اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almustagbal: وزير المالية: الدول العربية تمر بفترة تاريخية ستحدد مسار النمو وندرك أهمية الدعم الذي يقدمه البنك الدولي
http://****/YEnoNwlZAM
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almustagbal: الأسهم الأوروبية ترتفع توقعا لاتفاق بشأن الميزانية الأمريكية http://****/mapGCEZ5b0


كتب: م .م تم نشره بتاريخ 15 Oct, 2013 الساعة 13:02 فى اقتصاد
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بيانات نفطية تؤكد أن الخليج سيظل اللاعب الأهم بالعالم
الأربعاء 16 أكتوبر 2013 الأنباء - العربية

تهيمن دول الخليج على أسواق النفط العالمية منذ أكثر من أربعين عاماً، فيما تؤكد أحدث البيانات والتقديرات أن دول الخليج ستحافظ على مركزها هذا لسنوات طويلة مقبلة، وذلك على الرغم من طفرة "الصخر الزيتي" التي تشهدها الولايات المتحدة والتي أدت إلى زيادة في إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنسبة 50% منذ العام 2008.

وأظهرت بيانات لوكالة الطاقة الدولة أن أربع دول خليجية فقط أنتجت خلال سبتمبر الماضي أكثر من 18% من إجمالي الطلب العالمي، وهو ما دفع جريدة "فايننشال تايمز" إلى القول إن "رباعيا خليجيا" سيظل مهيمناً على أسواق النفط العالمية لسنوات طويلة، على الرغم من الاعتقاد السابق بأن الولايات المتحدة سوف تصبح اللاعب الأهم والأكبر.

و"الرباعي الخليجي" المشار إليه هو المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر، حيث تشير بيانات وكالة الطاقة الدولية إلى أن إنتاج هذه الدول الأربعة من النفط سجل مستويات قياسية خلال الشهور الثلاثة الماضية.


التفاصيل اكثر الانباء
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن

تفاؤل بتمديد رفع سقف الدين الأمريكي لفترة قصيرة

2013/10/15 07:05 م

رغم إلغاء اجتماع أوباما وزعماء الكونغرس


التفاصيل

المشاورات بين مجلس الشيوخ والكونغرس تدور حول زيادة سقف الدين حتى 7 فبراير وإعادة فتح الهيئات الفيدرالية

شهر ديسمبر موعد نهائي للمشاورات حول خفض العجز في الميزانية

إعداد سمير فؤاد:

اشارت محطة تلفزيون «سي ان ان» الى ان هناك موجة تفاؤل بخصوص امكانية التوصل الى حل وسط لانهاء مشكلة الاغلاق الجزئي للهيئات الفيدرالية وتجنب عجز الحكومة عن سداد الديون خلال هذا الاسبوع على الرغم من الصدمة المفاجئة بتأجيل عقد اجتماع بين الرئيس الامريكي باراك اوباما وزعماء الكونغرس.
وفي بيان مختصر ذكر البيت الابيض ان الاجتماع الذي كان من المقرر عقده امس قد تقرر تأجيله من اجل اعطاء زعماء مجلس الشيوخ فرصة لمواصلة تحقيق تقدم هام نحو التوصل الى حل.
ولم يتضح ما اذا كان هذا التطور يشير الى مشكلة او ان هناك حاجة الى مزيد من الوقت لاجراء محادثات بين زعيم اغلبية مجلس الشيوخ هاري ريد ونظيره الجمهوري ميتسن ماكونيل لانهاء التوصل الى اتفاق يمكن ان يحوز اتفاقا بين الطرفين.
وقد اتسمت تصريحات زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد بالايجابية حيث ذكر انه تم تحقيق تقدم كبير، مشيرا الى ان هناك حاجة الى مزيد من الصبر وان الغد قد يكون يوما مشرقا.
وفي الوقت نفسه اشار الطرفان الى انه لم يتم التوصل الى شيء محدد، كما ان تأجيل الاجتماع بين زعماء الكونغرس والرئيس الامريكي اوباما ونائب الرئيس جون بايدن يثير سؤالا بخصوص سير العملية.

تمويل الحكومة

وذكرت مصادر ديموقراطية ان الاقتراح الذي يتم بحثه بواسطة هاري ريد ونظيره الجمهوري ماكونيل سوف يتضمن تمويل الحكومة حتى 15 يناير مما يسمح باعادة فتح الهيئات الفيدرالية لثلاثة شهور على الاقل او نحو ذلك، واضافت المصادر ان المفاوضات بخصوص الميزانية للسنة المالية سوف تضع موعدا نهائيا في وقت ما في شهر ديسمبر.

سقف الديون

وفي الوقت نفسه فانه سوف يتم زيادة سقف الديون حتى 7 فبراير مما يؤدي الى تأجيل تهديد العجز عن سداد الديون لحوالي اربعة اشهر وذلك وفقا لمصادر في الحزبين الجمهوري والديموقراطي.
ومن المتوقع ان تتناول مفاوضات الميزانية اجراءات خفض العجز، مما قد تكون له تداعيات وذلك عندما تكون هناك حاجة لزيادة سقف الدين مرة اخرى.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الراي 15 / اكتوبر 2013

البورصة أحاطت «الهيئة» علماً بها وأرسلت بنودها إلى الجهات المعنية

اتفاقيات تداول مشترك بين الكويت وأسواق عربية... باكورتها «أبوظبي»

أحاطت الجهات المسؤولة في سوق الأوراق المالية، هيئة أسواق المال علماً في شأن الانتهاء من صياغة اتفاقية الإدراج المشترك بين الكويت وأبو ظبي، وما ترتب على ذلك من مخاطبات رسمية بين السوقين خلال الفــــترة الأخيرة.
وأرسلت البورصة الاتفاقية التي تضمنت 28 مادة تمت صياغتها عبر القنوات القانونية المتخصصة، إلى سوق أبوظبي بهدف التوصل الى آليات مشتركة في أقرب وقت ممكن، إذ أكدت مصادر مسؤولة في البورصة الكويتية ان تلك الاتفاقية جاءت انطلاقاً من رغبة السوقين في تدعيم التعاون المشترك بينهما، ومن ثم تشجيع مواطني البلدين (الكويت والإمارات) للاستثمار في المشروعات الاقتصادية والمالية المشتركة.
وقالت المصادر إن الاستثمار في الأوراق المالية بات من القطاعات المهمة التي تتطلب توسيع قاعدة الانتشار وإزالة الحدود ما بين أسواق المنطقة، وهو ما تتجاوب معه الكويت لدى العرض عليها، فهناك استثمارات تستدعي تهيئة الظروف المناسبة لنقل رؤوس الاموال من خلالها، ما سيسهم في تعزيز التعاون المشترك سواء بين الكويت والامارات العربية المتحدة او الكويت وبقية دول مجلس التعاون، بل المنطقة برمتها إذا أمكن.

التفاصيل اكثر : الراي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almustagbal: تقرير: رغم نقص الموارد في دول التعاون إلا أن هناك استثماراً ضخماً يتنامى في قطاع الغاز http://****/gbIAMIwK0y


@almustagbal: الذهب والدولار يرتفعان وسط جهود حل مأزق الموازنة الأمريكية http://****/sS77o5nDlG


@almustagbal: وكالة فيتش تحذر الولايات المتحدة من فقدان تصنيفها الائتماني http://****/qjtTOZydBK


@almustagbal: لليوم السادس.. نيكي يغلق مرتفعاُ في أطول موجة صعود منذ أكثر من 7 أشهر http://****/T2WRylcAOX


@almustagbal: ارتفاع الانتاج وكفاءة استهلاك الطاقة سيقلص واردات النفط الامريكية http://****/noTYQAsWIc
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
عاجل


@AlArabiya_Brk: عضو في الكونغرس الأميركي: اتفاق وشيك بشأن أزمة سقف الدين
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
عيدك مبارك وكل عام وإنت بخير أبوعبدالله​
والله يعطيك العافية يالحبيب​
 

خالدالاحمد

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2005
المشاركات
1,261
مجلس الشيوخ يتوصل الى اتفاق لانهاء ازمة الديون
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
الحمد لله خوووووووووش اخبار الان على العربيه ,,,,,,
تم التوصل الى مسودة اتفاق بين الجمهورين والمحافظين ,,,,, و سوف يتم التصويت عليها بعد 15 دقيقه من الان

الف الف الف مبروك ياخواان
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الرئيسية | الاقتصادي | الخبر الاقتصادي |

بيتك يتوقع نمو الناتج الاجمالي المحلي بالكويت 4.5 في المئة في 2013


توقع تقرير بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان ينمو الناتج الاجمالي المحلي الكويتي في العام الحالي بنسبة 5ر4 في المئة ليصل الى خمسة في المئة خلال العام المقبل. وقال (بيتك) في تقرير اصدره الخميس عن الاقتصاد الكويتي ان نموه سيكون مدعوما بقوة إنتاج النفط المرتفعة بأرقام تقارب الارقام القياسية والتي تشكل الجزء الأكبر من الصادرات بالإضافة إلى استمرار انتعاش القطاع غير النفطي وقوة استثمارات القطاعين العام والخاص في مشروعات البنية التحتية. واضاف ان من عوامل دعم النمو ايضا زيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر والتوسع في السياسات المالية في صورة منح وبرامج تخفيف عبء الديون عن كاهل المواطنين التي قدمتها الحكومة والتي يتوقع أن يزيد معها الاستهلاك الخاص.
وعدد ابرز البرامج التي قدمتها الحكومة لتخفيف عبء الديون عن كاهل المواطنين والتي من اهمها خطة لتخفيف الديون الشخصية تم تقديمها في مارس 2013 ويقوم في إطارها صندوق الأسرة بشراء جميع القروض المستحقة التي سحبها الكويتيون في الفترة من 1 يناير 2002 وحتى 30 مارس 2008. وقال التقرير انه بموجب صندوق الاسرة يتم إسقاط كل فوائد القروض الحالية وإعادة جدولة المبالغ المدفوعة كاملة بأقساط سهلة على المواطنين المقترضين بما لا يتجاوز 40 في المئة من الدخل الشهري للمدين وتقدر التكلفة الكلية باربعة مليارات دينار. واضاف ان من برامج تخفيف عبء الديون عن كاهل المواطنين صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تم تقديم الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أبريل 2013 بهدف توفير التمويلات اللازمة للشركات الصغيرة التي يتقدم بها المواطن الكويتي.
وذكر التقرير ان من اهداف الصندوق الي تمت زيادة رأس ماله إلى ملياري دينار تؤخذ من الاحتياطي العام تعزيز أنشطة القطاع الخاص في الكويت مبينا ان الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل نحو 85 في المئة من مجموع المؤسسات الخاصة في البلاد وتقوم بتوظيف العمالة الوافدة بنحو 45 في المئة من إجمالي المؤسسات الخاصة في البلاد . وتوقع أن يستمر القطاع النفطي في قيادته الحيوية للنمو الاقتصادي في البلاد وان يبلغ النمو في هذا القطاع حوالي 4ر4 في المئة خلال العام الحالي على ان تصل نسبة النمو للقطاع غير النفطي إلى 6ر4 في المئة على خلفية حدوث المزيد من التعافي في القطاع الصناعي وقطاع الإنشاءات والقطاع العقاري.
واعتبر التقرير ان وصول معدل النمو في الكويت الى خمسة في المئة يشير الى ان الاقتصاد الكويتي من الاقتصادات البارزة في دول مجلس التعاون الخليجي ويأتي في المرتبة الثالثة بعد قطر 9ر6 في المئة والسعودية 3ر5 في المئة متخطيا الامارات والبحرين وسطلنة عمان. وعن القطاع النفطي الكويتي قال انه اعلن منتصف يوليو الماضي عن اكتشاف حقل نفط جديد في منطقة كبد التي تقع غربي البلاد وتشير النتائج الأولية لهذا الاكتشاف إلى احتمالات تدفق كميات تجارية من النفط والغاز من الحقل الواقع شمال حقل المناقيش. واضاف ان الكويت تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية للنفط من مختلف أنحاء البلاد من نحو 4ر3 مليون برميل يوميا إلى اربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020 مبينا ان المفتاح الرئيسي لزيادة الإنتاج في المدى القصير هو الجهود المبذولة لزيادة الإنتاج من الحقول الشمالية في البلاد.(كونا)
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مخاوف سياسية تخيم على آفاق بورصتي مصر والكويت والسوق السعودي يلتقط أنفاسه
رويترز - 14/11/2013

اقتبست فقط التفاصيل عن سوق الكويت


سوق الكويت بين التوتر السياسي وشح السيولة

سيظر الاتجاه النزولي على تعاملات المؤشر السعري لسوق الكويت خلال الأسبوع بأكمله ليغلق اليوم منخفضا 0.2 بالمئة عند 7904 نقاط إذ لا تزال حالة عدم الاستقرار السياسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تلقي بظلالها على البورصة الأمر الذي يدفع المتعاملين للاحتفاظ بالسيولة ترقبا لما ستسفر عنه الأحداث.

ولن يكون ذلك العامل الوحيد المؤثر على تعاملات السوق الكويتي الأسبوع المقبل إذ من المتوقع استمرار شح السيولة مع انتهاء الفترة الرسمية للإعلان عن نتائج الربع الثالث دون إعلان عدد كبير من الشركات عن نتائجها ما سيؤدي لوقف التداول عليها.

يقول ناصر النفيسي مدير مركز الجمان للاستشارات "خلال يومي الاحد والاثنين المقبلين سيجري إيقاف التداول على الشركات التي لم تعلن عن نتائجها وهي 20 شركة على الأقل...كما أن الجدل والتوتر السياسي المعتاد قد يخطف الأضواء من البورصة."

ويتوقع النفيسي استمرار تذبذب السوق مع مسار مائل للهبوط نحو 7900 - 7850 نقطة.

وفي أواخر اكتوبر تشرين الأول قدم عضو بمجلس الأمة الكويتي طلب استجواب لسؤال رئيس الوزراء في البرلمان بشأن الاسكان والفساد في مؤشر على تجدد الخلاف السياسي في البلاد.

من جانبه يقول مجدي صبري المحلل المالي إن وقف الشركات التي لم تعلن عن نتائجها سيؤثر سلبا على أحجام التداول في السوق كما أن الاستحوابات الموجهة للحكومة تعطي حالة من عدم الاستقرار سياسي.

ويضيف صبري "دائما رأس المال يتحرك في ظل الاستقرار وبالتالي من المتوقع أن يحتفظ المتعاملون بالسيولة ترقبا للنتائج."

وتابع "كي يتحسن السوق لابد من سيولة. اليوم كانت السيولة 21 مليون دينار بينما كانت في مايو الماضي 120 مليون دينار. المؤشر سيواصل التذبذب نتيجة كل تلك الأمور المحيطة بالسوق."
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مشاريع كبرى بـ 111 مليار دينار في 30 عاماً


التفاصيل



الانباء الكويتية - 09/05/2013

0 قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله ان الحكومة أخذت على عاتقها مهمة تهيئة الظروف القانونية والإجرائية الكفيلة بجذب الاستثمارات الخارجية من شتى دول العالم خاصة من بريطانيا الصديقة.

وأكد خلال اعمال مؤتمر «الفرص الاستثمارية في الكويت» بمشاركة وزراء كويتيين وبريطانيين وحشد كبير من رجال الاعمال وممثلي الهيئات الرسمية والشركات الاقتصادية من البلدين بغرض تشجيع الاستثمار المحلي وجذب رؤوس الاموال الخارجية.

ان الكويت تشهد تحولا نوعيا في مجال الاستثمارات سواء من حيث قيمة وحجم المشاريع التنموية الكبرى التي أقرتها الحكومة أو من حيث القوانين المعتمدة حديثا والتي سهلت إجراءات دخول المستثمرين والشركات الأجنبية بهدف خلق الثروة وفرص العمل والمساهمة في جهود التنمية الوطنية.

وأوضح ان السوق الكويتية تعد أكثر جاذبية للاستثمارات البريطانية دون غيرها من الدول المجاورة، لافتا الى ان الحكومة وبتوجيه من صاحب السمو الأمير وفرت فرصا استثمارية بقيمة 70 مليار جنيه استرليني فضلا عن وجود مشاريع كبرى للعقود الثلاثة المقبلة تتراوح قيمتها بين 200 و250 مليار جنيه (111 مليار دينار).

واضاف ان الكويت تتمتع بنظام ديموقراطي عريق ونظام قانوني شفاف فضلا عن تمتع البلاد بالاستقرار على جميع الأصعدة وامتلاكها لليد العاملة الشابة والمؤهلة. وبيّن ان اقتصاد الكويت يحتل مراتب عالية لدى وكالات التصنيف الائتماني العالمية لما يمتلكه من بنى تحتية علاوة على انخفاض نسبة الضرائب المفروضة على الشركات الاقتصادية والتي لا تتجاوز 15%.

من جانبه، أكد وزير الدولة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا اليستر بيرت ان حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قررت مضاعفة حجم التبادل بين البلدين من مليارين الى اربعة مليارات دولار بحلول عام 2015 مؤكدا انه امام الشركات البريطانية فرص استثمارية ضخمة ومتنوعة في الكويت.

من جهته، أكد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح ان النظام الديموقراطي الراسخ في الكويت اسس لاستقرار سياسي طويل الامد عزز مفهوم دولة المؤسسات، مشيرا الى ان ذلك انعكس ايجابيا على وجود بيئة قانونية سليمة تشجع المستثمر الأجنبي.

وقال الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في «مؤتمر الفرص الاستثمارية في الكويت» والذي تعقد أعماله بالتعاون مع الحكومة البريطانية ان الكويت وبتجربتها الديموقراطية العريقة والطويلة في المنطقة من اكثر الدول امانا من حيث الاستثمار رغم القصور في بعض التشريعات التي تعمل الحكومة ومجلس الأمة حاليا على تعديلها.

وردا على سؤال لـ «كونا» حول تخصيص القطاعات الحيوية في الكويت أكد الوزير الصالح جدية الحكومة في تنفيذ مشروع خصخصة عدد من القطاعات الحكومية كالكهرباء والماء والاتصالات للوصول الى خدمة افضل تقدم للمواطن والمقيم علاوة على خلق فرص عمل جديدة.

من جهته أعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان م.سالم الأذينة أمس ان الهيئة العامة للاسكان ستتسلم خلال الاسبوعين المقبلين من بلدية الكويت مدينة جديدة وهي المطلاع التي ستوفر 52 ألف وحدة سكنية.

وقال الأذينة على هامش مشاركته في «مؤتمر الفرص الاستثمارية في الكويت» الذي يعقد أعماله بالتعاون مع الحكومة البريطانية، ان الهيئة العامة للاسكان لديها الآن ثلاث مدن جاهزة هي الخيران 35 ألف وحدة سكنية والمطلاع 22 ألف وحدة سكنية والصبية 52 ألف وحدة سكنية اضافة الى المدينة الأخيرة التي ستتسلمها بعد أسبوعين وهي مدينة المطلاع وستوفر 52 ألف وحدة سكنية.

وأضاف ان لدى الهيئة العامة للاسكان خططا طموحة لإنهاء أزمة الانتظار الطويل لطلبات المواطنين الراغبين في الحصول على سكن، مشيرا الى ان الحكومة تتطلع بقوة الى التعاون مع الشريك المحلي أو الأجنبي من خلال إنشاء هذه المدن الاسكانية الجديدة.

وأوضح الأذينة ان مشاركة القطاع الخاص في إنشاء المدن الاسكانية ليس من شأنها فقط تقليل مدة الانتظار للمواطنين، بل الحصول على المساكن بأسعار مناسبة.

وردا على سؤال حول القطاعات المستهدفة بالخصخصة والتي تخضع مسؤولياتها للوزير الأذينة، قال انه يأتي في مقدمتها قطاعات الاتصالات والبريد والمترو والسكك الحديدية والخطوط الجوية الكويتية ومطار الكويت الدولي الجديد بعد إنشائه وذلك من خلال خصخصة إدارته.

وأشار الى ان المؤتمر الذي عقد أمس هدف الى تعريف القطاع الخاص البريطاني بالفرص الاستثمارية في الكويت لاسيما بعد القوانين الاخيرة التي أقرتها الحكومة بالتعاون مع مجلس الأمة.

وأعرب الوزير الأذينة عن تطلع الكويت لمشاركة القطاع الخاص البريطاني في المشاريع المتعددة التي تعتزم الحكومة طرحها في المرحلة المقبلة سواء في خصخصة بعض القطاعات الخدمية أو في مشاريع البنية التحتية

للذكرى واخبار من الارشيف
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الكويت تنتهج خطة طموحة للتنمية الاقتصادية تفوق قيمتها 125 مليار دولار خلال السنوات الخمس
ايضاً خبر متصل بة

مسؤول صيني : دعوة الكويت للشركات الصينية للمشاركة في مشاريع الخطة التنميوية فيها تعتبر فرصة جيدة لفتح مجالات اخرى للتعاون لاسيما في ظل ماتتمتع بة الصين من مقومات وخبرات وقوة تنافسية في المجالات المطروحة في تلك الحظة


المبارك هنّأ نائب رئيس الوزراء الصيني بمنصبه الجديد: الكويت تنتهج خطة طموحة للتنمية الاقتصادية تفوق قيمتها 125 مليار دولار
السبت 2 مارس 2013 بكين ـ كونا



المصادر والتفاصيل اغلب الصحف وجريدة الانباء

ايضاً حتى لاننسى بعض الاخبار القديمة
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مخاوف سياسية تخيم على آفاق بورصتي مصر والكويت والسوق السعودي يلتقط أنفاسه
رويترز - 14/11/2013

اقتبست فقط التفاصيل عن سوق الكويت


سوق الكويت بين التوتر السياسي وشح السيولة

سيظر الاتجاه النزولي على تعاملات المؤشر السعري لسوق الكويت خلال الأسبوع بأكمله ليغلق اليوم منخفضا 0.2 بالمئة عند 7904 نقاط إذ لا تزال حالة عدم الاستقرار السياسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تلقي بظلالها على البورصة الأمر الذي يدفع المتعاملين للاحتفاظ بالسيولة ترقبا لما ستسفر عنه الأحداث.

ولن يكون ذلك العامل الوحيد المؤثر على تعاملات السوق الكويتي الأسبوع المقبل إذ من المتوقع استمرار شح السيولة مع انتهاء الفترة الرسمية للإعلان عن نتائج الربع الثالث دون إعلان عدد كبير من الشركات عن نتائجها ما سيؤدي لوقف التداول عليها.

يقول ناصر النفيسي مدير مركز الجمان للاستشارات "خلال يومي الاحد والاثنين المقبلين سيجري إيقاف التداول على الشركات التي لم تعلن عن نتائجها وهي 20 شركة على الأقل...كما أن الجدل والتوتر السياسي المعتاد قد يخطف الأضواء من البورصة."

ويتوقع النفيسي استمرار تذبذب السوق مع مسار مائل للهبوط نحو 7900 - 7850 نقطة.

وفي أواخر اكتوبر تشرين الأول قدم عضو بمجلس الأمة الكويتي طلب استجواب لسؤال رئيس الوزراء في البرلمان بشأن الاسكان والفساد في مؤشر على تجدد الخلاف السياسي في البلاد.

من جانبه يقول مجدي صبري المحلل المالي إن وقف الشركات التي لم تعلن عن نتائجها سيؤثر سلبا على أحجام التداول في السوق كما أن الاستحوابات الموجهة للحكومة تعطي حالة من عدم الاستقرار سياسي.

ويضيف صبري "دائما رأس المال يتحرك في ظل الاستقرار وبالتالي من المتوقع أن يحتفظ المتعاملون بالسيولة ترقبا للنتائج."

وتابع "كي يتحسن السوق لابد من سيولة. اليوم كانت السيولة 21 مليون دينار بينما كانت في مايو الماضي 120 مليون دينار. المؤشر سيواصل التذبذب نتيجة كل تلك الأمور المحيطة بالسوق."


اخر الاخبار اليوم ^^^

وسامحوني على عدم الاستمرار بنقل الاخبار
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
اخر خبر
رويتر ..




تقرير: ايران ابطأت بشكل حاد توسيع قدرتها النووية

Thu Nov 14, 2013 5:21pm GMT
اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]​

1 / 1تكبير للحجم الكامل
فيينا (رويترز) - قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن إيران أوقفت فعليا التوسع في قدرتها على تخصيب اليورانيوم في الأشهر الثلاثة المنصرمة.
وأظهر التقرير الربع سنوي للوكالة الذي يغطي تقريبا الفترة منذ أن اصبح حسن روحاني رئيسا لإيران ان مخزون طهران من اليورانيوم المخصب الى درجة أعلى -وهو النوع الذي يراقبه الغرب وإسرائيل- زاد بنحو خمسة في المئة وبلغ 196 كيلوجراما في أغسطس آب.
لكن هذا المخزون مازال أقل من الكمية المحددة بنحو 250 كيلوجراما المطلوبة لانتاج قنبلة نووية إذا تم تخصيبه الى درجة نقاء أعلى تصل الى الحد المستخدم في صنع أسلحة. وترفض طهران اتهامات الغرب وإسرائيل بأنها تسعى لامتلاك قدرات لانتاج اسلحة نووية
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@aleqtisadiya: نمو الوظائف الأمريكية بـ 203 آلاف وظيفة وبأكثر من المتوقع في نوفمبر.. ومعدل البطالة ينخفض إلى 7% http://****/CUHHQoh2BH

الاقتصادية نيوز
 
أعلى