أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القادسية جدد فوزه.. وتأهل

20/11/2007 كتب بدر الربابة:
تأهل القادسية لدور الثمانية في مسابقة كأس ولي العهد الخامسة عشرة لكرة القدم بعد فوزه 'المتوقع' على مستضيفه الساحل بنتيجة ،1/2 وبهذا يكون 'الاصفر' قد جدد فوزه الاول ليكون مجموع اللقاءين 2/5 لمصلحته، ويلتقي يوم الاثنين 3 ديسمبر المقبل مع خيطان الذي تأهل بدوره بعد فوزه على الشباب.
بكر القادسية في التسجيل في الدقيقة 10 من الشوط الاول عن طريق احمد عجب لاعب الساحل السابق، بعد ان تلقى كرة من ركنية تطاول لها وسددها برأسه على يمين الحارس سعد العنزي، وعادل عبيد منور مدافع الساحل النتيجة بعد دقيقة واحدة فقط اثر كرة امامية ارسلها سعد ضميد وسط غفلة من مدافعي القادسية، لعبها منور مباشرة وسريعة من بين قدمي نواف الخالدي، وتمكن علي الكندري في الشوط الثاني من وضع فريقه في المقدمة، ففي الدقيقة 17 تلقى الكندري كرة عرضية من المجتهد البرتغالي كونسيساو مرت امام مدافعي الساحل، فلعبها الكندري مباشرة وسط المرمى.
جاء الشوط الاول افضل نسبيا من الثاني، ورجحت فيه كفة 'الاصفر' نتيجة تحركات علي الشمالي جهة اليمين وطلعاته الهجومية باسناد ايجابي من البرتغالي كونسيساو، واضاع المهاجمان خلف السلامة، واحمد عجب فرصتين صريحتين نتيجة تسرعهما او تباطؤهما في اغتنام الفرص، في حين اعتمد الساحل على الكرات المرتدة بوساطة مرزوق زكي والبرازيلي رودلف لم تشكل خطورة تذكر على الحارس نواف الخالدي.
وفي الشوط الثاني هبط الاداء بشكل عام، واعتمد 'الاصفر' على تكثيف اللاعبين في خط الوسط حفاظا على مكسبي الفوز والتأهل، واشرك البرتغالي غاريدو مساعد ندا ومحمد فهاد بديلين عن علي الكندري وكتيا، فيما تحمل دفاع الساحل عبء المباراة بقيادة عبيد منور وسعد ضميد والتونسي حماد العبيدلي.
ادار اللقاء الحكم حميد عرب، وساعده فؤاد الربيعان وفيصل الشطي، وانذر سعد الهاجري (الساحل)، ومساعد ندا (القادسية).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السالمية هزم الصليبخات بصعوبة

20/11/2007 حقق السالمية فوزا صعبا على الصليبخات بنتيجة /1 صفر في بطولة كأس سمو ولي العهد الخامسة عشرة لكرة القدم، علما بأن لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الايجابي 1/1.
وبهذه النتيجة يواجه السالمية العربي في دور الثمانية. وشهدت المباراة التي اقيمت على استاد ثامر في نادي السالمية الهدف الوحيد في الدقيقة 25 من زمن الشوط الاول سجله بشار عبدالله من ركلة جزاء اثر عرقلة الحارس له. وسيطر السالمية على مجريات الشوط الأول سيطرة كاملة، وتمكن لاعبوه من تكثيف تواجدهم في وسط الملعب عن طريق المحترف البرازيلي اندريه والبحريني سيد محمود جلال بالاضافة الى حمد وصالح البريكي.
وظهر السماوي بصورة جيدة وافضل من المباراة السابقة وأضاع لاعبوه فرصا عدة كانت كفيلة بإخراجهم متقدمين بأكثر من صدى في حين لم يقدم الصليبخات أي شيء يذكر في هذا الشوط وتأثر الفريق بخروج لاعب الوسط محمد راكان لإصابته.
عرض جيد للصليبخات
وفي بداية الشوط الثاني استمر الحال كما هو عليه بهجوم سلماوي مقابل دفاع من الصليبخات حيث تفنن المهاجمان بشار ولهيب في إضاعة الفرص السهلة وهو الأمر الذي استغله لاعبو الصليبخات بعد ذلك لبناء الهجمات المرتدة عن طريق عفاس الهاجري ومحمد عودة الذي أضاع بعض الفرص الخطرة التي لاحت للصليبخات منها ركلة الجزاء التي احتسبت بعدما تعمد مدافع السالمية الكاميروني وليام إبعاد الكرة بيده من أمام المرمى، حيث سددها اللاعب صقر خضير وصدها حارس السالمية نواف منصور، وعموما ظهر الصليبخات بشكل أفضل في هذا الشوط واستطاع إحراج السالمية. أدار اللقاء الحكم وليد الشطي وعاونه سليمان الشمري وعلي بهزاد وحمد بوجروة. وأنذر الحكم كلا من طارق الكندري ومشعل عناد من الصليبخات وبشار عبدالله ووليام من السالمية. وأغفل الحكم ركلة جزاء صحيحة للصليبخات بعدما تعرض المهاجم محمد عودة إلى عرقلة واضحة من قبل مدافع السالمية أحمد العيدان.
كما تؤخذ على الحكم عدم طرده لمدافع السالمية الكاميروني وليام عندما تعمد إبعاد الكرة بيده من على خط المرمى على اثرها احتسب الحكم ركلة جزاء للصليبخات حيث قام بإنذاره فقط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلمان الحمود: كنا معينين وشاركنا في أولمبياد سيئول

20/11/2007 كتب عبدالعزيز سبتي:
أبدى الشيخ سلمان الحمود رئيس اللجنة الأولمبية والاتحاد الكويتي لكرة القدم والنادي العربي الأسبق استياءه وانزعاجه الشديدين مما يحدث حاليا للرياضة الكويتية بصفة عامة وكذلك ما يحدث في اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم.
وأضاف الشيخ سلمان قائلا: للأسف الشديد إن هناك أشخاصا معينين ومعروفين للكل لا يريدون التقدم والنجاح للرياضة الكويتية وكل همهم هو مصالحهم الشخصية وزيادة نفوذهم، وأكبر دليل على ذلك قيام هؤلاء الأشخاص بمحاربة قوانين الإصلاح الرياضي وقيامهم بإبلاغ الاتحاد الدولي (الفيفا) إن هناك تدخلات حكومية حدثت في اتحاد الكرة، مشيرا إلى أنه للأسف الشديد ان الهيئة العامة للشباب والرياضة شاركت في ذلك خدمة لبعض الأشخاص.
وردا على سؤال، قال الشيخ سلمان ان الدور الآن اتى، وللأسف الشديد، على اللجنة الاولمبية وقيام هؤلاء الاشخاص أنفسهم بابلاغ اللجنة الاولمبية الدولية، بان هناك تدخلات حكومية.
وبين الشيخ سلمان انه في عام 1987 تم حل اللجنة الاولمبية الكويتية، وقام وزير الشؤون آنذاك الشيخ جابر المبارك بتعييننا وتسليمنا دفة الامور في اللجنة الاولمبية الكويتية، حيث ترأسنا اللجنة لمدة حوالي عامين وشاركنا في اولمبياد سيئول، وسارت الامور على ما يرام الى ان انتهت مهمتنا واجريت انتخابات جديدة. فلم تقم اللجنة الاولمبية الدولية بالتدخل والتهديد بحل اللجنة الاولمبية الكويتية لانه لم يقم احد بابلاغ اللجنة الاولمبية، الدولية، حيث لم يجرؤ احد على فعل ذلك، بل لم يكن احد يفضل نفسه على الرياضة الكويتية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هل يفعلها أحمد الفهد؟

20/11/2007
تتعلق الآمال في انفراج الأزمة على جهود احمد الفهد اليوم وسنصدر حكمنا النهائي على اللجنة الرباعية لو نجحت هذه المساعي وعادت اندية التكتل الى جادة الصواب والتزمت بالقوانين الرياضية الجديدة ووقعت كتاب تعديل عدد أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة.
الشيخ احمد الفهد يقف أمام تحد كبير في اثبات قدرته على وقف عبث أندية التكتل ومن يحركها ويضغط عليها ويدعو رؤساءها الى حضور دورة الألعاب العربية في مصر لاضاعة الوقت.. وغير ذلك فإن صورة الفهد على المحك وستهتز ويرسم حولها علامات استفهام ولا ننسى ان الدعوات لرؤساء الاندية 'التكتلية' الى القاهرة صدرت من اللجنة الاولمبية التي يرأسها. 'وهناك من يردد ان الفهد شريك في رسم خطة تحريك اللعبة'، لقد انتقدنا نهج احمد الفهد كثيرا واليوم نقف معه في مسعاه لاثبات حسن النية حتى لا تفلت الامور من يد الجميع لأن الخاسر في النهاية ستكون الكرة الكويتية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البدر مدربا لسلة البرتقالي

20/11/2007 تعاقد نادي كاظمة مع المدرب الوطني القدير لكرة السلة محمد البدر للعمل مديرا فنيا للعبة ومدربا للفريق الأول خلفا للمدرب الأميركي الذي اعتذر عن تكملة الموسم لظروف خاصة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اسكواش السالمية يحقق انتصارات لافتة

20/11/2007 حقق لاعبو المراحل السنية في نادي السالمية نتائج لافتة في دوري الإسكواش حيث فاز فريق تحت 11 سنة فوزين متتاليين على كاظمة /3صفر وعلى الكويت .1/2. ففي مباراة السالمية مع كاظمة فاز كل من حسن إبراهيم على عبدالعزيز الخنفر 2/3 ويعقوب الهزيم على صالح الطواري /3صفر وعيسى غلوم على عبدالرحمن أحمد 2/3 وفي لقاء السالمية مع الكويت فاز لاعب السالمية عيسى غلوم على خالد قنديل 2/3 ويعقوب الهزيم على أسامة إبراهيم 1/3 وخسر حسن إبراهيم أمام حسين عبدالجادر /3صفر.
وفي دوري تحت 15 سنة فاز السالمية على كاظمة 1/2 بفوز حسام القاضي على يعقوب الطواري /3صفر وناصر غلوم على عبدالعزيز الهاشم /3صفر وخسارة عبدالرحمن خالد أمام أحمد الطواري صفر3/.
وأكد المدير الفني لنادي السالمية طارق العويش ان هذه النتائج جاءت بعد جهد كبير بذلته إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين.. وأضاف العويش الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال اللعبة لاعبا ومدربا ان إدارة السالمية أخذت على عاتقها إعادة بناء القاعدة الأساسية والاهتمام باللعبة لاستعادة ريادتها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وتأهل خيطان

20/11/2007 تأهل خيطان إلى دور الثمانية في بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بعد فوزه على الشباب 2/3 في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد محمد الحمد، سجل أهداف الفائز حامد الشيباني ومحمد عثمان وديوك، وبهذه النتيجة يتقابل خيطان مع القادسية في الربع النهائي بعد فوزه في مجموع اللقاءين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النصر مظلوم.. يا اتحاد الكرة..!

20/11/2007
تعديل يدعو الى الاستياء ذلك الذي قامت به اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة في نظام كأس سمو ولي العهد بوضع مباراة فاصلة في حال تعادل اي فريقين بفارق الاهداف في مواجهتين مقامتين بنظام الذهاب والاياب.
نظام غريب لم نجده في اي مكان ويفرغ الذهاب والاياب وافضلية نسبة الاهداف على الارض وارض الخصم من مضمونها ويجعلها بلا معنى.. وهنا يمكننا ان نتساءل عن جدوى ومغزى هذا التعديل!!
المباريات الفاصلة حلاوتها في نظام اللقاء الواحد القائم على خروج المغلوب لاعطاء فرصة للطرفين.. ولكنها غريبة في نظام الذهاب والاياب حيث ان كل فريق يكون قد اخذ فرصته في اللعب على ارضه ولو تعادلا كليا يمكن اللجوء الى الوقت الاضافي ثم ركلات الترجيح في مباراة الاياب لا لقاء فاصل ثالث يربك الجدول المزدحم حاليا حيث لا يوجد متسع من الوقت والبرهان هو الجدول نفسه وعليكم بمراجعته.
من جانب اخر هناك ظلم بين وقع على فريق النصر الذي فاز 1/2 خارج ارضه وخسر صفر1/ على ارضه ويملك افضلية الهدفين خارج ملعبه وهو نظام متبع في كل انحاء العالم فمن ذا الذي فكر ووصل الى هذا القرار المجحف بحق النصر.. العدل يا ناس.. العدل النتيجة واضحة وضوح الشمس.. فلا تحاولون تغطيتها!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشؤون تستأنف حكم إلغاء قرار حل الاتحادات الرياضية

20/11/2007 علمت 'القبس' ان محكمة الاستئناف العليا الادارية تسلمت كتاب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن استئناف حكم المحكمة الادارية الصادر في سبتمبر الماضي بالغاء قرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد رقم 97 بحل مجالس ادارات الاتحادات الرياضية الصادر في 14 مايو الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إقالة البنيان وتعيين المسعود

20/11/2007 أقال نادي القادسية في اجتماعه الذي عقده صباح امس ناصر البنيان مدير الكرة وذلك للضعف في الدور الإداري بالفريق، وتدخل البنيان بشكل مباشر في عمل المدرب فنيا من خلال توجيهاته للاعبين اثناء سير اللعب في المباريات واعطائهم اوامر فنية متنوعة حسبما جاء في موقع القادسية الإلكتروني، وفي السياق ذاته كلف مجلس الإدارة ابراهيم المسعود ليحل بديلا للبنيان.
ومن جهته اوضح ناصر البنيان انه لم يتلق اي كتاب رسمي بهذا الشأن مؤكدا انه على استعداد تام لخدمة ناديه من اي موقع كان، مشيرا الى ان 'منصبه ليس حكرا' على احد مبديا حسن تعاونه مع القادم الجديد ابراهيم المسعود.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قرعة أبطال آسيا 17 ديسمبر

20/11/2007 تلقى اتحاد الكرة فاكسا من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بشأن تحديد يوم 17 ديسمبر موعدا لاجراء القرعة الرسمية لدوري ابطال اسيا 2008 وذلك في كوالالمبور.
وخاطب اتحاد الكرة امس اندية القادسية والكويت لتحديد ممثلي الناديين في حضور القرعة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شباب لبنان' لنهائيات كأس آسيا

20/11/2007 بيروت- القبس:
حقق منتخب لبنان للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم انجازا تاريخيا غير مسبوق بتأهله للمرة الاولى في تاريخه الى نهائيات كأس اسيا للشباب، واحتل لبنان المركز الثاني في التصفيات التمهيدية للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، محققا اربعة انتصارات على كل من: الهند 3-2 والبحرين 2-صفر، وباكستان 3-صفر وعلى عمان 2-1، وخسر امام المضيف وصاحب الارض المنتخب الايراني صفر-1 والذي احتل بدوره المركز الاول برصيد 15 نقطة وتأهل الى النهائيات.
اللقاء الاخير لمنتخب لبنان بنظيره العماني والذي جرى مساء السبت الماضي لم يؤثر على انتقاله الى النهائيات كون اللبنانيين ضمنوا التأهل بنسبة كبيرة وجاءت المباراة 'تحصيل حاصل' وشهدت سيطرة لبنانية شبه كاملة، فتقدم الشباب 2- صفر والشوط الاول 1-صفر قبل ان يتمكن العمانيون من تقليص الفارق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وفور انتهاء اللقاء، توجهت البعثة اللبنانية الى مطار طهران الدولي وتوجهت الى بيروت، حيث كان في استقبالها في المطار امين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامة وعضو لجنة المنتخبات ناصر بختي.
الجدير بالذكر ان مدرب نادي الصفاء اللبناني سمير سعد كان تطوع لتدريب المنتخب ولازمه طوال فترة اقامته في طهران، وواجه انتقادات عدة من ناديه الصفاء الذي خيره رئيسه بين مهام التدريب في المنتخب والتفرغ لمهام الفريق الاول في النادي.
ماراثون بيروت
أعاد سباق 'ماراثون بيروت الدولي الخامس'، الذي جرى صباح أمس الأول شكلا من أشكال الحياة إلى وسط بيروت التجاري الرازح تحت وطأة الأزمات والمشاكل، وتحدى 'بلوم بنك' الراعي الرسمي لهذا العرس اللبناني الدولي الذي شارك به أكثر من 30 ألف متسابق من 65 دولة عربية واجنبية، كل هذه الأزمات السياسية والاجتماعية، وأصر على اجراء هذا 'العرس اللبناني الدولي'.
وتقدم الوقائع الاحتفالية وانطلاق السباق قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان ممثلا بالمقدم بلال الشوا وعدد من مسؤولي الرياضة والسياسة في لبنان ورئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى الأمير عبدالله شهاب وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وعدد من الفعاليات البيروتية.
وفي تفاصيل السباق، بأشكاله الأربعة، الماراثون، الميني ماراثون (10 كلم) وماراثون الصغار (5 كلم)، والعربات ـ الكرسي للمقعدين، فقد حل أولا في السباق الرئيسي الأثيوبي تامرات ايلانسو بزمن 2.19.195 س، ولبنانيا حسين عواضة بزمن 2.29.00 س، ولدى السيدات حلت الأثيوبية أيضا أدانيش جيمبلو أولى بزمن 2.44.24 س، ولبنانيا جاءت الأولمبية اللبنانية ماريابيا نعمة أولى بزمن 3.20.53 س.
وجاءت الانكليزية فرانسيس غاي أولى في سباق ال 10 كلم مسجلة زمنا قدره 46.19 د، واللبناني محمد أبو رزق أولا لدى الرجال بزمن 32.32 د. وذهب لقب فئة الكراسي ـ المقعدين إلى اللبناني إدوار معلوف بزمن 1.16.06س.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأهلي يشارك في اعتزال الصقر

20/11/2007 وافق النادي الأهلي المصري على المشاركة في مباراة اعتزال هاني الصقر نجم القادسية والمنتخب الوطني وذلك في شهر فبراير المقبل، وكان الشيخ طلال الفهد رئيس نادي القادسية المتواجد في القاهرة حاليا أجرى مفاوضات مباشرة مع مجلس ادارة الأهلي، واشترط الشيخ طلال حضور الأهلي بكامل نجومه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بوسكندر: كتاب 'الفيفا' لم يؤيد قيد ميلادين في القادسية

20/11/2007 أبدى حسين بوسكندر أمين السر العام لنادي كاظمة غضبه واستياءه وأيضا دهشته ودهشة ناديه من التصريحات التي صدرت عن مسؤولي اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة والتي أكدت حسم قضية اللاعب المحترف ميلادين لمصلحة نادي القادسية استنادا لكتاب الفيفا الذي جاء كرد على استفسار الاتحاد الكويتي عن موقف اللاعب حيث أكد بوسكندر أن كتاب الفيفا كان واضحا تماما ولم يتضمن من قريب أو بعيد أي تأييد لعملية قيد اللاعب، في صفوف نادي القادسية.. بل أنه لم يتعرض للنزاع التعاقدي بين كاظمة واللاعب حيث أكد الفيفا أن أي قرار يتخذه الاتحاد الكويتي لكرة القدم في تسجيل اللاعب لنادي القادسية لا يمس أي قرار تتخذه أجهزة الفيفا في هذا الموضوع في مرحلة لاحقة.. بمعنى أن القرار النهائي مؤجل لوقت لاحق لاسيما أن أي نزاع محتمل يتعلق بالعمل قد تتم دعوة أجهزة الفيفا المختصة للتدخل فيما له علاقة بالنزاع التعاقدي المحتمل بين كاظمة واللاعب وقد نص كتاب الفيفا الوارد على أن الدلالات الموضحة عالية بغرض البلاغ وذات طبيعة عامة فقط وتظل من دون المساس بأي قرار قد تتخذه أجهزتنا المختصة في هذا الموضوع أو في موضوع مشابه في مرحلة لاحقة.
واستطرد بوسكندر قائلا ان الفيفا ليس في موضع للتدخل فيما يتعلق بانتقال لاعبين بين أندية تنتمي للاتحاد نفسه وعليه وطالما أن ميلادين يبدو أنه انتقل من ناد منتسب للاتحاد الكويتي لكرة القدم الى ناد آخر الا أن الفيفا ليس في موضع للادلاء برأيه حول تسجيل اللاعب لنادي القادسية أو أهليته الحالية للعب للنادي المذكور، حيث تمثل هذه الموضوعات أمورا داخلية تقع تحت نطاق سلطة أجهزة اتخاذ القرار المختصة في الكويت.
وقال بوسكندر ان نص الكتاب وجميع فقراته واضحة تماما لا تحتمل الايحاء أو الالتفاف أو تشويه الحقائق ومجملات التشويش المعتمدة التي نراها حاليا لن تحول دون تمسكنا بحقنا في اللاعب.. ويجب على الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن يبين للفيفا ولنادي كاظمة وللوسط الرياضي كل المواد والبنود التي استند اليها في لوائحه لتسجيل اللاعب لنادي القادسية.. أما الاعتماد على قرار من الهيئة العامة للشباب والرياضة فهو يمثل تخليا من الاتحاد عن اختصاصه ولوائحه لاسيما أن الهيئة ليس من اختصاصها التدخل من قريب أو بعيد في تفسير لوائح داخلية وضعها الاتحاد الكويتي لكرة القدم حيث هو الوحيد المختص بتفسير لوائحه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قطر يواجه ساحل العاج غدا

20/11/2007 الدوحة ـ قنا ـ يخوض المنتخب القطري الاول لكرة القدم غدا الاربعاء مباراته الودية الثانية ضمن استعداداته للمرحلة الثالثة من تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2010 التي تنطلق في فبراير المقبل بلقاء منتخب ساحل العاج.
وتأتي المباراة ايضا في اطار استعداد المنتخب العاجي لنهائيات الامم الافريقية التي ستجري في يناير القادم في غانا.
وكان المنتخب القطري قد خسر الجمعة الماضية امام نظيره الجورجي بهدف مقابل هدفين في المباراة التجريبية الودية الاولى.. وسيخوض مباراة اخرى ايضا مع منتخب مالي اعلن الاتحاد القطري لكرة القدم انه تم الاتفاق على اقامتها في 13 يناير المقبل بالدوحة.
جدير بالذكر ان المنتخب القطري كان قد تأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم والتي ستنطلق في السادس من فبراير المقبل عقب فوزه على سريلانكا بتصفيات الدور الاول /1صفر و/5صفر.
ومن المقرر اجراء قرعة مباريات هذه التصفيات يوم 25 نوفمبر الجاري بمدينة دوربان بجنوب افريقيا التي تستضيف النهائيات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الربيعان جاهز للجولة الأخيرة

20/11/2007 أكد فريق 'بورت غالب' للزوارق السريعة الكويتي يوسف الربيعان جاهزيته لخوض غمار الجولة الأخيرة من 'بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2'، التي ستقام مطلع ديسمبر المقبل في جزيرة صباح الماليزية.
وقال الربيعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس ان الفريق قام بتجربة زورقه في مدينة دبي وتدرب عليه قبل ارساله الى ماليزيا ليتأكد من جاهزيته الميكانيكية والفنية لهذا السباق المهم.
وأعرب الربيعان عن أمله بأن يحالف الفريق التوفيق في تسجيل نتيجة ايجابية في هذا السباق الحاسم واستمرار تصدره لسباق السرعة في البطولة وحصد لقبه.
ويتصدر الربيعان سباق السرعة بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه البريطاني اون غلف.
كما ثمن الربيعان الجهود التي بذلها الطاقم الفني للفريق بهدف تجهيز الزورق بعد الاعطال التي تعرض لها في أعقاب الجولة الماضية، التي اقيمت في مدينة جدة السعودية.
وعبر الربيعان عن الشكر الجزيل للقائمين على النادي البحري الكويتي، خصوصا لعضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الرياضات البحرية في النادي عبدالقادر النجا، والدور الداعم للفريق الذي قام به خلال الجولات السابقة. كما شكر الربيعان القائمين على الهيئة العامة للشباب والرياضة لما قدموه من مساندة للفريق، لا سيما نائب رئيس الهيئة عصام جعفر وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي ممثلة بالمهندس بدر الخرافي الذي قال انه كان داعما كبيرا ومتابعا للفريق منذ تكوينه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خسارة مصر وتونس في كأس العالم للطائرة

20/11/2007 القاهرة - القبس ورويترز:
خسر المنتخب التونسي للكرة الطائرة امام نظيره الارجنتيني بثلاثة اشواط لشوط امس في ثاني ايام كأس العالم لهذه اللعبة المقامة حاليا في اليابان.
وجاءت نتيجة الاشواط 25/19 و25/21 و23/25 و،25/23 لمصلحة الارجنتين.
وكان المنتخب التونسي افتتح مبارياته امس الاول بالفوز على اليابان صاحبة الضيافة بثلاثة اشواط مقابل لاشيء.
وتلقى المنتخب المصري خسارته الثانية على التوالي، عندما انهزم امام بلغاريا بثلاثة اشواط مقابل شوط ايضا.
تقدمت بلغاريا بشوطين بواقع 19/25 و18/25 قبل ان يقلص المصريون الفارق بالفوز بالشوط الثالث بنتيجة ،23/25 لكن المنتخب البلغاري حسم المباراة بالفوز بالشوط الرابع 18/25.
وخسرت مصر امام بورتوريكو /3صفر في الجولة الاولى من البطولة. وتقام كأس العالم بنظام الدوري من دور واحد بين 12 منتخبا.
الأهلي عينه على سبعة لاعبين
أعطت لجنة الكرة بالنادي الاهلي الضوء الاخضر لكل من المهندس عدلي القيعي مدير ادارة التسويق والاستثمار بالنادي وهادي خشبة المنسق العام لكرة القدم بالنادي لتكثيف المفاوضات خلال الايام القليلة المقبلة مع اللاعبين الذين تم الاتفاق عليهم مع الجهاز الفني للفريق لتدعيم صفوف الاهلي خلال الفترة المقبلة.
وكانت لجنة الكرة بالنادي قد اجتمعت مساء امس برئاسة حسن حمدي رئيس النادي مع كل من البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وحسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة وكل من القيعي وخشبة، حيث دار خلال الاجتماع مناقشة العديد من الامور الخاصة بالفريق، وعلى رأسها التقرير المقدم من الجهاز الفني بشأن نتائج ومستوى الفريق في الآونة الاخيرة واسباب الهزيمة في النهائي الافريقي.
كذلك تطرق الاجتماع الى الاسماء المطروحة من اللاعبين الذين تعتبرهم لجنة الكرة ابرز المرشحين للانضمام الى صفوف الفريق لدعم المراكز التي تتطلب التدعيم وفي مقدمتها بالطبع مركز الجناحين الايمن والايسر بالاضافة الى لاعب في الدفاع وآخر في الهجوم.
وعلمت 'القبس' ان لجنة الكرة بالنادي الاهلي طرحت اكثر من اسم في كل من المراكز التي يحتاج الفريق تدعيمها ففي الهجوم كان التركيز على احمد حسن لاعب غزل المحلة وهاني العجيزي نجم البلدية بينما يبرز في الناحية اليمنى كل من احمد سمير لاعب حرس الحدود واحمد المحمدي لاعب انبي، وفي اليسار كل من سيد معوض نجم الاسماعيلي واسامة محمد لاعب بتروجيت، اما بالنسبة للدفاع فيبرز محسن هنداوي لاعب غزل المحلة كمرشح وحيد في هذه الفترة.
وكان المسؤولون في الاهلي قد بدأوا التفاوض مع جميع هؤلاء اللاعبين في الفترة الماضية انتظارا لعودة البرتغالي مانويل جوزيه من اجازته القصيرة في البرتغال للتشاور معه بشأن كل من هؤلاء اللاعبين، حيث سيلعب رأي جوزيه دورا كبيرا في استكمال التفاوض مع اي من هؤلاء اللاعبين او التوقف عن التفاوض معه، خصوصا ان لجنة الكرة تسعى الى التعاقد مع اللاعبين الذين يحتاجهم الفريق فقط حتى لا تكلف خزانة النادي مبالغ طائلة تصل الى الملايين للتعاقد مع لاعبين ثم يضعهم جوزيه على مقاعد البدلاء طوال الموسم.
اما بالنسبة لمركز صانع اللعب الذي يشغله حاليا محمد ابو تريكة فما زال البحث دائرا عن لاعب يجيد اداء الدور نفسه لتخفيف الضغط على ابو تريكة الذي عانى في الفترة الماضية من توالي المباريات وضغطها، وينتظر ان يلجأ الاهلي الى لاعب اجنبي لشغل هذا المركز.
من ناحية اجرى الانغوليان فلافيو وغيلبرتو اتصالا هاتفيا بالبدري للاعتذار عن عدم الحضور الى القاهرة امس، نظرا لارتباطهما بمباراة ودية مع منتخب انغولا على ان يعودا الى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، ووافق البدري على طلبهما بالمشاركة مع منتخب بلادهما بعد عرض الامر على جوزيه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليبيا فاجأت السعودية

20/11/2007 الاسماعيلية (مصر) - د.ب.أ - فجر المنتخب الليبي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل وحقق فوزا صعبا على نظيره السعودي حيث تغلب عليه 1/2 امس الاول على ملعب الاسماعيلية في الجولة الثانية من مباريات كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر.
وتقدم المنتخب السعودي في الدقيقة التاسعة من المباراة بهدف سجله سعود كريري ثم تعادل الفريق الليبي في الدقيقة 24 بهدف للاعب أسامة الفزاني.
ورغم النقص العددي في صفوف المنتخب الليبي بعد طرد لاعبه محمد المغربي في الدقيقة 57 الا أن الفريق فجر مفاجأة وحسم اللقاء لصالحه بهدف رائع سجله عمر داوود في الوقت القاتل من المباراة.
وشهد ملعب الاسماعيلية منافسة حادة بين المنتخبين السعودي والليبي وان كان المنتخب السعودي الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة في أغلب فترات المباراة.
وترجم المنتخب السعودي سيطرته بهدف التقدم بعد ثماني دقائق فقط من بداية المباراة وسجله النجم سعود كريري لاعب الاتحاد السعودي والذي قدم عروضا جيدة في المباراة.
وظل الفريق السعودي مسيطرا وحاصر نظيره الليبي في وسط ملعبه وكاد النجم السعودي ياسر القحطاني ان يضيف الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 21 عندما راوغ الدفاع الليبي وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم.
وبعدها تصدى حارس المرمى الليبي سمير عبود لكرة خطيرة سددها مالك معاذ.
واستغل المنتخب الليبي بعض الثغرات في دفاع نظيره السعودي ونجح في تحقيق التعادل بالهدف الذي أحرزه الفزاني من تسديدة برأسه اثر ضربة ركنية.
وجاء هدف التعادل ليكسب الفريق الليبي ثقة في قدرته على الخروج من المباراة بنتيجة مقنعة حيث بدأ تكثيف هجماته ومحاولاته التهديفية الجادة ولكن المنتخب السعودي لجأ الى الحذر الدفاعي مع شن الهجمات.
وسدد القحطاني كرة قوية كادت أن تسكن الشباك الليبية ولكن سمير عبود تصدى لها بصعوبة بالغة.
وتلقى الفريق الليبي صدمة عندما طرد لاعبه محمد المغربي في الدقيقة 57 اثر حصوله على الانذار الثاني للمس الكرة بيده متعمدا.
وقد أثر طرد المغربي سلبا على أداء الفريق الليبي واستحوذ المنتخب السعودي على الكرة بشكل كبير وسدد محمد الشلهوب كرة صاروخية ولكنها مرت بجوار القائم في ظل رقابة من الحارس الليبي.
وفي الوقت القاتل من المباراة كاد طارق التايب أن يسجل هدفا للفريق الليبي حيث سدد كرة رائعة ولكن الحظ عانده واصطدمت بالقائم، ولكن لم تمر سوى ثوان حتى مرر التايب كرة رائعة الى زميله عمر داوود الذي سددها بمهارة شديدة برأسه في الشباك السعودية معلنا عن فوز ليبيا 1/2.

فوز الامارات على السودان
حقق المنتخب الاماراتي اول فوز له في الدورة على نظيره السوداني بهدفين للاشيء في اللقاء الذي جرى بينهما في استاد بورسعيد وقدم لاعبو الامارات عرضا جيدا نجحوا من خلاله في السيطرة على مجريات المباراة وكانوا الاكثر انتشارا وتمركزا وسرعة في التحول من الدفاع الى الهجوم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لاعبون عراقيون يطلبون حق اللجوء السياسي إلى أستراليا

20/11/2007 سدني ـ د. ب. أ ـ أكد مسؤولون استراليون امس ان لاعبي المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم الثلاثة الذين هربوا من مقر اقامة فريقهم في أحد الفنادق في مدينة سدني أمس الأول، ويعتقد انهم سيطلبون حق اللجوء السياسي الى استراليا ليسوا مهاجرين غير شرعيين، لان تأشيرات دخولهم البلاد مازالت سارية.
وكان اللاعبون علي عباس وعلي منصور وعلي خضير قد غادروا الفندق الذي ينزل فيه المنتخب العراقي بسدني قبل ساعات من موعد عودتهم الى العراق وبعد يوم واحد من هزيمة المنتخب الأولمبي العراقي (تحت 23 عاما) من نظيره الاسترالي صفر2/ في لقاء في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في بكين 2008.
وغادر سعدي توما مساعد مدرب المنتخب العراقي فندق الفريق مع اللاعبين الثلاثة، حيث أكد توما للمسؤولين العراقيين في سدني أن المجموعة الفارة تنوي طلب اللجوء السياسي.
وقالت متحدثة رسمية باسم إدارة الهجرة في استراليا 'انهم يحملون تأشيرة دخول سارية تسمح لهم ببقائهم داخل استراليا'.
وكان سباحان كونغوليان قد طالبا بحق اللجوء السياسي في ابريل الماضي عقب مشاركتهما في بطولة العالم للسباحة في ملبورن.
وطلب نحو 40 لاعبا ومسؤولا رياضيا حق اللجوء السياسي الى استراليا عقب دورة ألعاب الكومنولث في ملبورن العام الماضي، من بينهم ستة رياضيين من سيراليون.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مروة ترصع عنقها بتسع ذهبيات

20/11/2007 القاهرة - ا ف ب - فرضت السباحة التونسية مروة بنت هادي المثلوثي نفسها نجمة فوق العادة في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر، بعد ان حققت انجازا غير مسبوق تمثل في احراز 9 ميداليات ذهبية وهو رقم قياسي لم يحققه اي بطل او بطلة في الدورات العربية.
وكان الجميع يتوقع بروز اسم السباحة المصرية سلمى زينهم على اعتبار تألقها في الدورة العربية الاخيرة في الجزائر عندما نالت 6 ذهبيات، لكن نجم سباحة اخرى سطع واكدت منذ السباق الاول انها تملك من الامكانات والمؤهلات الشيء الكثير وان بامكانها قلب الطاولة على صاحبة الارض زينهم التي كانت تمني النفس بالتألق امام جمهورها وتكرار انجاز الدورة السابقة ولم لا تحقق انجازا افضل.
واعادت مروة (19 عاما) الى الاذهان اسم السباحة المصرية المتألقة رانيا علواني التي ابلت بلاء حسنا في المسابح العربية وحصدت غلة وافرة من المعدن الاصفر.
وتقيم مروة منذ 3 اعوام في مدينة اميان الفرنسية وهي حصلت على شهادة البكالوريا هذا العام ومن المتوقع ان تنتقل الى الولايات المتحدة لتكمل دراستها في الطب وتمارس السباحة لكون المزج بين المهمتين في فرنسا صعبا للغاية بالنسبة اليها.
كما ان مروة اكدت ان السباحة التونسية بخير وانها ماضية في تفريخ النجوم والابطال، وعوضت بنسبة كبيرة غياب مواطنها البطل العالمي اسامة الملولي الذي كان نجما للدورة العربية السابقة وغاب عن الدورة الحالية بسبب تورطه في تناول منشطات اوقف على اثرها لمدة 18 شهرا.
وتقول مروة 'انا سعيدة جدا وفخورة بهذا الانجاز وسعيدة أكثر باني منحت بلادي 9 ميداليات ذهبية عززت رصيدها على جدول الميداليات، واكدت سمعة السباحة التونسية على الصعيدين العربي والدولي. انه انجاز لم يكن ليحصل لولا الجهود التي قمت بها والتدريبات التي كانت شاقة ومضنية، بيد ان كل ذلك يهون عندما تحصل على نتائج ايجابية فما بالك بانجاز كبير مثل الذي تحقق في القاهرة؟'.
وتابعت 'شعوري لا يوصف، لم أكن أتوقع حصد هذا العدد الكبير من الميداليات الذهبية، لكن الحمد لله لكل مجتهد نصيب'.
واردفت قائلة 'كنت واثقة من احراز الذهب في السباقات الفردية الستة التي خضتها وهو ما تحقق بالفعل، وكنت خائفة من عدم النجاح في سباقات الفرق كونها تعتمد على جهد فريق باكمله، لكن زميلاتي كن في المستوى ونجحنا في كسب الذهبيات الثلاث في سباقات الفرق'.
وتابعت 'انجازي في مصر سيكون بمنزلة دفعة معنوية كبيرة في مشواري الرياضي خصوصا اني اطمح الى التألق عالميا'.
واوضحت مروة التي تعتبر السباح الاميركي مايكل فيلبس مثلها الاعلى، ان 'المستوى العام كان مشجعا في معظم السباقات والمنافسة كانت بين بطلات المغرب العربي ومصر، وانا سعيدة بالتفوق عليهن وكسب هذا العدد الكبير من الميداليات'، موضحة ان البطلات العربيات الاخريات يحتجن الى المزيد من الاحتكاك والتدريب لمسايرة مستوى سباحات شمال افريقيا".
وتعليقا على غياب الملولي، قالت "اسامة بطل كبير وسيبقى كذلك، وانجازاته تؤكد نجوميته. انجازاته كانت حافزا بالنسبة الي لطرق ابواب العالمية ورفع راية تونس عالية في المحافل الدولية والاولمبية".
وختمت "أتمنى ان اواصل مشواري على هذا المنوال وان احصد الميداليات والالقاب حتى احقق حلمي في احراز ميدالية في دورة الالعاب الاولمبية، وسأبذل كل ما في وسعي لتحقيق ذلك. مبدأي في الحياة هو الجد والمثابرة وبالتالي فان النتائج ستأتي لا محالة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى