رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
يا جماعه السكون من غير صالحنا الكل يتحرك والكل سأل ويستفسر عن هذا الوضع الخطير
والذى يؤكد انه وضع خطير هو سكوت مجلس الاداره وعدم تصريحهم بكلمة واحده
وهم معروفين بكثر الاعلانات فى الماضي , والان نحن كشفنا حقيقة أمرهم وكشفناهم كيف يتفننون فى طريقة الاعلان وكيف يستخدمونها وسيلة لمكاسبهم الشخصية
وطبعا هذه الاعلانات مدفوعة الثمن من حسابكم وعلى ظهور المساهمين
والان نحن نوقفهم عند حدهم وهم غير أمناء على اموالنا
ويجب ان نعلنها بكل صراحة نحن فقدنا الثقة فيهم ويجب ان توقف الشركة عن جميع أعمالنا ويجب ان لا يتصرف مجلس الاداره فى اى شئ او بيع أو شئ الانهم يهتمون فى مصلحتهم قبل مصلحة المساهمين , وهذا ما شعرنا فيه فى طريقة تعاملهم معنا
والان الكل يتحرك من يعرفى صحفي او عضو مجلس امه او محامي او مذيع
تحركوا ونحن نتحرك والله كريم
.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
دعايات واعلانات بيت التمويل الخليجي الاسبوعية أكثر من اعلانات أكبر الشركات لمدة سنة !!

فماهي الاسباب والمبررات لهذا الزخم ؟

________________________________

عصام جناحي: استراتيجية جديدة لبيت التمويل الخليجي
الراية القطرية الاثنين 22 مارس 2010 7:07 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


أكد السيد عصام جناحي رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أنه لن يتردد في اللجوء إلى القضاء لمواجهة محاولات الإساءة وإثارة البلبلة ضدنا وضد مشاريعنا .. مشيرا إلى أننا نتعرض لهجمة غير منصفة تتنافى مع الواقع ولا تتحرى الدقة في المعلومة المنقولة ولدينا ثقة كاملة بنجاحنا في مواجهتها ووضع الحقائق أمام الرأي العام . وقال في رد على أسئلة لـ الراية الاقتصادية بالبريد الالكتروني انه من الطبيعي ان نتأثر بتداعيات الأزمة المالية العالمية فمعظم الأصول والأسواق في العالم قد تأثرت ونحن كمؤسسة تعمل ضمن المنظومة المالية لابد وأن نتأثر ولكن التنوع الجغرافي وتوزيع منتجاتنا الاستثمارية ساعدا في أن حجم التأثر اختلف من منطقة إلى أخرى فالتداعيات في منطقة شمال أفريقيا والشام كانت أقل من الخليج ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حالياً على الاستفادة من النمو الاقتصادي المضطرد في تلك المنطقة وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها. وكشف جناحي أن قيادات بيت التمويل الخليجي تعكف حالياً على وضع استراتيجية جديدة بهدف إعادة المصرف الرائد إلى الربحية وذلك بالاعتماد على الكفاءات الوطنية لإدارة المشاريع والعمل على التخارج من المشاريع الحالية.

وهذه الاستراتيجية تتضمن أيضاً المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في عدد من البلدان العربية.

وأكد جناحي أن مشاريع بيت التمويل الخليجي في قطر كمدينة الطاقة والمدينة الترفيهية تمضي على قدم وساق ووفق الجدول الزمني المعد . وأوضح انه بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم إنجاز أكثر من 80 بالمئة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري.

كما اعتبر جناحي أنباء وجود صعوبات تواجه مشروع(مدينة الطاقة - قطر) انها أنباء غير صحيحة، ولا توجد أي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، و50 % من المطورين في مدينة الطاقة قطر بدأوا أعمال التصاميم كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، ونتوقع أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.

هنا تفاصيل الاجابة على أسئلة الراية بالبريد الالكتروني ...

الراية : ترددت في الفترة الأخيرة أنباء تتعلق بقضايا في المحاكم ومعلومات وأنباء عن مشاريع بين التمويل .. ما هو موقفكم في هذا الشأن ؟

عصام جناحي: نحن ومنذ انطلاقتنا ونعمل في العلن وفي تبني مشاريع للبنية التحتية بغية المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والبحث عن الفرص الاستثمارية أينما وجدت وبما يحقق طموحات مستثمرينا وعلى طول هذه الفترة نتعاون مع وسائل الإعلام بكل شفافية ومنتجاتنا الاستثمارية تتكلم عن نفسها ولكننا نتعرض لهجمة غير منصفة تتنافى مع الواقع ولا تتحرى الدقة في المعلومة المنقولة ونحن من جهتنا نعمل على التواصل بمن يحب تنوير الرأي العام عبر الرأي والرأي الآخر دون محاولة الإساءة إلى شخوص أو مؤسسات لإثارة البلبلة في ظل أزمة مالية عالمية, تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود في المنطقة لتخطي الوضع الاقتصادي الراهن ، كما وأن الخيارات القضائية مطروحة لمواجهة المسيء .

وبالنسبة للقضية المطروحة فهي منذ العام 2006 وقد حكم لصالحنا في درجتين من درجات التقاضي ونحن نحترم القضاء وعليه لابد وأن ننتظر كلمة الفصل.


استراتيجية جديدة

الراية : ماذا عن خطط بيت التمويل الخليجي في ظل التطورات الأخيرة وتحقيق خسائر مالية ؟

عصام جناحي : تعكف قيادات بيت التمويل الخليجي حالياً على وضع استراتيجية جديدة بهدف إعادة المصرف الرائد إلى الربحية و ذلك بالاعتماد على الكفاءات الوطنية لإدارة المشاريع و العمل على التخارج من المشاريع الحالية.

وهذه الاستراتيجية تتضمن أيضاً المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في كل من الأردن و ليبيا وسوريا حيث تم بالفعل تأسيس أكبر مصرف إسلامي في سوريا برأسمال 15 مليار ليرة سورية أو ما يعادل 333 مليون دولار أمريكي.


الأزمة المالية العالمية

الراية – ماذا عن تأثيرات الأزمة المالية على أداء بيت التمويل الخليجي ومشاريعه مترامية الأطراف في المنطقة و الخارج ؟

عصام جناحي : ان معظم الأصول والأسواق في العالم قد تأثرت ونحن كمؤسسة تعمل ضمن المنظومة المالية لابد وان نتأثر ولكن التنوع الجغرافي وتوزيع منتجاتنا الاستثمارية له اثر كبير على نسبة التأثر فنجد أن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا والشام كانت أقل من الخليج و لذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حالياً على الاستفادة من النمو الاقتصادي المضطرد في تلك المنطقة وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها..

كما إن أكثر الشركات والمؤسسات قد بدأت بالفعل في جدولة ديونها حيث أن بنوكا استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بيت التمويل الخليجي مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية رغم أن المستثمر يتطلع دائماً إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل. حيث قام بيت التمويل الخليجي بتسديد 200 مليون دولار من قيمة قرض مجمع يبلغ 300 مليون دولار وإعادة هيكلة باقي المبلغ كما قام بتسديد 20 مليون دولار وفقا لاتفاقية مع مركز السيولة والمجموعة المشتركة لتسديد قرض بقيمة 100 مليون دولار وإعادة هيكلة باقي المبلغ مما يعكس ثقة المقرضين في نموذج أعمال [size="5[color="red"]"]بيت التمويل الخليجي وقدرته على تحقيق إيرادات مستمرة والعودة إلى تحقيق الربحية ، كما يعكس الثقة في الوضع المالي القوي لمملكة البحرين.[/size][/color]
مناخ الاستثمار في دولة قطر

الراية : وحول مناخ الاستثمار في قطر والدول الأخرى ؟

عصام جناحي : ان دولة قطر تحظى بمناخ استثماري آمن وهي من أوائل الدول التي دخلت استثمارات بيت التمويل الخليجي فيها وسوق قطر سوق واعد يزخر بالفرص الاستثمارية وجل مساهمينا ومستثمرينا الأساسيين من قطر ونلحظ انفراجا في السوق القطري حيث يعد من الأسواق الإقليمية القليلة التي استطاعت تحجيم انعكاسات الأزمة المالية العالمية بفضل السياسات التي تتبعها الحكومة الرشيدة.

وبالنسبة لمدن الطاقة في الهند و قطر وليبيا. فإنها تمضي على قدم و ساق ووفق الجدول الزمني المعد .

أما فيما يتعلق بالمشاريع التابعة لبيت التمويل الخليجي كمرفأ البحرين المالي ومرفأ تونس والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب وبوابة الأردن فانها تسير بشكل جيد مع وجود تباطؤ في بعض المشاريع لأسباب تتعلق بكل سوق على حدة .

وهنا نود ان نعرب عن اعتزازنا بأن بيت التمويل الخليجي وخلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأية خسارة وأنه قام بتخريج شباب بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين مثل كابيفست وتعمير وإينوفست وذلك جنباً إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجاً استثمارياً جديداً في المنطقة والتي يأتي على رأسها ذلك النجاح الكبير الذي تحقق بعد استملاك شركة بلكسكو وهي من أهم وأكبر شركات الألومونيوم في المنطقة و بعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية منوهاً بالمصارف شديدة التخصص التي تولدت من فكر إبداعي استحدثه بيت التمويل الخليجي من خلال مصرف الطاقة الأول.

كما نشير للنجاح الكبير الذي حققه بيت التمويل الخليجي في مجال البنية التحتية موفراً تمويلات رأسمالية وتقنية للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية فتم تأسيس مرفأ البحرين المالي بمشاريعه ومراحله المختلفة ومشروع العرين الصحراوي إلى جانب بوابة الأردن ومرفأ تونس المالي والمرابع الملكية في مراكش المغربية مشاريع تحظى بدعم حكومي جاذبة إليها عشرات المستثمرين وكبار المطورين والمعماريين والتقنيين ليرسخ بذلك وعياً استثمارياً جديداً يستطيع تفجير طاقات كامنة في الاقتصاديات القوية والساكنة و يعيد بذلك ترتيب أوراق بعثرها غياب التخصص المبرمج القائم على العلم والمستفيد من فضائل التكنولوجيا الحديثة.

مدن الطاقة

الراية : ماذا عن آخر التطورات في مشاريع مدن الطاقة إلى أين وصلت هذه المشاريع؟.

عصام جناحي : بالنسبة لمدن الطاقة هناك مدينة الطاقة في ليبيا، وهذا المشروع يمضي بخطى إيجابية رغم الظروف الاقتصادية الراهنة، وأود أن أوضح بأنه ومنذ استلام موقع المشروع في أغسطس عام 2009 تم إعداد المخطط العام للمدينة بمواصفات تخدم الأهداف المرجوة من المدينة كمركز جذب للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية نهاية 2010.

بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم إنجاز أكثر من 80 بالمئة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري.

الراية : هناك أنباء عن وجود صعوبات تواجه مشروع (مدينة الطاقة - قطر)؟

عصام جناحي: هذه أنباء غير صحيحة، ولا توجد أي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، و50 بالمئة من المطورين في مدينة الطاقة قطر بدأوا أعمال التصاميم كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، ونتوقع أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.


المرابع الملكية

الراية : وماذا بشأن المرابع الملكية في مراكش ؟

عصام جناحي : بالنسبة لمشروع المرابع الملكية في مراكش (المغرب)، فقد تم استكمال المرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من 45 بالمئة من أعمال المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية مع تباطؤ في الأعمال بسبب قيود على السيولة.


مرفأ تونس المالي

الراية : وما هي آخر تطورات مشروع مرفأ تونس المالي وهناك أنباء تتردد حول تأخير عمليات التخارج ؟

عصام جناحي : لقد انطلقت الأعمال التمهيدية بمرفأ تونس المالي وذلك للبدء في أعمال البنية التحتية التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر القادم (2010)، وبشكل متواز تبدأ أعمال البنية التحتية التي تنقسم إلى أربع مراحل وتستمر تسعة أشهر. وتتم المرحلة الثانية بالتوازي مع المرحلة الأولى بدءًا من الربع الثالث من سنة 2011 في حين يتم الشروع في المرحلتين الثالثة والرابعة مع بداية عام 2016، ونتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة فمن المتوقع ألا يتم التخارج خلال العام 2010 ولكن يعكف فريق العمل على وضع البدائل للمستثمرين.


مشاريع الأردن

الراية : إلى أين وصلت مشاريع بيت التمويل الخليجي في الأردن ؟

عصام جناحي : بالنسبة لبوابة الأردن من المقرر استكمال برج المكاتب والمجمع التجاري بحلول أغسطس 2010 على أن يستكمل برج الفندق في 2011 وقد تم إدراج أسهم شركة بيان القابضة التي تطور مشروع بوابة الأردن على الموقع الالكتروني للتداول ، وهناك انجاز مواز في القرية الملكية أيضا. كما أن شركة بيان القابضة لديها استثمارات مباشرة في قطاعات الخدمات والصناعة والأنشطة التأمينية.

هذا المقال فقط ممكن وهو واحد من المئات من المقالات التى يقول فيها ان الشركة سوف تعود للربحية
ولاحظ كم مره قال للربيحة وهذه ابرة بنج لصغار المساهمين ويقولها لهم وقت ما يشاء حتى يجعلهم يشترون المزيد من الاسهم وهو ومجاس ادارته يبيعون المزيد من الاسهم
مثل أعضاء مجلس الاداره الذى يعترفون بأنهم باعوا كامل حصتهم وانتم تعرفونهم بالاسماء .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
حسبي عليك ياجناحي ,,,, كل هذه الاخبار وكثرتها وترديدها !! ما الهدف منها ؟؟

----------


حقيقه لما فريت المقابله وخصوصا التناقض اللي بالبنفسجي أغلاه! مدري ليش تذكرت ... سالفة .... مالها علاقه بموضوعنا طبعا !!!

سالفة العاهر الداعر التي تتكلم عن الشرف وهي قاعده بشلحه وطق علج!وتنصح باقي الناس بسلوك طريق الشرف مثلها !!!!!!!

مدري ليش تذكرت هالسالفه!! صراحه :) مع إنها مالها علاقه بموضوعنا !!!!

السموحه يالإخوان ....


معذور ياحكيم ,,,:).

وهذا يدعى عفن الاعلام لصيد بني الاسلام ;).
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481


يا أخوان الوضع فى بيت النصب الخليجى صعب جدا ومأساوى

ما ودى أحبطكم ولكن هذى هى الحقيقة ..

لذلك من الأفضل أن نهيئ أنفسنا لأصعب شئ وهو الإفلاس

حتى لو لا سمح الله حصل هذا الشئ نكون أخذنا جزء من الصدمه مبكرا..

اللهم لا توفق عصام جناحى فى حياته ولا تبارك له فى ماله ولا فى أولاده


أخي أحمد ,, لاتحبط , الوضع مبّشر جدا والخير قادم بحول الله

كل الاخبار السلبية استنفذت وأحسنوا ((( للأسف إستغلالها ))).

الان الوضع مختلف , والرجال المخلصين قاموا بالواجب وسيواصلون فعل المزيد من أجل كشف الحقائق (( الإيجابية )) المخبأة.

فقط تواصل مع إخوانك في الرابط ,, وحط في بطنك ( سمنة بلدي ) :cool:.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أحتمال متوقع طبعا ,,, الله ينتقم من كل خائن لأمانات الناس و ثقتهم​

ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون, إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار . مهطعين مقنعي رؤسهم لايرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
يا جماعه السكون من غير صالحنا الكل يتحرك والكل سأل ويستفسر عن هذا الوضع الخطير
والذى يؤكد انه وضع خطير هو سكوت مجلس الاداره وعدم تصريحهم بكلمة واحده
وهم معروفين بكثر الاعلانات فى الماضي , والان نحن كشفنا حقيقة أمرهم وكشفناهم كيف يتفننون فى طريقة الاعلان وكيف يستخدمونها وسيلة لمكاسبهم الشخصية
وطبعا هذه الاعلانات مدفوعة الثمن من حسابكم وعلى ظهور المساهمين
والان نحن نوقفهم عند حدهم وهم غير أمناء على اموالنا
ويجب ان نعلنها بكل صراحة نحن فقدنا الثقة فيهم ويجب ان توقف الشركة عن جميع أعمالنا ويجب ان لا يتصرف مجلس الاداره فى اى شئ او بيع أو شئ الانهم يهتمون فى مصلحتهم قبل مصلحة المساهمين , وهذا ما شعرنا فيه فى طريقة تعاملهم معنا
والان الكل يتحرك من يعرفى صحفي او عضو مجلس امه او محامي او مذيع
تحركوا ونحن نتحرك والله كريم
.

صدقت الوضع خطير جدا بالنسبة لعصام ومجموعتة ولكنه يبشّر بخير للمساهمين.

كل ماعلينا الان هو التكاتف ومعرفة ما يفكّر فيه الخصم ( اعضاء مجلس الادراة ) قبل إحالتهم الى القضاء العادل.​
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
576
أخي أحمد ,, لاتحبط , الوضع مبّشر جدا والخير قادم بحول الله

كل الاخبار السلبية استنفذت وأحسنوا ((( للأسف إستغلالها ))).

الان الوضع مختلف , والرجال المخلصين قاموا بالواجب وسيواصلون فعل المزيد من أجل كشف الحقائق (( الإيجابية )) المخبأة.

فقط تواصل مع إخوانك في الرابط ,, وحط في بطنك ( سمنة بلدي ) :cool:.



الله يسمع منك أخى الكريم .. وإن شاء الله يعوض علينا




 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
انعقدت صباح اليوم الجمعية العمومية العادية لبيت التمويل الخليجي، وذلك بنصاب قانوني قدره 60.4 %, وتم خلالها الموافقة على جميع بنود جدول الأعمال ما عدا البند المتعلق بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2009، فقد تم التحفظ عليه من قبل بعض المساهمين، وذلك حسبما جاء في موقع سوق البحرين المالي.

___ هذه في ظني أول الغيث الذي أمطر على خبايا البنك فأظهر الخفايا ______
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
انعقدت صباح اليوم الجمعية العمومية العادية لبيت التمويل الخليجي، وذلك بنصاب قانوني قدره 60.4 %, وتم خلالها الموافقة على جميع بنود جدول الأعمال ما عدا البند المتعلق بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2009، فقد تم التحفظ عليه من قبل بعض المساهمين، وذلك حسبما جاء في موقع سوق البحرين المالي.

___ هذه في ظني أول الغيث الذي أمطر على خبايا البنك فأظهر الخفايا ______



ومنا ومن الفال بارك الله فيك ... للأخ جراح عام :)
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
خبر صحفي

بيت التمويل الخليجي يحظى بدعم مساهميه في اجتماع الجمعية العامة العادية

المنامة، البحرين، الأربعاء 24 مارس 2010- أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم عن نجاحه في تنظيم وعقد الاجتماع السنوي للجمعية العامة للبنك حيث حظي بدعم مساهميه وتأييدهم للإستراتيجية التي وضعها البنك.

وتم خلال الاجتماع إطلاع السادة المساهمين على أنشطة بيت التمويل الخليجي والأداء المالي للبنك خلال عام 2009 في ظل أوضاع السوق الصعبة، والخطوات التي اتخذها البنك حيال مواجهة هذه الأوضاع وخططه للعودة إلى الربحية والنمو. كما تناول الاجتماع الأمور الأخرى المتعلقة بإدارة رأس المال والسيولة بالبنك، حيث تم التطرق إلى مبادرة إصدار الحقوق التي حققت نجاحا كبيراً، وإبرام اتفاقية المرابحة القابلة للتحويل مع دويتشي بنك، البيع الجزئي لحصة بيت التمويل في بنك كيوإنفست، كما تطرق الى التدابير التي اتخذها البنك لخفض المصروفات، بالاضافة الى تمديد فترات استحقاق القروض والالتزامات المالية الأخرى كما اوضح للحضور التقدم الذي تم إحرازه فيما يتعلق ببيع الأصول غير الأساسية. وقد تم كذلك اطلاع المساهمين على مجموعة المنتجات الاستثمارية الجديدة التي ستلعب دورا أساسيا في عودة البنك إلى الربحية. وفي نهاية الاجتماع، تم توجيه الشكر إلى السادة المساهمين لما أبدوه من دعم تجاه بيت التمويل الخليجي ومجلس الإدارة وفريق الإدارة بالبنك.

وفي معرض حديثه إلى مساهمي البنك، صرح السيد عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي بقوله:”لقد كان عام 2009 من أصعب الأعوام على الإطلاق بالنسبة لجميع المؤسسات المالية حول العالم بلا استثناء، بما في ذلك بيت التمويل الخليجي،بالإضافة إلى ذلك فإن عزوف الكثير من المستثمرين عن الدخول في استثمارات جديدة يمثل معضلة أخرى لنا الا اننا نشكر جميع مساهمينا على تفهمهم ودعمهم. من اجل العودة إلى تحقيق الربحية، فقد قام البنك بتنفيذ برنامج ناجح لإدارة رأس المال والسيولة، كما ارتأى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك أنه من الأفضل تنظيف الميزانية العمومية من خلال تسجيل المخصصات غير النقدية. وبالرغم من أننا ندرك أن عام 2010 سيكون عاماً آخراً مليئاً بالتحديات بالنسبة للقطاع المصرفي، إلا أننا على قناعة كاملة بأن البنك سينجح في تحقيق نتائج إيجابية بمشيئة الله.”
وصرح السيد تيد بريتي، الرئيس التنفيذي للمجموعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية بقوله:”يعتبر بيت التمويل الخليجي جزءا من المجتمع المالي البحريني والخليجي بوجه عام ونحن نقدر الدعم الذي لمسناه من جهات الإقراض. كما أننا نشيد بالتوجيهات السديدة من مصرف البحرين المركزي لتحسين عمليات البنك”. وأضاف:”نعتزم العودة بقوة لاستئناف أنشطتنا، وقد أعلنا بالفعل عن الإجراءات التي نقوم بها لإنشاء واحد من أكبر البنوك الإسلامية في سوريا، وما لاقيناه من حماس وتشجيع من مجتمع المستثمرين هناك. نحن متفائلون تجاه مستقبل أنشطة التمويل الإسلامي ونتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أننا سنسعي إلى تنفيذ عمليات تخارج تؤمن أفضل النتائج للمستثمرين.”
شملت البنود الرئيسية المدرجة على جدول أعمال الاجتماع موافقة المساهمين على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009، عرض مقدم من السيد رئيس مجلس الإدارة حول أداء البنك، إعادة تعيين هيئة الرقابة الشرعية ومدققي حسابات البنك (السادة kpmg) وأخيراً إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من أية مسئولية.


هذه صقطة أخرى وتزوير للحقائق !!

فهل بالفعل تم تبرئتهم ؟ بالطبع لا , ولكن هاهم يكررون تغييب العقول والكذب على المساهمين ؟

فالذي يظهر لنا الان انهم لم يحصلوا على براءه الذمة من بعض المساهمين ! فلماذا لم يعلنوا ذلك ؟

هل يخشون أن يدعوا ذلك لصحوة النيام ؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أنظروا الفارق بين العنوان وبين محتوى الاعلان !!

لماذا هذا التدليس حتى في الاعلانات يتم التسويق والترويج وتكرار المبشرات الكاذبة والاعلانات المخادعة !!

__________ فعلا لن ينظف الخليجي مالم ينظّف من مجلس الادارة
__________



التمويل الخليجي» يتخارج من أصول بـ 250 مليون دولار
الأيام 25/03/2010

كشف رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي إن البنك يتجه للتخارج من أصول غير أساسية تابعة للبنك تبلغ قيمتها 250 مليون دولار، لافتاً الى أن التخارج من تلك الأصول مرهون بالقيمة السوقية المغرية».

وأوضح جناحي على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقب اجتماع الجمعية العمومية لبيت التمويل الخليجي ـ إن البنك جاد في عودته للربحية عن طريق التخارج من بعض الأصول غير الأساسية وخفض التكاليف التشغيلية وتنمية الإيرادات.

وبشأن استثمارات البنك الجديد، قال جناحي «إن البنك يتطلع للدخول في مشاريع تمويلية جديدة في مشاريع البنية التحتية والخدمات اللوجستية وقطاع الصيرفة، حسب حالة الطلب التي تمليها أوضاع السوق».

وأوضح رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي» تتضمن استراتيجية البنك المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك ذات الدخل المنتظم، وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في منطقة الشام وشمال أفريقيا، مشيراً إلى «أن البنك أنهى مؤخراً تأسيس أكبر مصرف إسلامي في سورية برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار)».

ولفت إلى «أن بيت التمويل الخليجي خلال العشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة، كما قام بتخريج شباب بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين ودول مجلس التعاون مثل «كابيفست»، و«تعمير»، و«إينوفست» و«المصرف الخليجي التجاري»، منوهاً إلى «أن مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجاً استثمارياً جديدا في الخليج والمنطقة».

من جهته قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي تيد بريتي «إن الظروف الاقتصادية السيئة انعكست على ظروف معظم الأسواق العالمية واجهت من خلالها خسائر، مضيفاً «إن الأوضاع الاقتصادية الحالية قد تشهد تحسناً ملحوظاً بمنتصف العام الحالي».

وأضاف بريتي»بتحسن الأوضاع السوق في السوق الأوربية أتوقع تقود إلى تحسن إيجابي بأسواق المنطقة والتي قد تأتي متأخرة بعض الشيئ لتأخر تأثر أسواق الخليج بتداعيات الأزمة».

ولفت» إلى أن وضع بيت التمويل الخليجي مستقر وانجازاته المتحققة خلال العشر سنوات الماضية جعلته جزءاً من منظومة البحرين الاقتصادية، مشدداً «على توافر دعم مادي والمعنوي لتحفيز البنك على عودته للربحية».

الجدير بالذكر، أن بيت التمويل الخليجي حقق خسائر صافية في عام 2009 بلغت 728 مليون دولار، وتشمل 656 مليون دولار مخصصات غير نقدية، مقارنةً بأرباح العام 2008 والتي بلغت 292 مليون دولار، بما يمثل انخفاضاً بنسبة 350 في المئة عن العام السابق.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
معذور ياحكيم ,,,:).

وهذا يدعى عفن الاعلام لصيد بني الاسلام ;).



صدقت أخي العزيز يالفال ...
بس تصور شكله !!؟؟ ماغيره!! كما بالمثال وبالسالفه اللي خطرت على بالي!!!
ستفقع من الضحك لأن حده مولايق !!!! :)
مع عدم علاقته طبعا بموضوعنا ... بس الضاهر عجبك السينابوسيس ووصف الميتافوري عليه :) !!!
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
سبحان الله ... مادوف ألأب المحتال بالسجن مدى الحياة !! وأملاكه (سرقاته) تصفى لإرجاعها للمتضررين من إحتياله! وإبنه ينتحر اليوم شانق نفسه بمنزله!!!!

عذاب بالدنيا قبل ألآخره ... ولاحول ولاقوة إلا بالله
فهل يتعض !!؟؟ بعض المادوفيين المتواجدين فبيت التمويل (التدليس) الخليجي!!؟؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
«التمويل الخليجي» ينفي رفض «العمومية» إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة

الرأي العام 25/03/2010

قال مصدر مسؤول في بيت التمويل الخليجي ان لا صحة لما تناقلته بعض وكالات الانباء امس حول عدم موافقة الجمعية العمومية للبنك على ابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة، مضيفا ان الجمعية قامت بابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن تصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمير 2009 باستثناء مساهم واحد اعترض على ذلك وقد اخذت الجهات الرقابية علما بذلك وقيدته في محضر الاجتماع.

واشار المصدر الى ان الجمعية العمومية عقدت امس بحضور مساهمين بنسبة اكثر من 60 في المئة (سيتم التحقق من الرقم النهائي حسب سجلات الوزارة ومسجلي الاسهم) وان الجمعية ناقشت جدول الاعمال واعتمدته.

وأعلن بيت التمويل الخليجي في وقت سابق امس عن نجاحه في تنظيم وعقد الاجتماع السنوي للجمعية العامة للبنك حـــــيث حظي بدعم مساهميه وتأييدهم للاستراتيجية التي وضعها البنك.

وتم خلال الاجتماع إطلاع المساهمين على أنشطة بيت التمويل الخليجي والأداء المالي للبنك خلال عام 2009 في ظل أوضاع السوق الصعبة.

وفي معرض حديثه إلى مساهمي البنك، قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان «2009 كان من أصعب الأعوام على الإطلاق بالنسبة لجميع المؤسسات المالية حول العالم بلا استثناء، بما في ذلك بيت التمويل الخليجي، بالإضافة إلى ذلك فإن عزوف الكثير من المستثمرين عن الدخول في استثمارات جديدة يمثل معضلة أخرى لنا الا اننا نشكر جميع مساهمينا على تفهمهم ودعمهم. من اجل العودة إلى تحقيق الربحية».


___ من أمن العقوبة اساء الأدب !!________

أيش أكثر من تزوير التصويت وإدخال أسماء لأناس لم تحضر من الاساس ؟!!___
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
سبحان الله ... مادوف ألأب المحتال بالسجن مدى الحياة !! وأملاكه (سرقاته) تصفى لإرجاعها للمتضررين من إحتياله! وإبنه ينتحر اليوم شانق نفسه بمنزله!!!!

عذاب بالدنيا قبل ألآخره ... ولاحول ولاقوة إلا بالله
فهل يتعض !!؟؟ بعض المادوفيين المتواجدين فبيت التمويل (التدليس) الخليجي!!؟؟

والله إننا ندعوا لأخونا عصام بالهداية.

ونسأل الله أن ينير بصيرته وأن يعيد الأمور الى نصابها والاموال الى أهلها قبل أن يفوت الفوت.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
من يدفع قيمة هذا الاعلانات الدعائية والمخالفة للواقع !!!

المصيبة إن كانت من اموال المساهمين !

_______________

جناحي: «التمويل الخليجي» يتخارج من أصول بـ 250 مليون دولار
الأيام البحرينية الخميس 25 مارس 2010 6:50 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


أكد أن البنك سيتعمد على توسيع دائرته الاستثمارية..

كشف رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي إن البنك يتجه للتخارج من أصول غير أساسية تابعة للبنك تبلغ قيمتها 250 مليون دولار، لافتاً الى أن التخارج من تلك الأصول مرهون بالقيمة السوقية المغرية».

وأوضح جناحي على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقب اجتماع الجمعية العمومية لبيت التمويل الخليجي ـ إن البنك جاد في عودته للربحية عن طريق التخارج من بعض الأصول غير الأساسية وخفض التكاليف التشغيلية وتنمية الإيرادات.

وبشأن استثمارات البنك الجديد، قال جناحي «إن البنك يتطلع للدخول في مشاريع تمويلية جديدة في مشاريع البنية التحتية والخدمات اللوجستية وقطاع الصيرفة، حسب حالة الطلب التي تمليها أوضاع السوق».

وأوضح رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي» تتضمن استراتيجية البنك المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك ذات الدخل المنتظم، وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في منطقة الشام وشمال أفريقيا، مشيراً إلى «أن البنك أنهى مؤخراً تأسيس أكبر مصرف إسلامي في سورية برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار)».

ولفت إلى «أن بيت التمويل الخليجي خلال العشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة، كما قام بتخريج شباب بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين ودول مجلس التعاون مثل «كابيفست»، و«تعمير»، و«إينوفست» و«المصرف الخليجي التجاري»، منوهاً إلى «أن مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجاً استثمارياً جديدا في الخليج والمنطقة».

من جهته قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي تيد بريتي «إن الظروف الاقتصادية السيئة انعكست على ظروف معظم الأسواق العالمية واجهت من خلالها خسائر، مضيفاً «إن الأوضاع الاقتصادية الحالية قد تشهد تحسناً ملحوظاً بمنتصف العام الحالي».

وأضاف بريتي»بتحسن الأوضاع السوق في السوق الأوربية أتوقع تقود إلى تحسن إيجابي بأسواق المنطقة والتي قد تأتي متأخرة بعض الشيئ لتأخر تأثر أسواق الخليج بتداعيات الأزمة».

ولفت» إلى أن وضع بيت التمويل الخليجي مستقر وانجازاته المتحققة خلال العشر سنوات الماضية جعلته جزءاً من منظومة البحرين الاقتصادية، مشدداً «على توافر دعم مادي والمعنوي لتحفيز البنك على عودته للربحية».

الجدير بالذكر، أن بيت التمويل الخليجي حقق خسائر صافية في عام 2009 بلغت 728 مليون دولار، وتشمل 656 مليون دولار مخصصات غير نقدية، مقارنةً بأرباح العام 2008 والتي بلغت 292 مليون دولار، بما يمثل انخفاضاً بنسبة 350 في المئة عن العام السابق.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يحصل على «الدعم الكامل» من المساهمين
الوسط البحرينية الخميس 25 مارس 2010 9:47 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


كشف رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، ومقره البحرين، عصام جناحي عن أهداف رئيسية ينوي المصرف الإسلامي تطبيقها خلال العام الجاري بهدف عودته إلى الربحية بعد الخسائر التشغيلية التي حققها في العام 2009 والبالغة 72 مليون دولار، وقال إن المساهمين أبدوا خلال جلسة عمومية دعمهم الكامل إلى البنك.

وأبلغ جناحي الصحافيين بعد جلسة الجمعية العمومية التي عقدت في فندق الخليج «حضينا بالدعم الكامل والتأييد من المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولاحظوا نتائج البنك في العام 2009، والذي يعرف الجميع أنه كان عاما صعبا. اتخذنا بعض الخطوات والتوجهات التي يمكن أننا نجحنا فيها للتقدم إلى الأمام».

وأوضح جناحي أن المصرف خفض تكاليف التشغيل بنسبة 60 في المئة خلال العام 2009، «وأنه اعتمد ميزانية للعام 2010 أقل حجما ولكنها أكثر قوة، إذ أنه بعد تخصيص المخصصات، فإن فاعلية الميزانية ستكون أكثر».

كما بين أن المصرف ينوي بيع بعض الأصول غير الأساسية التي لديه تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار، وقال «في العام 2010، لدينا أشياء غير أساسية نريد بيعها بالسعر المناسب من أصول بيت التمويل الخليجي، ولدينا سلم أولوية على أساس تخارج للمستثمرين في مشاريعها، بالإضافة إلى خفض التكاليف وتحسين السيولة، وتنمية الإيرادات، وكلها من الأهداف الرئيسية للعام الجاري، بالإضافة إلى أن يكون هناك نوع من الشفافية، وهذا الذي نحرص عليه كتوجه لبيت التمويل الخليجي».

وعدد جناحي المؤسسات المالية التي ساهم بيت التمويل الخليجي فبقوة ي إقامتها في البحرين والدول الأخرى، والتي كان آخرها بيت التمويل السوري، تحت التأسيس، ويبلغ رأس ماله 333 مليون دولار. وبعد الحصول على التراخيص المطلوبة، سيتم طرح 30 في المئة من رأسمال بيت التمويل السوري للاكتتاب العام بينما سيتم تمويل 10 في المئة من الشركاء المحليين كما ستمول نسبة 60 في المئة من بيت التمويل الخليجي والمؤسسات المالية الإستراتيجية والمستثمرين.

وقام بيت التمويل الخليجي بتوقيع مذكرات تفاهم مع هيئة الاستثمار السورية لتطوير منطقة اقتصادية ومشاريع للطاقة ومناجم فوسفات، مع الحكومة السورية وتتمتع السوق السورية بزيادة في معدلات السيولة التي تعزى أساسا إلى الودائع التي ساهمت في نمو الأنشطة المصرفية للأفراد بنسبة 30 في المئة.

ورد على سؤال بشأن ترك بعض كبار الموظفين مناصبهم في البنك، الذي خدم القطاع المصرفي في البحرين وخلق ثقافة استثمارية في المنطقة، فأفاد جناحي أن هذا خاضع إلى نموذج العمل، والذي يحتاج في بعض الأحيان إلى تجديد دماء، وأن من «الأولويات هي الحصول على إيرادات لبيت التمويل الخليجي، وأحدى الطرق هي تأسيس مؤسسات مالية».
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
«التمويل الخليجي» ينفي رفض «العمومية» إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة
الرأي الكويتية الخميس 25 مارس 2010 6:22 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


قال مصدر مسؤول في بيت التمويل الخليجي ان لا صحة لما تناقلته بعض وكالات الانباء امس حول عدم موافقة الجمعية العمومية للبنك على ابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة، مضيفا ان الجمعية قامت بابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن تصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمير 2009 باستثناء مساهم واحد اعترض على ذلك وقد اخذت الجهات الرقابية علما بذلك وقيدته في محضر الاجتماع.

واشار المصدر الى ان الجمعية العمومية عقدت امس بحضور مساهمين بنسبة اكثر من 60 في المئة (سيتم التحقق من الرقم النهائي حسب سجلات الوزارة ومسجلي الاسهم) وان الجمعية ناقشت جدول الاعمال واعتمدته.

وأعلن بيت التمويل الخليجي في وقت سابق امس عن نجاحه في تنظيم وعقد الاجتماع السنوي للجمعية العامة للبنك حـــــيث حظي بدعم مساهميه وتأييدهم للاستراتيجية التي وضعها البنك.

وتم خلال الاجتماع إطلاع المساهمين على أنشطة بيت التمويل الخليجي والأداء المالي للبنك خلال عام 2009 في ظل أوضاع السوق الصعبة.

وفي معرض حديثه إلى مساهمي البنك، قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان «2009 كان من أصعب الأعوام على الإطلاق بالنسبة لجميع المؤسسات المالية حول العالم بلا استثناء، بما في ذلك بيت التمويل الخليجي، بالإضافة إلى ذلك فإن عزوف الكثير من المستثمرين عن الدخول في استثمارات جديدة يمثل معضلة أخرى لنا الا اننا نشكر جميع مساهمينا على تفهمهم ودعمهم. من اجل العودة إلى تحقيق الربحية».
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
مقابلة 28-3-2010 / تحدث لـ «الراي» عن «استراتيجية جديدة» للعودة بـ «التمويل الخليجي» إلى الربحية
جناحي: لا صعوبات تواجه «مدن الطاقة»
عصام جناحي


|كتب حسين كمال|

يعكف «بيت التمويل الخليجي» على وضع استراتيجية جديدة تهدف إعادة المصرف إلى الربحية وذلك بالعمل على التخارج من عدد من المشاريع الحالية.
وأكد رئيس مجلس إدارة البنك عصام جناحي في تصريح خاص لـ «الراي» ان هذه الاستراتيجية تتضمن المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في كل من الأردن وليبيا وسورية، حيث تم بالفعل تأسيس أكبر مصرف إسلامي في البلاد برأسمال 15 مليار ليرة سورية أو ما يعادل 333 مليون دولار اميركي.
و كشف جناحي عن نية «بيت التمويل الخليجي» بيع حصته في المصرف الخليجي التجاري ضمن تلك الاستراتيجية ولكن بالسعر الذي يحقق لـــ«البيت» الربحية المناسبة، بالإضافة إلى الدخول إلى أسواق الأوراق المالية للاستفادة من هبوط الأسعار في الوقت الراهن مع التوغل أكثر فيما يطلق عليه بالهندسة الإدارية لإعادة تأهيل الشباب والموظفين من خلال فرق عمل حتى يتمكنوا من الإلمام بالأسواق.
و حول تأثيرات الأزمة المالية على أداء بيت التمويل الخليجي ومشاريعه المترامية الأطراف في المنطقة والخارج، أكد جناحي ان معظم الأصول والأسواق في العالم تأثرت ونحن كمؤسسة تعمل ضمن المنظومة المالية لابد وان نتأثر ولكن التنوع الجغرافي وتوزيع منتجاتنا الاستثمارية كان له اثر كبير على نسبة التأثر.
وأضاف « نجد أن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا ,والشام كانت أقل من الخليج ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حالياً على الاستفادة من النمو الاقتصادي المضطرد في تلك المنطقة وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها».
وأكد أن أكثر الشركات والمؤسسات بدأت بالفعل في جدولة ديونها، إذ أن بنوكا استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بيت التمويل الخليجي مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية رغم أن المستثمر يتطلع دائماً إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل.
وتابع «قام بيت التمويل الخليجي بتسديد 200 مليون دولار من قيمة قرض مجمع يبلغ 300 مليون دولار واعادة هيكلة بقية المبلغ كما قام بتسديد 20 مليون دولار وفقا لاتفاقية مع مركز السيولة والمجموعة المشتركة لتسديد قرض بقيمة 100 مليون واعادة هيكلة بقية المبلغ مما يعكس ثقة المقرضين في نموذج أعمال بيت التمويل الخليجي وقدرته على تحقيق إيرادات مستمرة والعودة إلى تحقيق الربحية، كما يعكس الثقة في الوضع المالي القوي لمملكة البحرين.
ولفت جناحي إلى ان المناخ الاستثماري في الكويت يتجه الى التحسن ومن الملاحظ بوادر انفراج وتطور ملحوظ إلى توظيف الأموال، بالاضافة لوجود شهية مفتوحة للاستثمار والبحث عن الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي والزراعي وقطاع الطاقة والتي تشكل قطاعات حقيقية بعيدا عن المضاربات والتوجه الى المحافظ المتنوعة.
وأضاف «اما من جهتنا فأنا من المساهمين والمستثمرين الأساسيين في الكويت واعتبر السوق الكويتي سوقا فعالا وواعدا وطالما كان أحد المراكز المهمة لجهة الوعي الاستثماري وقراءة الفرص الاستثمارية واختيار الجيد».
أما في ما يتعلق بالمشاريع التابعة لـ«بيت التمويل الخليجي» كمرفأ البحرين المالي ومرفأ تونس والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب وبوابة الاردن وكذلك الحال بالنسبة لمدن الطاقة في الهند وقطر وليبيا، أشار جناحي إلى أنها تمضي على قدم وساق ووفق الجدول الزمني المعد، مع وجود تباطؤ في بعض المشاريع لأسباب تتعلق بكل سوق على حدة.
وأعرب جناحي عن اعتزازه بأن «بيت التمويل الخليجي» وخلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة وأنه قام بتخريج شبان بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين مثل «كابيفست» و«تعمير» و«إينوفست» وذلك جنباً إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجا استثماريا جديدا في المنطقة والتي يأتي على رأسها ذلك النجاح الكبير الذي تحقق بعد استملاك شركة «بلكسكو» وهي من أهم وأكبر شركات الألومونيوم في المنطقة وبعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية، منوهاً بالمصارف شديدة التخصص التي تولدت من فكر إبداعي استحدثه بيت التمويل الخليجي من خلال مصرف الطاقة الأول.
واكد جناحي على ان «بيت التمويل الخليجي» حقق نجاحا كبيرا في مجال البنية التحتية موفرا تمويلات رأسمالية وتقنية للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية، فتم تأسيس مرفأ البحرين المالي بمشاريعه ومراحله المختلفة ومشروع العرين الصحراوي إلى جانب بوابة الأردن ومرفأ تونس المالي والمرابع الملكية في مراكش المغربية، فهي مشاريع تحظى بدعم حكومي جاذبة إليها عشرات المستثمرين وكبار المطورين والمعماريين والتقنيين ليرسخ بذلك وعيا استثماريا جديدا يستطيع تفجير طاقات كامنة في الاقتصاديات القوية والساكنة، ويعيد بذلك ترتيب أوراق بعثرها غياب التخصص المبرمج القائم على العلم والمستفيد من فضائل التكنولوجيا الحديثة.
وعن اخر التطورات في مشاريع مدن الطاقة اشار جناحي إلى ان لمدن الطاقة هناك مدينة الطاقة في ليبيا، وهذا المشروع يمضي بخطى ايجابية رغم الظروف الاقتصادية الراهنة، موضحا بأنه ومنذ تسلم موقع المشروع في أغسطس الماضي تم إعداد المخطط العام للمدينة بمواصفات تخدم الأهداف المرجوة من المدينة كمركز جذب للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية نهاية العام 2010.
وأضاف «بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم انجاز أكثر من 80 في المئة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الحالي».
وعن تردد أنباء عن وجود صعوبات تواجه مشروع مدينة الطاقة في قطر، أكد جناحي أن هذه الأنباء غير صحيحة، ولا توجد اي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، في حين أن 50 في المئة من المطورين في مدينة الطاقة (قطر) بدأوا أعمال التصاميم كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، متوقعا أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.
وتابع « بالنسبة لمشروع المرابع الملكية في مراكش (المغرب)، لفت جناحي انه تم استكمال المرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من 45 في المئة من أعمال المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية مع تباطؤ في الأعمال بسبب قيود على السيولة.
وحول تطورات مشروع مرفأ تونس المالي وردا على سؤال بخصوص وجود أنباء ترددت حول تأخير عمليات التخارج أشار جناحي إلى أن الأعمال التمهيدية انطلقت في مرفأ تونس المالي وذلك للبدء في أعمال البنية التحتية التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر المقبل، وبشكل متواز تبدأ أعمال البنية التحتية التي تنقسم إلى أربع مراحل وتستمر إلى تسعة أشهر.
وتابع « تتم المرحلة الثانية بالتوازي مع المرحلة الأولى بدءً من الربع الثالث من عام 2011، في حين يتم الشروع في المرحلة الثالثة والرابعة مع بداية عام 2016، ونتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة فمن المتوقع ألا يتم التخارج خلال العام 2010 ولكن يعكف فريق العمل على وضع البدائل للمستثمرين».
من جانب آخر، لفت جناحي إلى أن مشروع بوابة الأردن من المقرر استكمال برج المكاتب والمجمع التجاري بحلول أغسطس 2010 على أن يستكمل برج الفندق في 2011، مشيرا إلى أنه تم ادارج أسهم شركة «بيان القابضة» التي تطور مشروع بوابة الأردن على الموقع الالكتروني للتداول، وهناك انجاز مواز في القرية الملكية أيضا. كما ان لشركة بيان القابضة استثمارات مباشرة في قطاعات الخدمات والصناعة والأنشطة التأمينية.
وعلى صعيد آخر، قال جناحي « نحن ومنذ انطلاقتنا نعمل في العلن ونتبنى مشاريع للبنية التحتية بغية المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والبحث عن الفرص الاستثمارية اينما وجدت وبما يحقق طموحات مستثمرينا، وعلى طول هذه الفترة نتعاون مع وسائل الإعلام بكل شفافية ومنتجاتنا الاستثمارية تتكلم عن نفسها.
وتابع «نتعرض لهجمة غير منصفة تتنافى مع الواقع ولا تتحرى الدقة في المعلومة المنقولة ونحن من جهتنا نعمل على التواصل بمن يحب تنوير الرأي العام عبر الرأي والرأي الآخر دون محاولة الإساءة إلى اشخاص او مؤسسات لإثارة البلبلة في ظل أزمة مالية عالمية، والآن نحتاج الى تكاتف الجهود كافة في المنطقة لتخطي الوضع الاقتصادي الراهن، كما وان الخيارات القضائية مطروحة لمواجهة المسيء».


بالفعل الان إتضح لنا أهمية الخيارات القضائية لمواجهة المسيء !!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بالفعل جناحي ملاء الدنيا وأشغل الناس ولكن بكثرة الكلام الفارغ من اي عمل صادق !------------

مصرف الطاقة الأول يحتفل باطلاق أول منصة حفر لمينادريل
بيان صحفي 28/03/2010 أضف الخبر لقائمة اخباري
أعلن مصرف الطاقة الأول خلال عام 2008 عن تأسيس شركة مينادريل الاستثمارية "مينادريل"، والتي تعد مؤسسة مسجلة في جزر الكيمان ومتخصصة في صناعة الحفر البحري. ويحتفل مصرف الطاقة اليوم مع مساهميه في مشروع "مينادريل" بإطلاق الأولى من منصتين للحفر البحري " فرييد و جولدمان سوبر أم 2" حيث تمثل عملية الإطلاق معلم بناء رئيسي للمشروع. إن منصة الحفر حاليا في المراحل النهائية من التشييد وستكون جاهزة للفحص و التشغيل عما قريب، حيث ستتم عملية التسليم في 30 سبتمبر من العام الحالي.

والجدير بالذكر أنه قد تم توقيع عقدين للبناء خلال شهر سبتمبر 2008 مع ماريتايم اندستريال سرفيسيز (mis) الواقعة في الشارقة بدولة الإمارات، وذلك بغرض بناء حفارات بحرية جديدة على غرار تصميمات ام 2 التابعة لشركة "فرييد وجولدمان" والتي تعتبر واحدة من أقدم وأكثر شركات الحفر خبرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم تسمية المنصتين "مينادريل هيركوليز الأول " و"مينادريل هيركوليز الثاني " وهما قيد الإنشاء حاليا ضمن الجدول الزمني حيث ستكون جاهزة لبدأ عملياتها في جميع أنحاء العالم خلال هذا العام بما في ذلك منطقة الخليج العربي وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا. وتجدر الإشارة بأن تم تصميم المنصتين بقدرة على العمل في أعماق المياه التي تصل إلى 300 قدم، والحفر على عمق يتراوح ما بين 20,000 إلى 30,000 قدم.

هذا وقد قام مصرف الطاقة الأول وبصفته راعيا ومطورا للمشروع في ديسمبر 2009 بتوقيع اتفاقية مع شركة هيركوليز اوفشور اربيا وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة هيركوليز اوفشور التي يقع مقرها الرئيسي في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية و التي تعد إحدى الشركات الرائدة في توفير عقود الحفر البحري وقوارب النجاة إلى جانب عمليات واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة هيركوليز لديها سجل عمليات متميز في منطقة الشرق الأوسط وغرب أفريقا والشرق الأقصى. وهي شركة مصدقة ومرخصة كمقاول للحفر من قبل أكبر شركات البترول والتنقيب عن الغاز في جميع دول العالم، كما إن هيركوليز تمتلك أسطولا من منصات الحفر عبر ثلاث قارات، وهي رابع أكبر شركة في العالم وتعد الأكبر في خليج المكسيك في الولايات المتحدة.

هذا وتمتلك الشركة حاليا أسطولا من 30 منصة حفر تعمل في مختلف أنحاء العالم تشمل منصتين تعمل في شركة أرامكو السعودية بعقد طويل الأجل.

وعلق السيد عصام جناحي، رئيس مجلس ادارة مصرف الطاقة الأول قائلا: " إن "مينادريل" التي أغلقت دفاترها مع نهاية العام الماضي، قد تأسست مباشرة قبل وقوع الأزمة العالمية المالية ووصولها إلى الذروة.ومثل العديد من القطاعات الصناعية فإنها خضعت إلى إعادة هيكلة بغرض ضمان قدرتها على البقاء في ظل البيئة العالمية الجديدة. إننا نشعر بالفخر لمدى كفاءة وفعالية إعادة الهيكلة التي قمنا بها، وإن ثمار الجهد الذي قام به فريق "مينادريل" يمكن ملاحظته في مينادريل هيركوليز الأول والتي من المقرر ان تتبعها مينادريل هيركوليز الثاني في وقت لاحق من هذا العام".

وتعليقا على حفل الإطلاق لمنصة مينادريل الجديدة، قال السيد كيفن هدسون، المدير التنفيذي في شركة ماريتايم اندستريال سرفيسيز mis:" إن هذا الإنجاز يعتبر مهما لمينادريل و mis على حدا سواء، حيث قمنا بتسليم ثلاث منصات للحفر البحري لعملائنا على مدار العام الماضي، ويسرنا أن نتقدم في عمل بناء المنصة الأولى التابعة لمينادريل، كما نتطلع إلى بناء علاقة قوية مع مصرف الطاقة الأول وشركاؤه".

ومن جانب آخر، فقد صرح السيد جون رايند، الرئيس التنفيذي ومدير شركة هيركوليز قائلا:" يسرنا ان نقدم خالص التهاني لفريق عمل مينادريل على الإنجاز الذي حققه وبمناسبة تسمية مينادريل هيركوليز الأول.

وان تحقيق هذا الانجاز في الوقت المحدد في أكثر الأعوام تحديا بالنسبة لقطاع الصناعة والأسواق المالية يعد دليلا على تفاني ومهارة مينادريل و.mis إننا نشعر بالفخر بعلاقتنا مع مينادريل ويشرفنا الحصول على فرصة تسويق وتشغيل هذه المنصات الجديدة ذات القدرة العالية".

واختتم السيد فاهان زنويان الرئيس التنفيذي لمصرف الطاقة الأول قائلا:" ان ايجاد شركاء مناسبين في هذه الصناعة وتشكيل شراكات هو أمر أساسي لاستراتيجيتنا للنمو والتنمية. لذلك فإنه من المنطقي ان نتعاون مع كلا من شركة هيركوليز وmis وذلك لأنهما أثبتا جدارتهما مرارا وتكرارا لكونهما أداة صلبة وملتزمة بتطوير وتنمية صناعة الحفر البحري. ان منصتي حفر مينادريل ستساعد في تلبية الطلب المتزايد في السوق و الوصول لحقول النفط والغاز التي لم يتم اتكتشافها بالكامل بعد".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى