالتعادل بهدفين للمغربي عبدالسلام بن جلون (77) والفرنسي منايكل انطوان كورييه (82 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لديفيد روبرتسون (66 و74) .
وتغلب مذرويل على كليمارنوك بهدف سجله فيل اودونل (46)، وانفرنيس على سانت ميرين بالنتيجة ذاتها سجله دون كووي (6) .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ايندهوفن في المقدمة مؤقتا


26/11/2007 لاهاي - أ ف ب - صعد ايندهوفن حامل اللقب الى الصدارة مؤقتا بعد فوزه على مضيفه اكسيلسيور 1/4 في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.
وسجل المغربي الاصل عثمان بقال (23) وداني كوفرمانز (57) والصربي دانكو لازيفيتش (58) والدانمركي كينيث بيريز (76) اهداف ايندهوفن الذي رفع رصيده الى 28 نقطة في الصدارة مؤقتا بفارق 3 نقاط عن اياكس وفيينورد، فيما سجل التشيلي سيباستيان باردو (71) هدف اكسيلسيور الوحيد. وفي مباراة ثانية، تغلب الكمار ثالث الموسم الماضي على ضيفه فيليم تيلبورغ بهدفين سجلهما البرازيلي فيريرا دا سيلفا اري (25) والبلجيكي موسى دمبيلي (44).
كما فاز دي غرافشاب على ضيفه هيرنفين بثلاثة اهداف سجلها دوني دي غروت (13) والدانمركي لاسي شوني (542) وبيري باول (67)، مقابل هدفين لميكايل دينغسداغ (25) والكرواتي دانييل برانييتش (72 من ركلة جزاء).
وتعادل هيراكليس مع فينلو صفر/صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المطاردة مستمرة على الصدارة الفرنسية


26/11/2007 باريس - ا ف ب - استعاد ليون المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة نغمة الفوز على حساب مضيفه رين بالتغلب عليه 2/صفر في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وافتتح البرازيلي جونينيو التسجيل لليون في الدقيقة 5 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه المدافع السويدي بيتر هانسون على كريم بنزيمة داخل المنطقة قبل ان يضيف حاتم بن عرفة الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريرة من الايطالي فابيو غروسو ثم توغل داخل المنطقة رغم التكتل الدفاعي قبل ان يسدد بيسراه في وسط شباك الحارس سيمون بوبلان.
وهذا الفوز هو الحادي عشر لليون ليعوض بالتالي خسارته في المرحلة السابقة امام مرسيليا 1/2 ويرفع رصيده الى 34 نقطة في المركز الاول بفارق 3 نقاط عن نانسي الثاني الذي تغلب على ضيفه ليل بهدفين لسباستيان بويغرونيه (68) وجوناثان بريزون (77).
ومني بوردو بهزيمة ثقيلة جدا امام مضيفه المتعثر كاين بخسمة اهداف نظيفة سجلها يوان غوفران (10) وجيريمي سوربون (29) وايليون غروندان (75 من ركلة جزاء) والارجنتيني خوان ادواردو ايلوشانز (84) وريمي غوميس (87).
ولعب بوردو بتسعة لاعبين بعد طرد ماتيو شالمي (35) ومارك بلانوس (72). وواصل مرسيليا وصيف الموسم الماضي صحوته بفوزه على ضيفه متز متذيل الترتيب بثلاثة اهداف سجلها الهولندي بودوين زندن (28) والسنغالي مامادو نيانغ (36 و70) مقابل هدف للسنغالي شيخ مطر غايي (87). وهذا الفوز هو الثاني على التوالي لمرسيليا والرابع فقط هذا الموسم ليرفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع عشر.
وتغلب سانت اتيان على ضيفه سوشو بهدف سجله البرازيلي ايلان (83) فيما تعامل فالنسيان مع مضيفه ستراسبورغ صفر/ صفر وموناكو مع ضيفه تولوز بالنتيجة ذاتها ولنس مع لوريان بهدف للبلجيكي لويجي بييروني (18) مقابل هدف لماراما فاهيروا (12) هو الخامس له.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انترميلان يعزز موقعه وروما ثانيا


26/11/2007 روما - ا ف ب - عزز انتر ميلان حامل اللقب صدارته بفوزه على ضيفه اتالانتا 2/1 فيما قاد المدافع الدولي كريستيان بانوتشي فريقه روما الى المركز الثاني مؤقتا بخطفه هدف الفوز على المضيف جنوى 1/صفر في الدقيقة الاخيرة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب "جوزيبي مياتزا" الذي احتضن جماهير انتر ميلان فقط والحاملين منهم التذاكر الموسمية وحسب لم يتأثر فريق المدرب روبرتو مانشيني بغياب العديد من اللاعبين على رأسهم البرتغالي لويس فيغو والصربي ديان ستانكوفيتش اضافة الى الحارس فرانشيسكو تولدو والفرنسي باتيرك فييرا والبرازيلي سيزار بسبب الاصابة والارجنتيني هرنان كريسبو بسبب ارهاق مشاركته مع منتخب بلاده في مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
كما استمر غياب البرازيلي ادريانو الذي لا يزال في بلاده حيث يخضع لمعسكر تدريبي يأمل من خلاله استعادة لياقته البدنية بشكل كامل فيما عاد الى الفريق المدافع ماركو ماتيراتزي الذي جلس على مقاعد الاحتياط بعد غياب شهرين بسبب الاصابة قبل ان يدخل في اخر دقيقتين بدلا من الفرنسي اوليفيه داكور.
ووضع الهندوراسي دافيد سوازو انتر ميلان في المقدمة في الدقيقة 10 بعدما تبادل الكرة مع الارجنتيني خوليو كروز الذي لعب في المقدمة الى جانب الاول فيما جلس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على مقاعد الاحتياط. وفي الدقيقة 30 عزز كروز نفسه تقدم انتر ميلان بهدف ثان بعدما تابع تسديدة سوازو التي ارتدت من عارضة الحارس فرديناندو كوبولا رافعا رصيده الى 6 اهداف في الدوري هذا الموسم الا ان اتالانتا بقي في اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 39 عبر سيرجيو فلوكاري الذي سدد كرة صاروخية من حدود المنطقة عجز الحارس البرازيلي جوليو سيزار عن صدها.
ورفع انتر ميلان رصيده الى 28 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن روما وصيفه الذي انتظر امام مضيفه جنوى حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء ليمنحه بانوتشي الفوز السابع لهذا الموسم بكرة رأسية بعد عرضية من التشيلي دافيد بيتزارو وهي الطريقة ذاتها التي منح من خلالها بانوتشي منتخب بلاده بطاقة التأهل الى نهائيات كأس اوروبا 2008 عندما سجل هدف الفوز على اسكتلندا (2/1) في الدقيقة الاخيرة السبت الماضي.
ورفع روما رصيده الى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن فيورنتينا الثالث الذي يحل ضيفا على ريجينا غدا.
وغاب جمهورا اتالانتا وروما عن المباراتين بسبب اعمال الشغب التي ترافقت في المرحلة السابقة مع مقتل احد مشجعي لاتسيو على يد شرطي من بلدية اريزو ما دفع الاتحاد الايطالي اليوم بالسماح للمشجعين بمرافقة فرقهم في اربع مباريات.
وكان الاتحاد الايطالي قرر في المرحلة السابقة (11 نوفمبر الحالي) تأجيل مباراتي انتر ميلان وروما مع ضيفيهما لاتسيو وكالياري بعد مقتل غابرياللي ساندري (28 عاما) على يد شرطي في احدى الاستراحات المحازية للطريق السريع المؤدي الى ميلانو فيما اجبرت جماهير اتالانتا الحكم على ايقاف لقاء فريقهم مع ميلان احتجاجا على ما حصل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ثلاثية قاتلة منحت الفوز لبوسطن


26/11/2007 واشنطن - ا ف ب - منح صانع الالعاب المخضرم راي الن الفوز لفريقه بوسطن سلتيكس على تشارلوت بوبكاتس بفارق نقطة واحدة 96/95 اثر ثلاثية قاتلة سجلها في الثواني الاخيرة من المباراة التي جمعتهما ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
وكان بوسطن متخلفا بفارق نقطتين قبل ثوان قليلة على نهاية اللقاء الا ان الن سدد بنجاح من خارج القوس على صافرة النهاية مهديا فريقه فوزه الحادي عشر مقابل هزيمة واحدة كانت امام اورلاندو ماجيك.
وساد التعادل الربع الاول 23/23 قبل ان يسجل تشارلوت تقدما نسبيا على منافسه 30/25 في الربع الثاني ورد له الاخير التحية 28/20 في الثالث ثم انتهى الربع الاخير بالتعادل ايضا 20/20.
ورغم تسجيله سلة الفوز فان الن اهدر 11 محاولة من اصل 14 منهيا المباراة برصيد 14 نقطة فيما تألق زميلاه بول بيرس وكيفن غارنيت بتسجيل كل منهما 23 نقطة مع 11 متابعة للثاني.
اما ناحية الخاسر فكان جايسون ريتشاردسون الافضل برصيد 25 نقطة واضاف رايموند فلتون 18 نقطة و9 تمريرات حاسمة.
وتعملق ليبرون جيمس ليقود فريقه كليفلاند كافالييرز الى الفوز على تورونتو رابتورز 111/108 .
ونجح "الملك" جيمس في تحقيق "تريبل دابل" للمرة الثالثة هذا الموسم بتسجيله 37 نقطة الى 12 متابعة و12 تمريرة حاسمة وهو قال: " عملت جاهدا في الصيف الماضي لاظهر بشكل افضل واثبت انني افضل لاعب في دوري المحترفين. اشعر بانني في حاجة لابدو الافضل على ارض الملعب".
وحجب جيمس التألق الكبير لنجم منافسه كريس بوش الذي كان هداف المباراة برصيد 41 نقطة معادلا رقمه القياسي الشخصي.
وكانت المباراة متقاربة المستوى حتى الثواني الاخيرة وسط تقدم كليفلاند بفارق نقطة واحدة 104/103 قبل 57 ثانية على النهاية حيث برز لاعب تورونتو جيمس كابونو بمحاولة ناجحة رد عليها جيمس بأربع نقاط (108/105) ثم اصبحت النتيجة 109/108 لكليفلاند قبل 8ر3 ث على النهاية حيث نجح جيمس في رميتين حرتين حسمتا الفوز لفريقه رغم المحاولة اليائسة للاسباني خوسيه كالديرون من منتصف الملعب عند صافرة النهاية.
وقاد مايكل ريد فريقه ميلووكي باكس الى فوز مثير على دالاس مافريكس بفارق سلة واحدة 97/95 وذلك بتسجيله 27 نقطة.
وعرف ميلووكي كيفية الخروج بفوزه الخامس على التوالي وذلك بفضل اللعب الجماعي المميز للاعبيه حيث اضاف اندرو بوغوت 16 نقطة و14 متابعة ومو وليامس 19 نقطة.
من ناحيته لقي دالاس خسارته الثانية على التوالي وقد سجل له جوش هاورد 14 نقطة و11 متابعة وكل من النجم الالماني ديرك نوفيتسكي وجايسون تيري 20 نقطة.
وفي المباريات الاخرى فاز نيويورك نيكس على شيكاغو بولز 85/78 وغولدن ستايت ووريرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 100/98 واورلاندو ماجيك على ميامي هيت 120/99 وممفيس غريزليز على واشنطن ويزاردز 124/118 واتلانتا هوكس على مينيسوتا تمبروولفز 94/87 وهيوستن روكتس على دنفر ناغتس 109/81 ونيو اورليانز هورنتس على لوس انجليس كليبرز 98/89 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
معركة إعلامية طاحنة بسبب نهائي أفريقيا

26/11/2007 القاهرة - جمال عبده:
ازمة، او قل معركة اعلامية طاحنة تدور رحاها على المواقع الرياضية العربية وعلى شبكة الانترنت، وبعض الصحف السعودية والمصرية والمغربية، على خلفية احداث مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا الذي فاز به فريق النجم الساحلي التونسي على حساب فريق الاهلي المصري يوم التاسع من شهر نوفمبر الجاري.
ويبدو ان الناقد الرياضي ومقدم برنامج 'هنا القاهرة' على شاشة قناة 'مودرن سبورت' علاء صادق، بات مرشحا للوقوف امام القضاء بتهمة السب والقذف والتشهير بشخصيات عامة، حسبما جاء في موقع 'ايلاف'، الذي ذكر ان صحفا مغربية اكدت ان الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون وشخصيات مغربية، فضلا عن صحافيين سعوديين يعتزمون رفع دعاوى قضائية ضد علاء صادق، على خلفية العبارات الحادة التي وجهها لهم خلال رده على مقالات نشرتها الصحف السعودية، عقب المباراة التي جمعت الاهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، في نهائي دوري ابطال افريقيا، الذي حقق لقبه النجم، تنتقد تهجم علاء صادق على الحكم المغربي، واشعلت عبارات مسيئة للمغرب اطلقها الناقد المصري، حملة في المنتديات والصحف للرد على وصفه للمغرب بانها بلاد للباحثين من الصحافيين السعوديين عن 'الوناسة' وان الحكم العرجون يسهل مهمتهم المشبوهة حين وصولهم الى المغرب.
وذكر الموقع ان علاء صادق كان قد قال في احدى حلقات برنامجه ان 'دفاع الصحافي السعودي طلال الحمود عن العرجون تحكمه العلاقة المشبوهة بين الاثنين لان الحكم يقدم له كل شيء خلال زيارات الصحافي المشبوهة الى المغرب، قبل ان يتطرق الناقد المصري الى صحافي ثان بالسب والقذف حين نعت منصور الجبرتي ب'ابن صفية' ووصفه ب'الجاهل' و'الحاقد' ردا على مقال نشرته صحيفة الحياة اللندنية بعنوان 'غطيني يا صفية وصوتي'.
واضاف موقع ايلاف ان علاء صادق اصبح يواجه ازمة حقيقية بعدما تصدى صحافيون مصريون وعرب لعباراته المسيئة التي وصفوها بانها لا تليق بالاعلام الرياضي، فضلا عن خرقها الصريح لميثاق الشرف العربي، علما ان صادق علل تهجمه على العرجون والصحافيين السعوديين بالدفاع عن مصر، التي خسر ممثلها الاهلي النهائي امام النجم الساحلي التونسي، في المباراة التي ادارها تحكيميا المغربي عبدالرحيم العرجون.
وقررت قنوات عربية متخصصة 'ابعاد صادق عن الظهور على شاشاتها، خصوصا تلك القنوات التي كثيرا ما ساهمت في انتشاره وتقديمه الى الشارع الرياضي العربي، وتؤكد مصادر مقربة من قنوات 'العربية' و'mbc' و'art' ان قرارا داخليا صدر لمعدي البرامج بعدم استضافة علاء صادق تفاديا لعبارات مسيئة قد يطلقها على الهواء، ما قد يتسبب في تعريض القنوات للمساءلة القانونية.
واعتبر الكاتب المصري فراج اسماعيل ان ما تلفظ به صادق نحو المغرب والسعودية، لا يمثل الصحافة الرياضية في مصر، التي تحارب التعصب، والالفاظ البذيئة، وقال: 'للمرة الثانية، يستخدم علاء صادق اسلوبا متدنيا في اللغةالصحافية والتلفزيونية، حتى انني صرت اشك في ان القناة التي يقدم فيها برنامجه ليس لها صاحب، او ان صاحبها لا يتابعها ولا يعرف ما يمكن ان يدفعه من جيبه لو قام واحد من المقذوفين في حقهم بمقاضاته بسبب شتائم واتهامات علاء العلنية التي مزقت كل مواثيق شرف المهنة'.
واضاف اسماعيل: 'ما يمارسه علاء هو نوع من انواع الردح البلدي، ولا يمكنني ان اسمي كلامه الشتام السباب بغير هذا، مع الفارق الكبير بين النقد من خلال عمود صحفي، وبين السباب والشتائم والقذف في الاعراض من خلال قناة تلفزيونية تدخل على بيوتنا واسرة نومنا'.
من جهته، استهجن الكاتب المصري عز الدين الكلاوي العبارات التي وجهها صادق للحكم العرجون وبلاده وللصحافيين السعوديين، واكد: 'ان ذلك لا يمت للاعلام المصري بصلة، بخلاف ان من يستخدم اسلوب السب والشتم لا يمكن اعتباره اعلاميا، ما يجعله خارج الحسابات الاعلامية عموما، وينطبق عليه ما ينطبق على المشجعين المتعصبين عديمي الثقافة'.
ولم تكن الصحافة المغربية اقل حنقا على الناقد المصري، اذ حفلت صحافة وتلفاز المغرب بسيل من المقالات والمداخلات التي استهجنت التعدي على سمعة المغرب، والنيل من كرامته بواسطة اعلامي لم يقدر مسؤولية الظهور الاعلامي، وقال الصحافي المغربي بد الدين الادريسي: 'كنت متوقعا ان يأتي بكل شيء، الا ان ينحط الى ما انحط اليه من درك فكري بالغ في الوضاعة، وهو يقدم لفيلمه المصري، الذي ما كان خلال تعاقب فصوله الركيكة يقصد شيئا غير النطق بحكم الاعدام في حق الحكم العرجون بتهمة الخيانة والعداء لمصر'.
دعوى قضائية
وكان موقع 'كورة' المتخصص على شبكة الانترنت، اطلق حملة لمقاضاة علاء صادق ومنعه من دخول المغرب، وكتب ناشطون عريضة ارسلوها الى نقابة الصحافيين في مصر والمغرب، والى الصحف المغربية يطالبون فيها بوقف صادق والتحقيق معه، كونه قذف المغرب بعبارات مسيئة، وهو ما يرى كاتبو العريضة انه يستحق تدخل وزير الاعلام المغربي.
وفي المقابل، يعتزم الصحافيان السعوديان طلال الحمود ومنصور الجبرتي رفع دعوى قضائية ضد صادق امام المحاكم المصرية، على اعتبار انه وجه لهما عبارات قذف وسب تستدعي مقاضاة الاعلامي المصري.
وقال الحمود والجبرتي لموقع 'ايلاف' انهما بصدد رفع دعوى قضائية بهدف ايقاف الممارسة غير المهنيةالتي يقوم بها علاء صادق في الاعلام، فضلا عن اعادة الاعتبار لشخصيهما بعدما نالا نصيبا وافرا من الشتائم التي وجهها الاعلامي المصري عقب مباراة الأهلي والنجم الساحلي. وأكد أنهما سيعملان على كسب القضية والحصول على تعويض مالي من قناة 'مودرن سبورت' والتبرع به لبرامج الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بهدف تأهيل وتدريب الاعلاميين في الدول العربية.
بداية الأزمة
وكانت معركة اعلامية صحافية نشبت بين مقدم البرامج علاء صادق من جهة وطلال الحمود ومنصور الجبرتي من جهة ثانية، ما استدعى تدخل وزير الاعلام السعودي الذي وجه بعدم الرد على الاعلامي المصري خوفا من تمادي الأخير في عبارات السب والقذف وحرصا علي الأجواء الأخوية أثناء الدورة العربية المقامة حاليا في القاهرة.
ورغم أن الخلاف كان حول التعليقات على 'نهائي دوري أبطال أفريقيا' الا أن الحريق سرعان ما اشتعل بين الطرفين، علما بأن الحمود والجبرتي اعترضا على استخدام علاء صادق كلمات على نحو 'فاجر'، 'حقير'، 'مرتش' التي أطلقها على حكم النهائي الأفريقي المغربي العرجون دون أن يذكرا اسم علاء صادق صراحة، وكان الحمود كتب مقالا بعنوان 'ليلة الغوغاء' يصف فيه تصرفات الجماهير الأهلاوية وبعض الاعلاميين كونهم تجاوزوا الحدود في تعليقاتهم على المباراة، فيما كتب الجبرتي مقالا آخر بعنوان 'غطيني يا صفية وصوتي' يرفض فيه أيضا اطلاق مثل هذه الكلمات على الحكم المغربي.
وسرعان ما رد عليهما علاء صادق في برنامجه على قناة 'مودرن سبورت' بحجة أنهما يتهجمان على مصر، مطلقا على الأول اسم 'غلال الحقود' وعلى الثاني 'ابن صفية'، وقام علاء صادق باستعراض العديد من قضايا الشغب في الدوري السعودي متهما اياه بأنه 'دوري' مليء بالشغب والعنصرية، مشيرا الى أن الدفاع عن العرجون جاء بسبب العلاقة المشبوهة لأحدهما مع العرجون في رحلات مشبوهة الى المغرب (على حد تعبيره). وهو ما أثار حفيظة أنصار كرة القدم في المغرب والصحافة الرياضية في الرباط.
فصول القضية مستمرة
وكان المذيع علاء صادق افتتح برنامجه بقوله ان تعليمات صدرت من وزير الاعلام السعودي اياد مدني بايقاف الصحافيين وأنه سيوقف حملته بناء على هذا الايقاف، مهددا أن بحوزته آلاف الوثائق التي لم تفتح بعد. ووصف الاجراء الذي اتخذه الوزير السعودي بأنه بمنزلة 'تكميمهم واعادتهم الى القفص' في عبارة أراد صادق من خلالها تشبيههم بالكلاب.
ويبدو أن فصول القضية لم تنته رغم قرار وزير الاعلام السعودي، خصوصا أن تحول القضية الى المحاكم المصرية ينذر بحرب صريحة بين علاء صادق الذي يتزعم تكتلا للصحافيين المحسوبين على النادي الأهلي القاهري، وبين الصحافة السعودية والمغربية من جهة ثانية في انتظار أن يكون للاتحاد العربي للصحافة الرياضية قول في الخلاف الذي دارت رحاه طوال الاسبوع الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الزمالك يرفض عرض الوحدة السعودي


26/11/2007 رفض مجلس ادارة نادي الزمالك العرض الذي تقدم به نادي الوحدة السعودي لضم عمرو زكي مهاجم وهداف الفريق مقابل مليون دولار.. وكان الوحدة قد ارسل العرض الى الزمالك في وقت سابق وتضمن شراء اللاعب بصفة نهائية مقابل مليون دولار.. وهو المبلغ الذي اعترض عليه جميع اعضاء المجلس نظرا لقلته وعدم تناسبه مع المبالغ المالية الطائلة التي تحملها النادي في سبيل التعاقد مع اللاعب والتي تجاوزت ال13 مليون جنيه مصري.
اعتراض مسؤولي المجلس على المقابل المعروض من الوحدة السعودي لم يقلل من حماس الجميع لبيع عمرو زكي والموافقة على رحيله في اي وقت بشرط ان يصل المقابل الى 3 ملايين جنيه استرليني.. وهو المبلغ الذي اعتبره المجلس تعويضا عن التفريط في اللاعب وتغطية المبالغ المالية التي تحملها النادي في سبيل ضمه من لوكوموتيف موسكو الروسي.
ويؤدي الفريق مرانه الاساسي اليوم استعدادا للقاء المقاولون العرب في الاسبوع ال11 للدوري الممتاز. ويستقر الهولندي رود كرول المدير الفني للفريق على العناصر الاساسية والمرشحة لخوض اللقاء عقب استئناف مباريات الدوري الممتاز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإصابات تطرق باب الأهلي مجددا


26/11/2007 تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي صدمة جديدة بسبب الاصابات التي عادت لتطرق باب الفريق مجددا، بعد هدنة قصيرة خلال الفترة الماضية، حيث اثبتت الاشعة التي اجراها اللاعب إسلام الشاطر نجم الفريق حاجته إلى فترة علاج وتأهيل تمتد على مدار شهر كامل.
كانت الأشعة قد أكدت أيضا ان اصابة اللاعب رضا الويشي مهاجم الفريق وغيابه عن صفوف الأهلي لمدة ثلاثة أسابيع، بينما تنفس الجهاز الفني الصعداء بعدما تأكد من سلامة محمد بركات نجم الفريق، الذي أصيب بكدمة خلال مران الأمس.
عودة الدوليين
من ناحية أخرى، يعود كل من عصام الحضري وشادي محمد ومحمد أبو تريكة وعماد متعب وأسامة حسني لاعبو الأهلي الدوليون لتدريبات فريقهم اليوم بعد انتهاء فاعليات بطولة دورة الألعاب العربية، ويشارك الدوليون في تدريبات فريقهم المقرر لها التاسعة والنصف صباح اليوم، وقد شارك محمد بركات في تدريبات فريقه أمس نظرا لعدم مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره السعودي لحصوله على انذارين، وقد تعرض لاصابة بكدمة في الصدر اثر التحام مع زميله أحمد السيد، لكنه استأنف المران بعدما اطمأن عليه أعضاء الجهاز الفني.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى