عطني معلومه وإترك بصمه

الحالة
موضوع مغلق

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
اختراع ملابس يتغير لونها عند ارتفاع حرارة الجسم


تمكن عالم بريطاني من اختراع خيوط ملابس ذكية يتغير لونها وفقاً لحرارة جسم الطفل، وأشار كريس أيبيجير صاحب الاختراع، إلى أن هذه الملابس الجديدة تصلح للأطفال؛ حيث يتغير لونها في حال ارتفاع درجة حرارة الطفل، أي أن حرارة الجسم شيء محسوس مع أنها غير مرئية لكنها أصبحت بهذا الاختراع قابلة للمشاهدة.
ووقع كريس إيبيجر الذي أمضى 6 سنوات في عمله عقداً بقيمة 20.4 مليون دولار مع مصنع ملابس ينوي إطلاق هذا الاختراع الذي يحمل اسم "بايبي جلو" عالمياً.
وتمكن تلك الملابس الأهل بسهولة من ملاحظة ارتفاع حرارة طفلهم وبالتالي تفادي إصابته بأمراض، يقول إيبيجر الذي يقيم مع زوجته جاين وابنه آرون (17 سنة) في مقاطعة سوفولك البريطانية إن "الحرارة شيء غير مرئي ولكن هذه الملابس تغير الوضع وتجعلها مرئية, ما يعني أنها تتواصل مع الوالدة في وقت لا يستطيع الطفل ذلك".
وأشار صاحب الاختراع الذي خطرت على باله فكرة تطوير هذه الملابس عند مشاهدة فيلم وثائقي عن الأطفال أنه أنفق 1.1 مليون دولار من أجل تطوير مادة ملونة يتم إدخالها في ملابس الأطفال القطنية.
وأوضح أن لون الملابس الجديدة زهري أو أزرق أو أخضر فاتح , ولكنها تتحول إلى اللون الأبيض ما أن تتعدى حرارة الطفل الـ37 درجة مئوية.
وأكد الباحثون أن ملابس الطفل متوفرة باللون الوردي والأزرق والأخضر الفاتح، وتتحول إلى اللون الأبيض إذا ارتفعت حرارة الطفل فوق الـ 37 درجة.
hamid(10).jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
سوار إلكترونى ينبه مرتديه بضرورة شرب المياه

يعمل بعض العلماء حاليا على تطوير سوار إلكتروني باسم Jomi، يخبر من يرتديه بضرورة شرب المزيد من المياه، للحفاظ على نسبة السوائل داخل الجسم.
ويعمل الجهاز عند ربطه بزجاجة الماء، ويقيس الكمية التى شربها صاحبه، ويذكره كلما حان الوقت لضرورة الزيادة، من خلال استخدام وسائل تنبيه صوتية وإشارات ضوئية.
ويمكن ربط السوار بالهواتف الذكية ليتحقق المستخدمون من معدل الرطوبة فى أجسادهم، ومعدل التبول، الذي يمكن أن يفقد الجسم رطوبته إن لم يتم التزود بالكمية الضرورية من المياه.

ويعد الاختراع ليس الأول في مجال قياس معدل السوائل بالجسم، وسبق هذه الفكرة اختراع hydracoach.

jomi_water_band.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
جهاز يمحو مخاوف مرضى الأسنان أثناء العلاج


1(283).jpg
قال علماء أعصاب: إنّهم صنعوا جهازاً يطلق موجات صوتية تهدئ مخاوف مرضى الأسنان بنحو 50% وتجعلهم أكثر استرخاء عند العلاج.

وذكرت مصادر صحفية بريطانية أنّ الجهاز الجديد "نوكالم" الذي صنعه علماء أعصاب أمريكيون يجعل المرضى الذين تصيبهم حالة من الهلع عند زيارة أطباء الأسنان يشعرون بالاسترخاء التام.
والجهاز الجديد مؤلف من سماعات توضع على الأذنين، ومولد صغير يطلق ترددات كهربائية وأمواجاً صوتية إلى الدماغ؛ تهدئ المريض وتتيح للطبيب مواصلة عمله بشكل طبيعي.

وقال العلماء: "بعد انقضاء خمس دقائق على استخدام الجهاز يخف نشاط الأمواج الدماغية ويشعر المريض بحالة من الاسترخاء العميق والتأمّل وحتى النوم".

وبدأت تجارب على استخدام هذا الجهاز على المرضى الذين يعانون من الأرق والقلق المزمن والضغط النفسي ما بعد الصدمة.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
هل تصدق.. ضحايا الكسل أكثر من ضحايا التدخين؟!


أظهرت إحدى الدراسات الحديثة في العاصمة التشيلية "سانتياجو" أنّ الكسل أكثر خطورة على الصحة من التدخين، بعد أن تبيّن أنّ عدد الذين يقضي عليهم الكسل أكبر من عدد الذين يموتون بسبب التدخين، حيث إنّ الكسل ينتج عنه الكثير من الأمراض من أهمّها السمنة وتراكم الدهون في أماكن كثيرة في الجسم، خاصة في محيط القلب.

شملت الدراسة 50 ألف شخص في 20 مدينة في أمريكا الجنوبية، من بينها "ريو دي جانيرو"، و"مكسيكو سيتي"، و"كاراكاس"، و"بيونس أيريس"، وهي مدن يتعدّى عدد سكانها المليون، فاتضح أن من بين المتوفين 6800 شخص، كلّهم لم يمارسوا أي نشاط رياضي، وكانوا مصابين بالكسل ويمضون معظم أوقاتهم بالجلوس أو مشاهدة التلفزيون ساعات طويلة وركوب السيارة عند التنقل، والكثير منهم من الطبقة الاجتماعية المتوسّطة، في المقابل توفي 5700 شخص بسبب التدخين أو الإصابة بسرطان الرئة.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أنّ نسبة كبيرة ممن توفوا لم يكن كسولاً فقط بل ومدخناً أيضاً، ما يعني أن خطر الوفاة المبكرة كانت أكبر من الذين يدخّنون فقط.
1(289).jpg

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
خفض تناول الملح يحسن الصحة


أكّد باحثون أمريكيون أن خفض كمية الملح في الطعام قليلاً يمكن أن ينقذ حياة الآلاف من الناس سنوياً. وأفادت دراسة حديثة بأن خفض الأمريكيين لكمية الملح في طعامهم بواقع ثلاثة جرامات يومياً يمكن أن يؤدي إلى المحافظة على صحتهم بصورة كبيرة، كما أنّه يمكن أن يقلص حجم نفقات النظام الصحي الأمريكي بنحو 10 إلى 24 مليار دولار سنوياً.

ويبلغ متوسّط كمية ملح الطعام التي يتناولها الرجال في أمريكا 10.4 جرام يومياً مقارنة بـ7.3 جرام للنساء؛ وهي نسبة أعلى على سبيل المثال منها في ألمانيا حسب الدراسات الرسمية.

وغالباً ما تكثر نسبة الملح فوق المعتاد في الأطعمة الجاهزة والسريعة، وتؤكّد الدراسة أنّ ارتفاع نسبة الملح في الطعام يؤدِّي إلى ارتفاع ضغط الدم وإصابة القلب بعدة أمراض.

كما يتوافق الاستهلاك الزائد للملح مع تزايد خطر الإصابة بأمراض الكلى وسرطان المعدة وهشاشة العظام، ويرى الخبراء أنّ الاستهلاك الأمثل للملح هو 3.8 جرام يومياً.
1(288).jpg

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
جهاز جديد يمنع إنقلاب السيارات عند انفجار الإطار

حوادث الطرق تؤرقنا جميعا فكلنا يحتاج للمواصلات ليصل لبيته ولعملة ولاى غايه ، لذلك درجه الامان فى المواصله تعبتر من الضروريات المهمه جدا ..
وهذا ما توصل له المختر المصرى إبن كفر الشيخ الامير حسن محمود فقد تكمن من اختراع جهاز غاية فى الأهمية لدرجه انه يصنف من الفئه الاولى من متطلبات الامان ..
هذا الجهاز فى حال انفجار إطار السياره باى شكل من الاشكال يفصل الإطار عن دائره الفرامل بشكل ألى وبمنتهى السرعه كما يوقف السياره بسلاسه وبيسر ويحول دون إنقلاب السياره .
يقول الأستاذ الأمير حسن ان اختراعه يحتوى على عده مميزات
1- صمام يقوم بقطع زيت الفرامل فى حالة انفجار الإطار
2- يتمكن السائق من استخدام الفرامل والوقوف دون انقلاب السيارة
3- اضاءه اشارات التنبية الخاصة بالسيارة لتنبية السيارات القادمة من الخلف
4- عند تغيير الإطار تعود دائرة الفرامل الى طبيعتها وتطفىء إشارات التنبية
5- سهولة التصنيع ويمكن تركيبة لأى سيارة
6- لا يتم عمل صياتة للجهاز وعمره الإفتراضى عده سنوات
7- يمكن اختبار الجهاز للعمل فى اقل من دقيقة.

وهذا الجهاز تم عمل نموذج معملى منه وحصل على شهادة نجاح الإبيتكار من الهيئه العربية للتصنيع عام 1999
framed.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
اختراع فرشاة بالموجات فوق الصوتية للعناية بالأسنان


طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية فرشاة أسنان تعمل بالموجات فوق الصوتية ليقدموا من خلالها طريقة جديدة في مجال العناية الشخصية بالأسنان، فهي تقوم بإزالة طبقة الجير التي قد تتواجد فوق الأسنان.

وتتميز الفرشاة الجديدة والتي أطلق عليها اسم "التريو"; بقدرتها على توليد اهتزازات، بواسطة الموجات فوق الصوتية، تعمل على تحريك فقاعات الماء بتردد عال يبلغ 20 ألف ذبذبة في الثانية، ليسهم ذلك في تكوين طبقة رقيقة من الماء فوق سطح السن تقوم بتنظيف مادة الجير بكفاءة.

وكان فريق ضم مختصين من مختبرات الفيزياء التطبيقية ودائرة جراحة الأعصاب من الجامعة، عكف على تطوير تقنية تعتمد "الموجات فوق الصوتية"; لتساعد على تشخيص الألم، بالإضافة إلى استخدامها في إيصال العلاجات إلى الأنسجة الدماغية، إلا أنهم توصلوا إلى إمكانية اللجوء إلى;الموجات فوق الصوتية; والتي ينحصر استخدامها في مجال تنظيف الأسنان في عيادات الأطباء المختصين، بغرض تطوير تقنية تمكن الفرد من إزالة طبقة الجير عن أسنانه بواسطة فرشاة خاصة، ودون الحاجة إلى زيارة الطبيب المختص للقيام بهذا الأمر
27(5).bmp
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
اختراع ملابس تقيس ضغط الدم والسكر


نظم مؤخرا معهد فراونهوفر للأنسجة معرض للمنسوجات ببرلين شهد اختراع سترة لركوب الدراجة تعمل علي تدفئة الراكب من خلال نظام تدفئة بالسترة يتلقي الطاقة من دينامو الدراجة وتتضمن السترة أيضا لوحة مفاتيح لتلقي رسائل مكتوبة عبر المحمول مثبت في أحد الجيوب
وأعلن المخترعون أنهم بصدد اختراع قميص يمكنه قياس ضغط الدم ونسبة السكر ومزود بجهاز محمول ينقل رسالة مكتوبة إلي المستشفي مباشرة في حالة الخطر
56.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
9 أطعمة تنظف الجسم وتطهره​
الأطعمة التي تقوم بتنظيف الجسم هي التي تعزز الهضم السريع ويكون تأثيرها مدراً للبول. إنها تساعد على تطهير الجسم، لكنها تتضمن ما هو أكثر من تسريع الهضم والبول. يمكن تحفيز الجسم على عمل التطهير من خلال أطعمة معينة مضادة للأكسدة، وعدم امتصاص الدهون الضارة، ما يجعل تنظيف الجسم فعالاً.
أرضي شوكي (الخرشوف):يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تسمّى الأحماض النباتية والتي تستخدم لعلاج الكبد لأنها تحفز تدفق الصفراء التي تساعد بدورها على هضم الدهون. كذلك يؤدي تدفق الصفراء إلى تنظيف المواد المسببة للالتهابات التي تحتويها الأطعمة.


الشبت والشمر: من النباتات الغنية بالفيتامينات والمواد الكيميائية المضادة للالتهابات. يحتوي الشبت على مواد كيميائية تقوم بتفعيل الجلوتاثيون، وهو مادة مضادة للأكسدة تقوم بتنظيف الكبد من الجذور الحرة. أما الشمر فهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف، لذلك هو مادة مثالية لتطهير الجسم.

الشاي الأخضر: من أكثر المواد احتواء على مضادات الأكسدة، وهو أفضل من الشاي الأسود والأبيض، والكافيين الذي يحتويه مدر للبول.

الحامض (الليمون): مثل جميع الحمضيات غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة.

الخضروات الطازجة: مصدر جيد للجلوتاثيون الذي يخلص الكبد من سمومه، والخضروات مصدر جيد للألياف التي تساعد على الهضم.

اللبن (الزبادي): يساعد على الهضم وزيادة مناعة الجسم.

الشمندر (البنجر): من بين عدد قليل من النباتات الصالحة للأكل والتي تحتوي على صبغة بيتالاين المضادة للالتهابات، والتي تقوم بإعادة بناء الخلايا.

البروكلي: من أكثر الأزهار غنى بالمواد المضادة للأكسدة.

الأفوكادو: يحتوي على مركبات تمنع امتصاص الدهون الضارة من الأمعاء.
remote_2c224823c7.jpg

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281


أثبتت الدراسات الحديثة أن عصير الخوخ ملين للمعدة ومطهر جيد للجهاز الهضمي، ويعالج مشاكل فقر الدم والتوتر المستمر. ولمعرفة المزيد عن الخوخ وفوائده يحدثنا الدكتور عبد العزيز ندير، فيقول: من المعروف أن كل 100 جم من ثمار الخوخ الطازجة تحتوي على كمية مناسبة من فيتامينات «أ، ج»، وكذلك تحتوي على كمية كبيرة من الماء و18% سكريات و1% نشويات ونسبة عالية من الحديد والكالسيوم، وبالتالى فهو مفيد لعلاج الأنيميا ولتقوية العظام، كما تحتوي ثمار الخوخ على بعض الأملاح المعدنية، مثل الفوسفور والنحاس والكبريت والبوتاسيوم وغيرها من الأحماض العضوية، التي لها خواص مدرة للبول وتليين المعدة والأمعاء.
وعن أهم مميزات الخوخ يقول عبد العزيز:
ومن أهم مميزات الخوخ أنه يحتفظ بخواصه الغذائية والعلاجية بعد التجفيف، وعصير الخوخ يفيد مرضى تصلب الشرايين والروماتيزم المفصلي والنقرس وحالات الإسهال، كما أكد أطباء العالم من خلال تجاربهم العلمية أن عصير الخوخ يعتبر ملينًا للمعدة، ويستعمل تقطيرًا في الأذن لعلاج الالتهابات الحادة، كما أن زيت نواة الخوخ من أقوى الدهانات لعلاج ضعف السمع، والخوخ يزيد من القوة الحيوية للإنسان.
The post عصير الخوخ لعلاج المعدة والتوتر.. وزيته يزيل ضعف السمع appeared first on البديل
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281

الحرص على تناول الكثير من الفاكهة، يعمل على تقليل فرص إصابته بمخاطر تمدد الأوعية الدموية الخطيرة خاصة تمدد شريان "الأبهرى البطنى " وذلك وفقا لأحدث دراسة مستفيضة أجريت فى هذا الصدد.

تم تشخيص تمدد الأوعية الدموية "الأبهرى البطنى" بانتفاخ فى جدار الشريان الأورطى – أكبر شريان فى الجسم – خاصة الجزء الذى يمر فى البطن، فعند تعرضه لخطر التمزق تتمدد الأوعية الدموية لتشكل أبلغ الخطر على صحة الإنسان لترتفع نسبة الوفيات الناجمة عن النزيف حيث يتم الفحص الإكلينيكى بواسطة الموجات الصوتية.

كان فريق من العلماء السويديين قد أجروا أبحاثهم على تحليل الحالات المرضية لأكثر من 80 ألف شخص تراوحت أعمارهم ما بين 46 إلى 84 عاما ليتم تتبعهم على مدار الثلاثة عشرة عاما.

وأشارت المتابعة وتحليل البيانات المتوصل إليها إلى تعرض ما يقرب من 1,100 ألف شخص تعرضوا للإصابة بتمدد فى الأوعية الدموية الأبهرى البطنى فى منطقة البطن فى مقابل 222 أصيبوا بتمزق بالأوعية الدموية.

وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون أثنين أو أكثر حصص فاكهة يوميا فى صورتها المجردة وليس عصيرا كانوا أقل تعرضا لخطر الإصابة بنسبة 25 % بتمدد الأوعية الدموية الأبهرى البطنى ونحو 43% تراجع فى فرص تمزق الأوعية الدموية بالمقارنة بالأشخاص الذين يتناولون حصة واحدة من الفاكهة يوميا.

كما أشارت البيانات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين من الفاكهة يوميا تتراجع بينهم بنسبة 31 % مخاطر تمزق الأوعية الدموية الأبهرى البطنى.

وشدد الدكتور "أوتوستاكلبرج"أستاذ أمراض القلب "بمعهد الطب البيئى "فى ستوكهولم على أن ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة فى الخضراوات والفاكهة يعمل بشكل فعال على وقاية الشرايين والأوعية الدموية من التمدد والتمزق
%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A6%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%86%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D9%83%D9%87%D8%A9-%D9%82%D8%AF-%D9%8A%D8%AE%D9%81%D8%B6-%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D8%AA%D9%85%D8%AF%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D9%88%D9%8A%D8%A9-160.jpg
 

navy gator

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,119
معلومة ستقرأها لأول مرة وستذهلك
هل تريد أن تعرف معنى هذه الكلمات
(قطميــــر ،فتيـــلا، نقيــــرا ) التي ذكرت في القرآن ؟

21413_693500970679875_1941110428_n.jpg

يسأل البعض عن معنى قوله تعالى ( ولا يظلمون فتيلا )

فما معنى الفتيل ؟
وكذا في الآية الأخرى ( ولا يظلمون نقيراً )
فما معنى النقير ؟
وأيضاً وصف الله المعبودات الأخرى بأنهم ( ما يملكون من قطمير )
فما معنى
قطمير ؟

ثق تماماً أنك لن تتأثر بالقرآن ولن يلامسَ المعنى الجميل فيه قلبكَ إلا بمعرفة تلك المفردات .

كل هذه الكلمات ( نقير وقطمير وفتيل ) موجودة في نوى التمــــــر

وقد ذُكرت في البيتين التاليين :

ثلاثٌ في النواةِ مسمياتٌ .... فقطميرٌ لفافتها الحقيرُ
وما في شقِّها يدعى فتيلاً ... ونقطة ظهرها فهي النقيرُ

*أولاً : القطمير :
ذكرت هذه الكلمة في القرآن مرة واحدة ، وهي اللفافة التي على نوى التمر ، وهي غشاء رقيق يتبين في الصورة

بعد أن عرفت المعنى اقرأ هذه الآية :
( يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُـونَ مِن دُونِهِ مَــا يَمْلِكُــونَ مِـن قِطْمِيــرٍ )

*ثانياً : الفتيل :
ذكرت في القرآن ثلاث مرات
وهو خيط رفيع موجود على شق النواة كما في الصورة

تأمل بعد ذلك قوله تعالى : ( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَٰئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُــونَ فَتِيــلًا )
*ثالثاً : النقير :
وقد يكون هذا أصغر مثل ضربه الله في القرآن
وهو نقطة صغيرة تجدها على ظهر النواة في الجهة المقابلة للشق ، يتضح بيانه في الصورة

ذكرت في القرآن مرتان ، كلاهما في سورة النساء ، الأولى وصف الله بها الإنسان لو كان عنده نصيب من الملك فلن يؤتـي النــاس نقيــراً
والثاني قوله تعالى : ( وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُــونَ نَقِيــرًا )
هكذا فهمنا للقرآن سيكون أجمل : )
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
معلومة ستقرأها لأول مرة وستذهلك
هل تريد أن تعرف معنى هذه الكلمات
(قطميــــر ،فتيـــلا، نقيــــرا ) التي ذكرت في القرآن ؟
21413_693500970679875_1941110428_n.jpg

يسأل البعض عن معنى قوله تعالى ( ولا يظلمون فتيلا )
فما معنى الفتيل ؟
وكذا في الآية الأخرى ( ولا يظلمون نقيراً )
فما معنى النقير ؟
وأيضاً وصف الله المعبودات الأخرى بأنهم ( ما يملكون من قطمير )
فما معنى قطمير ؟

ثق تماماً أنك لن تتأثر بالقرآن ولن يلامسَ المعنى الجميل فيه قلبكَ إلا بمعرفة تلك المفردات .

كل هذه الكلمات ( نقير وقطمير وفتيل ) موجودة في نوى التمــــــر

وقد ذُكرت في البيتين التاليين :

ثلاثٌ في النواةِ مسمياتٌ .... فقطميرٌ لفافتها الحقيرُ
وما في شقِّها يدعى فتيلاً ... ونقطة ظهرها فهي النقيرُ

*أولاً : القطمير :
ذكرت هذه الكلمة في القرآن مرة واحدة ، وهي اللفافة التي على نوى التمر ، وهي غشاء رقيق يتبين في الصورة

بعد أن عرفت المعنى اقرأ هذه الآية :
( يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُـونَ مِن دُونِهِ مَــا يَمْلِكُــونَ مِـن قِطْمِيــرٍ )

*ثانياً : الفتيل :
ذكرت في القرآن ثلاث مرات
وهو خيط رفيع موجود على شق النواة كما في الصورة

تأمل بعد ذلك قوله تعالى : ( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَٰئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُــونَ فَتِيــلًا )
*ثالثاً : النقير :
وقد يكون هذا أصغر مثل ضربه الله في القرآن
وهو نقطة صغيرة تجدها على ظهر النواة في الجهة المقابلة للشق ، يتضح بيانه في الصورة

ذكرت في القرآن مرتان ، كلاهما في سورة النساء ، الأولى وصف الله بها الإنسان لو كان عنده نصيب من الملك فلن يؤتـي النــاس نقيــراً
والثاني قوله تعالى : ( وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُــونَ نَقِيــرًا )
هكذا فهمنا للقرآن سيكون أجمل : )


url
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
"الفلفل الحار" علاجا مستقبليا للسكري وأمراض القلب


يمكن أن يحل الفلفل الحار يوماً مكان الأسبرين من أجل علاج مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

هذا ما أسفرت عنه دراسة قام بها فريق لدى "جامعة ومدرسة علوم الحياة" لمعرفة فوائد النباتات والتوابل وتأثيرها على الدم وتشير الدراسة إلى وجود مكونين في الفلفل الحار يساعدان على خفض السكر في الدم ومستويات "الأنسولين"، وكذلك الحد من تكوين الرواسب الدهنية في جدران الشرايين ومنع تجلط الدم.

كما تشير إلى أن أحد هذين المكونين يؤثِّر على تراكم الصفائح الدموية أو تخثر الدم، وأن تناول الفلفل الحار يجعل الجسم يُنتج كمية أقل من "الأنسولين"، ويتيح للجسم استخدام "الجلوكوز" بشكل فعال.

وتابعت: إنّ الفلفل الحار قد يقي من الإصابة بالسكري، ولكنّها لم تشر إلى كمية الفلفل التي يمكن استخدامها في الطهي، ومشيرة إلى أنّ الأمر يتعلّق بمدى قوة الفلفل الحار وكمية "الكابسياسين" فيه.

1(281).jpg

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
ملابس شتوية تنظم حرارة الجسم


طورت إحدى الشركات الأمريكية ملابس شتوية جديدة تقوم بتنظيم حرارة الجسم حتى لا يشعر الشخص بالبرودة، وهو اختراع يفيد في المقام الأول عشاق الرياضة مثل المشي والجري وركوب الدراجات والذين يشعرون بسخونة أجسامهم أثناء التمارين ثم يحسون بلسعة البرد عند توقفهم عن أي نشاط مما يعرضهم عادة لنزلات البرد.

وتحتفظ الملابس الجديدة بالحرارة بداخلها أثناء أي مجهود حتى تصل حرارة سطح الجلد إلى 32 درجة مئوية، وعندما تبدأ حرارة الجسم في الانخفاض عن هذه الدرجة تعيدها الملابس مرة أخري بحيث يحتفظ الجسم بدرجة حرارة ثابتة وتشعر الشخص وكأنه موجود داخل غرفة مكيفة.

وتتم عملية التنظيم الذاتي للحرارة من خلال كبسولات صغيرة جدا مصنوعة من البلاستيك وتحتوي علي مادة شمعية لها خاصية تخزين السعرات الحرارية الإضافية، وإعادتها للجسم مرة أخرى عندما يشعر بالبرودة
54(1).jpg
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
قطره من سهم ثعبان كفيله بتجلط دم الانسان
ماذا يحدث إذا وضعت قطرة من سم ثعبان في كأس دم بشري؟

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى