شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
صغيرة الحجم وذات حضور متميز
«استون مارتن» تطلق النموذج التجريبي لـ «Cygnet»
السبت 19 ديسمبر 2009 - الأنباء



اطلقت استون مارتن امس أولى الصور الرسمية للسيارة Cygnet ، النموذج التجريبي الجديد للسيارة الجوالة الفاخرة.
وتقدم السيارة النموذجية Cygnet حلا إبداعيا مدركا للمسؤولية البيئية، فهي صغيرة الحجم ومع ذلك لها حضور متميز، وذات فعالية عالية في استخدام الوقود، وكل ذلك مصحوب بالمكانة الرفيعة التي يحظى بها أصحاب الماركة العريقة استون مارتن.

ولايزال العمل جاريا في هذه السيارة التجريبية وسوف يستمر إلى عام 2010، حيث تأمل استون مارتن أن يتم إنتاج السيارة في هذا العام ليتم توفيرها في البداية لعملاء استون مارتن في أميركا وأوروبا.
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
يادارنا يا دار ، هانت ان شاء الله .
دعمك لسهمك يزيد من قوته .
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
أمس كنت عند شايب وقديم بالسوق ، قالي إن الدار تطالب محمد بن راشد مبلغ 50 مليون دينار أو دولار ( مو متذكر ) ، وهو مو راضي يرجعهم لأن بينهم مشكلة ، والله أعلم مدى صدقية هذا الكلام
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
الحمدلله رب العالمين

الله لا يحرمنا الاجر في صبرنا ويعوضنا خير
 

عكس السير

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2009
المشاركات
108
السلام عليكم

ياخواااان والله زهقنا من كثر التصريحات

ودي عرف ليش التأخير من الشركة
الله يعوض صبرنا بخير
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
لجنة دائني «الدار» قد تمدّد المهلة أمام انضمام دائنين اضافيين لخطة الهيكلة

توقّع مصدر مالي تمديد اللجنة التنسيقية لدائني دار الاستثمار مهلة اسبوعين على الاقل، حيث ستنتهي المهلة المحددة سابقا في 23 الجاري، والتمديد للحصول على مزيد من الموافقات على خطة هيكلة ديون الدار وفق خطة سداد في مدى 5 سنوات.
وقال المصدر: قد يتم تمديد المهلة بسبب الحاجة لبعض الوقت لانهاء بعض الاجراءات القانونية والمتطلبات الخاصة بموافقات الدائنين.
ويرى المصدر ان هناك فائدة من التمديد، اذ ستمنح الفرصة امام اللجنة لاقناع الاطراف الاخرى المصرة على القضاء للانضمام الى الاتفاقية.
جدير ذكره، ان لجنة الدائنين اساسا منحت نفسها فارقا زمنيا بين التطبيق والحسم النهائي للموافقات»، بحيث يمكنها التمديد وفق مصلحة سير المفاوضات.
وكما هو محدد في الخطة تكون بداية التطبيق في فبراير 2010.


القبس 21/12
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
ترقب لموعد 24 الجاري لتلقي الموافقات على الخطة والتمديد وارد
3 تطوّرات في ملف «الدار» على طريق «الهيكلة»
|كتب رضا السناري|

تترقب شركة دار الاستثمار بتفاؤل حذر موعد الرابع والعشرين من الشهر الجاري، الذي تنتهي عنده المهلة المعطاة للدائنين للتوقيع على خطة إعادة الهيكلة التي عرضت عليهم من قبل الشركة واللجنة التنسيقية للدائنين والمستثمرين.
وفي غمرة احتفاء الأسواق بنجاح «جلوبل» في إعادة هيكلة مديونيتها، يحدو مساهمي الشركة ومسؤوليها أمل بالاستفادة من المناخ الإيجابي المحيط بعمليات إعادة الهيكلة عموماً، فهل تحصل «الدار» على الفرصة نفسها التي منحها دائنو جارتها من إعادة هيكلة لمديونياتها؟ لا سيما وان كل من الشركتين يعتبر مليئا بمفهوم ما بعد الأزمة، ولا ينقصهما الا السيولة. وان اختلفت المعطيات؟
الملاحظ في الأسبوعين الماضيين أن الحديث عن ملف الشركة بدأ يعكس نوعا من الارتياح لدى الجمهور في أن «الدار» ستخرج من نفق الأزمة المظلم كما كان يتوقع لها البعض، وفي هذا الخصوص علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان لجنة دائني ومستثمري «الدار» بدأت تحرز تطورات مهمة على صعيد خطة إعادة الهيكلة ومعالجة العقبات التي تهددها. فإلام توصلت الجهود المبذولة؟
يمكن رصد هذه التطورات على أكثر من صعيد:
الأول، يتعلق بملف ملكية حصة تبلغ 19.2 في المئة من أسهم «بنك بوبيان» والخلاف بين «التجاري» و«الدار» على صاحب الحق منهما في حيازتها. وفي هذا الشأن كشفت المصادر أن وفدا رفيع المستوى ضم مستشار دائني «الدار» «مورغان ستانلي»، وضابط إعادة هيكلة الشركة مايك غرانت، بالاضافة إلى الدكتور عيد الظفيري، زار «التجاري» أخيرا، واجتمع مع رئيس مجلس إدارة البنك التجاري عبدالمجيد الشطي.
وحمل «مورغان ستانلي» وغرانت رسالة من الدائنين إلى «التجاري»، مفادها انهم لن يتنازلوا عن «بوبيان» ولن يتركوا «التجاري» يستأثر بهذا الأصل لوحده دون الدائنين الآخرين، وأنه من الأفضل له أن ينضم إلى خطة الهيكلة المقترحة، لا أنه يستحوذ على «بوبيان» منفردا، خصوصاً وانه، وحسب الرسالة، لا يحق لـ «التجاري» السيطرة على «بوبيان» مهما كانت دوافعه كونه كان قائد مديونية «الدار» المحلي، وان الصفقة تمت تحت هذا الاطار وان اختلف توقيت إعلانه رسميا بانه البنك القائد محليا لمديونية الشركة.
وفي المقابل تساءل الشطي عن العرض المطروح من الوفد، فكانت الإجابة انهم لا يحملون اي عرض في هذا الخصوص، بل يحملون رسالة إلى «التجاري» يطالبونه فيها بالتخلي عن «بوبيان». وهو ما رد عليه الشطي بان «التجاري» ليس له أي مطامع في الاحتفاظ بأسهم «بوبيان»، وانه مستعد لاعادة بيع الحصة المتنازع عليها إلى «الدار»، وهو ما علق عليه الحضور بانه من غير الممكن شراء الشركة للحصة، فمن ناحية لا توجد في «الدار» سيولة لهكذا إجراء، كما انه لا يحقق للدائنين العدالة التي يسعون اليها في توزيع أصول الشركة بالتساوي على جميع الدائنين.
وقالت المصادر: «اذا كان الفريقان خرجا من الاجتماع من دون الاتفاق على معالجة لحصة (بوبيان)، الا ان هذا الاجتماع اسس على الاقل لاحتمال عقد اجتماعات أخرى بين الطرفين لاستكمال المفاوضات حول مصير الحصة في البنك، خصوصا وان المراقب الموقت المعين من (المركزي) الدكتور الظفيري حضر الاجتماع، وهو ما يطرح التسأل عن موقف البنك المركزي من الحصة المتنازع عليها بين (التجاري) و(الدار)؟».
أما التطور الثاني، فيتعلق بإقناع دائني الشركة في الانضمام إلى خطة إعادة الهيكلة. وعلى هذا الصعيد، أفادت المصادر أن التحركات الثلاثية التي بدأها منذ فترة كل من اللجنة التنسيقية ورئيس مجلس إدارة «الدار» عدنان المسلم، والدكتور عيد الظفيري لاقناع دائني «الدار» المترددين في الانضمام إلى خطة إعادة هيكلة الشركة. بدأت تؤتي ثمارها، حيث اوضحت المصادر ان نسبة المؤيدين من الدائنين ومستثمري «الدار» للانضمام إلى الخطة ارتفعت خلال الفترة الاخيرة.
وبينت المصادر انه اذا كانت اللجنة والمسلم والظفيري لا يراهنون على إمكانية أن يتم التوقيع النهائي ومنح الثقة للشركة واللجنة التنسيقية في الموعد المقرر لهذا الغرض في 24 من الشهر الجاري لتنفيذ الخطة، الا أن المؤشرات وأسماء الدائنين التي وافقت في السابق وكذلك التي انضمت أخيرا إلى الخطة والنسب المحققة حتى الآن من التوقيعات، تبشر بامكانية اقرار الخطة في القريب، علما بأن ذلك سيحتاج إلى إجراءات ونقاشات ليست بالقليلة.
ولفتت المصادر إلى أن نسبة المؤيدين للانضمام إلى خطة هيكلة «الدار» تقارب في الوقت الراهن80 في المئة، وبحسبة بسيطة يمكن توضيح هذه النسبة، فحصة اللجنة التنسيقية من مديونية «الدار» تبلغ نحو 25 في المئة، بالاضافة إلى اكثر من 50 في المئة من الدائنين سينضمون حكما إلى الخطة، وهم الذين وقعوا على اتفاقية تجميد الاوضاع، وباختصار يمكن القول ان الغالبية العظمى من دائني «الدار» وافقو على الانضمام إلى خطة إعادة الهيكلة باستثناء الجزء الاكبر من مستثمري بنك الدار البحريني، وهم يشكلون مجتمعين نسبة تقارب 25 في المئة من المديونية.
وكشفت المصادر ان الجهود الاخيرة ساهمت في استقطاب تواقيع مجموعة من البنوك الدائنة الخارجية من اصحاب الأوزان، ومن المرتقب أن يكون لانضمامها إلى الخطة تأثير مباشر على المترددين في هذا الخصوص.
واوضحت المصادر أن من هذه الجهات البنك الاسلامي الآسيوي، والمؤسسة العربية المصرفية، وبنك مسقط الدولي، وكذلك بنك الإمارات الإسلامي وبنك لويدز، ومصرف قطر الاسلامي، بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات المحلية. علما بان كلاً من بيت التمويل الكويتي (بيتك) وبنك الخليج، وشركة بيت الاستثمار الخليجي سينضمون حكما إلى الخطة باعتبارهم أعضاء في اللجنة التنسيقية.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة والمسلم التقوا أخيرا بشكل منفصل كلاً من شركة الاستثمارات الوطنية وشركة نور للاستثمار بالإضافة إلى مجموعة من الجهات الدائنة للشركة المترددة لاثنائهم على موقفهم وإقناعهم بالانضمام إلى الخطة.
أما التطور الثالث، من المرتقب ان يعتمد بنك الكويت المركزي ميزانية «الدار» للعام 2008 خلال الاسبوع الجاري، وهي العقبة الأكبر التي كانت تزيد الهواجس حول مصير الشركة، وبينت المصادر أنه ووفقا للميزانية المرتقبة تبلغ خسائر الشركة عن العام الماضي 77.7 مليون دينار، بمعدل خسارة بلغ للسهم الواحد 84 فلسا، وتبلغ موجوداتها 1.203 مليار دينار، وتبلغ مديونيتها 999 مليونا.


رسالة من الدائنين إلى «التجاري»:
لن نتخلى عن حقنا في «بوبيان»


إقناع المترددين بالخطة يتواصل
والظفيري يحضر الاجتماعات


ميزانية الشركة لدى «المركزي»
قد تقر الأسبوع الجاري


الراى 21/12
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
نسخ سوداء كربونية خاصة من «أستون مارتن»
طراز V12 Vantage المطلي بالكربون الاسود


خضعت سيارتا «أستون مارتن» الأكثر رياضية في المجموعة؛ DBS وV12 Vantage إلى عملية تغيير فريدة باستخدام أسود الكربون لتصميم نسخة خاصة جذابة للغاية.
وتتميز النسخ الجديدة بطلاء معدني بلون أسود الكربون مصَّنع خصيصًا بحيث يصطبغ بلمعة معدنية تعطي مظهرا عتيقا يكسبها عمقا وغنى، حيث تخضع كل سيارة الى 50 ساعة عمل لطلائها باليد ويتبع ذلك اجراءات صارمة لمراجعة وضمان الجودة.
وفي الطراز V12 Vantage تم تصميم العوارض الطولية الجانبية المميزة للسيارة من ألياف الكربون الخالص مدعومة بشبكية سوداء، ويكمل ذلك عجلات مسبوكة على شكل ماسة سوداء براقة من 10 تضليعات. وتكتمل تفاصيل المظهر الخارجي بشبكة أمامية مصقولة اللمعان ومستشعرات أمامية لركن السيارة (متوفرة عادة كتجهيز اختياري).
أما في الداخل فترحب بك مساحات كبيرة من الجلد الأسود بلون حجر السبج وتبرز جماله التطريز الفضي النافر الذي تم خياطته يدويًا من قبل حرفيين في غايدون المقر العام لأستون مارتن في إنكلترا.
وتوفر المقاعد خفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون والكيفلار 17 كيلوغرامًا من وزن المقاعد التقليدية، وتأتي مع لوحة تابلوه ولوحة مركزية وكونسول مركزي بلون الأسود البيانو، فضلاً عن دواسات سوداء مطلية بطريقة الأكسدة الكهربائية ولوحة معدنية فريدة عليها اسم السيارة وتصطبغ بالسمة السائدة فيها وهي الكربون.
ويأتي نظام «أستون مارتن» الصوتي الممتاز 700 واط، بشكل قياسي في سيارة V12 Vantage بينما تفتخر سيارة DBS بانها تتضمن نظام بانج آند أولوفسن بيوساوند DBS الصوتي بشكل قياسي.
ويحصل العملاء الذين يطلبون النسخة السوداء الكربونية من الطراز V12 Vantage على الفرصة لحضور دورة الأداء المتميز في القيادة الشهيرة من أستون مارتن (المملكة المتحدة وأوروبا فقط) بدون ان يتحملوا اي رسوم اضافية.
وتتاح النسخ السوداء الكربونية بالطلب عبر شبكة موزعي أستون مارتن الرسمية بسعر نهائي (متوقع أن يزيد بنسبة 5 في المئة على الأسعار الأساسية الحالية) وسوف يتم تأكيده في العام الجديد.

الراى 21/12



 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
بقيمة 100 مليون دولار ... تسعى لبيع عقارات بأسعار عادلة
"أوكيانا" تحصل على موافقة مبدئية من مصرف بحريني لجدولة الديون

كتب- محمد المملوك:

كشفت مصادر مطلعة ان شركة اوكيانا العقارية تفاوضت مع احد البنوك البحرينية لجدولة ديون قيمتها 100 مليون دولار لمدة 3 سنوات.
وقالت المصادر ان المصرف البحريني منح شركة "أوكيانا" الموافقة المبدئية على جدولة الديون وجار حاليا دراسة الآليات اللازمة لذلك.
وافادت المصادر ان "أوكيانا" طرحت خطة للمساهمين تهدف الى بيع جزء من عقاراتها وفقا للاسعار العادلة مشيرة الى ان البنك اطلع على اصول "أوكيانا" ووضعها المالي وخططها المستقبلية وعليه حصلت الشركة على الموافقة المبدئية لجدولة ديون بـ 100 مليون دولار.
وقالت المصادر ان "أوكيانا" لديها خطة ستراتيجية لاعادة تطوير نشاطها بما يحقق اعادة تنمية استثماراتها خلال الفترة المقبلة وبما يضمن اعادة التوازن للشركة وهيكلة نظامها المالي وانتقاء الفرص المناسبة.
وكانت "أوكيانا" أعلنت عن المخطط النهائي لمشروعها "أوكيانا وورلد فيرست" البالغة قيمته 5 مليارات دولار والذي يمثل قارة استراليا ضمن مشروع "جزر العالم" قبالة سواحل دبي في دولة الامارات, مشروع "أوكيانا وورلد فيرست" الذي يغطي قارة استراليا صمم لتنفيذ مشروع الحياة العصرية وشملت المميزات المعمارية الهندسية للمخطط النهائي للمشروع الذي يتضمن نادي يخوت ومركز غطس وبحيرة مرجانية ومسرحا مفتوحا لممارسة الفنون في الهواء الطلق ومتنزها بواجهة مائية تتصل بقناة مائية خاصة حيث تنتشر المحال التجارية والمطاعم والمقاهي الخارجية على ضفافها بالاضافة الى ميناء حديث للعبارات وفنادق متميزة مع شواطئ خاصة.

السياسة 21/12
 

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
]دار الاستثمار تتعرض لمؤامره لدفعها على اعلان افلاسها لان المتأمرين يعرفون عندها اصول جيده . انا اعرف تفاصيل المؤامره بس ابشركم فشلوا . وياجبل مايهزك ريح
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
أسبوع التحديات الكويتية في الأميركيتين
الدار تحسم مصير خطتها بموافقة ثلثي الدائنين الأربعاء.. وأجيليتي الثلاثاء


الحدث - هديل جعفر

أحداث وتحديات عدة تنتظرها الأسواق المحلية هذا الأسبوع الفاصل بين 2009 و2010. ويأتي على رأس التحديات انتظار عبور خطة شركة دار الاستثمار لإعادة هيكلة ديونها مع الدائنين الأربعاء، إضافة الى محاكمة شركة أجيليتي غدا في الاتهام الموجه اليها من الحكومة الاميركية بخصوص قضية تضخيم أسعار المواد الغذائية المبيعة للجيش الأميركي.
وبعد أن حظيت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) على موافقة الدائنين على إعادة جدولة ديونها بـ 1.7 مليار دولار، تتجه الانظار حاليا الى شركة الدار، لأن أي مؤشرات ستصدر اعتباراً من بعد غد الأربعاء، ستكون محفزا مضاعفا للأسواق، بعد أن أعطت «غلوبل» أولى مؤشرات التفاؤل بأن الدائنين اختاروا أخيرا اللجوء الى طاولة التفاوض والحوار بدل سلوك طريق القضاء، وهو أحد الاسباب لكسر البورصة المحلية حاجز 7000 نقطة، مع وجود أسباب أخرى إقليمية كالحل المؤقت لأزمة ديون إمارة دبي.
وتقول مصادر في لجنة الدائنين- المعينة من قبل المستشار المالي مورغان ستانلي- إن اللجنة اشترطت موافقة ثلثي دائني الشركة لقبول الخطة بعد أن ظهر اختلاف في الرأي بين الدائنين لرغبة البعض في زيادة نسبة التصويت المسموحة له. ولكن حسب ما تقول المصادر، فإن المؤشرات تدل على أن الدار ستنجح هي الأخرى في إعادة هيكلة ديونها على مدى خمس سنوات، كما ورد في خطتها «التوافقية» لتصبح ثاني شركة استثمارية تستطيع سداد ديونها دون اللجوء الى خطة الإنقاذ الحكومية المتمثلة في قانون «تعزيز الاستقرار المالي في البلاد»، الذي أقر في مارس الماضي كمرسوم ضرورة.
وتقول المصادر إن اللجنة استطاعت أن تتوصل الى نسبة موافقة «مرضية» من قبل الدائنين الذين لم يُبدوا أي اعتراضات على البنود التي وردت فيها. أما الدائنون الذين مازالوا على موقفهم «المعارض» لخطة الهيكلة واتفاقية تجميد الأوضاع التي عقدتها سابقاً مع لجنة الدائنين، فسيقوم أعضاء من اللجنة بزيارتهم والإجابة على جميع استفساراتهم وانتقاداتهم على الخطة قبل التصويت عليها.
وفي أول خطوة نحو تنفيذ بعض البنود الورادة في خطة الهيكلة، تقوم الدار حالياً بالإجراءات اللازمة التي تتطلبها تأسيس شركتين في جزر الكايمن في أميركا الجنوبية، وشركتين في الخليج تنقل اليها الأصول على مدى خمس سنوات، وهي ما يُعرف بشركات الـspv، أي شركات ذات أغراض خاصة، كما فعلت «غلوبل» في إنشاء صندوق ذي أغراض خاصة في البحرين لتضع فيه أصولها السائلة (أسهم)، وإنشاء شركة عقارية في الكويت لوضع أصولها العقارية، على أن يتم بيعها تدريجيا وتسديد الديون، علما أن هذه العملية ستقلص حجم شركات الاستثمار، خصوصا التي كانت على مدى سنوات الفورة كالدار (إسلامية) وغلوبل (تقليدية) عمالقة السوق الكويتي.
وتبرر المصادر لجوء الدار الى الكايمن نظراً لسهولة الاجراءات التي يتطلبها تأسيس شركات تجارية هناك، إذ لا يتعدى تأسيسها سوى 42 ساعة إضافة الى توافر الشفافية في إجراءات المحاكمة. وتبين المصادر أن الاصول الأجنبية التي تملكها الدار ستُحول الى الكايمن، بينما تنقل أصول عقارية أخرى في الكويت والخليج الى الشركتين المؤسستين في الخليج. وفي الوقت الذي تراهن فيه المصادر على الحرية التجارية في الكايمن، يظهر تساؤل من الدائنين عن سبب اختيار الكايمن، في وقت يمكن أن تكون البحرين أو دبي مكانا لتأسيس سريع للشركات ولا يحتاج الى بيروقراطية مملة، كما لا يفترض بُعده عن الدائنين في حال تطلب الأمر رفع دعوى قضائية. ويُتوقع حسب استطلاع مع بعض الدائنين أجرته «أوان» أن تشكل نقطة الكايمن مجالا للتساؤل بين الدائنين ومسؤولي الدار.

أخبار عن مستثمرين ينوون شراء أستون مارتن

يُروّج في السوق أن شركة دار الاستثمار تلقت مؤخراً عرضاً من قبل مستثمرين، يتوقع أنهم إقليميون، لبيع حصتها الكاملة في الشركة البريطانية لصناعة السيارات (أستون مارتن) والبالغة 50 في المئة. وتتردد أخبار أن المستثمرين ينوون انتهاز فرصة بيع الدار لاستثماراتها بعد الموافقة على الخطة للشراء بأسعار لن تتكرر لشركة السيارات الشبابية الأكثر شهرة في العالم، علما أن هذه الاخبار تكثر في مثل هذه الأوقات إذ إن أي مؤشر على العروض سينعكس إيجابا على الاسواق وعلى أصول الشركة باعتبارها مطلوبة. وقد تسربت أنباء مؤخراً عن نية الشركة بيع نسبة 10 في المئة من حصتها لمستثمر سعودي، ولكن تعثرت المفاوضات بينه وبين الشركة. ويذكر أن الصندوق السيادي القطري يتجه في الفترة الاخيرة الى شراء ملكيات في شركات سيارات، وآخرها كان تملك نسبة في «بورشه» ونيته حجز مقعد في مجلس إدارتها، مع العلم أن هذه الاستراتيجية كانت تتبعها الكويت في الثمانينيات، واشترت بمقتضاها ملكيات في شركات ديملر كرايسلر ومرسيدس.


أوان تاريخ النشر : 2009-12-21
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
دعاء الفرج

عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : كلمات الفرج : لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم
عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال :
دعوات المكروب : اللهم لا إله إلا أنت ، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت
عن علي بن أبي طالب ، رضي الله عنه ، قال : علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل بي كرب أن أقول : « لا إله إلا الله الحليم الكريم
، سبحان الله ، وتبارك الله رب العرش العظيم ، والحمد لله رب العالمين
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا نزل به هم أو غم : ياحي ، يا قيوم ، برحمتك أستغيث
عن أسماء بنت عميس ، قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « من أصابه غم ، أو هم ، أو سقم ، أو شدة ، أو ذل ، أو لأواء ، فقال : الله ربي لا شريك له ، كشف ذلك عنه
قال عبد الله بن مسعود : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ) ما أصاب مسلما قط هم ولا حزن فقال : اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ،ونور بصري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ( إلا أذهب الله همه وأبدل له مكان حزنه فرجا قالوا : يا رسول الله ، أفلا نتعلم هذه الكلمات ؟ قال : « بلى ، ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن
 

العكش

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2007
المشاركات
1,996
الأمور تسير بالإتجاه الصحيح وكل التوفيق لدار الاستثمار .. ولكن المشكلة سوف تكمن بوجود واستمرار شخص اقحم الدار في مهاترات واستهزأ في هذه المنظومة العتيدة وهذه الشخصية التي تملك بالدار نصيب الأسد اتمنى من ان تنظر من واقع الحرص والمسؤولية على الدار ؟!! قد يتخيل البعض بأنني اقصد عدنان المسلم كلا ليس هذا الانسان فهذا الشخص اصيل واكن له كل تقدير واحترام فهو مهني ومحترم الذي اقصده يعرف نفسه جيدا ؟؟!!!!!!

وسجل يا تاريخ
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
يالله انك تفرجها علينا​
 

pop71

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2006
المشاركات
852
9 شهور و اموال المسثمرين محبوسة ، منو المسؤول عن هذا الوضع
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الحمد لله الذي لا الاه الا هو الحي القيوم واتوب اليه
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
لكل ضيق مخرج

لكل عسر يسر

لكل هم فرج
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى