شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
خبر......رسالة.........تعليق

الخبر:
(الوطني) يحصل على موافقة البنك المركزي لزيادة حصته في بنك بوبيان
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد ورد إليه الأن من بنك الكويت الوطني كتاب يفيد بأن بنك الكويت المركزي قد وافق -بكتابة المؤرخ في 9-4-2012 - على زيادة نسبة تملك البنك في رأس مال بنك بوبيان من 47.29% الى 60% .‏ و ان اجل سريان هذه الموافقة هو ثلاثة اشهر تبدا من تاريخ 08-04-2012 .‏ كما افاد البنك بأنه سوف يقوم بمخاطبة هيئة اسواق المال لطلب موافقتها اللازمه لهذا الغرض عملا باحكام القانون رقم (7) لسنه 2010 ولائحته التنفيذية .‏

الرسالة:
ايها الاحبة... دار الاستثمار....البنك التجاري....المركزي.....لا زلت مهتما بشراء حصة بنك بوبيان، حلوا مشاكلكم سويا.....انا بالانتظار، معاكم 3 أشهر.


التعليق:
الله المستعان.......ونسأله ان يهدي من حاد عن مستقيم الصراط
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
سألني بعض الاخوة عن رأيي في موضوع كتبه الاخ اعلامي فيما يخص مقاضاة الشركات التي تم شطبها والموقوفة عن التداول....
برأيي الشخصي، يجب على المساهمين فعل ذلك!!!

سأتكلم عن دار الاستثمار بما انها موضوع النقاش، وبما اننا متابعين لما يجري، او على الاقل هكذا نعتقد!!
- الشركة منضوية تحت قانون الاستقرار، وتنفذ حكم محكمة قانوني في اعادة الهيكلة بعد اتفاق مع اكثر من 80% من الدائنين، وتم ايفاء اول دفعة، وجاري العمل على تأمين الدفعة الثانية قبل 30 يونيو 2012، وللتذكير الدفعات الاولى هي لصغار الدائنين المحليين...
- هناك مراقب من المركزي "يراقب" منذ حوالي سنتين، ويعلم كل صغيرة وكبيرة بما فيها الميزانيات وتطورها.....
- هناك ضوابط محددة قانونية ضمن قانون الاستقرار، وبوجود مراقب المركزي، ولجنة الدائنين...تحد ان لم تكن تمنع من التصرف بالاصول، وبالتالي لا مجال للتلاعب ، ان وجد.
- تم تقديم البيانات المالية للمركزي، والذي حولها للهيئة، والتي لم ترد عليها.....وكان ردها....الشطب.

ألان.....ماذا بيد الشركة ان تفعل ضمن المعارك التي تخوضها منذ 3 سنوات، والتي لا تحل غالبا الا بالقضاء؟؟؟
1. الالتزام بطريق قانوني، يبدأ من الاعتراض الخطي على الشطب لدى الهيئة، ثم تقديم ما يلزم من اثباتات على انها قامت بما يلزم لتحسين اوضاعها، ولم تتلق ردا..
2. انتظار رد الهيئة خطيا.....
3. رفع قضية على الهيئة تطعن بقراراها ( وبكامل وجودها اصلا والذي يحوطه شبهات قانونية)....بحل رفض اعادة القيد....ولدي كل الثقة اننا سنربحها...

برأيي الشخصي البحت........دار الاستثمار.....لن تمانع، بل انها "تتمنى" ان يقوم المساهمين بالتحرك ورفع دعاوي عليها، لانها ستثبت "الضرر القائم" وتدعم موقفها....وبرأيي الشخصي البحت ايضا، ان تم الغاء قرار الشطب قانونيا وبحكم محكمة، فان مساهمي الدار الذين رفعوا دعوى سيحصلون على تعويضات ليست بالقليلة...

الخلاصة.....نعم اشجع رفع الدعاوى.......حسب الطريق الذي اقترحه الاخ "اعلامي"، او اي طريق قانوني آخر يراه المساهم مناسبا...
وهو رأيي الشخصي البحت، وكل حسب رأيه وما يراه مناسبا.....

بالتوفيق ان شاء الله
 

باناسونيك..

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
401
الإقامة
أردني الإنتماء كويتي الهوى
الشركة تسعى لتحصيل 40 مليون دينار من مزادين

عيد الظفيري عاتب على «المركزي» لإنهائه خدماته مراقباً لـ «الدار»
| كتب رضا السناري |

أبلغت شركة دار الاستثمار دائنيها أنها تعمل بشكل حثيث على التخارج بعض الأصول، لتلبية متطلبات خطة إعادة الهيكلة، التي نجحت الشركة في التوصل إليها بقرار من المحكمة.
وسيكون تاريخ 22 أبريل مهماً في هذا الإطار، إذ سيجري فيه مزادان علنيان على قطعتي أرض للشركة، تأمل أن تحصّل من خلالهما نحو 40 مليون دينار وربما أكثر، فيما يجري التفاوض لبيع أصول أخرى لسداد التزامات.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مسؤولة لـ «الراي» ان المراقب المؤقت السابق لشركة دار الاستثمار الدكتور عيد الظفيري بعث بكتاب إلى بنك الكويت المركزي، يشكره على سابق اختياره لهذه المهمة. بعد ان أنهى الناظم الرقابي الخدمات التي كان مكلفا بها على الشركة.
وأخطر «المركزي» شركة دار الاستثمار اخيرا، بانهاء خدمات الظفيري، الذي عمل مراقبا موقتا على «الدار» منذ نهاية 2009 إلى ان انهى عمله في 6 مارس الماضي، ليحل مكانه محمد المرزوق.
ورغم ان كتاب الظفيري إلى «المركزي»، معنون بالشكر، الا أنه يستتبطن العتب على «المركزي» على انهاء خدماته الرقابية على الشركة، التي يعتقد انها كانت مصيرية في تحديد مسار «الدار» نحو الانضباط المالي والحماية من الدائنين، وانه اخذ على خاطره في هذا الخصوص
وربما كان الظفيري يفضل ان يكون التنسيق معه في هذا الخصوص بغير الطريقة التي جرت بها عملية التبديل.
ويشار إلى ان قرار «المركزي» بتغيير الظفيري بالمرزوق، جاء من دون تنسيق مسبق معه او مع الشركة، وهو ما عللته مصادر رقابية بان بحث هذا الإجراء امر متعلق فقط بـ «المركزي».
يشار إلى ان راتب المراقب المؤقت الجديد على الشركة محمد المرزوق 7 آلاف دينار شهريا، في حين كان راتب الظفيري 5 آلاف.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
للعلم،.....
في 26-3-2012، تم شطب صكوك دار الاستثمار من التداول في ناسداك دبي، لمخالفتها قانون رقم 2004
(معايير الافصاح)....

للتنويه، ليس ذلك اي اهمية على الاطلاق.....
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
موعدنا يوم الاحد 22 ابريل في فندق هوليداي ان داون تاون، الساعة 10.30، و11 صباحا ان الله احيانا....وذلك لحضور المزاد العلني لبيع العقارين التاليين:

- الساعة 10.30 صباحا: عقار في شارع البيبسي، الشويخ.......مساحة 22,500 م ، السعر الابتدائي : 20 مليون دينار كويتي (العقار باسم منافع العقارية التابعة)
- الساعة 11.00 صباحا: عقار في شرق، شارع احمد الجابر...مساحة 2083م ، السعر الابتدائي: 12.750 مليون دينار كويتي (خوش عقار)...

من يملك الوقت، ويحب "الفرجة" او حتى المشاركة بالمزاد، حياكم........:)

http://www.bahrainbourse.com.bh/BB/bse/pdf/PRPressReleases/SUKUK_20120415_PR.pdf
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
فيما يخص الدعاوى القضائية ضد التجاري، بخصوص حصة بوبيان.....سجل في مذكرتك...

1. القسم المدني من الدعوى: تم التأجيل الى 7 يونيو 2012
2. القسم الجنائي (والذي صدر فيه حكم ضد مسؤولي التجاري) وتم الاستئناف: ...محكمة الاستئناف، 9 مايو 2012
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الاسطوانة المشروخة.....مجددا.....ونبش الماضي الذي اصبح ماضيا........:)
وسنكسب التحدي....ايضا مجددا، بعون الله.....
---------------------


دار الاستثمار أمام تحدٍّ جديد: ديون بـ 64 مليون دينار يحل سدادها في يونيو المقبل




عدم ثقة «المركزي» بخطة الهيكلة وشطب «هيئة الأسواق» لها يشككان في قدرتها على الخروج من تعثرها
بلغت الدعاوى المرفوعة ضد شركة الدار للاستثمار قبل تجميدها لانضوائها تحت قانون الاستقرار المالي 54 قضية، منها 47 دعوى مرفوعة في المحاكم الكويتية و5 في المحاكم البحرينية والسعودية واثنتان في المحاكم الإنكليزية.
سعت شركة الدار للاستثمار الى الخروج من كبوتها منذ اندلاع الازمة المالية في 2008، وتعثرها في سداد التزاماتها، وذلك بدخولها في مفاوضات طويلة النفس مع الدائنين من جانب ومع الجهات الرقابية من جانب آخر، وعلى رأسها البنك المركزي ثم هيئة اسواق المال، وذلك بعد انتقال الرقابة عليها من المركزي إلى «الهيئة»، والتي يعد قرارها الأخير رقم 4 القاضي بإلغاء إدراج اسهم الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية كان بمثابة التحدي الاكبر منذ بداية تعثر الشركة.
فبالرغم من محاولاتها المختلفة لإعادة إدراج سهمها مرة أخرى سواء عن طريق المفاوضات الودية أو بالتهديد باتخاذ الإجراءات القانونية عبر رفع دعاوى قضائية للطعن في حكم الهيئة، إلا ان شطب الشركة من البورصة أحدث هزة عميقة لدى مساهمي الشركة وأشعرهم باستحالة عودة أموالهم مرة اخرى منها، مما دفع عددا منهم الى محاولة بيع اسهمها عبر سوق «الجت» ولكنهم فوجئوا بأسعار تتراوح بين 35 و40 فلسا في سهم دفع العديد منهم فيه اسعارا تصل إلى الدينار.
وما زاد مخاوف المساهمين آخر تصريح لرئيس مجلس ادارة الشركة عدنان المسلم في اجتماع مستثمري الشركة في دبي بديسمبر الماضي، الذي أكد فيه «انه على الرغم من الخطوات الفعالة لـ«الدار» والتي أهمها البدء في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة إلا أنها تواجه تحديات كبيرة، وهو الامر الذي يؤكد استمرارية ازمة الشركة والتحديات التي تواجهها في انجاز خطتها، كما كان لقرر سوق دبي للاوراق المالية الاسبوع الماضي بإلغاء إدراج صكوك الشركة، وذلك بسبب عدم إيفائها وفقا لإدارة السوق بمعايير الإفصاح الخاصة بالبورصة، أثره السيئ أيضاً على المساهمين.
وكانت الدعاوى المرفوعة ضد الشركة قبل تجميدها لانضوائها تحت قانون الاستقرار المالي قد بلغ 54 قضية منها 47 دعوى مرفوعة في المحاكم الكويتية و5 دعاوى في المحاكم البحرينية والسعودية واثنتان في المحاكم الانكليزية.
عدم ثقة المركزي بخطة الهيكلة
في مؤتمر صحافي لمحافظ البنك المركزي السابق الشيخ سالم الصباح نشر في مارس 2011، أكد فيه أن دار الاستثمار غير قادرة على تطبيق خطة إعادة الهيكلة التي تم الاعلان عنها، ولم تعط البنك الاطمئنان لذلك، وكان البنك المركزي قد أوصى بعدم قبول طلب الشركة للدخول تحت مظلة قانون الاستقرار المالي، مؤكدا أن خطة إعادة الهيكلة المعدلة المقدمة من الشركة لا توفر المعالجات التي تكفل تلافي كل التحفظات التي خلص اليها تقرير المركزي المقدم للمحكمة المختصة بتاريخ 1/ 11/ 2010 في شأن دراسة الوضع المالي إلا أن المحكمة اصدرت حكما بقبول الطلب.
ورغم ذلك فيجب أخذ ملاحظات البنك المركزي بتقريره الذي رفعه إلى المحكمة المختصة في الاعتبار والتي كانت من أهمها:
• اعتراض المركزي على الخطتين المعدلة والاصلية.
• طرح خيار الافلاس أو تحويل الديون إلى حقوق ملكية.
• الاخذ بالاعتبار برؤية الدائنين الكويتيين للدار الذين يرون أن مجلس ادارة الشركة غير ملتزم بتنفيذ إعادة الهيكلة وأنه يسعى إلى تأخير أو تفادي اتمام ذلك.
الدفعة الثانية في يونيو
وكانت «الدار» قد أعلنت في نهاية أكتوبر الماضي تسديدها لمبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين والتي تبلغ 16 مليون دينار، وذلك تنفيذاً لخطة إعادة الهيكلة المالية، التي وافقت عليها محكمة الاستئناف الخاصة بإعادة هيكلة الشركات بعد إصدارها حكما بالموافقة على انضواء الشركة تحت قانون تعزيز الاستقرار المالي، والذي يلزم الشركة بسداد 80 مليون دينار خلال السنة الأولى من سريان الخطة في 30 يونيو الماضي، وتستحق الدفعة الثانية للشركة بعد ستة أشهر من دفع الشركة للدفعة الاولى وبذلك تمتد مهلة الدفعة الثانية والتي تصل قيمتها إلى 64 مليون دينار حتى يونيو القادم، على أن تسدد باقي التزاماتها البالغة 930 مليون دينار والتي تشمل سداد تكلفة المرابحات على خمس سنوات.
ولعل اختبار الدفعة الثانية يعد الأهم في مسيرة الشركة وقدرتها على الاستمرارية في تنفيذ خطتها والخروج من أزمتها المالية، خاصة وأن دفع هذا المبلغ سيعطيها مزيدا من الوقت لتنفيذ الخطة.
وتسعى الشركة حالياً الى تأمين مبلغ الدفعة عبر الدخول في مفاوضات لبيع عدد من اصولها وتقدر إدارة الشركة اصولها بنحو 965 مليون دينار في حين تقدر لجنة الدائنين للقيمة الحقيقية لاصول الشركة بنحو 700 مليون دينار مقارنة بـ1.2 مليار دينار، في ميزانية 2008، التي شهدت انخفاضا كبيرا لحجم اصول الشركة بلغ نحو 90 مليون دينار في الربع الاخير فقط.

جريدة "الجريدة".....تاريخ 16 ابريل 2012
 

فهد نواف

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2008
المشاركات
471
الإقامة
كويت ام الدنيا
للعلم،.....
في 26-3-2012، تم شطب صكوك دار الاستثمار من التداول في ناسداك دبي، لمخالفتها قانون رقم 2004
(معايير الافصاح)....

للتنويه، ليس ذلك اي اهمية على الاطلاق.....
الله يعطيك العافية بس انته جذي حطمت ملاك السهم وشركاتها الزميله علي هالخبر ممكن سهم ادنك ومنازل ينزل :)
 

فهد نواف

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2008
المشاركات
471
الإقامة
كويت ام الدنيا
الاسطوانة المشروخة.....مجددا.....ونبش الماضي الذي اصبح ماضيا........:)
وسنكسب التحدي....ايضا مجددا، بعون الله.....
---------------------


دار الاستثمار أمام تحدٍّ جديد: ديون بـ 64 مليون دينار يحل سدادها في يونيو المقبل




عدم ثقة «المركزي» بخطة الهيكلة وشطب «هيئة الأسواق» لها يشككان في قدرتها على الخروج من تعثرها
بلغت الدعاوى المرفوعة ضد شركة الدار للاستثمار قبل تجميدها لانضوائها تحت قانون الاستقرار المالي 54 قضية، منها 47 دعوى مرفوعة في المحاكم الكويتية و5 في المحاكم البحرينية والسعودية واثنتان في المحاكم الإنكليزية.
سعت شركة الدار للاستثمار الى الخروج من كبوتها منذ اندلاع الازمة المالية في 2008، وتعثرها في سداد التزاماتها، وذلك بدخولها في مفاوضات طويلة النفس مع الدائنين من جانب ومع الجهات الرقابية من جانب آخر، وعلى رأسها البنك المركزي ثم هيئة اسواق المال، وذلك بعد انتقال الرقابة عليها من المركزي إلى «الهيئة»، والتي يعد قرارها الأخير رقم 4 القاضي بإلغاء إدراج اسهم الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية كان بمثابة التحدي الاكبر منذ بداية تعثر الشركة.
فبالرغم من محاولاتها المختلفة لإعادة إدراج سهمها مرة أخرى سواء عن طريق المفاوضات الودية أو بالتهديد باتخاذ الإجراءات القانونية عبر رفع دعاوى قضائية للطعن في حكم الهيئة، إلا ان شطب الشركة من البورصة أحدث هزة عميقة لدى مساهمي الشركة وأشعرهم باستحالة عودة أموالهم مرة اخرى منها، مما دفع عددا منهم الى محاولة بيع اسهمها عبر سوق «الجت» ولكنهم فوجئوا بأسعار تتراوح بين 35 و40 فلسا في سهم دفع العديد منهم فيه اسعارا تصل إلى الدينار.
وما زاد مخاوف المساهمين آخر تصريح لرئيس مجلس ادارة الشركة عدنان المسلم في اجتماع مستثمري الشركة في دبي بديسمبر الماضي، الذي أكد فيه «انه على الرغم من الخطوات الفعالة لـ«الدار» والتي أهمها البدء في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة إلا أنها تواجه تحديات كبيرة، وهو الامر الذي يؤكد استمرارية ازمة الشركة والتحديات التي تواجهها في انجاز خطتها، كما كان لقرر سوق دبي للاوراق المالية الاسبوع الماضي بإلغاء إدراج صكوك الشركة، وذلك بسبب عدم إيفائها وفقا لإدارة السوق بمعايير الإفصاح الخاصة بالبورصة، أثره السيئ أيضاً على المساهمين.
وكانت الدعاوى المرفوعة ضد الشركة قبل تجميدها لانضوائها تحت قانون الاستقرار المالي قد بلغ 54 قضية منها 47 دعوى مرفوعة في المحاكم الكويتية و5 دعاوى في المحاكم البحرينية والسعودية واثنتان في المحاكم الانكليزية.
عدم ثقة المركزي بخطة الهيكلة
في مؤتمر صحافي لمحافظ البنك المركزي السابق الشيخ سالم الصباح نشر في مارس 2011، أكد فيه أن دار الاستثمار غير قادرة على تطبيق خطة إعادة الهيكلة التي تم الاعلان عنها، ولم تعط البنك الاطمئنان لذلك، وكان البنك المركزي قد أوصى بعدم قبول طلب الشركة للدخول تحت مظلة قانون الاستقرار المالي، مؤكدا أن خطة إعادة الهيكلة المعدلة المقدمة من الشركة لا توفر المعالجات التي تكفل تلافي كل التحفظات التي خلص اليها تقرير المركزي المقدم للمحكمة المختصة بتاريخ 1/ 11/ 2010 في شأن دراسة الوضع المالي إلا أن المحكمة اصدرت حكما بقبول الطلب.
ورغم ذلك فيجب أخذ ملاحظات البنك المركزي بتقريره الذي رفعه إلى المحكمة المختصة في الاعتبار والتي كانت من أهمها:
• اعتراض المركزي على الخطتين المعدلة والاصلية.
• طرح خيار الافلاس أو تحويل الديون إلى حقوق ملكية.
• الاخذ بالاعتبار برؤية الدائنين الكويتيين للدار الذين يرون أن مجلس ادارة الشركة غير ملتزم بتنفيذ إعادة الهيكلة وأنه يسعى إلى تأخير أو تفادي اتمام ذلك.
الدفعة الثانية في يونيو
وكانت «الدار» قد أعلنت في نهاية أكتوبر الماضي تسديدها لمبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين والتي تبلغ 16 مليون دينار، وذلك تنفيذاً لخطة إعادة الهيكلة المالية، التي وافقت عليها محكمة الاستئناف الخاصة بإعادة هيكلة الشركات بعد إصدارها حكما بالموافقة على انضواء الشركة تحت قانون تعزيز الاستقرار المالي، والذي يلزم الشركة بسداد 80 مليون دينار خلال السنة الأولى من سريان الخطة في 30 يونيو الماضي، وتستحق الدفعة الثانية للشركة بعد ستة أشهر من دفع الشركة للدفعة الاولى وبذلك تمتد مهلة الدفعة الثانية والتي تصل قيمتها إلى 64 مليون دينار حتى يونيو القادم، على أن تسدد باقي التزاماتها البالغة 930 مليون دينار والتي تشمل سداد تكلفة المرابحات على خمس سنوات.
ولعل اختبار الدفعة الثانية يعد الأهم في مسيرة الشركة وقدرتها على الاستمرارية في تنفيذ خطتها والخروج من أزمتها المالية، خاصة وأن دفع هذا المبلغ سيعطيها مزيدا من الوقت لتنفيذ الخطة.
وتسعى الشركة حالياً الى تأمين مبلغ الدفعة عبر الدخول في مفاوضات لبيع عدد من اصولها وتقدر إدارة الشركة اصولها بنحو 965 مليون دينار في حين تقدر لجنة الدائنين للقيمة الحقيقية لاصول الشركة بنحو 700 مليون دينار مقارنة بـ1.2 مليار دينار، في ميزانية 2008، التي شهدت انخفاضا كبيرا لحجم اصول الشركة بلغ نحو 90 مليون دينار في الربع الاخير فقط.

جريدة "الجريدة".....تاريخ 16 ابريل 2012

يعطيك العافية مرة ثانية انته جذي مو حطمت ملاك السهم انته حطمتني انا ههههههههههههههه الله يستر هالاخبار اللي حطيتها اليوم ومشكور اخي دائما مبدع
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الله يعطيك العافية بس انته جذي حطمت ملاك السهم وشركاتها الزميله علي هالخبر ممكن سهم ادنك ومنازل ينزل :)
يعطيك العافية مرة ثانية انته جذي مو حطمت ملاك السهم انته حطمتني انا ههههههههههههههه الله يستر هالاخبار اللي حطيتها اليوم ومشكور اخي دائما مبدع


اخوي فهد....:)

اولا ، نحن متعودين بصفحة الدار على نقل الاخبار ونقاشها، السلبي منها قبل الايجابي...حتى نبقى على متابعة مستمرة..

ثانيا، خبر "الجريدة" هو مجرد سرد لاحداث اصبحت من الماضي.....ولا يحمل جديدا.....القضايا المرفوعة على الشركة حفظت تحت قانون الاستقرار كما يعلم الجميع، والشركة الان تسعى لسداد الدفعة المستحقة في 30 يونيو بحوالي 64 مليون...

ثالثا، خبر شطب صكوك الدار في دبي، ليس له اي اهمية تذكر، لانها ليست اسهم، واصلا لا تداول عليها، والدار تقوم بارسال تقارير دورية لحاملي الصكوك، منها ما لا نحصل عليه نحن مساهمي الدار...

أخيرا....خبر بيع العقارات بالمزاد العلني، والامل بحصول على مبلغ 40 مليون دينار، لم يعجبك؟؟:)
 

Q8Q8

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
691
الإقامة
KUWAIT
اخوي فهد....:)

اولا ، نحن متعودين بصفحة الدار على نقل الاخبار ونقاشها، السلبي منها قبل الايجابي...حتى نبقى على متابعة مستمرة..

ثانيا، خبر "الجريدة" هو مجرد سرد لاحداث اصبحت من الماضي.....ولا يحمل جديدا.....القضايا المرفوعة على الشركة حفظت تحت قانون الاستقرار كما يعلم الجميع، والشركة الان تسعى لسداد الدفعة المستحقة في 30 يونيو بحوالي 64 مليون...

ثالثا، خبر شطب صكوك الدار في دبي، ليس له اي اهمية تذكر، لانها ليست اسهم، واصلا لا تداول عليها، والدار تقوم بارسال تقارير دورية لحاملي الصكوك، منها ما لا نحصل عليه نحن مساهمي الدار...

أخيرا....خبر بيع العقارات بالمزاد العلني، والامل بحصول على مبلغ 40 مليون دينار، لم يعجبك؟؟:)

عساك ع القوة دكتور
توقعاتك للسيناريو القادم من الآن وحتى يونيو
وما سر هذا الهدوء وانعدام الأخبار من مجلس الأدارة
وهل تتوقعه عمل بصمت للنهوض , ام قلة حيلة واستسلام
 

فهد نواف

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2008
المشاركات
471
الإقامة
كويت ام الدنيا
اخوي فهد....:)

اولا ، نحن متعودين بصفحة الدار على نقل الاخبار ونقاشها، السلبي منها قبل الايجابي...حتى نبقى على متابعة مستمرة..

ثانيا، خبر "الجريدة" هو مجرد سرد لاحداث اصبحت من الماضي.....ولا يحمل جديدا.....القضايا المرفوعة على الشركة حفظت تحت قانون الاستقرار كما يعلم الجميع، والشركة الان تسعى لسداد الدفعة المستحقة في 30 يونيو بحوالي 64 مليون...

ثالثا، خبر شطب صكوك الدار في دبي، ليس له اي اهمية تذكر، لانها ليست اسهم، واصلا لا تداول عليها، والدار تقوم بارسال تقارير دورية لحاملي الصكوك، منها ما لا نحصل عليه نحن مساهمي الدار...

أخيرا....خبر بيع العقارات بالمزاد العلني، والامل بحصول على مبلغ 40 مليون دينار، لم يعجبك؟؟:)

مشكور في العمق انته دائما مبدع بردك وبدماثة خلقك الراقي اما بخصوص اخيرا نعم لم يعجبني بالوقت الحالي بل عجبني ثالثا وثانيا وذلك لزوم التجميع في منازل وادنك:rolleyes:
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
مشكور في العمق انته دائما مبدع بردك وبدماثة خلقك الراقي اما بخصوص اخيرا نعم لم يعجبني بالوقت الحالي بل عجبني ثالثا وثانيا وذلك لزوم التجميع في منازل وادنك:rolleyes:

العفو اخوي....الفضل منك بارك الله فيك...
منازل ان شاء الله ما تخوف، وسيكون لها جولة قريبة....
ادنك وضعها اصعب شوية، ولو كنت مكان ادارتها لتفاوضت مع الخرافي على دخوله شريك في برج العاصمة مقابل دينه، وانهيت الموضوع ولو بشكل رفع راس المال...
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
العفو اخوي....الفضل منك بارك الله فيك...
منازل ان شاء الله ما تخوف، وسيكون لها جولة قريبة....
ادنك وضعها اصعب شوية، ولو كنت مكان ادارتها لتفاوضت مع الخرافي على دخوله شريك في برج العاصمة مقابل دينه، وانهيت الموضوع ولو بشكل رفع راس المال...
..
يا ليت مجلس الاداره يسمع كلامك ...
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
عساك ع القوة دكتور
توقعاتك للسيناريو القادم من الآن وحتى يونيو
وما سر هذا الهدوء وانعدام الأخبار من مجلس الأدارة
وهل تتوقعه عمل بصمت للنهوض , ام قلة حيلة واستسلام

الله يقويك ويبارك فيك....
قلة حيلة واستسلام، لا اعتقد......لان خيارات كثيرة على الطاولة، ابسطها رفع قضية على الهيئة، وقد سألت احد المحامين الاصدقاء المخضرمين، حيث يمكن كسبها بسهولة...لوجود مسوغات قانونية كثيرة....والله اعلم
ولكن اعتقد ان الدار لا تريد فتح جبهة قانونية جديدة، وتفضل حل الموضوع ضمن الهيئة باعتراضها على القرار حسب الاصول القانونية.

عمل بصمت، بالتأكيد........لان هذه سياسة الدار منذ اليوم الاول للازمة، وثانيا لان امام الدار تحد كبير جداااااا قبل نهاية يونيو لتأمين مبلغ ال 64 مليون ببيع بعض الاصول.....وايضا بصمت......واتوقع مفاجآت بهذا الخصوص والله اعلم....

شخصيا.....لو كنت مكان ادارة الدار، لاستغليت الوضع الحالي.....ولقمت باعلان النتائج المالية السنوية كون الشركة مشطوبة من التداول حاليا، وبالتالي فهي تخضع لقانون السوق الموازي، حيث فقط مطلوب منها نتائج مالية سنوية وليس فصلية، ودون اعتماد الهيئة.......ثم قمت بعقد جمعية عمومية ، وكل ذلك بالتزامن مع الطريق القانوني لمحاولة الغاء الشطب.

الشركة بهذه الحالة، ستكون وضعت الكل امام الامر الواقع....وامتصت صدمة اعلان البيانات المالية، وعقدت جمعية عمومية حصلت فيها على تأييد المساهمين....بالتزامن مع انتظار حكم القضاء....

هذا لو كنت انا مكانهم، ولكنهم بالتأكيد....أبخص!
 

متدبس

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2011
المشاركات
110
مبروك تم قبول تظلم الدار رقم 1/2012 من قرار مجلس مفوضي هيئه أسواق المال والمتضمن الغاء إدراج اسهم شركه الدار في السوق حيث صدر صدر قرار اللجنه بقبول التظلم شكلا وفي الموضوع الغاء القرار المتظلم منه بحمد الله
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
مبروك تم قبول تظلم الدار رقم 1/2012 من قرار مجلس مفوضي هيئه أسواق المال والمتضمن الغاء إدراج اسهم شركه الدار في السوق حيث صدر صدر قرار اللجنه بقبول التظلم شكلا وفي الموضوع الغاء القرار المتظلم منه بحمد الله

الله يبشرك بالخير
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
مبرووكين..اللهم لك الحمد
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الف مبروك
الحمد لله والشكر لله وحده
الف مبروك لجميع الاخوان ملاك الدار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى