عطني معلومه وإترك بصمه

الحالة
موضوع مغلق

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
s520123117252.jpg
أكد طبيب العيون دانيل باولايكهوف أن الإقلاع عن التدخين والتغذية المتوازنة الغنية بالفيتامينات يحميان شبكية العين من الأضرار التى يمكن أن تلحق بها، مثل مرض التنكس البقعى المرتبط بالسن.

وأوضح باولايكهوف بحسب الجزيرة، وهو عضو الرابطة الألمانية لأطباء العيون، أن الإكثار من تناول الخضراوات الخضراء كالسبانخ والكرنب، يعطى الجسم كميات كبيرة من الأصباغ التى تمد البقعة الصفراء بلونها الذى تحتاجه لحماية العين، حيث توجد هذه البقعة بالقرب من شبكية العين وتعد أكثر موضع يتمتع بحدة الإبصار داخل العين.

وأوضح الطبيب أن هذه الأصباغ تعمل كواقٍ طبيعى من الشمس وكأنها نظارة شمسية، وتحمى شبكية العين من الأضرار التى قد تلحق بها مع تقدم العمر.

وتؤدى هذه الأضرار إلى تزايد تخزين الرواسب على هذه البقعة، مما قد يؤدى إلى تراجع القدرة على الإبصار بعد ذلك.

كما ينصح باولايكهوف للوقاية من التنكس البقعى المرتبط بالسن بضرورة الإقلاع عن التدخين، إذ يتضاعف خطر الإصابة به بشكل خاص لدى المدخنين.

أما إذا كانت هناك بالفعل ترسبات على البقعة الصفراء بالشبكية أو تراجع فى القدرة على الإبصار نتيجة الإصابة بالتنكس البقعى المرتبط العمر، فعلى المريض مراجعة طبيب العيون المختص الذى قد ينصحه بتناول مكملات غذائية معينة بعد فحصه.

ويمنع أخذ المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب، لأن بعضها قد تكون له نتائج عكسية، فمثلا تشير بعض الدراسات إلى أن تناول مكملات البيتاكاروتين قد يرفع مخاطر سرطان البروستات والوفاة.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
صورة مسربة لهاتف نوكيا الجديد "لوميا 1020" بكاميرا 41 ميجابكسل​



سرب اليوم صورة لأحد هواتف نوكيا الجديدة "لوميا 1020" المزود بتقنيات تصوير عالية كما الهاتف السابق "بيور فيو"، بحسب حساب Evleaks@ على موقع تويتر .

تداولت وسائل الإعلام مؤخراً أن نوكيا تعمل على هاتف يحمل أسم EOS إلا أن تسريبات اليوم كشفت وبشكل شبه مؤكد أن الهاتف الجديد سيحمل أسم "لوميا 1020، وسيزود بكاميرا تبلغ دقتها 41 ميجابكسل وتعمل بتقنية بيور فيو الخاصة بشركة نوكيا، وسيعمل الهاتف الجديد على نظام التشغيل من مايكروسوفت ويندوز فون 8.

وبحسب المصادر المسربة للخبر، سيزود الهاتف أيضاً بفلاش من نوع زيزون و32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية فقط ولن يحتوي على منفذ لبطاقة الذاكرة مايكرو إس دي وسيصنع هيكله الخارجي من مادة "بلوي كاربونيت".


كما سرب في الفترة الأخيرة أن الشركة تنوي الدخول إلى سوق الهواتف الهجينة "فابليت" والتي تجمع بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي وسيكون قياس الشاشة في الهاتف أكثر من 6 إنش، ولكن وحتى الآن لا يوجد أخبار مؤكدة حول الهاتف.
18382-enter-ti_article.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
جوجل بلس تعتمد ميزة لعرض محتوى الفيديو عبر صورة متحركة
بدأت شبكة “جوجل بلس” في اعتماد ميزة جديدة لعرض صورة متحركة توضح محتوى الفيديوهات المرفوعة من قبل مستخدمي الشبكة الاجتماعية.
وتظهر صورة متحركة بصيغة “gif.” كصورة الغلاف على الفيديوهات المرفوعة من قبل مستخدمي “جوجل بلس”، مما يتيح للمستخدمين الأخرين معرفة محتوى الفيديو قبل مشاهدته.
ولن تشمل الميزة الجديدة تلك الفيديوهات القديمة المرفوعة على “جوجل بلس”، كما لا تشمل فيديوهات “يوتيوب” التي تتم مشاركتها على الشبكة الاجتماعية.
ولا يعد اعتماد الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة “جوجل” على الصورة المتحركة بصيغة “gif.” جديداً، حيث سبق وأن دعمت الشبكة وضع المستخدمين صور شخصية متحركة بتلك الصيغة، وذلك بعد أن دعمت عرض تلك النوعية من الصور بدون أي مشاكل عبر موقعها.
يذكر أن محرك بحث “جوجل” وفر في وقت سابق هذا العام خاصية للبحث عن الصور بصيغة “gif.” ، كما أعلنت الشركة في مؤتمرها الأخير للمطورين عن صانع للصور بتلك الصيغة عبر شبكة “جوجل بلس”.
ويتيح صانع الصور المتحركة ذات صيغة “gif.”، والذي أطلقته “جوجل” باسم Auto Awesome كخاصية لمستخدمي “جوجل بلس”، استخدام صورهم المرفوعة على الشبكة الاجتماعية لصنع صورة واحدة متحركة تضم كل تلك الصورة.






7483320137623.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
الهاتف الذكي Galaxy S4، تطلق الشركة هاتف Galaxy S4 Zoom في خطوة جريئة في عالم الهواتف المحمولة الذكية.

وتصف شركة سامسونج جهاز Galaxy S4 Zoom بأنه ليس هاتف ذكي مزود بكاميرا محترفة، بل هو هاتف ذكي من جهة وكاميرا قائمة بحد ذاتها من جهة أخرى. وإلى جانب وظائفها ككاميرا عادية فقد زودت أيضاً بمزايا مبتكرة تظهر في واجهة المستخدم، نوعية الصور ودليل المصور.
واجهة الاستخدام:
مشاركة الصور خلال المحادثة الهاتفية
تتيح هذه الميزة التقاط الصور وارسالها في رسالة نصية خلال التحدث على الهاتف.
التشغيل السريع
يمكن استخدام حلقة تقريب الصورة لتفعيل ميزة التشغيل السريع، التي تسمح بالوصول المباشر إلى أنماط التصوير المتعددة في الكاميرا، وتشمل النمط التلقائي(Auto) والنمط الذكي (Smart Mode)، وكل ذلك بمجرد تدوير الزوم.
الضبط الضوئي للتقريب
يستبدل نظام ضبط التقريب البصري الأزرار التقليدية بأدوات التحكم الرقمية فائقة السهولة في الاستخدام، لسهولة إنشاء المشهد والتقاط الصور ذات الزاوية العريضة والتقاط الصور فائقة القرب.
نوعية الصور:
التقريب الضوئي بمعدل 10×
يتيح الهاتف امكانية التقريب الضوئي حتى 10 مرات من خلال استخدام حلقة الزوم، لالتقاط صور أقرب من المسافات البعيدة.
جهاز الاستشعار BSI CMOS بقدرة 16 ميجا بكسل
يساعد جهاز الاستشعار على التقاط صور أوضح في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يساهم في تسريع عملية تركيز الصورة.
مثبت الصورة الضوئي
تساعد ميزة Optical Image Stabilizer على ثبات الكاميرا حتى أثناء حركة المستخدم، مما يحدّ من تشويش الصورة ويعزز استقرارها أثناء تقريب الصورة لالتقاط صور أو مقاطع فيديو عالية الجودة.
دليل المصور
اقتراح الصور
تتيح هذه الميزة الاطلاع على الصور التي يلتقطها مصورون آخرون، وذلك عبر النفاذ إلى مكتبة من الصور باستخدام تطبيقات التواصل الاحتماعي.
الاقتراح الذكي لنمط التصوير
تقوم هذه الميزة بالتعرف على الإضاءة، المشاهد والأشياء واقتراح نمط التصوير الأنسب لظروف الصورة.
النمط الذكي:
يتضمن هذا النمط مجموعة من اللقطات المميزة التي يمكن استخدامها لانتاج صور احترافية مبتكرة.
GALAXYS4Zoom.jpg
 

navy gator

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,119

بعد أن تنتهي من شرب مشروبك في هذه الأكواب تستطيع أكلها:






تتكون هذه الأكواب من الجيلي وتتوفر بثلاثة نكهات:
الليمون والزنجبيل وزهرة الجبل .
فكرة جميلة ولن نبحث عن طريقة لإعادة تدوير مخلفات الأكواب
بهذا الشكل لأننا سنأكل الأكواب بعد استخدامها!

واحد عناب
smiley-clap.gif
عل حساب عمك عدلى منصور يا واد يا دقدق




 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
ما هي الخنس الجوار الكنس؟

من الآيات العظيمة التي حدثنا الله تبارك وتعالى عنها بل وأقسم بها (الخُنّس) يقول تبارك وتعالى: (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ * وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ * وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ * إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ) [التكوير: 15-19]. هذه الآيات تحدثنا عن مخلوقات كونية سماها القرآن (الخُنّس)، ولكن ما هي هذه المخلوقات وكيف فهم أجدادنا رحمهم الله تعالى هذه الآية؟ وكيف نفهمها نحن اليوم في القرن الحادي والعشرين بعدما تطورت علوم الفلك؟
لكي نتخيل عظمة وثقل هذه المخلوقات، نلجأ إلى التشبيه التالي: فلو أن أرضنا التي يبلغ قطرها 12.5 ألف كيلو متر (تقريباً) تحولت إلى ثقب أسود سيصبح قطرها أقل من سنتمتر واحد! هذا ما يؤكده علماء الفلك اليوم، ولكن ما هي قصة هذه الثقوب، وكيف تتكون، وأين توجد، وهل تحدث القرآن عنها؟
ربما يكون من أهم الكشوفات الكونية الحديثة ما يسمى بالثقوب السوداء والتي هي عبارة عن نجوم ثقيلة جداً. فالنجوم هي كائنات تمر بمرحلة الولادة ثم تكبر وتتطور ثم تأتي مرحلة الانهيار والموت، والثقب الأسود يمثل المرحلة الأخيرة. فعندما يكبر حجم النجم لدرجة هائلة تزداد الجاذبية لحدود عظيمة جداً، فيجذب إليه كل شيء حتى الضوء لا يستطيع الإفلات من حقل جاذبيته الفائقة.
لذلك نحن لا نتمكن من رؤية هذه الأجسام أبداً، لأنها شديدة الاختفاء. وهذا سبب تسميتها بالثقوب السوداء. وقد أخبرنا العلماء بأن هذه المخلوقات تسير وتجري في الكون بسرعات عالية، وتجذب إليها كل جسم يقترب منها. والآن لو طلبنا من علماء الفلك أن يعرِّفوا لنا هذه المخلوقات العجيبة تعريفاً علمياً مطابقاً لأحدث ما وصلوا إليه، فإنهم سيقولون:
1ـ الثقوب السوداء هي نجوم ثقيلة وشديدة الاختفاء فلا تمكن رؤيتها أبداً.
2ـ هذه المخلوقات تسير بسرعات كبيرة جداً تبلغ آلاف الكيلومترات في الثانية الواحدة.
3ـ الثقوب السوداء تجذب وتبتلع وتكنس كل ما تجده في طريقها كنساً.
والآن نأتي إلى القرآن الكريم: هل من إشارة واضحة لهذه المخلوقات العظيمة؟
إن الله تعالى يُقسم بهذه المخلوقات على أن القرآن حقّ لا ريب فيه فيقول: (فلا أُقسم بالخُنّس * الجوارِ الكُنّس) [التكوير:15-16]، وتأمل عزيزي القارئ كلمات هذا البيان الإلهي وتدرِّجها ومدى مطابقتها لمعطيات العلم الحديث!
فـ (الخُنّس): هي الأشياء التي لا تُرى أبداً. وهذه الكلمة من فعل (خَنَسَ) أي اختفى ولذلك سُمِّي الشيطان بـ (الخنَّاس) أي الذي لا يُرى. و(الجوارِ): أي التي تجري وتسير، وهذه من كلمة (يجري) بحركة محددة. و(الكُنّس): من فعل (كَنَسَ) أي جَذَبَ إليه أي شيء قريب منه وضمَّه إليه بشدة، وهذا ما يحدث فعلاً في الثقب الأسود، وهذا ما تحدث عنه القرآن.
القرآن يتفوَّق على علماء الفلك
إن العلم يسمي هذه المخلوقات بالثقوب السوداء، وهذه التسمية غير دقيقة. فكلمة (ثقب) تعني الفراغ، وعلى العكس تماماً هذه النجوم ذات أوزان ثقيلة جداً. أما كلمة (أسود) فهي أيضاً غير صحيحة علميّاً، فهذه النجوم لا لون لها لأنها لا تُصدر أي أشعة مرئية.
لذلك فإن كلمة (الخُنَّسْ) هي الكلمة المعبِّرة تعبيراً دقيقاً عن حقيقة هذه المخلوقات. وكلمة (الكُنَّس) التي عبَّر بها القرآن قبل أربعة عشر قرناً عن حقيقة هذه النجوم، نجدها في آخر المقالات العلمية عن هذه المخلوقات! حتى إن العلماء يقولون عنها: (إنها تكنُسُ صفحة السماء)!
وأي نجم ينفجر بعد استنفاذ كل وقوده، ولذلك يبدأ تشكل الثقب الأسود، لأن الطاقة في هذا النجم لم تعد كافية لبقائه كنجم. وهذا ما يسبب انكماش النجم على نفسه وازدياد جاذبيته واختفائه، ولذلك فقد سمّى القرآن هذه الأجسام بـ (الجوارِ الكُنَّس)، أي الأجسام التي تجري وتختفي وهذه التسمية دقيقة جداً من الناحية العلمية.
كيف استطاع العلماء رؤية هذه المخلوقات؟
هذا سؤال حيَّر الباحثين طوال السنوات القليلة الماضية، كيف يمكن رؤية ثقب أسود وهو لا يصدر أي أشعة ضوئية ؟ فقد برزت فكرة عند أحد الباحثين وهي أن الثقب الأسود له حجم معين، وهو يسير في أرجاء الفضاء الكوني، ولا بُدَّ أنه سيمرُّ أمام نجم ما فيحجب عنا ضوءه كما يحدث أثناء مرور القمر أمام الشمس فيحجب عنا ضوءها.
وأثناء مراقبة هذا العالم الطويلة لمجموعة من النجوم وإذ بأحد هذه النجوم يختفي ضوؤه فجأة ثم يظهر بعد ذلك. وعندما عرض هذه الصورة على علماء الفلك أجمعوا على أن ضوء هذا النجم قد اختفى بسبب مرور ثقب أسود مما أدّى إلى حجب الأشعة الضوئية الصادرة من ذلك النجم وذلك لفترة من الزمن ثم عودة النجم للظهور من جديد.
إذا تخيلنا أن الأرض والتي يبلغ قطرها أكثر من 13 ألف كيلو متراً قد تحولت إلى ثقب أسود فسيصبح قطرها 3 سنتمتر فقط!! فتخيل معي كم سيكون وزن هذا الثقب، وكم ستكون قوة جاذبيته، ولذلك حتى الضوء لن يفلت منه بل سيجذبه بشكل كامل. إن ثقباً كهذا سيبتلع أي شيء يقترب منه كالمكنسة التي تكنس في الفضاء. ولذلك سمّاها القرآن (الكُنّس)، فتأمل دقة هذا التعبير القرآني، هل هو من صنع بشر؟ أم هو كلام خالق البشر وخالق هذه الثقوب؟
لقد أثبتت هذه التجربة وجود هذه الأجسام في الفضاء وأثبتت حركتها، كما أثبتت ومن نظرية الاحتمالات أن عدد هذه الثقوب السوداء يقدر بالملايين بل بآلاف الملايين! وسبحان الخالق العظيم! أليس هذا تطابقاً تاماً مع العلم الحديث؟ في ثلاث كلمات نجد حقيقة علمية استغرق اكتشافها سنوات طويلة، وجاء القرآن الكريم قبل أربعة عشر قرناً ليتحدَّث عنها بمنتهى الدقة والوضوح، أليست هذه معجزة قرآنية تشهد على صدق كتاب الله تعالى في العصر الحديث؟يقول تعالى: (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت: 53].
images

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
نجمة تطلق تطبيقها المجاني للهواتف الذكية "رمضانيات"​

أطلق متعامل الهاتف النقال الرائد في الملتيمديا "نجمة" تطبيقه الجديد رمضانيات للهواتف النقالة الذكية الخاص بشهر رمضان الكريم، حيث سيسمح التطبيق لزبائن المتعامل الاستفادة يوميا ومجانا من مضمون خاص بالشهر الفضيل.

وأكد المتعامل في بيان السبت تحصلت عليه "الشروق اون لاين"، أن تطبيق "رمضانيات" لنجمة متوفر مجانا على منصات التحميل Play Store للهواتف تحت نظام "أندروييد Android" و App Store للهواتف تحت نظام iOS، فبعد تحميل التطبيق، يمكن للمستعمل الولوج طيلة شهر رمضان إلى مضمون ثري خاص بهذا الشهر الكريم، كوُجهة القبلة، الآذان، مواقيت الإفطار والإمساك، الاطّلاع على أدعية خاصة برمضان وكذا نصائح دينية، ويعرض تطبيق "رمضانيات" معلومات مفيدة وعملية أخرى مثل النصائح في التغذية ووصفات الطبخ والبرامج التلفزيونية للقنوات الجزائرية والعربية، كما يسمح بالولوج إلى برامج ثقافية وترفيهية على غرار لعبة الأسئلة والأجوبة وكذا تبادل بطاقات التهنئة.
nadjma_ramadhanayat_224797113.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
ثبت طبيا أن السكر والماء هما أول مايحتاج إله الجسم عند الإفطار ,

لأن نقص السكر في الجسم ينتج عنه أحيانا إضطرا في الأعصاب ,

كما أن نقص الماء يؤدي إلى إنهاك القوى .
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
جملة من التغييرات منها استخدام بطارية أصغر وتحسينات بقنوات العرض
"آيباد 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
أشارت التحليلات إلى أن النسخة القادمة من "آيباد 5" أنحف بنسبة 15%، وأخف وزناً بنسبة 25% بالمقارنة مع "آيباد" الجيل الرابع.
ورجح المحلولون اعتزام "ابل" إطلاق حاسبها اللوحي "آيباد 5" مع اقتراب نهاية الربع الثالث من العام الحالي.
وأرجع المحلل المالي لشركة "KGI" قلة حجم "آيباد 5" القادم لجملة من التغييرات، منها استخدام بطارية أصغر بنسبة تتراوح بين 25 و30%، وتحسينات في قنوات العرض، ورقاقات بتقنية A-series.
كما ستعتمد "آبل" على تقنية اللمس المستخدمة في نسخة "آيباد ميني"، وهي أقل حجماً من الموجودة في أجهزة آيباد العادية.
وقال كو في ملاحظاته للمستثمرين المتعاملين مع شركته، إن الخفة والرقة هما الخاصيتان الرئيستان، وأضاف: "إن أحد الأسباب وراء عدم بيع آيباد 3، وآيباد 4 بشكل جيد كما كان متوقعاً، تكمن في أن كليهما أثقل وأكثر سمكا من "آيباد 2".
Image.ashx
 

كلاسيكيه

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2013
المشاركات
1,564
: المؤكولات الغنيه بالبوتاسيوم مثل الموز والمشمش والتمر تقي العطش طول فتره الصيام اذا أكلت على السحور

نتمنى لكم صياما مقبولا
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
بيض الله وجوهكم .. لا خله ولا عدم .
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281

سوني تقول بأنه من خلال جهازك البلاي ستيشن 4 يمكنك التسحيل في حسابك والوصول إلى ألعابك الخاصه ولو ذهبت إلى جهاز صديقك أو سافرت وقمت بالتسجيل فأنك ستجد ألعابك معك أينما كنت ومايكروسوفت الآن تصرّح أنه يمكنك فعل ذلك أيضا مع جهاز الألعاب المنزلي Xbox One كما يمكنك الآن اللعب بينما يتم تحميل اللعبه من الخلف طبعا في حال أنك تملك قرص للعبه فأنه يمكنك اللعب بينما يقوم بتثبيت اللعبه على القرص الصلب طبعا يتطلب وجود قرص للعبه في داخل الأكس بوكس ون الغريب في الأمر أن سوني ومايكروسوفت إلى الآن لم نرى تجربه واقعيه لهذه الخاصيه من قبل سوني أو من قبل مايكروسوفت .
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
نوكيا تتحدى المنافسين بكاميرا "خارقة"


نوكيا تتحدى المنافسين بكاميرا "خارقة"

1-335072.jpg


مع ثورة الهواتف الذكية التي شهدتها الأعوام القليلة الماضية، حرصت الشركات المصنعة لتلك الأجهزة على تعزيز مزايا التصوير الرقمي فيها، ووصل الأمر بشركة نوكيا الفنلندية إلى إطلاق هاتف ذكي بكاميرا تبلغ دقتها 41 ميغا بيكسل.

نوكيا التي تعثرت مبيعاتها في سوق الهواتف الذكية لصالح أجهزة أندرويد وآيفون تسعى بحسب الخبراء إلى لفت أنظار المستخدمين بميزة لم يسبقها إليها أحد في عالم الهواتف الذكية، فدقة أكبر كاميرا في هذه الفئة من الأجهزة كانت 16 ميغا بيكسل في هاتف "غالاكسي إس 4 زوم" من شركة سامسونغ.
ويقول المحلل دانييل غليسون إن "نوكيا" تسعى إلى أن يكون هذا الهاتف "منتجا رئيسيا لتسليط الضوء عليها واجتذاب المستهلكين وإبراز القدرات التكنولوجية التي تتمتع بها الشركة".
وعلى الرغم من الكاميرا المتطورة للهاتف إلا أن غليسون يرى أنه "لن يؤدي إلى انتعاش نوكيا من جديد".
ويقدر أن حصة "نوكيا" في السوق ستستمر في التراجع هذه السنة، إلا إذا أطلقت الشركة إلى جانب الهاتف "مجموعة قوية من الهواتف الذكية الجديدة بأسعار مختلفة".
ويحذر غليسون من أن الهاتف قد لا يجذب الكثير من المستهلكين في البداية، أولا لأن سعره مرتفع وثانيا لأن نوكيا والهواتف العاملة بنظام "ويندوز" لا تتمتع باعتراف كبير من المستهلكين وتعاني نقصا في ميزانية التسويق مقارنة بأجهزة "أبل" و"سامسونغ".
وقالت نوكيا في بيان إن هاتف "لوميا 1020" يلتقط تفاصيل أكثر مما تراه العين المجردة وصورا أوضح من تلك التي تلتقطها أجهزة الكاميرا الرقمية كلها، وذلك بفضل كاميرا دقتها 41 ميغا بيكسل ووظيفة قوية جدا لتقريب الصور قبل التقاطها.
وتتيح نوكيا في هاتفها الجديد الذي يعتمد على نظام التشغيل الجوال "ويندوز فون 8" ضبط خيارات الكاميرا للحصول على الدقة القصوى عند الحاجة للصور لأغراض الطباعة، أو الدقة العادية بما يتناسب مع شبكات التواصل الاجتماعي.
وستبدأ نوكيا بيع هاتف "لوميا 1020" في الأسواق الأميركية ابتداء من 26 يوليو وبسعر 300 دولار شرط وجود عقد حصري مع شركات الاتصالات لمدة سنتين، وستوفر الشركة الهاتف فيما بعد في الأسواق الأوروبية ثم في الصين.
1-335072.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
سيارات بلا سائق لشوارع بريطانيا​

أصبح البريطانيون أقرب من أي وقت مضى لتقودهم سيارتهم إلى المنزل أو العمل دون أن يلمسوا المقود، فقد وافقت الحكومة البريطانية على اختبار تلك السيارات التي لا تحتاج إلى سائق في شوارع بريطانيا مع نهاية العام الحالي.

وجاء إعلان وزارة المواصلات هذا ضمن استراتيجية أوسع تهدف لاستثمار قرابة 42 مليار دولار على تحسين الطرقات وتخفيف الزحام في أكثر شوارع المملكة البريطانية ازدحاما.
وستسمح الحكومة البريطانية لفريق من جامعة أوكسفورد يعمل على مشروع السيارات ذاتية القيادة وفريق من شركة نيسان اليابانية باختبار نماذج من تلك السيارات في بعض الطرقات العامة وفقا لما ذكرت صحيفة الغارديان.
وكان هذا الفريق المشترك أعلن في وقت سابق عن سيارة "روبوت كار" RobotCar التي تعتمد على نظام حاسوبي في المركبة يتصل مع السائق بشكل لاسلكي عبر كمبيوتر آيباد اللوحي.
ويعمل هذا النظام المعتمد على كاميرات صغيرة وأشعة الليزر لتحسس الطريق، على طرق معرفة مسبقا تمهيدا لاستخدامه مع الطرقات الجديدة.
ورغم أن كلفة السيارة آلية القيادة تبلغ 7750 دولار، إلا أن هذا النظام يبقى في غاية الذكاء، إذ يمكنه التحكم بسرعة المركبة واتجاهها حسب تواجد المشاة أو السيارات الأخرى أو راكبي الدراجات الهوائية.

1-343430.jpg


 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
اخترعات اقتصادية منزلية:)
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281


نعلم جميعًا القصص والحكايات التي يتم سردها عن مثلث برمودا والأساطير التي تُحاك حول الظواهر الغريبة التي تحد بالقرب من هذه المنطقة ولا يجروء أي شخص على الإقتراب منها. ولكن باستخدام موجات السونار إكتشف عالم المحيطات الدكتور ميير فيرلاج هرمين ضخمين يعتقد انهما من الزجاج على عمق 2000 متر تحت سطح البحر وباستخدام بعض الأجهزة الأخرى إكتشف العلماء ان هذين الهرمين مصنوعين من الكريستال وأنهما أكثر 3 مرات من هرم خوفو في مصر.


يعتقد دكتور ميير أنه إذا تمت العديد من الدراسات على هذه المنطقة وهذين الهرمين سوف يمكننا من معرفة الكثير من المعلومات التي يمكن أن تفسر هذه الظواهر الغريبة المتعقلة بمثلث برمودة. تم إعلان هذا الإكتشاف في مؤتمر صحفي في الباهاما كما تم إعلان أن التكنولوجيا التي تم إستخدامها في بناء مثل هذين الهرمين غير معروفة لنا حتى الآن كما يعتقد العلماء آن تحميع المعلومات المطلوبة للدراسات لن تكون سهلة بالمرة.
الأرض التي بنيت عليها… والتحول القطبي؟؟
هناك العديد من العلماء الذين يتفقون على أن هذه الهرمين قد تم بناؤهما على الأرض فوق سطح البحر وبعد التحول القطبي الذي يعتقد علماء الجيولوجيا أنه حدث للأرض منذ قديم الزمان أدى إلى إنهيار القشرة الأرضية وحدوث العديد من الزلازل المدمرة والتسونامي الضخم أدى إلى طمر الهرمين تحت سطح البحر.
هناك مجموعة أخرى من العلماء التي ربطت إختفاء جزيرة أطلانتس بهذين الهرمين وبمنطقة مثلث برمودا نفسها والذين يعتقدون أن هذه الهرمين هما حجر الزاوية لإمداد هذه الجزيرة بالطاقة منذ أكثر من 100 عام.


ولكن ما اتفق عليه العلماء أن نتائج الدراسات التي سوف تقوم على هذا الإكتشاف سوف تكون صعبة التخيل أو التصديق بشكل كبير. تكشف الأجهزة عن نتائح تدل على أن سطح الهرمين أملسين بشكل كبير يشبه الزجاج أو الثلج وقد تم إلتقاط العديد من الصور لهما بحيث يتم تشكيل صورة ثلاثية الأبعاد ذات دقة عالية من أجل تخيل الهرمين على السطح.
ويمكن أن تؤيد الدراسات على الهرمين نظريات المهندسين على أن الأهرام تم بناءها في الأصل كمصدر ما للطاقة كما أنه يمكنها أنتفسر بعض النظريات حول أطلانتس إن كانت فعلا مرتبطة بها.
خصائص الأهرام الكريستالية:
هناك العديد من النظريات الهندسية التي تتحدث عن إستخدام الأهرام الكريستالية كمصدر للطاقة أو على الأقل الجزء القريب من قمتها حيث أثبتت بعض التجارب التي تم إجراؤها منذ عقود أن الأهرامات الكريستالية تعمل كمكثف كهربي طبيعي هائل الحجم يعمل على تخزين الطاقة من حوله. وكلما كان حجم الهرم أكبر كلما كان حجم الطاقة التي يحملها اكبر. كما ان المادة المصنوع منها الهرم لها تأثير هام على نوع كمية الطاقة المخزنة حيث ان الهرم المصنوع من الكريستال أو ذو قمة كريستالية يزيد من قوة الطاقة المخزنة في الهرم بشكل كبير. ويعرف العلماء منذ قديم الأزل –منذ إختراع الكهرباء والتطبيقات الضوئية للزجاج والماس- أن الماس يتمتع بالعديد من الخواص الكهربية كما له تطبيقا في مجال كهربائية الإجهاد الطبيعي.


في الوقت المبكر لإختراع موجات الراديو كانوا يستخدمون بللورات الجيرمانيوم لإستقبال موجات الراديو وتحويلها إلى إشارات كهربية والتعامل معها بشكل عادي
تأثير التجويف داخل الهرم:
يعمل بعض العلماء بعض الدراسات الخاصة بانشاء قاعدة تنعدم داخلها الجاذبية باستغلال شكل الهرم. يعتقد العلماء أن مركز طاقة الهرم يقع في قمته. ولكن هناك عدة مناطق نشطة داخل الهرم مثل المنطقة Clot والتي كان الفراعنة يضعون بها مقابرهم وهناك المنطقة flame والتي تقع فوق قمة الهرم. ويمكنك أن تشعر بهذه الطاقة عندما تقوم بتحريك نخلة داخل الهرم بين النقطتين Clot , Flame بطريقة معينة ويعتقد العلماء أن هذا التأثير الذي ينتج من مرور الطاقة بين النقطتين يمكن أن يكون مخيف ويمكن أن يكون سبب حدوث الكثير من الظواهر الغريبة.


دوامة الطاقة:
هناك بعض ممن استطاعوا التحدث قبل إختفائهم داخل مثلث برمودة أنهم شاهدوا العديد من الدوامات الضخمة التي تظهر وتختفي بشكل مفاجئ. ومن الحقائق العلمية المعروفة عن الأهرامات أنها تستطيع أن تصنع دوامات ضخمة من الطاقة عند تفريغها لشحنتها مما يعني أن هذين الهرمين المكتشفين حديثّا يستطيعان أن يصنعا الكثير والكثير من الدوامات الهائلة التي لا فكاك منها



وفي النهاية التعرف على قدرات هذه الهرمين والتأكد من وجودهما بشكل عملي قد يعطينا الكثير من النتائج والتفسيرات التي توضح لنا سبب الكثير من الظواهر الغريبة المشهورة بها هذه المنطقة
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
الشراء بـ"ابتسامة" بدل "البطاقات"

كشفت شركة ناشئة فنلندية عن نظام يتيح عمليات الدفع بواسطة الوجه بدلا من وسائل الدفع التقليدية كالدفع نقدا أو الدفع عبر بطاقات الائتمان.

ويملك نظام Uniqul ماسح ضوئي يتم تفعيله بواسطة إشارة من المستخدم، ويتعرف هذا النظام على بعض النقاط الحيوية في الوجه لتحديد المستخدم ومن ثم خصم المال من حسابه.
وتوضح الشركة الفنلندية أن النظام في حال واجه مشاكل في التعرف على وجه المستخدم تطلب منه وضع رقمه السري، ويبدأ النظام في مطابقة الرقم السري مع أقرب وجه يشتبه فيه النظام لتحديد المستخدم بدقة قبل إتمام عملية الدفع وخصم الأموال من حسابه.
وتؤكد الشركة –التي تحمل نفس اسم النظام- أنها قامت باختبارات للنظام وكيفية تعرفه على الوجوه الموجودة في قاعدة بيانات، أبرزها اختبارات التعرف على توأم متطابق، حيث يقوم النظام بتحديد نقطة حيوية مختلفة في الوجه للتفرقة بين الشخصين.
ويحتاج النظام إلى تخزين معلومات المستخدم مسبقا مثل نقاط وجهه الحيوية ومعلومات حسابه البنكي، وبشأن قدرة النظام على التعامل مع عمليات الاحتيال توضح الشركة أن مقاييس الأمان في النظام تتيح له إيقاف عمليات الاحتيال المالي في خطوتها الأولى.
ويمكن للنظام العمل عبر الأجهزة الذكية خاصة الحواسب اللوحية التي تملك كاميرا أمامية ذات دقة جيدة، حيث استخدمت الشركة الفنلندية حواسب "آيباد" لتجربة النظام بشكل عملي.
واقتبست الشركة الفنلندية اسم Uniqul من الكلمة اللاتينية Unicus, والتي تعني "الفريد من نوعه" في إشارة إلى مدى تميز نظامها، رغم أنه ليس النظام الأول من نوعه للتعرف على الوجوه حيث تستخدم المؤسسات الأمنية والمؤسسات الكبرى أنظمة شبيهة للتحقق من موظفيها أثناء الدخول إلى الأماكن الحيوية بها.

وكانت شركة “"ديبولد" الأمنية الأميركية قدمت في مؤتمر "الصرافات الآلية" الأخير في لندن نموذج لماكينة صراف آلي تدعى Millennial ATM تعمل بنظام التعرف على الوجوه بدلا من البطاقات لسحب الأموال.

1-350264.JPG
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
الموسوعة الصحية للجميع ، موقع طبي و صحى متخصص للمعلومات الطبية و الصحة العامة و الصحة الغذائية والامومة والطفولة والصحة النفسية واحدث الابحاث الطبية و الرد على الاستشارات الطبية ، وأمراض و علاج وصحة المرأة والطفل والرجل والأسرة،







افتح نوافذ السيارة عند ركوبها . لهذه الاسباب
1005138_199724133517667_304804795_n_thumb%25255B3%25255D.jpg

افتح نوافذ باب السيارة عند ركوبها واتركها لفترة حتى تتهوى قبل التحرك
فبناء على أبحاث علمية وجدوا أن هناك غاز يسمى البنزين ينبعث من المقاعد والطبلون و معطرات الجو و التنجيد الداخلي في السيارة خلال ايقافها بالشمس بالذات, و خاصة
حين تكون حرارة الطقس أعلى من 15 درجة سيليزية أو 6 فهرنهايت.
هذا الغاز يعتبر سام جدا و في حين استنشاقه لفترات طويلة من قبل الإنسان ( و هو أمر لا يمكن تجنبه حين الدخول إلى السيارة) فإنه يتركز في الدم مسببا تسمم العظام و الأنيميا و نقصا في كريات الدم البيضاء و على المدى البعيد يتعرض المرء لمرض اللوكيميا السرطانية و الإجهاض.
و للعلم فإن المعدل المقبول لهذا الغاز السام المسرطن في الأماكن المغلقة يجب أن يكون 50 ملغ للقدم المربع , و لكن حين تكون السيارة مغلقة و مركونة في كراج البيت المسقف فإن النسبة ترتفع في السيارة إلى 400 – 800 ملغ, أما إذا ركنت السيارة في الخارج تحت الشمس مباشرة تعادل حرارتها 15 درجة سيليزية أو 60 فهرنهايت, فإن نسبة الغاز في السيارة تقفز إلى 2000- 4000 ملغ أي يفوق المعدل المقبول ب 40 مرة!
الحل هو بأن تنزل النوافذ وتترك أبواب السيارة مفتوحة لفترة قبل ركوبها لتسمح بتجديد الهواء فيها.
لا تنسى عزيزي الراكب بأن غاز البنزين سام و يترك أثارا خطرة على الكبد و الكلى و من الصعب على الجسم أن يطرده.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
اكتشاف "جزء التعاسة" في مخ الإنسان​

تمكن فريق من الباحثين البريطانيين من اكتشاف "جزء التعاسة" في مخ الإنسان والمسؤول عن مشاعر التوتر والقلق التي تنتاب البشر، حسب صحيفة "ديلي ميل".

وقالت الصحيفة إن العلماء استخدموا جهاز تصوير فعال لدراسة الغدة النخامية في المخ، والتي تتحكم في مشاعر التوتر والاكتئاب والقلق من خلال إطلاق مواد كيمياوية.
كما اكتشف العلماء بروتينا موجود بالأغشية الخارجية لخلايا الغدة النخامية أطلقوا عليه اسم "سي آر أف1"، وقالوا إنه مرتبط على الأرجح بأعراض الاكتئاب التي تصيب البشر.
وأضاف العلماء أن الأمراض التي ترتبط بالتوتر، مثل الاكتئاب والقلق تؤثر على ربع البالغين سنويا، مشيرين إلى أن ما يتحكم في تلك الأعراض هي بروتينات في المخ، وأبرزها "سي آر أف 1".

وسيساعد اكتشاف هذا البروتين على تطوير دواء فعال يعالج أسباب وأعراض الاكتئاب والتوتر والقلق، حسب ما قال العلماء.
1-318607.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
العسل الابيض يساعد على التخلص من جفاف الجلد​


توصلت أحدث الابحاث الطبية إلى أن الاستعانة بالعسل الابيض يعد البلسم الشافى لعلاج جفاف الجلد الذى يعانى منه الكثيرون خاصة فى فصل الشتاء.
وتنصح الابحاث الحديثة بالاستعانة بالعسل الابيض فى إطار الروتين اليومى للاعتناء بصحة اليدين لاعطائها المظهر المتألق واعادة رونق الانسجة الجلدية ووقايتها من الجفاف.
وأكد الباحثون فاعلية استخدام العسل الابيض فى عمليات سنفرة البشرة دون حدوث التهابات غير مرغوب فيها خاصة بين أصحاب البشرة الحساسة وذلك عن طريق عمل قناع من العسل وزيت الزيتون لازالة الخلايا الجلدية الميتة.
كما يسهم العسل الابيض فى علاج بعض الآلام الروماتيزمية إلى جانب فاعليته فى الشفاء من نزلات البرد
Thumbmail2013-07-25+10%3A53%3A44.6463.jpg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى