آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الثلاثاء 12/10/1431 هـ - الموافق 21/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:08 (مكة المكرمة)، 12:08 (غرينتش)


ارتفاع عجز الموازنة البريطانية



وزير المالية جورج أوزبورن سيحدد قطاعات خفض الإنفاق في الشهر القادم (الفرنسية)


ارتفع عجز الموازنة البريطانية في الشهر الماضي إلى أعلى مستوى في أغسطس/آب على الإطلاق.


وقال مكتب الإحصاء القومي إن دين القطاع العام وصل إلى 15.302 مليار جنيه إسترليني (23.798 مليار دولار) أي ما يزيد على توقعات المحللين بوصولها إلى 12.5 مليار جنيه إسترليني (19.44 مليار دولار).



وكانت أرقام الأشهر الخمسة الأولى من العام المالي الحالي مشجعة أكثر للحكومة، حيث وصل الدين الحكومي إلى 58.1 مليار جنيه (90.36 مليار دولار) مقارنة مع 61.9 مليار جنيه (69.27 مليار دولار) في هذه الفترة من العام الماضي.



ويتوقع أن يصل عجز الموازنة هذا العام إلى 149 مليار جنيه (231.7 مليار دولار).



ووصف محللون الرقم المسجل في الشهر الماضي بأنه محبط، رغم أن عائدات الدولة تشير إلى أن العجز يسير حاليا في مستوى أقل من هذه الفترة من العام الماضي.



وتعاني الموازنة من عجز يصل إلى أكثر من 11% من الناتج المحلي الإجمالي. وقالت الحكومة إنها سوف تخفض الإنفاق في السنوات الأربع القادمة وإن وزاراتها ستخفض الإنفاق بنسبة 25% أو أكثر.



ومن المتوقع أن يحدد وزير المالية جورج أوزبورن قطاعات خفض الإنفاق في 20 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
المصدر: وكالات
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الثلاثاء 12/10/1431 هـ - الموافق 21/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:23 (مكة المكرمة)، 12:23 (غرينتش)


ماليزيا تتبنى خطة استثمار ضخمة

الاقتصاد الماليزي حقق نموا بنسبة 8.9% في الربع الثاني من العام


أعلنت ماليزيا اليوم الثلاثاء عن خطة طموحة بقيمة 444 مليار دولار لحفز اقتصادها خلال العقد القادم, تشمل أساسا إنشاء شبكة اتصالات ضخمة وتطوير الطاقة النووية وبناء خط سكك حديدية عالية السرعة إضافة إلى توفير ملايين الوظائف وزيادة دخل البلاد.

وقال إدريس جالا الوزير المكلف بصياغة هذه الخطة إن 60% من الاستثمارات المزمعة سيكوم مصدرها القطاع الخاص وسيأتي 32% من شركات شبه حكومية, فيما ستتكفل الدولة بنسبة 8%.

وستشمل الخطة 12 مجالا تراوح بين النفط والغاز وزيت النخيل والزراعة إلى السياحة والخدمات المالية والتعليم والبنية التحتية الحضرية, وستوفر 3.3 ملايين وظيفة جديدة، 60% منها ذات رواتب متوسطة أو مرتفعة.

كما تهدف إلى زيادة دخل البلاد من 188 مليار دولار في عام 2009 إلى ما يقرب من 523 مليار دولار بحلول عام 2020، ورفع متوسط دخل الفرد من 6700 دولارا إلى 15 ألف دولار, للوصول إلى معايير البنك الدولي للدول ذات الدخل المرتفع.

وأكد جالا أنه تم تحديد 131 مشروعا في إطار خطة لمدة عشرة أعوام، والمعروفة باسم برنامج التحول الاقتصادي، لبدء توجه ماليزيا إلى مصاف الدول ذات الدخل المرتفع.

وقال "لا يوجد لدى ماليزيا وقت لتضيعه, نحن بحاجة إلى استكمال التحول الاقتصادي الجذري", مشيرا إلى أن أيام الاعتماد على محركات النمو التقليدية قد ولت".

وانخفضت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في ماليزيا في السنوات الأخيرة إلى 1.4 مليار دولار في عام 2009, كما خسرت القدرة على المنافسة أمام دول مثل سنغافورة وإندونيسيا وتايلند.

ووصف البنك الدولي توجه ماليزيا لتعزيز الاستثمار والإصلاحات حتى الآن بأنه مناسب من الناحية النظرية, لكنه قال إن الأمر يتطلب المزيد.

وأعلنت ماليزيا أنها حققت نموا بنسبة 8.9% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتوقعت أن تتجاوز نسبة النمو 6% خلال كامل السنة بفضل زيادة في الطلب الداخلي والخارجي.
المصدر: وكالات
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أسلحة أميركية للخليج بـ123 مليارا


1_530788_1_34.jpg



السعودية ستتسلم 85 طائرة إف 15 جديدة


شرعت الدول العربية الخليجية في أكبر عملية لإعادة التسليح في وقت السلم، وطلبت شراء أسلحة من الولايات المتحدة بقيمة 123 مليار دولار في مسعى يستهدف مواجهة قوة إيران العسكرية.



وقالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن صفقة أسلحة طلبتها السعودية من الولايات المتحدة بقيمة 67 مليار دولار هي أكبر جزء من هذا التسلح العسكري الذي يعتبر دعما سخيا لصناعة الدفاع الأميركية.



وسيناقش الكونغرس الأميركي عما قريب الجزء الأول من الصفقة الذي تقدر قيمته بثلاثين مليار دولار.



ويقول أنطوني كوردسمان من معهد الدراسات الإستراتيجية والدولية في واشنطن إن الولايات المتحدة تهدف إلى تحقيق هيكل أمني لما بعد حرب العراق يستطيع تأمين إمدادات الطاقة إلى الاقتصاد العالمي.

ويضيف أن مبيعات الأسلحة ستعزز مستوى الردع الإقليمي وسيخفض حجم القوات التي يجب على الولايات المتحدة أن تنشرها في المنطقة.


وقالت فايننشال تايمز إن شراء الأسلحة الجديدة يأتي في وقت يشعر فيه العديد من دول الشرق الأوسط –التي تمتلك ثلثي الاحتياطيات المثبتة للنفط في العالم– بالقلق إزاء أطماع إيران النووية.

كما تخشى هذه الدول من أن تجر أي ضربة عسكرية إسرائيلية أو أميركية ضد المنشآت النووية الإيرانية إلى انتقام إيراني ضدها أو إلى وقف تدفق النفط من خلال مضيق هرمز.

وسوف تتسلم السعودية 85 طائرة إف 15 جديدة إضافة إلى سبعين طائرة مطورة من نفس الطراز.


يشار إلى أن الصفقة ستساعد شركة بوينغ الأميركية لتصنيع الطائرات في تعزيز قدرتها على إنتاج طائرات متقدمة وهو قطاع تواجه فيه منافسة شديدة.

وإضافة إلى هذه الاتفاقية سيتم توقيع اتفاقية أخرى تهدف إلى تحديث أنظمة الرادار والصواريخ وتطوير الأسطول السعودي في المنطقة الشرقية.


وقال أحد المحللين إن السعوديين يريدون إرسال رسالة إلى الإيرانيين بأن لديهم تفوقا جويا عليهم.



دول أخرى

ويشمل التحديث العسكري في المنطقة دولا أخرى من حلفاء الولايات المتحدة.

ويقول ثيودور كاراسيك من معهد الشرق الأدنى والتحليل العسكري بمنطقة الخليج ومقره دبي إن دولة الإمارات وقعت عقودا لشراء معدات عسكرية تراوح قيمتها بين 35 وأربعين مليار دولار.

وتمت الموافقة على السماح للإمارات بشراء نظام ثاد وهو نظام صواريخ عالية المدى يتم إنتاجه من قبل شركة لوكهيد مارتن.

كما وقعت كل من الكويت والإمارات على عقود لتطوير أنظمة باتريوت الصاروخية الدفاعية التي تنتجها شركة ريثيون، والتي تغطي مستويات منخفضة من الدفاعات الجوية.

ومن المتوقع أن تنفق عمان 12 مليار دولار والكويت سبعة مليارات دولار حتى نهاية 2014 على استبدال وتحديث طائرات عسكرية وأنظمة قيادة وسيطرة، وذلك طبقا لمؤسسة بلينهايم كابيتال بارتنرز الاستشارية التي تقوم بإدارة صفقات الأوفست أو المبادلة. وتتضمن صفقة عمان 18 طائرة إف 16 جديدة إضافة إلى تحديث 12 طائرة أخرى.

وأوضحت فايننشال تايمز أن مجمل صفقات السلاح الأميركية مع السعودية والإمارات وعمان والكويت تقدر بـ122.88 مليار دولار وسيتم تنفيذها خلال الأربع سنوات القادمة.

ويقول غرانت قوغان -رئيس مؤسسة بلنهايم- إن دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا كانت تشتري الأسلحة على أساس صفقة واحدة لكنها حاليا تحل محل دول أوروبا الغربية كبعض أكبر مشتري السلاح المنتظمين في العالم.
المصدر: فايننشال تايمز
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
هيكلة صكوك «لاجون سيتي» وتمديد استحقاقها

مساهمو «الأهلية القابضة»: نرفض تصفيتها .. وسنطفئ خسائرها



جانب من العمومية «تصوير: علاء أبو الندى»

أحمد حسن:
• لدينا تغطية في حدود 200 في المئة على المديونيات.. وخفضنا تكلفة التمويل من 9 إلى 7 في المئة
• التدفقات النقدية في الفترة المقبلة من العقارات المبيعة في «لاجون سيتي»
• وقف العمليات في عدد من شركاتنا التابعة في مرحلة مبكرة من التشغيل
• اتفقنا مع «التجاري» على تقديم تغطية لغاية 200 في المئة للقرض
• العلي: لم نتعثر في سداد أي قسط لأي بنك بفضل سياسة تقليص المصروفات
رفض مساهمو الشركة الأهلية القابضة تصفية الشركة وقرروا استمرار عملها، وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة أمس على اطفاء جزء من الخسائر المتراكمة على الشركة والبالغة 97 مليون دينار من خلال استنفاد كامل الاحتياطي الاختياري والبالغ 16.5 ثم الاحتياطي الاجباري كاملاً والبالغ 16.5 مليون دينار ثم علاوة الإصدار كاملة والبالغة نحو 27.7 مليون دينار ليصبح المتبقي من الخسائر بعد الاطفاء 36.6 مليون دينار.
وقد شهدت العمومية انتخاب شركة شعاع كابيتال كعضو مكمل لمجلس الإدارة بعد ان رفعت نسبة ملكيتها في الشركة الى 19.6 في المئة.
هذا وقد شهدت عمومية الشركة مداخلات عدة من قبل مساهمي الشركة تخللها اسئلة واستفسارات حول مدى استمرارية الشركة في النشاط بعد تخطي خسائرها لنسبة 75 في المئة من رأس المال.
ففي تساؤل لأحد المساهمين حول إيقاف سهم الشركة عن التداول منذ بداية هبوط السهم منعا للمزيد من الخسائر وطبيعة الخسائر المحققة ومصدرها.
ورد عليه نائب رئيس مجلس الإدارة باسم العلي بقوله 85 في المئة من خسائر الشركة ناتجة عن هبوط في قيمة العقارات المملوكة بسبب الأزمة المالية وكلها خسائر دفترية وليست محققة، ولدينا أمل في تحسن الأوضاع خلال المرحلة المقبلة كما نأمل في تحصيل باقي مستحقات الشركة في مشروع اللاجون سيتي حيث كان لدى الشركة طموح لتحصيل نحو 60 مليون دينار كاش خلال العام 2009 ونظرا للظروف الحالية لم نتمكن من ذلك ولم نرغب في تحويل الأمر إلى القضاء حفاظا على عملاء الشركة ومنحهم فرصة أخرى للسداد، كما أن الشركة لم ولن تقوم بتحويل أية عقارات في المشروع لصالح المشترين الا بعد استلام الدفعة الأخيرة من المبالغ المستحقة لها.

حجم المديونية
وفي تساؤل اخر حول طبيعة وحجم مديونيات الشركة والإجراءات المتخذة في هذا الصدد، قال العلي: «بلغت مديونيات الشركة نحو 103 ملايين دينار خلال العام الماضي تم خفضها إلى 88 مليون دينار خلال النصف الأول من العام 2010 في حين يبلغ إجمالي أصول الشركة نحو 169 مليون دينار كما في نهاية العام 2009، وتعول الشركة كثيرا على مشروع فلل اللاجون نظرا للاهتمام الحكومي في جانب الرعاية السكنية في منطقة الخيران، والتوقع ان يشهد روجا كبيرا خلال الفترة المقبلة
وطرح احد المساهمين فكرة تصفية الشركة إلا أن الطلب قوبل بالرفض من قبل الجمعية العمومية التي أقرت بالإجماع الاستمرارية في النشاط واستبعاد فكرة التصفية نهائيا.

خفض المصروفات
وقال العلي في رده على اسئلة المساهمين ان الشركة قامت خلال الفترة الماضية باعادة هيكلة شاملة شملت تقليص المصروفات بحدود 50 في المئة شاملة في ذلك رواتب الموظفين ومصروفات ادارية اخرى توافقا مع خطة الهيكلة التي اعدها مجلس الادارة وعكف عليها مع مكاتب استشارية معتمدة.
وأكد العلي في كلمته امام الجمعية العمومية على مواصلة مجلس الادارة العمل ليل نهار من اجل استعادة الشركة لمكانتها السابقة والانتهاء من خطة اعادة الهيكلة ومن ثم اعادة سهم الشركة إلى التداول مرة ثانية.
واضاف ان الشركة بالرغم من الازمة المالية الطاحنة التي عصفت بأسواق العالم وألقت بظلالها على السوق الكويتية لم تتعثر في سداد اي قسط تجاه اي بنك دائن وهو ما نجم عن سياسة تقليص المصروفات التي بدأت الشركة في اتباعها مع بداية الازمة.
وكشف العلي ان التدفقات النقدية للشركة خلال الفترة المقبلة ستكون عبر استلام مبالغ العقارات التي تقوم ببيعها في مشروع لاجون سيتي منوها على ان تلك العقارات مازالت مملوكة للشركة حتى تسليم اخر دفعة من المشتري لتلك العقارات وهو ما مكن الشركة من اعادة جدولة بعض ديونها تجاه البنوك الدائنة لفترات طويلة الامد.
وقال العلي ان عام 2009 جاء مليئاً بالتحديات التي واجهتها الشركة الأهلية القابضة، ومن تلك التحديات الانخفاض في السيولة على نطاق عالمي، والطلب المحدود على الاستثمارات في شركات الملكية الخاصة. وقد انعكس هذا الوضع في قدرة الشركة على تنفيذ استراتيجيتها الأساسية طويلة الأمد، المتمثلة في تحقيق السيولة والأرباح من خلال بيع الاستثمارات المستحقة. كما تفاقم هذا الوضع الصعب المتعلق بسيولة الشركة بسبب المشكلات التي واجهت عملاء شركتنا التابعة «أريبكو» القابضة. وأدى الغموض الذي ساد سوق العقار وندرة مصادر تمويل العقارات السكنية إلى تأخر عمليات تحصيل الذمم المدينة لفترات طويلة. وكان من المفترض أن يتم خلال العام تحصيل غالبية الذمم المدينة حالة الأداء وغير المسددة، والبالغة قيمتها 60 مليون د.ك. وفي هذا الصدد، لا يمكن إغفال الأثر السلبي لتقصير العملاء.

هيكلة الصكوك
وأكد العلي نجاح المفاوضات بشأن إعادة هيكلة صكوك لاجون سيتي، والتي تبلغ قيمتها الحالية 140 مليون دولار. وفي هذا الصدد، استطعنا تمديد فترة الصكوك لمدة اثني عشر شهراً لغاية ديسمبر 2012، مع الحفاظ على نسبة التغطية على نفس المستوى البالغ 200 في المئة المتفق عليه عند إصدار الصكوك في عام 2006. ولتفادي أي تداعيات تتعلق بسداد المبلغ الأصلي، طلبنا مهلةً لاسترداد المبلغ الأصلي وحصلنا عليها لغاية ديسمبر 2010، وفي الوقت ذاته قمنا بخفض تكلفة التمويل الفعلية من النسبة المعروضة في الأصل والبالغة 9 في المئة عند افتتاح مفاوضات إعادة الهيكلة العام الماضي إلى نسبة متوسطة بلغت 7 في المئة على مدى فترة الصكوك. وبالمثل، نحن بصدد استكمال إعادة هيكلة القرض القائم مع البنك التجاري، والذي يبلغ حالياً 16 مليون دينار.
وفي هذا السياق، اتفقنا على تقديم عرض تغطية للبنك لغاية 200 في المئة، اعتماداً بشكل أساسي على استثمارنا في «أريبكو» كضمان، ولتأمين فترة سماح لمدة 18 شهراً لسداد المبلغ الأصلي، بحيث يتم سداده على دفعات نصف سنوية متساوية اعتباراً من يونيو 2011.
ونظراً إلى السيولة المحدودة المتوفرة لدى المجموعة وتباطؤ معدل انتعاش السوق، قررنا وقف العمليات في عدد من شركاتنا التابعة التي كانت في مرحلة مبكرة من التشغيل. فقد تم خلال العام وقف جميع أنشطة كل من مجموعة الأهلية للأغذية، وشركة النور للاستشارات، وشركة تراست للتأمين، وشركة الخليج للتبريد والتخزين، وذلك بهدف حصر الخسائر المستمرة والتركيز بشكل أكبر على الأهداف الاستراتيجية، والتي تتمثل – على وجه التحديد – في تسييل الأصول القائمة وإتاحة المزيد من الاستثمارات.

عمليات التخارج
وتماشياً مع استراتيجية الشركة في التخارج من الاستثمارات المستحقة، شرعت الشركة الأهلية القابضة في التفاوض مع المشترين المهتمين لبيع اثنين من الاستثمارات الرئيسية للمجموعة، وهما الحصة البالغة 30 في المئة التي تمتلكها الشركة الأهلية القابضة في كريدت بنك لبنان، وحصة أريبكو البالغة 36 في المئة في شركة الموارد العقارية المتحدة.
وبدأت المفاوضات بشأن كريدت بنك بشكل جدي في الربع الثالث من عام 2009، ومن المخطط أن يتم التخارج من هذا الاستثمار خلال عام 2010، بينما تم تلقي عرض ثابت بشأن حصة أريبكو في شركة الموارد العقارية المتحدة في أواخر عام 2009، ومن المتوقع أن يتم التخارج من هذا الاستثمار خلال الربع الأول من عام 2010. ومن المفترض أن تثمر الصفقتان عن مبلغ إجمالي قدره 13 مليون د.ك.

جلف انفست
وهناك هدف رئيسي للعام الجاري يتمثل في التوصل إلى حل لوضع شركتنا التابعة «جلف إنفست». فقد طلب بنك الكويت المركزي من جلف إنفست تأمين زيادة رأس المال بحلول نهاية الربع الأول من عام 2010. وفي هذا السياق، تعكف جلف إنفست حالياً على تنفيذ خطة لإنقاذ الشركة من خلال إعادة هيكلة رأسمالها بمزيج من زيادة رأس المال العينية وتحويل جزء كبير من القروض القائمة إلى حقوق مساهمين. وقد بدأنا المباحثات مع الجهات المقرضة في هذا الشأن، ونشعر بأن الخطة سيتم الاتفاق عليها خلال السنة، مما سيتيح استمرارية عمليات شركة جلف إنفست
ونظراً إلى الطبيعة المتفردة لترخيص الاستثمار الممنوح لشركة جلف إنفست وانتظاراً لانتعاش السوق في المستقبل القريب، نشعر بأن أية خسائر قصيرة الأمد قد تنجم عن خطة الإنقاذ المقترحة سيتم تعويضها على المديين المتوسط إلى الطويل بمجرد استئناف جلف إنفست لأعمالها بشكل جدي. ويعزز هذا التوقع أيضاً الدخول المرتقب لأربعة بنوك محلية في الشركة كمساهمين.

 

ابومسامح

موقوف
التسجيل
11 يوليو 2010
المشاركات
130
تحيه خاصه عطره لأخوي دوم خسران على مجهوده ومساهماته ومجوده مع الاخ بوفلاح وانشاء الله الله يجعل لكم بكل حرف باب خير وبركه
وعلى فكره الحديث اللي تكتبه في خاتمة رسالتك مميز والسعر جميل جدا
ومع وافر التحيه والتقدير
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
تحيه خاصه عطره لأخوي دوم خسران على مجهوده ومساهماته ومجوده مع الاخ بوفلاح وانشاء الله الله يجعل لكم بكل حرف باب خير وبركه
وعلى فكره الحديث اللي تكتبه في خاتمة رسالتك مميز والسعر جميل جدا
ومع وافر التحيه والتقدير

نشكرك على الاطراء الجميل ونتمنى ان نكون انا واخي دوم خسران ان لم نقصر في نقل الاخبار وفي السلام ختام
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
اجتماع الجمعيه العموميةالعادية وغيرالعادية(المؤجلة)ابيار للتطوير العقاري
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية وغير العادية
ِ( المؤجلة ) لشركة ابيار للتطوير العقاري قد انعقدت يوم الاربعاء الموافق ‏
ِ22-9-2010 واقرت الجمعية العمومية استقالة اعضاء مجلس الادارة وانتخاب
اعضاء جدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي :‏
السادة - شركة عنان السماء للتجارة العامه والمقاولات
السادة - شركة اعيان القابضة .‏
السادة - مصرف الشارقة الاسلامي
السادة - شركة مشاريع الرشدان للتجارة العامه ‏
السيد - حسين البصري ‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مجلس ادارة (اريج) يعتمد بالتمرير فى 14-11-10لمناقشة بيانات 30-9-2010‏ مجلس ادارة (اهلي متحد) يجتمع فى 26-10-10لمناقشة بيانات 30-9-2010‏
.استقالة نائب رئيس مجلس ادارة شركة دبي الاولى للتطوير العقاري
مجلس ادارة (تمويل خليج) يجتمع فى 09-11-10لمناقشة بيانات 30-9-2010‏
ِايضاح من(برقان)بخصوص اصدار سندات مساندة بالدولار الامريكي ‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
العالمية ترقباً لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي


شهدت أسواق المال، أمس، حالة من تذبذب المؤشرات بصورة حادة مع استمرار ترقب المستثمرين لما يسفر عنه اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي مساء أمس . وتراجعت الأسهم الأمريكية مع التقاط السوق للأنفاس بعد مكاسب قوية في حين ساعدت بيانات إسكان متفائلة في تعزيز المعنويات .

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية الكبرى 66 .6 نقطة اي بنسبة 06 .0 في المئة إلى 96 .10746 نقطة .

وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 54 .0 نقطة اي بنسبة 05 .0 في المئة إلى 17 .1142 نقطة . وفقد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 10 .4 نقطة من قيمته متراجعا بنسبة 17 .0 في المئة إلى 73 .2351 نقطة . وارتفعت الأسهم الأوروبية مدعومة بأسهم شركات التعدين مع انتظار المستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمعرفة ما اذا كان سيتخذ إجراءات لدعم الانتعاش الاقتصادي .

وصعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 2 .0 في المئة إلى 76 .1089 نقطة بعدما ارتفع 4 .1 في المئة يوم الاثنين .

ويحاول صانعو السياسات في البنك المركزي تقييم ما يمكنهم انجازه اذا استأنفوا ضخ السيولة بكميات ضخمة وهم يواجهون معدل بطالة يبلغ 6 .9 في المئة وتضخماً دون المستهدف .

ولا يتوقع المحللون أن يطلق الاحتياطي الاتحادي جولة جديدة من شراء السندات هذا الاسبوع حيث يقلص الغموض بشأن تأثير أي خطوات جديدة الخيارات المتاحة أمام المركزي الأمريكي .

وكانت أسهم شركات التعدين من بين الأسهم التي حققت أكبر مكاسب مع عودة أسعار المعادن للارتفاع قبل اجتماع الاحتياطي الاتحادي .

وزادت أسهم أنجلو أمريكان وأنتوفاجاستا وريو تينتو واكستراتا ما بين 2 .0 و9 .0 في المئة .

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 26 .0 في المئة وداكس الالماني 35 .0 في المئة، وكاك 40 الفرنسي 44 .0 في المئة .

وفي طوكيو تراجع مؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية في ظل عمليات بيع لجني الأرباح بعد ارتفاعه لفترة وجيزة خلال الجلسة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع مع تأثر معنويات المستثمرين بالضغوط التي يواجهها الدولار أمام الين .

وقفز سهم شركة الأدوية كيورين بعد تقرير أفاد بأن شركة ساواي تريد الاستحواذ عليها، بينما ارتفع سهم شركة كانون بعدما قالت ان قوة الطلب دفعتها إلى التخطيط لإنشاء مصنع جديد للطابعات في الخارج .

وتراجع مؤشر نيكاي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 3 .0 في المئة أي 98 .23 نقطة ليصل إلى 11 .9602 نقطة بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 25 .9704 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ الثالث من أغسطس/آب .

وهبط أيضا مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 3 .0 في المئة إلى 94 .849 نقطة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
"إياتا": أرباح ناقلات الشرق الأوسط تتضاعف إلى 400 مليون دولار


عدّل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) توقعاته لصناعة الطيران للعام ،2010 فرفع حجم إجمالي الأرباح المتوقعة للناقلات حول العالم إلى 8،9 مليار دولار، مقارنة ب2،5 مليار دولار في التوقعات السابقة .

وفي أول نظرة على ما ستكون عليه الصورة في عام ،2011 توقع الاتحاد أن تحقق الناقلات أرباحاً أقل من 2010 تصل إلى 5،3 مليار دولار .

وقال جيوفاني بيسيغناني، مدير عام والمدير التنفيذي ل”إياتا” إن تعافي القطاع جاء أقوى وأسرع من المتوقع . وأضاف على هامش توقيعه مذكرة التفاهم مع الجامعة الوطنية للتكنولوجيا في سنغافورة، صباح أمس “الأرباح المتوقعة عند 8،9 مليار دولار ستبدأ تعويض ما يقرب من 50 مليار دولار فقدتها صناعة الطيران خلال العقد الماضي، لكن الواقع هو الذي يملك الكلمة الفصل” .

تابع بيسيغناني بحسب ما نشر موقع “إياتا” “هناك شكوك حول مدى استدامة واستمرارية هذا النمو، وحتى مع الاستدامة فإن هوامش الربحية التي يسجلها القطاع الآن ضعيفة جداً، حتى أنه لو تم تحقيق أرباح أكثر 3،5 مرة مما يتحقق الآن، فلن يولد ذلك سوى هامش 1،6% . وهذا أقل من 2،5%، الذي كان محققاً في ذروة الدورة السابقة في ،2007 وأقل بكثير مما يمكن أن يستغرقه تغطية تكلفة رأس المال فقط” .

ويتوقع أحدث تقرير للاتحاد، الذي يمثل نحو 230 شركة طيران على مستوى العالم، انخفاض أرباح شركات الطيران في 2011 إلى 5،3 مليار دولار بسبب انتهاء حزم التحفيز الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم الأمر الذي يقلص الطلب على النقل الجوي . وكانت صناعة الطيران العالمية تكبدت العام الماضي خسائر ب9،9 مليار دولار .

وبحسب “إياتا”، تراهن صناعة الطيران للخروج من دائرة خسائر العام الماضي، على الأداء القوي لمنطقتي الشرق الأوسط وآسيا/المحيط الهادي وبخاصة الصين، من المتوقع وصول أرباح شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادي خلال العام الحالي إلى 5،2 مليار دولار .

أما على مستوى الشرق الأوسط فيرى تقرير “إياتا” أن شركات الطيران استفادت من الاقتصادات الإقليمية القوية، وتوسيع حصص الناقلات من أسواق المسافات الطويلة، إلا أنه، وعلى عكس السنتين الماضيتين، فقد تمت إضافة القدرة بوتيرة أبطأ من نمو الطلب في عام ،2010 ورفع عوامل الحمولة ومساعدة الربحية . ويتوقع أن ترتفع أرباح شركات الطيران في المنطقة بشكل كبير من 100 مليون دولار إلى 400 مليون دولار في ،2010 أي 4 أضعاف المستويات السابقة .

وترجع “إياتا” تحسن آفاق العام 2010 إلى مجموعة عوامل، أهمها أن الطلب المتزايد وضبط إدارة السعة والحمولة أديا إلى قفزة في العوائد، وفي الوقت نفسه، لا تزال التكاليف مستقرة نسبياً .


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مبيعات السيارات الألمانية في الصين تنمو 3 أضعاف

ارتفعت مبيعات السيارات الألمانية في الصين بشكل غير مسبوق طبقاً لأحدث الاحصائيات . وذكر مكتب الاحصاء الاتحادي أمس في فيسبادن غربي ألمانيا أن النصف الأول من العام الجاري شهد بيع 128 ألف سيارة ركوب ألمانية في الصين بقيمة 4ر4 مليار يورو .

وأضاف المكتب أن الأرقام تضاعفت ثلاث مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،2009 علماً بأن الصين استوردت خلال العام الماضي بأكمله 120 ألف سيارة ركوب ألمانية بزيادة نسبتها 33،9% عن مبيعات شركات السيارات الألمانية في الصين في عام 2008 .

وجاءت الصين خلال النصف الأول من العام الجاري في المرتبة الخامسة في قائمة الدول المستوردة لسيارات الركوب الألمانية بنسبة 6،1% من اجمالي صادرات شركات السيارات الألمانية، فيما تصدرت بريطانيا وايرلندا القائمة باستيراد نحو 339 ألف سيارة وتلتها الولايات المتحدة بنحو 257 ألف سيارة ثم إيطاليا بنحو 204 آلاف سيارة وفرنسا في المرتبة الرابعة بنحو 180 ألف سيارة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
تونس تخطط لتقليص نسبة البطالة إلى 11.6% بحلول 2014

قال وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي محمد العقربي،إن بلاده تخطط لتقليص نسبة البطالة من 3 .13 % إلى 6 .11% بحلول العام 2014 .

وأوضح العقربي في تصريح نشرته أمس، صحيفة “الخبير”، أن تونس تتطلع إلى تحقيق نسبة نمو في حدود 5 .5% خلال الفترة 2010-،2014 وخلق نحو 415 ألف فرصة عمل .

وشدد الوزير التونسي على أن جهود حكومة بلاده تركز على تغطية الطلبات الإضافية لسوق الشغل، وبالتالي العمل على تخفيض نسبة العاطلين عن العمل إلى 6 .11% .

يشار إلى أن القضاء على البطالة أو التقليص من نسبتها أضحت بمثابة الاستحقاق الوطني في تونس، حيث لا يخلو أي خطاب سياسي من الدعوة إلى ضرورة الإسراع في البحث عن أفكار جديدة لامتصاص آلاف العاطلين عن العمل من مختلف الشرائح العمرية .

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
عمليات تصحيح تدفع الأسهم الإماراتية نحو الهبوط
رويترز
شهد سوق مؤشر سوق دبي المالي تصحيحا بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في 21 أسبوعا خلال الجلسة السابقة، حيث سجلت عمليات بيع واسعة على أسهم القطاع العقاري.

وخسر سهم "أرابتك" القابضة 1.55% رغم توصية بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" بشراء السهم محددا سعره المستهدف عند 2.4 درهم، وهبط سهم "اعمار" 2.8%، في حين انخفض سهم سوق دبي المالي 2.78%. وتراجع مؤشر دبي 1.61% مسجلا 1673.3 نقطة. وشهد السوق تداول 191.6 مليون سهم بقيمة 306.8 مليون درهم.

وسلك سوق أبوظبي للأوراق المالية مسار الهبوط بضغط من أسهم قطاع العقار، حيث هبط سهما "الدار" و"صروح" 0.79% و1.11% على التوالي. وتراجع مؤشر السوق 0.25% إلى 2631 نقطة. وشهد السوق تداول 73.1 مليون سهم بقيمة 138.1 مليون درهم.

وتراجع سهم "دانا غاز" 1.16%، أما سهم "الواحة كابيتال" فخسر 2.6%.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر سوق الكويت يعكس مساره ليرتفع بدعم من البنوك

عكست بورصة الكويت مسارها بعد تحول معظم القطاعات إلى الربحية، وخصوصا قطاعي الاستثمار والبنوك. وكسب مؤشر السوق 0.36% مسجلا 6845.2 نقاط. وشهد السوق تداول 385.5 مليون سهم بقيمة 48.7 مليون دينار.

وارتفعت أغلب القطاعات باستثناء "التأمين". ودعم الارتفاعات سهم "الصفاة للاستثمار" الذي ارتفع 6.9%, كما ارتفع سهم "ايفا" 3%. وعلى صعيد البنوك، ارتفاعت أسهم "بيت التمويل الكويتي" وبنك "بوبيان" 3.5% و1.63% على التوالي.

واستمرت عمليات جني الأرباح على بقية أسهم البنوك وسط توقعات بأن يستمر هذا الوضع حتى نهاية العام الجاري. ويركز المشترون حاليا على أسهم شركات صغيرة مثل "الصناعات المتحدة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بورصة قطر تقلص خسائر ها وتغلق على استقرار

نجحت بورصة قطر في تقليص اللون الأحمر الذي كان يغطي شاشة التداول، مع ارتداد قطاعي الخدمات والبنوك، وضغطت اليوم عمليات جني أرباح للاستفادة من الارتفاعات التي تواصلت طيلة الجلسات الماضية.

وقلص المؤشر خسائره بنهاية تداولات اليوم ليغلق شبه مستقراً، عند مستوى 6636 نقطة.

وارتفع عند الإغلاق نحو 13 سهماً، واستقرت أسعار 14 سهماً، فيما تراجع 12 سهماً.

وكان مؤشر بورصة قطر قد أنهى تعاملات أمس على ارتفاع بـ 0.47%، وأغلق عند مستوى 7638 نقطة.

وقاد الأسهم المرتفعة اليوم سهم قطر وعمان بـ 5.88%، تلاه سهم ناقلات بنسبة 1.04%، ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.75%.

وتراجع خلال الجلسة سهم الأهلي بنسبة 2.7%، والطبية بنسبة 1.96%.

وجاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً صناعات قطر، مصرف قطر الاسلامي بالإضافة لسهم صناعات قطر.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
15 مليوناً تسييلات الأجانب في أسهم دبي


بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم في سوق دبي المالي أمس 93 .52 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 730 .67 مليون درهم، أي أن صافي استثماراتهم بلغ 8 .14 مليون درهم بيعاً، كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، 2 .103 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم نحو 49 .107 مليون درهم . أما بالنسبة إلى المستثمرين الخليجيين فقد بلغت قيمة مشترياتهم 47 .27 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 17 .18 مليون درهم .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
استقالة رئيس “يوني كريديت” بسبب زيادة حصة ليبيا

قالت مصادر مطلعة أن أليساندرو بروفومو، رئيس مصرف يوني كريديت الإيطالي البنك، قدم استقالته أمس بسبب موافقته على زيادة ليبيا حصتها في البنك وعقد مجلس الإشراف والرقابة على المصرف جلسة طارئة، مساء أمس، لبحث أوضاع البنك، ولاتخاذ قرارات إدارية مهمة .

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن المجلس يبحث في المقام الأول مسألة زيادة ليبيا حصتها في يوني كريديت، أحد أكبر البنوك الإيطالية .

وكانت سلطات الرقابة على سوق الأسهم الإيطالي (كونسوب) قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أن المؤسسة الليبية للاستثمار رفعت حصتها في البنك بنسبة 0،5% إلى 2،59%، ولم تستبعد السلطات أن ترفع ليبيا حصتها مرة أخرى .

بذلك يرتفع إجمالي حصة ليبيا في البنك الإيطالي إلى 7،2%، حيث يمتلك المصرف المركزي الليبي حصة تقترب من 5%، وهي النسبة غير المسموح بتجاوزها لكل مساهم في البنك .

وكانت ليبيا قد اشترت حصتها في البنك الإيطالي في أكتوبر/تشرين الأول ،2008 خلال الأزمة المالية والاقتصادية العالمية، وهو الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً بين الساسة في إيطاليا .

من ناحية أخرى، طالب البنك المركزي الإيطالي والمساهمون بإيضاحات حول أسباب زيادة حصة ليبيا في كريديت بنك رغم وجود تأكيدات بأن زيادة حصة ليبيا هو عملية استثمارية وليس لها خلفية سياسية .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية الليبي، أمس، إن مصرف ليبيا المركزي يتولى كل العلاقات بين ليبيا وبنك يوني كريديت الإيطالي .

ويملك كل من البنك المركزي والمؤسسة الليبية للاستثمار حصة في يوني كريديت، الذي تقول إدارته إن تنامي الحيازات الليبية لا ينتهك قواعد البنك، نظراً لأن الطرفين مستقلان بعضهما عن بعض .

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
سوق الأردن تغلق متراجعة وتقترب من كسر الـ2300نقطة


انخفض مؤشر الأسهم الاردنية بنهاية تعاملات اليوم بنسبة0.75% الى مستوى 2303.36 نقطة وسط انسحار في قيم واحجام التداول التي بلغت 23.9 مليون دينار و24.3مليون سهم .

وطال التراجعا القطاعات الرئيسية الثلاثة حيث هبط مؤشر القطاع المالي بنسبة 0.82%, و قطاع الصناعة بنسبة 0.44%،و قطاع الخدمات بنسبة 0.43%.

وكان سهم مصانع الزيوت النباتية الأردنية الاكثر هبوطا بنسبة 9.09% ثم الفاتحون العرب للصناعة والتجارة بنسبة 5% وبعده الأردن لتطوير المشاريع السياحية بنسبة 4.97% .

وتصدر سهم الاسواق الحرة الاردنية لائحة كبار الرابحين مرتفعا بنسبة 4.90% ثم الوطنية لإنتاج النفط والطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي بنسبة 4.88% و الاتحاد للاستثمارات المالية بنسبة 4.88% والديرة للاستثمار والتطوير العقاري بنسبة 4.82% و فيلادلفيا الدولية للاستثمارات التعليمية بنسبة 4.79%
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
خبير مصرفى: حكم مدينتى يعرض الشركة للإفلاس

أكد الخبير الاقتصادى والمصرفى أحمد قورة الرئيس السابق للبنك الوطنى المصرى، أن جميع الأراضى التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية تخصيص ولم يسرِ عليها قانون المناقصات والمزايدات، وقياساً على ذلك يعتبر التخصيص الذى تم لجميع الأراضى فى مصر ينطبق عليه ما ينطبق على عقد مدينتى لشركة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، حيث إن عشرات المشروعات بمئات الملايين تم إنشاؤها وفقاً لعقود التخصيص.

وطالب قورة الرئيس مبارك بضرورة التدخل لإصدار قرار سيادى يستهدف تغيير التشريع أو تعديله، محذراً من استمرار حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان تخصيص أرض مدينتى، حيث إن من شأنه أن يؤدى إلى كارثة اقتصادية فى مصر لا حدود لها، خاصة أنه إذا توقف مشترو الوحدات عن سداد باقى الأقساط سوف تتوقف الشركة عن الإنشاءات، وبالتالى سوف تتوقف عن دفع التزامات الغير، سواء كانت بنوكاً أو شراكات، مما سيعرض الشركة للإفلاس.

وقال قورة، إن الرئيس مبارك أصدر لجنة لدراسة كل ما يتعلق بمدينتى، وأن تلك اللجنة غير كافية للتوصل إلى حل، لافتاً إلى أنه فى الماضى كان إذا تعثر أحد العملاء عن سداد مستحقات البنك وصدر ضده أحكام كانت تسرى الأحكام حتى إذا قام بسداد قيمة المديونية، مما شجع على هروب رجال الأعمال المتعثرين، وتداركاً لذلك صدر تشريع بتغير هذا النظام والذى أعطى الحق للمتعثرين إذا ما قاموا بدفع المديونية أو حدث تصالح تسقط عنه الأحكام السابق صدورها وقت التعثر، وهو ما ينبغى أن يطبق على عقد مدينتى، وقياساً على ذلك يجب صدور تشريع يحفظ حقوق المصريين.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ماليزيا: خطط لحشد مئات مليارات الدولارات من الاستثمارات الخاصة بالسنوات العشر المقبلة

كوالالمبور ـ رويترز: أعلنت ماليزيا يوم الثلاثاء عن خطط طموح لتحفيز اقتصادها من خلال حشد مئات المليارات من الدولارات من الاستثمار الخاص في السنوات العشر القادمة.


--------------------------------------------------------------------------------

الدولار قرب أدنى مستوى بـ5 أسابيع
لندن ـ رويترز: تراجع الدولار يوم الثلاثاء صوب أدنى مستوى في خمسة أسابيع أمام سلة عملات في ظل حذر المتعاملين قبيل اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي ربما يناقش الحاجة إلى مزيد من التيسير النقدي مما يضع مزيدا من الضغوط على الدولار.


--------------------------------------------------------------------------------

سورية: رفع سعر البنزين مقابل إلغاء كل رسوم وضرائب تشغيل المركبات

دمشق ـ 'القدس العربي' ـ من كامل صقر:أقرت الحكومة السورية مشروع قانون يقضي باستبدال جميع الرسوم والضرائب التي تفرضها الدولة على السيارات العاملة على البنزين عند تجديد ترخيصها السنوي بزيادة مالية تعادل 10 بالمئة على سعر ليتر البينزين ليُصبح سعر الليتر منه حوالي دولار أمريكي.


--------------------------------------------------------------------------------

امريكا: الركود انتهى الصيف الماضي لكن خطر وقوع الاقتصاد فيه مجددا قائم

واشنطن - يو بي اي: قال المكتب القومي للبحث الاقتصادي في الولايات المتحدة يوم الإثنين ان الركود الاقتصادي انتهى في حزيران/يونيو 2009، من دون استبعاد أن تكون الولايات المتحدة تتجه نحو ركود آخر.


--------------------------------------------------------------------------------

البيت الابيض: معالجة عجز الميزانية لها اولوية في 2011

واشنطن ـ رويترز: قال معاون رفيع للبيت الابيض يوم الاثنين ان الرئيس باراك اوباما سيعرض مقترحات لمعالجة عجز الميزانية الامريكية بعد انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر وانه سيجعل هذه القضية إحدى اولوياته في عام 2011 بصرف النظر عن اي تحول في ميزان السلطة في الكونغرس.


--------------------------------------------------------------------------------

ايطاليا تحقق مع رئيس بنك الفاتيكان للاشتباه بانتهاكه قانون تبييض الأموال

روما - يو بي اي: قالت الشرطة الإيطالية يوم الثلاثاء ان إيتوري غوتي تيديشي رئيس بنك الفاتيكان (آي.أو.آر) يخضع للتحقيق للاشتباه بفشله في احترام قوانين تبييض الأموال في إيطاليا.


--------------------------------------------------------------------------------

آسيا غنية لكن ثلثي فقراء العالم يعيشون فيها

نيويورك (الامم المتحدة) - ا ف ب: افاد تقرير جديد للامم المتحدة ان آسيا خفضت بشكل ملحوظ عدد الاشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع، لكنها في طليعة دول العالم في مجال سوء التغذية وتناضل لبلوغ اهداف الالفية للتنمية.


--------------------------------------------------------------------------------

البنك الدولي يؤكد إمكانية النجاح في مواجهة الأمراض الاجتماعية في العالم

نيويورك ـ د ب أ: أكد البنك الدولي يوم الاثنين أن نسبة الذين يعيشون في فقر مدقع في مناطق شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وشرق ووسط أوروبا انخفضت بأكثر من النصف خلال الفترة من ثمانينيات القرن العشرين حتى عام 2005. وقال روبرت زوليك رئيس البنك الدولي 'نرى أن النجاح ممكنا' في القضاء على الأمراض الاجتماعية بالعالم.


--------------------------------------------------------------------------------

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب المانحين بعدم تحويل اموال المساعدات المخصصة للدول الفقيرة لدعم اقتصاداتهم

الأمم المتحدة ـ رويترز: دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قادة دول العالم يوم الاثنين إلى عدم تحويل الأموال المخصصة لمساعدة الفقراء إلى دعم اقتصاداتهم بعد أن اعترى الفتور الانتعاش الاقتصادي العالمي.


--------------------------------------------------------------------------------

وعود الأهداف الإنمائية للألفية تراوغ الملايين من سكان الأحياء الفقيرة

نيويورك ـ د ب أ: سيظل صوت سكان الأحياء الفقيرة في العالم غير مسموع، حتى لو احتشد هؤلاء الأشخاص المقدر عددهم بـ830 مليون نسمة أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.


--------------------------------------------------------------------------------

الصليب الاحمر: مليارات من سكان المناطق الحضرية الفقيرة يواجهون بدرجة اكبر خطر الكوارث الطبيعية

نيروبي ـ د ب أ: ذكرت المنظمة الدولية للصليب الأحمر يوم الثلاثاء أن أكثر من ملياري شخص من سكان المناطق الحضرية في الدول النامية يواجهون مخاطر شديدة من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات.


-------------------------------------------------------------------------------

مصر: توقع نمو قياسي لمبيعات السيارات هذا العام

القاهرة - رويترز: قال صلاح الحضري الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات المصرية يوم الثلاثاء إن من المتوقع أن تقفز مبيعات السيارات الجديدة بمصر لمستوى قياسي هذا العام في تصريح ينعش النظرة المستقبلية لشركات تجميع السيارات المحلية مثل جي.بي اوتو.


--------------------------------------------------------------------------------

خلافات ومخاوف بشأن حيازات المساهمين الليبيين تطيح بالرئيس التنفيذي لبنك اوني كريديت الايطالي

ميلانو - روما - طرابلس- وكالات الانباء: قال مصدر مطلع إن اليساندرو بروفومو الرئيس التنفيذي لبنك أوني كريديت الايطالي قدم استقالته يوم الثلاثاء بسبب خلاف بشأن حيازات المساهمين الليبيين وتراجع نتائج البنك.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى