رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وهذا دليل آخر على أن هناك من يحاول الاستفادة من وسائل الاعلام للتأثير على ملاك السهم....

------------------------------

"بيت التمويل الخليجي" ينفي وجود مفاوضات مع "ويست ال بي" بخصوص صكوك إسلامية
أرقام 09/02/2010
أوضح بيت التمويل الخليجي أن ما نشر مؤخراً في جريدة الأنباء الكويتية يوم الإثنين الموافق 8 فبراير 2010 بخصوص مفاوضات معلقة بين "بيت التمويل الخليجي" و"ويست ال بي " حول صكوك إسلامية بقيمة 50 مليون دولار غير صحيح, وأنه لم يجر أية مباحثات في هذا الشأن.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
سبحان الله , ما أكثر إعلانات هذه الشركة ,, وقلة بركتها ,, نفي ثم إثبات !!!
-------------------

"بيت التمويل الخليجي" يجتاز التعثر في جدولة قرض بـ 300 مليون دولار




ألتقط القائمون على "بيت التمويل الخليجي"، ومقره البحرين، أنفاسهم بعد مفاوضات شاقة مع الدائنين توجت بالموافقة على إعادة جدولة قرض مرابحة بقيمة 300 مليون دولار استحق اليوم.

ويتضمن الاتفاق، دفع البنك لجزء من هذا القرض بقيمة 200 مليون دولار اليوم على أن يقوم بدفع المبلغ المتبقي بعد 6 أشهر.

وكان بيت التمويل الخليجي قد دخل الأسبوع الماضي في مفاوضات مع مديري القرض WEST LB و Raiffeisen بهدف إعادة هيكلته.

وتأتي هذه الخطوة لإنقاذ المؤسسة المالية، بعد مخاوف من التعثر في تسديد القرض.

وكانت وكالة "ستاندرد آند بورز" قد خفضت التصنيف الائتماني طويل الأجل لبيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، من BB+ إلى B+ وأكدت على التصنيف قصير الأجل عند درجة B كما وضعت "إس آند بي" كلا التصنيفين تحت المراقبة مع نظرة مستقبلية سالبة.

وذكرت الوكالة أن خفض التصنيف نتج عن تقديراتها للوضع المالي للبنك من حيث التمويل والسيولة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يأمل في طرح بعض أصوله للبيع للحصول على 400 مليون دولار
أرقام 10/02/2010
أعرب بيت التمويل الخليجي، مقره البحرين، عن أمله في جمع 400 مليون دولار من طرح بعض أصوله للبيع بحيث تشمل حصصا تمتلكها الشركة في بعض المؤسسات المالية بالاضافة إلى أصول عقارية حسبما أوردت نشرة "داو جونز" نقلا عن الرئيس التنفيذي "تد برتي".

وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن توصله لاتفاق مع 32 بنكا لسداد مبلغ 200 مليون دولار من أصل 300 مليون دولار، والمستحق السداد اليوم ( 10 فبراير) 2010، مع إعادة جدولة الـ100 مليون دولار الباقية بتسهيلات مرابحة إسلامية جديدة.

ويقول الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي في هذا الصدد إن التسهيلات الإسلامية الجديدة تبلغ 100 مليون دولار أمريكي وتستحق السداد بعد ستة أشهر وتم تسعيرها بـ5% فوق معدل الفائدة السائدة بين البنوك اللندنية (ليبور).

وأضاف المسؤول أن البنك يعتزم بيع 40% من حصته في بنك تابع له في سوريا في طرح أولي وذلك في غضون ستة أشهر المقبلة.


بإذن الله لن تمر هذه الاخبار الكاذبة مرور الكرام.

لاحظوا ,, سيبيع حصته في بنك تابع له في سوريا في طرح أولي !!

أين البنك السوري ياسيد عصام ؟؟؟؟


ألم تقل في الاجتماع الاخير ( الشايع أكد ذلك ) بأن البنك المركزي السوري رفض ان يعطيكم التصريح بسبب عجرزكم عن توفير 30 مليون دولار !!.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هاهو البنك يكرر تأجيل الاعلان عن نتائجة كعادته !!.

لمصلحة من هذا التأجيل المتكرر,,, السوق يفضح حركة كبار الملاك وهروبهم المبكر.
-------------------------
بيت التمويل الخليجي ش.م.ب. (gfh) تغيير موعد انعقاد اجتماع مجلس الإدارة

الاربعاء 10 فبراير 2010 2:58 م

يعلن بيت التمويل الخليجي ش.م.ب. (gfh) أن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماعه يوم الأحد الموافق 14/2/2010م بدلاً من يوم الاثنين الموافق 15/2/2010م ، حيث ستتم مناقشة وإقرار البيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2009م.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
والله ,, تعبت وأنا أتعقب كذبات جناحي المتكررة !!

إليكم هذا التصريح ( الخطير ):
«التمويل الخليجي» يسدد 200 مليون دولار وينجح في إعادة جدولة الـ 100 مليون الباقية
الخميس 11 فبراير 2010 - الأنباء

أعلن بيت التمويل الخليجي عن نجاحه في التوصل إلى اتفاق مع الجهات المشاركة في التسهيلات الائتمانية بشأن إعادة جدولة قسم منها، حيث قام البنك باستبدال قرضه المشترك البالغ قيمته 300 مليون دولار والمستحق السداد في 10 فبراير 2010، بتسهيلات مرابحة جديدة بقيمة 100 مليون دولار، تستحق السداد بعد ستة أشهر، وذلك في أعقاب سداد مبلغ 200 مليون دولار في تاريخ الاستحقاق الأصلي. وقد توصل بيت التمويل الخليجي إلى هذا الاتفاق في أعقاب سلسلة من الاجتماعات التي عقدت في لندن بين فريق الإدارة العليا بالبنك ومجموعة مشتركة تضم 32 مؤسسة مصرفية بقيادة البنك الألماني WestLB.
وقد تم خلال الاجتماعات تقديم شرح مفصل حول نموذج العمل الجديد للبنك: برنامجه لرفع الكفاءة، خطته المستهدفة لزيادة مصادر الإيرادات، تفاصيل بيع الأصول غير الأساسية وتأثيرها على وضع السيولة بالبنك، حيث حظيت هذه الخطة بمباركة الجهات المشاركة في التسهيلات.

وقد صرح رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي د.عصام جناحي بقوله: «يعتبر هذا الاتفاق مؤشرا جيدا على ثقة المقرضين في نموذج أعمال بيت التمويل الخليجي وقدرته على تحقيق إيرادات مستمرة والعودة إلى تحقيق الربحية. نحن سعداء بالتوصل لهذا الاتفاق الذي يعكس الثقة في الوضع المالي القوي لمملكة البحرين. ونشكر كل الجهات المشاركة على ثقتها بنموذج عملنا».
وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لبيت التمويل الخليجي تيد بريتي: «لقد كان بيت التمويل الخليجي من أوائل المؤسسات في المنطقة التي بادرت لتدعيم وضعها من خلال مبادرة إصدار الحقوق التي أجريت خلال العام الماضي بنجاح، وقد يكون الآن المؤسسة الوحيدة التي تقوم بدفع جزء كبير من التزاماتها المستحقة بالمقارنة بمعظم المؤسسات الأخرى التي تسعى إلى التفاوض بشأن تسهيلاتها بالكامل». وأضاف: «يمكننا الآن التركيز على طرح مجموعة من المنتجات المتميزة الجديدة التي سنعلن عنها قريبا والتي نأمل أن تحوز إعجاب المستثمرين».

من جهة أخرى قال ديڤيد بيبر رئيس CEEMA Syndicate ببنك WestLB قائلا: «نحن سعداء بالعمل كحلقة اتصال بين مجموعة البنوك المقرضة وبيت التمويل الخليجي والتوصل إلى حل مقبول لجميع الأطراف خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة. ونعتقد أن شروط إعادة الجدولة تمنح بيت التمويل الخليجي الوقت اللازم لتنفيذ خطته الشاملة التي طرحها على البنوك، والتي تهدف إلى العودة لتحقيق الربحية. ويعتبر نجاح بيت التمويل الخليجي في الحصول على دعم المجموعة المصرفية بالإجماع نتيجة مباشرة للأسلوب المنطقي في التوصل إلى حل مرض لجميع الأطراف».
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وهذا تأكيد آخر على العودة الى الربحية قريبا....! والتعافي !!
بيت التمويل الخليجي يسعى لإعادة ترتيب سداد تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار
أرقام 13/02/2010
أعلن اليوم بيت التمويل الخليجي، أنه يقوم حالياً بإجراء مباحثات مع الجهات المشاركة في تسهيلات الوكالة بقيادة مركز إدارة السيولة في البحرين فيما يتعلق بتسهيلات الوكالة البالغ قيمتها 100 مليون دولار أمريكي والمستحقة السداد في عام 2010 بمبلغ (50 مليون دولار أمريكي) وعام 2011 بمبلغ (50 مليون دولار أمريكي). حيث تم تكليف مركز إدارة السيولة بمساعدة بيت التمويل الخليجي في إجراءات أعادت ترتيب التسهيلات.

وقد صرح السيد تيد بريتي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبيت التمويل الخليجي قائلاً :"أولوياتنا في الوقت الحاضر هي تنمية الإيرادات، الحد من التكاليف، مواصلة العمل على تحسين وضعنا المالي عن طريق استعادة تصنيفاتنا السابقة" وإجراء عمليات تخارج جيدة لمستثمرينا من المشاريع القائمة."
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
والكذب مستمــــر ,,,
___________

بيت التمويل الخليجي يعلن المزيد من المبادرات لتحسين السيولة
إيلاف
gmt 8:32:00 2010 السبت 13 فبراير

المنامة: أعلن اليوم بيت التمويل الخليجي، البنك الاستثماري الإسلامي، أنه يقوم حالياً بإجراء مباحثات مع الجهات المشاركة في تسهيلات الوكالة بقيادة مركز إدارة السيولة في البحرين فيما يتعلق بتسهيلات الوكالة البالغ قيمتها 100 مليون دولار والمستحقة السداد في عام 2010 بمبلغ (50 مليون دولار) وعام 2011 بمبلغ (50 مليون دولار). حيث تم تكليف مركز إدارة السيولة بمساعدة بيت التمويل الخليجي في إجراءات أعادت ترتيب التسهيلات وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود فريق الإدارة التنفيذية لتحسين معدلات السيولة بالبنك تأهباً لخوض مرحلة جديدة من النمو.

وقد صرح الدكتور عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي اليوم بقوله:" لقد أثبت بيت التمويل الخليجي انه في وضع قوي لمواجهة أوضاع السوق غير المواتية، لما يتمتع به من مواطن قوة متمثلة في نموذج العمل المبتكر للبنك والدعم المتواصل الذي نحظى به من مستثمرينا وشركائنا ، ونخص بالشكر هنا مركز إدارة السيولة ومجموعة البنوك المشاركة في التسهيلات على ثقتهم ودعمهم.

وقال تيد بريتي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبيت التمويل الخليجي:"تضم المجموعة المشاركة في التسهيلات أربعة من البنوك الإسلامية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والتي كانت ومازالت تلعب دوراً حيويا في قطاع الصيرفة الإسلامية ونحن نقدر لهم جهودهم الطيبة حتى الآن. لقد كانوا جزءا ضمن عدد من المؤسسات المالية الرائدة التي أبدت تأييدها وثقتها في إستراتيجية بيت التمويل الخليجي في العودة إلى تحقيق الربحية وتنمية الثروات. وبلا شك فإن مبادرة مركز إدارة السيولة إنما تؤكد تماماً التصريحات التي نوجهها دائما إلى وكالات التصنيف العالمية ومحللي الأسواق فيما يتعلق ببرامجنا لإدارة رأس المال، ونتوقع الآن الحصول على مزيد من الدعم من هذه المصادر، كما نتطلع إلى تصنيفات أفضل للبنك تعكس إنجازاتنا الفعلية على نحو صحيح."

واستطرد تيد بريتي قائلاً:"أولوياتنا في الوقت الحاضر بسيطة للغاية، وهي بالتحديد تنمية الإيرادات، الحد من التكاليف، مواصلة العمل على تحسين وضعنا المالي (عن طريق استعادة تصنيفاتنا السابقة" وإجراء عمليات تخارج جيدة لمستثمرينا من المشاريع القائمة."

وأضاف تيد بريتي:"يعد بيت التمويل الخليجي عنصرا فاعلاً في المجتمع المالي بمملكة البحرين فضلا عن كونه رائداً في قطاع الصيرفة الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي. ونود هنا الإشادة بالدعم الذي حظينا به من مصرف البحرين المركزي على مبادراتنا للمنتجات الجديدة وما يقدمه المصرف من توجيهات طيبة لتقوية وضعنا كأحد أكبر البنوك في السوق المحلية."


ومن جهة أخرى، قال السيد أحمد عباس، الرئيس التنفيذي لمركز إدارة السيولة ، وهو المدير الرئيسي للتسهيلات:"يعتبر بيت التمويل الخليجي أحد كبار اللاعبين في السوق ونحن سعداء بقيادة هذا المشروع, إن النجاح المتواصل لبيت التمويل الخليجي في برنامجه لإدارة رأس المال يجسد الثقة في البنك وفي مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية. ولابد لنا أن ندرك أن التصنيفات الصادرة عن مؤسسات التصنيف في هذه المرحلة لا تعكس تماماً الوضع الفعلي القائم للمؤسسات ولاسيما النتائج الإيجابية لإستراتيجية بيت التمويل الخليجي وبرنامجه لإدارة رأس المال."
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
السيد أحمد عباس، الرئيس التنفيذي لمركز إدارة السيولة ، وهو المدير الرئيسي للتسهيلات:"

أكثر من يطلّع على ملاءة البنك والسيولة المتدفقة ,, وهاهو يطمئننا ,, فلماذا يخوفوننا بالافلاس بعد مضي كم شهر ؟؟.


هل تغيّرت خارطة المصالح ؟!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
‏ من يدري كم الخليجي يدفع مقابل هذه الاعلانات ,,, اعلانات بالجملة وتؤكد وتستمين بترسيخ فكرة ( الادارة ممتازة والمستقبل رائع ) والنتيجة ! لاتعليق.
«التمويل الخليجي» يعيد جدولة قرض بـ 100 مليون دولار
الوقت البحرينية الاحد 14 فبراير 2010 10:08 ص





أعلن بيت التمويل الخليجي أمس، انه قام بتكليف مركز إدارة السيولة لمساعدته في إجراءات إعادة ترتيب تسهيلات بـ100 مليون دولار مستحقة السداد في العام الجاري.وأوضح البنك في بيان، انه يبحث مع الجهات المشاركة في التسهيلات ‘’الوكالة’’ التي يقودها مركز إدارة السيولة في البحرين، لإعادة ترتيب مبلغ 100 مليون دولار والمستحق السداد في العام 2010 بواقع 50 مليونا، والعام المقبل 50 مليونا أيضا.

وتخص هذه التسهيلات أربعة بنوك إسلامية من السوق الخليجية. وتأتي هذه المبادرة بحسب البيان في إطار جهود فريق الإدارة التنفيذية لتحسين معدلات السيولة بالبنك، تأهباً لخوض مرحلة جديدة من النمو. وقال رئيس مجلس الإدارة عصام جناحي، ان ‘’بيت التمويل الخليجي في وضع قوي لمواجهة أوضاع السوق غير المواتية، لما يتمتع به من مواطن قوة متمثلة في نموذج العمل المبتكر، والدعم المتواصل من المستثمرين والشركاء’’.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي بالوكالة تيد بريتي، ان ‘’المجموعة المشاركة في التسهيلات تضم أربعة من البنوك الإسلامية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي كانت ومازالت تلعب دوراً حيويا في قطاع الصيرفة الإسلامية’’.

وأشار إلى ان ‘’بيت التمويل يقدر جهود هذه البنوك التي اعتبرها جزءا ضمن عدد من المؤسسات المالية الرائدة، التي أبدت تأييدها وثقتها في إستراتيجية بيت التمويل الخليجي في العودة إلى تحقيق الربحية وتنمية الثروات’’. وتابع بريتي ‘’أولوياتنا في الوقت الحاضر تتضمن تحديد تنمية الإيرادات، الحد من التكاليف، مواصلة العمل على تحسين الوضع المالي (عن طريق استعادة التصنيفات السابقة) وإجراء عمليات تخارج جيدة للمستثمرين من المشاريع القائمة’’.

وأكد ان ‘’بيت التمويل يعد عنصرا فاعلاً في المجتمع المالي بمملكة البحرين، فضلا عن كونه رائداً في قطاع الصيرفة الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى الدعم الذي حظي به من مصرف البحرين المركزي على مبادرات المنتجات الجديدة’’.ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لمركز إدارة السيولة (المدير الرئيسي للتسهيلات) أحمد عباس، ان ‘’بيت التمويل الخليجي أحد كبار اللاعبين في السوق، فنجاح برنامجه لإدارة رأس المال يجسد الثقة في البنك وفي مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية’’.
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
والأن...

يتم الاعلان عن....

الطامة الكبرى !!

والتي حاولوا إخفاءها وتكذيب كل من يحذر !!

كذّبوا التصنيفات والتوقعات والمخاطر والتعرض للأزمة وبشّروا بالعودة الى الربحية والتعامي ,, ثم :

بيت التمويل الخليجي يسجل خسائر قدرها 728 مليون دولار بنهاية عام 2009 .. والمخصصات 656 مليون دولار
أرقام 14/02/2010
سجل بيت التمويل الخليجي، والذي يعمل في المصرفية الإسلامية عن طريق تأسيس المشاريع والشركات والصناديق الاستثمارية خصوصا في مجالات العقار والبنية التحتية والخدمات المالية، خسائر قدرها 728 مليون دولار ( 63.1 سنت للسهم) بنهاية عام 2009
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
صدقوووونى يا اخواااان بعد كل هذه الاعلانات التى اتحفنا بها الاخ الكريم الفال
وهو فاااال خير باذن الله انه يدل كمااااا أسلفت ان السوق البحرينى راااايح شربه ومرقه
وان البنك البحرينى والسوق البحرينى ممتلئ بالفساااااد التى ظهرت رائحته
وان الملك يجب ان يتدخل لان سمعة المملكه البحرينية على المحك فى جذب رؤؤؤس الاموال
..........
ايش أكبر من مسؤؤل فى مركز حساس لسوووق يتبع دولة السيد احمد عباس مسؤول السيوله بالسوق يقوووول لالالالالالا تخافووون بيت التمويل مليان فلوووووس.وفى الاخير مليان فواتير تستحق الدفع.........ومن قام بالدفع نحن الغلابا نحن المساهمين..اسف قصدى صغار المساهمين
اخخخخخخخخخخ وعاشت المصداقيه والشفافية

أحسن الله عزاكم يا اخووووان فى هذا النظام المالي الممزق
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
جلس ادارة (تمويل خليج) يوصي بعدم توزيع ارباح عن عام 2009‏
*
*
15/02/2010 - 08:15
*
*
*
*
*
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي ‏ ِ(تمويل خليج)قد اجتمع امس الاحد الموافق 14-02-2010،واعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2009، وفقا لما يلي:‏ ِ1) نتائج أعمال الشركة:‏ البند السنة المنتهية في 31-12-09 السنة المنتهية في 31-12-08‏ الربح (728,379,000) 291,885,000‏ ِ(دولار أمريكي)‏ ربحية السهم (68,41) 29,08 ‏ ِ(سنت أمريكي)‏ الربح(د.ك) (207,733,691) 83,245,602 ‏ ربحية السهم(فلس كويتي) (0,195) 0,082 ‏ اجمالي الموجودات المتداولة ‏ ِ(دولار امريكي) ‏ 887,340,000 1,945,946,000‏ اجمالي الموجودات المتداولة ‏ ِ(د.ك) ‏ 253,069,368 554,983,799 ‏ اجمالي الموجودات ‏ ِ(دولار امريكي)‏ 1,642,336,000 3,485,047,000 ‏ اجمالي الموجودات (د.ك) 468,394,227 993,935,404 ‏ اجمالي المطلوبات المتداولة ‏ ِ(دولار امريكي)‏ 96,584,000 ‏ 87,826,000 ‏ اجمالي المطلوبات المتداولة ‏ ِ(د.ك) ‏ 27,545,757 25,047,975 ‏ اجمالي المطلوبات ‏ ِ(دولار امريكي) ‏ 1,206,139,000 2,516,229,000 ‏ اجمالي المطلوبات (د.ك) 343,990,483 717,628,511 ‏ اجمالي حقوق المساهمين ِ(دولار امريكي) ‏ 433,322,000 966,873,000 ‏ اجمالي حقوق المساهمين(د.ك) 123,583,434 275,752,180 ‏ بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلةمبلغ 10,572,364د.ك ‏ بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 84,805,076د.ك ِ2) التوزيعات المقترحة:‏ قرر مجلس ادارة الشركة عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية فى ‏ ِ31-12-09 علما بان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية ‏ والجهات المختصة .‏
 

*الأستاذ*

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
529
مشكور اخوي (الفأل) على المشاركات الطيبة



وانا للعلم لم اشارك بعد ما اعلنوا ان هناك تخفيض 75 %


ولكن السؤال الاهم !!!!

هل انهار بيت التمويل الخليجي ؟؟؟؟
هل نبيع بخساره جايده بخساره اكثر من 85 % من راس المال ؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
مشكور اخوي (الفأل) على المشاركات الطيبة



وانا للعلم لم اشارك بعد ما اعلنوا ان هناك تخفيض 75 %


ولكن السؤال الاهم !!!!

هل انهار بيت التمويل الخليجي ؟؟؟؟
هل نبيع بخساره جايده بخساره اكثر من 85 % من راس المال ؟


لا أعتقد بأن البنك لديه مشكلة حقيقية , ولكن كل مافي الأمر أن مصالح النافذين تقتضي إيصال حقائق مشوهة تجعل المساهمين يخافون من الافلاس ويتخلصون من أسهمهم لصالح تلك الفئات.

والحقائق ستتضح لاحقا,,,,

وبالمناسبة ,, هل تتذكر تصاريحهم ونفيهم لاي تعرض للأزمة ,, وتبشيرهم بأن أوضاع البنك عال العال ؟ والسبب رغبتهم بالبيع ؟

الأن نفس السيناريو ولكن بشكل عكسي وهم يرغبون الاستحواذ على الشركة بكبرها !!!!!!!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
خبر استقالة عصام من المصرف الخليجي ,, هل كان يفكر وقتها بالاستحواذ على جنة دلمون ( التي لم تفقد بعد ) ؟؟.
-----------------
استقالة عصام جناحي من عضوية مجلس ادارة المصرف الخليجي التجاري
أرقام 16/02/2010

اعلن المصرف الخليجي التجاري في خطاب موجه لسوق البحرين للاوراق المالية , عن استقالة السيد عصام يوسف جناحي من عضوية مجلس ادارة المصرف وذالك بتاريخ 8 فبراير الجاري دون توضيح سبب الاستقالة .

يشار الى ان جناحي يشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة المصرف الخليجي بالاضافة الى منصبه كرئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
حقوق الملكية تتراجع 55% رغم زيادة رأس المال
2009 عام مؤلم لـ «بيت التمويل الخليجي»
بدا تأثر بيت التمويل الخليجي بالأزمة المالية العالمية ملحوظا لاسيما بعد إعلانه عن خسائر طائلة في العام الماضي، والتي لم تنحصر فقط بمخصصات اضمحلال بواقع 656 مليون دولار، وإنما سجل خسائر ‘’تشغيلية’’ وصلت إلى 73 مليون دولار.
وحاول البنك الذي يعد من أبرز البنوك الاستثمارية في المملكة وهو مدرج في 3 أسواق خليجية (دبي، الكويت، البحرين)، تقليل تأثره بالأزمة من خلال تخفيض مصروفاته بنسبة اقتربت من 53% والتي ارتكزت على الموظفين بالدرجة الأولى بنسبة 78% إلى 29.3 مليون دولار.
وتوضح بيانات المصرف المالية عن 2009 تكبده خسائر إجمالية بلغت 728.4 مليون دولار، مقارنة مع ربح يبلغ 291.9 مليون دينار في نهاية العام ,2008 أي تراجع بنسبة فلكية وصلت إلى 349.5%.
وبلغ نصيب السهم الواحد من هذه الخسائر نحو 64.41 سنت، مقارنة مع ربح بلغ 28.08 سنت في العام الماضي. وتأتي الخسائر على مستويين، الأول يتعلق برصد مخصصات اضمحلال بواقع 655.6 مليون دولار، وهو ما يمثل 90% من الخسائر، إضافة إلى خسائر تشغيلية نتيجة تدني الإيرادات بشكل كبير بلغت 72.8 مليون دولار.
وتبين الأرقام أن إيرادات البنك تأثرت هي الأخرى، في العام الماضي بشكل لافت، حيث انخفضت من 617.6 مليون دولار في 2008 لتصل إلى 62.7 مليون دولار فقط في ,2009 أي أنها تقلصت بنسبة 90% تقريباً وبما قدره 555.4 مليون دولار.
ويأتي انخفاض الإيرادات بعد تراجع دخل البنك من الخدمات المصرفية الإسلامية 89.2% إلى نحو 49 مليون دولار، ومن رسوم عرض وترتيب أسهم ورسوم الإدارة 92.2% إلى 2.6 مليون دولار، وانخفاض إيرادات ودائع من مؤسسات مالية 87.3% إلى 3.8 مليون دولار. وتكبد التمويل الخليجي خسائر من استثماراته في الشركات الزميلة وصلت إلى 7.3 مليون دولار، قياساً بأرباح بلغت 95 مليون دولار مع ربحية في .2008
كما خسر كذلك في الأوراق المالية 4 ملايين دولار، فيما سجل نموا في صافي دخله من الإيرادات الأخرى لتبغ 16.7 مليون دولار.
تقليص حاد للنفقات
وعمل البنك على تقليص مصرفاته من 286 مليون دولار في العام 2008 إلى أقل من 135 مليونا العام الماضي، أي بما نسبته نحو 52.8% وبما قدره 151 مليون دولار.
وارتكز البنك في تقليص مصرفاته على الموظفين، حيث خفض كلفتهم من 134.5 مليون دولار إلى 29.4 مليون دولار أي بما نسبته 78.2%، وبما قدره 105.2 مليون دولار.
ويمكن تفسير سبب تقليص مصروفات الموظفين بجانبين الأول هو إجراء تسريحات، أو تخفيض الرواتب والمكافآت، كما يمكن أن يتم المزاوجة بين الأمرين. إلا أن البنك لم يعلن عن أي من ذلك.
وتراجعت كلفة الاستشارات الاستثمارية 45.2% إلى 26.6 مليون دولار، ومصرفات التمويل 37.7% إلى 29.6 مليون دولار، وهو ما يدلل على انخفاض حجم الاستشارات التي يقوم بها البنك إضافة إلى هبوط تمويلاته. أما موجودات البنك، فهبطت بنسبة 52.9% لتبلغ 1.6 مليار دولار العام الماضي مقارنة مع 3.5 مليار دولار في العام الذي يسبقه، كما تراجعت حقوق الملكية 55% إلى 433.3 مليون دولار رغم زيادة رأس مال من 341.3 مليون دولار إلى 604 مليون دولار، حيث نتج هذا الانخفاض بشكل رئيس من وجود خسائر متراكمة على البنك بلغت 432.7 مليون دولار. إلى ذلك، شحت سيولة البنك بنحو لافت، إذ هبطت من 1.3 مليار دولار تقريباً في نهاية 2008 لتصل إلى ما دون 325.6 مليون دولار في نهاية ,2009 أي أنها انخفضت بنسبة 74.8%.
وبدت علامات التأثر واضحة على البنك حتى قبل إعلانه نتائج العام 2009 والتي أوضحت وجود خسائر للربع الخامس على التوالي (بلغت خسائر البنك في الربع الأخير من 2008 نحو 10 ملايين دولار)، من خلال عدة إجراءات اتخذها منها إقرار استراتيجية لرفع رأس ماله 95% من خلال اكتتاب في حقوق الأفضلية وهو الذي تمت تغطيته بنحو 88% فقط. كما سعى البنك إلى اقتراض 200 مليون دولار من خلال مرابحة تمويلية قابلة للتحويل إلى أسهم، حيث وقع اتفاقية مع ‘’دوتشيه بنك’’ بقيمة 100 مليون دولار، فيما فشل مشروع مشترك كان مزمعاً لتقديم خدمات بنكية استثمارية مع مجموعة ‘’ماكواري’’ الأسترالية.
وكان المشروع يعتبر حاسما لجهود البنك لخلق قاعدة إيرادات جديدة وأكثر استقرارا بقيمة 100 مليون دولار كما كان مخططا.
وتضمنت استراتيجية لتعزيز السيولة بيع عدد من أصوله ‘’غير الرئيسة’’، حيث أبرم اتفاقية مع مصرف قطر الإسلامي تتعلق ببيع 10% من مجموع حصته في بنك ‘’كيوانفست’’ القطري البالغة 15% إلى مصرف قطر الإسلامي، ليحتفظ بحصة 5% فقط، وبلغت قيمة هذه الصفقة نحو 50 مليون دولار.
ضربة كبيرة
وتلقى البنك ضربة كبيرة مع تقديم رئيسه التنفيذي أحمد فاعور استقالته بعد 5 أشهر من استلامه للمنصب، كما أجبرته أزمة دبي تخصيص 300 مليون دولار لإنهاء تعرضه لمشروع ‘’أساطير دبي لاند’’. وعجز البنك عن تسديد قسط بقيمة 300 مليون دولار، قبل أن يتوصل إلى الاتفاق مع الجهات المقرضة لتسديد 200 مليون في موعدها وإرجاء المبلغ المتبقي والبالغة 100 مليون دولار إلى 6 أشهر.
وأدى عجزه عن التسديد إلى قيام ‘’ستاندر اند بورز’’ بتخفيض تصنيفه ست درجات دفعة واحدة ليصبح cc/c، وأثرت كل هذه النتائج والتطورات على حركة سهم البنك في سوق البحرين، حيث سجل تراجعاً كبيراً خلال العام الماضي وحتى إغلاق أمس الأربعاء، ليهوي من 1.02 دولار إلى 27 سنتاً أي بما نسبته 73.5%. وبوصل السهم إلى 27 سنتاً يكون أغلق على أدنى من قيمته الاسمية والبالغة 33 سنتاً بنسبة 18.2%، فيما لايزال أعلى من القيمة الدفترية بنحو 15.9% والتي تم احتسابها عند 23.3 سنتاً (استند في حسابها على أن حقوق المساهمين تبلغ 433.3 مليون دولار فيما يبلغ عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة 1.86 مليار سهم).
منقول عن جريدة الوقت البحرينية.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
تيد بريتي عضواً لمجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري 17/02/2010جناحي: إعادة بيت التمويل الخليجي لمرحلة الربحية أهم اولوياتنا


أعلن بيت التمويل الخليجي, في بيان صدر استقالة عصام جناحي رئيس مجلس ادارة البنك من عضوية مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري وذلك لمشاغله الكثيرة واعبائه المركزية حيث اوضح البيان إن الاستقالة إجراء طبيعي نظراً للظروف الحالية والتي تتطلب تركيزا عاليا في اداء المؤسسات المالية.
وأضاف البيان الذي تلقت السياسة نسخة منه إن اهتمام بيت التمويل الخليجي بتنمية أعمال ومصالح المصرف الخليجي التجاري بشكل عام لم يتبدل مع هذه الاستقالة خاصة وانه تم ترشيح الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي تيد بريتي بدلاً من جناحي للمنصب مما يؤكد بقاء اهتمام بيت التمويل الخليجي بتنمية هذه العلاقة الستراتيجية دعما للمصرف الخليجي التجاري.
وعن أسباب استقالته من المصرف الخليجي التجاري قال جناحي ان الظروف الحالية صعبة وتتطلب جهودا مضاعفة من الجميع للتغلب على الازمات التي تواجه الاسواق المالية وادارة الازمة التي تعاني منها الاسواق المحلية والدولية بمنتهى الشفافية مما يتطلب تخصيص الوقت الكافي لادارة هذه الانشطة القائمة في بيت التمويل الخليجي بالتنسيق مع الادارة التنفيذية. واضاف قائلا " انني ارغب في تركيز جهودي الحالية والمستقبلية على دعم أعمال بيت التمويل الخليجي وبناء اسس النجاح فية والعمل على إعادته إلى الربحية خاصة في ظل الدعم والمساندة الكبيرين اللذين يحظى بهما البنك من العام الحالي.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الوطن
اجتمع عصام جناحي رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي يوم 15 فبراير الجاري مع رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي وعدد من مسؤولي المصرف كما حضر الاجتماع اعضاء مجلس ادارة البنك وهم: حمد الشايع نائب رئيس المجلس، وانتوني ترافيس العضو المستقل ورئيس لجنة التدقيق وبدر السبيعي العضو المنتدب للشركة الكويتية للاستثمار (kic) ومصبح المطيري المدير العام لصندوق تقاعد الحرس السلطاني العماني.
وخلال الاجتماع، استعرض اعضاء مجلس ادارة البنك برنامج العمل الجديد واستراتيجية البنك لعام2010. الى جانب المبادرات التي يقوم بها البنك لتعزيز وضع السيولة، والمبادرات في اعادة التمويل الناجحة، كما تطرق الاجتماع الى الاجراءات المتبعة لتخفيض اعباء البنك المالية. كما اوضحوا دوافع المجلس في تحديد المخصصات المطلوبة للمشاريع. واوضحوا التقدم الذي احرزه البنك فيما يخص بيع الاصول غير الاساسية وخطط النمو المستقبلي والتي من الممكن ان تعيد للبنك مراحل التقدم والازدهار.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بريتي بدلا من جناحي في عضوية المصرف
«تمويل الخليج» يبحث بيع حصصه في «الخليجي التجاري» ومدينة الطاقة



المنامة ــ رويترز ــ قال الرئيس التنفيذي المكلف لبيت التمويل الخليجي لرويترز امس ان البيت الاستثماري يخطط لجمع 250 مليون دولار من خلال بيع أصول خلال الربع الحالي، وانه سرح موظفين لخفض التكاليف بعد انتهاء الطفرة العقارية الاقليمية.
وقال تيد بريتي لقمة رويترز للمصرفية والمالية الاسلامية في المنامة ان بيت الاستثمار الذي يعاني اضطرابات يجري مباحثات لبيع حصصه في المصرف الخليجي التجاري، إضافة إلى مشاريع «مدينة الطاقة» العقارية.
وقال لرويترز ان البيت الاستثماري يجري مباحثات مع بنوك ومؤسسات سيادية ومطورين عقاريين، ويأمل انهاء عمليات البيع بنهاية الربع الحالي.
إلى ذلك أعلن بيت التمويل الخليجي في بيان استقالة عصام جناحي رئيس مجلس الادارة من عضوية مجلس ادارة المصرف الخليجي التجاري.
وعن اسباب استقالته، قال جناحي ان الظروف الحالية صعبة وتتطلب جهودا مضاعفة من الجميع للتغلب على الازمات التي تواجه الاسواق المالية ولإدارة الأزمة التي تعانيها الاسواق المحلية والدولية بمنتهى الشفافية، مما يتطلب تخصيص الوقت الكافي لإدارة هذه الأنشطة القائمة في بيت التمويل الخليجي بالتنسيق مع الادارة التنفيذية.
ومن جانب آخر، قال بيت التمويل الخليجي ان رئيس مجلس الادارة عصام جناحي اجتمع بمحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج وعدد من مسؤولي المصرف. حضر الاجتماع اعضاء مجلس ادارة «تمويل الخليج» حمد الشايع نائب رئيس المجلس، وأنتوني ترافيس العضو المستقل ورئيس لجنة التدقيق وبدر السبيعي العضو المنتدب للشركة الكويتية للاستثمار ومصبح المطيري المدير العام لصندوق تقاعد الحرس السلطاني العماني، ويوسف خياط ممثل الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية المحدودة، وعادل العوهلي المدير العام لمجموعة العوهلي، وعبدالله الهاملي الرئيس التنفيذي لبنك دبي الاسلامي، وعبداللطيف المير ممثل مصرف قطر الاسلامي ومحمد ابراهيم الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الاسلامي، بالاضافة الى الرئيس التنفيذي بالوكالة تيد بريتي.
وخلال الاجتماع استعرض أعضاء مجلس ادارة البنك برنامج العمل الجديد واستراتيجية {تمويل الخليج} لعام 2010، الى جانب المبادرات التي يقوم بها البنك لتعزيز وضع السيولة، والمبادرات في اعادة التمويل الناجحة، كما تطرق الاجتماع الى الاجراءات المتبعة لتخفيض أعباء البنك المالية. كما أوضحوا دوافع المجلس في تحديد المخصصات المطلوبة للمشاريع، والتقدم الذي أحرزه البنك فيما يخص بيع الأصول غير الأساسية وخطط النمو المستقبلي التي من الممكن أن تعيد للبنك مراحل التقدم والازدهار.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
تقرير صحفي: بيت التمويل الخليجي يسعى لبيع وحدتين من أصوله بقيمة 250 مليون دولار بحلول منتصف مارس المقبل
أرقام 18/02/2010
أفاد تقرير صحفي أن بيت التمويل الخليجي، مقره البحرين، يتجه حاليا إلى بيع وحدتين من أصوله الاستثمارية بقيمة تلامس 250 مليون دولار وذلك بحلول منتصف مارس المقبل.

وتقول نشرة "ميد" نقلا عن الرئيس التنفيذي بالإنابة "تد برتي" إن العوائد المحققة من بيع الأصول ستوظف في سداد ديون الشركة ضمن مساعيها الرامية إلى جعل سجلاتها المالية خالية من الديون.

ووفقا للنشرة، تتمثل الوحدة الأولى بيع جزء من حصة البنك المملوكة في بنك الخليج التجاري والبالغة 27% بقيمة 130 مليون دولار بينما تتمثل الوحدة الأخرى في بيع عقار.

يذكر ان ديون بيت التمويل الخليجي تبلغ 450 مليون دولار وقام مؤخرا بتحديد أصول بقيمة 420 مليون دولار من أجل بيعها وبالتالي لتقليل حجم الديون المترتبة عليه. ويقول المسؤول في هذا الصدد إنهم يأملون في التخارج من كل الأصول المحددة للبيع في نهاية العام الجاري.

وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري عن توصله لاتفاق مع 32 بنكا لسداد مبلغ 200 مليون دولار من أصل 300 مليون دولار، الذي حل موعد سداده في العاشر من الشهر الجاري، مع إعادة جدولة الـ100 مليون دولار الباقية بتسهيلات مرابحة إسلامية جديدة.

وكان تقرير صحفي قد نقل عن لسان مسؤول بيت التمويل الخليجي قوله إنهم يأملون في جمع 400 مليون دولار من طرح بعض أصوله للبيع بحيث تشمل حصصا تمتلكها الشركة في بعض المؤسسات المالية بالإضافة إلى أصول عقارية.

ويقول المسؤول إنه يتبنى حاليا إستراتيجية طموحة لخفض الإنفاق في البنك مضيفا أن المصاريف الحالية تصل نحو 11 مليون دولار في الشهر منوها أن الهدف من تلك الإستراتيجية خفض الإنفاق إلى نحو 6.5 مليون دولار في الشهر.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى