الخطوط الوطنية الكويتية ش.م.ك(خطوط وطنية)

الحالة
موضوع مغلق

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
حيص بيص
بين حانا ومانا ضاعت لحانا
تكهنات وكل واحد يجيب رقم ولا حنا متاكدين من شي
الواضح ان الشركه تبي تطلب زياده راس مال عشان تطفي خسايرها
تبي تنهبنا من جديد
ومسأله تصفيه او تعويض ارجوا من الجميع ان ينسى هالموضوع
 

بليونيري

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2010
المشاركات
94
منطقيا و اقتصاديا و عقليا !!!

ان مجلس الاداره ماراح يزيد راس مالها بسبب الأسباب التي ذكروها و أهمها ان الشركه ما تقدر على المنافسه في السوق في الوضع الحالي للأسعار و تطلب من الحكومه التدخل لحل مشكلتها و هالشي يضحك :(

منطقيا و اقتصاديا و عقليا !!!

أن الشركه لن تستطيع بجدولة قروضها لأنهم هو بأنفسهم صرحوا أن جدولتهم الاقتصاديه للشركه تختلف عن الواقع فما بالكم يا مجلس الإدارة , هل تتوقعون أن يسمح البنك بإعادة جدولة القروض !!! والله شيء مضحك :(

منطقيا واقتصاديا وعقليا !!!

خيار واحد لاغير أن تقوم احدى الشركات الاستثماريه أو احد التجار بشراء الشركه مع ديونها لتوسعة نشاطه , وهذا طبعا اذا شاف المشتري ان قيمتها مجديه للشراء وفقا لنظراته الافتصاديه و خططه الاستراتيجيه و هيلكة الشركة من الأساس


ما أقول الا عسى الله يعينكم و يرزقكم يارب
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
مشكلة الخطوط الوطنية انها شركة جديدة ولا تستطيع ان تنافس الهوامير الكبار مثل الكويتيه والجزيره والاماراتيه .
والمشكله الثانيه ان اسعار تذاكرهم كانت مرتفعه بالنسبه للخطوط الثانيه
والمشلكة الثالثه ان توقيت طيرانهم كان غير مناسب تمام للمسافرين ولم يكن لهم حرية فى اختيار الاوقات المناسبه للمسافرين
والمشكلة الرابعه ان مطارهم بعيد والواحد يضيع على ما يوصل للمطار ، وكانك راح جواخير جبد مو مطار !
وأخير قشة قصمت ظهر البعير ! هى احداث المظاهرات الاخيره فى مصر وسوريا والبحرين وكانت هذه الدوله تعتبر سياحية لدول الخليج ! وبعد هذه الاحداث سقط البعير على الارض من ثقل الاحمال والديون هموم رواتب الطيارين والمظيفات الجميلات الفاتنات صاحبات الاقوام الرشيقة
ومثل ما قال المثل ( اذا طاح الجمل أكثرت سكاكينه .
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
محد كاسر خاطري غير الحسيني كان وايد متعلق بالسهم
الله ايعوضكم ابصراحه شي غير متوقع
 

سهم الغرام

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2010
المشاركات
204
محد كاسر خاطري غير الحسيني كان وايد متعلق بالسهم
الله ايعوضكم ابصراحه شي غير متوقع



الحسيني يقول فرصه أزيد الكميه كلما نزل السهم :confused:


الله يعوض خسارتنا في وطنية التعاسه​
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
سؤال محيرني هل حمد صباح الأحمد عاجز عن أنقاذ الشركة وأهو كان أحد المؤسسين الرئيسين ..
بس والله ياجماعة لوتدشون على أسماء مجلس الأدارة في موقع البورصة تلقونها أسماء ماوراها رجاء ومايهمهم الا أنفسهم ...
حسبي الله عليهم واحد واحد....
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
ياجماعة يسولفلي واحد من الشباب في الكويتية يقول مضيفات الوطنية كلهم راحوا أمس للكويتية يقدمون أوراقهم للتعيين فيها...
يعني أفلاسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس...
لأن الملاك مايهمهم شي أحلبوها حلب...

زبدة الكلام : أرحل ياناصر المحمد فشلت سياسيا وأقتصاديا وخليجيا وشعبيا..........

نعم فشلت أقتصاديا لأن الحرامية أكثروا وأموال صغار المساهمين تبخرت وأنت لم تحرك ساكنا ... أقسم بالله كل يوم أنت موجود تقل شعبيتك ..
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت


هذه الشركة والشركات الأخرى والتي تبنتها حكومة "التنمية" هي شركات مساهمة عامة أنشأت بمرسوم. وهي بوجه الحكومة قبل أي أحد آخر لأن واضح أنه عندما تم تبنيها ، لم تكن هناك أي دراسات جدوى جدية ولم تأخذ هذه المشاريع حقها من البحث والتمحيص والتي كان يمكن منها الإطمئنان أن هذه المساهمات العامة قد وضعت في المسار الصحيح.

أنا لا أملك خبرة في مجال الطيران، لكني أفهم أن جميع الشركات الناجحة و المتواجدة بالسوق تعمل بنظام Economic of Scale والدليل أن أقل إسطول لشركات أقليمية منافسة مثل الخطوط الجوية المصرية تملك أكثر من 60 طائرة، والقطرية تملك أكثر من 100 طائرة، و الإماراتية والاتحاد أيضا تملك مجموع طائرات قد يفوق المئتين. وأفهم أيضا أن تعثر الخطوط الجوية الكويتية كانت نتيجة محدودية عدد أسطولها.

في شركات الطيران هناك معادلة للنجاح وهي أن كل 120 شخص (ما بين فني ومهندس وطاقم خدمة ومشغلين) يجب أن يتوافروا مقابل كل طائرة تعمل. وفي المقابل عندنا أكثر من 300 شخص مقابل كل طائرة تملكها الخطوط الجوية الكويتية. وهذا بحد ذاته هدر في الكوادر و هدر بالمصاريف التشغيلية، فلا هي باستطاعتها مضاعفة عدد أسطولها لزيادة كفائة أعمالها التشغيلية، ولا هي قادرة على تسريحهم. هذا مع أن الكويتية تملك امتيازات وتسهيلات حكومية كونها الناقل الوطني.

شخصيا لا أعتقد أن هناك شركة طيران محلية تستطيع الاستمرار، حتى طيران الجزيرة، عند أول هزة ركضت نحو المساهمين لزيادة رأس مالها، ولا يزال ملاكها يكابرون ويطمعون بتحسيين نسبة إشغالهم بعد وقف عمليات طيران الوطنية.

لاحظوا يا أخوان،
الكويتية: هي الناقل المحلي الحكومي وتعمل بمفهوم شركات الطيران التجاري الاعتيادي
الوطنية: هي إحدى شركات النقل الفاخر والذي يستهدف شريحة رجال الأعمال
الجزيرة: هي إحدى شركات النقل التي تستهدف توفير المقاعد الرخيصة
لود إير: هي إحدى الشركات المعنية بعمليات الشحن التجاري

ولا وحده منهم تمتلك عوامل تؤهلها على الاستمرار حتى لو وفرت لهم الحكومة الدعم بالنسبة لتأخير فترات تحصيل الرسوم و قيمة الوقود، والسبب واضح، (يد وحده ما تصفق). فلا زيادة رأس مال أو إطفاء خسائر أو إعادة هيكلة يمكن أن تنفع لأن هذه الكيانات تعملة بصورة منفردة وتنافس وحوش الطيران التجاري بصدر عاري وهؤلاء يملكون جميع أسباب النجاح والاستمرار.

شخصيا أعتقد أن هناك حل يمكن أن تتبناه جهة معنية بقطاع الطيران، مثل الطيران المدني أو جهة تشريعية مثل مجلس الأمة، أو جهة تنفيذية مثل الحكومة. وهو العمل على دمج جميع هذه الشركات في كيان واحد، يكون له القدرة على العمل بأكثر من إسلوب ومنها التجاري و رجال الأعمال و الطيران الرخيص والشحن. ومع بعض الحرفية والتخطيط والهيكلة المالية وبعض المبادرات من الهيئة العامة للاستثمار لزيادة رأس مال الكيان الجديد لزيادة عدد الطائرات سواء بالتأجير أو بالشراء، يمكن أن يكون عندنا شركة يفتخر الجميع بها، ويمكنها أن تحقق أغراض جميع المساهمين وتحافظ على حقوقهم على المدى الطويل.

أما في حال استمرار الوضع كما هو عليه.. فالمسألة هي تحدى الوقت لنرى هذه الشركات تتساقط واحدة تلو الأخرى.
 

سهم الغرام

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2010
المشاركات
204



شخصيا أعتقد أن هناك حل يمكن أن تتبناه جهة معنية بقطاع الطيران، مثل الطيران المدني أو جهة تشريعية مثل مجلس الأمة، أو جهة تنفيذية مثل الحكومة. وهو العمل على دمج جميع هذه الشركات في كيان واحد، يكون له القدرة على العمل بأكثر من إسلوب ومنها التجاري و رجال الأعمال و الطيران الرخيص والشحن. ومع بعض الحرفية والتخطيط والهيكلة المالية وبعض المبادرات من الهيئة العامة للاستثمار لزيادة رأس مال الكيان الجديد لزيادة عدد الطائرات سواء بالتأجير أو بالشراء، يمكن أن يكون عندنا شركة يفتخر الجميع بها، ويمكنها أن تحقق أغراض جميع المساهمين وتحافظ على حقوقهم على المدى الطويل.

أما في حال استمرار الوضع كما هو عليه.. فالمسألة هي تحدى الوقت لنرى هذه الشركات تتساقط واحدة تلو الأخرى.


الحل الأمثل هو مااا تم تلوينه باللون الأحمر :rolleyes:

.
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
محد كاسر خاطري غير الحسيني كان وايد متعلق بالسهم
الله ايعوضكم ابصراحه شي غير متوقع

ههههههههههه وللأبد متعلق بالسهم ارد واقول القادم اجمل ان شاء الله
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
اليوم خصخصه الكويتيه
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
أمس رايح لصفاه الشويخ باخذلي ذبيحه ووياي ولدي الصغير
الاكيد وصلت للدائراي الخامس والاطياره فوق اشوفها وانا اسوق
شبهت عليها انها الوطنيه لان اخرها ازرق استغربت
وللأسف ماقمت اثبتها من زحمه السيارات عين جدام وعين فوق ماقدرت واسفط على اليمين وانزل واطالع فوق مثل الخبل
وولدي يسالني شفيك يبا استحيت اقوله ابوك خبل يبي يشوف الطياره
هل هي لطيران الوطنيه والا لا وابوك مدبوس بطيران الوطنيه لاني قلت له قبل هالمره اني اندبست بتمويل خليج وان رد للتداول اشتري له بلاي ستيشن السوده مادري اي رقم او ثري وهو للحين ينطر تمويل خليج
قلت له ياولدي حسيت هزه بالسياره ونزلت اشوف شسالفتها
لان المسكين حتى منحته ومنحه اخوانه بردت عليها بالخطوط يعني لويدري بمنحته شصار فيها اتوقع يمشيني فناقر لغايه الصفاه او انه يقطني بدار العجزه
:d
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
أمس رايح لصفاه الشويخ باخذلي ذبيحه ووياي ولدي الصغير
الاكيد وصلت للدائراي الخامس والاطياره فوق اشوفها وانا اسوق
شبهت عليها انها الوطنيه لان اخرها ازرق استغربت
وللأسف ماقمت اثبتها من زحمه السيارات عين جدام وعين فوق ماقدرت واسفط على اليمين وانزل واطالع فوق مثل الخبل
وولدي يسالني شفيك يبا استحيت اقوله ابوك خبل يبي يشوف الطياره
هل هي لطيران الوطنيه والا لا وابوك مدبوس بطيران الوطنيه لاني قلت له قبل هالمره اني اندبست بتمويل خليج وان رد للتداول اشتري له بلاي ستيشن السوده مادري اي رقم او ثري وهو للحين ينطر تمويل خليج
قلت له ياولدي حسيت هزه بالسياره ونزلت اشوف شسالفتها
لان المسكين حتى منحته ومنحه اخوانه بردت عليها بالخطوط يعني لويدري بمنحته شصار فيها اتوقع يمشيني فناقر لغايه الصفاه او انه يقطني بدار العجزه
:d
الله ايكون ابعونك
بس اخذها نصيحه مني انه مثلك كنت اقصر علا نفسي وعيالي عشان بستثمرلهم واعدل اوضاعهم بس البورصه كلت الي بستثمرلهم اياة الحين صارت عندي قاعدة اصرف والعب واييبلهم كلشي والفايض ايروح السوق وهم الفايض لمن ايروح السوق مايرد صارلي شهرين طالع من السوق والله انها راحه بال وافلوس اتفيض عندي مو نفس قبل
 

ADEL ALAZMI

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,639
أمس رايح لصفاه الشويخ باخذلي ذبيحه ووياي ولدي الصغير
الاكيد وصلت للدائراي الخامس والاطياره فوق اشوفها وانا اسوق
شبهت عليها انها الوطنيه لان اخرها ازرق استغربت
وللأسف ماقمت اثبتها من زحمه السيارات عين جدام وعين فوق ماقدرت واسفط على اليمين وانزل واطالع فوق مثل الخبل
وولدي يسالني شفيك يبا استحيت اقوله ابوك خبل يبي يشوف الطياره
هل هي لطيران الوطنيه والا لا وابوك مدبوس بطيران الوطنيه لاني قلت له قبل هالمره اني اندبست بتمويل خليج وان رد للتداول اشتري له بلاي ستيشن السوده مادري اي رقم او ثري وهو للحين ينطر تمويل خليج
قلت له ياولدي حسيت هزه بالسياره ونزلت اشوف شسالفتها
لان المسكين حتى منحته ومنحه اخوانه بردت عليها بالخطوط يعني لويدري بمنحته شصار فيها اتوقع يمشيني فناقر لغايه الصفاه او انه يقطني بدار العجزه
:d

هههههههههههههههههههههههه

اشهـــب :p
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
مابين شي عن الخصخصه يا الربع
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
يالحسينى يمكن انك جديد على سالفة الخصخصه والله السالفه قديمه من ايام 1998 م وهم يبون يخصخصون الكويتيه وحتى يومك هذا مافى شئ وابيك تذكرنى ان شاء الله يوم 26 على قولتك يبون يخصخصون الكويتيه وعسى ربى يوفقكم يالطيب .

للرفع .
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
معلمك يالحسينى بس ماينفع العلم معاك يالطيب .

انا مأثق بمعلومات احد وانت واحد منهم ولك كل الاحترام يا الطيب

وبموضوع الخصخصه مو شرط الوطنيه ابي اعرف مو اخذ الكويتيه
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
انا مأثق بمعلومات احد وانت واحد منهم ولك كل الاحترام يا الطيب

وبموضوع الخصخصه مو شرط الوطنيه ابي اعرف مو اخذ الكويتيه

مو فاهم الجزأ هذا يالطيب ، وبعدين لماذا لاتثق بأحد يالحبيب .
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
مو فاهم الجزأ هذا يالطيب ، وبعدين لماذا لاتثق بأحد يالحبيب .

اليوم يتم اعلان عن المستثمر للخطوط الكويتيه يعني نهاية الخصخصه اليوم



وبثقه عندي من اثق فيه ومعلوماته
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى