أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سحب ميداليتين من مصر

23/11/2007 العريش - ماهر إسماعيل:
بعدما أحرزت مصر الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لماراثون الهجن الإبل 'الناب - مختلط' لمسافة 60 كلم، قررت اللجنة المنظمة سحب الميداليتين الفضية والبرونزية ومنحهما إلى ليبيا والسودان على التوالي اللذين جاءا في الترتيبين الرابع والخامس، وتم تصعيدهما إلى المركزين الثاني والثالث، وذلك تنفيذا للائحة البطولة التي تحول دون فوز دولة واحدة بميداليات شوط واحد.
وقد اختتمت ظهر أمس مسابقات الهجن التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة العربية، وبدأت معظم الوفود المشاركة في مغادرة مدينة العريش في شمال سيناء التي استضافت السباقات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
محبوب يحرز ذهبية 10 كيلومترات

23/11/2007 القاهرة - د.ب.أ - توج العداء البحريني محبوب حسن بالميدالية الذهبية لسباق العدو عشرة آلاف متر رجال ضمن منافسات العاب القوى بدورة الالعاب العربية المقامة حاليا في مصر.
وحل العداء البحريني في المركز الاول قاطعا مسافة السباق في زمن بلغ 29 دقيقة و29.48 ثانيا متفوقا على العداء القطري سلطان خميس الذي حل ثانيا بزمن بلغ 29 دقيقة و29.65 ثانية اي بفارق 00.17 ثانية فقط خلف محبوب لينال الميدالية الفضية.
بينما ذهبت الميدالية البرونزية الى العداء السعودي مخلد العتيبي الذي حل ثالثا في السباق بزمن بلغ 29 دقيقة و29.74 ثانية اي بفارق 00.09 ثانية فقط خلف سلطان خميس ليؤكد هذا الفارق الضئيل المنافسة القوية بين المتسابقين الثلاثة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
3 دول تخصص ملاكمة

23/11/2007 القاهرة ـ أ. ف. ب ـ كشفت نتائج رياضة الملاكمة في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة، التي تستضيفها مصر ان رياضة الفن النبيل في العالم العربي هي اختصاص مصري ـ تونسي ـ سوري.
ونالت مصر 4 ذهبيات وفضية واحدة و3 برونزيات، أي ما مجموعة 8 ميداليات، مقابل 9 لتونس (3 ذهب و2 فضة و4 برونز)، و5 لسوريا (2 ذهب وواحدة فضة و2 برونز)، في حين حصل كل من الجزائر والأردن على ذهبية واحدة في الأوزان ال 11 في المسابقة.
وكانت النسخة الحادية عشرة مناسبة طيبة بالنسبة الى تونس لتكسر الاحتكار المصري ـ المغربي لهذه الرياضة في العقود الثلاثة الأخيرة على الأقل، في حين فشل أي من الملاكمين المغربيين الأربعة في المباريات النهائية في اصطياد ولا ميدالية واحدة من المعدن الأصفر.
واظهرت هذه النسخة أيضا تراجع الهيمنة المصرية والسورية وعدم مواكبة الجزائر وليبيا التي لم تحرز أي قطعة معدن من أي لون كان، لتطور هذه اللعبة في دول شمال افريقيا.
واثبتت الدورة الحادية عشرة في الوقت نفسه استمرار غياب ملاكمي دول الخليج عن منصات التتويج، مما يعكس عدم ايلاء المسؤولين في هذه الدول اهتماما كبيرا باللعبة.
وافتتحت سوريا المنافسات بذهبية وزن 48 كلغ، التي احرزها أمجد عودة بتغلبه على الجزائري ابراهيم سمير، في حين كانت البرونزية من نصيب المصري رامي حلمي والتونسي منتصر بوالي.
ومنح الأردني محمد الوادي بلاده الذهبية الوحيدة في وزن 51 كلغ على حساب المغربي لحسين نادر، وتقاسم التونسي وليد الشريف والسوداني سيمون ماريو هاي البرونزية.
وأحرزت مصر ذهبيات أوزان ،69 75، 81 وكانت كالتالي:
في الوزن الأول، تغلب حسام بكر على السوري واعظ اسحق، وتقاسم العراقي عبدالواحد عريضة، والكويتي سعد الحجرف الذهبية، وفي الثاني فاز محمد هيكل على المغربي سعيد رشيدي، ونال القطري حسام النبع البرونزية مشاركة مع السعودي سالم الخالدي الذي منح بلاده الميدالية النحاسية الثانية والأخيرة.
اما بطل الوزن الثالث فهو رمضان عبدالغفار الذي هزم التونسي مراد الصحراوي، وحصل كل من المغربي زهير بستان والعراقي جمال علي العلمي على البرونزية.
وأضاف ناصر الشامي الذهبية الثانية لسوريا، وكانت في وزن 90 كلغ بتغلبه على الأردني عهد درويش ونال كل من المصري كريم الغنام والتونسي محمد الحمراني البرونزية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السويدي بطلا في الجلة

23/11/2007 احرز القطري خالد حبش محمد السويدي المركز الاول والميدالية الذهبية لمسابقة دفع الجلة للرجال، وسجل السويدي 19.56 مترا ليحطم بذلك الرقم القياسي لهذه المسابقة في الدورات العربية والمسجل باسمه (18.98 مترا) وسجله في الدورة العاشرة التي اقيمت بالجزائر عام 2004 لكنه فشل في تحطيم الرقم القياسي العربي السجل باسم المصري احمد شطا (20.76 مترا) والذي سجله عام 1988.
وحل في المركز الثاني اللاعب السعودي سلطان عبدالمجيد الحبشي الذي سجل 19.53 مترا ليحصل على الميدالية الفضية للسباق بينما نال الميدالية البرونزية اللاعب المصري ياسر فتحي ابراهيم، مسجلا 19.42 مترا لينجح كلاهما ايضا في تجاوز الرقم القياسي السابق لهذه المسابقة في الدورات العربية.
واحرزت التونسية مونيه كاري ذهبية مسابقة رمي القرص للسيدات، وسجلت اللاعبة التونسية مسافة قدرها 52.79 مترا، متفوقة بذلك على المصرية هبة مصيلحي عبده التي سجلت مسافة قدرها 49.73 مترا لتحرز الميدالية الفضية، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب المصرية الاخرى سارة سيد حسيب التي سجلت 45.26 مترا.
وفشلت مونيه في تحطيم الرقم القياسي لهذه المسابقة في الدورات العربية والمسجل باسم الاردنية ندى قوارالذي سجلته في الدورة التاسعة التي اقيمت في الاردن عام ،1999 ويبلغ 57.52 مترا علما بأن مونيه تستحوذ على الرقم القياسي العربي لهذه المسابقة، ويبلغ 61.74 مترا وسجلته عام 1996.
وكان التونسي حسنين محمد السبيعي، قد افتتح منافسات العاب القوى صباح امس باحراز ذهبية سباق المشي 20 كيلومترا للرجال.
وحل السبيعي في المركز الاول قاطعا مسافة السباق في ساعة واحدة و36 دقيقة وثانيتين متفوقا على القطري مبروك صالح ناصر الذي حل ثانيا بزمن بلغ ساعة واحدة و40 دقيقة و34.3 ثانية لينال الميدالية الفضية للسباق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيطرة قطرية في الشطرنج

23/11/2007 القاهرة - قنا - اقتنص المنتخب القطري للشطرنج ثلاث ميداليات ملونة في اليوم الختامي لمنافسات الشطرنج المقامة بالمركز الاولمبي بالمعادي ضمن فعاليات دورة الالعاب العربية.
ويعد هذا انجازا كبيرا يضاف لسلسلة انجازات الشطرنج القطري في الفترة الاخيرة... حيث نجح القطري محمد ناصر السيد في الفوز بذهبية الفردي على الطاولة رقم 2 بعد تحقيقه افضل النتائج في الجولات التسع التي شهدتها المنافسات.
كما فاز محمد المضيحكي بالميدالية البرونزية على الطاولة رقم .1. أما البرونزية الثانية فكانت للفرق بعد ان نجح المنتخب القطري في التغلب على الفريق الليبي بنتيجة ،1/3 حيث فاز كل من محمد السيد ومحمد المضيحكي وحمد التميمي وخسر اللاعب صالح السبيعي.. واحتل المنتخب القطري بذلك المركز الرابع في ترتيب الفرق رغم انه خاض البطولة وينقصه بعض العناصر الاساسية.
وقال محمد الهتمي رئيس الوفد القطري في الدورة العربية ان ما تحقق يعتبر انجازا كبيرا خاصة بالنسبة لمنافسات الفرق التي حقق فيها ابطالنا فوق المتوقع منهم نظرا لشدة المنافسة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خسارة قاسية لمنتخب الإمارات

23/11/2007 أكرا - أ.ف.ب - مني منتخب الامارات بخسارة ثقيلة امام توغو صفر5/ في دورة غانا الدولية الودية لكرة القدم امس الاول في اكرا.
وسجل الاهداف متوكلو (20) وحميد فاخر (68 خطأ في مرماه) وسابول ماني (73) وتوماس دوسيفي (83) وايمانويل اديبايور (84).
واحتلت توغو المركز الثالث.
وكانت توغو خسرت امام غانا صفر2/ في المباراة الاولى، والامارات امام بنين صفر1/.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تعادل عمان وكينيا

23/11/2007 مسقط - أ.ف.ب - تعادل المنتخب العماني الاول لكرة القدم مع نظيره الكيني بهدفين لكل منهما في المباراة الودية التي جمعتهما مساء امس الاول في مسقط.
وسجل هدفي المنتخب العماني اسماعيل العجمي (22) وخليفة عايل (59)، وهدفي كينيا كيفن (45 و87).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سقوط مذل للعنابي القطري

23/11/2007 الدوحة ـ ا.ف.ب ـ سقط منتخب قطر لكرة القدم سقوطا مذلا امام نظيره العاجي 6/1 في مباراة دولية ودية في الدوحة مساء امس الاول ضمن اطار استعدادات المنتخب الاول لتصفيات كأس العالم المقبل، والثاني لنهائيات كأس امم افريقيا المقررة في غانا مطلع العام المقبل.
وسجل اهداف ساحل العاج انارا داني (14 و27) وهارونا كوني (18 و89) وسالومون كالو (53 و68)، وهدف قطر الوحيد مصطفى محمد عبدالله (77).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التضامن عقدة العربي المستعصية

24/11/2007
كتب عاطف بدران:
أكد التضامن انه عقدة العربي المستعصية وانه الصخرة التي تتحطم عليها الامواج العرباوية واستطاع ان يقتنص نقطة غالية من منافسة 'الاخضر' خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على استاد نادي الكويت في ختام منافسات القسم الاول من الدوري الممتاز لكرة القدم والذي انتهى بالتعادل الايجابي 1/1 ورغم ان العربي كان صاحب المبادرة في التهديف في الدقيقة 73 عن طريق المهاجم 'البديل' اسماعيل عبداللطيف الذي نجح في تسجيل هدف الاخضر بمجهود فردي، عندما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى ليسددها زاحفة على يسار حارس التضامن، فانه لم ينجح في الحفاظ على هذا التقدم واستطاع المحترف التنزاني للتضامن داني ان يعيد الامور الى نصابها مرة اخرى في الدقيقة 77 عندما استغل كرة عرضية من اليمين رفعها سطام الشمري ليسددها مباشرة داخل مرمى العربي لحظة خروج الحارس محمد غانم.



توازن دفاعي وهجومي للتضامن
اثبت التضامن انه فريق قادر على مقارعة الكبار ولعب بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم، والتزم لاعبوه بواجباتهم واستطاع خط وسطه المكون من عبدالله مشيلح وفهد الوهيب وسطام الشمري ان يديروا دفة الامور لمصلحتهم ويحرموا مهاجمي العربي من اي امدادات من الخلف، وبالتالي كان لهم دور رئيسي في افشال معظم هجمات الاخضر من المنتصف واستغل سطام الشمري تقدم الجناح الايسر للعربي مبارك البلوشي ليصول ويجول في هذه المنطقة ويشن عدة غارات هجومية عرضية كانت من احداها هدف التعادل، وتألق ثنائي الهجوم داني ونزار من خلال خلخلة دفاعات 'الاخضر' وتبادل الاماكن واستغلال قدراتهما الهجومية ساعدهما في ذلك التحرك النشط للاعب حسن سلمان والذي كان بمنزلة قاعدة المثلث الهجومية للتضامن، وفي الناحية الاخرى فإن الاخضر لم يظهر بالمستوى المعروف عنه، حيث وضح التباعد بين خطوطه لاسيما الوسط والهجوم وافتقد لاعبوه السيطرة على وسط الملعب واندفعوا في محاولات هجومية فردية بحثا عن الفوز، ولكنهم فشلوا في ذلك وظهر فراس الخطيب وحيدا في الامام محاولا الاعتماد على نفسه للتهديف، الامر الذي اضطر المدرب راشاو الى اجراء تبديلات هجومية مع بداية الشوط الثاني بنزول خالد خلف واسماعيل عبداللطيف ليزيد من قوته الهجومية وبالفعل اسفر التبديل عن هدف السبق للاخضر، غير ان اندفاع 'الاخضر' نحو تعزيز تقدمه كلفه غاليا، حيث ظهرت المساحات الكبيرة في الخلف والتي استغلها لاعبو التضامن بشكل طيب ولم يفعل 'الاخضر' الاجناب نتيجة تراجع فهد فرحان ومبارك البلوشي الى الخلف، الامر الذي افقد العربي احدى اهم وسائله الهجومية وبهذه النتيجة رفع 'الاخضر' رصيده الى 11 نقطة في المركز الخامس والتضامن 8 نقاط في المركز السادس.
ادار اللقاء الحكم الدولي سعد كميل وعاونه ياسر احمد وفيصل الشطي، وأنذر الحكم داني وسطام الشمري ونزار من 'التضامن'

النصر يواصل صحوته
واصل النصر صحوته بعد فوزه على مضيفه الساحل بهدف للاشيء في اللقاء الذي اقيم بينهما امس على ملعب الساحل في ختام مباراة القسم الاول من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وبهذه النتيجة حافظ النصر على ترتيبه بالمركز السابع بعد ان رفع رصيده الى 7 نقاط في حين يحتل الساحل المركز الاخير بعد تلقيه الخسارة الثامنة على التوالي، وسجل هدف الفوز الوحيد للنصر المحترف البرازيلي فلافيو عندما رفع له احمد المطيري كرة عرضية عالية انقض عليها فلافيو برأسه واودعها مرمى الساحل في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني وجاءت متوسطة المستوى ورجحت كفة النصر هجوميا عن طريق حمد حربي واحمد موسى وفلافيو، حيث شكلوا خطورة دائمة على مرمى الساحل الذي اعتمد على مرزوق زكي في الهجوم، وبذلك انعدمت الخطورة على مرمى النصر.
ادار اللقاء الحكم محمد باجيه وعاونه أحمد الصايغ وعبدالله اكبر وانذر من النصر حمد حربي واحمد موسى ومن الساحل مرزوق زكي.

اعتزال مبسط لضحوي
اقيم قبل انطلاق اللقاء مهرجان اعتزال مبسط للاعب التضامن هادي ضحوي حيث قام بمصافحة اللاعبين وكبار الحضور كما تلقى العديد من باقات الورود والازهار من مجلس إدارة التضامن وعبر اللاعب عن شكره لكل من ساهم في مهرجان اعتزاله، مشيرا الى انه سيظل في خدمة ناديه في اي موقع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قمة تنشيطية اليد انتهت بالتعادل

24/11/2007 كتب طه عطوان:
انتهى لقاء القمة بين الفحيحيل والصليبخات بالتعادل 32/32 الذي جمعهما مساء امس على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية مع انطلاقة منافسات الجولة السادسة للبطولة التنشيطية الاولى لكرة اليد، ليرفع كل منهما رصيده الى تسع نقاط ويتشاركا في مركز الوصافة، وانهى الصليبخات الشوط الاول لمصلحته (15/20).
لم يخل اللقاء من الندية والمتعة والاثارة وجاء قمة بمعنى الكلمة فنيا ومهاريا مع الاداء العالي للاعبي الفريقين، وكانت الدقائق الست الاخيرة الاهم في المباراة حين ادرك الفحيحيل التعادل 28/28 بعد ان كان متخلفا بفارق خمسة اهداف ليتقدم عبر عبدالله احمد في نصف الدقيقة الاخيرة قبل ان يرد عليه خالد عوض لاعب الصليبخات مسجلا هدف التعادل في آخر ست ثوان.
خطأ دفاعي
إصرار مدرب الفحيحيل بيتر على اللعب بدفاع متقدم في الشوط الاول جعل فريقه صيدا سهلا لخصمه واصابه في مقتل فلعب بدفاع 1/5 على السبعة امتار و2/4 ليستغل الصليبخات هذا الخطأ الكبير ويسجل من خلف المدافعين عبر سامح الهاجري وحسين صيوان وخالد عوض، ورغم ان بيتر عدل دفاعه الى /6صفر وهو الذي يجيده لاعبوه عندما كان متخلفا بفارق 4 اهداف 4/8 في الدقيقة 12 وادرك التعادل 8/8 بعد مرور اربعة دقائق فقط، الا انه عاد الى الدفاع المتقدم، ولولا تألق عبدالرزاق البلوشي في مرماه، رغم اصابته لخرج خاسرا بفارق اكبر من ذلك بكثير نتيجة للدفاع الخاطئ. كما لم يكن موفقا في تشكيلته الهجومية اذا اراح عبدالله احمد طوال الشوط واشرك فهد ربيع المصاب.
تصحيح الأوضاع
مع بداية الشوط الثاني تنبه مدرب الفحيحيل الى خطئه ولعب بدفاع /6صفر ايجابي بخروج اللاعبين لمقابلة حامل الكرة، كما بدأ بتشكيلة جديدة للخط الخلفي اذ اشرك فيصل العازمي صانع العاب ومعه عبدالله احمد وعبدالرحمن نشمي وعمل هؤلاء الثلاثة بتفاهم كبير. تأثر الصليبخات كثيرا بخروج فيصل صيوان بداعي الاصابة التي تعرض لها في الشوط الاول، وشارك حتى الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، كما تعرض شقيقه يوسف للايقاف الثالث في منتصف الشوط مما اضطر المدرب سعيد حجازي لاشراك حسين صيوان في الخط الخلفي وشقيقه مشاري بدلا ليوسف في الدفاع. وقد لعب الصليبخات ولأول مرة بدفاع 2/4 حين فرض رقابة لصيقة على سالم انس وفهد ربيع من جاسم حمود ويوسف صيوان وتسلم فيصل وهيثم مهمة مراقبة سعد العازمي، وحاصر خالد عوض سعد سالم فأربك هجوم الفحيحيل. أدار اللقاء الحكمان الدوليان علي عباس ووليد ابل ورغم حساسيته وقوته نجحا في ادارته ببراعة.

الجهراء 36 التضامن 32
تغلب الجهراء على التضامن 32/36 (14/15) في المباراة الثانية التي جرت بينهما امس، ليرفع الفائز رصيده الى اربع نقاط، وبقي الخاسر من دون رصيد من النقاط.
ادار اللقاء الحكمان الدوليان فاضل حيدر ومحمد الهران.

مباريات اليوم
تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة باقامة ثلاثة لقاءات على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية، حيث سيلعب السالمية (10 نقاط) مع اليرموك (7) في الساعة الرابعة والنصف والشباب (2) مع كاظمة دون رصيد في السادسة والقادسية (5) مع خيطان (2) في السابعة والنصف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التكتل: متمسكون بالشروط الخمسة..

24/11/2007 جددت اندية التكتل في الاجتماع التنسيقي الذي عقدته مساء امس حرصها على التمسك بخمسة اعضاء في مجلس ادارة اتحاد الكرة المقبل ولكنها وضعت شرطا غريبا للموافقة على عدد 14 عضوا.
ويتمثل الشرط في ان تتقدم الهيئة العامة للشباب والرياضة او اندية المعايير بمقترح 14 عضوا الى وائل سليمان سكرتير اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة والذي سيقدمه بدوره الى الجمعية العمومية خلال اجتماعها غير العادي بعد غد الاثنين حيث يطرح على التصويت وتتم الموافقة عليه.
واكدت اندية التكتل ان موافقتها المشروطة على هذا الشكل يوم الاثنين لا تعبر عن موقفها الحقيقي لانها لا تزال متحفظة على عدد 14 عضوا الذي يمثل القوانين الرياضية الجديدة بسبب انه يعرض الكويت لعقوبات دولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وستقوم اندية التكتل باصدار بيان غدا توضح فيه ملابسات القضية للشارع الكويتي.
وجاء موقف التكتل بعد محاولات من الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اللجنة الرباعية المكلفة حل الازمة والذي طلب لقاء موسعا مع التكتل غدا لاقناعها بالموافقة الصريحة.
واوضح مصدر ان المغزى من الشرط المذكور للتكتل هو انها تحترم القوانين الجديدة ولكنها تسعى لاثبات انها لا تحبذ 14 عضوا في مجلس ادارة ولتبرئة نفسها من اي عقوبات قد تتعرض لها الكويت دوليا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لجنة تحقيق

24/11/2007 ترددت أخبار أمس أن وزير الشؤون الاجتماعية يعتزم تشكيل لجنة للتحقيق في احداث اتحاد الكرة الأسبوع المقبل وعلى ضوء ما تسفر عنه الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد التي تنعقد بعد غد الاثنين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قمة بين النجمة والمبرة

24/11/2007 بيروت ـ القبس:
يشهد الدوري اللبناني لكرة القدم غدا لقاء قمة قويا بين النجمة صاحب الصدارة والمبرة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.
ولاشك ان القمة ستكون ابرز مباريات المرحلة الحالية بين الطرفين الاقوى حتى الان وكلاهما لم يفقد اي نقطة حتى الان.. حيث يتصدر النجمة بفارق الاهداف عن المبرة.
ويلف الحزن النجمة الذي افتقد مدربه الصربي تينار الذي توفي في حادث مروري الاسبوع الماضي وهذا المران يضاف الى الصدمة التي لقيها النجماويون بعد استشهاد اللاعبين حسين دقماق وحسين نعيم في انفجار غادر الصيف الماضي.
ويسعى النجمة لاستثمار اي فوز يحققه غدا قبل القمة التقليدية التي تجمعه مع غريمه الانصار في المرحلة المقبلة، ويقوده مدربه فادي اليماني الذي اعتاد لعب دور المنقذ دائما.
ويمتلك المبرة خطا هجوميا ضاربا بوجود الترينيدايين المخضرمين بيتر بروسبار وايرول ماكفرلين والمدافع الدولي فيصل عنتر لاعب النجمة السابق.
على صعيد اخر، تفتتح المرحلة اليوم بمباراة مهمة بين الانصار حامل اللقب ومضيفه طرابلس الرياضي على ملعب طرابلس الاولمبي.
ويأمل الانصار بسقوط احد الطرفين او اي نتيجة مناسبة للتواجد في الصدارة وهو لم يظهر بشكله المعتاد هذا الموسم وحقق فوزا هزيلا في مباراته الاخيرة على الارشاد الوافد الى الدرجة الاولى /1صفر. وتزخر تشكيلة الانصار بأفضل اللاعبين كالعراقيين صالح سدير واحمد مناجد عباس وبول رستم والمخضرم فادي غصن ونصرت الجمل ومحمد عطوي والبرازيلي اديلسون.
وتقام باقي مباريات المرحلة غدا فيلعب الاهلي صيدا مع الراسينغ على ملعب صيدا البلدي، الصفاء مع التضامن صور على ملعب الصفاء، العهد مع الارشاد على ملعب بيروت البلدي والحكمة مع شباب الساحل على ملعب بلدية برج حمود.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هل يعود طلال يوسف الى الرفاع؟

24/11/2007 افادت صحف بحرينية صادرة امس ان نادي القادسية قد ينهي عقد لاعبه طلال يوسف نظرا لتوتر العلاقة بينهما، واقدام النادي على معاقبة المذكور بالايقاف والغرامة جراء سفره الى البحرين في زيارة خاصة من دون ان يعلم الإدارة بذلك.
وأبدى عضو مجلس ادارة نادي الرفاع سطام سبت ان أبواب النادي لا تزال مفتوحة لطلال يوسف في أي وقت يشاء لأنه مكسب كبير لأي ناد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السعودية تطلب بيانات الأولمبي

24/11/2007 تلقت اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة خطابا من الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن طلب بيانات عن منتخب الكويت المشارك في بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة والتي ستقام منافساتها في الرياض من السادس إلى العشرين من شهر يناير المقبل.
والبيانات التي طلبها الاتحاد السعودي وسيتضمنها الدليل التذكاري للبطولة هي كلمة لرئيس الاتحاد، صور واسماء لاعبي المنتخب، أهم الانجازات والبطولات التي حققها المنتخب، برنامج المنتخب التدريبي، شعار الاتحاد، صورة جماعية للمنتخب وموعد وصول الوفد الى الرياض.
وكان الاتحاد السابق لكرة القدم قد قرر المشاركة في هذه البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية بمنتخب الشباب تحت 19 سنة الذي شارك في تصفيات آسيا الأخيرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخبات الآسيوية الأولى من دون مدربين


24/11/2007 سنغافورة - ا ف ب - قبل اقل من ثلاثة اشهر على خوضها غمار التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا عام 2010 تبدو اربعة من المنتخبات الآسيوية الاولى في التصنيف من دون مدربين.
وستبدأ منتخبات استراليا واليابان وايران وكوريا الجنوبية مشوارها في التصفيات المؤهلة الى المونديال مباشرة من الدور الثالث الذي سيشهد مشاركة 20 منتخبا.
وكان الاتحاد الدولي (فيفا) صنف المنتخبات الاربعة المذكورة مع السعودية في المراكز الخمسة الاولى في القارة الآسيوية.
ووحده المنتخب السعودي يحظى باستقرار فني حاليا بقيادة المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس الذي يشرف عليه منذ نحو خمسة اشهر وسبق ان قاده الى نهائي كأس اسيا الصيف الماضي قبل ان يخسر امام العراق صفر،1/ والمفارقة ان السعودية قد بدلت 16 مدربا في الاعوام ال13 الماضية.
وتسحب قرعة التصفيات الآسيوية بعد غد الاحد في دوربان الجنوب افريقية. وكانت منتخبات استراليا والسعودية واليابان وكوريا الجنوبية خاضت غمار المونديال الاخير في المانيا الصيف الماضي.
المنتخب الاسترالي لا يزال من دون مدرب خلفا لغراهام ارنولد الذي لم يوفق في قيادة المنتخب في اول مشاركة له في كأس اسيا وكان مصيره الخروج من الدور ربع النهائي. وكان الاتحاد الاسترالي على وشك الاتفاق مع المدرب الهولندي ديك ادفوكات لتولي المهمة، لكن الاخير قرر البقاء في عمله على رأس الجهاز الفني لفريق زينيت سانت بطرسبورغ الروسي.
ويتردد اسم كل من الالماني يورغن كلنزمان والبرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب المنتخب الاسترالي. وقال قائد المنتخب الاسترالي لوكاس نيل: 'كل ما نريده هو مدرب له اسلوبه الخاص لكي نعرف ما هي نقاط القوة والضعف في طريقة ادائنا' مضيفا 'كل شيء مجمد الآن لاننا لا ندري اذا كنا نطبق الامور بالشكل المطلوب ام لا'.
منتخب كوريا الجنوبية الذي حقق افضل انجاز آسيوي في نهائيات كأس العالم عندما بلغ الدور نصف النهائي على ارضه عام 2002 يواجه المشكلة ذاتها ايضا، اذ لم يتعاقد مع مدرب جديد بدلا من الهولندي بيم فيربيك الذي قدم استقالته عقب كأس آسيا الصيف الماضي.
وركز الكوريون على المدرسة الهولندية في الفترة الماضية بعد النجاح اللافت للمنتخب بقيادة غوس هيدينك في مونديال 2002 فخلفه ديك ادفوكات من دون ان يصيب نجاحا ثم تولى مساعده فيربيك المهمة.
وذكرت تقارير صحافية كورية ان من الاسماء المطروحة لتدريب المنتخب الفرنسي جيرار هوييه والبريطاني ميك مكارثي مدرب وولفرهامبتون الانكليزي والتشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب البحرين.
منتخب اليابان الذي فقد لقبه بطلا لكأس اسيا بعد احتكار لها لنسختين يعيش ايضا وضعا فنيا غير مستقر بعد تعرض مدربه البوسني ايفيكا اوسيم الى نوبة قلبية حادة قبل ايام.
وسقط اوسيم مغشيا عليه قبل نحو اسبوع ونقل الى المستشفى على وجه السرعة حيث ادخل غرفة العناية الفائقة ولا تزال حالته خطرة. ويعاني اوسيم (67 عاما) من مشاكل في القلب وارتفاع في ضغط الدم. وكان المدرب البوسني تولى مهمة تدريب المنتخب الياباني بعد مونديال 2006 خلفا للبرازيلي زيكو.
وتردد اسم الالماني هولغر اوسييك الذي قاد اوراوا رد دايموندز الى لقب بطل دوري ابطال اسيا الاسبوع الماضي للمرة الاولى في تاريخ الكرة اليابانية كأبرز المرشحين لتدريب المنتخب خلفا لاوسيم رغم ان ناديه نفى هذه الانباء.
بدورها، تواجه ايران التي ارتقت الى المركز الثالث في التصنيف الآسيوي مشكلة في ادارتها الفنية، حيث تجد صعوبة في ايجاد المدرب المناسب الذي يعرف كيف يستخرج قدرات لاعبيه خلفا لامير غالينوي الذي فشل في قيادة المنتخب الى ابعد من ربع النهائي في كأس اسيا.
ومن ابرز المرشحين لتدريب المنتخب الايراني الالماني وينفريد شايفر. واوضح شايفر في تصريح الى احدى الصحف المحلية الاسبوع الماضي بأن 'المسؤولين في الاتحاد الايراني يسعون الى التعاقد معه لتدريب منتخبهم' مضيفا 'انا مهتم بهذا المنصب فالمنتخب الايراني جيد وانا اعرف بعض لاعبيه كعلي كريمي'.
وتابع 'المنتخب الايراني يضم لاعبين تقدموا في السن ولم يحققوا نتائج جيدة في كأس اسيا ولكنه يضم ايضا عددا من اللاعبين الموهوبين'.
وكان شايفر مدربا للاهلي الاماراتي عندما كان كريمي لاعبا في صفوفه قبل انتقاله الى بايرن ميونخ، حيث امضى موسمين ثم عاد الى المنطقة الخليجية وتحديدا الى قطر القطري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لماذا لم يحضر مدرب الأزرق القرعة؟

24/11/2007 إذا كانت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة سببا في عدم حضور ممثل عن الكويت في قرعة تصفيات كأس العالم 2010 المقرر ان تسحب غدا يمكن ان نتقبله نوعا ما، الا ان ما لا يمكن تقبله هو عدم وجود احد اعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني في القرعة.
يبدو أن هذا الامر غاب عن تفكير القيمين لان جميع مدربي المنتخبات ال 17 المشاركة في التصفيات قد يكونون متواجدين في دوربان مكان القرعة عدا الكويت.. والظروف كانت ملائمة ومهمة لتواجد مدرب الازرق هناك لانتهاز الفرصة والترتيب مع عدد من نظرائه هناك لاقامة لقاءات ودية استعدادية للمنتخب.
الخلافات الكثيرة ألهت الجميع حتى أن ابسط الامور غابت عن ادارتنا وهي عادة لا تفوت فرصة واحدة للسفر!
متابع
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القيصر ينصح الإنكليز بكلينزمان

24/11/2007 برلين ـ ا.ف.ب ـ نصح 'القيصر' الالماني فرانتز بكنباور، الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بتعيين مواطنه يورغن كلينزمان مدربا لمنتخبه الوطني خلفا لستيف ماكلارين المقال من منصبه عقب فشله في قيادة الانكليز الى نهائيات كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.
وقال بكنباور في حديث الى صحيفة بيلد الواسعة الانتشار امس: 'يورغن هو المثالي لاستلام دفة المنتخب الانكليزي، ولديه افكار واضحة يستطيع عبرها اعادة ترميم التشكيلة الانكليزية'.
واضاف: 'يتكلم جيدا اللغة الانكليزية ويحترمه الجميع بعد مروره الناجح لاعبا مع توتنهام'.
وكان كلينزمان الذي قاد منتخب المانيا الى المركز الثالث في مونديال 2006 قد ترك التدريب واستقر مع عائلته في الولايات المتحدة، وهو سبق ان تألق مع توتنهام لاعبا حيث حاز لقب افضل لاعب في الدوري الانكليزي.
من ناحية اخرى تحسر مدرب تشلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو على عدم تأهل منتخب انكلترا لنهائيات كأس اوروبا 2008 واعتبر ان هذا الامر يعتبر خسارة كبيرة للكرة الاوروبية.
وقال مورينيو الذي رشحه النقاد لخلافة ستيف ماكلارين مدرب انكلترا المقال في تصريح لشبكة 'سكاي سبورتس': 'انه امر محزن ان تغيب انكلترا عن نهائيات كأس اوروبا وخسارة كبيرة للكرة الاوروبية، لطالما كنت من انصار المنتخب الانكليزي والاندية الانكليزية'.
واضاف 'بطولة اوروبا من دون المنتخب الانكليزي ليست نفسها معه'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأزرق يستمر بالتراجع عالميا

24/11/2007 استمر منتخبنا الوطني لكرة القدم بالتراجع في التصنيف العالمي وتراجع 6 مراكز في اللائحة الشهرية الجديدة الصادرة عن الاتحاد الدولي أمس، وفقد الأزرق 18 نقطة جعلته يهبط من المركز 115 إلى 121 ورصيده 266 نقطة أي في المركز 14 من أصل 21 دولة عربية.
على صعيد آخر احتفظت الأرجنتين بالمركز الأول على لائحة التصنيف برصيد 1523.
وقلصت البرازيل وإيطاليا بطلة العالم الفارق بشكل كبير بواقع 1502 للأولى و1498 للثانية.
وارتفعت آسبانيا إلى المركز الرابع برصيد 1349 نقطة، في حين تراجعت فرنسا وصيفة بطلة العالم ثلاثة مراكز لتصبح سابعة ولها 1243 نقطة.
عربيا، يحتل المغرب المركز الأول برصيد 686 نقطة، أمام مصر (672) وتونس (639) والسعودية (567).
وفيما يلي ترتيب المنتخبات ال 20 الأوائل:
1 - الأرجنتين ،1523 2 - البرازيل ،1502 3 - إيطاليا ،1498 4 - اسبانيا ،1349 5 - المانيا ،1296 6 - تشيكيا ،1290 7 - فرنسا ،1243 8 - البرتغال ،1241 9 - هولندا ،1179 10 - كرواتيا ،1129 11 - اليونان ،1114 12 - انكلترا ،1113 13 - رومانيا ،1088 14 - اسكتلندا ،990 15 - المكسيك ،985 16 - تركيا ،924 17 - كولومبيا ،907 18 - بلغاريا ،877 19 - الولايات المتحدة ،876 20 - نيجيريا 875.
أما ترتيب المنتخبات العربية فهو:
39 ـ المغرب ،686 41 ـ مصر ،672 47 ـ تونس ،639 57 ـ السعودية ،567 70 ـ العراق ،453 76 ـ عمان ،416 81 ـ الجزائر ،411 84 ـ قطر ،390 95 ـ ليبيا ،349 99 ـ الإمارات ،349 101 ـ البحرين ،335 105 ـ السودان ،317 109 ـ سوريا ،300 121 ـ الكويت ،266 122 ـ الأردن ،263 130 ـ موريتانيا ،212 137 ـ لبنان ،186 144 ـ اليمن ،165 167 ـ فلسطين ،77 175 ـ جيبوتي ،53 194 ـ الصومال 13.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشباب يسعى للمحافظة على الصدارة

24/11/2007 تستأنف اليوم منافسات دوري الدرجة الاولى لكرة القدم باقامة مباراتين، حيث يلتقي الشباب مع اليرموك على ملعب الفحيحيل، في حين يستضيف الصليبخات خيطان على ملعب خيطان، وتقام المبارتان في توقيت واحد الساعة الثالثة الا ربع عصرا.
وفي المباراة الاولى يسعى الشباب الى مواصلة انتصاراته في الدوري والمحافظة على صدارته للمسابقة برصيد 8 نقاط، وفي الوقت نفسه، يأمل في تعويض خروجه من كأس سمو ولي العهد الاسبوع الماضي على يد خيطان، ويعول الشباب على جهوزية ابرز لاعبيه منصور العجمي والمحترف البرازيلي انطونيو (في المقابل يحاول اليرموك المتذيل ترتيب الدوري الحاق اول خسارة بالشباب والهروب من المؤخرة الذي يحتلها برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادل ولم يتذوق حلاوة النصر حتى الآن.
اما اللقاء الثاني فيسعى خيطان الذي تأهل الى ربع النهائي لكأس سمو ولي العهد الى البحث عن الفوز الاول له هذا الموسم في الدوري بعد ان حقق ثلاثة تعادلات وضعته في المركز قبل الاخير، لكنه يصطدم برغبة الصليبخات الذي يلعب على ارضه الى تحقيق الفوز الذي يعطيه الحق في مشاركة الفحيحيل مركز الوصافة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى