أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إنكلترا تهزم النمسا وديا

18/11/2007 فيينا - أ.ف.ب - عاد المنتخب الانكليزي من فيينا بفوز معنوي على مضيفه النمساوي بعدما تغلب عليه /1صفر امس الاول في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت على ملعب 'ارنست هابل' غير ان هذه النتيجة المعنوية قد لا تفيده كثيرا لانه سيغيب عن كأس اوروبا 2008 التي تستضيفها النمسا مع سويسرا.
ويدين الانكليز بفوزهم الى عملاق ليفربول بيتر كراوتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسيه اثر ركلة ركنية نفذها العائد من الاصابة ديفيد بيكهام (44).
وشهد الشوط الاول تعرض مهاجم نيوكاسل مايكل اوين لتمدد عضلي ما اجبر مدربه ستيف ماكلارين على اخراجه من الملعب وادخال مهاجم توتنهام جيرماين ديفو (34).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجزائري وهاب يحتفظ باللقب

18/11/2007 القاهرة - أ. ف. ب - احتفظ الجزائري لمين وهاب بذهبية مسابقة كرة المضرب في الدورة الرياضية العربية بتغلبه على المغربي ربيع الشاكي /6صفر و4/6 في المباراة النهائية أمس ضمن النسخة الحادية عشرة التي تستضيفها مصر.
وكان وهاب أحرز ذهبية النسخة الأخيرة في بلاده عام 2004 بتغلبه على مواطنه سليمان السعودي في النهائي.
ولم يجد وهاب صعوبة في التغلب على الشاكي وكسب المجموعة الأولى بسهولة كبيرة /6صفر، ثم واصل سيطرته في الثانية وأنهاها 4/6.
وعادت البرونزية إلى المغربي الآخر رضا العمراني والمصري محمد مأمون بخسارتهما في نصف النهائي، الأول أمام وهاب 3/6 و6/4 و،6/4 والثاني أمام الشاكي 6/3 و6/4.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ادريانو والعودة للأصل

18/11/2007 ساو باولو ـ د.ب.ا ـ افي ـ اعترف نادي ساو باولو بطل الدوري البرازيلي لكرة القدم برغبته في ضم مهاجم منتخب البرازيل وانتر ميلان الايطالي ادريانو ولو جزءا من عام 2008 في مقابل استقبال النادي للاعب خلال فترة التعافي التي يقضيها ادريانو حاليا في بلاده.
وقال جواو باولو دي جيسوس مستشار ساو باولو في تصريحات لمحطة 'راديو جوبيم بان' الاذاعية الخاصة انه يجري حاليا 'جسا للنبض في هذا الصدد'.
واضاف دي جيسوس لوبيز قائلا 'اهتم النادي بلاعبين من خارج صفوفه خاصة اولئك الذين يلعبون للمنتخب البرازيلي. لو طرحت هذه الامكانية (ضم ادريانو) فإن النادي سيوافق على استقباله لكن فقط في حالة بقائه بالنادي لجزء من الموسم'.
وسبق لساو باولو القيام بالامر نفسه قبل موسمين مع اللاعب ريكاردو اوليفيرا مهاجم ريال بيتيس الاسباني في ذلك الوقت الذي يلعب حاليا لنادي ريال سرقسطة.
ويعاني ادريانو من ازمة نفسية منذ وفاة والده عام 2004 ادت الى ادمانه الكحوليات. وذلك سبب وجوده حاليا بمركز التأهيل الرياضي والبدني والنفسي بساو باولو.
وبخلاف ساو باولو، تسعى عدة أندية من الاندية الاوروبية لضم ادريانو وعلى رأسها مانشستر سيتي وارسنال الانكليزيان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال سوسيداد عملاق أصبح قزما

18/11/2007 مدريد ـ د.ب.ا ـ قبل اربعة اعوام فقط اقترب نادي ريال سوسيداد من احراز لقبه الثالث في مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.
ولكن سوسيداد تعثر في المرحلة الاخيرة من الموسم ليسبقه ريال مدريد الى القمة ويتوج بلقب المسابقة الاسبانية الكبيرة فيما اكتفى ريال سوسيداد بالمركز الثاني.
لكن هذا المركز الثاني احتفل به ريال سوسيداد المتواضع كنجاح ساحق. وبدا المستقبل مشرقا امام النادي تحت قيادة مدربه الفرنسي رينال دينوي الذي كون مزيجا من اللاعبين الصاعدين واللاعبين الاجانب ليحقق تأثيرا رائعا في الفريق.
ولكن لم يكن متوقعا في ذلك الوقت ان تتبدل الحال بهذه الصورة القاسية بعد اربعة اعوام فقط.
ففريق مدينة سان سيباستيان الاسطوري يقبع حاليا في منتصف جدول ترتيب الفرق بدوري الدرجة الثانية الاسباني لهذا الموسم بدون رئيس للنادي او حتى مجلس ادارة مستقر.
وصرح نجم خط وسط الفريق السابق خيسوس زامورا لمحطة 'كادينا كوبي' الاذاعية المحلية قائلا 'لا شك اننا نعيش الان واحدة من اسوأ اللحظات بتاريخ النادي.. من المحزن حقا ان نرى نادينا العظيم في مثل هذه الفوضى العارمة'.
وكان زامورا جزءا مهما من انجح فريق ظهر بنادي ريال سوسيداد طوال تاريخه ـ الفريق الذي نجح في دحض جميع التوقعات وبدون استقدام اي لاعبين اجانب تفوق على ريال مدريد وبرشلونة ليحرز لقب الدوري المحلي عامي 1981 و1982.
وكان زامورا، احد لاعبي المنتخب الاسباني في بطولة كأس العالم 1982 التي استضافتها بلاده، لايزال لاعبا بسوسيداد عندما احرز النادي اخر القابه حتى الان وهو لقب بطولة كأس اسبانيا عام 1987 بعد تغلبه على اتلتيكو مدريد في نهائي البطولة بضربات الجزاء الترجيحية.
وكان المدرب الذي قاد ريال سوسيداد الى لقب الكأس في ذلك العام هو المدرب الويلزي الشاب جون توشاك الذي رشح مواطنه كريس كولمان لمجلس ادارة النادي بعد هبوط سوسيداد للدرجة الثانية قبل خمسة اشهر.
ولكن كولمان فشل في انعاش سوسيداد من جديد حيث يحتل النادي حاليا المركز 13 بترتيب دوري الدرجة الثانية الاسباني.
وقبل اسبوعين اضطر كولمان للاعتذار الى رئيسة النادي ماريا دي لابينا لتأخره عن حضور مؤتمر صحفي. ودفعت الاشاعات التي انتشرت بعد ذلك عن ان سبب تأخير كولمان عن حضور المؤتمر هو انه أمضى سهرة صاخبة في الليلة السابقة له دي لا بينا إلى فتح تحقيق في الواقعة.
ولكن مع توالي الأحداث القوية في النادي لاحقا عادت حياة كولمان الليلية لتتوارى في الظل.
فقد أعلنت دي لابينا، رابع رئيس لريال سوسيداد خلال السنوات الست العاصفة الأخيرة، مع جميع اعضاء مجلس إدارتها استقالتهم من مناصبهم يوم الأربعاء الماضي. مشيرة إلى أنه ستجرى انتخابات في النادي في الثالث من يناير المقبل. وحتى ذلك الوقت ستستمر دي لابينا في أداء دور القائم بأعمال الرئاسة في النادي.
ونصحت دي لا بينا أعضاء ريال سوسيداد البالغ عددهم 21 ألف عضو بعدم التصويت لرجل الاعمال الاسباني اناكي باديولا اذا ما رشح نفسه من الاساس بسبب خطته بقبول اموال من مجموعة من المستثمرين الاجانب.
وقالت دي لابينا 'لقد فتح جدالا مهما.. حول مستقبل نادينا وما اذا كان يجب استمرار انتماء النادي لاعضائه ام لمجموعة استثمارية اجنبية'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب الإنكليزي تحرجه الإصابات

18/11/2007 فيينا - رويترز - لن يشارك المهاجم مايكل اوين مع منتخب بلاده انكلترا المصيرية في تصفيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم امام كرواتيا يوم الاربعاء المقبل والتي ستقام في استاد ويمبلي اللندني.
وقال ستيف مكلارين مدرب انكلترا لقناة الرياضية 'انها ضربة كبيرة.. الاصابات هي جزء من كرة القدم ولسوء الحظ فانني اعتقد اننا بحاجة الى الفوز يوم الاربعاء حتى يتسنى لنا الوصول للنهائيات ونحن ندخل المباراة بدون اثنين من لاعبي خط الدفاع واثنين من خط الهجوم'.
ويغيب عن صفوف المنتخب الانكليزي القائد جون تيري والمهاجم وين روني بسبب الاصابة في حين يغيب المدافع ريو فرديناند بسبب الايقاف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لعنة الاصابات تلاحق لاعبي كليفلاند

18/11/2007 يبدو ان لعنة الاصابات تلاحق فريق كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، اذ انضم لاري هيوز الى لائحة المصابين بعد تعرضه لاصابة في ركبته اليسرى ستبعده عن الملاعب لمدة شهر على اقل تقدير.
وانضم هيوز 28 عاما الى ايريك سنو المصاب في ركبته، ودونييل مارشال الذي يعاني من اصابة في معصمه، وهو تعرض لهذه الاصابة في 4 الشهر الحالي خلال المباراة التي خسرها فريقه امام فينيكس صنز، وكان يعاني من اوجاع دفعته للغياب عن 3 مباريات.
وكان هيوز غاب الموسم الماضي عن الملاعب حوالي شهرين بسبب كسر في ابهامه، علما بانه انتقل الى كليفلاند الموسم الماضي قادما من واشنطن ويزاردز، وهو بدأ مسيرته في الدوري عام 1998 مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز قادما من جامعة سانت لويس، ثم انتقل في منتصف 1999 - 2000 الى غولدي ستايت ووريرز ثم الى واشنطن موسم 2000 - 2003.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دوبلاس سادس لاعب مصاب في ريال بيتي

18/11/2007 مدريد - د ب أ - اعلن نادي ريال بيتيس الاسباني لكرة القدم ان حارس مرماه توني دوبلاس سيغيب عن الملاعب نحو ثلاثة شهور.
واصيب دوبلاس 27 عاما بتمزق في اربطة الكاحل الايسر خلال مشاركته في مباراة فريقه الودية امام الكالا وسيحتاج للخضوع لعملية جراحية مطلع هذا الاسبوع.
وبذلك انضم دوبلاس لقائمة المصابين بريال بيتيس التي تضم ديفيد ريفاس وميلي ونانو وارزو ومارك غونز اليس ودفيد اودونكور.
وتعد تلك الاصابات احد اسباب تراجع بيتيس، الذي تفادى الهبوط لدوري الدرجة الثانية في اخر ايام منافسات الدوري بالموسم الماضي، الى المركز التاسع عشر قبل الاخير بجدول الدوري.
وكان دوبلاس واحدا من ابطال ريال بيتيس الذين ساعدوا الفريق في الفوز بلقب كأس ملك اسبانيا والتأهل الى دوري ابطال اوروبا عام 2005.
ومع ذلك فقد دوبلاس هذا الموسم مكانه في التشكيل الاساسي وحل مكانه الحارس البرتغالي ريكاردو المنضم للفريق من سبورتنغ لشبونة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيرر إلى النهائي دون هزيمة

18/11/2007 شانغهاي - أ.ف.ب - بلغ الاسباني دافيد فيرر المباراة النهائية من بطولة الماسترز لكرة المضرب للرجال بفوزه على الاميركي اندي روديك 1/6 و3/6 امس في شانغهاي.
ويلتقي فليرر في النهائي اليوم الفائز من مباراة مواطنه رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر حامل اللقب.
وقدم فيرر مستوى رائعا طوال هذه البطولة، حيث كان الوحيد الذي فاز في مبارياته الاربع حتى الآن، وكان حقق فوزا ساحقا على الفرنسي ريشار غاسكيه في مباراته الاخيرة 1/6 و،1/6 ولم يكن بعيدا في تكرار السيناريو نفسه.
وضرب فيرر اكثر من عصفور بحجر واحد فبلغ نهائي بطولة كبيرة للمرة الاولى، وسيصعد الى المركز الخامس في التصنيف العالمي على حساب منافسه، ويقينا لو تابع فيرر تقديم عروضه الرائعة فانه من غير المستبعد ان يفوز على فيدرر او نادال في النهائي، خصوصا ان الاخيرين لم يقدما عروضا جيدة في هذه البطولة حتى الآن.
وسبق لفيرر ان احرز خمسة القاب في مسيرته منها 3 خلال العام الحالي.
وكان مفتاح الفوز بالنسبة الى فيرر قراءته الجيدة لارسالات روديك الصاروخية والتي بلغت سرعتها 220 كلم في الساعة، ونجح في كسر ارسال منافسه اربع مرات خلال المباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
غلوك بدلا من شوماخر

18/11/2007 برلين - ا. ف. ب - سيحل الالماني تيمو غلوك، بطل فئة 'جي بي 2' في ،2007 بدلا من مواطنه رالف شوماخر في فريق تويوتا الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، حسب ما ذكرت وكالة 'سيد' الالمانية امس الاول نقلا عن مصدر مقرب من الفريق الياباني الذي يتخذ من مدينة كولن مركزا له.
واكدت 'سيد' ان غلوك (25 عاما) سيوقع عقدا مع تويوتا يمتد لثلاثة اعوام، ليقود الى جانب الايطالي يارنو تروللي بعدما فسخ فريق بي ام دبليو ساوبر عقده 'الخياري' الذي يربطه بالسائق الالماني.
وخاض غلوك تجربة في فورمولا واحد عندما كان سائق التجارب في جوردن عام ،2004 ثم حل في الموسم ذاته بدلا من الايطالي جورجيو بانتانو في 4 سباقات.
وكانت افضل نتيجة له في هذه السباقات، احتلاله المركز السابع خلال جائزة كندا الكبرى.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سان أنطونيو يثأر من هيوستن وبوسطن يحلق وحيدا

18/11/2007 واشنطن - ا ف ب - حقق بوسطن سلتيكس فوزه الثامن على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي إثر تغلبه على ميامي هيت 92/91 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
واحتاج بوسطن إلى سلة من لاعبه بول بيرس في الثواني ال25 الأخيرة ليخرج فائزا بفارق نقطة واحدة.
ويحقق بوسطن أفضل انطلاقة له في الدوري الأميركي منذ موسم 1972/73 بقيادة نجميه السابقين جون هافليتشيك وديف كوينز اللذين قاداه إلى الفوز في أول 10 مباريات.
وتألق في المباراة كيفن غارنيت الذي سجل 26 نقطة لبوسطن ونجح في 11 متابعة.
وعلى الرغم من الانطلاقة الصاروخية التي حققها فريقه فإن بول بيرس اعترف بأن الفريق لم يصل بعد إلى أعلى مستوى له، قائلا في هذا الصدد :'لسنا في المستوى الذي نأمل في أن نصل إليه، لسنا فريقا مثاليا حتى الآن، وهناك بعض نقاط الضعف يجب أن نتداركها في المباريات المقبلة'.
ويخوض بوسطن أول اختبار حقيقي هذا الموسم عندما يحل ضيفا اليوم (الأحد) على اورلاندو ماجيك.
وخاض نجم ميامي دواين وايد أول مباراة له بعد غياب طويل بداعي الإصابة وسجل 23 نقطة، لكنه أهدر خمس رميات حرة ورمية في الثانية الأخيرة كانت كفيلة بمنح الفوز لفريقه، وأضاف زميله العملاق شاكيل اونيل 17 نقطة ونجح في 9 متابعات.
وقال اونيل 'حاول دواين حسم النتيجة في مصلحتنا في الثواني الاخيرة، لكنه لم يوفق، انها امور تحصل، على اي حال كنا نواجه فريقا قويا يضم في صفوفه نجوما عدة ونجحنا في الصمود امامه وكدنا نخرج فائزين'.
وثأر سان انطونيو سبيرز من هيوستن روكتس وتغلب عليه 90/84، وكان سان انطونيو خسر أمام هيوستن 81/89 قبل أيام.
وخاض هيوستن المباراة هذه المرة من دون نجمه تريسي ماكغريدي المصاب فتأثر الفريق في غيابه.
في المقابل، تألق تيم دنكان نجم سان انطونيو وسجل 25 نقطة ونجح في 13 متابعة، وأضاف زميله الأرجنتيني مانو جينوبيلي 19 نقطة، في المقابل كان لويس سكولا المنتقل من سان انطونيو إلى هيوستن مطلع الموسم الحالي أفضل مسجل في صفوف الخاسر (20 نقطة)، في حين أضاف العملاق الصيني ياو مينغ 14 نقطة ونجح في 9 متابعات.
وتغلب لوس انجلوس ليكرز على ديترويت بيستونز 103/91، وعلى الرغم من عدم تألق النجم كوبي براينت كعادته، فإن ليكرز نجح في الخروج فائزا في المباراة.
واكتفى براينت في تسجيل 19 نقطة فقط ونجح في 7 تمريرات حاسمة، في المقابل سجل زميله لامار اودوم 25 نقطة و15 متابعة.
وخاض ديترويت المباراة من دون لاعبيه الأساسيين شونسي بيلابس وانطونيو ماكديس اللذين أصيبا في المباراة الأخيرة ضد بورتلاند ترايل بلايزرز.
وفي المباريات الأخرى، فاز تورونتو رابتورز على انديانا بيسرز 110/101، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 92/88، واورلاندو ماجيك على نيوجيرزي نتس 95/70، وسياتل سوبرسونيكس على اتلانتا هوكس 126/123 بعد التمديد، وكليفلاند كافالييرز على يوتا جاز 99/94، ونيو اورليانز هورنتس على ممفيس غريزليز 120/118 بعد التمديد، وواشنطن ويزاردز على مينيسوتا تمبروولفز 105/89، وساكرامنتو كينغز على نيويورك نيكس 123/118 بعد التمديد، وغولدن ستايت ووريرز على لوس انجلوس كليبرز 122/105 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ادفوكات يتملص من تدريب استراليا

18/11/2007 هوبارت - رويترز - ربما تضطر استراليا الى البحث من جديد عن مدرب لمنتخبها الاول لكرة القدم بعد ورود تقارير تحدثت عن ان الهولندي ديك ادفوكات رفض تولي المهمة.
وقالت صحف استرالية امس ان ادفوكات وافق على تولي تدريب الفريق الا انه غير رأيه بعد ان عرض عليه عقد جديد للبقاء مع نادي زينيت سان بطرسبوغ الروسي الذي يرتبط به. ونقلت صحيفة سيدني ديلي تليغراف الاسترالية عن بن باكلي مدير الاتحاد الاسترالي لكرة القدم قوله انه بدأ مفاوضات مع محامين يمثلون ادفوكات ونادي سان بطرسبرغ.
وقال باكلي 'نجري مفاوضات مع محامين يمثلون ادفوكات وسان بطرسبرغ عن الامر.. لقد تحدثنا بالفعل الى ممثليهم القانونيين وسنجري المزيد من المحادثات مع الطرفين'.
وكانت استراليا بدأت رحلة البحث عن مدرب جديد لمنتخبها في يوليو الماضي ليتولى قيادة الفريق خلال تصفيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها جنوب افريقيا في 2010 وكان الهولندي غوس هيدينك قاد استراليا للدور الثاني في كأس العالم الماضي في 2006 الا انه استقال ليصبح مدربا لروسيا.
وتولى غراهام ارنولد مسؤولية المنتخب الاسترالي بصفة مؤقتة ليقود الفريق في نهائيات كأس امم اسيا في وقت سابق من العام الحالي.
الا ان الاتحاد الاسترالي عزز بحثه عن مدرب جديد خلفا له بعد خروج المنتخب من دور الثمانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاكا الأعلى دخلا في العالم

18/11/2007 روما - ا. ف. ب - كشفت صحيفة 'لاغازيتا ديللو سبورت' الرياضية الايطالية الواسعة الانتشار امس ان لاعب وسط ميلان الايطالي البرازيلي كاكا سيجدد عقده مع ناديه حتى عام 2012 على ان يتقاضى سنويا 9 ملايين يورو.
واعلنت الصحيفة ان والد اللاعب ومدير اعماله ومسؤولي النادي توصلوا الى اتفاق لكنهم بانتظار تسلم كاكا جائزة الكرة الذهبية في 2 ديسمبر المقبل لكي يعطوا للنبأ بعدا اضافيا.
وبحسب شروط تمديد العقد، فان كاكا، الاكثر دخلا في ايطاليا حاليا حيث يتقاضى 6 ملايين يورو، سيصبح الاكثر دخلا في العالم متخطيا مواطنه رونالدينيو الذي يتقاضى 8 ملايين يورو سنويا من نادي برشلونة الاسباني.
وكان كاكا وصل الى ميلان عام 2003 قادما من ساو باولو البرازيلي مقابل 10 ملايين يورو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هدف واحد.. لا يكفي!

19/11/2007 كتب محمد سعيد:
كاظمة باهت والنصر عنيد.. وصف معبر لطرفي مواجهة قوية تأجل فيها الحسم الى مباراة فاصلة لان 'البرتقالي' عانى ولم يخرج الا بفوز غير كاف على مضيفه 'العنابي' /1صفر في لقاء اقيم مساء امس على استاد علي صباح السالم في اياب الدور التمهيدي في كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
وكان النصر فاز 1/2 ذهابا اي بفارق هدف واحد، كما لقاء الامس، لذا سيخوض الفريقان مباراة فاصلة على ارض محايدة سيتقرر موعدها ومكان اقامتها لاحقا، خصوصا ان نظام البطولة لا يعترف بافضلية نسبة الاهداف على الارض.
وشهدت الدقيقة 26 من الشوط الثاني هدف المباراة الوحيد الذي سجله المصري احمد فتحي مستغلا كرة سددها فهد الفهد برأسه وردها الدفاع النصراوي، فاطلقها صاروخا ارتطم بالعارضة ودخل مرمى الحارس سليمان المطيري.
معاناة كاظماوية
لم 'يأكلها' كاظمة سهلة، وعانى الأمرين امام خصم عرف كيف يتعامل مع ظروف اللقاء ويحد من خطورة هجمات 'البرتقالي' التي افتقدت الى النهاية السليمة امام المرمى.
واكثر ما عاب كاظمة كان النسبة العالية في عدم دقة تمريرات لاعبيه او رفعاتهم، خصوصا من الاطراف، وهذا ما يطرح علامات استفهام حول جوانب تكتيكية اساسية لدى عدد من لاعبيه.. وما اسهم في تدني اداء 'البرتقالي' هو غياب عدد من مفاتيح اللعب لديه بداعي الاصابة، مثل خالد الشمري وسعيد خرازي ويونس المشيفري، في حين ان جاهزية البقية او مستواهم لم يكونا على ما يرام.
واعتمد الكرواتي كولجانين مدرب كاظمة على خطة 2/4/4 بمبدأ توزيع يشابه 'الزمردة' في خط الوسط لحماية العمق وايجاد لاعب هجوم متأخر او قائد الدفة الهجومية.. وهو ما جعله يحمي منطقته الخلفية من الانطلاقات العكسية للنصر من دون ان يضرب هجوميا بشكل كاف.
ولم يكن هناك ما يشفع لكاظمة اداءه الباهت، على عكس النصر الذي ظهر متينا ومتماسكا، وحما دفاعاته من اي ثغرات، رغم انه لعب بخطة 2/4/4 واتكل على الانقضاض في هجمات مرتدة سريعة على منطقة خصمه، معتمدا على احمد موسى والمهاجم البرازيلي كارل لويس.
ورغم ذلك، فان النصر كان بحاجة الى جرأة هجومية اكثر، لكن يبدو ان مدربه البرتغالي فرناندو لم يشأ المجازفة بفتح اللعب امام كاظمة، حفاظا على لياقة لاعبيه البدنية، ومنعا لان يستغل 'البرتقالي' مهارات لاعبيه في التسجيل وهو سبب وجيه.
ادار اللقاء الحكم يوسف الثويني وعاونه فارس الشمري وعبدالله اكبر، وانذر الحكم حمد البصيري واحمد فتحي (كاظمة)، وسليمان المطيري وطلال نايف وعبدالرحمن عشوان (النصر).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التضامن تأهل لدور الثمانية

19/11/2007 كتب عبدالعزيز سبتي:
تأهل التضامن إلى دور الثمانية من بطولة كأس سمو ولي العهد الخامسة عشرة لكرة القدم إثر تغلبه على اليرموك بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء الإياب، علما بأن لقاء الذهاب قد انتهى بفوز التضامن أيضا بهدف يتيم، وبذلك يكون مجموع اللقاءين 1/3 لمصلحة التضامن.
أحرز التضامن هدفه الأول في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول وسجله سليمان الجارالله بعد ان رفع له زميله المحترف التنزاني داني كرة عالية حولها الجارالله برأسه على يمين الحارس حميد القلاف، وأضاف المحترف داني الهدف الثاني في الدقيقة 18 بعد ان استغل خطأ مشتركا بين مدافعي اليرموك حيث خطف داني الكرة وراوغ الحارس وسددها في المرمى، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها قلص هاشم نوري النتيجة باحرازه هدف اليرموك الوحيد في الدقيقة 43 بعد تلقيه كرة عالية برأسه على يمين الحارس وليد وارد.
وجاءت المباراة متواضعة المستوى، وافتقر الشوط الاول للاداء الفني وكان خاليا من اي لمحة فنية تذكر، وانحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تكن هناك اي هجمة خطرة، وتقاسم الفريقان السيطرة الميدانية للقاء، واضطر مدرب التضامن الى اجراء تبديل اضطراراي حيث اخرج التنزاني نزار خلفان لاصابته، ولعب احمد سالم بدلا منه، وفي الشوط الثاني تحسن اداء الفريقين وكانت الافضلية للتضامن الذي استطاع بسط سيطرته على هذا الشوط، بينما حاول اليرموك تقليص الفارق، واجرى مدربهم بعض التغييرات، حيث أشرك ماجد خزيم في الوسط الذي استطاع تنشيط الفريق نوعا ما.
أدار اللقاء الحكم عطاالله جطلي وعاونه محمد الفرحان وهاني معرفي، وأنذر مهند عبدالكريم (اليرموك)، وداني وحسن سلمان (التضامن).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المجلس الأولمبي تصدى سابقا لقرارات اللجنة الأولمبية الدولية

19/11/2007
تعاقبت التطورات الرياضية الدولية على الحركة الرياضية المحلية وتوالت على نسق غير طبيعي، وجاء آخرها تهديد اللجنة الاولمبية الدولية للجنة الاولمبية الكويتية وتحذيرها من تعليق عضويتها الدولية وذلك لعدم احترام الاستقلالية الذاتية للجنة الاولمبية الكويتية، وابتعادها عن روح الحركة الاولمبية عامة، نود ان نشير الى ان المجلس الاولمبي الآسيوي الذي يترأسه الشيخ احمد الفهد يملك صلاحيات تعليق قرارات اللجنة الاولمبية الدولية لاعوام..
وخير مثال على مصداقية ما ذهبنا اليه هو رفضه قرار اللجنة الاولمبية الدولية القاضي بعودة العراق الى الحركة الاولمبية الدولية.. حدث ذلك عام ،1995 ولم يطبق القرار وظل 'مجمدا' حتى تم سقوط الطاغية قبل عام او عامين، ومن ثم تحرك المجلس الاولمبي الآسيوي سريعا واعاد العراق الى المنظومة الاولمبية الآسيوية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السالمية يعير الفضلي للقادسية بالبطولة الآسيوية

19/11/2007 استعان القادسية بحارس مرمى نادي السالمية والمنتخب الوطني لكرة اليد يوسف الفضلي للذود عن مرماه في مباريات البطولة الاسيوية العاشرة للاندية ابطال الدوري التي ستستضيفها الكويت خلال ديسمبر المقبل.
واعرب الفضلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) امس عن سعادته لخوض هذه البطولة مع فريق نادي القادسية، مؤكدا ان 'الاصفر يعتبر من الاندية الكبيرة التي يتشرف اي لاعب بتمثيلها'.
واعرب عن امله بان يحالفه التوفيق في البطولة الاسيوية مع حامل لقب نسختها السابقة، وان يساعد الاصفر في الحفاظ على مركزه في صدارة اندية اللعبة في القارة.
وشدد الفضلي على وجوب تضافر كل الجهود للظفر باللقب الاسيوي 'مقدمين المصلحة العليا للبلاد على كل مصلحة اخرى'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأصفر يبحث عن التأهل في الساحل

19/11/2007 يخوض القادسية مهمة سهلة امام مضيفه الساحل في لقاء الاياب بينهما من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في حين يلتقى السالمية مع الصليبخات على استاد ثامر ويستضيف استاد محمد الحمد لقاء الشباب وخيطان وتقام المباريات الثلاث في توقيت واحد الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم.
الساحلx القادسية
يبرز لقاء الساحل والقادسية حيث يسعى القادسية الى تأكيد الفوز الذي حققه في لقاء الذهاب 1/3 وامامه اكثر من فرصة للتأهل الى الدور الثاني وهي التعادل او الفوز واما الخسارة بفارق هدف في حين ان الساحل امامه فرصة واحدة وهي تحقيق الفوز بفارق اكثر من هدفين اما في حالة الفوز بفارق هدفين فقط فان المباراة الفاصلة ستكون الفيصل الوحيد للتأهل لذا يحاول الاصفر ان يحسم موقفه من بداية اللقاء والبحث عن الفوز الذي يعطيه بطاقة التأهل الا ان طموحاته تصطدم برغبة الساحل في استغلال عامل الارض والجمهور لمصلحته وتحقيق المفاجأة رغم صعوبة مهمته.
السالميةx الصليبخات
يعد لقاء السالمية والصليبخات الاكثر حساسية نظرا لتعادل الفريقين في لقاء الذهاب حيث يحاول السالمية ان يحسم موقفه في موقعة اليوم وعدم الانتظار الى مباراة فاصلة في حالة انتهاء مباراة اليوم بالتعادل بأي نتيجة ويعود للمشاركة في صفوف السماوي اصحاب الخبرة بشار عبدالله وفرج لهيب اللذان غابا في اللقاء الاول بما يضفي قوة للفريق وفي المقابل فان الصليبخات لن يتنازل عن بطاقة التأهل بسهولة وسيحاول ان ينافس بقوة في محاولة للعودة بالبطاقة.
الشبابx خيطان
في مباراة تبدو متكافئة بين الشباب وخيطان حيث يسعى خيطان الى التأهل مستعينا بالفوز الذي حققه في لقاء الذهاب بهدف نظيف لكن احلام الشباب ما زالت تراوده في التعويض وتحقيق الفوز بما يضفي على المباراة نوعا من الاثارة والحماس من الفريقين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اللجنة الرباعية تجتمع اليوم

19/11/2007 تعقد اللجنة الرباعية المكلفة حل الازمة الكروية من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اجتماعا في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم في مقر الاتحاد، وذلك لبحث آخر تطورات الازمة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأهل الجهراء

19/11/2007 تأهل الجهراء الى دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم بعد تحقيقه فوزا كاسحا على ضيفه الفحيحيل بستة اهداف مقابل اربعة في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد مبارك حمد العيار، وبهذه النتيجة يتقابل الجهراء مع التضامن في الدور الثاني. وكان الجهراء قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القلاف والسعيدي أحرزا برونزيتي مبارزة المعاقين

19/11/2007 حقق بطلا الكويت لسلاح المبارزة طارق القلاف وعبدالوهاب السعيدي ميداليتين برونزيتين في سلاحي الفلوريه فردي، والايبيه فردي، وذلك في بطولة كأس العالم لمبارزة المعاقين على الكراسي المتحركة،التي تستضيفها عاصمة النور (باريس).
ومن جهته، اكد انور المطوع رئيس الوفد ان الفعاليات تشهد منافسة كبيرة بين المشاركين، وتميزت اللقاءات بالقوة والندية والمستوى الفني والمهاري العالي، مؤكدا ان ابطال الكويت يملكون العزيمة والارادة للمنافسة واحراز الميداليات.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى