أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يد الفحيحيل' يسعى لاستعادة الصدارة

23/11/2007 يلاقي الفحيحيل الصليبخات في واحدة من اهم واقوى مباريات البطولة التنشيطية الاولى لكرة اليد في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية ضمن منافسات الجولة السادسة وسيسعى كل منهما لمشاركة السالمية في الصدارة اذ يحتل الفريقان مركز الوصافة وبرصيد (8 نقاط).
كما سيلعب الجهراء (نقطتين) مع التضامن بدون رصيد من النقاط في الساعة السادسة والكويت (5 نقاط) مع العربي بالرصيد نفسه من النقاط في السابعة والنصف.
غياب البلوشي
لن يفرط الفحيحيل في نقطتي اللقاء بسهولة لاستعادة الصدارة وتعويض ما فاته بعد تعرضه لخسارة مفاجئة من اليرموك الاسبوع الماضي واذا ما اراد ان يواصل مشواره فعليه كسب نقاط اللقاء.
ويركز المدرب دائما على تفعيل دور جميع المراكز واستغلالها على اكمل وجه، ولاشك فان المسؤولية ستكون كبيرة اليوم على عاتق سعد العازمي لاعب الدائرة كون خصمه يلعب بدفاع متقدم لذلك ستكون خطة المدرب مركزة على تحركات العازمي والدخول الى الدائرة لمساندة زملائه في الخط الخلفي بقيادة صانع الالعاب المميز سالم انس ومعه فيصل العازمي وعبدالرحمن النشمي وعبدالله احمد والاخير لديه قدرة كبيرة على الاختراق والتسجيل وسيعاني الاحمر من غياب حارسه عبدالرزاق البلوشي المصاب.
الصليبخات قادم بقوة
اما الصليبخات صاحب النقاط الثماني فقد قدم مستوى اكثر من رائع حتى الان والملاحظ ان المدرب سعيد حجازي قد زج بقرابة خمسة لاعبين من الشباب على مستوى جيد فاعطوا الفريق جرعة اضافية.
والصليبخات يشكل خطورة من جميع المراكز فالخط الخلفي الذي ينبض حيوية بقيادة فيصل صيوان ومعه هيثم الرشيدي وصانع الالعاب محسن الهاجري ومشاري طه وهؤلاء لديهم القدرة على التسجيل وتمويل الخط الامامي سامح الهاجري على الدائرة وحسين صيوان احد اهم لاعبي الفريق وخالد عوض على الاطراف.
ولن يكون اللقاء الثالث اسهل من الاول، فالفريقان اداؤهما متكافئ ويمتلكان مجموعة جيدة من اللاعبين لا يستهان بهم، كما ان اسلوبي مدربيهما العربي الشاذلي القايد والكويت محمد الصغير بدوا واضحين على الفريقين اللذين ننتظر منهما الكثير في الموسم الحالي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القادسية يوقف طلال يوسف

23/11/2007 قرر مجلس ادارة نادي القادسية ايقاف المحترف البحريني طلال يوسف مباراتين وتغريمه ماليا حسب بنود العقد، وذلك بسبب سفره من دون اذن من الجهازين الفني والاداري.
من جانب اخر يباشر محمد محمد حسين المحترف البحريني الثاني في صفوف الاصفر تدريباته مع الفريق غدا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ذهبية القدم حائرة

23/11/2007 بورسعيد ـ د. ب. أ ـ أهدر المنتخب المصري فرصة ثمينة للاقتراب من احراز الميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر، بعدما تعادل مع نظيره الليبي سلبا في المباراة التي جمعت بين الفريقين امس الأول على ملعب بورسعيد.
ورفع المنتخب المصري، الذي يلتقي في مباراته الرابعة والأخيرة مع نظيره السعودي يوم الأحد المقبل، رصيده الى سبع نقاط في صدارة منافسات كرة القدم بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الليبي، الذي يلتقي في مباراته الأخيرة غدا مع المنتخب السوداني، الذي يشارك في الدورة بفريق الصف الثاني.
وشهدت المباراة منافسة شرسة بين الفريقين وكان المنتخب المصري هو الأفضل والأخطر هجوميا في أغلب فترات المباراة، لكن الحظ عانده كثيرا، كما أهدر الفريق الليبي عددا من الفرص التهديفية لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويقتسم الفريقان نقاط المباراة.
وتقام منافسات كرة القدم بنظام دوري من دور واحد بعد ان قررت اللجنة المنظمة للدورة الأسبوع الماضي وضع المنتخبات الخمسة المشاركة في المسابقة، وهي: مصر والإمارات والسعودية وليبيا والسودان في مجموعة واحدة تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الفريق الذي يحصل على المركز الأول بأعلى رصيد من النقاط في نهاية فعاليات المسابقة.
وبدأ المنتخب المصري مهاجما منذ الدقيقة الأولى وشكل خطورة حقيقية على مرمى منافسه الليبي، الذي لجأ الى الاستماتة في الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
وشهدت الدقيقة 13 انفراد شبه تام للاعب المصري عماد متعب بحارس المرمى الليبي المتألق سمير عبود وسدد متعب كرة خطيرة، لكن الحارس تصدى لها، وقد خرج متعب مصابا، لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.
وبعد دقيقة واحدة فقط مرر محسن هنداوي كرة عرضية الى زميله محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري، الذي سددها برأسه، لكن خارج الشباك.
وواصل المنتخب المصري ضغطه الهجومي ومرر حسام غالي لاعب توتنهام الانكليزي كرة عرضية الى متعب، الذي قابلها برأسه، لكنها مرت فوق العارضة.
ولم تبتعد الخطورة عن حارس المرمى الليبي سمير عبود، لكنه تألق وانقذ منتخب بلاده من عدة أهداف محققة، وقد أمسك بكرة قوية سددها متعب في الدقيقة 20.
وبمرور الوقت بدأت التوتر يسيطر على لاعبي الفريقين شيئا ما، وظهرت الخشونة وقد حصل اللاعب المصري حسن عبد ربه على انذار في الدقيقة 26.
وكاد أحمد سلامة لاعب فريق الترسانة ان يخطف هدف التقدم لمصر في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما راوغ الدفاع ببراعة شديدة وسدد كرة زاحفة قوية، لكن الحارس الليبي تصدى لها بصعوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرا، حيث بدأ المنتخب المصري مهاجما ونشط متعب وأبو تريكة في الهجوم، لكن الفريق الليبي لجأ الى الحذر الدفاعي وأخمد هجمات منافسه.
وفي الدقيقة 50 أجرى التونسي فوزي البنزرتي المدير الفني للمنتخب الليبي تبديلا في صفوف فريقه، حيث دفع باللاعب وليد عصمان في خط الدفاع بدلا من وليد السباعي.
وبعد دقيقة واحدة دفع حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري باللاعب أحمد حسن فرج بدلا من أحمد سلامة.
وكاد المنتخب الليبي ان يتقدم في الدقيقة 54 عندما سدد طارق التائب كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة في ظل رقابة من الحضري.
وفي الدقيقة 62 دفع البنزرتي باللاعب علي رحومة بدلا من النجم طارق التائب لاعب فريق الهلال السعودي.
وعاند الحظ المنتخب المصري في الدقيقة 65 عندما مرر محمد بركات كرة عرضية رائعة هيأها متعب برأسه الى أسامة محمد، الذي سددها من أمام المرمى، لكنها اصطدمت بالقائم. وبعدها واصل عبود تألقه، حيث أنقد المنتخب الليبي من هدفين مؤكدين خلال دقيقة واحدة.
وفي الدقيقة 78 منح حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمتعب لاعتراضه على قراراته، كما حصل الرواني على انذار بعدها. وأجرى شحاته تغييره الثاني ودفع باللاعب عمر جمال في الهجوم بدلا من محسن هنداوي.
وحصل سمير عبود على انذار في الدقيقة 84 بدعوى تعمده اضاعة الوقت.
وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء لجأ المنتخب الليبي الى التكتل الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كادت ان تسفر عن أهداف لولا تألق محمد بركات، الذي اطاح بكرة وحولها الى ضربة ركنية لم تستغل، وعصام الحضري الذي تصدى لكرة خطيرة.
وأجرى شحاته تغييره الثالث، حيث دفع باللاعب محمود فتح الله بدلا من حسام غالي، لكن ذلك لم يسفر عن جديد وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
تعادل السعودية والإمارات
حافظ المنتخب السعودي على أمله في احراز الميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة، بعدما حقق تعادلا صعبا 1/1 مع المنتخب الإماراتي، الذي يشارك في الدورة بفريق الصف الثاني، امس الأول في الجولة الرابعة من مباريات كرة القدم.
ورفع المنتخب السعودي رصيده الى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإماراتي، علما بأن هذه المباراة كانت الثالثة للسعودية والرابعة والأخيرة للإمارات.
وشهدت المباراة التي جرت على ملعب الاسماعيلية منافسة شرسة بين المنتخبين السعودي والإماراتي، وقد تقدمت الإمارات في الدقيقة التاسعة بهدف للاعب سعيد الحمادي، ثم تعادل المنتخب السعودي في الدقيقة 44 بهدف سجله اللاعب الإماراتي عبيد خليفة عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يد مصر من ذهب

23/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - احرز منتخب مصر ذهبية كرة اليد بفوزه على نظيره الجزائري 31-25 في المباراة الاخيرة للمسابقة ضمن الدورة العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 الحالي.
ونالت الجزائر التي منيت بخسارتها الاولى، الفضية في حين ذهبت البرونزية الى السعودية التي تغلبت على الاردن 27-25، في حين فاز المغرب على ليبيا 21-17 في مباراة هامشية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عبدالغفار انتزع ذهبية الملاكمة

23/11/2007 واصل الملاكم المصري رمضان عبدالغفار تألقه واحرز الميدالية الذهبية لوزن 81 كيلو جراما بتغلبه في المباراة النهائية على التونسي مراد السحراوي 6/7 ليحرز السحراوي الميدالية الفضية لهذا الوزن.
بينما فاز بالميدالية البرونزية كل من: العراقي واحد عبد الرضا والكويتي سعد الهاجري، اثر هزيمتيهما في الدور قبل النهائي امس الاول.
وفي وزن 48 كيلو غراما فاز السوري امجد عودة بالميدالية الذهبية اثر فوزه 11/21 في المباراة النهائية على الجزائري ابراهيم سمير، الذي نال الميدالية الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب كل من: التونسي منتصر بوالي والمصري رامي حلمي.
وفي وزن 54 كيلو غراما فاز الجزائري محمد امين بالميدالية الذهبية اثر تغلبه 5/10 في المباراة النهائية على المصري محمد عبدالرحيم، الذي نال الميدالية الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب كل من: التونسيين ابراهيم الغرطير وهاني سليمان.
وفي وزن 60 كيلو غراما فاز التونسي سيف الدين نجماوي بالميدالية الذهبية اثر تغلبه 9/13 في النهائي على المغربي الطاهر التلمساني، الذي فاز بالميدالية الفضية بينما نال البرونزية كل من: العراقي سعد جابر والجزائري ابراهيم الجبل.
وفي وزن فوق 91 كيلو غراما فاز التونسي مراد شيبي بالميدالية الذهبية اثر فوزه في النهائي على العراقي علي سلمان، الذي نال الميدالية الفضية، بينما نال الميدالية البرونزية كل من: المغربي محمد الامانيسي والسوري احمد وتار.
وفي وزن 69 كيلو غراما فاز المصري حسام بكر بالميدالية الذهبية بعد فوزه على السوري اسحق واعظ، الذي نال الميدالية الفضية بعد اصابته وانسحابه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سوريا والجزائر تتقاسمان ذهبيتي الريشة الطائرة

23/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - تقاسمت سوريا والجزائر ذهبيتي الفرق في مسابقة الريشة الطائرة ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر. واحرزت سوريا ذهبية فرق السيدات، وعادت الفضية الى منتخب مصر والبرونزية الى منتخبي الاردن والسودان.
وحقق منتخب سوريا المكون من اللاعبات هديل وايفا قطريب وبشرى مهاوش 4 انتصارات متتالية وبنتيجة واحدة 3-صفر على مصر والاردن والعراق، في حين فازت مصر على العراق 3-صفر وعلى كل من السودان والاردن 1-2.
ولدى الرجال، كانت الفضية من نصيب المنتخب السوري، بينما تقاسمت مصر والاردن البرونزية.
وحقق منتخب الجزائر 6 انتصارات متتالية على سوريا والسودان 3-صفر، وعلى مصر والاردن والعراق والبحرين بنتيجة 1-2.
من جانبه، فاز منتخب سوريا في 5 مباريات على مصر والاردن 2-1 وعلى السودان والعراق والبحرين 3-صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الخويلدي يحرز ذهبية الوثب الطويل

23/11/2007 القاهرة- ا ف ب- احرز السعودي محمد الخويلدي ذهبية الوثب الطويل في منافسات الدورة العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر مسجلا 8.19 امتار.
وعادت الفضية الى مواطنه حسين السبع (8.10م) والبرونزية للجزائري عصام نيما (7.98م).
وشهدت المسابقة منافسة قوية بين الخويلدي والسبع ونيما وكان السبع في المركز الاول حتى المحاولة قبل الاخيرة للخويلدي الذي سجل 8.19م في المحاولة الاخيرة واحرز الذهبية.
ووثب الخويلدي 8.02م في المحاولة الاولى، لكنه فشل في المحاولة الثانية والثالثة والرابعة قبل ان يسجل 8.05م في الخامسة و 8.19م في السادسة الاخيرة.
اما السبع، فأخفق في محاولتيه الاوليين قبل ان يسجل 8.10م في الثالثة، ثم 8 امتار في الرابعة و7.78م في الخامسة الاخيرة.
وخلف الخويلدي، بطل العرب وآسيا، الجزائري نيما الذي احرز المركز الاول على ارضه في الدورة العاشرة عام 2004 تاركا له المركز الثاني.
واعرب الخويلدي عن سعادته الكبيرة بالتتويج، وقال 'انا سعيد جدا بمنح بلادي ذهبية في هذه المسابقة، الاستعدادات لم تكن كافية وكانت قبل اسبوعين فقط من انطلاق البطولة، وكنت اتمنى احراز ميدالية ملونة، لكن النتيجة هنا كانت مثمرة وظفرت بالذهب'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اكتمل نصاب كأس الأمم الأوروبية

23/11/2007 نيقوسيا - ا ف ب - اكملت روسيا والسويد والبرتغال وتركيا عقد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2008 لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في النمسا وسويسرا.
ولحقت المنتخبات الاربعة بكل من ايطاليا بطلة العالم وفرنسا وصيفتها واليونان حاملة اللقب والمانيا وتشيكيا واسبانيا ورومانيا وهولندا وكرواتيا وبولندا اضافة الى النمسا وسويسرا اللتين تستضيفان هذا الحدث.
وفي السادسة لحقت السويد باسبانيا الى النهائيات بعد فوزها على لاتفيا 2-1 لتضمن مشاركتها في النهائيات للمرة الرابعة بعد اعوام 1992 (الدور نصف النهائي) و2000 (الدور الاول) و2004 (الدور ربع النهائي).
وبدأ المنتخب السويدي المباراة بطريقة جيدة ووضعه ماركوس الباك في المقدمة منذ الدقيقة الثانية بعد تمريرة عرضية من زلاتان ابراهيموفيتش الا ان فرحة اصحاب الارض لم تدم كثيرا حيث تمكن يوريس لايزانس من ادراك التعادل في الدقيقة 26 بعدما خدعت تسديدته الحارس اندرياس ايزاكسون اثر تحولها من احد المدافعين.
وعاد السويديون الى المقدمة مجددا في الشوط الثاني بفضل كيم كالشتروم الذي تلقى تمريرة عرضية من فريدي ليونغبرغ فسيطر على الكرة قبل أن يسددها بيسراه في الزاوية اليسرى الارضية (57).
ورفعت السويد رصيدها الى 26 نقطة في المركز الثاني خلف اسبانيا التي اكدت صدارتها للمجموعة بعد فوزها على ضيفتها ايرلندا الشمالية بهدف سجله خافي هرنانديز (52).
ويدين المنتخب الاسباني بفوزه التاسع الى خافي هرنانديز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 بعدما تحولت تسديدته من رأس المدافع الايرلندي ستيفن كريغن الى شباك حارسه مايك تايلور.
وفي الاولى بلغ المنتخب البرتغالي النهائيات للمرة الخامسة بعد اعوام 1984 و2000 (نصف النهائي) و1996 (ربع النهائي) و2004 (خسر النهائي امام اليونان صفر1/) بعد تعادله مع ضيفه الفنلندي صفر/صفر
ورفع المنتخب البرتغالي رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني خلف بولندا التي تعادلت مع مضيفتها صربيا بهدفين سجلهما رافاييل مورافسكي (28) ورودوسلاف ماتوسياك (47) مقابل هدفين لنيكولا زيغيتش (69) ودانكو لازوفيتش (71).
وفي الثالثة حجز المنتخب التركي مقعده في النهائيات بفوزه على ضيفه البوسني بهدف سجله نهاد قهوجي (43). وكانت تركيا قطعت شوطا كبيرا نحو التأهل بفوزها على النروج 1/2 في الجولة السابقة وبالتالي لم ينفع فوز الاخيرة على مضيفتها مالطا باربعة اهداف سجلها ستيفن ايفرسن (25 و28 من ركلة جزاء و45) ومورتن غامست بيدرسن (75) مقابل هدف لميكايل ميفسود (53).
وعوضت تركيا غيابها عن مونديال المانيا 2006 وتأهلت الى النهائيات للمرة الثالثة بعد عامي 1954 عندما خرجت من الدور الاول و2002 حيث حلت ثالثة.
اما النروج ففشلت في التأهل الى النهائيات للمرة الثانية بعد عام 2000 عندما خرجت من الدور الاول.
وفي المجموعة ذاتها حقق المنتخب اليوناني حامل اللقب فوزه العاشر وجاء على حساب مضيفه المجري بهدفين سجلهما فيلموس فانتساك (22 خطأ في مرمى فريقه) وانغلوس باسيناس (59 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاكوس بوتساكي (7).
وفي المجموعة الثانية اكد المنتخب الايطالي حامل اللقب صدارته بفوزه على ضيفه منتخب جزر فارو 1/3 ليرفع رصيده الى 29 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن فرنسا التي تعادلت مع مضيفتها اوكرانيا 2/2.
وكانت ايطاليا ضمنت تأهلها الى النهائيات في الجولة السابقة بعد فوزها على مضيفتها اسكتلندا 1/2 ورافقتها فرنسا نتيجة خسارة الاخيرة.
في المباراة الاولى وضع المدافع فرودي بينيامينسن المنتخب الايطالي على المسار الصحيح عندما هز شباك حارسه ياكوب ميكيلسن في الدقيقة 11 عندما كان يحاول اعتراض عرضية ماسيمو اودو.
ثم عزز هداف بايرن ميونيخ الالماني لوكا طوني تقدم ابطال العالم في الدقيقة 35 بكرة اطلقها بيسراه من وسط المنطقة الى الى وسط الشباك بعد تمريرة عرضية من فابيو غرسو وسرعان ما اضاف جورجيو تشييليني الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة 41 بتسديدة اطلقها بيسراه من الجهة اليسرى الى الزاوية اليمنى العليا لميكيلسن.
وقبل 7 دقائق على النهاية منح روغفي ياكوبسن جزر فارو هدف الشرف بكرة رأسية اثر عرضية من يوهان دافيدسن.
وفي الثانية وجد المنتخب الفرنسي نفسه متأخرا منذ الدقيقة 14 عندما توغل اوليغ غوسيف داخل المنطقة ثم عكس الكرة الى اندري فورونين فسددها مهاجم ليفربول الانكليزي بيمناه في الزاوية اليسرى الارضية للحارس سيباستيان فراي الذي لعب اساسيا على حساب ميكايل لاندرو.
ولم ينتظر رجال المدرب ريمون دومينيك كثيرا قبل ان يدركوا التعادل بفضل هدافهم تييري هنري الذي تلقى تمريرة في العمق من كلود ماكيليلي فسيطر عليها قبل ان يطلقها بيسراه من الجهة اليسرى للمنطقة الاوكرانية الى الزاوية اليسرى الارضية للحارس اندري بياتوف (20) معززا سجله الذهبي مع المنتخب ورافعا رصيده الى 44 هدفا في 97 مباراة دولية.
وكان هنري حطم في 17 الشهر الماضي الرقم القياسي المحلي من الاهداف الدولية المسجل باسم مواطنه الشهير ميشال بلاتيني (رئيس الاتحاد الاوروبي حاليا) وعددها 41 هدفا عندما سجل الهدف الاول لمنتخب بلاده في مرمى ليتوانيا (/2صفر).
ووضع سيدني غوفو الفرنسيين في المقدمة في الدقيقة 34 بعدما تبادل الكرة مع هنري قبل ان يسدد بيمناه من الجهة اليسرى الى الزاوية اليمنى الارضية للمرمى الاوكراني.
وفي الشوط الثاني تعادلت الارقام مجددا بفضل مهاجم تشلسي الانكليزي اندري شفشتنكو الذي ارتقى لتمريرة فلاديسلاف فاتشوك ووضعها برأسه داخل الشباك الفرنسية (46).
وفي المجموعة الرابعة خطف المنتخب التشيكي الصدارة من نظيره الالماني بعد فوزه على مضيفه القبرصي بهدفين سجلهما دانيال بوديل (11) ويان كولر (74).
ورفعت تشيكيا التي كانت ضمنت تأهلها الى النهائيات قبل جولتين رصيدها الى 29 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن المانيا التي اكتفت بالتعادل السلبي مع ضيفتها ويلز.
وفي المجموعة السادسة مني المنتخب الهولندي بهزيمته الثانية وجاءت على يد مضيفه البيلاروسي بهدف سجله رافايل فان در فارت (89) مقابل هدفين لفيتالي بوليغا (49) وفلاديمير كوريتكو (65).
وكانت هولندا ضمنت تأهلها الى النهائيات في الجولة السابقة الا ان صدارة المجموعة ذهبت لمصلحة رومانيا التي سحقت ضيفتها البانيا بستة اهداف سجلها نيكولاي ديكا (22 و73 من ركلة جزاء) وغابرييل سيباستيان تاماس (53) ودانيال نيكولاي (64 و66) وسيبريان ماريكا (71 من ركلة جزاء) مقابل هدف لايدموند كابلاني (65).
ولعبت البانيا بتسعة لاعبين بعد طرد ديباتيك كوري (61) ونيفيل ديدي (71) لحصولهما على انذارين.
وتسحب قرعة النهائيات المقررة من 7 الى 29 يونيو في 2 ديسمبر المقبل في لوسيرن السويسرية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البرازيل فازت رغم صافرات الاستهجان

23/11/2007 نيقوسيا - ا ف ب - حقق المنتخب البرازيل فوزا صعبا على جاره الاوروغوياني 1/2 ضمن الجولة الرابعة من تصفيات القارة الاميركية الجنوبية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا عام 2010 في حين عادت البارغواي بفوز لافت من تشيلي بثلاثية نظيفة لتتصدر الترتيب العام مستغلة خسارة الارجنتين امام كولومبيا.
ورفعت البارغواي رصيدها في صدارة الترتيب الى 10 نقاط تليها الارجنتين ولها 9 نقاط ثم البرازيل وكولومبيا وكلاهما يملك 8 نقاط.
على ملعب 'مورومبي' في ساو باولو قدم المنتخب البرازيلي عرضا هزيلا امام نظيره الاوروغواي ولم يكن يستحق الفوز، لان ضيفه كان الافضل معظم فترات المباراة والاكثر فرصا.
والفوز هو الاول للبرازيل على الاوروغواي منذ عام 1999 علما بانهما التقيا خلال هذه الفترة ست مرات فتعادلا خمس مرات وفازت الاوروغواي مرة واحدة. وتعرض لاعبو المنتخب البرازيلي لصفير الاستهجان، خصوصا نجم برشلونة الاسباني رونالدينيو الذي اخرجه المدرب كارلوس دونغا في نهاية الشوط الاول ومهاجم ريال مدريد روبينيو الذي استبدل منتصف الشوط الثاني. وبدأ المنتخب الاوروغوياني المباراة بقوة وسنحت له فرصة اولى في مطلع المباراة عندما سدد اينياسيو غونزاليز كرة قوية تصدى لها ببراعة جوليو سيزار الذي كان نجم المباراة من دون منازع وانقذ مرماه من اكثر من كرة خطرة.
وسرعان ما افتتح الضيوف التسجيل عندما تخطى ماكسيميليانو بيريرا رونالدينيو ومرر كرة عرضية تابعها سيباستيان ابرو برأسه سابحا داخل الشباك البرازيلية (8).
وابقى جوليو سيزار البرازيل في المباراة بعد أن انقذ كرتين خطيرتين من الفارو غونزاليز وبيريرا.
ونجح المنتخب البرازيلي في ادراك التعادل بواسطة لويس فابيانو من زاوية ضيقة فمرت كرته بين ساقي الحارس فابيو كاريني (44).
واستمرت سيطرة الاوروغواي على مجريات الشوط الثاني وكادت تتقدم مجددا بواسطة سواريز الذي انفرد بالحارس لكن المدافع جوان تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا الموقف قبل ان يسجل فابيانو هدف الفوز في الدقيقة 64 .
وقال دونغا 'لم نلعب جيدا في الشوط الاول وكانت تمريراتنا سيئة للغاية مستوى المنتخب سيتحسن ولا شك لدي في ذلك ولا حاجة الى تغيير اي شيء'.
وفي سانتياغو حقق المنتخب البارغوياني فوزا لافتا على تشيلي بثلاثية نظيفة وضعته في صدارة الترتيب.
وبدا اصحاب الارض المباراة بشكل جيد بقيادة لاعب الوسط المتألق ماتياس فرنانديز وسنحت لهم بضعة فرص في ربع الساعة الاول لم يحسنوا استغلالها قبل ان يستغل سالفادور كاباناس خطا دفاعيا ليفتتح التسجيل (23).
واضاف المدافع باولو دا سيلفا الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بكرة رأسية. وتطاول اللاعب ذاته لكرة رأسية ايضا وسجل الهدف الثالث ليسقك تشيلي بالرضبة القاضية (57).
ولم يحستب الحكم هدفا رابعا للبارغواي سجله كريستيان ريفيروس بداعي التسلل، علما بان الاعادة اثبتت خلاف ذلك.
وحصدت الاكوادور اول ثلاث نقاط لها في التصفيات بفوزها الساحق على البيرو 1/5 في كيتو.
وكانت الاكوادور تخوض اول مباراة لها باشراف مدربه المؤقت سيكستو فيزويتي الذي عين مكان لويس فرناندو سواريز المقال من منصبه بعد الجولة الماضية.
وتخلد جميع المنتخبات الاميركية الجنوبية للراحة لفترة طويلة، حيث تعاود التصفيات في يونيو المقبل
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لم تزأر الأسود واكتفت بالبكاء

23/11/2007 لندن - أ.ف.ب - فشلت انكلترا في بلوغ نهائيات كأس أوروبا 2008 بخسارتها على ارضها امام كرواتيا 3/2 امس الاول على ملعب ويمبلي ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وفوز روسيا على اندورا بهدف نظيف سجله ديمتري سيتشيف (39).
وهي المرة الأولى التي تغيب فيها انكلترا عن بطولة كبرى منذ نهائيات كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة، والمرة الأولى التي تغيب فيها عن البطولة الأوروبية منذ عام 1984.
وكان المنتخب الانكليزي في حاجة إلى التعادل مع ضيفه الكرواتي ليحجز مكانه في النهائيات، لكنه تخلف بهدفين في ربع الساعة الاولى عندما ارتكب حارس المرمى سكوت كارسون الذي كان يخوض اول مباراة دولية له خطأ شنيعا عندما افلتت الكرة من يديه اثر تسديدة من نيكو كرانكيار من خارج منطقة الجزاء (8).
ولم يفق المنتخب الانكليزي من الصدمة حتى تلقت شباكه هدفا آخر عندما كسر ايفيكا اوليتش مصيدة التسلل وراوغ الحارس واودع الكرة داخل شباكه (14).
وفي مطلع الشوط الثاني اجرى مدرب انكلترا ستيف ماكلارين تغييرين فاشرك المهاجم جرماين ديفوي مكان غاريث باري، وديفيد بيكهام مكان شون رايت فيليبس.
ونجح المنتخب الانكليزي في تقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر مسك قميص ديفوي داخل المنطقة فانبرى لها فرانك لامبارد (56).
ثم مرر بيكهام كرة متقنة داخل المنطقة سيطر عليها بيتر كراوتش على صدره وسددها داخل الشباك وسط فرحة هستيرية داخل الملعب (65).
واعتبر كثيرون بان انكلترا ستفور في المباراة خصوصا ان الجمهور كان وراء اصحاب الارض، لكن المنتخب الكرواتي كان له رأي آخر عندما اطلق ملادن بتريتش كرة بيسراه لامست يد كارسون وتهادت داخل الشباك (77).

بليتش: لم نلعب للتعادل
أكدت صحيفة الميرور ان المدرب الكرواتي قد عرف التعامل مع المنتخب الانكليزي واستغلال نقاط الضعف فيه لقد قالها سلافن بليتش ان على الانكليز ان يراجعوا حساباتهم ذلك بعد ان قام المنتخب الكرواتي بتوجيه صفعة قوية للاسود وفي عرينهم، مقدما في الوقت نفسه هدية للمنتخب الروسي الذي اخر تأهله عدة ايام اثر خسارته امام المنتخب الاسرائيلي، وقد اوضح بليتش أنه كان قد قرأ في الصحف الانكليزية انه ليس باستطاعة اي لاعب كرواتي ان يقتحم القلعة الانكليزية لكني قلت لهم يجب ان يفيقوا من احلامهم وان الفريق الانكليزي يفتقر للكثير وان قوته تكمن فقط في منطقة الوسط فلديهم اثنان من اكفأ اللاعبين في هذا المركز ولكنهم ليسوا منظمين. كما اوضح بليتش ان المباراة كانت رائعة ولقد استحققنا الفوز واستطعنا تسجيل هدفين في اقل من ست دقائق وبرغم قوة الهجمات الانكليزية في الشوط الاول لكن اعتقد بأننا ادينا جيدا حيث اظهرنا مدى قوتنا حتى بعد ان سجلوا هدفي التعادل، لقد كنا مرتاحين لهذه النتيجة لكننا لن نلعب لاجل التعادل.
اضافة لذلك قال بليتش لقد كان من الخطأ اشراك الحارس سكوت كارسون في مثل هذه المباراة خصوصا وانه تلقى هدفا جاء نتيجة خطئه في الدقيقة التاسعة هذا ما جعل انكلترا تحت ضغط كبير حيث عانت ضغط الهزيمة وضغط عدم الثقة بالحارس، لكن ذلك لا يعني انه كان كبش فداء فلقد لعبنا بشكل رائع، وهذا حدث ايضا مع الحارس روبنسون في زغرب.

ماذا قيل عن اللاعبين؟
وجه النقاد في الصحافة الانكليزية انتقادات كثيرة للاعبي المنتخب الانكليزي على ادائهم في المبارة التي جاءت على النحو التالي:
كارسون: ما كان يجب ان تكون هذه بدايتك الدولية الاولى عندما سمحت لكرة كرانكيار ان تفلت من بين يديك ومن ثم لم تحرك ساكنا عندما افلت اوليك من المدافعين ليسجل الهدف الثاني.
ريتشاردز: لقد بدأت كأي بطل ولكن سرعان ما فقدت طموحك بعد هدفي كرواتيا، لقد حاولت الامساك بكرانكيار لكنك كنت دائما خلفه.
سول كامبل: لم تستطع ان تستجمع خبرتك الطويلة خصوصا ان المدافعين الانكليز الشباب كانوا بالفعل بحاجة لقائد لهم في خط الدفاع لكنك لم تستطع مجاراة التحدي.
ليسكوت: ما كنت تستطيع مجاراة اوليك في منطقة الجزاء حينما اوغل في تعميق جراح المنتخب الانكليزي بالهدف الثاني، لقد بدوت عصبيا عندما تكون بالقرب منه، وانت الاخر يجب ان تعرف ماهية المباريات الدولية الحاسمة.
شون رايت فيليبس: لقد كانت لديك بعض الحسنات عندما كنت تتوغل في منطقة الجزاء الكرواتية ولكن دون فعالية، ولكنك غير محظوظ عندما استبدلت بالخبرة الكبيرة بيكهام الذي استطاع ان يقلب الموازين.
لامبارد: لقد غبت كثيرا داخل الملعب خصوصا في الشوط الاول ولم نشاهدك سوى عندما تقدمت لتنفيذ ركلة الجزاء التي من خلالها عاد الامل للمنتخب مرة اخرى.
جو كول: لقد كانت لك لمسات رائعة لكن دون نهاية حتى جاءت تمرريتك الاخيرة التي حصل من خلالها المنتخب على ركلة جزاء، لقد كنت خارج منطقة الجزاء التي كان من الممكن ان تشكل خطرا على الدفاع الكرواتي.
كراوتش: لقد كنت وحيدا دون اي عون حتى دخول ديفو ذلك ما جعلك تتحرك بحرية حتى وصلت اليك مناولة بيكهام وتسجيلك هدف التعادل الرائع.
بريدج: لقد كان خطأك الهدف الثاني عندما لم تستطع تغطية اوليك وتسجيله الهدف الثاني وقد وجدت نفسك تعاني كثيرا جراء ذلك.
جيرارد: لقد حاولت ان تكون قائدا لكنك لم تستطع ان تكون البطل الاوحد داخل الملعب.
باري: كان من المفترض ان تكون القشاش لكنك فشلت في ايقاف الكرواتيين من المرور من الوسط، لقد كانت تمريراتك سيئة اضافة لتنفيذك الركلات الحرة اكثر سوءا اضافة لابعادك الكرة في المناطق الحرجة كان ضعيفا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إقالة ماكلارين

23/11/2007 لندن - ا ف ب - اكد الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اقالة مدرب المنتخب ستيف ماكلارين بعد فشل فريقه في بلوغ نهائيات كأس اوروبا 2008 اثر خسارته امام كرواتيا 3/2.
وكانت شبكة 'سكاي سبورتس' البريطانية الرياضية اعلنت في وقت سابق ان الاتحاد الانكليزي اقال ماكلارين ثم جاء التأكيد لاحقا عبر المسؤولين الرسميين الذين اعلنوا ايضا التخلي عن خدمات مساعده تيري فينابلز بعد اجتماع طارىء عقد على خلفية فشل المنتخب في التأهل الى النهائيات الاوروبية للمرة الاولى منذ عام 1984 ..
وكانت انكلترا في حاجة الى التعادل لضمان بلوغها النهائيات الاوروبية المقررة في سويسرا والنمسا من 7 الى 29 يونيو المقبل لكنها خسرت امام كرواتيا 3/2 على ملعب ويمبلي الاربعاء.
يذكر ان ماكلارين استلم تدريب المنتخب بعد نهائيات مونديال 2006 خلفا للسويدي زفن غوران اريكسون بعد ان عمل مساعدا للاخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شخص غامر .. وضيع الجميع

23/11/2007 إعداد: عبدالرزاق حميد
تحدثت صحيفة الميرور اليومية عن المدير الفني للمنتخب الانكليزي بشكل مسهب ثم خاطبته مباشرة عقب هزيمة منتخب الاسود وخروجه خالي الوفاض من التصفيات المؤهلة للامم الاوروبية وقالت له التالي.
ان ما فعله ماكلارين يعد مغامرة لا يمكن ان تغتفر فبعد هذه المباراة لا يمكن ان يبقى مدربا بعدما ظهر المنتخب الانكليزي في اسوأ حالاته في غضون السنوات الاخيرة، لا يمكن بقاؤه بعد احلك ليلة ظلاما مرت على الكرة الانكليزية، لقد كان من المؤمل ان يلعب الانكليز اول مباراة رسمية على ملعب ويمبلي الجديد بشكل اخر، لكن التشكيلة التي نزل ولعب بها ماكلارين تعتبر مخجلة ولا ترمز لمدى ذكائه بعكس ما ظهر به المنتخب الكرواتي من فريق منظم ويتحرك بشكل ذكي، لا يمكن بقاؤه بعد ان بدا ضعف الفريق وسهولة اختراقه وتسجيل هدف في الدقيقة التاسعة، في حين كان الامل ان يكون المنتخب الانكليزي هو البادئ في التسجيل لكن محدودية ذكاء ماكلارين كمدرب دولي جعلته يكتفي باخفاء نفسه تحت مظلته وشرب الماء ولم يكفه ما هطل من امطار، فأي قائد لمنتخب هو ماكلارين؟ الذي اثر لنفسه مخبأ تحت المظلة، لكن لامر الان اصبح واضحا للجميع فلا مظلة تحميه ولا ماء يرويه، لقد انتهى الامر ولا توجد فرصة اخرى للتعويض او التأهل لهذه البطولة، خصوصا لما يضم المنتخب من لاعبين من طراز عالمي، وان هذه النتيجة يمكن ان تؤدي بأي مدرب الى الموت، وان قرار طرد ماكلارين من تدريب المنتخب يجب ان يأتي سريعا، وعبارة 'انه مغامر' يجب ان تكتب على شاهدة قبر المنتخب الانكليزي، لقد قتل المنتخب نتيجة هذه المغامرة.
ان ما قام به ماكلارين من اشراك كارسون لاول مرة في مثل هذه المباراة يعتبر كارثة وان استبعاد روبنسون كان لابد منه منذ زمن بعيد، ولا يمكن استبداله بكارسون خصوصا لكونه لا يتمتع بأي خبرة دولية، لقد كان من الممكن ان يكون ديفيد جيمس ولكن لا نعرف لماذا تم تجاهله ولاي سبب اضافه لذلك لماذا لم يشرك بيكهام صاحب 98 مباراة دولية منذ البداية واشراك شون رايت فيليبس الذي لم يجد له مكانا مستقرا في الفريق الاول لنادي تشلسي، واعتقد ان والد شوان اللاعب الدولي السابق ايان رايت سيكون له نفس الرأي، لقد تعمد ماكلارين التعامل مع بيكهام كونه كبش الفداء لما حصل للمنتخب الانكليزي في نهائيات كأس العالم 2006 حيث قام باستدعائه للمنتخب ثم استبعاده ثم استدعائه لما شعر بانه بامس الحاجة للاعب على شاكلة بيكهام، صحيح انه رجع وطلبه كي يلعب في الشوط الثاني بعد ان شعر بان الامور قد فلتت من بين يديه ولكن ذلك لم يقدم شيئا حتى وان جاء التعادل لكن ما حصل في الشوط الثاني كان يجب ان يحصل منذ بداية المباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العربي يسعى لمواصلة صحوته

23/11/2007 تقام اليوم مباراتان في ختام المرحلة التاسعة والاخيرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي التضامن مع العربي على استاد نادي الكويت ويستضيف الساحل على ملعبه النصر وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة الخامسة والربع مساء.
التضامن* العربي
يأمل العربي في الاستمرار في صحوته التي دبت في صفوفه اخيرا، بتحقيقه انتصارين متتالين على كاظمة 1/2 والجهراء 1/3 رفعت رصيده الى 10 نقاط بالمركز الخامس.
ويسعى الى الخروج بنقاط المباراة الثلاث، لكي يضمن الاقتراب من دائرة المنافسة، خصوصا ان له مباراة مؤجلة امام النصر ويعول مدربه راشاو على جهوزية لاعبيه المحترف السوري فراس الخطيب والبحريني اسماعيل عبداللطيف، في حين يغيب عن صفوفه علي مقصيد وعبدالله الشمالي للاصابة ونواف شويع للايقاف.
وفي المقابل، يضع التضامن الفوز شعارا له في لقاء اليوم لاستعادة توازنه بعد خسارته امام النصر وتراجع ترتيبه الى المركز السادس بعد توقف رصيده عند 7 نقاط ويحاول الابتعاد عن المؤخرة والهروب من منطقة الهبوط، لكن مهمته تبدو صعبة امام العربي الذي لن يتنازل عن الفوز.
كما ستشهد المباراة تكريم هادي العنزي لاعب التضامن بمناسبة اعتزاله اللعب.
الساحل* النصر
بحث الساحل عن اول نقطة يضيفها الى رصيده بعد تليقه سبع خسائر متتالية جعلته متذيلا الدوري ويعتبر خط دفاعه من اضعف خطوط الفرق، حيث اصيب مرماه ب 21 هدفا وفي الوقت نفسه لم يسجل مهاجموه سوى اربعة اهداف، في حين يسعى النصر الذي يأتي في المرتبة السابعة الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد ان حقق الفوز الاول له على التضامن في الجولة الماضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جاسم يعقوب بخير

23/11/2007 انتشرت شائعة عبر مسجات النقال ان نجم الكرة السابق 'المرعب' جاسم يعقوب قد توفي مساء امس.
وفور سماع الاشاعة هاتفت 'القبس' النجم الكبير الذي رد بنفسه ضاحكا 'لقد وصلتني الرسالة نفسها'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دالاس حسم موقعة تكساس

23/11/2007 واشنطن - أ. ف. ب - حسم دالاس مافريكس موقعة ولاية تكساس بفوزه على جاره ومضيفه هيوستن روكتس (94/100) امس الاول، في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
ورغم عودة نجمه ترايسي ماكفرايني من اصابة في الكوع ابعدته عن المباريات الاخيرة، وتألق العملاق الصيني ياو مينغ بشكل لافت، فإن هيوستن لم يستطع وقف سلسلة انتصارات ضيفه الفائز بخمس مباريات متتالية.
وسجل ماكفرايدي 15 نقطة و12 تمريرة حاسمة و7 متابعات، فيما كان رصيد مينغ 30 نقطة و15 متابعة، وهو قال: 'لقد ارتكبنا الاخطاء مجددا ولم نلعب كرة سلة جيدة للفوز بالمباراة'.
وتقاسم لاعبو دالاس التسجيل حيث بلغ رصيد ديفين هاريس 22 نقطة، 10 منها في الربع الاخير، واضاف جوش هاورد 20 نقطة والنجم الالماني ديرك نوفيتسكي 16 نقطة و14 متابعة.
واوقف سان انطونيو سبيرز حامل اللقب التألق الكبير لضيفه اورلاندو ماجيك خارج ارضه فاسقطه (110/128).
وحافظ ميلووكي باكس على سجله نظيفا على ارضه بفوزه على ضيفه لوس انجلوس ليكرز (103/110).
وقاد مايكل ريد فريقه الى الفوز على ليكرز الذي حقق نتائج جيدة في الفترة الاخيرة بتسجيله 26 نقطة، واضاف مو وليامس 18 نقطة و9 تمريرات حاسمة، والصيني يي جيانليان 12 نقطة وست متابعات.
اما افضل مسجل في المباراة فكان نجم ليكرز كوبي براينت صاحب 27 نقطة، مقابل 16نقطة و13 متابعة لزميله اندرو باينوم، وهما حاولا انقاذ لكيرز الذي تقدم بفارق 3 نقاط 77/80 في الربع الاخير، قبل ان ينتفض ميلووكي في الدقائق الاخيرة حاسما اللقاء بفارق 7 نقاط.
ونصب ليبرون جيمس نفسه نجما مطلقا بتسجيله 45 نقطة و8 متابعات وخمس تمريرات حاسمة ليقود كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي الى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز (86/97).
وفي المباريات الاخرى، فاز واشنطن ويزاردز على تشارولت بوبكاتس (111/114) بعد التمديد، وبوسطن سلتيكس على غولدن ستايت ووريرز (82/105)، واتلانتا هوكس على مامي هيت (79/82)، وديترويت بيستونز على نيويورك نيكس (86/98)، وتورونتو رابتورز على ممفيس غريزليز (89/95)، وانديانا بيسرز على نيو اورليانز هورنتس (93/105)، وفينيكس صنز على ساكرامنتو كينغز (111/127)، ونيوجيرسي نتس على بورتلاند ترايل بلايزرز (101/106) ولوس انجلوس كليبرز على دنفر ناغتس (90/101).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
زيزو في طريق العودة إلى النجمة

23/11/2007 بيروت - القبس:
يصل إلى بيروت وفي غضون الأيام القليلة المقبلة المدرب المصري عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) وذلك لتولي دفة فريق النجمة اللبناني وذلك خلفا للصربي السابق نيناد ستافريتش الذي لقي حتفه مساء السبت الماضي في العاصمة السورية دمشق. وكانت إدارة نادي النجمة أجرت اتصالاتها مع مدربها السابق 'زيزو' الذي أبدى موافقته على تولي مهمة تدريب الفريق الأول في النادي بعد أن كان تقدم باستقالته من تدريب فريق اسمنت السويس المصري في وقت سابق. وهذه المرة الثالثة التي يحضر فيها 'زيزو' الى لبنان وتحديدا الى نادي النجمة بعد ان كان قاده في موسم 2000 الى لقب بطولة لبنان بعد ان غابت عنه لأعوام، وعاد في موسم 2004 - 2005 ليحقق لقب الوصيف، وها هو اليوم يعود في وقت، النجمة في مسيس الحاجة اليه بعد تصدره لترتيب البطولة بعد ثلاث مراحل، وهو مطالب باكمال هذه المسيرة التي بدأها السابق نيناد وعمل جاهدا على تطوير اللياقة البدنية للاعبي النجمة وركز على تطبيق المفهوم الأوروبي في صفوف الفريق عبر الخطة 2/4/4 الأمر الذي قد يشكل مشكلة كون عبدالشافي يؤمن بطريقة 2/5/3 التقليدية والعودة إليها في الملعب سيتطلب زمنا وقد يؤدي الى بعض الضياع بين اللاعبين وهو أمر صعب خاصة بعد اجتياز الدوري مراحل متقدمة مطلوب فيها الثبات في الأداء لمواصلة حصد النقاط.
التعاقد مع أبوشقرا
قررت اللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد اللبناني لكرة السلة وخلال اجتماعها الأخير الذي جرى في مقر اللجنة في بيروت التعاقد مع المدرب اللبناني ومدرب النادي الرياضي فؤاد أبوشقرا لتولي تدريب منتخب الرجال الأول ومدرب الأنترانيك رزق الله زلعوم لتولي تدريب منتخب الناشئين تحت 18 سنة.
ويأتي قرار التعاقد مع أبوشقرا وزلعوم لتدريب منتخبات السلة اللبنانية خطوة تشجيعية للمدرب اللبناني الذي اثبت علو كعبه مقابل المدربين الأجانب. وكان المدرب المحلي غسان سركيس مدرب الحكمة تولى تدريب منتخب الرجال في السابق وقاده الى ألقاب عربية وقارية وعالمية عدة. تسمية أبو شقرا جاءت بعد اجتماعات عدة جمعته ورئيس الاتحاد بيار كاخيا وكانت مشروطة بعدم تدخل الادارة الاتحادية بفريق العمل الذي سيختاره أبو شقرا الأمر الذي وافق عليه كاخيا معطيا صلاحيات مطلقة لأبو شقرا ووعودا بعدم التدخل في كل الامور الفنية والادارية المتعلقة بالمنتخب الأول وتركها بالكامل لأبو شقرا الذي كان ايضا تولى هذه المهمة في السابق لمدة استمرت حوالي الشهرين استقال بعدها لأسباب صحية و'غير صحية' بسبب التدخلات التي مورست عليه من قبل الاتحاد السابق.
وقررت اللجنة الإدارية اشراك فريق من اللاعبين القدامى مطعما بأجنبيين اثنين في بطولة الدرجة الأولى للموسم المقبل 2008/2007 بكل مراحله على ان يكون فريق القدامى طرفا في المباراة الافتتاحية التي ستجمعه مع بطل لبنان نادي الرياضي - بيروت في 16 ديسمبر المقبل، ولن تحتسب النقاط التي سيحصدها الفريق المذكور ضمن ترتيب البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سوريا تتعاقد مع مدربين إيطاليين لمنتخباتها

23/11/2007 دمشق- أيمن فلحوط:
تعيش كرة القدم السورية حالة من الألق المزدهر في هذه المرحلة، سواء على صعيد الأندية المحلية، التي وصلت إلى الدور الثالث من دوري أبطال العرب بكرة القدم، من خلال ناديي المجد والطليعة أو من خلال تأهل منتخبي الناشئين والشباب إلى النهائيات الآسيوية عن جدارة وكذلك المنتخب الأول عبر تأهله إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم لمونديال جنوب أفريقيا عام 2010، واللافت في الأمر أن هذه الانجازات والصحوة السورية تحققت من خلال كوادر وطنية خالصة، بينما لم يخرج المنتخب الأولمبي السوري الذي يشرف على تدريبه المدرب أنور جسام من المعادلة دون أن يحقق المأمول منه.
ووفقا لذلك يسعى الاتحاد السوري لإعطاء هذه المنتخبات المزيد من الاهتمام والرعاية لتطويرها وإعدادها للمستقبل بالشكل الأمثل، وربما وجد ضالته في الشركة المتحدة للمقاولات الهندسية الراعية الرسمية للمنتخب بشكل كامل ومن النواحي كافة في حال تم الاتفاق النهائي على جميع الترتيبات المتعلقة بذلك.
المهندس حسان الأسطواني مدير الشركة تحدث عن تفاصيل العقد مع المدربين الإيطاليين بقوله:
تم استقدام خمسة مدربين هم كابريني وفابريزيو وأليساندرو بالإضافة لمدرب للياقة البدنية ومدرب لحراس المرمى.
ونص الاتفاق معهم على تسلم كابريني المنتخب الأول و كذلك منتخب الشباب، أما أليساندرو فسيكون مشرفا على منتخبي الناشئين والأشبال، على حين سيكون فابريزيو مديرا فنيا لجميع المنتخبات.
ويستمر عقد المدرب كابريني لمدة سبع سنوات ويدخل في حيز التقييم بعد عامين وفي حال نجاحه في العمل سيكون هناك استمرار معه وإلا فسيكون هناك حديث آخر في حال عدم توفقه في العمل.
وبالتعاون مع الاتحاد السوري لكرة القدم سنعمل على إعادة هيكلة كرة القدم السورية وسنرعى المنتخب بشكل كامل ومن كل النواحي، وفي هذا الإطار فقد تم تأمين معسكر للمنتخب الأول في إيطاليا خلال شهر شباط (فبراير) مدته 15 يوما وسيلعب خلاله ثلاث مباريات مع أندية ميلان وفيورنتينا وسامبدوريا .
بالمقابل فإن اتحاد كرة القدم مطالب بتأمين المباريات الدولية للمنتخب مع منتخبات عالمية بما لايقل عن 12 عدا المباريات الرسمية في الموسم الواحد.
أما كابريني الذي كان مسرورا لقدومه إلى سوريا، خاصة بعد الترحيب الذي لمسه من خلال حضوره لمباراة المنتخب الأول مع منتخب اندونيسيا يوم الأحد الماضي فعبر عن ذلك بقوله:
الشعب السوري شعب عظيم وقد لاقيت منه أجمل وأروع ترحيب، وهذا أمر لم أشاهده بهذا الحجم حتى عندما كنت لاعبا، وسأقدم كل خبرتي لأضعها في خدمة المنتخب والكرة السورية لنصل إلى المونديال العالمي.
وأكد كابريني أن منتخب الشباب الحالي والذي تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية وتأهل إلى النهائيات الآسيوية في السعودية، والذي سبق له المشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين الأخيرة التي جرت في كوريا الجنوبية وصعد إلى الدور الثاني سيكون النواة الأساسية للمنتخب الذي سيبنيه للمستقبل، أما منتخب الناشئين فإنه سيرفد فريق الشباب، وعن الفريق الأول فقد ذكر كابريني أن مستواه ليس سيئا وفيه لاعبون جيدون وهو بحاجة لبذل جهود أكبر ليكون أفضل تنظيما، وهو بحاجة لأن يرى هذا المنتخب في مباريات أقوى من مباراة إندونيسيا ليحكم عليه بشكل نهائي.
ونصح كابريني بالاعتماد على الطريقة الايطالية التي تعتمد على تقوية الدفاع والهجوم المرتد السريع لأنها تناسب الكرة السورية.
وأشار إلى نيته في العمل على تغيير فكر اللاعب السوري وزيادة الحوافز للاعبي المنتخبات الوطنية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رقم قياسي للكويت في الميداليات

23/11/2007 القاهرة - الوفد الإعلامي:
ارتفعت حصيلة الكويت في الدورة الرياضية الى 33 ميدالية وهو رقم قياسي تسجله الكويت للمرة الأولى في تاريخ الدورات الرياضية منذ ان بدأت تشارك في هذه التظاهرة الرياضية العربية.. ونجحت الكويت بالميدالية الذهبية التي اضافتها لعبة الكراتيه امس في تسجيل انجاز غير مسبوق لها في عدد الميداليات الذهبية حيث ارتفع الى 7 ميداليات ذهبية، احرزت خمسا منها الهجن الكويتية التي وضعت لنفسها موطئ قدم بين الألعاب الرياضية من اول مشاركة رسمية لها والجمباز والكراتيه التي حققت اول ميدالية ذهبية لها في تاريخ الألعاب الرياضية.. وفي المقابل تراجعت بعض الألعاب التي كان من المفترض ان تدخل دائرة المنافسة على الذهب والألقاب وأصبحت بعيدة عنها وان تعددت اسباب الخروج فمصيرها واحد وخارج المنافسة.
الذهبية الأولى للكراتيه
نجح اللاعب الكويتي أحمد المسفر في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وحقق اول ميدالية ذهبية للعبة الكراتيه في تاريخ الدورات الرياضية العربية بحصوله على المرتبة الأولى والميدالية الذهبية في منافسات الكراتيه التي جرت في مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة.
فقد نجح المسفر في الفوز على نظيره المصري وليد محمد بكر في عقر داره ونجح في تحويل خسارته الى فوز في المباراة النهائية لمنافسات الكومتية (قتال) في وزن تحت 70 كغم بنتيجة 5/6 ليحقق اول انجاز رياضي رغم التشجيع والمؤزارة الجماهيرية الغفيرة التي امتلأت بها الصالة والتي كانت تقف وراء اللاعب المصري الذي يلعب على ارضه وبين جماهيره، لكن المسفر استطاع بروحه المعنوية المرتفعة واصراره القوي انتزاع الفوز ليحقق هذا الانجاز الرياضي الكبير.
واضاف زميله منصور الجارالله ميدالية فضية جديدة بحصوله على المركز الثاني في مشاركته في منافسات الكومتية (قتال) في وزن تحت 65 كغم بعد ان حقق ثلاثة انتصارات متتالية قبل ان يخسر في الدور قبل النهائي.
وفاز الجارالله في الدور التمهيدي على نظيره العراقي علي نعمت 2/4 ثم فاز في الدور ربع النهائي على نظيره السعودي علي الكعبي 1/3 وتمكن في الدور قبل النهائي من الفوز على الاردني محمد حبيب ،1/4 لكنه خسر في الدور النهائي امام نظيره المصري سيد سالم 3/5. وتعتبر هذه الميدالية هي الثالثة للكراتيه بعد الذهبية التي حققها المسفر والبرونزية التي حققهاا اللاعب يوسف الحربي في مسابقة (كاتا).
أبرار خارج المنافسة
لم توفق لاعبة الكراتيه الكويتية في الكاتا (القتال الوهمي) ابرار كارون في التأهل الى ادوار متقدمة في منافسات السيدات وخرجت مبكرا من الدور التمهيدي. وقدمت ابرار عرضا لائقا، لكن المشاركة القوية وضعتها خارج دائرة المنافسة وحرمتها من التأهل الى الادوار النهائية.
رقم جديد للصفار
سجلت العداءة الكويتية آلاء الصفار رقما كويتيا وخليجيا جديدا في سباق 100 متر جري ضمن منافسات العاب القوي التي بدأت امس الاول في اطار الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة وقطعت مسابقة السباق بزمن قدره 13.07 ثانية. وبهذا الرقم الذي يقل عن رقمها السابق البالغ قدره 13.19 ثانية بعدة اجزاء من الثانية تكون الصفار قد نسخت رقمها وتأهلت به الى الدور النهائي بمشاركة افضل ثماني متسابقات. وتجدر الاشارة الى ان الاء توجت بطلة للنسخة الاولى لبطولة مجلس التعاون الخليجي لفئة الناشئات التي جرت في البحرين.
على صعيد متصل، احتل اللاعب الكويتي احمد ابل الذي كان احد المرشحين الاقوياء للدورة، الترتيب الخامس في مسابقة دفع الجلة ليبتعد عن دائرة المنافسة. وسجل ابل 18.71 مترا في حين جاء زميله اللاعب الكويتي مشاري سرور في المرتبة السادسة بعد ان سجل 18.55 مترا في نفس المسابقة. وتوج القطري خالد حبش السويدي بطلا لمنافسة دفع الجلة بحصوله على المرتبة الاولى بعد ان سجل 19.59 مترا.
وجاء السعودي سلطان الحبشي بالمرتبة الثانية بتسجيله 19.54 مترا والمصري ياسر عبد الفتاح في المرتبة الثالثة بتسجيله 19.42 مترا ومواطنه مصطفى عبد المعطي في المرتبة الرابعة بتسجيله 18.94 مترا.
وفي منافسات الوثب الطويل للرجال احتل السعودي سليمان الخويلد المرتبة الاولى والميدالية الذهبية بتسجيله 8.19 امتار.
فيما احتل مواطنه حسين السبع المرتبة الثانية بتسجيله 8.10 امتار وجاء الجزائري عصام مينا في المرتبة الثالثة بتسجيله 7.98 امتار.


'الكراتيه' يهدي إنجازه للقيادة السياسية
أهدى أمين السر العام للاتحاد الكويتي للكراتيه ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي للكراتيه خلف خميس السعيدي الفوز نيابة عن وفد منتخب الكراتيه المشارك في الدورة إلى سمو أمير البلاد، وإلى سمو ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم.
كما أهدى الفوز إلى رئيس الاتحاد الكويتي للكراتيه الشيخ خالد العبدالله الصباح وإلى أسرة الكراتيه في الكويت، وإلى الأسرة الرياضية الكويتية مشيرا إلى أن الإنجاز لم يأت من فراغ، وإنما هو ثمرة لمجهود كبير بذله الاتحاد والطاقم التدريبي للمنتخب ولاعبي المنتخب أنفسهم ومن خلفهم الأندية الرياضية التي ترعى اللعبة بين جنباتها.
ووعد السعيدي ان تستمر لعبة الكراتيه على منهجيتها للمحفاظة على الإنجازات التي تحققها بين فترة وأخرى، مبينا انه من السهولة بمكان الوصول إلى القمة، لكن من الصعوبة المحافظة عليها وان الاتحاد يضع نصب عينيه تطبيق هذا المبدأ وسيبذل ما في وسعه للمحافظة على كل إنجاز يحققه الكراتيه.


تأهل دهش واليوحة
نجح العداءان فواز دهش الشقيق الأصغر لفوزي دهش المعروف في عالم السباقات المتوسطة وحسين اليوحة في التأهل إلى نهائي سباق 110 أمتار/ حواجز من ضمن كوكبة من العداءين للتنافس على الميداليات المخصصة لهذا السباق.


البولينغ ودع البطولة
خرج منتخبنا للبولينغ في منافسات الثلاثي بعد ان شارك بفريقين، الأول تكون من خالد دبيان وجاسم درويش ومحمد الرجيبة واحتل المرتبة الثامنة بعد ان جمع 3383 نقطة، فيما احتل الفريق الثاني الذي تكون من الثلاثي باسم العنزي وعلي السالم ومهدي القلاف المرتبة الحادية عشرة بعد ان جمع 3339 نقطة وكان المنتخب القطري قد تصدر هذه المنافسة بعد ان حقق 3632 نقطة ثم جاء الفريق الإماراتي في المرتبة الثانية والفريق السعودي في المرتبة الثالثة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى