رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
جريدة الجريدة
ستاندر آند بورز تخفِّض تصنيف التمويل الخليجي إلى +b
التحسُّن في وضع سيولته محدود بقدر أكبر ممَّا توقعنا في السابق
ظافر قطمة وعبدالله خليل


قالت 'ستاندر آند بورز': 'إننا نعتبر أن الاستقالة غير المتوقعة للرئيس التنفيذي للبنك وانتهاء المحادثات بشأن مشروع مشترك مع (ماكواير)، يمثلان تحديا إضافيا بالنسبة إلى تحقيق العوائد'.

خفضت وكالة التصنيف العالمية 'ستاندر آند بورز' تصنيف بيت التمويل الخليجي الى درجة '+b' لعدة أسباب رأتها، ساهمت بشكل أساسي في تخفيض تقييمها للشركة.

وقالت 'ستاندر آند بورز' في تقرير لها 'تبين ان التحسن في وضع السيولة في بيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقرا له كان محدودا بقدر أكبر، في رأينا، مما كنا توقعنا في السابق، ونحن نعتبر أن الاستقالة غير المتوقعة للرئيس التنفيذي للبنك، وانتهاء المحادثات بشأن مشروع مشترك مع (ماكواير) يمثلان تحديا إضافيا بالنسبة الى تحقيق عوائد، ونحن نخفض تصنيفنا للمدى الطويل لبيت التمويل الخليجي الى (+b) من (+bb)، ونضعه تحت رقابة ائتمانية مع مضاعفات سلبية'.

وأضافت 'تعكس هذه المضاعفات السلبية حالة عدم اليقين التي نراها إزاء تنفيذ إجراءات بيت التمويل الخليجي بشأن تحسين التمويل والسيولة، ويعكس تصنيفنا التقييم الأكثر سلبية لوضع التمويل والسيولة لدى البنك، إضافة الى قدرته على تنفيذ نموذجه التجاري من أجل تحسين العوائد'، وفقا لتصريحات محلل الائتمان لدينا غوكسينين كراغوز.

وتابعت 'وفي استعراضنا لبيت التمويل الخليجي في نوفمبرمن عام 2009، أخذنا في الاعتبار الزيادة الكبيرة في رسملة البنك وبيع الأصول وإصدار أسهم دين قابلة للتحويل لتحسين وضع السيولة فيه، وعلى أي حال اتخذ البنك في ما بعد إجراءات اخرى أفضت في رأينا الى الحد من هذا التحسن:

زاد البنك موجوداته من أسهم الخزانة وخفض السيولة التي تلقاها من زيادة الرسملة، ونحن نفهم ان البنك يملك 20 مليون دولار من الـ100 مليون دولار من اسهم المرابحة القابلة للتحويل التي أصدرها في ديسمبر 2009 .

وحول البنك قرابة 40 مليون دولار نقدا لمشاريعه العالقة، واعاد شراء 9 ملايين دولار من صكوكه المستحقة في 2012، ولم تتحقق خطة البنك لإصدار دفعة ثانية من صكوك المرابحة القابلة للتحويل بـ100 مليون دولار من أجل إقامة مشروع مشترك مع (ماكواير)'.

يُذكر ان البنك الذي بلغ إجمالي أصوله 2.5 مليار دولار في 30 سبتمبر 2009، هو بنك استثمار إسلامي في البحرين (a مستقر/a-1)، ويشتمل تركيز البنك بصورة رئيسية وكذلك ميدان خبرته على مشاريع البنى التحتية الاقتصادية.

وتابعت 'تعتبر التركيزات الجغرافية للبنك عالية في رأينا، لأنه ركز على العقارات والبنى التحتية والمشاريع الصناعية في منطقته، ويعكس تصنيفنا لبيت التمويل الخليجي وجهة نظرنا حول وضع الائتمان لديه وحده، ولا يشتمل على أي دعم خارجي استثنائي، وفي الوقت ذاته نحن نرى أن الدعم من جانب المساهمين كان قويا حتى في الماضي القريب، ونعتزم حل مسألة وضع البنك تحت رقابة ائتمانية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، ونحن نرى انه قادر على تنفيذ بعض من صفقاته المخططة وتأمين وضع اقوى في التمويل والسيولة، ومن جهة اخرى نحن قد نخفض تصنيف البنك بأكثر من درجة واحدة اذا رأينا أنه أخفق في تنفيذ هذه الإجراءات التصحيحية في المدى القريب'.
__________________


ولذلك تم منع ستاندرد اند بورز من تصنيف السهم !!!
هل تذكرون ذلك ؟ وهل تذكرون عصام جناحي عندما هدد وتوعد بمحاسبة ومقاضاة من يبثون أخبار سلبية عن الشركة ؟

هل كان يدافع عن أهداف واستراتيجية لم تكتمل بعد اركانها ويخشى أن يصحى النيام ؟؟؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هذا خبر تملك دويتشة !! هل دويتشة يعلم بالخبايا ؟؟ أم ؟؟؟

أتركك الاجابة لكم ,

أين الخبراء في هذا البنك ؟ أين دورهم في كشف التلاعب ؟ ألم يعرفوا بالمصيبة ؟

لا أستبعد إحتمالية تورط أو تواطء بعض الاطراف مع العصابة ؟.
______

دويتشة بنك» يتملك 5.6 % من بيت التمويل الخليجي
الوسط البحرينية الاربعاء 20 يناير 2010 10:55 ص





قالت بيت التمويل الخليجي أمس (الثلثاء) في بيان رسمي نشر على موقع بورصة البحرين، إن مجموعة بنك دويتشة الألماني قامت بتحويل 10 ملايين دولار من قرض المرابحة إلى أسهم تبلغ 26.31 مليون سهم، بواقع 38 سنتا للسهم الواحد. وفي 23 نوفمبر/ تشرين الثاني حول بنك دويتشة 30 مليون دولار إلى أسهم تبلغ 78.95 مليون سهم. وبذلك، يمتلك بنك دويشتة 105.26 ملايين سهم، وتعادل 5.6 في المئة من ملكية بيت التمويل الخليجي البالغة 1.85 مليار سهم. يذكر أن بنك دويشته قدم قرض مرابحة إلى بيت التمويل الخليجي بقيمة 100 مليون دولار قابلة للتحويل إلى اسهم بسعر 38 سنتا، بأي وقت خلال ثلاث سنوات. وبلغت تحويلات بنك دويشة من قرض المرابحة حتى الآن 40 مليون دولار، حسب البيانات التي أصدرها بيت التمويل الخليجي في نوفمبر الماضي ويناير الجاري.

____________________________

إذا بنك دويتشه يمتلك 105 مليون سهم !!

لماذا تم تحويل المرابحة الى أسهم ؟
هل تخفى عليهم الحقائق ؟

وأين حضورهم في الجمعية ؟ لم نرى ممثلا عنهم ؟

ربما لديهم ثقة كبيرة وسلطة نافذة في الشركة تجعلهم مطمئنين بأن الشركة لن تفلس ووضعها المالي جيد وأن مايحدث ماهو إلا (( لعبة كبار )).

____ الكبار يجيدون اللعب مع بعضهم !______


الرابطة أصبحت بقدرة الله من الكبار وستجيد اللعب ( النزيه والعادل ) لتوجيه الشركة للإتجاه الذي يثمر ويربّح الجيمع.
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
اهلا بجميع الاخوان
بجد وبدرجة كبيره من الاستغراب كيف النظام البحرينى ان كان هناك نظام
يرضي بهذا التلاعب عينى عينك احنا نعرف انه كل الانظمة هناك تلاعب ولكن خلف الستار
لكن اللي يحصل يا اخوان فى البحرين سرقه بمباركة الصحف والنظام والبنك المركزي البحرينى
لكن مالكم الا حل واحد
كل واحد منا يحاول ياخذ جنسية امريكية او بريطانية..صدقوني تحصلون الجناحي يركض وراكم
يقوووول ايش دعوه ياشباب كنا نتغشمر معاكم المخصات ترجع بكره والارباح فى حساباتكم من بكره لا وبعد ندفع مقدم عشر سنوات قدام *_8
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
هناك خبر مهم جدا
وهو احتمال وصول السيد عصام الجناحي ومع بعض أعضاء مجلس الاداره للكويت للتناقش مع المساهمين الكويتيين للاتفاق على بعض البنود ولتسوية بعض نقاط الاختلاف
وان شاء الله يكون الامر فيه خيره للجميع

:Dانا اتمنى لة بالاجتماع يولم كل واحد نعالة وانت بكرامة بوجه الاعضاء
قصدى العصابة:D

طيب وين متضرري الامارات او البحرين او السعودية من هذا الاجتماع
لالالالالالالا;) تنسووونا ياشباب الاخ مضارب وريح المسك:cool:
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
التاريخ 01/02/2010

تفاصيل
يعلن بيت التمويل الخليجي (gfh) أن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماعه يوم الاثنين الموافق 1/2/2010م وذلك بعد الساعة 12:30 ظهراًً، حيث ستتم مناقشة وإقرار البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2009م.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أحد يعرف , من هذه الشركة الزميلة وهل تخارجت بالفعل وكم العائد ؟؟؟
المشروع يقع على طريق دمشق - بيروت السريع


شركة زميلة لـ «بيت التمويل الخليجي» تسعى للتخارج من مشروع «كازابلانكا» السورية

كتب تامر حماد:
قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان احدى الشركات الزميلة لشركة بيت التمويل الخليجي تسعى للتخارج من مشروع تطوير «ضاحية كازابلانكا» في سورية خلال العام الجاري 2010 مشيرا الى ان المشروع عبارة عن تطوير البنية التحتية لانشاء مجموعة سكنية سياحية، تجارية، وخدمية متكاملة.
واضاف المصدر ان ارض المشروع تقع على طريق دمشق - بيروت السريع بالقرب من الحدود السورية اللبنانية حيث تم تخطيط المشروع ليوفر اكبر منظومة ممكنة من الخدمات التي يحتاجها الزائر والمقيم بما فيها وجود مجمع للمباني والخدمات الحكومية والمسجد بالاضافة الى المرافق الترفيهية كالمطاعم والمراكز التجارية والفنادق والكافتيريات ومراكز التسوق والمراكز الصحية وبعض المستشفيات التخصصية.
واوضح المصدر انه تم الحصول على التراخيص اللازمة للاراضي وجار نقل ملكية الارض الى شركة المشروع.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
تمعنوا في هذا الخبر ,,,

الخبر قديم من ايام فاعور ,, إذا لماذا ينشر في هذا الوقت ؟؟؟؟!!!!!!!!

أكثر من هذا التلاعب !؟


الله يفضحهم ,, أساءو لكل ماهو اسلامي


بيت التمويل الخليجي يخطط لتأسيس مصرف جديد في المنطقة

01/02/2010
الوسط البحرينية
قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، أحمد فاعور، إن البنك الذي يتخذ من البحرين مقرا، في مرحلة متقدمة من محادثات مع مصارف لإصدار أداة إسلامية قابلة للتحويل لأسهم بقيمة 100 مليون دولار، ويخطط إلى تأسيس مصرف جديد في المنطقة.

وأضاف لـ (رويترز) «بلغنا مرحلة متقدِّمة في محادثات مع أكثر من جهة جميعها مؤسسات مالية كبيرة». ويصدر بيت التمويل الخليجي الأداة في صورة تسهيلات مرابحة قابل للتحويل لأسهم مع مجموعة ماكويري الأسترالية، ويجري محادثات مع المجموعة لإنشاء مشروع مشترك في قطاع الاستثمار المصرفي.

ويسعى بيت التمويل للتحول إلى مصرف تجاري كامل من بيت استثمار يركز على العقارات بعدما سجَّل خسائر على مدى ثلاثة فصول متتالية. ويخطط بيت التمويل، وهو أكبر مصارف الاستثمار الإسلامية المدرجة في البحرين، إلى خفض تعرُّضه لقطاع العقارات، الذي يشكل نحو نصف أصوله، وبناء مصادر دخل في إدارة الاستثمار، والاستثمار والأعمال المصرفية التجارية.

وقال فاعور: «إن بيت التمويل الخليجي يستعد أيضا لتدشين مصرف جديد» مضيفا «نأمل في إطلاقه في الربع الأخير في إحدى دول الشرق الأوسط، وهذا يتوقف على الحصول على موافقة». وامتنع عن قول ما إذا كان بيت التمويل الخليجي يعتزم زيادة حصته البالغة 37 في المئة في المصرف الخليجي التجاري، الذي قال، إنه سيحتل مكانا مركزيا في أعماله المصرفية التجارية ويملك رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، عصام جناحي، 10 في المئة أخرى في المصرف.

وقال فاعور: «إن بيت التمويل الخليجي سيسعى إلى مد أجل قرض مرابحة بقيمة 300 مليون دولار يستحق في فبراير/ شباط 2010». وأضاف «سنرغب في تمديد أجل جزء من هذا التسهيل التجاري، إن لم يكن كله» مشيرا إلى أن المصرف يعد مقترحا حاليا لعرضه على المصارف بنهاية العام.

وكان بيت التمويل الخليج، فاتح المصارف في يوليو/ تموز لإعادة تمويل القرض؛ لكنه أجَّل الأمر إلى ما بعد زيادة رأس المال التي جمع من خلالها 300 مليون دولار الشهر الماضي لإصلاح موازنته العمومية
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
انطلاق مشروع مدينة الطاقة الثالث في العالم بليبيا






طرابلس : تم مساء السبت ، بفندق كورنثيا التوقيع على أولى الأعمال التنفيذية لمشروع " مدينة الطاقة ليبيا " بين ممثل بيت التمويل الخليجي وشركة النقاط الخمس للاستثمار العقاري وشركة الدار الوطنية للمقاولات .

الجدير بالذكر أن ليبيا هي واحدة من ثلاث دول في العالم التي أنشأت هذا المشروع الضخم وبهذا تنضم إلى القائمة الخاصة لمدن مراكز الطاقة في العالم.

وذكرت جريدة " أويا " الليبية ان المشروع الذي تقدر مساحته 8 كيلومترات يقع على الساحل بالقرب من مدينة صبراتة الأثرية ويشمل منتزه أعمال ومجمعا إداريا ومن المزمع أن يضم أهم الشركات العالمية المختصة في مجالات الطاقة .

كما يضم المشروع فندقاً لرجال الأعمال ونادي لعبة للغولف وآخر للفروسية وأكاديمية لكرة القدم وبرج إفريقيا الخدمي المصمم وفق أحدث التصاميم الهندسية بالإضافة إلى مرسى داخليا خاصا بالمدينة وآخر خارجيا لاستقبال المراكب البحرية القادمة عبر البحر المتوسط.

وتبلغ التكُلفة الكلية للمشروع حوالي 5 مليارات دولار وسيتم تنفيذ على ثلاث مراحل خلال مدة أقصاها 8 سنوات من تاريخ البدء .

ويتيح المشروع أمام الشركات الليبية في مختلف التخصصات فرص عمل عديدة متكافئة بدءا من البنية التحتية ، وصولاً للمنشآت والتصماميم الهندسية .

ويشترك في ملكية المشروع شركة النقاط الخمس المملوكة لصندوق الإنماء الاقتصادي الذي تنازل عن كامل حصته للشركة المذكورة والتي تقدر بنسبة %40 من إجمالي المشروع فيما تمتلك شركة بيت التمويل الخليجي %60الباقية .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
مجلة «يورو ويك»
{تمويل خليجي} يسعى لتمديد دين يستحق في 10 فبراير



رزان محمد
أشارت مجلة «يورو ويك» في مقال لها الى نية شركة بيت التمويل الخليجي البحرينية تأجيل سداد جزء من قرض بنكي بقيمة 300 مليون دولار.
وأضافت المجلة أن هذه الخطوة صدمت بعض المقرضين الذين قالوا انها مشكلة أخرى تضاف الى جملة المخاوف في الخليج، رغم مؤشرات التحذير التي أطلقتها وكالات تصنيف مثل «ستاندرد آند بورز» عندما خفضت تصنيف الشركة من bb+ الى b+ في الرابع عشر من يناير الماضي.
وصرح أحد المسؤولين في بنك اقليمي بأن: «الخطوة كانت مفاجأة كبيرة، ورغم علمنا بالمشكلة، فاننا كنا على قناعة أن القرض سيتم دفعه في وقته وبشكل كامل، أما الآن فيبدو أن المشاكل تظهر واحدة اثر أخرى، وهو ما يجعل أسواق الدين في المنطقة بوضع سيئ».
وبحسب المجلة ستعقد الشركة اجتماعا يوم الثلاثاء (2 فبراير) في لندن، وقد تطلب من المقرضين امكانية تأجيل سداد دفعة بقيمة 100 مليون دولار من القرض لمدة ثلاثة أشهر، والحصول على تمديد أطول من السابق. مع الاشارة الى أن الدفعة تستحق في 10 فبراير الجاري.
وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من ثلاثة أشهر على جمع المؤسسة 300 مليون دولار من اصدار حقوق، وكانت عملية اعادة الرسملة غير الحكومية هي الأولى في الشرق الأوسط.
وقبل ذلك وفي شهر نوفمبر الماضي، كانت الشركة قد عينت دويتشه بنك لتحويل سند قابل للتحول بقيمة 100مليون دولار، وذكرت وكالة ستاندرد آند بورز عند تخفيض تصنيف بيت التمويل الخليجي أن الشركة تستحوذ على 20 مليون دولار من الاصدار. وأضافت ان الشركة ستزيد من استحواذها على أسهم الخزينة وتحويل نحو 40 مليون دولار الى أموال نقدية لمشاريع معلقة واعادة شراء صكوك تستحق في 2012.
وقال المسؤول في أسواق رأس المال أن المقرضين شعروا بالذعر كون الطلب جاء في موعد قريب من استحقاق الدين.
وتساءل قائلاً:» لماذا اختاروا هذا التوقيت الآن؟ لقد جمعوا الكثير من رؤوس الأموال في العام الماضي، وهو ما يشير من الناحية الفنية الى أنهم يجب أن يكونوا قادرين بما يكفي على سداد أموال المقرضين، وبما أنهم قد يحصلون على بعض الوقت قبل سداد 200 مليون دولار، فان عليهم ألا يتوقعوا أي تساهل من البنوك».
في أعقاب ذلك، ذكر مصرفيون آخرون أن بيت التمويل الخليجي ألمح الى امكان تأجيل السداد قبل شهر، لكنه اجمع على أنه لا يوجد ما يؤكد تلبية طلبهم أو تجنب التعثر. في حين قال أحد المصرفيين في دبي « ينبغي ألا تكون هناك الكثير من المفاجآت خاصة أنهم يتفاوضون حالياً»، مضيفاً: «لكننا لا نعرف ما قد يحصل لاحقاً. اذ ان بعض المقرضين سيشعرون بالخوف بعد تعثر مجموعتي سعد والقصيبي واعادة هيكلة ديون دبي. وربما يطلب المقرضون سداد ديونهم بشكل مباشر من دون تمديد». وأضاف أن مقترح سداد ثلثي القرض قد يكون نتيجة لمباحثات أولية مع المقرضين. يذكر أن بيت التمويل الخليجي وقع قرض مرابحة أواخر عام 2006. وكان رتبه كل من بنك أر زيد بي و ويست ال بي.
من ناحيتهم، يشعر مصرفيون بالقلق من تأثير قرض بيت التمويل الخليجي على سوق القروض في الشرق الأوسط الذي شهد سلسلة من المشاكل في الأشهر الاثني عشر الماضية. وكانت شركة بيت الاستثمار العالمي أحد أبرز المقترضين المتعثرين في نهاية 2008، ولم تستطع اكمال اعادة هيكلتها الا في يناير الماضي.
ومما يقوله أحد المصرفيين ان خطوة بيت التمويل الخليجي الحالية لتأجيل سداد جزء من قرض هو سبب آخر للدائنين لتجنب صغار المقترضين في المنطقة.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخوى الفأل ما تلاحظ ان بيت تمويل الخليج على كثر مشاكله مع القروض وتعسفه مع المستثمرين والمحاوله من مجلس الاداره ان يسحق صغار المستثمرين
ومع هذا لم نجده تقدم برفع قضايا ضد الشركات التى تسببت فى خسارة الشركة
وكأنه يقول لهم عليكم بالعافيه وتستاهلون
ليش ما نشوفه يدافع عن حقوقنا ضد الشركات التى خسرت المساهمين !!!!
هل هذا ضعف من مجلس الاداره او خوفهم من الشركاء ان يكشفون أسرار مجلس الاداره !!!
وهذا هو الشئ المؤكد انه متواطئين مع الشركات ولهم عمولات مشتركة .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
.(تمويل خليج) يتفاوض بشان شروط اتفاقية تسهيلات مصرفية ‏يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الخليجي افاد بانه يود ‏
التاكيد على دخول البنك بمفاوضات لا تزال جارية مع مدير القرض (ويست اى بي)‏
بلندن بشان الشروط الخاصة بالقرض ،كما يؤكد (تمويل خليج) التزامه بالاعلان ‏
مباشرة حول نتائج هذه التفاوضات لما تتطلبه معايير الافصاح والنشر لدى ‏
بنك البحرين المركزي وسوق البحرين للاوراق المالية .‏
علما بان اجمالي التسهيلات المصرفية التي يجري التفاوض بشان شروط ‏
الاتفاقية بها تبلغ 300 مليون دولار امريكي تستحق بتاريخ 10-02-2010 .
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
اخوى الفأل ما تلاحظ ان بيت تمويل الخليج على كثر مشاكله مع القروض وتعسفه مع المستثمرين والمحاوله من مجلس الاداره ان يسحق صغار المستثمرين
ومع هذا لم نجده تقدم برفع قضايا ضد الشركات التى تسببت فى خسارة الشركة
وكأنه يقول لهم عليكم بالعافيه وتستاهلون
ليش ما نشوفه يدافع عن حقوقنا ضد الشركات التى خسرت المساهمين !!!!
هل هذا ضعف من مجلس الاداره او خوفهم من الشركاء ان يكشفون أسرار مجلس الاداره !!!
وهذا هو الشئ المؤكد انه متواطئين مع الشركات ولهم عمولات مشتركة .

بالفعل , لايستطيع محاسبه أحد , فهو يخشى الفضيحة والتدقيق والمسائلة بعد ذلك !.

على قوله المثل :

لاترمي بيوت الناس إن كان بيتك من زجاج !
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وهذا شاهد آخر على عدم مبالاة الشركة بمساهميها وحفظ حقوقهم والشفافيه معهم تجاه كا مايهم مستقبل شركتهم !.​
بقلم فوزية ياسمينة في يوم الثلاثاء, 02 فبراير 2010




علقت بورصة البحرين التعامل بأسهم بيت التمويل الخليجي مؤقتاً، بعد أن انتظرت دون جدوى رداً بالنفي أو الإيجاب على ما ورد في بعض وسائل الإعلام حول طلب بيت التمويل الخليجي لتأجيل سداد جزء من ديونه.

ووفقاً لمصادر عاملة في قطاع الاستثمار الإسلامي، يحاول بيت التمويل الخليجي إعادة تمويل ديونه خلال الأسابيع القليلة القادمة، ويتطلع إلى تأمين بعض السيولة في حال فشلت مفاوضات إعادة التمويل.

وكانت أحد الجهات الممولة التي تقدم لها بيت التمويل الخليجي لتأجيل موعد سداد جزء من مبلغ قدره 300 مليون دولار أمريكي، قالت أنها لم تتخذ قراراً بخصوص هذا الطلب لكنها تراقب الوضع في بيت التمويل الخليجي عن كثب.

من جهته صرح بيت التمويل الخليجي، بأنه قام بالالتقاء بمدير القرض ( West LB ) الأسبوع الماضي في لندن لبحث تصنيف البنك من قبل مؤسسة ستاندرد آند بورز والشروط الخاصة بتسهيلات القرض الحالي. دون إضافة أي تفاصيل وذلك وفقاً لسياسة البنك المتبعة موضحاً: "لن يقوم بيت التمويل الخليجي بالتعليق على أية تكهنات أو أقاويل".
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
/02/2010

بيت التمويل الخليجي يسدد 200 مليون دولار

نجح بيت التمويل الخليجي بعد مباحثات مع مجموعة West LB (المدير للتسهيلات المصرفية). في التوصل الى اتاق قضي بقيامه بدفع 200 مليون دولار أميركي بتاريخ 10 فبراير2010 والباقي ويبلغ 100 مليون دولار تسدد بعد مدة ستة أشهر في اطار المفاوضات.
وقد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي د. عصام جناحي إن المباحثات التي أجريت حتى الآن مع الجهات المشاركة تعكس ثقة هذه الجهات تجاه أعمال بيت التمويل الخليجي وأنشطته في السوق, وأن هناك ثقة في قوة نموذج العمل المتبع وفريق الإدارة القائم على تنفيذ هذه الأنشطة ."
وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة تيد بريتي: "إننا متفائلون بالمفاوضات الخاصة بإعادة جدولة جزء من التسهيلات المصرفية الممنوحة للبنك حيث سارت المفاوضات بشكل جيد ونحن على ثقة بما ستسفر عنه من نتائج طيبة, مؤكدا إن لدى فريق الإدارة أولويات رئيسية تتمثل بشكل محدد في تنمية الإيرادات, خفض التكاليف, تحسين معدلات السيولة في البنك والتخارج من الأصول غير الأساسية. وقد قطعنا شوطاً كبيرا في الإعداد لتحقيق العائدات في عام 2010, كما بادرنا بإتباع برنامج صارم لخفض التكاليف وشرعنا في إجراء المفاوضات الخاصة ببيع الأصول.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
عددوا معي كم العبارات المضللة والمفرطة بالتفائل الكاذب !!

توقع عودة التداول باسهمه في البحرين اليوم
«التمويل الخليجي» ينال ثقة 32 بنكا بمنحه تسهيلات بـ300 مليون دولارالوقت - حسين خميس:
توصل بيت التمويل الخليجي، ومقره البحرين الى اتفاق مع مجموعة West LB (المدير للتسهيلات المصرفية)، بخصوص تسهيلات مصرفية تبلغ 300 مليون دولار وذلك في ختام اجتماع عقدت مساء امس الثلثاء بلندن.
وبموجب الاتفاق حصل البنك من الجهات المشاركة في التسهيلات عن موافقتها على أن يتم دفع مبلغ مليون200 دولار في 10 فبراير الجاري والباقي بعد مدة ستة أشهر .
وقال رئيس مجلس إدارة البنك عصام جناحي، ‘’إن المباحثات التي أجريت حتى الآن مع الجهات المشاركة تعكس ثقة هذه الجهات تجاه أعمال التمويل الخليجي وأنشطتهم في السوق، وأن هناك ثقة في قوة نموذج العمل المتبع وفريق الإدارة القائم على تنفيذ هذه الأنشطة .’’من جانبه قال الرئيس التنفيذي بالوكالة تيد بريتي، ‘’ إننا متفائلون بالمفاوضات الخاصة بإعادة جدولة جزء من التسهيلات المصرفية الممنوحة للبنك حيث سارت المفاوضات بشكل جيد ونحن على ثقة بما ستسفر عنه من نتائج طيبة’’. وأضاف ‘’إن لدى فريق الإدارة أولويات رئيسية تتمثل بشكل محدد في تنمية الإيرادات، خفض التكاليف، تحسين معدلات السيولة في البنك والتخارج من الأصول غير الأساسية. وقد قطعنا شوطاً كبيرا في الإعداد لتحقيق العائدات في عام ,2010 كما بادرنا بإتباع برنامج صارم لخفض التكاليف وشرعنا في إجراء المفاوضات الخاصة ببيع الأصول’’.
وقال مصدر مطلع لـ’’الوقت’’ ان ‘’المجموعة’’ والتي تضم نحو 32 بنكا، اكدت تقتها وأيمانها بالخطة الاستراتيجية لـ ‘’التمويل الخليجي’’ وبما تضمنته من الامور المنطقية الكثيرة بحث دفعهم للموافقة على ان يقدموا تسهيلات ائتمانية للبنك بـ200 مليون دولار تستحق في 10 فبراير/ شباط الجاري، و100 مليون دولار خلال ستة أشهر.وأكد المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه، ان سلامة الخطة الاستراتيجية ومتانة وضع السيولة لدى ‘’التمويل الخليجي’’، ساهما في تقديم مثل هذه التسهيلات.وفي سياق متصل، توقع المصدر عودة التداول على أسهم البنك في سوق البحرين للاوراق المالية اليوم الاربعاء، بعد اصدار مدير السوق فؤاد راشد امس قرارا يقضي بايقاف التداولات على أسهم ب’’التمويل الخليجي’’ مؤقتاً بعد أنباء عن اعتزام البنك إعادة جدولة ديون بقيمة 300 مليون دولار تستحق في 10 فبراير/ شباط الجاري، في حين استمرت عمليات التداول على أسهم البنك في كل من دبي والكويت.
ونص قرار السوق أن ‘’يتم إيقاف التداولات على أسهم البنك حتى قيامه بتأكيد أو نفي الأخبار الصحافية المنشورة عنه بالشكل الذي تتطلبه معايير الإفصاح المعتمدة من قبل مصرف البحرين المركزي’’.
وعلى خلفية القرار أصدر ‘’التمويل الخليجي’’ في وقت لاحق امس بياناً أكد خلاله دخوله بمفاوضات مع مدير التسهيلات (West Ib) بلندن - انتهت بالاتفاق على تقديم تسهيلات ائتمانية للبنك -.
ولفت ‘’التمويل الخليجي’’ في بيانه إلى أن إجمالي التسهيلات التي يجري التفاوض حولها بشأن شروط الاتفاقية الخاصة تبلغ 300 مليون دولار تستحق في 10 فبراير/ شباط الجاري. وشدد على أنه ملتزم بالإعلان مباشرة حول نتائج هذه المفاوضات وفقاً لما تتطلبه معايير الإفصاح والنشر المعتمدة من قبل المصرف المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية.
ورغم توضيح البنك، لم تقم البورصة بإصدار أي بيان يلغي قرار الإيقاف رغم توضيحات البنك. لكن المصدر ارجع ذلك الى ان ‘’التويل الخليجي’’ ارسل توضيحة بعد اغلاق السوق امس متوقعا ان يعاد اليوم السماح بتداول اسهمه.
إلى ذلك، استمرت عملية التداول على أسهم البنك في الكويت للأوراق المالية حيث شهد تناقل أسهم له تبلغ كميتها 48.32 مليون سهم بقيمة 3.96 مليون دينار كويتي، فيما تراجع سعر سهمه 4.65% من 86 فلساً كويتياً إلى 82 فلساً.
وفي سوق دبي المالي بلغت كمية أسهم ‘’التمويل الخليجي’’ المتداولة نحو 4.8 مليون سهم بقيمة 5.2 مليون درهم إماراتي فيما حقق سهمه انخفاضاً بنحو 1.8% إلى 1.09 درهم.
وشهد سهم البنك في البحرين - السوق الأم - في الشهر الماضي ارتفاعاً بنسبة بلغت 7.14% مسترداً جزءا من خسائره ليغلق عند 30 سنتاً علماً أن أعلى سعر بلغه في يناير/ كانون الثاني كان 35 سنتاً فيما كان الأدنى عند 28.5 سنت.
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
ِ.ايضاح من(تمويل خليج)بخصوص شروط اتفاقية التسهيلات المصرفية ‏

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورداليه الان من بيت التمويل الخليجي ‏بان البنك قام بعقد مباحثات مع مجموعة ويست ال بي (المدير للتسهيلات ‏المصرفية) وقد اسفرت المفاوضات مع الجهات المشاركة فى التسهيلات عن ‏موافقتها على ان يتم دفع مبلغ 200 مليون دولار امريكي بتاريخ 10-02-2010 ‏والباقي بعد مدة 6 اشهر .‏

وافاد البنك بانه متفائل بالمفاوضات الخاصة باعادة جدولة جزء من ‏
التسهيلات المصرفية الممنوحة للبنك حيث سارت المفاوضات بشكل جيد ‏
،والبنك على ثقة بما ستسفر عنه من نتائج طيبة ،ولدي البنك اولويات تتمثل ‏
بشكل محدد فى تنمية الايرادات ،خفض التكاليف،تحسين معدلات السيولة ‏
فى البنك والتخارج من الاصول غير الاساسية وقد قطع البنك شوط كبير ‏
فى الاعداد لتحقيق العائدات فى عام 2010 واتباع برنامج صارم لخفض ‏
التكاليف والشروع فى اجراء المفاوضات الخاصة ببيع الاصول .‏
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
ستاندرد آند بورز تخفض التقييم الائتماني لـ "بيت التمويل الخليجي" 6 درجات بسبب عجزه عن دفع دين مستحق في 10 فبراير
أرقام 04/02/2010
خفضت مؤسسة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" تقييمها الائتماني لبيت التمويل الخليجي المدرجة اسهمه في بورصات البحرين والكويت ودبي بـ 6 درجات الى درجة CC وهو مستوى منخفض جدا (Junk status) أي غير قابل للاستثمار. كما ابدت نظرة مستقبلية سالبة تجاه البنك.

وقال تقرير صادر عن مؤسسة التقييم أنها خفضت التقييم بسبب عدم قدرة البنك على الوفاء بالتزامات قرض بقيمة 300 مليون دولار يحل موعد استحقاقه يوم 10 فبراير القادم.

ويعد هذا التخفيض الثالث من نوعه خلال 3 شهور من نوعه حيث كانت "ستاندرد آند بورز" قد خفضت آخر مرة تقييمها للبنك يوم 14 يناير الماضي من B+ إلى BB-.

وقالت ستاندرد آند بورز أن هذا التخفيض والنظرة المستقبلية السابة تعكسان ضعف حادا وآنيا في وضع السيولة لدى البنك بسبب عجزه عن توفير الاجراءات اللازمة لتحسين السيولة. واضافت بأنها لن تعكس هذا التصنيف مالم يتمكن البنك من ايجاد بدائل لمصادر تمويله.

و كان بيت التمويل الخليجي قد فاجأ المتعاملين يوم قبل أمس عندما أعلن عن أنه دخل في مفاوضات حول سداد قرض بقيمة 300 مليون دولار مستحق بتاريخ 10 فبراير.

ونقل مراقبون أن البنك كان على اتصال مع مستثمرين لجمع سيولة خلال الايام الماضية مقابل رهن عقارات واصول اخرى ولم يتضح ما إذا كان قد نجح في مسعاه.

وتعود مشاكل بيت التمويل الخليجي إلى استثماراته العقارية الكبيرة خلال السنوات الماضية ومنها مشاريع في امارة دبي وهي الاستثمارات التي تراجعت أسعارها بشكل كبير. وأعلن البنك يوم 30 ديسمبر الماضي بأنه سيضع ما قيمته 300 مليون دولار أمريكي كمخصص غير نقدي لإنهاء تعرض ملكية البنك لمشروع أساطير دبي لاند.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الأربعاء هـ - 03 فبراير2010م

بعد خفض "س آند بي" لتصنيفه الائتماني
بيت التمويل الخليجي يسعى لمد أجل قرض بـ 100 مليون دولار 6 اشهر أخرى




دبي- الأسواق.نت

اكد بيت التمويل الخليجي سعيه للتفاوض مع دائنيه لتمديد فترة سداد تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار لمدة 6 اشهر. وتندرج التسهيلات ضمن قرض تبلغ قيمته الإجمالية 300 مليون دولار.

وأضاف البنك أنه يعتزم تسديد 200 مليون دولار وهي الحصة المتبقية من التسهيلات , في العاشر من الشهر الجاري موعد استحقاق القرض.

وكانت وكالة "ستاندرد آند بورز" قد خفضت التصنيف الائتماني طويل الأجل لبيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، من bb+ إلى b+ وأكدت على التصنيف قصير الأجل عند درجة b كما وضعت "إس آند بي" كلا التصنيفين تحت المراقبة مع نظرة مستقبلية سالبة.

وذكرت الوكالة أن خفض التصنيف نتج عن تقديراتها للوضع المالي للبنك من حيث التمويل والسيولة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بقيمة 50 مليون دولار تنتهي في يوليو 2012

مفاوضات معلقة بين «التمويل الخليجي» و«ويست إل بي» حول صكوك إسلامية


الاثنين 8 فبراير 2010 - الأنباء






فواز كرامي

أفادت مصادر مطلعة بأن المفاوضات التي أجراها بيت التمويل الخليجي مع مجموعة ويست إل بي «مدير التسهيلات المصرفية» الأسبوع الماضي والخاصة بإعادة جدولة تسهيلات مصرفية بقيمة 300 مليون دولار قد شملت أيضا مفاوضات حول صكوك إسلامية بقيمة 50 مليون دولار تنتهي في يوليو 2012 حيث رفضت المصادر الكشف عن نتائج هذه المفاوضات.

وكانت مجموعة ويست إل بي وافقت لـ «بيت التمويل الخليجي» على دفع 200 مليون دولار من قرض قيمته 300 مليون دولار يستحق في 10 فبراير الجاري على ان يتم دفع 100 مليون دولار بعد 6 أشهر من تاريخه.

وكشفت المصادر ان بيت التمويل الخليجي كان قد أجرى العديد من الاتصالات مع أطراف بالقطاع الخاص الكويتي والخليجي للحصول على قرض بقيمة 100 مليون دولار بداية الأسبوع الماضي مقابل ضمانات في العقارات والأسهم كسيناريو محتمل في حال فشلت مفاوضات التسهيلات الائتمانية مع مجموعة ويست إل بي، دون الكشف عما اذا كانت هذه المفاوضات مستمرة أو تم إنهاؤها بعد تمديد القرض. وكشفت المصادر ان الـ 100 مليون دولار الباقية من القرض والتي تستحق بعد 6 أشهر سيتم دفعها إما من خلال زيادة رأسمال البنك التي تمت السنة الماضية أو من خلال تخارجات محتملة قد يقوم بها «التمويل الخليجي»، مشيرة الى ان هناك عوائد متوقعة من استثمارات البنك التي وصلت في نهاية الربع الثالث من العام الماضي الى 500 مليون دولار بما فيه حصته المقدرة بـ 37 في بنك الخليج التجاري في البحرين والذي واصل تحقيقه لعوائد جيدة رغم الأزمة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
دعوى تعويض لصالح السويدي بقيمة 125 مليون دولار ضد الجناحي



الراية 09/02/2010
قررت محكمة بحرينية أمس الاثنين نظر دعوى تعويض بقيمة 125 مليون دولار مقامة ضد مصرفي بحريني بارز بعد أن رفضت محكمة أول درجة ومحاكم الاستئناف الدعوى في بادئ الأمر، بحسب محامي المدعين.

وقال المحامي عبد الله هاشم لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن محكمة النقض البحرينية قررت نظر الدعوى التي أقامها خالد بن أحمد السويدي ضد عصام جناحي ، والتي كانت رفضتها محكمة الاستئناف ، وأمرت بإعادتها إلى دائرة أخرى بمحكمة الاستئناف العالي.

وبحسب ملف القضية يمثل مبلغ التعويض (125 مليون دولار) نصيب السويدي في أسهم "مشروع مدينة الطاقة في قطر" الذي بدأ كمشروع مشترك بين جناحي والسويدي تحت اسم شركة "طاقة الخليج" وهي شركة مسجلة في جزر كايمان قبل أن يستحوذ جناحي على كامل المشروع ، والذي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات. دشنت المشروع في مارس 2006 شركة تحمل نفس الاسم ومقرها البحرين.

يذكر أن السويدي هو رئيس "بنك قطر الإسلامي" وأن جناحي هو الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس الإدارة ، في "بيت التمويل الخليجي" ورئيس مجلس إدارة شركة "طاقة الخليج" التي تمثل لب النزاع القانوني الأخير.
وبحسب تصنيف مجلة "آرابيان بيزنس" احتل جناحي المركز الخامس في قائمة أبرز رجال الأعمال العرب لعام 2009.
__________________
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى