عطني معلومه وإترك بصمه

الحالة
موضوع مغلق

lamya1992

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2013
المشاركات
2,220
الإقامة
kuwait
هل تعلم: ان أكل عدد زوجي من التمر يتحول سكريات لذلك أوصى النبي عليه الصلاة والسلام أكل عدد فردي لكي تحول إلى كربوهيدرات.!
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
تحذِّر من «وايت سمايل» لتبييض الأسنان
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلك والممارس الصحي من استخدام منتج تبييض الأسنان (WHITEsmile HOME WHITENING35%) تشغيلة رقم (12070) والمنتج من شركة وايت سمايل (white smile) حيث علمت الهيئة من الشركة المصنّعة قيامها باستدعاء الجهاز وسحبه، وذلك للأسباب التالية: 'عدم كفاية معلومات الاستخدام على
remote_f7874ed5dd.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
تلسكوب آيريس يرسل أول صور للشمس​

أرسل تلسكوب الفضاء الجديد التابع لناسا أول صور واضحة للشمس، التلسكوب المعروفة باسم آيرس IRIS والذى أرسل للفضاء الشهر الماضي لدراسة الشمس حقق نجاحا باهرا وفقا لبيان وكالة الفضاء الأميركية التي كشفت عن أول صور لطبقات الغلاف الجوي للشمس.

وقالت ناسا إن الصور تعد تتويجا لسنوات من العمل والتخطيط للفريق الدولي من العلماء والمهندسين الذين دعموا وبنوا التلسكوب الذي يعمل بالتصوير الطيفي، و إن البيانات والصور الواردة واضحة ونقية، وتبين تفاصيل لم يسبق لها مثيل عن الشمس والمنطقة المحيطة بها.
وقد استهدفت عملية رصد التلسكوب"آيريس" الغلاف الجوي السفلي للشمس، و كيف يؤثر على الغلاف العلوي الحارق للشمس، والمعروف باسم coronoa، و هو مسألة غير مفهومة جيدا حتى الآن، ويقول أستاذ علم الفلك في كلية ويليامز جاي باساشوف "إن دينماكية هذا الغلاف هي واحدة من المشاكل التي لم تحل حتى الآن في الفيزياء الفلكية".
وقالت ناسا أن الصور والبيانات الواردة من آيريس، وجدت أن قلب قوة الشمس مدعوم بردود الفعل الانصهارية من ذرات الهيدروجين التي تلتحم مع بعضها لتكوين الهيليوم، وهو ما يخرج طاقة هائلة في هذه العملية. وهذه الطاقة تتحرك خارج نواة وقلب الشمس إلى سطح الشمس، والمسمى بطبقة الفوتوسفير حيث تبلغ درجة الحرارة هناك حوالي 10،000 درجة فهرنهايت.

و مع الاستمرار في الخروج من نواة الشمس إلى الخارج صعودا إلى منطقة الغلاف العلوي الحارق للشمس coronoa، يحدث شيء غريب جدا، و هو أن درجة الحرارة تقفز إلى مليون درجة فهرنهيت، ووفقا للبيانات فإن الغلاف الجوي للشمس أكثر سخونة بآلاف المرات من سطحها، و حتى الآن لا يعرف العلماء سبب حدوث هذه الظاهرة أو كيف تعمل وأسبابها ولكن يأمل العلماء أن ما يرونه في البيانات والصور المرسلة من التلسكوب IRIS سوف يساعدهم على فهم تلك الظاهرة.
1-359701.JPG
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
أسنان ذكية تراقب طعامك وشرابك​

يقطع أشخاص كثر وعودا على أنفسهم بالامتناع عن التدخين أو المشروبات المضرة أو العادات الغذائية السلبية، لكنهم غالبا ما يفشلون بتنفيذ وعودهم، الأمر الذي دفع باحثين لابتكار أسنان ذكية تراقب طعام الإنسان وشرابه وتخبر الطبيب بكل شيء.

الابتكار الجديد الذي طوره باحثون في جامعة تايوان الوطنية هو عبارة عن جهاز التقاط صغير جدا Sensor مزود بشريحة إلكترونية توفر له القدرة على الاتصال بشبكات "واي-فاي" اللاسلكية يتم تركيبه على السن ليراقب كل ما يدور في الفم.
ويتألف الجهاز من شريحة إلكترونية صغيرة جدا يمكن أن تزرع في تجويف السن، كما يمكن تركيبها أيضا على أطقم الأسنان الصناعية أو الجسور التي تعوض الأسنان.
ولدى هذا الجهاز القدرة على التعرف على حركة الفك وما يقوم به الإنسان من شراب أو مضغ أو سعال أو كلام أو تدخين، وينشئ تقريرا عن كل ذلك ويرسله إلى هاتف الطبيب مباشرة.
وقد جرب فريق البحث الذي يقوده "هاو هوا تشو" الجهاز بتثبيته في فم 8 أشخاص، وقالوا إن النتائج كانت واعدة، وإن الجهاز تمكن من مراقبة النشاطات الفموية بنسبة دقة بلغت 94 بالمائة.
وقد جرب الباحثون الجهاز عبر سلك متصل للخارج، لكنهم يعملون على تزويده ببطارية قابلة للشحن ووحدة اتصالات لاسلكية ليعلم بشكل مستقل.
ويقول القائمون على الأسنان الذكية أن الهدف منها تحسين صحة الإنسان لأن الفم وما يرتبط به من طعام وشراب هو ما يحدد إلى شكل كبير صحة الإنسان.
1-358985.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281



بدأ العد التنازلي لمؤتمر أل جي ولكن قبل كل ذلك كشفت الشركة الكوريه الجنوبيه من سماعة الأذن BTS1 بتقنية البلوتوث والتي نقول الشركة بأنها ستعطيك 8 ساعات من البطارية وهنالك جهاز تحكم عن بعد يتم تعليقه في ملابسك وتدعم نظام الترميز aptX وهنالك أزرار تحكم بمستوى الصوت و الأيقاف والتشغيل ويمكنها الأقتران بالهاتف المحمول والجهاز اللوحي والحاسب المحمول والتلفاز كما أنها تدعم تقنية Bluetooth 3.0 وهي متوفره الآن في سوق كوريا الجنوبي فقط بـ 53 دولار أمريكي.[ LG (translated), LG (Flickr)]​
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
انواع التمور
BQboUkYCMAARx36.jpg:large
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
هواتف بتصميمات غير تقليدية من سامسونغ​


تعتزم شركة "سامسونغ" الخروج عن الشكل التقليدي للهواتف الذكية، وذلك عند طرحها للهاتف Galaxy Folder الذي تقوم الشركة الكورية الجنوبية بتطويره حالياً.

وكشفت تقارير إخبارية أن "سامسونغ" ستطرح الهاتف بشاشتين لمسيتين موضوعتين قبالة بعضهما البعض في جزء قابل للطي مع جزء آخر يضم لوحة للأرقام والحروف التي كانت تميز الهواتف التقليدية قديما.
ونقلت البوابة العربية للأخبار التقنية عن موقع SamMobile، المعني بأخبار "سامسونغ"، أن شاشتي الهاتف Galaxy Folder سيكونا من نوع AMOLED، وسوف يعملا بدرجة وضوح WVGA، كما ان الهاتف سيعمل بنظام "أندرويد."
وستدعم "سامسونغ" الهاتف بمعالج من نوع "سنابدراجون 400″ رباعي النواة، والذي يعمل بسرعة 1.7 غيغاهرتز، كما سيملك الهاتف ذاكرة تخزين عشوائي سعة 2 غيغابايت.
وأشار الموقع إلى أن النسخة التي تطور حالياً من الهاتف ستطرح في كوريا الجنوبية أولاً تحت اسم Galaxy Golden فيما ينتظر أن يكون اسم Galaxy Folder الخاص بالنسخة العالمية للهاتف.
ولم يتم الكشف عن أي معلومات تتعلق بموعد طرح "سامسونغ" للهاتف سواء في السوق الكورية الجنوبية أو في السوق العالمي.

يذكر أن "الشاشة اللمسية" المنفردة تعد السمة المميزة لأغلب تصميمات الهواتف الذكية المتوافرة حالياً في الأسواق، مما يجعل تصميم Galaxy Folder مميزا بين بقية الهواتف الذكية خاصة في سلسلة غالاكسي التي تنتجها سامسونغ.​
1-373054.jpeg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
أبل تختبر آيباد وآيفون بشاشات أكبر​


تعمل شركة أبل على اختبار إنتاج هواتف آيفون وحواسب آيباد بقياسات شاشة أكبر من تلك المستخدمة حاليا في أجهزتها، وذلك وفقا لتقرير نقله موقع صحيفة "وول ستريت جورنال".

وبحسب التقرير، تختبر أبل هاتف آيفون بشاشة بقياس أكبر من 4 إنش، وهو القياس الذي طرحته آبل في هاتف آيفون 5 الأخير، في حين تختبر كذلك فكرة طرح جهاز آيباد بقياس شاشة أكبر، وبشكل أكثر تحديدا فهي تختبر آيباد بقياس أقل قليلا من 13 إنش.
ويتفق ما ورد في هذا التقرير مع تقرير نشره موقع ET News الإخباري الكوري في مايو الماضي، حيث ذكر بأن أبل تختبر جهاز آيباد بقياس 12.9 إنش، في حين نقل تقرير لوكالة رويترز الشهر الماضي بأن الشركة تختبر إنتاج هواتف آيفون بشاشات أكبر من قياس 4.7 و 5.7 إنش، وذلك للمنافسة في سوق الهواتف ذات الشاشات الكبيرة والتي يسيطر عليها نظام أندرويد من غوغل.
ويرى الخبراء أنه ليس بالضرورة أن تقوم أبل بطرح هذه الأجهزة في الأسواق حتى لو صحت التقارير التي تفيد باختبار هذه القياسات، وذلك لأن الشركات تختبر عادة مجموعة كبيرة من النماذج المختلفة لمنتجاتها قبل أن تقرر إلغاء بعضها أو طرح بعضها الآخر في الأسواق.

وذكر تقرير الوول ستريت جورنال بأن الشركة ستطلق هذا العام نسخة جديدة من آيباد بنفس الشاشة بقياس 9.7 إنش وبدقة 1536×2048، إلا أن الجهاز الجديد سيكون أقل سماكة وأخف وزنا.

1-351995.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
دراسة: "ماهو سييء للقلب هو سيئ أيضا للدماغ

تُضعِف السمنة والتدخين من قدرات المخ، حتى لدى الشاب الذي لم يبارح الخامسة والثلاثين.
وتقول دراسة هولندية حديثة إن الدماغ يتأثر بذات العوامل التي تؤثر سلبا على أداء القلب وأبرزها السمنة والتدخين مضيفة أن هذا التأثير يحدث في سن أصغر كثيرا مما يظن البعض.
وأخضع باحثون هولنديون ثلاثة آلاف وثمانمائة شخص تتراوح أعمارهم بين 35-82 للدراسة حيث وُجهت لهم أسئلة لاختبار الذاكرة والقدرة على التخطيط وكذلك الاستنتاج.
وخلُصت الدراسة إلى أن العادات الضارة، التي تؤثر سلبا على وظائف القلب، مثل التدخين بشراهة وارتفاع نسبة الكولسترول، أظهرت تأثيرا سلبيا على وظائف الدماغ لدى كل الأعمار التي خضعت للبحث.
وقالت جمعية الزهايمر إن كل ما ثبت أنه يضر بالقلب تبين أنه يضر أيضا بالدماغ.
وكتب فريق بحث مركز جامعة جرونينجن الطبي في مجلة "ستروك" المتخصصة إن الأدلة في السابق كانت تشير بالفعل إلى أن كفاءة المخ تنخفض بحلول الخامسة والأربعين.
عوامل الخطر
وللتحقق مما إذا كان ذلك الانخفاض قد يحدث في أعمار مبكرة، قيم الفريق القدرات العقلية للمبحوثين ووظائفهم المعرفية من خلال اختبار شامل.
كما فحص الباحثون عوامل زيادة مخاطر الإصابة بمشكلات في القلب، والتي تتضمن التدخين وارتفاع نسبة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الوزن.
وأحرز أولئك الذين ترتفع لديهم نسبة مخاطر الإصابة بأمراض القلب مستوى أقل بنسبة خمسين بالمائة في اختبارات الإدراك مقارنة بأقرانهم الذين لا يعانون المخاطر نفسها.
ويقل متوسط القدرات العقلية لمن يدخنون خمس عشرة سيجارة في اليوم بنسبة 2.4 عن غيرالمدخنين. وأظهرت النتائج أيضا أن مستوى القدرات العقلية لمن يدخنون ست عشرة سيجارة فأكثر أقل من غيرهم بنسبة 3.4 بالمئة.
ويقول الدكتور هنيكي جوستين الذي قاد فريق الدراسة إن "الشباب البالغين ربما يعتقدون أن عواقب التدخين والسمنة تتسلل إلى أجسادهم بعد سنوات طويلة لكن الحقيقة غير ذلك".
واستطرد "إن معظم الناس يدركون أن عاداتهم السيئة لها تأثيرات قد تفضي بهم إلى الإصابة بأمراض القلب ومضاعفاتها كالنوبات الدماغية وضعف أداء الكُلى لكنهم لا يعلمون أن هذه العادات الضارة تؤثر سلبا أيضا على صحتهم العقلية".
ويجمل جوستين النتيجة بقوله "ما هو سيء للقلب هو سيء للدماغ أيضا".
وقال دوغ براون مدير الأبحاث في جمعية ألزهايمر قال "نعرف أن التدخين وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول كلها أمور سيئة بالنسبة للقلب".
وأضاف "لكن هذه الدراسة أضافت أدلة تشير أيضا إلى أن هذه العادات سيئة أيضا بالنسبة للدماغ أيضا".
وكما تظهر الدراسة فإنه من المهم أن يعيد الناس التفكير في أسلوب حياتهم وعاداتهم، فهي تؤثر على صحتهم في وقت مبكر جدا عما كان يعتقد في الماضي، بحسب براون.
ويردف "حينما نُمنّي أنفسنا بأننا سوف نقلع عن التدخين غدا أو سنلجأ لتناول الطعام الصحي في الأسبوع المقبل، فإننا في الحقيقة قد نصيب أنفسنا بضرر يزيد كثيرا عما يدركه الناس".
130501134945_smokew304.jpg
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
هل تعلم بأني مشتاق لصفحة الاستراحه ولكن الوقت لم يسعفني ..
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
الحالة
موضوع مغلق
أعلى