أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سوريا للدور الثالث في تصفيات المونديال

19/11/2007 دمشق -أ.ف.ب- تأهلت سوريا الى دور المجموعات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا 2010 بعد ان التهمت اندونيسيا /7صفر امس في دمشق في اياب الدور التمهيدي الثاني من التصفيات.
وكانت سوريا فازت ذهابا في جاكرتا 1/4.
وسجل زياد شعبو (40 و43 و86) ورجا رافع (60 و88) وعلي دياب (72) وجهاد الحسين (78 من جزاء) الاهداف.
وانتظر المنتخب السوري حتى الدقيقة 40 ليترجم سيطرته بالهدف الاول اثر تمريرة متقنة من جهاد الحسين لشعبو الذي حول الكرة فوق الحارس الاندونيسي حيان براسيتو، ولم تمض ثلاث دقائق حتى اضاف شعبو الهدف الثاني من متابعة داخل المنطقة (43).
وتابع السوريون سيطرتهم في الشوط الثاني واضاف رجا رافع الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة (60) قبل ان ينجح المدافع المتقدم علي دياب في تسجيل الهدف الرابع بكرة رأسية (72).
وتلاعب المضيف بضيفه كما شاء ونجح جهاد الحسين في تسجيل الهدف الخامس من ركلة جزاء (78) قبل ان يفرض شعبو نجما للمباراة بتسجيله هدفه الشخصي الثالث وهدف سوريا السادس (86).
واختتم رجا رافع المهرجان بهدف سابع لسوريا وثان له قبل دقيقتين من النهاية (88).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفحيحيل بطل فئتي العمومي والشباب لاختراق الضاحية

19/11/2007 حقق نادي الفحيحيل كأس التفوق في فئتي العمومي والشباب، وذلك في اختتام فعاليات بطولة اختراق الضاحية الثانية التي أقيمت على ملعب نادي الهجن، كما فاز نادي القادسية بكأس فئة الناشئين، فيما حصل الساحل على كأس فئتي الأشبال والبراعم، ففي فردي الشباب حصل عبدالرحمن عباس (الكويت) على المركز الأول، وجاء عبداللطيف عبدالله (القادسية)، ومساعد عبدالله (كاظمة) في المركزين الثاني والثالث، وجاء نادي الفحيحيل في الترتيب الأول على مستوى الفرق لفئة الشباب، وحل القادسية والساحل في المركزين الثاني والثالث على التوالي. أما في فئة فردي الناشئين، فنال فهد حنتوش (التضامن) المركز الأول وحل عمر أحمد ومشعل دكار من كاظمة ثم القادسية على المركزين الثاني والثالث فيما جاء القادسية في المركز الأول على مستوى فرق الناشئين وحل الساحل ثم الفحيحيل في المركزين الثاني والثالث وفي مسابقة فردي الاشبال حقق بدر أمان (الساحل) المركز الأول، وجاء فيصل الخضر (السالمية)، وعبدالله الشمري (كاظمة) في المركزين الثاني والثالث.
فيما جاء نادي الساحل في المركز الأول على مستوى فرق الاشبال، وحل القادسية ثم كاظمة في المركزين الثاني والثالث تباعا.
وفي ختام المنافسات قام خليفة أبو شيبة أمين السر العام بتوزيع كأس التفوق على الأندية الفائزة، وطالب أبو شيبة بالاهتمام بأم الألعاب، خاصة أن الاتحاد يعاني من قلة المنشآت الرياضية حيث تقام البطولات في أماكن مختلفة ومتباعدة، وناشد أبو شيبة المسؤولين في الهيئة العامة للشباب والرياضة الالتفات للاعبي القوى وتشجيعهم لتحقيق المزيد من الانجازات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أصدقاء رونالدو وزيدان يشاركون في مباراة خيرية

19/11/2007 ملقة - د. ب. أ، إفي - اكد سفيرا النوايا الحسنة بالامم المتحدة ونجما كرة القدم البرازيلي رونالدو مهاجم ميلان والفرنسي المعتزل زين الدين زيدان ان 40 لاعبا عالميا سيشاركون اليوم (الاثنين) في المباراة الخيرية بين فريقين يحملان اسمي اصدقاء رونالدو واصدقاء زيدان في ملعب لاروسا ليدا بمدينة ملقة الاسبانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
في ختام بطولة الأمير الوالد للرماية
المقلد بطلا لمنافسات التراب


19/11/2007 تحت رعاية سمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وبحضور ممثل سموه الشيخ فهد السعد اختتمت امس الاول بطولة الامير الوالد للرماية، حيث توج الرامي ناصر المقلد بطلا لمنافسات التراب بعد تفوقه على التشيكي ديفيد كوستلايكي والايطالي ايمانويل برلسكوني كما احتل الرامي زيد دخيل المطيري المركز الثالث في رماية السكيت، فيما احرز الايطالي اندريا فلبيتي المركز الاول والنرويجي توري بروفلد المركز الثاني وجاء مشفي المطيري في المركز الثاني في منافسات الدبل تراب، فيما احرز السويدي هايكن دلبي المركز الاول وجاء الفنلندي ميكيا تالو في المركز الثالث.
وقد اعرب الشيخ فهد السعد عن سعادته بالانابة عن سمو الامير الوالد في البطولة السنوية وتقديم الكؤوس والجوائز المقدمة من سموه، واضاف أن سمو الامير الوالد سيواصل دعمه لرياضة الرماية التي برع فيها العرب ولتشجيع الشباب على الانخراط في هذه الرياضة العربية الاصيلة وتنمية المواهب وخدمة المجتمع، واضاف ان رياضة الرماية تعلم اولادنا خصالا كثيرة في الحياة، منها: الصبر والتركيز واصابة الهدف وانه ينتهز الفرصة ليهنئ الفائزين، ويعرب عن سعادته الكبيرة باقامة البطولة على ميادين سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد التي تعتبر مفخرة للكويت وللشرق الاوسط ومشاركة العديد من ابطال الدول الصديقة في البطولة، مما يؤكد الترابط الكبير الذي حققته بطولة سمو الامير الوالد.
ووجه الشكر لرئيس واعضاء مجلس ادارة النادي على اطلاق اسم الامير الوالد على القاعة الاجتماعية الكبرى للنادي، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع تحت قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، كما تحدث الشيخ سلمان الصباح فأشاد بالدعم المتواصل لسمو الامير الوالد لرياضة الرماية وفضله الكبير في ما وصلت اليه هذه الرياضة من تطور وازدهار، ووجه الشكر لممثل سمو الامير الوالد الشيخ فهد السعد وتكريمه الابطال والبطلات في المهرجان الختامي للبطولة وهي باكورة انشطة الرماية للموسم الحالي، كما وجه الشكر الى الهيئة العامة للشباب والرياضة وكل الوزارات والمؤسسات التي ساهمت في انجاز مجمع ميادين صباح الاحمد والدول الصديقة التي شاركت معنا وابطال الكويت الذين اثبتوا وجودهم في البطولة وحسن الاستعداد لخوض البطولة الآسيوية الحادية عشرة للرماية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 3 - 13 ديسمبر المقبل، وكل الابطال واللجان العاملة في بطولة المغفور له الشيخ جابر الأحمد لقاء 'الاخاء الخليجي'.
النتائج النهائية
في التراب للسيدات الاولى شهد الحوال والثانية رشا الفارس والثالثة سارة الحوال، وفي السكيت الاولى هبة المنصور والثانية حصة المنصور والثالثة مي بن زايد، وفي المسدس ضغط الهواء الاول زيد الظفيري من النادي والثاني خالد السبيعي من الاتحاد الرياضي العسكري والثالث بدر صالح المهيني من الاتحاد العسكري ايضا، وفي البندقية ضغط الهواء فاز ناصر العيسى من الاتحاد العسكري بالمركز الاول وخالد السبيعي من النادي بالمركز الثاني ثم عبدالله الحربي بالمركز الثالث، وفي البندقية هواء للسيدات عمومي فازت مريم الرزوقي بالمركز الاول ونيران الرزوقي بالمركز الثاني وعادلة البغلي بالمركز الثالث، وفي مسدس هواء للسيدات عمومي فازت عواطف القلاف بالمركز الاول وجاءت معالي الرزوقي في المركز الثاني ثم حذامة البغلي في المركز الثالث، وفي المسدس حر 50 مترا فاز خالد السبيعي بالمركز الاول وبدر المهيني بالمركز الثاني وفهد المطيري بالمركز الثالث والثلاثة من الاتحاد العسكري الرياضي، وفي البندقية حرة 50 مترا راقدا فاز هاشم الصليلي بالمركز الاول ومفرح السبيعي بالمركز الثاني وخالد السبيعي بالمركز الثالث وكلهم من الاتحاد العسكري الرياضي، وفي بندقية 50 مترا ثلاثة اوضاع للعمومي فاز مفرح السبيعي بالمركز الاول. وفي المسدس المركزي 25 مترا للعمومي فاز بدر المهيني بالمركز الاول وضيدان الظفيري بالمركز الثاني وسعدون العجمي بالمركز الثالث من الاتحاد العسكري، وفي البندقية هواء للسيدات ناشئات فازت ألطاف القلاف بالمركز الاول من النادي، وفي البندقية هواء للسيدات ناشئات فازت حصة الزايد بالمركز الاول وطيبة الرزوقي بالمركز الثاني وعائشة الكندري بالمركز الثالث من نادي الرماية، وفي البندقية ضغط الهواء للناشئين فاز بالمركز الاول محمد فهد وحمد الشطي بالمركز الثاني وضاري الحمادي بالمركز الثالث، وفي بطولة السكيت للناشئين فاز فواز العازمي بالمركز الاول وجراح الصفار بالمركز الثاني وناصر الديحاني بالمركز الثالث من نادي الرماية، وفي بطولة التراب للناشئين فاز طلال الرشيدي بالمركز الاول وغازي الديحاني بالمركز الثاني واحمد الديحاني بالمركز الثالث من نادي الرماية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصرع نيناد مدرب العربي السابق

19/11/2007 دمشق - أ.ف.ب - لقي الصربي نيناد ستافرتيش مدرب فريق النجمة اللبناني حتفه مساء امس الأول في دمشق بعدما دهسته احدى السيارات خلال مروره على الطريق.
ونقل ستافريتش (44 عاما)، الذي كان في دمشق لاسباب شخصية، على اثر هذا الحادث الى احد مستشفيات العاصمة السورية لكن سرعان ما فارق الحياة.
وكان ستافريتش اشرف على فريق الوحدة السوري لمدة 5 اعوام وقاده الى لقب بطولتي الدوري والكأس المحليين، والى مركز وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي، وهو كان اشرف ايضا على العربي الكويتي بعد ان كان مدربا لزشيدرا الصربي وسيفكس المقدوني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دورة الالعاب العربية
مصر تقترب من اللقب العربي

19/11/2007 القاهرة - د ب أ - واصلت البعثة المصرية لليوم السادس على التوالي عزفها المنفرد على قمة جدول ميداليات دورة الالعاب العربية الحادية عشرة التي تحتضنها مصر حيث تربعت في نهاية منافسات اليوم السادس للمنافسات أمس الاول على قمة جدول الميداليات بفارق كبير عن اقرب منافسيها لتقترب مصر بثبات من الفوز باللقب.
ورفعت البعثة المصرية رصيدها في الصدارة إلى 183 ميدالية متنوعة من بينها 71 ذهبية و57 فضية و55 برونزية بفارق كبير عن أقرب منافسيها وهي البعثة التونسية صاحبة المركز الثاني برصيد 38 ذهبية و22 فضية و20 برونزية بينما ظلت الجزائر في المركز الثالث برصيد 22 ذهبية و26 فضية و29 برونزية.
وعلى الرغم من المنافسة الشديدة في منافسات امس الاول نجح نجوم البعثة المصرية المشاركة في هذه الدورة في تسجيل أسمائهم في جدول الميداليات في العديد من سباقات ومسابقات امس الاول والذي ظلت فيه السيطرة لدول الشمال الافريقي حيث نالت معظم الميداليات المتنوعة التي وزعت.
وانتزعت الجزائر ميداليتين ذهبيتين بينما توجت كل من مصر والمغرب بذهبية أخرى من بين أربع ذهبيات وزعت أمس ضمن منافسات التنس.
وأحرز لاعب التنس الجزائري لامين وهاب الميدالية الذهبية لمسابقة فردي الرجال بتغلبه في النهائي على المغربي شاكي ربيع 6/صفر و6/4 في المباراة النهائية للمسابقة.
وواصل اللاعب الجزائري تألقه في المسابقة ولم يجد صعوبة كبيرة في التغلب على منافسه المغربي الذي نال الميدالية الفضية بينما نال كل من المصري محمد مأمون والكويتي محمد الغريب الميدالية البرونزية للمسابقة بعد هزيمتيهما في الدور قبل النهائي للمسابقة.
وفي المسابقة نفسها لفئة السيدات أحرزت المغربية فاطمة العلمي الميدالية الذهبية بالفوز في النهائي 7/5 و7/5 على البحرينية ليند أبو مشرف التي نالت الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لكل من المصرية ماجي عزيز والجزائرية سامية مجاهدي.
وفي مسابقة زوجي الرجال كانت الميدالية الذهبية من نصيب الزوجي المصري المؤلف من الشقيقين محمد وكريم مأمون بتغلبهما في النهائي على الزوجي الجزائري المؤلف من حمر العين عبد الحق ولامين وهاب 7/5 و6/4 لينال الثنائي الجزائري الميدالية الفضية.
بينما ذهبت الميدالية البرونزية لكل من الزوجي الكويتي ونظيره المغربي اثر هزيمة كل منهما في الدور قبل النهائي للبطولة.
وفي مسابقة زوجي السيدات فاز الثنائي الجزائري المؤلف من آسيا حالو وسامية مجاهدي على الثنائي المصري المؤلف من ماجي عزيز ونهال طارق 6/4 و6/2 ليفوز الثنائي الجزائري بالميدالية الذهبية تاركا الميدالية الفضية للثنائي المصري.
أما الميدالية البرونزية للمسابقة فكانت من نصيب كل من الثنائي العراقي ونظيره المغربي لهزيمتهما في الدور قبل النهائي للمسابقة.
أقيمت منافسات البطولة على ملاعب أكاديمية سماش للتنس في القاهرة وتختتم منافسات اللعبة اليوم بمسابقتي الفرق للرجال والسيدات.
أثقال مصر من ذهب
واستعاد رباعو مصر توازنهم في منافسات رفع الاثقال بالدورة وأحرزوا مساء أمس الاول ثلاث ميداليات ذهبية من بين ست ذهبيات وزعت أمس في ثالث أيام رفع الاثقال بالدورة بينما ذهبت الذهبيات الثلاث الباقية إلى ليبيا.
واكتسح الفريق المصري الميداليات الذهبية والفضية في منافسات وزن تحت 77 كيلوغراما والتي جرت أمس الاول بعد أن توقف رصيد المصريين في منافسات رفع الاثقال عند ذهبية واحدة وأربع فضيات وثلاث برونزيات.
وفي رفعة الخطف في وزن تحت 77 كيلوغراما فاز إبراهيم رمضان إبراهيم بالميدالية الذهبية حيث رفع 148 كيلوغراما بينما حل مواطنه محمود فيصل الحداد في المركز الثاني حيث رفع 145 كيلوغراما لينال الميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى العراقي سرمد محمد إدريس الذي رفع 139 كيلوغراما.
وفي رفعة النتر فاز فيصل بالذهبية حيث رفع 185 كيلوغراما وفاز إبراهيم رمضان بالفضية حيث رفع 180 كيلوغراما ونال العراقي سرمد الميدالية البرونزية بعدما رفع 175 كيلو غراما.
وجاء الترتيب في المجموع مثل ترتيب النتر حيث نال فيصل الذهبية (330 كيلوغراما) وإبراهيم رمضان الفضية (328 كيلوجراما) وسرمد البرونزية (314 كيلوجراما).
واكتسح الليبي محمد علي شتيوي الميداليات الذهبية الثلاث لوزن تحت 85 كيلوغراما حيث رفع 165 كيلوغراما في الخطف و194 كيلوغراما في النتر و359 كيلوغراما في المجموع.
وفاز العراقي طه علي بالميداليات الفضية الثلاث لنفس الوزن حيث رفع 152 و193 و345 كيلوغراما في الخطف والنتر والمجموع على الترتيب.
بينما كانت الميداليات البرونزية الثلاث لهذا الوزن من نصيب التونسي سامي قادري في الخطف برصيد 146 كيلوغراما والسعودي عباس آل قصيم في النتر (170 كيلوغراما) والمجموع (315 كيلوغراما).
المنتخب المصري بطلا لكرة الماء
توج المنتخب المصري بالميدالية الذهبية في كرة الماء بدورة الالعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر بعدما حقق الفوز على نظيره الكويتي 7/12 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات كرة الماء التي اقيمت بنظام دوري من دور واحد بين الفرق الاربعة المشاركة.
وحقق المنتخب المصري فوزه الثالث دون هزيمة ليحرز الذهبية بينما احرز المنتخب الكويتي الميدالية البرونزية حيث انها الهزيمة الثالثة له مقابل فوز واحد حققه بالدورة.
وكانت الميدالية الفضية من نصيب المنتخب السعودي الذي حقق اليوم فوزه الثاني وتغلب على نظيره الجزائري 3/10 باستاد الكلية الحربية في القاهرة.
وكان المنتخب العماني قد فاز قبل يومين بذهبيتي الفردي والفرق للطعن بالرمح.
وأحرزت مصر الميدالية الذهبية لمسابقة الرماية من مسافة 50 مترا بالبندقية من ثلاثة مواقع للرجال بينما فازت قطر بذهبية المسابقة نفسها لفئة السيدات.
وأحرز الرامي المصري رجائي عبد الله الميدالية الذهبية لمسابقة الرماية من مسافة 50 مترا بالبندقية من ثلاثة مواقع متفوقا على الاماراتي خالد حسن الذي حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بينما فاز المصري الاخر أمجد محمد حسين بالميدالية البرونزية للمسابقة.
وفي المسابقة نفسها لفئة السيدات توجت القطرية محجوبة موهوب بالميدالية الذهبية اثر فوزها بالمركز الاول متفوقة على البحرينيتين لولي الزياني وعائشة فويلح اللتين أحرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.
وأحرزت مصر الميدالية الذهبية لمسابقة سلاح السيف لفرق الرجال بينما توجت تونس بذهبية سيف المبارزة لفرق السيدات.
وفاز المنتخب المصري بذهبية سلاح السيف لفرق الرجال اثر فوزه في النهائي على نظيره التونسي 45/37 ليحرز الفريق التونسي الميدالية الفضية بينما توج الفريق الكويتي بالميدالية البرونزية بالفوز على السعودية 45/40 في مباراة تحديد المركز الثالث.
وتبدل الوضع في مسابقة سيف المبارزة لفرق السيدات حيث كانت الميدالية الذهبية من نصيب تونس بالتغلب في النهائي على مصر 45/28 ليفوز الفريق المصري بالميدالية الفضية.
أما الميدالية البرونزية فكانت أيضا من نصيب الكويت بتغلبها على الجزائر 45/36 في مباراة تحديد المركز الثالث.
تألق سباحي مصر والجزائر
وتألق سباحو وسباحات مصر والجزائر في اليوم قبل الاخير من منافسات السباحة بالدورة وأحرزوا أربع ميداليات بواقع ميداليتين ذهبيتين لكل منهما بينما أحرزت كل من تونس والمغرب ذهبية واحدة.
وتغلب السباح المصري أحمد مصطفى حسين على الاصابة التي تعرض لها أمس قبل بدء المنافسات وأحرز الميدالية الذهبية لسباق 50 مترا ظهرا قاطعا المسافة في 71,26 ثانية متفوقا على الجزائري نهدي عدادي الذي حل في المركز الثاني بزمن 09,27 ثانية محرزا الميدالية الفضية.
أما الميدالية البرونزية فذهبت للمغربي أمين قوام الذي حل ثالثا بزمن بلغ 69,27 ثانية.
وفي السباق نفسه لفئة السيدات أحرزت المصرية دينا حجازي الميدالية الذهبية بعدما قطعت مسافة السباق في زمن بلغ 29,31 ثانية متفوقة على الجزائرية كريمة لحمر التي حلت في المركز الثاني بزمن بلغ 96,31 ثانية لتفوز بالميدالية الفضية.
أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب المصرية الاخرى إنجي سميح التي حلت في المركز الثالث بزمن بلغ 23,32 ثانية.
وأحرزت السباحة المغربية سارة البكري الميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدرا سيدات قاطعة المسافة في زمن بلغ دقيقة واحدة و01,12 ثانية محققة رقما قياسيا عربيا جديدا للسباق ومتفوقة على المصرية سلمى عبد الرؤوف زينهم التي حلت في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و84,13 ثانية لتنال الميدالية الفضية.
بينما فازت الجزائرية مريم العامري بالميدالية البرونزية بعدما حلت في المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة واحدة و13,14 ثانية.
وفي نفس السباق لفئة الرجال فاز الجزائري سفيان زياد بالميدالية الذهبية قاطعا المسافة في زمن بلغ دقيقة واحدة و088,02 ثانية ليحطم بذلك الرقم القياسي العربي المسجل باسمه ويبلغ دقيقة واحدة و72,03 ثانية منذ عام 2004 .
وفاز بالميدالية الفضية للسباق السباح اللبناني وليد قبرصلي بزمن بلغ دقيقة واحدة و5.065 ثوان بينما حل الجزائري الاخر همام مهدي في المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة واحدة و066,5 ثوان ليفوز بالميدالية البرونزية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عشرة منتخبات تأهلت وأربعة في الانتظار


19/11/2007 هامبورغ - د ب أ - انضمت منتخبات كرواتيا وهولندا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبولندا إلى قافلة المتأهلين لنهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2007) بعد النتائج التي شهدتها الجولة قبل الاخيرة من التصفيات والتي جرت مساء أمس الاول.
ووصل عدد المتأهلين إلى النهائيات بذلك إلى عشرة منتخبات عن طريق التصفيات حيث سبق أن وصلت منتخبات ألمانيا واليونان حاملة اللقب والتشيك ورومانيا إلى النهائيات قبل هذه الجولة وينضم إلى هذه المنتخبات النمسا وسويسرا حيث يشاركان دون خوض التصفيات بصفتهما الدولتين المنظمتين ليصل عدد الفرق التي حجزت مقاعدها في النهائيات إلى 12 منتخبا.
وتحسم الجولة الاخيرة من التصفيات والتي تقام فعالياتها يوم الاربعاء المقبل المقاعد الاربعة الباقية في النهائيات ليصل عدد المتأهلين إلى 16 منتخبا تقسم إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.
الايطاليون ايقظوا الاسكتلنديين من احلامهم
وتأهل المنتخب الايطالي بطل العالم إلى النهائيات بفوزه الثمين 2/1 على مضيفه الاسكتلندي في الجولة قبل الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية والتي شهدت أيضا فوز ليتوانيا على أوكرانيا 2/صفر.
كما اصطحب المنتخب الايطالي معه إلى النهائيات نظيره الفرنسي وصيفه في بطولة العالم 2006 إلى نهائيات يورو 2008 رغم حصول المنتخب الفرنسي على راحة في هذه الجولة.
وحسم المنتخب الايطالي بهذا الفوز الصراع الملتهب في هذه المجموعة على بطاقتي التأهل للنهائيات حيث رفع رصيده إلى 26 نقطة ليصعد إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الفرنسي بعد 11 مباراة لكل منهما. بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند 24 نقطة من 12 مباراة حيث اختتم الفريق مشواره في التصفيات أمس ليخرج صفر اليدين من التصفيات.
وأوقف المنتخب الايطالي المغامرة الاسكتلندية بعدما جدد فوزه على المنتخب الاسكتلندي حيث كانت إيطاليا قد فازت على ملعبها ذهابا 2/صفر.
ويدين المنتخب الايطالي بالفضل الكبير في الفوز الثمين والتأهل إلى نجمه كريستيان بانوتشي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بضربة رأس رائعة.
وقال روبرتو دونادوني المدير الفني للمنتخب الايطالي "كنا ندرك أننا يجب أن نخوض مباراة بدنية للغاية كما ضاعفت الامطار من صعوبة المباراة ولكنني يجب أن أقول إن لاعبي فريقي لم يظهروا بالمستوى الرائع".
أما أليكس ماكليش المدير الفني للمنتخب الاسكتلندي فقال "لم نستحق ذلك. لم نكن نستحق الهزيمة. تفوقنا عليهم في الشوط الثاني حيث كانوا (المنتخب الايطالي) أمواتا في نهاية المباراة. والطريقة التي جاء منها الهدف الثاني للفريق الايطالي لا يمكن تصديقها".
وقال توني "هدفي كان مهما ولكن الاهم أن الفريق لعب بطريقة جماعية".
وكان توني قد سجل هدفي المنتخب الايطالي في مرمى اسكتلندا خلال مباراة الذهاب أيضا.
ليتوانيا تهزم أوكرانيا
وفي المباراة الثانية بالمجموعة فاز المنتخب الليتواني على نظيره الاوكراني بهدفين سجلهما سافيناس وتوماس دانليفيشيوس مهاجم بولونيا الايطالي في الدقيقتين 41 و67 ليرفع المنتخب الليتواني رصيده إلى 13 نقطة ويصعد للمركز الخامس في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الاوكراني صاحب المركز الرابع.
وتختتم مباريات هذه المجموعة يوم الاربعاء المقبل بلقاءات جورجيا مع ليتوانيا وإيطاليا مع جزر فارو وأوكرانيا مع فرنسا.
مقدونيا تفاجئ كرواتيا
وفجر المنتخب المقدوني مفاجأة كبيرة وتغلب على ضيفه الكرواتي 2/صفر أمس في المجموعة الخامسة والتي شهدت أيضا فوز المنتخب الصهيوني على ضيفه الروسي 2/1 وفوز استونيا على مضيفتها أندورا 2/صفر. ورغم الهزيمة حجز المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل الاولى من هذه المجموعة إلى النهائيات بعد فوز إسرائيل على روسيا.
وتجمد رصيد المنتخب الكرواتي عند 26 نقطة بعدما مني أمس بالهزيمة الأولى له في التصفيات الحالية لكنه حافظ على موقعه في الصدارة والفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه حيث غاب المنتخب الانجليزي صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة عن هذه الجولة من التصفيات قبل مباراته مع كرواتيا في الجولة الاخيرة من التصفيات.
اسرائيل تقدم هدية للانكليز
وجدد المنتخب الاسرائيلي أمل نظيره الانجليزي في التأهل للنهائيات بعدما تغلب على ضيفه الروسي 2/1 في وقت سابق. وأهدر المنتخب الروسي الفرصة الذهبية في التأهل للنهائيات حيث تضاءلت فرصته بشكل كبير بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف إنجلترا وخمس نقاط خلف المنتخب الكرواتي الذي ضمن التأهل للنهائيات بعد هذه النتيجة ودون انتظار لمباريات الجولة الاخيرة من التصفيات يوم الاربعاء المقبل. وقدم المنتخب الصهيوني بذلك هدية رائعة إلى نظيره الإنجليزي الذي يحتاج فقط للتعادل أو الفوز على نظيره الكرواتي في الجولة الاخيرة من التصفيات بأي نتيجة حتى يلحق بالفريق الكرواتي في النهائيات.
وكان باستطاعة المنتخب الروسي الاحتفاظ بأمله قويا في التأهل للنهائيات إذا حقق الفوز على مضيفه الصهيوني في مباراة الامس خاصة وأن المنتخب الروسي سيلتقي في المباراة الاخيرة له بالتصفيات مع مضيفه منتخب أندورا صاحب المركز الاخير في المجموعة والذي خسر جميع مبارياته في التصفيات الحالية.
وفي مباراة أخرى بالمجموعة تغلب منتخب استونيا على مضيفه منتخب أندورا بهدفين سجلهما أندريس أوير وجويل ليندبيري في الدقيقتين 31 و60 ليرفع المنتخب الاستوني رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس بعدما حقق أمس الفوز الثاني له في التصفيات.
الماتادور الاسباني عزف منفردا
ولحق المنتخب الاسباني بقافلة المتأهلين اثر فوزه الكبير على ضيفه السويدي 3/صفر في المجموعة السادسة. ورفع المنتخب الاسباني رصيده إلى 25 نقطة ليصعد إلى صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويدي الذي تراجع للمركز الثاني وأصبح بحاجة إلى نقطة التعادل في مباراته الاخيرة بالتصفيات أمام لاتفيا ليضمن التأهل إلى النهائيات بعد فوز أيرلندا الشمالية على الدنمارك 2/1 في مباراة أخرى بنفس المجموعة وثأر المنتخب الاسباني بهذا الفوز لهزيمته أمام السويد صفر/2 ذهابا في نفس التصفيات.
ايرلندا قلبت الموازين
وفي المباراة الثانية بالمجموعة والتي أقيمت في بلفاست انتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب الدنماركي بهدف سجله نيكلاس بيندنر في الدقيقة 51 ولكن المنتخب الايرلندي الشمالي نجح في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما وراين فيني وديفيد هيلي في الدقيقتين 62 و80 .
ورفع منتخب أيرلندا الشمالية بهذا الفوز رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث قبل مباراته مع أسبانيا يوم الاربعاء المقبل في الجولة الاخيرة من التصفيات بينما تجمد رصيد الدنمارك عند 17 نقطة في المركز الرابع حيث خرج الفريق الدنماركي مبكرا من دائرة المنافسة على التأهل.
الطواحين دارت مرة واحدة وتأهلت
وأفلت المنتخب الهولندي من كمين ضيفه منتخب لوكسمبورغ وحقق عليه فوزا صعبا وهزيلا 1/صفر.
وحجز المنتخب الهولندي بذلك البطاقة الثانية للمجموعة السابعة إلى النهائيات بعد أن حجز المنتخب الروماني البطاقة الاولى مبكرا قبل مباريات هذه الجولة التي شهدت هزيمته أمام مضيفه البلغاري صفر/1 بينما خرج الفريق البلغاري من التصفيات صفر اليدين.
وسجل داني كوفرمانس مهاجم أيندهوفن الهولندي الهدف الوحيد للمنتخب الهولندي في المباراة ليقوده إلى الفوز على ضيفه منتخب لوكسمبورغ الذي مني امس بالهزيمة الحادية عشرة له في 12 مباراة خاضها بالتصفيات الحالية ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز السابع الاخير بالمجموعة. ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف نظيره الروماني رفيقه في التأهل إلى النهائيات.
وكان المنتخب البلغاري قد تمسك بالامل حتى اللحظة الاخيرة وحقق فوزا غاليا على نظيره الروماني 1/صفر. وسجل ديميتروف الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة السادسة ليلحق بالمنتخب الروماني الهزيمة الاولى له في التصفيات بعد الفوز في ثماني مباريات والتعادل في مباراتين.
البرتغال قريب جدا
وأصبح المنتخب البرتغالي قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائيات بفوزه على ضيفه الارميني 1/صفر في المجموعة الاولى في التصفيات المؤهلة للبطولة.
وشهدت المجموعة نفسها أمس تأهل المنتخب البولندي للنهائيات بفوزه الثمين على ضيفه البلجيكي 2/صفر بينما فاز المنتخب الفنلندي على ضيفه أذربيجان 2/1 وتأجلت مباراة صربيا مع كازاخستان لمدة 24 ساعة بسبب الجليد.
وسجل هوغو ألميدا الهدف الوحيد للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 42 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة فقط خلف نظيره البولندي المتصدر بينما تجمد رصيد المنتخب الارميني عند تسع نقاط في المركز السادس.
فنلندا ما زالت في الأمل
وأفلت المنتخب الفنلندي من كمين ضيفه منتخب أذربيجان وحقق عليه فوزا صعبا 2/1 .
وحافظ المنتخب الفنلندي بهذا الفوز على فرصته قائمة في المنافسة على التأهل للنهائيات التي تستضيفها النمسا وسويسرا منتصف العام المقبل. ورفع المنتخب الفنلندي رصيده إلى 23 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث أما منتخب أذربيجان فقد تجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الثامن الاخير بالمجموعة.
عودة البطل لسابق عهده
وأكد المنتخب اليوناني جدارته بالتأهل المبكر إلى النهائيات ووجه إنذارا مبكرا لمنافسيه في النهائيات بعدما حقق فوزا ساحقا على منتخب مالطة وتغلب عليه 5/صفر في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.
وكان المنتخب اليوناني قد ضمن بالفعل التأهل للنهائيات ولكنه حقق فوزه ليدعم موقعه في صدارة المجموعة ويرفع رصيده إلى 28 نقطة بينما ظل منتخب مالطة في المركز السابع الأخير برصيد خمس نقاط.
ويدين المنتخب اليوناني بالفضل في فوزه إلى نجمه تيوفانيس جيكاس الذي أحرز أربعة أهداف للفريق بينما كان الهدف الأخير من نصيب زميله أنجلوس بازيناس.
النرويج تخسر في عقر دارها
وعزز المنتخب التركي فرصته في التأهل للنهائيات بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه النرويجي وتغلب عليه 2/1 أمس بالمجموعة نفسها.
وانتزع المنتخب التركي المركز الثاني بالمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة بينما تراجع المنتخب النرويجي إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.
وفي مولدافيا وجه المنتخب الوطني ضربة عنيفة لنظيره المجري وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة.
وتقدم منتخب مولدافيا بهدفين في الشوط الأول سجلهما ايغور بوجاييف وجوسان نيكولاي في الدقيقتين 13 و22 .
وقبل أربع دقائق فقط من نهاية المباراة أضاف سيرجي أليكسييف الهدف الثالث للفريق لينتهي اللقاء بفوز مولدافيا 3/صفر.
المنتخب الألماني يضرب بقوة
واستعاد المنتخب الألماني توازنه بعد الهزيمة صفر/3 التي مني بها أمام نظيره التشيكي في الجولة الماضية من التصفيات وتغلب على ضيفه القبرصي 4/صفر في المجموعة الرابعة بالتصفيات.وواصل المنتخب التشيكي سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي بالتصفيات الأوروبية بتغلبه على ضيفه سلوفاكيا 3/1 .
وفي مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة أفلت منتخب ويلز من فخ الهزيمة أمام ضيفه الأيرلندي وتعادل معه 2/2.
بودولسكي صنع الفوز
وكان بودولسكي وهو نجم اللقاء الأول حيث أحرز هدف وصنع باقي أهداف المنتخب الألماني.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 26 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بينما تجمد رصيد قبرص عند 14 نقطة في المركز الخامس.
وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني "جميع الأهداف صنعت بشكل جيد. وكانت تحركات لوكاس جيدة في الجانب (الأيسر)".
وأضاف 'تسبب بودولسكي في الأهداف الأربعة. كان يتحرك جيدا وتمكن من استغلال المساحات. إنه لاعب من طراز فريد. إنه خيار جيد بالنسبة لنا'.
وأوضح 'لقد بدأنا المباراة ونحن في حالة تركيز لم نكن عليها في مباراة التشيك. إذا حافظنا على هذا الإيقاع يمكننا ان نقدم كرة جيدة ولكن إذا تخلينا عن طريقتنا في اللعب فسنرتكب أخطاء. وبصفة عامة يمكننا أن نشارك في منافسات العام المقبل ونحن في حالة معنوية مرتفعة للغاية'.
وشهد خط وسط المنتخب الألماني في مباراة الامس تغييرات جذرية حيث دفع لوف بلاعبين آخرين لتعويض غياب رباعي خط الوسط مايكل بالاك نجم تشلسي الإنكليزي وبرند شنايدر وتورستن فرينغز وباستيان شوانشتايغر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عمان تكتسح مسابقات الطعن بالرمح

19/11/2007 وأحرزت عمان ميداليتين ذهبيتين جديدتين في منافسات الفروسية حيث استحوذت على ذهبيتي الطعن بالسيف للفردي والفرق.
وفاز المنتخب العماني بطل العالم لمسابقات الطعن بالرمح والسيف بذهبية الفرق متفوقا على نظيره المصري الذي حل في المركز الثاني لينال الفريق المصري الميدالية الفضية بينما فاز الاردن بالميدالية البرونزية بعد أن حل فريقه في المركز الثالث.
وفي مسابقة الفردي فاز العماني محمد المالكي بالميدالية الذهبية متفوقا على الكويتي أحمد مرزوق الذي نال الميدالية الفضية بينما فاز العماني الاخر نبيل النبهان بالميدالية البرونزية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أول حالة منشطات

19/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - قررت اللجنة المنظمة لمنافسات رفع الأثقال في الدورة العربية الحادية عشرة المقامة في مصر استبعاد الرباع اليمني مروان سعيد عبدالحميد لثبوت تعاطي الأخير المنشطات وفقا للتقرير الوارد من الاتحاد الدولي للعبة.
واستفاد السعودي محمد علي الجبيل واللبناني زكي عبدالله وحصل الأول على فضية وبرونزية، والثاني على فضية وبرونزيتين.
وحصل الجبيل على فضية الخطف وبرونزية المجموع العام، وعبدالله على فضية المجموع وبرونزيتي النتر والخطف.
3 برونزيات
وكان عبدالحميد حصل على فضية الخطف والمجموع في وزن 56 كلغ.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
زيادة ميداليات تنس الطاولة

19/11/2007 القاهرة- د ب أ- قرر الاتحاد العربي لتنس الطاولة زيادة عدد ميداليات منافسات اللعبة بدورة الالعاب العربية الحادية عشرة والتي ستقام على ملاعب نادي الشمس لتصبح سبع ميداليات بدلا من ست وذلك باضافة منافسة الزوجي المختلط الى منافسات الفردي والزوجي والفرق للرجال والسيدات.
وصرح احمد امام، نائب رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، بأن هذا القرار جاء خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي على هامش سحب قرعة منافسات الفرق للرجال والسيدات للعبة تنس الطاولة المشاركة في الدورة العربية المقامة حاليا بمصر.
واضاف امام ان الاتحاد العربي قرر تنفيذ القرار بداية من الدورة الحالية من اجل اضافة مزيد من المتعة والاثارة لنمافسات اللعبة خاصة بعدما اصبحت المنتخبات ال 13 المشاركة، وهي منتخبات مصر وتونس وسوريا ولبنان وقطر والكويت والسعودية والسودان والامارات والصومال وجيبوتي واليمن والعراق، ستتنافس على سبع ميداليات ذهبية بدلا من ست ميداليات فقط.
واوضح إمام ان منافسات فرق الرجال ستكون من مجموعة واحدة تضم مصر وتونس وسوريا وقطر ولبنان والكويت وان لقاءات مصر الاولى والثانية لفرق الرجال ستبدأ اليوم امام منتخبي سوريا والكويت.
واشار امام الى انه جرى تقسيم منافسات فرق السيدات الى مجموعتين ووقعت مصر في المجموعة الاولى التي تضم الى جانبها الامارات والكويت وسوريا والعراق بينما تضم المجموعة الثانية السعودية واليمن وجيبوتي والسودان ولبنان والصومال.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انطلاق سباق الفروسية للقدرة والتحمل اليوم

19/11/2007 في اطار فعاليات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة، تبدأ في ساعة مبكرة من صباح اليوم 19 نوفمبر 2007 - البطولة العربية للفروسية (سباق القدرة والتحمل) بنادي سقارة كنتري كلوب.
تبلغ مسافة السباق 120 كيلو مترا، مقسمة على 5 مراحل يبلغ طول المرحلة الاولى 36 كيلومترا وتتميز باللون الاحمر، والثانية 28 كيلومترا وتتميز باللون الازرق، والثالثة 21 كيلومترا وتتميز باللون الاخضر والرابعة 20 كيلومترا وتتميز باللون الاصفر، والخامسة 15 كيلومترا وتتميز باللون الابيض.
يشارك في البطولة 8 دول عربية هي الامارات والبحرين وقطر والسعودية والاردن وسوريا وليبيا الى جانب مصر (الدولة المضيفة) وهي تقام تحت رعاية شركة PMA 'بي ام ايه كابيتال مانيجمنت' ومقرها هونغ كونغ وهي من ابرز الشركات العالمية في مجال الاستثمارات المالية وادارة الاصول، وقد افتتحت مقرا اقليميا لها في دبي اخيرا لتقديم خدماتها للمستثمرين والشركات في المنطقة.
وسيقام حفل الختام وتوزيع الميداليات والكؤوس بعد ظهر اليوم نفسه. وفيما سيتم تقديم جائزة خاصة لافضل جواد من ناحية الحالة الصحية، فإن جوائز السباق من ميداليات وكؤوس، تنقسم الى ثلاث جوائز للفرسان على المستوى الفردي جائزة اولى، وثانية وثالثة وكذلك ثلاث جوائز للدول الفائزة (الفرق).
ينظم البطولة اتحاد الامارات للفروسية والسباق، بالتعاون مع الاتحاد المصري للفروسية. وتتم البطولة وفق قواعد الاتحاد الدولي للفروسية، وفي مقدمتها جميع المعايير التي تضمن سلامة الخيل والفارس. حيث تشترط تلك المعايير الا يتجاوز نبضات القلب للفرس عن 64 نبضة في الدقيقة، واجراء فحص بيطري للخيول قبل السباق لتحديد مدى استعدادها صحيا للمشاركة.
يبدأ عمر الخيول المشاركة من 6 سنوات كحد ادنى، فيما يبلغ الحد الادنى للسرعة خلال السباق 12 كيلو مترا في الساعة.
وقال احمد علي الحمادي رئيس لجنة التحكيم للبطولة، وعضو اللجنة المنظمة ان الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد أل نهيان رئيس اتحاد الامارات للفروسية والسباق قد وجه نحو ضرورة تقديم جميع الخبرات الاماراتية للجانب المصري بما يضمن نجاح البطولة وتعزيز التعاون مع مصر في هذا المجال.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأولمبي البحريني رفض هدية أوزبكستان


19/11/2007 البحرين - أحمد إبراهيم:
فرط منتخب البحرين الاولمبي في فرصة تصدر فرق المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لاولمبياد بكين 2008 اثر تعادله (الخاسر) مع المنتخب السوري الشقيق بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي اقيم بينهما امس الاول على ستاد البحرين الوطني في الجولة قبل الاخيرة من التصفيات.
وتقدم السوريون بالنتيجة في الدقيقة 42 من الشوط الاول عن طريق ماجد الحاج، فيما جاء هدف التعادل للبحرين عن طريق فوزي عايش في الدقيقة 63 من الشوط الثاني عن طريق ركلة حرة مباشرة.
وقدم منتخب البحرين اداء متواضعا في اللقاء وساهم في ذلك مدربه التشيكي ايفان الذي زج باكثر من لاعب في غير مراكزهم الاصلية، وساهمت رعونة المهاجم جيسي جون في الخروج بالتعادل لاضاعته العديد من الفرص السهلة خصوصا في الشوط الاول، ولم يستغل البحرينيون الهدية التي قدمها لهم المنتخب الاوزبكي عندما تعادل سلبيا مع منتخب كوريا المتصدر بدون اهداف.
وسيتم حسم امر المنتخب الوحيد الذي سيتأهل للاولمبياد عن هذه المجموعة يوم الاربعاء المقبل، حيث سيلتقي منتخب البحرين مع كوريا الجنوبية في كوريا الساعة الثانية ظهرا بتوقيت البحرين، بينما يلتقي المنتخبان السوري والاوزبكي في سوريا في مباراة لن تؤثر على المجموعة.
واصبح ترتيب فرق المجموعة كالتالي: كوريا 11 نقطة، البحرين 10 نقاط، سوريا 3 نقاط واوزبكستان نقطتين، ويتوجب على منتخب البحرين الفوز في اللقاء الاخير على كوريا واي نتيجة غير ذلك تؤهل المنتخب الكوري.
الشوط الاول لم يقدم فيه منتخب البحرين المستوى المأمول، وكانت هناك اخطاء فنية كبيرة في تشكيلة منتخب البحرين يلام عليها المدرب ايفان، واولها كان الزج بفوزي عايش في مركز المحور بالوسط على الرغم من ان مركزه الاصلي هو الظهير الايسر، وايضا اشرك حمد فيصل الشيخ في مركز الوسط الايسر، وكل هذا جعل الانسجام غائبا عن الفريق وتم الغاء خط الوسط في الكثير من الاحيان بسبب الاعتماد على ارسال الكرات الامامية الطويلة للمهاجمين.
وكان جيسي جون نقطة ضعف في منتخب البحرين في الناحية الامامية واضاع اكثر من فرصة امام المرمى السوري، ولعب بفردية واضاع في الشوط الاول اربع فرص سانحة للتسجيل.
وفي الجانب الآخر لعب الفريق السوري بكثافة في منطقة الوسط لضمان ضغط اكبر على منتخب البحرين وكذلك في حالة انقطاع الكرة يكون هناك ضغط كبير على حامل الكرة، ولم يصل السوريون لمرمى منتخب البحرين كثيرا على الرغم من التحركات الجيدة في الناحية الامامية لماجد الحاج.
وتراجع لاعبو المنتخب السوري في الشوط الثاني، ولجأوا للاعتماد على الهجمات المرتدة فقط، في حين لم يكن هناك استغلال من قبل لاعبي البحرين لهذا التراجع السوري، وكانت الكرات التي تصل للمهاجمين قليلة في ظل عدم فاعلية خطي الوسط والاطراف وتأخر المدرب ايفان في اجراء التبديلات وتكثيف منطقة الوسط او الناحية الامامية بعد طرد السوري عبادة السيد بعد مرور 12 دقيقة من بداية الشوط.
وغاب التركيز بشكل كبير عن لاعبي البحرين واصيبوا بحالة من التشتت الذهني بسبب اهمية المباراة، وعلى الرغم من عدم وجود ضغط كبير في الناحية الامامية من قبل المهاجمين السوريين، الا ان خط دفاع البحرين ارتكب اخطاء عديدة، ومن احدى الثغرات انفرد المهاجم السوري عناد عثمان في الدقيقة الرابعة بشكل تام وكامل بمرمى منتخب البحرين ومن منتصف ملعب البحرين الا انه سدد الكرة ضعيفة بجوار القائم الايمن، وجاء هدف التعادل للبحرين في الدقيقة الثامنة عشرة من الشوط الثاني عن طريق فوزي عايش الذي سدد كرة من خطأ على بعد 23 ياردة تقريبا سكنت المقص الايسر لمرمى الحارس السوري علي الهلامي، وعانى منتخب البحرين من قلة الفرص بسبب الاخطاء الفادحة في التمرير، وعادت الفرص قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عندما انفرد مهاجم البحرين عبدالله الدخيل بالمرمى السوري ومر من الحارس الا انه فقد توازنه ولم يستطع اللحاق بالكرة بعد ان تعرض للمضايقة من الدفاع السوري، وواصل البحرينيون اضاعة الفرص لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف.
فوز السعودية
وفاز المنتخب السعودي على ضيفه القطري 1/2 امس الاول في الدمام في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008.
وسجل جفين البيشي (76 من ركلة جزاء) وعبداللطيف الغنام (89) هدفي السعودية، وماجد محمد (68) هدف قطر التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد ابراهيما ناديا لحصوله على بطاقة حمراء.
وتنازلت قطر عن الصدارة لمصلحة اليابان التي فازت في وقت سابق على فيتنام /4صفر، لترفع رصيدها الى 10 نقاط في المركز الاول بفارق نقطتين عن السعودية التي اصبحت ثانية، فيما تراجعت قطر الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند 7 نقاط.
وتقام الجولة السادسة الاخيرة في 21 الشهر الحالي، حيث تحل السعودية ضيفة على اليابان في مباراة حاسمة، بينما تلعب قطر مع ضيفتها فيتنام.
ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات لتمثيل القارة الآسيوية الى جانب الصين المضيفة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خسارة لبنان أمام كوريا الشمالية

19/11/2007 خسر منتخب لبنان الاولمبي امام ضيفه الكوري الشمالي 2/1 امس الاول على ملعب بيروت البلدي، في الجولة الخامسة.
وسجل حمزة سلامي (4 من ركلة جزاء) هدف لبنان، وكيم كيونغ ايل (45+1) وكيم كوك جين (70) هدفي كوريا الشمالية.
والفوز هو الاول لكوريا الشمالية التي ثأرت بالتالي لخسارتها امام لبنان صفر1/ في الجولة الاولى في بيونغ يانغ.
وبكر اصحاب الارض في افتتاح التسجيل وتحديدا في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء سددها سلامي بنجاح الى يمين الحارس الكوري الشمالي الذي ارتمى الى الجهة المعاكسة.
الا ان الضيوف الذين قدموا اداء افضل في الشوط الاول تمكنوا من ادراك التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع اثر كرة طويلة وصلت الى ايل غير المراقب داخل منطقة الجزاء، فسددها بذكاء الى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس اللبناني حسن مغنية الذي لم يحرك لها ساكنا.
واذا استمر غياب الفرص الحقيقية عن المرميين في الشوط الثاني وسط اداء ممل من المنتخبين، نجح المنتخب الكوري الشمالي في خطف هدف التقدم عبر جين مستفيدا من ركلة حرة نفذت عن الجهة اليسرى (70).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دورة الالعاب العربية
ذهبيتان وفضية وخمس برونزيات للكويت


19/11/2007 القاهرة، الوفد الاعلامي - كونا - أضافت الكويت ميداليتين ذهبيتين جديدتين في منافسات اليوم الثاني لسباقات الهجن (المهاري) التي جرت بمضمار سباقات الهجن هنا في اطار المنافسات الرسمية في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة.
وفرضت الهجن الكويتية نفسها لليوم الثاني على التوالي في هذه السباقات المثيرة بحصولها على المرتبة الاولى في شوطين من اصل ثلاثة اشواط اقيمت اليوم لتؤكد جدارتها واستحقاقها لمراكز الصدارة ويرتفع رصيد الكويت من الميداليات الذهبية الى خمس ميداليات لتتربع على عرش مسابقات الهجن العربية.
وتصدرت البكرة (الغزيل) لصاحبها الكويتي حسين مانع الدواس العجمي سباق الشوط الاول الذي خصص لفئة الثنايا ابكار فيما تصدرت البكرة (نوف) لصاحبها الكويتي ربيح فراج العجمي للسباق الذي خصص لفئة الحيل ومسافته ثمانية كيلومترات.
ونجحت الهجن المصرية في تصدر السباق الذي خصص لفئة الزمول ومسافته ثمانية كيلومترات وحصلت على اول ميدالية ذهبية فيما حصلت الهجن الاردنية على ميدالية فضية واخرى برونزيه بإحرازها للمركزين الثاني والثالث في سباقي الثنايا والحيل بينما احرزت السودان ميدالية فضية وحيدة لاحرازها للمركز الثاني في سباق الحيل.
وتتواصل منافسات الهجن العربية في الدورة لمدة ثلاثة ايام اخرى وتقام بمعدل ثلاثة سباقات اليوم ومثلها غدا ثم تختتم بالمارثون البالغة مسافته 60 كيلومترا.
ويشارك في منافسات الهجن العربية الاصيلة حوالي 700 ذلول وبكره وقعود تمثل دول الاردن والسودان وليبيا وفلسطين ومصر والكويت ممثلة بالنادي الكويتي لسباقات الهجن وعدد من ملاك واصحاب الهجن الاصيلة في الكويت.
فضية لمدوه
وأحرز البطل الكويتي محمد مدوه امس الاول الميدالية الفضية والمركز الثاني اثر مشاركته في سباق 100 متر حرة ضمن منافسات السباحة للدورة العربية الرياضية ال11.
وجاء هذا الانجاز للسباح مدوه بقطعه مسافة السباق بزمن 51.36 ثانية خلف نظيره الجزائري نبيل كمال الذي حقق المركز الاول والميدالية الذهبية بزمن 50.91 مترا.
وفي هذا السياق اشاد اداري وفد السباحة الكويتي احمد عباس بهذا الانجاز وتحقيق اللاعب مدوه الميدالية الفضية الثانية للكويت في هذه الدورة بعد الاولى التي احرزها في سباق 50 مترا حرة.
وقال عباس ان مدوه يعد من الابطال الواعدين في اللعبة الذين تقع الامال عليهم بتحقيق الانجازات المشرفة للسباحة الكويتية في المحافل الدولية المقبلة.
ولفت الى ان مدوه تمكن في السابق من حجز مقعده التأهيلي في اولمبياد بكين 2008 عقب حصوله على الميدالية الذهبية والمركز الاول في سباق 50 مترا حرة ضمن مشاركته في البطولة الاسيوية في اغسطس الماضي بقطعه مسافة السباق بزمن 23.02 ثانية.
وردا على سؤال حول العوائق التي حالت دون اضافة المزيد من الميداليات الكويتية في هذه الدورة اشار عباس الى تزامن موعد البطولة مع ارتباط العديد من ابطال الكويت في اللعبة بمدارسهم مما حال عن مشاركتهم فيها متمنيا التوفيق للجميع.
وبهذا الانجاز تكون السباحة الكويتية حصدت اربع ميداليات في هذه الدورة منها فضيتان لمحمد مدوه وبرونزيتان الاولى حققها عبدالرحمن البدر في سباق 50 متر (صدر) والاخرى للفريق الكويتي في سباق 4 في 100 متر حرة.
برونزيتان للمبارزة
في حين أضاف فريقا الرجال والسيدات برونزيتين جديدتين للكويت في اختتام منافسات المبارزة ليصل إجمالي ما حققته المبارزة إلى 6 ميداليات منها 5 برونزيات وواحدة فضية.
فعلى الصالة رقم 4 في استاد القاهرة أحرز فريق سلاح (السابر) المكون من محمد كاظم واحمد عبد الخضر وجمال بنيان وفهد الظفيري الميدالية البرونزية بعد فوزهم على السعودية 40/45 في تحديد المركزين الثالث والرابع وكان الفريق قد تجاوز نظيره العراقي في دور الثمانية ب 22/45 قبل ان يخسر امام الفريق التونسي في دور نصف النهائي 45/32.
وفي ختام منافسات السيدات حقق فريق سلاح (الابيه) الذي مثلته الشقيقتان عبير وهنوف السلمي وخلود عبد الجادر انجازا غير مسبوق في البطولات العربية بحصولهن على الميدالية البرونزية بعد فوزهن على الفريق الجزائري 36/45 في تحديد المركزين الثالث والرابع وقد قدم الثلاثي اداء قويا توجنه بالحصول على البرونزية الاولى من نوعها في البطولات العربية المجمعة.
وابدت حليمة الكوت مشرفة الفريق عن سعادتها البالغة في الحصول على هذه الميدالية، واكدت ان هذه البرونزية التي حققها فريق الايبيه توجت جهود الجهاز الفني والاداري ذلك ان اللاعبات اللاتي بذلن جهودا جبارة لرفع علم الكويت في هذا المحفل العربي القوي.
كذلك كان للشيخة نعيمة الاحمد رئيسة لجنة الرياضة النسائية الاثر البالغ في رفع معنويات لاعبات المنتخب للمبارزة منذ بداية البطولة وحتى النهاية والتي جاء ختامها مسكا.
.. وميداليتان في التايكوندو
حققت اللاعبة عائشة العمر الميدالية البرونزية في وزن - 47 في إطار منافسات التايكوندو للسيدات في الدورة العربية التي جرت في صالة جامعة بورسعيد بينما خرجت هدى الجسار وسارة جاسر في وزني 63 و59- كغم من الدور التمهيدي الأول.
وفي منافسات الرجال تمكن اللاعب سلطان المطيري من إحراز الميدالية البرونزية في وزن 67- كغم فيما خرج زميلاه بدر العنزي وسليمان الرشيدي في وزني 78- و54- كغم من الأدوار الأولى.

منتخب كرة الماء حصل على البرونزية
اعرب اداري المنتخب الكويتي لكرة الماء حسن مندني عن سعادته بحصول منتخبه على المركز الثالث والميدالية البرونزية ضمن منافسات دورة الالعاب الرياضية العربية التي تقام منافساتها حاليا بمصر.
وقال مندني ان الحصول على الميدالية البرونزية لم يكن طموح المنتخب الكويتي الا ان هذا الانجاز يعد مرضيا اذا ما قورن بفترة الاعداد للدورة.
وعبر عن الامل بان يتم توفير المعسكرات التدريبية وتكثيف المشاركات الخارجية لمنتخبه لصقل مواهب لاعبيه واكسابهم للخبرة الكافية متمنيا التوفيق للجميع.
وكان المنتخب الكويتي خسر الليلة الماضية امام نظيره المصري بنتيجة 12 هدفا مقابل سبعة اهداف في اللقاء الذي اقيم بينهما على مجمع السباحة بالقاهرة.

الحجرف يتأهل لثمانية الملاكمة
تأهل الملاكم الكويتي سعد الحجرف بوزن 59 كلغ لدور الثمانية في منافسات الملاكمة على لاعب من السودان ليقابل لاعبا من تونس ينتقل الفائز منها للمربع الذهبي.
أما الملاكم ناصر العنزي فقد خسر في وزن 57 كغم امام لاعب مصري ليودع البطولة.

العجمي: ذهب الهجن هدية للقيادة السياسية
اهدى امين سر النادي الكويتي للهجن ورئيس وفد دولة الكويت لسباقات الهجن ربيح العجمي نيابة عن الوفد الكويتي المشارك في السباقات هذا الفوز الى سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وللحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي الكريم.
وقال ان هذا الفوز هو الهدية الاولى التي يقدمها نادي الهجن للكويت وللرياضة الكويتية من العريش في اول مشاركة رسمية على النطاق العربي ضمن الالعاب الرياضة العربية.
وعبر عن تهنئته للاسرة الرياضية بهذا الانجاز الرياضي الذي يعد الاول من نوعه في تاريخ الرياضة الكويتية والعربية، مشيرا الى ان الاتحاد العربي للهجن الذي تتولى الكويت رئاسته يفتخر بهذا الانجاز التاريخي وبادخال رياضة الهجن ضمن منافسات دورات الالعاب الرياضية العربية لتشكل احدى الاضافات الجديدة للدورة.
واعرب العجمي عن شكره وتقديره للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ولرئيس الاركان العامة للجيش الفريق فهد الامير ولرئيس قاعدة مبارك العبدالله الجوية ولرئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد لمساهمتهم في تسهيل المشاركة الكويتية في هذا الملتقى الرياضي العربي الكبير، ودورهم في تسهيل العقبات واهمها نقل الهجن الكويتية الى مصر الشقيقة عن طريق الجو بطائرات القوة الجوية الكويتية.

الأثقال من دون ميداليات
احتل حسين الحمد لاعب منتخبنا لرفع الاثقال المرتبة التاسعة في وزن 77 كلغ بعد مشاركته مع 15 لاعبا في المنافسات التي اقيمت فعالياتها بالصالة المغطاة بأسوان بعد ان رفع 130 في الخطف و115 كلغ في النتر بينما احتل زميله حميد العتيبي المرتبة الثامنة بوزن 85 كلغ بمشاركة 12 لاعبا بعد ان رفع 110 كلغ في الخطف و115 كلغ في النتر.
اما اللاعب خالد في وزن 56 كلغ فقد جاء سابعا في الخطف والنتر معا.

منافسات قوية في البولينغ
انطلقت منافسات بطولة البولينغ ضمن فعاليات دورة الألعاب الرياضية العربية الحادية عشرة في القاهرة..
وقد بدأت البطولة بمسابقة الفردي في التاسعة من صباح أمس يتنافس خلالها 60 لاعبا يمثلون عشر دول عربية تشارك في البطولة وسوف تشهد صالة القوات المسلحة الدولية للبولينغ منافسات عالية المستوى خاصة بين الدول التي تضم بين صفوفها مصنفين أوائل وأبطال آسيا وأيضا أبطال عالم ومعظمهم في الدول الخليجية كما تدخل مصر كمنافس من خلال أبطالها والبطولة على أرضها وبين جمهورها.. وتشير كل الدلائل كما يتوقع خبراء اللعبة الى أن تكون هناك منافسة خاصة وصراع كبير بين كل من أبطال الكويت وقطر والسعودية والامارات لما يتميزون به من مستوى كما أنهم أبطال اللعبة آسيويا وعربيا وأيضا على الساحة العالمية.. والجولة الأولى التي بدأت في التاسعة صباحا شهدت صراعا كبيرا خاصة أن لكل فريق لاعبين فقط ولا شك أن الحسم سيكون في الجولة الثانية والتي بدأت في السادسة ولم تحسم نتائجها حتى اعداد هذه الرسالة، واختتمت في وقت متأخر من مساء أمس..
وقد دفع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني خلال الجولة الاولى بخالد الديبان ومحمد الرجيبة وسوف يلعب خلال الجولة الثانية الرباعي باسل العنزي وجاسم درويش وعلي خالد صالح حبيب ومهدي القلاف..

وفد الكراتيه غادر البلاد
يغادر البلاد بعد ظهر اليوم وفد المنتخب الوطني للكراتيه وذلك للمشاركة في الدورة العربية للألعاب الرياضية المقامة حاليا في القاهرة في جمهورية مصر العربية ويترأس الوفد أمين صندوق الاتحاد حسن برجس الشمري، ويضم المدربين بدر العتيبي وعلاء الحواج.
وصرح رئيس الوفد حسن الشمري قبيل مغادرته البلاد ان رئيس الاتحاد الكويتي للكراتيه الشيخ خالد العبدالله الصباح لديه طموحات كبيرة بالمنتخب الوطني المشارك في الألعاب الرياضية في القاهرة وقام بتجهيز اللاعبين قبل دخولهم هذه الدورة من خلال التدريبات اليومية أثناء المعسكر الداخلي في الكويت وأضاف الشمري ان جميع لاعبي الكراتيه المشاركين في الدورة يمتازون بالمهارات العالية في مختلف الأوزان في مسابقات كاتا والكوميتيه حيث انهم خاضوا معسكرا مع المدربين المحليين في الكويت يشتمل على فنون عدة للقتال وأملنا كبير في إحراز هؤلاء اللاعبين ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية للكويت وسبق ان حقق هؤلاء اللاعبون نتائج مشرفة على مستوى دورة الألعاب الآسيوية (آسياد الدوحة).
واللاعبون المشاركون في الدورة هم: يوسف الحربي، محمد القطان، راشد العليان، سيد العلي، منصور المطيري، أحمد المسفر، حمد النويعم، نواف الهندال، جاسم الخالدي، محمد الصحاف، خالد المطيري، سعد الرشيدي، حسين القطان، مشعل الهندال وأحمد البذالي ويضم الوفد علي صالح السلطان حكما.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خمسة أهداف باراغوانية أطاحت مدرب الإكوادور

19/11/2007 نيقوسيا - ا. ف. ب - حقق المنتخب الكولومبي فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه الفنزويلي بالتغلب عليه 1 /صفر امس الاول في بوغوتا في الجولة الثالثة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010 لكرة القدم، فيما دفعت الباراغواي بمدرب ضيفتها الاكوادور الى الاستقالة بعدما الحقت بالاخيرة الخسارة الثالثة بالفوز عليها 1/5 في اسونسيون.
على ملعب 'نيميسيو كاماشوا' في بوغوتا، قاد روبن داريو بوستوس كولومبيا لتحقيق فوزها الاول في التصفيات بتسجيل هدف المباراة الوحيد في مرمى فنزويلا في الدقيقة ،81 ليرفع رصيد بلاده الى 5 نقاط، بعد ان كانت تعادلت في الجولتين السابقتين امام البرازيل وبوليفيا بالنتيجة ذاتها صفر/صفر.
واصبحت كولومبيا التي غابت عن مونديال 2002 و2006 في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن الارجنتين المتصدرة التي حققت فوزها الثالث وجاء على حساب تشيلي بنتيجة /3صفر.
وعلى ملعب 'ديفانسوريس دل شاكو' في اسونسيون، ألحق المنتخب الباراغوياني بضيفه الاكوادوري الهزيمة الثالثة على التوالي بعدما سحقه 1/5 ما دفع مدرب الاخير لويس فرناندو سواريز الى الاستقالة، بعد ان كان مني منتخبه بخسارة ثقيلة اخرى امام البرازيل صفر5/ كما سقط على ارضه امام فنزويلا صفر1/.
بدورها، حققت الباراغوي فوزها الثاني بعد الاول على الاوروغواي /1صفر، مقابل تعادل مع البيرو صفر/ صفر، لتصعد مؤقتا الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
وسجل نيسلون هايدو فالديز (10) وكريستيان ريفيروس (28) و(88) وروكي سانتا كروز (51) ونيستور ايالا (83) اهداف الباراغواي، وايفان كافييديس (80) هدف الاكوادور التي تقبع في ذيل الترتيب دون اي نقطة.


ويبقى ريكيلمي الملهم

بيونس ايرس - د. ب. أ - حقق المنتخب الارجنتيني فوزه الثالث على التوالي في تصفيات قارة اميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب افريقيا بتغلبه على ضيفه بوليفيا /3صفر في الجولة الثالثة من التصفيات.
وتقدم سيرجيو ليونيل اغويرو لاعب اتليتكو مدريد الاسباني بالهدف الاول للمنتخب الارجنتيني في الدقيقة 40 ثم اضاف زميله خوان رومان ريكيلمي لاعب فياريال الاسباني الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الارجنتيني في الدقيقتين 56 و73.
ورفع المنتخب الارجنتيني رصيده الى تسع نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد بوليفيا عند نقطة واحدة في المركز التاسع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأولمبية تحتفي برؤساء وأعضاء الوفود

19/11/2007 القاهرة - كونا - أكد السفير الكويتي لدى مصر الدكتور رشيد الحمد الدور البارز الذي تلعبه البطولات والملتقيات الرياضية العربية في تعزيز ودعم مشاركة لاعبيها في المحافل الدولية.
واضاف الحمد عقب حضوره حفل الاستقبال الذي اقامته اللجنة الاولمبية الكويتية مساء امس الاول للوفود الرياضية المشاركة في دورة الالعاب الرياضية العربية ال11 ان الملتقيات الرياضية تساهم بشكل ايجابي في رفع مهارات لاعبيها كما انها تعطيهم الفرصة للاحتكاك واكتساب الخبرة.
واشاد الحمد بالتجمع المميز الذي شهده الحفل وتواجد الوفود العربية بشكل عام والكويتية بشكل خاص، معتبرا ان الحفل يعد فرصة ثمينة ومبادرة ايجابية في التواصل والتعارف وتوثيق الصلات والروابط بين الشباب الرياضي.
طلال الفهد: مشاركة كبيرة
من جانبه، قال رئيس اتحاد العاب غرب اسيا الشيخ طلال الفهد ان الدورة الحالية شهدت مشاركة واسعة من قبل الوفود العربية هي الاكبر على صعيد الدورات السابقة من حيث عدد المتنافسين والمسابقات.
واضاف الفهد انه كلما زاد عدد المشاركين والمسابقات في الدورات العربية كانت الفرصة متاحة للشباب الرياضي في تفعيل دورهم في ممارسة هواياتهم وزيادة اهتمامهم في مختلف الانشطة الرياضية.
من جهته قال رئيس الوفد الكويتي المشارك في الدورة العربية عبيد العنزي ل'كونا' ان الهدف من الحفل هو التقاء الرياضيين والاداريين الكويتيين بعضهم مع بعض وتعزيز التواصل بين رؤساء وممثلي الاتحادات العربية لتبادل الاراء والمقترحات المتعلقة بالمسابقات المختلفة وسبل تطور مستويات لاعبيهم في المستقبل.
واكد العنزي الذي يشغل منصب امين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية انه سيتم عقد اجتماع اليوم لجميع رؤساء البعثات العربية على هامش الدورة العربية ال11 وذلك لمناقشة الايجابيات وسبل الاستفادة منها في الدورات المقبلة ومعالجة السلبيات المتعلقة بهذه الدورة لتلافيها في المرحلة المقبلة.
ولفت الى انه سيطالب خلال الاجتماع بإقامة الدورة المقبلة في مدينة واحدة تقام فيها جميع الالعاب الفردية والجماعية للاسوياء من اجل سرعة تنقل اللاعبين ومتابعة المسابقات اضافة الى اقامة دورة خاصة للمعاقين العرب وذلك بسبب زيادة عدد الالعاب الذي بلغ 32 لعبة.
من جهة اخرى توقع العنزي ان يرتفع رصيد الميداليات الذهبية للكويت ضمن الدورة الحالية عن طريق مسابقتي العاب القوى والكراتيه.
واوضح ان نتائج وميداليات ذوي الاحتياجات الخاصة في الدورة لن تدرج ضمن المجموع العام للميداليات لكل دولة.

صقر: الكويت رائدة في الحركة الرياضية
قال المهندس حسن صقر رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة ان للكويت دورا رياديا في الحركة الرياضية العربية وهي من الدول العربية التي لها تاريخ رياضي طويل وتسعى بشكل مستمر ودائم لانجاح التجمعات الرياضية العربية.
وقال في تصريح خاص للوفد الاعلامي الكويتي على هامش زيارته لحضور حفل الاستقبال الذي نظمته البعثة الكويتية ان المشاركة الرياضية للكويت بهذا العدد الكبير دليل على اهتمامها الواضح واستجابتها لانجاح اي عمل عربي جماعي مشترك. واعرب عن تقديره للقيادتين السياسية والرياضية في دولة الكويت ووقفتهما الجادة لدعم الشباب الرياضي العربي مؤكدا ان الكويت ومصر تتبادلان الاراء والافكار التي تصب في مصلحة الرياضيين العرب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فينيكس يحقق الفوز الخامس وهيوستن يخفق للمرة الرابعة

19/11/2007 واشنطن - ا ف ب - قاد دواين وايد فريقه ميامي هيت لفوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه نيوجيرسي نيتس بنتيجة 91/87 فيما حسم فينيكس صنز مواجهته القوية مع مضيفه هيوستن روكتس بالفوز عليه 115/105 امس السبت ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
على ملعب ايزود سنتر في شرق راثرفورد وامام 16797 متفرجا يبدو ان ميامي عاد الى سكة الانتصارات بعدما استعاد خدمات نجمه وايد الذي غاب عن بداية الموسم بسبب الاصابة وحقق فوزه الثاني في 10 مباريات بفضل وايد والمخضرم بيني هارداواي العائد الى الدوري بعدما غاب الموسم الماضي، اذ سجل الاول في ثالث مباراة له هذا الموسم 23 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات و4 سرقات 'ستيل'، واضاف الثاني 16 نقطة منها 12 نقطة من 4 ثلاثية من اصل 4 محاولات، كما ساهم العملاق شاكيل اونيل في هذا الفوز بتسجيله 18 نقطة ليلحقوا بنيوجيرسي الهزيمة الخامسة على التوالي والسادسة في 10 مباريات رغم تألق 'المبتدىء' شون وليامس الذي سجل 22 نقطة وهو اعلى معدل في مسيرته الشابة الى جانب 8 متابعات، فيما اضاف ريتشارد جيفرسون وجيسون كيد 18 و16 نقطة على التوالي مع 15 تمريرة حاسمة و8 تمريرات حاسمة للاخير.
وعلى ملعب تويوتا سنتر وامام 18265 متفرجا حسم فينيكس مواجهته القوية مع مضيفه هيوستن بالفوز عليه 115/105 ليحقق بالتالي فوزه الخامس على التوالي والثامن في 10 مباريات بفضل اداء جماعي لافت كبد صاحب الارض الهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة في 11 مباراة.
وتألق في صفوف فينيكس جميع لاعبيه وكان لاعب الارتكاز اماري ستودماير والبرازيلي لياندرو باربوزا افضل المسجلين برصيد 21 نقطة لكل منهما مع 13 متابعة للاول و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة للثاني.
واضاف صانع الالعاب الكندي ستيف ناش 19 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة و3 متابعات وكل من المخضرم غرانت هيل وشون ماريون 18 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة للاول و11 متابعة للثاني.
اما في صفوف هيوستن الذي افتقد جهود نجمه ترايسي ماكغرايدي للمباراة الثانية على التوالي بسبب الاصابة فكان الارجنتيني لويس سكولا الافضل برصيد 20 نقطة مع 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة واضاف صانع الالعاب مايك جيمس 17 نقطة ولوثر هيد 16 نقطة فيما اكتفى العملاق الصيني ياو مينغ ب12 نقطة و6 متابعات.
ومن المرجح ان يستعيد هيوستن خدمات ماكغرايدي في مباراته المقبلة امام دالاس الاربعاء المقبل حسب ما اكد مدرب الفريق ريك اديلمان.
يذكر ان هيوستن خسر 41 مباراة من اصل 52 خاضها بغياب ماكغرايدي منذ انضمام الاخير الى صفوفه قبل موسم 2004/2005 قادما من اورلاندو ماجيك.
وعلى ملعب اميركان ايرلاينز سنتر وامام 20385 متفرجا حافظ دالاس مافريكس على سجله النظيف على ارضه بفوزه على ضيفه ممفيس غريزليز 108/105 بفضل نجمه الالماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل رميتين حرتين في اخر 8 ثوان ليمنح فريقه الفوز السابع في 9 مباريات.
وانهى نوفيتسكي المباراة برصيد 21 نقطة واضاف 9 متابعات فيما كان زميله جوش هاوارد افضل مسجل برصيد 27 نقطة مع 7 متابعات واضاف ديفين هاريس 19 نقطة و8 تمريرات حاسمة.
اما من جهة ممفيس الذي مني بهزيمته السابعة في 9 مباريات فكان مايك ميلر الافضل برصيد 23 نقطة مع 7 متابعات واضاف حكيم واريك 17 نقطة و5 متابعات والاسبانيان باو غاسول وخوان كارلوس نافارو 15 و14 نقطة على التوالي.
وعلى ملعب تارغيت سنتر في مينيابوليس وامام 15324 متفرجا واصل نيو اورليانز هورنتس عروضه المميزة وحقق فوزه الخامس على التوالي والتاسع في 11 مباراة بفوزه على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 100/82 بفضل تجاوز 6 من لاعبيه حاجز العشر نقاط.
وكان الصربي بيا ستوياكوفيتش الافضل برصيد 22 نقطة واضاف موريس بترسون 18 نقطة وجانيرو بارغو 15 نقطة وكل من تايسون تشانلدر وديفيد وست 12 نقطة علما بأن الاخير سجل 40 نقطة في سلة ممفيس في المباراة التي فاز فيها فريقه قبل يومين.
وتصدر نيو اورليانز ترتيب مجموعة الجنوب الغربي امام سان انطونيو سبيرز حامل اللقب (8 انتصارات مقابل هزيمتين) فيما مني مينيسوتا الذي كان افضل لاعبيه ال جفرسون (20 نقطة) بهزيمته السابعة في 8 مباريات ليقبع في ذيل ترتيب مجموعة الشمال الغربي.
وعلى ملعب بيبسي سنتر وامام 19679 متفرجا حذا دنفر ناغتس حذو نيو اورليانز وحقق فوزه الخامس على التوالي والسابع في 10 مباريات بتغلبه على ضيفه نيويورك نيكس 115/83 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مباريات ودية

19/11/2007 فوز أميركا على جنوب أفريقيا
دوربان - ا ف ب - خسرت جنوب افريقيا امام الولايات المتحدة صفر1/ في مباراة دولية ودية اقيمت امس الاول.
وسجل ستيف شيروندولو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 .

خسارة نيجيريا
فيما فازت استراليا على نيجيريا /1صفر في مباراة دولية ودية اقيمت في لندن.
وسجل ديفيد كارني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 .

..وأنغولا تتغلب على ساحل العاج
بينما خسرت ساحل العاج امام انغولا 2/1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت بينهما في مدينة مولان الفرنسية ضمن اطار استعداداتهما لخوض غمار نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة في غانا مطلع العام المقبل.
وسجل ماكانغا (12) وامادو (36) هدفي انغولا، وامارال (63 خطأ في مرمى فريقه) هدف ساحل العاج.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيدرر بطل أبطال الماسترز


19/11/2007 شنغهاي - ا ف ب - توج السويسري روجيه فيدرر بلقب بطولة الماسترز لكرة المضرب للرجال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في مسيرته بعد فوزه في المباراة النهائية على الاسباني دافيد فيرر 6/2 و6/3 و6/2 امس في شنغهاي.
وكان فيدرر توج باللقب اعوام 2003 و2004 و2006 فانضم الى الروماني ايلي ناستازي الذي حقق الفوز بلقب هذه البطولة في 4 مناسبات ايضا ليصبح بالتالي على بعد لقب واحد من الرقم القياسي الذي يتشاركه الاميركيان بيت سامبراس وايفان ليندل.
وهو اللقب الثامن لفيدرر هذا الموسم والثالث والخمسون في مسيرته من اصل 70 مباراة نهائية خاضها واحرز خلالها 12 لقبا في البطولات الكبرى هي ويمبلدون الانكليزية اعوام 2003 و2004 و2005 و2006 و2007 وملبورن الاسترالية اعوام 2004 و2006 و2007 وفلاشينغ ميدوز الاميركية اعوام 2004 و2005 و2006 و2007.
وسيمكن هذا الفوز فيدرر من تجاوز حاجز 8 ملايين دولار من الجوائز المالية للعام الثاني على التوالي، علما بأنها المرة الاولى التي يفوز فيها السويسري بلقب بطولة الماسترز بعد ان كان خسر في دور المجموعات، وكانت هذه الخسارة على يد التشيلي فرناندو غونزاليز.
واستفاق فيدرر، الذي خسر للمرة الاولى في دور المجموعات خلال 6 مشاركات في بطولة الماسترز، بعد سقوطه امام غونزاليز ولم يخسر اي مجموعة منذ تلك المباراة التي كانت الاولى له في البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القرصة الأخيرة.. اليوم!
20/11/2007 كتب محمد سعيد:
علمت 'القبس' من مصادر موثوقة جدا في اتحاد الكرة ان اليوم سيكون الفرصة الاخيرة لحل الازمة الحالية والا فإن الوضع سيسير حتما الى طريق مسدود وهو ما يهدد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المقرر ان تنعقد الاثنين المقبل بالفشل!
ويتمثل سيناريو الفرصة الاخيرة الذي علمته 'القبس' في نجاح الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اللجنة الرباعية لحل الازمة الكروية، في الحصول على توقيع جميع الاندية على كتاب سيرسل الى الاتحاد الدولي لكرة القدم ويتضمن اقتراحا برغبة في تعديل المادة 32 من النظام الاساسي الجديد لاتحاد الكرة (المرسل من الفيفا) ليتألف مجلس ادارة الاتحاد المقبل من 14 عضوا تماشيا مع روح القوانين الدستورية.
وكانت اللجنة الرباعية عقدت اجتماعا ماراثونيا ظهر امس واستمر اكثر من 4 ساعات، وقد تكون الجلسة الاخيرة لها حسبما وصفتها مصادر قريبة، وناقشت تعديلات قانونية على النظام الاساسي وبالتحديد المادة 32 لتتوافق مع روح القوانين الدستورية ولا تتعارض مع لوائح ونظم الفيفا. كما صاغت اللجنة صيغة كتاب باللغة الانكليزية سيتم ارساله الى الفيفا ويتضمن الاقتراح المذكور، وسيتولى الشيخ احمد الفهد مهمة الحصول على تواقيع الاندية عليه، علما بأن اندية المعايير موافقة في حين سيسعى للقاء اندية التكتل والحصول على تواقيعها في مدة اقصاها اليوم، نظرا لضيق الوقت قبل موعد العمومية غير العادية الاثنين المقبل.
وعلمت 'القبس' ان الكتاب يشير الى ان جميع اعضاء الجمعية العمومية موافقون ومجمعون على التقيد بالنظام الاساسي الجديد المعتمد من قبل الفيفا عدا المادة 32 التي تم التعديل عليها ليصبح العدد 14 عضوا برغبة واجماع.
واشارت المصادر الموثوقة الى ان مهمة الفهد اذا فشلت فسيعني ذلك حكما بالاعدام على الجمعية العمومية غير العادية المقبلة ودخول الكرة الكويتية في دوامة ازمة لا تحمد عقباها، وعواقبها خطيرة قد تؤدي بالفيفا الى تعليق النشاط الخارجي للكويت مرة اخرى، وربما الاستبعاد من تصفيات كأس العالم 2010!
أحمد الفهد: التنسيق قائم
وعقب نهاية الاجتماع، بدا التحفظ واضحا على تصريحات اطرافه في الادلاء بمعلومات صريحة حفاظا على سرية الجهود، واكد الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الرباعية ان التنسيق لا يزال قائما بين الرباعية والاندية للوصول الى افضل المقترحات لتمثل توافقا بين الجميع من اجل الخروج من الوضع الحالي لمصلحة الكويت.
وقال الفهد: 'بحثنا في الاجتماع كيفية التعامل مع خارطة الطريق، وما زالت المحاولات قائمة للوصول الى حل حيث نبحث عن سيناريوهات مقترحة لذلك'.
وتحفظ الفهد عن كشف اي معلومات تتعلق بوجود كتاب سيرسل الى الفيفا مبديا اجتهاد الرباعية للوصول الى حل يرضي الاطراف كافة، وان اقر بان المشكلة معقدة من جميع النواحي.
واشار الى ان اللجنة ناقشت ايضا كل الخيارات المتاحة امامها وبحثت في النظامين الاساسيين القديم والجديد للاتحاد ومقترحات الفيفا وجميع الاطراف.
وعن جهوده لتقريب وجهات النظر بين الاندية والحصول على موقف موحد من اندية التكتل ومدى نجاحها، اجاب الشيخ احمد الفهد: 'نحن نبذل ما في وسعنا ونجتهد وجميع الاندية تريد مصلحة الكويت، انما من منظورها الخاص، ونحاول ان نقرب وجهات النظر بينها'.
وبالنسبة لكتاب اللجنة الاولمبية الدولية الموجه الى وزير الشؤون الاجتماعية اوضح الفهد: 'هناك اتصالات مع اللجنة الاولمبية الدولية بعدم الاستعجال في اتخاذ موقف تجاه دولة الكويت وكتابهم خارطة طريق للحركة الاولمبية الكويتية، واعتقد انه اذا انتهت مشاكل الكرة الكويتية مع الفيفا ووصلنا الى حل فان ذلك سينعكس ايجابا على صعيد الاولمبية الدولية'.
واشاد الفهد بالدور الايجابي لمحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حل الازمة الكروية.

الغانم: جهزنا لخطوات اتفاقية
أكد النائب مرزوق الغانم عضو اللجنة الرباعية ان الاجتماع الماراثوني بحث تجهيز خطوات تم الاتفاق عليها في السابق، ومنها تضمين القوانين الدستورية في النظام الأساسي الجديد، لترسل بعد ذلك إلى الفيفا شرط موافقة الأندية واجماعها، مشددا على ان أندية المعايير ملتزمة بالقوانين ولا ترضى سوى بالتوافق حول هذه النقطة وأعلنت موقفها المذكور صراحة.
وعن مدى نجاح الرباعية في مساعيها، أعلن النائب الغانم ان التقدم من عدمه في الجهود لإيجاد وفاق سيتحدد اليوم وعلى ضوئه سيتم تحديد موعد للقاء تنسيقي بين اللجنة والأندية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى