أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الخارس والنجادي ينافسان على لقب الشرق الأوسط

20/11/2007 يتطلع السائق الكويتي مشعل النجادي للاحتفال بنجاح ثان على المستوى الاقليمي مع انطلاق رالي دبي الدولي 2007 الاسبوع المقبل، الجولة الثامنة والاخيرة من بطولة رالي الشرق الاوسط التي تقام برعاية الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).
وتأكد فوز النجادي بلقب بطولة الشرق الاوسط لفئة '1600 سي سي' في دبي العام الماضي. وبعد مرور 12 شهرا يقترب خليفته احمد الخارس ـ السائق الذي ارشده النجادي في الطريق للراليات الدولية على مدار السنتين الماضيتين من الفوز بالبطولة والحفاظ على اللقب.
وتتعلق الآمال الان على ان يستطيع كلا السائقين الارتقاء من فئة '1600 سي سي' الى مجموعة السيارات فئة 'N' خلال السنتين القادمتين لتعزيز فرص السائق الكويتي في دخول تحديات جدية في البطولات. وعلى الرغم من ذلك يبقى شح الدعم والرعاية من المعوقات الرئيسية.
وأمل النجادي بعد الفوز بلقب فئة '1600 سي سي' العام الماضي بالحصول على الدعم اللازم لاقتناء سيارة سوبارو امبريزا من فئة المجموعة 'N'، في حين يكمل الخارس المشوار الذي بدأه النجادي على متن سيارة 'السيتروين ساكسا'.
وعلى الرغم من فشل جميع المحاولات لاستقطاب الدعم اللازم حتى الان، حافظ الخارس على تواجد الراية الكويتية في بطولة الشرق الاوسط، وهو احد الكويتيين الستة المشاركين في رالي دبي الدولي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التايكوندو المصري ختمها بثلاث ذهبيات

20/11/2007 بورسعيد (مصر) - رويترز - احرزت مصر ثلاث ميداليات ذهبية ونالت المغرب اثنتين الليلة الماضية بصالة جامعة قناة السويس في بورسعيد، في ختام منافسات التايكوندو بدورة الالعاب العربية المقامة حاليا في مصر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصر تلامس لقب الدورة العربية

20/11/2007 القاهرة -د.ب.أ- قطعت مصر شوطا كبيرا نحو التتويج بلقب دورة الالعاب العربية الحادية عشرة التي تحتضنها حاليا بمشاركة اكثر من ستة آلاف لاعب ولاعبة من 22 دولة حيث رفعت مصر رصيدها من الميداليات في صدارة الدورة على 222 ميدالية متنوعة منها 88 ذهبية و72 فضية و62 برونزية.
وحافظت مصر على تفوقها وتقدمها بفارق كبير على اقرب منافسيها مع نهاية اليوم السابع لمنافسات الدورة حيث رفعت البعثة التونسية صاحبة المركز الثاني في جدول الميداليات رصيدها إلى 46 ذهبية اي ما يزيد بذهبيتين فقط على رصيد البعثة المصرية بالاضافة الى 25 فضية وهو نحو ثلث رصيد مصر من الفضيات و25 ميدالية برونزية بما يقل عن نصف رصيد مصر من الميداليات البرونزية.
اما الجزائر التي تحتل المركز الثالث في جدول الميداليات فرفعت رصيدها الى 23 ذهبية و29 فضية و33 برونزية.
وفرض سباحو وسباحات مصر وتونس هيمنتهم على الميداليات الذهبية في اليوم الاخير من منافسات السباحة واحرزت مصر ثلاث ميداليات ذهبية وتوجت تونس بمثلها من بين سبع ذهبيات وزعت اليوم بينما كانت الذهبية السابعة من نصيب الجزائر.
واستحوذ المنتخب المصري على الميداليتين الذهبيتين لسباقي 100 متر ظهرا للرجال والسيدات كما فاز بذهبية 50 مترا فراشة للرجال بينما كانت ذهبية 400 متر حرة للرجال من نصيب تونس.
وفاز السباح المصري المتألق احمد مصطفى حسين بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهرا بعدما قطع المسافة في 57.46 ثانية محطما الرقم القياسي العربي للسباق والمسجل باسمه منذ عام 2004 ويبلغ 57.90 ثانية.
وحل التونسي تاكي بن البشير في المركز الثاني بزمن بلغ 59.11 ثانية لينال الميدالية الفضية بينما نال الجزائري مهدي عدادي الميدالية البرونزية حيث حل في المركز الثالث بزمن بلغ 59.53 ثانية.
وفي نفس السباق لفئة السيدات فازت المصرية دينا حجازي بالميدالية الذهبية بعدما قطعت مسافة السباق في زمن بلغ دقيقة واحدة و6.17 ثوان محطمة الرقم القياسي العربي للسباق بينما حلت الجزائرية كريمة لحمر في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و8.5 ثوان لتنال الميدالية الفضية.
اما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المصرية انجي سميح التي حلت في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و8.16 ثوان.
وفي سباق 50 مترا فراشة للرجال فاز السباح المصري محمد ممدوح عبد الحميد بالميدالية الذهبية قاطعا المسافة في زمن بلغ 25.5 ثانية ومتفوقا على زميله احمد صلاح عبده الذي احرز الميدالية الفضية بعدما حل ثانيا بزمن بلغ 25.7 ثانية. اما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الجزائري رياض قندوزي الذي حل ثالثا بزمن بلغ 26.11 ثانية.
وكان السباق قد اعيد بسبب خطأ في النتائج قبل أن تسفر النتائج الجديدة عن هذا الترتيب.
واستحوذت تونس على ذهبيتي سباق 400 متر حرة للرجال والسيدات ففازت مروة بنت الهادي بالميدالية الذهبية للسباق قاطعة المسافة في زمن بلغ اربع دقائق و23.50 ثانية لتحطم بذلك الرقم القياسي العربي لهذا السباق والمسجل باسم سباحة مصر هبة الله هانئ سليم (اربع دقائق و27.35 ثانية) منذ عام 2004.
وحلت المغربية سارة البكري في المركز الثاني بزمن بلغ اربع دقائق و37.29 ثانية لتنال الميدالية الفضية متفوقة على الجزائرية ماليا باجوش التي حلت في المركز الثالث بزمن بلغ اربع دقائق و31.80 ثانية لتنال الميدالية البرونزية.
وفي نفس السباق لفئة الرجال احرز التونسي احمد بن الهادي الميدالية الذهبية قاطعا المسافة في زمن بلغ اربع دقائق و0.10 ثانية متفوقا على المصري محمد جاد الله الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ اربع دقائق و0.70 ثانية لينال الميدالية الفضية.
اما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب السباح المصري محمد ماهر الذي حل في المركز الثالث بزمن بلغ اربع دقائق و0.83 ثانية لتتضح من الفارق الضئيل للغاية بين السباحين الثلاثة قوة المنافسة في هذا السباق.
واحرزت تونس الميدالية الذهبية الثالثة لها اليوم في سباق 4 * 100 متر متنوع للسيدات حيث حل الفريق التونسي في المركز الاول قاطعا المسافة في زمن بلغ اربع دقائق و26.50 ثانية متفوقا على نظيريه المصري (اربع دقائق و28.05 ثانية) والجزائري (اربع دقائق و29.61 ثانية) اللذين نالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.
سيطرة مصرية على الجمباز الإيقاعي
في حين أحكمت مصر قبضتها على ذهبيتي الفرق والفردي العام في منافسات الجمباز الايقاعي في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا، فقد أحرزت مصر المركز الأول والميدالية الذهبية، في مسابقة الفرق متفوقة على سوريا وتونس اللتين فازتا بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.
وفي مسابقة الفردي العام في مجموع أدوات الحبل والطوق والشريط والكرة فازت المصرية هبة البوريني بالمركز الأول ونالت الميدالية الذهبية، بينما نالت زميلتها ياسمين رستم الميدالية الفضية والمركز الثاني.
اما المركز الثالث فجاء مناصفة بين المصرية ماريز فريد شوقي والسورية فاطمة الشيخ علي لتحصل كل منهما على ميدالية برونزية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تكريم أبطال العرب.. الأولمبيين

20/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - كرم الاتحاد العربي للالعاب الرياضية مساء امس الاول في القاهرة على هامش الدورة العربية الحادية عشرة، وفي تقليد جديد، جميع الفائزين بميداليات اولمبية خلال 44 عاما من دورة روما 1960 حتى الدورة الاخيرة في اثينا 2004.
واكد رئيس الاتحاد العربي لالعاب القوى سليمان الزايدي خلال هذا الحفل الذي شهد تكريم 30 بطلا وبطلة بحضور الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى السنغالي لامين دياك ان 'التكريم جاء اعترافا بما قدمه هؤلاء الابطال لالعاب القوى العربية في المحافل الدولية'، مضيفا انه 'سيكون دافعا للجيل الحالي لتقديم المزيد من الانجازات'.
ومن ابرز المكرمين المغاربة سعيد عويطة ونوال المتوكل وابراهيم بوطيب وخالد السكاح وهشام الكروج من تونس محمد القمودي واحمد صالح الجيبوتي، ومن الجزائر نور الدين مرسلي وحسيبة بولمرقة ونورية بنيدة مراح والسورية غادة شعاع، وجميعهم في دورة اتلانتا ،96 والسعودي هادي صوعان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طلال الفهد في مؤتمره الصحفي بالقاهرة:
الرياضة العربية لن تتطور إذا استمرت التدخلات الحكومية..!


20/11/2007 القاهرة - رسالة الوفد الإعلامي:
قبل ان يبدأ الشيخ طلال الفهد مؤتمره الصحفي الذي عقده امس الاول بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمركز الصحفي باستاد القاهرة الدولي على هامش منافسات الدورة الرياضية بدعوة من اللجنة الاعلامية للدورة احتفل الاعلاميون العرب والاجانب المشاركون في المؤتمر بتكريم وتخليد ذكرى الشهيد الشيخ فهد الاحمد تقديرا لدوره كرمز للرياضة الكويتية والعربية والدولية، وتقديرا لمساهمته الكبيرة في خدمة الرياضة العربية على كل المستويات ودوره العروبي.. وتحدث بهذه المناسبة نخبة من زملاء المهنة الذين عاصروا الشهيد في مقدمتهم الصحافي المخضرم سعيد وهبة وسامي عبدالفتاح وايمن بدره الذين تناولوا سيرة الشهيد فهد الاحمد وبصماته في السجل الرياضي التي ستظل باقية في ذاكرة التاريخ الرياضي العربي ودوره في الكثير من المواقف الرياضية ودوره في النهضة الرياضية الكويتية وقيادته لها الى العالمية، وقد قدمت بهذه المناسبة درع تذكارية وفاء وتقديرا لشخصيته البطولية وعرفانا بدوره كقائد للرياضة العربية.
وقال الشيخ طلال في مستهل المؤتمر 'لا تظلموني' بتشبيهي بوالدي، رحمه الله، واسكنه فسيج جناته، لأنني مهما عملت للحركة الرياضية فلن ابلغ ما حققه الشهيد، فأنا تلميذ في جامعة ستظل دائما وابدا نبراسا لي وللجميع.
ثم بدأت وقائع المؤتمر الذي حضره امين السر باللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي ولفيف من النقاد والصحافيين من بينهم الوفد الصحفي الكويتي وعدد من القيادات الرياضية العربية.
واكد الشيخ طلال الفهد بصفته عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للالعاب الرياضية ان مشاركة الكويت في الدورة الرياضية العربية الحالية تأتي من منطلق احساس كويتي عربي يمليه شعورها القومي لانجاح مثل هذه التظاهرة العربية.
واشاد بالتنظيم الرائع والافتتاح المتميز لدورة الالعاب الحالية واعتبرها افضل الدورات العربية سواء في الارقام او النتائج التي حققتها الفرق العربية وقياسا لعدد المشاركين العرب الذي تعدى اكثر من 16 الف مشارك بمن فيهم الكوادر المصرية التي تتولى مسؤولية الادارة والتنظيم والاشراف على الملاعب والمنشآت الرياضية في المدن المصرية المختلفة.
واشار الشيخ طلال الى بعض الالعاب الفردية والجماعية والنتائج التي اثارت الانتباه في الدورة، ومن ابرزها لعبتا كرة الطائرة والسلة، اللتان شهدتا مفاجآت كثيرة باقتناص بعض الفرق لمواقع الصدارة بدلا من الفرق العريقة التي كانت تتربع على القمة منذ زمن طويل، في اشارة الى فريقي قطر والبحرين، وتصدرهما لمنافسات الكرة الطائرة وابتعاد فريقي تونس ومصر عن المباراة النهائية.
وعن تقييمه للدورة، أكد الشيخ طلال ان الايجابيات تفوقت وبشكل كبير على السلبيات القليلة واستطاع المنظمون للدورة تفادي هذه السلبيات القليلة بطريقة او بأخرى، مشيرا الى ان للبطولات العربية الكبرى انعكاساتها الايجابية للدول العربية، لا سيما الخليجية منها التي تحتاج الى مزيد من الاحتكاك في بعض المنافسات الرياضية.
وابدى الشيخ طلال اعجابه الشديد بالمنشآت الرياضية المتكاملة في استاد القاهرة الدولي، الذي كان يعتقد بانه مجرد استاد خاص للمباريات الكروية فقط، لكنه ضم في جناباته العديد من المرافق والمنشآت الرياضية الاخرى.
وان مصير هذه البطولات ومفهوم النجاح سيتحول الى الافضل اذا انفصلت الرياضة عن السياسة والتزمت الدول العربية بالشروط والقوانين التنظيمية والالتزام بتطبيق مبدأ التسويق الاعلامي والتجاري.
وأكد اهمية تطبيق مفهوم مبدأ الاحتراف الرياضي والتسويق، في عالم الرياضة العربية، وضرب مثلا باسياد الدوحة التي كلفت العمليات الادارية فيها فقط مليارا و200 مليون دولار، بينما تكلف الاسياد المقبلة في كوريا اكثر من 800 مليون دولار، ودعا الى ان يحذو العرب حذو الآخرين في منح الرياضة استقلاليتها والالتزام بتطبيق القوانين الاولمبية الرياضية.
واشار الى حاجة الرياضيين العرب الي الوعي الثقافي الذي تفقده الرياضة العربية بشكل كبير، وبنسبة حوالي 80 في المائة، مشيرا الى انه لن تقوم للرياضة العربية قائمة اذا استمرت التدخلات الحكومية ولم تلتزم بالنظم والقوانين المعتمدة في الالعاب الاولمبية.
ودعا الى ضرورة ان يتعلم الرياضي العربي كيفية قراءة الدساتير والتواريخ الاولمبية وتطبيقها بحذافيرها، وايمانه الشخصي بمبادئ ثلاثة، اولها المزيد من الحريات الديموقراطية في الحركة الرياضية العربية، وعدم التدخل السياسي في الرياضة، وان الجمعيات العمومية هي السلطة العليا للتنظيمات الرياضية.
وحول عدم مشاركة دول الكويت في لعبة كرة القدم التي تعتبر اللعبة الشعبية الاولى ليس في الوطن فقط، وانما في العالم.. وأكد الفهد حرص الكويت على المشاركة لكنها اعتذرت في اللحظات الاخيرة بسبب عدم موافقة اللجنة الثلاثية التي تدير شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم باعتبارها تحت مظلة الفيفا، ومسؤولة عن اتخاذ مثل هذا القرار بسبب ضيق الوقت بعد رفع الحظر المفروض، وعدم الاستعداد الكافي. وعن مسألة اعتراف اللجنة الاولمبية الدولية بدورات الالعاب العريبة الرياضية، رحب الشيخ طلال الفهد بمثل هذا الاعتراف، لكنه اكد ضررة تعديل الانظمة اولا للتوافق مع الانظمة المعمول بها في اللجنة الاولمبية الدولية.
اما بالنسبة لاستضافة دول مجلس التعاون الخليجي للدورة العربية التي لم يسبق ان قامت في اي من الدول الخليجية الست من قبل، اعترف الشيخ طلال ان دولة الكويت ودول خليجية اخرى كالسعودية وعمان والبحرين لا تستطيع تنظيم مثل هذا الحدث الكبير بسبب التحفظ على مشاركة المرأة في كل المنافسات المعتمدة بالدورة، لكنه استثنى قطر والامارات التي سبق لها ان نجحت في تنظيم اكثر من دورة رياضية بهذا الحجم او اكبر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتحاد الدولي للمبارزة يكرم السعيد والكوت

20/11/2007 قام رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة الفرنسي رينيه روك على هامش فعاليات الدورة بتكريم رئيس الاتحاد الكويتي والعربي للمبارزة عبدالرحيم السعيد تقديرا لجهود الاتحادين لدورهما في نشر اللعبة على المستوى العربي وحرصهما على المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للمبارزة.
كما شمل التكريم الكويتية الادارية حليمة الكوت بصفتها المشرفة على المبارزة النسائية الكويتية في الدورة تقديرا لاهتمامات الكويت في انشطة المبارزة النسائية وتوسيع قاعدة اللعبة محليا.
وعبرت الكوت عن سعادتها الغامرة بهذا التكريم الذي لا يعد تكريما شخصيا وانما تكريم لرياضة المرأة الكويتية خاصة والعربية عامة.
وقالت ان هذا التكريم زاد من سعادتها بعد ان تمكنت المبارزة الكويتية من الفوز بسبع ميداليات ملونة بالدورة العربية الحالية، وان احرازها لهذه الغلة من الميداليات يعتبر انجازا حقيقيا لرياضة المبارزة الكويتية، ويؤكد جدارة المبارزة في الكويت وانها تسير بخطى ثابتة في المنافسة على الصدارة العربية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت رابع الدورة العربية

20/11/2007 العريش (مصر) - ماهر إسماعيل - كونا:
ارتفع إجمالي الميداليات في رصيد الكويت إلى 24 ميدالية متنوعة من بينها 9 ذهبيات وأربع فضيات و11 برونزية في اليوم السابع من منافسات دورة الألعاب الرياضة العربية التي تستضيفها مصر. وبذلك تصبح الكويت في الترتيب الرابع.
وأضاف الهجن ميدالية برونزية أخرى أمس أحرزها حمود راشد السهلي بالذلول 'شعلة' في الشوط الرابع من سباقات أمس (العاشر في سباقات الهجن) فيما أحرز الميدالية الذهبية 'عنود' لسويلم حماد (مصر)، و'شمرة' لعبدالسلام عبدالله علوان (ليبيا).
وكانت ليبيا قد أحرزت الميدالية الذهبية الأولى لها أمس في أول الأشواط للإبل 'الحق - قعدان' لمسافة 20 كلم بواسطة 'غبشان' لعبدالهادي غباش، وأحرزت مصر الميدالية الفضية بواسطة 'الخاين' لإبراهيم عايد، وحصلت السودان على الميدالية البرونزية بواسطة 'خضيرات' لسعد العمدة.
السلة ودع الدورة
في حين خرج المنتخب الكويتي من منافسات الدور الاول للمجموعة الاولى لكرة السلة ضمن مسابقات الدورة الرياضية العربية ال 11 بمصر عقب خسارته امام نظيره المصري بنتيجة 81 نقطة مقابل 67 نقطة. وكان المنتخب الكويتي خسر مباراته الماضية امام نظيره العراقي بنتيجة 90 نقطة مقابل 83 نقطة قبل ان يفوز الاول في مباراته الاولى على نظيره الاماراتي بنتيجة 72 نقطة مقابل 58 نقطة.
وحجز المنتخب المصري (ست نقاط) بطاقة التأهل الاولى عن المجموعة فيما تمكن نظيره العراقي (خمس نقاط) أمس الأول من خطف البطاقة الثانية بعد فوزه على الاماراتي بنتيجة 94 نقطة مقابل 87 نقطة. وحل المنتخب الكويتي في المركز الثالث برصيد اربع نقاط وبفارق نقطة عن الاماراتي الذي جاء في المركز الرابع والاخير في المجموعة. وسيلعب المنتخبان المصري والعراقي يوم الخميس المقبل مع المنتخبين المتأهلين من المجموعة الثانية للمسابقة التي تضم منتخبات الاردن ( اربع نقاط) وليبيا وقطر الذين يحمل كل منهما ثلاث نقاط والسعودية (نقطتين).
فوز الطاولة على سوريا
وحقق المنتخب الكويتي لكرة الطاولة للرجال فوزا مستحقا على نظيره السوري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مستهل مشاركته في منافسات اللعبة التي انطلقت أمس الأول على ملاعب الصالة المغطاة في نادي الشمس ضمن مسابقات الدورة الرياضية العربية في مصر.
ومثل المنتخب الكويتي في هذه المناسبة التي يشارك فيها 12 منتخبا تستمر منافساتها حتى ال 24 من نوفمبر الجاري أربعة لاعبين هم إبراهيم الحسن، علي الكندري، سالم الحسن ومحمد عاشور.
وفي السياق ذاته، تمكن المنتخب الكويتي للسيدات لكرةالطاولة من تحقيق الفوز على نظيرهم القطري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.
المزين رابعا
وفيما يتعلق ببقية المشاركات الكويتية في الدورة حصل لاعب الاسكواش عبدالله المزين على المركز الرابع في المسابقة بعد خسارته أمام نظيره المصري بثلاثة أشواط مقابل شوط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيسنتي: سأستعيد مستواي وأنال الثقة

20/11/2007 فالنسيا - د. ب. أ - إفي - اعترف بيسنتي روديغز الجناح الأيسر لفريق فالنسيا الاسباني لكرة القدم، انه ما زال يحلم بالعودة لصفوف منتخب بلاده والمشاركة معه في نهائيات كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) في النمسا وسويسرا.
وقال بيسنتي خلال حوار اجرته معه صحيفة 'آس' الاسبانية 'احلم بالمشاركة في يورو 2008، لكنه امر صعب لان المدرب لويس اراغونيس يثق دائما في المجموعة الحالية. ولكن اذا استعدت مستواي المعهود فسيتغير الأمر'.
يذكر ان بيسنتي قد فاز بجائزة افضل لاعب في الدوري الاسباني في عام 2004 عندما قاد فالنسيا للتتويج بآخر القابه في المسابقة قبل ان يتعرض اللاعب لسلسلة من الاصابات.
واوضح بيسنتي انه ما زال يأمل في قدرة فريقه على التأهل للدور الثاني من دوري الابطال الاوروبي، مؤكدا ان الامر يبدو معجزة بالنسبة للبعض، لكن ما زال ممكنا بشكل نظري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عودة فرسان الطعن بالسيف

20/11/2007 يعود الى الكويت اليوم وفد وزارة الداخلية لفروسية الطعن بالسيف والرمح الذي مثل الكويت في دورة الالعاب العربية، وقد حقق الفارس احمد العدوان المركز الثاني في مسابقات الفردي بينما فاز المنتخب بالمركز الثالث بعد مصر وسلطنة عمان على مستوى الفرق.
وقد شهدت البطولة منافسات قوية بين فرسان المنتخبات المشاركة في مهارة الطعن بالسيف للاهداف الموجودة على الارض بمساعدة الجياد وبأقصى سرعة خلال 4 ثوان فقط.
الجدير بالذكر ان الوفد شارك برئاسة العقيد جمال الرومي والفرسان بدر ناصر وعيسى الراشد ومنصور داوود وعبدالرحمن المزيني واحمد العدوان وعبدالله الرشيدي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
زيدان: أسلوب ريال مدريد الحالي يعجبني

20/11/2007 مدريد ـ د.ب.ا ـ افي ـ كشف اسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان عن اعجابه بأداء الفريق الحالي لنادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني متوقعا له تحقيق نتائج متميزة هذا الموسم.
وقال زيدان في تصريحات ابرزتها صحيفة 'اس' الاسبانية 'ارى الفريق الحالي جيدا. ويعجبني للغاية الاسلوب الذي يلعب به. ارى انه من الممكن ان يفوز بدوري الابطال للمرة العاشرة. لم لا؟'.
وكان زيدان الذي امضى خمسة مواسم مع ريال مدريد بين عامي 2001 و2006 قد قاد الفريق للقب التاسع لدوري الابطال الاوروبي عام 2002 بتسجيله هدف الفوز الثاني على باير ليفركوزن الالماني في المباراة النهائية بتسديدة قوية يسارية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاكا سأصوت لرونالدو

20/11/2007 على الرغم من أن جميع المؤشرات في اختيار افضل لاعب في العالم تشير إلى البرازيلي كاكا لاعب نادي ميلان الايطالي فإن كاكا له رأي آخر، حيث قال انه سيعطي صوته في اختيار افضل لاعب في العالم للبرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بوسطن يتلقى خسارته الأولى بعد ثمانية انتصارات

20/11/2007 واشنطن - ا ف ب - الحق اورلاندو ماجيك الخسارة الاولى ببوسطن سلتيكس هذا الموسم بفوزه عليه 102/104 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
ودخل بوسطن المباراة وقد فاز في لقاءاته الثمانية الاولى هذا الموسم.
ووجد بوسطن نفسه متخلفا بفارق 20 نقطة في مطلع الربع الاخير لكنه نجح في تقليص الفارق تدريجيا وكاد يفرض التمديد لو نجح بول بيرس في تسجيل سلة في الثواني الاخيرة.
واعتمد بوسطن في انطلاقته الصاروخية هذا الموسم على الثلاثي كيفن غارنيت وراي الن وبول بيرس الذين سجلوا معدلا مقداره 20 نقطة في المباريات السابقة لكن بيرس وحده تخطى حاجز العشرين نقطة في المباراة ضد اورلاندو مسجلا 28 نقطة مقابل 19 لالن و14 لغارنيت.
وكانت المواجهة بين افضل فريقين في الدوري حتى الان لان اورلاندو حقق تسعة انتصارات مقابل خسارتين. كما ان المواجهة كانت بين افضل فريقين في الرميات الثلاثية لكنهما فشلا فشلا ذريعا بالامس اذ نجح اورلاندو في 7 تسديدات من اصل 25 وبوسطن في اربع رميات من 25 .
وقال نجم اورلاندو دوايت هاورد الذي سجل 24 نقطة منها السلة الفائزة: 'الفارق بين الموسم الماضي والحالي انه الان عندما يسجل الفريق المنافس نقاطا متتالية لا ينهار الفريق بل يبقى متماسكا خلافا لما كانت عليه الحال في الموسم الماضي'.
وحقق لوس انجليس ليكرز فوزا عريضا على شيكاغو بولز 106-78. وخلافا للعادة فان التهديف توزع على معظم لاعبي ليكرز بعد ان كان محصورا تقريبا بالنجم كوبي براينت الذي اكتفى ب 18 نقطة فقط.
ونجح 5 من احتياطيي ليكرز في تسجيل اكثر من 10 نقاط وهو ما يحصل للمرة الاولى منذ عام 1985 علما بان ما سجله الاحتياطيون بلغ 73 نقطة وهو ما يحصل ايضا للمرة الاولى منذ عام 1988 .
والخسارة هي الاقسى لشيكاغو امام ليكرز منذ عام 1968 عندما خسروا بفارق 27 نقطة.
والغريب بان ليكرز تخلف 46/45 في نهاية الشوط الاول لكنه سجل 61 نقطة مقابل 32 لمنافسه ليقلب الامور في مصلحته.
وكان افضل مسجل في صفوف شيكاغو بن غوردون (20 نقطة).
وفي مباراتين اخريين فاز غولدن ستايت ووريرز على تورونتو رابتورز 100/106 وساكرامنتو كينغز على ديترويت بيستونز 95/105 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شوستر: على عزاب الريال الزواج

20/11/2007 مدريد - د ب أ - إفي - وصف الارجنتيني الشاب غونزالو هيغوين مهاجم فريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم اداء زملائه الحالي ونتائجهم في الدوري المحلي ودوري الابطال الاوروبي بالقريبة من الامتياز مشيرا الى تحسن اداء الفريق من مباراة لاخرى.
وقال هيغوين خلال حوار اجرته معه صحيفة 'آس' الاسبانية انه يبذل مجهودا كبيرا في التدريبات لنيل ثقة مدربه الالماني برند شوستر حتى يحصل على فرصة اللعب اساسيا في المباريات المقبلة.
وعن تصريحات شوستر التي قال فيها انه يريد زواج اغلب لاعبي الفريق حتى يلعبوا بتركيز اكبر قال هيغوين 'مازلت شابا صغيرا واعزب. لا اعتقد ان اختيار المدرب للاعبين يتم على اساس حالتهم الاجتماعية بل في ضوء الافضلية الفنية'.
ولم يفوت ايغواين الفرصة لابداء رأيه في الازمة الحالية التي يمر بها فريق برشلونة غريم ريال مدريد التقليدي بقوله 'ريال مدريد هو ما يعنيني لكن برشلونة ابرم صفقات جيدة وان لديه لاعبين كبارا ارى انهم يواجهون مشاكل متعلقة بالتركيز فقط وبنهاية الموسم سينافسون على الدوري'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ستيفنسن بديلا عن كومان


20/11/2007 برلين - أ ف ب - ذكرت صحيفة دي تيليغراف الهولندية امس ان الهولندي يوب ستيفنس سيترك فريق هامبورغ ثاني بطولة الدوري الالماني لكرة القدم للاشراف على ايندهوفن ثالث بطولة هولندا الموسم المقبل.
واوضحت الصحيفة التي نقلت الخبر عن مصادر مقربة من فريق ايندهوفن "ان ستيفنس وقع امس الاحد على عقد مع ايندهوفن ينتهي عام 2010 بعد ان قرر ترك هامبورغ نهاية الموسم الحالي.
ورفض ايندهوفن تأكيد النبأ لكنه اعلن عن تنظيم مؤتمر صحفي بحسب وكالة الانباء الهولندية اي ان بي.
ويبحث ايندهوفن عن مدرب جديد منذ انتقال المدرب رونالد كومان للاشراف على فالنسيا الاسباني مطلع الشهر الحالي.
واكدت الصحف المحلية ان الهولندي سيف فيرغوسن الذي يشرف على غرامبوس ايت الياباني سيترك منصبه للقيام بتدريب ايندهوفن مؤقتا حتى يونيو المقبل ليخلف يان ووترز الذي يقوم بهذه المهمة في الوقت الحاضر.
وكان ستيفنس تسلم قيادة هامبورغ الموسم الماضي عندما كان الفريق معرضا للهبوط الى مصاف الدرجة الثانية حيث تمكن في نهاية المطاف من اشراكه في منافسات كأس الاتحاد الاوروبي.
وكان ستيفنس (54 عاما) امضى مسيرته كلاعب في صفوف ايندهوفن حيث دافع عن الوانه من 1975 حتى 1986 .
وسبق لستيفنس ان درب فرق رودا كيركراده المحلي وفرق شالكه وهرتا برلين وكولن الالمانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تصفيات أميركا الجنوبية تعادلات بالجملة

20/11/2007 ليما - د.ب.أ - تعادلت البرازيل الحائزة على لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم خمس مرات مع مضيفتها بيرو 1/1 فيما تعادلت أورغواي مع شيلي 2/2 بمونتيفيديو ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وتقدمت البرازيل التي دفعت بأبرز نجومها كاكا ورونالدينيو وروبينيو في الدقيقة 40 من المباراة بتسديدة بعيدة المدى من كاكا مرت من فوق حارس المرمى البيروفي.
ولكن في الدقيقة 71 سدد خوان فارغاس كرة قوية باتجاه المرمى البرازيلي اصطدمت بقدم قائد الفريق البرازيلي لوسيو لتغير اتجاهها وتدخل المرمى ويتعادل الفريقان 1/1.
ومما زاد الامر سوءا ان لوسيو قلب الدفاع البرازيلي سيغيب عن مباراة بلاده التالية بالتصفيات امام اورغواي غد الاربعاء في ساو باولو بعد حصوله على الانذار الثاني بالتصفيات خلال المباراة.
واكد كارلوس دونغا مدرب المنتخب البرازيلي بعد المباراة ان النتيجة جاءت 'عادلة' وأنه راض بشكل عام عن اداء البرازيل خلال المباراة. ولكن دونغا اعترف بأن بعض الامور بفريقه تحتاج إلى الإصلاح خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الكرة.
واشاد دونغا باداء منتخب بيرو وأكد انه اذا استمر المنتخب البيروفي في الاداء بهذا المستوى فسيكون 'امامه مستقبل باهر.. ولكن هذا الاداء لم يكن مفاجئا فالجميع يعرفون الكفاءة الفنية العالية التي يتمتع بها لاعبو بيرو'.
بينما أكد مدرب بيرو خوسيه جييرمو 'شيمو' ديل سولار ان بيرو 'كان بوسعها تحقيق نتيجة أفضل'.
وقال ديل سولار 'كان يجب أن نفوز بالمباراة. ولكن لسوء الحظ لم نبذل الجهد الكافي لتحقيق ذلك'. بينما قال اندريس ميندوزا لاعب بيرو انه 'من الجيد دائما ان تتعادل مع فريق قوي كالبرازيل'.
وكانت اورغواي قد تعادلت مع ضيفتها شيلي 2/2 في مباراة اخرى ضمن المنافسات الساخنة لحجز مكان بكأس العالم 2010 في وقت سابق.
وتقدمت اورغواي في استاد سينتيناريو بمونتيفيديو عن طريق لاعبها لويس سواريز قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الاول. ولكن المخضرم مارسيلو سالاس تعادل لشيلي بعد بداية الشوط الثاني بست دقائق.
وتقدم سالاس لشيلي لاحقا في الدقيقة 69 من المباراة من ضربة جزاء بعدما اسقط دييغو لوغاني قائد منتخب اورغواي احد لاعبي شيلي في منطقة الجزاء.
ولكن المخضرم سيباستيان ابرو تعادل 2/2 لاصحاب الارض في الدقيقة 81 من المباراة الممتعة التي كان يحتمل ان تنتهي بأي نتيجة.
وكانت الارجنتين قد تغلبت على بوليفيا /3صفر في مباراة أخرى بالجولة الثالثة في تصفيات اميركا الجنوبية. فيما تغلبت كولومبيا على فنزويلا /1صفر وفازت باراغواي على الاكوادور 1/5.
وبذلك تكون الارجنتين هي الدولة الوحيدة التي فازت في جميع مبارياتها الثلاث الاولى بالتصفيات لتتصدر ترتيب مجموعة أميركا الجنوبية برصيد تسع نقاط. وتليها باراغواي في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.
بينما رفعت البرازيل رصيدها بعد تعادلها الى خمس نقاط في المركز الثالث بالتصفيات وبفارق الاهداف فقط عن كولومبيا صاحبة المركز الرابع. ويليهما أورغواي وشيلي برصيد اربع نقاط لكل منهما.
وتستمر منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010 هذا الاسبوع، حيث تلتقي فنزويلا مع بوليفيا وكولومبيا مع الارجنتين اليوم، فيما تلتقي البرازيل مع اورغواي والاكوادور مع بيرو وشيلي مع باراغواي غدا.
وتجري تصفيات كأس العالم بأميركا الجنوبية بنظام الدوري حيث تلتقي جميع المنتخبات العشرة المشاركة بها بعضها مع بعض في مباريات ذهاب وعودة. وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الاربعة الأولى بالتصفيات الى نهائيات كأس العالم مباشرة. بينما يلتقي الفريق صاحب المركز الخامس مع ممثل منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) في دور فاصل من مباراتين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كروكر: لم أطرد سوى مرة واحدة

20/11/2007 إعداد : عبدالرزاق حميد
يعتبر نايجل ريو كروكر نجم نادي استون فيلا واحدا من اللاعبين الواعدين الذين وضعوا لأنفسهم اسما ضمن النجوم الذين يحسب لهم الكثير داخل الملعب لما يتمتع به من اسلوب لعب وشخصية قيادية حيث كان اداؤه في المنتخب الانكليزي للشباب رائعا رغم عدم حصوله على الكأس، وقد تم طرح اربعة عشر سؤالا عليه من قبل جريدة الميرور وهي:
ما الفريق الذي لعبت له في بدايتك؟
- لقد كانت بدايتي مع فريق كارشالتن اتلتيك.
متى كانت آخر مرة فقدت فيها اعصابك مما أدى الى حصولك على الباطقة الحمراء؟
- كان ذلك خلال اللقاء الذي جمعنا مع فريق مانشستر يونايتد في شهر اكتوبر الماضي.
متى كانت آخر مرة ضحكت فيها بصدق؟
- عندما شاهدت ألعاب الفيديو التي اقيمت في ميدان ترافالغر قبل اسابيع عدة حيث كانت الألعاب حول كأس العالم 2008 رائعة جدا.
في أي مركز لعبت أولا؟
- لعبت ومازلت ألعب في مركز كالوسط وسأبقى كذلك.
كم كان أجرك الأسبوعي في بداياتك؟
كنت أتدرب في فريق ويمبلدون وحسب ما اتذكر كان خمسين جنيها.
من اللاعب الذي تتوقع له مستقبلا واعدا؟
- ميغا ريتشاردز.
أول إجازة تمتعت بها؟
- لقد كانت رحلة لفريق كرة القدم قمنا بها في ولاية اريزونا الاميركية، وكانت رائعة جدا على الرغم من أني لا اتذكر كم كان عمري انذاك لكنها كانت رائعة.
ما اسم الكتاب الذي قرأته اخيرا؟
- كان ذلك للكاتب روبرت غرين بعنوان '48 فقرة قانونية تجعلك قويا'.
متى تم طردك أول مرة؟
- كما قلت لك كان ذلك في مباراتنا امام مانشستر يونايتد قبل اسابيع عدة.
من هي المرأة التي ابهرتك؟
- بلا شك مغنية الروك آلبيا.
هل شعرت بأنك أصبحت في القمة؟
- كلا، أبدا.
ما آخر فيلم شاهدته؟
- الفيلم الذي يحمل عنوان '300'.
ما أهدافك لما تبقى من الموسم؟
- ان استمر في المشاركة مع المنتخب الانكليزي كما اتمنى ان اساعد نادي استون فيلا كي يحظى بفرصة المشاركة الأوروبية.
ما نوع السيارة التي اشتريتها أول مرة؟
- لقد كانت فيات زرقاء رياضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بروس من برمنغهام إلى ويغان

20/11/2007 لندن - أ ف ب - اقترب مدرب نادي برمنغهام الانكليزدي ستيف بروس من الاشراف على فريق ويغان كما اعلن رئيس الاخير ديف ويلان .
وقال ويلان: 'سنلتقي بروس، ونأمل ان نعلن عن شيء، على ابعد تقدير'.
واضاف 'منذ ان بدأنا المفاوضات مع بروس سارت كل الامور بشكل جيد، وهو يريد استلام الفريق'.
وكان ويغان اقال مدربه كريس هاتشينفز مطلع الشهر الحالي بسبب النتائج السيئة للفريق.
يذكر ان بروس يشرف على تدريب برمنغهام منذ عام 2001 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عصا سلماوية في دولاب الكويت

23/11/2007 كتب محمد سعيد:
وضع السالمية العصا في دولاب الكويت وحرمه من لقب بطل القسم الاول بعدما اكرم وفادته 2/3 في مباراة متقلبة المستوى اقيمت مساء امس على استاد ثامر في المرحلة التاسعة من الدوري العام الممتاز لكرة القدم.
وانتزع السالمية وصافة الدوري من الكويت بالذات، وانزل به اول هزيمة في الدوري هذا الموسم بعدما رفع رصيده الى 17 نقطة وتفوق بفارق الاهداف على 'الابيض' الذي تراجع الى المركز الثالث، ولو انه فاز او تعادل امس لانهى القسم الاول متصدرا للترتيب.
شهد الشوط الثاني جميع اهداف اللقاء وافتتح بشار عبدالله التسجيل للسالمية في الدقيقة العاشرة عندما راوغ حسين حاكم على مشارف منطقة الجزاء الكويتاوية واطلق الكرة على يمين الحارس خالد الفضلي، وبعد 8 دقائق، تلقى بشار تمريرة من صالح البريكي وسبق المدافع المرزوقي بخطوات وسدد كرة مرت من تحت الحارس الفضلي ودخلت الشباك، ومن ركلة حرة غير مباشرة رفعها البرازيلي عبر الجهة اليسرى، انبرى ماجد مصطفى للكرة واودعها برأسه الشباك مانحا 'السماوي' هدفه الثالث في الدقيقة 27، وقلص الكويت الفارق قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، اذ قام التونسي زياد الجزيري بمجهود فردي كبير ومرر الكرة الى البديل عبدالرحمن العوضي الذي سددها داخل الشباك السلماوية، وسجل 'الابيض' الهدف الثاني والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة عندما استغل البديل مشعل حميد دربكة في منطقة جزاء السالمية واطلق الكرة داخل المرمى.
الأبيض غير موزون في الوسط
تصاعد مستوى المباراة تدريجيا مما يفسر السبب في ان الشوط الثاني شهد 5 اهداف واختلف هذا المشهد بين الفريقين، اذ ان السالمية لعب على اخطاء خصمه 'غير الموزون اطلاقا' في خط الوسط لغياب صانع العاب وصلة ربط واضحة ومتينة بين الدفاع ومنتصف الميدان من جهة والوسط والهجوم من جهة اخرى، ونقصد بكلامنا عدم وجود الانغولي ماكينغا.
واستفاد السالمية من هذا الوضع ونوع من اساليب اختراقاته التي كان بطلها النجم بشار عبدالله، مما اوقع دفاع الكويت باخطاء عديدة في التغطية والتمركز والالتزام بالمراكز في الخط الامامي.
كما ان دفاع السالمية ركز على مراقبة مفاتيح اللعب لدى خصمه ومنهم زياد الجزيري الذي دائما ما تراجع الى الخلف لتلقي الكرات وبناء الهجمات، وكذلك وليد علي الذي اجبر على عدم الهجوم من الاطراف والاتجاه ناحية العمق، حيث انخفض مستوى خطورته بشكل لافت.
ودفع السالمية ثمن تراجعه الى الخلف بعد تقدمه بالثلاثة ما افسح للكويت تنظيم صفوفه وتقليص الفارق دون ان تكون تغييرات مدربه الكرواتي رادان الثلاثة مؤثرة.
ادار اللقاء الحكم منصور ابل وعاونه فؤاد الربيعان وفارس الشمري، وانذر الحكم بشار عبدالله وحسن مظفر ومحمد البريكي (السالمية) وعبدالله المرزوقي ويوسف اليوحة وزياد الجزيري (الكويت).. وقاد الحكم اللقاء الى بر الامان رغم عدد من الاخطاء التقديرية الواضحة.

قرار غريب
كان قرار الجهاز التحكيمي غريبا بتجريد مشجعي نادي الكويت في المدرجات من ميكروفون التشجيع مما اثار احتجاج واستياء هؤلاء، واستغرب الجميع هذا القرار الذي لا يستند الى مبرر قانوني وهو ربما كان غير مسبوق، ولا داعي له لحرمان اي كان من المشجعين من مؤازرة فريقه بطريقة حضارية!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأصفر' عاد بفوز ثمين


23/11/2007 كتب عبدالعزيز سبتي:
عاد القادسية من الجهراء محملا بثلاث نقاط ثمينة بعد تغلبه على مضيفه الجهراء بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم بينهما امس على استاد مبارك حمد العيار رافعا رصيده الى 17 نقطة متساويا بالنقاط مع السالمية والكويت، لكنه يحتل المركز الرابع بفارق الاهداف فيما ظل الجهراء عند رصيده السابق باربع نقاط في المركز قبل الاخير.
وانتهى الشوط الاول بتقدم الاصفر بهدف سجله خلف السلامة في الدقيقة 16 وعادل للجهراء فهد نصيب في الدقيقة 35 من الشوط الثاني واضاف هدف الفوز للاصفر نهير الشمري في الدقيقة 37 من الشوط نفسه. بدأ اللقاء بفترة جس نبض بين الفريقين وكانت الافضلية للقادسية مع محاولات فردية من لاعبيه الذين سيطروا على معظم فترات الشوط ونجح في تسجيل هدف التقدم عندما مرر مساعد ندا كرة طولية الى خلف السلامة الذي حولها بتسديدة مباشرة في المرمى الجهراوي في المقابل لم يقدم الجهراء اي مستوى خلال هذا الشوط باستثناء بعض المحاولات الفردية عن طريق محمد راشد وسعود عواد لكنها لم تشكل اي خطورة على مرمى الاصفر وفي الشوط الثاني ضغط الاصفر وحاصر الجهراء في منتصف ملعبه وشكل في الجهة اليسرى خطورة عن طريق احمد المطيري ومساعد ندا حيث شكلت تحركاتهما خطورة على مرمى الجهراء ووسط السيطرة الواضحة للاصفر تمكن الجهراء من تسجيل هدف التعادل عندما رفع يوسف عواد كرة عالية قابلها فهد نصيب بضربة رأس في المرمى ولم يهنأ الجهراء بالهدف حيث باغته الاصفر باحراز هدف الفوز بعد دقيقتين من ركلة جزاء سجلها نهير الشمري احتسبها الحكم نتيجة عرقلة احمد عجب داخل المنطقة.
ادار اللقاء طلال العنزي وعاونه سليمان الشمري وناصر الشطي وانذر محمد سعد واحمد علي من الجهراء ومساعد ندا واحمد عجب وميلادين واحمد المطيري من القادسية.

تكريم عواد
على هامش لقاء القادسية والجهراء تم تكريم لاعب نادي الجهراء سلمان عواد بمناسبة اعتزاله الكرة.
حيث نزل اللاعب قبل المباراة محاطا بزملائه اللاعبين، حيث صافحوه وقدموا له الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، متمنين له التوفيق في المرحلة القادمة سواء الإدارية أو التدريبية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأبيض يحرز لقب تنشيطية السلة

23/11/2007 كتب بدر الربابة:
احرز فريق الكويت لكرة السلة المركز الاول للبطولة التنشيطية الاولى التي نظمها الاتحاد بعد فوزه المثير على غريمه التقليدي القادسية 65/75 في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الاول على صالة الفائز في كيفان، وحضرها جمهور كبير شجع الفريقين، وجاءت نتائج الاشواط 10/22 و35/36 و53/47 والنتيجة النهائية 65/75.
وبذلك رفع الابيض رصيده الى 18 نقطة من فوزه في تسع مباريات لعبها من دون خسارة، بينما اصبح للقادسية 15 نقطة وتبقت له مباراة اخيرة يلعبها مساء الاحد امام العربي ويحتاج فيها للفوز ليحتل المركز الثاني.
أحداث واحتجاجات
شهدت المباراة، خصوصا في ربعها الاخير احتجاجات متواصلة من اللاعبين، وقيام الجماهير بقذف 'قناني المياه' على ارضية صالة نادي الكويت نظرا لعدم رضاها عن اداء طاقم التحكيم المكون من سالم الهزاع وعبدالرحمن العنزي وعبدالله السبتي، بعد احتساب الهزاع خطأ فنيا على مدرب القادسية ولاعبيه ثلاث مرات، مما اعطى التفوق للكويت الذي نجح في حسم اللقاء بعد نجاح محترفه اندريه في تسجيل العديد من الرميات الحرة بكفاءة عالية مع احمد المطير الذي خطف ثلاثيتين قاتلتين وكذلك قيام راشد الرباح وسالم العنزي بدورهما، لكن لم يظهر المحترف الاميركي الجديد ايسرا كلارك بالمستوى المطلوب.
فوز كاظمة والنصر
وفي المباراتين الاخرتين فاز كاظمة على الصليبخات ،35/72 والنصر على اليرموك 57/76.
عملية جراحية ناجحة لقاهري
اجرى البحريني حسين قاهري لاعب سلة كاظمة عملية جراحية ناجحة في مستشفى مبارك، ويرقد حاليا في الجناح السادس عشر غرفة 7، وقد زاره العديدمن الرياضيين من زملائه اللاعبين للاطمئنان على صحته، سلامات وما تشوف شر.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى