طالبيني هيئة اسواق المال للتحقيق .. مادة 122 .. ما العمل ؟

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
من زمان نقول السوق صار طارد للمتداول وبعض الاعضاء يدافعون عن الهيئة واتوقع لهم مصلحه من قريب او من بعيد

أولا - اللهم فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين

أخي الكريم انت في وضع صعب جدا مع هذا القانون القاسي لان تهمتك تعتبر جنائيه يعني مثل القاتل والسارق

وانصحك ان لا تلتفت من يقول لك ان موضوعك سهل وممكن ان تحل بهذه السهوله لان انت الان تعتبر مرتكب جريمة بحسب قانون مادة 122

عندك احد الحلول

اما ان تعمل مع الهيئه صلح وتسويه ويدفعونك من 50 الف دينار الى 100 الف دينار ( يعني تخسر كل فلوسك في البورصة وتدفع الفرق زيادة من فلوسك وفلوس عيالك

واما ان تخليها الى ان يستدعونك النيابه للتحقيق وبعدها تتحول الى المحكمة وتوكل محامي يدافع عنك

المشكلة ان القانون يسمح لك بالتداول بسهم الواحد والهيئه تتصيد من يتداول بهذه الكميه يعني منو الخطأ قانون السهم الواحد او الهيئه الكل ضايع

بس ما اقول الله يعينكم يصغار المتداولين اسهمكم صارت خرده وشركات شطبت وشركات انسحبت كل هذا هدفهم تدمير صغار المتداولين ما يبونهم يحققون ربح

ملاحظة الاخ بعد ما استرجع بعض الخساير تم مخالفته يعني كأنه مراقب اذا ربح نأخذ نصيبنا منه عيونهم على كل فلس يدخل بجيب صغار المتداولين
اخوي خلك صريح وجرئ في كلامك ولا تنقل الصورة ناقصة ولا تظلم ذمتك وتتهم الاعضاء بان لهم مصالح .

نعم انا اللي دافعت عن الهيئة وتكلمت ضد كبار المضاربين وصار لك موقف ضدي بسبب اختلافي معاك بالراي ويوم صارت حجتك ضعيفة اتهمتني اني اشتغل بهيئة سوق المال وحولت الموضوع من النقاش الى الشخصانية

وحقيقة ماطرحته مو مثل ماتقول
انت انتقدت الهيئة من باب دفاعك عن كبار المضاربين بشراسة .
وانا دفاعي عن الهيئة كان مرتبط بانتقادك ودفاعك عن المضاربين لانهم اكبر نصابين نصبو على المساهمين ودمروهم ودمرو السوق وخربو بيوت الاف الاسر وترسو مخابيهم والكل يعرفهم.

وكلامي ونقاشي موثق ب 2014 موجود بصفحة ..
هيئة أسواق المال: صدور قرار تأديبي بوقف أحمد رجب و3 آخرون
http://www.indexsignal.com/community/threads/343401/page-4

ومن باب التذكير..
السوق انهار والمساهمين خسرو 90% من اموالهم وفلسو في 2009 بسبب تداولا كبار المضاربين بالشركات الوهمية وتضخيم قيمها السوقية وذلك قبل صدور قوانين هيئة سوق المال والتشدد على المضاربين بعدة سنوات

----------------
مقالة الشاهد يناير 2015 :
10مضاربين أسقطوا 65 شركة في خسائر متراكمة
لديهم قاعدة بيانات بالأسهم المرهونة والآجلة ومحللون يعملون لمصالحهم
http://alshahed.net/index.php?optio...e&id=141175:10--65----&catid=42:04&Itemid=414

التعديل الأخير:

murgab

عضو نشط
مشكلة غالبية ربعنا للأسف انهم جداً ضعيفين في تشخيص المشكلة ، يا جماعة والله العظيم سبب تدهور السوق قوانين الهيئة الوضعية ، انا مع وجود الهيئة بس مو في هالقوانين الوضعية التلصيقية ، قاموا بدخلون في النوايا چنهم يهال ، و قوانين الاستحواذ اللي دمروا فيها قيمة حصة السيطرة ، على حساب بو سهم او سهمين ، الناس فاهمة ان الهيئة لنصرة الصغارضد الكبار ، والمفروض الاثنين يتم النظر في مصالحهم بصورة عادلة ، وانا اشوف ان الهيئة دمرت اصحاب رؤوس الأموال الكبيرة و سحقتها من السوق و جمدت نشاطها ، و تبون السوق يشتغل ! ، سؤال للعاقل ، اذا كانت الهيئة صحية للسوق ، وين سوقنا اليوم من اسواق العالم ! على الرغم من ان الكويت اغنى دولة و اضخم احتايطيات مالية ؟ هني يكون السؤال و تعرف شنهو المشكلة ، اما اللي يقول في ٢٠٠٩ الكبار دمروا السوق هذا غلطان ، في هالفترة انهارت اسواق العالم و افلست بنوك و سقوط جميع الاسواق المعومة ، مو سببه الكبار ، و ليس دفاع عنهم طبعاً ، احنا هني نبي نشخص الخلل وين فيه و بس .

السعد محمد

عضو مميز
اخوي خلك صريح وجرئ في كلامك ولا تنقل الصورة ناقصة ولا تظلم ذمتك وتتهم الاعضاء بان لهم مصالح .

نعم انا اللي دافعت عن الهيئة وتكلمت ضد كبار المضاربين وصار لك موقف ضدي بسبب اختلافي معاك بالراي ويوم صارت حجتك ضعيفة اتهمتني اني اشتغل بهيئة سوق المال وحولت الموضوع من النقاش الى الشخصانية

وانا دفاعي عن الهيئة كان مرتبط بانتقادك ودفاعك عن المضاربين لانهم اكبر نصابين نصبو على المساهمين ودمروهم ودمرو السوق وخربو بيوت الاف الاسر وترسو مخابيهم والكل يعرفهم.

ومن باب التذكير..
السوق انهار والمساهمين خسرو 90% من اموالهم وفلسو في 2009 بسبب تداولا كبار المضاربين بالشركات الوهمية وتضخيم قيمها السوقية وذلك قبل صدور قوانين هيئة سوق المال والتشدد على المضاربين بعدة سنوات

----------------
http://alshahed.net/index.php?optio...e&id=141175:10--65----&catid=42:04&Itemid=414
تسمح لي ... اخي الفاضل ابو خالد بالمداخلة

الهئية ... مثل لما تعطي شخص اول مرة بحياته ... سلطه وتعينه مدير وهو غير مؤهل لذلك

قد يكون حسن النية ولكنه غير كفىء ... فيتخبط بالقرارات ... وسبق وناقشتك على مشكلة المواني وشركة لوجستيك

وطلعت الاحكام القضائة بادانة المواني ... وقلتك ان مدير المواني ... غلطان ومو فاهم

وهذي مشكلة الكويت .... الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب ... المعيار هذا ولدنا ومن عيال فلان ونذكر جده ونذكر ابوه ... بس

يعني الحجرف ... من التربية لهئية اسواق المال

السوق لا يحتاج الى رجل قانون .. يحقق ويحيل للنيابه ويضع قوانيين في كتب ومجلدات .... السوق يحتاج الى رجل اعمال يعرف معيار مهم جدا ... وهو التوازنات والملائمات بين حركة السوق ومصداقية البيانات

التعديل الأخير:

ابومحمد 1920

موقوف
السبب مع احترامى للجميع الكل مشترك فيه من بنوك ترهن السهم باغلى من سعره الى مضاربين يتفقون بينهم لرفع السهم لسعر مبالغ فيه لدخول الصغار ثم البيع فى العالى والبدايه لايسمحون للدخول معهم للتعليقه من البدايه لمدة كم يوم هذه من الاساليب والان التلاعب فى الصفقات واذا ارتفع السهم اونزل لكن يوم الاجابه محفوظه لجميع الشركات لا علم لنا ولم يحصل اى شيء ليؤثر على الشركه ونكتشف بعد كم يوم ان الشركه عندها عقد اومشكله ولا تحاسبها الهيئه على التدليس والكذب واى متداول بسيط يحاول يقلل من خسارته او يحسن وضعه المادى تكون له الهيئه بالمرصاد اهذا هو العدل نحن فى زمان العدل المقلوب

الراقي

بوعبدالله
اكثر من مرة ارفع السهم او انزلة بعشر اسهم ولامرة طلبوني
اذكر مرة اول السوق قطيت عشر اسهم الدانة حد ادنى لتسكير الفجوة قبل لا تزيد الطلبات
لعلم انا اتدول بحسابين واحد بالبورصة واحد في بيتك وكان عندي حساب ثالث في المتحد قبل لايلغون التداول عندهم وكنت ابيع واشتري فيهم بنفس الوقت
الموضوع فيه سر باجر روح وعلمنا صار معاك

اكثر من مرة ارفع السهم او انزلة بعشر اسهم ولامرة طلبوني
اذكر مرة اول السوق قطيت عشر اسهم الدانة حد ادنى لتسكير الفجوة قبل لا تزيد الطلبات
لعلم انا اتدول بحسابين واحد بالبورصة واحد في بيتك وكان عندي حساب ثالث في المتحد قبل لايلغون التداول عندهم وكنت ابيع واشتري فيهم بنفس الوقت
الموضوع فيه سر باجر روح وعلمنا صار معاك
ههههههه بوعبدالله الدور جايك الآن اى تكرار لما فعلته بالسابق
يتم استدعاءك الأخ يقول من 2014 تو يستدعونه
الله يعينك بس لاتحاتى الاعضاء رابحين وفيهم فزعه سوف نغطى تكاليف المحامى منهم .
كان الله فى عونك
ياخوى لاتعيدها ؟!

بوناصر56

عضو نشط
استاذنا الظاهر انك كنت اتسكر السهم تكة فوق او تأخذ كميات بسيطة بسعر معين وترد تبيع الكمية الكبيرة بنفس السعر

مثال

تشتري سهم مزايا بكمية كبيرة علي ١٠٢
واتسكر السهم او تأخذ السهم بكميات قليلة علي سعر ١٠٤

علشان تبيع كميتك الكبيرة علي سعر ١٠٤
هذا يسمونه تداول وهمي
طيب اذا فيه طلبات ع ١٠٤ معناته في ناس تبي وراضيه ب ١٠٤ واهم حاطين هالسعر او في ناس راضيه تشتري من السوق باي سعر فليش وهمي

مليون دينار

عضو مميز

ومن باب التذكير..

----------------

اخوي خلك صريح وجرئ في كلامك ولا تنقل الصورة ناقصة ولا تظلم ذمتك وتتهم الاعضاء بان لهم مصالح

أنا قلت بعض الأعضاء وليس الجمع

طبعا انت دافعت عن الهيئة لان بعترافك عندك معرفه بأحد الموظفين بالهيئه وهذا كان أعترافك وحتي قلت ( موظف مسكين )

انت انتقدت الهيئة من باب دفاعك عن كبار المضاربين بشراسة

نعم دافعت عن المضاربين ليس لسواد عيونهم ولكن لمصلحة السوق ومن صالح صغار المتداولين من 2013 عند توقيف المضاربين والسوق لم يرتفع بسبب لا يوجد سيوله ما في أحد يشيل السوق وتدمر السوق واسواق الخليج كلها ارتفعت

وانا دفاعي عن الهيئة كان مرتبط بانتقادك ودفاعك عن المضاربين لانهم اكبر نصابين نصبو على المساهمين ودمروهم ودمرو السوق وخربو بيوت الاف الاسر وترسو مخابيهم والكل يعرفهم

انت دفاعك عن الهيئه علشان خاطر عيون رفيجك الموظف على كلامك ( موظف المسكين ) وهجومك عن المضاربين الكبار بسبب انت من النوع اللى يشتري السهم ومايضارب يشتري السهم وينام على السهم وأكيد ما راح تستفيد من المضاربين الكبار

على العموم الكل أجمع من متداولين ومن محللين الاقتصاديين والتجار وأعضاء مجلس الأمة ان الهيئه ايام الفلاح كانت سيئه وأنت تطلع تدافع

بالسابق كان المخالفات لكبار المضاربين ووصل الدور الى صغار المتداولين و Vanilla chay اكبر مثال (وباجر تتزايد المخالفات على الصغار اليوم Vanilla chay وباجر لانعلم الدور جاي على منو )

المشكلة ان Vanilla chay يطلب وقفه من أخوانه الأعضاء وانت تقول له عادي ما كوشئ بسيطه ( يا أخي تعرف القوانين علشان تقول بسيطه أو هو تخمين من عندك )

اللهم فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين

Vanilla chay

موقوف
اقسم بالله امس شاري اغراض من الجمعية دفعت الفلوس وطلعت من غير الاغراض .. افكر شنو بصير فيني طوول اليوم افكر ....
ماعرف شنو المصيبه اللي بتجيني ....

مليون دينار

عضو مميز
اقسم بالله امس شاري اغراض من الجمعية دفعت الفلوس وطلعت من غير الاغراض .. افكر شنو بصير فيني طوول اليوم افكر ....

الله يكون في عونك ويفرج همك

حاول ان تطلب مقابله الدكتور الحجرف ان شاء الله يكون متفهم وابوابه مفتوحه للجميع

اما الفلاح كان مغلق جميع الابواب بالسابق

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
يا ابن الحلال ماكو الا العافيه
لا تكبر الموضوع
وباذن الله تخلص منهم وانت متطمن
انت ما سرقت ولا غشيت احد

محفظتك عزيزه عليك وما ودك تشوفها بالسالب وكل الموضوع انك تحاول تخلي اغلاق سعر السهم بالقرب من سعر شراؤك وما كان عندك فلوس تكفي وشريت على قد فلوسك من المعروض لانه ما يعطي الطلب وبس

وبالاخير طلعت خسران

قولهم كنت ابي ابرد عالسهم ومجبور اشتري من العرض على قد فلوسي وما يعطيني اذا طلبت

رابح رابح

عضو مميز
تسمح لي ... اخي الفاضل ابو خالد بالمداخلة

الهئية ... مثل لما تعطي شخص اول مرة بحياته ... سلطه وتعينه مدير وهو غير مؤهل لذلك

قد يكون حسن النية ولكنه غير كفىء ... فيتخبط بالقرارات ... وسبق وناقشتك على مشكلة المواني وشركة لوجستيك

وطلعت الاحكام القضائة بادانة المواني ... وقلتك ان مدير المواني ... غلطان ومو فاهم

وهذي مشكلة الكويت .... الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب ... المعيار هذا ولدنا ومن عيال فلان ونذكر جده ونذكر ابوه ... بس

يعني الحجرف ... من التربية لهئية اسواق المال

السوق لا يحتاج الى رجل قانون .. يحقق ويحيل للنيابه ويضع قوانيين في كتب ومجلدات .... السوق يحتاج الى رجل اعمال يعرف معيار مهم جدا ... وهو التوازنات والملائمات بين حركة السوق ومصداقية البيانات
كلامك صحيح اخوي السعد
وانا اعرف هذا الموضوع بكل دقه لان صميم عملي كان تشغيل العقود الضخمة واعرف تبعاتها بكل دقة والهيئة لديها اخطاء كثيرة وانا من القلة اللي اعترضو على تطبيق نظام التداول الجديد في بداية تطبيقة وانتقدت العديد من اجرائاتها مثل طريقة الرقابة على البيانات المالية ومدراء الشركات وعدم وجود قيود واشتراطات على الانسحاب من السوق .

ولكن كان دفاعي عن الهيئة واعتراضي ونقاشي بالسابق بسبب دفاع الاخ مليون دينار عن كبار المضاربين
وكان كلامي يخص تحديدا دعم قرار الهيئة في ايقاف كبار المضاربين مثل رجب لان هالمضاربين معروفين يدشون سهم غرقان ويطيرونه ويصرفون على المتداولين البسطاء وهذا واضح بالسوق من افلاس شركات كانت دينارية واخر مضاربات حذرت منها بقوه باسهم عديدة مثل الديرة والمستثمرون والميادين وادنك مؤخرا

اولا :هناك خلط كبير بموضوع الهيئة بين اجرائاتها الايجابية والسلبية ولايجب تبرير تلاعب وجرم كبار المضاربين بسبب الهيئة لان هذا الجرم دمر البورصة والمساهمين وانهيار السوق قبل تطبيق قوانين الهيئة

ثانيا: هناك فرق بين المضربات المشروعه وغير المشروعه

- المضاربات المشروعه:
يقوم بها متداولين بدعم اسهم عند اسعار متدنية وبيعها عند اسعار عادلة

- المضاربات الغير مشروعه :
عبارة عن عمليات احتيال منظمة يشارك فيها مجموعة حسابات لمتداولين ومحافظ ومحللين واعلاميين وتسويق اخبار كاذبة في مواقع التواصل لرفع اسعار اسهم محدده الى مستويات سعرية اكبر بكثير من القيمة العادلة وتصريفها باستخدام تداولات وهمية تكون نتائجها لاحقا افلاس من قام بالشراء

ولا اعتقد ان اي انسان عنده ضمير يقبل بتحقيق الربح لشخص واحد على حساب خراب بيوت الاخرين ونهب مدخراتهم .

نتيجه المضاربات قبل 2008 :
- خسارة البورصة 40 مليار دينار
- انهيار الثقة بالسوق والشركات
- انهيار الثقة بتجار السوق
- خروج 50 شركة من السوق
- تخفيض راس مال العديد من الشركات
- اطفاء خسائر العديد من الشركات
- انخفاض اسعار اغلب الشركات 90% من قيمتها السوقية
- انخفاضها اغلب الشركات 75 % من القيمة الدفترية
- ارتفاع مخصصات البنوك
- دمار شامل لآلاف الاسر

رابح رابح

عضو مميز
اخوي خلك صريح وجرئ في كلامك ولا تنقل الصورة ناقصة ولا تظلم ذمتك وتتهم الاعضاء بان لهم مصالح

أنا قلت بعض الأعضاء وليس الجمع

طبعا انت دافعت عن الهيئة لان بعترافك عندك معرفه بأحد الموظفين بالهيئه وهذا كان أعترافك وحتي قلت ( موظف مسكين )

انت انتقدت الهيئة من باب دفاعك عن كبار المضاربين بشراسة

نعم دافعت عن المضاربين ليس لسواد عيونهم ولكن لمصلحة السوق ومن صالح صغار المتداولين من 2013 عند توقيف المضاربين والسوق لم يرتفع بسبب لا يوجد سيوله ما في أحد يشيل السوق وتدمر السوق واسواق الخليج كلها ارتفعت

وانا دفاعي عن الهيئة كان مرتبط بانتقادك ودفاعك عن المضاربين لانهم اكبر نصابين نصبو على المساهمين ودمروهم ودمرو السوق وخربو بيوت الاف الاسر وترسو مخابيهم والكل يعرفهم

انت دفاعك عن الهيئه علشان خاطر عيون رفيجك الموظف على كلامك ( موظف المسكين ) وهجومك عن المضاربين الكبار بسبب انت من النوع اللى يشتري السهم ومايضارب يشتري السهم وينام على السهم وأكيد ما راح تستفيد من المضاربين الكبار

على العموم الكل أجمع من متداولين ومن محللين الاقتصاديين والتجار وأعضاء مجلس الأمة ان الهيئه ايام الفلاح كانت سيئه وأنت تطلع تدافع

بالسابق كان المخالفات لكبار المضاربين ووصل الدور الى صغار المتداولين و Vanilla chay اكبر مثال (وباجر تتزايد المخالفات على الصغار اليوم Vanilla chay وباجر لانعلم الدور جاي على منو )

المشكلة ان Vanilla chay يطلب وقفه من أخوانه الأعضاء وانت تقول له عادي ما كوشئ بسيطه ( يا أخي تعرف القوانين علشان تقول بسيطه أو هو تخمين من عندك )

اللهم فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين
انت طلعت عن موضوع النقاش الاصلي وهو تبريرك ودفاعك عن كبار المضاربين

وتقولي :

--------------

هذا رجل محترم عنده فلورز بالتويتر 14 الف وانا ماشفته صار لي سنتين واعتز بمعرفتي له والهيئة فيها العديد من الموظفين المحترمين جدا يؤدون وظيفتهم والنقد لا يوجه لهم ويجب ان يوجه لسلبية اداء الهيئة لكل قرار على حده لان كل جهة لديها اداء ايجابي وسلبية
ونقاشنا اصلا ماكان عن الهيئة كان عن قرار الهيئة المتعلق بايقاف كبار المضاربين تحديدا عنوان الموضوع :
(( هيئة أسواق المال: صدور قرار تأديبي بوقف أحمد رجب و3 آخرون))

سؤال : ليش انت تدافع عن كبار المضاربين ؟؟؟
وهل تشوف ان نهبهم لاموال صغار المساهمين والنصب عليهم عمل مشروع اخلاقيا ودينيا ؟؟؟

ولعلمك هذا النوع من المضاربات الغير مشروع اللي انت تدافع عنه ظلم وابتزاز منظم عقوبة استخدامة بالبورصات الاوربية والامريكية السجن مدى الحياة .
لان يتسبب في تدمير العديد من الافراد وتشتيت الاسر وبعض اللي تم ضبطهم انتحرو .

خاف الله في كلامك ولاتخلي حب المال يسيطر عليك ويحملك ذنب غيرك .. ترا باچر بنوقف امام رب العالمين .

التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
فيه ... شركة ... وفيه مجلس ادارة وفيه اعلانات رسمية

وفيه اشاعات

من يتبع الاشاعات ... يتحمل نتائج قراراته

..... بالمختصر المفيد ...
مو عشان تحمي المتهورين تضيق على المعتدلين

___ مثل اسقاط القروض ___
مكافاة للمتهورين ... وتضييق على المعتدلين

نفس الاسلوب ... الانجليزي .. اثبت انك بريء
وانا احب الاسلوب الامريكي .. دعه يعمل دعه يمر

رابح رابح

عضو مميز
من اسباب اقحام صغار المضاربين الذين يقوموم بالمضاربات الاعتيادية مثل اخونا الفاضل Vanilla chay .. هو تمادي كبار المضاربين بالتداولات الوهمية المدمره بالسوق.

كما يجب عدم تحويل النقاش واختلاف وجهة النظر الى خلاف شخصي ..
الخلاف بالرأي لايفسد للود قضية .

واحدمليون

عضو نشط
الموضوع بسيط ان شاء الله /احتمال اذا ثبت عليك ملاحظة تأخذ انذار او تنبيه من مجلس التاديب /اما الإحالة للنيابة استبعدها . والله يسهلها لك

Vanilla chay

موقوف
الموضوع بسيط ان شاء الله /احتمال اذا ثبت عليك ملاحظة تأخذ انذار او تنبيه من مجلس التاديب /اما الإحالة للنيابة استبعدها . والله يسهلها لك
الله يسمع منك اخذ انذار بس ...
انا سمعت واحد احالو نيابه عشان شاري اسهم قيمتها 3 الاف دينار قطهم لمت داون وثاني يوم شراهم لمت اب .. لان تحسف .. وصارت عليه قضيه ...

الله يسمع منك .. بس اذا انتو ماجربتو ماتقدرون تتصوروون شكثر كبيره السالفه...

اسالو احد احالوو تحقيق !!!!

الراقي

بوعبدالله
ههههههه بوعبدالله الدور جايك الآن اى تكرار لما فعلته بالسابق
يتم استدعاءك الأخ يقول من 2014 تو يستدعونه
الله يعينك بس لاتحاتى الاعضاء رابحين وفيهم فزعه سوف نغطى تكاليف المحامى منهم .
كان الله فى عونك
ياخوى لاتعيدها ؟!
هههههههههههههههههه زين مايطلبون ربع ازمة المناخ
شنو تخلف هذا واحد مخالف ٢٠١٤ توهم يطلبونة
لاتخاف ان شغلي كل تسكير فجوات :D

Turkish coffe

عضو نشط
ياالطيب انت ليش خايف
روح اول شوف الموضوع
وخلك واثق بنفسك

الحالة
موضوع مغلق