شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
أطراف مصرة على القضاء
مهلة دائني «الدار» تنتهي اليوم.. قبل المضي قدما في إعادة الهيكلة

تنتهي اليوم المهلة التي حددتها اللجنة التنسيقية لدائني دار الاستثمار للانضمام الى اتفاقية اعادة الجدولة.
واكد مصدر مطلع ان بعض الدائنين مصرون على مواقفهم بالمضي في الاجراءات القانونية رغم المحاولات والجولات التفاوضية التي تمت منذ فترة وستتواصل حتى اليوم املا في اقناعهم بشتى الطرق.
وكشف المصدر عن انه لم يتم ادخار اي جهد في اقناع بعض الدائنين المصرين على القضاء، بما في ذلك اللجوء الى ملاك كبار في هذه الشركات وتوسيط اطراف عديدة من مختلف الاتجاهات.
وقال المصدر: سيكون افضل للدائنين والشركة المضي في تطبيق الاتفاقية من دون مصادر قلق من هنا او هناك.
الا انه في المقابل اذا كان هناك اصرار بالممانعة فسيتم المضي قدما في تطبيق الاتفاقية ومتابعة الاجراءات القضائية من جانب آخر.
من جانب آخر، اشار المصدر الى ان الخطوة الايجابية التي تمثلت في هيكلة مديونية احدى شركات منازل تصب في جودة اصول الدار، حيث ان الشركة احد اصولها، وبالتالي خروجها من دائرة التعثر سينعكس على قيمتها.



القبس23/12
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
يارب الطف فينا
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
مخاض عسير الله المستعان
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
ان شاء الله خيرا....

تدوير "الزوايا".....تشذيب "الزائد" ....وتهذيب "الناقص" ....
القطار اطلق الصافرة ايذانا بالانطلاق.....ومن لا يود ركوبه من الدائنين، ويفضل الانتظار، املا في تعطيله، او تنفيذا لوعود اطلقها البعض "لعرقلة" انطلاقه.....فهذا خياره.....ويستطيع اللحاق به في المحطة "اللاحقة".....ركضا!!!:)

الله يقدم اللي فيه الخير، وان شاء الله ...انها هانت!!!
 
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
130
مصادر: دار الاستثمار الكويتية على وشك الوصول لاتفاق مع الدائنين لإعادة هيكلة ديون تلامس 3.5 مليار دولار
أرقام 23/12/2009
أفاد تقرير صحفي نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة دار الاستثمار الكويتية على وشك الوصول إلى اتفاق لإعادة هيكلة ديون بقيمة تلامس 1 مليار دينار كويتي (3.5 مليار دولار).

وكانت شركة دار الاستثمار ولجنة من الدائنين قد طلبتا موافقة البنوك والشركات الاستثمارية بخطة إعادة هيكلة الديون بحلول 23 ديسمبر الجاري بعد عرض تلك الخطة في اجتماعات في كل من دبي والكويت في الشهر الماضي.

وأوردت نشرة "داو جونز" نقلا عن مصادر قريبة من المفاوضات مع الدائنين إن شركة دار الاستثمار واللجنة يتطلعون إلى موافقة ثلثي الجهات الدائنة على الأٌقل في مسعى لاستكمال خطة لإعادة الهيكلة على مدى خمس سنوات.

يذكر أن المهلة التي حددتها اللجنة التنسيقية لدائني دار الاستثمار للانضمام إلى اتفاقية إعادة الجدولة تنتهي اليوم (23 ديسمبر) في حين أكد مصدر مطلع أن بعض الدائنين مصرون على مواقفهم بالمضي قدما في الإجراءات القانونية رغم المحاولات والجولات التفاوضية التي تمت منذ فترة.

ووفقا للنشرة، من المتوقع أن تقوم شركة دار الاستثمار ببيع معظم أصولها لسداد ديونها بعد تعثرها في سداد صكوك إسلامية بقيمة 100 مليون دولار على خلفية الأزمة المالية العالمية ومن ثم إنشاء لجنة من 9 أعضاء يمثلون الدائنين والبنوك للنظر في إعادة هيكلة الشركة الكويتية.

وكان مصدر مالي أعرب عن توقعاته في تمديد اللجنة التنسيقية لدائني دار الاستثمار مهلة أسبوعين على الأقل بعد انتهاء المهلة في 23 ديسمبر الجاري أملا في الحصول على مزيد من الموافقات على خطة هيكلة الديون وبسبب الحاجة لبعض الوقت لإنهاء بعض الإجراءات القانونية والمتطلبات الخاصة بموافقات الدائنين
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اللهم يسر ولا تعسر
اللهم يسر ولا تعسر
اللهم يسر ولا تعسر
اللهم يسر ولا تعسر
اللهم يسر ولا تعسر
اللهم يسر ولا تعسر
اللهم يسر ولا تعسر
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
إن شاء الله الأخبار إيجابية

أحد المعارف لي في الشركة قال أن الاتفاق سيوقع قرييييييبا إن شاء الله :)

طبعا الكلام على مسئوليته وإن شاء الله يكون صادقا فيما قاله
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
شكرا اخوي برقاوي

الله يجيب الخير ان شاء الله
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
الحمدلله رب العالمين

الحمدلله والشكر

انتهينا من مشكلة اعادة الهيكله وهذا اهم شي

وإن شاء الله نفرح في انتهاء مشكلة الميزانيه ومن ثم اعادتها للتداول
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
الصيغة النهائية تعرض خلال شهرين لأخذ الموافقات ودخولها حيز التنفيذ
«الدار» تحصل على تواقيع تفوق الثلثين لإعداد الهيكل القانوني لخطة الجدولة


| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان لجنة دائني ومستثمري شركة دار الاستثمار حصلت على توقيعات من الدائنين تتجاوز الثلثين، للبدء في اعداد الإجراءات التي تتعلق بالهيكل القانوني لخطة إعادة هيكلة مديونية الشركة، من حيث العقود، وتحديد الاجراءات الفنية المرتبطة بأماكن التأسيس التي ستصدر منها الشركات المقررة ضمن الخطة والتي سيجمع تحتها الاصول المرهونة للدائنين.
واعتبرت المصادر ان توقيع اكثر من ثلثي دائني «الدار» على البدء في تنفيذ الاجراءات التي تتعلق بالهيكل النهائي لخطة إعادة الهيكلة يعد انجازا مهماً يضاف إلى اتفاقية تجميد الاوضاع القانونية أو ما يعرف باسم الـ«standstill» الذي نجحت اللجنة في اخذ الموافقة عليها في وقت سابق.
وفيما لم تحدد المصادر نسبة التوقيعات بالارقام اشارت إلى ان غالبية مستثمري الوكالات عبر بنك الدار البحرين وافقت على تنفيذ الاجراءات، ووقعت على البدء في إجراءات خطة الهيكلة.
وبينت المصادر ان النسبة المحققة كافية جدا لابرام العقود القانونية التي تتعلق بالخطة، وتأسيس الشركات، التي ستجمع تحتها اصول «الدار»، موضحة ان هذا التوقيع يعطي اللجنة الصلاحية القانونية لتنفيذ الاجراءات الفنية والقانونية المرتبطة بتنفيذ الخطة، وفي حال الانتهاء من تلك الإجراءات، سيتم طرح خطة إعادة الهيكلة بصيغتها النهائية على الدائنين، وسيتم جمع تواقيع جميع الجهات الدائنة لـ «الدار» ومنها الجهات التي وقعت هذه المرة للتصويت على المضي في اقرارخطة الهيكلة.
وكشفت المصادر ان اللجنة امهلت الدائنين شهرين لتقديم خطة إعادة الهيكلة النهائية، بصيغتها المتكاملة، وفي حال اقرارها من الدائنين في المرحلة اللاحقة (بعد شهرين مبدئيا كما هو مقترح)، تكون خطة «الدار» دخلت حيز التنفيذ، وقالت المصادر ان الجهات الدائنة المترددة في الانضمام للخطة بدأت تميل إلى الإيجابية، ولعل الشاهد على ذلك مطالبات بعضها بتمديد موعد تحصيل التوقيعات اسبوعين اضافين، لتأخذ المزيد من الوقت في التفكير، الا ان حصول اللجنة على النسبة القانونية الكافية للبدء في تنفيذ الاجراءات- كما يبدو- حال دون الاستجابة لطلب هذه الجهات، كما ان العديد من الجهات الدائنة التي لم توقع ابدت نيتها التوقيع على الخطة في الفترة القريبة المقبلة لاستيفاء بعض الاجراءات المتعلقة بها، ومن ثم ليس هناك ما يدعو للتمديد، ومن ينضم من الجهات الدائنة المترددة للخطة في اي وقت يكون عاملا اضافيا لانجاز الخطة في صيغتها النهائية في المواعيد المقترحة.
وأفادت المصادر ان من الجهات الدائنة التي وقعت اخيرا شركة الكويتية للاستثمار والبنك الاسلامي الآسيوي، وبنك مسقط الدولي، وكذلك بنك الإمارات الإسلامي، ومصرف قطر الاسلامي.
كما وقع بنك كل من ابو ظبي الاسلامي وبنك الكويت الصناعي و«ستاندرد تشارترد» وبنك البلاد وكذلك بنك نان التجاري الصيني، والبنك الاهلي التجاري السعودي «ان سي بي كابيتال» وبنك الدوحة، و«ماي بنك» وبنك معاملات.
بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات المحلية. علما بان الجهات الاعضاء في لجنة دائني ومستثمري «الدار» وتبلغ نسبتهم 25 في المئة من مديونية «الدار» تدخل ضمن النسبة المحققة، هم اتش اس بي سي وبيت التمويل الكويتي (بيتك) وبنك الخليج، وبنك لويدز والمؤسسة العربية المصرفية «ايه بي سي»، ومؤسسة الراجحي المصرفية وشركة بيت الاستثمار الخليجي وشركة المركز المالي، وبنك الاردن الدولي.

الراى 24/12
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
خطة الدار عبرت بالثلثين
الحدث - هديل جعفر

حصلت شركة دار الاستثمار أمس على الموافقة على خطة إعادة الهيكلة في الشركة، بعد أن استطاعت جولة التصويت على الخطة أمس أن تنال ثلثي أصوات الدائنين والمستثمرين بالوكالة في الشركة، وهي النسبة المفترضة للموافقة على الخطة والبدء في الإجراءات القانونية اللازمة قبل توقيع الدائنين النهائي على بدء تنفيذ الخطة في شهر فبراير المقبل، وهذا التوقيع يفترض موافقة كل الدائنين.
وكانت الشركة ولجنة الدائنين حددتا يوم أمس للتصويت، لكن لم يتسن إقناع كل الدائنين، وقالت مصادر مسؤولة لـ «أوان» إن أسباب عدم الحصول على 100 في المئة من الدائنين يعود إلى الأفراد المستثمرين بالوكالة، وليس المؤسسات والبنوك الدائنة، كون الأفراد غير مطلعين بشكل كاف على شروط وبنود الخطة، لذلك يتخذ بعضهم موقفا سلبيا منها، باعتبار أن لا شيء يحكمهم أو يجبرهم على التسريع والقبول بها، على عكس المؤسسات والبنوك التي من مصلحتها أن تتم الموافقة على الخطة، كون معظمها مضى على تجميد الأوضاع مع شركة الدار، أي عدم سلوكهم أي منحى قضائي، وعملية التأجيل والتأخير لا تصب في مصلحتهم.
المستثمرون بالوكالة
من ناحية أخرى، يبدو أن موضوع الأفراد والمستثمرين بالوكالة تداركته شركة الدار واللجنة الدائنة التي يتوقع أن تبدأ في زيارات مباشرة لهؤلاء الدائنين تشرح لهم الخطة، وترد على استفساراتهم وشكوكهم، لكي تسد هذه الفجوة بين الطرفين، على أمل الموافقة على الخطة بعد أسبوعين. يذكر هنا أن أي تغيير قد يطرأ على الخطة في حال الأخذ ببعض آراء المستثمرين بالوكالة، يفترض إعادة طرحه على الدائنين للموافقة عليه.
الميزانية
من ناحية أخرى، قالت مصادر مطلعة إن هناك احتمالا بتمرير بنك الكويت المركزي الميزانية المالية السنوية لشركة دار الاستثمار قبل نهاية 2009، وهو انفراج يدل على موافقة المركزي على الميزانية المعلقة لأسباب غير معلنة منذ 7 أشهر تقريبا، ويفترض معه عودة السهم إلى التداول، وهو توقيت مناسب لرفع قيمته في البورصة، إذ هناك مؤشرات إيجابية في قطاع الاستثمار بعد جدولة ديون شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، ودفعها أمس سندات مستحقة بـ 20 مليون دينار.
يذكر أن خطة دار الاستثمار لإعادة الهيكلة ترتكز على إعادة جدولة الديون لفترة خمس سنوات. وسوف توفر للبنوك والمستثمرين حزمة من الضمانات يمكنهم التصرف بها في حال أخلّت الشركة بالتزاماتها. وتقول المصادر إن لا تغييرات جوهرية على الميزانية منذ تسليمها للمركزي، ويتوقع أن تكون الخسائر 78 مليون دينار والموجودات 1.2 مليار، بما فيها حصة الشركة في بنك «بوبيان» المتنازع عليها مع البنك التجاري، مقابل مطلوبات بنحو 960 مليونا من دون مديونية البنك التجاري.



أوان تاريخ النشر : 2009-12-24
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الله يبشركم بالخير ........والحمدالله هذي راح اتكون بدايه للدار

وبصراحه من شهر 4 واحنا مو قادرين نبيع او انسوي شي وبسبب وقف الشركه

وطبعا اول ما ترجع باذن الله إلى ما فوق 100 فلس باذن الله
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
ان شاء الله خيرا....

تدوير "الزوايا".....تشذيب "الزائد" ....وتهذيب "الناقص" ....
القطار اطلق الصافرة ايذانا بالانطلاق.....ومن لا يود ركوبه من الدائنين، ويفضل الانتظار، املا في تعطيله، او تنفيذا لوعود اطلقها البعض "لعرقلة" انطلاقه.....فهذا خياره.....ويستطيع اللحاق به في المحطة "اللاحقة".....ركضا!!!:)

الله يقدم اللي فيه الخير، وان شاء الله ...انها هانت!!!


نعم دكتور هانت .... وقطار الدار تحرك وبدون توقف بإذن الله والمحطة القادمه والأخيرة هى المحطة رقم 2/2010 من ركبها فقد نجا وأفلح ومن تركها فقط أسرف فى نفسه وذنبه على جنبه ويلحقهم تأشيره ..... وكل شىء مكتوب ومقسوم وكلن ما يآخذ بهالدنيا الا نصيبه .........​
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
أدعية من القرآن الكريم

سورة الفاتحة

اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)


سورة البقرة

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (127)

رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (128)

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (201)

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250)

سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)

رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)


سورة آل عمران

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8)

رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ (9)

رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (16)

اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26)

تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ (27)

رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء (38)

رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (53)

ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (147)

رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (191)

رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (192)

رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ (193)

رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ (194)
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

:)


مبــــــــــــــــــــــــــــــــروك

:)
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
الحالة
موضوع مغلق
أعلى