رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
رفع تصنيف البنك بعد استكمال دفع قرض 100 مليون دولار
صفقة بـ26.3 مليون سهم على «التمويل الخليجي» تنعش البورصة
الوقت - حسين خميس:
انتعشت حركة التداولات في سوق البحرين للأوراق المالية أمس الخميس مع تنفيذ صفقة كبيرة على التمويل الخليجي بكمية تجاوزت 2.6 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 2.3 مليون دينار.
وأغلقت البورصة أمس على ارتفاع طفيف لا يكاد يذكر حيث أقفل المؤشر العام عند مستوى 1503.42 نقطة في ظل تداولات بلغت كميتها الإجمالية نحو 29.7 مليون سهم بقيمة 3.23 مليون دينار تم تنفيذها من خلال 109 صفقات.
وحسب بيانات السوق، تركزت تعاملات المستثمرين على أسهم قطاع الاستثمار الذي استحوذ على 89% من القيمة الإجمالية للتداول بواقع 2.86 مليون دينار لكمية قدرها 27.76 مليون سهم.
وشهدت التداولات على أسهم بيت التمويل الخليجي انتعاشاً استثنائياً مع تنفيذ 11 صفقة على أسهمه من بينها صفقة واحدة بنحو 26.3 مليون سهم بسعر 26.5 سنتاً للسهم أي أن قيمة الصفقة تبلغ 2.6 مليون دينار (26.55 مليون سهم إجمالي حجم التداولات على البنك أمس بقيمة 2.65 مليون دينار).
وتشكل كمية الأسهم المتداولة في الصفقة المذكورة ما يقارب 1.3% من إجمالي عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة في البنك الاستثماري الذي أعلنت ستاندارد أند بورز، رفع تصنيفه الائتماني إلى فئة '-/' بعدما تمكن أمس من استكمال الدفعة الشهرية لتسهيلات قرض يبلغ 100 مليون دولار.
وعلق ''التمويل الخليجي'' على رفع تصنيفه بأنه يسعى بكل طاقته إلى تنفيذ استراتيجيته الرامية للعودة إلى الربحية والتي تنطوي على خفض الكلف، وتحسين مركز السيولة، وتحقيق الإيرادات من الأنشطة التجارية، معرباً عن ثقته بأن تصنيفه الائتماني سيعكس التقدم والإنجازات التي يحققها في هذا المجال''.
وكان ''التمويل الخليجي'' قد توصل في الثاني من الشهر الجاري، إلى اتفاق رسمي مع مركز إدارة السيولة والمجموعة المشتركة بموجبه سدد البنك 20 مليون دولار وإعادة ترتيب سداد باقي قيمة التسهيلات البالغة 80 مليون دولار .
ووفقا للاتفاق المبرم يتم تسديد التسهيلات الجديدة على أقساط تستحق كل ستة أشهر حتى سداد المبلغ بالكامل في العام .2012
وبالعودة لحركة البورصة، سجل مؤشر قطاع الاستثمار ارتفاعاً بلغ نقطتين بعد ارتفاع أسهم بنك الإثمار 2.86%، كما قادت المجموعة العربية للتأمين ''أريج'' مؤشر قطاع التأمين إلى الارتفاع 18.68 نقطة بعد صعود أسهمها 3.39%.
أما مؤشر قطاع البنوك التجارية فخسر 2.18 نقطة نتيجة انخفاض أسهم بنك البحرين الوطني 2.4%، كما شهد القطاع استقرار أسهم البنك الأهلي المتحد الذي شهد تداولات جيدة على أسهمه بلغت كميتها 1.22 مليون سهم بقيمة 267.2 ألف دينار.
يذكر أن إجمالي عدد الشركات التي تم التداول على أسهمها أمس بلغ 9 شركات، ارتفعت أسهم 3 منها، في حين انخفضت أسهم شركة واحدة فقط، لتحافظ البقية على أسعار إقفالاتها السابقة.
[جريدة الوقت البحرينية
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
«بيت التمويل الخليجي» نحو تأسيس بنك في سوري
القبس الكويتية الاحد 7 مارس 2010 5:29 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


ينتظر الموافقة النهائية من المصرف المركزي


أعلن «بيت التمويل الخليجي» انه في مرحلة متطورة لتأسيس واحد من اكبر البنوك الإسلامية في الجمهورية العربية السورية تحت مسمى «بيت التمويل السوري».

هذا، ويقوم بيت التمويل الخليجي وبشراكة مع مجموعة من كبار رجال الاعمال في سوريا من ذوي الخبرة في مجال الصناعة والتمويل والتجارة بالعمل على إنشاء بيت التمويل السوري ليكون احد اكبر البنوك الإسلامية في سوريا، برأس مال تبلغ قيمته 15 مليار ليرة سورية (أي ما يعادل 333 مليون دولار أميركي).

وسيتم البدء في عملية طرح الاكتتاب العام حال الحصول على الموافقة النهائية من مصرف سوريا المركزي بنسبة %30 من رأس المال و%10 للشركاء السوريين و%60 لبيت التمويل الخليجي ومؤسسات مالية استراتيجية ومستثمرين.

وفي هذا السياق، قال عصام جناحي رئيس مجلس الادارة: «يتمتع بيت التمويل الخليجي بسجل حافل في مجال تأسيس المؤسسات المالية الإسلامية، وبقدرة فريدة على حصد الفرص في الاقتصادات الناشئة، وكذا هو بيت التمويل السوري». وأضاف: يهدف بيت التمويل الخليجي الى إنشاء بنك إسلامي يقدم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السوري، ونحن مسرورون للحصول على دعم جميع السلطات السورية في هذا الشأن.

من جهته، قال تيد بريتي الرئيس التنفيذي للبنك: لقد شهد القطاع المصرفي الاستثماري في الجمهورية العربية السورية نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة مع رغبة كبيرة للتوجه الى الاستثمار في الخدمات الإسلامية، حيث يتمتع السوق السوري بسيولة جيدة ومعدل ودائع يفوق %41 الى اجمالي الناتج المحلي للعام الماضي، حيث يمكن استغلالها في عملية التطوير التي تسعى اليها الحكومة السورية من خلال خططها الطموحة للتطوير والازدهار.

أما هشام الريس ــ رئيس قسم الأسهم الخاصة ورأس المال ببيت التمويل الخليجي ــ فقال: لقد عملنا ما يزيد على العام مع شركائنا في سوريا من اجل تطوير فكرة هذا البنك، ووضع القواعد الأساسية والاستراتيجية ونظام العمل لبيت التمويل السوري. هذا وتمت مناقشة العديد من المشاريع الصناعية ومشاريع البنية التحتية مع هيئة الاستثمار السورية والمزمع تطويرها تحت مظلة بيت التمويل السوري.

ومن جانبه، شدد رجل الأعمال السوري صائب النحاس ــ أحد مؤسسي بيت التمويل السوري ــ على أهمية انشاء البنك قائلا: «نحن نهدف من خلال إنشاء بيت التمويل السوري الى تأسيس بنك إسلامي رائد في سوريا، واستثمار الطلب المتزايد على المنتجات المالية الإسلامية ذات الجودة العالية في قطاعات البنية التحتية، والاستثمار، والصيرفة التجارية. كما انها فرصة مميزة أتيحت في الوقت الذي تسعى فيه سوريا لتأسيس قطاع مالي قوي ومنافس، وخصوصا في مجالات الصيرفة الإسلامية التي أبدت قدرا عاليا من المرونة وأثبتت متانتها في الفترة التي تلت الأزمة المالية العالمية. وسيوفر بيت التمويل الخليجي الخبرة المصرفية في هذه الصناعة والخبرات اللازمة لضمان نجاح بيت التمويل السوري».

أما الدكتور احمد عبد العزيز مدير هيئة الاستثمار السورية فقال: لقد أسهمت الإصلاحات تحت إشراف الحكومة السورية وتحول النظام الى نظام يتمتع بالمزيد من التطور والتنوع من شأنه جذب وزيادة الاستثمار المباشر في مجال الخدمات المالية والبنية التحتية بشكل خاص. هذا، وقد تبنت الحكومة السورية منهجاً استباقياً نشطا لتسهيل وجذب الاستثمارات الى البلاد بتأمين معايير قانونية ومالية عالمية من خلال خطة تطوير لست سنوات قادمة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وبعد خبر المصرف السوري ,,, والذي على إثره ارتفع السهم.

جاء هذا الخبر ...

____________

مصرف البحرين الشامل يبيع 26.3 مليون سهم من ملكيته في بيت التمويل الخليجي
سوق البحرين 07/03/2010
تم يوم الخميس الموافق 04/03/2010م، إتمام صفقة لمساهم رئيسي على أسهم بيت التمويل الخليجي بعدد 26,315,789 سهم بقيمة إجمالية مقدارها 2,629,078.900 دينار بحريني.

تفاصيل الصفقة:
- البائع : مصرف البحرين الشامل ش . م. ب
- الكمية : 26,315,789 سهم
- السعر : 0.265 دولار امريكي
- القيمة الإجمالية: 2,629,078.900 دينار بحريني

ملكية المتعامل في أسهم بيت التمويل الخليجي بعد تنفيذ الصفقة:

– (مجموع ملكية مصرف البحرين الشامل ش . م. ب تساوي 5.590% من رأسمال بيت التمويل الخليجي)
 

بو ساير

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
24
الله يعينكم على هالسهم و الله يجزي كل الخير لشخص كان اسمه (( تاهو )) ما اعرفه نهائيا بس تحليله للسهم كان سلبي خلاني اطلع من هالسهم الداج ,, و اللي خلاني ادخل على السهم تحليل واحد مريييض اسمه ((ريح المسك)) كان يمدح السهم و يرفعه كأنه بيتهم مو بيت التمويل الخليجي و الحق ينقال ما كان يدري وين الله قاطه !!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هل شركة تقوم بالاعلان عن تلك المشاريع , ممكن أن يفكّر مجرد تفكير بأن لديها مشاكل مالية حقيقية ؟!!

أم ان المخرج ( عصام جناحي ) عاوز كدا ؟
_____________________


جريدة السياسه ليوم الأثنين 8-3-2010

على مساحة 1750 فدانا وبكلفة تصل إلى 10 مليارات دولار 08/03/2010

حاكم مهاراشترا الهندية يطلق المدينة الاقتصادية التابعة لبيت التمويل الخليجي


اطلق حاكم ولاية مهاراشترا الهندية اشوك شافان امس مشروع المدينة الاقتصادية الذي صممه بيت التمويل الخليجي والذي يمتد على مساحة 1750 فدانا خارج مدينة مومباي, وتهدف رؤية بيت التمويل الخليجي الى تطوير مجموعة من مشاريع البنى التحتية التجارية والسكنية والترفيهية التي تتمتع بأرقى المعايير العالمية.
وقال رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان مشروع مدينة التنمية الاقتصادية في الهند تبلغ كلفته 10 مليارات دولار وعند استكماله بمراحله الثلاث وهي مدينة الطاقة ومدينة التقنيات والاتصال والمدينة الترفيهية بإمكانها احتواء 140 ألف مقيم وتوفير فرص عمل مباشرة لأكثر من 250 ألف شخص, اضافة لفرص عمل غير مباشرة لنحو 750 ألف شخص.
وشكر جناحي مجموعة Valuable Group ومجموعة DAR Capital Group لدورهم الفاعل وتعاونهم معنا في طرح احد اكبر المشاريع الطموحة التي اسسها بيت التمويل الخليجي, وفي شأن اختيار موقع المشروع في ولاية مهاراشترا, علق جناحي قائلا "لقد ساهم النمو القوي الذي شهدته هذه المنطقة في خفض تأثير الازمة الاقتصادية عليها وفي استمرار التقدم, واثبتت ولاية مهاراشترا كونها وجهة مثالية للاستثمار والتجارة في البلاد اذ ساهمت الهيئات الحكومية بدعم عمليات الاستثمار والتجارة ويهدف بيت التمويل الخليجي من خلال مشروع مدينة التنمية الاقتصادية للاستفادة من الفرص الجاذبة في قطاعات البنية التحتية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".
اما بالنسبة الى عناصر المشروع اوضح جناحي "ستمثل مدينة الطاقة مركزا لأعمال قطاع الطاقة يشمل جميع المكونات الضرورية لخدمة قطاعات الطاقة النفطية والمتجددة في الهند, وسيشمل عنصر التقنيات والاتصالات والمسمى MITTIC حديقة شاملة ومركزة للمكاتب التكنولوجية التي تخدم المتطلبات الخاصة بهذا القطاع".
وقام بيت التمويل الخليجي بالاستعانة بخدمات استشارية عالمية للمشروع ومن اهمها شركة HOK الكندية للتخطيط الرئيسي, وشركة Halcrow من المملكة المتحدة لمتطلبات الكهرباء, وشركة Frischmann Prabhu للتصميم المفصل للمشروع, وشركة SENES الكندية للاستشارات البيئية, وشركة Monarch Surveyors للمسح الدقيق على منطقة المشروع, وشركة Lasalle Meghraj Jones Lang لدراسة الجدوى الاقتصادية والتقنية وشركة CBRE لدراسة الجدوى الاقتصادية الكلية للمشروع.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بـ 8.2 مليون دينار ..وترفع حصتها إلى 8%
«سيكو» تشتري 79 مليوناً من أسهم «الشامل» في «التمويل الخليجي»
الوقت - حسين خميس:
واصل مصرف البحرين الشامل تخلصه من حصته في بيت التمويل الخليجي حيث باع أمس الاثنين لشركة الأوراق المالية للاستثمار ''سيكو''، 78,9 مليون سهم من خلال صفقتين بسعر 27,5 سنت للسهم.
وأضح بيان على موقع سوق البحرين للأوراق المالية أمس أن ''سيكو'' قامت بشراء أسهم من ''التمويل الخليجي'' عبر 4 صفقات من بينها الكمية التي عرضها ''الشامل'' والبالغة 78,9 مليون سهم إضافة إلى صفقتين بكمية تبلغ 55,1 ألف سهم.
وبلغ قيمة الصفقات الأربع التي تم تنفيذها على ''التمويل الخليجي'' نحو 8,19 مليون دينار، حيث تراوح سعر السهم في الصفقات الربع بين 27 سنتاً و27,5 سنت.
ومع بيع ''الشامل'' للكمية المذكورة من حصته في''التمويل الخليجي'' يكون قلص حصته في البنك إلى 1,4% تقريباً مقارنة مع نحو 7,42% في بداية العام الجاري وفقاً للتقديرات (بيانات كبار المساهمين المنشورة على موقع البورصة لا تظهر أياً من كبار الملاك في البنك). يشار إلى أن ''الشامل'' أعلن الخميس الماضي عن بيع نحو 26,3 مليون سهم من ''التمويل الخليجي''، إضافة إلى 6,58 مليون سهم في منتصف الشهر الماضي، وبذلك يكون ''الشامل'' باع في العام الجاري ما يقارب من 111,84 مليون سهم تمثل نحو 6% من رأس مال ''التمويل الخليجي''.ويبدو أن ''الشامل'' يسعى إلى التخلص من الاستثمارات التي تعرضت إلى انخفاض كبير في قيمتها، إضافة إلى بحثه عن سيولة إضافية بعد أن سجل انخفاضاً كبيراً في أرباحه في العام الماضي والتي بلغت 973 ألف دولار فقط مقارنة مع 22,8 مليون دولار في ،2008 كما تراجعت سيولته بنحو 20% العام الماضي إلى 710 مليون دولار. أما ''سيكو'' فتمكنت من خلال الصفقات الأربع من رفع حصتها في ''التمويل الخليجي - البنك الاستثماري الإسلامي-إلى نحو 8%. وتمثل الكمية التي تم تداولها لـ''سيكو'' أمس نحو 4,2% من رأس مال ''التمويل الخليجي'' الذي يتكون من نحو 1,88 مليار سهم، وبذلك يكون إجمالي حصة ''سيكو'' وفقاً لما أعلنته البورصة نحو 7,977%.
يشار إلى أن ملكية الأسهم في ''التمويل الخليجي'' شهدت تغيراً كبيراً في الفترة الماضية حيث باع بيت التمويل الكويتي ''بيتك'' لحصته في البنك خلال الفترة الماضية وهو ما أدى إلى تقديم ممثله في مجلس إدارة ''التمويل الخليجي'' سمير النفيسي إلى تقديم استقالته، كما قام دوتشه بنك الألماني بتملك نحو 7% من التمويل الخليجي مع تحويله على دفعات ما مجموعه 50 مليون دولار من اتفاقية المرابحة التي تبلغ 100 مليون دولار إلى أسهم بكمية إجمالية تبلغ 131,58 مليون سهم.وكان ''التمويل الخليجي'' قد تعرض إلى خسائر كبيرة في العام الماضي بلغت 728,4 مليون دولار مقارنة مع ربح يبلغ 291,9 مليون دولار في .2008 ويسعى البنك الذي بات سعر سهمه أقل من قيمته الدفترية 16,7% (تبلغ قيمته الدفترية 33 سنتاً فيما تبلغ قيمته السوقية 27,5 سنت) إلى إعادة هيكلة أنشطته والعودة إلى الربحية من خلال تفعيل المشروعات التي سبق وأن قام بالإعلان عنها سابقاً كمدن الطاقة، والمدن الترفيهية وغيرها.
نقلا عن الوقت البحرينية
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
إنتباه..

هذا الخبر يجب أن لايمر مرور الكرام.....

_______ ربما فيه الكثير للمتضررين _________​

محافظ البنك المركزي البحريني: البحرين لم تتأثر بأزمة دبي وسياستنا المالية "محافظة" وكالات 13/03/2010

نفى محافظ البنك المركزي البحريني، رشيد المعراج، وجود تأثير مباشر لأزمة ديون شركات مملوكة لحكومة دبي على الاقتصاد البحريني، وقال إن الانعكاسات الوحيدة ستكون غير مباشرة، من خلال شح السيولة المتوقع بالخليج وارتفاع كلفة الإقراض.

واعتبر المعراج، في حديث لبرنامج "أسواق الشرق الأوسط cnn" أن قيام المصرف المركزي البحريني بالسيطرة على مصرفي "أوال" التابع لمجوعة "السعد" السعودية، و"المؤسسة المصرفية العالمية" التابعة لمجموعة "القصبي" بعد تعثرهما كان خطوة صحيحة جاءت بعد دراسة وافية للتقارير المتعلقة بهما.

ولدى سؤاله عن الخسائر الأخيرة المعلنة في البيانات المالية لبعض المصارف البحرينية، وعلى رأسها "بيت التمويل الخليجي" و"أركابيتا،" وإمكانية أن يدل ذلك على استمرار الأزمة المالية في مصارف المنطقة رأى المعراج وجود تباين بين أداء البنوك البحرينية.

وقال المعراج: "في بعض المصارف الاستثمارية كان هناك خسائر أكبر من المصارف العادية بسبب دخولها أسواق الاستثمار في قطاع الأصول المالية والعقارات، وبالتالي مع تراجع قيمة هذه الأصول بدت التأثيرات على موازناتها."

ولدى سؤاله عن تأثير أزمة دبي على البحرين قال المعراج: "أريد أن أؤكد أننا في البحرين نطبق سياسة مالية محافظة، فنسبة الدين العام للناتج القومي لا يتجاوز 20 في المائة، وفي حال كان هناك من تأثير لأزمة دبي فسيكون على شكل شح في السيولة بالخليج يؤدي إلى ارتفاع كلفة الإقراض للبعض."

وفي قضية المصارف العائدة لمجموعة "السعد" و"القصيبي،" تجنب المعراج الرد المباشر على حقيقة أن تلك المؤسسات كانت مسجلة كمصارف دون أن تمارس العمل المصرفي بشكل كامل، وقال إن المهم كان طبيعة الأحداث التي جرت في مصرفي "أوال" و"المؤسسة المصرفية العالمية."

وأضاف المعراج: "عندما ظهر مؤشرات وجود مشاكل في المصرفين، سيطر عليهما المصرف المركزي وعيّن إدارات خاصة بعد تحقيقات معمقة، وبعض التقارير التي صدرت كانت مدروسة بشكل جيد."
واعتبر المعراج أن الدروس التي تعلمها العالم من الأزمة المالية العالمية تتمثل في وجوب دراسة كيفية إدارة المخاطر في المؤسسات المالية من جهة، وتعزيز الحوكمة فيها من جهة أخرى، معتبراً أن مجمل الأزمة الاقتصادية كانت ناجمة عن إهمال هذه المعايير.

عن ارقام

___________ فهل يعامل بيت التمويل الخليجي بمثل ذلك ؟! __________
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
الله يعينكم على هالسهم و الله يجزي كل الخير لشخص كان اسمه (( تاهو )) ما اعرفه نهائيا بس تحليله للسهم كان سلبي خلاني اطلع من هالسهم الداج ,, و اللي خلاني ادخل على السهم تحليل واحد مريييض اسمه ((ريح المسك)) كان يمدح السهم و يرفعه كأنه بيتهم مو بيت التمويل الخليجي و الحق ينقال ما كان يدري وين الله قاطه !!

اخي الكريم الاخ ريح المسك من الاخوان المخلصين ولا اتوقع انه هو من تقصد فهو ممن يخافون الله في اخوانهم , وهو احد المتضررين من السهم ويعلم الله انني لا اعرفه شخصيا ولكن مشاركاته لا تفوح منها الا رائحة المسك
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هيئة الاستثمار السورية توقع اتفاقية مع بيت التمويل الخليجي لتطوير منطقة اقتصادية
كونا 16/03/2010
وقعت هيئة الاستثمار السورية اليوم مذكرة تفاهم مع بيت التمويل الخليجي بالنيابة عن بيت التمويل السوري (تحت التأسيس) لتطوير منطقة اقتصادية ومشاريع تتعلق بقطاع الطاقة والتنقيب عن الفوسفات فى سوريا.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار السورية الدكتور أحمد عبد العزيز في مؤتمر صحافي على هامش المؤتمر الخامس للمصارف والمؤسسات المالية الاسلامية المنعقد حاليا بدمشق الى أن المذكرة تهدف الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بما يصب فى مصلحة الاقتصاد السوري.

من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي أهمية الاستفادة من النمو الكبير الذي شهدته البنوك الخاصة في سوريا خلال السنوات الخمس الماضية لجهة تمويل المشروعات وفرص تطوير البنية التحتية فى سوريا.

ونوه الجناحي بالنتائج الايجابية لبرامج الاصلاح الاقتصادي في سوريا والتي أسهمت في ارساء الاطر التجارية والقانونية القوية التى ساعدت على جلب الاستثمارات الاجنبية المباشرة والتي أدت بدورها الى المساهمة في انتعاش الاقتصاد السوري.

بدوره بين رئيس ادارة رأس المال المغامر في بيت التمويل الخليجي هشام الريس أن بيت التمويل الخليجي يعتزم توفير الفرص الاستثمارية المناسبة للاستفادة من الودائع بهدف تطوير الاعمال بشكل يتماشى مع خطط الاستثمار في سوريا.

يذكر ان رأسمال بيت التمويل السوري (تحت اجراءات التأسيس) يبلغ 333 مليون دولار ومن المقرر أن يتم طرح 30 بالمئة من رأسماله للاكتتاب العام وذلك بعد الحصول على التراخيص النهائية في حين سيتم تمويل 10 بالمئة من الشركاء المحليين على أن يمول بيت التمويل الخليجي النسبة الباقية
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
سيريانديز – فادي بك الشريف - إبراهيم غيبور

وقعت هيئة الاستثمار السورية مع بيت التمويل الخليجي مذكرة تفاهم لتطوير منطقة اقتصادية ومشاريع تتعلق بقطاع الطاقة والتنقيب عن الفوسفات في سورية نيابة عن بيت التمويل السوري الذي ما يزال تحت التأسيس،

وتجدر الإشارة إلى أن بيت التمويل الخليجي قد أعلن أنه في المراحل الأخيرة للحصول على الترخيص اللازم من المركزي السوري لتأسيس بيت التمويل السوري والذي سيباشر أنشطته المصرفية التجارية والاستثمارية برأس مال وقدره 333 مليون دولار وسيطرح نسبة 30% من رأسماله للاكتتاب العام وسيمول بنسبة 10% من الشركاء المحليين ونسبة 60% من قبل بيت التمويل الخليجي المؤسسات المالية الاستراتيجية والمستثمرين
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هذا نوع من التضليل , فكيف سيقوم البنك بالاكتتاب ب 60% من رأس مال بيت التمويل السوري وهو ليس لديه سيولة كافية لدفع مديونياته ؟

هل هذه الاعلانات المفخخة كانت مزيدا من التضليل للملاك الواثقين.
التمويل الخليجي" يوقع مذكرة تفاهم لمشاريع بنى تحتية في سورية
السياسة الكويتية الاربعاء 17 مارس 2010 6:28 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي




أعلن بيت التمويل الخليجي امس أنه بالنيابة عن بيت التمويل السوري, الذي يعد واحدا من أكبر البنوك الإسلامية في سورية الذي يتم تأسيسه برأسمال يعادل 333 مليون دولار , قام بتوقيع مذكرات تفاهم مع هيئة الاستثمار السورية لتطوير منطقة اقتصادية ومشاريع للطاقة ومناجم فوسفات. جاء هذا الإعلان ضمن المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش المؤتمر الخامس للمصارف وللمؤسسات المالية الإسلامية الذي تم عقده في سورية بفندق فور سيزونز في دمشق. وقد قام بيت التمويل الخليجي بعقد هذا المؤتمر الصحافي للإعلان عن هذه المبادرة بالتعاون مع هيئة الاستثمار السورية التي تم العمل معها لتطوير هذه الفرص منذ عدة شهور.

وسوف يسعى بيت التمويل السوري إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرص حيث سيقوم بوضع الخطط الضرورية وهيكلة الأدوات المالية المطلوبة لتمويل هذه المشاريع وجمع الأموال الضرورية, بالإضافة إلى الاستعانة بعدة مطورين لبدء العمل. وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن الأسبوع الماضي أنه في المراحل النهائية للحصول على الترخيص اللازم من المصرف المركزي السوري لتأسيس بيت التمويل السوري الذي سيباشر أنشطته المصرفية التجارية والاستثمارية. سوف يستهدف البنك تلبية الطلب المتزايد على التمويل, كما سيخوض قطاعات جديدة ويقدم مجموعة متكاملة من منتجات التمويل الإسلامي مثل الاستثمار في الأسهم الخاصة والمشاريع.

واكد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي انه"تحت قيادة الرئيس بشار الأسد قامت السلطات السورية بتفعيل برامج الإصلاح الحكومية التي أوجدت مناخاً للأعمال يتسم بالشفافية والانفتاح فضلاً عن إرساء الأطر التجارية والقانونية القوية التي ساعدت على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي أدت بدورها إلى انتعاش الاقتصاد السوري الذي استطاع الصمود بثبات في مواجهة الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة. بالإضافة إلى ذلك فإن النمو الهائل الذي شهدته البنوك الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية والذي يعزى إلى الودائع الناشئة من ارتفاع معدلات السيولة في السوق, يمكن أن يستغل بشكل أكبر في تمويل أنشطة الأعمال المختلفة وفرص تطوير البنية التحتية في سورية".

وأوضح رئيس ادارة رأس المال والأسهم الخاصة في بيت التمويل الخليجي هشام الريس تمتع السوق السوري بزيادة في معدلات السيولة التي تعزى أساساً إلى الودائع التي ساهمت في نمو الأنشطة المصرفية للأفراد بنسبة 30 في المئة.

وأضاف:" نعتزم توفير الفرص الاستثمارية المناسبة لتوظيف هذه الودائع بشكل افضل تجاه تطوير الأعمال والبنية التحتية مما يتمشى مع الخطة الخمسية للحكومة السورية والتي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي والرخاء".

تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد الحصول على التراخيص المطلوبة, سوف يتم طرح 30 في المئة من رأسمال بيت التمويل السوري للاكتتاب العام بينما سيتم تمويل 10 في المئة من الشركاء المحليين كما ستمول نسبة 60 في المئة من بيت التمويل الخليجي, المؤسسات المالية الستراتيجية والمستثمرين.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أنظروا يا اخوان التلاعب باللغة ,, الخبر يفيد بأن بيت التمويل السوري يتم تأسيسة , مما أعطى إنطباعا بأن الموافقات تمت وبداء مرحلة التأسيس الفعلية , ولكن الصحيح بأنهم لم يحصلوا على الرخصة بسبب عدم تمكنهم من تأمين 30 مليون دورلار !!

إذا كيف يقوم بتوقيع مذكرة تفاهم بالنيابة عن شركة لم تؤسس من أصله ؟؟

أيوجد تدليس أعظم ؟؟

قال سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اليوم ان بيت التمويل الخليجي وقع مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار السورية نيابة عن بيت التمويل السوري لتطوير منطقة اقتصادية ومشاريع للطاقة ومناجم فوسفات.

واضافت البورصة في موقعها على الانترنت ان بيت التمويل السوري الذي يتم تأسيسه برأس مال 333 مليون دولار يسعى الى تحقيق الفرص حيث يقوم بوضع الخطط الضرورية وهيكلة الادوات المالية المطلوبة لتمويل هذه المشاريع وجمع الاموال الضرورية والاستعانة بعدة مطورين لبدء العمل.
وافادت البورصة بأن حصة بيت التمويل الخليجي وعملائه في بيت التمويل السوري 60 في المئة منها 10 في المئة ملكية مباشرة.

يذكر ان بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين تأسس في عام 1999 وادرج في البورصة الكويتية في عام 2004 في قطاع غير الكويتي ورأسماله المدفوع 4ر621 مليون دولار.

وتكمن اغراضه في التعامل في انشطة الاستثمار والخدمات المالية والاستشارية المتعلقة بها كما تتم جميع انشطة البنك وفقال للشريعة الاسلامية ولما تعتمده هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للشركة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
حسبي عليك ياجناحي ,,,, كل هذه الاخبار وكثرتها وترديدها !! ما الهدف منها ؟؟

الان عرفنا , فقط !

ولن نتركك يا ..... تسعد بما نهبته !.
______________

عصام جناحي رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي»: إنشاء أحد أكبر المصارف الإسلامية في سورية ضمن استراتيجية تحقيق الأرباح
الشرق الأوسط 22/03/2010

أعلن عصام جناحي رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» أن المصرف الذي تحمل خسائر صافية بلغت 728 مليون دولار ومخصصات بلغت 656 مليون دولار عام 2009، يخطط للعودة للربحية خلال هذا العام، وقال إن البنك يجري عددا من التغييرات الإدارية والتشغيلية للحد من النفقات، كما يتجه لإعادة هيكله وبيع بعض الأصول غير الأساسية، مما يمكنه من جمع 250 مليون دولار خلال النصف الأول من هذا العام، مشيرا إلى استراتيجية وضعتها إدارته لتعزيز موقع البنك في الاستثمار من بينها التطلع لأسواق جديدة.

وقال جناحي في لقاء مع «الشرق الأوسط» إنه تم تكليف الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية، وتأمين توافر الاستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات، مشددا على أن التدابير التي يتخذها البنك حاليا تهدف للتمكن من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع. إلى ذلك، وصف جناحي اتجاه المصرف لإنشاء ذراع استثمارية جديدة في سورية، باسم «بيت التمويل السوري»، تستهدف تقديم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السورية، بأنه يأتي ضمن استراتيجية البنك البحريني «المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك» والبنك الجديد من المقرر أن يصبح أحد أكبر المصارف الإسلامية في سورية برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار أميركي). في مورد آخر اشتكى جناحي مما سماه تعاطيا إعلاميا «غير منصف» أو محايد مع أخبار شركته، مهددا وسائل إعلام لم يسمها بالملاحقة القانونية. «الشرق الأوسط» التقت عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» في مكتبه في المرفأ المالي في العاصمة البحرينية المنامة وأجرت معه هذا الحوار.


* تحملتم في «بيت التمويل الخليجي» عام 2009 خسائر فادحة، هل لديكم خطة لتجاوز هذه الأزمة؟
- نعكف حاليا على وضع استراتيجية جديدة بهدف إعادة البنك إلى الربحية وذلك بالاعتماد على الكفاءات الوطنية لإدارة المشاريع والعمل على التخارجات من المشاريع الحالية. لقد تم تكليف الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية، وتأمين توافر الاستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات، ونرجو أن تكون التدابير التي يتخذها البنك حاليا ستمكنه من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع.

علما أن «بيت التمويل الخليجي» قام بتسديد مبلغ 200 مليون دولار إلى مجموعة من البنوك من أصل الدين البالغ 300 مليون دولار، وإعادة جدولة باقي المبلغ، كما وقع اتفاقا رسميا مع مركز إدارة السيولة والمجموعة المشتركة سدد بموجبه «بيت التمويل الخليجي» 20 مليون دولار، في حين ينص الاتفاق على إعادة ترتيب سداد باقي قيمة التسهيلات البالغة 80 مليون دولار، على أن يتم تسديد التسهيلات الجديدة على أقساط تستحق كل ستة أشهر حتى سداد المبلغ بالكامل في عام 2012.

وأود أن أشير إلى أن التوصل إلى هذا الاتفاق يؤكد الثقة التي توليها كبرى المؤسسات المالية في السوق في أعمال «بيت التمويل الخليجي» ويبرز النية الأكيدة للبنك في ترتيب أموره من أجل العودة إلى الربحية من جديد.

أشير هنا إلى أن كل الشركات والمؤسسات قد بدأت بالفعل في جدولة ديونها، حيث إن بنوك استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بـ«بيت التمويل الخليجي» مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية، على الرغم من أن المستثمر يتطلع دائما إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل.

* إلى أي مدى أثرت الأزمة المالية على أداء «بيت التمويل الخليجي»، خاصة في الأسواق الدولية؟
- معظم الأصول والأسواق في العالم قد تأثرت. ولكن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا والشام كانت نسبيا أقل من الخليج، ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حاليا على الاستفادة من النمو الاقتصادي المطرد في تلك المنطقة، وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها. فيما يتعلق بالمشاريع التابعة لـ«بيت التمويل الخليجي» فإنها تمضي وفق الجدول الزمني المعد لها سلفا، وذلك بالنسبة لمشاريع مرفأ البحرين المالي، ومرفأ تونس، والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب، وكذلك الحال بالنسبة لمدن الطاقة في الهند وقطر وليبيا.

* هل أنتم واثقون من قدرتكم على وضع حلول.. بمعنى كيف تطمئنون المستثمرين إلى نجاعة إجراءاتكم؟
- أود أن أؤكد هنا على أن «بيت التمويل الخليجي» خلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة، وأنه قام بتخريج شباب بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين ودول مجلس التعاون مثل «كابيفست»، و«تعمير»، و«إينوفست» و«المصرف الخليجي التجاري»، جنبا إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجا استثماريا جديدا في المنطقة، والتي يأتي على رأسها النجاح الذي تحقق بعد استملاك شركة «بلكسكو» وهي من أهم وأكبر شركات الألمنيوم في المنطقة، وبعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية.

وقد تولدت المصارف شديدة التخصص من فكر إبداعي استحدثه «بيت التمويل الخليجي» من بينها «مصرف الطاقة الأول» الذي تمكن من جمع نحو مليار دولار كرأسمال من مستثمرين خليجيين وشمال أفريقيين.

* ماذا على تنويع وتعزيز الاستثمار، كوسيلة لدعم وضع البنك؟
- تتضمن الاستراتيجية التي نتحدث عنها أيضا المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك ذات الدخل المنتظم، وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في منطقة الشام وشمال أفريقيا، بجانب «المصرف الخليجي التجاري» و«مصرف الطاقة الأول» في البحرين، حيث تم بالفعل البدء في تأسيس أكبر مصرف إسلامي في سورية برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار).

* ماذا بشأن السوق السعودي، نعلم أن «مصرف الطاقة الأول» التابع لكم أسس العام الماضي مشروع بوليسيليكون السعودية، في مدينة الجبيل الصناعية.. هل هناك اتجاه نحو السوق السعودية؟
- الحقيقة، تتضمن استراتيجيتنا كذلك الدخول إلى أسواق إقليمية عملاقة، خاصة السوق السعودية، خصوصا في مجال إدارة الأصول على اعتبار أنها من أولى الأسواق التي طرأ عليها تعديل تصحيحي عام 2006 كما الأسواق الأخرى التي قد مرت هي أيضا بهذه المرحلة عام 2008.

إضافة إلى أن السوق السعودية تعتمد على أصول متنوعة وواسعة المدى والخيارات - مع توخي الحذر طبعا - في المساهمات العقارية إلى جانب توفر الميزة التنافسية في هذه السوق.

وبالنسبة لـ«مصرف الطاقة الأول» فقد أسس أواخر العام 2008 أحد أبرز مشاريعه وهو إنشاء أكبر مشروع لإنتاج البوليسيليكون في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، والذي تم بالشراكة مع شركة تطوير وإدارة المشاريع pmd»».

* بالنسبة لاتجاه «بيت التمويل الخليجي» إنشاء ذراع استثمارية جديدة في سورية، ما هي المنتجات التي يستهدفها البنك الجديد؟
- يعتبر البنك الجديد الذي يحمل اسم «بيت التمويل السوري»، أحد أكبر المصارف الإسلامية في سورية، ويقام برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار). ويستهدف تقديم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السورية.

وهو يأتي ضمن توجه «بيت التمويل الخليجي» في المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك. بالنسبة للمصرف الجديد فإنه سيركز على المشاريع الصناعية ومشاريع البنية التحتية في سورية.

وقد دخلت إجراءات التأسيس مراحلها الأخيرة، ويملك «بيت التمويل الخليجي» إلى جانب مؤسسات مالية استراتيجية ومستثمرين ما نسبته 60 في المائة من المصرف الجديد. ويقوم بشراكة مع مجموعة من كبار رجال الأعمال السوريين، من ذوي الخبرة في مجال الصناعة والتمويل والتجارة. وسوف يتم البدء في عملية طرح الاكتتاب العام حال الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي السوري، بنسبة 30 في المائة من رأس المال، إلى جانب 10 في المائة للشركاء السوريين.

يستفيد المصرف الجديد من نمو القطاع المصرفي الاستثماري في سورية، حيث تتمتع السوق السورية بسيولة جيدة ومعدل ودائع يفوق 41 في المائة إلى إجمالي الناتج المحلي.

* لديكم مجموعة من مشاريع إنشاء مدن الطاقة، في شمال أفريقيا وقطر والأردن.. إلى أين وصلت هذه المشاريع؟
- بالنسبة لمدن الطاقة، هناك مدينة الطاقة في ليبيا، وهذا المشروع يمضي بخطى إيجابية على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة، وأود أن أوضح أنه منذ استلام موقع المشروع في أغسطس (آب) المنصرم تم إعداد المخطط العام للمدينة بمواصفات تخدم الأهداف المرجوة من المدينة كمركز جذب للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية نهاية 2010. بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم إنجاز أكثر من 80 في المائة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري.

* تردد أن هذا المشروع تحديدا (مدينة الطاقة - قطر) يواجه صعوبات في التنفيذ؟
- هذه أنباء غير صحيحة، لا توجد أي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، بل إن 50 في المائة من المطورين في مدينة الطاقة - قطر بدأوا أعمال التصاميم، كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، ونتوقع أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.

* تردد أيضا أنكم قد تؤخرون عمليات التخارج من مشروعين في شمال أفريقيا..
- أود أن أشير إلى أن مشروع المرابع الملكية في مراكش (المغرب)، تم استكمال المرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من 45 في المائة من أعمال المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية مع تباطؤ في الأعمال بسبب قيود على السيولة.

أما مرفأ تونس المالي فقد انطلقت الأعمال التمهيدية للبدء في أعمال البنية التحتية التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر (أيلول) القادم 2010، وبشكل متوازي تبدأ أعمال البنية التحتية التي تنقسم إلى أربع مراحل وتستمر تسعة أشهر. وتتم المرحلة الثانية بالتوازي مع المرحلة الأولى بدءًا من الربع الثالث من سنة 2011، في حين يتم الشروع في المرحلة الثالثة والرابعة مع بداية عام 2016.

ونتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة فمن المتوقع أن لا يتم التخارج خلال العام 2010 ولكن يعكف فريق العمل على وضع البدائل للمستثمرين.

* ماذا بشأن بوابة الأردن؟
- بالنسبة لبوابة الأردن من المقرر استكمال برج المكاتب والمجمع التجاري بحلول أغسطس 2010 على أن يستكمل برج الفندق في 2011 وقد تم إدراج أسهم شركة بيان القابضة التي تطور مشروع بوابة الأردن على الموقع الإلكتروني للتداول، وهناك إنجاز مواز في القرية الملكية أيضا. كما أن لـ«شركة بيان القابضة» استثمارات مباشرة في قطاعات الخدمات والصناعة والأنشطة التأمينية.

* في الفترة الأخيرة، راجت أنباء بشأن تراجع في أداء الشركة ووجود مشكلات في عملها، ما تعليقكم؟
- إن ما نشر لا يحتوي على التفاصيل الدقيقة. ومن يريد تنوير الرأي العام لا بد أن يكون منصفا، حيث حاولنا تقديم المعلومات الدقيقة من جهتنا غير أن أننا نجد تهربا من هذه الجهات لعرض وجهة النظر الأخرى، والإصرار على نشر الأخبار بصورة غير منصفة، وتثير البلبلة، ولدينا الآن خيارات قانونية تجاه من يحاول تشويه الصورة.
 
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
275
الإقامة
الكويت
مجهود تشكر عليه يا خوى الفال
بس والله كل ما اقرا هذى الاخبار احس انى انضحك على من قلب
حسبى الله على الظالم والكاذب والحرامى والنصاب والمحتال
كل هذى صفاتك يا جناحى

ارجو ان تقرا صفاتك

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا جناحى
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
دعايات واعلانات بيت التمويل الخليجي الاسبوعية أكثر من اعلانات أكبر الشركات لمدة سنة !!

فماهي الاسباب والمبررات لهذا الزخم ؟

________________________________

عصام جناحي: استراتيجية جديدة لبيت التمويل الخليجي
الراية القطرية الاثنين 22 مارس 2010 7:07 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


أكد السيد عصام جناحي رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أنه لن يتردد في اللجوء إلى القضاء لمواجهة محاولات الإساءة وإثارة البلبلة ضدنا وضد مشاريعنا .. مشيرا إلى أننا نتعرض لهجمة غير منصفة تتنافى مع الواقع ولا تتحرى الدقة في المعلومة المنقولة ولدينا ثقة كاملة بنجاحنا في مواجهتها ووضع الحقائق أمام الرأي العام . وقال في رد على أسئلة لـ الراية الاقتصادية بالبريد الالكتروني انه من الطبيعي ان نتأثر بتداعيات الأزمة المالية العالمية فمعظم الأصول والأسواق في العالم قد تأثرت ونحن كمؤسسة تعمل ضمن المنظومة المالية لابد وأن نتأثر ولكن التنوع الجغرافي وتوزيع منتجاتنا الاستثمارية ساعدا في أن حجم التأثر اختلف من منطقة إلى أخرى فالتداعيات في منطقة شمال أفريقيا والشام كانت أقل من الخليج ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حالياً على الاستفادة من النمو الاقتصادي المضطرد في تلك المنطقة وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها. وكشف جناحي أن قيادات بيت التمويل الخليجي تعكف حالياً على وضع استراتيجية جديدة بهدف إعادة المصرف الرائد إلى الربحية وذلك بالاعتماد على الكفاءات الوطنية لإدارة المشاريع والعمل على التخارج من المشاريع الحالية.

وهذه الاستراتيجية تتضمن أيضاً المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في عدد من البلدان العربية.

وأكد جناحي أن مشاريع بيت التمويل الخليجي في قطر كمدينة الطاقة والمدينة الترفيهية تمضي على قدم وساق ووفق الجدول الزمني المعد . وأوضح انه بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم إنجاز أكثر من 80 بالمئة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري.

كما اعتبر جناحي أنباء وجود صعوبات تواجه مشروع(مدينة الطاقة - قطر) انها أنباء غير صحيحة، ولا توجد أي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، و50 % من المطورين في مدينة الطاقة قطر بدأوا أعمال التصاميم كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، ونتوقع أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.

هنا تفاصيل الاجابة على أسئلة الراية بالبريد الالكتروني ...

الراية : ترددت في الفترة الأخيرة أنباء تتعلق بقضايا في المحاكم ومعلومات وأنباء عن مشاريع بين التمويل .. ما هو موقفكم في هذا الشأن ؟

عصام جناحي: نحن ومنذ انطلاقتنا ونعمل في العلن وفي تبني مشاريع للبنية التحتية بغية المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والبحث عن الفرص الاستثمارية أينما وجدت وبما يحقق طموحات مستثمرينا وعلى طول هذه الفترة نتعاون مع وسائل الإعلام بكل شفافية ومنتجاتنا الاستثمارية تتكلم عن نفسها ولكننا نتعرض لهجمة غير منصفة تتنافى مع الواقع ولا تتحرى الدقة في المعلومة المنقولة ونحن من جهتنا نعمل على التواصل بمن يحب تنوير الرأي العام عبر الرأي والرأي الآخر دون محاولة الإساءة إلى شخوص أو مؤسسات لإثارة البلبلة في ظل أزمة مالية عالمية, تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود في المنطقة لتخطي الوضع الاقتصادي الراهن ، كما وأن الخيارات القضائية مطروحة لمواجهة المسيء .

وبالنسبة للقضية المطروحة فهي منذ العام 2006 وقد حكم لصالحنا في درجتين من درجات التقاضي ونحن نحترم القضاء وعليه لابد وأن ننتظر كلمة الفصل.


استراتيجية جديدة

الراية : ماذا عن خطط بيت التمويل الخليجي في ظل التطورات الأخيرة وتحقيق خسائر مالية ؟

عصام جناحي : تعكف قيادات بيت التمويل الخليجي حالياً على وضع استراتيجية جديدة بهدف إعادة المصرف الرائد إلى الربحية و ذلك بالاعتماد على الكفاءات الوطنية لإدارة المشاريع و العمل على التخارج من المشاريع الحالية.

وهذه الاستراتيجية تتضمن أيضاً المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في كل من الأردن و ليبيا وسوريا حيث تم بالفعل تأسيس أكبر مصرف إسلامي في سوريا برأسمال 15 مليار ليرة سورية أو ما يعادل 333 مليون دولار أمريكي.


الأزمة المالية العالمية

الراية – ماذا عن تأثيرات الأزمة المالية على أداء بيت التمويل الخليجي ومشاريعه مترامية الأطراف في المنطقة و الخارج ؟

عصام جناحي : ان معظم الأصول والأسواق في العالم قد تأثرت ونحن كمؤسسة تعمل ضمن المنظومة المالية لابد وان نتأثر ولكن التنوع الجغرافي وتوزيع منتجاتنا الاستثمارية له اثر كبير على نسبة التأثر فنجد أن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا والشام كانت أقل من الخليج و لذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حالياً على الاستفادة من النمو الاقتصادي المضطرد في تلك المنطقة وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها..

كما إن أكثر الشركات والمؤسسات قد بدأت بالفعل في جدولة ديونها حيث أن بنوكا استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بيت التمويل الخليجي مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية رغم أن المستثمر يتطلع دائماً إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل. حيث قام بيت التمويل الخليجي بتسديد 200 مليون دولار من قيمة قرض مجمع يبلغ 300 مليون دولار وإعادة هيكلة باقي المبلغ كما قام بتسديد 20 مليون دولار وفقا لاتفاقية مع مركز السيولة والمجموعة المشتركة لتسديد قرض بقيمة 100 مليون دولار وإعادة هيكلة باقي المبلغ مما يعكس ثقة المقرضين في نموذج أعمال بيت التمويل الخليجي وقدرته على تحقيق إيرادات مستمرة والعودة إلى تحقيق الربحية ، كما يعكس الثقة في الوضع المالي القوي لمملكة البحرين.


مناخ الاستثمار في دولة قطر

الراية : وحول مناخ الاستثمار في قطر والدول الأخرى ؟

عصام جناحي : ان دولة قطر تحظى بمناخ استثماري آمن وهي من أوائل الدول التي دخلت استثمارات بيت التمويل الخليجي فيها وسوق قطر سوق واعد يزخر بالفرص الاستثمارية وجل مساهمينا ومستثمرينا الأساسيين من قطر ونلحظ انفراجا في السوق القطري حيث يعد من الأسواق الإقليمية القليلة التي استطاعت تحجيم انعكاسات الأزمة المالية العالمية بفضل السياسات التي تتبعها الحكومة الرشيدة.

وبالنسبة لمدن الطاقة في الهند و قطر وليبيا. فإنها تمضي على قدم و ساق ووفق الجدول الزمني المعد .

أما فيما يتعلق بالمشاريع التابعة لبيت التمويل الخليجي كمرفأ البحرين المالي ومرفأ تونس والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب وبوابة الأردن فانها تسير بشكل جيد مع وجود تباطؤ في بعض المشاريع لأسباب تتعلق بكل سوق على حدة .

وهنا نود ان نعرب عن اعتزازنا بأن بيت التمويل الخليجي وخلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأية خسارة وأنه قام بتخريج شباب بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين مثل كابيفست وتعمير وإينوفست وذلك جنباً إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجاً استثمارياً جديداً في المنطقة والتي يأتي على رأسها ذلك النجاح الكبير الذي تحقق بعد استملاك شركة بلكسكو وهي من أهم وأكبر شركات الألومونيوم في المنطقة و بعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية منوهاً بالمصارف شديدة التخصص التي تولدت من فكر إبداعي استحدثه بيت التمويل الخليجي من خلال مصرف الطاقة الأول.

كما نشير للنجاح الكبير الذي حققه بيت التمويل الخليجي في مجال البنية التحتية موفراً تمويلات رأسمالية وتقنية للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية فتم تأسيس مرفأ البحرين المالي بمشاريعه ومراحله المختلفة ومشروع العرين الصحراوي إلى جانب بوابة الأردن ومرفأ تونس المالي والمرابع الملكية في مراكش المغربية مشاريع تحظى بدعم حكومي جاذبة إليها عشرات المستثمرين وكبار المطورين والمعماريين والتقنيين ليرسخ بذلك وعياً استثمارياً جديداً يستطيع تفجير طاقات كامنة في الاقتصاديات القوية والساكنة و يعيد بذلك ترتيب أوراق بعثرها غياب التخصص المبرمج القائم على العلم والمستفيد من فضائل التكنولوجيا الحديثة.

مدن الطاقة

الراية : ماذا عن آخر التطورات في مشاريع مدن الطاقة إلى أين وصلت هذه المشاريع؟.

عصام جناحي : بالنسبة لمدن الطاقة هناك مدينة الطاقة في ليبيا، وهذا المشروع يمضي بخطى إيجابية رغم الظروف الاقتصادية الراهنة، وأود أن أوضح بأنه ومنذ استلام موقع المشروع في أغسطس عام 2009 تم إعداد المخطط العام للمدينة بمواصفات تخدم الأهداف المرجوة من المدينة كمركز جذب للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية نهاية 2010.

بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم إنجاز أكثر من 80 بالمئة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري.

الراية : هناك أنباء عن وجود صعوبات تواجه مشروع (مدينة الطاقة - قطر)؟

عصام جناحي: هذه أنباء غير صحيحة، ولا توجد أي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، و50 بالمئة من المطورين في مدينة الطاقة قطر بدأوا أعمال التصاميم كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، ونتوقع أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.


المرابع الملكية

الراية : وماذا بشأن المرابع الملكية في مراكش ؟

عصام جناحي : بالنسبة لمشروع المرابع الملكية في مراكش (المغرب)، فقد تم استكمال المرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من 45 بالمئة من أعمال المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية مع تباطؤ في الأعمال بسبب قيود على السيولة.


مرفأ تونس المالي

الراية : وما هي آخر تطورات مشروع مرفأ تونس المالي وهناك أنباء تتردد حول تأخير عمليات التخارج ؟

عصام جناحي : لقد انطلقت الأعمال التمهيدية بمرفأ تونس المالي وذلك للبدء في أعمال البنية التحتية التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر القادم (2010)، وبشكل متواز تبدأ أعمال البنية التحتية التي تنقسم إلى أربع مراحل وتستمر تسعة أشهر. وتتم المرحلة الثانية بالتوازي مع المرحلة الأولى بدءًا من الربع الثالث من سنة 2011 في حين يتم الشروع في المرحلتين الثالثة والرابعة مع بداية عام 2016، ونتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة فمن المتوقع ألا يتم التخارج خلال العام 2010 ولكن يعكف فريق العمل على وضع البدائل للمستثمرين.


مشاريع الأردن

الراية : إلى أين وصلت مشاريع بيت التمويل الخليجي في الأردن ؟

عصام جناحي : بالنسبة لبوابة الأردن من المقرر استكمال برج المكاتب والمجمع التجاري بحلول أغسطس 2010 على أن يستكمل برج الفندق في 2011 وقد تم إدراج أسهم شركة بيان القابضة التي تطور مشروع بوابة الأردن على الموقع الالكتروني للتداول ، وهناك انجاز مواز في القرية الملكية أيضا. كما أن شركة بيان القابضة لديها استثمارات مباشرة في قطاعات الخدمات والصناعة والأنشطة التأمينية.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
إنتباه..

هذا الخبر يجب أن لايمر مرور الكرام.....

_______ ربما فيه الكثير للمتضررين _________​

محافظ البنك المركزي البحريني: البحرين لم تتأثر بأزمة دبي وسياستنا المالية "محافظة" وكالات 13/03/2010

نفى محافظ البنك المركزي البحريني، رشيد المعراج، وجود تأثير مباشر لأزمة ديون شركات مملوكة لحكومة دبي على الاقتصاد البحريني، وقال إن الانعكاسات الوحيدة ستكون غير مباشرة، من خلال شح السيولة المتوقع بالخليج وارتفاع كلفة الإقراض.

واعتبر المعراج، في حديث لبرنامج "أسواق الشرق الأوسط cnn" أن قيام المصرف المركزي البحريني بالسيطرة على مصرفي "أوال" التابع لمجوعة "السعد" السعودية، و"المؤسسة المصرفية العالمية" التابعة لمجموعة "القصبي" بعد تعثرهما كان خطوة صحيحة جاءت بعد دراسة وافية للتقارير المتعلقة بهما.

ولدى سؤاله عن الخسائر الأخيرة المعلنة في البيانات المالية لبعض المصارف البحرينية، وعلى رأسها "بيت التمويل الخليجي" و"أركابيتا،" وإمكانية أن يدل ذلك على استمرار الأزمة المالية في مصارف المنطقة رأى المعراج وجود تباين بين أداء البنوك البحرينية.

وقال المعراج: "في بعض المصارف الاستثمارية كان هناك خسائر أكبر من المصارف العادية بسبب دخولها أسواق الاستثمار في قطاع الأصول المالية والعقارات، وبالتالي مع تراجع قيمة هذه الأصول بدت التأثيرات على موازناتها."

ولدى سؤاله عن تأثير أزمة دبي على البحرين قال المعراج: "أريد أن أؤكد أننا في البحرين نطبق سياسة مالية محافظة، فنسبة الدين العام للناتج القومي لا يتجاوز 20 في المائة، وفي حال كان هناك من تأثير لأزمة دبي فسيكون على شكل شح في السيولة بالخليج يؤدي إلى ارتفاع كلفة الإقراض للبعض."

وفي قضية المصارف العائدة لمجموعة "السعد" و"القصيبي،" تجنب المعراج الرد المباشر على حقيقة أن تلك المؤسسات كانت مسجلة كمصارف دون أن تمارس العمل المصرفي بشكل كامل، وقال إن المهم كان طبيعة الأحداث التي جرت في مصرفي "أوال" و"المؤسسة المصرفية العالمية."

وأضاف المعراج: "عندما ظهر مؤشرات وجود مشاكل في المصرفين، سيطر عليهما المصرف المركزي وعيّن إدارات خاصة بعد تحقيقات معمقة، وبعض التقارير التي صدرت كانت مدروسة بشكل جيد."
واعتبر المعراج أن الدروس التي تعلمها العالم من الأزمة المالية العالمية تتمثل في وجوب دراسة كيفية إدارة المخاطر في المؤسسات المالية من جهة، وتعزيز الحوكمة فيها من جهة أخرى، معتبراً أن مجمل الأزمة الاقتصادية كانت ناجمة عن إهمال هذه المعايير.

عن ارقام

___________ فهل يعامل بيت التمويل الخليجي بمثل ذلك ؟! __________



هذي ذكرناها من قبل للإخوان لسؤال ممثلي المركزي بالجمعيه عن سبب عدم تدخلهم بتعيين إدارة تشرف عالبنك وحتى تعيين مجلس جديد ... بمداخلتنا ليله قبل إجتماع 14/11 ... وهو دليل بأن الجهات ألإشرافيه إن لم تكن على أقل تقدير مهمله بواجباتها أو مرغمه على إهمالها!!! فهي قد تكون متواطئه .. مما يستلزم التحقيق (كما قالت الصحافيه الشاعر بمقالها الناقد وبشده على الجهات ألإشرافيه والرقابيه بالبحرين لتركها القرعه ترعه! وإسائتها لسمعة البحرين الماليه من إستمرار هالأشكال بسلب فلوس العباد! بسيطرتهم عالمجالس! ونهب فلوس المساهمين بهالطريقه المفضوحه!!!

والله أعلم
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أنظروا يا اخوان التلاعب باللغة ,, الخبر يفيد بأن بيت التمويل السوري يتم تأسيسة , مما أعطى إنطباعا بأن الموافقات تمت وبداء مرحلة التأسيس الفعلية , ولكن الصحيح بأنهم لم يحصلوا على الرخصة بسبب عدم تمكنهم من تأمين 30 مليون دورلار !!

إذا كيف يقوم بتوقيع مذكرة تفاهم بالنيابة عن شركة لم تؤسس من أصله ؟؟

أيوجد تدليس أعظم ؟؟

قال سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اليوم ان بيت التمويل الخليجي وقع مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار السورية نيابة عن بيت التمويل السوري لتطوير منطقة اقتصادية ومشاريع للطاقة ومناجم فوسفات.

واضافت البورصة في موقعها على الانترنت ان بيت التمويل السوري الذي يتم تأسيسه برأس مال 333 مليون دولار يسعى الى تحقيق الفرص حيث يقوم بوضع الخطط الضرورية وهيكلة الادوات المالية المطلوبة لتمويل هذه المشاريع وجمع الاموال الضرورية والاستعانة بعدة مطورين لبدء العمل.
وافادت البورصة بأن حصة بيت التمويل الخليجي وعملائه في بيت التمويل السوري 60 في المئة منها 10 في المئة ملكية مباشرة.

يذكر ان بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين تأسس في عام 1999 وادرج في البورصة الكويتية في عام 2004 في قطاع غير الكويتي ورأسماله المدفوع 4ر621 مليون دولار.

وتكمن اغراضه في التعامل في انشطة الاستثمار والخدمات المالية والاستشارية المتعلقة بها كما تتم جميع انشطة البنك وفقال للشريعة الاسلامية ولما تعتمده هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للشركة.



حتى هذي نبهنا عليها ... بإحتمال تحميل إدارة البورصه مسؤولية عدم فحص البيانات المنشوره قبلها !! والتأكد منها حسب صلاحياتها وواجباتها !!!؟؟؟ فلو كانت البورصه بس طالبه إثبات بأن البنك السوري قد تم ترخيصه!!؟؟ لإنكشفت كذبة عصام وخرابيطه!! فلم لم تطلب وتتمحص!!!؟؟ بالإعلان!!؟؟؟

وعليه فالبورصه قد تدخل خصم مشترك مع عصام ومجلسه كونها ساعدت أو ساهمت بإستمرار بالتدليس عالمساهمين!! من خلال عدم القيام أو أهمال واجباتها !!!! والمجرم جزائيا حسب الماده 231 ... كما ذكر مقال ألأنباء !!
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
حسبي عليك ياجناحي ,,,, كل هذه الاخبار وكثرتها وترديدها !! ما الهدف منها ؟؟

الان عرفنا , فقط !

ولن نتركك يا ..... تسعد بما نهبته !.
______________

عصام جناحي رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي»: إنشاء أحد أكبر المصارف الإسلامية في سورية ضمن استراتيجية تحقيق الأرباح
الشرق الأوسط 22/03/2010

أعلن عصام جناحي رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» أن المصرف الذي تحمل خسائر صافية بلغت 728 مليون دولار ومخصصات بلغت 656 مليون دولار عام 2009، يخطط للعودة للربحية خلال هذا العام، وقال إن البنك يجري عددا من التغييرات الإدارية والتشغيلية للحد من النفقات، كما يتجه لإعادة هيكله وبيع بعض الأصول غير الأساسية، مما يمكنه من جمع 250 مليون دولار خلال النصف الأول من هذا العام، مشيرا إلى استراتيجية وضعتها إدارته لتعزيز موقع البنك في الاستثمار من بينها التطلع لأسواق جديدة.

وقال جناحي في لقاء مع «الشرق الأوسط» إنه تم تكليف الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية، وتأمين توافر الاستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات، مشددا على أن التدابير التي يتخذها البنك حاليا تهدف للتمكن من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع. إلى ذلك، وصف جناحي اتجاه المصرف لإنشاء ذراع استثمارية جديدة في سورية، باسم «بيت التمويل السوري»، تستهدف تقديم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السورية، بأنه يأتي ضمن استراتيجية البنك البحريني «المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك» والبنك الجديد من المقرر أن يصبح أحد أكبر المصارف الإسلامية في سورية برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار أميركي). في مورد آخر اشتكى جناحي مما سماه تعاطيا إعلاميا «غير منصف» أو محايد مع أخبار شركته، مهددا وسائل إعلام لم يسمها بالملاحقة القانونية. «الشرق الأوسط» التقت عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» في مكتبه في المرفأ المالي في العاصمة البحرينية المنامة وأجرت معه هذا الحوار.


* تحملتم في «بيت التمويل الخليجي» عام 2009 خسائر فادحة، هل لديكم خطة لتجاوز هذه الأزمة؟ - نعكف حاليا على وضع استراتيجية جديدة بهدف إعادة البنك إلى الربحية وذلك بالاعتماد على الكفاءات الوطنية لإدارة المشاريع والعمل على التخارجات من المشاريع الحالية. لقد تم تكليف الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية، وتأمين توافر الاستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات، ونرجو أن تكون التدابير التي يتخذها البنك حاليا ستمكنه من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع.

علما أن «بيت التمويل الخليجي» قام بتسديد مبلغ 200 مليون دولار إلى مجموعة من البنوك من أصل الدين البالغ 300 مليون دولار، وإعادة جدولة باقي المبلغ، كما وقع اتفاقا رسميا مع مركز إدارة السيولة والمجموعة المشتركة سدد بموجبه «بيت التمويل الخليجي» 20 مليون دولار، في حين ينص الاتفاق على إعادة ترتيب سداد باقي قيمة التسهيلات البالغة 80 مليون دولار، على أن يتم تسديد التسهيلات الجديدة على أقساط تستحق كل ستة أشهر حتى سداد المبلغ بالكامل في عام 2012.

وأود أن أشير إلى أن التوصل إلى هذا الاتفاق يؤكد الثقة التي توليها كبرى المؤسسات المالية في السوق في أعمال «بيت التمويل الخليجي» ويبرز النية الأكيدة للبنك في ترتيب أموره من أجل العودة إلى الربحية من جديد.

أشير هنا إلى أن كل الشركات والمؤسسات قد بدأت بالفعل في جدولة ديونها، حيث إن بنوك استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بـ«بيت التمويل الخليجي» مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية، على الرغم من أن المستثمر يتطلع دائما إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل.

* إلى أي مدى أثرت الأزمة المالية على أداء «بيت التمويل الخليجي»، خاصة في الأسواق الدولية؟
- معظم الأصول والأسواق في العالم قد تأثرت. ولكن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا والشام كانت نسبيا أقل من الخليج، ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حاليا على الاستفادة من النمو الاقتصادي المطرد في تلك المنطقة، وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها. فيما يتعلق بالمشاريع التابعة لـ«بيت التمويل الخليجي» فإنها تمضي وفق الجدول الزمني المعد لها سلفا، وذلك بالنسبة لمشاريع مرفأ البحرين المالي، ومرفأ تونس، والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب، وكذلك الحال بالنسبة لمدن الطاقة في الهند وقطر وليبيا.

* هل أنتم واثقون من قدرتكم على وضع حلول.. بمعنى كيف تطمئنون المستثمرين إلى نجاعة إجراءاتكم؟
- أود أن أؤكد هنا على أن «بيت التمويل الخليجي» خلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة،
وأنه قام بتخريج شباب بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين ودول مجلس التعاون مثل «كابيفست»، و«تعمير»، و«إينوفست» و«المصرف الخليجي التجاري»، جنبا إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجا استثماريا جديدا في المنطقة، والتي يأتي على رأسها النجاح الذي تحقق بعد استملاك شركة «بلكسكو» وهي من أهم وأكبر شركات الألمنيوم في المنطقة، وبعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية ...... الخ المقابله ...



حقيقه لما فريت المقابله وخصوصا التناقض اللي بالبنفسجي أغلاه! مدري ليش تذكرت ... سالفة .... مالها علاقه بموضوعنا طبعا !!!

سالفة العاهر الداعر التي تتكلم عن الشرف وهي قاعده بشلحه وطق علج!وتنصح باقي الناس بسلوك طريق الشرف مثلها !!!!!!!

مدري ليش تذكرت هالسالفه!! صراحه :) مع إنها مالها علاقه بموضوعنا !!!!

السموحه يالإخوان ....
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
576


يا أخوان الوضع فى بيت النصب الخليجى صعب جدا ومأساوى

ما ودى أحبطكم ولكن هذى هى الحقيقة ..

لذلك من الأفضل أن نهيئ أنفسنا لأصعب شئ وهو الإفلاس

حتى لو لا سمح الله حصل هذا الشئ نكون أخذنا جزء من الصدمه مبكرا..

اللهم لا توفق عصام جناحى فى حياته ولا تبارك له فى ماله ولا فى أولاده

 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
أحتمال متوقع طبعا ,,, الله ينتقم من كل خائن لأمانات الناس و ثقتهم​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى