رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
البنك يعتزم بيع حصصه في «الخليجي التجاري» و«مدينة الطاقة»
«المركزي» يأمل تجاوز «التمويل الخليجي» المراحل الصعبة التي يمر بها
- أعرب محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج عن أمله بأن تساعد المبادرات والخطوات التي يتخذها بيت التمويل الخليجي بترتيب أوضاعه واجتياز المراحل الصعبة التي يمر بها، متمنياً لإدارة البنك تحقيق نتائج إيجابية.
وأكد المعراج في بيان أصدره ''التمويل الخليجي'' أمس الأربعاء، أهمية استمرار التعاون بين البنك والمصرف وضرورة إطلاع المركزي بأهم وآخر التطورات لأنشطة البنك.
وكان محافظ المركزي التقى يوم الاثنين الماضي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي بحضور عدد من مسؤولين المصرف وأعضاء مجلس إدارة البنك.
وخلال الاجتماع، استعرض الوفد برنامج العمل الجديد واستراتيجية البنك للعام .2010 إلى جانب المبادرات الذي يقوم بها البنك لتعزيز وضع السيولة، والمبادرات في إعادة التمويل الناجحة، كما تطرق الاجتماع إلى الإجراءات المتبعة لتخفيض أعباء البنك المالية.
وأوضح وفد ''التمويل الخليجي'' دوافع مجلس الإدارة في تحديد المخصصات المطلوبة للمشاريع. والتقدم الذي أحرزه البنك فيما يخص بيع الأصول غير الأساسية وخطط النمو المستقبلي والتي من الممكن أن تعيد للبنك مراحل التقدم والازدهار.
ومن جانبه، قال جناحي ''إن مجلس إدارة البنك يقدر عالياً تعاون المصرف ومتابعته الحثيثة لأنشطة البنوك والمؤسسات المالية في المملكة الذي بدوره يسهم في تفعيل دور المؤسسات الرقابية بما يعزز من مكانة البحرين كمركز للتمويل والأنشطة المصرفية في المنطقة''.
وضم وفد البنك أعضاء مجلس الإدارة وهم: حمد الشايع نائب رئيس المجلس، وأنتوني ترافيس العضو المستقل ورئيس لجنة التدقيق وبدر السبيعي العضو المنتدب للشركة الكويتية للاستثمار (kic) ومصبح المطيري المدير العام لصندوق تقاعد الحرس السلطاني العماني، ويوسف خياط ممثل الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية المحدودة (sedco)، عادل العوهلي المدير العام لمجموعة العوهلي، عبدالله الهاملي الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي، عبداللطيف المير ممثل مصرف قطر الإسلامي وحمد إبراهيم الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، إضافة إلى الرئيس التنفيذي بالوكالة تيد بريتي.
وفي سياق متصل قال بريتي ''إن البنك يخطط لجمع 250 مليون دولار من خلال بيع أصول خلال الربع الحالي، وإنه سرح موظفين لخفض الكلف بعد انتهاء الطفرة العقارية الإقليمية''.
وذكر بريتي خلال قمة رويترز في المنامة أمس الأول ''إن البنك الذي يعاني من اضطرابات يجري مباحثات لبيع حصصه في البنك الخليجي التجاري إضافة إلى مشاريع ''مدينة الطاقة'' العقارية.
ونقلت رويترز عن بريتي قوله ''إن البيت الاستثماري يجري مباحثات مع بنوك ومؤسسات سيادية ومطورين عقاريين ويأمل في إنهاء عمليات البيع بنهاية الربع الحالي''.
تأسس بيت التمويل الخليجي في العام 1999 وقد شهد نموا سريعاً ليصبح احد البنوك الاستثمارية الإسلامية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط من حيث منتجاته والتي تركزت تاريخيا بطرح وتنفيذ مبادرات ومشروعات في قطاع البنية التحتية الاقتصادية ذات القيمة العالية. إضافة إلى ذلك، قدم البنك طيفا متنوعا من المنتجات مقرونة بمبادرات في قطاعات رأس المال المغامر، والأسهم الخاصة، وإدارة الأصول إلى جانب تأسيس عدد من المؤسسات المالية الإسلامية.
وقد تم إدراج أسهم التمويل الخليجي في بورصات البحرين والكويت وسوق دبي المالي، كما شهد العام 2007 إدراج أسهم البنك في بورصة لندن للأوراق المالية.
نقلا عن جريدة الوقت البحرينية
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 15-02-2010 ‏
والخاص بالبيانات المالية السنوية لبيت التمويل الخليجي ،افاد البنك بان ‏
تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على الفقرة التوضيحية الاتية ،دون التحفظ ‏
فى راينا ،نلفت الانتباه الى الايضاح رقم 2(ب) فى البيانات المالية المجمعة ‏
الذي يناقش عدم تاكد جوهري يتعلق بحاجة المجموعة للسيولة وكفاية ‏
الراسمال القانوني والذي قد يشير الى شك حول صلاحية مبدا الاستمرارية ‏
المستعمل فى اعداد البيانات المالية المجمعة .ان خطة الادارة للتعامل مع هذا
الموضوع مبين فى الايضاحات رقم 40(ب) و 41 فى البيانات المالية المجمعة .‏
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
منقول من جريدة الجريدة


--------------------------------------------------------------------------------

الحكومة القطرية تدرس سحب مدينة الطاقة من التمويل الخليجي
خلاف بين جناحي والسويدي بشأن عمولة تسويق المشروع البالغة 250 مليون دولار
عبدالله خليل

يدور خلاف حالياً بين بيت التمويل الخليجي وأحد رجال الأعمال القطريين، بشأن مشروع مدينة الطاقة، في ما يتعلق بعمولة تسويق المشروع وعدم تحصيل العمولة حتى الآن.
كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة القطرية تدرس سحب مشروع مدينة الطاقة القطرية من مطور المشروع، وهو بيت التمويل الخليجي، لحين الانتهاء من حل بعض المشاكل المتعلقة به، موضحة أن هناك خلافاً قائماً حالياً بين بيت التمويل الخليجي وأحد رجال الأعمال القطريين في قطر بشأن المشروع، يتعلق بعمولة تسويق المشروع وعدم تحصيل العمولة حتى الآن.
وأضافت المصادر في تصريحاتها لـ'الجريدة' أن أسباب الخلاف ترجع إلى أن المسوّق- رجل الأعمال خالد السويدي- يطالب بحصته من عمولة قدرها 250 مليون دولار من بيت التمويل الخليجي، نظير خدماته في تسويق المشروع ودوره في بيع العديد من الأراضي التابعة للمشروع لشركات عالمية، وكذلك للحكومة القطرية عن طريق شركاتها التابعة، مضيفة أن السويدي يتهم رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي بالاستيلاء على العمولة كلها، عن طريق شركة أسسها جناحي تحمل نفس اسم الشركة المؤسسة بين الطرفين، ولكن باختلاف الدولة التي أسست فيها الشركة، حيث إن الشركة المؤسسة بين الطرفين مسجلة في جزر الكايمن، بينما سجلت الشركة الثانية في البحرين.
وأشارت المصادر إلى أن الحكومة من المحتمل أن تقوم بسحب المشروع من الشركة التابعة، التي أسسها بيت التمويل الخليجي خصيصاً لهذا المشروع، إذا ما ثبتت الاتهامات الموجهة ضد رئيس الشركة عصام جناحي، خصوصاً أن السويدي يزعم في دعواه القضائية على جناحي أنه هو من كان صاحب الفكرة الأساسي لعمل هذا المشروع، وأن الشركة المؤسسة بينهما هي الشركة الأساسية التي أسند إليها المشروع، وليس الشركة التي أسسها جناحي بنفسه، والذي قام بعد ذلك بنقل المشروع وجميع الاتفاقيات المبرمة إليها.
وتعتبر مدينة الطاقة - قطر، التي يجري العمل على تطويرها على مساحة 1.2 كيلو متر مربع، وتبلغ تكلفة إنشائها 2.6 مليار دولار، مركزاً متكاملاً للطاقة، وستكون مقراً لشركات الطاقة الإقليمية والعالمية عند اكتمال العمل فيها، كما ستكون المدينة أول مركز لأعمال الطاقة في الشرق الأوسط يخدم وبشكل حصري الاحتياجات التجارية والفنية والموارد البشرية لشركات النفط والغاز العاملة في المنطقة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الرئيس التنفيذي يفتح قلبه لـ "السياسة" ويسرد بلغة الأرقام تفاصيل الإنجازات في المشروع 23/02/2010

هشام العمادي: أنجزنا 80 في المئة من أعمال البنية التحتية في مدينة قطر للطاقة و"مدينة الهند" في الطريق


لن يمضي الربع الأول من العام الحالي إلا بوضع حجر الأساس لمدينة الطاقة بالهند
بدأنا المرحلة التمهيدية لمدينة ليبيا ولا معوقات في قطر والمبنى الرئيسي في غضون 24 شهرا
تخارج استثماري ناجح لصندوق مدينة الطاقة في قطر وتوزيعات تصل إلى أكثر من 35 في المئة أرباحا
بيت التمويل الخليجي عراب مشروعات البنية التحتية في المنطقة وآسيا... ولغة الأرقام تدحض كل الشائعات
أدركنا ماهية الأزمة المالية بعقول استثمارية واعية فأعدنا جدولة الدفعات المتأخرة
وقعنا اتفاقية شراكة ستراتيجية مع "كيوتل" لدعم عمليات إنشاء مركز البيانات
حين ترى مدينة قطر للطاقة النور ستكون أول مدينة متخصصة لا مثيل لها في المنطقة
"دراكة" الهولندية ستقوم بتركيب شبكة الألياف الضوئية في تطبيق هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط
الأزمة المالية العالمية عصفت بكيانات عملاقة ولكن تأثيرها علينا كان محدودا
الشركات النفطية الوطنية والدولية والعاملة في خدمات حقول النفط والغاز ستجتمع تحت مظلة مدينة الطاقة في قطر
واجهنا تشدد المصارف في عمليات التمويل بالاعتماد ذاتيا.. وأدعو البنوك لتولي دور أكبر
أعدنا جدولة دفعات بعض المطورين لمساعدتهم على الصمود بوجه الأزمة
لدينا 65 مطورا يعملون في المشروع... 50 في المئة منهم يستعد من لمرحلة التصاميم وبدء البناء
70 في المئة من الشركات العاملة في المشروع مؤسسات مالية كبيرة ومساهمة قوية

الدوحة - "السياسة":
بلا منافس وبلغة الارقام المليارية, وعبر شهادات وجوائز اقليمية وعالمية اصبح بيت التمويل الخليجي بقيادة عصام جناحي عراب مشروعات البنية التحتية, حمل العلم الخليجي ليرفرف في كازاخستان والهند ليتوج تكريما من جامعة جنيف للدراسات الديبلوماسية والعلاقات الدولية بمنحه درجة الدكتوراة.
ولم يتوقف بيت التمويل الخليجي عن مدن الطاقة او مشروعات البنية التحتية في شراكة رحبت بها الحكومات الخليجية والعربية والاسيوية بل راح يضخ انتعاشا في غير مجال لينال عراب قيادته عشرات من الجوائز الاقليمية والعالمية.
في الاونة الاخيرة شأنه شأن عشرات المصارف بل والدول تعرض بيت التمويل الخليجي لجانب من تداعيات الازمة المالية العالمية, وفي الوقت الذي واجهت المصارف خسائرها ببروبا غندا اعلامية, وتوقعات لا تنطلق من اية شفافية, فاجأ بيت التمويل الخليجي الجميع بسداده قسطا ب¯ 200 مليون دولار في موعده دون تأخير ليؤكد للجميع ان تروس ماكينة المشروعات مستمرة, وان خطوات التعافي بدأت فعليا وانه لا مفر الا با علان سياسة التحري ورسم الخطط الستراتيجية لزيادة الايرادات وتدبير السيولة اللازمة لاستمرار ماكينة العمل.
وفيما ظل بيت التمويل الخليجي يمارس دوره في صمت خرجت بعض وسائل الاعلام لا لتحاول النيل من الصرح الاستثماري الخليجي المتمثل في بيت التمويل الخليجي, بل من عراب مشروعاته, صاحب اكبر قائمة من الانجازات الاستثمارية والتي تشهد بها ارض الواقع وهو عصام جناحي.
في مسلسل محاولات النيل من "البيت" و"جناحي" خرج مشروع مدينة الطاقة الى واجهة الاحداث فتعرض لشائعات هنا وقضايا هناك سبق وقضت المحاكم البحرينية ببراءة "البيت" منها وتردد ان دولة قطر قررت سحب المشروع من بيت التمويل الخليجي على خلفية نزاع قضائي قائم بين رجل اعمال قطري وبيت التمويل مازال منظورا امام القضاء.
"السياسة" من موقع المحايد, ومن موقع ما لديها من ارقام وسجل متخم بالانجازات لم تسأل عصام جناحي, ولم تطرق باب الرئيس التنفيذي بالوكالة تيد بريتي بل سألت الرجل الاول عن مشروع مدينة الطاقة وهو المهندس هشام العمادي, والعمادي ليس مجرد رئيس تنفيذي لمدينة الطاقة في قطر, بل يعتبره ابنه الذي لم ينجبه, يحفظ تفاصيله ويعرف تطورات العمل في مشروع يوصف بالملياري خطوة بخطوة. لا يرد العمادي على اسئلة "السياسة" بالكلمات الانشائية, ولا بالعبارات الرنانة التي استعملت كدواء من قبل كثيرين لاخفاء خسائرهم من جراء تداعيات الازمة المالية العالمية.
في الحوار يقول العمادي رقما مهما يدحض كل الشائعات, ويوقف كل المحاولات الهادفة للاساءة ليس لمدينة الطاقة في قطر, بل لبيت التمويل الخليجي, يقول العمادي: "80 في المئة من اعمال البنية التحتية لمدينة قطر للطاقة سيتم الانتهاء منها خلال العام الحالي".
ويقول وبلغة الارقام ايضا "لا معوقات تواجه مسيرة البناء, ولا توقف لخروج المبنى
الرئيس لمدينة قطر للطاقة الى دائرة النور خلال 24 شهرا.
العمادي يقود مشروعا ملياريا, وحسب معلومات حصلت عليها "السياسة" يقع على مساحة 1.2 كيلومتر مربع والكلفة تلامس المليارات الثلاثة من العملة الاميركية, ليخرج في النهاية مركزا متكاملا للطاقة, ومقرا لشركات الطاقة في المنطقة, ولتكون اول مدينة للطاقة في الشرق الاوسط.
وبلغة الارقام ايضا ومن واقع سجلات الانجاز نعود الى 2007 ففي معرض سيتي سكيب دبي 2007 اعلن العمادي بيع 180 قطعة ارض من اراضي المشروع بقيمة 4 مليارات ريال قطري.
العمادي لم يقصر حواره على مدينة الطاقة في قطر بل اعلن ان الربع الاول من العام الحالي لن يمضي دون وضع حجر الاساس لمدينة الطاقة في الهند بعدما حدث تطور مهم مؤداه استملاك اكثر من 1500 هكتار من الاراضي, وبقي من جملة الاسئلة سؤال مهم وجوهري كان لابد من حسمه لتتضح الصورة كاملة بدلا من محاولة البعض اضفاء الضبابية عليها وهي "هل تأثر المطورون المشاركون بتداعيات الازمة المالية?", فرد الرجل بصراحة جبل عليها "70 في المئة من المطورين من الشركات المساهمة والمؤسسات المالية الكبيرة فحين مرت الازمة لم تمر عليهم بشكل لافت, الا ان بعض الدفعات النقدية تأخر سدادها, فقامت ادارة مدينة قطر للطاقة بإعادة جدولتها في تعامل ادرك ماهية التعامل الاستثماري مع ازمة مالية ضربت الحكومات قبل الشركات, والى تفاصيل الحوار:
ما مستوى التقدم ونسبة الانجاز في مشروع مدينة الطاقة - قطر?
مشروع مدينة الطاقة - قطر يسير بخطى جيدة وهناك تطور كبير في انجاز المشروع حيث تم انجاز اكثر من 80 في المئة من اعمال البنية التحتية للمشروع ونتوقع الانتهاء من كامل اعمال البنية التحتية خلال العام الحالي, كما ان اعمال تطوير المقر الرئيسي الذي سيضم اكبر مركز معلومات في الشرق الاوسط والمقر الاداري لمدينة الطاقة بالاضافة الى مقر الخدمات المالية والادارية والحكومية لمدينة الطاقة تسير بشكل ايجابي ووفق الجدول الزمني المحدد له.

أصعب التحديات
برأيك ما اصعب المشكلات التي تواجهكم حاليا?
الازمة المالية العالمية جعلت معظم بنوك العالم اكثر تشددا في عملية الاقراض وعليه نعتمد ذاتيا على سد هذه الخانة, لذلك اطالب المصارف القيام بدورها في دعم المشروعات الكبرى مثل مشاريع مدن الطاقة وتوفير آلية واضحة لدعم المشروعات في هذا الجانب, وقد يساعد القيام بإنشاء صندوق تمويل بالتعاون مع البنوك على تمويل المشاريع في المدينة بحيث يتم التنسيق في تمويل المشروع مع المطورين الرئيسيين.
لكن هناك من قال انكم واجهتم مشكلات مالية?
رغم الازمة المالية الا ان المشروع يسير بخطى جيدة ويجد دعما جيدا من الحكومة لكونه مشروعا جاء ليحقق رؤية ويعكس الوجه الحضاري لدولة قطر ونحن مستمرون على خطانا لتحقيق تلك الرؤية والهدف من المشروع المتمثلين في خلق بيئة عمل مؤهلة لجذب شركات الطاقة العالمية للتواجد في قطر.

انعكاسات الأزمة المالية العالمية
بصراحة هل وضعت الازمة المالية العالمية بصماتها على اعمال وانجازات مشروع مدينة الطاقة - قطر?
الازمة المالية انسحبت بانعكاساتها على مجمل الاوضاع الاقتصادية في المنطقة وبصورة نسبية وفقا لكل قطاع وكان تأثيرها علينا محدودا في الوقت الذي عصفت بالكثير من الكيانات الاقتصادية العالمية. اما بالنسبة لمدينة الطاقة - قطر هناك تأثر طفيف بالنسبة لعنصر الوقت ولكنه لا يذكر في مشروع بحجم وضخامة مدينة الطاقة قطر فبالرغم من الازمة المالية تسير اعمال البنية التحتية وفق الجدول الزمني المخطط كما اننا ملتزمون بالقيام بجميع الاعمال وفق المخطط.
مطورو المشروع

إذن كيف كان تأثير الازمة المالية على المطورين العاملين بالمشروع?
في الواقع ان 70 % من المطورين في مدينة الطاقة قطر من الشركات المساهمة والمؤسسات المالية الكبيرة ولم يكن للازمة المالية تأثير قوي على الجزء الاكبر منهم, والصعوبة الوحيدة التي واجهتنا كانت عملية تحصيل الدفعات النقدية من المطورين, وفي هذا الصدد كان هناك تنسيق بيننا وشركة الديار القطرية حيث قمنا باعادة جدولة دفعات جميع المطورين بالمدينة في وقت الازمة وهناك حالات قليلة كانت عاجزة على السداد وتعاملنا بكل حالة على حدة وحاولنا ايجاد حلول للمستثمرين من خلال اعادة الجدولة او اعادة البيع وذلك كان الاستثناء اما العدد الاكبر من المطورين فهم مستمرون في خططهم التطورية.

سباق مع الزمن
اين يقف المطورون بمستوى انجازاتهم في المشروع قياسا إلى المدد الزمنية المتاحة?
يعمل في المشروع 65 مطورا بدأ اكثر من 50% منهم تقريبا اعمال التصاميم كما حصل اكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الاولية اللازمة لبدء اعمال البناء ونتوقع ان يبدأ المطورون في تشييد المباني الرئيسية الخاصة بهم خلال هذا العام وهو وقت مازال مبكرا جدا ويسير ضمن الخطة الزمنية.


السوق القطري
هل حظي السوق القطري المحلي بنصيب من أعمال المشروع ومبيعات مواد البناء اللازمة له?
منذ انطلاق فكرة انشاء مدينة الطاقة كان هناك توجها من القائمين على المشروع بضرورة الاعتماد على السوق المحلي والاستعانة بالشركات القطرية لتلبية متطلبات واحتياجات مدينة الطاقة, وامتدادا للاعمال التي اسندت للسوق المحلي قمنا اخيرا بتوقيع اتفاقية اولية مع شركة مرافق التابعة لبروة لتطوير انظمة التبريد في المدينة, وهذا يعتبر اضافة الى العقد الاساسي ويتطلب كما هائلا من الاشغال.

توافر البيانات والمعلومات
توفير البيانات والمعلومات الدقيقة والحديثة عادة ما تكون اسس نجاح اي مشروع, كيف ستتم هذه العملية وماذا اعددتم في مشروع مدينة الطاقة - قطر?
هذا صحيح 100% واهتمامنا بجانب توفير المعلومات اهتماما شديدا فقمنا بتوقيع اتفاقية ستراتيجية مع شركة اتصالات قطر - كيوتل - لدعم عمليات انشاء مركز للبيانات والذي صمم وفقا لاحدث المعايير العالمية, ويهدف الى تعزيز قطاع الطاقة دوليا, كما ان الاتفاقية تتضمن بناء مركز للبيانات بحيث توفر "كيوتل" كامل الدعم اللازم لادارته, اضافة الى توصيل خدماته الى جميع الشركات العاملة في قطاع الطاقة سواء على المستوى المحلي او الاقليمي او الدولي نظرا لان مدينة الطاقة - قطر تطمح لان تكون المركز المقبل للطاقة في العالم وكنتيجة لذلك, ستستفيد الشركات الموجودة في "مدينة الطاقة - قطر" من بنية شبكات مرنة وآمنة, ستمكن المستأجرين والمشترين في قطاع الطاقة من استخدام التقنيات والتطبيقات والخدمات الحديثة مع مرور الوقت برأيك ماذا حقق المشروع منذ انطلاقته حتى الآن?
مشروع مدينة الطاقة حقق منذ اطلاقه نجاحات عدة حيث حصد صندوق مدينة الطاقة قطر على اكتتابات اكثر من المتوقع وتم التخارج من الصندوق وتوزيع اكثر من 35 في المئة ارباحا على المستثمرين على طول مدة الصندوق التي تبلغ 18 شهرا.

طاقة الهندي
أين وصل مشروع مدينة الطاقة- الهند?
هناك تطور كبير في جميع المشاريع المتعلقة بمدن الطاقة, ففي مشروع الطاقة الهند هناك تطور كبير في عملية استملاك الاراضي, قمنا بامتلاك اكثر من 1500 هتكار من الاراضي لانشاء مشاريع منها المدينة انفة الذكر ومدينة للاتصالات ومشروعات اخرى وسوف تنتهي تلك العملية خلال اشهر قليلة, كما قمنا بتجهيز جميع المناقصات للبدء في اعمال البنية التحتية لمدينة الطاقة- الهند والتي من المفترض ان تبدأ في الربع الثاني من هذا العام وسوف يتم وضع حجر الاساس للمدينة خلال الربع الاول من العام الجاري وجارية الموافقات الاخرى من جانب الدولة خلال الشهر المقبل.

مشاريع طاقة في ليبيا
وماذا عن مشروع مدينة الطاقة- ليبيا?
تم توقيع عقد تصميم البنية التحتية والمخطط الرئيسي النهائي للمشروع ونتوقع الانتهاء منه خلال الشهر المقبل وقد بدأنا بالفعل في المرحلة التمهيدية للمشروع والتي تشتمل على تجهيز وتسوية الارض, واقامة السور في مدينة الطاقة ليبيا التي تبلغ مساحتها 8 كيلو مترات مربعة وذلك خلال 13 شهراً بحد اقصى.
هل تعتقد ان مشروع مدينة الطاقة- ليبيا سيكون المشروع الاخير لبيت التمويل الخليجي بهذا المجال او بهذا النوع من المشاريع?
مدينة الطاقة ليبيا لن تكون الاخيرة في مفهوم مدن الطاقة فهناك مشروع مدينة الطاقة كازخستان الذي يقع على مساحة تصل الى 58 كيلو مترا مربعا ويطل على ضفة بحر قزوين ويلقى هذا المشروع الدعم والمساندة الكبيرين من الحكومة في كازخستان.

القيمة المضافة للمشروع
باعتقادك ما أهمية مشروع كهذا لقطر?
ان مدينة الطاقة قطر التي يجري العمل على تطويرها تقام على مساحة 1.2 كيلو متر مربع وبتكلفة تصل الى 2.6 مليار دولار, تعتبر مركزاً متكاملاً للطاقة, وستكون مقراً لشركات الطاقة الاقليمية والعالمية عند اكتمال العمل فيها, كما ستكون المدينة اول مركز لأعمال الطاقة في الشرق الاوسط يخدم وبشكل حصري الاحتياجات التجارية والفنية والموارد البشرية لشركات النفط والغاز العاملة في المنطقة.
ويبذل الفريق العامل في »مدينة الطاقة قطر« جهوداً كبيرة لاستقطاب مختلف انواع المؤسسات, بما فيها شركات النفط الوطنية والدولية, والشركات العاملة في خدمات حقول النفط والبنية التحتية, وشركات خدمات النفط والغاز, وشركات التدريب الفني المتطور والمحاكاة لاتخاذ المدينة مركزاً لها.

متى ترى المدينة النور
متى تنجز اعمال التطوير في المبنى الرئيسي لمدينة الطاقة- قطر?
اعمال تشييد المبنى الرئيسي سوف تنتهي في غضون 24 الى 30 شهراً ونتوقع الانتهاء من اعمال المبنى اواخر عام 2011 والذي سيكون عند الانتهاء منه اول مبنى في المدينة وكذلك في مشروع لوسيل, ولقد انتهينا من اعمال المرحلة الاولى, والتي ضمت اعمال البنية التحتية واعمال الحفر الاولية بالمبنى والان تجري مناقصة المرحلة الثانية للمبنى.

هشام العمادي
العمل يجري على قدم وساق في مشروع مدينة الطاقة بقطر
العمادي يقدم درعاً تذكارية لنائب رئيس الوزراء القطري ووزير النفط عبدالله العطية
جانب من عمليات رصف المشروع
مخطط هيكلي للتجمع التجاري في مدينة قطر للطاقة
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
السلام عليكم

لاحقا لرسالتنا المؤرخة في 23/11/2009 حول اتفاقية المرابحة الموقعة مع مجموعة بنك دويتشة الألماني ووفقا للشروط الإتفاقية الموافق عليها في اجتماع الجمعية الغير عادية للبنك والتي انعقدت يوم 10/سبتمبر 2009 أرجو التكر بالعلم بأن مجموعة بنك دويتشة الألماني قد قررت تحويل بعض المبالغ في المرابحة المشار إليها إلى أسهم في البنك كما يالي :
10 مليون دولار يتم تجويلخا إلىأسهم بواقع 26.315.789 سهم وقد قام بيت التمويل الخليجي بإصدار الأسهم المطابفة لذلك وعليه سيرتفع عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة في رأس مال بيت التمويل الخليجي بواقع 26.315.789 سهما وسيقوم مسجل الأسهم kpmg بمخاطبتكم بذلك مبينا تفاصيل المساهمين وعدد الأسهم وغيره .
أرجو التكرم بتحديث سجلاتكم حول عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة لبيت التمويل الخليج بتاريخ 22/02/2010 كالتالي 1.883.174.671 سهم
شاكرين لكم حسن تعاونكم ودعمكم المستمر ومتمنين لكم دوام التوفيق

د.حيدر المجالي مقرر مجلس الإدارة والمستار العام
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
«التمويل الخليجي» ينفي علمه اعتزام قطر سحب «مدينة الطاقة»
الوقت البحرينية الاثنين 22 فبراير 2010 1:51 م



نفى بيت التمويل الخليجي علمه بتدارس الحكومة القطرية سحب مشروع الطاقة القطرية منه وفقاً لما ذكرته إحدى الصحف الكويتية.

وقال البنك في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق البحرين للأوراق المالية أمس الأحد، إن "التمويل الخليجي" ينفي علمه بما نقلته صحيفة كويتية، مشيراً إلى أنه لم يبلغ رسمياً بهذا الخصوص.

وتابع البنك في بيان مقتضب، أن قضيته مع رجل الأعمال القطري منظورة أما القضاء البحريني ولا يستطيع البنك التعليق عليها تقديراً لحقوق الأطراف الداخل بها.

يشار إلى أن الصحيفة الكويتية نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الحكومة القطرية تدرس سحب مشروع مدينة الطاقة القطرية من مطور المشروع، وهو بيت التمويل الخليجي، لحين الانتهاء من حل بعض المشاكل المتعلقة به، موضحة أن هناك خلافاً قائماً حالياً بين "البنك" وأحد رجال الأعمال القطريين في قطر بشأن المشروع، يتعلق بعمولة التسويق وعدم تحصيل العمولة حتى الآن.

وتعتبر مدينة الطاقة - قطر، التي يجري العمل على تطويرها على مساحة 1.2 كيلو متر مربع، وتبلغ كلفة إنشائها 2.6 مليار دولار، مركزاً متكاملاً للطاقة، وستكون مقراً لشركات الطاقة الإقليمية والعالمية عند اكتمال العمل فيها، كما ستكون المدينة أول مركز لأعمال الطاقة في الشرق الأوسط يخدم وبشكل حصري الاحتياجات التجارية والفنية والموارد البشرية لشركات النفط والغاز العاملة في المنطقة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الدوحة: «التمويل الخليجي» مازال المستشار المالي لـ«مدن الطاقة»

دبي - الأسواق نت - قال الرئيس التنفيذي لمشاريع مدن الطاقة هشام العمادي إن بيت التمويل الخليجي مازال يتولى مهامه كمستشار مالي لمشاريع مدن الطاقة، وأنه لم يصدر أي قرار ولم يسمع أي خبر بشأن سحب مشروع مدينة الطاقة القطرية من المصرف.
وأكد أن بيت التمويل الخليجي يعتبر مالك مشاريع مدن الطاقة نيابة عن المستثمرين في الصناديق التي تمول هذه المشاريع، مشدداً على عدم وجود أي مشكلات في التمويل حالياً.
وأوضح في لقاء مع قناة العربية أن ما تطرق اليه بعض التقارير الصحافية يشير إلى مسألة أخرى بعيدة تماماً عن مشاربع مدن الطاقة، وهي خاصة بخلاف بين رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي وأحد رجال الاعمال القطرين ويدعى خالد السويدي، في قضية منظورة امام القضاء البحريني منذ نحو 3 سنوات.
وأشار العمادي إلى مدن الطاقة عبارة عن مشاريع عقارية تطويرية تهدف إلى إنشاء مراكز تجمع لجذب شركات الطاقة وتقديم الخدمات لها، ويصل حجم الاستثمارات فيها حالياً إلى ملياري دولار تم جمعها من خلال صناديق استثمار يديرها بيت التمويل الخليجي.
ولفت إلى أن حجم الاستثمار في مشروع مدينة الطاقة في قطر بلغ 500 مليون دولار، بأجل يصل إلى 18 شهراً، وقد تم تخارج المستثمرين منه بعائد وصل إلى نحو 35 في المئة، فيما لايزال العمل سارياً في مشروعي مدن الطاقة في ليبيا والهند.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي ش.م.ب. (gfh) زيادة رأسمال بيت التمويل الخليجي
سوق البحرين للأوراق المالية الاربعاء 24 فبراير 2010 11:16 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي



يعلن سوق البحرين للأوراق المالية للسادة المساهمين، الوسطاء والمتعاملين ، بأنه قد تم زيادة رأسمال بيت التمويل الخليجي ش.م.ب والناتج عن مرابحة قابلة للتحويل إلى أسهم بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي بواقع 26,315,789 سهم ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 24/2/2010م حسب التالي:

إجمالي الأسهم الصادرة والمدفوعة السابقة: 1,856,858,882 سهم

إجمالي الأسهم الصادرة والمدفوعة الجديدة: 1,883,174,671 سهم

إجمالي رأس المال السابق: Us$) 612,763,431)

إجمالي رأس المال الجديد: Us$) 621,447,641)
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
ارتفاع حصة "دوتشيه بنك" في بيت التمويل الخليجي إلى 7%

* البحرين: الأربعاء 24 فبراير 2010 - 09:34

ارتفعت حصة دوتشيه بنك الألماني في بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين، إلى 7% بعد أن تم تحويل 10 ملايين دولار من اتفاقية المرابحة بينهما إلى أسهم. وقال ''التمويل الخليجي'' في بيان على موقع سوق البحرين للأوراق المالية أمس الثلثاء، إن مجموعة ''دوتشه'' قررت تحويل بعض المبالغ في اتفاقية المرابحة إلى أسهم في ''التمويل الخليجي'' ، مشيراً إلى أنه سيتم تحويل 10 ملايين دولار إلى أسهم بواقع 26.3 مليون سهم مما يؤدي إلى رفع عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة في البنك إلى 1.88 مليار سهم. ومع الإعلان الأخير للبنك الألماني، يكون إجمالي المبالغ التي قام بتحويلها إلى أسهم بلغت 50 مليون دولار بما يعادل 50% من قيمة اتفاقية المرابحة والبالغة 100 مليون دولار، حيث سبق وأن أعلن في يناير الماضي عن تحويل 10 ملايين إلى أسهم، وفي نوفمبر 2009 أعلن عن تحويل 30 مليون دولار إلى أسهم. وبذلك يكون إجمالي عدد الأسهم التي يمتلكها البنك الألماني في التمويل الخليجي نحو 131.58 مليون سهم بما يعادل 6.99% من رأس مال البنك والتي تتكون من 1.88 مليار سهم.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
ارتفاع حصة "دوتشيه بنك" في بيت التمويل الخليجي إلى 7%

* البحرين: الأربعاء 24 فبراير 2010 - 09:34

ارتفعت حصة دوتشيه بنك الألماني في بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين، إلى 7% بعد أن تم تحويل 10 ملايين دولار من اتفاقية المرابحة بينهما إلى أسهم. وقال ''التمويل الخليجي'' في بيان على موقع سوق البحرين للأوراق المالية أمس الثلثاء، إن مجموعة ''دوتشه'' قررت تحويل بعض المبالغ في اتفاقية المرابحة إلى أسهم في ''التمويل الخليجي'' ، مشيراً إلى أنه سيتم تحويل 10 ملايين دولار إلى أسهم بواقع 26.3 مليون سهم مما يؤدي إلى رفع عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة في البنك إلى 1.88 مليار سهم. ومع الإعلان الأخير للبنك الألماني، يكون إجمالي المبالغ التي قام بتحويلها إلى أسهم بلغت 50 مليون دولار بما يعادل 50% من قيمة اتفاقية المرابحة والبالغة 100 مليون دولار، حيث سبق وأن أعلن في يناير الماضي عن تحويل 10 ملايين إلى أسهم، وفي نوفمبر 2009 أعلن عن تحويل 30 مليون دولار إلى أسهم. وبذلك يكون إجمالي عدد الأسهم التي يمتلكها البنك الألماني في التمويل الخليجي نحو 131.58 مليون سهم بما يعادل 6.99% من رأس مال البنك والتي تتكون من 1.88 مليار سهم.
الالمان كانوا فى الماضي يقهرون العالم بقوتهم

والان مجلس بيت تمويل الخليج يقهر الالمان بالقدر والخيانه والكذب والنصب والخداع
لو كان هتلر موجود لسحق مجلس ادارة بيت تمويل الخليج بالدبابه الالمانية انتقاما للشعب الالماني .
 

hamad.

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2010
المشاركات
286
جريدة الأنباء
المادة 231 من قانون الجزاء الكويتي واضحة وكثير من المستثمرين سيلجأون للقضاء بعد سلسلة اجتماعات عقدت في عدة أماكن متفرقة
الحل في محاسبة أعضاء مجالس الإدارات وتغريم تلك الشركات عن كل يوم إيقاف وإحالة البعض منها للنيابة
ماضي الهاجري
ماذا يحدث في سوق الكويت للأوراق المالية الذي وقف حاله وشُلت سيولته وأخذ الصغار يصرخون بعد فقدهم أكثر من 90% من مدخراتهم بسبب لعب الكبار!


هناك اليوم طرق احترافية عديدة للبعض ممن لا يخاف الله ولا يتقيه ويستحل أموال المستثمرين حتى ولو كانت بطرق مخالفة للقانون وهو ما يمكن ان نعتبره أمرا يقع تحت طائلة باب التدليس، حسب المادة 231 من قانون الجزاء الكويتي التي تنص على: «يعد نصبا كل تدليس قصد به فاعله إيقاع شخص في الغلط أو بإبقائه في الغلط الذي كان واقعا فيه، لحمله على تسليم مال في حيازته وترتب عليه تسليم المال للفاعل او لغيره، سواء كان التدليس بالقول او بالكتابة او بالإشارة».

وباختصار فإن التدليس هو عبارة عن استعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود واقعة غير موجودة، او إخفاء واقعة موجودة، أو تشويه حقيقة الواقعة، وذلك كالإيهام بوجود مشروع كاذب او تغيير حقيقة هذا المشروع او إخفاء وجوده، أو الإيهام بوجود ربح وهمي، أو إيجاد سند دين لا حقيقة له أو إخفاء سند دين موجود، او التصرف في مال لا يملك المتصرف حق التصرف فيه، او اتخاذ اسم كاذب او انتقال صفة غير صحيحة.

وما يقصد بالتدليس والطرق الاحترافية لعمليات النصب التي يقودها البعض ممن لا يضعون الأمانة نصب أعينهم هي أن تسعى بعض مجالس الإدارات لخفض رأس المال بعد ان يتم إيقاف تداول السهم أي لا يتم الإعلان عن تخفيض رأس المال إلا بعدما يتم إيقاف السهم مما يجعل المستثمرين وتحديدا الصغار منهم يتوهمون بعمليات شراء كبيرة تتم على السهم قبل إيقافه ومن ثم يتم الإعلان عن قرار خفض رأس المال للشركة! ودون سابق إنذار وهذا تدليس يعاقب عليه القانون.

وهناك اليوم شركات موقوفة بالجملة في البورصة ولا عزاء لصغار المستثمرين بعد تجميد أموالهم وبدلا من ان تكون هناك أوضاع جيدة للشركة ترسم البسمة على شفاه المستثمرين بها، يفاجأون بخفض رأس المال، وهو ما يعني انخفاض ما استثمره بنحو 50% او اكثر ودون سبب مقنع ودون سابق إنذار، فهل يعقل هذا؟ ومن المسؤول عنه؟!

والغريب ان هناك شركات عديدة واجهت عمليات نصب واحتيال واستيلاء على أصولها من قبل «من لا يخاف الله» دون حسيب او رقيب و«على عينك يا تاجر» والأغرب أن من يملكون القرار يتفرجون، وهو ما يمكن تفسيره على انه مباركة لهذا العمل الشنيع الذي جعل أموال المواطنين والمستثمرين تتبخر.

والكارثة ان تلك الظاهرة طالت أموال الشعب عبر استثمارات الهيئة العامة للاستثمارات ومؤسسة التأمينات ومؤسسة البترول التي استثمرت أموال صغار المستثمرين في تلك الشركات التي مازالت حتى كتابة تلك الأسطر موقوفة عن التداول بسبب سوء إدارات تلك الشركات التي وللأسف «تغامر» كثيرا بأموال المستثمرين عبر مشاريع إن وجدت فهي «فاشلة»، وهو ما يجعل تلك الشركات تخسر أكثر من 70% الى 90% من رأس المال الامر الذي يتطلب زيادة او خفض رأس المال على حساب الجهات المستثمرة وأولها صغار المستثمرين الذين ذهبت أموالهم أمام أعينهم وهم لا يستطيعون عمل شيء غير الدعاء لله او اللجوء الى القضاء.

وللأسف البورصة تعيش أسوأ مراحلها والسبب يعود لعدم الشفافية وتطبيق القوانين بشكلها السليم لأن «من أمن العقوبة أساء الأدب»، وهذا ما يجعل بعض رؤساء الشركات أو مجالس إدارتها يسيئون الأدب من خلال التدليس بمعلومات تجعل المستثمرين يتوجهون لشركاتهم وبعدها بفترة قليلة يتم الإعلان عن إيقاف السهم، وخفض رأسماله، ما يفقد تلك الادارات المصداقية ويزيد الفساد، الذي هز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الكويتي.

ومن الحلول التي يمكن ان تحد من مشكلة التدليس ان تباشر إدارة البورصة وبشكل حقيقي فتح التحقيق مع مجالس الإدارات التي تلاعبت على ان يتم تحويلها للنيابة ومن ثم تغريمها في كل يوم يكون السهم موقوفا فيه عن التداول.

تلك الخطوة قد تساهم بشكل مباشر في تنظيف السوق من الشركات «المتعفنة» - حسب ما صرح وزير التجارة والصناعة - التي نهبت اموال المستثمرين خصوصا الصغار منهم الذين اتفقوا على اللجوء للقضاء لإنصافهم وإرجاع حقوقهم المسلوبة من قبل تلك الإدارات التي مازالت تماطل دون وجه حق في عودة أسهم شركاتهم للتداول بحجج واهية ما أنزل الله بها من سلطان.


الكلام واضح عن تمويل خليج...........
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
جريدة الأنباء
المادة 231 من قانون الجزاء الكويتي واضحة وكثير من المستثمرين سيلجأون للقضاء بعد سلسلة اجتماعات عقدت في عدة أماكن متفرقة
الحل في محاسبة أعضاء مجالس الإدارات وتغريم تلك الشركات عن كل يوم إيقاف وإحالة البعض منها للنيابة
ماضي الهاجري
ماذا يحدث في سوق الكويت للأوراق المالية الذي وقف حاله وشُلت سيولته وأخذ الصغار يصرخون بعد فقدهم أكثر من 90% من مدخراتهم بسبب لعب الكبار!


هناك اليوم طرق احترافية عديدة للبعض ممن لا يخاف الله ولا يتقيه ويستحل أموال المستثمرين حتى ولو كانت بطرق مخالفة للقانون وهو ما يمكن ان نعتبره أمرا يقع تحت طائلة باب التدليس، حسب المادة 231 من قانون الجزاء الكويتي التي تنص على: «يعد نصبا كل تدليس قصد به فاعله إيقاع شخص في الغلط أو بإبقائه في الغلط الذي كان واقعا فيه، لحمله على تسليم مال في حيازته وترتب عليه تسليم المال للفاعل او لغيره، سواء كان التدليس بالقول او بالكتابة او بالإشارة».

وباختصار فإن التدليس هو عبارة عن استعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود واقعة غير موجودة، او إخفاء واقعة موجودة، أو تشويه حقيقة الواقعة، وذلك كالإيهام بوجود مشروع كاذب او تغيير حقيقة هذا المشروع او إخفاء وجوده، أو الإيهام بوجود ربح وهمي، أو إيجاد سند دين لا حقيقة له أو إخفاء سند دين موجود، او التصرف في مال لا يملك المتصرف حق التصرف فيه، او اتخاذ اسم كاذب او انتقال صفة غير صحيحة.

وما يقصد بالتدليس والطرق الاحترافية لعمليات النصب التي يقودها البعض ممن لا يضعون الأمانة نصب أعينهم هي أن تسعى بعض مجالس الإدارات لخفض رأس المال بعد ان يتم إيقاف تداول السهم أي لا يتم الإعلان عن تخفيض رأس المال إلا بعدما يتم إيقاف السهم مما يجعل المستثمرين وتحديدا الصغار منهم يتوهمون بعمليات شراء كبيرة تتم على السهم قبل إيقافه ومن ثم يتم الإعلان عن قرار خفض رأس المال للشركة! ودون سابق إنذار وهذا تدليس يعاقب عليه القانون.

وهناك اليوم شركات موقوفة بالجملة في البورصة ولا عزاء لصغار المستثمرين بعد تجميد أموالهم وبدلا من ان تكون هناك أوضاع جيدة للشركة ترسم البسمة على شفاه المستثمرين بها، يفاجأون بخفض رأس المال، وهو ما يعني انخفاض ما استثمره بنحو 50% او اكثر ودون سبب مقنع ودون سابق إنذار، فهل يعقل هذا؟ ومن المسؤول عنه؟!

والغريب ان هناك شركات عديدة واجهت عمليات نصب واحتيال واستيلاء على أصولها من قبل «من لا يخاف الله» دون حسيب او رقيب و«على عينك يا تاجر» والأغرب أن من يملكون القرار يتفرجون، وهو ما يمكن تفسيره على انه مباركة لهذا العمل الشنيع الذي جعل أموال المواطنين والمستثمرين تتبخر.

والكارثة ان تلك الظاهرة طالت أموال الشعب عبر استثمارات الهيئة العامة للاستثمارات ومؤسسة التأمينات ومؤسسة البترول التي استثمرت أموال صغار المستثمرين في تلك الشركات التي مازالت حتى كتابة تلك الأسطر موقوفة عن التداول بسبب سوء إدارات تلك الشركات التي وللأسف «تغامر» كثيرا بأموال المستثمرين عبر مشاريع إن وجدت فهي «فاشلة»، وهو ما يجعل تلك الشركات تخسر أكثر من 70% الى 90% من رأس المال الامر الذي يتطلب زيادة او خفض رأس المال على حساب الجهات المستثمرة وأولها صغار المستثمرين الذين ذهبت أموالهم أمام أعينهم وهم لا يستطيعون عمل شيء غير الدعاء لله او اللجوء الى القضاء.

وللأسف البورصة تعيش أسوأ مراحلها والسبب يعود لعدم الشفافية وتطبيق القوانين بشكلها السليم لأن «من أمن العقوبة أساء الأدب»، وهذا ما يجعل بعض رؤساء الشركات أو مجالس إدارتها يسيئون الأدب من خلال التدليس بمعلومات تجعل المستثمرين يتوجهون لشركاتهم وبعدها بفترة قليلة يتم الإعلان عن إيقاف السهم، وخفض رأسماله، ما يفقد تلك الادارات المصداقية ويزيد الفساد، الذي هز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الكويتي.

ومن الحلول التي يمكن ان تحد من مشكلة التدليس ان تباشر إدارة البورصة وبشكل حقيقي فتح التحقيق مع مجالس الإدارات التي تلاعبت على ان يتم تحويلها للنيابة ومن ثم تغريمها في كل يوم يكون السهم موقوفا فيه عن التداول.

تلك الخطوة قد تساهم بشكل مباشر في تنظيف السوق من الشركات «المتعفنة» - حسب ما صرح وزير التجارة والصناعة - التي نهبت اموال المستثمرين خصوصا الصغار منهم الذين اتفقوا على اللجوء للقضاء لإنصافهم وإرجاع حقوقهم المسلوبة من قبل تلك الإدارات التي مازالت تماطل دون وجه حق في عودة أسهم شركاتهم للتداول بحجج واهية ما أنزل الله بها من سلطان.


الكلام واضح عن تمويل خليج...........

مشكور اخوى حمد على نقل هذا الموضوع الرائع
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الالمان كانوا فى الماضي يقهرون العالم بقوتهم

والان مجلس بيت تمويل الخليج يقهر الالمان بالقدر والخيانه والكذب والنصب والخداع
لو كان هتلر موجود لسحق مجلس ادارة بيت تمويل الخليج بالدبابه الالمانية انتقاما للشعب الالماني .

ياخوفي من (دبشـــة :p) بنك ,,

أنا بصراحة غير مستوعب أن بنك دويتشة الالماني لم يطلع على واقع التمويل الخليجي ولكن هناك ( غموض ) وأسرار من وراء أسوار بنك دويتــشة !!



هل تصدق أخي ابوعبدالرحمن أو تستوعب أن دويتشة يتخلى عن المرابحة وعن الارباح ويحوّل مرابحته وأحقيته في الارباح المستحقة ويحوّل 40مليون دولار الى أسهم ( 106 مليون سهم ) بقيمة 38 سنت للسهم ( 110فلس ) في وقت كان يتداول السهم في السوق بخصم يصل الى 30% !! .



هل تتذكّر آخر تحويل عندما كان السعر السوق لبيت التمويل الخليجي قريبا من 80 فلس فقط !!!.



وهذا للاسف مما زاد في جرعة التخدير للمتعامليين مع السهم !! وهم معذورين في ذلك , فهل يعقل أن بنك دويتشة لايعلم عن مجريات أمور بيت التمويل الخليجي ؟؟



كل ما أخشاه , بأن هناك لعبة كبيرة جدا جدا , وربما بنك دويتشة متفق مسبقا مع عصام على هذا السيناريو للإستحواذ في النهاية على أكبر حصة ممكنة من بيت التمويل الخليجي.


كيف ؟

عن طريق دخول بنك دويتشة في المرابحة الاخيرة وبأضعاف المبلغ المدفوع سابقا , وعندها سيكون الربح لدويتشة مضاعفا ,, وربما هذا هو التفسير الأقرب لحالة الصمت من قبل دويتشة وبعض الملاك الكبار.




إحتمال آخر:

قد يكون هناك ضغط على جناحي من قبل دويتشة بنك وربما تهديد ( سري ) بمقاضاته (كحالنا الان ) وهو مادعى عصام جناحي الى إتخاذ التخفيض لرأس المال كوسيلة لترضية دويشة !!


كيف ؟


دويتشة لديه ( 106 مليون سهم ) بقيمة 40 مليون دولار ,, وبعد التخفيض سيدخل بمرابحة (مثلا 100 مليون دولار ) وسيحصل على 330 مليون سهم.


وهذا يجعل بنك دويتشة يستحوذ على 50 % من أسهم بيت التمويل الخليجي.!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هناك اليوم طرق احترافية عديدة للبعض ممن لا يخاف الله ولا يتقيه ويستحل أموال المستثمرين حتى ولو كانت بطرق مخالفة للقانون وهو ما يمكن ان نعتبره أمرا يقع تحت طائلة باب التدليس، حسب المادة 231 من قانون الجزاء الكويتي التي تنص على: «يعد نصبا كل تدليس قصد به فاعله إيقاع شخص في الغلط أو بإبقائه في الغلط الذي كان واقعا فيه، لحمله على تسليم مال في حيازته وترتب عليه تسليم المال للفاعل او لغيره، سواء كان التدليس بالقول او بالكتابة او بالإشارة».

وباختصار فإن التدليس هو عبارة عن استعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود واقعة غير موجودة، او إخفاء واقعة موجودة، أو تشويه حقيقة الواقعة، وذلك كالإيهام بوجود مشروع كاذب او تغيير حقيقة هذا المشروع او إخفاء وجوده، أو الإيهام بوجود ربح وهمي، أو إيجاد سند دين لا حقيقة له أو إخفاء سند دين موجود، او التصرف في مال لا يملك المتصرف حق التصرف فيه، او اتخاذ اسم كاذب او انتقال صفة غير صحيحة.

الكلام واضح عن تمويل خليج...........



شكرا لك أخي حمد على هذا النقل الهادف .... وللأسف هذا واقع حال بيت التمويل الخليجي بقضة وقضيضة.

وتدليسهم فاق كل توقع , وسيحاسبون عليه وستعود الاموال المسلوبة بغير وجه حق بحول الله.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
نستكمل معكم , الاعلانات والتدليس من قبل اعضاء مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي.____________

التمويل الخليجي: تغييرات إدارية وتشغيلية للعودة للربحية
الأيام البحرينية الاحد 28 فبراير 2010 6:39 ص








البنك يتجه لبيع أصول غير أساسية والقيام بتغييرات إدارية وتشغيلية..



شدد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي تيد بريتي على أن البنك جاد في حديثه عن العودة إلى تحقيق الربحية والنمو، معتبراً عام 2010 بالنسبة لبيت التمويل الخليجي مرحلة عبور من الظروف الاستثنائية الصعبة التي واجهها البنك في عام 2009 إلى مرحلة جديدة من الربحية في العام 2011/2012.


وقال بريتي في تصريح صحافي لـ «الأيام الاقتصادي»: «إننا نجري عدداً من التغييرات الإدارية والتشغيلية»، كاشفاً أن «البنك سيكون لديه فريق إدارة فعال ولكن أقل عددا».


وقال الرئيس التنفيذي إن «البنك يسعى أيضا إلى بيع بعض الأصول غير الأساسية المدرجة بالميزانية العمومية»

وكان الرئيس التنفيذي قال الأسبوع الماضي لـ «رويترز» إنه يخطط إلى جمع 250 مليون دولار من خلال بيع أصول خلال الربع الجاري، وإنه سرح موظفين لخفض التكاليف بعد انتهاء الطفرة العقارية الإقليمية.

وقال تيد بريتي لقمة رويترز للمصرفية والمالية الإسلامية إنه يجري مباحثات لبيع حصصه في بنك خليجي، إضافة إلى مشاريع «مدينة الطاقة» العقارية. وقال أيضاً إنه يجري مباحثات مع مصارف ومؤسسات سيادية ومطورين عقاريين ويأمل في إنهاء عمليات البيع بنهاية الربع الجاري.

ورأى أن «هذه الخطوات سوف تساعد على الحد من الديون وخفض التكاليف المرتبطة بها»، واصفاً هذه «الإجراءات بالمنطقية حيث تقوم بها جميع البنوك في المرحلة الراهنة نظرا لظروف السوق وقد أعلناها بشكل صريح وبكل شفافية.(ضحكتني هالجملة وايد ) وأعتقد أنه من المهم في هذه اللحظة أن يدرك الجميع بما فيهم مساهمينا أننا جادون في العودة إلى تحقيق الربحية والنمو».

وأوضح أن «بيت التمويل الخليجي بادر، مثل العديد من المؤسسات المالية الأخرى على مستوى العالم في ظل هذه الأزمة المالية الطاحنة، بمراجعة الميزانية العمومية ومعدل السيولة بالبنك».

وقال: «
كما رأيتم من خلال نتائجنا المالية فإننا قد اعتمدنا مخصصات مقابل أصول معينة لتمكيننا من المضي قدماً في أنشطتنا مع ميزانية عمومية أكثر قوة وفعالية. بالإضافة إلى ذلك فقد توصلنا إلى اتفاقيات بشأن التسهيلات الائتمانية للبنك لتمديد تواريخ استحقاقها حتى تتوفر لنا السيولة الكافية لمواصلة عملياتنا
».

وأكد الرئيس التنفيذي أن «بيت التمويل الخليجي جزءا من منظومة النظام المصرفي والمالي في مملكة البحرين، ومن ثم يتوجب علينا العمل على استعادة قوتنا ونمونا والتطلع إلى تحقيق المصالح العليا لمساهمينا ومستثمرينا وللمجتمع البحريني بوجه عام».

وتابع «أما فيما يتعلق بمكانة البحرين المالية فكلنا نعلم ان البحرين لعبت دوراً حيوياً وفعالاً على ساحة الأنشطة المصرفية الإقليمية وما زالت من خلال ما يزيد على 400 مؤسسة مالية مسجلة في البحرين، ولكن بالطبع كان إنشاء مركز دبي المالي العالمي في دبي سبباً رئيسياً في استقطاب العديد من المؤسسات العالمية والإقليمية التي أسست تواجدا لها هناك ايضاً. لهذا، وفي ظل الظروف الراهنة لدبي، فإنني أرى أن هناك فرصة جيدة للبحرين الآن لتعزيز مكانتها من جديد ولتصبح الجهة المختارة للمؤسسات العالمية التي تسعى إلى إنشاء تواجد لها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

وذهب إلى أن «البحرين تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لاحتلال موقع الريادة في القطاع المصرفي بالمنطقة، ومن بينها على سبيل التحديد ما تتمتع به من استقرار سياسي واقتصادي وأنظمة رقابية فعالة تتمثل في مصرف البحرين المركزي، هذا فضلاً عن مكانتها كمركز تجاري نشط وبوابة إلى المملكة العربية السعودية. من المؤكد أن إنشاء مركز البحرين المالي العالمي سوف يمثل أولى الخطوات الهامة نحو تحقيق هذه المكانة الرفيعة لمملكة البحرين».

وعن مستقبل قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي قال بريتي: «يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية والتمويل الإسلامي نمواً مطرداً يقدره بعض المحللين بنسبة 20% سنوياً، وإنني أتفق مع هذه التوقعات».

ونبه إلى «أن قطاع الصيرفة الإسلامية بشكل عام لم يتأثر بنفس الدرجة التي تأثرت بها الكيانات الاقتصادية التقليدية الضخمة بالولايات المتحدة، ولكن في الواقع تأثرت البنوك التجارية الإسلامية من جراء انخفاض قيم الأصول، كما أن البنوك الاستثمارية الإسلامية كانت قبل الأزمة معرضة بشكل كبير إلى القطاع العقاري .ونحن كذلك في بيت التمويل الخليجي الا اننا وضعنا برنامج عمل جديد يتناسب مع متطلبات السوق في ما بعد الأزمة اخذين في الاعتبارات رغبات مستثمرينا وفي كل الأحوال كانت تجربة تعلمنا منها الكثير».

وأعرب بريتي عن اعتقاده بأن «هناك حاجة لأن تولي البنوك الاستثمارية الإسلامية بشكل خاص مزيداً من الاهتمام والتركيز على الالتزام الصارم بأسس ومبادئ الشريعة الإسلامية في هيكلة المعاملات الجديدة وأيضاً في تعاملاتها مع المستثمرين الذي يستحقون منا كل الصدق والشفافية».

ورداًَ على سؤال بشأن التوقعات المستقبلية لقطاع الاستثمار الإسلامي قال: «نظراً لطبيعته فإنه يكون أكثر عرضة للمخاطر مقارنة بالنشاط المصرفي التجاري».

وأضاف: «يتمثل التحدي الذي يواجهنا الآن في إعادة تنظيم نموذج أعمال البنك بهدف تحقيق مصادر دخل متعددة وأرباح مجزية مع المحافظة على قدر متوازن من المخاطر سواء على أو خارج الميزانية العمومية. وهذا لا يعني بالطبع أنه ينبغي علينا تبنّي النموذج الغربي للأنشطة المصرفية الاستثمارية، فكما رأينا، فقد ثبت أن هذا النموذج على قدر كبير من الضعف في إلاطار الرقابي الذي عمل به في الولايات المتحدة. نحن بحاجة إلى نموذج عمل فريد للصيرفة الإسلامية يحقق التوازن بين المخاطر والعائدات ويتسم بالقوة والجدارة». وحقق بيت التمويل الخليجي خسائر صافية في عام 2009 بلغت 728 مليون دولار، وتشمل 656 مليون دولار مخصصات غير نقدية، وذلك مقارنة بأرباح العام 2008 والتي بلغت 292 مليون دولار، بما يمثل انخفاضا بنسبة 350 في المئة عن العام السابق.




__________________
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
ماشاء الله اليوم وصل عدد المداخلات على موضوع رابطة متضرري تمويل الخليج الى 92307 مداخله
وهذا عدد كبير يدل على اهتمام المساهمين فى أخر التطورات للسهم
92 الف مداخله شئ ممتاز ومؤشر مهم
ونشكر جميع القائمين على هذا المنتدي من اصحاب الموقع والمشرفين على اتاحة الفرصة لنا
ونقول لهم ان الجميع يشيد بمنتداكم الذى يدافع عن صغار المستثمرين
واتشار الرابط فى جميع دول الخليج
ونشكر جميع الاعضاء المساهمين على تاواصلهم معنا
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يعلن عن موعد انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية
سوق البحرين 02/03/2010
يعلن مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي ش.م.ب. (gfh) بأن موعد اجتماع الجمعية العامة العادية للمصرف سيكون يوم الأربعاء الموافق 24/3/2010م، وذلك في تمام الساعة 10:00 صباحاً في فندق بنيان تري، قاعة الندوة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
ماشاء الله اليوم وصل عدد المداخلات على موضوع رابطة متضرري تمويل الخليج الى 92307 مداخله
وهذا عدد كبير يدل على اهتمام المساهمين فى أخر التطورات للسهم
92 الف مداخله شئ ممتاز ومؤشر مهم
ونشكر جميع القائمين على هذا المنتدي من اصحاب الموقع والمشرفين على اتاحة الفرصة لنا
ونقول لهم ان الجميع يشيد بمنتداكم الذى يدافع عن صغار المستثمرين
واتشار الرابط فى جميع دول الخليج
ونشكر جميع الاعضاء المساهمين على تاواصلهم معنا

عدد المتصفحين يقترب من 100 الف متصفّح ومتابع للمشكلة.

وعدد المشاركات يقترب من الى 2200 تقريبا.

وهذا بلاشك تفاعل كبير وخطير بنفس الوقت
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
نستكمل معكم , الاعلانات والتدليس من قبل اعضاء مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي.____________

التمويل الخليجي: تغييرات إدارية وتشغيلية للعودة للربحية
الأيام البحرينية الاحد 28 فبراير 2010 6:39 ص








البنك يتجه لبيع أصول غير أساسية والقيام بتغييرات إدارية وتشغيلية..



شدد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي تيد بريتي على أن البنك جاد في حديثه عن العودة إلى تحقيق الربحية والنمو، معتبراً عام 2010 بالنسبة لبيت التمويل الخليجي مرحلة عبور من الظروف الاستثنائية الصعبة التي واجهها البنك في عام 2009 إلى مرحلة جديدة من الربحية في العام 2011/2012.


وقال بريتي في تصريح صحافي لـ «الأيام الاقتصادي»: «إننا نجري عدداً من التغييرات الإدارية والتشغيلية»، كاشفاً أن «البنك سيكون لديه فريق إدارة فعال ولكن أقل عددا».

وقال الرئيس التنفيذي إن «البنك يسعى أيضا إلى بيع بعض الأصول غير الأساسية المدرجة بالميزانية العمومية»

وكان الرئيس التنفيذي قال الأسبوع الماضي لـ «رويترز» إنه يخطط إلى جمع 250 مليون دولار من خلال بيع أصول خلال الربع الجاري، وإنه سرح موظفين لخفض التكاليف بعد انتهاء الطفرة العقارية الإقليمية.
وقال تيد بريتي لقمة رويترز للمصرفية والمالية الإسلامية إنه يجري مباحثات لبيع حصصه في بنك خليجي، إضافة إلى مشاريع «مدينة الطاقة» العقارية. وقال أيضاً إنه يجري مباحثات مع مصارف ومؤسسات سيادية ومطورين عقاريين ويأمل في إنهاء عمليات البيع بنهاية الربع الجاري.

ورأى أن «هذه الخطوات سوف تساعد على الحد من الديون وخفض التكاليف المرتبطة بها»، واصفاً هذه «الإجراءات بالمنطقية حيث تقوم بها جميع البنوك في المرحلة الراهنة نظرا لظروف السوق وقد أعلناها بشكل صريح وبكل شفافية.(ضحكتني هالجملة وايد ) وأعتقد أنه من المهم في هذه اللحظة أن يدرك الجميع بما فيهم مساهمينا أننا جادون في العودة إلى تحقيق الربحية والنمو».وأوضح أن «بيت التمويل الخليجي بادر، مثل العديد من المؤسسات المالية الأخرى على مستوى العالم في ظل هذه الأزمة المالية الطاحنة، بمراجعة الميزانية العمومية ومعدل السيولة بالبنك».

وقال: «
كما رأيتم من خلال نتائجنا المالية فإننا قد اعتمدنا مخصصات مقابل أصول معينة لتمكيننا من المضي قدماً في أنشطتنا مع ميزانية عمومية أكثر قوة وفعالية. بالإضافة إلى ذلك فقد توصلنا إلى اتفاقيات بشأن التسهيلات الائتمانية للبنك لتمديد تواريخ استحقاقها حتى تتوفر لنا السيولة الكافية لمواصلة عملياتنا
».

وأكد الرئيس التنفيذي أن «بيت التمويل الخليجي جزءا من منظومة النظام المصرفي والمالي في مملكة البحرين، ومن ثم يتوجب علينا العمل على استعادة قوتنا ونمونا والتطلع إلى تحقيق المصالح العليا لمساهمينا ومستثمرينا وللمجتمع البحريني بوجه عام».

وتابع «أما فيما يتعلق بمكانة البحرين المالية فكلنا نعلم ان البحرين لعبت دوراً حيوياً وفعالاً على ساحة الأنشطة المصرفية الإقليمية وما زالت من خلال ما يزيد على 400 مؤسسة مالية مسجلة في البحرين، ولكن بالطبع كان إنشاء مركز دبي المالي العالمي في دبي سبباً رئيسياً في استقطاب العديد من المؤسسات العالمية والإقليمية التي أسست تواجدا لها هناك ايضاً. لهذا، وفي ظل الظروف الراهنة لدبي، فإنني أرى أن هناك فرصة جيدة للبحرين الآن لتعزيز مكانتها من جديد ولتصبح الجهة المختارة للمؤسسات العالمية التي تسعى إلى إنشاء تواجد لها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

وذهب إلى أن «البحرين تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لاحتلال موقع الريادة في القطاع المصرفي بالمنطقة، ومن بينها على سبيل التحديد ما تتمتع به من استقرار سياسي واقتصادي وأنظمة رقابية فعالة تتمثل في مصرف البحرين المركزي، هذا فضلاً عن مكانتها كمركز تجاري نشط وبوابة إلى المملكة العربية السعودية. من المؤكد أن إنشاء مركز البحرين المالي العالمي سوف يمثل أولى الخطوات الهامة نحو تحقيق هذه المكانة الرفيعة لمملكة البحرين».
وعن مستقبل قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي قال بريتي: «يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية والتمويل الإسلامي نمواً مطرداً يقدره بعض المحللين بنسبة 20% سنوياً، وإنني أتفق مع هذه التوقعات».
ونبه إلى «أن قطاع الصيرفة الإسلامية بشكل عام لم يتأثر بنفس الدرجة التي تأثرت بها الكيانات الاقتصادية التقليدية الضخمة بالولايات المتحدة، ولكن في الواقع تأثرت البنوك التجارية الإسلامية من جراء انخفاض قيم الأصول، كما أن البنوك الاستثمارية الإسلامية كانت قبل الأزمة معرضة بشكل كبير إلى القطاع العقاري .ونحن كذلك في بيت التمويل الخليجي الا اننا وضعنا برنامج عمل جديد يتناسب مع متطلبات السوق في ما بعد الأزمة اخذين في الاعتبارات رغبات مستثمرينا وفي كل الأحوال كانت تجربة تعلمنا منها الكثير».

وأعرب بريتي عن اعتقاده بأن «هناك حاجة لأن تولي البنوك الاستثمارية الإسلامية بشكل خاص مزيداً من الاهتمام والتركيز على الالتزام الصارم بأسس ومبادئ الشريعة الإسلامية في هيكلة المعاملات الجديدة وأيضاً في تعاملاتها مع المستثمرين الذي يستحقون منا كل الصدق والشفافية».

ورداًَ على سؤال بشأن التوقعات المستقبلية لقطاع الاستثمار الإسلامي قال: «نظراً لطبيعته فإنه يكون أكثر عرضة للمخاطر مقارنة بالنشاط المصرفي التجاري».

وأضاف: «يتمثل التحدي الذي يواجهنا الآن في إعادة تنظيم نموذج أعمال البنك بهدف تحقيق مصادر دخل متعددة وأرباح مجزية مع المحافظة على قدر متوازن من المخاطر سواء على أو خارج الميزانية العمومية. وهذا لا يعني بالطبع أنه ينبغي علينا تبنّي النموذج الغربي للأنشطة المصرفية الاستثمارية، فكما رأينا، فقد ثبت أن هذا النموذج على قدر كبير من الضعف في إلاطار الرقابي الذي عمل به في الولايات المتحدة. نحن بحاجة إلى نموذج عمل فريد للصيرفة الإسلامية يحقق التوازن بين المخاطر والعائدات ويتسم بالقوة والجدارة». وحقق بيت التمويل الخليجي خسائر صافية في عام 2009 بلغت 728 مليون دولار، وتشمل 656 مليون دولار مخصصات غير نقدية، وذلك مقارنة بأرباح العام 2008 والتي بلغت 292 مليون دولار، بما يمثل انخفاضا بنسبة 350 في المئة عن العام السابق.




__________________

كل كذبه أكبر من الكذه الثانية خاصتا الكلام الموجود باللون الاحمر
اول مره بالتاريخ شركة تستخدم وسائل الاعلام فى تصريف اسهمنها وتخدير المساهمين
وتوعدهم بالربحية وأخر شئ يتم ايقاف السهم وأعلان عن دمج الاسهم 4/1
انها جريمة العصر ولن تمر مرور الكرام
اما نحن او مجلس الاداره
وسوف نستمر نطالبكم الى أخر لحظة من العمر .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
مرفأ تونس المالي التابع لـ «بيت التمويل الخليجي» يطلق أعمال المرحلة الثانية في الربع الثالث
الوطن الكويتية 03/03/2010

أكد سفيان ونيش مدير مشروع مرفأ تونس المالي انطلاق الأعمال التمهيدية في المرفأ وذلك للبدء في أعمال البنية التحتية و من المقرر أن تبدأ في سبتمبر العام 2010 وأفاد بأن المشروع يسير بخطى ايجابية و جميع الأعمال تنفذ وفق الاستراتيجية الموضوعة وتسير وفق الجدول الزمني المعد مشيرا وبدون معوقات حيث يحظى المشروع بدعم كامل من الحكومة التونسية مشيرا الى ان مرفأ تونس المالي هو أحد المشروعات التابعة لبيت التمويل الخليجي وامتداد للنجاح الذي حققه مركز البحرين المالي كوجهة حضارية تعزز القطاع المالي وتضعه على خارطة الوجهات المالية العالمية والذي كان قادرا على ان يعيد للبحرين مكانتها التاريخية كمركز مالي يخدم محيطه الاقليمي والعالمي.

وفي رد عن انعكاسات الأزمة المالية وعملية التمويل قال ان تأثير الأزمة الاقتصادية في الأسواق العقارية التونسية محدودة وهناك اقبال من قبل المستثمرين على مشاريع البنية التحتية اضافة الى وجود طلب حقيق لمثل هذه المشاريع من كافة القطاعات الاقتصادية للمضي بعملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها تونس.

ومن جهة التمويل قال ينفذ المشروع باستثمارات كلية تصل الى 3 مليارات دولار قد يساهم الجانب التونسي بما نسبته %10 من تكلفة المشروع من خلال تمويلات بنكية، ويمول بيت التمويل الخليجي الجزء المتبقي عبر حصص للمستثمرين في صندوق استثماري لتمويل أعمال البنية التحتية .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى