اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@Sabrnews: شاهد | قناة #سبر حاضرة في حريق الجابرية http://****/QE98KXyV8b via @Sabrnews
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
اهلين اخوي ... من الخرعه ما قدرت تكتب الجمله صح ههههههههه..؟؟؟؟
ههههه20دينار

والوطني50دينار
والمطاحن 30

والناقلات

لكن المناخ عفسهم

والأزمه الماليه رجعت الأسهم للفلس

هذه الأزمه لعب أطفال
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
ههههه20دينار

والوطني50دينار
والمطاحن 30

والناقلات

لكن المناخ عفسهم

والأزمه الماليه رجعت الأسهم للفلس

هذه الأزمه لعب أطفال


ﻻ‌ ﺗﻜﻦ ﻟﻠﻌﻴﺶ ﻣﺠﺮﻭﺡَ ﺍﻟﻔﺆﺍﺩِ .. ﺇﻧﻤﺎ ﺍﻟﺮﺯﻕُ ﻋﻠﻰ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩِ .
ﻻ‌ ﺗﺆﻣﻦ ﻟﻠﻤﻠﻮﻙِ ﻭﻟﻮ ﻣﻠﻜﻮﻙ .. ﻭﻻ‌ ﺗﺆﻣﻦ ﻟﻠﻨﺴﺎﺀ ﻭﻟﻮ ﻋﺒﺪﻭﻙ .

مو هذا توقيعك ... ضيف على هالابيات ...

ولا تؤمن للبورصه ولو عطوك... ولا تؤمن للسوق لانهم راح يبلعوك ...

والله المستعان.؟؟
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اسرار السوق : الكويت الاقتصادية


كونا
متداولين استغربوا من بعض التحاليل واللقاءات التي تنشرها وكالة الأنباء الحكومية كونا . مشيرين إلي تناقضها وشخصياتها وافتقارها للبعد المهني والمطلوب بأي وكالة رسمية ...... للمزيد

خيارات مفتوحة
مصادر مخضرمة تتخوف من حدوث مفاجأة غير متوقعه علي صعيد الأزمة الأمريكية مؤكدين بأن تلك المفاجأة سيكون لها صدي مدمر علي البنوك تحديداً ...... للمزيد

اجازه طويلة و ...؟
مراقبين يروا بأن أجازة العيد الطويلة نسبياً وتزامنها وموعد الأزمة الأمريكية بـ ١٧ الحالي ، قد كانت من أهم أسباب التذبذب والترقب بالسوق حالياً ...... للمزيد

شراء فني وحذر
لازالت تداولات أسهم عديدة وواعده كالاستثمارات والساحل وعقارات واكتتاب ونور والرابطة تشهد عمليات شراء فني وحذر لليوم الثالث علي التوالي ...... للمزيد

صفقات ما بعد العيد
مصادر توقعت بأن تعلن شركات بيان والتنظيف وبوبيان دق ونور عن اخبار ايجابيه متعلقة بصفقات ومناقصات إلي ما بعد العيد ...... للمزيد

البنوك
لازالت التداولات الانتقائية علي سهمي الوطني وبيتك وعمليات الدعم من قبل المحفظة الوطنية تثير حنق واستياء المتداولين اللذين يتسالوا بشأن بقية المصرفيه ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
المتحد – برقان - التسهيلات - الاستثمارات - نور - الديره - بيان – السلام - عقارات – مدينة الاعمال - الرابطة التنظيف - الاثمار - حيات - القيوين ...... للمزيد
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almustagbal: النفط الكويتي يرتفع 1.08 دولار ليستقر عند مستوى 105.99 دولار http://****/bZyUK4olOx
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almustagbal: سوق طوكيو يغلق مرتفعا وسط تطلعات الى قرب انتهاء أزمة الدين الامريكي http://****/DteyrXATgG
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
صحيفة الراي - رئيس مجلس الشورى الايراني يقول ان بلاده مستعدة "لتهدئة" قلق الغربيين حيال برنامجها النووي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
صحيفة الخبر الإلكترونية - صحيفة الغارديان البريطانية: روحاني الأجدر لنيل نوبل للسلام هذا...
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,060
الإقامة
بيتنا
[quote="حيرت قلبي معاك, post: 4103660,

أسهم للمتابعة
المتحد – برقان - التسهيلات - الاستثمارات - نور - الديره - بيان – السلام - عقارات – مدينة الاعمال - الرابطة التنظيف - الاثمار - حيات - القيوين ...... للمزيد[/quote]
الله يخرب بيت كونا تطبل لاسهم اغلبها ربوية و
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
تصدق عمري مااعترف في متابعتهم

رمال معلق اليوم ماجابوا سيرتة
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الراي 12 اكتوبر 2013


أحدهما سيتراجع في نهاية المطاف

الديموقراطيون والجمهوريون لن يخاطروا بـ «مكانة» أميركا


التفاصيل


واشنطن- وكالات - تلوح بوادر أمل في التوصل إلى تسوية تخرج واشنطن من المأزق السياسي حول الميزانية الذي يشل الإدارة، إثر محادثات «بناءة» بين البيت الابيض والمسؤولين الجمهوريين في الكونغرس، سعياً لتجنيب الولايات المتحدة التعثر في سداد مستحقاتها.
وفي ختام اجتماع استمر اكثر من ساعة مساء الخميس بين الرئيس باراك اوباما و20 مسؤولاً جمهورياً، أوحى زعيم الغالبية في مجلس النواب إريك كانتور بامكانية تحقيق اختراق.
وقال كانتور إنه سيكون هناك المزيد من المحادثات، وإن الرئيس سيستشير إدارته، آملاً في أن تتمكن البلاد من إيجاد طريقة للمضي قدماً.
وأضاف أن الجمهوريين اقترحوا على أوباما رفع سقف الدين موقتاً حتى 22 نوفمبر، لإبعاد خطر التعثر عن السداد، بدون إقرار إجراء يضمن إعادة تشغيل كامل الدولة الفدرالية المشلولة منذ بداية أكتوبر الجاري.
من جهته، أوضح المتحدث باسم رئيس مجلس النواب بريندان باك، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي، مؤكداً أن المحادثات كانت مفيدة وبناءة، في وقت التزم فيه البيت الابيض بنبرة محايدة في إعلان نتيجة الاجتماع، لافتاً إلى أنه بعد مناقشة السبل الممكنة للمضي قدماً لم يتم اتخاذ أي خيار محدد.
وتابع المصدر أن أوباما يأمل مواصلة تحقيق تقدم مع أعضاء الحزبين الديموقراطي والجمهوري، موضحاً أنه ما زال يسعى إلى اتفاق يعيد فتح الهيئات الحكومية، ويرفع سقف الدين في آن.
وفي سياق متصل، يخضع الجمهوريون لضغوط قوية إذ يؤيد الرأي العام بغالبيته الرئيس منذ بداية الأزمة، وكشف استطلاع للرأي أن 53 في المئة من الأميركيين يحملون الجمهوريين مسؤولية شلل الإدارة الفدرالية، مقابل 31 في المئة يتهمون الرئيس.
ويطالب الجمهوريون لقاء رفع سقف الدين، ببدء مفاوضات حول الميزانية، وإصلاح البرامج الاجتماعية مثل نظام التقاعد.
واوضح المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني قبل الاجتماع بين الجمهوريين والرئيس، أن اوباما يتحفظ عن التعليق على هذا الاقتراح ولو أنه سيصادق على الأرجح على رفع سقف الدين على المدى القريب، مشدداً على أن الرئيس يرفض الرضوخ لمطالب خصومه الجمهوريين الرامية إلى إبقائه «رهينة» في مسألة الميزانية.
وحذر وزير الخزانة جيكوب لو الكونغرس من أن تخلف الولايات المتحدة عن سداد مستحقاتها سيثير فوضى اقتصادية عارمة.
وقال للجنة المالية في مجلس الشيوخ إنه إذا تخلف الكونغرس عن الاضطلاع بمسؤولياته، فقد يضر ذلك بشكل كبير بالأسواق المالية، والانتعاش الاقتصادي الحالي، وبوظائف ومدخرات ملايين الأميركيين.
وبلغت الولايات المتحدة في مايو سقف الدين المحدد حاليا بنحو 16700 مليار دولار، ولم تتمكن الخزانة من الاستمرار في الاقتراض إلا بواسطة تدابير «استثنائية»، لكنها حذرت أنه اعتبارا من 17 أكتوبر، ستكون عاجزة تماماً عن الاقتراض، وأن مواردها ستقتصر عندها على نحو 30 مليار دولار والعائدات الضريبية.
من جهته، رأى رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي أن عدم التوصل إلى اتفاق حول الميزانية الأميركية احتمال لا يمكن تصوره، محذراً من ضرر بالغ سيلحق بالاقتصاد الأميركي والعالمي، في حال استمرار الأزمة لفترة أطول.
الأسواق العالمية
وفي سياق متصل، فتحت الأسهم الأميركية منخفضة الجمعة بعدما شهدت «وول ستريت» الخميس أكبر قفزة لها في أكثر من 9 أشهر، مع استمرار المحادثات في واشنطن لإنهاء أزمة الميزانية التي أوقفت كثيراً من الأنشطة الحكومية منذ أيام وتهدد الوضع المالي للبلاد.
وتراجع مؤشر «داو جونز» الصناعي لأسهم الشركات الأميركية الكبرى 16.82 نقطة أو 0.11 في المئة إلى 15109.25 نقطة.
ونزل مؤشر «ستاندرد أند بورز 500» الأوسع نطاقاً 3.07 نقطة أو 0.18 في المئة إلى 1689.49 نقطة، وانخفض مؤشر «ناسداك» المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 7.31 نقطة أو 0.19 في المئة إلى 3753.73 نقطة.
وزاد مؤشر «ستاندرد أند بورز 500» الأوسع نطاقاً 36.16 نقطة، أو 2.18 في المئة إلى 1692.52 نقطة، وأضاف مؤشر «ناسداك» المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 82.97 نقطة، أو 2.26 في المئة إلى 3760.74 نقطة.
ومن جهة أخرى، قفزت أسعار مزيج برنت نحو 3 دولارات، وأغلقت مسجلة أكبر مكاسبها منذ أكثر من شهر، مع تزايد الآمال في التوصل إلى اتفاق لتمويل الحكومة الأميركية، وفي ظل مخاوف بشأن الإمدادات من ليبيا والشرق الاوسط. لاغارد: تداعيات سلبية
للأزمة الأميركية
كونا - نبهت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الى ان عدم وفاء الولايات المتحدة بسداد ديونها ستكون له تداعيات «سلبية للغاية» على الاقتصاد الاميركي وخارجه.
وشددت لاغارد خلال مؤتمر صحافي على انه «ستكون هناك تداعيات سلبية للغاية على الاقتصاد الاميركي وخارجه» في حال عجزت الولايات المتحدة عن سداد التزاماتها المتعلقة بالديون. واضافت ان الصندوق «لا يتخذ موقفا ولا يقدم توصيات في شأن كيفية حل هذا الامر سياسيا»، في اشارة الى الخلاف القائم بين الادارة الاميركية والكونغرس حيال الميزانية، والذي تسبب في اغلاق جزئي لبعض الدوائر الحكومية، وقد يؤدي الى عجز الولايات المتحدة للمرة الاولى منذ 225 عاما عن الوفاء بالتزاماتها في حال رفض الكونغرس رفع سقف الدين.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الراي 12 اكتوبر 2013


«بيتك للأبحاث»: ارتفعت 33 في المئة خلال سبتمبر

83 مليار دولار إصدارات الصكوك في 9 أشهر


التفاصيل

كشف تقرير أصدرته شركة «بيتك» للأبحاث المحدودة التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك»، أن سوق الصكوك العالمية استردت بعضاً من عافيتها خلال شهر سبتمبر الماضي، لتصل بإصداراتها الجديدة إلى 7.8 مليار دولار، بنمو 33 في المئة.
وأشار إلى أن ماليزيا ما زالت تستحوذ على الحصة الأكبر من الإصدار، فيما جاء الرينغت الماليزي في المركز الاول من حيث العملات التي تصدر بها الصكوك في الشهر نفسه، في حين لم يصدر أي صك بالدولار خلال شهر سبتمبر.
ولفت التقرير إلى أن الجهات السيادية استولت على المركز الأول من ناحية قيمة الإصدار، فيما جاءت الشركات في المركز الثاني، وتم إصدار إجمالي 47 صكاً في سبتمبر مقابل 55 في أغسطس، وحققت سندات دبي الإسلامية أفضل أداء في الصكوك السيادية المقومة بالدولار خلال الربع الثالث.
وأضاف التقرير أن سوق الصكوك الأولية استردت بعضاً من عافيتها خلال شهر سبتمبر لتصل بإصداراتها الجديدة إلى 7.8 مليار دولار، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 33.3 في المئة على أساس شهري، منوهاً إلى أنه بالرغم من بلوغ المجموع التراكمي للإصدارات خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2013 نحو 83 مليار دولار، إلا أنه مازال أقل من مبلغ الإصدارات المسجل للفترة نفسها في 2012 وهو 103 مليارات دولار.
وتابع التقرير أن ماليزيا استحوذت على النصيب الأكبر من الإصدارات في سوق الصكوك خلال الشهر بنسبة 65.8 في المئة من إجمالي الإصدارات، منوهاً إلى أن حصة السوق الماليزي من الإصدارات منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر بلغ 70.1 في المئة، من إجمالي السوق مقارنة بـنحو 74 في المئة في عام 2012.
وقال إن إجمالي إصدارات الشركات من الصكوك بلغت منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر 9.1 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 23.2 مليار دولار خلال 2012، في حين انخفضت وتيرة إصدارات الهيئات السيادية لعام 2013 فقط بنسبة 3.1 في المئة لتسجل 46 مليار دولار كما في نهاية سبتمبر.
ولفت إلى أن الإصدارات السعودية خلال شهر سبتمبر بلغت 453.2 مليون دولار، ما يصل بحصة السعودية في السوق العالمي إلى 5.8 في المئة خلال الشهر، وإلى 9.9 في المئة خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من 2013، مقابل 8.8 في المئة خلال الفترة نفسها من العام 2012.
ونوه التقرير إلى أن الإصدارات البارزة خلال الشهر تضمنت صكوك شركة المراعي السعودية لمنتجات الألبان، والتي استكملت بيع صكوك بمبلغ 1.7 مليار ريـال، مبيناً أنها أول إصدار هجين للصكوك من شركة خارج القطاع المصرفي في الخليج.
وذكر أنه تم إصدار هذه الصكوك على أساس عائد متغير وهي صكوك دائمة أي ليس لها تاريخ استحقاق، معتبراً أن هذه الصكوك قابلة لإعادة الشراء بعد مضي 5 سنوات من قبل الشركة.
وأظهر أن هذا الطرح يعد طرحاً خاصاً موجهاً لنخبة من المستثمرين ذوي الخبرة في المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن حصة مصدري الصكوك من الهيئات السيادية بلغت 84.9 في المئة من السوق الأولية في سبتمبر، بينما شكلت الجهات الحكومية ذات الصلة 4 في المئة، فيما كانت الحصة المتبقية من نصيب الشركات 11.1 في المئة.
وتابع أنه كان للرينغت الماليزي النصيب الأوفر من حيث عملة الإصدار بنسبة 65.8 في المئة من الإصدارات خلال الشهر، بينما لم تكن هناك إصدارات بالدولار خلال سبتمبر، مشيراً إلى أنه كانت اخر صكوك مقومة بالدولار قد صدرت في شهر أغسطس، والتي كانت أيضاً بمثابة الإصدار الدولي الوحيد خلال الربع الثالث.
وكشف أنه تم إصدار إجمالي 47 إصداراً للصكوك في سبتمبر، مقابل 55 في أغسطس، و66 في يوليو، منوهاً إلى أن نصيب قطاع الشركات من بين هذه الإصدارات بلغ 11 إصداراً بإجمالي 859.7 مليون دولار (أغسطس 2013: 670.2 مليون دولار، بزيادة بنسبة 28.3 في المئة)، في حين بلغ إجمالي إصدارات الهيئات السيادية من الصكوك 33 إصداراً بإجمالي مبلغ 6.6 مليار دولار في سبتمبر (أغسطس 2013: 4.8 مليار دولار أي بزيادة بنسبة 37.5 في المئة)، فيما أصدرت الجهات الحكومية ذات الصلة 3 إصدارات من الصكوك في سبتمبر بمبلغ 308.4 مليون دولار.
وقال التقرير إن سندات دبي الإسلامية حققت أفضل أداء في الصكوك السيادية المقومة بالدولار خلال الربع الثالث، بدعم من تسارع اقتصاد الإمارة التي تعد مركزاً للأعمال في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى زيادة أرباح البنوك وتزايد أعداد السائحين وارتفاع أسعار العقارات.
وأشار إلى أن 7 من الصكوك الحكومية الـ 10 أتت الأفضل أداء خلال الربع الثالث من إمارة دبي، في حين سجلت عائدات صكوك دبي المقومة بالدولار والتي تستحق في 2014 نسبة 1.805 في المئة في نهاية سبتمبر، والذي يعد انخفاضا بمقدار 40 نقطة أساس منذ نهاية أغسطس.
وبين أن دار الاركان للتطوير العقاري هي شركة رائدة في مجال التطوير العقاري بالسعودية، متخصصة في العقارات السكنية، وأنشأت مقرها في الرياض وقامت بتشغيل عملياتها كشركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال 140 مليون ريـال سعودي (37 مليون دولار).
وتابع أنه في ديسمبر 2007، قامت الشركة بإدراج أسهمها في السوق السعودي، ثم قامت بإصدار رأسمال لتصل إلى 7.2 مليار ريـال سعودي (1.92 مليار دولار) كما في 31 ديسمبر 2008 مقسمة إلى 720 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم (2.67 دولار).
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
القبس 12 اكتوبر 2013


الصين: نمو 2013 سيتجاوز المستوى المستهدف

&&&&

القبس

420 مليار دولار

روسيا: %35 من الثروة يملكها 110 أشخاص فقط


&&&&

القبس

7.2 مليارات دولار مخصصات دعاوى قضائية

{جي بي مورغان»‍: أول خسارة فصلية في عهد جيمي ديمون
ارقام - كشفت نتائج جي بي مورغان الذي يعد أكبر البنوك الأميركية من حيث الأصول تحقيق أول خسارة فصلية تحت قيادة رئيسه التنفيذي الحالي جيمي ديمون نتيجة ارتفاع مخصصات تكاليف قضايا قانونية بلغت 7.2 مليارات دولار.

واشار البنك الذي يقع مقره في نيويورك الى تحقيقه خسارة بقيمة 380 مليون دولار أو 17 سنتا للسهم الواحد في الاشهر الثلاثة المنتهية بنهاية سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع ربح قدره 5.71 مليارات دولار أو 1.4 دولار للسهم الواحد في الفترة نفسها قبل عام.

وشهدت الايرادات تراجعا الى 23.12 مليار دولار خلال تلك الفترة، بالمقارنة مع 25.15 مليار دولار في الربع الثالث عام 2012.

يأتي هذا بينما بلغ ربح السهم باستثناء بعض بنود الميزانية 1.42 دولار، وبأعلى من توقعات المحللين عند 1.30 دولار.


&&&


القبس

«المركزي» الأوروبي يحذر ألمانيا من التوقف عن الإصلاحات
واشنطن - د.ب.أ - حذر رئيس البنك المركزي الاوروبي يورج اسموسن المانيا من التوقف عن الاصلاحات الاقتصادية. وقال اسموسن، وهو الماني الجنسية وعضو مجلس ادارة البنك المركزي في واشنطن، انه من دون مواصلة الاصلاحات الاقتصادية فان اقتصاد المانيا، وهو الاكبر في اوروبا، سيعود خلال خمسة الى عشرة اعوام ليكون بمنزلة رجل اوروبا المريض.


&&&


القبس


في 9 أشهر مقارنة بــ 27 ملياراً في الفترة ذاتها 2012

أرباح البنوك السعودية تنمو %8 إلى 29.1 مليار ريال



&&&&


القبس

أموال تنوع الاقتصاد وتوفر فرص عمل للمواطنين

السعودية والإمارات الأكثر استفادة خليجياً من «الأوفست» مقابل صفقات الأسلحة

مشروع تطوير شاطئ الراحة في الامارات أكبر صفقة أوفست فردية في العالم
إيمان عطية
بعد أن أصبحت دول الخليج سوق الدفاع الواعد الأكبر في العالم، بدأت حكوماتها تطلب محفزات متطورة على نحو متزايد من الشركات الأميركية والأوروبية التي تزودها بالمعدات العسكرية.

فمن الكويت إلى عمان، تشتمل معظم عقود الدفاع الكبيرة على صفقة جانبية تجبر الشركة الموردة على مساعدة الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص العمل والاستثمار أو تقاسم المعرفة التقنية والملكية الفكرية.

وقد يكون بعض تلك الصفقات بسيطة ولا تتطلب سوى تمويل تأسيس مزرعة للربيان في السعودية. لكنها تزداد تعقيداً بحيث تشمل العديد من الصفقات ذات القيمة العالية مجموعة من البنوك ووكالات تصدير الائتمان، كما تنفذ شركات الدفاع الكبيرة التزاماتها دفعة واحدة وبسرعة.

في كثير من الحالات تتطلع بعض الدول الى الميزانيات العمومية القوية لشركات مثل لوكهيد مارتن الأميركية للحصول على تمويل أرخص كلفة لتمويل مشاريع البينة التحتية أو لعمليات شراء الأسلحة بحد ذاتها. وهو ما من شأنه ان يحرر أموال الدولة لاستخدامها في مواقع أخرى.

احدى صفقات الأوفست البسيطة نسبياً تشتمل على إنشاء الكويت لشركة تأجير طائرات يعمل فيها خمسون موظفا ومزودة بطائرات بيتشكرافت ذات محرك التوربين المزدوج من شركة رايثون الأميركية في 2010.

كما استخدمت الإمارات والأردن الأوفست لدعم صناعة الطيران المدني فيهما. ففي 1997 ساعدت الإمارات شركة طيران الملكية الأردنية على تقليص مدفوعات الاستئجار من خلال اعادة تمويل صفقة وفرت على شركة الطيران الأردنية 180 مليون دولار، وشملت صفقة الأوفست 37 بنكاً و4 شركات دفاع.

من الناحية السياسية، مكنت هذه الصفقة الإمارات من تقديم مساعدات للأردن بأسلوب أكثر استدامة من مجرد تحرير شيك.

في 2007، أصبح «مشروع ألفا» أكبر صفقة أوفست فردية في العالم. اذ جمعت القوة المالية لـ 15 شركة دفاع لتسهيل حزمة تمويل بنية تحتية قوامها 2.1 مليار دولار وذلك لتمويل تطوير شاطئ الراحة الذي يضم 120 ألفا من السكان على امتداد الطريق السريع الرئيسي بين دبي وأبوظبي.

ويقول غرانت روغان، مؤسس بلينهايم كابيتال لاستشارات الاوفست التي قامت بترتيب الصفقة، ان الامارات كانت حريصة من خلال هذا المشروع على توفير السكن للعائلات الشابة اضافة الى استقطاب المشترين الاجانب.

ويضيف «مكنت الصفقة شركة الدار للتطوير العقاري، التي تملك فيها أبوظبي حصة اقلية مهمة، أن تسعر وحداتها بسعر اقل من تكاليف الاقتراض لشركتي اعمار والنخيل للتطوير العقاري في دبي، وهو ما مكن شركة الدار التي كانت ناشئة نسبيا من ان تتميز بتقديمها اسعارا تنافسية لعقاراتها مقارنة مع شركتي العقار في دبي اللتين تعملان في السوق منذ 20 عاماً».

مبيعات شركات الدفاع وعقود الاوفست التي تصاحبها هي بطبيعتها سياسية، ولا تتخذ القرارات الكبيرة والمهمة فيها الا من رأس الدولة.

ويقول روغان انه يرى زيادة في شركات الاستشارات في مجال الاوفست، لكن المنافسة الرئيسية لشركة بلينهايم في تمويل تلك العقود تأتي من شركات الدفاع الكبيرة نفسها، لا سيما تلك التي لديها ادارات اوفست قوية مثل بوينغ الاميركية.

وبالنسبة إلى البنوك فان تمويل عقود الاوفست لا يوفر عملاً منتظماً كافياً ولا يقدم ارباحا مرتفعة على نحو كاف، وفق ما يقول روغان.

ويضيف «المشكلة مع البنوك ان هذه العقود ليست من انشطة عملها الاساسية فهي تبيع منتجات ولا تملك الصبر الكافي لهيكلة حلول فردية. اذ قد يتطلب الانتهاء من ترتيب عملية تمويل مرتبطة بعقود الاوفست سنتين الى ثلاث سنوات».

فضائح الرشى السابقة في الولايات المتحدة والبرتغال وجنوب افريقيا قوضت مصداقية صفقات الدفاع وشوهت صورة صفقات الاوفست التي تصاحبها، ونتيجة لذلك قامت الولايات المتحدة وبريطانيا بتشديد القوانين التي تكافح الرشى واجبرت الشركات على ان تكون اكثر صرامة في رصد الوسطاء الفاسدين قبل التعامل معهم.

واثرت مخاطر الرشى والفساد المالي على دول الخليج ايضاً، حيث صنفت بعض الدول الخليجية تصنيفا ضعيفاً في احدث تقرير عن فعالية الاوفست والشفافية. لكن الفرص امام شركات الدفاع والقائمين على تقديم المشورات للحكومات والشركات بشأن الاوفست وتمويلها كبيرة جداً لا يمكن اغفالها رغم المخاطر التي تنطوي عليها.

وتوقعت دراسة لشركة الاستشارات الاميركية «افاسينت» ووكالة الاتصالات «فليشمان هيلارد» ان تتضاعف التزامات عقود الاوفست العالمية في السنوات الخمس المقبلة لتصل الى نصف تريليون دولار خلال العقد الزمني الحالي.

وتعتبر دول الخليج، لا سيما السعودية والامارات، المحرك الاكبر في هذا الاتجاه، لكنهما ايضاً من اكثر الاسواق صعوبة، لا سيما بعد ان شددت الامارات في 2010 من متطلبات الاوفست وحددت مواعيد نهائية قصيرة للانتهاء منها وطالبت بأن تجني الشركات المحلية مع شركات الدفاع الاجنبية ارباحاً على نحو سريع، وقد صاغت الامارات القوانين الخاصة بالاوفست لتحقق هدفين اساسيين: تأمين فرص عمل للمواطنين وتحقيق ارباح تصدير مستدامة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الرئيسيةحول العالم
تغريدة إسرائيلية تربك أسواق النفط بالمنطقة
الأحد 13 أكتوبر 2013 الأنباء - سكاي نيوز عربية

اعترى تجار نفط في الشرق الأوسط القلق مؤقتا، بعدما بث الجيش الإسرائيلي تغريدة على موقع تويتر أشارت للوهلة الأولى إلى قيام إسرائيل لتوها بضرب مطارات سورية.

وقفزت أسعار النفط دولارا مع انتشار الحديث في الأسواق التي كثيرا ما تستجيب بشكل سريع لشائعات متعلقة بأحداث جيوسياسية، حيث يتجه المتعاملون بشكل متزايد إلى الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي سعيا للحصول على تحذيرات مسبقة من زيادة المخاطر التي قدتؤثر على الإمدادات من اضطرابات الربيع العربي إلى أزمة إيران النووية.

والتغريدة التي نشرت على تويتر كانت صحيحة، لكنها لا تتعلق بأنباء جديدة، وإنما كانت تشير إلى هجمات حدثت منذ 40 عاما في سلسلة عن حرب أكتوبر عام 1973 يبثها الجيش الإسرائيلي في ذكرى الحرب.

ورغم أن المتعاملين أدركوا سريعا الطبيعة التاريخية لما تم بثه على تويتر، إلا أن أسعار النفط احتفظت بمكاسبها مدعومة بآمال في التوصل إلى حل لمعضلة الميزانية وسقف الدين في الولايات المتحدة، إضافة إلى مخاوف في وقت سابق حول الاستقرار السياسي في ليبيا.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
: عربي وعالمي
الهند تحبس أنفاسها في انتظار إعصار ''بايليين'' المدمر

12-10-2013 وسائل إعلام 06:23 م

فر مئات الآلاف من سكان ولاية أوديشا الساحلية، جنوب شرقي الهند، من منازلهم، خوفًا على سلامتهم، حيث تترقب البلاد إعصارا شديدا، قال عنه بعض الخبراء إنه قد يكون أكبر من إعصار كاترينا الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة عام 2005، ويحتمل أن تصل قوته إلى قوة الإعصار فائق الدمار، الذي ضرب أوديشا (شمال شرق الهند) في أكتوبر/ تشرين الأول في عام 1999.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أمريكا ستغير المشهد العالمي للطاقة

السبت أكتوبر 12 , 2013

توقعت وكالة الطاقة الدولية ان تصبح الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم متفوقة على روسيا بفضل ازدهار إنتاجها من النفط الصخري الذي غير المشهد العالمي للطاقة.
وتأتي هذه التوقعات بعد أيام من تقديرات للحكومة الأمريكية أظهرت أن الولايات المتحدة – أكبر مستهلك للنفط في العالم – تراجعت من مركزها كأكبر مستورد للنفط في العالم لتحل محلها الصين بفضل طفرة النفط الصخري التي قلصت احتياجاتها من الواردات.
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري “تولي الولايات المتحدة قيادة النمو هو عودة إلى حالها قبل عقود مضت.”
ويعيد انتعاش إنتاج النفط الأمريكي بالفعل ترتيب أوراق اللعبة في دبلوماسية الطاقة العالمية وهو ما يدعم واشنطن في علاقاتها مع السعودية أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
وقالت الوكالة انه مع تجاوز الإنتاج الأمريكي عشرة ملايين برميل يوميا خلال الربعين الماضيين وهو أعلى معدلاته في عقود تتجه الدولة لأن تصبح أكبر منتج لسوائل النفط خارج أوبك بحلول الربع الثاني من عام 2014 لتتفوق على روسيا

&&&



تعليق يقول تتوقع ان تصبح اكبر منتج ، ( طيب واستهلاكها للنفط ) ؟؟!!

انظر لهذا الجدول من الارشيف قد نقلتة في السابق بالمنتدى ولااعرف تاريخة بالضبط ومن الصحيفة التي اقتبستها منها في السابق


الدول المستهلكة

الولايات المتحدة / 20،69 مليون برميل يومياً
الصين / 7،20 مليون برميل يومياً
اليابان / 5،16 مليون برميل يومياً
روسيا / 2،81 مليون برميل يومياً
المانيا / 2،67 برميل يومياً
الهند 2،57 برميل يومياً
كندا / 2،26 برميل يومياً
البرازيل / 2،22 برميل يوميا
كوريا الجنوبية / 2،17 برميل يوميا
السعودية / 2،14 برميل يوميا
المكسيك / 2،00 برميل يوميا
فرنسا / 1،96 برميل يوميا
بريطانيا / 1،83 برميل يوميا
ايطاليا / 1،73 برميل يوميا
ايران / 1،69 برميل يوميا

&&&&&&&&&

الان الدول المنتجة وقارن النقص في الانتاج

السعودية 10،67 ملايين برميل يوميا
روسيا / 9،68 ملايين برميل يوميا
الولايات المتحدة / 8،33 ملايين برميل يوميا
ايران / 4،15 ملايين برميل يوميا
الصين / 3،85 ملايين برميل يوميا
المكسيك / 3،71 ملايين برميل يوميا
كندا / 3،29 ملايين برميل يوميا
الامارات / 2،95 ملايين برميل يوميا
فنزويلا / 2،80 ملايين برميل يوميا
الكويت / 2،68 ملايين برميل يوميا
نيجريا / 2،44 ملايين برميل يوميا
البرازيل / 2،17 ملايين برميل يوميا
الجزائر / 2،12 ملايين برميل يوميا
العراق / 2،00 ملايين برميل يوميا

لاحظ نقص امريكا في الانتاج 12 مليون برميل يوميا مقارنة بالانتاج والاستهلاك

[/quote]
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن 12 اكتوبر 2013

«الإيكونوميست»: ترسية محطة الزور للكهرباء وجسر الصبية.. يزيدان التفاؤل بمشروعات البنية التحتية في الكويت

2013/10/12 07:04 م


بعد أن ظلت خارج نطاق فورة المقاولات والإنشاءات في دول «الخليجي»


إعداد محمود عبدالرزاق:

قالت مجلة الايكونوميست البريطانية انه بعد نحو ثلاث سنوات من ارتفاع اسعار النفط متجاوزا 100 دولار للبرميل وعلى نحو مريح للدول الخليجية المنتجة للنفط، فقد اصبحت خزائن هذه الدول تفيض بالاموال مصحوبة بتجدد الثقة في الاسواق على نحو ما شهدناه خلال الفترة ما بين 2006 و2008 التي سبقت حدوث الازمة المالية العالمية، ما يمكن ان يعتبر من الطفرة الثانية في قطاع المشروعات.
واضافت المجلة ان هذه الانطلاقة في المشروعات تتولى قيادتها المشروعات الكبرى التي يقوم القطاع العام على تنفيذها، غير ان القطاع الخاص يعكف على تنفيذ مجموعة من مشروعات الانشاءات العقارية ايضا، وهذا الوضع يناقض ما كانت عليه الصورة خلال فترة عامي 2009 و2010 عندما خبت نشاطات القطاع الخاص في المشروعات العقارية والانشائية في كثير من الدول، في حين تم الغاء عدد من المشروعات الكبرى او وضعها على الرف ولأجل غير مسمى.

الإنفاق الحكومي

وتقول المجلة ان القطاع العام في معظم دول «الخليجي» استمر في الانفاق الحكومي بعد انفجار فقاعة العقار على نحو اقليمي في المنطقة اواخر عام 2008 حيث اظهرت تقارير ان المصروفات الراسمالية لدول التعاون ظلت في حالة نمو مستديم منذ عام 2004، بينما بلغت في المتوسط 115 مليار دولار سنوياً خلال فترة 2012/2011 مقارنة مع 68 ملياردولار في عام 2008.
وكان الانفاق قد سجل ارتفاعا أيضا كنسبة من الناتج المحلي الاجمالي الذي بلغ %7.1 في عام 2012 مقارنة مع %5.7 في عام 2008. وعلى المنوال ذاته، فقد استمر اداء قطاع الانشاءات الخليجي في تسجيل نمو قوي في عام 2012 بلغت نسبته %5، ومن المتوقع ان يتجاوز بنحو %25 ما كان عليه في عام 2008.

التقديرات المستقبلية

وفيما يتوقع بالنسبة للمستقبل، قالت المجلة ان الانفاق الحكومي الخليجي سيستمر قويا مع زيادة انخراط القطاعات الخاصة في النشاطات الانشائية، غير ان المجلة قالت ان من الصعوبة بمكان التنبؤ بالمبالغ المزمع انفاقها وذلك في ضوء ما تخضع لها الميزانيات المخصصة من تجاوز الانفاق المحدد من جهة، والغاء او طرح مشروعات جديدة من جهة اخرى. على ان ثمة تقديرين قد يعطيان صورة تقريبية عما يمكن ان يبلغه حجم سوق المشروعات في دول التعاون.
وتقدر «ميد للمشاريع»- التي تتابع نشاطات المشروعات في المنطقة – ان يصل حجم المشروعات التي يجري العمل فيها على مختلف المراحل الى 1.5 تريليون دولار، في حين تقدر شركة دانوبي لمواد البناء وهي ذات نشاطات واسعة في المنطقة ان تنفق دول المنطقة حوالي 900 مليار دولا ر على قطاع الانشاءات حتى عام 2020.

وضع الكويت

وتقول المجلة ان الكويت برغم ما لديها من ثروة هائلة من الهيدروكربون بحيث تحل في المركز الثاني بعد قطر من حيث متوسط دخل الفرد، فإنها تعتبر بصورة كبيرة خارج نطاق فورة المقاولات والانشاءات في دول «الخليجي».
وبرغم التاخير الذي مني به تنفيذ مشر وعات البنية التحتية، فإن ثمة دلائل على تجدد الدماء في هذا القطاع ولاسيما انه تمت ترسية مشروع محطة الزور للطاقة الكهربائية الذي طال انتظاره، وكذلك طريق جسر الصبية.
وييدو ان مجلس الامة الذي انتخب في يوليو الماضي اكثر تشجيعا للمشروعات الحكومية من المجالس السابقة، الامر الذي قد يسهل المضي قدما في تنفيذ المشروعات، وانه اذا ما تم التغلب على الاختلاف في وجهات النظر بين الحكومة وبين مجلس الامة في دور انعقاده المقبل يوم 29 اكتوبر الجاري، فان ذلك قد يعني ان تصبح الكويت واحدة من اسواق الانشاءات المهمة والكبرى في المنطقة ولاسيما اذا اخذنا الثروة الضخمة التي تملكها من جهة، وهشاشة بنيتها التحتية وتهالكها من جهة اخرى.
 
أعلى