أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خسارة قطر أمام جورجيا

18/11/2007 الدوحة - أ. ف. ب- خسر المنتخب القطري امام ضيفه الجورجي 2/1 امس الاول في مباراة دولية ودية في كرة القدم تدخل ضمن اطار برنامج وضعه مدربه الاول الاوروغوياني خورخي فوساتي للاستعداد للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
وسجل عبدالله كوني (57) هدف قطر، ويابا كانكافا (46) ولاشا سالوكفادزه (64) هدفي جورجيا التي لعبت بعشرة لاعبين في الدقيقة الاخيرة بعد طرد الحكم لاعبه شوتا غريغا لاشفيلي.
وسيخوض المنتخب القطري مباراة ودية ثانية مع ساحل العاج في 21 الشهر الحالي، ثم يلتقي مالي وديا في 13 يناير المقبل في الدوحة.
وتأهلت قطر للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 بعد فوزها على سريلانكا في الدور التمهيدي الاول /1صفر ذهابا، و/5صفر ايابا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
غريب جدا

18/11/2007 ألا يلتفت الاتحاد الجزائري لكرة القدم الى كتب 'الفيفا' منذ عام ونصف العام لتطبيق نظام المرسوم الوزاري 2005/405 القائم على نظام المحاصصة والتعيين. والسؤال برسم الفيفا: لماذا استقويت علينا وتغاضيت عن الجزائر؟! بالتأكيد لأن هناك من اشتكى.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لماذا


18/11/2007 أبدى التونسي سليم شيبوب عضو اللجنة التنفيذية في 'الفيفا' رأيا مخالفا ومتشددا تجاه الوضع في الكويت، فيما توسط عدة مرات لغض النظر عن مخالفات الاتحاد الجزائري لكرة القدم؟! لماذا هذا الرأي المتناقض؟! ألم يكن يفترض به ان يقف الى جانب بلد عربي؟!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يحكى أن

18/11/2007 الجزائري محمد وراورة عضو اللجنة القانونية في 'الفيفا' ساهم في حل الكثير من المشاكل للكرة التونسية. اذا صح ذلك، أليس حريا به ان يتوسط لحل مشاكل الكرة الكويتية التي كانت تحت يديه وتقديم النصائح والمشورة لنا، عسى ان يسهم في تهدئة من لا يريد ان يهدأ لدينا؟!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طبيعي جدا

18/11/2007 أن يوافق 'الفيفا' على مقترح الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بأن يتألف مجلس ادارته من 11 عضوا، منهم رئيس ونائب رئيس و9 أعضاء سيتم انتخابهم في 6 يناير المقبل، لانه لا يوجد اندية 'متكتلة' هناك تضع العقد في المنشار وتلعب دور المخبر السري للخارج! علما بأن عملية الانتخاب الكاملة هي الاولى في الاتحاد الاماراتي الشقيق
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاظمة في خطر

18/11/2007 يواجه كاظمة خطر الخروج من كأس سمو ولي العهد الخامسة عشرة لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على النصر في مباراة مصيرية تقام على استاد علي صباح السالم في اياب الدور التمهيدي من المسابقة.
ويلعب اليرموك مع التضامن على استاد صباح السالم، فيما يستضيف الجهراء الفحيحيل على استاد مبارك العيار.. ويغلب على هاتين المواجهتين طابع التكافؤ والقوة.
وتندرج اللقاءات الثلاثة ضمن المجموعة الاولى وتقام بتوقيت واحد هو الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم علما ان الكويت بطل الدوري ورأس المجموعة تأهل الى دور الثمانية دون خوض اي مباراة.
النصر * كاظمة
تعد أقوى مواجهات اليوم واكثرها حساسية لان كاظمة احد المرشحين لنيل اللقب قد يودع المسابقة خالي الوفاض اذا خسر او تعادل او حتى فاز بهدف للاشيء بعد ان سقط على ارضه امام النصر 2/1 في لقاء الذهاب.
وتعد المواجهة حامية الوطيس بالنسبة لكاظمة الذي لن ينفعه سوى الفوز بفارق هدفين أو هدف واحد بشرط ان تكون النتيجة 2/3 فما فوق، إذا ما فكر في بلوغ دور الثمانية، حيث ستكون مهمته صعبة اكثر لأن المتأهل سيواجه الكويت المرشح لنيل اللقب. اما النصر، فيعتبرها مصيرية وفرصة له لتسجيل بصمة والتأهل شرط الحفاظ على المكسب الكبير الذي حققه في مباراة الذهاب بإسقاطه خصما عنيدا في عقر داره.. والثأر لخسارته امامه بالذات 4/2 في القسم الأول للدوري العام الممتاز.
ويملك كاظمة عددا من الاوراق المتاحة لتخطي خصمه العنيد ويعول مدربه الكرواتي كولجانين على اسماء معروفة.
أما النصر، فيسعى إلى استثمار انجازه في الذهاب ويعول مدربه البرتغالي فرناندو على عدد من الوجوه المعروفة كطلال نايف والعماني جاسم الهاشمي اللذين سجلا هدفي اللقاء الاول وغيرهما مثل احمد حمود وحمد حربي وتراوري.
الجهراء * الفحيحيل
مباراة متكافئة بين طرفين يسعيان نحو دور متقدم في البطولة والتواجد بين الكبار.. وفرصة اي منهما قائمة للتأهل لان كل الامور ممكنة فمباراة الذهاب انتهت بفوز الجهراء /1صفر.
ويحتاج الجهراء الى الفوز او التعادل اي اللعب بفرصتين حتى يتأهل، في حين ان وضع الفحيحيل اصعب اذ عليه ان يفوز بفارق هدفين او هدف واحد شرط ان تكون النتيجة 1/2 فما فوق.
اليرموك * التضامن
إنها مباراة صعبة على الطرفين لان الامور لم تحسم بعد وان كان التضامن تقدم /1صفر ذهابا وسيشارك معه نجمه فهد الرشيدي للمرة الاخيرة قبل توجهه الى السعودية حيث وقع لنادي الحزم على سبيل الاعارة.
ويحتاج التضامن الى التعادل على الاقل حتى يتأهل، في حين ان اليرموك بحاجة الى الفوز بفارق هدفين فقط. يذكر ان الفائز بمجموع مباراتي الطرفين سيلاقي المتأهل من لقاء الفحيحيل والجهراء في دور الثمانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حسن مصطفى في طريقه للوحدة

18/11/2007 القاهرة - القبس:
تدرس لجنة الكرة في النادي الاهلي خلال الساعات القليلة المقبلة العرض المقدم من الوحدة السعودي للتعاقد مع اللاعب حسن مصطفى سواء بالبيع النهائي او على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي مع ضمان عودة اللاعب الى صفوف الاهلي.
وكان نادي الوحدة قد تقدم بعرض الى ادارة الاهلي بعد فشل الفريق في نهائي دوري ابطال افريقيا على ان يكون انتقال اللاعب بداية من النصف الثاني من الموسم الحالي، لكن تبدو المشكلة الاساسية التي تواجه لجنة الكرة في النادي حاليا هي ان عقد اللاعب ينتهي مع الاهلي بنهاية الموسم الحالي، ومن ثم سيكون من الصعب اعارته لمدة ستة اشهر مثلما وافقت اللجنة على اعارة زميله المدافع وائل جمعة الى السيلية القطري حتى نهاية الموسم.
لذلك اصبحت لجنة الكرة امام خيارين كلاهما يتوقف على رأي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق ورغبته من عدمها في التمسك باللاعب او الاستغناء عنه، وبعدها يأتي رأي اللاعب ومدى مرونته في التفاوض مع الاهلي لتجديد التعاقد، وتنتظر لجنة الكرة الاجتماع مع جوزيه والمنتظر ان يكون اليوم بعد عودة جوزيه الى القاهرة امس نظرا لانتهاء الاجازة التي قضاها في البرتغال، حيث سيكون موقف حسن مصطفى ضمن القضايا المطروحة للمناقشة مع جوزيه خلال اجتماع اليوم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جاسم الخرافي يستقبل دميثير

18/11/2007 استقبل رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي حارس مرمى فريق الصليبخات مشعل دميثير وذلك بمناسبة مهرجان اعتزاله الذي سيقام 27 نوفمبر الجاري خلال اللقاء الودي الذي يجمع الصليبخات مع القادسية، حيث قدم دميثير له الدعوة لحضور المهرجان، كما قدم درعا تذكارية بهذه المناسبة.
وقد اشاد الخرافي بمسيرة اللاعب المتميزة مع ناديه وحسن سلوكياته واخلاقه العالية مع الجميع، وتمنى له التوفيق في المجال الذي يختاره بعد الاعتزال.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
محافظ الجهراء يشيد برعاية وزير الديوان الأميري لبطولة المحافظات

18/11/2007 اشاد الشيخ مبارك الحمود الصباح محافظ الجهراء برعاية الشيخ ناصر صباح الاحمد وزير شؤون الديوان الاميري لبطولة المحافظات الثانية لكرة القدم وتقديمه كافة الامكانات لانجاحها، مشيرا الى ان اهم ايجابيات البطولة هي شغل اوقات فراغ الشباب فيما هو مفيد، واكد محافظ الجهراء خلال استقباله جاسم يعقوب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وتوفيق العيد رئيس اللجنة الاعلامية ان البطولة ساهمت في لم شمل الشباب معبرا عن سعادته بانتشار هذه البطولة في المحافظات واتساع القاعدة التي ستعود على اللعبة بالعديد من المكاسب والترابط بين الجميع، واوضح الشيخ مبارك الحمود انه مستعد لتقديم كل الدعم للجنة المنظمة من اجل نجاح هذا الحدث ووجه الشكر الى الشيخ ناصر صباح الاحمد على مبادرته الطيبة لرعاية البطولة.
واوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة جاسم يعقوب للمحافظ كل جديد في البطولة الثانية، وان هناك تطورا في التنظيم واللوائح والسماح للجميع بالمشاركة من اجل التئام الشمل ومشاركة كل المحافظات في النجاح، وشكر محافظة الجهراء على مشاركتها في البطولة وانها سباقة دائما في التسجيل والتعاون مع اللجنة المنظمة في جميع المجالات كما تحدث رئيس اللجنة الاعلامية توفيق العيد فأكد توفير اللجنة المنظمة العديد من الهدايا والمفاجآت للجماهير في كل المحافظات وان هناك اهتماما كبيرا من رجال الصحافة والاعلام بهذه البطولة التي يرعاها الاب الروحي للشباب الشيخ ناصر صباح الاحمد
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العربي فاز على الكويت وديا

18/11/2007 كتب عبدالعزيز سبتي:
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي فوزا مستحقا على الكويت بهدفين للاشيء في اللقاء الودي الذي اقيم بينهما أمس على استاد الكويت.
جاءت الأهداف في الشوط الثاني حيث افتتح محمد جراغ أهداف الأخضر بالدقيقة 20، وعزز فراس الخطيب هدف العربي في الدقيقة 28.
وبدأ اللقاء متوسط المستوى، حيث قدم الفريقان أداء عاديا جدا وانحصر اللعب أغلب أوقاته وسط الملعب وقام مدربا الفريقين بالزج بلاعبين جدد وذلك من أجل تجربتهم والوقوف على مستواهم.
في حين جاء الشوط الثاني أكثر اثارة وتشويقا من جانب الفريقين وسيطر العربي على معظم مجرياته وضغط على مرمى الكويت عدة مرات واستطاع لاعبوه تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد جراغ في الدقيقة 20 حيث لعب فراس الخطيب كرة من ركلة ركنية الى حسين الغريب الذي سددها قوية ارتدت من العارضة وتابعها جراغ برأسه في المرمى.
وبعد الهدف حاول الكويت تعديل وضعه وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 25 أضاعها المحترف البحريني علاء حبيل بعد أن سدد الكرة عالية فوق العارضة.
وفي الدقيقة 28 سجل فراس الخطيب الهدف الثاني للأخضر بعد تلقيه تمريرة من حسين الموسوي انفرد على أثرها الخطيب وسدد الكرة يسار الحارس بالمرمى.
وبعد ذلك ينشط الكويت وبدأ يكثف عدد المهاجمين وسنحت لمهاجميه عدة فرص أبرزها فرصة المهاجم عبدالرحمن العوضي الذي سدد الكرة فوق العارضة.
أدار اللقاء الحكم ثامر العنزي وعاونه حمد غضنفري وهاشم الرفاعي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القادسية هزم التضامن بصعوبة

18/11/2007 تغلب نادي القادسية على نظيره التضامن بصعوبة بالغة بنتيجة 21/29.
بدأ فريق القادسية المباراة بداية لا بأس بها ونجح في التقدم بالنتيجة ولكن التقدم لم يكن بالمستوى المتوقع، اذ أظهر لاعبو التضامن قدرا لافتا من القوة والتصدي لهجمات الأصفر، الذي بدا لاعبوه مشتتين ذهنيا وغير متحمسين للمباراة ورغما عن ذلك كانت النتيجة عند منتصف الشوط تشير الى تقدم القادسية 4/7.
وقد اثر سلبا في اداء لاعبي القادسية في هذه المباراة غياب الحارس حمد الرشيدي الذي اصيب في مباراة سابقة اصابة خطيرة في الركبة، وأيضا غياب لاعبه علي الحداد منذ بداية الموسم لاحترافه في الوكرة القطري، إضافة الى غياب اللاعب الموقوف بدر عباس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يد الصليبخات يواصل حصد النقاط

18/11/2007 كتب طه عطوان:
واصل الصليبخات حصد النقاط وألحق بالكويت هزيمة ثقيلة 20/26 (8/15) في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد في الدعية في ختام منافسات الجولة الخامسة للبطولة التنشيطية لكرة اليد، ورفع الصليبخات رصيده إلى 8 نقاط وضعته في الصدارة إلى جانب الفحيحيل والسالمية وبقي الكويت على رصيده السابق (6 نقاط فقط).
أحكم الصليبخات قبضته على مجريات اللقاء وتسيده منذ البداية بفضل قوة دفاعه 2/4 بخروج محمد جاسم ويوسف صيوان لمقابلة أحمد الكندري ومحمد الغربللي الذي كان يتحول إلى 1/5 حسب مجريات اللقاء وشكل الأشقاء فيصل ويوسف ومشاري صيوان حائطا دفاعيا لا يستهان به فأوقف غالبية المحاولات الكويتاوية ومن ورائهم الحارس المتألق فهد اللوغاني كما برع هيثم الرشيدي (9 أهداف) في الشق الهجومي ونجح في التصويب من خارج الأمتار التسعة بدعم من فيصل صيوان الذي كان بمنزلة العقل المدبر عندما يقوم بالضغط مع مشاري طه لسحب المدافعين وإتاحة الفرصة للرشيدي والجناح الأيمن حسين صيوان بالتسجيل ليتقدم الفريق 3/10 في منتصف الشوط الأول وينهيه بفارق سبعة أهداف.
في بداية الشوط الثاني تعرض الفريق إلى ثمانية إيقافات كما استبعد نجماه فيصل صيوان وهيثم الرشيدي في الدقيقتين 20 و25 للإيقاف الثالث مما أعطى فرصة للكويت لتقليص الفارق إلى هدف 18/19 في الدقيقة 18 كما طغى على اللاعبين نوع من الشد العصبي أمام الإيقافات التي تعرضوا لها ففقدوا تركيزهم ولم يستعيدوا سيطرتهم إلا بعد الدقيقة 20 حين سجل محمد فلاح ثلاثة أهداف متتالية في الستة أمتار ليعيد الصليبخات فارق الأهداف من جديد.
صحوة متأخرة للأبيض
وبالمقابل جاءت صحوة الكويت متأخرة، حيث لم يجد مدربه محمد الصغير حلا لاختراق دفاع الصليبخات في الشوط الاول او لايقاف هجومه، حيث لعب بأكثر من طريقة دفاعية دون جدوى.
وفي بداية الشوط الثاني اشرك سعود العنبري على الدائرة ومشاري منصور في الخط الخلفي ومحمد شريم جناح ايسر، كما فرض رقابة لصيقة على الرشيدي من احمد الكندري فاستطاع ان يقلص الفارق الى هدف واحد فقط 18/19 حين نجح العنبري بالتسجيل والحجز لزميله محمد الغربللي واستغلوا حالات الايقاف التي تعرض لها خصمهم ولم يحسن لاعبو الابيض او مدربهم التعامل مع مجريات اللقاء في دقائقه العشر الاخيرة للحفاظ على الفارق.
لم يوفق الحكمان الدوليان عصام ابل وصقر محمد في اتخاذ بعض القرارات، ولا سيما قرارات الايقاف، حيث تعرض الصليبخات الى 11 حالة ايقاف مبالغ فيها ومنها ايقافات غير صحيحة.
فاجأ اليرموك الفحيحيل وهزمه 34/37 في اللقاء الذي جمعهما امس الاول ليرفع الفائز رصيده الى سبع نقاط وتجمد رصيد الفحيحيل عند نقاطه الثماني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دابس يدعو تركي اليوسف لمهرجان اعتزاله

18/11/2007 استقبل الشيخ تركي اليوسف مدير الكرة في نادي السالمية لاعب نادي التضامن والمنتخب الوطني السابق لكرة القدم يوسف دابس وذلك بمناسبة مهرجان اعتزاله الذي سيقام 7 ديسمبر المقبل على هامش لقاء التضامن والقادسية ضمن منافسات القسم الثاني للدوري العام، حيث قدم دابس الدعوة الى الشيخ تركي اليوسف لحضور مهرجان اعتزاله.
وامتدح اليوسف مشوار دابس وما قدمه مع ناديه والمنتخب الوطني وتمنى ان يظهر مهرجان الاعتزال بالمستوى الذي يليق باللاعب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دورة الالعاب العربية
ست ميداليات ذهبية وبرونزية للكويت

18/11/2007 القاهرة ـ القبس، الوفد الاعلامي ـ كونا:
امس السبت، كان يوما كويتيا خالصا في مستهل بطولة الهجن ضمن فعاليات الدورة العربية للالعاب في مدينة العريش شمال سيناء.
فقد سيطرت الكويت على ذهب اليوم الاول بأشواطه الثلاثة.
ففي الشوط الاول الابل 'الحق ـ قعدان' لمسافة خمسة كيلومترات، فازت الكويت بالميدالية الذهبية واحرزها الذلول 'طراف' لصاحبه سعد المري بزمن 7.48.30 د، فيما فاز المصري عبادة نافل بالذلول 'سلم نفسك' بالميدالية الفضية مسجلا زمنا قدره 8.15.18 د، واحرزت فلسطين الميدالية البرونزية بالجمل 'ملجال' لصاحبه محمود صالح بزمن 8.34.61د.
وكانت الكويت على موعد مع الميدالية الذهبية الثانية في الشوط الثاني 'الحق ـ ابكار' لمسافة خمسة كيلومترات، واحرزها سعد المري بالذلول 'القادسية' بزمن 7.50.41 د، وحصلت مصر على الميدالية الفضية بواسطة 'شمرة' للشيخ سويلم حماد، فيما فازت فلسطين بالميدالية البرونزية واحرزها طلال صالح محمد بالهجين 'الغشيمة'.
وكان الشوط الثالث مسك الختام ليوم الذهب الكويتي عندما تألق عبدالله المري بالجمل 'وسمان' وانطلق مسرعا نحو الميدالية الذهبية لسباق هجن 'الثنايا ـ جهدان وابكار' لمسافة ستة كيلو مترات بزمن 9.57.97د، متقدما على المصري سويلم ابو حماد الذي احرز الميدالية الفضية بالجمل 'شعيلان'، والليبي ربيع سريع الذي احرز الميدالية البرونزية بالهجين 'الزعيم'.
واحتفل الوفد الكويتي بهذا الانجاز العربي الكبير بمشاركة الوفود المشاركة في البطولة، واهدى فراج العجمي المدير الفني للوفد الكويتي الميداليات الذهبية الى سمو امير البلاد والى سمو ولي العهد والى الحكومة والشعب الكويتي والى نادي سباقات الهجن الكويتي وكل من ساهم بجهوده ومساندته لممارسي رياضة الهجن التي اسفرت عن الوصول لمنصات التتويج في اول تواجد رسمي لسباقات الهجن على صعيد الدورات العربية، وباتت الكويت تاريخيا صاحبة اول ميداليات ذهبية في الدورات العربية.
وكان المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر، رئيس اللجنة المنظمة للدورة العربية قد افتتح امس منافسات سباقات الهجن على مضمار مدينة العريش بمشاركة ست دول عربية هي مصر (الدولة المضيفة) والاردن والكويت.
برونزية للمبارزة
واضاف منتخبنا للمبارزة ميدالية برونزية جديدة بحصوله على المرتبة الثالثة في منافسات سلاح الشيش فلوريه في اطار منافسات المبارزة في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة.
وتمكن الفريق الكويتي المكون من وليد العازمي وسعود الزامل وعبدالله نجم وعماد عبدالكريم الذي كان احتياطيا من الفوز على نظيره العراقي بنتيجة 38/45 ليصعد الى منصة التتويج مع منتخبي مصر وتونس كاوائل لهذه المنافسة الرياضية.
وكانت الكويت قد فازت على قطر في دور الثمانية بنتيجة 45/28 ثم خسرت امام الفريق المصري بدور الاربعة بنتيجة 32/45 في مباراة مثيرة، تعد من افضل مباريات الدورة.
وتعتبر هذه الميدالية هي البرونزية الثالثة للكويت في المبارزة بعد الميداليتين التي احرزهما حمد العوضي في فردي سلاح الايبيه واحمد محمد عبدالخضر وفردي سلاح السابر.
وقد ابدى اللاعب وليد العازمي سعادته الغامرة بالحصول على الميدالية، واكد ان المبارزة الكويتية في مختلف الاسلحة نالت اعجاب متابعي الدورة وكان قاب قوسين او ادنى من احراز الميدالية لولا بعض الاخطاء البسيطة التي يمكن تلافيها في المستقبل.
واشاد بالطاقم الفني للفريق بقيادة الروسي سيرجي نوف الذي بدوره امتدح الاداء اثناء لقاءات البطولة العربية، مبينا انهم كانوا على قدر من التحدي والاصرار والثقة بالنفس.
حجي يحرز برونزية القرص
وأحرز اللاعب الكويتي حمد حجي المركز الثالث والميدالية البرونزية اثر مشاركته امس في مسابقة قذف القرص ضمن منافسات العاب القوى للمعاقين في الدورة العربية الرياضية ال11 التي يسدل الستار عليها في ال25 من نوفمبر الجاري.
وجاء انجاز حجي بقذفه القرص لمسافة 39.18 مترا في هذه المسابقة التي اقيمت على المركز الاولمبي بالقاهرة خلف نظيريه المصريين مصطفى محمود الذي حصل على الميدالية الذهبية بمسافة 48.40 مترا ومحمد رمضان الذي حصل على الميدالية الفضية بتحقيقه مسافة 45.55 مترا.
وفي هذا الصدد عبر اداري وفد المعاقين صلاح الموسوي عن سعادته بهذا الانجاز في ختام منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الدورة.
وقال الموسوي ان هذه المسابقة شارك فيها ثمانية لاعبين من مختلف الدول العربية بواقع ست محاولات لكل لاعب.
وفيما يتعلق بمشاركة لاعبي الكويت منصور الخالدي ومحمد عجيل في منافسات دفع الجلة للمعاقين اوضح المسؤول الرياضي انهما خرجا من تصفيات الدور التمهيدي للعبة التي شارك فيها اجمالا 19 لاعبا متمنيا لهم التوفيق في المشاركات المقبلة.
انسحاب تنس الطاولة
من جهة اخرى كشف الموسوي ان منتخب الكويت لتنس الطاولة للمعاقين انسحب من المشاركة في منافسات هذه الدورة بسبب دمج فئات الاعاقات مع بعضها البعض.
واضاف انه كان من المقرر مشاركة لاعبي الكويت حامد وردان (فئة 1) وفهيد العنزي (فئة 3) في المسابقة الا ان دمجهم مع منافسيهم يحرمهم من تحقيق أي نتيجة بسبب تفاوت معدل الاصابة فيما بين نظرائهم الذين اغلبهم من الفئة (4).
واشار الى ان هذه اللعبة تختلف في ادائها عن بقية الالعاب نظرا لاهمية المساواة بين لاعبيها من حيث معدل الاعاقة.
وبهذا تكون حصيلة المعاقين الكويتيين المشاركين في هذه الدورة ثلاث ميداليات منها ذهبية للاعبة مها الشريعان في قذف القرص وبرونزية للاعب حمد العدواني في سباق 400 متر للكراسي المتحركة اضافة الى برونزية حمد حجي.
برونزية لزوجي التنس
في حين حقق الزوجي محمد الغريب واحمد الربيع الميدالية البرونزية لمنافسات الزوجي في التنس الارضي، التي اقيمت ضمن منافسات الدورة بملاعب التنس باكاديمية سماش بالقاهرة.
وباءت جهود الغريب وزميله الربيع بالفشل لتحقيق الذهب بعد خسارتهما امام المنتخب المصري الذي اكد انه الافضل بنتيجة 1/2 ليحرمهما من التأهل للمباراة النهائية.
وفي منافسات الفرق، لم يكن الثنائي موفقا بخروجهما قبل الدخول للادوار الحاسمة في المنافسات، وكانت بمنزلة المفاجأة لكل المتابعين والمشجعين في ارض الملعب.

مؤتمر صحفي لطلال الفهد
يعقد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للالعاب الرياضية الشيخ طلال الفهد مؤتمرا صحفيا في المركز الاعلامي للدورة الرياضية العربية بقاعة المؤتمرات الكبرى باستاد القاهرة الدولي يتحدث فيه عن مشاركة الكويت في الدورة ونتائج الفرق الكويتية فيها وبعض شؤون وقضايا الرياضة الكويتية والعربية.
على صعيد متصل قام الفهد بتكريم اللاعبين الكويتيين الحاصلين على ميداليات في الدورة تشجيعا لهم وتقديرا منه للمجهودات التي بذلوها لرفع اسم الكويت عاليا.

العدالة أعادت الذهبية لعثمان
اكد سيف ابو عدل رئيس الاتحاد العربي للجمباز ورئيس الاتحاد الكويتي للجمباز اهمية تطبيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص في منافسات الجمباز وان المسؤولية جماعية لضمان هذا المبدأ سواء للكويت او لاي دولة عربية اخرى.
واعرب ابو عدل عن تهنئته الخالصة للاسرة الرياضية الكويتية بفوز فيصل العثمان بذهبية الحركات الارضية، مشيرا الى ان اللاعب العثمان استحق الفوز بجدارة وكاد يحرم من انجازه بسبب خطأ غير مقصود لكن الامور عادت الى نصابها الطبيعي بحكمة وعقلانية شارك في اقرارها المسؤولون العرب في اللجنة الفنية العربية للجمباز.
واوضح ان المستوى الفني لمنافسات الجمباز كانت جيدة ومشجعة وكان للدول العربية المهتمة باللعبة دور مهم واساسي للارتقاء بالمستوى بهذا الشكل الملفت للنظر.

الشريعان تهدي الذهبية للقيادة السياسية
ابدت مها الشريعان سعادتها الغامرة بتحقيق اول ذهبية للكويت في الدورة واعتبرتها اضافة جديدة لسلسلة الانجازات التي سبق ان حصلت عليها في الكثير من المحافل المحلية والخارجية.
واهدت الفوز الى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد والى اسرة المعاقين والشعب الكويتي، مشيرة الى الاهتمام والرعاية الذي يحظى به المعاقون في الكويت على كل المستويات.
وقالت ان هذه الميدالية تعد مفخرة ليس لي وحسب وانما هي لكل الرياضيين سواء الاصحاء او ذوي الاحتياجات الخاصة المعروف عنهم بتحقيق الانتصارات الرياضية ومن بينها الدورات الاولمبية.

عودة الفرسان بخفي حنين
عادت بعثة قفز الحواجز من القاهرة بعد المشاركة في مسابقات دورة الالعاب العربية الحادية عشرة.
وكانت البعثة برئاسة خليل سلطان اسد عضو نادي الصيد والفروسية وعبدالله السعيدي اداريا بالاضافة الى اربعة فرسان وهم اسامة الخضر ومرزوق السعيدي وعبدالرحمن الفزيع وخالد الخبيزي.
من جهته اعتبر عبدالله السعيدي اداري الوفد ان المشاركة في دوري الالعاب العربية فرصة ممتازة لتقييم المستويات الفنية الحقيقية لفرسان الكويت قبل انطلاقة الاستعدادات الاخيرة لبطولة سمو ولي العهد لقفز الحواجز الدولية. وقال انه على الرغم من اخفاق الفرسان بتحقيق نتائج ايجابية والحصول على مراكز متقدمة فإنهم استفادوا بشكل كبير من خلال الاحتكاك مع الفرسان العرب. وتابع يقول ان المسابقات كانت قوية جدا وخيول فرسان الكويت ليست بالمستوى المطلوب، حيث كانت الارتفاعات عالية، بالنسبة لمثل هذه النوعية من الجياد.
واعترف بان مهمة منتخب القفز كانت صعبة جدا في البطولة لكون الجياد الحالية لا تستطيع القفز بالارتفاع 150 سم ويجب اذا اردنا المنافسة مستقبلا ان نقوم بشراء خيول جديدة قبل انطلاقة مثل هذه البطولة ومن اجل هذا المطلب الضروري يفترض ان تخصص موازنة مالية خاصة.
وبين ان المشاركة في الدورة كشفت لنا مدى حاجة منتخبنا بالقفز للخيول القوية حتى يمكن له ان ينافس فرسانا آخرين، ويقدم ما نتطلع اليه من نتائج تضعنا في الصفوف الاولى.

سيدات السلاح باي .. باي
مني فريق المبارزة للسيدات في سلاح السيف العربي (السابر) بهزيمة امام نظيره العراقي بنتيجة 45 - 33 في اطار المنافسات التي جرت في اليوم الرابع لمنافسات المبارزة في البطولة العربية.
ولم يتمكن الرباعي الكويتي المكون من امينة العلي والشقيقتين هنوف وعبير السلمي ودلال الربيعة من التأهل الى الادوار الاولى وخرجن امام العراق بعد ان قدمن مستوى فنيا متوسطا.

انطلاق بطولة البولينغ اليوم
القاهرة - كونا - اكد مدير المنتخبات الوطنية والمدير الفني لنادي البولينغ الكويتي خالد صالح حبيب جاهزية منتخب الكويت للبولينغ لتحقيق نتائج جيدة في الدورة العربية.
وقال حبيب ان بطولة البولينغ اليوم بمشاركة 10 دول عربية تتنافس على خمس ميداليات ذهبية لخمس مسابقات هي الفردي والزوجي والثلاثي اضافة الى مسابقة الفرق والاساتذة.
واعرب عن تمنياته في ان ينجح المنتخب الكويتي للبولينغ في تحقيق نتائج طيبة خلال هذا المحفل العربي الكبير الذي يعتبر فرصة قوية للاحتكاك واكتساب الخبرة وتحقيق النتائج المرجوة التي من اجلها شارك المنتخب.
وعن استعدادات المنتخب لهذه البطولة اشار الى انها بدأت منذ فترة طويلة موضحا ان مسؤولي اللعبة يطمحون الى مواصلة الانجازات التي تحققت في الفترة الماضية والتي توجت بفوز البولينغ الكويتي ببطولتي الخليج وآسيا للشباب.
واشاد حبيب بالجهد والعطاء الذي قدمه أفراد المنتخب الكويتي خلال مشاركاتهم السابقة في البطولات الخليجية والآسيوية مبينا انه كان محل تقدير من الجميع ومن رئيس اتحاد البولينغ الكويتي.
وعن مستوى رياضة البولينغ في الكويت قال ان رياضة البولينغ متطورة في الكويت مشيرا الى ان ابطال الكويت استطاعوا تحقيق الكثير من البطولات على المستويات الخليجية والعربية والدولية.
واشاد بجهود رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي البولينغ الشيخ طلال المحمد الصباح الذي له الاثر الكبير في تطور لعبة البولينغ في الكويت وتذليله جميع الصعوبات من اجل المشاركة في هذا المحفل العربي الكبير من اجل تحقيق انتصارات ورفع علم الكويت في البطولة من خلال تحقيق الانتصارات بابطال الكويت.
ويرأس الوفد رئيس نادي البولينغ الكويتي الشيخ طلال المحمد الصباح ويضم خالد صالح حبيب مدير المنتخبات الوطنية اضافة الى اللاعبين محمد الرجيبة وخالد الدبيان وباسل العنزي وجاسم محمد درويش وعلي خالد صالح ومدربي المنتخب بل وليم وجون دانتيني.

المزين ضمن ميدالية
القاهرة- كونا- تأهل اللاعب الكويتي عبدالله المزين الى الدور قبل النهائي لمسابقة الاسكواش لفئة الفردي ضمن منافسات دورة الالعاب العربية الرياضية ال 11 التي تقام منافساتها حاليا في العديد من المدن المصرية اضافة الى العاصمة (القاهرة).
وجاء تأهل اللاعب عبدالله المزين بعد انسحاب نظيره المصري كريم درويش من المشاركة اثر تعرضه للاصابة، ما استدعى حسم نتيجة المباراة لمصلحة الاول بثلاثة اشواط نظيفة.

خسارة مفاجئة لمنتخب السلة
فوت الازرق فرصة كبيرة لبلوغ الدور قبل النهائي اثر تعرضه لخسارة مفاجئة امام نظيره المنتخب العراقي 83/90 بعد الاحتكام الى الوقت الاضافي، بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 78/78 في مباراة حماسية، وتذبذب فيه اداء منتخبنا بين حين وآخر بين الصعود والهبوط ساهمت في خسارته في الدقائق الاخيرة رغم تقدمه بالنتيجة اكثر من مرة.

حفل استقبال لرؤساء الوفود
نظمت اللجنة الاولمبية الكويتية حفل استقبال لرؤساء واعضاء الوفود الرياضية العربية المشاركة في فعاليات الدورة الرياضية ورؤساء اللجان المنظمة للدورة واركان السفارة الكويتية وذلك في قاعة جوهر النيل بفندق هيلتون النيل.

.. وخروج ثنائي للتايكوندو
خرج اللاعبان سعد فلاح الهبيدة وبدر بركة الرشيدي في وزني 58 و62 كلغ على التوالي من الدور التمهيدي وبات الاثنان خارج المنافسة مبكرا في انتظار تعويض لاعبي التايكوندو في الاوزان الاخرى.

حوار رياضي حول لائحة الدورة
القاهرة- كونا- تعقد الامانة العامة للاتحاد العربي للالعاب الرياضية غدا حوارا رياضيا عربيا مفتوحا حول بنود لائحة الدورة الرياضية العربية بعد ان اصبحت في دورتها المقبلة تحت مظلة الاتحاد العربي للالعاب الرياضية الذي يتخذ من السعودية مقرا له بدلا من الجامعة العربية.
وتقام هذه الندوة الحوارية التي يفتتحها رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية الامير سلطان بن فهد بمشاركة رؤساء الوفود الرياضية المشاركة في الدورة الرياضية الحادية عشرة المقامة هنا حاليا ورئيس واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للالعاب الرياضية ومن بينهم الشيخ طلال الفهد وممثلو العرب في اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الدولية وعدد من القيادات الرياضية العربية. وتهدف الندوة الى التوصل الى صيغة موحدة لتطوير الدورات والمسابقات الرياضية العربية بما يتفق مع اللوائح والانظمة والقوانين الاولمبية الدولية. ويذكر ان الدورة بدأت بفكرة اطلقها اول امين عام لجامعة الدول العربية في عام 1947 لكنها لم تنفذ الا في عام 1953 بعد اقتناع مسؤولي الدول العربية في الجامعة، واسندت الى مصر مهمة تنظيم دورتها الاولى في الاسكندرية خلال الفترة من 26 يوليو حتى 10 اغسطس عام 1953 بمشاركة ثماني دول عربية.
وتقام هذه الدورة العربية مرة كل اربع سنوات لكنها مرت بانقطاعات متكررة ولم تنظم في الفترة من 1976 حتى 1985 وكذلك في الفترة من 1986 و 1992 وقد نظمت في عام 1957 في بيروت وفي عام 1961 في الدار البيضاء بالمغرب ثم عادت الى مصر في عام 1965 واحتضنتها دمشق اول مرة في عام 1976 وعادت للمغرب وبالتحديد في الرباط عام 1985 ثم استضافتها دمشق مرة اخرى في 1992 واقيمت في بيروت عام 1997 ثم في الاردن عام 1999 واخيرا في الجزائر ولاول مرة عام 2004.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سوريا مرشحة لثالث أدوار تصفيات المونديال

18/11/2007 نيقوسيا - أ.ف.ب - تبدو سوريا في وضع اكثر من جيد لحجز بطاقتها الى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا عام 2010 عندما تستضيف اندونيسيا اليوم في اياب منافسات الدور الثاني.
وكان المنتخب السوري عاد من جاكرتا بفوز عريض قوامه اربعة اهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب.
وتلتقي اليوم ايضا، تركمانستان مع هونغ كونغ، وتايلند مع اليمن، وطاجكستان مع سنغافورة.
وستلتحق المنتخبات الاربعة التي تتأهل اليوم بالمنتخبات ال 16 في الدور الثالث.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفراعنة يواصلون صدارتهم

18/11/2007 القاهرة -ا ف ب - واصلت مصر الريادة ورفعت غلتها الى 157 ميدالية الجمعة في ختام منافسات اليوم الخامس من الدورة العربية الحادية عشرة.
وصار رصيد مصر 60 ذهبية و46 فضية و51 برونزية وبقيت تونس ثانية برصيد 72 ميدالية (32 ذهبية و22 فضية و18 برونزية).
واحتكرت مصر ذهب الترويض في مسابقة الفروسية فاحرز الفارس ياسر عطا ذهبية الفئة الاولى (الف) متقدما على مواطنته رندا بركات وعلى مواطنه ايمن عزب، في حين سيطرت الفارسات انجي الهامي وآجا زهير ومها عادل على المراكز الثلاثة الاولى في مسابقة الترويض للفئة الثانية (باء).
واضافت انجي وآجا ذهبية الفرق في حين كانت الفضية من نصيب السوريين فراس جنيدي واحمد حمشو وذهبت البرونزية الى العراقيين سعد سهيل وعلي فاضل حسن. ونالت مصر ذهبية سلاح الشيش لفرق الرجال بتغلبها على تونس في المباراة النهائية فيما عادت البرونزية للكويت.
واحرزت مصر 4 ذهبيات في الجمباز عبر فريدة شكري في الحركات الارضية وشيرين الزيني في حصان القفز ووليد سعيد في حصان الحلق ووليد الديمي في المتوازي.
تألق مصارعة العراق
تألق العراق في منافسات المصارعة ونال ذهبيتين الاولى في وزن 74 كلغ حرة عبر وسام بسام بفوزه على الاردني رمزي صلاح في المباراة النهائية.
ونال البرونزية كل من المصري وليد نبيل والسوري مأمون اكراد.
وكانت الذهبية العراقية الثانية في المصارعة اليونانية الرومانية بواسطة احمد جمعة في وزن 60 كلغ على المغربي مراد البقالي في المباراة النهائية.
وعادت البرونزية لكل من الاردني فريد عمر والمصري محمد مصطفى.
ومنح السوري فراس الرفاعي بلاده الذهبية الثانية في المصارعة الحرة وكانت في وزن 55 كلغ بفوزه على المصري محمد عبدالله في المباراة النهائية.
وعادت البرونزية لكل من العراقي رائد عباس والجزائري عون فيصل.
وكان السوري مازن قضماني نال الذهبية الاولى الخميس في وزن 66 كلغ.
واحرز المصري صالح مصطفى ذهبية وزن 96 كلغ حرة بفوزه على السوري رجا هنود فيما عادت البرونزية للاردني هاني صلاح.
واحرز الاردني يحيى محمد ذهبية في وزن 84 كلغ رومانية بتغلبه على المصري احمد شاكر فيما عادت البرونزية لكل من المغربي مصطفى اخويلي والسوري محمد بهجت.
ذهبيات قطرية
احرزت قطر 5 ذهبيات حتى الان 4 منها في الرماية والقوس والنشاب وهي غلة اكبر من المعدن الاصفر مما تحقق في الدورة السابقة في الجزائر (25 ميدالية منها 3 ذهبيات ومثلها من الفضة و19 برونزية).
تقاسم مصر وتونس
وتقاسمت مصر وتونس المعدن الاصفر في مسابقة مسدس الهواء المضغوط من مسافة 10 امتار، فكانت ذهبية الرجال من نصيب المصري ياسر طاهر العاصي الذي جمع 667.9 نقطة متقدما على التونسي محمد الحبيب الواد (665.6) والمصري محمود عبد العلي عبد العزيز (664.6)، فيما عادت ذهبية السيدات للتونسية الفة الشارني (475.3 نقطة) والفضية للمصرية رضوى عبد اللطيف (474.9) والبرونزية للسورية ربيعة ابو شهدة (273.5).
عرقوت انتزع لقب الجمباز
احرز الاردني علي العاصي ذهبية حصان القفز في مسابقة الجمباز امام اليمني نشوان الحراجلي والمصري كريم عبدالرحمن 15.15، ونال كل من اليمني نشوان الحراجلي والكويتي فيصل العثمان ذهبية الحركات الارضية امام السوري فادي بهلوان، وكسب الجزائري يوسف سبتي ذهبية العقلة امام مواطنه سيد علي فرجاني، والاردني محمد ابو صالح، واحرز التونسي صابر عرقوت ذهبية جهاز الحلق امام السوري سهيل الكردي صاحب الفضية والمغربي جهاد يوسف والمصري اسلام شاهين صاحبي البرونزية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز مصر على السودان بالخمسة

18/11/2007 بورسعيد - مصر - أ.ف.ب - حقق المنتخب المصري المرشح بقوة الى احراز الذهب فوزا ساحقا على المنتخب الاولمبي السوداني /5صفر الجمعة في الجولة الثانية من منافسات مسابقة كرة القدم في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر.
وفرض مهاجم الاهلي عماد متعب نفسه نجما للمباراة بتسجيله رباعية 'سوبر هاتريك'.
وبكرت مصر بتسجيل هدفين في 4 دقائق، الاول عبر أحمد سلامة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية (2)، واضاف عماد متعب الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى.
وعزز متعب تقدم مصر بهدف ثالث في الدقيقة 50 برأسية من الوضع سابحا اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ثم اضاف هدفه الشخصي الثالث والرابع لمنتخب بلاده بالطريقة ذاتها في الدقيقة 61، قبل ان يختم المهرجان بهدف خامس عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وراوغ احد المدافعين قبل ان يسددها ساقطة داخل المرمى (76).
الفوز الأول لمنتخب ليبيا
وحصد المنتخب الليبي اول 3 نقاط بفوزه على الاولمبي الاماراتي بهدفين نظيفين سجلهما إسامة الفزاني في الدقيقتين 25 و،90 الاول بتسديدة قوية من الجهة اليسرى استقرت اثرها الكرة في الشباك، والثاني بعد تمريرة من منصور محمد تابعها بقوة في المرمى.
وضاعت على المنتخب الليبي اكثر من فرصة خصوصا في الشوط الاول اخطرها لاحمد المصلي سددها في يدي الحارس، واخرى لاسماعيل حمادي اضافة الى ركلة جزاء اهدرها يونس السوداني في الشوط الثاني الذي سيطر على الليبيون تماما وسنحت فيه للاماراتيين فرصة واحدة حين اصاب سالم حسين القائم.
ومني كل من السودان والامارات بهزيمته الثانية، وباتت المنافسة كما هو متوقع بين منتخبات مصر والسعودية وليبيا.
ويشارك في المسابقة المنتخب السعودي الذي كان هزم الاولمبي السوداني /2صفر في الجولة الاولى.

السعودية تواجه ليبيا

يلتقي اليوم المنتخب السعودي مع نظيره الليبي في لقاء غاية في الاهمية للفريقين، الاخضر يحاول الاقتراب من الصدارة بعد تحقيقه الفوز الاول على السودان في حين يطمح المنتخب الليبي البقاء في دائرة المنافسة واثبات احقيته في الوصول الى منصة التتويج.
وفي اللقاء الثاني يلتقي الامارات مع السودان في لقاء الجريحين يسعى كل من الآخر الى البحث عن الفوز الأول.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ذهبيتان لتونس في الشراع

18/11/2007 القاهرة - د. ب. أ- احرز الجزائري محمد شكر ذهبية سباق الشراع على قارب 'ليزر ستاندارد' بينما توج التونسي يوسف اكود بذهبية الشراع في قارب 'ليزر 4.7' امس الاول ضمن منافسات الشراع في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر.
واحرز الجزائري سكر ذهبية قارب ستاندار متفوقا على التونسي هادي زناي الذي حل في المركز الثاني واحرز الميدالية الفضية، بينما نال الجزائري الآخر سلمان طاهر المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي السباق الآخر على القارب ليزر 4.7 فاز التونسي اكود بالمركز الاول والميدالية الذهبية بينما نال المصريان محمد منصور واحمد رجب الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاتيا.. فتاة لبنانية من ذهب

18/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - أثبتت اللبنانية كاتيا الحلبي بما لا يدع مجالا للشك أنها من طينة البطلات الكبيرات ونجمة صاعدة في سماء الرياضة اللبنانية بإحرازها 3 ذهبيات وبرونزية في منافسات الجمباز ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة.
وعززت كاتيا (20 عاما) رصيد لبنان من المعدن الأصفر ورفعته إلى 4 ذهبيات إثر إحرازها ذهبيتي عارضة التوازن والمتوازي بالإضافة إلى برونزية الحركات الأرضية، علما بأنها أحرزت الخميس الماضي ذهبية الفردي العام.
ونالت الحلبي إعجاب واستحسان الجماهير الغفيرة التي تابعت المسابقة وصفقت طويلا للعروض الرائعة التي قدمتها وخولتها المعدن الأصفر عن جدارة، فأطلقت العنان لفرحتها وهي التي أكدت أنها لم تكن تتوقع هذه الأجواء الرائعة في البطولة العربية.
وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الحلبي في بطولة أو دورة عربية أو دولية، كما أنها المرة الأولى التي تشارك فيها باسم لبنان بعدما تم اكتشاف موهبتها وهي التي توجت بطلة لألمانيا وعمرها 13 عاما.
وأكدت الحلبي أن سر تفوقها هو ممارستها اللعبة في ألمانيا منذ الصغر وتحديدا منذ عام 1994 وكان عمرها آنذاك 7 أعوام.
وأضافت: 'رياضة الجمباز تجري في عروقي، فمنذ نعومة أظافري وأنا أمارس هذه اللعبة، فأنا أعشقها كثيرا وسعيدة لأنني منحت فرصة المشاركة في الدورة الرياضية العربية وصعدت على منصات تتويجها'، وأوضحت: 'لم أسمع في السابق عن البطولات أو المسابقات العربية ولم أكن أعرف أن مستوى أبطالها وبطلاتها في القمة'.
وقالت: 'كم هو لبنان بحاجة إلى هذه الانتصارات التي ترسم البهجة والسرور والبسمة على شفاه شعبه، نلت شرف المشاركة وحظيت بشرف إسعاد الجماهير اللبنانية وأسعى للسير على هذا المنوال لتحقيق انجازات عالمية'.
وحرصت الحلبي على توجيه الشكر إلى الجمهور المصري الذي لم يبخل عليها بتشجيعه رغم: 'أن منافساتي في المسابقات الثلاث كن مصريات' في إشارة إلى شيرين الزيني التي نالت فضيتي عارضة التوازن والمتوازي وشيرين محيي الدين صاحبة فضية الفردي العام.
وقالت: 'شجعني الجمهور كثيرا وأعطاني دفعا معنويا، لقد رددوا معي النشيد الوطني اللبناني 3 مرات. أشعر كأنني في بلدي'، وتابعت: 'فوجئت بالمستوى المتطور للجمباز العربي وتحديدا في شمال أفريقيا، المستوى العام للفتاة العربية في الجمباز مشجع وأكثر مما توقعت، هناك تفوق لبطلات المغرب وتونس والجزائر ومصر وأنا سعيدة لكوني نجحت في كسر هذا الاحتكار'.
ويحسب للحلبي ان تتويجها جاء بعد 10 اشهر من عودتها الى المنافسات اثر غياب بسبب الاصابة.
من جهته، أعرب رئيس الاتحاد اللبناني محمد مكي عن سعادته الكبيرة بانجاز الحلبي، وقال: 'إنه انجاز رائع يحسب لها وللرياضة اللبنانية، إنها بطلة ذهبية، كنا نتوقع إحرازها 5 ذهبيات، لكنها تعرضت للإصابة الثلاثاء الماضي في جهاز المتوازي وتأثرت كثيرا، لكن الحمد لله على ما حققته ونتمنى حصدها المزيد في البطولات العربية والدولية المقبلة'.
وتابع: 'الجمباز اللبناني يبشر بالخير في المستقبل، ويجب ألا ننسى انجاز مواطنتها زينب شحادة التي نالت برونزية عارضة التوازن علما بأن عمرها 13 عاما'.
وأنهت الحلبي دراستها العام الماضي وتفرغت لرياضة الجمباز، وهي كانت مرشحة للدفاع عن ألوان ألمانيا في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في أثينا عام 2004 بيد أن الإصابة حرمتها من ذلك كما أن المنتخب الألماني لم يضمن تأهله إلى النهائيات.
وأوضح والد كاتيا ووكيل أعمالها هشام الحلبي أن لبنان يدين باكتشاف موهبة ابنته إلى نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز المغربي محمد اليوبي الذي أبلغ رئيس الاتحاد اللبناني مكي 'فتم الاتصال بنا وتوصلنا إلى اتفاق للدفاع عن ألوان لبنان'.
وتابع: 'تعشق كاتيا الجمباز، وهي تفرغت لممارسة اللعبة بعدما أنهت دراستها' مشيرا إلى أنها تسعى إلى تحقيق انجازات عالمية'، وأضاف: 'تعرف كاتيا أن بلوغ العالمية ليس بالأمر السهل ويتطلب اكتساب خبرة كبيرة وهو ما تسعى إلى بلوغه في السنوات الثلاث المقبلة'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفوز الثاني لسلة مصر

18/11/2007 القاهرة - ا.ف. ب - حققت مصر فوزها الثاني على التوالي على حساب الامارات 74 / 64 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة.
وكانت مصر استهلت مشوارها في المسابقة بفوز ساحق على العراق 84 / 42 في الجولة الاولى في حين منيت الامارات بخسارتها الثانية بعد الاولى امام الكويت 58 - 72.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى