شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
السلام عليكم اولا الف الحمدلله على رجوعك بالسلامة ... دكتورنا الفاضل
ثانيا . الف مبروك على قرار عدم شطب سهم الدار ربي يعوضك خير
اعتقد لك فضل كبير فى قرار رجوع السهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختنا ام يوسف، ومربية اجيالنا الفاضلة....
يبارك فيك ربي.....و يرزقك من اوسع الابواب...

لا يا سيدتي الكريمة، لم افعل شيئا على الاطلاق.....
الفضل لله وحده، ولادارة الدار ومكتب المحاماة.....
ولن انسب لنفسي فضلا لم ابذل اي جهد فيه.....
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
يستاهل الدكتور

علي المتابعة القيمة

والقراءة الجميلة

الله يكتبها

في ميزان اعماله
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
إهداء لحفار قبور :)
تم التطرق لموضوع الدار .. حلقة فنية - اساسية تستحق المتابعة​
المحلليين المشاركين في النقاش​
احمد الدويسان​
محمد الهاجري​
حمود العازمي​
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
نتيجة المزاد الذي عقد اليوم لبيع الاراضي التابعة للدار............








ما ودي اقول!:oops:
اكيد كثيرون منكم مروا المزاد.....ولو من باب الفضول!

كان بودي .. بس الهوا ضدي
:oops:

شنو صار عليهم ؟
 

العقيله

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2009
المشاركات
1,297
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمه الله
دكتورنا الفاضل
الله يسلمك ويعافيك
ولك الشكر الجزيل
اتابع كل مشاركاتك بهتمام شديد
الله يوفقك
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
استون مارتن........الورقة التي تراهن عليها الدار خلال ال 3-5 سنوات القادمة......وهي الاخيرة برأيي الشخصي البحت.
فاما تكون قبلة الحياة التي تعيدها للحياة وبقوة، واما ان تكون ورقة نعيها.....(اعتذر للتعبير)...
---------------------------------------------------------------------



نتائج 2011 الأعلى منذ 2008

«أستون مارتن»: 7 في المئة نمو الدخل العام الماضي


تقدم ملحوظ للعلامة التجارية
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
Share on tweet





أعلنت شركة «أستون مارتن» البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة نتائجها المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، إذ سجلت نموا في الدخل بنسبة 7 في المئة ليبلغ اجمالي الدخل 506.8 مليون جنيه استرليني. فيما بلغت أرباح السنة بأكملها 76.2 مليون جنيه استرليني قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك.
وقالت الشركة إن «هذه النتائج تعتبر الأعلى منذ 2008، وجاءت لتعكس مكانة العلامة التجارية (أستون مارتن) الراسخة في جميع الأسواق التي تتواجد فيها».
وأظهرت نتائج الشركة أن خطط التوسع في الصين تتقدم بوتيرة سريعة جدا، كما أن حجم مبيعات تجارة التجزئة بقيت مستقرة عند نحو 4.200.
وقال الرئيس التنفيذي لـ «أستون مارتن» الدكتور اولريك بيتز إن «نتائجنا خلال عام 2011 تبرهن فعاليتنا، والقدرة الكبيرة على التكيف المستمر لـ (استون مارتن) المصنع المستقل الفريد من نوعه. واليوم نحن نسير على الطريق الصحيح على صعيد الخطط التوسعية خصوصا في الصين، إضافة إلى الاستثمار الناجح في موديلات (أستون مارتن) الجديدة».
وأضاف «انني مسرور جدا لرؤية الشركة تعود من جديد لمستويات دخل 2008 على الرغم من عدم اليقين المستمر في الاقتصاد العالمي. واليوم (أستون مارتن) هي أقوى من أي وقت مضى، ويتجلى هذا في الاهتمام الشديد في جديد (أستون مارتن) (V12 زاغاتو) الذي تم عرضه أخيراً في معرض (كونكور ديليجانس) الكويت ومعرض جنيف. وكذلك عبر موديل (One-77) الذي تبلغ قيمته 1.2 مليون جنيه استرليني والذي صنع منه 77 وحدة فقط وبيعت بالكامل».
من جانبه، قال المدير المالي لـ «أستون مارتن» هانو كيرنير «على الرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات الكبيرة نحن سعداء أن نرى مقدار استمرار الاستقرار خلال 2011 وارتفاع الايرادات عن العام الماضي بنسبة 7 في المئة، وذلك نتيجة تنوع وثراء منتجاتنا».
وتأثرت الربحية بنسبة 18 في المئة نتيجه لمصاريف افتتاح الأسواق الجديدة، والتي كانت 93.3 مليون جنيه استرليني قبل احتساب الفائدة والضريبة والاهلاك والاستهلاك.


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=345462&date=22042012
 

مسلم نت

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2005
المشاركات
95
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختنا ام يوسف، ومربية اجيالنا الفاضلة....
يبارك فيك ربي.....و يرزقك من اوسع الابواب...

لا يا سيدتي الكريمة، لم افعل شيئا على الاطلاق.....
الفضل لله وحده، ولادارة الدار ومكتب المحاماة.....
ولن انسب لنفسي فضلا لم ابذل اي جهد فيه.....
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
اذكر ان الدار تملك فيها ولا أنا غلطان :oops: :

بنسبة بلغت 506 ملايين جنيه استرليني

«أستون مارتن» تسجل %7 نمواً بالدخل في عام 2011


2012/04/22 07:02 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0

197163_e.png



نتائج 2011 المالية الأعلى منذ عام 2008 وتعكس مكانة «أستون مارتن» الراسخة في الأسواق



أعلنت شركة «أستون مارتن» البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة نتائجها المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، حيث سجلت نمواً في الدخل بنسبة %7 ليبلغ اجمالي الدخل 506.8 ملايين جنيه استرليني. في حين بلغت أرباح السنة بأكملها 76.2 مليون جنيه استرليني قبل احتساب الفائدة والضريبة والأهلاك والاستهلاك.
وقالت الشركة: «إن هذه النتائج تعتبر هي الأعلى منذ عام 2008، وجاءت لتعكس مكانة العلامة التجارية (أستون مارتن) الراسخة في جميع الأسواق التي توجد فيها».
وأظهرت نتائج الشركة ان خطط التوسع في الصين تتقدم بوتيرة سريعة جداً. كما ان حجم مبيعات تجارة التجزئة بقيت مستقرة عند حوالي 4.200.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة «أستون مارتن» د.اولريك بيتز «إن نتائجنا خلال عام 2011 تبرهن فعاليتنا، والقدرة الكبيرة على التكيف المستمر لأستون مارتن المصنع المستقل الفريد من نوعه. واليوم نحن نسير على الطريق الصحيح على صعيد الخطط التوسعية خصوصاً في الصين، اضافة الى الاستثمار الناجح في موديلات أستون مارتن الجديدة».
وأضاف قائلاً «إنني مسرور جداً لرؤيتي الشركة تعود من جديد لمستويات دخل عام 2008 على الرغم من عدم اليقين المستمر في الاقتصاد العالمي. واليوم أستون مارتن هي أقوى من أي وقت مضى، ويتجلى هذا في الاهتمام الشديد في جديد أستون مارتن (V12 زاغاتو) الذي تم عرضه أخيراً في معرض كونكور ديليجانس الكويت ومعرض جنيف. وكذلك عبر مودي (One-77) الذي تبلغ قيمته 1.2 مليون جنيه استرليني الذي صنع منه 77 وحدة فقط وبيعت بالكامل».
ومن جانبه علق هانو كيرنير المدير المالي لأستون مارتن قائلاً «على الرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات الكبيرة نحن سعداء ان نرى مقدار استمرار الاستقرار خلال عام 2011 وارتفاع الإيرادات عن العام الماضي بنسبة %7، وذلك نتيجة تنوع وثراء منتجاتنا».
وقد تأثرت الربحية بنسبة %18 نتيجه لمصاريف افتتاح الأسواق الجديدة التي كانت 93.3 مليون جنيه استرليني قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك.
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
يقولون الأرضيين اللي عرضتهم دار الاستثمار بالمزاد اليوم
لم يتقدم لهم ولا مشتري
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
نتيجة المزاد الذي عقد اليوم لبيع الاراضي التابعة للدار............
ما ودي اقول!:oops:
اكيد كثيرون منكم مروا المزاد.....ولو من باب الفضول!
شي طبيعي الشراية بيستغلون ظرف الشركة ويبون العقارات برخص التراب
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
«الدار»: فشل مزاد بيع عقارات
ذكرت مصادر مطلعة أن شركة دار الاستثمار كانت قررت إقامة مزادين أمس، الأول على عقار بقيمة تقديرية 20 مليون دينار، والثاني عقار بقيمة 12.7 مليون دينار، وذلك بناء على إعلان سابق.
وأصدرت الشركة بياناً للدائنين أعلنت فيه فشل المزادين، وأنها ستبيع العقارين المذكورين في مفاوضات ثنائية مع بعض الأطراف المهتمة بالشراء.
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
«الدار» تدرس فرصاً للتخارج في إطار التزامها بخطة الهيكلة





أبلغت مصادر ذات صلة «الراي» ان المزاد الذي عقدته شركة دار الاستثمار أمس للتخارج من قطعتي ارض من اصولها لم يلق عروضاً للشراء من قبل المستثمرين، رغم ان قيمة القطعتين اللتين كانت «الدار» تأمل من بيعهما الحصول على 40 مليون دينار أو أكثر، أقل من قيمتهما الحقيقية.
واخطرت «الدار» دائنيها في وقت سابق أنها تعمل بشكل حثيث على بيع بعض اصولها، لتلبية متطلبات خطة إعادة الهيكلة، التي نجحت الشركة في التوصل إليها بقرار من المحكمة، حيث جرى أمس مزادان علنيان على قطعتي أرض للشركة.
وكان من المقرر ان توجه «الدار» اموال الصفقتين في حال نجاح مزاداتهما لسداد الدفعة الثانية من التزامات الشركة في نهاية يونيو بقيمة 65 مليون دينار.
وفي المقابل قالت مصادر ذات صلة ان «الدار» قدمت اصولها في المزادين بأقل من قيمتهما الحقيقية وهذا يعطي إشارة إيجابية للدائنين حول مدى التزام الشركة بخطة الهيكلة، لكن يبدو ان اوضاع العجز الاقتصادي لا تشجع المستثمرين على اقتناص الفرص، مشيرة إلى ان «الشركة تجري مفاوضات اخرى لبيع أصول أخرى حتى تتمكن من ايفاء التزاماتها في الموعد المحدد».
 

أبو احمد82

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2012
المشاركات
139
يبدو ان العودة للتداول امر مستحيل حسبنا الله ونعم الوكيل والله يعوضنا خير
كشفت مصادر لـ القبس ان الشركات المشطوبة من التداول بقرار من مجلس مفوضي هيئة اسواق المال لن تتم اعادة قيدها في البورصة او ادراجها مرة اخرى، الا بعد تعديل اوضاعها واستيفاء البيانات المالية الفصلية والسنوية المتأخرة واعادة تقديم طلب ادراج من جديد.
وقالت المصادر ان هيئة اسواق المال اصدرت في 12 ابريل 2011 قرار نظام الإدراج في بورصة الأوراق المالية وفق قوانين الهيئة ولائحتها التنفيذية، علماً بان القرارات التي يصدرها مجلس المفوضين تحمل صفة القانون.
واشار مصدر الى ان القرار سالف الذكر تضمن في الماده 25 مايتعلق بإلغاء الإدراج لأي شركة، حيث وضع جملة من الحالات جاء نصها بأن للهيئة حق الغاء ادراج أي ورقة مالية في البورصة في أي من الحالات الاتية: اذا تم اتخاذ قرار بحل الشركة وتصفيتها، واذا استمر وقف تداول الورقة المالية ستة اشهر من دون ان تتخذ الشركة اجراء «مناسبا» لاستئناف التداول، واذا فقدت شرطا من شروط الإدراج الواردة في هذا النظام او اندمجت مع اخرى، واذا توقفت عن مباشرة نشاطها او طلبت الشركة ذلك.
وبين المصدر ان هيئة السوق طبقت القرار الصادر منذ ابريل الماضي 2011.
وافاد المصدر بان اعلى سلطة حاليا تشرف على البورصة والأوراق المالية وتنظيمها هي هيئة اسواق المال، ولا توجد أي لجان او جهات اخرى يمكن ان تتخذ قرارا بمنأى عن موافقة الهيئة، فيما عدا اللجوء الى القضاء او تحصيل حكم نهائي.
الى ذلك، افادت المصادر بان الشركات المشطوبة بعضها مر على ايقافه عن التداول اكثر من عامين، وبعد القرار مر عليها ما يزيد على 8 اشهر، أي أكثر من المهلة الممنوحة بشهرين، علما بان الهيئة قامت بتقييم كل حالة تقييما دقيقا بشكل منفصل.
وفي ما يخص دور البورصة قال مسؤول في السوق ان البورصة حاليا ليس لديها أي سلطة في هذا الشأن، وانها باتت تأتمر بتعليمات هيئة السوق، ولا يمكن ان تتخذ أي قرار من تلقاء نفسها الا بعد مراجعة الهيئة وموافقتها.
واشارت الى ان عمليات الشطب تمت بناء على تعليمات من الهيئة، وبالتالي تم حذف الشركات المشطوبة من نظام التداول، وعمليات المقاصة.
في سياق اخر، بين قانوني ان لجنة التظلمات مشكلة بقرار من المفوضين، وتعتبر لجنة داخلية ضمن الهيكل التنظيمي والإجرائي للهيئة وليس لها أي سلطة على مجلس المفوضين.
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
مذكرة «الدار»:
«الهيئة» أمهلت آخرين... وحرمتنا


لخصت لجنة الشكاوى والتظلمات في هيئة أسواق المال الدفوع الواردة في مذكرة التظلم المقدمة من «دار الاستثمار» في ما يأتي:
اولا: صدور القرار المتظلم من جهة غير مختصة، ذلك ان المادة (4) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن انشاء هيئة اسواق المال والمادة 4 من اللائحة التنفيذية له قد حدثت اختصاصات مجلس مفوضي هيئة اسواق المال وليس من بينها سلطة اصدار جزاءات تأديبية.
- كما انه ورد في التظلم ان اختصاصات مجلس التأديب بهيئة اسواق المال وفقا للمادة 140 فقرة 1 من القانون والمادة 428 فقرة 1 من اللائحة هي (الفصل في المسألة التأديبية المحالة اليه والمرفوعة من الهيئة والمتعلقة بمخالفة احكام هذا القانون او اللائحة او اي قرارات او تعليمات صادرة بموجبه) وتحقيق الضمانات المناسبة للشخص المحال اليه مثل الحق في الرد والدفاع.
- وقد ورد في التظلم ان القرار المتظلم منه قد صدر من مجلس مفوضي الهيئة بصورة منفردة وبالتالي صدر من جهة غير مختصة.
ثانيا: ان القرار المتظلم منه صدر معيبا بعيب في الشكل ذلك وان مجلس المفوضين قد اصدر القرار دون مراعاة الاجراءات والاشكال التي حددها القانون واللائحة والتي تتمثل في اجراء التحقيق الاداري من قبل الادارة القانونية في هيئة اسواق المال وفقا للمادة 142 من القانون رقم 7 لسنة 2010 والمادة 422 من اللائحة التنفيذية منه، كما ان القرار المتظلم منه قد صدر بالمخالفة للمادة 433 من اللائحة التي توجب توفير ضمان حق الدفاع للمحال الى مجلس التأديب.
ثالثا: مخالفة القرار المتظلم منه للقانون لصدور القرار رقم 3 لسنة 2011 بشأن اصدار نظام الادراج في البورصة متضمنا في المادة 25 من على جزاء مفاده ان (للهيئة الغاء ادراج اي ورقة مالية مدرجة في البورصة في اي من الحالات التالية:...) وهو جزاء غير منصوص عليه في القانون او اللائحة.
رابعا: ورد في التظلم ان القرار المتظلم منه قد شابه عيب الخطأ في تطبيق القاعدة القانونية على الوقائع، ذلك ان هذا القرار ألغى ادراج اسهم الشركة في سوق الاوراق المالية استنادا الى القرار 3 لسنة 2011 بشأن اصدار نظام الادراج في بورصة الاوراق المالية، وذلك لاستمرار وقف تداول اسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية لمدة تزيد على ستة اشهر دون قيام الشركة باتخاذ الاجراءات المناسبة لاستئناف تداولها وعدم تقديم الشركة لبياناتها المالية لمدة سنتين متتاليتين.
وقد اوضحت الشركة المتظلمة الاسباب التي ادت الى ايقاف تداول اسهم الشركة وانها اسباب خارجة عن ارادتها كما ورد في التظلم، كما انها اوضحت كذلك انها تمكنت من تجاوز هذا الظرف واستوفت جميع البيانات المطلوبة لاستئناف تداول اسهمها والغاء قرار الوقف وذلك بتقديمها البيانات المطلوبة للهيئة واتخاذ الاجراءات المناسبة قبل صدور القرار المتظلم منه. الا ان التقصير كما تقول المتظلمة.
- يرجع للهيئة في عدم النظر في البيانات المالية والمراسلات المقدمة اليها من الشركة المتظلمة، ما يصبح معه القرار المتظلم منه قد صدر مشوبا بعيب الخطأ في تطبيق القاعدة القانونية على الوقائع ويتعين الغاؤه.
خامسا: المخالفة المباشرة للقانون وذلك بسبب مخالفة القرار المتظلم منه للمادة 7 من الدستور الكويتي التي تنص على مبدأ المساواة، وفي بيان ذلك قالت الشركة المتظلمة ان الهيئة قد منحت شركات معينة مهلة زمنية لتعديل اوضاعها في حين حرمتها هي وشركات اخرى من هذه المهلة وهي تفرقة على غير اساس محققة لواقع عدم المساواة بين هذه الشركات في تطبيق القاعدة القانونية.


الظاهر سيادة المحافظ الجديد من نفس مدرسة المحافظ القديم

الاخبار الثلاثه اللي نقلتها توه تقول ان في شي يدور ومازالت الدار محاربه من المركزي وربعهم
ولا عقارين ينعرضون باقل من سعرهم وولا احد تقدم؟ شي يثير الشك
واخيراً تطلعلنا الهيئه وتكيل بمكيالين
الله لا يبارك في من اراد بتصفية الدار
عنبو داركم اليهود ما يسون سواتكم
ارحموا صغار المستثمرين وساعدو الشركه تراهم منكم وفيكم
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
 

أبو احمد82

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2012
المشاركات
139
والله ياخوي المتضرر ليس الدار المتضرر المساهم المسكين ما نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الظاهر اللي بنيته يشتري العقارين عارف إنه راح يعادي المركزي وبالتالي وزارة التجارة ففضل الإبتعاد
 

عزوز خالد

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2012
المشاركات
111
مع احترامى للجميع الاراء
نرى انها تركز على نشاط الشركه وملكياتها الى نصها فالصو ونعيد ونرجع نلف فيها
وغفلت عن الاهم والاهم وهو متى تعتمد البيانات الماليه وترجع للتداول ونقدر نشوتها
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى