الخطوط الوطنية الكويتية ش.م.ك(خطوط وطنية)

الحالة
موضوع مغلق

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
يعني الحين الواحد مايقدر يسافر على الخطوط الوطنية عاد كنت مخطط اسافر عليها يمدحونها والله
أسأل مجرب خدمات ممتازه ووجبه مجانيه وسعر تذاكرها قليل جدا بالنسبه لشركات الطيران الأخرى لكن إن شاء الله ستحل المشكله ويتم زيادة رأس المال ويرجع السهم للأرتفاع
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
لأهل الخبره : الخيارات المستقبليه للخطوط الوطنيه

السلام عليكم أرجوا من الاشراف السماح للموضوع مؤقتا نظرا لأستثنائيه الحاله بشركه الخطوط الوطنيه
ونرجوا ممن لديه خبره اطلاعنا عن الخيارات المتوقعه للشركه
هل تستطيع الشركه ان تزيد رأس مالها وسعر سهمها 51 فلس؟
وبحاله ان الشركه تقدر تزيد راس مالها هل من المعقول طلب زياده رأس المال بقيمه تفوق سعر السهم بالسوق؟
هل يتوقع من الشركه تصفيه الشركه وماذا يكون حال صغار المستثمرين؟
كم متوقع حصول المساهمين بحال التصفيه؟
هل الأفضل زياده رأس مال الشركه او تخفيض رأس مالها لأطفاء خسائرها؟
هل ينصح بحال اقرار زياده راس المال الدخول فيه مهما كانت تكلفته؟
ماهي النصيحه لحالتنا بحاله رجوع السهم للتداول؟
هل مجلس الأداره يجب ان يكون يملك كميه اسهم؟
وماذا لو لم تكن لديه كميه او تم بيعها قبل نزول السهم؟
هل يحق لنا رفع قضايا وهل هذا يعتبر تلاعب؟
ماعليه ياجماعه أساله اخوانكم كثيره وكبيره ونرجوا من يعرف جواب اي سؤال يتفضل ويجاوب ومن يعرف اي شي ممكن يفيد اخوانه لايبخل
يمكن انا حطيت الموضوع لان الربع بالصفحه ماعندهم خبره الكافيه ويمكن الاخوان غير الملاك بالمنتدى لهم الخبره والدرايه بالامور هذه
فنرجوا السماح للنقاش بوضع خيارات الشركه هنا وشكرا
 

sulphuer

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
190
اختصرهم لك ؟
لك في تمويل خليج عبرة
بنك الاستثمار عبرة
شنو المشكلة حط وياهم الوطنية اضاهر نفس السيناريو
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
أخوى الله يعينك على السهم, أنا متعاطف معاك لإنى مريت بظروف مماثله من قبل, وبصراحه اللى أعرفه ما يطمن, بدزلك على الخاص اليوم.
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
اخوي يعتمد علي القرارات التي ستصدر عن طريق الجمعية العمومية.
والمتوقع لها سلفا.
انصحك بعمل مخصصات للسهم
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
للحين ماكو اجابات او توقعات والله يعطي المشاركين الصحه والعافيه
ان ماصارت مشاركات للموضوع اسلم هالموضوع للأداره لدمجه بموضوع الخطوط
انا وضعته بصفحه مستقله لكي يطلع عليه اهل الخبره
شكرا لكم
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
اخي العزيز الله يعينكم, انا لست مساهم ولكن زبون لهذه الشركة وقد حجزت للصيف تذاكر بقيمة 800 دينار ووصلني الخبر بالجرايد ان الشركة وقفت, اعرف لبناني يشتغل فيها , اتصلت عليه للاستفسار عن فلوس التذاكر وكان رده الله يعوض عليك ماراح تشوف ولا دينار, العالم مشت جميع الموظفين وانهت عقودهم, والكلام عن دخول الوطنية على الكويتية وانهم عملوا هالحركة متعمدين فهو كلام فاضي, الشركة باح وفلوسنا باح وعساهم مايحدرونها .
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
السلام عليكم أرجوا من الاشراف السماح للموضوع مؤقتا نظرا لأستثنائيه الحاله بشركه الخطوط الوطنيه
ونرجوا ممن لديه خبره اطلاعنا عن الخيارات المتوقعه للشركه

هل تستطيع الشركه ان تزيد رأس مالها وسعر سهمها 51 فلس؟

تقدر

وبحاله ان الشركه تقدر تزيد راس مالها هل من المعقول طلب زياده رأس المال بقيمه تفوق سعر السهم بالسوق؟

نعم نفس استراتيجيا

هل يتوقع من الشركه تصفيه الشركه وماذا يكون حال صغار المستثمرين؟

كل الاحتمالات وارده

كم متوقع حصول المساهمين بحال التصفيه؟

للاسف ما شفت ميزانية نهاية 2010 وحجم الخسائر المرحله والتزامات الشركه واذكر احدى الشركات وزعت مبلغ بين 6 او 9 فلوس لمساهميها

هل الأفضل زياده رأس مال الشركه او تخفيض رأس مالها لأطفاء خسائرها؟

الاثنين معاً

هل ينصح بحال اقرار زياده راس المال الدخول فيه مهما كانت تكلفته؟

لا

ماهي النصيحه لحالتنا بحاله رجوع السهم للتداول؟

حسب حالة الميزانية عند الرجوع

هل مجلس الأداره يجب ان يكون يملك كميه اسهم؟

مو شرط لكن الشركة عندها اسهم احتياطية 9 مليون تقريبا حسب ميزانية الربع الثالث

وماذا لو لم تكن لديه كميه او تم بيعها قبل نزول السهم؟

عادي ما فيها اي مشكله

هل يحق لنا رفع قضايا وهل هذا يعتبر تلاعب؟

اعتقد تقصد اذا كان يملك اسهم وتخلص منها قبل الايقاف

للاسف ما اقدر افيدك فيها بس هل تقدر تثبت علمه بايقاف نشاط الشركه ؟

ماعليه ياجماعه أساله اخوانكم كثيره وكبيره ونرجوا من يعرف جواب اي سؤال يتفضل ويجاوب ومن يعرف اي شي ممكن يفيد اخوانه لايبخل
يمكن انا حطيت الموضوع لان الربع بالصفحه ماعندهم خبره الكافيه ويمكن الاخوان غير الملاك بالمنتدى لهم الخبره والدرايه بالامور هذه
فنرجوا السماح للنقاش بوضع خيارات الشركه هنا وشكرا

الله يعوض عليكم

ويوفقكم
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
أرجوا المتابعه والتمعن جيدا بما سأكتتبه ...........

الخطوط الوطنية تمتلك 60% من شركة يوباك المدرجة بالبورصة ..
ومهمة شركة يوباك
تقديم الخدمات الارضية وخدمات التنظيف والتموين للطائرات خدمات تأجير
الطائرات خدمات السياحة والسفر والشحن ادارة المشاريع استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.‏
الى الحين كل شي حلو........................
لكن المشكلة تدرون شنهو....

الخطوط الوطنية تملكها شركة الشيخ حمد صباح الأحمد...
يوباك كان يملك فيها الشيخ حمد 60% قام وباع أسهم الشركة على الخطوط الوطنية ب 730فلس وأهو مكتتب فيها ب100 فلس... وشوفوا الخبر...

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم السبت الموافق 28-04-2007‏ الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع عدد 49,500,000 سهماً من أسهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية الى شركة الخطوط الوطنية الكويتية بسعر 0,730 فلس للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 36,135,000 د.ك وتم التوقيع على ذلك من الأطراف المعنية على أن تستكمل باقي إجراءات الدفع والتحويل خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11:00 من صباح الغد الاحد الموافق 29-04-2007 وفق ما هو معلن عنه من قبل.........


عشان تعرفون الفلوس وين راحت 36 مليون دينار بس أطلعت من شركة وراحت لشركة...

حسبي الله ونعم الوكيل...


المشكلة من تكلم بالديره !! اذا مالك الشركه أكبر واحد بالديره يقول الحكومه مو داعمته و الأرضيه غالية عليه و مو معطين شركتة فرصه
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
يا جماعه ترى سمعت اخبار كثيره سيئة + الشركة ليلحين ماصرحت باي شي!!!
الله يستر
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
شكرا اخي الكريم نافيقيتور على الاجابات وبميزان حسناتك
وتقدر تدمج الموضوع الان
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
تحديد آليات لرد قيمة تذاكر السفر خلال يومين
عمومية غير عادية لـ «الوطنية» خلال ثلاثة أسابيع لمناقشة مستقبل الشركة
الأربعاء 23 مارس 2011 الأنباء

توقف طائرات «الوطنية» أربك سوق الطيران بالكويت



قالت مصادر ان اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لشركة الخطوط الجوية الوطنية سيعقد في غضون ثلاثة أسابيع من الآن.

ولفتت المصادر لـ «الأنباء» إلى ان ملاك الشركة يجرون اجتماعات لدراسة عدة سيناريوهات ستحدد مصير الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت: من هذه السيناريوهات تدرس، اقل الخسائر المحتمل تكبدها، بالإضافة الى مناقشة العروض التي عرضت على الشركة، والمفاضلة فيما بينها.

وحول إمكانية تقديم الحكومة لدعم مادي للشركة من اجل الوقوف مرة أخرى على قدميها، قالت المصادر: «ان ذلك من المستبعد، فالحكومة اتخذت قرارا بخصخصة «الكويتية» من اجل وقف الدعم لها، وهي شركة مملوكة للدولة فكيف ستقدم الدعم لشركة خاصة».

إلى ذلك، سبب قرار وقف نشاط الشركة ربكة العديد من العملاء سواء في الداخل او الخارج، حيث ان جميع مكاتب الشركة الداخلية او الخارجية قد أغلقت.

وخاطبت مجموعة من العملاء الشركة على موقعها الالكتروني، وذلك بعد فشلهم في الاتصالات المباشرة على اي من أرقامها، او من خلال مكاتب حجز السفريات، حيث جاء رد الموقع الالكتروني لهم بان جميع القرارات الخاصة باسترجاع قيمة تذاكرهم سيتم تحديد آليات استرداد أموالهم عقب المؤتمر الصحافي الذي سيعقده رئيس مجلس الإدارة خلال اليومين المقبلين.
 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
فلوس التذاكر ما تروح ان شاء الله
البلد فيها قوانين وانظمة
في طيران مدني في محاكم
ماكو شي اسمه اكال
وين قاعدين احنا
قريبا ان شاء الله ترجع فلوس الناس
اما ملاك السهم فما اقول الا الله يعينهم ويصبرهم
 

كرار

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2009
المشاركات
303
الإقامة
الكويت
تحولت من الوطنية للطيران الى الوطنية مكسورة الجناح
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
300 ألف دولار شهرياً كلفة صيانة طائرات «الخطوط الجوية الوطنية» جراء وقف نشاطها
الانباء الكويتية 22/03/2011

قالت مصادر ان قرار شركة الخطوط الجوية الوطنية وقف نشاطها سيكبدها خسائر تقدر بنحو 300 ألف دولار شهريا نتيجة لصيانة طائراتها السبع على مدرجات مطار الشيخ سعد العبدالله.

والمحت المصادر الى ان شركة طيران «الجزيرة» قد اجرت مفاوضات منذ شهرين مع الخطوط «الوطنية» من اجل تقديم المساعدة في ادارة الشركة وذلك بعدما تفاقمت الأزمة واضطرت «الوطنية» الى تفنيش اكثر من نصف موظفيها.

واضافت المصادر ان المفاوضات جرت على عدة مسارات منها اولا: امكانية التشغيل التجاري للشركة من قبل «الجزيرة» على ان تتمتع «الوطنية» بنفس مميزاتها في السوق، وثانيا: تطرقت المفاوضات الى امكانية استحواذ «الجزيرة» على حصة في الشركة تتيح مزيدا من المرونة في حركة التشغيل وتشمل جميع وجهات ومحطات الشركتين مجتمعة، وثالثا: امكانية اعادة تأجير الطائرات التابعة للخطوط الوطنية. واشارت المصادر الى ان هذه المفاوضات تجددت مؤخرا مع اعلان الوطنية لوقف نشاطها الا انها لم تسفر عن شيء.
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
مايشتريها بودي ويضمها للجزيره ويصير اسطوله ضخم
ويفكنا منها
بودي قرقش مخباتك تستاهلها شيلها انت ارجل منهم
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
الحراميه كثرت بالديرة والمشكله أغلبهم شيوووووووووووووووخ
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى