آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بواقع %83.5 و%73.5 و%73.1 و%69 على التوالي


«صفوان» و«السلام» و«المدار» و«مدينة الأعمال» على رأس قائمة الأكثر امتلاكاً للأسهم المرهونة



أظهرت البيانات التحليلية للشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وذلك بالنسبة للملكيات المرهونة عن وجود عدد 74 شركة لديها ملكيات مرهونة من قبل كبار الملاك المساهمين في هذه الشركات، ووفقاً لاحصائية أعدتها «الوطن» من خلال الموقع الالكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية، فقد جاءت شركة صفوان بصدارة القائمة بنسبة بلغت %83.5 وحلت شركة السلام بالمرتبة الثانية بنسبة بلغت %73.5 واحتلت شركة مدار المرتبة الثالثة بنسبة بلغت %73.1 ومدينة الاعمال بالمرتبة الرابعة بنسبة بلغت %69 وشركة مشرف بالمرتبة الخامسة بنسبة بلغت %68، والتمدين العقارية بالمرتبة السادسة بنسبة بلغت %67.2 وشركة الاغذية بالمرتبة السابعة بنسبة بلغت %66.8 والمواساة بالمرتبة الثامنة بنسبة بلغت %64.4 والاستثمارات الوطنية بالمرتبة التاسعة بنسبة بلغت %59.2 وجاءت الساحل للاستثمار بالمرتبة العاشرة بنسبة بلغت %49.9.

وجاء في ذيل القائمة كل من شركة عربي قابضة بنسبة بلغت %5.1 وشركة اسيكو بنسبة بلغت %4.4 وشركة الكوت بنسبة بلغت %3.7، وشركة الصلبوخ بنسبة بلغت %3.4 واخيراً النوادي بنسبة بلغت %0.1.



 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
تقييم / بعد إعلانها عن صفقة بيع 39 في المئة من «الخليج للتأمين»
«سيتي» تستهدف 716 فلساً لسهم «المشاريع»



قيّمت «سيتي غروب» السعر المستهدف لسهم «مشاريع الكويت القابضة» بـ716 فلساً، بعد إعلانها عن اتفاقية لبيع 39.2 في المئة من شركة الخليج للتأمين لشركة «فايرفاكس» العالمية للتأمين وإعادة التأمين.
واعتبرت «سيتي غروب غلوبل ماركتس» في تقرير إلى عملائها أمس أن صفقة مجموعة مشاريع الكويت القابضة مع شركة «فايرفاكس» إيجابية بالنسبة لـ «المشاريع» من وجهين:
- ان الإدارة أكدت مرة أخرى قدرتها على رعاية الأعمال (الشركات) في المرحلة المبكرة إلى نقطة من تبلغ فيها حجماً حاسماً.
- انها تمكنت من تحقيق تقييم بعلاوة عند التخارج من شأنه أن يزيد الثقة في تقييماتها المبنية على «مجموع الأجزاء» بزيادة ملحوظة عن السعر الحالي للسهم.
وقالت «سيتي غروب» في تقريرها «يبقى أن يُراقب ما إذا كانت حصيلة البيع ستمرر مباشرة إلى مساهمي (كيبكو) على شكل توزيعات». وأضافت «نلاحظ أن حصيلة التخارج تعادل أكثر من ضعف توزيعات 2009، وإذا ما تم دفعها كتوزيعات فإن ذلك يعني عائداً يزيد على 12 في المئة على سهم (كيبكو) وفق إغلاقه عند 455 فلساً، (على افتراض عدم وجود مصدر آخر للتوزيعات في 2010)».
وأشارت «ٍسيتي» إلى أن السعر المستهدف لحصة السهم من صافي قيمة الأصول (القيمة الدفترية- وهو نفسه السعر المستهدف لسهم «كيبكو»- يبلغ 716 فلساً، مقارنة بالقيمة الدفترية للسهم البالغة 521 فلساً. وأوضحت أن هذا التقييم يستند عموماً إلى المضاعفات السعرية لأكبر الشركات التابعة، مع خصم عن نظرائها.
وذكرت «سيتي» عدداً من المخاطر التي قد تعوق وصول السهم إلى السعر المستهدف، منها «تقييمنا للصناعة في المنطقة»، وعوامل أخرى خاصة بالكويت منها «الاقتصاد الكلي والمخاوف السياسية التاريخية (الشلل السياسي الذي أدى تاريخياً إلى الحيلولة دون زيادة الإنفاق الحكومي على المشاريع، على الرغم من أن تراجع وطأة ذلك)»، فضلاً عن «استمرار القيود على السيولة المصرفية في المنطقة واعتماد أعمال التقييم على مدى صحة أسواق المال». لكنها أشارت إلى أن ما يتصدى لعوامل المخاطرة هذه «مسار سجل (كيبكو) في تطوير الأعمال، وإعادة هيكلة الأعمال، وتخارجاتها بعد تعظيم القيمة إلى أقصاها، والتصنيف الصحي بما فيه الكفاية لديون المجموعة الطويلة الأجل عند «BBB-/مستقر» من «ستاندرد أند بورز» و«Baa1/سلبي» من «موديز».
وكانت شركة مشاريع الكويت القابضة قد أفصحت أمس أنها تتوقع تحقيق 20 مليون دينار ربحاً صافياً من صفقة بيع 39.2 في المئة من «الخليج للتأمين»، إذا تمت وفق السعر المتفق عليه وفق الإجراءات المتبعة في سوق الكويت للأوراق المالية. وسيقيّد الربح في ميزانية الشركة للربع الثالث من العام الحالي. وبما أن ملكية «المشاريع» في «الخليج» ستنخفض دون 50 في المئة من رأسمال الشركة، وعليه لن يتم تجميع البيانات المالية للشركة بعد تاريخ البيع وستعامل كشركة زميلة حسب المعايير الدولية للتقارير المالية.
وقالت «كيبكو» إن نسبة تملكها في «الخليج للتأمين» بعد تنفيذ الصفقة ستصل الى نسبة 37.42 في المئة من رأسمال شركة الخليج للتأمين علما بأن إجمالي نسبة التملك للمجموعة سوف تكون 43 في المئة.
يشار إلى ان اتفاق البيع لا يتضمن التزامات او جزاءات على اى طرف في حال الاخلال فى تنفيذ الصفقة فيما عدا ما قد يلزمه قانون سوق الكويت للاوراق المالية.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«أبيار»: نسبة الإنجاز في مشروع «بيير 8» 50 في المئة والتسليم نهاية 2011








أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري ان الانجاز في أعمال الإنشاءات في مشروع «بيير8» في دبي الذي طرحته نهاية عام 2008، وصلت الى نحو 50 في المئة، مؤكدة سعيها الى تسليمها في نهاية العام 2011 كما هو مقرر.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة حسين البصري إن «العمل في إنشاءات مشروع بيير8 يعتبر مرحلة مهمة بالنسبة إلينا. اذ يعتبر مشروع بيير8 واحداً من المشروعات المرموقة التي تقوم أبيار بتطويرها، إلى جانب مشروعاتها الأخرى. حيث تهدف أبيار دائماً إلى تحقيق رضى العملاء، وذلك من خلال عقارات فاخرة تتخطى توقعاتهم في ما يتعلق بالتميز والرفاهية. والتي من شأنها ترسيخ مكانة الشركة في السوق العقاري في المنطقة».
وأضاف البصري «تبدي شركة أبيار للتطوير العقاري التزاماً تاماً نحو ضمان اكتمال أعمال البناء في مشروع بيير8، وسيتم تسليم المشروع وفق مخطط زمني طموح، لضمان الالتزام التام بالخطط الزمنية للتسليم».
وحول المشروع اوضح البصري ان «بيير 8 من تصميم شركة أتكنس احدى كبرى الشركات العالمية في مجال الاستشارات والتصميمات الهندسية، ويتكون البرج من 39 طابقاً في منطقة مرسى دبي، تتألف من 234 وحدة تتكون من شقق الاستوديو وحتى الشقق المؤلفة من غرفتين، إضافة إلى بنتهاوس، وثلاثة منازل تاون هاوس تتألق على منصة الواجهة البحرية وتتميز بشرفات مطلة على المرسى».
وتابع «عند الانتهاء من إنشائه، سيوفر مشروع بيير8 بيئة آمنة ومريحة لما يقرب من 234 عائلة، حيث سيكون بمثابة ملاذ جذاب للعائلات خارج حدود مركز المدينة. حيث يضم الطابق الأرضي من البرج مجموعة من أرقى المحلات التجارية والمطاعم التي تحتل موقعاً مميزاً يطل على منطقة مرسى اليخوت».
يذكر أن «أبيار» عينت شركة مسك للمقاولات لتكون مقاولاً رئيسياً لهذا المشروع، وتسعى الى تسليم مشروع بيير8 في نهاية العام 2011.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بناءً على طلب مقدم من «الوطنية للإجارة» («الزمردة» سابقاً)
الحجز التحفظي على «السيف القابضة» يدخل حيز التنفيذ بعد رفض الإشكال







فتح حكم قضائي صدر يوم امس الباب امام استمرار الحجز التحفظي على شركة السيف القابضة التي يرأسها محمود حاجي دهداري. حيث قضى الحكم برفض الإشكال المقدم من الشركة لوقف تنفيذ حكم الحجز التحفظي، ليدخل حكم الحجز حيز التنفيذ.
وكان قاضي الأمور الوقتية بالمحكمة الكلية قد أصدر في شهر أبريل الماضي أمراً بالحجز التحفظي فوراً ومن دون تنبيه على جميع الأموال النقدية والمنقولة المملوكة لشركة السيف القابضة (ش.م.ك مقفلة) على أن يشمل الحجز ما يكون من هذه الأموال تحت يد أي جهة حكومية أو غير حكومية ولدى كافة البنوك المحلية العاملة بالكويت وكافة الشركات ذات الصلة والتابعة بالشركة المحجوز عليها شركة السيف القابضة .
وصدر هذا الأمر بالحجز على أموال «السيف القابضة» بناءً على طلب استصدار أمر بالحجز التحفظي مقدم من الشركة الوطنية للإجارة والتمويل (شركة الزمردة للإجارة والتمويل ش.م.ك مقفلة سابقاً) تستند فيه إلى أنها تداين شركة السيف القابضة بمبلغ وقدره 3 ملايين و270 ألف دينار، وبعد تخلف شركة السيف القابضة عن السداد قامت الشركة الوطنية بتكليفها بالوفاء إلا أنها لم تحرك ساكناً ولم تقم بوفاء المديوينة فى المواعيد المتفق عليها ومن ثم استصدرت الشركة الوطنية ضدها أمر الاداء المقيد تحت رقم 2010/901 كلي.
وبناء على الخشية من قيام شركة السيف القابضة بتهريب أموالها وتسريبها خارج البلاد بادرت الشركة الوطنية بطلب استصدار الأمر المشار إليه بالحجز التحفظي على أموالها وعقاراتها ومنقولاتها ، وتم التأشير على طلب الحجز من قاضي الأمور الوقتية.
واستندت الشركة الوطنية في شأن استصدار الحجز على أموال وعقارات شركة السيف إلى نص المادة 222 من قانون المرافعات الذي يسدي الدائن الذي يخشى فقدانه لضمان حقه سلطة الحجز على أموال دينه شريطة أن يكون الدين الذي يطالب بها محقق الوجود وحال الآداء، وهي الشروط التى رأى قاضي الأمور الوقتية توفرها بالمديونية المترصدة بذمة شركة السيف القابضة ومن ثم لم يجد مناصاً من إيقاع الحجز التحفظي لموافقته لصحيح القانون والواقع.
ويترتب على صدور الأمر القضائي بالحجز على أموال شركة السيف القابضة لصالح الشركة الوطنية أن تتمكن هذه الأخيرة من استيفاء دينها بالكامل من أموال شركة السيف المحجوز عليها حيث لن تستطيع هذه الأخيرة التصرف في أي من أموالها وعقاراتها وأرصدتها المصرفية بالبنوك إلا بعد سداد المديوينة المترصدة بذمتها .
وكان الممثل القانوني للشركة قد أوضح لـ «الراي» لدى نشرها خبر حكم الحجز التحفظي ان الحكم كان ابتدائيا وان هناك إجراءات سيتم اتخاذها لوقف تنفيذ الحكم، إلا أن رفض الإشكال فتح الباب أمام تنفيذ الحكم.


 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاسهم الامريكية تقفز وستاندرد اند بورز يسجل اعلى اغلاق في 4 اشهر


21 سبتمبر 2010

سجل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 اعلى اغلاق في اربعة اشهر يوم الاثنين مع تزايد تفاؤل المستثمرين بعد اختراق طال انتظاره فوق نطاق فني وموجة من اخبار الشركات الايجابية.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للاسهم الامريكية الكبرى 145.77 نقطة اي بنسبة 1.37 في المئة الى 10753.62 نقطة.

وقفز مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 17.11 نقطة اي بنسبة 1.52 في المئة الى 1142.70 نقطة.

وصعد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا 22 ر40 نقطة أو 1.74 في المئة الى 2355.83 نقطة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أبرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم
21 سبتمبر 2010





الوطن





مجلس الوزراء سحب جنسية ياسر الحبيب ومن اكتسبها معه بالتبعية


======================


راضي حبيب: المرجعية المزعومة الداعمة لياسر تهاجمني وهي فاقدة الأهلية الشرعية


======================


شايع الشايع: صفر.. طائفي

======================


إشادة نيابية بقرار إسقاط جنسية ياسر الحبيب


======================





الأنباء



وأد الفتنـة
تصريحات نيابية متباينة عن سحب جنسية ياسر الحبيب: «ترحيب.. وتحفظ.. وابتزاز سياسي»


======================


ملفات عديدة تفتحها القضية: المزدوجون وتفعيل إجراءات «المرئي والمسموع » وتنظيم النشر الإلكتروني


======================


البحرين تسحب الجنسية من ممثل السيستاني

======================


الفلاح: لم نمنع الأئمة من شرح فضائل الصحابة وأمهات المؤمنين

======================


مفتي القدس: إسرائيل تحقن «الأقصى » بمواد كيميائية لتسهيل هدمه


======================



«الشؤون %90 :» من الأعمال الخيرية خلال رمضان.. مخالفة
تزايد ثراء الطبقة المتوسطة عالمياً


======================







الشاهد





العراقيون حركوا كبائن منفذ صفوان 100 ‬متر باتجاه الحدود الكويتية


======================


أساتذة التطبيقي* ‬يهددون بالإضراب لفصل التدريب عن التعليم


======================


مجلس الوزراء*: ‬سحب جنسية الحبيب وملاحقته أمام القضاء


======================


اللجنة العليا للجنسية عدلت 200 ‬جنسية للأولى


======================


جلسة الفتنة بالبلدي* ‬اتهمت صفر بتجميد القيادات السنية وعرقلة مساجدهم
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
سعر النفط يصعد دولارا ليقترب 75

نيويورك ـ رويترز: ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي أكثر من دولار للبرميل امس الإثنين مدعومة بصعود أسواق الأسهم حيث سجل مؤشر ستاندرد أند بورز500 أعلى مستوى في أربعة أشهر وبفضل تكهنات بأن مخزونات الخام قد تراجعت الأسبوع الماضي نتيجة عطل في خط أنابيب.


--------------------------------------------------------------------------------

الصين تعيد إحياء توسيع شبكات السكك الحديد عبر آسيا

من بيتر يانسين بانكوك ـ د ب أ: لطالما راودت خطط ربط البر الرئيسي لآسيا بخط سكك حديدية كثيرين على مدار عقود.


--------------------------------------------------------------------------------

الاتحاد الأوروبي يدرج السلع الاولية ضمن قواعد جديدة لضبط أسواق المال

بروكسل/باريس ـ رويترز: أبلغ مسؤل رويترز امس الاثنين أن المفوضية الأوروبية تعتزم استغلال خطتها بشأن الاصلاحات المالية للقيام بعدة تغييرات في لوائح الاتحاد الأوروبي بغية تشديد القيود في أسواق السلع الأولية.


--------------------------------------------------------------------------------

1.5 مليار دولار فاتورة الاردن النفطية بـ7 شهور

عمان - يو بي اي: ارتفعت قيمة الفاتورة النفطية للأردن خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 29' لتصل الى 1.1 مليار دينار أو ما يعادل 1.5 مليار دولار،مقابل 906.9 مليون دينار أو ما يعادل 1.28 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.


--------------------------------------------------------------------------------

مباحثات جزائرية فرنسية لتطوير الاستثمارات بين البلدين

الجزائر، الجزائر ـ يو بي اي: أجرى رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى امس الإثنين في العاصمة الجزائرية محادثات مع كاتبة الدولة الفرنسية المكلفة بالتجارة الخارجية، آن ماري إيدراك، تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبعث الاستثمارات بين البلدين.


--------------------------------------------------------------------------------

العراق يعيد الحياة لأسطول النقل البحري التجاري

بغداد ـ رويترز: قال مسؤلون عراقيون وشركة غلوبال ريفاينري السويسرية إن الشركة العامة للنقل البحري العراقية وقعت عقدا لمدة خمس سنوات مع الشركة السويسرية امس الإثنين لتشغيل 66 باخرة بشكل مشترك.


--------------------------------------------------------------------------------

سورية: أكثر من 6.5 مليون سائح زاروا القطر منذ بداية العام الحالي

دمشق، سورية ـ يو بي اي: قالت وزارة السياحة السورية يوم الأحد إن إجمالي عدد السياح القادمين إلى سورية خلال الأشهر الثمانية الماضية بلغ 6.5 مليون سائح مقارنة بـ4.4 مليون في الفترة نفسها من عام 2009 بزيادة أكثر من مليوني زائر.


--------------------------------------------------------------------------------

تسعة آلاف موظف حكومي في بريطانيا رواتبهم أعلى بكثير من راتب رئيس وزرائهم
لندن - يو بي اي: كشفت تحقيق جديد أجراه برنامج وثائقي تلفزيوني أن هناك آلاف الموظفين الحكوميين في بريطانيا يتقاضون رواتب أعلى من راتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعي وراء ملاذ آمن يدفع الذهب لمستوى مرتفع جديد

لندن ـ رويترز: سجل الذهب امس الإثنين مستوى قياسي مرتفعا لليوم الرابع على التوالي مدعوما بتنامي التوقعات بأن تظل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة عند مستويات استثنائية منخفضة حيث يواجه الاقتصاد الأمريكي صعوبات فيما صعدت الفضة مقتربة من أعلى المستويات في 30 عاما.


--------------------------------------------------------------------------------

ايطاليا: 2.2 مليون عاطل بنهاية العام

روما - يو بي اي: قالت دراسة إيطالية جديدة ان عدد العاطلين عن العمل في إيطاليا سيبلغ نهاية العام 2.2 مليون شخص.


--------------------------------------------------------------------------------

مصر واثقة من بلوغ صافي الاستثمارات الاجنبية المباشرة 8 مليارات دولار هذا العام

القاهرة ـ رويترز: قال وزير الاستثمار المصري محمود محيي الدين امس الاثنين إن بلوغ صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة ثمانية مليارات دولار في السنة المالية الحالية يعد 'رهانا آمنا'.


--------------------------------------------------------------------------------

لوك أويل الروسية تطرح أربع مناقصات لمشروعات تطوير حقل القرنة النفطي بالعراق
موسكو ـ رويترز: قالت شركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا في بيان صحافي امس الإثنين إنها طرحت مع شركاء أربع مناقصات جديدة لمشروعات تشييد وطاقة في إطار تطوير المرحلة الثانية من حقل غرب القرنة النفطي في العراق.


--------------------------------------------------------------------------------

شبكة الأمان المالي الأوروبية تحصل على أعلى تقييم ائتماني

لوكسمبورغ ـ د ب أ: قال مسؤولون في لوكسمبورغ امس الاثنين إن هيئة الاقراض التي أسسها الاتحاد الأوروبي في أيار/مايو الماضي كمحاولة أخيرة لحماية الدول الأعضاء في منطقة اليورو من حدوث عجز محتمل حصل على أعلى تقييم ائتماني من كافة وكالات التصنيف الثلاث الكبرى.


--------------------------------------------------------------------------------

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تخفض توقعاتها للنمو بالولايات المتحدة

واشنطن ـ ا ف ب: راجعت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية امس الاثنين توقعاتها للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ورات انها تنخفض وان الاولوية المالية في البلاد يجب ان تكون الغاء تدريجيا لتخفيضات الضرائب.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
زعماء العالم يجددون بالامم المتحدة التزامهم بالاهداف الانمائية للالفية
بان كي مون: هناك حاجة لاكثر من 120 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة


نيويورك - وكالات الانباء: افتتحت الجمعية العامة للامم المتحدة امس الاثنين جلسة خاصة لزعماء العالم تستمر لمدة ثلاثة أيام يجددوا خلالها عزمهم على تحقيق الاهداف الانمائية للالفية التي وضعتها الامم المتحدة حتى عام 2015.


--------------------------------------------------------------------------------

صعود جماعي لأسواق الأسهم بالشرق الأوسط

دبي ـ رويترز: سجل سهم البنك التجاري الدولي المصري مستوى قياسيا مرتفعا امس الإثنين بفعل تكهنات بأن البنك المركزي المصري قد يرفع أسعار الفائدة الرئيسية لخفض التضخم.


--------------------------------------------------------------------------------

البنك الآسيوي للتنمية: إصلاح قطاع الزراعة الباكستاني قد يستغرق عامين

إسلام اباد ـ رويترز: قال البنك الاسيوي للتنمية امس الإثنين ان تعافي قطاع الزراعة في باكستان - الذي يمثل أحد اعمدة الاقتصاد بالبلاد- من آثار الفيضانات قد يستغرق عامين.


--------------------------------------------------------------------------------

البحرين تسعى لإحياء قطاع صيد اللؤلؤ

المنامة - رويترز: تسعى البحرين للحفاظ على شهرتها التي اكتسبتها منذ زمن طويل كمركز إقليمي للؤلؤ الطبيعي بإحياء عمليات صيد أصداف اللؤلؤ التي توقفت منذ عقود خلال فترة ركزت فيها المملكة على عمليات التنمية الكبيرة مع الطفرة النفطية.


--------------------------------------------------------------------------------

البنك المركزي الليبي يتحرك لنزع فتيل خلاف بشأن حصته بمصرف أوني كريديت الايطالي

ميلانو ـ رويترز: سعى مصرف ليبيا المركزي امس الاثنين إلى الرد على انتقادات ساسة ايطاليين ومساهم رئيسي بشأن حصته في أوني كريديت أكبر بنوك ايطاليا.


--------------------------------------------------------------------------------

خبراء: شركات الاتصالات والطاقة يمكن ان تعزز سوق الاكتتاب بالخليج اذا تحلت بالواقعية بشأن الاسعار

دبي ـ رويترز: على الجهات التي يحتمل أن تطرح أسهمها للاكتتاب العام أن تتحلى بالواقعية بشأن الأسعار التي يمكنها الحصول عليها، إذا كان لقطاعات الاتصالات والتجزئة والطاقة بالإضافة إلى الأصول الحكومية الثمينة أن تقود انتعاشا في عمليات الطرح العام الأولي في الخليج.


--------------------------------------------------------------------------------

العراق يتحدث عن انشاء خطوط جديدة لتصدير النفط الخام لاستيعاب الطاقات الانتاجية المتوقعة

بغداد - د ب أ: تخطط الحكومة العراقية لانشاء خطوط أنابيب جديدة لتصدير النفط الخام عبر سورية وتركيا والخليج إلى الأسواق العالمية لاستيعاب الطاقات الانتاجية الجديدة المتوقع أن تصل إلى أكثر من 10 ملايين برميل في اليوم تدريجيا في غضون الأعوام الستة أو السبعة القادمة.


--------------------------------------------------------------------------------

كارثة التسرب النفطي كلّفت بي.بي 9.5 مليار دولار لغاية الآن والبقية تأتي

لندن - يو بي اي: أعلنت شركة النفط البريطانية بي.بي امس الاثنين أن كارثة التسرب النفطي في خليج المكسيك كلّفتها حتى الآن ما يعادل تسعة مليارات و500 مليون دولار منذ انفجار المنصة النفطية قبل نحو خمسة أشهر.


--------------------------------------------------------------------------------

توقع قفزة غير مسبوقة بالتجارة العالمية

جنيف - ا ف ب: اعلنت منظمة التجارة العالمية امس الاثنين انها تتوقع تحسنا غير مسبوق في التجارة العالمية في 2010، معيدة النظر بتوقعاتها ما دل على زيادة نمو المبادلات الى 13,5' مقابل نسبة 10' كانت متوقعة حتى الان.


--------------------------------------------------------------------------------

الحكومة المصرية لا تتوقع تكرار نزاع مشابه لأزمة مشروع 'مدينتي'

القاهرة رويترز: قال وزيران مصريان امس الإثنين إن الحكومة المصرية ستحمي المستثمرين المتعرضين لنزاع بشأن بيع أراضي الدولة لمجموعة طلعت مصطفى وإنها ستضمن عدم تكرار قضايا مشابهة مستقبلا.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ايضاح من (القرين) بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة القرين لصناعة الكيماويات
البترولية (القرين) تود ان توضح بخصوص ما نشر فى احدى الصحف
المحلية ، حول رغبة مستثمر اجنبي لتملك حصة في الشركة ، تفيد الشركة بان
الادارة التنفيذية ليس لديها علم بهذا الخصوص
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.ترسية مناقصه على (تنظيف) بقيمة 577 الف د.ك لمدة 3 سنوات
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه ان الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)‏
أفادت انه قد تم ترسية المناقصه رقم و ك م / 59 / 2010-2009 مع ‏
وزارة الكهرباء و الماء و ذلك بخصوص اعمال النظافه بمحطات الشعيبه
لتوليد القوى الكهربائية و تقطير المياه و ذلك عن طريق احدى الشركات التابعه
للشركة الوطنية للتنظيف والمملوكه بنسبة100% بإجمالي قيمة العقد 577.853 د.ك
و ذلك لمدة ثلاث سنوات
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.(السور) تمدد عقد تابع لوزارة الداخلية بقيمة1,5مليون د.ك ولمدة 6 اشهر ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة السور لتسويق الوقود افادت ‏
بانها قامت بتمديد العقد المبرم مع وزارة الداخلية لتوريد كوبونات لصرف وقود
البنزين وتشغيل وادارة وصيانة محطات تعبئة الوقود التابعة لها ، وذلك بقيمة ‏
اجمالية قدرها 1,500,000 د.ك ولمدة 6 اشهر.‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الأسهم السعودية تواصل ارتفاعها بأكثر من 12 نقطة

واصل سوق الأسهم السعودية ارتفاعه حتى الان بـ12 نقطة ليصل المؤشر عند 6.431.37 نقطة بتداول أكثر من 55 مليون سهم بقيمة تتجاوز المليار ومئة مليون ريال لـ143شركة أرتفع 77 منها و انخفض 33 وتعد المجموعة السعودية والأهلي للتكافل و السعودية الهندية الأكثر ارتفاعاً بينما جاء البنك الفرنسي و الاستثمار و مجموعة المملكة الأكثر انخفاضأ.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
البنوك تقود مؤشر سوق الكويت نحو الهبوط

قادت البنوك مؤشر سوق الكويت نحو الهبوط في ظل انتظار المستثمرين مزيد من التفاصيل حول كيفية تمويل المصارف لخطة الحكومة التنموية البالغة 104 مليار دولار.

وتركزت عمليات البيع على الأسهم القيادية في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع البنوك الذي تراجع بشكل كبير، حيث طالت عمليات البيع أغلب اسهم القطاع باستثناء سهم بنك برقان.

وتراجع سهم بنك الكويت الوطني 1.4%، وخسر سهم بيت التمويل الكويتي 1.8% من قيمته.

وكانت أسهم البنوك قد سجلت ارتفاعا بنسبة 11 في المئة في أقل من شهر، لتصل إلى أعلى مستوياتها في تسعة أشهر في 16 سبتمبر(أيلول)، متأثرة بالأنباء عن دور للبنوك في تمويل خطة التنمية عن طريق تقديم قروض تدعمها الدولة.

وهبط مؤشر السوق 0.13% إلى 6812.3 نقطة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر بورصة قطر يواصل مكاسبه ويصل لـ 6720 نقطة

دعمت كافة قطاعات السوق مؤشر بورصة قطر في تعاملات اليوم، حيث واصل المؤشر اختراقه مستويات جديدة، ووصل لـ 7622 نقطة، بعد أن أضاف نحو 18 نقطة، أو ما نسبته 0.27%.

وارتفع خلال الجلسة نحو 15 سهماً، واستقرت أسعار 8 أسهم، فيما تراجع 5 أسهم.

وكان مؤشر بورصة قطر قد أنهى تعاملات أمس على ارتفاع بـ 0.11%، وأغلق عند مستوى 7602 نقطة.

وقاد ارتفاعات اليوم سهم الطبية بـ 1.9%، تلاه سهم الرعاية بنسبة 1.78%، ودلالة بنسبة 1.21%.

وارتفع خلال الجلسة سهم الريان إلى مستوى 15.20 ريال، وصناعات قطر إلى 107.80 ريالاً.

وجاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً صناعات قطر، بنك الدوحة بالإضافة لسهم التجاري.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
صعود أسهم دبي بدعم من القطاع العقاري

ارتفعت أسهم دبي مدعومة بالأخبار عن إنضمام الامارات إلى مؤشر "فوتسي" للأسواق الناشئة، وسط غياب المحفزات الرئيسية للابقاء على حركة السوق.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي 0.6% إلى 1701 نقاط ليسجل أعلى مستوى في أربعة أشهر بعد تحسن في أحجام التداولات.

وهيمنت أسهم العقارات على التداول، وارتفعت أسهم "اعمار" و"أرابتك" بنسبة 0.8% و1.5% على التوالي. وصعد سهم سوق دبي المالي 1.1%.

أما في أبوظبي، فقد صعد سهم رأس الخيمة العقارية 4.8%، مما ساعد مؤشر السوق على الارتفاع بنسبة 0.02% إلى 2632 نقطة. واستحوذ السهم على حوالي نصف التداولات، مما يشير إلى هيمنة المضاربين الصغار وغياب المؤسسات.

وارتفع سهم الدار العقارية وصروح العقارية 3.2 و2.8% على التوالي
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
لأول مرة منذ 3 أشهر .. سوق الأسهم تتجاوز 6400 نقطة

أنهى المؤشر العام للسوق السعودي تداولات جلسة أمس (الإثنين) في المنطقة الخضراء بنسبة ارتفاع قاربت على 1 في المائة؛ ليضيف إلى قيمته 62 نقطة، نجح من خلالها في تخطي مستوى الـ 6400 نقطة للمرة الأولى خلال ثلاثة أشهر، وعلى إثر ذلك رفع المؤشر مكاسبه منذ بداية العام إلى 297 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 4.85 في المائة.

وشهد المؤشر تذبذبا في مستهل التعاملات ما بين اللونين الأحمر والأخضر قبل أن يتمكن من الاتجاه بقوة نحو المنطقة الخضراء بعد ساعة من التداولات، وواصل المؤشر ارتفاعاته المتدرجة حتى أنهى التداولات عند أعلى نقطة له خلال الجلسة عند النقطة 6418.

وارتفعت قيم التداولات بشكل ملحوظ في نهاية تداولات أمس؛ إذ سجلت 2.6 مليار ريال، وهي الأعلى للسوق منذ 14 آب (أغسطس) الماضي، وزادت قيم التداولات أمس بنسبة 23.8 في المائة عن قيم التداولات خلال جلسة أمس الأول، التي بلغت 2.1 مليار ريال، وبلغت الكميات التي تم تداولها أمس 118.5 مليون سهم، تمت من خلال تنفيذ 60.9 ألف صفقة.

وأنهت قطاعات السوق التداولات في المنطقة الخضراء، عدا قطاعين فقط تراجعا بنحو طفيف، هما الاتصالات والإعلام بنسب بلغت 0.32 في المائة ـ 0.31 في المائة على التوالي.

وتصدر قطاع البتروكيماويات الارتفاعات بنسبة بلغت 2.42 في المائة، تلاه قطاع المصارف بارتفاع بلغت نسبته 0.71 في المائة، وحل قطاع التجزئة في المرتبة الثالثة بنسبة ارتفاع بلغت 0.59 في المائة، فيما كانت أقل الارتفاعات في قطاعَي الاستثمار المتعدد والفنادق بنسب بلغت 0.07 في المائة ـ 0.04 في المائة على التوالي.

وعن أداء الأسهم، كانت الغلبة للون الأخضر، حيث ارتفع منها 80 شركة مقابل تراجع 36 شركة فقط، وظلت بقية الشركات (28 شركة عند إغلاقاتها أمس الأول)، وتصدرت الشركات البتروكيماوية الارتفاع، حيث إن أربع من أكثر خمس شركات ارتفاعا، جاءت من قطاع البتروكيماويات، وجاء على رأس الشركات المرتفعة بشكل عام شركة التصنيع الوطنية، الذي حقق سهمها ارتفاعا بنسبة 5.23 في المائة، كاسبا ريالا ونصف الريال، ليغلق عند 30.10 ريال.

وتلاه سهم الرياض للتعمير، وهو الوحيد من خارج القطاع وسط الخمس الأوائل أمس، وارتفع بنسبة 3.82 في المائة كاسبا 55 هللة، ليغلق عند 14.95 ريال، ثم الصحراء للبتروكيماويات بنسبة 3.27 في المائة كاسبا 65 هللة، ليغلق عند 20.5 ريال، ثم ينساب بنسبة 3.18 في المائة كاسبا 1.2 ريال، ليغلق عند 38.9 ريال، وأخيرا "كيان" السعودية بنسبة ارتفاع 3.11 في المائة بمكاسب بلغت 55 هللة، ليغلق عند 18.20 ريال.

وأما عن أكثر الشركات تراجعا، فقد جاء على رأسها سهم أسترا الصناعية بنسبة 3.04 في المائة، ليخسر 1.3 ريال، تلاه سهم وقاية للتكافل بنسبة 1.71 في المائة خاسرا 35 هللة، ثم نادك الزراعية بنسبة تراجع 1.57 في المائة خاسرا 40 هللة، ليغلق عند 25 ريالا.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مكتب جديد لـ (سابك) فى "كيب تاون" بجنوب أفريقيا

بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك)، احتفلت الشركة أمس الاثنين 11 شوال 1431هـ، الموافق 20 سبتمبر 2010م، بتدشين مكتبها الجديد بمدينة "كيب تاون" بجنوب أفريقيا، حضر حفل التدشين سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب أفريقيا الأستاذ محمد العلي، وسفيرا الإمارات العربية المتحدة والكويت، وعدد من كبار المسئولين في حكومة جنوب أفريقيا وشركة (سابك).

وقال سمو رئيس مجلس إدارة (سابك) إن افتتاح هذا المكتب يعكس الأهمية المتزايدة لأسواق ومنتجات الشركة من البوليمرات والكيماويات والأسمدة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، في إطار استراتيجية (سابك) المعنية بالتركيز على التواصل المباشر مع الزبائن أسلوباً أمثل لنجاح العمل وزيادة حصتها السوقية، مضيفاً سموه أن افتتاح المكتب يعكس في الوقت ذاته التزام الشركة تجاه جنوب أفريقيا والمنطقة، خاصة أن (سابك) ليست بجديدة على جنوب أفريقيا، إذ تقدم خدماتها على مدى عقد من الزمان، متطلعاً إلى أن يعزز المكتب حضور الشركة وقربها من زبائنها، وأعرب سموه عن ثقته بأن قطاعاً كبيراً من الشركات المحلية في جنوب أفريقيا ستستخدم منتجات (سابك)، استناداً إلى سمعتها المتينة، ومكانتها الكبيرة، بالإضافة إلى ما تتمتع به جنوب أفريقيا من بنية تحتية ومؤسسات مصرفية متميزة.

وأكد سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي أن افتتاح المكتب سيعزز علاقة (سابك) مورداً رئيساً لهذه السوق وزبائنها، ويعكس التزامها وتجاوبها مع آفاق النمو المستقبلي لجنوب أفريقيا وكامل المنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.

وذكر الماضي أن توجه (سابك) لافتتاح مثل هذه المكاتب يأتي استمراراً للخطوات التي تنتهجها لتحقيق رؤياها الرامية إلى أن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات، مشيراً إلى أن هذا المكتب سيكون مكملاً لمركز التخزين والتوزيع التابع للشركة بمدينة "ديربان"، مؤكداً أن تدشين مكتب "كيب تاون" خطوة منطقية إلى الأمام بالنسبة لشركة (سابك)، وهي تستعد لتصعيد مبيعات الكيماويات، والبوليمرات، والأسمدة في المنطقة إلى مستوى جديد كلياً
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
شعاع كابيتال تنضم إلى مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة



أعلنت شعاع كابيتال، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المصرفي في المنطقة، اليوم‏ أنها ستكون ضمن لائحة الشركات الإماراتية التي ستنضم إلى مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة بدءاً من يوم الاثنين، الموافق 20 سبتمبر 2010. وكانت فوتسي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن رفع ترتيب دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون ضمن مؤشر للأسواق الناشئة الثانوية.

وسيؤثر هذا القرار بشكل مباشر على المستثمرين في الأسواق الناشئة العالمية الذين يتعقبون مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة وهو ما يتيح لهم متابعة الأسهم الإماراتية المدرجة في المؤشر. وبالإضافة إلى ذلك، سيتيح المؤشر للعديد من المستثمرين في الأسواق الناشئة العالمية ومديري المحافظ بإدراج الأسهم الإماراتية إلى لائحة الأسهم المفضلة والمحافظ الاستثمارية لديهم، الأمر الذي سيزيد بشكل كبير عدد المستثمرين المحتملين الذين يرصدون أسواق الإمارات.

وقال سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال: " تعد هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها مؤشر عالمي على رفع ترتيب دولة الإمارات من سوق محدودة إلى سوق ناشئة، ونحن سعداء بذلك، خاصة وأن شعاع كابيتال ستكون إحدى عناصر المؤشر عند إطلاقه. كما أن إدراج الإمارات في لائحة الأسواق الناشئة الثانوية يجعلها تتساوى مع الصين والهند وروسيا. ونتوقع أن تسهم هذه الخطوة الإيجابية في رفع مستوى الوعي حول الشركات الإماراتية المدرجة بما فيها شعاع كابيتال، وتعزيز جاذبيتها لدى المستثمرين في جميع أنحاء العالم خاصة ان تقييمات هذه الشركات متدنية إذا أخذنا بالاعتبار الأساسيات التي تتمتع بها مقارنة بالشركات الأخرى حول العالم."

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى